تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > قسم المنتدى الاعلامي

الملاحظات

قسم المنتدى الاعلامي لا يقبل المواضيع الجديدة

الحوار الوطني يستعرض قضايا التوظيف في الشرقية الاثنين

قسم المنتدى الاعلامي

مسئولو القطاعين وأكاديميون يطرحون تصوراتهم لحلول واقعية الحوار الوطني يستعرض قضايا التوظيف في الشرقية الاثنين متعب عزيز ، علي الاسمري - الدمام تبدأ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 19-05-2007, 12:06 PM
الصورة الرمزية بروووكي
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: خميس مشيط
المشاركات: 1,227
معدل تقييم المستوى: 37
بروووكي يستحق التميز
الحوار الوطني يستعرض قضايا التوظيف في الشرقية الاثنين

مسئولو القطاعين وأكاديميون يطرحون تصوراتهم لحلول واقعية
الحوار الوطني يستعرض قضايا التوظيف في الشرقية الاثنين
متعب عزيز ، علي الاسمري - الدمام
تبدأ بعد غد الاثنين بالظهران فعاليات الحوار الوطني السابع تحت شعار «مجالات العمل والتوظيف: حوار بين المجتمع ومؤسسات العمل» في المنطقة الشرقية بمشاركة واسعة من مسئولين واكاديميين وطالبي العمل.ويتناول المشاركون في الحوار الوطني الذي يستمر لثلاثة ايام آليات وقضايا العمل المختلفة وسبل تذليل المعوقات، بهدف الوصول إلى رؤية محددة وواقعية حول مجالات العمل والتوظيف.وكانت اللجنة الرئاسية بمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في اجتماعها الذي عقد مؤخرا قد اطلعت على آخر الاستعدادات لعقد هذا اللقاء .
لقاءات متزامنة
وتشهد جامعة الملك فيصل، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وبرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب بالمنطقة الشرقية غدا ثلاثة لقاءات متزامنة يحضرها أعضاء هيئة التدريس في هذه المؤسسات التعليمية ومئات الشباب من منسوبيها في لقاءات حوارية بين المواطنين ومقدمي الخدمة في مجالات العمل والتوظيف وسط رصد دقيق من قبل اللجان العلمية في المركز لكل ما يرد من أراء وأفكار ونقاشات مستمرة لتكون محل نقاش وبحث من قبل المشاركين والمشاركات في اللقاء التحضيري قي يومه الثالث وبمشاركة المسئولين عن قطاعات العمل والتوظيف.
دور المرأة
وينظم القسم النسائي بالمركز لقاء حواريا مماثلا بقسم البنات بجامعة الملك فيصل مع طالبات الجامعة وهيئة التدريس يتيح المجال للمرأة لطرح آرائها وتصوراتها حيال القضايا المطروحة في هذا الشأن.
كما يقيم المركز دورات تدريبية عن الحوار ومهارات الاتصال بفندق الظهران يشارك فيها عدد من المتدربين والمتدربات.
ومن المتوقع ان يحضر هذه اللقاءات طلاب الجامعات والشباب المشاركين في برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب، بالإضافة إلى المهتمين بموضوع العمل ومجالات التوظيف ممن لهم تجارب عملية في هذا الإطار.
جلسات حوارية واسعة
وفي اليوم الثاني يعقد لقاء حواري لعدد من فئات المجتمع وشرائحه، يشارك فيه 200 مشارك ومشاركة تم اختيارهم من بين فئات متنوعة في المجتمع، وتعقد جلسات هذا اللقاء على طريقة التناوب بحيث تكون هناك منصة للمشاركين في هذا اللقاء، يشارك فيها من 15-20 مشارك في كل جلسة للتحاور والمناقشة مع المسؤولين من القطاع العام والخاص لمناقشة المحاور المقترحة، على أن يتم توزيع المشاركين في كل جلسة على أساس التنوع . «أعضاء من مؤسسات العمل، شباب، متخصصون، أكاديميون، باحثون عن العمل...إلخ» ويتم إدارة هذه الجلسات من قبل أشخاص لديهم القدرة على تنظيم الحوار وتوجيه الأسئلة بشكل يخدم الموضوع بشكل متكامل، وسيتم ربط هذا اللقاء من خلال الشبكة التليفزيونية مع القاعة المخصصة للنساء.
وفي اليوم الثالث تعقد جلسات الحوار الفكري ويشارك فيها 70 مشارك ومشاركة، عبر أربع جلسات يتم فيها مناقشة ما رصدته اللجنة العلمية خلال اليومين السابقين بالإضافة إلى المحاور التالية:
ثقافة العمل والأنظمة والتشريعات المتعلقة بمجالاته، والقطاع الخاص ودوره في توفير مجالات العمل والتوظيف، واللجان العمالية والحقوق المالية والإدارية للعمال، وتقنين ساعات العمل وأثره في ***** الوظائف «الأساليب والآليات».
قضايا وطنية
ونوه رئيس اللقاء الوطني للحوار الفكري الشيخ صالح الحصين بأهمية هذا اللقاء كونه يتناول قضية وطنية مهمة، حيث يؤكد سعي مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني إلى توسيع مجالات الحوار بما يخدم القضايا الوطنية التي تلامس هموم المواطن، وينشد الحلول الناجعة لها، ونشر الثقافة الحوارية، والاهتمام المباشر بالقضايا الوطنية الملحة التي تهم المجتمع السعودي، خاصة أن الآلية التي ينتهجها المركز باتت من الأهمية بمكان بحيث يدير المركز حوارا بين مقدمي الخدمة والمستفيدين منها.
التصورات والأفكار
وأوضح الحصين: إن هذه الآلية الحوارية فتحت المجال للكثير من شرائح المجتمع للمشاركة الفعالة في الحوار الوطني، وأصبحت الثقافة الحوارية أكثر وصولا لجميع فئات المجتمع، خاصة أن المركز يسعى من خلال لقاءاته ومن خلال ورش العمل، والدورات التدريبية إلى تحقيق الوعي الحواري لدى أبناء المجتمع السعودي ، وأن يسهم كل مواطن ومواطنة في تحقيق المعنى الأمثل للمواطنة، بالمشاركة في وضع تصورات وأفكار وحلول لمختلف قضايانا الوطنية وفقا للثوابت الدينية والوطنية لبلادنا.
وقال إن المشاركين في اللقاء التحضيري الأول وبحضور المسؤولين عن قطاع العمل والتوظيف سيناقشون حزمة من الموضوعات ذات الصلة بمجالات العمل منها: الأنظمة والتشريعات المتصلة بمجالات العمل والتوظيف، ومجالات عمل المرأة، وثقافة العمل وأثرها على ***** الوظائف، والقطاع الخاص ودوره في توفير مجالات العمل والتوظيف، والبطالة وآثارها الاقتصادية والاجتماعية والأمنية على المجتمع.

الأفق المستقبلي
ولفت الحصين إلى أن هذا الموضوع الذي يناقشه اللقاء السابع جاء من كونه يمثل أحد أهم الموضوعات المطروحة للنقاش لارتباطه بالمجتمع السعودي وتحولاته، خاصة أن المركز يسعى لأن يدير حوارا موضوعيا بين المجتمع والمؤسسات والقطاعات المختلفة، بما ينعكس بدوره على الأفق المستقبلي للوطن والمواطن، مشيرا الى ان هذه اللقاءات أثبتت نجاعتها في قراءة الأفكار والرؤى التي تهم الصالح العام.
من جانبه قال أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فيصل بن عبدالرحمن بن معمر أن هذه اللقاءات تأتي أولا لبيان الأطر العامة التي تحكم توجهات مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في سبيل نشر ثقافة الحوار، وكذلك لإيضاح أن المركز يسعى من عقد هذه اللقاءات الوطنية المستمرة إلى تعويد المواطنين على المشاركة الإيجابية في مناقشة القضايا الوطنية المهمة، خاصة وأن توجه المركز لا يتمثل في فرض موضوعات معينة للنقاش، لكن الإسهام الأبرز للمركز يتمثل في إقامة حوار مباشر منهجي منظم بين أبناء المجتمع السعودي والمسؤولين في القطاعات المختلفة.
تحديات وحلول
وأضاف بن معمر إن اللقاءات من شأنها ان تفتح السبل أمامنا لقراءة وطرح كل الأفكار والاتجاهات التي تسهم في خدمة قضايانا الوطنية، والتحديات التي تواجه بلادنا خاصة أن اللقاء الوطني السابع للحوار الفكري يناقش موضوع: العمل ومجالات التوظيف، وهو موضوع يهم كل بيت وكل أسرة سعودية، بسبب آثاره الاقتصادية والاجتماعية، ونأمل من خلال هذه اللقاءات أن يتوصل المشاركون والمشاركات وممثلو القطاعات الحكومية والأهلية المعنية توصيات جديدة تسهم في وضع حلول ملائمة لقضايا العمل المختلفة، من توظيف، وموازنة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل،والتدريب وغيرها.
موضوعات حيوية
وشدد على أن أهمية اللقاء تنبع من كونه يناقش موضوعا حيويا ذا صلة بحياة المواطن ومستقبله العملي، خاصة أن موضوع العمل والتوظيف يتطلب قدرا كبيرا من تعاون ومشاركة مؤسسات المجتمع الحكومية والأهلية لقراءة متطلبات سوق العمل قراءة معمقة. وأشاد ابن معمر بروح التعاون والاهتمام التي تبديها الجامعات السعودية والمؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بموضوع اللقاء مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في المساهمة في طرح موضوع العمل للنقاش عبر اللقاءات المفتوحة التي تعد نهجا أساسيا اتبعه المركز منذ اللقاء الرابع، وذلك لتوسيع دائرة المشاركة لمختلف فئات المجتمع السعودي في الحوار الوطني.وكانت اللجنة الرئاسية بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني قد عقدت مؤخرا اجتماعا لها برئاسة رئيس اللقاء الوطني للحوار الفكري الشيخ صالح الحصين. للاطلاع على آخر الاستعدادات لعقد اللقاء التحضيري الأول للقاء الوطني السابع للحوار الفكري .
  #2 (permalink)  
قديم 19-05-2007, 08:52 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 3,633
معدل تقييم المستوى: 0
خريجة عاطله يستحق التميز

شكرا لك اخي الكريم

يعطيك العافيه

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المنتدى الاعلامي

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 07:28 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين