المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين العسكري و المدني

نجم2
04-04-2010, 04:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني المقبلين على الوظائف الحكومية قررت ان اكتب هذا الموضوع بعد أن وجدت الكثير من
المعلومات المغلوطة في الفرق بين المجالين مميزات كل منهما

و بحكم عملي في المجالين فقد تعرف عن قرب على كلا المجالين من حيث طبيعة العمل و الراتب و
الترقيات و البدلات و الاجازات .........الخ

علما بانني خريج بكالوريوس علوم ادارية جامعة الملك سعود و حاصل على شهادات حاسب و دورات تطويرية

المجال العسكري

قدمت على رتبة وكيل رقيب في امن المنشات و قد قضيت في الدورة 7 شهور في مركز تدريب امن
المنشات في الدمام كانت ما بين 3 شهور دورة فرد اساس و بقية الاشهر دورة تخصصية فني دوريات و البروفا اللى قبل حفل التخرج

طبيعة العمل في امن المنشات

من اول ما تقدم و يقبلونك في المركز تعتبر عسكري يعنى من اول شهر و انت في المركز
تستلم راتب اساسي 3560 بس يجمعونها لك و يعطونك حسابك دفعة واحدة عند نهاية
الدورة مع العلم بعض المراكز مثل مركز الايواء في مكة ينقصون منها 500 ريال عن كل شهر
للاعاشة اما بنسبة لمركزنا لم تخصم الاعاشة و استلمت الراتب الاساسي حق 7 شهور كاملا

تعينت بعدها في الاحساء مع العلم اني بالغربية و النقل صعب الى الغربية و يبيلها وقت أكثر من
3 سنوات اقل شىء " ما عدا اللى عندهم وااااااااااو "اما من الشرقية الى الرياض مسألة بسيطة نوعا ما
بنسبة لطبيعة عمل الوكيل رقيب فله تسوى جدول للعسكر اصحاب الرتب اللى اقل منك و توزع العمل
بينهم بين الاستلامات في النقاط الرئيسية " تفتيش" و غرفة الجثري و الشرشور
و تشرف على سير العمل بشكل المطلوب مع الاخذ في الاعتبار التقيد بالانظمة عدم الانسحاب من الموقع ....الخ
الوكلاء الجدد ما هي الا مسالة وقت و يستلموا متابعين يعنى مشرفين على العمل
علما باني كنت قديم نقطة رئيسية واكون مسؤؤل عن الافراد اللى معي من حيث سير العمل ثم استلمت متابع معمل " قديم فصيل " تكون المسؤلية اكبر شوى من حيث اخذ التكميل وتسليمه الى ضابط خفر المستلم و حصر النازل في الميدان من الافراد و الغياب و لي صلاحية الساعتين الاولى و توزيع الاجازات و الرخص الادارية التى مدتها 3 ايام كل 3 شهور اقل شىء حتى يحصل عليها الفرد في بعض المواقع

وقت العمل 6 ساعات خلال اليوم وحط في بالك تكون موجود قبل وقت العمل بنصف ساعة عشان الصفة و اخذ التكميل هذا بالنسبة للموقع تبعي لان فيه مواقع ما فيها الصفة اخذ التكميل من قبل المتابع بعد التاكد ان فرد في موقعه

وقت العمل زفت 3 ايام و يقلب شفت 24 ساعة راحة بعدين 3 ايام و هكذا بعد كل 12 يوم 3 ايام
اجازة مو ضروري تكون في خميس و جمعة ممكن تكون في اي يوم في الاسبوع:m
و الاجازات الرسمية شهر في السنة حتى لو كنت عزوبي تقدر تاخذ خارجية براحة " انا اخذتها لدول الخليج و سوريا" و ليس صحيح انه صعب و لا واسطة و لاشىء قدم و تاخذ خارجية
و 10 ايام عرضية نسق مع متابعك و خذها في اي وقت

الراتب فلهههههههههههههههه من دخلت المركز 7 شهور وكملتها في العمل 5 شهور الا يكون صافى راتبك اللى ينزل في الصرافة 7800 لان البدلات تصل الى ضعف الراتب و زيادة كثيييييير

و من قال راتب الوكيل رقيب الاساسي 3650 بس هذا ضحك على الدقون انت ما عليك من الاساسي
بعدين لا تقاعدت عدا مدري احنا احياء او اموات وقتها تعرف الفرق

كل افراد امن المنشات و القطاع العام رواتبهم ضخمة مع ان الجيش رواتبهم ما زالت سيئة و سمعت في زيادة لهم بسبب الحرب الاخيرة مع الحوثيين

الجندي المستجد يستلم 5700 مثل دورة مكة الجديدة
البدلات ضخمة و تصل الى اكثر من دبل الراتب الاساسب غير بدل جديد بينزل عن قريب اسمه بدل
اكتمال عدد " بدل قوات خاصة "يعنى رواتب لسماء:tsfiq:
حتى الادارين في القطاع العام ينزل عنهم بدل ميدان و ياخذوا بدل شهادة حاسب يصل احيانا الى
1000 ريال زيادة في الراتب
بالنسبة للترقيات مثل العسل في امن المنشات يعنى على طول الوكلاء الاقدم مني خلصوا 3 سنوات و
راحوا يعملوا تحليل في المركز حتى يتم بعد ذلك بفترة بسيطة ترقيتهم على رتبة رقيب

المجال المدني

قبلت في ديوان الخدمة المرتبة السادسة في وزارة الصحة دوام مدني تحت المكيف و علاقات و راحة نفسية و لا ابن امه يفتح فمه عليك بعكس العسكر فيه جزوات وانظمة لابد من مراجعة نفسك اكثر من مرة حتى لا تتخطاها:mish:
الاجازات خميس و جمعة و اعياد و هذه لا تتوفر عند العسكريين الميدانيين

كذلك 36 يوم في السنة ما بين اعتيادية و اضطرارية
يعنى تحس انك عايش مع الناس :dمو مثل العسكري دوام في دوام لانهم شفتات بس رواتب عسل !!!!!!!!!

الراتب انصدمت عقب ما كان 7800 وكيل رقيب في امن المنشات و انا خدمتي سنة و9 شهور
الى 5250 للمرتبة السادسة الدرجة الاولى الاساسي + 600 بدل نقل فقط لاغير :court:
علما بانه لا توجد الا بدلات قليلة في الوظائف المدنية و ليس كل شخص ياخذها كل واحد و طبيعة
عملة مثل ناسخ الة له بدل 20% و لازم يكون مسمى وظيفته ناسخ اله و لازم يؤدي العمل بشكل فعلي يعنى شغال على الاله وهكذا
اما العسكر في القطاع العام فهم جميعا يحصلوا على البدلات دون استثناء:rolleyes:
انا اتكلم عن صافي الراتب اللى ينزلك في الصرافة و تستفيد منه
مع العلم ان الراتب الاساسي للمدني اكثر من العسكري بس هو فقط اللى ينزل بالصرفة يعنى لا يوجد بدلات غير النقل فقط
الترقيات ردد ياليل مطولك فيه موظفين وصلوا الى الدرجة15 و توقفت علاوتهم و لم يترقوا و لو
حسب التعميم الجديد اللى نزل يترقوا بعد 12 سنة فورا بعد اكمال شروط تعجيزيه:b
يعنى بحسبة بسيطة لو عمرك 30سنة و تعينت على السادسة 12و توصل السابعة و 12 و توصل الثامنة يعنى تتقاعد على الثامنة الدرجة السادسة غير ان الترقية اذا حصلت عليها ما تكون بنفس موقعك غالبا و تكون في منطقة اخرى ليست مثل العسكري في المنشات
و دورات تطوير الموظف المعتمدة فقط من معهد الادراة و المعهد الدبلوماسي و جامعة الامير نايف والمعهد المصرفي "لغة انجليزية" غير ذلك غير معترف به و جميعها ترشح عليها بالواااااسطة
بس لا تنسى الراحة و العلاقات و السجل التجاري و الدوام من 8 الى 2.5 هذا المنضبط"P

بالتوفيق لكم اخواني في كلا المجالين فكلاهما بهما مميزات من شخص مجرب
أرجوا من الله أن يكون هذا الموضوع فال خير للجميع وأنّ يُنير لكم أمور لم تكن تعلمونها من قبل

(((الدعاء في ظهر الغيب مستجاب فحين ندعو بظهر الغيب هناك ملك يقول امين (ولك مثله)))

تحياتي لكم

حلمي جندي
04-04-2010, 04:42 AM
بيض الله وجهك وسلمت يدااك على هذا الطرح

نجم2
04-04-2010, 04:48 AM

وجهك أبيض حلمي جندي:wa

العسكريه
04-04-2010, 04:51 AM
جزاك الله الف خير

وان شالله في ميزان اعمالك

الكااسر
04-04-2010, 05:01 AM
وانت وش اخترت

نجم2
04-04-2010, 05:02 AM
جزاك الله الف خير

وان شالله في ميزان اعمالك

تسلم أخوي العسكرية و تقبل الله منك:w

سعادة العقيد
04-04-2010, 05:02 AM
تسلم يانجم على الطرح الجميل
ولكن ودي اسألك هل اذا تعينت مدرس اقدر افصل بسرعة واخلص اوراقي فالديوان بدون تعقيد..
وبالنسبة للي عملهم في امن المنشات ميداني ويحمل شهادة حاسب بعد البكالوريوس يتم اعطاءه صنف عليها والا مايستفيد منها شي....
وبانسبة للنقل للغربية يكون بالسرا والا بالمفاضلة......
واخيرا هل الذي يحمل دبلوم تربوي لمدة عام بعد الجامعة في امن المنشات هل يستفيد منه...
ارجو الرد واسف على الاطاله ورحم الله والديك......ووفقك

نجم2
04-04-2010, 05:06 AM
وانت وش اخترت

هلا فيك يا الكااسر صراحة احترت :confused: و كنت متحمس للمدنية لما شفت رقمي بالديوان:yaa:

استخرت و رحت للمدنية المرتبة السادسة
و الله يقدم اللى فيه الخير:wa

نجم2
04-04-2010, 05:20 AM
تسلم يانجم على الطرح الجميل
ولكن ودي اسألك هل اذا تعينت مدرس اقدر افصل بسرعة واخلص اوراقي فالديوان بدون تعقيد..
وبالنسبة للي عملهم في امن المنشات ميداني ويحمل شهادة حاسب بعد البكالوريوس يتم اعطاءه صنف عليها والا مايستفيد منها شي....
وبانسبة للنقل للغربية يكون بالسرا والا بالمفاضلة......
واخيرا هل الذي يحمل دبلوم تربوي لمدة عام بعد الجامعة في امن المنشات هل يستفيد منه...
ارجو الرد واسف على الاطاله ورحم الله والديك......ووفقك

تسلم يا قلبي
ورد على اسئلتك
ولكن ودي اسألك هل اذا تعينت مدرس اقدر افصل بسرعة واخلص اوراقي فالديوان بدون تعقيد
على طول تنهي الاجراءات بس المهم يرشحك الديوان بعدين تفصل و تنتهى من العسكرية

وبالنسبة للي عملهم في امن المنشات ميداني ويحمل شهادة حاسب بعد البكالوريوس يتم اعطاءه صنف عليها والا مايستفيد منها شي
لا يحصل على شىء انا معي شهادة ICDL و شهادة معالجة بيانات و معالجة نصوص ولم استفد شىء الا بشرط اذا تحولت الى اداري لانه ينزل صنف الميدان عنك و تاخذ صنف الحاسب
كما ان شهادة ICDL تقدر تقدمها للديوان لانها تعادل 6 شهور و هذا يفيدك في المفاضلة عند الترشيح للوظيفة المدنية
وبانسبة للنقل للغربية يكون بالسرا والا بالمفاضلة
بالواااااااااااااااااااسطة في السنوات 3 الاولى بعد كذا تنقل و تقدر تقدم نقل و تاخذ رقم المعاملة و تنتظر في السرا

واخيرا هل الذي يحمل دبلوم تربوي لمدة عام بعد الجامعة في امن المنشات هل يستفيد منه
لا يفيدك في شىء اطلاقا حتى في الترقية الجامعي له عدد محدد من النقاط عند المفاضلة و لم يفرقوا بين التربوي و الغير تربوي
ارجوا ان افدتك

][ اسنع واحد ][
04-04-2010, 05:25 AM
موضوعك مميز وكافي لمعرفة الفروقات بين المدني والعسكري
وبما انك فتحت لنا موضوع امن المنشئآت , وطلع عندك علم بها
نبي نسئلك كم سؤال ,
انت تقول 7 شهور الدوره ؟ مافيه دورات توصل لـ 9 شهور ؟
وهل الجندي دورته تختلف عن وكيل الرقيب ؟ كم شهر
وابي اعرف طبيعه الدوره كيف فيها اقتحام ودوريات والامور هذي ؟

أمير الرياض
04-04-2010, 05:30 AM
يالبى المدني بس

اهم شي الراحه ولا الراتب فوق 5 الحمدالله

لاهنت

نجم2
04-04-2010, 05:42 AM
موضوعك مميز وكافي لمعرفة الفروقات بين المدني والعسكري

وبما انك فتحت لنا موضوع امن المنشئآت , وطلع عندك علم بها
نبي نسئلك كم سؤال ,

هلا بمرورك اسنع عاطل
على حسب المركز و انضباط الطلاب بالدورة
المركز اللى تدربت فيه
كان العسكر طلاب تقنية و جامعيين فقط و كانوا منضبطين بالحيل
يعنى على حسب الانضباط كل ما كانوا منضبطين و عملوا البروفا بشكل المطلوب كل ما كان
تخرجهم سريع و ممكن تصل الى سنة كاملة مثل دورة مكة بسبب البزوطه بعد سنة تخرجوا و لكن عوضوهم انهم
تعينوا على الدرجة الثانية
الجندي مثله مثل الوكيل و العريف بالمركز و الدورة واحدة دورة مكة كان بها جنود عرفا و وكلاء
دخلوا المركز سوى و تخرجوا سوى
الدورة مذلة ........:mish: وجزوات :court:
بس الذكي اللى يبزوط بعقل و ما يخلي احد يلقى عليه درب
طبيعتها رياضة لابعد حد و وتعليم المشاه العسكرية و انضباط لابعد حد هذا في 45 يوم الاولى
بعدين تخف و بعدين تتخصص فنى دوريات فقط و لايوجد غيره حاليا
التخصص به دراسة و الباقى مثل ما هو بالنسبة للرياضة و المشاه و الهنقرية اللى هي نظافة المركز
ارجوا اني اكون افدتك

نجم2
04-04-2010, 05:46 AM
يالبى المدني بس

اهم شي الراحه ولا الراتب فوق 5 الحمدالله

لاهنت

تشرفت بمرورك امير الرياض
و في كلا الحالتين فيه غيرك يقول لا انا افضل راتب 7800 عن 5250 لكن كل بحسابه:eek:

مدور رزق
04-04-2010, 05:47 AM
طيب اخوي نجم2

بكل امانه وصدق

لو انت مازلت في أمن المنشآت ونقلوك الى مدينتك

لو خيرت من جديد أيهما تختار مدني والا عسكري

بارك الله فيك

العود الاصفر
04-04-2010, 05:48 AM
http://store2.up-00.com/Apr10/X9w43174.gif (http://store2.up-00.com/Apr10/X9w43174.gif)

][ اسنع واحد ][
04-04-2010, 05:52 AM
طيب كيف فني دوريات ,, الله لايهينك شلون طريقتها بالدوره بشكل مختصر
< قلق http://store2.up-00.com/Mar10/1l760052.png

نجم2
04-04-2010, 05:54 AM
طيب اخوي نجم2

بكل امانه وصدق

لو انت مازلت في أمن المنشآت ونقلوك الى مدينتك

أيهما تختار مدني والا عسكري

بارك الله فيك

هلا بك اخوي مدور رزق
تصدق ما فكرت فيها و الله بحتار بجد:eek:
و قتها استخير ولو ان القلب ميال اني اكون بالعسكرية :Thumbs:لان ترقية رقيب كانت قريبة و بدل الجديد اللى بينزل جامد " بدل قوات خاصة"

هلت الدمعات
04-04-2010, 05:58 AM
الله يوفق كل المتقدمين على الوظائف العسكريه أو المدنيه

نجم2
04-04-2010, 06:00 AM
طيب كيف فني دوريات ,, الله لايهينك شلون طريقتها بالدوره بشكل مختصر

< قلق http://store2.up-00.com/Mar10/1l760052.png (http://store2.up-00.com/Mar10/1l760052.png)

الدورات جميعها واحدة لكن الدراسة هي التي تفرق
هذا التخصص تدرس فيه المتفجرات و الاسلحة و فنى دوريات و الاتصالات و .........الخ
الفرق في الدراسة بس تفكر انهم بيعلمونكم كيف طريقة المداهمات ميداني في المركز لا
الدورة عبارة عن رياضة شاقة لابعد حد و :mish:

مدور رزق
04-04-2010, 06:04 AM
هلا بك اخوي مدور رزق
تصدق ما فكرت فيها و الله بحتار بجد:eek:
و قتها استخير ولو ان القلب ميال اني اكون بالعسكرية :Thumbs:لان ترقية رقيب كانت قريبة و بدل الجديد اللى بينزل جامد " بدل قوات خاصة"

بارك الله فيك فيك اخوي نجم

سؤال آخر :d بعد ما دخلت في الوظيفة المدنية ... هل ندمت على وظيفتك السابقة (العسكرية)

:)

بصراحة ارى أن 5250 لا تسوي شيء في هذا الزمن خصوصا اللي يبي يكون نفسه (زواج وسيارة وبيت وترفيه وغيرها)

يعني 7800 ريال اراها مناسبة للمبتدئ في تكوين حياته، اضافة الى أن رتبتك وكيل رقيب بالامن العام وكما ذكرت انك على وشك ترقيه الى رقيب

شكرا على سعة صدرك

نجم2
04-04-2010, 06:23 AM
بارك الله فيك فيك اخوي نجم

سؤال آخر :d بعد ما دخلت في الوظيفة المدنية ... هل ندمت على وظيفتك السابقة (العسكرية)

:)

بصراحة ارى أن 5250 لا تسوي شيء في هذا الزمن خصوصا اللي يبي يكون نفسه (زواج وسيارة وبيت وترفيه وغيرها)

يعني 7800 ريال اراها مناسبة للمبتدئ في تكوين حياته، اضافة الى أن رتبتك وكيل رقيب بالامن العام وكما ذكرت انك على وشك ترقيه الى رقيب

شكرا على سعة صدرك

تدري اني سعيد بشكل ما تتصور ب5250 ريال تدري ليه لاني انسان طموح
بيني و بينك العسكرية تطلع تنزل تبقى عسكري طول عمرك ما فيها طموح و انت فرد بس فيها دراهم
لكن المدني لو يترقى و يطور من نفسه و الله يوفقه تدري يقدر يصل مرتبة ممتازة او وزير في الدولة
و ليه ما تعكس الايه و تقول ليه انا وكيل رقيب و انا كديت في الجامعة 4 سنوات و زميل لي
ملازم في نفس القطاع اللى انا فيه شوف الفرق الكبير بينك و بينه و السبب ان والده يعرف الضابط فلان في الكلية الامنية
و ايضا لا تنسى ان العسكرية بها :r و جزوات و عدم السفر للخارج الا باذن و تقييد لحريه الشخص حتى في حلاقه شعر راسه
بعكس المدنية
دمت بود

Abu Faisal
04-04-2010, 06:32 AM
بالتوفيق للجميع

عاشق امن المنشات
04-04-2010, 07:37 AM
يا خوي لا تحطمنا ايش فيها العسكريه انا مقدم على المنشات جندي قد الدنيا اعي لي اني انقبل بس والحمد لله والشكر

عاطل قفلت معه
04-04-2010, 08:14 AM
بالتوووووووفيق للجميع

آنت محبوبي
04-04-2010, 08:24 AM
الله يجزاك بالخير عالطرح

مشكووور وماقصرت

لاهنت ..

t3bk.ra7a
04-04-2010, 01:31 PM
كلها حللللوه هي تجي بس

فيصل العريفي
04-04-2010, 01:57 PM
تراني انا ما افهم .....؟ هههه

بالعربي ايهم احسن مدني ولا عسكري ......؟

فيصل العريفي
04-04-2010, 02:01 PM
صراحه اهم شي الراحه

حضي نحس
04-04-2010, 02:04 PM
اكيد فيصل العسكريه بس الاخ نجم اختار المدنيه على قولته انه بيطور نفسه وهوا انسان طموح يبغى يكون وزير بالتوفيق للجميع

البقى براسك
04-04-2010, 02:07 PM
الله يعطيك العاافيه اخووي .. وما قصرت .. وبيض الله وجهك

والله يووفق االجميع..

فيصل العريفي
04-04-2010, 02:11 PM
الله يوفقه ويوفقنا

بس اتمنى لا ينسنا في حين يترقى لمرتبة وزير....,

العسكريه اول شي لحماية الوطن وثاني شي فخر وثالث شي تكون مع رجال ...

يا لبى العسكريه متى تجي

t3bk.ra7a
04-04-2010, 02:30 PM
الله يوفقه ويوفقنا

بس اتمنى لا ينسنا في حين يترقى لمرتبة وزير....,

العسكريه اول شي لحماية الوطن وثاني شي فخر وثالث شي تكون مع رجال ...

يا لبى العسكريه متى تجي
:rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes: :rolleyes:

الزعول
04-04-2010, 02:42 PM
اخوي نجم

ارجو انك تفيدني بشغله مهمه لي

كيف الدوره .. هل الكل يقدر يجتازها من حيث التعب والاوامر .. وهل فيه طلاب انسحبوا من الدوره

يعني انا ماعندي اي لياقه هل اقدر اتحملها واتحمل التعب

اتمنى ترد علي بالتفصيل ولو تعلمنا طبيعه البرنامج اليومي في الدوره يكون افضل

سفينة الأحلام
04-04-2010, 03:06 PM
يعطيك العافية

الزعول
04-04-2010, 04:22 PM
للرفع

اخوي نجم لاتنسى إستفساري

نجم2
04-04-2010, 05:00 PM
بالتوفيق للجميع

شكرا لمرورك محمد العدواني:w

نجم2
04-04-2010, 05:06 PM
يا خوي لا تحطمنا ايش فيها العسكريه انا مقدم على المنشات جندي قد الدنيا اعي لي اني انقبل بس والحمد لله والشكر

هلا بك عاشق امن المنشات

قالوها الشيبان العسكرية راس مال و من قال اني حطمتك اقرا الموضوع زين و تجد اني وضحت السلبيات و الاجابيات

و لو فكرت فيها صح و سالت نفسك ليه انت درست حتى وصلت لثانوى و ناوى تطور من نفسك كله من اجل الدراهم

وصدقني راح تجدها في العسكرية و من اول مربوط لك باذن الله تقدر تفكر بالزواج و المشاريع المستقبلية لان راتبها بالحيل ممتاز حتى للجنود
الله يوفقك

نجم2
04-04-2010, 05:14 PM
الله يعطيك العاافيه اخووي .. وما قصرت .. وبيض الله وجهك

والله يووفق االجميع..

وجهك ابيض البقى براسك

عاطل قفلت معه
انت محبوبي
t3bk.ra7a

شكرا لمروركم

طرطوع
04-04-2010, 05:16 PM
اخوي نجم الله يحفظك عندي سؤال كم راتب العريف وهل الدوره الي في الشرقيه ليست مخصصه لي وكيل الرقيب ولا الجنود والعرفا سوا فيه والله يجزاك خير

نجم2
04-04-2010, 05:18 PM
تراني انا ما افهم .....؟ هههه

بالعربي ايهم احسن مدني ولا عسكري ......؟

كل مجال له مميزات

وكل شخص ينظر للوظيفة بالجوانب التى تعجبه

و اذا ما ستوعبت اللى انا كتبته اتجه للعسكرية دايركت :d

نجم2
04-04-2010, 06:08 PM
اخوي نجم

ارجو انك تفيدني بشغله مهمه لي

كيف الدوره .. هل الكل يقدر يجتازها من حيث التعب والاوامر .. وهل فيه طلاب انسحبوا من الدوره

يعني انا ماعندي اي لياقه هل اقدر اتحملها واتحمل التعب

اتمنى ترد علي بالتفصيل ولو تعلمنا طبيعه البرنامج اليومي في الدوره يكون افضل

هلا بك اخوي الزعول
بكل صراحة الدورة كرف بانواعه يعنى انسى انك جاي تتمشى لكن حط في بالك انها مسالة وقت

وهي تحدى للشخص كيف يجتاز العقبات في حياته لانها تغير شامل في حياتك التى تعيشها الان
حيث ان الاكل زفت والنوم 4 او 5 ساعات في اليوم هذا في فترة الاستجداد 45
بعدها يخف الضغط و يسمحوا لفترة بعد الظهر راحه
طبعا كلامي هذا بالنسبة لمركز امن المنشات في الدمام
لان هناك مراكز اعلن في التدريب و هناك مراكز فيها تساهل يعنى تختلف من مركز لمركز
من الامثلة حسب ما سمعت من الشباب
دورة امن المنشات في مركز حرس الحدود بجدة ملعنه جد
و الاخف منها مركزما بالدمام
و التساهل نوع ما في مكة مركز الايواء بس مشكلتهم في كميرات يعنى لو تبزوط و كفشوك رحت فيها و بسبب بزوطتهم قضوا سنة كاملة في الدورة
و بالنسبة للاوامر لا تنسنى و انت داخل المركز تحط كرامتك عند البوابة قالها الشايب لي لما رحت اقدم

النظام
صلاة الصبح
بعدها على الميدان تصليبه و اخذ التكميل بعدين تلف الميدان هرولة بعدين مدربين الرياضة يعملوا تمارين سويديه على خفيف
بعدين يجون الضباط ياخذون التكميل و وبعدين تمارين مشاة حتى الساعة 8ص و الضباط يتابعون تمارين المشاة بعدين يمشون
بعدين صفة و على الميز تفطر و بعدين صفة و تكميل و على التعليم
تروح البركس تاخذ كتبك و على التعليم حتى الظهر
بعدين صفة تثبيت و بعدين على الميز غداء
بعدها صفة و تكميل و هنقرية نظافة المركز " وهذا افضل وقت للمدخنيين" و المتجازين على الميدان يعطونهم طابور اضافي يعنى شويه و لا احلى في الظهرية و بعد الغداء
بعدين صلاة العصر
بعدين صفة و تكميل و على الميدان تدريب مشاة حتى قبل المغرب بشوى ثم يصرفونك
توضا و تصلى المغرب
بعدها صفة و تكميل ثم تثبيته حتى قبل صلاة العشاء غالبا و اذا رضوا عنكم يخلونكم في المسجد تقرون قران او محاضرة او هنقرية وهذه نادرا
بعدها صلاة العشاء
ثم صفه و تكميل و تنصرف على الميز
بعد الميز صفة و تكميل
ثم نظام متغير مرة تثبية حتى الساعة 11 و مرة يصرفونك على النوم و هذا تحلم فيه فترة 3 اشهر الاولى او محاضرة مع المقدم قائد المركز طبعا المحاضرة و انت ثابت في وسط الطابور واي حركة انسى انك تنام الا بعد الساعة 12
و قبل صلاة الصبح بنصف ساعة البروقى للبدا في يوم جديد
يعنى تقدر تسمى الدورة رياضة تحمل في الثبات بدون اي حركة و في الهرولة المستمرة بدون توقف و المشاة اللى ما تدري اش تدور
وهذي تتدرج من الاصعب الى الاخف و الاسهل وصدقنى راح تتعود وتسهل عليك
و نعم فيه شباب انسحبوا اخرهم قرر ان لا ينهض بعد سماع البروقي و اخذ عفشه و توكل على الله
انا لا اقول الكلام هذا مبالغة او احطم احد بس انت سالتني و انا مجرب الدورة و تكلمت بالحقيقة اللى اعرفها بلا تزيف و اللى يشوف ان كلامي به تحطيم لا ينظر له
بس انا اريد ان اضعك انت و غيرك بالصورة و تكون داخل المركز و انت قلبك حجر
وحاب العسكرية و مهما يحصلك من اي تافه في المركز تحمل و لا تنسحب او تعصى الاوامر
حتى لا يكون سبب في قطع رزقك

"""""""اهم شىء تحط في بالك ان المسالة فترة و تعدي و صدقنى راح تهون""""""
لان طبيعة العمل بعدين سهالات وراتب فله

اتمنى انك استفدت من كلامي انت و الكثير اللى ناويين يقدموا على امن المنشات

نجم2
04-04-2010, 06:09 PM
يعطيك العافية

شكرا لمرورك سفينة الاحلام:w

نجم2
04-04-2010, 06:15 PM
اخوي نجم الله يحفظك عندي سؤال كم راتب العريف وهل الدوره الي في الشرقيه ليست مخصصه لي وكيل الرقيب ولا الجنود والعرفا سوا فيه والله يجزاك خير

هلا فيك طرطوع راتب العريف اول مربوط فوق 6000

الدورة اللى في شرقية لفترة طويلة كانت مخصصة لرتب الاشرافية ضباط الصف
الوكلاء و العرفا و ما سمعت ان بها جنود الا اذا غيروا النظام

اما مركز الايواء في مكة بتاع كله و مراكز التدريب الاخرى في المملكة تساهم في تدريب الجنود
وتقدم لهم الدورة مثل مركز الامن العام في الرياض
و مركز الحرس في الخميس و هذا محظوظ اللى تكون دورته هناك لان الحرس فله

مشبعي الطير
04-04-2010, 06:25 PM
طيب سوال يبن الحلال
انا اخوي تخرج من عندهم برتبة جندي وعطوه راتبة 5200
والحين ترقى وراتبة 5600 يعني هم ينصبون علية ولا لا
وهو دورتة كانت بالشرقية وله الحين ثلاث سنين
ويعطيك العفية اخوي نجم ...

نجم2
04-04-2010, 06:33 PM
طيب سوال يبن الحلال
انا اخوي تخرج من عندهم برتبة جندي وعطوه راتبة 5200
والحين ترقى وراتبة 5600 يعني هم ينصبون علية ولا لا
وهو دورتة كانت بالشرقية وله الحين ثلاث سنين
ويعطيك العفية اخوي نجم ...

صحيح يستلم 5200 لانه تعيين على الدرجة الاولى

اما اذا تعيين على الدرجة الثانية يستلم 5600 و عليها يعنى تقريبا 5700
وهذا ما حصل لدورة مكة حينما تعينوا في شهر رمضان فجميعهم تعينواعلى الدرجة الثانية
لانهم قضوا سنة كاملة في الدورة لاسباب منها البزوطة و سبب اخر حتى يتخرجوا مع دورة اخرى دخلوا معاهم المركز بعد كم شهر من تدريبهم " قالوا خلونا تخرجهم سوى"
يعنى المسالة على اي درجة يتم التعيين البعض الاولى و هم الاكثر و بعضهم الثانية

الزعول
04-04-2010, 07:04 PM
هلا بك اخوي الزعول

بكل صراحة الدورة كرف بانواعه يعنى انسى انك جاي تتمشى لكن حط في بالك انها مسالة وقت

وهي تحدى للشخص كيف يجتاز العقبات في حياته لانها تغير شامل في حياتك التى تعيشها الان
حيث ان الاكل زفت والنوم 4 او 5 ساعات في اليوم هذا في فترة الاستجداد 45
بعدها يخف الضغط و يسمحوا لفترة بعد الظهر راحه
طبعا كلامي هذا بالنسبة لمركز امن المنشات في الدمام
لان هناك مراكز اعلن في التدريب و هناك مراكز فيها تساهل يعنى تختلف من مركز لمركز
من الامثلة حسب ما سمعت من الشباب
دورة امن المنشات في مركز حرس الحدود بجدة ملعنه جد
و الاخف منها مركزما بالدمام
و التساهل نوع ما في مكة مركز الايواء بس مشكلتهم في كميرات يعنى لو تبزوط و كفشوك رحت فيها و بسبب بزوطتهم قضوا سنة كاملة في الدورة
و بالنسبة للاوامر لا تنسنى و انت داخل المركز تحط كرامتك عند البوابة قالها الشايب لي لما رحت اقدم

النظام
صلاة الصبح
بعدها على الميدان تصليبه و اخذ التكميل بعدين تلف الميدان هرولة بعدين مدربين الرياضة يعملوا تمارين سويديه على خفيف
بعدين يجون الضباط ياخذون التكميل و وبعدين تمارين مشاة حتى الساعة 8ص و الضباط يتابعون تمارين المشاة بعدين يمشون
بعدين صفة و على الميز تفطر و بعدين صفة و تكميل و على التعليم
تروح البركس تاخذ كتبك و على التعليم حتى الظهر
بعدين صفة تثبيت و بعدين على الميز غداء
بعدها صفة و تكميل و هنقرية نظافة المركز " وهذا افضل وقت للمدخنيين" و المتجازين على الميدان يعطونهم طابور اضافي يعنى شويه و لا احلى في الظهرية و بعد الغداء
بعدين صلاة العصر
بعدين صفة و تكميل و على الميدان تدريب مشاة حتى قبل المغرب بشوى ثم يصرفونك
توضا و تصلى المغرب
بعدها صفة و تكميل ثم تثبيته حتى قبل صلاة العشاء غالبا و اذا رضوا عنكم يخلونكم في المسجد تقرون قران او محاضرة او هنقرية وهذه نادرا
بعدها صلاة العشاء
ثم صفه و تكميل و تنصرف على الميز
بعد الميز صفة و تكميل
ثم نظام متغير مرة تثبية حتى الساعة 11 و مرة يصرفونك على النوم و هذا تحلم فيه فترة 3 اشهر الاولى او محاضرة مع المقدم قائد المركز طبعا المحاضرة و انت ثابت في وسط الطابور واي حركة انسى انك تنام الا بعد الساعة 12
و قبل صلاة الصبح بنصف ساعة البروقى للبدا في يوم جديد
يعنى تقدر تسمى الدورة رياضة تحمل في الثبات بدون اي حركة و في الهرولة المستمرة بدون توقف و المشاة اللى ما تدري اش تدور
وهذي تتدرج من الاصعب الى الاخف و الاسهل وصدقنى راح تتعود وتسهل عليك
و نعم فيه شباب انسحبوا اخرهم قرر ان لا ينهض بعد سماع البروقي و اخذ عفشه و توكل على الله
انا لا اقول الكلام هذا مبالغة او احطم احد بس انت سالتني و انا مجرب الدورة و تكلمت بالحقيقة اللى اعرفها بلا تزيف و اللى يشوف ان كلامي به تحطيم لا ينظر له
بس انا اريد ان اضعك انت و غيرك بالصورة و تكون داخل المركز و انت قلبك حجر
وحاب العسكرية و مهما يحصلك من اي تافه في المركز تحمل و لا تنسحب او تعصى الاوامر
حتى لا يكون سبب في قطع رزقك

"""""""اهم شىء تحط في بالك ان المسالة فترة و تعدي و صدقنى راح تهون""""""
لان طبيعة العمل بعدين سهالات وراتب فله

اتمنى انك استفدت من كلامي انت و الكثير اللى ناويين يقدموا على امن المنشات

الله يجزاك الجنه ويبارك فيك

بس ابيك توضح لي بعض المصطلحات مثل صفه وتكميله وتثبيته وغيرها
وبعدين اللى يجي معاه شد او تعب ولاعاد يقدر يهرول يعاقبونه والا كيف يعني انت تقول

وضح اكثر

ثم كم نسبه اللى ينسحبون

يعني اللى جاد وحريص ممكن يستحمل تعب الدوره

مشفط ديزل
04-04-2010, 07:08 PM
االله يعطيك العافيه ويرحم شيبانك

يالبي بس المدنيه خلك سرداح مرداح

والله ييسر امرك وامورنا

وتقبل مروري

فني تبريد وتكييف
04-04-2010, 07:32 PM
شكرا لك يانجم والله انت الي فاهمني بهذه الدنيا :)

ياغالي انا قدمت على رتبة عريف وقبلوني وكل شي بعدين سحبت لانني احس ان العسكرية ربطه وكذا وبعدين انا طموح يعني ابغى اشتغل بكذا شركة واخذ خبره واتدرج بشركات كبيرة واخذ شهايد انجليزي وكذا وش رايك تشوف اني ندمت على التفريط برتبة عريف بامن المنشات ولا تشوف ان احسنت الاختيار خصوصا اني متخرج حديث من كلية التقنية تخصص تبريد وتكييف ..

لان والله يانجم بيني وبينك كثير من الناس يقولون لي العسكرية هذه نهاية المطاف يعني اغلب الي اشوفهم مقدمين تلقاهم عاطلين لهم سنتين فما فوق واغلبهم تلقاه تعب من الدنيا ذي ..

الله يعيين انا يانجم مريت من جنب ارامكو الي بطريقة المدينة بجدة ولقيت جيت مجنب وفوقهم مظله وفيه اثنين عسكر هل ذولي امن المنشات يحرسون ارامكو ؟؟

تحيتي ياغالي

في طريقي للبطاله
04-04-2010, 07:42 PM
عندي استفسار وحيد يالغالي كيف الزيادة في الراتب السنويه وش الافضل

العسكريه ولا المدنية

ذوق ونضرتي فوق
04-04-2010, 07:43 PM
اخوي نجم 2 واضح من اسلوبك انك انسان راقي ومتفهم وانسان تحب الخير
انا عندي عدة اسئلة ياليت تجاوبني فيها بصدر رحب
انا جامعي وعمري 28 ونا مقدم على رتبة وكيل رقيب وتم قبولي
ونا بصراحة متردد
اولا: متى تعدل المهنة بالأحوال وإذا ما عدلتها وش يصير
ثانيا: هل اذا جاني تعيين معلم بعد دخولي الدورة وتعديل مهنتي الى عسكري هل بأمكاني استقيل واذهب للتعليم بدون متاعب لأني سمعت انك اذا عدلت عسكري ما تقدر تعدل المهنه الى معلم الا بعد مرووور اربع سنوات
وهل تنصحني بالدخول لأن عندي امل بالتعيين في الصيف هذا

ذوق ونضرتي فوق
04-04-2010, 07:44 PM
وياليت تقلي كيف طريقة الأستقالة واخلاء الطرف بالتفصيل بارك الله فيك وجزاك الله الجنه

نجم2
04-04-2010, 07:44 PM
الله يجزاك الجنه ويبارك فيك

بس ابيك توضح لي بعض المصطلحات مثل صفه وتكميله وتثبيته وغيرها
وبعدين اللى يجي معاه شد او تعب ولاعاد يقدر يهرول يعاقبونه والا كيف يعني انت تقول

وضح اكثر

ثم كم نسبه اللى ينسحبون

يعني اللى جاد وحريص ممكن يستحمل تعب الدوره

:d الصفة كلمة في العسكرية تطلق على الافراد الذين يقفون بشكل متراصف و على شكل مربع
حتى يتم ببساطة العدد الناقص و الغياب
التكميل مثل يوم يجي الاستاذ يحضركم في الفصل و ياخذ الغياب و الحضور و المتاخر
تثبيته:i يعنى تصلب طولك توقف و يدينك نازلة و هذه الكلمة ما خوذة من الثبوت و عدم الحركة
حتى لو تهش ذبانة من على خشمك راح:mish::mad:
الانسحاب قليل و ليس كبير بالنسبة لعدد الدورة و الاغلبية تصبر
لان الصبر مفتاح14:d

نجم2
04-04-2010, 07:47 PM
االله يعطيك العافيه ويرحم شيبانك

يالبي بس المدنيه خلك سرداح مرداح

والله ييسر امرك وامورنا

وتقبل مروري

تسلم يا مشفط ديزل و الله يسمعك منك:w

نجم2
04-04-2010, 07:55 PM
شكرا لك يانجم والله انت الي فاهمني بهذه الدنيا :)

ياغالي انا قدمت على رتبة عريف وقبلوني وكل شي بعدين سحبت لانني احس ان العسكرية ربطه وكذا وبعدين انا طموح يعني ابغى اشتغل بكذا شركة واخذ خبره واتدرج بشركات كبيرة واخذ شهايد انجليزي وكذا وش رايك تشوف اني ندمت على التفريط برتبة عريف بامن المنشات ولا تشوف ان احسنت الاختيار خصوصا اني متخرج حديث من كلية التقنية تخصص تبريد وتكييف ..

لان والله يانجم بيني وبينك كثير من الناس يقولون لي العسكرية هذه نهاية المطاف يعني اغلب الي اشوفهم مقدمين تلقاهم عاطلين لهم سنتين فما فوق واغلبهم تلقاه تعب من الدنيا ذي ..

الله يعيين انا يانجم مريت من جنب ارامكو الي بطريقة المدينة بجدة ولقيت جيت مجنب وفوقهم مظله وفيه اثنين عسكر هل ذولي امن المنشات يحرسون ارامكو ؟؟

تحيتي ياغالي

تسلم يا قلبى يا فنى صحيح اذا كان عندك طموح راح تصل بس فيه ناس لها راي ثاني و ما تريد تتعب هذول احسن لهم العسكرية لانها راس مال و ذات مردود طيب

وصحيح مثل ما قلت اغلب المقبولين حفيو لانهم لم يجدوا غيرها و لهم فترات طويلة و هم عاطلين

نعم صحيح اللى يحرس ارمكوا بجدة هم امن المنشات و هؤلاء انا اشوفهم في عز لانهم داخل البلد

لاني كنت في موقع خلاء لا شجر و بشر بسبب الملوثات التى تنتجها تلك المصانع اللى نحرسها

طالب رضى ربي
04-04-2010, 07:55 PM
فدييييييييييييييييييييييييت المدنيه والله لو راتبها الف ريال اهم شي راحت البال
ومشكووووور اخوي على الطرح المميز

كحيلان نجد
04-04-2010, 07:58 PM
الصراحه موضوع في قمة الروووعه
مجهووود تشكر عليه اخوي نجم
الله يوفقنا وياك في الدنيا والآخره

نجم2
04-04-2010, 07:59 PM
عندي استفسار وحيد يالغالي كيف الزيادة في الراتب السنويه وش الافضل

العسكريه ولا المدنية

المدنية بس وش تسوى امام علاوة سنوية بلا بدلات

انت همك اللى ينزل في الصرافة اساس و بدلات و كله و اتوقع و ضحتها في صلب الموضوع

الكااسر
04-04-2010, 07:59 PM
ربي يوفقك

جامعي حظ ماجامعي
04-04-2010, 08:14 PM
ونا بصراحة متردد
ثانيا: هل اذا جاني تعيين معلم بعد دخولي الدورة وتعديل مهنتي الى عسكري هل بأمكاني استقيل واذهب للتعليم بدون متاعب لأني سمعت انك اذا عدلت عسكري ما تقدر تعدل المهنه الى معلم الا بعد مرووور اربع سنوات
بيض الله وجهك يانجم الله يعطيك العافيه
ومثل ماتفضل اخوي ذوق انا عندي نفس السؤال واضيف عليه انه
اذا دخلت امن المنشآت وكيل رقيب هل تستطيع اللحاق بخدمة الضباط؟
بمعنى انه اذا وصلت رئيس رقباء يرقونك ملازم ولا تتقاعد على خدمة الافراد؟
الله يحفظك ويوفقك دنيا وآخره

بو قاسم
04-04-2010, 08:16 PM
عندي جار جنب بيتنا يشتغل في حكومه على بند راتبه 1980 ريال فقط يعني ما وصل 2000 وهو رجال متزوج

المهم جالس اقنعه يسجل في عسكريه على شان راتبه يكون قوي

يقولي انا كذا مبسووووط على الاخر ما ابقا العسكرية كلها ذل و اهانه و الكرامه في الارض

وربي انه مبزوط على الاخر في الدوام يروح 8 الصباح و يطلع 11 الظهر ويرجع 1 الظهر

ومرتاااااح جدا عسى الله يوفقه ان شالله

شف لاحظ مع انه الراتب ضعيف مررره بس مرتاح

صج اذا قالو لك الراحه النفسيه لها دور كبير

تحياتي لك

نجم2
04-04-2010, 08:22 PM
ونا بصراحة متردد

مرحبا فيك ذوق هذا من ذوقك حبيبي
ونا بصراحة متردد
مبروك مقدما اخوى عصفور في اليد و لا عشرة في الشجرة و صدقنى راح تدعيلي
لان الراتب فله و نظام عمل الوكلاء حط رجل على رجل و وزع العمل على الافراد
و لن تطالب بتعديل مهنة و لا شىء قبل لا تخرج من الدورة هم راح يعدلون لك المهنة
انا رحت اجدد جوازي بعد ما انتهيت من الدورة لقيته مغير الى ضابط صف بدون اي تدخل مني
لا توجد استقالة في العسكرية الا بعد تكمله 4 سنوات
انت قدم و ادخل الدورة و داوم و اول ما تشوف رقمك في الديوان على طول اسحب على العسكرية و رح خلص اجراءاتك في الديوان و بمجرد تغيبك لمدة 7 ايام متواصلة يصدر قرار فصلك على طول بعد ما يصدر قرار فصلك تجيهم تسلمهم العهدة من سلاح و بطاقة عسكرية ...الخ ثم تاخذ اسبوعين تراجع مرجعك و تاخذ و ثيقة فصلك
و بشرك حتى لو خدمتك سنة تقدر تضيفها لك بعد ما تتوظف معلم
و الاجراءات تبع استلامي انا للوثيقة و تغير من عسكري الى متسبب لم تاخذ منى يومين ولي صديق ايضا معلم كان معي وكيل رقيب و من يوم ما لقى ترشيحه
سحب على العسكرية و تيسرت اموره
انصحك بالدخول تراه فرصة

نجم2
04-04-2010, 08:26 PM
فدييييييييييييييييييييييييت المدنيه والله لو راتبها الف ريال اهم شي راحت البال
ومشكووووور اخوي على الطرح المميز

تشرفت بمرورك طالب رضى ربي:w

نجم2
04-04-2010, 08:28 PM
الصراحه موضوع في قمة الروووعه
مجهووود تشكر عليه اخوي نجم
الله يوفقنا وياك في الدنيا والآخره

تسلم يا كحيلان و الاروع مرورك:w

نجم2
04-04-2010, 08:30 PM
ربي يوفقك

و ياك يا قلبى تشرفت بمرورك:wa

نجم2
04-04-2010, 08:38 PM
بيض الله وجهك يانجم الله يعطيك العافيه
ومثل ماتفضل اخوي ذوق انا عندي نفس السؤال واضيف عليه انه

وجهك أبيض جامعي
اكيد عادي تترقى و تصل نقيب بعد و هي اكثر شىء نوعا ما
لان المنشات بذات ترقياتها على طول

الله يسمع منك و يوفقنا لما يحبه و يرضاه

مطبق
04-04-2010, 08:41 PM
هلا اخوي نجم
ماشاءالله عليك والله خسارة عليك العسكريه
أحس انها تحطيم لطاقاتك , لاحظت اسلوبك اسلوب شخص متعلم , فاهم

خيو عندي سوال , وش حيثهم يسألونك وانا لا : )

كيف نظام النوم عندكم ؟ السرر فوق بعض أو كل واحد له سرر مستقل لوحده ؟

السوال الثاني اللي يجيه شد و تعب أو أي شئ ولا يقدر يهرول
يقدر يأخذ اجازه باليوم هذا ولا يتدرب ؟؟؟ أو لازم تتدرب أو مع الباب ؟؟

بسسس

والله يوفقك خيو بكل مجال

نجم2
04-04-2010, 08:42 PM
عندي جار جنب بيتنا يشتغل في حكومه على بند راتبه 1980 ريال فقط يعني ما وصل 2000 وهو رجال متزوج

المهم جالس اقنعه يسجل في عسكريه على شان راتبه يكون قوي

يقولي انا كذا مبسووووط على الاخر ما ابقا العسكرية كلها ذل و اهانه و الكرامه في الارض

وربي انه مبزوط على الاخر في الدوام يروح 8 الصباح و يطلع 11 الظهر ويرجع 1 الظهر

ومرتاااااح جدا عسى الله يوفقه ان شالله

شف لاحظ مع انه الراتب ضعيف مررره بس مرتاح

صج اذا قالو لك الراحه النفسيه لها دور كبير

تحياتي لك

لكل شخص وجهت نظر شخص ينظر لها من منظور نفسي و الاخر من منظور مادي وهكذا
تشرفت بمرورك

ولد رحمة
04-04-2010, 08:48 PM
الله يديك على قد نيتك يعطيك الف عافيه موضوع حلو

مودتي

نجم2
04-04-2010, 08:56 PM
هلا اخوي نجم
ماشاءالله عليك والله خسارة عليك العسكريه
أحس انها تحطيم لطاقاتك , لاحظت اسلوبك اسلوب شخص متعلم , فاهم

خيو عندي سوال , وش حيثهم يسألونك وانا لا : )

بسسس

والله يوفقك خيو بكل مجال

هلا فيك يا مطبق مشرف الموضوع

:d نظام فندقي سالب 5 نجوم السرر فوق بعض خيو

مو على كيفه ياخذ اجازة اول اذا تاكدوا انه يشتكي من شد او.... او يرسل الى العيادة التابعة للمركز
يعنى الدكاترة اللى بها يعرفوا السالفة بزوطة و لا جد فيه مشكلة
عندها هم من يعطوك الدواء و الاجازة و وقت الراحة لا تتدرب و لا تكلف بشىء ترتاح في البركس

والله يوفقك خيو بكل مجال
وياك يا قلبي

نجم2
04-04-2010, 08:58 PM
الله يديك على قد نيتك يعطيك الف عافيه موضوع حلو

مودتي

الله يعافيك مجوووووووودي تشرفت بمرورك:w

مهندس انتاج
04-04-2010, 08:59 PM
الله يوفق الجميع سواءا مدني او عسكري

نجم2
04-04-2010, 09:04 PM
الله يوفق الجميع سواءا مدني او عسكري

اهم شىء رضى النفس و القناعة بما اختار
تشرفت بمرورك مهندس

مطبق
04-04-2010, 09:06 PM
اهاا الله يعافيك يالغلا

بس وشو البركس ؟ هههه

ثانيا أجل أكيد معنات مع النوم ؟؟ اذا تحرك واحد من العيال كلكم تقومون ؟ صح

نجم2
04-04-2010, 09:22 PM
اهاا الله يعافيك يالغلا

بس وشو البركس ؟ هههه

:i البركس : بيوت من خشب مقوى و هو المهجع اي مكان النوم وهناك قول اخر اي انها المكان الذي تضع اغراضك به و تنام به
و يمكن لو تابع الافلام الامريكية العسكر و هم في مواقع التدريب تجدهم في اكواخ مثل
زرايب فقيه للدواجن:d
هذا بالنسبة لمركز المنطقة الشرقية اما في المركز الجديد اللى بجدة او مركز الامن العام بالرياض
مثل المدارس غرف بجنب بعض بعضها صغار و بعضها به 20 سرير ضرب 2 =40 فرد في الغرفة الكبيرة و تسمى في النظام العسكري المهجع

لا مو صح لانك لو تحط راسك بعد معاناة الصبح اللى تشوفها لو تنام في ملعب في مبارة بين النصر و الاتحاد على النهائي ما قمت:m
الا بصوت البروقى و هو المزمار حق البطة العسكرية في افلام كرتون :iلانه يفجع و يذكرك بان فيه طوابير اضافية بعد الظهر للمجازين و المتاخرين عن صلاة الصبح

معشي الذيب فلفل
04-04-2010, 09:31 PM
اخوي نجم2 اهنيك على هذا الموضووع الرائع
والذي اعتبره من افضل ما قرأت في المنتدى من وجهة نظري

عندي لك سوآلين اتمنا انك تجاوبني عليهن:
اولا انا جامعي ومقدم على الديوان (الوظائف الاداريه) ومقدم على امن المنشات لو جاء ترشيحي من الديوان على الوظائف الاداريه وانا عسكري هل اقدر احول للمدنيه بدون اي مشاكل؟؟

ثانيا بالنسبه للنقل للقصيم اقدر انقل مثلا بعد كم ؟؟
ودوام الشفتات مره ليل ومره نهار هل فيه امل انه يثبت على نهار مثلا؟

نجم2
04-04-2010, 09:53 PM
اخوي نجم2 اهنيك على هذا الموضووع الرائع
والذي اعتبره من افضل ما قرأت في المنتدى من وجهة نظري

عندي لك سوآلين اتمنا انك تجاوبني عليهن:
اولا انا جامعي ومقدم على الديوان (الوظائف الاداريه) ومقدم على امن المنشات لو جاء ترشيحي من الديوان على الوظائف الاداريه وانا عسكري هل اقدر احول للمدنيه بدون اي مشاكل؟؟

معشى الذيب منور يا قلبي

انا مثلك جامعي بكالوريوس علوم ادراية قدمت في الديوان و انا على راس العمل
و لما جاء ترشيحي سحبت عليهم و لا يجازونك و لا شىء تغيب 7 ايام و يصدر قرار فصلك على طول ان لم تثبت ان عندك عذر للغياب
تحول ما في شى اسمه احول قصدك يطلع رقمك في الديوان و بعد المفاضلة تترشح بعد ترشيحك من قبل الديوان على طول غيب هذا اذا خدمتك اقل من 4 سنوات و اذا اقل غيب لان لاتوجد استقالة في العسكرية اقل من4 سنوات خدمة
بعد كذا تراجعهم بعد اتصالك على مرجعك هل معاملة فصلك انتهت او لا و غالبا اسبوعين واكثر
اذا انتهت تراجعهم و تاخذ و ثيقة فصلك تخلصها تقريبا في يومين منها انك تراجع الاحوال و تغير المهنة و الاجراءات تيسر بعد ما تاخذ الوثيقة

لحدعلمي ما في مواقع لامن المنشات في القصيم و اهل القصيم دائما يطلبون نقل الى الرياض او تبوك و النقل للرياض سهل نوعا بعكس الغربية و الجنوب

اطلاقا ما في امل و النظام واحد في جميع مناطق المملكة
الا اذا معك وااااااااااو او حظ و تحول اداري و يصبح دوامك
دوام نهار رسمي

في طريقي للبطاله
04-04-2010, 10:03 PM
جزاك الله خير ماقصرت يانجم2 بس لي عتب بسيط الله يهديك اللحين

مسجل من عام 2007 وتوك تشارك اللحين بصراحه موضوعك اعتبره

من افضل المواضيع ماقول الا بيض الله وجهك والله يوفقك دنيا واخره

@مراد علمدار@
04-04-2010, 10:34 PM
يعطيك العافية

نجم2
04-04-2010, 10:52 PM
جزاك الله خير ماقصرت يانجم2 بس لي عتب بسيط الله يهديك اللحين

مسجل من عام 2007 وتوك تشارك اللحين بصراحه موضوعك اعتبره

من افضل المواضيع ماقول الا بيض الله وجهك والله يوفقك دنيا واخره

في طريقي للبطالة وجهك أبيض يا قلبي
أول انا كنت ابحث عن استفساراتكم هذه و لا اجد لها اجابات و حبيت ارد معروف هذا المنتدى الذي كان سبب في تقديمي لامن المنشات قبل الانتقال للمدنية و ما جلست استنى الوظيفة تاتيني
بل بحثت عن العسكرية و جاءتني بنفسها المدنية
و الله يوفق الجميع

نجم2
04-04-2010, 10:53 PM
يعطيك العافية

الله يعافيك مراد علمدار و تشرفت بمرورك

واعيصاه
05-04-2010, 12:16 AM
مشكوووووور اخوي على الموضوع الرائع
بس ماعندي اي سؤال لأنهم ماقبلوني :cry::cry::cry: بس ان شالله الامن العام

بكالوريوس جدتي
05-04-2010, 12:47 AM

وقت الغروب
05-04-2010, 01:37 AM
نجم2 انا اشهد انك كفو وماقصرت وافي يالغالي وراقي في تعاملك مع جميع الناس اسال الله لك التوفيق في الدنيا والاخرة

وشد حيلك في المدنية

(لاتكرهو شيء يكن خير لكم)

خاطري مجروح
05-04-2010, 04:00 AM
ياخ نجم انا قدمت على امن المنشات برتبة عريف معايه شهادة كليه تقتيه حاسب هل يضعوني اداري ولاميداني وهل بداية التعين يكون في الشرقيه ويعطيك العافيه

كبع
05-04-2010, 04:16 AM
[]بعد كذا تراجعهم بعد اتصالك على مرجعك هل معاملة فصلك انتهت او لا و غالبا اسبوعين واكثر [/COLOR][/SIZE]
اذا انتهت تراجعهم و تاخذ و ثيقة فصلك تخلصها تقريبا في يومين منها انك تراجع الاحوال و تغير المهنة و الاجراءات تيسر بعد ما تاخذ الوثيقة

ممكن توضيح .اذا جت الوظيفة المدنية وانت ليك اقل من اربع سنوات واذاجت وانت ليك اكثر من اربع .ايش الفرق.وايش السواة في كلتا الحالتين.

سعادة العقيد
05-04-2010, 05:16 AM
اخ نجم يعطيك العافيه
وودي اسألك بخصوص الديوان
انا سمعت ان الديوان يعطيك تقريبا اسبوع بعد ترشحك لتحضر اوراقك واذا تأخرت عليهم راحت عليك الوظيفة المدنية ويتم ترشيح الذي بعدك
سؤلي هل هذه الفتره كافية لأنها اجراء الفصل وضمان الوظيفة لاني خايف افصل من العسكريه وتتأخر وثيقة الفصل وتروح عليه المدنية
وهل صحيح الديوان يعطيك فقط اسبوع لانها الاجراءت.....وفقك الله

في طريقي للبطاله
05-04-2010, 09:15 AM
للرفع للفائدة

االبتار
05-04-2010, 09:47 AM
الله يجزاك خير الجزاء ...

خالد جده
05-04-2010, 11:00 AM
بيض الله وجهك ماقصرت نجم 2

والله العظيم أنك أفدتني بموضوعك

يعطيك العافية والله يوفقـــك

نجم2
05-04-2010, 04:42 PM
مشكوووووور اخوي على الموضوع الرائع
بس ماعندي اي سؤال لأنهم ماقبلوني :cry::cry::cry: بس ان شالله الامن العام

العفو خيو
الله يعوضك بالذي يرضيك

كحيلان نجد
05-04-2010, 04:53 PM
اخوي نجم ممكن سوال لو سمحت
كم صافي الراتب للوظائف المدنيه (اللي ينزل بالصرافه)؟
وكم مقدار العلاوه السنويه؟

نجم2
05-04-2010, 05:00 PM
اخ نجم يعطيك العافيه
وودي اسألك بخصوص الديوان
انا سمعت ان الديوان يعطيك تقريبا اسبوع بعد ترشحك لتحضر اوراقك واذا تأخرت عليهم راحت عليك الوظيفة المدنية ويتم ترشيح الذي بعدك
سؤلي هل هذه الفتره كافية لأنها اجراء الفصل وضمان الوظيفة لاني خايف افصل من العسكريه وتتأخر وثيقة الفصل وتروح عليه المدنية
وهل صحيح الديوان يعطيك فقط اسبوع لانها الاجراءت.....وفقك الله

هلا أخوي صحيح الديوان يعطيك مدة لكي تراجعهم
انت اول ما يعطونك موعد لمطابقة الاصول اسحب على ابو العسكرية حتى لو غياب وروح
طابق اوراقك " وحط براسك يمكن تطابق اوراقك بعد ما يطلع رقمك في الجرايد و ما تعدى في المفاضلة و تستثناء من الترشح بسبب قلة نقاط المفاضلة و هذا نادرا لان كل من يطلع رقمه في الجريدة يروح يطابق بعدين يعلن اسمه بعد فترة بسيطة في الجرايد ترشيح على الوظائف

و بالنسبة لاوراقك الرسمية مثل الشهادات الاصل و الكمبيوتر اذا عندك او انجليزي خليها جاهزة
اذكر اني لما قدمت في المنشات اخذوا الوثيقة الاصل مني و قالوا لي الشباب بعد تعيينك تروح الرياض الادارة الرسمية اللى بها الماجد وهي في طريق الملك عبدالعزيز امام الاستخبارات
و تسحب اصل الوثيقة حتى اذكر اني رحت لهم مدني و سحبت الوثيقة الاصل و انا على راس العمل
و اخذتها على طول بعد التاكد من البطاقة الشخصية

و بالنسبة للوثيقة ما تطول و الديوان يعطيك وقت تعدل المهنه و تنجز اجراءات فصلك من الديوان

بالتوفيق

نجم2
05-04-2010, 05:03 PM
نجم2 انا اشهد انك كفو وماقصرت وافي يالغالي وراقي في تعاملك مع جميع الناس اسال الله لك التوفيق في الدنيا والاخرة

وشد حيلك في المدنية

(لاتكرهو شيء يكن خير لكم)
وياك يا قلبي
و الله يسمع منك

بكالويوس جدتي وجهك ابيض يا برنس

نجم2
05-04-2010, 05:14 PM
ياخ نجم انا قدمت على امن المنشات برتبة عريف معايه شهادة كليه تقتيه حاسب هل يضعوني اداري ولاميداني وهل بداية التعين يكون في الشرقيه ويعطيك العافيه

هلا خاطري مجروح

ياخ نجم انا قدمت على امن المنشات برتبة عريف معايه شهادة كليه تقتيه حاسب هل يضعوني اداري ولاميداني
مو شرط انا بكالوريوس علوم ادارية يعنى من اسمها و مع كذا حطوني ميداني مع العلم معي شهادة حاسب منها الرخصة الدولية
و واحد من زملائي دراسات اسلامية حطوه اداري
يعنى الموضوع يكون اما بالحظ او بالواسطة
وهذا لا يمنع انك لو فرضا اصبحت اداري ترفع اوراقك من قبل مرجعك و هو يخاطب الادارة العليا التابع لها او تطلب تكليف و تجدد اذا وفقت في ذلك

وهل بداية التعين يكون في الشرقيه ويعطيك العافيه

في اغلب الظن في الشرقية وهذا لا يمنع ان حظك يشق الصخر و و تنقبل في تبوك او املج او في نفس المركز في مكة وهذا نادرا لان بقيق وحدها تحتاج الاف من افراد المنشات فما بالك بالاحساء و الدمام و الخبر و الخفجي و السفانية.

نجم2
05-04-2010, 05:22 PM
[]بعد كذا تراجعهم بعد اتصالك على مرجعك هل معاملة فصلك انتهت او لا و غالبا اسبوعين واكثر [/COLOR][/SIZE]

ممكن توضيح .اذا جت الوظيفة المدنية وانت ليك اقل من اربع سنوات واذاجت وانت ليك اكثر من اربع .ايش الفرق.وايش السواة في كلتا الحالتين.

الفرق انها اذا كانت خدمتك مع فترة الدورة اقل من 4سنوات لا تعتبر مدة نظامية للفصل و الفصل لا يكون الا بالغياب حتى يرفع بفصلك
اما اكثر من 4 سنوات تقدم استقاله رسمية لمرجعك الذي تعمل به و هم بدورهم يخاطبون الادارة و تصفى حقوقك و تستلم وثيقة فصلك و بها حقوق حليوه

نجم2
05-04-2010, 05:29 PM
اخوي نجم ممكن سوال لو سمحت
كم صافي الراتب للوظائف المدنيه (اللي ينزل بالصرافه)؟
وكم مقدار العلاوه السنويه؟

http://www.zulfiedu.gov.sa/dlm/download.php?id=7

تحميل سلم رواتب جميع موظفين الدولة بعد زيادة بدل غلاء المعيشة 15%

صلي على الحبيب
05-04-2010, 06:05 PM
اهم شيء راحت البااال

اهم شيء راحت البااال

الله يوفق الجميع .........

نجم2
05-04-2010, 06:12 PM
اهم شيء راحت البااال

اهم شيء راحت البااال

الله يوفق الجميع .........

كل واحد يا قلبي له وجهت نظر
شخص يبي راحت بال و اخر يبي راحت جيب ..........الخ
اسعدني مرورك

الطائر الحر
05-04-2010, 06:20 PM
أخ نجم 2

فيه شيء قلته أستغربته
وهو أن الجندي في أمن المنشآت يستلم مع البدلات 5200 إذا كان على الدرجة الأولى و5700 إذا كان على الدرجة الثانية

على حسب علمي إنه الفرق في الراتب بين درجة والدرجة اللي بعدها بالنسبة للجندي هي 110 ريال

هل كلامي صحيح ؟

نجم2
05-04-2010, 06:49 PM
أخ نجم 2

فيه شيء قلته أستغربته
وهو أن الجندي في أمن المنشآت يستلم مع البدلات 5200 إذا كان على الدرجة الأولى و5700 إذا كان على الدرجة الثانية

على حسب علمي إنه الفرق في الراتب بين درجة والدرجة اللي بعدها بالنسبة للجندي هي 110 ريال

هل كلامي صحيح ؟

صحيح كلام سليم و هذا المنطق
لكن اللى اعرفه ان اخر دفعة من مكة اللى تعينوا يستلموا 5700
و كمحاولة مني قلت اكيد على الدرجة الاعلى من الاخرين لكن لا اعلم ما السبب لكن
اسال العيال كم نزل لكم قالوا 5700 كيف حسبوها و نزلوها لهم لا اعلم
ومن قال لا اعلم فقد افتى

مشبعي الطير
05-04-2010, 07:25 PM
صحيح يستلم 5200 لانه تعيين على الدرجة الاولى

اما اذا تعيين على الدرجة الثانية يستلم 5600 و عليها يعنى تقريبا 5700
وهذا ما حصل لدورة مكة حينما تعينوا في شهر رمضان فجميعهم تعينواعلى الدرجة الثانية
لانهم قضوا سنة كاملة في الدورة لاسباب منها البزوطة و سبب اخر حتى يتخرجوا مع دورة اخرى دخلوا معاهم المركز بعد كم شهر من تدريبهم " قالوا خلونا تخرجهم سوى"

يعنى المسالة على اي درجة يتم التعيين البعض الاولى و هم الاكثر و بعضهم الثانية

اريح ايات الدرجة الاولى ولا الثانية من ناحية العمل
ووش الفرق بينهم ويعطيك الف عافية اخوي نجم ...

خاطري مجروح
05-04-2010, 07:44 PM
يعطيك العافيه ويوفقك ياخ نجم

جندي اول ملازم
05-04-2010, 09:50 PM
أخوي نجم 2 اللحين رواتب وترقيات أمن المنشات تفرق واجد عن الامن العام
لأن واحد من العيال في المرور مترقي لجندي اول وماله سنتين وفيه ناس يقولون
ان الامن العام ترقياته صعبه ومدري ايش اذا كان عندك معلومه افدنا وبتوفيق للجميع

فتى الحريق
05-04-2010, 09:52 PM
نحححححححححححححححححح

سعادة العقيد
05-04-2010, 10:21 PM
تسلم يانجم2 على الرد واتمنى لك حياة عملية موفقة وسعيده........

نجم2
05-04-2010, 10:47 PM
اريح ايات الدرجة الاولى ولا الثانية من ناحية العمل
ووش الفرق بينهم ويعطيك الف عافية اخوي نجم ...

لا فرق من ناحية العمل :Looking:!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

من اسمها الدرجة الاولى بداية تعينك على اي رتبة و الثانية السنة الثانية

و كل سنة تاخذ علاوة

كما انه ويزيد راتبك اما اول 3 سنوات تاخذ كل سنة بها 5% بدل غلاء معيشة

نجم2
05-04-2010, 10:56 PM

معك حق أخوى جندي أ. ملازم
أمن المنشات يفرق بشكل كبير عن القطاعات الاخرى في الامن العام بسبب توفر ارقام
شاغرة كثير سواء للافراد او الضباط و الدليل القبول و الدورات المستمرة الى الان

و الرواتب تزيد لانهم ببساطة في وجه المدفع

جندي اول ملازم
05-04-2010, 11:04 PM
بيض الله وجهك وماقصرت والله يحقق لك ماتمناهـ

نجم2
05-04-2010, 11:17 PM
بيض الله وجهك وماقصرت والله يحقق لك ماتمناهـ

وجهك أبيض يا قلبي

واي سؤال عن النظام العسكري و قطاع أمن المنشات تحديدا انا جاهز و بفيد الجميع على قد خبرتي و كذلك اجراءات الاستقالة من النظام العسكري و اجراءات الترشيح للوظائف المدنية بالنسبة للجامعيين:w

عاطل والحظ عاثر
05-04-2010, 11:56 PM
ياااااااااااااخوي الله يرضى عليك وماقصرت

عندي كم استفسار لاهنت
ياخوي هل فيه في امن المنشات في القبول اختبار هرولة وتمارين بطن ولا اخر شي اوراق البصمات والشيخ << دخلة غلط

ثانيا /
الي يبي يكون معة دورات في امن المنشات هل يوجد لها مثلا قوات خاصة لانها راحة بصراحة الا وقت المشاكل
وتسلم والله يوفقك ووالله انها حلوة المدنية وسسسسسسسسسسسلامتك

مطبق
06-04-2010, 04:21 AM
هلا نجم

بابعد قلبي انت

بسألك يالغالي

بالددورة اللي تدخنون وش وضعهم ؟؟ وكانك تدخن علمنا وش صار عليك معاه ؟

فيه أحد دخن ؟ ومنين يجيبه ؟؟

انتهينا خلاص
06-04-2010, 04:53 AM
الله يعطيك العافيه

دجاجة
06-04-2010, 05:28 AM
طيب انا مقدم في الديوان من 5سنوات ورجعوا فتحوالديوان وقدمت لوقبلونا حرس الحدود يبقى اسمي في الديوان اوينشال

نجم2
06-04-2010, 04:59 PM
ياااااااااااااخوي الله يرضى عليك وماقصرت

عندي كم استفسار لاهنت
ياخوي هل فيه في امن المنشات في القبول اختبار هرولة وتمارين بطن ولا اخر شي اوراق البصمات والشيخ << دخلة غلط

ثانيا /
الي يبي يكون معة دورات في امن المنشات هل يوجد لها مثلا قوات خاصة لانها راحة بصراحة الا وقت المشاكل

هلا أخوى عاطل و الحظ عاثر
عندي كم استفسار لاهنت

نعم يوجد يوم يحددونه لك لاختبار الرياضة و يكون غالبا بعد العصر
يتجى بزي الرياضى و يشكلونكم على مجموعات كل مجموعة مع مدرب
و على الملعب انا اختبرت رياضة في ملعب الكلية الامنية
و بها اختبار بطن و ظهر و بشم و وثب " يعنى تقفز و يقيسون المسافة "
هذا بسيط و يكون في نفس الملعب بعدها تاخذ كم لفه على الملعب
ليست هرولة بل جرى و لكن الافضل انك تبدا بالهرولة حتى ما تتعب نفسك بعدين تشد حتى ما تكون من المتاخرين في المجموعة لان المجوعة جميعها تبدا السباق

اما الشيخ او عمدة الحى و البصمات هذا بعد القبول في الاخير تعملها
ثانيا /
وضح اكثر

نجم2
06-04-2010, 05:04 PM
هلا نجم

بابعد قلبي انت

بسألك يالغالي

بالددورة اللي تدخنون وش وضعهم ؟؟ وكانك تدخن علمنا وش صار عليك معاه ؟

فيه أحد دخن ؟ ومنين يجيبه ؟؟

مرحبا مطبق :i انا لست مدخن سجائر

بس تقدر تهرب في الدورة وتدخلها المركز افضل وقت فترة الهنقرية " نظافة المركز" بعد الغداء

و قبل النوم و اذا نكفشت لا تخاف راح تتجازى:mish: و هذا عادي راح تتعود عليه حتى اللى ما يغلط يتجازى :r

نجم2
06-04-2010, 05:10 PM
طيب انا مقدم في الديوان من 5سنوات ورجعوا فتحوالديوان وقدمت لوقبلونا حرس الحدود يبقى اسمي في الديوان اوينشال

من خمس سنوات اصلا تلقاهم شالوا اسمك من زمان لان النظام تغير و لا عاد فيه مثل اول تمسك سرى

الان كل تقديم جديد قدم من جديد و تتفاضل من جديد

و قدم في اي قطاع و اذا انقبلت داوم و اذا طلع رقمك في الديوان رح فاضل " يعنى تطابق بياناتك"

بعدها بفترة بسيطة تطلع الاسماء المرشحة من قبل الديوان اذا كان اسمك مرشح

اسحب على الوظيفة اللى انت بها ورح كمل اجراءاتك في الديوان و افصل من عملك القديم

اذا حصلت على وظيفة افضل في الديوان
وبالتوفيق

دجاجة
06-04-2010, 05:46 PM
من خمس سنوات اصلا تلقاهم شالوا اسمك من زمان لان النظام تغير و لا عاد فيه مثل اول تمسك سرى

الان كل تقديم جديد قدم من جديد و تتفاضل من جديد

و قدم في اي قطاع و اذا انقبلت داوم و اذا طلع رقمك في الديوان رح فاضل " يعنى تطابق بياناتك"

بعدها بفترة بسيطة تطلع الاسماء المرشحة من قبل الديوان اذا كان اسمك مرشح

اسحب على الوظيفة اللى انت بها ورح كمل اجراءاتك في الديوان و افصل من عملك القديم

اذا حصلت على وظيفة افضل في الديوان
وبالتوفيق
زين العقل وماقصرت يالغالي

خروووع
06-04-2010, 06:04 PM
الله يعطيك العافيه

سهم المملكة
06-04-2010, 06:35 PM
بالتوفيق للجميع

عاطل والحظ عاثر
06-04-2010, 09:18 PM
اقصد الله يسعدك هل فيها قوات خاصة لامن المنشات مثلا اذا ابي دورات مثل الصاعقة وطقتها هل استطيع اخذها وهل يوجد فيها قوات خاصة امن المنشات ولا لا اتمنى اني وضحت لك
وثانيا ياخوي انا اعطوني الملف واوراق الشيخ من دون لايسوون لي اختبار لياقة وطقتها هل يعتبر قبول نهائي مو انا لحالي كلنا يمكن غير النظام !!

والله يسعدك وويوفقك ويرزقك من عندة

عماد الشريف
08-04-2010, 12:17 PM
وينك يانجمـ

][ اسنع واحد ][
08-04-2010, 12:59 PM
يا اخ نجــم
انت مطلـوب للـعدالـه
اقصد لـ منتدى البطالـه
نبيك هالايام وبالضبط قبل الدوره لامن المنشئات الله لايهينك

رياض الأحباب
08-04-2010, 01:00 PM
بارك الله فيك اخي نجم

نجم2
08-04-2010, 09:50 PM
اقصد الله يسعدك هل فيها قوات خاصة لامن المنشات مثلا اذا ابي دورات مثل الصاعقة وطقتها هل استطيع اخذها وهل يوجد فيها قوات خاصة امن المنشات ولا لا اتمنى اني وضحت لك
وثانيا ياخوي انا اعطوني الملف واوراق الشيخ من دون لايسوون لي اختبار لياقة وطقتها هل يعتبر قبول نهائي مو انا لحالي كلنا يمكن غير النظام !!

والله يسعدك وويوفقك ويرزقك من عندة

نعم بها و قوات خاصة هذا البدل الجديد اللى راح ينزل عن قريب و يسمى " بدل اكتمال عدد"
و بها دورات كثيرة لكن مثل دورة مداهمة واقتحام و متفجرات و رماية و المساندة ........الخ
و مسلكية هذه للمبزوطين في العمل

هذه الدورات ما تاخذها الا وانت على راس العمل و ليس كل احد ياخذها بعضها اختيارية و بعضها هم يختارون الكفاءات و بعضها اجبارية و اغلبها ما تستفيد منها الا الونقات اللى تعلقها بالبدلة
و ليس عليها بدل او زيادة الا التى تخص مجال عملك اللى تعمل به

لا لا يعتبر قبول نهائى حتى تؤدى الاختبارين الكشف الطبى و اختبار اللياقة
و المقابلة الشخصية و هذه تكون مع الكشف الطبى في نفس الوقت

نجم2
08-04-2010, 09:55 PM
يا اخ نجــم

انت مطلـوب للـعدالـه
اقصد لـ منتدى البطالـه

نبيك هالايام وبالضبط قبل الدوره لامن المنشئات الله لايهينك

ابشر يا اسنع عاطل و انا تحت الخدمة و اي سؤال عن المنشات بالدورة او العمل او الرواتب و البدلات او النقل ..........الخ انا جاهز باللى اعرفه و حياكم الله

الزعول
09-04-2010, 01:41 AM

نعم بها و قوات خاصة هذا البدل الجديد اللى راح ينزل عن قريب و يسمى " بدل اكتمال عدد"
و بها دورات كثيرة لكن مثل دورة مداهمة واقتحام و متفجرات و رماية و المساندة ........الخ
و مسلكية هذه للمبزوطين في العمل

هذه الدورات ما تاخذها الا وانت على راس العمل و ليس كل احد ياخذها بعضها اختيارية و بعضها هم يختارون الكفاءات و بعضها اجبارية و اغلبها ما تستفيد منها الا الونقات اللى تعلقها بالبدلة
و ليس عليها بدل او زيادة الا التى تخص مجال عملك اللى تعمل به

الدورات هذي اللى تقول عنها الاقتحام والمداهمه والمتفجرات

هل هي الزاميه والا اللى يبيها ياخذها واذا خذيتها هل يتغير طبيعه عملي!!!

و جزاك الله خير

نجم2
09-04-2010, 08:23 AM
الدورات هذي اللى تقول عنها الاقتحام والمداهمه والمتفجرات

هل هي الزاميه والا اللى يبيها ياخذها واذا خذيتها هل يتغير طبيعه عملي!!!

و جزاك الله خير

ليس هذه فقط يوجد دورات كثير لم اتذكرها و البعض منها الزامية و الاخرى اختيارية
وبعضها تسمع عنها بس مثل دورة الاتصالات اللاسلكية لانها مطلوبة و عشان كذا من تحت تتسرب المعلومات بعد ما يرفعون الاسماء و بعض المرات ما تدري لان الادارة يوزعونها بينهم او على احبابهم
الدورات هذه بعضها ايضا فيها فائدة تحصل على مبلغ حليو اذا انتهت الدورة لانها تعتبر انتداب
و يا سلام كل ما كان محل انعقاد الدورة بعيد مثل عملك في الشرقية و الدورة بمكة لان المبلغ يحسب بالمسافة
بعضها يتغير مجال عملك لاني اعرف واحد كان زميل لنا و بعد ما اخذ كم دورة متفجرات نقل مجال عمله الى الادارة في قسم خاص بهذا الشىء و اغلب هذه الدورات لا يتغير مجال عملك
و انما تعتبر دورات تنشيطية
بعكس الدورات الحتمية التى تاخذ قبل كل ترقية باستثناء اول ترقية في خدمتك العسكرية

عاطل والحظ عاثر
09-04-2010, 07:12 PM
(((((( لا لا يعتبر قبول نهائى حتى تؤدى الاختبارين الكشف الطبى و اختبار اللياقة
و المقابلة الشخصية و هذه تكون مع الكشف الطبى في نفس الوقت )))))))

طيب انا داري اني فقعت راسك بالاسئلة عسى الله يسعد قلبك وينور دربك

انا والي معي كلهم ماسوينا اختبار لياقة بس اول شي طول ووزن وبعدها بكم اسبوع كشف طبي وبعدها باسبوع مقابلة شخصية واعطونا الملف الاخضر والادله الجنائية !! مافيه ليااااقة ياليت تسال اخوياك اذا ماعليك امر وتشوف يمكن تغير النظام عن اول ؟؟؟؟

والله لايهينك ويريح خاطرك بالاجوبة ومعليش غيرنا ابو الموضوع حقك وقلبناه امن المنشات هههه

وعلى فكرة باقي شؤال ********> زودهااااا هههههههههههه

هل لازم اسدد القسايم المرورية ؟؟؟؟

والله يرزقك ويريح خاطرك

نجم2
11-04-2010, 07:37 PM
(((((( لا لا يعتبر قبول نهائى حتى تؤدى الاختبارين الكشف الطبى و اختبار اللياقة
و المقابلة الشخصية و هذه تكون مع الكشف الطبى في نفس الوقت )))))))

طيب انا داري اني فقعت راسك بالاسئلة عسى الله يسعد قلبك وينور دربك

انا والي معي كلهم ماسوينا اختبار لياقة بس اول شي طول ووزن وبعدها بكم اسبوع كشف طبي وبعدها باسبوع مقابلة شخصية واعطونا الملف الاخضر والادله الجنائية !! مافيه ليااااقة ياليت تسال اخوياك اذا ماعليك امر وتشوف يمكن تغير النظام عن اول ؟؟؟؟

والله لايهينك ويريح خاطرك بالاجوبة ومعليش غيرنا ابو الموضوع حقك وقلبناه امن المنشات هههه

وعلى فكرة باقي شؤال ********> زودهااااا هههههههههههه

والله يرزقك ويريح خاطرك

اللى اعرفه ان فيه قبول نهائي و اذا انتهيتوا من جميع الاجراءات و باقى اللياقة
اذن بعد اللياقة فرز نهائي تجمع به جميع الاختبارات و تنقبل اذا تجاوزتها
لان اللياقة ليست اجراء مكمل و انما اختبار يقف على امكانية قبولك من عدمها

:d لا وش دخل القسائم :d

مشبعي الطير
11-04-2010, 08:12 PM
اخ نجم عندي سؤال
صحيح في الدورة فيها مراكز يعني مثلا اجيب في الدورة المركز الاول ولا الثاني
وهل اذا جبت احدى المراكز الثلاث الاولى بيكون تعييني في المدينة الي ابغاها
واذا مو صحيح وش الفايدة من المراكز
ويعطيك الف عافية
يا نجم المنتدى

جامعي بدون وظيفة
11-04-2010, 08:47 PM
طيب تنصحني اسجل وكيل رقيب مع ان تخصصي علم اجتماع ومعدلي 4.39 !!

مشبعي الطير
11-04-2010, 08:51 PM
من ناحيتي انا
اقلك سجل وصلح زي نجم اذا جاك شي افصل واذا تعينت في مدينتك
لاتفصل لو تجيك مدني وان شاء الله احسلك

سكر القصيم
11-04-2010, 09:06 PM
مشاء الله كفيت وفيت

نجم2
11-04-2010, 09:35 PM
اخ نجم عندي سؤال
صحيح في الدورة فيها مراكز يعني مثلا اجيب في الدورة المركز الاول ولا الثاني
وهل اذا جبت احدى المراكز الثلاث الاولى بيكون تعييني في المدينة الي ابغاها
واذا مو صحيح وش الفايدة من المراكز
ويعطيك الف عافية
يا نجم المنتدى

صحيح فيه الى الثلاث الاوائل في التعليم
و الطالب المثالى
و افضل الطلبه في المشاة
وهكذا...........
لكن في النهاية ما يستفيد منها شىء الا شهادة تقدير و هدية عينية
و نفس الراتب و رغبة العمل ما يحطونهم على رغبتهم بل حسب الاحتياج يعنى نفس الاخرين

نجم2
11-04-2010, 09:43 PM
طيب تنصحني اسجل وكيل رقيب مع ان تخصصي علم اجتماع ومعدلي 4.39 !!

صدقنى ما تندم سجل بها و عصفور في اليد و لا عشرة في الشجرة

و انتظر الديوان حتى يجيك القبول عاد وقتها راتبك 7000 و فوقها و الله انها لقطه

مثل راتب المهندسين في سلم رواتب العام
انا قدمت فيها و زانت اوضاعي المادية و بعد فترة جاء ترشيحي في الديوان

استفتد 3 اشياء رواتب طول الفترة و مكافئة بعد الفصل و اضافة خدمتي للموسسة العامة للتقاعد

يعنى من اول ما انقبلت و انا مدني كان لي سنتين متوظف تحسب لك في التقاعد

][ اسنع واحد ][
11-04-2010, 09:49 PM
عندي سؤال الله لايهينك
لنفرض الدوره يوم 1 / 7
التحضير اول يوم يكون 1 /7 ؟ ولا نجيهم مثلا الثلاثاء
والدوره السبت تكون
نفس طريقه الحرس الوطني
واذا تقدر تختصر اول يوم وش صار فيه بالدوره .. عادي نفس ايامه الباقي
ولا فيه اجراءات وتنبيه و و

نجم2
11-04-2010, 10:45 PM
عندي سؤال الله لايهينك

لنفرض الدوره يوم 1 / 7
والدوره السبت تكون
نفس طريقه الحرس الوطني

لنفرض الدوره يوم 1 / 7
والدوره السبت تكون
نفس طريقه الحرس الوطني
التحضير مع اول يوم تبدا فيه الدورة مع العلم اني حضرت عليهم بعد يومين و فيه شباب حضروا بعد اسبوع و عادى مشى وضعهم بس الافضل تجى مع اول يوم

مثل ما قلت اجراءات و تنبية و تهديد ووو وهو بدات ملعنت الخمس و اربعين يوم بعدها
يبدا الوضع يخف وتتعود على الانضباط و قومت الصبح و النوم في ساعات قليلة

عبدالمجيدعبدالله
11-04-2010, 10:52 PM
انا ما حصلت لا مدنية ولا عسكرية :cry:
بس الالي حصلته الكرادة والتعب ولعنه الجدف :b
ماغير مطارد ورا الوظائف :mad::mad:
على الهموم يعطيك العافية على التوضيح

نجم2
12-04-2010, 07:55 PM
انا ما حصلت لا مدنية ولا عسكرية :cry:

بس الالي حصلته الكرادة والتعب ولعنه الجدف :b
ماغير مطارد ورا الوظائف :mad::mad:

على الهموم يعطيك العافية على التوضيح

أنا اقولك على كلمة السر اذا انسدت في وجهك جميع الطرق
" طور من نفسك"
لا تقول انا معي الثانوي او الجامعه بس بل لابد لك من تطوير نفسك
و عندك خمس طرق لذلك

مجال الحاسب
لابد ان تكون معك شهادة حاسب لانها مطلوبة سواء في الديوان او العسكرية او القطاع الخاص
وعندك عدة شهادات اهمها " ICDL" الرخصة الدولية تاخذها من اي معهد لان الشهادة معتمدة دوليا و اختبارها عن طريق النت في نفس المعهد قيمتها تقريبا 1500 ريال و اقل
دراسة + اختبارات مدتها 7 اسابيع و تعادل 6 شهور في ديوان الخدمة
و هناك ايضا دورات كويسه مثل دبلوم الحاسب التطبيقى مدته 6 شهور في كليات المعلمين قيمته تقريبا 2400 ريال
ايضا 6 شهور دورة ادخال بيانات و معالجة نصوص
اهم شى تكون مده اي دورة تريد تاخذها 6 شهور و اكثر ما عدا الرخصة الدولية تعادل 6 شهور على الرغم ان دراستها لا تتجاوز 7 اسابيع

مجال اللغة اللغة الانجليزية
مطلوبة في جميع القطاعات ما عدا القطاع العسكري تقل اهميتها
و اذا اردت تاخذ اللغة انجليزية ابحث عن الدبلومات و لا تاخذ دورات لانها لا تفيد كثيرا
وقد وجدت في بعض المراكز العلمية دبلومات لغة انجليزية مدتها 6 شهور و تعطى شهادة دبلوم بعد هذه الفترة هذه الشهادة تفيدك في القبول في كثير من الوظائف

الدورات التطويرية
التى تقدم بعدها شهادة معتمدة من الموسسة العامة للتعليم الفنى او من الجامعات
تفيد في التوظيف في القطاع الخاص
مثل دورة في السكرتاريا في نطاقها التنفيذي و قد حصلت عليها انا من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة و مدتها 3 ايام و قيمتها 600 ريال
وغيرها من الدورات التى تميل لها اذا كان مجالك اللى درسته في الجامعه فنى او اداري
او ان معك ثانوى و لك رغبة في تطوير نفسك في مجال ما مثل رغبتك في العمل في الخطوط الجوية هناك دورات تقدم في بعض المراكز في هذا المجال و اهم شىء تكون تلك دورات معتمدة
تكملة الدراسة
اذا كنت طالب ثانوى فكر بعقل ان لم تجد مجال عسكري يقبل بك لاي سبب حتى لو كان السبب
ناقص نصف سم او لم تقبل في وظيفة مدنية و هذا نادرا وجودها لان الجامعيين لم يجدوا فكيف بالثانوى الا اذا كان عندك فيتامين واااااااااااااااااو او امك داعيتلك و حتى لو لقيت راتبها يكون ضعيف لانهم راح يعطونك رتبة تناسب مؤهلك
فالافضل دراسة البكالوريوس او الدبلوم " و المهم هو اختيار تخصص يبحث عنه سوق العمل "
الخبرة
ابحث عن اي عمل في القطاع الخاص و راح يؤهلك هذا العمل لوظائف لها طموح حتى لو كان راتبة ليس كبير و ليس عمل لا تستفيد منه سواء الراتب
اولا راح يكسبك راتب وراح تكسب منه خبرة تساعدك في اضافتها لسيرتك الذاتية عند تقديمك
لاي مجال و اهم حاجة يكون العمل مسجل في التامينات الاجتماعية حتى تقدر تضيف خدمتك عند التحاقك بالوظائف الحكومية سواء عسكري او مدني لانها راح تفيدك في التقاعد

هذه نصيحتى لمن تنسد في وجهه طرق الحصول على وظيفة ارجوا اني افدتكم
و دمتم بود

(((الدعاء في ظهر الغيب مستجاب فحين ندعو بظهر الغيب هناك ملك يقول امين (ولك مثله)))

الطائر الحر
13-04-2010, 06:46 AM
الاخ نجم 2

ماهي الأسس التي تبنى عليها نظام النقاط للمفاضلة أثناء الترقية العسكرية ؟

سؤال ثاني : طلعا أنا عارف أن الرتب العسكرية والمراتب المدنية ماتمشي حسب السنوات المقررة لها
برأيك أيهما تمشي فيها الترقيات أفظل : الرتب العسكرية أم المراتب المدنية ؟

وسلامتكم

وقت الغروب
13-04-2010, 07:00 AM
*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

نجم2
13-04-2010, 10:49 PM
الاخ نجم 2

سؤال ثاني : طلعا أنا عارف أن الرتب العسكرية والمراتب المدنية ماتمشي حسب السنوات المقررة لها

وسلامتكم

1- انتهى المدة النظامية في رتبتك السابقة
2- حصولك على الدورة الحتمية و هذه تقدم عليها و تحصل عليها في مراكز التدريب بعد ترشيح ادارتك لها و لا تكون مع الترقية الاولى لك لان الترقية الاولى بدون دورة
3- تحليل المخدرات في مركز التدريب وهذا قبل الترقية
4- توفر شاغر
5- الشهادات فالذي لديه بكالوريوس ومترشح على رتبة رقيب افضل من اخر ليس لديه جامعة و مترقى على نفس الرتبة
6- الاقدميه لها اهمية ايضا

جميعها كالسلحفاة ما عدا بعض القطاعات العسكرية فيها ارقام شاغرة مثل امن المنشات

لذعت من العطاله
14-04-2010, 09:28 AM
اخوي نجم الله يعطيك العافية على المووووضوع المميز

انا مقدم على عريف ابي اسئلك اا تعرف طبيعة عمل العريف

وبعدين اخوي فيه موضوع واحد منزله يقول ان اللى اخذو الدفتر الاخضر معناته قبول نهائي
فما ادري صحة هالكلام رغم انه يقول ان الكلام من مصدر ثقه

تحياااااااااتي لك

رعبوب الحمام
14-04-2010, 10:27 AM
الله يوفق الجميع

انتهينا خلاص
14-04-2010, 11:31 AM
الله يبيض و جهك يالغاالي

ALBDOR
14-04-2010, 11:46 AM
نجم اهنيك عالموضووع

الدنيا ما تمشي عالكيف

ما تدري رزقك وين يحط

نجم2
14-04-2010, 07:25 PM
اخوي نجم الله يعطيك العافية على المووووضوع المميز

انا مقدم على عريف ابي اسئلك اا تعرف طبيعة عمل العريف

وبعدين اخوي فيه موضوع واحد منزله يقول ان اللى اخذو الدفتر الاخضر معناته قبول نهائي

تحياااااااااتي لك

تسلم يا قلبي

طبيعة عمل العريف انه ما يستلم خفارة على البوابة الا نادرا

لكن في الغالب يكون قديم نقطة او قديم موقع الكمبيوتر او رامي شرشور اذا توفرت لديه
دورة في الشرشور او امر دورية و هكذا كل ما ترقيت شوى تصبح لديك مسؤليات على الافراد الاقل منك رتبة او في نفس رتبتك بس انت اقدم منه الا اذا كنت مبزوط يرمونك في غرفة ج3 او يعاملونك كفرد عادي بدون مسؤولية
و بيني و بينك نظامنا التعاون يعنى اثنين يستلمون في المسار و اثنين يتقهون و هكذا
الا المتابع اللى هو قديم الفصيل وهو المسؤول عن جميع الافراد اللى معه هذا عليه مسؤوليه
صحيح انه بس يحضر و يسلم التكميل و يجازي و يرخص بعض المرات لكن
يظل له احترامه يعنى ما يستلم مسار و لا شىء من هذه و انما المراقبة و المتابعة على سير العمل و نادرا ما يجيك معقد اغلبهم فله
انا كنت متابع معمل و اسوى قهوة و شاي للشباب و سوالف و فله
لكن """"""""الضباط""""""" حطهم في بالك هذول شىء ثاني اغلبهم ما يكلم الافراد بس يكلم قديمهم كنوع من التعالي و هذول نادرا ما يستلمون في الميدان غالبا في المكاتب و انما يعقبون او يكونوا ضباط خفر

مكبرين المخدة.

اذا لم تعمل اختبار لياقة فليس قبول نهائي بعد اختبار اللياقة فيه فرز نهائي

و اللى استلموا الدفاتر 90 منهم مقبولين ما عدا اللى امه داعيه عليه او حظه عاثر

نجم2
14-04-2010, 07:33 PM
نجم اهنيك عالموضووع

الدنيا ما تمشي عالكيف

ما تدري رزقك وين يحط

شكرا لك اخي

ولكن العمل بالاسباب واجب

وليس كل من لم يقبل في مكان يقول انا حظى عاثر و ما في امل انقبل و يكبر المخدة

لا بد من السعى وراء الرزق و العمل بمقتضاه

و بالتوفيق للجميع

نجم2
16-04-2010, 12:42 AM
الله يبيض و جهك يالغاالي

وجهك ابيض يا غالي

عدو البطالة
16-04-2010, 02:37 AM
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله

سابح ضد تيار
16-04-2010, 04:16 AM
نجم يسلموووو على هيك موضوع
بس حبيت اسئلك؟
وش رايك بالقوات المسلحه-وكيل رقيب - شرطه عسكريه ؟********وهل تنصحني فيهااااا؟
وكيف الرواتب ؟
وكم مده الدووره ؟
والخمس واربعين كامله او يطلعونا قبله ؟
بختصار بشكل عام كيف الدوره
اذا ماعليك امر جااوب علي اخوووووي نجم

مستور الزهراني
16-04-2010, 05:06 AM
حبيت اقول ان العسكرية كذا في اي مكان في العالم

اما الراحة ما راح ترتاح والله اعرف مدرسين عليهم ضغوطات في العمل

اللي احب ان اقوله ياخي لا تروحون العسكرية وتقعدون تتشكون مثل البنات

اكيد ما احد جبرك عليها يعني ما احد قريب لك عسكريا استشرته انا طالب عسكري في الجوية

والله اتيحت لي فرص كثيرة وفضلت العسكرية عن غيرها

وتذكر قول الله تعالى انا خلقنا الانسان في كبد

يعني في تعب ومشقة مو اذا دخل العسكرية تعب

عاطل وعامل
16-04-2010, 08:09 AM
اخوي نجم تخصصي مختبرات طبيه ؟ وابي الامن والمنشات ؟ وش الرتبه يعطوني اياها ومره انا دورت بتسجيل الامن والمنشات مالقيت مختبرات طبيه علي مااظن لقيت ممرض عادي احطها واذا جيتهم اعطيهم شهادتي مختبرات ؟

شهادتي دبلوم ومااختبرت بالهيئه

؟؟ وياشباب عمركم سمعتوا احد ياخذ دهن سير بالهيئه وينجح خلوها رسايل بالخاص :)

نجم2
16-04-2010, 11:06 PM
نجم يسلموووو على هيك موضوع
بس حبيت اسئلك؟
وكيف الرواتب ؟
وكم مده الدووره ؟
اذا ماعليك امر جااوب علي اخوووووي نجم

هلا اخوي سليمان
بس حبيت اسئلك؟
بالنسبة للقوات المسلحة رواتبها و بالخصوص بدلاتها مو قد كذا و لا تصل الى رواتب الامن العام
و اذا كنت شرطة عسكرية فيها بدل كويس والخدمات الطبية كويسة ايضا لكن الترقيات في القوات المسلحة مو قد كذا بالعافية الواحد يلقى ترقية
و الافضل لك الحرس الوطنى اذا ما لقيت في المنشات او الحج و العمرة
لان الحرس يعطونك رقيب بالجامعة افضل من القوات المسلحة
و انت اسال بعد لاني لست ملم بالقوات المسلحة
وكم مده الدووره ؟
على حسب البرنامج اكيد الفرد اساس 3 شهور و البقية تخصص
و مدة الدورات جميعها بشكل عام من 6 اشهر الى سنة

ليه قالوا لك انها الدفاع المدني ال45 ما تخرج

اذا ماعليك امر جااوب علي اخوووووي
الدورة بشكل عام في جميع القطاعات العسكرية اسلوبها واحد راجع تعليقات في نفس هذا الموضوع و ستجد الاجابة

نجم2
16-04-2010, 11:20 PM
اخوي نجم تخصصي مختبرات طبيه ؟ وابي الامن والمنشات ؟ وش الرتبه يعطوني اياها ومره انا دورت بتسجيل الامن والمنشات مالقيت مختبرات طبيه علي مااظن لقيت ممرض عادي احطها واذا جيتهم اعطيهم شهادتي مختبرات ؟

تاخذ رتبة عريف
و العسكرية بشكل عام لا تهتم باختبار الهيئة يهمها انك تحمل شهادة الدبلوم

و اختبار الهيئة يفيدك في الديوان و الترشيح على الوظائف المدنية و اللى بدوره يعينك على الكادر الصحى

لمن نسمع و اظن لن نسمع لانك تختبر على جهاز كمبيوتر
و الكاميرا فوق راسك و النتيجة فوريه يا ناجح و تعدى اختبار الهيئة يا راسب
و البلد هذي كلها واسطات يمكن تلقى لك مخرج

جامعي محاسب
17-04-2010, 12:43 AM
هل تعلم يا نجم اني قريت الموضوع بالكاااااامل 11 صفحة .؟!

لسبب بسيط

انك عقلية كبيرة جددددا ومطلع على كثير من الامور

ما اقول الا جزاك الله خير والله يوفقك يارب

افادني الموضوع كثييييييييييييييييييييييرا

وبالنسبة لي انا مقدم على وكيل رقيب بامن المنشات وللحين مافي شي غيرها قدامي

وعصفور باليد ولا 1000000 عالشجرة

والله يقدم مافيه الخير

الطائر الحر
17-04-2010, 02:02 AM
الترقيات في القوات المسلحة مو قد كذا بالعافية الواحد يلقى ترقية
و الافضل لك الحرس الوطنى اذا ما لقيت في المنشات او الحج و العمرة
لان الحرس يعطونك رقيب بالجامعة افضل من القوات المسلحة
و انت اسال بعد لاني لست ملم بالقوات المسلحة

العسكرية بشكل عام الترقيات فيها بطيئة
ولكن القوات المسلحة أسرع من الأمن العام في الترقيات

يبقى أمن المنشآت هو الأسرع على الاطلاق في الترقيات لأنه قطاع حديث

نجم2
17-04-2010, 04:51 PM
هل تعلم يا نجم اني قريت الموضوع بالكاااااامل 11 صفحة .؟!

لسبب بسيط

انك عقلية كبيرة جددددا ومطلع على كثير من الامور

ما اقول الا جزاك الله خير والله يوفقك يارب

افادني الموضوع كثييييييييييييييييييييييرا

وبالنسبة لي انا مقدم على وكيل رقيب بامن المنشات وللحين مافي شي غيرها قدامي

وعصفور باليد ولا 1000000 عالشجرة

والله يقدم مافيه الخير

جامعي محاسب موفق انشاء الله و تخصصك مطلوب في الديوان لكن لابد من الانتظار

نجم2
17-04-2010, 04:53 PM
العسكرية بشكل عام الترقيات فيها بطيئة
ولكن القوات المسلحة أسرع من الأمن العام في الترقيات

يبقى أمن المنشآت هو الأسرع على الاطلاق في الترقيات لأنه قطاع حديث

:Thumbs:

نجم2
18-04-2010, 06:24 PM
*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

:tsfiq:

مطبق
19-04-2010, 12:02 AM
هلاا اخوي نجم

عندي استفسار بسيط ياقلبي

يوم انك بالدورة

وش أكثر المشاة العسكرية أو الهرولة ؟؟؟؟؟؟

انا أتعب مره مع الهرولة والركض بس المشي عادي

كم يعني أقصى مدة تهرولون فيها ؟؟؟؟؟؟

ولو تعبت وش أسوي ؟؟

قريب ان شاءالله بدخل الدوره ودعوتك لي يالغالي

وألف شكر على الموضوع الرائع

ملآمح طيش
19-04-2010, 12:40 AM
تسلم يمينك يالغالي والله يوفقنا ويوفقك

نجم2
23-04-2010, 04:47 AM
هلاا اخوي نجم

عندي استفسار بسيط ياقلبي

يوم انك بالدورة

ولو تعبت وش أسوي ؟؟

قريب ان شاءالله بدخل الدوره ودعوتك لي يالغالي

وألف شكر على الموضوع الرائع

هلا اخوى مطبق و الله يوفقك في العسكرية

الهرولة الرسمية يعنى اللى تعتبر مثل الحصة كل يوم مرتين حصة صباحية و

الحصة المسائية بعد صلاة العصر و الهرولة تقريبا مدتها في كلا الحصتين 45 دقيقة طبعا مو كلها هرولة بداية مشاة بعدين تسرع شوى شوى
و اصلا راح تتعود و غصب ينزل وزنك بشكل كبير
و كانوا يشددون علينا انك حتى لو بتروح دورة المياة او مركز التعليم او اي مكان في المركز انك تهرول غصب او تتجازى :mish:ما عدا الذهاب للصلاة

ولو تعبت وش أسوي ؟؟

ما في شىء اسمه تعب في العسكرية و لكن قول لو جانى شد عضلي او الم بشكل كبير
طيح في الارض و تالم حتى يصدقونك و اذا كانت حالتك متازمة ياخذوك للمستشفى
اما تعب عادى و ارهاق ما يعترفون فيه

نجم2
23-04-2010, 04:49 AM
تسلم يمينك يالغالي والله يوفقنا ويوفقك

لا عدمناك يا ملامح طيش و الله يوفق الجميع

مطبق
23-04-2010, 04:54 AM
هلا اخوى مطبق و الله يوفقك في العسكرية

الهرولة الرسمية يعنى اللى تعتبر مثل الحصة كل يوم مرتين حصة صباحية و

الحصة المسائية بعد صلاة العصر و الهرولة تقريبا مدتها في كلا الحصتين 45 دقيقة طبعا مو كلها هرولة بداية مشاة بعدين تسرع شوى شوى
و اصلا راح تتعود و غصب ينزل وزنك بشكل كبير
و كانوا يشددون علينا انك حتى لو بتروح دورة المياة او مركز التعليم او اي مكان في المركز انك تهرول غصب او تتجازى :mish:ما عدا الذهاب للصلاة

ولو تعبت وش أسوي ؟؟

ما في شىء اسمه تعب في العسكرية و لكن قول لو جانى شد عضلي او الم بشكل كبير
طيح في الارض و تالم حتى يصدقونك و اذا كانت حالتك متازمة ياخذوك للمستشفى

اما تعب عادى و ارهاق ما يعترفون فيه

لبى قلبك متحملنا رغم بياخة أسألتنا :d

اخر سوال
سمعت انه اللي يبي دورة المياة ( تكرم ) أثناء التدريب مايقدر يروح
يمنعونه , الين بعد التدريب ؟؟

صح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللي يحسر مررره وهو يهرول أو يتمرن وش الحل ؟؟؟؟

والله يوفقك ياقلبي , ويساعدك مثل ماتساعدنا :Thumbs:

قانوني فاشل
23-04-2010, 05:02 AM
الله يوفق الجميع

فتى البطالة
23-04-2010, 02:34 PM
الله يوفقك ان شاء الله

انا اشهد انك ماقصرت

سرحان نجد
23-04-2010, 02:43 PM
بالتوفيق للجميع

نجم2
24-04-2010, 05:38 PM
لبى قلبك متحملنا رغم بياخة أسألتنا :d

اخر سوال

صح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله يوفقك ياقلبي , ويساعدك مثل ماتساعدنا :Thumbs:

:i لا عادي يا اخوى هذه الاسئلة اغلبها كنت انا في وقت من الاوقات محيرتني و ابحث عن اجابة لها و لا اجد من يجاوبني :eek:و حبيت انورك انت و كل من هو مقبل على العسكرية

اخر سوال

صح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صح و نادرا ما تخرج من التدريب اثناء الحصة على حسب المدرب اللى مستلم الفصيل

و حط في علمك مدته الحصة الصباحية من 5 الى 8 و نص

و الحصة المسائية من الساعة 4 ونص الى قبل المغرب بنصف ساعة
و هو وقت ليس بكبير تقدر تمسك اعصابك و ما تتهور و تعملها :d

نجم2
03-05-2010, 01:02 AM
up
up
up
لكي تعم الفائدة و اي استفسار اتمنى يكون على نفس الموضوع حتى تعم الفائدة لوجود الكثير من الرسائل الخاصة

خالد جده
03-05-2010, 01:11 AM
يعطيـــــــــــك العافيــة ماقصرت

بسس قوولي اللي بيسافر برا السعودية مسموح والا مثل القطاعات الثانية ممنوع؟؟

نجم2
03-05-2010, 01:39 AM
يعطيـــــــــــك العافيــة ماقصرت

بسس قوولي اللي بيسافر برا السعودية مسموح والا مثل القطاعات الثانية ممنوع؟؟

الله يعافيك يا خالد
يقدر يسافر بسهولة انا غير متزوج و اخذت اجازتي الاعتيادية 30 يوم
في دول الخليج و سوريا
بس بيعطونك مشهد تكتب فيه احد يقربلك في احد الامكنه اللى بتروح لها
واحد من العيال كتب رقم رقاصة في احد دول الخليج و اعطاهم اياها :d ومشيت
مجرد روتين;)

مطرقة الحداد
03-07-2010, 12:57 AM
الله يعطيك العافيه موضوع مفيد للجميع

رجل لاينحني
03-07-2010, 02:54 AM
اكيد فيصل العسكريه بس الاخ نجم اختار المدنيه على قولته انه بيطور نفسه وهوا انسان طموح يبغى يكون وزير بالتوفيق للجميع

كفوووووووووو ردك اعجبني بصراحه:Thumbs::Thumbs::Thumbs::Thumbs::Thumbs::Thu mbs::Thumbs::Thumbs::Thumbs:

ع بدالله
03-07-2010, 03:41 AM
مافيه مقارنه
العسكريه بالمدنية
المدنيه والكل جرب العسكريه وعايفينها بس خلاص بلشوا فيها ومو قادرين

عاطل والحظ عاثر
03-07-2010, 04:30 AM
بالله يالطيب افزع لنا وشوف اخوياك زمان بامن المنشات يعرفون متى الدورة الجاية <<<< شطحة غلط ...!

<< من المسحوب عليهم من شهر 1 الى الان ولله الحمد والمنة

القط الضائع
03-07-2010, 09:20 AM
المدني حر والعسكري مربوط هذي الحقيقه والاختصار

مطرقة الحداد
03-07-2010, 08:23 PM
الله يوفق الجميع

أعاني الدمعة
04-07-2010, 06:13 AM
اقوووووول يالباااا المدني مايتقاااعد الا وعمره صاك 60 والراااتب كااامل

اما العسكري نص الرااتب يروووح اذا تقاااعد والمدني راااحة ومخير منت مسير

والله يوفقك

المالكي احمد
04-07-2010, 09:42 AM
ماقصرت بيض الله وجهك .

نايف2009
04-07-2010, 06:56 PM
اذا عن رواتب عسكريه ام اذا عن راحه مدنيه

دبلومي طموح
29-08-2010, 09:02 AM
نجم تكفى تكفى تكفى تجاوبني يا شنب .. ابغى اعرف .. " وكيل رقيب فني " وش يعني بالضبط ؟

جاتني وظيفه وكيل رقيب فني في الدفاع المدني
* أبغى اعرف الراتب كامل كم يكون
* هل راح اكون بلبس عسكري او بثوب .. لأن الدوام راح يكون ( فني صيانة طائرات )
* كيف نظام الترقيات في الدفاع المدني ، وهل استطيع النقل للمدينة المرغوبة ؟

الله يجزاك خير

يالدفاع المدني
29-08-2010, 09:26 AM
في امن المنشات دفعات ثانية للقبول
وهل المقبولين للحتياط من الدفعة الأولى او الثانية
والي يرسبون في الطول اوغيرها يدقوو على بدلاااا اما لا
وجزاك الله خير

قائد اللواء
29-08-2010, 04:43 PM
بيض الله وجهك ماقصرت

مديني ومايمديني
11-02-2012, 03:56 AM
شباب السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا توني متوظف وظيفه مدنيه ( واول راتب راح استلمه) 6200 ..وراح يخصمون 350 تامينات
يعني الراتب كله 6550 يخصموون 350 تامينات
6200
............
طبعاً شباب انا متعين على المرتبه الخامسه
الشهاده ثانوي صناعي
.................................................. ...
الفرق

العسكري الفرد يجيه تعديل الرتب السنوي من 100 ريال الى 200 ريال
الي معاه ثانوي ...
اما المدني تعديل سنوي لرتب 300 ريال
الي معاه ثانوي ...
وطبعن تفررق
..............................
العسكري بيكون مقيد حتى وهو برا الدوام يكون على اتصال 24 ساعه
......................
اما المدني بعد الدوام خلاص ينتهي عملك ولا انت مربوط فيهم يعني بتنبسط
..........................................
نفرض مثلا
العسكري الجندي يستلم 7550يكون معاهم على اتصال 24 ساعه وتعال يافلان وروح يافلان وطبق اربع وعشرين او اربع وثلاثين ساعه ومادري شنوو وخفاره
وياويلك لو تتحرك من مكانك وحاله بالهم

او
مدني تستلم 6200
وتعال اجلس تحت المكيف وجيب الاب توب حقك
واشرب القهوه وافطر فطور عسل على عسل
وبعد الظهر توكل على بيتك ^_*
...............
الفرق واضح يا شباب
.....................

دحومي سينا
11-02-2012, 05:12 AM
شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

عاطل ووصابرر
11-02-2012, 08:31 AM
شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

رحال م
11-02-2012, 08:38 AM
مديني ومايمديني .. الفرق وآضح بس المدنيه من يلقاهـآ
وبشطح خخخ .. وين فيه حصلت المدينه في اي قطآع
لعل وعسى ان نلقاء في المنطقه اللي فيها انـآ ..
وسلامتكك ..

الغامدي707
11-02-2012, 10:45 AM
لو الراتب في المدنيه 5 والعسكريه 8 اختار المدنيه

متفائل في الحياة
11-02-2012, 11:35 AM
هذا الله سبحانه وتعالى كاتب لك نصيبك
والإشكال ليس في المدنية أو العسكرية وإنما الاشكال في كيفية إيجادها
أنا لفت انتباهي العنوان وقد كملت أكثر من ساعة وأنا اقرأ هذا الموضوع اللي اعتبره من المواضيع الرائعة
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه

الحنيحني
16-03-2012, 02:02 PM
بارك الله فيك

اصبر الصبر زين
16-03-2012, 06:32 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء على الطرح القيم والرائع والمفيد
واتمناء لك التوفيق والنجاح والفلاح في الدارين ون ييسر لك امرك
والله بصراحه موضوعك يستحق التثبيت وارجو من الاداره ان يثبتو الموضوع
لاانه موضوع يستفيد من العسكري والمدني والموضف وغير الموضف
وجزااااك الله خير

Ξ الأدميرالي Ξ
16-03-2012, 09:57 PM
جزاك الله خير

انما للصبر حدود
16-03-2012, 10:43 PM
ياشباب ابي اسال سوال واحد بس
اذا فتح تقديم في امن المنشأت السنه الجايه وطالبين شهاده ثانويه + حاسب 6 شهور لرتبة جندي اول
السوال هنا : ماهي او كم النسبة المطلوبه لاشهاده الثانوية في امن المنشأت ؟؟
لانو نسبتي تحت ال60 وراح اخذ ان شاء الله شهاده كامبردج وافكر اقدم اذا فتح تقديم جديد
الرجاء الاجابه ...

لا تيأس يا قلبي
17-03-2012, 02:06 AM
يعطيك العافية على المعلومات كلا من المجال العسكري و المجال المدني

رقيب فني
17-03-2012, 02:46 AM
عزيزي نجم2 ,, الله يسعدك ويعطيك العافيه ع الموضوع الممتع اللي طرحته

بصراحه حبيت استشيرك ياطويل العمر

انا معايا بكالوريوس نظم معلومات ومتوظف في بنك على راتب 7 و500 ومع الحوافز يمكن توصل 10 11 ومتوظف لي 4 أشهر
وعمري 25
المهم قدمت على المباحث على رتبة رقيب والرقيب يوصل راتبه 13 و 14 أول ما يتعين وعلاوته 450 ريال

تنصحني اسحب ع البنك واروح المباحث اذا دقوا او استمر في القطاع الخاص اكتسب خبره وأطور نفسي فيه احسن من العسكريه ؟

لان انا متردد وفي حيره من أمري

فتى جازان
17-03-2012, 02:51 AM
أخوي حبيت أسألك وشلون راتب الجندي على حسب كلامك 5600
أحد أصدقائي جندي في أمن المنشأت 7014 ريال
أنا مقدم على رتبة جندي أول وعندي حاسب ألي 6 أشهر هل سوف يكون عملي إداري والله يوفقك

حاط مستقبله بكيس
17-03-2012, 09:21 AM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

¦ĢϞ̲Ō̲Ϟ¦
17-03-2012, 09:59 AM
يا طيب العسكرية ،،،، كل يوم بيومه مو مدني وروتين قاتل

¦ĢϞ̲Ō̲Ϟ¦
17-03-2012, 10:02 AM
عزيزي نجم2 ,, الله يسعدك ويعطيك العافيه ع الموضوع الممتع اللي طرحته

بصراحه حبيت استشيرك ياطويل العمر

انا معايا بكالوريوس نظم معلومات ومتوظف في بنك على راتب 7 و500 ومع الحوافز يمكن توصل 10 11 ومتوظف لي 4 أشهر
وعمري 25
المهم قدمت على المباحث على رتبة رقيب والرقيب يوصل راتبه 13 و 14 أول ما يتعين وعلاوته 450 ريال

تنصحني اسحب ع البنك واروح المباحث اذا دقوا او استمر في القطاع الخاص اكتسب خبره وأطور نفسي فيه احسن من العسكريه ؟

لان انا متردد وفي حيره من أمري

تضمن البنك بقادم الايام يا تجي هزة اقتصادية ويفلس ؟؟

ترا مو مصبر البنوك الا الدعم الحكومي ولو جتك المباحث ما يحتاج تشاااور

وظيفة حكوميه + اعلى راتب بالقطاعات العسكرية + ترقيات زي الحلاوة + تتقاعد على مقدم بالراحه يعني تقاعدك يجي حول الـ 16 وش تبي اكثر منها وانت على تقاعدك ما عندك احد غير ام العيال :d هذا غير لا مددت تصك عميد :d

والله يوفقك

عرين الامن
29-08-2012, 08:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ نجم 2

اخوكم و . رقيب / باحد القطاعات الامنيه الراتب 7500 لايوجد لدينا بدلات خدمة10 سنوات العمر 32 سنة
الان باقي على اكمال الجامعه سنة واحده ولله الحمد

هل انتظر واقدم على ديوان الخدمه المدنيه يتم التعيين على المرتبة السادسه مدني راتبها اول مربوط 6200

ام انقل للمباحث العامة حيث انه يوجد عندي دقيش بالمباحث بنفس الرتبه يرغب النقل راتبها بحدود11000 الف

ومحتار بين اانتظر الجامعه او انقل للمباحث لانه الوضع المادي تعباااان
ودمتم في رعاية الله

تهو تهو عاطل
29-08-2012, 01:23 PM
تدرون وين المشكلة المشكلة ان فيه ناس كثيررررررررررره تنسى شي مهم وهو ان العسكرية قطاعات والقطاعات تخصصات يعني في قطاعات دوامهم ممتاز وما اقول مريح لكن بنفس الوقت مو بالشكل اللي مصورينه العالم انه كرف وتعب ومذله وياكثرها القطاعات اللي تلقى افرادهم وضباطهم كرش وسمنة من الراحه من ضمنها الدفاع المدني الجوازات السجون والمباحث يعني رواتب عالية ودوام ممتاز طيب انا راتبي 5000 مدني واهش ذباب بمكتب وفي واحد ثاني عسكري يشتغل اكثر مني بشويات يعني نقول بالجوازات او بالسجون او الدفاع المدني وراتبة اكثر من راتبة ويضمن الترقيات على مدار السنين وراتب التقاعد افضل من المدني اذا عملنا حساب انه الترقيات بتمشي فكروا فيها صح العسكرية فيها قطاعات فيه شغل بس مو بالشكل اللي يتخيلونه العالم
والكل يعرف ناس بالحرس الملكي والمباحث والدفاع المدني والسجون اسئلوهم عن الوضع وشوفوا وبعدين ابي اقول شغله مهمه اللي يقول السجل التجاري ياحبيبي هذي ماتعوق احد
عندك اخو او زوجة او اخت الخ تقدر تفتح باسمهم سجل تجاري وبخصوص الاجازات اللي يقول لك ان العسكري محجور مايقدر يروح غلطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااان والله العظيم ان المسئلة تنسيق ومدير مرن وتمشي امورك وبالعكس في عساكر يطلعون برا المملكة سياحة اكثر من المدنيين لإن الراتب عالي والله موفقهم بمدراء تمام وبخصوص المذله اللي يقولونها في قطاعات صح فيها مذلة وفيها تعب وكرف ومابي اسميها احتراماً لمن فيها بس في قطاعات ثانية كلها احترام رغم كل شي بالنهاية ترا العسكرية فيه محاسن ومساوىء مثل مابالمدنية محاسن ومساووء وكلا له رأيه الزمن هذا صعب والمعيشة صعبة اذا تبي بيت وزوجة وسيارة ومصاريف مايكفيك اي راتب ولا يشبعك اي وظيفة والله يرزقنا وياكم

ياقراتي
29-08-2012, 04:50 PM
الموضوع قديم وليه راجعين ورا

أنا لاحظت على بعض الاعضاء عليهم شطحات غبيه

حمدلله وشكر

مملكة الهلال
29-08-2012, 09:02 PM
ليش تركت العسكريه ؟

آإحتمآل ضعنأإِ
30-08-2012, 12:41 AM
بيض الله وجهكُ يآخ [ نجم2 ]

كفيتُ وفيتِ ، جزآك الله كلُ خير ، وآلله يكتبُ لك الخيرُ ويعينك في دينك ودنيآك .. !

،

وآليُ عندهه وظيفةُ عسكري ولآ مدنيُ ، يحمد ربهُ على زرقه ويصيرُ آنسآن قنوع ويحبُ وظيفتهُ ، لآن غيركُ فيه مرضَ ولآ فيه عآهة تمنعهُ من الوظيفة سوآء مدنيُ ولآ عسكريُ ~

وربيُ الي خلقنيُ وخلقكمَ يشبآبُ ، آن الرآحة مآهيُ مدنيُ ولآ عسكريُ

آلرآحة يومُ يكونِ رآتبكُ حلآل وآهلك بخيرُ وآنت طيبُ ، لآنك سوآء كنتُ مدني ولآ عسكريُ ، آنت تشتغلُ لخدمةِ وطنك .

وآلله يعينآ ويعينكمُ ، وشكرآ علىِ خدمتكُ للعآطلينُ بهآلموضوعَ ~

راحتي صلاتي
30-08-2012, 07:21 AM
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثانيا انا خريج جامعة وجميع الوظايف الي قابلتني راتبها مايعلا عن ال7 والتدريس 8 بس لازم تنتظر اقل شي سنة الى 3 سنوات عشان يجيك التعيين
ليه اقعد تحت رحمة المدارس الاهلية وقله حياهم مع المدرس السعودي وبالذات الحين اكثر المدارس الاهلية مستولين عليها الاخوان المصارية الله يصلحهم :r
انا درست السنة الماضية باهلية وكان الوكيل مصري وكل المدرسين مصارية وفيه غيرهم من بلاد الشام بس اكثرهم مصارية وكنت اجي اادلي عملي مع قليل من التفريط بحكم انهم معطيني مقرر غير عن شهادتي انا شهادتي شريعة وهم معطيني ادرس تربية وطنية ومكتبة واصلا المشرف كان يقولي ادخل سولف مع الطلاب بس وكان الوكيل المصري ثقيل دم وماكنت اعطيه وجه كثير
اخر شي قبل نهاية السنة جاني المدير يقولي نبغاك توقع استقالتك انا مفروض ماوقعها عشان يفصلوني هم وارفع فيهم اطالب حقوقي وهذي مشكلة كثير من الاخوان الي ينحدون للاهليات انا تنرفزت وطبعا قالي غيابك كثير قلتله طلعلي غيابي وقام يصرف المهم قلت طيب وين الاستقالة رحت وقعتها وطلعت ولد عمي محامي قالي لو ماوقعتها وخليتهم يفصلونك احسنلك عشان ارفعلك شكوى تجيبلك حقوقك كلها هم سوو كذا عشان مايعطوني راتب الصيفية وقالي مدير المدارس كاملة قالي برجعك السنة الجاية قلت مابرجع اذا فصلتوني المهم انا مالي في المشاكل وطلعت

وطبعا انا حلمي من يوم تخرجت من الثانوية اني اصير ضابط :c:( وعشاني متخرج ومعدلي مقبولي ماقبلتني ولا كلية حتى الواسطات مانفعتني :Thumbs_down:

فكرت فيها جتني وظيفة في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بس قلت راتبها بس 6700 والرقيب يوصل الى 10 الاف وبقدر اوصل لحلمي الي احلمه طول حياتي اني اصير ضابط بدون واسطات وبدون مذلة من احد وبصراحة الخدمة المدينة كل فترة تعقد شروطها اكثر واكثر
الحين ماحد ينقبل بالمحكمة الا بشرط انه يكون عنده دورة حاسب وهالشرط توهم نزلوه هالسنة ووزارة التعليم نزلت قرار جديد ان المدارس الاهلية ماتقبل الي مانجح بقياس المعلمين يعني كل الطرق بدت تتقفل بوجهي مع اني احب الراحة واتمنى وظيفة زي الناس ومريحة وبحكم اني جامعي حرام ادخل عسكرية على رتبة رقيب بس ماقول الا الحمدلله على كل حال

^ هذي تجربتي الى الان دعواتكم لي بالقبول بالامن الخاص اذا فيها خير لديني ودنياي :h

زيرز
30-08-2012, 07:35 AM
الله يرزق الجميع

سرئ البارق
30-08-2012, 07:36 AM
ابي اعطيك الفرق باختصار العسكري في الشمس والمدني تحت المكيف وشكرا

تهو تهو عاطل
30-08-2012, 12:50 PM
ابي اعطيك الفرق باختصار العسكري في الشمس والمدني تحت المكيف وشكرا

اي شمس الله يستر عليك من قال ان كل عسكري تحت الشمس في عساكر يجلسون سنوات مايشوفون الشمس قطاعات مثل الدفاع المدني في رجال دفاع مدني بمدن صغيرة مايجيهم بلاغ الا بالسنة مره اما الباقي بلوت ولعب كرة طائرة بالليل عندك الجوازات في منهم بالمطارات تحت المكيفات ومايشوفون الشمس وفي منهم بشعب الجوازات دوامهم بكرسي وعندك العساكر اللي تخصصاتهم ادارية وفي عساكر بمحاكم وفي عندك قطاع السجون عملك داخل سجن .. الخ الخ الخ

موكل عسكري تحت الشمس يشتغل ومو كل مدني تحت المكيف يشتغل الممسئلة لها حيثيات

عبود الروقي
30-08-2012, 03:03 PM
اخوي الي فهمته من موضووعك ان العسكرية حلوة برواتبها ولاكنها متعبه
والمدنية حلوة براحتها ومافي تعب لاكن رواتبها سيئة

عبود الروقي
30-08-2012, 03:07 PM
:mad::mad::mad::mad: الموضوع لة سنتين

ريوود الرياض
30-08-2012, 03:10 PM
بالنسبه لي الي تجي اول بخشها < ماتفرق معه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

دعوواتكم ومشكور ياصاحب الموضوع

ريوود الرياض
30-08-2012, 03:11 PM
الصراحه اشوف الموضوع يتثبت لانو فيه فايده وكثير محتارين ياليت من الادراه لو تكرمت

تثبتونه

وموفقين

برشومي
30-08-2012, 04:24 PM
ماشاء الله كلام اخوي نجم رائع وتابعته للنهايه

انا عسكري الان والى الان بالدوره العسكريه وفي قطاع قوات الامن الخاصه

انا شهادتي ثنوي وما قبلتني الجامعات ولا الكليات بس اني طموح لأبعد درجه ولاكن تنقصني الماده

عشان كذا اتجهت للعسكريه عشان اكون نفسي مادياً وراح اكمل جامعه على حسابي بمشيئه الله

اللي حاب اقوله

لحد ينتظر شي يجيه انت اجتهت وحاول واشتغل واشغل نفسك بشي يفيدك اذا انت انسان مقتدر طور نفسك بالدراسه وبالشهادات

واذا انت عندك مشاكل ماديه قدم عسكري وش المشكله
ترا محد راضي على نفسه ابد بالدنيا هذي وكل شخص يقول ليت وليت والخ

اخيرا حاب اقول خلك انسان قنوع وارضاء باللي يجيك وبأذن الله ما تضيق الا تفرج

ملامح عاطل
30-08-2012, 05:18 PM
جزاك الله خير

عرين الامن
02-09-2012, 06:57 AM
الموضوع قديم وليه راجعين ورا

أنا لاحظت على بعض الاعضاء عليهم شطحات غبيه

حمدلله وشكر

الموضوع قديم عندك جديد عند غيرك انت من وكلك حتي تحكم على الناس إن عليهم شطحات غبيه او لا
عند رد مثل الاوادم رد ماعندك ابلع العافيه وانطعم