تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > الضمان الإجتماعي

الملاحظات

الضمان الإجتماعي يمنع طرح مواضيع التبرعات

خبر عاجل ما يخص الأسكان للمتقاعدين والموظفين

الضمان الإجتماعي

أخواني أخواتي أعضاء المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أزف لكم هذا الخبر الذي نزل بجريدة الرياض ليوم الأثنين الموافق 6-4-1428هـ أعتبارا من...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 23-04-2007, 10:42 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 42
معدل تقييم المستوى: 36
كاتم أسراري تم تعطيل التقييم
خبر عاجل ما يخص الأسكان للمتقاعدين والموظفين

أخواني أخواتي أعضاء المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أزف لكم هذا الخبر الذي نزل بجريدة الرياض ليوم الأثنين الموافق 6-4-1428هـ أعتبارا من الشهر المقبل إن شاء الله يتم صرف للمتقاعدين مسكن حسب الفئات أدنى قرض 150 ألف وأقصى حد مليون ويكون المسكن فيلا أو دبلكس أو شقة وتقسط على مدى 25 سنة للموظفين ثلث الراتب وللمتقاعدين ربع الراتب .

وهل يا ترى تشمل أصحاب المعاشات الضعيفة الله أعلم


ولكم تحياتي
  #2 (permalink)  
قديم 23-04-2007, 10:52 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 42
معدل تقييم المستوى: 36
كاتم أسراري تم تعطيل التقييم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتم أسراري مشاهدة المشاركة
أخواني أخواتي أعضاء المنتدى




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أزف لكم هذا الخبر الذي نزل بجريدة الرياض ليوم الأثنين الموافق 6-4-1428هـ أعتبارا من الشهر المقبل إن شاء الله يتم صرف للمتقاعدين مسكن حسب الفئات أدنى قرض 150 ألف وأقصى حد مليون ويكون المسكن فيلا أو دبلكس أو شقة وتقسط على مدى 25 سنة للموظفين ثلث الراتب وللمتقاعدين ربع الراتب .

وهل يا ترى تشمل أصحاب المعاشات الضعيفة الله أعلم



ولكم تحياتي
جريدة الرياض وهذا هو الخبر بالتفصيل

المؤسسة العامة للتقاعد تطلق برنامج "مساكن" الشهر المقبل بحد أدنى 150ألف ريال

الرياض - حمد بن مشخص:
أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أن برنامج تمويل شراء وحدات سكنية لموظفي الدولة المسجلين بالمؤسسة سيتم إطلاقه نهاية الشهر المقبل.

وقد أطلقت المؤسسة على البرنامج اسم (مساكن) وانتهت من تعميم شعار له مؤكدة أنه يسير وفق الخطة الموضوعة.


وقد قامت الهيئة الشرعية بمراجعة البرنامج وأعطت موافقتها على بنوده وشروطه وأجازته شرعاً.
وأبرمت المؤسسة اتفاقية مع أحد البنوك المحلية لتنفيذ وإنهاء إجراءات تمليك العقار سواء كان فيلا أو دبلكس أو شقة، وسوف يكون الحد الأدنى للتمويل (150) ألف ريال والحد الأعلى مليون ريال وفترة السداد تصل إلى (25) سنة بحيث لا تتجاوز نسبة الاستقطاع ثلث الراتب للموظف وربع المعاش للمتقاعد والمستفيد.. ويتضمن البرنامج ميزة تختلف عن البرامج المطروحة من البنوك حالياً، وسيتم استقبال الطلبات عبر فروع المؤسسة ومكاتبها المنتشرة في جميع مناطق المملكة، وتجري مؤسسة التقاعد حالياً اختبارات تجريبية على النظام وتهيئة الموظفين للتعامل معه.





تقبلوا تحياتي
  #3 (permalink)  
قديم 23-04-2007, 11:09 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 35
عايش يستحق التميز

واللي مايبي الفيلا يبي دراهم يعني يبي القرض ؟؟

  #4 (permalink)  
قديم 24-04-2007, 05:41 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 42
معدل تقييم المستوى: 36
كاتم أسراري تم تعطيل التقييم
الأمل عند الله سبحانه وتعالى ثم في خادم الحرمين الشرفين حفظه الله

"الرياض" تتجاوب مع تساؤلات واستفسارات القراء.. ومصدر مسؤول يؤكد:
التقديم على برنامج "مساكن" عن طريق الانترنت وفروع التقاعد واختيار المسكن عن طريق المتقدم في المرحلة الأولى



متابعة: حمد بن مشخص
علمت "الرياض" من مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للتقاعد أن المؤسسة ممثلة بإدارة التسويق العقاري قد أعدت آلية لاستقبال المتقدمين الراغبين في الاستفادة من برنامج "مساكن" لتمويل وشراء وحدات سكنية لموظفي الدولة المسجلين بالمؤسسة والذي تعتزم اطلاقه نهاية الشهر القادم وسيتم استقبال الطلبات عبر موقع برنامج مساكن على الانترنت وهو موقع أعدته مؤسسة التقاعد لهذا الغرض وسيتم الإعلان عن تفاصيله قريباً وعبر جميع فروع ومكاتب المؤسسة المنتشرة في جميع مناطق المملكة وتم إعداد نموذج مخصص لتسهيل مهمة التسجيل في البرنامج.

