تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > قسم المنتدى الاعلامي

الملاحظات

قسم المنتدى الاعلامي لا يقبل المواضيع الجديدة

تفاصيل أكثر عن قضية الصحفي وتعرضه لضربة كوع من رئيس سكة الحديد

قسم المنتدى الاعلامي

نشرت منتديات (صحف) الإعلامية تفاصيل أكثر عن الخبر الذي نشرته صحيفة (سبق) الإلكترونية حول تعرض صحفي سعودي للمضايقة بالكوع من قبل الرئيس العام لمؤسسة...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 29-05-2007, 02:53 AM
متمكن بطرح الوظائف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: Eastern Province
المشاركات: 9,470
معدل تقييم المستوى: 694659
الضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداع
تفاصيل أكثر عن قضية الصحفي وتعرضه لضربة كوع من رئيس سكة الحديد

نشرت منتديات (صحف) الإعلامية تفاصيل أكثر عن الخبر الذي نشرته صحيفة (سبق) الإلكترونية حول تعرض صحفي سعودي للمضايقة بالكوع من قبل الرئيس العام لمؤسسة الخطوط الحديدية المهندس خالد اليحيى وآثرت - صحف - نشرها في الموقع لتوضيح موقف أحد أطراف القضية وهو الصحفي طارق الغامدي الذي لم يكن سوى أول ضحية يتعرض للإيقاف من قبل أحد أعضاء مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين المعنية بالدفاع عن قضايا الإعلاميين السعوديين.

بدأت حيثيات الموضوع – بحسب المصدر – بعد سؤال أحد الصحفيين من جريدة الوطن وزير النقل ووزير الثقافة والإعلام بالنيابة د. جبارة الصريصري عن قضية سرقة الحديد التي وصلت إلى مسامع معظم الإعلاميين آنذاك ونشر إجابته في صفحاتها, حينها توجهت الأنظار إلى الصحفي طارق الغامدي الذي كان يشغل منصب مدير العلاقات العامة في المؤسسة خصوصاً وأن السؤال لم يطرح إلا بعد مغادرة الغامدي للمؤسسة إثر تعرضه للمضايقات المستمرة كما كشف للبعض , إلا أن المصدر يؤكد جهل الغامدي بتلك الممارسات وأنه لم يكن يعلم بما كان يدور من قبل البعض في المؤسسة.

وانطلقت الشرارة الحقيقية خلال حوار دار بين مستشار م. اليحيى والغامدي الذي حضر لتغطية الإجتماع الأخير برئاسة وزير النقل د. الصريصري إذ سأله المستشار إن كان سبب حضورهم هو التغطية وعند إجابة الغامدي بالإيجاب قال له بأن ما يقومون به من تضخيم وتهويل وفبركة أمر معتاد – في إشارة إلى الصحفيين - الشيء الذي دفع الغامدي للقول بان الصحافة هي السلطة الرابعة ليجيب الآخر " إذا انتم وأشكالكم السلطة الرابعة فخلف الله على الصحافة " عندها قال الغامدي بعد نجاح المستشار في استفزازه " أنت ماسح جوخ " !

واستكمل الإثنان الحوار بهذا الأسلوب إلى أن وصل الوزير الذي خاطبه الرئيس اليحيى مشيراً إلى الصحفي بسبابته وقوله " هذا يا معالي الوزير طارق الغامدي " وبعد توجه الزميل طارق إلى الوزير ليشكو الإهانة التي تعرض لها من قبل المستشار رد عليه الوزير بأنه لم يسمع ولم يرى شيئاً وينصرف لأحد الصحفيين تاركاً الموقف بلا مساءلة أو اهتمام ليتبعه الغامدي محاولاً سماع ما يجيب به زميله إلا أن اليحيى حاول منعه من الإقتراب ودفعه بالكوع وهو يصرخ " معالي الوزير أن أتعرض للإهانة أمام عينك " دون جدوى إلى أن مثل أمام الوزير الذي استقبله برفضه التام للتصريح بأي شيء ليجيبه الغامدي " أنا من حقي أن اسألك وأنت من حقك أن تجيب أو لا"

بعد انتهاء الإجتماع قام الصحفي بجريدة الجزيرة طارق الغامدي بالإتصال بمكتب رئيس التحرير ومدير المكتب بالدمام الأستاذ علي عبدالستار لإبلاغهم بما حدث إلا أنه تلقى الخبر بإيقافه عن العمل بالصحيفة بعد ساعتين من مكالماته تلك بتوجيهات من الأستاذ خالد المالك رئيس تحرير الجزيرة ونائب رئيس هيئة الصحفيين السعوديين تركي السديري الذي يشغل هو الآخر رئاسة تحرير صحيفة الرياض وذلك بعد تلقيه إتصالاً من وزير النقل ووزير الثقافة والإعلام بالنيابة د. جبارة الصريصري الذي كان غاضباً مما حدث في اجتماع يوم الإربعاء.

المصدر

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المنتدى الاعلامي

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:05 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين