المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لراغبين الالتحاق بالكليات العسكريه جامعي -ثانوي

الصفحات : [1] 2 3 4 5 6

ملازم بدون نجمهـ
17-06-2009, 10:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هاذا الموضوع لراغبين باللتحاق بالكليات العسكريه بعد الثنويه او الجامعه

اول شي جميعنا تقريبا نعرف الشروط العامه للعسكريه
لاكن بحطها وبحط مزاياها للي مايعرف

نبداء
بكلية الملك خالد العسكريه(الحرس الوطني)

شروط القبول والتسجيل
1-أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ( يستثنى من ولد أو نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة ).

2-أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة،.

3-أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة ( العلوم الطبيعية - العلوم الإدارية والاجتماعية - العلوم الشرعية والعربية ) فقط ومن خريجي هذا العام 1428هـ ( انتظام نهاري ) ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة.

4- أن لا تقل نسبته عن ( 80 % ) للتخصص العلمي و ( 85% ) لتخصص العلوم الإدارية والاجتماعية والشرعية والعربية .

5-أن يكون قد أدى اختبار القياس والتقويم الذي يعقده المركز الوطني للقياس والتقويم ( لجميع الكليات ).

6-أن لا يقل عمر الطالب عن (17) عاماً ولا يزيد عن (24) عاماً عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الأحوال المدنية.

7-أن يتناسب طوله مع وزنه بحيث الحد الأدنى ( 165سم ـ 52كجم ) والحد الأعلى ( 188سم ـ 95كجم ).

8-أن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبار القبول الشامل ( الاختبار التحريري ) واختبار اللياقة البدنية .

المزايا التي تقدم لطالب
يتمتع الطالب خلال فترة دراسته بالكلية بمجموعة من المزايا تتمثل في الآتي:

1ــ الراتب: يصرف للطالب ـ خلال فترة الدراسة ــ راتب يعادل نصف الراتب الشهري الأساسي للدرجة الأولى من رتبة ملازم.

2ـ النفقات الدراسية: تتحمل الكلية النفقات الدراسية بمختلف أنواعها وشتى مجالاتها من كتب دراسية ونشرات ومراجع تعليمية وكراسات للتدريب. كما تتكفل بنفقات الرحلات الدراسية، والزيارات التوجيهية، والأنشطة الثقافية والترفيهية، والأفلام التوجيهية، والجوائز وحفلات التخريج. كما تتحمل نفقات التجهيزات العسكرية التي تخدم مختلف الأغراض التدريبية.

3ــ السكن: تؤمن الكلية السكن الملائم للطلاب داخل مبانيها، حيث تتوفر لكل طالب غرفة خاصة مزودة بالأثاث اللازم للنوم والاستذكار وحفظ الملابس والأغراض الشخصية. وتتولى الكلية ــ عبر أحد أقسامها المتخصصة ــ عمليات الصيانة والنظافة المستمرة لغرف الطلبة بما يتبعها من صالات ودورات مياه ... وغيرها.

4ــ الإعاشة: تقوم الكلية بتوفير كافة متطلبات الإعاشة طيلة وجود الطالب بالكلية، وكذلك أثناء التمارين الميدانية التي تجري خارج الكلية، حيث يصرف لكل طالب ثلاث وجبات غذائية تخضع من حيث أصنافها ومقاديرها ونوعيتها لمواصفات دقيقة تحددها لجنة فنية / طبية خاصة.

5ــ الملابس: تتولى الكلية تأمين الزي العسكري والملابس الرياضية للطلاب، مع تقديم الخدمات اللازمة من حيث الغسيل وأعمال الخياطة.

6ــ العلاج: تتحمل الكلية نفقات العلاج والعناية الطبية ــ سواء في الداخل أو في الخارج _ طبقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها وذلك من خلال مستوصف الرعاية الأولية بالكلية والذي يقوم بتحويل الحالات التي تحتاج إلى فحص أدق وعلاج أكثر تخصص إلى مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني.

7ــ النقل: يصرف للطالب تذاكر إركاب على الدرجة السياحية أثناء الإجازات السنوية ، أو توفر له وسيلة النقل الملائمة.

8ــ البدلات: يصرف للطالب بدل انتداب عندما يتطلب الأمر ذلك حسب الأنظمة المتبعة التي تحدد حجم المبلغ تبعاً لطبيعة المهمة وطريقة إنجازها.

طبعا الجامعي دورة 9 شهور او سنه ويتخرج ملازم بأقداميه سنه او ملازم اول حسب تخصصه

وتخرج الكلية يوم الاربعاء الدوره 20 من الضباط الجامعين و25 من طلاب الكليه(عقبالكم ويانا)

نروح ع الكليات التابعه لوزارة الدفاع والطيران والفتشيه العامه(الجويه -البحريه--الحربيه-الدفاع الجوي)

1_كلية الملك فيصل الجويه:

مدة الدراسه 3 سنوات
المنج الدراسي في الكلية:
أعدت المناهج على نحو يحقق الهدف الاساسي من أنشاء كلية الملك فيصل الجويه , وهو أعداد طالب الطيران عسكرياً وعلمياً ,في مستوى مشرف يؤهله للعمل في القوات الجويه,كضابط طيار أو ضابط فني ,حسب قدراته.وعلى هذا الأساس شملت الدراسه في الكلية ثلاثة أقسام:
أ-التدريب العسكري علمياً وفنياً
ب-الدراسات العلميه الأكاديميه (العلوم الجوية-الأنسانيه)
ج-الدراسات الفنيه والتطبيقات العليمه على الطائرات
وهذه المراحل الثلاث متداخله بعضها مع بعض وتسير جنبنا الى جنب لتحقيق الهدف المنشود في النهايه

ولمزيد من المعلومات عن الدراسه وتقسيمها والمواد المدروسه
http://www.moqatel.com/openshare/Behoth/monshat7/gwia-fesel/sec03.doc_cvt.htm

2- كلية الملك فهد البحريه:
ينطبق على كلية الملك فهد البحرية نظام الكليات العسكريه ومدة الدراسه بها ثلاث سنوات

وتنقسم السنه الدراسه الى فصلين دراسيين:الفصل الاول والفصل الثاني ,والفترة الدراسيه لكل منمها 15 أسبوعاً

يقضي الطالب السنوات الدراسيه الثلاث في الكليه موزعه على ثلاث مراحل رئيسيه تسبقها فترة الاستجداد(وهي الفترة التي تبداء من بداية التحاق الطالب بالكليه ,ومدتها 45 يوماً,ويتلقى الطالب فيها جرعه مكثفه من العلوم والتدريبات العسكريه...)
لمزيد من المعلومات
http://www.moqatel.com/openshare/Behoth/monshat7/FahdBahria/sec03.doc_cvt.htm

3- كلية الملك عبدالعزيز الحربيه:
لمزيد من المعلومات
http://www.moqatel.com/openshare/Behoth/monshat7/Koliat-Abd/sec02.doc_cvt.htm

4 كلية الملك عبدالله لدفاع الجوي:

مايحضرني معلومات عنها
لاكنها ماتختلف عن سابقها من نحاية الدراسه والشروط والنظام

طبعا: الجويه والحربيه =بالرياض
البحريه=الجبيل
الدفاع الجوي= الطائف

اما بالنسبه للتقديم هناك طريقتنا :اما عن طريق الموقع او ذهابك اليهم
وجميعها متساويه ولاتختلف عن بعض (عني انا بقدم ع النت )

طبعا جميع الكيات الدراسه فيها 3 سنوات
1_ أعدادي (أبو ريحه)
2_متوسط(جعري -بنات الكليه) وهي اصعب سنه من جميع النواحي
3 -نهائي (سعادة الخريجين)
اما بالنسبه للجامعين هي سنه وحده فقط ( ج ش د = جامعي شايب دلخ)
طبعا الاشياء الي كتبتها جنب كل مرحله ابوريحه...) هي الي راح ينادونك اياها بالكليه ان شاء الله

موعد تقديم وزارة الدفاع ولطيران والمفتشيه العامه(الجويه-البحريه- الدفاع الجوي-الحربيه)

فتح باب القبول للطلبة العسكريين
من المتوقع أن يتم فتح باب القبول للطلبة خريجي الثانوية العامة (علمي-تقني) الراغبين الالتحاق بالكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة إعتباراً من يوم السبت الموافق (18/7/1430هـ) على (بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة) www.afca.gov.sa، (http://www.afca.gov.sa،) وتجدر الإشارة هنا إلى أن من ضمن شروط قبول خريجي الثانوية آداء الاختبار التحصيلي علاوة على أداء اختيار القياس الذي يجريهما المركز الوطني للقياس والخاص بخريجي الثانوية العامة, الا أنه بإمكان الطالب تعبئة نموذج طلب الإلتحاق الأولي دون تعبئة حقل درجة الإختبار التحصيلي، وسوف يتم التنسيق مع المركز الوطني للقياس والتقويم لتزويد لجان القبول بدرجة الاختبار التحصيلي والقياس لاحقا، علما بأنه سوف يستبعد أي طالب لم يؤدي إختباري القياس والتحصيلي عند المفاضلة للترشيح الأولي.
ملاحظة : سوف يكون أداء الاختبار التحصيلي لخريجي الثانوية العامة خلال الفترة من 14-16/7/1430هـ. وفقا لما هو محدد بالمركز الوطني للقياس والتقييم على الرابط http://www.qeyas.com/Qiyas/Info/ESchedule.aspx

أما الجامعين:

قرب فتح باب القبول للطلبة الجامعيين
من المتوقع أن يتم فتح باب القبول للخريجين الجامعيين الراغبين الالتحاق بالسلك العسكري بوزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة إعتباراً من يوم السبت الموافق (11/7/1430هـ) على (بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة) www.afca.gov.sa، (http://www.afca.gov.sa،) وتجدر الإشارة هنا إلى أن من ضمن شروط القبول للجامعيين أداء اختبار القياس الذي يجريه المركز الوطني للقياس والخاص بالجامعيين, وبإمكان الطالب تعبئة نموذج طلب الإلتحاق الأولي دون تعبئة حقل درجة إختبار القياس، وسوف يتم التنسيق مع المركز الوطني للقياس والتقويم لتزويد لجان القبول بدرجة إختبار القياس لاحقا، علما بأنه سوف يستبعد أي طالب لم يؤدي إختبار القياس عند المفاضلة للترشيح الأولي.
وفيما يلي التخصصات المطلوبة لعام 1430هـ:
(هندسة كهربائية ، هندسه إلكترونية، هندســـة اتصالات، هندســـة اتصالات (شبكات), هندســـة ميكانيكية، هندســـة ميكانيكية ( نظام إنتاج ), هندســـة مساحة, هندسة حاسب آلي، هندسة معمارية, هندسة مدنية, هندسة تخطيط, هندسة طيران، هندسة بحرية، هندسة بناء سفن، هندسة صناعية، هندسة نظم (حاسب ألي )، هندسة فيزيائية، هندسة كيميائيــــة، هندسة نووية، هندسة برمجيات حاسب آلي، طب عام / طب وجراحة، طب أسنان، طب نفسي، طب بيطري، علوم صيدلية، مختبرات، علوم تأهيل (علاج طبيعي )، تقنية أسنان، علاج وظيفي، تقنية أجهزة طبية، علوم أغذيـــــــة، أشعة، علاج نطق وسمع، علوم البيئة، بصريات، صحة نفسية، أحياء، فيزياء، كيمياء، بحوث عمليات، علم البحار، إحصاء، رياضيات، علوم حاسب آلي، نظم معلومات، أساليب كمية، أرصاد جوية، تقنية كهربائية، تقنية مركبات ومحركات، تقنية حاسب آلي، تخصصات شرعيه، دراسات إسلامية، لغة انجليزية، علم نفس، تربية بدنية، أنظمة (قانون)، قانون دولي، محاسبة، علوم سياسية، علم اجتماع، علاقات عامة وأعلام، أعلام، إدارة أعمال، أداره عامة، أدارة خدمات صحية، سجلات طبية، موارد بشرية، مناهج وطرق تدريس).
ملاحظة: سوف يكون أداء اختبار القياس للخريجين الجامعين يوم الأحد الموافق 12/7/1430هـ، وفقا لما هو محدد بالمركز الوطني للقياس والتقييم على الرابط:http://www.qeyas.com/Qiyas/Info/ESchedule.aspx
قرب فتح باب القبول للطلبة العسكريين

وتقريباً الحؤس الوطني بعدها بسبوع او سبوعين على ماعتقد(لئنهم كل سنه يكون تقديم الحرس ونتايجهم بعد الدفاع بسبوع ولاثنين

طبعا راح اذكر القبول ومراحه والاختبارات
وش رح يصير بال45 يوم

لاكن كل شي بوقته حلو خل يبدا التقديم ويطلع القبول المبدئي ويصير خير ان شاء الله

وأي سؤال يتعلق بالعسكريه (كلية معهد دوره) انا حاضر

اتمنى التفاعل مع الموضوع

واتمنى انه محد ياخذ الموضوع بدون ذكر المصدر لئني تعبت فيه والله

قلب المملكة
17-06-2009, 11:34 AM
ينقل للقسم المخصص

ذكي ولكن
17-06-2009, 01:04 PM
جزاك الله خير على المعلومات

المصباح المنير
17-06-2009, 01:51 PM
جزاك الله خير الجزاء

والله أسأله التوفيق لي ولك وللأخوة في إحدى هذه الكلياات,,

ملللوك
17-06-2009, 01:59 PM
بالتوفيق ان شـاء الله

المستشاره
17-06-2009, 02:09 PM
يعطيك العافية
دعواتكم لي
المستشاره.....غير...

بلا مأوى
17-06-2009, 02:15 PM
جزاك الله الف الف الف خير وجعله في موازين حسناتك
بس ابي اسالك لوكنت موظف بالامن العام واكمل دراستي الجامعية حاليا وانوي التقديم على احد هذه الكليات فماهي الاجراءات المتبعة في هذه الحالة يعني هل اخذ اجازة لمدة 9 شهور من العمل ولا شلوووون ؟؟؟
هذا ولك مني جزيل الشكر

مناحي الصاحي
17-06-2009, 02:37 PM
اخوي عبدالعزيز جزاك الله عنا الف خير... والله يرزقك بالوظيفه التي تتمناها يارب ...

في الحقيقه انا كنت اتمنى ان اقدم على احد هذي الكليات مع العلم ان معدلي مرتفع (89.56) بس المشكله اني متخصص علوم شرعيه وعربيه وطولي 163 ومتخرج لي سنتين فهل لي امل مع العلم اني ان كل مخلوق رزقه مكتوب قبل مايولد...

ارجو الرد علي في اقرب فرصه

حبي للوطن
17-06-2009, 02:46 PM
الله يوفقك اخوي ويجزيك خير http://www.btalah.com/showthread.php?t=101344

مشرف توظيف
17-06-2009, 02:50 PM
مشكووووووووور اخوي العنزي

بس هل تعتقد ان باقي لي مجال في الكليات العسكرية لأني ( ج ش د )
وش هنا = 30 سنة ..؟؟؟
متخرج من ال(ج) قبل أربع سنوات
يمدي الحق على الأمنية ولا غيرها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العطاااوي
17-06-2009, 02:53 PM
الله يررحم الحال يابو سعووود <<< يقصد عمه بالتوفيق للجميع

فارس سدير
17-06-2009, 03:02 PM
مشكور ويعطيك الف عافيه

ملللوك
17-06-2009, 03:22 PM
اخوي عبدالعزيز جزاك الله عنا الف خير... والله يرزقك بالوظيفه التي تتمناها يارب ...

في الحقيقه انا كنت اتمنى ان اقدم على احد هذي الكليات مع العلم ان معدلي مرتفع (89.56) بس المشكله اني متخصص علوم شرعيه وعربيه وطولي 163 ومتخرج لي سنتين فهل لي امل مع العلم اني ان كل مخلوق رزقه مكتوب قبل مايولد...

ارجو الرد علي في اقرب فرصه

الطووول والنسبه تقدر تعدي فيها >> هم مايهتمون بالطوول كثير اهم شئ ماينزل عن 160 سم

لكن المشكله في وقت تخرجك لـكـن انت قدم وش وش يقولون

والله يوفقك ’’

ملازم بدون نجمهـ
17-06-2009, 04:31 PM
اول شي جزا الله خير من دعا لي والله يوفقكم ويفقني معاكم

نبدا بالردودو
اول شي اخوي
بلا ماؤى
انا اخبر واحد زيك كان جندي بالامن العام وخلص جامعة تخصص شريعه
وقدم على الامنيه وقبل مبدئي بدون وساطه(مع العلم من شروط العسكريه انه مايكون مطرود اخو خدم باي قطاع عسكري او دوره او معهد او كليه)
وخبره كلم قرايبي عقيد بالامن العام قال قدم خطاب ع نايف او احمد وبتدخل ان شاء الله
لأن ذا الشرط يمكن ان يتم التجاوز عنه
والله يوفقك يارب

اما اخوي مناحي الصاحي
الشرعي لهم كلية وحده بس الي هي كلية الملك خالد العسكريه
لاكن من ظمن الشروط انك لازم تكون خريج السنه((لاكني سمعت كلام من مجلس الشورى ومدري هم اعتمدوه ولا لا مدري_انه يحق لخريج العام وقبل العام يقدم ع الكليه يعني الي له سنه مترخج بس
وذا نظام معهد الدراسات بعد
والله يوفقك اخوي

هلا اخوي عاطل باطل
بما انك ج ش د

والظاهر انك الحين ش يعني لك فتره متخرج والامنيه اخبر انها تقبل خريج السنه والسنه الي قبلها
لاكن اذا كان تخصصك مطلوب ذي السنه قدم مادامها ع النت جت الحمد لله ماجت ربي يرزقك احسن منها

وياشباب ترون الطول صعب تمشي فيه (فيه ناس يمشون لاكن مو بسهوله))
الوزن اذا كنت ناقص شوي ماعندك مشاكل عادي شد حيلك وفرم بذا الكبسه تسمن

اتمنى اني افتكم

ملازم بدون نجمهـ
17-06-2009, 05:16 PM
شباب كل واحد وده يقدم
يعلمنا طوله ووزنه
خلنا نشوف تصلحون ولا منجنبها

انا ببدا

طولي 173
وزني 60

قول ماشاء الله اذا زين واذا مو زين قولو لزين كم

بتخرج وبفتك
17-06-2009, 07:24 PM
شكرا على المعلومات الهامه

كنز المحبة
17-06-2009, 07:53 PM
بالتوفيق للجميع ..

ملازم بدون نجمهـ
17-06-2009, 08:52 PM
حياكم الله

ملازم بدون نجمهـ
18-06-2009, 01:46 PM
حياك الله اخوي ولد حبوب

سلمان السلمي
18-06-2009, 01:56 PM
طيب يا اخوان انا متزوج وعندي ولدين وطولي 163 ووزني 50 وقدمت في اكثر من قطاع وطردوني عشان الطول تكففون اذا تقدرون تساعدوني

مستعد
18-06-2009, 01:56 PM
يعطيك العافية

ملازم بدون نجمهـ
18-06-2009, 02:50 PM
والله اخوي
اذا انت جامعي لك حق تخش كليه عسكريه
ثنوي المتزوج مايقبل!!!!!!!!!!!!!!! لاتسألني ليش ذا النظام

اما الطول لاجت تسوي الكشف اطلبه يكتب زياده شوي ترا كثير يمشون عادي

ملازم بدون نجمهـ
18-06-2009, 02:51 PM
شباب متعب بن عبد الله اعلن اليوم انه سيتم تخفيض عدد المقبولين بكلية الملك خالد

وبحط الخبر كله بعدين

مستعد
18-06-2009, 02:52 PM
اخوي وش افضل دوره مخصصه للجامعين لواحد تخصصه ادبي ((علاقات)) لان الامنيه سنتين كثيره مره

ملازم بدون نجمهـ
18-06-2009, 04:11 PM
يالغالي
لو انا جامعي والله اول خيار الامنيه
اول شي القبول بالامنيه بالنسبه للكليات الثانيه سهل الدخول

اخوي الحرس امس تخروج عدد الدفعه 410
الجامعين بينهم 29

29 جامعي فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني بما انك جامعي
قدم ع الامنيه خيار اول
بعدين
قدم ع كليات الدفاع(جوبيه -بحريه-دفاع جوي-حربيه) وعندي تحفظ ع الدفاع الجوي القبول الجامعي لك عليه

الحربيه تقبل زين ترا والكليات الثانيه متساويه(وترا الننظام بالكليات حقت الدفاع تختار كلية وحده بس وتقدر تختار ثنتين اذا كان الخيار الاول الجويه)

وقدم ع الحرس لائنه لحاله
وبأذن الله نشوفك بحدى ذي الكليات ضابط
ولاتنسى من دعائك اننا نقبل لئني متحطم لأبعد درجه
لدرجه للحين مافيكت الرياضيات
ساااااااااااحب

ملازم بدون نجمهـ
18-06-2009, 07:11 PM
بالتوفيق

لاحق
18-06-2009, 08:13 PM
مشكور

البارد
18-06-2009, 08:27 PM
اخوي ضابط انا وزني 95(دب) وطولي 172 ونسبتي علمي 97وقدراتي 74وعندي واسطه قوووويه تتوقع يقبلوني او لا

ملازم بدون نجمهـ
18-06-2009, 08:27 PM
حياك الله اخوي لاحق

ملازم بدون نجمهـ
18-06-2009, 08:31 PM
اخوي البارد
لاتقول عندي واسطه
كل شي بتوفيق الله
خل اعتمادك على الله بعدين ع البشر
( انا والله اعرف ثنين كلهم ابأئهم لوا الاول قال بخش بس متى الدوره والثاني قال ان شاء الله بخش __ الاول الحين جندي اول والثاني ملازم اول)))

والله نسبتك حلوه ما شاء الله لاكن باقي اختبارات وقدراتك زينه وباقي التحصيلي (ماودي احطمك لاكن النسبه مو ذيك الاهميه خصوصا اذا طلع رقمك مبدئي خلاص انسى كل شي نسبه وقدرات مايطالعون لها بعد المبدئي))

طولك ماشاء الله لاكم وزنك انت ادرى قدام تقريبا شهر يمديك تنحف شوي

ولما تجي تعبي الاستمار نحف نفسك شوي عادي عشان ماتنكشرش من بدري

انا كنت نحيف مره مره لاكن لي شهرين ركض وتدريب
ولله الحمد الحين
طولي 170 وزني 59(قول ماشاء الله)

اخوي انت ارفع لياقتك الحين والبشم تمرن عليه
والله يوفقنا جميع

أي كليه تبي وش تبي تقدم عليه

الملاح
18-06-2009, 08:32 PM
:confused:ياشباب أصحاب ((الدبلوم)) كلية تقنية مالهم نصيب في كليات العسكرية
تكفون أعطونا العلم لأني نفسي أكون في أحدا الكليات العسكرية:eek:

ملازم بدون نجمهـ
18-06-2009, 08:33 PM
والله يالغالي ملاح
لازم بكالوريس دبلوم مايمشي
لاكن مادام لك رغبه كم بكلوريس والله يوفقك

الملاح
18-06-2009, 08:36 PM
مشكور أخوي علا الرد

البارد
18-06-2009, 10:04 PM
اخوي ضابط يعطيك العافيه انا ابي كلية الملك عبدالعزيز .. يدققون في الوزن

نواف الولدعي
18-06-2009, 10:25 PM
الله يوفقكم

بلا مأوى
19-06-2009, 12:32 AM
يعطيك الف عافية ياظابط تحت الانشاء كفييييييييييييت ووفييييييييييييييييييييييت

مستعد
19-06-2009, 01:31 AM
بالتوووووووفيق

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 02:24 AM
اول شي اخوي البارد
ياحي ياقيوم انك توفقه وينقبل بالكليه الحربيه
اخوي بصفه عامه الكليات الوزن والطول لهم نفس القدر من الاهميه ماعدا الجويه تزيد عنهم
اخوي الوزن والطول من اساسيات القبول وهو اول شي يشوفونه
حاول انت تضبط وظعك خصوصا اذا كان بالوزن
يعني لما تعبتي الاستماره ضبط وزنك شوي مايخالف
ولما يجي وقت القياس كلم الي يقيس ترا يمشوون حلوين

والله يوفقك يارب

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 02:25 AM
حياك الله اخوي الولدعي

مطفووق
19-06-2009, 02:25 AM
هاهاهاهاهاهاهاهاهاها تبطوووووووووووووووووووووووووووون الا الي معه واسطه جامده

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 02:33 AM
حياك اخوي بلا مأوى

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 02:34 AM
وياك اخوي مستعد

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 02:37 AM
يامطفوق
وكلن له من اسمه نصيب
والموضوع مو محلك ترا
لأنه فوق مستواك بكثير
اتمنى ماعاد نشوفك هنا ثاني

مثل الذهب
19-06-2009, 03:14 AM
مساك الله بالخير يابعد حيي ياضابط تحت الانشاء

انا بكالورويوس عربي متخرج من سنتين , كلية معلمين , ووزني حوالي 90 وطولي 168,50
واعشق العسكرية عشششششششق خصوصا اني اصير ضابط (تبطي)
وش رايك وش تنصحني فيه ؟

مستعد
19-06-2009, 10:41 AM
مشكورين طيب اذا التقديم في 11-7 والقبول المبدئي يعلنونه بعد اسبوع القبول النهائي متي يتم اعلانه

مطفووق
19-06-2009, 12:32 PM
يارجال استريح لاتطيح قال كليه قال لاحد يروووح والله خساره على الفاضي

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 01:24 PM
والله يالشمري(الظاهر انك شمري))

راجع معلوماتك خريجين كلية المعلمين يقبلون بالكليات العسكريه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا اخبر انهم مايقبلون
لا بأذن الله معلومات خطا

اذا تتوافق فيك الشروط
خيار اول امنيه
ثاني كلية من كليات الدفاع
الحرس لاتفكر كثير لأنهم مايقبلون الا 30 واحد بس ومعدلاتهم فوق 4 وبالتحديد طب قريبا

وبالنسبه لجسمك
حاول انك تنحف لو شوي بس
ولما تجي تعبي الاستمار خل طولك 170 ونحف نفسك شوي مو كثير
ولما تروح للقياس عندهم كلمهم يمشون شوي

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 01:26 PM
اخوي مستعد الي اعرفه تقريبا واحتمال ان النتايج تكون باول سبوع من رمضان
يعني الله يعن على النفسيه
ويارب تكون النتايج قبلها بكثير
والتحضير بمشيئت الله بيكون بعد بداية الدراسه بسبوع تقريبا

امير المحبين
19-06-2009, 01:34 PM
السلامووو عليكم
ضابط اقل طول مطلوب كم
مع العلم اني ثنوي

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 01:43 PM
ماقريت الموضوع انت اخوي
لو قريته عرفت

7-أن يتناسب طوله مع وزنه بحيث الحد الأدنى ( 165سم ـ 52كجم ) والحد الأعلى ( 188سم ـ 95كجم ).

دودي بودي
19-06-2009, 01:46 PM
بسسم الله الرحمن الرحيم

السسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

جمعه مباركه على الجميع .. وش اخباركم ان شاء الله بخير ؟؟

اخوي ضابط وربي ما قصرت وجعل ربي يوفقك كل اللي تتمناه ان شاء الله .. قول امين ^_^

انا عندي سؤال يالغالي وقد كتبت هالسسؤال اكثر من مرره في مواضيع محتلفه ..

سؤالي ياعزيزي عن نتائج معهد الدراسات الفنيه للقوات البحريه ؟؟

انا قدمت عليهم وقبلوني قبول مبدئ وتم مقابلتي الششخصيه مع العميد وبعدين عطوني موعد عن اختبار النهائي

وهووو اختبار انجليزي واختبرته والحمد الله طلعت من الاختبارر بنفسسيه حلووة .. لكن ماعندي اي خبر ولا علم

عن النتائج وعلى فكرره لي مايقارب شهرين او 3 شهور وانا انتظرر .. هل تفيدني بشئ اخوي ضابط ولك مني

جزيل الششكر

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 01:48 PM
ابشر بسعدك ثواني وراجعلك والخبر معي

دودي بودي
19-06-2009, 01:49 PM
تسسلم والله ياخووي انا انتظرك يالغالي ^_^

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 01:53 PM
والله يالغالي

مدري وش اقولك لاكن

انا اخبر انه قبل شهرين او ثلاث مذكر بالتحديد صار تقديم ع المعهد وطلعت الارقام وخلاص
لاكن ماحبيت اقولك لين ما ادخل الموقع

فعلا دخلت الموقع ومافي شي دخلت ع المعهد قالو

لا يوجد وظائف متاحة في الوقت الحالي

هذا رابط المعهد

http://www.rsaf.gov.sa/Pages/MaahedJobs.aspx

هذا رابط موقع القوات الجويه

http://www.rsaf.gov.sa/

الله يوفقك يارب ويريح باللك ويسعدك فيها ولا بالي احسن منها يارب

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 01:54 PM
وفيه ذي
اخوي

تعلن اللجنة المركزية للسجيل بالقوات الجوية الملكية السعودية أنه من المتوقع إن شاء الله إعلان نتائج القبول النهائي للدورة (١٦) خلال الفترة من يوم الأربعاء ٢٤جمادى الآخرة١٤٣٠هـ إلى يوم الإثنين ٢٩جمادى الآخرة١٤٣٠هـ عبر الصحف المحلية والموقع الالكتروني للقوات الجوية الملكية السعودية.

بس مدري هي لدورة تجنيد او المعهد

دودي بودي
19-06-2009, 02:00 PM
ما قصصرت اخوي ضابط .. بسس هذي القوات الجويه طلعت النتائج والقبول وطلع كل شي

بس انا اللي مقدم عليهاااا القوات البحريه والتقديم كان سري اصلا لييس على النت ..

علششان كذا جالسس على حيره !!

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 02:05 PM
اما البحريه
<<<والله من الفهواه
معليش اخوي
خطا مخي فاصل

البحريه والله ماعندي علم
لاكن ابحث بقوقل والله يوفقك

دودي بودي
19-06-2009, 02:12 PM
هههههه لاعاادي اخووي ^_*

اذا صار عندك علم ولا سمعت شي عنهااا لاتنسسى تخبرنااا

والله يوفق الجميع ان شاء الله .

ويعطيك الف عافيه وادري اتعبتك معي يالغالي وربي ماقصررت .

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 02:15 PM
ابشر انا ببحث وبسأل واحد من خوياي كل عيلته بالمعهد مابقى الا امه
وبردلك خبر
ابد مامن تعب
دعواتك لنا بس نتوفق ونلبس البدله ونعلق النجمه

دودي بودي
19-06-2009, 02:19 PM
الله يوفقك يارب وتعلق مو نجمه بسس نجمتين وثلاثه ^_^

انا موجود اخووووي . الله يسسلمك ويطول عمرك يارب

مستعد
19-06-2009, 02:26 PM
اخوي ظابط انت في اي دوره او كنت في اي دوره ؟

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 02:38 PM
هههههههههههههههه
ليش سؤالكـ أأخوووي؟؟

مستعد
19-06-2009, 05:09 PM
عشان بسئلك كم سؤال واستفيد منك بس لااقل ولااكثر

ملازم بدون نجمهـ
19-06-2009, 08:50 PM
والله اخوي انا ثالث ثنوي

بس عن خبره بالعسكريه كلها باذن الله

ملازم بدون نجمهـ
20-06-2009, 12:08 AM
قصدي عندي خبره بالعسكريه
وعرف عساكر لي الليل
امرررررررني(شوف توقيعي وتعرف اني طالب))!!

fe1ek
20-06-2009, 01:29 AM
سؤال انا جامعي خريج لغة عربية ياترى يقبلوني مع انهم موطالبين لغة عربيه

ثانيا المعدل/2وحولها يعني مقبول و الطول والوزن كويس ارجو تردون

مستعد
20-06-2009, 01:38 AM
الحد الادني للقبول في جميع الكليات العسكريه للدورات الجامعيه هو جيد

العاطل2008
20-06-2009, 02:47 AM
يالغة عربية مايقبلونك
روح شوف غيرها بس نصيحة خاصة ومعدلك ماشاء الله يشرف ..............؟

دودي بودي
20-06-2009, 04:30 AM
السسلام عليكم

صباح الخير على الجميع ..

بششر اخوي ملازم ان شاء الله انك سألت احد

عن نتائج المعهد الدراسسات الفنيه للقوات البحريه ؟؟

مثل الذهب
20-06-2009, 07:34 AM
ياقلبي انت ياملازم بدون نجمه
لا وبعد عنزي يعني من خوالي عيال وائل
والله ومليون نعم وماتكفي
شورك وهداية الله

مثل الذهب
20-06-2009, 07:36 AM
يالغة عربية مايقبلونك
روح شوف غيرها بس نصيحة خاصة ومعدلك ماشاء الله يشرف ..............؟

تحطييييييييييييييييييييييييييم هههههههههههههههههههههههههههه

ياخي مالنا حظ ياخريجين اللغة العربية وين نروح الكل مايبينا

مستعد
20-06-2009, 11:10 AM
الله يوفق

ملازم بدون نجمهـ
20-06-2009, 11:24 AM
سؤال انا جامعي خريج لغة عربية ياترى يقبلوني مع انهم موطالبين لغة عربيه

ثانيا المعدل/2وحولها يعني مقبول و الطول والوزن كويس ارجو تردون

اخوي مادام التقديم بالنت قدم
والله يوفقك
وقدم ع الحرس)مع العلم الحرس الجامعي صعب دخوله لأنهم يقبلون حول 20 اوز 30 بس وكلهم طب او اسشاريني ومعدلاتهم فوق 4
موفق:rolleyes:

ملازم بدون نجمهـ
20-06-2009, 11:25 AM
الحد الادني للقبول في جميع الكليات العسكريه للدورات الجامعيه هو جيد

ماقصرت
لاكن الاقسام العلميه على ما اعتقد مقبول عادي (طب هندسه...)

ملازم بدون نجمهـ
20-06-2009, 11:26 AM
السسلام عليكم

صباح الخير على الجميع ..

بششر اخوي ملازم ان شاء الله انك سألت احد

عن نتائج المعهد الدراسسات الفنيه للقوات البحريه ؟؟

اخوي اكثر البشريه بالجويه

لاكن زي ماقتلك ابشر على خشمي اجيبلك خبره ان شاء الله
انت دق عليهم؟؟ونشب

ملازم بدون نجمهـ
20-06-2009, 11:28 AM
ياقلبي انت ياملازم بدون نجمه
لا وبعد عنزي يعني من خوالي عيال وائل
والله ومليون نعم وماتكفي
شورك وهداية الله

ان شاء الله يالشمري نصير ملازم بنجمه

ونعم بكـ وبخوااالك

الطـــيب مــبــطـــي بــيــن شــــمـــر وويــــلاااان
حــــــتــــــــى الـــقــــــبـــــــــــايـــــل تــــــــعـــــــتــــــبـــرهـــم:tsfiq:

مستعد
20-06-2009, 11:36 AM
اخوي ظابط انت في اي دوره او كنت في اي دوره ؟ وسؤال الحرس الملكي يتبع اي قطاع يعني اي دوره ادخلها عشان اكون في الحرس الملكي

ملازم بدون نجمهـ
20-06-2009, 04:32 PM
اخوي مستعد جاوبتك على سؤالك فوق 3 او مرات

انا للحين ماخشيت دوره لاكن قريب ان شاء الله
لاكن عندي معلومات عن العسكريه كثير
وعرف عساكر

الحررس الملكي اذا كنت جندي عادي دوراة مخصصه للحرس الملكي
اما ضابط(على ما اذكر ياخذون من الكليات يعني انت تخرجت من الحربيه دبر واسطه وتححول للحرس الملكي والي اخبره اكثر شي من الحرس الوطني ياخذون)

موفق

ملازم بدون نجمهـ
20-06-2009, 07:52 PM
ياشباب الجامعين الي يقول تخصصي يقبلونه ولا لا
الامنيه انا مدري وش التخصصات المطلوبه ذي السنه قبل التقديم بفتره هم بينزلون المطلوب وشو
اما الدفاع التخصصات المطلوبه اعلنو عنها http://www.afca.gov.sa/

والي تخصصه مو مطلوب يقدم دامهـ على النت والله يوفقه ويوفقك الجــمــيــع

ولد حرب
20-06-2009, 09:45 PM
الله يوفق الجميع

@مراد علمدار@
20-06-2009, 10:41 PM
هل يسمح لي الفحص بالنظارة مع العلم ان تخصصي نظري (شريعة) في وزارة الدفاع

ملازم بدون نجمهـ
20-06-2009, 10:58 PM
والله الي اعرفه اخوي
النظر من الشروط الاساسيه
موفق

ملازم بدون نجمهـ
20-06-2009, 11:42 PM
الله يوفق الجميع
امين يااارب

مستعد
21-06-2009, 01:29 AM
مشكور والله يوفق

دودي بودي
21-06-2009, 05:31 AM
هلا اخووووي نجمه تسسسلم والله يالغالي

المصيبه اني ما اعرف رقمهم ؟؟ اذا انت تعرف ارقامهم عطنيهااا الله لا يهينك يالغالي .

مستعد
21-06-2009, 10:54 AM
التخصصات تحصلونها في الموقع

انسان مع نفسي
21-06-2009, 11:30 AM
يا ملازم بدون نجمه لا هنت تقدر تجيب لنا التخصصات الجامعية للتقديم في الحرس ..

مستعد
21-06-2009, 11:59 AM
انسان التخصصات مانزلت بس الحرس تخصصاتهم غالبيتها علميه وتحديدا طبيه وقبولهم قليل جدا مايتعدي ال30 طالب وصعبه مره

انسان مع نفسي
21-06-2009, 04:50 PM
انسان التخصصات مانزلت بس الحرس تخصصاتهم غالبيتها علميه وتحديدا طبيه وقبولهم قليل جدا مايتعدي ال30 طالب وصعبه مره

ايه هذا في السنوات الماضية انا سألت احد الزملاء وقال هالسنة في تخصصات اضافية مثل الشريعة وعلم النفس والعلوم السياسية والهندسة المدنية .. ونبي الخبر اليقين

مستعد
21-06-2009, 06:20 PM
الله يسمع منك ولو اني اشك بهل شي ...

ملازم بدون نجمهـ
21-06-2009, 09:52 PM
هلا اخووووي نجمه تسسسلم والله يالغالي

المصيبه اني ما اعرف رقمهم ؟؟ اذا انت تعرف ارقامهم عطنيهااا الله لا يهينك يالغالي .

على خشمي بسأل وردلكـ خبــر
وان شاء الله تكووون من نصيبكـ.:Thumbs:

ملازم بدون نجمهـ
21-06-2009, 09:54 PM
يا ملازم بدون نجمه لا هنت تقدر تجيب لنا التخصصات الجامعية للتقديم في الحرس ..

زي ماقال اخوووي مستعد الحرس قبول الجامعين مايتعدى 30 شخص
وجميعهم تخصصات علميه وبالتحديد طب واستشارين ومعدلاتهم فوق 4.5

السنه ذي والله ماسمعت شي
والحرس الا الأن لم يعلن عن موعد التقديم لا لثنويه ولا للجامعين
موفق اخوي

ملازم بدون نجمهـ
21-06-2009, 09:55 PM

صــحــيــح:tsfiq:

ملازم بدون نجمهـ
21-06-2009, 10:20 PM
أأأخـــــــوي دودوي بــودي
ســم طــأأل عــ‘ــمــركـ:

1-رقـم معهد الدراسات الفنية البحرية: 038571100

2-قيادة القوات البحرية: 014776777

مــوفـق ودعـواتـك لـنـ‘ــا

أخــوووكـ:
عبدالعزيز العنزي

وربي تايه
21-06-2009, 11:34 PM
الله يوووووووووووووووووووووفقك يالبناخي يارب ويجعلها من نصيبك يارب وياحي ياقيووم يجعلها من نصيبك يارررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررب

مستعد
22-06-2009, 01:51 AM
بالتوووووووووفيق

الاسمري
22-06-2009, 03:54 AM
اخي الكريـــم \ مــــلازم بدون نجمـــهـ

..
يا جدير بالدعاء وقدير بالإجابة ..
أسألك فلا تردني خائبا ..
فلا خاب من أنت مولاه ..
أسعد قلبه ..
وأعطه ما يتمنى ..
وأقر عينه بما يحب ويرضى ..
ولا تسلبه نعمة قط ..
وعطر صدره بالإيمان والقرآن ..
وارزقه الخلود في الجنان ..

اللـــهم آميــن

دودي بودي
22-06-2009, 07:25 AM
تسسسلم يالغالي ^_^

والله يوفقك في حياتك والله يكتب لك " ملازم بنجمه ^_* "

انا انتظرك يالغالي .. اللهم امين الله يسسمع منك يارب

ملازم بدون نجمهـ
22-06-2009, 10:28 AM
الله يوووووووووووووووووووووفقك يالبناخي يارب ويجعلها من نصيبك يارب وياحي ياقيووم يجعلها من نصيبك يارررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررب

جزاك الله خير يـا ذيــ‘ـب وأأأيــل:rolleyes:

ملازم بدون نجمهـ
22-06-2009, 10:29 AM
اخي الكريـــم \ مــــلازم بدون نجمـــهـ

..
يا جدير بالدعاء وقدير بالإجابة ..
أسألك فلا تردني خائبا ..
فلا خاب من أنت مولاه ..
أسعد قلبه ..
وأعطه ما يتمنى ..
وأقر عينه بما يحب ويرضى ..
ولا تسلبه نعمة قط ..
وعطر صدره بالإيمان والقرآن ..
وارزقه الخلود في الجنان ..

اللـــهم آميــن

جزاك الله خير وكثر الله من امثالك اخوووي الأسمري
والله يشافي والدك ياااااااااارب
:)

ملازم بدون نجمهـ
22-06-2009, 10:31 AM
تسسسلم يالغالي ^_^

والله يوفقك في حياتك والله يكتب لك " ملازم بنجمه ^_* "

انا انتظرك يالغالي .. اللهم امين الله يسسمع منك يارب

حـأأأضــريــن لــطــيــبــيــن
اللهم امين والله متعذب على مابال اعلقها
الله كريم :)

مستعد
22-06-2009, 12:41 PM
الله يووووووووفق

ملازم بدون نجمهـ
22-06-2009, 05:19 PM
تـــم تــحــديــث مـوقع الـقـوات الـمـسـلـحه لـلـجأمعيـن والثنويه العامه

http://www.afca.gov.sa/

ملازم بدون نجمهـ
22-06-2009, 05:24 PM
أمر ملكي بتعيين الأمير متعب بن عبدالله نائباً لرئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية

جدة - واس:
صدر أمس أمر ملكي كريم فيما يلي نصه:
بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم: أ/111
التاريخ: 28 /6/ 1430ه
بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ /90 وتاريخ 27 /8/ 1412ه .
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 10 وتاريخ 18 / 3 / 1391ه.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ /14 وتاريخ 3 /3/ 1414ه.
أمرنا بما هو آت:
أولا: يعين صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائباً لرئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية بمرتبة وزير.
ثانيا: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
عبدالله بن عبدالعزيز
كما صدر أمس أمر ملكي كريم فيما يلي نصه:
بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم: أ / 112
التاريخ: 28 / 6 / 1430ه
بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية والقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية
بعد الاطلاع على نظام خدمة الضباط، الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 43 وتاريخ 28 / 8 / 1393ه.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 111 وتاريخ 28 / 6/ 1430ه.
أمرنا بما هو آت:
أولا: تنهى خدمة الفريق الأول الركن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز العسكرية لصدور الأمر الملكي رقم أ / 111 وتاريخ 28 /6/ 1430ه بتعيينه نائباً لرئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية بمرتبة وزير.
ثانيا: على رئيس الحرس الوطني تنفيذ أمرنا هذا.

عبدالله بن عبدالعزيز

((وكلنا نعرف نظام سموهـ ان الحرس للحرس يعني ابووك بالحرس انت بالحرس ابوك مو بالحرس اقضب الباب
ان شاء الله الي يجي مايعتمد ذا الاسلوب))

دعواتكم

مستعد
22-06-2009, 08:40 PM
الله يسهل ..

ملازم بدون نجمهـ
22-06-2009, 08:59 PM
أأأأأمـــــــــــين

ملللوك
23-06-2009, 01:25 AM
متى تقديم في الحرس الوطني ؟؟
وياليت الموقع الي سيتم به التسجيل ..

ملازم بدون نجمهـ
23-06-2009, 01:55 AM
التقديم لم يعلن عنه الى الأن
لكنه في كل سنه يكون بعد وزارة الدفاع بسبوع او ثنين
اما التقديم مافيه على النت
الله لايهينك تروح لرئاسة الحرس الوطني اذا كنت بالرياض مخرج 13 او 14 باقي المدن ما ادري وين

ولما ماتروح فيه اختبارت مبدئيه كشف طبي مبدئي ولياقه مبدئي
والي ينقبلون مبدئي 2500 تقريباً

اتمنى اني افتك
بالتوفيق اخوي
ونتخاوى بالكليه ان شاء الله

مستعد
23-06-2009, 02:18 AM
الحرس صدقوني صعب القبول

ملازم بدون نجمهـ
23-06-2009, 01:08 PM
اخوي مستعد
مافيه شي صعب عند الله
ادعي وبيتيسر ككل شي
ان شاء الله اني بكون من ضباط الحرس
وبوقف مع الي بالتوووقيع

خووي الذيب
23-06-2009, 04:00 PM
الله يوفق الجميع يارب

مستعد
23-06-2009, 04:11 PM
الله يوفق

ملللوك
23-06-2009, 11:41 PM
ياشباب معلومه حصريه وتوها طالعه من الفرن >>خخخ ( قصدي من ادارة كليه الملك عبدالعزيز

مثل ما أنتم عارفين الدراسه مدتها 3 سنوات

السنه الاولى : اعدادي السنه الثانيه : متوسط السنه الثالثه : نهائي

والكل عارف ان طلاب السنه النهائيه يقومون يتأمرون على طلاب السنه الاولى والثانيه وهذا شي لازم انك تسويه عشان تتعود على طاعه الأوامر

حبيت اخبركم ان هذا الشئ الغوة يعني خلاااص ما تتلقى الاوامر الا من الضابط تبع السريه الي انت فيها وبس ..

مستعد
23-06-2009, 11:56 PM
مشكور علي الكبسه قصدي الخبر الي من الفرن

ملازم بدون نجمهـ
24-06-2009, 12:52 AM
الله يوفق الجميع يارب

امين يااارب

ملازم بدون نجمهـ
24-06-2009, 12:55 AM
ياشباب معلومه حصريه وتوها طالعه من الفرن >>خخخ ( قصدي من ادارة كليه الملك عبدالعزيز

مثل ما أنتم عارفين الدراسه مدتها 3 سنوات

السنه الاولى : اعدادي السنه الثانيه : متوسط السنه الثالثه : نهائي

والكل عارف ان طلاب السنه النهائيه يقومون يتأمرون على طلاب السنه الاولى والثانيه وهذا شي لازم انك تسويه عشان تتعود على طاعه الأوامر

حبيت اخبركم ان هذا الشئ الغوة يعني خلاااص ما تتلقى الاوامر الا من الضابط تبع السريه الي انت فيها وبس ..

يارجل مسوي يعني كذا بتصير فله ودلع لاعنين خيرك لاعنينه لاتحاول:court:

اما الحربيه والله ماطرالي اقربها ماش كل القطاعات احسن مهنا

هو نظام وزارة الدفاع بكل حضيره يكون فيها من كل المراحل 2 نهائي و1 متوسط و1 اعدادي :Looking:على ما اذكر
عشان كذا فيها لعن وكرف من النهائي
اما الحرس فكل حضيره خاصه بمرحله معينه فقط:Thumbs:

الله يوفقك اخوي فيها وتلبس البدله:)
ويوفقنا بالحرس او البحريه دعواتكم:p

ملازم بدون نجمهـ
24-06-2009, 12:56 AM
مشكور علي الكبسه قصدي الخبر الي من الفرن

شكلك جيعان وأنت تررد:cool:

ملللوك
24-06-2009, 10:52 AM
ياشباب الحرس الوطني يقبل الي طوله 164 سم ؟؟
على العلم ان معاه واااسطه ؟

ملازم بدون نجمهـ
24-06-2009, 11:15 AM
168 يالغالي
بس الواسسطه تلعب
دور واسطه عن واسطه تفرق

وخل واسطتك رقم 1 ربك ثم ربك الباقي اسباب فقط لاغير لاتتعلق فيها نصيحه

فايز بن ملفي
24-06-2009, 12:27 PM
السلام عليكم

اخوي ملازم بدون نجمه جعلك ربي يهنيك ويناولك كل الي بالك وتعلق تاج ونجمه وفريق بعد .........

اخوي بسالك عن كليه الملك خالد العسكريه عن وحدة الواء الخاص المدمج قريب بالحرس الملكي بامر ابو متعب

هل باقي الكليه تاهل الطلبه الى هالقطاع

وكيف يأهلونهم يعني ماهوه سر التمير لازم يكونو من الاوائل او واسطه او كيف

ووممميزاتها اش تكون وشكرا

مستعد
24-06-2009, 12:35 PM
الله يوفق

فايز بن ملفي
24-06-2009, 01:22 PM
اخوي ملازم بدون نجمه

حاب اتكلم بخصوص الواسطات

الي عنده واسطه وحاب يدخل لكن لا ابوه ولا اخوه ولا عمه ولا خاله بالحرس الوطني ظابط

لكن معه واسطه تنصحني اكلمه متى واخليه يقوم ويشوف لي الامر بعد التخرج او الحين او اليوم

مستعد
24-06-2009, 01:24 PM
لما تتخرج كلمه بس شوف الحرس ترا مو زي باقي الكليات مو اي واسطه تمشي

فايز بن ملفي
24-06-2009, 01:39 PM
تقريبا طريقة الاعتماد شلون

وايت واسطه تقصد مب زي واسطه تمشي

مستعد
24-06-2009, 01:41 PM
الحرس صدقني يبيلها واسطه قويه مره ومعروفه القبول فيها صعب

فايز بن ملفي
24-06-2009, 01:51 PM
متى فتح التسجيل للحرس اخوي مستعد

مستعد
24-06-2009, 01:58 PM
والله مدري مابعد اعلنو شي

ملازم بدون نجمهـ
24-06-2009, 08:18 PM
اخوي فايزبرد عليك بختصار
انا اخوي توسطله لوا وهم بلجنة القبول وماني قايل مركزه بالضبط
ولاكن مادخل معنه ناجح بكل شي وصل للفرز النهائي وطلع

يعني توفيق ربك فوق كل شي
وذولا اسباب لاتوي ولاتجيب خل اعتماك مو عليهم على ربهم

ملازم بدون نجمهـ
24-06-2009, 08:19 PM
وتقديم الحرس بالعاده يكون بعد الدفاع بسبوع او اثنين
الله يوفقك ياااارب

مستعد
25-06-2009, 12:03 AM
بالتوووووووفيق

ملللوك
25-06-2009, 12:58 AM
168 يالغالي
بس الواسسطه تلعب
دور واسطه عن واسطه تفرق

وخل واسطتك رقم 1 ربك ثم ربك الباقي اسباب فقط لاغير لاتتعلق فيها نصيحه

كيف 168 سم :(

وانت كاتب الشروط في اول الصفحه

الحد الادنى للطول ( 165سم )

مستعد
25-06-2009, 01:02 AM
165 للجامعيين ياخوي مللووك عشان ماتنحاس وتنلحس شف لك موضوع مخصص لطلاب الثانويه

ملللوك
25-06-2009, 01:10 AM
165 للجامعيين ياخوي مللووك عشان ماتنحاس وتنلحس شف لك موضوع مخصص لطلاب الثانويه

طيب الموضوع للثـانوييـن والجامعيين ..:Thumbs:

ملازم بدون نجمهـ
25-06-2009, 01:16 AM
معليش اخوي ملوك صح بالشروط 165
بس الي اخبره انا 168
كم طولك انت؟؟

انا اتكلم عن ثنويه (انا بثالث ثنوي)جامعين الشروط فيها اختلافات شوي

ملازم بدون نجمهـ
25-06-2009, 01:18 AM
ياعيال انا الحس مخي

شوفو:

الكشف الطبي : يتم من قبل اللجنة الطبية وفي حالة لياقته طبياً يحول إلى المقابلة الشخصية.
المقابلة الشخصية : تتم من قبل لجان الكليات لكل طالب على حدة لجميع المتقدمين ثم يحال الطالب إلى الاختبار التحريري واللياقة البدنية.
الاختبار التحريري واللياقة البدنية : يتم إجراء الاختبارات في موقع الكلية المتقدم لها الطالب.

ملاحظات :

اختبار طلبة كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي يتم في كلية الملك عبد العزيز الحربية (بالعيينة).
الاختبار بعد صلاة الفجر مباشرة.
ينتظر بعدها الطالب إعلان القبول المبدئي.
http://www.afca.gov.sa/Secondary/Information.aspx

انا بقدم ع كلية الملك فهد البحرية ان شاء الله _-_يعني لازم اروح للجبيل مكان الكلية؟؟؟؟

ملللوك
25-06-2009, 01:32 AM
ياعيال انا الحس مخي

شوفو:

الكشف الطبي : يتم من قبل اللجنة الطبية وفي حالة لياقته طبياً يحول إلى المقابلة الشخصية.
المقابلة الشخصية : تتم من قبل لجان الكليات لكل طالب على حدة لجميع المتقدمين ثم يحال الطالب إلى الاختبار التحريري واللياقة البدنية.
الاختبار التحريري واللياقة البدنية : يتم إجراء الاختبارات في موقع الكلية المتقدم لها الطالب.

ملاحظات :
اختبار طلبة كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي يتم في كلية الملك عبد العزيز الحربية (بالعيينة).
الاختبار بعد صلاة الفجر مباشرة.
ينتظر بعدها الطالب إعلان القبول المبدئي.

انا بقدم ع كلية الملك فهد البحرية ان شاء الله _-_يعني لازم اروح للجبيل مكان الكلية؟؟؟؟

ايـه نعم وانا أخوك اذا طلع اسمك في القبوول المبدئي ونجحت في الكشف الطبي والمقابله الشخصيه

يحددون لك وقت الاختبار التحريري واختبار اللياقه ولازم يكون في نفس الكليه الي انت قدمك طلبك عليها

ملازم بدون نجمهـ
25-06-2009, 01:37 AM
لا اله الا الله
لاحول ولا قوة الا بالله
لعنبوها نكبه ياعيال
ماعمري طبيت الشرقيه
ولاعرف احد هناك
ولا ااعرف احد بالجبيل
ولا ادل اي شي
وش السواة؟؟:Thumbs_down:

ملللوك
25-06-2009, 02:08 AM
معليش اخوي ملوك صح بالشروط 165
بس الي اخبره انا 168
كم طولك انت؟؟

انا اتكلم عن ثنويه (انا بثالث ثنوي)جامعين الشروط فيها اختلافات شوي

انا نفسك بثالث ثانوي وطولي ( 176 سم )

لكن السؤال مهب لي لواحد من أقربائي طووله 163 سم ونسبته 98 %
وبيقدم على
( كليه الملك عبدالعزيز + الحرس الوطني )

تتوقع يقبلونه ويعدي في الطوول ؟؟

مستعد
25-06-2009, 02:13 AM
الله يوفق

ملازم بدون نجمهـ
25-06-2009, 02:38 AM
ماشاء الله طولك تمام ماشاء الله
لاكن وزنك لازم يكون زين
انا طولي 172 وزني 60

والله قريبك الله يوفقه هو لما يسجل من النت اول شي
لايكتب 163 خله يكتب 165
ولما يروح هناك ترا الي ياخذ الطول والوزن مايتشددون مره يعين ان طلبه يكتب 165 ان شاء الله بيوافق
والله يوفقه ويوفقنا جميع

مستعد
25-06-2009, 02:39 AM
لاياخوي الطول والوزن فيه تشديد

ملازم بدون نجمهـ
25-06-2009, 02:41 AM
هو فيه تشيد
لاكن الي بالاختبارات الي ياخذ وزنك وطولك
انا ااعرف واحد كلمه وعادي زاده شوي يمكن 2 سم ناسي والله بس هو تشيد صح لاكن الي ياخذ الطول والوزن ان شاء الله مايكون متشدد

مستعد
25-06-2009, 02:43 AM
انت ادرى لكن الي اعرفه انه يستبعد علي نص سانتي بعد وانه فيه تشدد كبير

ملازم بدون نجمهـ
25-06-2009, 02:49 AM
صادق اخوي اذى اكتشفو انه معبي البيانت خطا مع الباب
لاكن انا خوي سواها بس شي بسيط جدا زاد طوله
ومحد دقق
مدري حظه او لا

وكل واحد شوره براسه يعرف خلاااصه

مستعد
25-06-2009, 02:51 AM
انا ابي الخير لكم يااخوان الي لشروط مو مطابقه له لايتعب نفسه ويضيع وقته يدور له بدل العسكريه شي ثاني الي اذا معه واسطه عاد شي ثاني

ملازم بدون نجمهـ
25-06-2009, 02:55 AM
ليش يخوي
اذا كان الشخص له رغبه بالعسكريه يجرب
الله كريم ياخي لاتقلها بوجيه الناس(متكلم عن نفسي انا ولله الحمد كل الشروط متوفره بفضل ربي)
لاكن غيري كثير
تفائلو بالخير تجدوهـ...

مستعد
25-06-2009, 02:58 AM
اخوي انا ابي الخير لكم بدال تضيع الوقت الشروط محدده وواضحه ومستحيل يمشونك ومايمشونك هذا كلام مخدر وفاضي طولك ناقص عن الطول المطلوب ماراح تنقبل الي لومعك واسطه بالعقل ياخوي جامعيين ومعدلاتهم عاليه استبعدوهم عشان نص سانتي وشفهم معنا في المنتدي واسئلهم

ملازم بدون نجمهـ
25-06-2009, 03:01 AM
يعني تبي اطقها بوجيهكم.
ادخل كلية الحرس (وغيرها)وشف الاجسام...والطول ...والنسب؟؟؟؟؟؟؟

مستعد
25-06-2009, 03:04 AM
ايه يااخوي لاحظ ردي انا قلت الي طوله مو مناسب وماعنده واسطه لايقدم اما الي معه واسطه شي ثاني

ملازم بدون نجمهـ
25-06-2009, 03:08 AM
طيب الرجال قالك معه واسطه فوق
حتى لو مامعه واسطه مادامه له رغبه يقدم ياخي يقدم
والله يكتب الي فيه الخير
لك ولي وللمسليمن اجمعين
ونشوفك لابس البدله ان شاء الله

مستعد
25-06-2009, 03:13 AM
بالتوووووووفيق

الفيلسوف عزيز
25-06-2009, 03:24 AM
مشكور ويعطيك الف عافيه
انى متخرج لي سنه من الثنوية والنسبه الله لايوريكم والطول تغريبا 160
بس عندي شهدة سباح فوق خمس سنوات ومازلة في النادي
تتوقع تقبلني كلية الملك فهد البحريه

تقبل تحياتي

ملازم بدون نجمهـ
25-06-2009, 03:37 AM
اخوي فيلسوف انت سألت وجاوبت

موفق

عــــزوز
25-06-2009, 05:09 AM
الله يرزقك بع ـقيد ^_^

مشكور آخوي

ملازم بدون نجمهـ
25-06-2009, 07:24 AM
جزأأك الله خير ياسميي

مستعد
25-06-2009, 12:51 PM
الله يوفق

الأسدالأمين
25-06-2009, 01:29 PM
السلام عليكم
بالتوفيق اخوي ملازم بدون نجمه وانشالله تكون بنجمه انشالله
بس حبيت اسئلك الله لايهينك الحين كلية الملك خالد تمشي بالواسطه ولا وش رايك
يعني نشغل الواسطه ولا نخليها ثاني شي انت تقول ان القسم الأدبي ماينقبلون الا بالحرس الوطني
انا كلمت ملازم بالحربية يقول يقبلون الأدبي

مستعد
25-06-2009, 01:54 PM
اذا معك واسطه ياخوي استفد منها

الأسدالأمين
25-06-2009, 02:04 PM
اذا معك واسطه ياخوي استفد منها

انا اعرف ضباط كبار في الأمن العام هل يقدرون يتوسطون في الحرس الوطني ولا لا
مع العلم ان نسيبي رائد في الحرس

فايز بن ملفي
25-06-2009, 02:39 PM
الله يجيب العواقب سليمه يارب

مستعد
25-06-2009, 03:29 PM
اميييييييييييين

ملازم بدون نجمهـ
25-06-2009, 08:57 PM
السلام عليكم
بالتوفيق اخوي ملازم بدون نجمه وانشالله تكون بنجمه انشالله
بس حبيت اسئلك الله لايهينك الحين كلية الملك خالد تمشي بالواسطه ولا وش رايك
يعني نشغل الواسطه ولا نخليها ثاني شي انت تقول ان القسم الأدبي ماينقبلون الا بالحرس الوطني
انا كلمت ملازم بالحربية يقول يقبلون الأدبي

اول شي جزاك الله خير اخوي

كلية الملك خالد بعد توفيق ربك لو وزنك 150 تدخل وطول 160 تدخل ماعندك مشاكل
الشرعي او الأدبي بس لهم كلية الحرس
الحربيه اول كانت تقبلهم الحين لهم سنتين او 3 صار علمي وذ موقع وزارة الدفاع وشوف هاذي شروطهم:

الشروط التي يجب توفرها في المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع والطيران

أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة (ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه).
أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وأن لا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب.

أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم (انتظام نهاري) تخصص (علوم طبيعية أو تقنية فقط) لجميع الكليات وأن يكون من خريجي هذا العام ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة.
أن لا تقل النسبة المئوية في الشهادة الثانوية عن (80%) للتخصص العلمي والتقني.
أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة وأن يحضر ما يثبت ذلك.
أن يكون قد أدى الاختبار التحصيلي وأن يحضر ما يثبت ذلك.
أن لا يقل عمر المتقدم عن (17) عاماً ولا يزيد عن (22) عاماً عند بدء العام الدراسي الحالي.
أن يجتاز الفحص الطبي (الأولي والنهائي) وكذلك المقابلة الشخصية.
أن يكون المتقدم غير متزوجاً.
أن يتناسب طوله مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى (165سم – 52كجم) والحد الأعلى (188سم – 95كجم).
لا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية وتعد نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق للطالب المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.
أن يجتاز اختبارات القبول الشامل واللياقة البدنية وأن يجتاز اختبار القدرات الخاصة للكليات التي تحتاج ذلك.
أي تكرار في تقديم الطلب سوف يلغي الطلب من قبل اللجنة المركزية.

أما نسيبك الرائد اخوي تختلف يعني لو كان بالرياض وبالجنة القبول ان شاء الله يفيدك اما اذ كان بالطيف او ينبع ماله علاقه بالقبول الا اذا كان له معرفه باللجنه

والامن العام ماله اي علاقه بالحرس لو لوا بالامن العام ما بيده شي للحرس ولا الدفاع (كل قطاع لحاله اخووووي)
طبعا اذا يعرف احد باللجنه حقت الحرس اما رتبته وقطاعه مالهم دخل
والله ياوفقك يااارب

ملازم بدون نجمهـ
25-06-2009, 09:05 PM
الله يجيب العواقب سليمه يارب

أأمــيــن يأأأأرب الــعـــالـــمــيـــن

برنس طيبة
25-06-2009, 10:07 PM
ماشاء الله طولك تمام ماشاء الله
لاكن وزنك لازم يكون زين
انا طولي 172 وزني 60

والله قريبك الله يوفقه هو لما يسجل من النت اول شي
لايكتب 163 خله يكتب 165
ولما يروح هناك ترا الي ياخذ الطول والوزن مايتشددون مره يعين ان طلبه يكتب 165 ان شاء الله بيوافق
والله يوفقه ويوفقنا جميع

اخوي ملازم حبيت اسألك لو واحد جاب معدل ممتاز بالثانوي و القدرات درجه عاليه و التحصيلي كمان عالي بس عنده مشكله وحده ان طوله 163 يعني يدفونه و تغاضون عن الطول

ولك شكري وتقديري

ملازم بدون نجمهـ
25-06-2009, 10:23 PM
اخوي العسكريه النسبه القدرات التحصيلي
مو ذيك الاهميه
خصوصا اذا انقبلت مبدئي انسى نسبتك وانسى قدراتك يبدا شغلك انت يعني على اختبارات عندهم لياقه مقابله شخصيه وكشف طبي
لكل اختبار عدد معين من النقاط مثل اللياقه عليها 30 نطقه الكشف الطبي 50 لمقابله الشخصيه40 نقطه(اقول مثلاا انا مدري كيف توزيع النقاط

بالنايه مثال انا جبت 80نقطه وانت جبت 85نقطه يفضلونك علي
الطول والوزن زي ماقلت اول انت وحضك بس اذا عبي الاستماره اقل من الطول المطلوب متوقع تطلع مبدئي
عشان كذا انا اقول حط اقل طول مطلوب ولارحت هناك كلم الي ياخذ الطول
وان شاء الله يمشيك

والله يوفق
دعواتكمـ،،،

مستعد
26-06-2009, 12:43 AM
الله يوفق..

نواف الولدعي
26-06-2009, 04:27 AM
الله يوفق..

ملللوك
26-06-2009, 04:31 AM
اخوي ملازم حبيت اسألك لو واحد جاب معدل ممتاز بالثانوي و القدرات درجه عاليه و التحصيلي كمان عالي بس عنده مشكله وحده ان طوله 163 يعني يدفونه و تغاضون عن الطول

ولك شكري وتقديري

يمشي وانا اخوك وطولك ماعليه

لكن أهـم شئ الوزن لازم يكون متناسق مع طولك عشان جسمك يطلع متناسق

يعني واااحد طولله 163 سم + وزنه 45 >>
ماراح يقبل لأن الوزن عنددة ناقص وشكله راح يطلع كأنه بزر :d

لكن لو الوزن على المعدل المطللوب لاينزل عن الـ 60 كجم عشان يطلع الجسم تمام :rolleyes:

بالتوفيييييق

مستعد
26-06-2009, 02:21 PM
جدول الطول والوزن مثبت يااخوان

الأسدالأمين
26-06-2009, 03:02 PM
اول شي جزاك الله خير اخوي

كلية الملك خالد بعد توفيق ربك لو وزنك 150 تدخل وطول 160 تدخل ماعندك مشاكل
الشرعي او الأدبي بس لهم كلية الحرس
الحربيه اول كانت تقبلهم الحين لهم سنتين او 3 صار علمي وذ موقع وزارة الدفاع وشوف هاذي شروطهم:

الشروط التي يجب توفرها في المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع والطيران

أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة (ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه).
أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وأن لا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب.

أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم (انتظام نهاري) تخصص (علوم طبيعية أو تقنية فقط) لجميع الكليات وأن يكون من خريجي هذا العام ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة.
أن لا تقل النسبة المئوية في الشهادة الثانوية عن (80%) للتخصص العلمي والتقني.
أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة وأن يحضر ما يثبت ذلك.
أن يكون قد أدى الاختبار التحصيلي وأن يحضر ما يثبت ذلك.
أن لا يقل عمر المتقدم عن (17) عاماً ولا يزيد عن (22) عاماً عند بدء العام الدراسي الحالي.
أن يجتاز الفحص الطبي (الأولي والنهائي) وكذلك المقابلة الشخصية.
أن يكون المتقدم غير متزوجاً.
أن يتناسب طوله مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى (165سم – 52كجم) والحد الأعلى (188سم – 95كجم).
لا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية وتعد نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق للطالب المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.
أن يجتاز اختبارات القبول الشامل واللياقة البدنية وأن يجتاز اختبار القدرات الخاصة للكليات التي تحتاج ذلك.
أي تكرار في تقديم الطلب سوف يلغي الطلب من قبل اللجنة المركزية.

أما نسيبك الرائد اخوي تختلف يعني لو كان بالرياض وبالجنة القبول ان شاء الله يفيدك اما اذ كان بالطيف او ينبع ماله علاقه بالقبول الا اذا كان له معرفه باللجنه

والامن العام ماله اي علاقه بالحرس لو لوا بالامن العام ما بيده شي للحرس ولا الدفاع (كل قطاع لحاله اخووووي)
طبعا اذا يعرف احد باللجنه حقت الحرس اما رتبته وقطاعه مالهم دخل
والله ياوفقك يااارب

غريب انت انا اول مره اسمع هالكلام بس شفلي هالرابط
http://www.moda.gov.sa/Detail.asp?InSectionID=106&InNewsItemID=261

وشفلي بعد الله لايهينك هالرابط
http://www.hqkr.com/vb/showthread.php?t=16872

مع العلم اني سئلت كم واحد ومنهم ملازم اول بالحربيه وقالي انهم يقبلون القسم الأدبي

ثاني شي الله لايهينك ياليت توضحلي ماهو القسم التقني المعني بالشروط
هل يقصد به الكلية التقنيه مع انهم يقولون لخريجي الثانويه العامه
وآسف عالإطاله معليش تحملني تراي غثيث شوي

مستعد
26-06-2009, 03:22 PM
الله يوفق اخوي انا اذكر زمان يقبلون قسم ادبي (شرعي) لكن اللحين مدري عنهم

الأسدالأمين
26-06-2009, 03:43 PM
الله يوفق اخوي انا اذكر زمان يقبلون قسم ادبي (شرعي) لكن اللحين مدري عنهم

لا ابشرك الا الآن يقبلون ادبي
وشف الروابط وتأكد بنفسك..
والله يوفقنا وياك يارب..

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 04:02 PM
غريب انت انا اول مره اسمع هالكلام بس شفلي هالرابط
http://www.moda.gov.sa/Detail.asp?InSectionID=106&InNewsItemID=261

وشفلي بعد الله لايهينك هالرابط

مع العلم اني سئلت كم واحد ومنهم ملازم اول بالحربيه وقالي انهم يقبلون القسم الأدبي

ثاني شي الله لايهينك ياليت توضحلي ماهو القسم التقني المعني بالشروط
هل يقصد به الكلية التقنيه مع انهم يقولون لخريجي الثانويه العامه
وآسف عالإطاله معليش تحملني تراي غثيث شوي

اخوي الكلام الي حطيته مو كلامي من موقع وزارة الدفاع
موقعك قديم جدا جدا جدا جدا جدا
والشرعي ينقبل اووول صح قبل 3 سنين ولهم 3 سنين علمي فقط
ويعني موقع وزارة الدفاع لقبول الطلبه الي رراح يصير فيه التقديم قال علمي وببسسسسسسس
موفق
كمل جامعه وقدم عقبها

اما التقني على ما اعتقد انه الادراي او ثنويه صناعيه يمكن مدري والله بالضبط وشو
لاكن مهو شرعي

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 04:06 PM
وذا الموقع الي راح يصير فيه التقديم على الكليات

www.afca.gov.sa (http://www.afca.gov.sa/)

مستعد
26-06-2009, 04:06 PM
الله يوفق..

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 04:10 PM
يمشي وانا اخوك وطولك ماعليه

لكن أهـم شئ الوزن لازم يكون متناسق مع طولك عشان جسمك يطلع متناسق

يعني واااحد طولله 163 سم + وزنه 45 >>
ماراح يقبل لأن الوزن عنددة ناقص وشكله راح يطلع كأنه بزر :d

لكن لو الوزن على المعدل المطللوب لاينزل عن الـ 60 كجم عشان يطلع الجسم تمام :rolleyes:

بالتوفيييييق

متوقع كلامك صحيح اخووووي
لان العسكريه بعد الثنويه النسبه ترا ماتفرق يعني الي فوق 80 كلهم واحد الي يفرق اختباراتهم اللياقه والكشف الطبي والمقابله الشخصيه+الواسطه
النسبه والقدرات والتحصيلي بس اول شي بعدين بلها و......!:eek:

مستعد
26-06-2009, 04:15 PM
هونوها وتهون خلو الامور تساهيل

الأسدالأمين
26-06-2009, 04:17 PM
اخوي الكلام الي حطيته مو كلامي من موقع وزارة الدفاع
موقعك قديم جدا جدا جدا جدا جدا
والشرعي ينقبل اووول صح قبل 3 سنين ولهم 3 سنين علمي فقط
ويعني موقع وزارة الدفاع لقبول الطلبه الي رراح يصير فيه التقديم قال علمي وببسسسسسسس
موفق
كمل جامعه وقدم عقبها

اما التقني على ما اعتقد انه الادراي او ثنويه صناعيه يمكن مدري والله بالضبط وشو
لاكن مهو شرعي

يمكن الرابط الاول قديم
بس الثاني ماهو قديم بعدين انا ماقلتلك كليات الدفاع كلها انا قلت الكلية الحربيه
وهاذا الي موضح في الرابط الثاني
وياليت ياخوي اذا ماعليك امر تتأكدلي من موضوع التقني ذي لأنها شاغلتني ولالقيت لها جواب
عشان يمكن اذا عرفتها احول لها لأني توني..
الله يعطيك العافيه..

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 04:18 PM
الله يوفق
اخوي مستعد انت ماعلمتنا وش تبي تقدم وش تدرس؟؟؟؟
اذا مافيها لاقافه وانا اخووك

مستعد
26-06-2009, 04:21 PM
اخوي انا جامعي وماني طامع ابي انقبل في اي دوره مخصصه للجامعيين امنيه دفاع الي يجي

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 06:07 PM
اخوي
نقول عنز تقول حلبوه
يالغالي
www.afca.gov.sa (http://www.afca.gov.sa)
العلم الاكيد عندهم والتقديم راح يصير فيه 18-7
والجامعين11-7
بعدين كليات الدفاع يعني(الجويه-البحريه-الحربيه-الدفاع الجوي)
كلها تدخل تحت اسم كليات الدفاع الطيران
خلك من كلامي وكلام الناس

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 06:08 PM
اخوي انا جامعي وماني طامع ابي انقبل في اي دوره مخصصه للجامعيين امنيه دفاع الي يجي

الله يوفقك يااارب
وماشاء الله عندكم الامنيه تقبل عدد كبير 1500 او 2000 او 2500(ياليت يردونها ثنوي)
مو الكليات الثانيه 400 ان كثرو

وباذن الله تنقبل بالأحسن:rolleyes:

فايز بن ملفي
26-06-2009, 06:10 PM
الله يستر من هالسنه وننقبل ياررررررررررررب

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 06:13 PM
والله يبو ملفي

احس حظنامروح خايس نحس
تحصيلي على حظنا
الحرس الوطني يعلن الامير متعب انه ذي السنه بينقبل عدد اقل من الطلوب بكثير(وهم اول يقبلون 380 تقريبا)

بس الحسنه الوحيده
ان متعب صار وزير الحرس
يعني ماله دخل بالكليه بشكل مباشر
وكلنا نعرف ان الامير متعب نظامهم الحرس للحرس ابوك بالحرس تدخل مو بالحرس اقضب الباب
ان شاء الله يتغير

والله يعين
وشدو حيلكم بالاختبارات

مستعد
26-06-2009, 06:19 PM
صادق دورات الجامعيين يقبلون 1000 وكذا بس كم المتقدمين يكون عدد كبير جدا

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 06:23 PM
اكثر من 1000
ذي السنه قبل كم يوم تخرج 1500
وهي كلها للجامعين بــس.
كم معدلك انت ان شاء الله؟

مستعد
26-06-2009, 06:42 PM
عدد المتخرجين يختلف عن عدد المقبولين لان مثلا الامنيه فيه ناس تنقبل هل سنه ونهاية السنه تتخرج وفيه ناس تجلس سنتين علي حسب التخصص
القبول غالبا يتراوح بين ال900 وال1000 بس لعلمك سنويا يقدم اكثر من 20 الف جامعي

حبي للوطن
26-06-2009, 06:44 PM
الله يوفقكم ونتقابل بالدورة

مستعد
26-06-2009, 06:46 PM
اميييييين

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 06:53 PM
عدد المتخرجين يختلف عن عدد المقبولين لان مثلا الامنيه فيه ناس تنقبل هل سنه ونهاية السنه تتخرج وفيه ناس تجلس سنتين علي حسب التخصص
القبول غالبا يتراوح بين ال900 وال1000 بس لعلمك سنويا يقدم اكثر من 20 الف جامعي

كلامك:Thumbs:
ابشرك سمعت بالرديو على اف ام انه ذي السن بيتخرج 100 الف جامعي و70 الف مبتعث
وبيتخرج 184 الف من الثنويه
الله يعين ويستر
والله يوفقكـ

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 06:54 PM
الله يوفقكم ونتقابل بالدورة

اميين يارب وان شاء الله نشوفك وانت تزحف 2 الظهر بالميدان(غير تطلع مشوي):cool::cool:

مستعد
26-06-2009, 06:55 PM
ايه بس تقريبا مو الكل يرغب الامنيه ولادورات الدفاع اعرف ناس لوتقول له راتب مليون شهريا وتدخل الامنيه ولاالدفاع مايبي يقول انا جامعي ابي وضيفه وراحه وبيني وبينك الامنيه حرام صراحه جامعي دارس اربع سنوات وادخل الدوره واجلس سنتين يعني 4 سنوات جامعه + سنتين دوره هذي 6 سنوات ههههههههه

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 07:00 PM
ايه بس تقريبا مو الكل يرغب الامنيه ولادورات الدفاع اعرف ناس لوتقول له راتب مليون شهريا وتدخل الامنيه ولاالدفاع مايبي يقول انا جامعي ابي وضيفه وراحه وبيني وبينك الامنيه حرام صراحه جامعي دارس اربع سنوات وادخل الدوره واجلس سنتين يعني 4 سنوات جامعه + سنتين دوره هذي 6 سنوات ههههههههه

صاادق:cry:
لا والحين الجامعه 5 سنين يعني 7 سنين:cry::cry::cry::Thumbs_down::Thumbs_down::eek: :eek:
بس اخوي النجمه تستاهل ولا؟؟؟؟؟

مستعد
26-06-2009, 07:01 PM
والله علي حسب ظروفك صراحه يعني انا معدلي جيد وتخصصي غير مرغوب وحالتي الماديه مهي زينه افضل شي لي عسكريه
بس لومعدلي كويس وتخصصي مطلوب والله اتوظف احسن لي
ولالو اهلي راعي دراهم فتحت لي مشروع ابرك بس الجود من الموجود وانا اخوك كرف في الميدان ونجمه ان شاءالله وراتب

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 07:03 PM
صراحه
انا وضعي زي وضعك
بس ماطرالي شي اسمه جامعه
يتسهبلون ذولا 5 سنين

الأسدالأمين
26-06-2009, 07:31 PM
اخوي
نقول عنز تقول حلبوه
يالغالي
www.afca.gov.sa (http://www.afca.gov.sa)
العلم الاكيد عندهم والتقديم راح يصير فيه 18-7
والجامعين11-7
بعدين كليات الدفاع يعني(الجويه-البحريه-الحربيه-الدفاع الجوي)
كلها تدخل تحت اسم كليات الدفاع الطيران
خلك من كلامي وكلام الناس

والله الظاهر انك انت الي مافهمت
ياخي انا اقولك كليات الدفاع ماتقبل الا العلمي
باستثناء الكلية الحربية تقبل ادبي ياليت تدخل في راسك هالشي عشان ترتاح:court:
:d

بكالوريوس نظم
26-06-2009, 07:46 PM
اخوي الاسد الامين

فالموقع موضحين الشروط والظاهر انها عامه لجميع كليات الدفاع

أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم (انتظام نهاري) تخصص (علوم طبيعية أو تقنية فقط) لجميع الكليات وأن يكون من خريجي هذا العام ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 08:04 PM
أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم (انتظام نهاري) تخصص (علوم طبيعية أو تقنية فقط)(((((((((((((( لجميع الكليات))))))))))))) وأن يكون من خريجي هذا العام ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة
ياخي بكيفك تبيهم يقبلون شرعي بيقبلون
واذا تبي الطب يصير شرعي ولاتزعل يالغالي الطب يقبل شرعي

مدري كيف تفهم يبن الحلال اقرا الشروط وشوف وش كتب اخوي بكالوريس نظم اقرا الشروط ولا خل احد يففهمك

الأسدالأمين
26-06-2009, 08:22 PM

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 08:28 PM
تبي تضحك وتوهم نفسك بسلامتك
الحربيه والطب والهندسه والكيميا والرياضيات وكل الي تبيه شرعي
موفق

الأسدالأمين
26-06-2009, 08:43 PM
تبي تضحك وتوهم نفسك بسلامتك
الحربيه والطب والهندسه والكيميا والرياضيات وكل الي تبيه شرعي
موفق

شد حيلك انت بس وقدم عالكلية الي تبيها
واذا قبلوك تعال بشرنا هنا عشان نفرح معك
وماعليك من غيرك:rolleyes:
موفق;)

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 08:58 PM
وياك ان شاء الله نفرح فيني وفيكـ

موفق

فايز بن ملفي
26-06-2009, 09:00 PM
والله يبو ملفي

احس حظنامروح خايس نحس
تحصيلي على حظنا
الحرس الوطني يعلن الامير متعب انه ذي السنه بينقبل عدد اقل من الطلوب بكثير(وهم اول يقبلون 380 تقريبا)

بس الحسنه الوحيده
ان متعب صار وزير الحرس
يعني ماله دخل بالكليه بشكل مباشر
وكلنا نعرف ان الامير متعب نظامهم الحرس للحرس ابوك بالحرس تدخل مو بالحرس اقضب الباب
ان شاء الله يتغير

والله يعين
وشدو حيلكم بالاختبارات

الله يوفقه الامير متعب والحين منهو صار متصل بالكليه غيره يعني الامور ان شاء الله سهله
الله يستر والله ماتدري قد ايش اتمنى الحرس

بخصوص اختبار التحصيلي انا اختباري يوم الخميس يعني ان شاء الله لاجاء وقت التقديم الحق على الكليات العسكريه بالتحصيلي

وغير كذا يقولون انك تحضر مايثبت ذالك وشلون احضر وشو ..؟

اخوي العنزي بانسبه للجامعات انا سمعت انه جامعه ام القرى الدراسه فيه اربع سنين يعني حاذفين السنه التحضيريه
ولو حاب تدخل طب بها سنه تحضيريه

ومن الله التوفيق

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 09:04 PM
الله يوفقه الامير متعب والحين منهو صار متصل بالكليه غيره يعني الامور ان شاء الله سهله
الله يستر والله ماتدري قد ايش اتمنى الحرس

بخصوص اختبار التحصيلي انا اختباري يوم الخميس يعني ان شاء الله لاجاء وقت التقديم الحق على الكليات العسكريه بالتحصيلي

وغير كذا يقولون انك تحضر مايثبت ذالك وشلون احضر وشو ..؟

اخوي العنزي بانسبه للجامعات انا سمعت انه جامعه ام القرى الدراسه فيه اربع سنين يعني حاذفين السنه التحضيريه
ولو حاب تدخل طب بها سنه تحضيريه

ومن الله التوفيق
ههههههههههههه
طب اجل ان شاء الله الجامعه كلها ماراح نقربها
انا اختباري يوم الثلوث 14_7 اول يوم على ما اعتقد
ابد اذا قدمت بوزارة الدفاع تترك محلها فاضي وهم يانسقون بين مركز القياس ويعطونهم النتايج(لى كلامهم)
صح هم طالين صور من القدرات والتحصيلي
والله سالت واحد العام قالي ابد خش موقعهم ودخل على النتايج وطبعها عاااااااااادي وحطها بالملف

يالله ياحي ياقيوم وفقنا بالحرس
وان شاء الله وعدنا الميدان الاخضر (كانك تعرفه)

فايز بن ملفي
26-06-2009, 09:11 PM
وان شاء الله وعدنا الميدان الاخضر (كانك تعرفه)

للاسف علمنا انت وش الميدان الاخضر

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 09:17 PM
دقق بتوقيعي شوف الارض
ذي الارضيه بن مترها أنا وياك ان شاء الله تزحيف وهروله وبطهـ
والي تبيهـ
دعواتك بـس لنـا

فايز بن ملفي
26-06-2009, 09:19 PM
بالتوفيق يا ملازم

وان شاء الله نتقابل بالميدان

ملللوك
26-06-2009, 09:20 PM
الكليات العسكريه لاتقبل من هم تخصصهم ادبي من المرحله الثانويه

ما عدا كليه الملك خالد العسكريه >> الحرس الوطني

وباقي الكليات علمي فقط

الأسدالأمين
26-06-2009, 09:46 PM

وباقي الكليات علمي فقط

شكرا لك
بالتوفيق..

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 09:57 PM
بالتوفيق يا ملازم

وان شاء الله نتقابل بالميدان
والميدان ياحميدااان
وعدنا قدااااااااااام بالميدان

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 09:59 PM

وباقي الكليات علمي فقط

لالالالا مافي كل الكليات شرعي واولهم الطب

الأسدالأمين
26-06-2009, 10:18 PM
لالالالا مافي كل الكليات شرعي واولهم الطب

خلاص عاد
اذا طالت مصخت قلنالك خلاص
وإذا قصدك تتشمت فألله يسامحك..

ملازم بدون نجمهـ
26-06-2009, 11:15 PM
خلاص عاد
اذا طالت مصخت قلنالك خلاص
وإذا قصدك تتشمت فألله يسامحك..

لالالالا كلش ولازعلك وبأذن الله شفت الصوره الرمزيه الي حاطاها بتلبسالبدله الي فيها ان شاء الله
بتنقبل بالحرس ان شاء الله
مووووفق:p

ملللوك
26-06-2009, 11:29 PM
ياشباب ممكن طلب

ياليت أسئله المقابله الشخصيه تبيع الكليات العسكريه
(( يعني اغلب الاسئله الي دامي تجي وبنسبه 100% ))

؟؟؟؟؟؟؟

مستعد
27-06-2009, 01:55 AM
الله يوفق

مووفن
27-06-2009, 05:19 AM
شدوا حيلكم في التحصيـــــــــلي ياطلاب الثانوية ..

وشدوا حيلكم في اختبار الجامعين يالجامعيين ..

بدأت ساعة الصفر وبدا (( القلق والتوتر وحرق الأعصاب ))

لــُـرب نازلة يضيــق بهـا الفتـــى ,,, ذرعـاً وعند الله منها مخـرجُ ..

ضاقت فلمـا استحكمت حلقـــاتها ,,, فرجـُــت وكنت أظنها لاتفــرجُ ..

أهم شي حافظوا على الهدوء اول مايبدا التقديم وخصوصاً في المقابلة الشخصــــية ..

وثانياً الي عنده مشكله صحيه يحاول يراجع مستشــــفى يدبر نفسه مابقى الا اسبوع ..

ثالثاً التقديم عن طريق الانتر نت أو أستلام الاستماره كلها نفس الشيء ,, بالاخير يعطونك (( رقم طلب )) هو الأساس في هذا كلـــــه ..

رابعاً .. في 10/8 راح يفتــــــح برنامج خادم الحرمين للابتعــاث المرحلــــة الخــــامسة ..

اللـــــه يوفقـــــــــــــكم ,, ويـــــــــرزقكــــــــم

ملازم بدون نجمهـ
27-06-2009, 09:48 AM
ياشباب ممكن طلب

ياليت أسئله المقابله الشخصيه تبيع الكليات العسكريه
(( يعني اغلب الاسئله الي دامي تجي وبنسبه 100% ))

؟؟؟؟؟؟؟

انا بقووول الي سمعته من الس سبقونا بالتقديم
س1:وهو 99% دايم يجي تكلم عن نفسك؟؟؟

2- يقولك وش حدود المملكه
اركان الدين
مقدم على شي ثاني غير الكليه(الي مقدم فيها)
منهو وزير الخارجيه؟
يقولك قولي بيتين شعر
يعطيك قلم يقول اكتب (اي كلم عادي يقولها)

واحد اعرفه عطاه الضابط قلم ازرق وقاله خله يكتب احمررر؟؟؟

واحد سؤله وقالوله لك 5 ثواني تجاوب بس
السؤال
قطار كهربائي الماني يسير بسرعته 130 ميل بتجاه شمال شرق اتي من الجنوب الشرقي حمولته 200 ركاب فيه 15 راكب والطاقم 15
الدخان الي يطلع من القطار وين يطلع شمال ولاجنوووب؟؟؟

قطار كهربائي كيف يطلع دخااان..

يبيلها تركيز
وهي تتغير من شخص الى اخر يعني مو شرط يجيك زي غيرك انت وخضك
هي تعتمد بالرقم الواحد على جوابك وش خصيتك مو على جواب
يعني اول ماتدخل عليهم عينك لاتنزل الارض وعينك بعينه لانه هو بيخلي عينه بيعينك ماينزلها
تراهم بيطالعون بمشيتك لبسك ثوبك جلستك طريقه كلامك
خل كلامك واضف ومسوع زين ومبتسم بحدود وخلك مركز كلمة هاه لاتوقلها ابد

ذا الي اذكر الحين :confused:

ملازم بدون نجمهـ
27-06-2009, 09:50 AM
شدوا حيلكم في التحصيـــــــــلي ياطلاب الثانوية ..

وشدوا حيلكم في اختبار الجامعين يالجامعيين ..

بدأت ساعة الصفر وبدا (( القلق والتوتر وحرق الأعصاب ))

لــُـرب نازلة يضيــق بهـا الفتـــى ,,, ذرعـاً وعند الله منها مخـرجُ ..

ضاقت فلمـا استحكمت حلقـــاتها ,,, فرجـُــت وكنت أظنها لاتفــرجُ ..

أهم شي حافظوا على الهدوء اول مايبدا التقديم وخصوصاً في المقابلة الشخصــــية ..

وثانياً الي عنده مشكله صحيه يحاول يراجع مستشــــفى يدبر نفسه مابقى الا اسبوع ..

ثالثاً التقديم عن طريق الانتر نت أو أستلام الاستماره كلها نفس الشيء ,, بالاخير يعطونك (( رقم طلب )) هو الأساس في هذا كلـــــه ..

رابعاً .. في 10/8 راح يفتــــــح برنامج خادم الحرمين للابتعــاث المرحلــــة الخــــامسة ..

اللـــــه يوفقـــــــــــــكم ,, ويـــــــــرزقكــــــــم
جزاااك الله خير اخوووي
والله يوفقنا جميع يااااااااااااااااارب

مستعد
27-06-2009, 01:11 PM
الله يوووووووفق

سمو اخلاق
27-06-2009, 05:03 PM
العام الماضي مقدم على الحربية مايقبللون الا علمي وحتى جميع كليات وزراة الدفاع والطيران

وبالنسبة لخوي ملازم بدون نجمهـ

أحس انك ضامن كلية الملك خالد شكل ابوك لواء ولا تعرف أحد ضابط كبير

وموفق

مستعد
27-06-2009, 05:12 PM
اتمني كلكم تنقبلون

ملازم بدون نجمهـ
27-06-2009, 06:44 PM
العام الماضي مقدم على الحربية مايقبللون الا علمي وحتى جميع كليات وزراة الدفاع والطيران

وبالنسبة لخوي ملازم بدون نجمهـ

أحس انك ضامن كلية الملك خالد شكل ابوك لواء ولا تعرف أحد ضابط كبير

وموفق

صحيح كلامك جميع الكليات التابعه لوزراة الدفاع علمي فقط

والله ياخوي لا واسطه ولا شي اول شي ابوي بالجويه ومو رتبه كبيرهـ

صح عيال عمي ضباط بالحرس
بس مالهم دخل محد له واسطه باللجنه
لااااااااااااااااكن أملي بالله كبير(ادعوني أستجب لكم)
ولله الحمد النسبه تمام الجسم تمامين القدرات تمام ونص التحصيلي مو مطلوب بالحرس لاكني بختبره عشان البحريه

والله يوفق ان شاء الله

ملازم بدون نجمهـ
27-06-2009, 06:45 PM
اتمني كلكم تنقبلون

وأنت أولــنـــا:rolleyes:

مستعد
27-06-2009, 07:01 PM
اميييييييييييين

ملازم بدون نجمهـ
27-06-2009, 11:33 PM
ان شاء الله

مستعد
27-06-2009, 11:52 PM
يااااااارب

ملازم بدون نجمهـ
28-06-2009, 12:01 AM
ياشباب
فيه شي لحس ابو جد مخي
الحين انا من ويلي شهادة قدرات وتحصيلي
محد عاطني شي؟؟؟؟؟؟؟
وموقع القياس يقولون هم بيرسلون لكل القطاعات نتايج الطلاب يعني مايحتاج اوراق
والكليات يقولون جب صورة من القدرات ولما تنقبل جب شهادة القدرات؟؟؟؟؟؟؟؟

اخبر واحد العام قالي دخلت موقع القياس وطبعت نتيجتي ومشت؟؟؟؟بس هو انقبل مبدئي بس يعني منقبل نهائي؟؟لو انقبل نهائي من وين بيجيب الشهاده؟؟؟؟

مستعد
28-06-2009, 12:06 AM
تطبعها من موقعهم وعموما النتايج بتوصلهم في اتفاقيه بينهم لاتشيل هم ياخوي

ملازم بدون نجمهـ
28-06-2009, 12:07 AM
والله ياخوي مافيه تناسق ابد
عموما انا زي مالت بكلم لجنة القبووول والقياس بكرهـ

والى ذاك الوقت ياليت اي واحد يمر يفيدنا بالي يعرفهـ
مووووفقين

مستعد
28-06-2009, 12:09 AM
موضوعك بسيط لاتشيل همه

ملازم بدون نجمهـ
28-06-2009, 12:12 AM
والله ياخوي مانبي يمسكون علينا شي وانت خابر يبون الزله
ومو ناقصين حنااا

مستعد
28-06-2009, 12:15 AM
لا ان شاءالله امرك هين وبكرا اتصل للقياس ويعلمونك

ملازم بدون نجمهـ
28-06-2009, 12:23 AM
ان شاء الله

مستعد
28-06-2009, 12:29 AM
الله يوفقك

ملازم بدون نجمهـ
28-06-2009, 12:33 AM
وياك ان شاء الله

مستعد
28-06-2009, 12:56 AM
ههههه بس يكفي قلبناها مسنجر

ملازم بدون نجمهـ
28-06-2009, 01:08 AM
خخخخخخخخخخخخخخ
تشوف انت>>>لاترد بس لا اعطيك بلووووك:court::rolleyes:

مستعد
28-06-2009, 02:21 AM
بلوك خلاص انا بدخل اوفلاين

ملللوك
28-06-2009, 02:35 AM
ياشباب
فيه شي لحس ابو جد مخي
الحين انا من ويلي شهادة قدرات وتحصيلي
محد عاطني شي؟؟؟؟؟؟؟
وموقع القياس يقولون هم بيرسلون لكل القطاعات نتايج الطلاب يعني مايحتاج اوراق
والكليات يقولون جب صورة من القدرات ولما تنقبل جب شهادة القدرات؟؟؟؟؟؟؟؟

اخبر واحد العام قالي دخلت موقع القياس وطبعت نتيجتي ومشت؟؟؟؟بس هو انقبل مبدئي بس يعني منقبل نهائي؟؟لو انقبل نهائي من وين بيجيب الشهاده؟؟؟؟

يابن الحلال بلعكس انت مافهمت ش الي يقصدونه الحين نسبه القدرات طلعت صح

خلااااص انت راح تكتبها بالموقع وقت التسجيل وزيادة على ذالك تجيب الشهادة اطبعها من النت ..
كذا خلصنا من اختبار القدرات

بالنسبه للتحصيلي مهب انت لحالك الي ماطلعت نتايجه كل الشعب نتايجهم ماطلعت لكن انت اذا سجلت راح تكتب رقم السجل المدني هم بدورهم راح يرسلونه
لمركز القياس الوطني ويعرفون النتيجه ..

وبالنسبه متى تجيب الشهادة حقت التحصيلي اذا انقبلت نهائي اصلا نتائج التحصيلي بتطلع يوم
(( 28 / 7 / 1430هـ أو 1 / 8 / 1430هـ ))

يعني على وقت الكشف الطبي أوالمقابله الشخصيه تكون النتائج طلعت
انت اطبعها وجيها معاك

والله يعين وانا اخوك ونقبل بأذن الله في الكليه ..

:Thumbs:

مستعد
28-06-2009, 02:47 AM
الله يوفق..

فايز بن ملفي
28-06-2009, 05:08 AM
تسلمون على المعلومات الغانمه بخصوص القدرات والتحصيلي

دودي بودي
28-06-2009, 06:30 AM
هلا اخووووي ملازم كيفك ؟؟

بشششر عسساك سألـت احد ؟؟!!

مستعد
28-06-2009, 02:02 PM
الله يوفق

المرهق
28-06-2009, 06:16 PM
مجهووووود تشكر عليه اخوي عبد العزيز
الله يعطيك الف عافيه

مستعد
28-06-2009, 06:19 PM
الله يسهل

ملازم بدون نجمهـ
28-06-2009, 07:05 PM
يابن الحلال بلعكس انت مافهمت ش الي يقصدونه الحين نسبه القدرات طلعت صح

خلااااص انت راح تكتبها بالموقع وقت التسجيل وزيادة على ذالك تجيب الشهادة اطبعها من النت ..
كذا خلصنا من اختبار القدرات

بالنسبه للتحصيلي مهب انت لحالك الي ماطلعت نتايجه كل الشعب نتايجهم ماطلعت لكن انت اذا سجلت راح تكتب رقم السجل المدني هم بدورهم راح يرسلونه
لمركز القياس الوطني ويعرفون النتيجه ..

وبالنسبه متى تجيب الشهادة حقت التحصيلي اذا انقبلت نهائي اصلا نتائج التحصيلي بتطلع يوم
(( 28 / 7 / 1430هـ أو 1 / 8 / 1430هـ ))

يعني على وقت الكشف الطبي أوالمقابله الشخصيه تكون النتائج طلعت
انت اطبعها وجيها معاك

والله يعين وانا اخوك ونقبل بأذن الله في الكليه ..

:Thumbs:

مااقصرت
بس هم قالو الفراغ حق التحصيلي خله فاااضي؟؟؟
وان شاء الله اننا من المقبووولين

ملازم بدون نجمهـ
28-06-2009, 07:06 PM
بلوك خلاص انا بدخل اوفلاين

وش اوف لاين؟؟؟
تراني ابو حنيس:rolleyes:

ملازم بدون نجمهـ
28-06-2009, 07:08 PM
هلا اخووووي ملازم كيفك ؟؟

بشششر عسساك سألـت احد ؟؟!!

هلاااااااا اخوي
انا الحمد لله بخير
والله طريت ع بالي امس او قبله :ash:
والله ياخوي الجويه لن يعرف اما البحريه محد يعرف عنه شي بس هم تخرجو قبل سبوعين تقريبا

بشرني وش صااار معك؟؟؟

ملازم بدون نجمهـ
28-06-2009, 07:09 PM
مجهووووود تشكر عليه اخوي عبد العزيز
الله يعطيك الف عافيه
حياك الله اخووووي

مستعد
28-06-2009, 07:09 PM
الله يسهل