وقال المصدر ان مؤسسة التقاعد عملت على تبسيط الإجراءات بهدف تمكين أكبر قدر من موظفي الدولة للاستفادة من هذا البرنامج.
وكانت "الرياض" أمس قد تلقت اتصالات عديدة وشهد موقع الرياض الالكتروني تسجيل "150" استفساراً وتعليقاً "حتى ساعة إعداد هذا الخبر" وذلك على ما نشرته عن اطلاق المؤسسة العامة للتقاعد لبرنامج مساكن نهاية الشهر المقبل بعد إجازته من الهيئة الشرعية وبحد أدنى للتمويل "150" ألف ريال وحد أعلى مليون ريال وبفترة سداد تصل إلى "25" عاماً وجاء في الخبر أن نسبة الاستقطاع لا تتجاوز ثلث الراتب للموظف وربع المعاش للمتقاعد والمستفيد ويتضمن البرنامج ميزة تختلف عن البرامج المطروحة من البنوك حالياً.
وقد حاولت "الرياض" السعي للاجابة على تساولات القراء واستفساراتهم واستطعنا الحصول على بعض المعلومات التي تهم الجميع حيث استفسر العديد من المواطنين عن طريقة التقديم على البرنامج والذي تم ايضاحه في مقدمة الخبر كما جاءت أغلب الاستفسارات عن مبلغ التمويل وكيفية حسابه وتجاوب المصدر المسؤول مشكوراً وأفاد أنه على ضوء الراتب سيتم تحديد مبلغ التمويل. كما استفسر البعض عن إمكانية التضامن بين الزوجين والذي تأكد ان نظام البرنامج يسمح بالتضامن بين الزوجين لرفع مبلغ التمويل، كما تساءل أحد القراء عن شروط البرنامج وأوضح له ان كل معلومات البرنامج سيتم الإعلان عنها قريباً وقبل فترة كافية من اطلاق العمل فيه وأكد حرص المسؤولين بمؤسسة التقاعد على تبسيط الإجراءات مع حفظ حقوق المتقاعدين والمنتسبين للمؤسسة وحول سؤال اتفق عليه الكثير عن كيفية اختيار المسكن. هل ذلك عن طريق المتقدم أم المؤسسة أشار المصدر المسؤول إلى ان البرنامج سيتيح في مرحلته الأولى للمتقدمين اختيار مساكنهم والعرض على اللجنة لتقييم المبنى والسعر وستشهد المراحل القادمة قيام المؤسسة بالتنسيق مع عدد من المطورين العقاريين لإقامة مجمعات سكنية لهذا الغرض، وعن استفسار ورد على موقع "الرياض" على الإنترنت حول إمكانية بناء مسكن من مبلغ التمويل إذا كان الشخص يملك أرضاً أوضح ان نظام البرنامج يتيح شراء مسكن (فيلا - دبلكس - شقة) ولا يشمل اعمار الأراضي المملوكة.
وقد طمأن جميع القراء بأن المعلومات سيتم توفيرها في الوقت المناسب وسيتاح التقديم لكل من تنطبق عليهم الشروط التي سعت المؤسسة إلى تبسيطها بهدف خدمتهم.

وحيث ان بعض الاستفسارات التي تلقتها "الرياض" تتحدث عن إمكانية استفادة الموظفين التابعين لنظام التأمينات الاجتماعية من هذا البرنامج وهل لدى التأمينات نية لاطلاق برنامج مماثل فقد سبق والتقت "الرياض" مع مدير عام الإدارة العامة للحقوق التأمينية بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ جمال أحمد العجاجي والذي أكد ان مؤسسة التأمينات الاجتماعية ليس لديها توجه بمنح قروض سكنية للمواطنين بشكل مباشر في الوقت الحالي وسبق لمجلس إدارة المؤسسة ان وافق على مشاركة المؤسسة في صندوق لتمويل القروض الاسكانية للمواطنين بالمشاركة مع عدد من البنوك المحلية.
يذكر ان موقع "الرياض" الالكتروني قد شهد تبادل التهاني بين المواطنين على هذا الخبر والذين قدموا شكرهم لمقام خادم الحرمين الشريفين واستبشروا خيراً بهذا العهد المبارك كما أثنوا على جهود المؤسسة العامة للتقاعد وحرصها على كل ما فيه مصلحة للوطن والمواطن.
  #5 (permalink)  
قديم 25-04-2007, 02:20 AM
الصورة الرمزية بداية عاطل
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 424
معدل تقييم المستوى: 36
بداية عاطل يستحق التميز

اقتباس:
[quoteوحيث ان بعض الاستفسارات التي تلقتها "الرياض" تتحدث عن إمكانية استفادة الموظفين التابعين لنظام التأمينات الاجتماعية من هذا البرنامج وهل لدى التأمينات نية لاطلاق برنامج مماثل فقد سبق والتقت "الرياض" مع مدير عام الإدارة العامة للحقوق التأمينية بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ جمال أحمد العجاجي والذي أكد ان مؤسسة التأمينات الاجتماعية ليس لديها توجه بمنح قروض سكنية للمواطنين بشكل مباشر في الوقت الحالي وسبق لمجلس إدارة المؤسسة ان وافق على مشاركة المؤسسة في صندوق لتمويل القروض الاسكانية للمواطنين بالمشاركة مع عدد من البنوك المحلية.
طيب ليش التامينات الاجتماعية تقطتع من مرتبات المواطنين الي مسجلين فيها مبلغ مالي كل شهر ويكبر هذا المبغ كلما ازداد الراتب والاهي سرقة وسلام ... ارحموا موظفين القطاع الخاص ..والله ما كأنهم سعودين لا إجازات حاصلين عليها ولا زيادات طايلينها ولا أمن وراحة وظيفية وكمن ما لا حق لهم في مساكن؟؟؟؟؟ أسحبوا منهم الجنسيات أحسن وكملوها ................كل شعوب العالم تعامل مواطنيها بسواسية الاحنا ليش ...........أجل وش يفرق الموظف الحكومي عن موظف القطاع الخاص طيب ليش ماتوفرونا للمواطنين كلهم وظايف حكومية علشان يتمتعون بما يتمتع فيه هؤلاء من حقوق و إجازات وزيادات وأمن وظيفي وراحة بال ودوام 7صباح - 2 (12)بعد ظهرآ تطلع متى ما بغيت و لا تزحز من الوظيفة لين يطق عمرك 60 و قروض المساكن و و و وطابور من المميزات .......الله يخلف علينا
  #6 (permalink)  
قديم 25-04-2007, 07:07 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 182
معدل تقييم المستوى: 36
عاطل ينتظر الديوان تم تعطيل التقييم

عندنا عنصريه بغيضه من هلمسئولين الي مايخافوا الله يعني موظف القطاع الخاص موهان واخرتها يشحذ هو وعياله

  #7 (permalink)  
قديم 25-04-2007, 08:05 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 145
معدل تقييم المستوى: 36
¤عبير§الورد¤ يستحق التميز

سبحان الله[frame="12"]
[frame="7 80"]


الله يعطيك العافيه

]الف الف شكر لك يا قلبووووووووو على هذا المجهود الى اكثر من راااااااائع جزاك الله كل خير جــــــــــــــــــزاك العلي القدير الفردوس الاعلى ...
ابداع حقيقي ..
وقلم مبهر ..
وفكر راقي..
احساس عذب..
لن تقف الحروف عند قلمك ..
بارك الله فيك وحقق امانيك
وبـــــــــــــــــــارك الله فيك دمت ودام قلمك
وننتظر المزيد
مشكورمشكور
مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورر
مشكورمشكورمشكورمشكور
الله يحفضك
[/frame]
]


[frame="7 80"][/frame]
للهمَّ أنت ربي لا إلهَ إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدُك ، وأنا على عهدِك ووعدِك ما استطعتُ ،
أعوذُ بك من شرِّ ما صنعتُ ، أبوءُ لكَ بنعمتِك عليَّ ، وأبوءُ بذنبي فاغفِرْ لي ، فإنهُ لا يغفرُ الذنوب إلا أنت[/frame][/frame]

  #8 (permalink)  
قديم 27-04-2007, 02:29 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 1,049
معدل تقييم المستوى: 0
عاطل 100% يستحق التميز

لابد من دراسة الاستقطاع الشهري التقاعدي
لانه البعض لايلحق ان ياخذ ماستقطع منه

  #9 (permalink)  
قديم 28-04-2007, 02:52 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 42
معدل تقييم المستوى: 36
كاتم أسراري تم تعطيل التقييم

بارك الله فيكم جميعاً وتشرفنا بمروركم الكريم
  #10 (permalink)  
قديم 28-04-2007, 03:00 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 42
معدل تقييم المستوى: 36
كاتم أسراري تم تعطيل التقييم
وهنا الخبر الأخير وهو يتيح للزوجين اختيار المنزل المناسب

مشروع «مساكن» يتيح للزوجين اختيار المنزل المناسب


فارس القحطاني (الرياض)
كشف مصدر مطلع بالمؤسسة العامة للتقاعد ان مشروع «مساكن» والذي تعتزم اطلاقه المؤسسة مطلع الشهر المقبل يهدف الى رفع التمويل للزوجين اللذين يتبعان لنظام التقاعد وذلك بالتضامن مع بعضهما البعض.
واشار الى ان النظام يسمح للمتقدمين للاستفادة من المشروع من خلال اختيار المساكن المناسبة لهم سواء كان ذلك «فيلا» او «دوبلكس» او شقة في المرحلة الاولى فيما يقتصر اختيار المساكن للمتقدمين في المراحل المقبلة بحسب ما يقدمه المطورون العقاريون من مساكن بالاتفاق مع المؤسسة العامة للتقاعد.


قصر الكلام أو طول ما معنا إلا الأنتظار وكشف النتائج في النهاية والله المعين؟
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله الضمان الإجتماعي

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:04 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين