المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنح والأراضي السكنية والمعلومات المتبادله

الصفحات : [1] 2 3 4 5

MIHS
09-04-2010, 09:00 PM
طاب يومكم بكل خير,,,

من الملاحظ الاهمية القصوى للمعلومات عن الأراضي والمنح السكنية والكيفية في متابعة ما يمكن عمله حيال الأستفاده من التقديم على طلب المنح بنوعيها , ولكون قسم المتقاعدين والضمان الأجتماعي يسعى جاهدا لتوفير المعلومه من كافة الاعضاء والزوار فقد تم تثبيت قسم يتعلق فقط بتلك النوعية من المعلومات عن المنح والسكنية والاراضي لعل الله ينفع بتلك المعلومات وجعل الله الخير والاجر للجميع ولمن يقدم معلومه تعود بالفائده على المسملين.

(عطر الأماكن)
09-04-2010, 09:57 PM
بارك الله فيك ..
موضوع رائع ..
وكل متقاعد محتاج لمثل هذا .
اشكرك من اعماقي [/]..

القادم مذهل
10-04-2010, 12:27 AM
بارك الله فيك وان شاءالله جميع الاعضاء مايقصرون ونحن كذالك

صمت طفله
10-04-2010, 03:12 AM
بارك الله فيكم وجزاكم الله خير

سبق وذكرت قصتي بس محد اعطاني جواب شافي

انا واختي مطلقات بدون اطفال وبنفس الفتره تطلقنا هل يحق لنا المطالبه بمنح الاراضي
مع العلم اني رحت للمركز قسم النساء وقالت مافيه للي بدون اطفال

إذا فيه

اتمنى تدلوني

وشنو المستحقات لنا ك مطلقات غير الارض
شاكره لكل من يتعاون معي وربي يجعلها في ميزان حسناتكم

الله ما يخليني
10-04-2010, 07:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حاب اعرف الي مقدم على منحه سكنية من الديوان

ايش مراحل القبول والى اي وزارة تروح وش اجراتها

وهل هناك انتظار

وهل المنحه شقه او فيلا أو في مجمع خيري

ياريت المساعده

الله يوفقكم

جروح روح
10-04-2010, 05:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي صمت الطفوله انا مطلقه وبدون اطفال وقدمت علا المنح الاراضي عن طريق البلدية وطلعت لي ارض بس بشرط بتاريخ التقدم تكوني ماتزوجتي وحتى لوتزوجتي بعد التقديم بفترة ماتروح عليكي الارض والبنت اللي عمرها25 وفوق وماتزوجت يحقها تقدم علا المنح والضمان

الأصيله
10-04-2010, 05:53 PM
الله يعطيك العافيه يامشرف وجزاك الله خير

سعودالعنزي
10-04-2010, 08:17 PM
يعطيكم الله العافيه والقوه على ماتقومون به يعلم الله إنكم تقومون بعمل شريف ونبيل والله لايحرمكم الأجر

دنيا وأخره

بس عندي أستفسار بسيط أنا مقدم على منحة أرض من ست سنوات كذا وكنت مقدم نفسي نفس أي مواطن

لكن سمعت من شهرين أن المعاقين لهم أوليه في التقديم وأن التقديم متاح لهم طوال السنه عكس الاصحاء

وذهبت للتأهيل وأخذت خطاب موجه لأدارة المنح وأخبرتهم إنني مقدم سابقا بس يحطون أسمعي مع المعاقين

وجزاهم الله كل خير ماقصرو وحطو أسمي بس ماادري هل يتم تحديث ملفي أو عملو لي تقديم جديد وهل حقيقه

إن الأوليه للمعاقين في المنح ... أتمنى أحد يجاوب أخواني

ولكم جزيل الشكر

عاطله و على طول
11-04-2010, 12:05 AM
هل يحق لنا المطالبه بمنح الاراضي مع العلم اني رحت للمركز قسم النساء وقالت مافيه للي بدون اطفال إذا فيه اتمنى تدلوني

يحق لكم تقدمون على منح ساميه ومنح بلديه حتى لو كان ماعندكم أطفال ............

المنح الساميه عن طريق برقيه,,,,,,
http://www.btalah.com/showthread.php?t=148391

,,,,,,,,المنح البلديه أتصلي على البلديه التابع لمنطقتك وأسأليهم عن موعد التقديم لأن لها وقت محدد في السنه لكل منطقه و بما انك مطلقه لك الأولويه في تقديمك على غير...
وممكن تاخذين رقمهم من الأستعلامات905 .

عاطله و على طول
11-04-2010, 12:14 AM
حاب اعرف الي مقدم على منحه سكنية من الديوان ايش مراحل القبول والى اي وزارة تروح وش اجراتها وهل هناك انتظار وهل المنحه شقه او فيلا أو في مجمع خيري ياريت المساعده الله يوفقكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
إذا تقصد في النظام الجديد بأستبدال المنح بالأراضي بالمنح السكنيه ماأعتقد انه بداء او احد قدم عليه وحصل نتيجه لأن النظام جديد,,,
وإذا تقصد بالمنح الوحدات السكنيه أو لأسكان الشعبي للأسف ماعندي معلومه عنه وبالتوفيق لك...

عاطله و على طول
11-04-2010, 12:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والبنت اللي عمرها25 وفوق وماتزوجت يحقها تقدم علا المنح والضمان

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,,

للتصحيح ,,,البنت اللي عمرها فوق 25 تقدر تقدم على منحة ارض من البلديه...أما الضمان يشترط العمر فوق 35سنه ...

عاطله و على طول
11-04-2010, 12:27 AM
عندي أستفسار بسيط أنا مقدم على منحة أرض من ست سنوات كذا وكنت مقدم نفسي نفس أي مواطن لكن سمعت من شهرين أن المعاقين لهم أوليه في التقديم وأن التقديم متاح لهم طوال السنه عكس الاصحاء وذهبت للتأهيل وأخذت خطاب موجه لأدارة المنح وأخبرتهم إنني مقدم سابقا بس يحطون أسمعي مع المعاقين وجزاهم الله كل خير ماقصرو وحطو أسمي بس ماادري هل يتم تحديث ملفي أو عملو لي تقديم جديد وهل حقيقه إن الأوليه للمعاقين في المنح ... أتمنى أحد يجاوب أخواني ولكم جزيل الشكر

لو سألتهم ممكن تلاقي جواب إذا بيحدثو الملف او راح يكون طلب جديد,, واللي اتوقعه انه يتحدث لأن رقم الطلب موجود واللي راح يصير تحديث ونقل الملف مع الحالات الخاصه وهي اللي لها الأولويه في تقديمها على غيرها( والأولويه في التقديم للمعاقين والأيتام والمطلقات والأرامل)

ونصيحتي لك أنك تقدم بعد على المنح الملكيه لأنها الأسرع ..

صمت طفله
11-04-2010, 02:02 AM
اختي جروح جزاك الله خير

ياجماعه انا من المدينه وقبل شوي قريت انه مافيه منح صح ؟

اختي عاطله مشكوره ياعسل

بس بسألك وش الفرق بين المنح الساميه والمنح البلديه
وادق على الاستعلامات وش اطلب منهم رقم وشو بالضبط
اعذريني بس حالياً امر بظرف وماني قادره افكر :(

أكاديمي قديم
11-04-2010, 03:33 AM
أسال الله العلي العظيم لك التوفيق وان يفرج همك

المنح الملكية عن طريق الديوان الملكي وتكون بأرسال برقية مجهزه الصيغه لمقام خادم الحرمين الشرفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله من الهاتف الثابت او الجوال المفوتر والرقم 969 تتصلي ويرد عليك موظف البرقيات وتملي عليه الخطاب وتبيني انك مطلقة وترغبي في الحصول على المنح السامية ولابد من املاء الاسم الرباعي والسجل المدني او الموجود في بطاقة العائله بالنسبه للاناث ورقم الهاتف الثابت والجوال وتحديد المنطقة المطلوب فيها المنحة ولاتنسي ان يكون معك ورقه ورقم لتسجيل رقم البرقية وبعدها تتصلي على الديوان الملكي ( ارقامهم 014882222 _ 014830222 _014882444 تحويله _3064 ) وتسألي عن رقم المعامله ( البرقيه ) وتتابعي معهم.. ملاحظه ..( البرقيه كل كلمتين بريال تأتي عن طريق فاتوره الهاتف الثابت او الجوال المفوتر ولابد من متابعتها بتسجيل اي رقم للاستفسار عن المعاملة ولابد ايضا من وجود السجل المدني لصاحب الهاتف او الجوال لانه يسأل عنه موظف البرقيات بالاتصالات السعوديه )

المنح العادية عن طريق أمانة المنطقة اللي موجود فيها صاحب الطلب اوالبلدية والامانه افضل وهي عباره عن معروض ومعه كامل الاثباتات _ ارمله _ مطلقه _ ذوي الاحتياجات الخاصه _ وتسلم لمكتب الأمين او رئيس البلدية وربما يكون هناك وقت محدد لاستلام الطلب فلابد من اخذ كامل ارقام الامانه او البلدية والاتصال عليهم بين فتره واخرى

الله يرزق الجميع من واسع فضله

ممرض ينتظر
11-04-2010, 03:05 PM

حبيت استفسر هل التقديم على المنح للمطلقه في اي وقت وهل له وقت محدد والا في اي وقت

وشاكر لكم جهودكم

عاطله و على طول
11-04-2010, 03:10 PM
اختي جروح جزاك الله خير
ياجماعه انا من المدينه وقبل شوي قريت انه مافيه منح صح ؟
اختي عاطله مشكوره ياعسل بس بسألك وش الفرق بين المنح الساميه والمنح البلديه
وادق على الاستعلامات وش اطلب منهم رقم وشو بالضبط
اعذريني بس حالياً امر بظرف وماني قادره افكر :(

الله يعينك ويرزقك من فضله...
اخوي اكاديمي قديم ماقصر وبين الموضوع وله الشكر والتقدير....

بالنسبه للمــنـح الــبلــديـــه......
هذا النوع من المنح تختص به الأمانات والبلديات ويكون التقديم لها عن طريق الأمانة عند فتح الباب لاستقبال هذا النوع من المنح.
(يعني من فتره لفتره أتصلي وأسأليهم عن موعد بداء التقديم......)

شروط المـنح:

ألا يكون طالب المنحة قد سبق له الحصول على قطعة أرض سكنية من الدولة في أي من مدن المملكة.
بالنسبة للذكور: أن يكون طالب المنحة عند تقديمه الطلب قد أكمل الثامنة عشرة من العمر ويستثنى من ذلك الأيتام، ومن في حكمهم، وذوو الاحتياجات الخاصة مع تقديم ما يثبت ذلك عند التقديم.
اما بالنسبة للإناث: أن تكون طالبة المنحة عند تقديمها الطلب قد تجاوزت الخامسة والعشرين عام من العمر ولم تتزوج ويستثنى من ذلك الأيتام، ومن في حكمهم، وذوو الاحتياجات الخاصة مع تقديم ما يثبت ذلك عند التقديم.

الأوراق والمسوغات:
الأوراق والمسوغات الرسمية المطلوب توفيرها لهذا النوع من المنح:

معروض موجه لمعالي الأمين بطلب المنحة.
صورة واضحة من بطاقة الأحوال المدنية/ بطاقة العائلة.
مسوغ رسمي يثبت الحالة الاجتماعية للنساء والأيتام عند تقديم الطلب.
تقرير طبي من جهة رسمية لذوي الاحتياجات الخاصة.

إجراءات المنح البلدية:

التقدم بمعروض لمعالي الأمين بطلب المنح بعد إعلان الأمانة عن فتح باب قبول الطلبات.
في حال انطباق الشروط على المواطن يعطى استمارة ترشيح لتعبئتها.
الاستعلام عن أسبقية المنح بإرسال الأسماء إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية.
التخصيص من قبل لجنة التخصيص بالقرعة وحسب أقدمية استكمال المسوغات المطلوبة.
اعتماد التخصيص من قبل الوزارة.
إصدار قرار بالمنح من معالي الأمين.
تسليم المواطن الأرض على الطبيعة من قبل المكتب الهندسي الاستشاري.
إرسال خطاب من معالي الأمين لكتابة عدل الأولى لإصدار الصك.

المــنـح الـسـامـيـة...

يتم إصدار هذا النوع من المنح من المقام السامي عند تقدم المواطن بطلب منحه سامية في الديوان الملكي.
وهو عبارة عن توجيه للأمانات والبلديات بمنح بعض المواطنين قطع أراضي ذات مساحات محدودة في الأمر المرسل إليهم.

شروط المـنح:
حسب مايرد في الامر السامي من شروط.
(وحاليآ يوافقون للمعاقين والمطلقات والأرامل والأيتام ....)
الأوراق والمسوغات:

تعبئة استمارة المنح السامية مع إقرار موقع من طالب/طالبة المنحة بعدم أسبقية المنح.
صورة واضحة من بطاقة الأحوال المدنية / بطاقة العائلة.
صورة من تذكرة مراجعة الديوان محددا بها اسم صاحب المنحة ورقم الأمر السامي وتاريخه ومساحة الأرض الممنوحة.

إجراءات المنح البلدية:

التقدم بمعروض للديوان الملكي بطلب المنح.
يتقدم صاحب المنحة أو وكيله للأمانة بطلب فتح ملف بعد تعبئة الاستمارات المخصصة لذلك.
إدراج بيانات طلبات المنح بالحاسب الآلي حسب تواريخ استكمال مسوغاتها المطلوبة.

دعـــــوااااتــــكــــــــــــــــــــ .........

عاطله و على طول
11-04-2010, 03:13 PM
حبيت استفسر هل التقديم على المنح للمطلقه في اي وقت وهل له وقت محدد والا في اي وقت
وشاكر لكم جهودكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

المنح الساميه في اي وقت ممكن تقدم........
المنح البلديه على حسب منطقتك متى يفتحون التقديم....

عاطله و على طول
11-04-2010, 03:31 PM
هذي معلومات من موقع امانة جده ممكن تفيد البعض في معرفة انوع المنح و سير المعاملات والأجراءات المتبعه ....

متى أستطيع التقديم على منحة بلدية؟
يمكن التقديم للحصول على منحة بلدية عند إعلان الأمانة عن فتح باب استقبال طلبات منح البلدية عن طريق الوسائل الرسمية للإعلان مثل:

الصحف الرسمية المحلية.
الموقع الإلكتروني للأمانات في المناطق..

ما هي الإجراءات التي تتم بعد الأمر السامي؟
يجب على المواطن صاحب الأمر فتح ملف عن طريق مراجعته للأمانة وذلك لوضع معاملة منحته ضمن قائمة المستوفين لإجراء عملية المنح تمهيداً لإجراء عملية القرعة حسب أقدمية إستيفاء الأوراق المطلوبة.

. كيف يتم احتساب مساحة المنحة إذا زادت أو نقصت عن المساحة المقررة؟

إذا نقصت المساحة في حدود 25% فإنه يسقط الحق في استيفائها
إذا زاد النقص عن 25% فإنه يحق لصاحب المنحة طلب استكمال ما بقي له
إذا كانت مساحة المنحة تزيد عن المقرر بما لا يزيد عن 25% تستوفى قيمة الزيادة
إذا كانت مساحة المنحة تزيد عن المقرر بما يزيد عن 25% يتم إلغاء التخصيص ويعاد إجراء القرعة

تم تخصيص قطعة أرض لي وتم إلغاء هذا التخصيص.. كيف؟
لا يتم إلغاء التخصيص إلا إذا لم يكن مستوفياً للشروط النظامية المطلوبة.

كيف يمكنني الحصول على منحة مع العلم أنني حصلت على منحة سابقة؟ بالنسبة للمنح السامية فإنه يجوز للشخص أن يمنح مرتين متتاليتين بشرط أن يصدر لكل منها أمر سامي مستقل وما زاد عن ذلك فيلزم أن يكون باستثناء من أسبقية المنح من المقام السامي.

تقدمت هذا العام بطلب نقل منحتي إلى مدينة جدة وعندما راجعت الأمانة أبلغوني أن تخصيص المنحة لم يحن بعد فلماذا لم تأخذ الأمانة أقدمية تاريخ حصولي على المنحة التي طلبت نقلها إلى مدينة جدة هذا العام؟
لأنه ينطبق على هذه المنحة ما انطبق على أصحاب المنح لهذا العام وذلك أن المنحة المنقولة تعامل بتاريخ نقلها وليس بتاريخ صدورها في المدينة الأخرى

تقدمت بطلب منحة أرض من البلدية في محافظة جدة وفي مدينة أخرى فما هو موقفي؟
لا يمكن لك تكرار المنحة وعليه فلك الخيار في إكمال إجراءات المنحة في جدة ما لم تكن المنحة قد أنهيت في المدينة الأخرى.
.
حصلت على منحة (تطهير الحرم) وتقدمت بعد ذلك للحصول على منحة بلدية. هل تحرمني منحتي في (تطهير الحرم) عن منحتي المقدمة للبلدية؟
لا تحرمك المنحة حيث أن منحة المشاركين في ( تطهير الحرم ) تعد مكافأة ولا تسجل كأسبقية منح.

. حصلت على منحة سامية هل لي الحق في التقدّم إلى منحة بلدية؟
لا يمكن ذلك حيث أن المنح البلدية من شروطها عدم أسبقية المنح. سواء كانت منحة بلدية أم منحة سامية.

. حصلت على منحة سامية وأنا عضو هيئة تدريس هل يلغي حصولي على المنحة السامية فرصة حصولي على منحة الجامعيين؟
لا، جميع منح أعضاء هيئة التدريس معفاة من أسبقية المنح وبذلك لا يسقط حقك في المنح إذا كانت لديك منحة بلدية أو سامية سابقة للمنحة الجامعية.

. تحصلت على منحة للجامعيين هل يحق لي تطبيقها خارج المخططات المخصصة للجامعيين؟
لا يمكن ذلك حيث أن الجامعيين لهم مخططات خاصة بهم حسب توجيه المقام السامي الكريم.

. حصلت على منحة (الجامعيين) ولم أستلم سوى جزء منها فمتى أحصل على باقي المنحة؟
في الوقت الحاضر سوف يتم منح الذين لم يسبق لهم الحصول على أي جزء من المنحة وفي حالة توفّر مخططات جديدة خاصة بالجامعيين سوف يتم استكمال منح المتقدمين حسب أقدمية الأمر.

دعـــــواتـــكـمــــــــ

عيب والله عيب
11-04-2010, 04:08 PM
الله يوفقك ويفتح باب رزقك
ياعاطله و على طول (http://www.btalah.com/member.php?u=73183)

سعودالعنزي
11-04-2010, 05:13 PM
لو سألتهم ممكن تلاقي جواب إذا بيحدثو الملف او راح يكون طلب جديد,, واللي اتوقعه انه يتحدث لأن رقم الطلب موجود واللي راح يصير تحديث ونقل الملف مع الحالات الخاصه وهي اللي لها الأولويه في تقديمها على غيرها( والأولويه في التقديم للمعاقين والأيتام والمطلقات والأرامل)

ونصيحتي لك أنك تقدم بعد على المنح الملكيه لأنها الأسرع ..

بارك الله فيك أختي عاطله وأدعي الله إنه يرزقك اللي في بالك

بس أختي مو فاهم شي عن المنح الملكية ( ماهي .. وكيفية التقديم لها .. وماهي الاجراءات المتعبه فيها ) ياليت بالمختصر أختي

وجزاك الله كل الخير على ردك السريع

الله ما يخليني
12-04-2010, 12:18 AM
بخصوص منحة الاسكان الملكية

أنا وإخوتي المعوقيين قدمنا برقية على الديوان الملكي علشان منحه سكنية

لان محتاجين سقف يضمنا نحن الثلاثة في هذه الدنيا

وبعد عشرين يوم كلمت وقالوا لي إن المعاملة راحت لهيئة الاسكان

وأخذت رقم الاسكان من الاتصالات :

014022268

و

014070002

وعطوني الرقمين شكلهم غلط

طقيت علييييييييييييييييهم لييييييييييييييييييييييييييين احمرت إذني من السماعه

وانا معاق مقدر أخرج من البيت واترك إخوتي وحالنا لا يعلمها الا الله

ياريت أحد يعرف احد في هئية الاسكان يعرف رقم جديد أو يساعدني ما يقصر

وكمان ايش راح ان شاء الله يصير فيها بالاسكان

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يوفقكم

اميره الذوق
12-04-2010, 12:33 AM
بااارك الله فيك وجزاك الله خير

والشكر كل الشكر لشخصك الكريم

من جزيره العرب
12-04-2010, 03:02 AM
شخص مريض بالقلب ويستلم من الضمان الاجتماعي والتاهيل الشامل هل يحق له منحه

وكيف الطريقه على التقديم

جزاكم الله خير

عاطله و على طول
12-04-2010, 02:01 PM
تسلمو على الدعوات الحلوه وعسى ربي يحقق مرادكم ويرزقكم....

بارك الله فيك أختي عاطله وأدعي الله إنه يرزقك اللي في بالك

بس أختي مو فاهم شي عن المنح الملكية ( ماهي .. وكيفية التقديم لها .. وماهي الاجراءات المتعبه فيها ) ياليت بالمختصر أختي

وجزاك الله كل الخير على ردك السريع

هذا رابط ان شاء الله يفيدك...........

[/SIZE]
المــنـح الـسـامـيـة...

يتم إصدار هذا النوع من المنح من المقام السامي عند تقدم المواطن بطلب منحه سامية في الديوان الملكي.
وهو عبارة عن توجيه للأمانات والبلديات بمنح بعض المواطنين قطع أراضي ذات مساحات محدودة في الأمر المرسل إليهم.

شروط المـنح:
الأوراق والمسوغات:

تعبئة استمارة المنح السامية مع إقرار موقع من طالب/طالبة المنحة بعدم أسبقية المنح.
صورة من تذكرة مراجعة الديوان محددا بها اسم صاحب المنحة ورقم الأمر السامي وتاريخه ومساحة الأرض الممنوحة.

إجراءات المنح البلدية:

التقدم بمعروض للديوان الملكي بطلب المنح.
يتقدم صاحب المنحة أو وكيله للأمانة بطلب فتح ملف بعد تعبئة الاستمارات المخصصة لذلك.
إدراج بيانات طلبات المنح بالحاسب الآلي حسب تواريخ استكمال مسوغاتها المطلوبة.

وبالنسبه لأجراءات المنح الساميه اللي ذكرتها فوق أنا اخطأت في عنوان الأجراءات لأن اللي تحت المنح الساميه هي إجراءات المنح الساميه وليست البلديه.....وأعذروني على الخطاء..

عاطله و على طول
12-04-2010, 02:20 PM

الله يعينكم ويوفقكم ويرزقكم ,,,,,,,,,,,

هيئة الأسكان اعتقد انها الأسكان الشعبي اللي هي الوحدات السكنيه اللي بتتوزع على المستحقين وبما انك مقدم على منحه سكنيه وتحولت على الهيئه أعتقد انهم خلاص قبلو الطلب وان شاء الله يتم صرفها لك في اقرب وقت وتكون في اقرب منطقة اسكان قريبه منكم وحتى لو ماراجعت ان شاء الله هم بيتصلو عليك لمى يتنفذ الأمر والله اعلم وان شاء الله احد يفيدك من الأخوان...........

عاطله و على طول
12-04-2010, 02:24 PM
شخص مريض بالقلب ويستلم من الضمان الاجتماعي والتاهيل الشامل هل يحق له منحه

بما انه له بطاقة مستفيد من التأهيل خلاص ممكن يقدم ..

وكيف الطريقه على التقديم

عاطله و على طول
13-04-2010, 02:19 PM
حاب اعرف الي مقدم على منحه سكنية من الديوان
ايش مراحل القبول والى اي وزارة تروح وش اجراتها
وهل هناك انتظار
وهل المنحه شقه او فيلا أو في مجمع خيري
ياريت المساعده
الله يوفقكم

حصلت لك موضوع ممكن يفيدك على هذ الرابط........

http://www.btalah.com/showthread.php?t=171036

صمت طفله
14-04-2010, 02:57 PM
اختي عاطله

ربي يسعدك ويوفقك

ويعطيك اللي تتمنينه

عذبوك يا قلبي
14-04-2010, 07:39 PM
جزاك الله خير خيــووو

عاطه ....

طيب لو سمحتي انا ابغاء اتصل قبل لان الموصلات صعبه وانتي عارفه هذي مشكلتنا حنا البنات

ماتعرفي رقم البلديه حقت جده

ويعطيك العااافيه

الله ما يخليني
15-04-2010, 11:37 PM

الله يعينكم ويوفقكم ويرزقكم ,,,,,,,,,,,

هيئة الأسكان اعتقد انها الأسكان الشعبي اللي هي الوحدات السكنيه اللي بتتوزع على المستحقين وبما انك مقدم على منحه سكنيه وتحولت على الهيئه أعتقد انهم خلاص قبلو الطلب وان شاء الله يتم صرفها لك في اقرب وقت وتكون في اقرب منطقة اسكان قريبه منكم وحتى لو ماراجعت ان شاء الله هم بيتصلو عليك لمى يتنفذ الأمر والله اعلم وان شاء الله احد يفيدك من الأخوان...........

[/CENTER]

ما يتصلووووووووووووووووووون
واخااااااااااااااااااااااااااااف
تضيع معاملتي مع الاهمال

الله ما يخليني
18-04-2010, 08:40 AM
ساااااااااااعدوني انا اتصلت على رقم جديد 40 70 100 مايردوووووووووووووووون

عاطله و على طول
19-04-2010, 12:28 AM
عذبوك ياقلبي............................................ ............اخذي الرقم من 905

الله مايخليني.......................................... .................ان شاء الله ماراح تضيع لأني أتوقع ان ماعليهم ضغط في الهيئه لأن عملهم ونشاطهم قليل بالنسبه للوزارت الثانيه ,,,,,لكن مايمنع تتصل من فتره لفتره وتشوف وين وصلت............

عاطله و على طول
19-04-2010, 12:31 AM
ساااااااااااعدوني انا اتصلت على رقم جديد 40 70 100 مايردوووووووووووووووون

الله يعين وتأكد من الأستعلامات عن رقمهم أو موقعهم الرئيسي وشوف إذا احد ممكن يساعدكم ويراجع في المعامله............

والله يسهل علينا..........

الله ما يخليني
19-04-2010, 01:23 AM
الله يعين وتأكد من الأستعلامات عن رقمهم أو موقعهم الرئيسي وشوف إذا احد ممكن يساعدكم ويراجع في المعامله............

والله يسهل علينا..........

أبشرررررررررررررركم:tsfiq::rolleyes: وبعد شهر من الاتصال ليييييييين صارت اذني حمره من السماعه :m:eek:

ردت هيئة الاسكان:yaa::d على على الرقم 014070100:d:d:dوكان نفس الموظف على طرف خشمه :mad:
وطلب مني اسمي ورقم سجلي المدني وقال اتصل بعد أربعه أشهر :Thumbs::c
وانا ماني مصدق :k:k
الحمد لله

الله ما يخليني
19-04-2010, 02:05 AM
معلييييييييييييش راح اغلبكم مره ثاااااااااااااااانيه

فيه أرمله ولها بنت مطلقة حملاتني استفسارهما

فلقد قدمتا على طلب منحة سامية من الديوان الملكي عبر الهاتف وليس المكتب على الرقم ( 014830222) والرقم ( 04882222)

وبعد شهر اتصلن عبر الهاتف فقالوا لهن لقد تم الموافقه عليها وأحيلت برقم كذا... وتاريخ كذا .......

واتصلن عبر الهاتف على رقم وزارة الشؤون البلدية
014569999 أ و الرقم 4038888على تحويله
1531 أو 1534
وقالو كلموا بعد شهر وكلمن بعد شهر عبر الهاتف

وبعد شهر كلمن وقالوا لهن ذهبت برقم وتاريخ جديدان

الرقم الجديد كذا .... وبتاريخ كذا ....

واتصلنعلى الأمانه بالرياض ( وهي في حي شارع الملك فهد )
على الرقم 4112222/01
تحويله صفر

فكلمهن موظف نفسه زعلان وروحه طاهقه وقال لها ان المعامله عنده وان لها رقم كذ .....ا وتاريخ كذا ...
بس هي تحت قيد المنح

بس لازم أول تروح الام الارمله للمحكمه الكبرى ووالابنه وتثبت الام انها ارمله والبنت تثبت انها مطلقه

وصك التلفون في وجههن :cry::c

- طيب كيف يرحن للمحكمه بدون خطاب موجه من الامانه للمحكمه الكبرى ؟؟؟

- طيب قرب مسكن الام وبنتها كتابة عدل قريبة والمحكمة الكبرى بعيده هل يذهبن لكتابة العدل بدل المحكمه بدون خطاب موجه من الامانه؟؟؟؟؟؟

- طيب لوحضرن للمحكمه او كتابة العدل ايش صيغه الاثبات والشروط التي يطلبنها علشان يعرف بهن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

- بعدين عندي استفسار المعامله كلها تمت عبر الهاتف وليس عبر المكاتب لن ليس لهن محرم يساعدهن في التنقل للوزارات

لذا حيرني كلام العضو عاطلة وعلى طول والذي علمته باللون الأحمر تحت

:y:y:y:y:y:y:y:y:y:y:y

http://www.btalah.com/customavatars/avatar73183_3.gif (http://www.btalah.com/member.php?u=73183)
عاطله و على طول (http://www.btalah.com/member.php?u=73183)

عندما قالت اعلاه
المــنـح الـسـامـيـة...

شروط المـنح:
الأوراق والمسوغات:

صورة من تذكرة مراجعة الديوان محددا بها اسم صاحب المنحة ورقم الأمر السامي وتاريخه ومساحة الأرض الممنوحة.:y:y:y:y:y:y:y:y:y:y:y:y:y

فكيف تعبى استماره أو يحضرن صورة لتذكرة مراجعه الديوان علما انه لم يطلب منهن تحديد مساحه الارض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أتمنى التفاعل مع استفسارهن لانهن محتاجات لاجابات شافيه:m

اميره الذوق
19-04-2010, 02:36 AM
- طيب لوحضرن للمحكمه او كتابة العدل ايش صيغه الاثبات والشروط التي يطلبنها علشان يعرف بهن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تتقدم بطلب اثبات حاله لدي المحكمه ويحضرن اثباتهم دفتر العائله او بطاقه الاحوال اذا كان لديهم

ويجب احظار 2 - شهود و2- مزكين ضروري

طيب قرب مسكن الام وبنتها كتابة عدل قريبة والمحكمة الكبرى بعيده هل يذهبن لكتابة العدل بدل المحكمه بدون خطاب موجه من الامانه؟؟؟؟؟؟

على حسب معلوماتي لايحتاج احضار خطاب ...؟

- بعدين عندي استفسار المعامله كلها تمت عبر الهاتف وليس عبر المكاتب لن ليس لهن محرم يساعدهن في التنقل للوزارات

تأخذ رقم المعامله من البلديه

واتمنى احد يفيدكم اكثر والله يسهل اموركم

الله ما يخليني
19-04-2010, 05:36 AM

تتقدم بطلب اثبات حاله لدي المحكمه ويحضرن اثباتهم دفتر العائله او بطاقه الاحوال اذا كان لديهم

ويجب احظار 2 - شهود و2- مزكين ضروري

طيب قرب مسكن الام وبنتها كتابة عدل قريبة والمحكمة الكبرى بعيده هل يذهبن لكتابة العدل بدل المحكمه بدون خطاب موجه من الامانه؟؟؟؟؟؟

على حسب معلوماتي لايحتاج احضار خطاب ...؟

تأخذ رقم المعامله من البلديه

واتمنى احد يفيدكم اكثر والله يسهل اموركم

باااااااااااارك الله في شرحك

بس هل تكفي كتابة لعدل عن الذهاب للمحكمة الكبرى لاثبات الحاله للمطلقه والأرمله ؟؟؟؟؟؟؟
الله يجزاكم بالجنان وعفو الرحمن

MIHS
19-04-2010, 11:07 PM
طاب يومكم بكل خير,,,
طاب يومك / الله ما يخليني بكل خير,,,

أولا:
بداية اسال الله ان يسهل لك ولي ولجميع المسلمين سائر امورنا بالدنيا والاخره , وشكرا على ثقتك بي مع العلم بان اكثر الناس بعدا عن موضوع المنح وخلافه ومع ذلك مشاركتي ربما تكون غير مكتمله ولكن لن افيد بسوى ما انا متاكد منه وهو بخصوص كيفية اثبات الحاله الأجتماعية وما شارك به / شاركت يه ,,, اميرة الذوق ,,, هو دقيق جدا ويتقصه فقط ما يعرف بصك حصر الأرث للمتوفي رحم الله جميع اموات المسلمين وكتابة العدل يمكنها اصدار صك اثبات حاله.
ثانيا:
متابعة الموضوع من الألف الى الياء يتم عبر الهاتف حسب المشاركه وهذا جيد اذا تم الحتفاظ بكافة الأرقام للهواتف التي تم الأتصال بها مع الأرقام الخاصه بسير المعامله من الديوان الملكي وصولا الى الامانه وذلك لغرض مهم جدا انه في حالة عدم الوصول الى نتيجه فان الرفع الى الديوان الملكي مره اخرى يكون بأثبات.
اسال الله العلي القدير ان يسهل لك ولمن تسالين عنهن ونفسي وجميع المسلمين كل امر.

أكاديمي قديم
20-04-2010, 12:40 AM
فكيف تعبى استماره أو يحضرن صورة لتذكرة مراجعه الديوان علما انه لم يطلب منهن تحديد مساحه الارض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الرجاء الرد على الاستفسار للامانه ماعندي اجابه شافيه

الله ما يخليني
20-04-2010, 07:04 AM
طاب يومكم بكل خير,,,

طاب يومك / الله ما يخليني بكل خير,,,

أولا:
بداية اسال الله ان يسهل لك ولي ولجميع المسلمين سائر امورنا بالدنيا والاخره , وشكرا على ثقتك بي مع العلم بان اكثر الناس بعدا عن موضوع المنح وخلافه ومع ذلك مشاركتي ربما تكون غير مكتمله ولكن لن افيد بسوى ما انا متاكد منه وهو بخصوص كيفية اثبات الحاله الأجتماعية وما شارك به / شاركت يه ,,, اميرة الذوق ,,, هو دقيق جدا ويتقصه فقط ما يعرف بصك حصر الأرث للمتوفي رحم الله جميع اموات المسلمين وكتابة العدل يمكنها اصدار صك اثبات حاله.
ثانيا:
متابعة الموضوع من الألف الى الياء يتم عبر الهاتف حسب المشاركه وهذا جيد اذا تم الحتفاظ بكافة الأرقام للهواتف التي تم الأتصال بها مع الأرقام الخاصه بسير المعامله من الديوان الملكي وصولا الى الامانه وذلك لغرض مهم جدا انه في حالة عدم الوصول الى نتيجه فان الرفع الى الديوان الملكي مره اخرى يكون بأثبات.

اسال الله العلي القدير ان يسهل لك ولمن تسالين عنهن ونفسي وجميع المسلمين كل امر.

باااااااااااااااااااااااارك الله فيك

عاطله و على طول
22-04-2010, 10:02 PM
- طيب كيف يرحن للمحكمه بدون خطاب موجه من الامانه للمحكمه الكبرى ؟؟؟

ممكن تطلب اثبات بحالتها الإجتماعيه من المحكمه من دون خطاب...

- طيب قرب مسكن الام وبنتها كتابة عدل قريبة والمحكمة الكبرى بعيده هل يذهبن لكتابة العدل بدل المحكمه بدون خطاب موجه من الامانه؟؟؟؟؟؟

بصراحه ماأعرف إذا ممكن تنفع كتابة العدل او لا.........

مثل ماذكرت اميرة الذوق ...........يحتاجون اثبات شخصي و2شهود و2مزكين يأكدون على حالتهم الأجتماعيه .........

لذا حيرني كلام العضو عاطلة وعلى طول والذي علمته باللون الأحمر تحت

اللي ذكرته في الأجراءات انا نقلته من موقع امانه جده وكان للفائده وللمعلومه ومو من عندي والأجراءات مذكوره من البلديه على نفس النحو.......

أما بخصوص تقديمها إذا كان قصدك ان التقديم والطلب على البرقيه كان بالتلفون الخاص بالديوان فقط ماعندي معلومه عنها وممكن يكون استثناء من الديوان بسبب ضروفهم......

وبالنسبه للمعامله ومراجعتها انا راجعت بالأرقام اللي يعطوني فقط بالأتصال وبدون حضور الى ان توصل الى قسم الأراضي في البلديه التابعه لها المنحه بيطلبون حضورك او اي شخص لأخذ ورقة مراجعه او تذكره لمراجعه البلديه.

وتعبئة الأستماره أعتقد انها إجراءات شكليه لأنها لم تطلب مني لما أخذت رقم للمراجعه...
..ومساحة الأرض تحدد من البلديه والديوان فقط على حسب المخططات المعتمده....

أتمنى اني فهمت اسئلتك وجاوبت عليهآآآآآ صح...
والله اعلمــ...

qlb
23-04-2010, 05:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله

انا قدمت برقية منحة عن طريق النت موقع خدماتي
بس ماذكرت رقم الجوال . واعطوني رقم للبرقية

اقدم مره ثانية ولا اخليها على الاولى

جزاكم الله الجنة انتظركم

عاطله و على طول
23-04-2010, 02:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله

انا قدمت برقية منحة عن طريق النت موقع خدماتي
بس ماذكرت رقم الجوال . واعطوني رقم للبرقية

اقدم مره ثانية ولا اخليها على الاولى

جزاكم الله الجنة انتظركم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,,

لو ذكرتي رقم الجوال افضل حتى تكون البيانات كامله .....
ومع ذالك ماأعتقد ضروري جدآ رقم الجوال لأنه ممكن يذكر مع البرقيه اللي راح ترسل للديوان أضافة الى ان البرقيه احنا اللي نراجع فيها ورقم الجوال شكلي لأنهم ماراح يتصلون علينا أسأسآ ,,

انا اللي اشوفه راجعي برقم البرقيه على الديوان وراح يبلغونك انها مشت بأذن الله وأذا تمت الموافقه معناته مافي داعي تقدمي من جديد والله اعلم.....

الرّاسيه
24-04-2010, 06:00 PM
للأسف شهرين ندق على الديوان ولاعندك احد مرة ارفع السماعة وكنه تحسف وطرخ ادعولي الله يسخرهم لي ويردون ..
الله يوفق الجميع ويرزقهم من حيث لايحتسبون..

اميره الذوق
24-04-2010, 06:07 PM
للأسف شهرين ندق على الديوان ولاعندك احد مرة ارفع السماعة وكنه تحسف وطرخ ادعولي الله يسخرهم لي ويردون ..

الله يسخر لك من عبااده ويسهل امورك ياكريم

الله ما يخليني
25-04-2010, 07:25 AM

اختي انا راح ادلك على طريقه
سجلي رقم الديوان 014830222
والرقم الثاني 014882222

ولو معك جوال راح تمسكي الخط اسرع من الثابت

وابدائي بالاتصال من الساعة سبع ونصف صباحا
أدري قبل الموظفين بس استمري مرة اتصلي على الرقم الاول ومرة على الرقم الثاني ولا توقفي
بحول الله راح تمسكي الخط الساعه الثامنه صباحا انا جربتها لي ولبعض الاخوان المحتاجين ومسك معاهم الخط
موفق

qlb
26-04-2010, 06:29 AM
انا اتصلت على الرقمين
يقولوا ان المعاملة ماجاتهم
والبرقية لها اسبوع . ماادري ابرق مرة ثانية ولا اتابع الاولى
للمعلومية ابرقت عن طريق موقع خدماتي .. ياليت احد ينصحني
جزيتم الجنة

الوفاءدربي
26-04-2010, 10:32 PM
يعطيك العاااااااااافيه

الله ما يخليني
27-04-2010, 05:14 AM
انا اتصلت على الرقمين
جزيتم الجنة
لو ابرقتي تلفون كانت راح تكون اسرع

قدر الله ومشاء فعل
بس يحق لك التقديم مرتين

بس انتظري الاولى
ونقول خير

في منتهى الدجه
01-05-2010, 06:07 PM

اولا اشكركم على هذا المجهود الذي بذلتموه واسال الله العظيم ان يكون في ميزان اعمالكم

انا ابي استفسر اذا نقدر نقدم حنا والا المنح ماهي لنا
انا وزوجي في بيت اجار وهو غير موضف وليس لديه
شهاده يعني على باب الله ومستقبل لنا مافيه
فياليت اذا نقدر نقدم وتطلع لنا ارض على الاقل لمستقبل عيالي
تخبروني وجزاكم الله الف خير

دمتم بود

الشحروره شو
03-05-2010, 12:50 AM
اهلين اخواني واخواتي

حبيت استفسر انا سجلت بموقع خدماتي ولمن بغيت اسوي برقيه جتني خيارات عديده لنوع البرقيه ومافيها منح ارضي بس مكرمه وعاجله على حسب العميل ومصلحيه فكيف اختار واي نوع اختار ارجو الافاده
بالاضافه كيف احطها عاديه ولا مستعجله ولا كيف ؟؟

قصايد الشوق
03-05-2010, 01:43 PM
بالنسبة لاثبات الحالة الاجتماعية للمطلقة والي قلتوا لازم تراجع المحكمة عشان اثبات الحالة..

طيب صك الطلاااااااااق يعني مايثبت انها مطلقة ....؟؟؟

وايش الافضل من ناحية سرعة ظهور المنحة..منح البلدية ام المنح السامية ...؟؟

الشحروره شو
03-05-2010, 09:37 PM
اهلين اخواني واخواتي

حبيت استفسر انا سجلت بموقع خدماتي ولمن بغيت اسوي برقيه جتني خيارات عديده لنوع البرقيه ومافيها منح ارضي بس مكرمه وعاجله على حسب العميل ومصلحيه فكيف اختار واي نوع اختار ارجو الافاده

بالاضافه ابي اعرف اذا حبيت ارسل البرقيه عن طريق التلفون اي وقت ادق يعني مو لازم يكون بالصباح ... هل لها وقت محدد يعني للبرقيات :s

براءة قلب
04-05-2010, 04:14 PM
يعني افهم من كلامكم فيه طريقة اقدر اسجل فيها برقية غير الاتصال المباشر
فيه من النت؟!
يعني اكتب كافة المعلومات عن المتقدم بالطلب ياليت تفيدوني...

قصايد الشوق
04-05-2010, 05:34 PM
فيه من النت؟!

من موقع خدماتي stc

لازم تكوني مسجلة بالموقع

الشحروره شو
04-05-2010, 07:16 PM
ياعرب اللحين انا ابي اجابه لسؤالي رجااااااء الرد مو معقوله هذي السالفه اسال ومافي رد ؟؟
وبالنسبه اللي حابه تسجل لازم شرط اساسي تكوني من منسوبي الاتصالات علشان تقدرين الاستفاده ولمن تكتبين تكتبين الاسم الاصلي لك لانهم بيسالونك عن رقم بطاقة الاحوال فتكتبين اسمك وبعدين هم بيطلعون اسمك ويصير تجيلك مضبوط عن طريق ارسال رساله لك لجوالك ,,, اما اذا كان اخوك هو اللي بأسمه مادري والله عنها

عاطله و على طول
05-05-2010, 03:53 PM
انا اتصلت على الرقمين
جزيتم الجنة

تابعي الأولى والله يسهل........

عاطله و على طول
05-05-2010, 03:57 PM

اولا اشكركم على هذا المجهود الذي بذلتموه واسال الله العظيم ان يكون في ميزان اعمالكم

انا ابي استفسر اذا نقدر نقدم حنا والا المنح ماهي لنا
انا وزوجي في بيت اجار وهو غير موضف وليس لديه
شهاده يعني على باب الله ومستقبل لنا مافيه
فياليت اذا نقدر نقدم وتطلع لنا ارض على الاقل لمستقبل عيالي
تخبروني وجزاكم الله الف خير

دمتم بود

البرقيات الملكيه في منها بشروط وفيه منها استثناءات من الملك الله يحفظه وإذا عندك قدره على تكلفة البرقيه يعني بحدود30 الى 50 ريال الله يعينك قدمي وأشرحي ضروفكم بالتفصيل وان شاء الله يتم قبول الطلب...وإذا لكم نصيب راح تاخذوه..والله يرزقكم بأذن الواحد الأحد........

عاطله و على طول
05-05-2010, 04:01 PM
اهلين اخواني واخواتي

نوعية الطلب للبرقيات انتي تحدديه من خلال نص البرقيه....وهي تقريآ مكرمه.....
وخليها عاديه لأن المستعجله لها تكلفه خاصه يعني زياده في قيمة البرقيه.............والله يسهل علينا.......

عاطله و على طول
05-05-2010, 04:05 PM
بالنسبة لاثبات الحالة الاجتماعية للمطلقة والي قلتوا لازم تراجع المحكمة عشان اثبات الحالة..
طيب صك الطلاااااااااق يعني مايثبت انها مطلقة ....؟؟؟
وايش الافضل من ناحية سرعة ظهور المنحة..منح البلدية ام المنح السامية ...؟؟

صك الطلاق يثبت انها مطلقه صحيح لكن في بعض المعاملات يطلبون اثبات حاله والمقصود فيها ان المطلقه لم تتزوج الى وقت اصدار اثبات الحاله وطبعآ يحتاج 2شهود على حالتها الإجتماعيه ووضعها و2 مزكين لشهود...........

والمنح الساميه هي الأسرع وعلى حسب ماسمعت هي الأكبر مساحه,,

بالتوفيق...........

عاطله و على طول
05-05-2010, 04:07 PM
بالاضافه ابي اعرف اذا حبيت ارسل البرقيه عن طريق التلفون اي وقت ادق يعني مو لازم يكون بالصباح ... هل لها وقت محدد يعني للبرقيات :s

عاآآآآدي ممكن اي وقت تتصلين.................:s:cool:

عاطله و على طول
05-05-2010, 04:12 PM
فيه من النت؟!

من موقع الأتصالات http://www.stc.com.sa/cws/portal/ar/

إذا كنت من عملائهم سواء بثابت او جوال ممكن تقدم ....اولآ التسجيل بالموقع وبعدين نرسل برقيه من ايقونة خدماتي قسم البرقيات .......نكتب البرقيه ونرسلها والأهم نحفظ رقم البرقيه حتى نراجع فيها على الديوان...

عاطله و على طول
05-05-2010, 04:23 PM
ياعرب اللحين انا ابي اجابه لسؤالي رجااااااء الرد مو معقوله هذي السالفه اسال ومافي رد ؟؟

ردينآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ.....

وبالنسبه اللي حابه تسجل لازم شرط اساسي تكوني من منسوبي الاتصالات علشان تقدرين الاستفاده ولمن تكتبين تكتبين الاسم الاصلي لك لانهم بيسالونك عن رقم بطاقة الاحوال فتكتبين اسمك وبعدين هم بيطلعون اسمك ويصير تجيلك مضبوط عن طريق ارسال رساله لك لجوالك ,,, اما اذا كان اخوك هو اللي بأسمه مادري والله عنها

صحيح لازم تكون من عملاء الأتصالات سواء بثابت او جوال ,,,,لكن مو شرط يكون الرقم بأسمها لأن وضيفة الرقم حساب التكلفه عليه ,,أما البيانات توضح من خلال نص البرقيه وفي نهاية البرقيه نسجل الرقم اللي حابين والرقم اللي حسبنا التكلفه عليه كأضافه تلقائيه.........

أقصد عاآآآدي ارسلي البرقيه حتى لو كان الرقم بأسم اخوك...........

قصايد الشوق
05-05-2010, 10:14 PM
صك الطلاق يثبت انها مطلقه صحيح لكن في بعض المعاملات يطلبون اثبات حاله والمقصود فيها ان المطلقه لم تتزوج الى وقت اصدار اثبات الحاله وطبعآ يحتاج 2شهود على حالتها الإجتماعيه ووضعها و2 مزكين لشهود...........

والمنح الساميه هي الأسرع وعلى حسب ماسمعت هي الأكبر مساحه,,

بالتوفيق...........

مشكووورة عاطلة

الله يوفقك يارب ويسعدك ويكتب لك بكل حرف اجر

ويرزقك وايانا الوظيفة هذي السنة

يااااااااااااارب

الشحروره شو
07-05-2010, 01:41 AM
الله يعافيكم
على الردود

بنت القصر
11-05-2010, 09:17 AM
سؤال عن المنح

عندي قريبه ارمله لها ابنتين
اريد ان اطلب منح لهم من النت

السؤال هل اقدم لكل واحده برقيه

او برقيه للثلاثه واطلب للكل واحده منحه ارض

الشحروره شو
11-05-2010, 07:36 PM
السلام عليكم
اخواني ابي اعرف وقت ارسال الرساله لخادم الحرمين يجي معلومات الللي بعدها صندوق البريد وغيره ومن المعلومات هذي وشي اسوي فيها يعني لازم تعبأتها
ثانيا ودي من الاخوه اللي مقدمين بالنت انه يفيديوني بنص العباره اللي اكتبها يعني بالعربي ينسخ وشي هو كاتب وطبعا بدون اللاسم والرقم لو تكرمتواااااااا تساعدوني لاني اخاف اخبص الدنيا وتروح علي خاصة انه عرفت من بعض المصادر انه بينزل بها الشهرين بعض المنح والله يوفق الجميع

ربع الخيال
12-05-2010, 12:51 AM
الله يكتب اللي فيه الخير
والله كلنا نسمع عن هالتقديمات ولا حنا عارفين
كيف السواة

اتمنى من جمي الاخوان اللي لهـ خبرة شافة كافية
يفيدنا
وماله غير الدعاء

موفقين يا اخون واخوات

محبكم / سامي القحطاني

ارررمله
12-05-2010, 02:35 AM
قدمي لكل وحدة برقية وتجيكم ان شاء الله انا سويت كذة وجات الحمد لله بالموفقة لكن بقى ماستلمنها يقولون عن قريب

بنت القصر
12-05-2010, 03:45 AM
قدمي لكل وحدة برقية وتجيكم ان شاء الله انا سويت كذة وجات الحمد لله بالموفقة لكن بقى ماستلمنها يقولون عن قريب

جزاكِ الله خير على اجابتي

في منتهى الدجه
12-05-2010, 10:54 PM
اختي عاطله ياليت تشرحين كيف اسوي البرقيه وين اروح بضبط ومن وين اسويها
تراني غشيمه بالمره اسفه ازعجتك معي بس الشكوى لله وربي منحده انا بس عشان
عيالي لان زوجي ماعنده غير شهادة سادس وانا ثانوي بس وضعي المادي مايسمح اكمل دراستي
حتى عيالي وين بوديهم
اشكرك اختي على اهتمامك فينا
واسال الله ان يكون في موازين اعمالك

دمتي بود

الوفاءدربي
14-05-2010, 09:00 PM
الله يوفقنااااااااااااااااااااا
ناويه اقدم عليهم

عادي انا اقدم اطلب ارض لاني مطلقه

وامي تطلب ارض اخري لانهاا ارمله

عسكري فاصل
14-05-2010, 11:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي
اسعد الله اوقاتكم بالمسرات
انا لدي اخت متوفي زوجها ولديها اربع بنات وولدين قصر كيف الطريق اقدم لهم ولكم جزيل الشكر

qlb
15-05-2010, 12:18 AM
الله يوفقنااااااااااااااااااااا
ناويه اقدم عليهم

عادي انا اقدم اطلب ارض لاني مطلقه

وامي تطلب ارض اخري لانهاا ارمله
اميين
تقدرين برقية وحدة خليها بااسمك والثانية بااسم امك

والله يرزقكم

qlb
15-05-2010, 12:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي
اسعد الله اوقاتكم بالمسرات
انا لدي اخت متوفي زوجها ولديها اربع بنات وولدين قصر كيف الطريق اقدم لهم ولكم جزيل الشكر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تقدر تقدم بطريقتين
1- تقديم برقية عن طريق الهاتف الثابت
2- تقديم برقية الالكترونية عن طريق موقع الاتصالات ( الانترنت ) وهاذي الطريقة موجود شرحها بالقسم من الاخت بنت القصر جزاها الله كل خير

والله يسهلها عليكم ويرزقكم

عسكري فاصل
15-05-2010, 12:27 AM
شكراااا على الرد
الله لايحرمكم الاجر

عسكري فاصل
15-05-2010, 12:35 AM
شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية .
تقدر تقدم بطريقتين
1- تقديم برقية عن طريق الهاتف الثابت
2- تقديم برقية الالكترونية عن طريق موقع الاتصالات ( الانترنت ) وهاذي الطريقة موجود شرحها بالقسم من الاخت بنت القصر جزاها الله كل خير

والله يسهلها عليكم ويرزقكم

عسكري فاصل
15-05-2010, 12:38 AM
شكرا لك الله لايحرمك الاجر

الوفاءدربي
17-05-2010, 10:16 AM
قدمت ومشكورين لانه عرفت طريقه التقديم منكم
وارسلت البرقيه

بس الديوووووووووان مااااااابيردووووووووووون

هل لازم اكلمهم

او لا
؟ هم يكاااموني
من 8 الي 12 وانا اددددق مشغوووووول وش اللحللل

افيدوني

تككككككفووننن
وكم تاااخذ الارض وتجيني بليززززززززز

الوفاءدربي
17-05-2010, 10:17 AM
الله يجعل الجنه مثووووواه اللي يرررد
ويححق له كل الامنياااااااااااات

عشان الخير
18-05-2010, 02:31 AM
^^

طبعا انتي لازم تكلمينهم

حاولي كثير ع الـساعه 2 يردون بالعادة

اتصالك الجاي ضروري عشان تاخذين رقم القيد

ورقم القيد ضروري عشان تراجعين فيه المعاملة بعدين

عشان يعطونك رقم الصادر

بس لا تظنين إنهم ممكن يتصلون عليك أو بيهمهم أمرك

انتي تابعي بنفسك

أما كم تاخذ فهذي علمها عند الله

بس انتي قدمي و يفرجها ربك

الرّاسيه
18-05-2010, 03:45 AM
انا لي ثلاث شهور ونص وادق عليهم ولايردون شكل المسأله بالواسطه بعد..

عرباج
18-05-2010, 03:48 AM
الله يعطيكم العافيه جميع
ابي استفسر متقاعد عمره 56
وعنده بيت ايجار
علما بان لديه ولد بالعسكريه
واربعه عاطلين عن العمل
هل له ارض
اذا ماله شي
طيب ماهي شروطهم

براءة قلب
18-05-2010, 05:30 AM
اخواني بغيت اسألكم لو قدمت من النت برقية
توصل بسرعة؟ومايهملونها!!
وكم يأخذ لها عشان ابدأ اراجع فيها

عاشق الاسلام
18-05-2010, 05:43 AM
انا قدمت على منح بيت من الملك ومشيت المعماله الين وصلت الضمان وماحد اتصل عليه ليه سنه اذا احد عنده خلفيه عن الموضوع يفيدني لني بلفعل محتاج بيت وانا من المستحقين الاولوين مثل المطلقات والارامل والله يوفق الجميع

المرجله
21-05-2010, 01:38 PM
انا عندي صديق يتيم عمره25 سنه والده متوفي منذ24 سنه وهذا الشاب لايملك بيت هو واهله ووالده لم ياخذ منحه ولاقرض ولكن كان في سنة1404 والده حصل على مذكرة مراجعه من بلدية الاحساء للحصول على منحه ولكن الوالد توفى ولم يستطيع الولد ان يحصل عليها بدلا من ابيه خصوصا انه لايعمل وله والده واخوات وليس لهم اي عقار فكيف يتصرف حاول بشتى الطرق ولكن لم تفلح جهوده والكل يقوله عندك واسطه من بكره ارضك وقرضك لان لك الاولويه

شتاتـ
24-05-2010, 11:14 PM
الديوان الملكي بعد 9 ونص الإتصال
وديوان مجلس الوزراء من 8 طبعا يردوا اسرع
وكلهم يفيدوا بالنسبه للبرقياتـ ,,,

هذا الرقم خاص بمجلس الوزراء 014830222

ترا هذي مو مشكله قد لما تمشي معاملتك الين توصل نفس حالتي امانة جده ^^
من بعد كارثة السيول لي شهور محد رد علي ابدا مع ان رقم القيد معاي

مليت منهم :( ,,,,,,,,,,,

صمود الكفاح
25-05-2010, 12:18 AM
ياجماعة أنا قدمت ولله الحمد بمنحة سكنية للديوان عن طريق البريد الممتاز قبل 3 أشهر وراجعت مكتب الديوان بجدة وأفادني أن المعاملة وصلت وتحولت إلى قسم الأراضي بالديوان بس راجعنا بعد سنة من الآن .. للمعلومية.

واحد وثلاثين
25-05-2010, 01:59 AM
سنه وراء سنه وشكلها بتصير قرن وراء قرن لان انا سمعت والله اعلم ان ماعاد فيه اراضي منح تحولت الى هيئه الاسكان الى تعطي بيوت لحد يحسبها هئيه الامر بالمعروف وتسذا راح تطول المده اكثر

عاشق الاسلام
25-05-2010, 01:05 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا قدمت منح من الملك على بيت ومشيت المعامله واخر شيء وقفت عند الضمان وما اتصلو بي وصار له سنه
الي عنده خلفيه مثل هذا الموضوع يبلغني عن الاجرات القادمه وجزاكم الله خير

المرجله
25-05-2010, 10:17 PM
انا عندي صديق يتيم عمره25 سنه والده متوفي منذ24 سنه وهذا الشاب لايملك بيت هو واهله ووالده لم ياخذ منحه ولاقرض ولكن كان في سنة1404 والده حصل على مذكرة مراجعه من بلدية الاحساء للحصول على منحه ولكن الوالد توفى ولم يستطيع الولد ان يحصل عليها بدلا من ابيه خصوصا انه لايعمل وله والده واخوات وليس لهم اي عقار فكيف يتصرف حاول بشتى الطرق ولكن لم تفلح جهوده والكل يقوله عندك واسطه من بكره ارضك وقرضك لان لك الاولويه
الرجاء من الاخوان المشرفين الرد على سؤالي ولكم جزيل الشكر’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’

الإرادة
30-05-2010, 02:54 PM
بخصوص منحة الاسكان الملكية

أنا وإخوتي المعوقيين قدمنا برقية على الديوان الملكي علشان منحه سكنية

لان محتاجين سقف يضمنا نحن الثلاثة في هذه الدنيا

وبعد عشرين يوم كلمت وقالوا لي إن المعاملة راحت لهيئة الاسكان

وأخذت رقم الاسكان من الاتصالات :

014022268

و

014070002

وعطوني الرقمين شكلهم غلط

طقيت علييييييييييييييييهم لييييييييييييييييييييييييييين احمرت إذني من السماعه

وانا معاق مقدر أخرج من البيت واترك إخوتي وحالنا لا يعلمها الا الله

ياريت أحد يعرف احد في هئية الاسكان يعرف رقم جديد أو يساعدني ما يقصر

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يوفقكم

وزارة التخطيط:014011444
الاسكان الشعبي:014070100

فارسة نجد
30-05-2010, 04:24 PM

واسعد الله أوقاتكم جميعاً بالخير والمسرات

أخواني حبيت استفسر بارك الله فيكم وسدد على الخير خطانا وخطاكم عن رقم الهاتف لأمانة مدينة الرياض لأني لي أكثر من أسبوع اتصل على الرقم ( 4112222 ) وهالرقم حصلت عليه من موظف الشؤون البلدية لما أعطاني رقم الصادر الي راح أراجع فيه الأمانة بخصوص طلب المنحة وقالي هذا رقم أمانة مدينة الرياض تابعي معاملتك عندهم .

فالله يجزاكم عني كل خير الي يعرف رقم ثاني غير هذا الرقم لأمانة مدينة الرياض فلايبخل علينا فيه لأني من جد تعبت وانا اتصل وماحد يرد على أتصالاتي .

فرفوحه
31-05-2010, 01:34 AM

واسعد الله أوقاتكم جميعاً بالخير والمسرات

أخواني حبيت استفسر بارك الله فيكم وسدد على الخير خطانا وخطاكم عن رقم الهاتف لأمانة مدينة الرياض لأني لي أكثر من أسبوع اتصل على الرقم ( 4112222 ) وهالرقم حصلت عليه من موظف الشؤون البلدية لما أعطاني رقم الصادر الي راح أراجع فيه الأمانة بخصوص طلب المنحة وقالي هذا رقم أمانة مدينة الرياض تابعي معاملتك عندهم .

فالله يجزاكم عني كل خير الي يعرف رقم ثاني غير هذا الرقم لأمانة مدينة الرياض فلايبخل علينا فيه لأني من جد تعبت وانا اتصل وماحد يرد على أتصالاتي .
ان شاء الله هذه الرقم يفيدك 014569999

قمر جده المضي
01-06-2010, 06:04 PM
انا مطلقة ابغي منحة ارض هل يحقلي وكيف الطريقة والا واسطات وعذاب وفي النهاية اغني ظلموه ههههههههههههههه شر البلية مايضحك قهر والله

عبيرالوررد
02-06-2010, 01:05 AM
سؤال مهم اتمنى احد يجاوبني انا قدمت منحه ارض الى خادم الحرمين تقريبا من 3 سنوات بعد ما ارسلت البرقيه اتصل على الديوان لا حياة لمن تنادي ومعد اتصلت خلاص

من اسبوع ارسلت برقيه لولي العهد بمنحة ارض

هل تلغى البرقيه الاولى ؟ هل اتصل اسال عنها وله انسى موضوعها

هل اكتفي بالسؤال عن المنحه الاخيره ؟

هجيرالوقت
02-06-2010, 02:02 AM
الله يعين الجميع

حلمي جندي
02-06-2010, 02:39 AM
الله يوفق الجميع

براءة قلب
03-06-2010, 12:26 AM
ياعالم ذبحني التسجيل بموقع خدماتي ودي اقدم ع ارض بس مو راضي يقبل كلمة السر حاولت بكل شيء عاقتني عن مواصلة التسجيل اتمنى تفيدوني~

فارسة نجد
06-06-2010, 01:33 AM
الف شكر لك أختي فرفوحة وجزاك الله عني كل خير
فأخيراً حصلت على الرقم الصحيح لأمانة الرياض واتصلت فيهم واعطوني رقم أراجع فيه إدارة المنح والأراضي أو من ينوب عني من محارمي .

لكن الي سبق لها وقدمت منحة وصلت معها عملية التقديم الى مرحلة مراجعتهم شخصياً هل معنى ذلك اني خلاص حصلت لي على أرض أخيراً ولا باقي أشياء ثانية بعد تكفون افيدوني والي يسلمكم وطمنوني.

لمعة دموع
07-06-2010, 10:32 PM
السلام عليكم

انا ارسلت برقيه على الديوان الملكي صارلي شهر وانا اتصل عليهم ويقولون ماجاهم شي
وش السوات جزاكم الله خير

دموع حزينه
08-06-2010, 01:50 AM
هل يحق لزوجات السجناء التقديم على المنح؟؟؟؟؟؟؟؟

اميره الذوق
08-06-2010, 01:30 PM
الله يكووون في عونكم ويسهل اموركم

فرفوحه
09-06-2010, 06:21 PM
الف شكر لك أختي فرفوحة وجزاك الله عني كل خير
فأخيراً حصلت على الرقم الصحيح لأمانة الرياض واتصلت فيهم واعطوني رقم أراجع فيه إدارة المنح والأراضي أو من ينوب عني من محارمي .

لكن الي سبق لها وقدمت منحة وصلت معها عملية التقديم الى مرحلة مراجعتهم شخصياً هل معنى ذلك اني خلاص حصلت لي على أرض أخيراً ولا باقي أشياء ثانية بعد تكفون افيدوني والي يسلمكم وطمنوني.

جميعاً

بخصوص الحصول على المنحه اعتقد والله اعلم ما دام تم الموافقه من الديوان الملكي الان انتي حاصله على الارض مبرووك وابغي الحلاوه:mish: وباقي عليك امور مراجعات وهي تاخذ وقت البعض يقول وقت طويل والاخر يقول واسطه وحظ انتي تابعي ولا تيائسي الارض خلاص بجيبك
سجلى اي رقم معامله ولا تضيعيه يمكن تحتاجيه لو صار اي شي
ومبروك عليك الارض ولا تنسينا من دعائك

غلا المدينه
12-06-2010, 08:14 PM
انا مطلقة ابغي منحة ارض هل يحقلي وكيف الطريقة ....؟

أكاديمي قديم
12-06-2010, 08:26 PM
المنح الملكية للمطلقات والارامل والايتام والمعاقين

المنح الملكية عن طريق الديوان الملكي وتكون بأرسال برقية مجهزه الصيغه لمقام خادم الحرمين الشرفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله من الهاتف الثابت او الجوال المفوتر والرقم 969 تتصلي ويرد عليك موظف البرقيات وتملي عليه الخطاب وتبيني انك مطلقة وترغبي في الحصول على المنح السامية ولابد من املاء الاسم الرباعي والسجل المدني او الموجود في بطاقة العائله بالنسبه للاناث ورقم الهاتف الثابت والجوال وتحديد المنطقة المطلوب فيها المنحة ولاتنسي ان يكون معك ورقه ورقم لتسجيل رقم البرقية وبعدها تتصلي على الديوان الملكي ( ارقامهم 014882222 _ 014830222 _014882444 تحويله _3064 ) وتسألي عن رقم المعامله ( البرقيه ) وتتابعي معهم.. ملاحظه ..( البرقيه كل كلمتين بريال تأتي عن طريق فاتوره الهاتف الثابت او الجوال المفوتر ولابد من متابعتها بتسجيل اي رقم للاستفسار عن المعاملة ولابد ايضا من وجود السجل المدني لصاحب الهاتف او الجوال لانه يسأل عنه موظف البرقيات بالاتصالات السعوديه )

المنح العادية عن طريق أمانة المنطقة اللي موجود فيها صاحب الطلب اوالبلدية والامانه افضل وهي عباره عن معروض ومعه كامل الاثباتات _ ارمله _ مطلقه _ ذوي الاحتياجات الخاصه _ وتسلم لمكتب الأمين او رئيس البلدية وربما يكون هناك وقت محدد لاستلام الطلب فلابد من اخذ كامل ارقام الامانه او البلدية والاتصال عليهم بين فتره واخرى

ملاحظة رقم رد الي للاستعلام عن حالة البرقية من الديوان

الله يرزق الجميع من واسع فضله

لمعة دموع
12-06-2010, 09:35 PM
طيب انا ارسلت برقيه وصار لي شهر ولما اكلم الديوان يقول الموظف ما وصلهم شي وان اكثر شي تتأخر فيه البرقيه هى اسبوعين مادري وش الحل اغني ياليل ما طوالك
والله احترت مادري شوي والله لو ما انا محتاجه ما تبهدلت كذا
صبرا حميل وبالله المستعان

أكاديمي قديم
12-06-2010, 11:11 PM
^

اختي يوجد هاتف رد الي للاستعلام هن البرقية

014835555

لمعة دموع
15-06-2010, 12:59 AM
^

اختي يوجد هاتف رد الي للاستعلام هن البرقية

014835555

يعطيك الف عافيه وجزاك الله خير
ربي يعطيك على قد نيتك

مديونه
15-06-2010, 06:37 AM
السلام عليكم
اخواني انا مرسله برقيه الامير سلطان وكل ما تصل على رقم الديوان وضغط رقم 2 تحويله ما احد يرد او يدق دقه ويفصل ممكن احد يسعادني بطريقه اتوصل مراجعه معاملتي واكون شاكره

أكاديمي قديم
15-06-2010, 03:31 PM
اذاكانت موجة للديوان الملكي على الرقم السابق 014835555 استفسري عنها اليا

مديونه
15-06-2010, 06:02 PM
اذاكانت موجة للديوان الملكي على الرقم السابق 014835555 استفسري عنها اليا
اخي الرقم البرقيه عندي وليس الرقم المختصر ( رقم القيد) وجربت اضيف رقم البرقيه يقلى غلط:c

فاقدة سندها
16-06-2010, 06:17 PM
السلام عليكم
انا مطلقه قدمت قبل سنه عالمنحه وجات وماراجعتهم وبعد فتره رجعت المعامله للرياض وللان استفسر عنها والحاله طلب بالرغم جاء الاسم بالجريده..
ايش اسوي..؟؟
اقدم من جديد ولا كيف..؟

عشان الخير
16-06-2010, 06:28 PM
^^

ممكن أسألك ايش قصدك انها جات ؟

قصدك انك وديتي اوراقك لأمانة الرياض وطلع لك صك الارض ومااخذتيه ؟

لأن في هذي الحالة مالهم حق يرجعون طلبك

فاقدة سندها
17-06-2010, 01:51 AM
لا قدمت بالمدينه
وطلع اسمي بالجريده ولازم اراجعه خلال اسبوع
وماراجعتهم والحين رجعت المعامله للرياض ايش اسوي

زميتانه
17-06-2010, 02:02 AM
طيب اللي عنده زراعه كلى ممكن يقدم على ارض بليز جاوبوني

زميتانه
17-06-2010, 02:28 AM
فاقده سندها لما قدمتي طولت وطلعت بالجرايد

فاقدة سندها
17-06-2010, 03:46 AM
شهرين يالغلا

زميتانه
17-06-2010, 04:22 AM
طيب فاقده سندها ماعندك خلفيه للي عنده زراعه كلى ممكن يقدم وهل اقدر اقدم باي مكان ابيه ضروري ردي

فاقدة سندها
17-06-2010, 06:02 AM
والله مدري ياقلبي الله يوفقك

المحاور
17-06-2010, 06:47 AM
عندي اخت عمرها 25 معهانفسيه وتراجع المستشقيات مع العلم انها لم تتزوج هل بمكانها الحصول على منحه
عبر البرقيات للملك

أكاديمي قديم
17-06-2010, 01:05 PM
الاراضي والمنح اذا كان نازل لها رقم قيد يتم الاستفسار عنها في وزارة الشؤون البلدية والقروية

موفقين يارب

الكسيره
18-06-2010, 12:02 PM
انا قدمت وطلعت من الديوان برقم وتاريخ وراحت للوزاره واتصلت عليهم وعطاني رقم وتاريخ باقي الامانه ..

هل اظمن انها خلاص طالعه ؟ لاني مقدمه من قبل 10 سنوات وطلعت ولاني وكلت ناس مايخافون الله اخذها لكن الحمدلله طلع لي ثانيه .. الله يعز حكومتنا ,,

هل اذهب اطالب بالرقم من الامانه ؟ لاني اتصل ولا يردون

الله يسعدكم تقولون لي بالتفصيل وش المطلوب ..

الان طلع لي رقم من وزاره الشئون البلديه وقالي اتصلي على الامانه ..

أكاديمي قديم
18-06-2010, 03:26 PM
اذا وصلت الامانه راجعيهم فورا ..... وطبعا الامانه بيقولون اذا وضعنا مخطط للتوزيع راح تكون لك الاولوية مع العلم ان المنح الملكية محددة بالمساحة وغالبا تكون مساحتها جيده بالنسبة لمنح البلديات

موفقه يارب

ثآنويه
18-06-2010, 06:28 PM
السلام عليكم

دحين وين ممكن اطلب منحه ارضيه ؟

وآي المناطق بها منح آرضيه

وهل بحره ( بين مكه وجده ) فيها منح ارضيه ؟

الكسيره
18-06-2010, 09:30 PM
اذا وصلت الامانه راجعيهم فورا ..... وطبعا الامانه بيقولون اذا وضعنا مخطط للتوزيع راح تكون لك الاولوية مع العلم ان المنح الملكية محددة بالمساحة وغالبا تكون مساحتها جيده بالنسبة لمنح البلديات

موفقه يارب

شكرا لك

الكسيره
19-06-2010, 09:05 PM
طيب عندي سؤال .. هل امانه الرياض فيها قسم للنساء ؟؟

ودي اروح اسال واتابع عن الارض ما عندي احد ؟؟

وش المطلوب الله يجزاكم خير ؟؟

عشان الخير
19-06-2010, 09:23 PM
الكسيره اعتقد تقدرين تروحين للأمانة حتى لو مافي قسم نساء

انا لما اتصلت عليهم قال لي تعالي وجيبي الاوراق

بس مارحت ولا جبت شي بصراحه قال لي روحي المحكمة وجيبي اثبات طلاق ولازم شهود وحوسه

وصراحه مااقدر على هذا كله

يارب أفرج لي
19-06-2010, 09:42 PM
كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟
سؤالي عن وحدة اعرفها: :q
هي مطلقة بس ماعندها أطفال وعمرها بالثلاثنيات وقدمت على المنح ( أراض )
بتاريخ 21/5 وهي ساكنة بالرياض وأعطوها رقم وقالوا لها أتصلي ... وهي إلى
اليوم وهي تكلم عليهم ويقولوا يحتاج وقت .....
ودائماً تسألني ؟ فحبيت أعرف من منتدى البطالة من إلى أستلموا أراضي كم احتاجوا من الوقت للانتظار.. شهر أو شهرين أو أكثر وكم تسوى هـذة الأرض تقريباً
ياليت إلي يعرف يخبرني............ الله يجزاكم بالخير من فرج عن اخية كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة :(
الله يفرج لها ولنا ...آمين

يسجد قلبي لله
19-06-2010, 11:05 PM
طيب لو سمحتوا مطلقه بدون اطفال عمرها24 غير موضفه هل لها تقديم ارض منحه سامية او بالبلديه بحفرالباطن بليز ردواااااااااااااااااااااا الله يرد النار عن جيهكم

الكسيره
20-06-2010, 12:27 AM
الكسيره اعتقد تقدرين تروحين للأمانة حتى لو مافي قسم نساء

انا لما اتصلت عليهم قال لي تعالي وجيبي الاوراق

بس مارحت ولا جبت شي بصراحه قال لي روحي المحكمة وجيبي اثبات طلاق ولازم شهود وحوسه

وصراحه مااقدر على هذا كله

الف شكر والله غريبه مافيه قسم نساء ؟ الله يعين انا عندي برنت طلاق وبطاقتي ,,هل يكفون ؟؟

عشان الخير
20-06-2010, 02:38 AM
طيب لو سمحتوا مطلقه بدون اطفال عمرها24 غير موضفه هل لها تقديم ارض منحه سامية او بالبلديه بحفرالباطن بليز ردواااااااااااااااااااااا الله يرد النار عن جيهكم

المطلقات والأرامل والمعاقين واللي تجاوز سنهم الـ 25 وماتزوجوا

يحق لهم منحه ساميه شوفي طريقة التقديم وقدمي والله يوفقك

الف شكر والله غريبه مافيه قسم نساء ؟ الله يعين انا عندي برنت طلاق وبطاقتي ,,هل يكفون ؟؟

أنا عندي صك طلاق وبرنت من الاحوال يثبت حالتي وبطاقتي وكل شي

وقال لي روحي المحكمة وجيبي هالاثبات

إذا وافق لك الله يعافيك اعطيني خبر عشان اتوكل على الله وأروح

فاقدة سندها
20-06-2010, 08:01 AM
طيب فاقده سندها ماعندك خلفيه للي عنده زراعه كلى ممكن يقدم وهل اقدر اقدم باي مكان ابيه ضروري ردي

غاليتي والله مدري بس استفسري بنفسك ارقامهم موجوده بصفحه 8والله يوفقك ويسخر لك يارب

فاقدة سندها
20-06-2010, 08:02 AM
استغفر الله

فاقدة سندها
20-06-2010, 08:03 AM
السلام عليكم
انا مطلقه قدمت قبل سنه عالمنحه وجات وماراجعتهم وبعد فتره رجعت المعامله للرياض وللان استفسر عنها والحاله طلب بالرغم جاء الاسم بالجريده..
ايش اسوي..؟؟
اقدم من جديد ولا كيف..؟
....................؟؟

أكاديمي قديم
20-06-2010, 03:48 PM
السلام عليكم

دحين وين ممكن اطلب منحه ارضيه ؟

وآي المناطق بها منح آرضيه

وهل بحره ( بين مكه وجده ) فيها منح ارضيه ؟

QUOTE=أكاديمي قديم;2756042]المنح الملكية للمطلقات والارامل والايتام والمعاقين

ملاحظة رقم رد الي للاستعلام عن حالة البرقية من الديوان 014835555

الله يرزق الجميع من واسع فضله [/QUOTE]

أكاديمي قديم
20-06-2010, 03:50 PM
لسلام عليكم
ايش اسوي..؟؟
اقدم من جديد ولا كيف..؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .... تأكدي من مكان وجود المعاملة برقم وتاريخ عن طريق الأمانة حتى تستطيعي متابعتها

موفقه يارب

يارب أفرج لي
20-06-2010, 03:58 PM
ماأحد رد علي بالنسبة لأراضي المنح بالرياض !!!

فاقدة سندها
20-06-2010, 05:27 PM
الله يجزاك خير
انا قدم لي واحد ظالم وتعبت اطلبه الرقم مارضي يقول من وين اجيبه..
ينفع اكنسلها واقدم من جديد..؟؟؟
مابيه يدري..

الكسيره
20-06-2010, 11:19 PM
وين الامانه ؟؟

روحي بجسدها
21-06-2010, 07:47 AM
وين الامانه ؟؟
ضايعه وانا اخوك

فاقدة سندها
21-06-2010, 08:38 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

أكاديمي قديم
21-06-2010, 01:49 PM
الله يجزاك خير
انا قدم لي واحد ظالم وتعبت اطلبه الرقم مارضي يقول من وين اجيبه..
ينفع اكنسلها واقدم من جديد..؟؟؟
مابيه يدري..

اذا كان لك رقم في الامانة او البلدية شؤون الاراضي والمنح ... فسوف يتم الاتصال بك لعمل اجراءات الافراغ بالمحكمة حال وصول دورك في المنح .... الا اذاكان الشخص المخول معه توكيل عام فإنه يستطيع اكمال باقي الاجراءات ..... ولو تقدمتي مرة اخرى سوف تحول للامانه ويتم الاتصال بك واخبارك اذا كان لك رقم سابق او برقم جديد

موفقه يارب

أكاديمي قديم
21-06-2010, 01:52 PM
أمانة منطقة الرياض بجوار قصر الحكم ..... والاراضي في مدينة الرياض ماشيه بالسراء لكن لايتم الاستقبال عن طريق الامانة وانما عن طريق الديوان الملكي وهي تقوم بتحويل المعاملة لوزارة الشؤون البلدية والقروية تقاطع طريق الملك فهد رحمه الله مع طريق الملك عبد الله

الكسيره
21-06-2010, 02:39 PM
انا ذهبت للامانه _ وطلبوا مني اني ما زلت حيه وغير ميته :( وايضا صك من المحكمه انني ما زلت مطلقه هع والله حاله ! والله لوانهم يبون يعطوني قصر واستراحه كنت اتعب مشاوير بنت اللذينا اوووووووه الله هو الرزاق سبحانه

أكاديمي قديم
21-06-2010, 03:10 PM
هذا خبر من عاجل ...... http://www.*******.com/news.php?action=show&id=15846

.

احساسي فن
21-06-2010, 05:22 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيت استفسر المصاب بمرض (( الصرع)) شنو الحقوق له
العمر 21 سنه غير متزوج
هل له حق ان يقدم على منح ارض او فيلا او شقه ... اذا له الحق وين يقدم وشنهو الطلبات ؟؟
هل له الحق ان يتعالج للخارج ويكمل دراسته ع الدوله خلص الثانويه اذا له الحق وين يقدم وشنهو المطلوب ؟
لاني قريت كل المواضيع ماشفت احد حاط موضوع عن هذا المرض ياااااليت تفيدوني عن هذا الشي وشنهو له الحق بعد ان ياخذه بخصوص هذا المرض تساعدو معنا لكي ربكم يسهل عليكم (( يارب شافي كل مريض))

والله ولي التوفيق

أكاديمي قديم
21-06-2010, 06:33 PM
اخي ضع استفسارك هنا وان شاء الله الاخ جبل احد بيفيدك

http://www.btalah.com/showthread.php?t=201610&page=3

موفق يارب

احساسي فن
21-06-2010, 09:06 PM
الله يعطيكـ الصحه والعافيه

الكسيره
21-06-2010, 09:23 PM
http://www.*******.com/infimages/smiles/icon_cool.gif خخخخخخخخخخخخخخخ

انثى مكلومه
22-06-2010, 04:25 AM
اللي يعرف اخر رقم وصلوله لتوزيع المنح يقول وخاصه حق الارامل

بعرف وين وصلت السرا

وجزاكم الله الف خير

سعودي وفي
22-06-2010, 10:50 AM
يعطيكم العافيه

حبيت اسئلكم انا مرسل برقيات من خمس سنوات لكرت العائله كله ومعي الارقام طبعا مقدم على منحه ملكيه

ولا ادري ايش صار فيهم

اول شئ وين اتصل ؟؟

والرقم الي عندي والله مادري هل هو رقم البرقيه لانه يبتدي 1/ كذا وبعدها اربع ارقام ؟

البرقيه مكونه من كم رقم ؟
وياليت تنصحوني على مين اتصل عشان اراجعهم

والف شكر لكم

MIHS
22-06-2010, 01:22 PM
طاب يومكم بكل خير,,,
هذه مشاركة من العضو / العضوه حجابي نجاتي وجزها الله الخير كل
--------------------
http://www.*******.com/styles/dciwww/images/arroww2.gif (http://www.*******.com/styles/dciwww/images/arroww2.gif)“الشؤون البلدية”: الأولوية في المنح للأيتام والأرامل والمطلقات وغير المتزوجات
http://www.*******.com/newsm/15846.jpg (http://www.*******.com/newsm/15846.jpg)

منحت وزارة الشؤون البلدية والقروية الأولوية في الحصول على منح الاراضي للأيتام ومن في حكمهم ، وذوي الاحتياجات الخاصة ، والارامل والمطلقات والنساء اللاتي تجاوزن سنّ الـ 25 ولم يتزوجن . وقال مصدر في الوزارة ان هؤلاء هم الذين يتم استثناؤهن عند توزيع المنح وان أي تجاوز لهذه التعليمات فانها تحال الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات النظامية حيالها . واشار الى ان الوزارة تشرف بنفسها على توزيع المنح وانها لا تتساهل بحق من يثبت مخالفته في توزيع المنح وان هذا المخالف سيعرّض نفسه للعقاب.وقال ان الوزارة تحرص على تنفيذ المنح وتسليمها لمستحقيها من المواطنين باسرع وقت وفقا للضوابط والتعليمات المبلغة للأمانات والبلديات ، وتقضي تلك التعليمات بضرورة الاسراع في تنفيذ منح المواطنين بالسرعة الممكنة واعتبارها من أولى المهام المناطة بالأمانات والبلديات التابعة لهم . واشار الى ان ما يحول دون تسليم المنح لجميع المتقدمين بطلباتهم هو الكم الهائل لهذه الطلبات وما يقابله من قلة الاراضي المعدة للمنح . واشار المصدر ذاته الى ان اجراءات تنفيذ المنح المطبقة حاليا تتم وفق ضوابط وتعليمات منظمة تقضي بأن يتم تنفيذ المنح على مستحقيها اولاً بأول وحسب تسلسل ورودها ، واجراء القرعة العلنية على القطع المراد توزيعها تحت اشراف لجان مؤلفة من اشخاص يتم اختيارهم من قبل الجهة المعنية بالتنفيذ ممن تتوفر لديهم النزاهة والامانة ، والا يتم تقديم شخص على آخر باستثناء الفئات المحددة بقرار مجلس الوزراء رقم 76 في 7/3/1425 هـ الذي اعطى حق الأولوية في التنفيذ وهم : الايتام ومن في حكمهم ، وذوو الاحتياجات الخاصة ، والارامل ، والمطلقات ، والنساء اللاتي تجاوزن الخامسة والعشرين من العمر ولم يتزوّجن . واضاف ان اي تجاوز لهذه التعليمات فإنها تحال الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات النظامية حيالها . واشار الى ان وزارة الشؤون البلدية والقروية تتولى الاشراف على تنفيذ المنح في كل جهة تابعة لها ، وبالتالي فان امكانية حدوث تجاوزات على درجة كبيرة من الصعوبة . واكد للمدينة ان الوزارة لا تتساهل مطلقا بحق من يثبت قيامه بمثل تلك التجاوزات في اتخاذ الاجراءات النظامية في حق مخالفته

المصدرhttp://www.*******.com/news.php?action=show&id=15846 (http://www.btalah.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.*******.com%2F news.php%3Faction%3Dshow%26id%3D15846)
نتمنى المصداقيه لكلامكم..

احساسي فن
22-06-2010, 04:28 PM
http://www.*******.com/infimages/smiles/icon_cool.gif (http://www.*******.com/infimages/smiles/icon_cool.gif) خخخخخخخخخخخخخخخ

الــحـــمــد الله كل شي

فرفوحه
22-06-2010, 05:58 PM
يعطيكم العافيه

حبيت اسئلكم انا مرسل برقيات من خمس سنوات لكرت العائله كله ومعي الارقام طبعا مقدم على منحه ملكيه

ولا ادري ايش صار فيهم

اول شئ وين اتصل ؟؟

والرقم الي عندي والله مادري هل هو رقم البرقيه لانه يبتدي 1/ كذا وبعدها اربع ارقام ؟

البرقيه مكونه من كم رقم ؟
وياليت تنصحوني على مين اتصل عشان اراجعهم

والف شكر لكم

اتتصل على الديوان الملكي ( ارقامهم 014882222 _ 014830222 _014882444 تحويله _3064 ) وتسألي عن رقم المعامله ( البرقيه ) وتتابعي معهم

يمكن يفيدك

سعودي وفي
23-06-2010, 08:47 AM
يعطيك العافيه الا بس ياليت يردون يامشغول او يصرفون الواحد باي شئ
طيب رقم البرقيه مكون من كم رقم

أكاديمي قديم
23-06-2010, 11:49 AM
لا في رقم يردون عليه ويطلبون السجل المدني والاسم الرباعي وتاريخ او رقم البرقيه ويعلمك اذا كان فيها رقم قيد صادر من الديوان لاي جهة كانت وهذا الرقم .... 014835555

موفقين يارب

سعودي وفي
23-06-2010, 12:26 PM
لا في رقم يردون عليه ويطلبون السجل المدني والاسم الرباعي وتاريخ او رقم البرقيه ويعلمك اذا كان فيها رقم قيد صادر من الديوان لاي جهة كانت وهذا الرقم .... 014835555

موفقين يارب

جزاك الله الف خير
اي اليوم اتصلت على هالرقم وردوا عليي وطلب الاسم والسجل المدني وقال اتصل مرة ثانيه 15 شعبان لانه المعاملات القديمه من عام 1426يقول لسى ماوصلتهم :g

قمر جده المضي
23-06-2010, 12:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياليت احد يفيدني كيفية التقديم على هذه المنح لاني مطلقة وعندي ولدين اعولهم هل يحقلي ان اقدم طبعا سعوديه وامي عندها القلب مرأه مسنه والوالد متوفي وكيف وفين اقدم على مين علما يانه لا يوجد لدي هاتف ثابت لكي ارسل البرقيه ارجوا افادتي بذلك علما باني من سكان منطقة جده جزاكم الله كل خير

فرفوحه
23-06-2010, 02:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياليت احد يفيدني كيفية التقديم على هذه المنح لاني مطلقة وعندي ولدين اعولهم هل يحقلي ان اقدم طبعا سعوديه وامي عندها القلب مرأه مسنه والوالد متوفي وكيف وفين اقدم على مين علما يانه لا يوجد لدي هاتف ثابت لكي ارسل البرقيه ارجوا افادتي بذلك علما باني من سكان منطقة جده جزاكم الله كل خير

=أكاديمي قديم;2756042]المنح الملكية للمطلقات والارامل والايتام والمعاقين

ملاحظة رقم رد الي للاستعلام عن حالة البرقية من الديوان 014835555

الله يرزق الجميع من واسع فضله [/QUOTE]

ان شاء الله هذا الرابط يفيدك

http://www.btalah.com/showthread.php?t=132773&highlight=%DF%E1+%E3%DA%E1%E6%E3%C7%CA+%CA%CE%D5+% C7%E1%E3%E4%CD%E5

عبد السلام سالم
24-06-2010, 12:42 PM
مساالخير

انا معاق وعندي رقم مستفيد ولكن لم احصل على بطاقة الصراف الى الان

سؤالي هل يحق لي التقديم على منحه؟؟ وايهما افضل التقديم على منح البلدية ام المنح السامية؟

وبالنسبة للتقديم على المنح السامية,,هل استطيع ان ارسل معروضي للديوان الملكي بالبريد الممتاز بدلا من البرقية؟ لانه ليس عندي تلفون ثابت ولا جوال مفوتر

ام يجب ان يكون التقديم على المنح السامية عبر البرقية؟

محتارة مع نفسها
25-06-2010, 06:13 AM

بعرف وين وصلت السرا

وجزاكم الله الف خير

وينكم
معقولة ما احد يعرف

:mad::mad::mad::mad::mad::mad:

أكاديمي قديم
25-06-2010, 09:33 PM
مساالخير

انا معاق وعندي رقم مستفيد ولكن لم احصل على بطاقة الصراف الى الان

سؤالي هل يحق لي التقديم على منحه؟؟ وايهما افضل التقديم على منح البلدية ام المنح السامية؟

وبالنسبة للتقديم على المنح السامية,,هل استطيع ان ارسل معروضي للديوان الملكي بالبريد الممتاز بدلا من البرقية؟ لانه ليس عندي تلفون ثابت ولا جوال مفوتر

ام يجب ان يكون التقديم على المنح السامية عبر البرقية؟

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قدم عليهم كلهم اخوي وبالنسبه للبلدية تقدر تحصل على مشهد من التأهيل اللي مقدم عليه حتى لو مانزلت بطاقتك

الديوان الملكي استفسر عن البريد الممتاز ... ممكن يفيدونك

بالنسبه لسؤال الاخت محتاره ماعندي علم عن الرياض انا مقدم على القصيم

موفقين يارب

عبد السلام سالم
25-06-2010, 11:54 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قدم عليهم كلهم اخوي وبالنسبه للبلدية تقدر تحصل على مشهد من التأهيل اللي مقدم عليه حتى لو مانزلت بطاقتك

الديوان الملكي استفسر عن البريد الممتاز ... ممكن يفيدونك

بالنسبه لسؤال الاخت محتاره ماعندي علم عن الرياض انا مقدم على القصيم

موفقين يارب
الله يوفقك يارب

لكن اخوي هل فعلا اقدر اقدم على منحتين ؟؟
لاني الي فهمته من الموضوع..ان مالك حق تقدم الا على منحه واحدة فقط

اما بالنسبة لخطاب التعريف..فمركز التاهيل الشامل رفض يعطيني اي شئ يقول الموظف انه لازم استلم بطاقة الصراف وبعدين يعطيني خطاب

وانا رحت له مرتين وقال لي نفس الكلام..مدري هو صادق او هو مايخاف الله

sklaz2022
26-06-2010, 01:31 AM
شباب فى تقديم منح فى المدينه

انثى مكلومه
26-06-2010, 02:57 AM
وينكم

معقولة ما احد يعرف

محد حولنا يالغاليه :(

أكاديمي قديم
26-06-2010, 01:34 PM
الله يوفقك يارب

لكن اخوي هل فعلا اقدر اقدم على منحتين ؟؟
لاني الي فهمته من الموضوع..ان مالك حق تقدم الا على منحه واحدة فقط

اما بالنسبة لخطاب التعريف..فمركز التاهيل الشامل رفض يعطيني اي شئ يقول الموظف انه لازم استلم بطاقة الصراف وبعدين يعطيني خطاب

وانا رحت له مرتين وقال لي نفس الكلام..مدري هو صادق او هو مايخاف الله

واياك يارب لا اخوي المنحة الملكية هذي من الملك وماتحرمك من منحة ذوي الدخل المحدود
بالنسبة للتأهيل اذا كان لك رقم مستفيد مايحقله يرفض !! خاصة اذاكانوا موافقين على الاعانه ومحددين مقدارها
لان البطاقة فقط للاعانه اما رقم المستفد هو عباره عن رقم ملفك في المركز .... لذلك حاول تكلم المدير

موفق يارب

أكاديمي قديم
26-06-2010, 01:35 PM
وينكم
معقولة ما احد يعرف

وينكم يا اهل الرياض والمدينة ؟؟

عبد السلام سالم
26-06-2010, 03:48 PM
واياك يارب لا اخوي المنحة الملكية هذي من الملك وماتحرمك من منحة ذوي الدخل المحدود
بالنسبة للتأهيل اذا كان لك رقم مستفيد مايحقله يرفض !! خاصة اذاكانوا موافقين على الاعانه ومحددين مقدارها
لان البطاقة فقط للاعانه اما رقم المستفد هو عباره عن رقم ملفك في المركز .... لذلك حاول تكلم المدير

موفق يارب
جزاك الله خير وكثر الله من امثالك

عبد السلام سالم
26-06-2010, 03:52 PM

بعرف وين وصلت السرا

وجزاكم الله الف خير
ياليت يفيدونك الي يعرفون

الكسيره
26-06-2010, 07:41 PM
وشو السرا متى مقدمه ؟ مافيه سرا هالحين يركضون ركض بالمعاملات ههههه

sklaz2022
27-06-2010, 01:59 PM
او في مكتب يطلعها لى وله نص البيعه

محتاجه الضمان
27-06-2010, 08:43 PM
سؤااال اللي ماتزوجت وبلغت سن ال25 سنه وهي موظفه تقدر تقدم علي المنحه ارض؟؟

وهل تقدم علي البلديه والا المقام السامي؟؟

عشان الخير
27-06-2010, 11:36 PM
^^

نعم تقدر

على المقام السامي

عبد السلام سالم
27-06-2010, 11:42 PM

او في مكتب يطلعها لى وله نص البيعه

لا.. الان مافيه تقديم

أكاديمي قديم
28-06-2010, 12:23 AM
ترا المنح السامية للجميع والالوية للمعاقين والمطلقات والارامل وليس ضروري ان يكون التقديم على المنطقة اللي انت ساكن فيها ... بمعنى تقدر تقدم على اي منطقة لكن هناك مناطق تتأخر في اعطاء المنحة على حسب ادارة الاراضي والممتلكات والتخطيط في نفس المنطقة .....

موفقين يارب

أكاديمي قديم
28-06-2010, 12:25 AM
اخي عبد السلام بشر ان شاء الله اعطوك مشهد .....

وبالنسبة للي ماعنده امكانيه ارسال برقية يقدر يرسل بريد ممتاز على الديوان الملكي لكن الافضل البرقيه لان صيغتها جاهزه عند موظفي البرقيات

والله يوفق الجميع يارب

عبد السلام سالم
28-06-2010, 12:53 AM
اخي عبد السلام بشر ان شاء الله اعطوك مشهد .....

وبالنسبة للي ماعنده امكانيه ارسال برقية يقدر يرسل بريد ممتاز على الديوان الملكي لكن الافضل البرقيه لان صيغتها جاهزه عند موظفي البرقيات

والله يوفق الجميع يارب
الله يسعدك ويوفقك
ابشرك اعطوني ..ولولاك ولولا تاكيدك انه من حقي اخذها كان مارجعت لهم ثاني وثالث مرة

وفي الاخير لقيت واحد من الموظفين غير الموظف الاول الي قال لي لازم تصرف وبعدين نعطيك تعريف
لكن هالموظف قال لي ..خطاب التعريف والتخفيض من حقك تاخذه الان لكن بايام محددة وهي يوم الثلاثاء والاربعاء

الله يجزاك خير يااخي اكاديمي قديم

وبالنسبة للبرقيات حسبنا الله عليهم الي خلونا نتذلل للناس ونشحذ هذا ونتوسل لهذاك
الى ان قدرت ارسلها

يعني خدمة عامة زي هذي المفروض تصير زي خدمة النت
مهو شرط انك تشترك وتاسس خط دي سي ال..عشان مثلا محتاجه للتقديم بالجامعة او مكتب العمل

لان هناك مقاهي للنت توفر لك خدمة الدخول للنت وتخليص معاملتك مقابل مرسوم معينة

لكن ماتصل الى الزامك بان تدخل خط النت بكامله وتدفع الرسوم الباهظة وكانك ستستخدمه استخدام مستمر
وكل مافي الامر ان هناك معاملة حكومية عن طريق النت تريد انهاءها وبعدها لن تحتاج الى النت كله الا مرة كل سنتين او عشرة سنين..

أكاديمي قديم
28-06-2010, 12:58 AM
بارك الله فيك اخوي عبد السلام لكن لولا رب العالمين سبحانه وتعالى قبل كل شي وانا اخوك

وصحيح معاك حق البرقيات مشكلتها لابد من هاتف ثابت بس الحمد لله انك قدرت ترسلها عموما اتصل عليهم بعد 20 يوم تقريبا يكونوا فرزوها ان شاء الله وتابع معهم موفق وكل مسلم يارب

فتاة في النسيان
28-06-2010, 01:35 AM
السلام عليكم

طيب انا سني تجاوز 25 ولم اتزوج هل اقدر اقدم بمنحة إسكان

ويا ترى اقدم الحين ولا لا

قريت في عكاظ ان محافظة جدة في الشمال حتعلن عن توزيع منح الإسكان الميسر في الشهرين المقبلين

اقدم وقتها ولا من الحين احسن

وانا ناويه اقدم عن طريق الهاتف من رقم 969 فهل يقبلون طلبي

على موضوع اثبات اني ما تزوجت

متى اطلع الورقه لما يطلبوها مني او اطلعها من الحين واخليها جاهزه عندي لوقت الحاجة

وكيف اراجع معاملتي بعدها ووين اروح ؟؟

هاذي النقاط اللي ما فهمتها

افيدوني جزاكم الله خيراً

أكاديمي قديم
28-06-2010, 02:10 AM

المنح السكنية الجاهزه ماعندي علم عنها والله

لكن اذا قدمتي برقيه على الديوان الملكي يتم تحويلها على وزارة الشؤون البلدية والقروية وهي بدورها تستفسر عن وضع طالب المنحة ( ارملة . مطلقة . ذوي الاحتيجات والايتام وغيرهم ) اما الغير متزوجة فما اضمن لك لكن اذا حابه تجربي تقدمي على برقية ممكن تكلفك 50 ريال وبعدها تنتظري وتكملي الاجراءات

وربما يأتي من يفيدك بخبر مؤكد

موفقه يارب

الكسيره
28-06-2010, 09:47 AM
لاحول والله معقدين طلبوا مني اروح للمحكمه ثانيه واجيب اثبات اني على قيد الحياة !! بلاش ارض :(

فتاة في النسيان
28-06-2010, 11:16 AM

المنح السكنية الجاهزه ماعندي علم عنها والله

لكن اذا قدمتي برقيه على الديوان الملكي يتم تحويلها على وزارة الشؤون البلدية والقروية وهي بدورها تستفسر عن وضع طالب المنحة ( ارملة . مطلقة . ذوي الاحتيجات والايتام وغيرهم ) اما الغير متزوجة فما اضمن لك لكن اذا حابه تجربي تقدمي على برقية ممكن تكلفك 50 ريال وبعدها تنتظري وتكملي الاجراءات

وربما يأتي من يفيدك بخبر مؤكد

موفقه يارب

مشكور اخوي ماقصرت

اهو المؤكد انهم وقفوا منح الأراضي و احالوها لهيئة الإسكان

والمشروع ذا متكلمين فيه من شهر فبراير حق ذي السنة

وحست لين عرفت انه بيجي بعد شهرين الأعلان عنها

انا ابي اقدم من بدري

لأن عندي فرصة ما دمت ما ازوجت فيكمن القى سكن يعيني ويغنيني عن الشحاته

فتاة في النسيان
28-06-2010, 11:24 AM
السلام عليكم

طيب انا سني تجاوز 25 ولم اتزوج هل اقدر اقدم بمنحة إسكان

ويا ترى اقدم الحين ولا لا

قريت في عكاظ ان محافظة جدة في الشمال حتعلن عن توزيع منح الإسكان الميسر في الشهرين المقبلين

اقدم وقتها ولا من الحين احسن

وانا ناويه اقدم عن طريق الهاتف من رقم 969 فهل يقبلون طلبي

على موضوع اثبات اني ما تزوجت

متى اطلع الورقه لما يطلبوها مني او اطلعها من الحين واخليها جاهزه عندي لوقت الحاجة

وكيف اراجع معاملتي بعدها ووين اروح ؟؟

هاذي النقاط اللي ما فهمتها

افيدوني جزاكم الله خيراً

الله يجزيكم خير عطونا وجهه

ابي احد يرد على اسئلتي الله يخليكم

MIHS
28-06-2010, 05:41 PM
الله يجزيكم خير عطونا وجهه

ابي احد يرد على اسئلتي الله يخليكم
طاب يومكم بكل خير,,,
طاب يومك / فتاة في النسيان بكل خير,,,

هذا الموضوع المثبت مشاع بمعنى ان كل من لديه معلومه وحاب يخدم اخوانه المسلمين يشارك , وبكذا لو راجعتي كل المشاركات باستخدام وسائل البحث المتوفره بالقسم يمكن ان تجدي معلومه تفيدك وعلى العكس كل من بهذا المنتديات وبصفه خاصه قسم المتقاعدين والضمان يرحبون بك وبكل الأخوه والأخوات, اعانك الله

فتاة في النسيان
30-06-2010, 04:35 PM
طاب يومكم بكل خير,,,
طاب يومك / فتاة في النسيان بكل خير,,,

هذا الموضوع المثبت مشاع بمعنى ان كل من لديه معلومه وحاب يخدم اخوانه المسلمين يشارك , وبكذا لو راجعتي كل المشاركات باستخدام وسائل البحث المتوفره بالقسم يمكن ان تجدي معلومه تفيدك وعلى العكس كل من بهذا المنتديات وبصفه خاصه قسم المتقاعدين والضمان يرحبون بك وبكل الأخوه والأخوات, اعانك الله

وعليكم السلام

وطاب يومك بكل خير

وشكراً لرد والأهتمام

فتاة في النسيان
30-06-2010, 04:37 PM
لو سمحتم

انا رسلت برقية هاتفية وقالو ان البرقية مطبوعة على العلم اني راسلتها من 24 ساعة هل ارسلت ولا لا

لما سألت عميل الهاتف قالي انشاء الله ؟؟؟؟؟؟؟؟

والله خوفني

عبد السلام سالم
30-06-2010, 05:05 PM
لو سمحتم

انا رسلت برقية هاتفية وقالو ان البرقية مطبوعة على العلم اني راسلتها من 24 ساعة هل ارسلت ولا لا

لما سألت عميل الهاتف قالي انشاء الله ؟؟؟؟؟؟؟؟

والله خوفني
البرقية مطبوعة يعني خلاص ارسلت..

باقي عليك بس تتصلين على الديوان الملكي وتشوفين وين راحت
وهذا رقمهم014830222

انا قالولي اتصل بعد شهر او 4شهور او 6شهور لانها ماتسجلت بالسجل او الحاسب

بحر الدموع
02-07-2010, 08:59 PM
أيهم أفضل إرسال برقية من الاتصالات ولا البريد الممتاز .. ؟

وجزاكم الله خير

بحر الدموع
02-07-2010, 09:08 PM

هل يحق للمعاق التقديم على منحة على الديوان الملكي ومنحة ثانية على البلدية بواسطة تعريف من التأهيل الشامل ..

وجزاكم الله خييير

عبد السلام سالم
02-07-2010, 11:41 PM
أيهم أفضل إرسال برقية من الاتصالات ولا البريد الممتاز .. ؟

وجزاكم الله خير
البرقية افضل واقوى

عبد السلام سالم
02-07-2010, 11:45 PM

هل يحق للمعاق التقديم على منحة على الديوان الملكي ومنحة ثانية على البلدية بواسطة تعريف من التأهيل الشامل ..

وجزاكم الله خييير
نعم يحق له

مطلقة تبى وظيفة
03-07-2010, 11:32 AM
اتصلت على رقم الديوان الملكي وربي تعبت يامشغووول والا ماحد يرد اتصلت على الارقام الباقي يقولون لي اتصلي على 014882222 وربي تعبت .... لي الحين اسبوعين من يوم قدمت برقية بس ابى اعرف وصلت البرقية والا وربي وجهي طاااح كاني اتشحد منهم ياكافي

بحر الدموع
03-07-2010, 11:46 AM
أخي عبد السلام يسلموو ع الإفادة
وجزاك الله خير

الكاتبة / أمل
03-07-2010, 02:57 PM
اتصلت على رقم الديوان الملكي وربي تعبت يامشغووول والا ماحد يرد اتصلت على الارقام الباقي يقولون لي اتصلي على 014882222 وربي تعبت .... لي الحين اسبوعين من يوم قدمت برقية بس ابى اعرف وصلت البرقية والا وربي وجهي طاااح كاني اتشحد منهم ياكافي

اختي ان شاء الله انها وصلت ..

وانتي مالك الا اسبوعين يعني بدري عليك ..انتظري اقل شئ شهر ..

واذا اتصلتي ورد عليك ماراح يقول هي وصلت والا لا..

بيقول لك اتصلي بعد 3 شهور ..

الله يوفقك

الكاتبة / أمل
03-07-2010, 03:05 PM
اخواني واخواتي ..

انا اتصلت فيهم وقالوا لي انها تم تحويلها على وزارة الشؤون البلدية والقروية..

واعطوني رقم المعاملة والتاريخ ..وقالوا لي راجعي الوزارة بالرياض..

لكني بعيدة ولست من سكان الرياض ..استعلمت عن المعاملة من موقعهم..

فوجدت رقم وارد لها ..وتاريخ وجهة مرسلة لها..( الى أمانة مدينة جدة)..

وحتى السنة (سنة المعاملة= 1431هـ) << هل يعني انتظر كم سنة عشان تجي ههههه

كنت بسأل هل لازم اروح لوزارة الشؤون البلدية بالرياض بنفسي..

والا انتظر لما توصل المعاملة لجدة ؟؟كيف اعرف اصلا انها راحت هناك ؟؟

وفقكم المولى ..وجزاكم جنات النعيم

عبد السلام سالم
03-07-2010, 04:39 PM
اخواني واخواتي ..

انا اتصلت فيهم وقالوا لي انها تم تحويلها على وزارة الشؤون البلدية والقروية..

واعطوني رقم المعاملة والتاريخ ..وقالوا لي راجعي الوزارة بالرياض..

لكني بعيدة ولست من سكان الرياض ..استعلمت عن المعاملة من موقعهم..

فوجدت رقم وارد لها ..وتاريخ وجهة مرسلة لها..( الى أمانة مدينة جدة)..

وحتى السنة (سنة المعاملة= 1431هـ) << هل يعني انتظر كم سنة عشان تجي ههههه

كنت بسأل هل لازم اروح لوزارة الشؤون البلدية بالرياض بنفسي..

والا انتظر لما توصل المعاملة لجدة ؟؟كيف اعرف اصلا انها راحت هناك ؟؟

وفقكم المولى ..وجزاكم جنات النعيم
يااختي مادام وجهوها لامانة جدة معناها ان منحتك راح تكون في جدة..
ومعناها ان صدرتلك منحة وما باقي الا تراجعين امانة جدة سواء بالتلفون او بالحضور

الرياض الان مالها شغل ولا الوزارة معاملتك بجدة..على حسب الي فهمته من كلامك

أكاديمي قديم
04-07-2010, 01:59 AM
لكن لاتنسي حفظ رقم المعاملة من ورودها من الديوان الملكي الى ان تصل للامانه وذلك لضمان حقك

والكلام لجميع الاخوان والاخوات

عرباج
04-07-2010, 02:56 AM
يآ إخوإن فيه احد جاه ارض ولآ ..؟

حنى لنآ 20 سنه وزود ومآحولكم احد

ياناكر خيري
04-07-2010, 04:58 AM
صبحكم الله بالخير
ودي ااحد يفيدني انا مطلقه ولي ولد بمكه يعطوني ارض منحه وكيف الطريقه واي جهه اروح

وجزيتم خيرا

عبد السلام سالم
04-07-2010, 05:19 AM
صبحكم الله بالخير
ودي ااحد يفيدني انا مطلقه ولي ولد بمكه يعطوني ارض منحه وكيف الطريقه واي جهه اروح

وجزيتم خيرا
نعم يعطونك يااختي

روحي امانة بلدية مكة..واسالي اذا فيه تقديم على المنح..واول شئ خذي معك صك الطلاق وصورة منه..وخذي بطاقة هويتك وصورة منها..

الاولوية الان للمطلقات والارامل..

المشكلة بس ..في انه المنح احيانا تكون موقفة ولها وقت معين ..يفتحون التقديم عليها
فاول ماتسمعين انهم فتحوا التقديم روحي قدمي

ياناكر خيري
04-07-2010, 02:58 PM
يعطيك العافيه
عن طريق النت او لازم اروح البلديه عشان اعرف موعد التقديم

وانا ساكنه مع اهلي ببيت ملك وعندي ولد فقط

عبد السلام سالم
04-07-2010, 08:36 PM
يعطيك العافيه
عن طريق النت او لازم اروح البلديه عشان اعرف موعد التقديم

وانا ساكنه مع اهلي ببيت ملك وعندي ولد فقط
اسالي الناس في النت او في اي مكان عن موعد التقديم
ولو رحتي لامانة البلدية افضل واحسن

وللمعلومية في بعض المدن التقديم مفتوح دائما,,وفي بعض المدن موقف

فما ادري ايش مدينتك؟؟ عشان يمكن احد من الاخوان يفيدك متى التقديم

وماهي مشكلة اذا كنت ساكنة عند اهلك,,مادام ماهو بيت ملك لك

بالتوفيق لك

يآرب رحمتك
05-07-2010, 02:37 AM
أنا مقدمة على منحة ملكية ولما صدرت أعطاني قسم اجراءات المنح رقم الدفعة وهي 59 مدري متى بتطلع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياناكر خيري
06-07-2010, 08:35 AM
انا من مكه اللي عنده خلفيه يقولي الله يفرج هم كل مهموم

يآرب رحمتك
08-07-2010, 02:01 AM
ياناس من عندة خبر عن المنح الملكية؟؟؟

متتتتتتتتتتتتتتتتتتتتى

بختره
09-07-2010, 06:42 PM
متى التقديم على المسآعده في الطآئف ؟؟؟

ووش المطلوب أني أخذ معآي مثلآ صك الطلآق وكرت الوآلد ؟

اللي عنده خبر يرد علي بأسرع وقت الله يحرم وجهه عن النـــــــآر

قاسي الزمن
10-07-2010, 07:24 AM
حبيت اسال الله يجزاكم الف خير
متى يبداء تقديم المنحة في البلدية وهل لها وقت محدد او التقديم مستمر

عيب والله عيب
10-07-2010, 03:25 PM
للــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــرفـــــــــــــــــــــــــــــــع

الكاتبة / أمل
11-07-2010, 11:53 AM
ياناكر خيري
ويارب رحمتك..

المنح الملكية مفتوحة دوماً للمطلقات والارامل ..

فقط اتصلي من الثابت اومن جوال فاتورة على الرقم 969 وقولي للموظف اللي يرد عليك ابي ارسل برقية للملك ابي منحة ارض ولازم تذكرين لة انك ارملة او يتيمة او مطلقة..

ويأخذ بياناتك وبيقولك راجعينا بعد شهر او شهرين..

بالتوفيق لكن

الكاتبة / أمل
11-07-2010, 11:59 AM
يااختي مادام وجهوها لامانة جدة معناها ان منحتك راح تكون في جدة..
ومعناها ان صدرتلك منحة وما باقي الا تراجعين امانة جدة سواء بالتلفون او بالحضور

الرياض الان مالها شغل ولا الوزارة معاملتك بجدة..على حسب الي فهمته من كلامك

رحت لامانة جدة ..وقال لي رقمك مكون من 5 ارقام لازم يكون من 10 ارقام..

بس هذا اللي اعطاني اياه ديوان الخدمة واللي لقيته بالبلدية ؟؟

يقول راجعيهم ...واتصل على الديوان الملكي ولايرد...ويش الحل؟؟

أكاديمي قديم
11-07-2010, 05:42 PM
^

تأكدي من وزارة الشؤون البلدية والقرويه مو لك معامله محوله من الديوان الملكي لهم تأكدي من رقم الصادر لامانة جده ...... واحفظي جميع الارقام وصور من المعامله لو استطعتي

موفقه يارب

الكاتبة / أمل
11-07-2010, 09:30 PM
^

تأكدي من وزارة الشؤون البلدية والقرويه مو لك معامله محوله من الديوان الملكي لهم تأكدي من رقم الصادر لامانة جده ...... واحفظي جميع الارقام وصور من المعامله لو استطعتي

موفقه يارب

ايه متأكدة واعطوني رقم للمعاملة وادخل على موقع البلدية وتطلع لي المعامله صح..

بس يقولون لازم 10 ارقام ...:(

أكاديمي قديم
11-07-2010, 10:30 PM
اذا لك معامله وموجوده بموقعهم سوي لها طباعه وقدميها لهم ..... وعلى اي اساس يقول انها لازم 10 ارقام .... قوليله انك مقدمه عن طريق الديوان الملكي وراحت برقم لوزارة الشؤون ابلدية والقرويه ومنها لامانة جده

يارب أكون دافوره
16-07-2010, 06:30 PM

لو سمحتو ابغى اسال بخصوص :

منح الاراضي هل يحق لي التقديم عليها عمري 26 وعام و غير متزوجه و والدي متوفي "رحمه الله" , واختي موظفه وعمرها 27 عام وغير متزوجه ..

هل لنا حق في التقديم على المنح الساميه او منح البلديه ..

الله يعافيكم اشرحولي الموضوع بسلاسله ..

وهل يوجد بدل منح الاراضي , منح سكنيه"منازل" ؟ وكيف ؟

و جزاكم الله خيرا

شوق الغلا
16-07-2010, 08:40 PM
السلام عليكم
جارتنا ارملة لديها ثلاث بنات قدمت على الديوان الملكي بأراضي منح ولم يطلعلها شي قوللي ماذا تفعل.................وجزاكم الله خيرا...........

ملاك البطالة
17-07-2010, 07:38 AM
السلام عليكم

وجزاكم الله خير على مساعدتكم الطيبة

انا مطلقة قبل الدخول هل يحق لى منحة

وكل مايروح الوالد ويسال بالبلدية يقولون له مافى منح له سنة وعليها دوم يسأل
من فين اقدم طلب منحة وان من مكة

فارسة نجد
17-07-2010, 03:57 PM
أنا مقدمة على منحة ملكية ولما صدرت أعطاني قسم اجراءات المنح رقم الدفعة وهي 59 مدري متى بتطلع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أختي سلمك الله أنا مثلك قدمت على منحة سامية وتابعت المعاملة الين ماوصلت الى إدارة الأراضي والمنح واعطوني رقم الوارد والرقم الموحد وقالو خلي احد من اقاربك يراجعنا بإدارة المنح ولكن للأسف لليوم ماحصلت الي يراجع لي فيها
والي عرفته منك انك راجعتيهم وعطوك رقم دفعة مدري وش
يعني انا لما اراجعهم باقي يعطوني أرقام ومراجعات بعد والشغلة لساتها مطولة :(

وانا الي فرحانة واحسب الشغلة خلصت عند ادارة المنح وماباقي الا اني استلم الأرض:m

الله يسلمك نوريييني وش قالو لك بالضبط ادارة المنح ؟:confused:

ماشي الحال
17-07-2010, 04:16 PM
ابي منحه ابي منحه ابي منحه كيف الطريقه ؟؟؟
اذا ارسلت برقيه تمشي والا يحذفوونها ...؟
ياليت احد يتكرم ويجاوب

عبد السلام سالم
18-07-2010, 10:42 AM
سؤال بسيط للاخوان

ايش الفرق بين المنحة والمنحة السكنية؟

هل المنحة السكنية هي بيت مبني وجاهز؟ وهل تدفع ثمنه؟ وهل هناك اي رسوم تدفعها مقابل الحصول عليه؟

غزاااال
19-07-2010, 03:02 PM
هل يحق لي منحة أرض عمري فوق 30 ولست متزوجة ولا موظفة والدي الله يحفظة موجود

عشان الخير
19-07-2010, 06:31 PM
^^
نعم يحق لك
توكلي على الله وقدمي

الكاتبة / أمل
20-07-2010, 11:22 AM
آخر ماتوصلنا له في الارشيف:(

إحالة المعاملة من الإدارة العامة للدعم والتطوير الى إدارة الأرشيف بتاريخ 14310404 هـ وتم استلامها بتاريخ 14310404 هـ . الملاحظات على المعاملة : " حسب نظام الطلبات "

شو يعني نظام الطلبات؟؟

والى متى بتظل في الارشيف؟؟

لدومحمدسري
21-07-2010, 01:50 PM
صباح الخير ,,, عندي استفسار واتمني تفيدوني
هل لاسر السجناء حق في المنح الساميه او المنح العاديه
والله يعطيكم العافيه ومشكورين..................,

غزاااال
22-07-2010, 11:51 PM
^^
نعم يحق لك
توكلي على الله وقدمي

اشكرك
بس انا قدمت على امانة المدينة ورفضو طلبي
قالو بس للارامل والمطلقات

عشان الخير
23-07-2010, 05:01 AM
قدمي ع الديوان بالبرقيه
راح يوافقون عليها وهم قايلين لوحده اعرفها نقبل برقيات اللي ماتزوجوا فوق 25
وبعدها بتطلع منهم وتروح لوزارة الشؤون البلديه وبعدها اللأمانة
والأمانة يوافقون على اي شي جايهم من الديوان لأنه أمر ملكي
بالتوفيق لك

غزاااال
28-07-2010, 03:37 PM
قدمي ع الديوان بالبرقيه
راح يوافقون عليها وهم قايلين لوحده اعرفها نقبل برقيات اللي ماتزوجوا فوق 25
وبعدها بتطلع منهم وتروح لوزارة الشؤون البلديه وبعدها اللأمانة
والأمانة يوافقون على اي شي جايهم من الديوان لأنه أمر ملكي
بالتوفيق لك

بارك الله فيك

غالب العنزي
28-07-2010, 11:21 PM
سبحان الله

غالب العنزي
28-07-2010, 11:23 PM
((الله يوفق الجميع ))

منصور السلماني
29-07-2010, 08:19 AM
يااخوان انا مقدم على منحه وعطوني رقم صادر هل يعني ذلك انه تمت الموافقه ام ماذا جاوبوني الله يوفقكم ويجزاكم خير ...

فوفو الأحلى
01-08-2010, 07:06 PM
مساء الخيرات للجميع .. اتمنى من المشرفين واصحاب الخبرة الرد علي باسرع وقت ممكن ..
أنا من سكان الرياض وعمري 35 سنة ومقدمه على الضمان منذ 35سنه لاني يتيمة الآب ولم أتزوج .. سؤالي
هل يحق لي التقديم على خدمات الضمان الأخرى مثل المساعدات المقطوعه والأراضي ..واذا كان يحق لي كيف ومتى الوقت المناسب وماهي الأوراق المطلوبه علمآ بأن والدتي معي في الضمان
وشاكرة لكم :Thumbs:

منصور السلماني
06-08-2010, 08:30 AM
يااخوان انا مقدم على منحه وعطوني رقم صادر هل يعني ذلك انه تمت الموافقه ام ماذا جاوبوني الله يوفقكم ويجزاكم خير ...

ليش مافي احد يجاوبني عاالاستفسار ؟:(

رويف
08-08-2010, 01:29 AM
ياخوان
انا اخوي من المستفيدين من الضمان
هل يستطيع التقديم على المنح

ملكة في عالمي
08-08-2010, 01:36 PM
التقديم على المنح الاراضي من الديوان الملكي
ان شاء الله بيكون بعد شهرين
وهذا كلام الموظف في الديوان الملكي
وكل عام والجميع بخير

MIHS
09-08-2010, 12:59 AM
طاب يومكم بكل خير ,,,
والشهر عليكم خير وبركه يارب , واسال الله ان الجميع هنا استفاد من المعلومات التي يتم تبادلها بين الأخوان والأخوات حول المنح .
تقبلوا مروري

يارزاق ارزقني
10-08-2010, 03:12 AM

ممكن اعرف كيف اقدم عالمنح..يعني فين اروح ايش اسوي...او هل هو عن طريق النت..ولو كان عن طريق النت ممكن تحطولي الرابط....انا من سكان جده

الله يستر عليكم ويوفقكم دنيا واخرة

عبد السلام سالم
10-08-2010, 04:39 AM

ممكن اعرف كيف اقدم عالمنح..يعني فين اروح ايش اسوي...او هل هو عن طريق النت..ولو كان عن طريق النت ممكن تحطولي الرابط....انا من سكان جده

الله يستر عليكم ويوفقكم دنيا واخرة

المنح نوعين
نوع من البلدية..وهذا تروحين للبلدية نفسها..تروحين لادارة اسمها امانة البلدية

ونوع ملكية..وهذي تقدمينلها عن طريق برقية ترسلينها للملك عن طريق التلفون الثابت وتطلبين رقم969

الرّاسيه
10-08-2010, 05:05 AM
احنا قدمنا وعطونا رقم صادر بعدين راح اخوي لإدارة الأراضي والممتلكات وخذ ورقة مراجعه
لكل وحده فينا وننتظر لين يجي خبر عن توزيع الأراضي بالقرعه يمكن يطيح على اسمنا وطبعاً
بعد 10ولا12سنه ويمكن تزيد..

طاب يومكم بكل خير ,,,

والشهر عليكم خير وبركه يارب , واسال الله ان الجميع هنا استفاد من المعلومات التي يتم تبادلها بين الأخوان والأخوات حول المنح .

تقبلوا مروري

علينا وعليكم وربي يجعل صيامنا وقيامنا خالصاً له..

لك مشتاق
10-08-2010, 12:18 PM
اولا التقديم فقط للمطلقات والأرامل والمعاقين وهذا كلام الموضف...

في البدايه برقيه على الرقم 969 وهذا رقم خدمة البرقيات في شركة الأتصالات نطلب فيها منحة ارض وعلى حسب المنطقه اللي تتصلون منها لأن بعض المناطق الموضف هو يكتب البيانات فقط ونص البرقيه موجود عنده والبعض يطلب منكم نص البرقيه وعلى شان كذا لازم تجهزو نص بسيط للبرقيه لأنها راح تحسب على فاتورة الثابت او الجوال كل كلمتين بريال,,, وتكون من ضمنها بيانات المتقدم لطلب من
........الأسم ,,,السجل المدني ,,,,الحاله الأجتماعيه,,,,,العمر,,,المنطقه ,,,,رقم الجوال والثابت ...والمنطقه اللي حابين تكون فيها الأرض ..باأستثناء مكه والمدينه والجبيل وينبع لأني قدمت على مكه وقالي موضف في الديوان ان الطلب ملغى لأن المناطق اللي ذكرتها مافيها منح حاليا....:cry:.....

بعدها يعطيكم الموضف رقم البرقيه وهو ضرررروووووووورري يعني سجلوه وهو الأساس في المراجعه...

أو أذا انت مسجل في موقع الأتصالات على النت ادخل على خدماتي وبعدين البرقيات واكتب النص والبيانات ورقم الجوال والثابت وارسلها للملك عبدالله الله يحفظه ......

ولاتنسى سجل رقم البرقيه من الموقع...

بعدها ب24 ساعه تبدء المراجعات في الديوان الملكي على الرقم
014830222 واسألو عن نتيجة المعامله ولاتقولون ارض لأنهم يقولون مافيه تقديم او موقفه لكن اسألو وكأن المعامله لشخص ثاني وانتو ماتعرفون موضوعها مثل ماسويت انا ..:i.

بعد الديوان راح يعطونكم رقم صادر على وزارة الشؤون البلديه والقرويه على الرقم014569999

لك مشتاق
10-08-2010, 12:27 PM
مساء الخيرات للجميع .. اتمنى من المشرفين واصحاب الخبرة الرد علي باسرع وقت ممكن ..
أنا من سكان الرياض وعمري 35 سنة ومقدمه على الضمان منذ 35سنه لاني يتيمة الآب ولم أتزوج .. سؤالي
هل يحق لي التقديم على خدمات الضمان الأخرى مثل المساعدات المقطوعه والأراضي ..واذا كان يحق لي كيف ومتى الوقت المناسب وماهي الأوراق المطلوبه علمآ بأن والدتي معي في الضمان
وشاكرة لكم :Thumbs:
عادي اي وقت تقدر تقدم على مساعده المقطوعه بعد منحة ارض بس يبغي ليها صبر منحه
بالتوفيق

لك مشتاق
10-08-2010, 12:28 PM
ليش مافي احد يجاوبني عاالاستفسار ؟:(
نرسلت معاملتك
تابعه بالتوفيق

لك مشتاق
10-08-2010, 12:49 PM

لو سمحتو ابغى اسال بخصوص :

منح الاراضي هل يحق لي التقديم عليها عمري 26 وعام و غير متزوجه و والدي متوفي "رحمه الله" , واختي موظفه وعمرها 27 عام وغير متزوجه ..

هل لنا حق في التقديم على المنح الساميه او منح البلديه ..

الله يعافيكم اشرحولي الموضوع بسلاسله ..

وهل يوجد بدل منح الاراضي , منح سكنيه"منازل" ؟ وكيف ؟

و جزاكم الله خيرا

اولا التقديم فقط للمطلقات والأرامل والمعاقين وهذا كلام الموضف...

في البدايه برقيه على الرقم 969 وهذا رقم خدمة البرقيات في شركة الأتصالات نطلب فيها منحة ارض وعلى حسب المنطقه اللي تتصلون منها لأن بعض المناطق الموضف هو يكتب البيانات فقط ونص البرقيه موجود عنده والبعض يطلب منكم نص البرقيه وعلى شان كذا لازم تجهزو نص بسيط للبرقيه لأنها راح تحسب على فاتورة الثابت او الجوال كل كلمتين بريال,,, وتكون من ضمنها بيانات المتقدم لطلب من
........الأسم ,,,السجل المدني ,,,,الحاله الأجتماعيه,,,,,العمر,,,المنطقه ,,,,رقم الجوال والثابت ...والمنطقه اللي حابين تكون فيها الأرض ..باأستثناء مكه والمدينه والجبيل وينبع لأني قدمت على مكه وقالي موضف في الديوان ان الطلب ملغى لأن المناطق اللي ذكرتها مافيها منح حاليا....:cry:.....

بعدها يعطيكم الموضف رقم البرقيه وهو ضرررروووووووورري يعني سجلوه وهو الأساس في المراجعه...

أو أذا انت مسجل في موقع الأتصالات على النت ادخل على خدماتي وبعدين البرقيات واكتب النص والبيانات ورقم الجوال والثابت وارسلها للملك عبدالله الله يحفظه ......

ولاتنسى سجل رقم البرقيه من الموقع...

بعدها ب24 ساعه تبدء المراجعات في الديوان الملكي على الرقم
014830222 واسألو عن نتيجة المعامله ولاتقولون ارض لأنهم يقولون مافيه تقديم او موقفه لكن اسألو وكأن المعامله لشخص ثاني وانتو ماتعرفون موضوعها مثل ماسويت انا ..:i.

بعد الديوان راح يعطونكم رقم صادر على وزارة الشؤون البلديه والقرويه على الرقم014569999
بالتوفيق

منصور السلماني
11-08-2010, 06:51 AM
طيب انا الآن معي رقم صادر من قسم المنح وش اللي مطلوب مني اسويه ؟

لك مشتاق
11-08-2010, 11:36 AM
طيب انا الآن معي رقم صادر من قسم المنح وش اللي مطلوب مني اسويه ؟

تابعها
يبغي لها صبر تري
الان كلمته امس قال لي منحه يبغي لي وقت على ما يطلعو الهم
بالتوفيق

فعال في كل مجال
11-08-2010, 02:19 PM
الله يوفقكم

ماحد فاهمني
13-08-2010, 07:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله
انا بنت تجاوزت الثلاثين ولم اتزوج 00وابوي قدم لي بمنحه عن طريق الضمان لاني احد مستفيدي الضمان
وابغى اعرف كيف اتابع طلب منحتي عن طريق الموقع00وهل الحصول عليها يطول وللا بسرعه مثل المطلقات
والارامل 00انا قدمت عليها قبل شهر ونص تقريبا 00ارجوا افادتي
وجزاكم الله خير الجزاء

ياناكر خيري
13-08-2010, 09:25 AM
لوسمحت قدمتي عن طريق التلفون او رحتي جهه معين

ووفقك الله

الكاتبة / أمل
13-08-2010, 02:44 PM
.
.

ما الفائدة حين نقدم..

ونظل شهور نسعى من مكان لآخر..

وفي النهاية تستقر أين

في الارشيف

ويصل إلينا رسالة عبر البريد ..ملخصها يفيد:

أنه يتعذر استقبال طلبات جديدة إلى حين الانتهاء من هذه الطلبات المرصودة.

أغننا الله من فضله.......والحمد لله بنعمته تتم الصالحات..

فتاة في النسيان
15-08-2010, 12:51 PM
البرقية مطبوعة يعني خلاص ارسلت..

باقي عليك بس تتصلين على الديوان الملكي وتشوفين وين راحت
وهذا رقمهم014830222

انا قالولي اتصل بعد شهر او 4شهور او 6شهور لانها ماتسجلت بالسجل او الحاسب

السلام عليكم ورحمة الله

ايه يا خوي دقيت عليهم اليوم واعطوني رقم وقالوا ان الرقم صدر من شهر 8 والله فرحت ولما قالوا اتصلي على وزارة الإقتصاد والتخطيط بجدة دقيت عليهم والله ما يستحون

احنا بشهر فضيل ويسكرون السماعه بوجهك وبعدها يرفعون الخط والله لي ساعه ولما مسك الخط ردوا سكروه وارد اتصل مشغول

اهو موظف ولا قاعد يلعب ولا خلاص لو صايم ماله خلق يرد على أحد

ما اقول غير حسبي الله عليه مثل ما قهرني وقفل الخط

عبد السلام سالم
16-08-2010, 08:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله

ايه يا خوي دقيت عليهم اليوم واعطوني رقم وقالوا ان الرقم صدر من شهر 8 والله فرحت ولما قالوا اتصلي على وزارة الإقتصاد والتخطيط بجدة دقيت عليهم والله ما يستحون

احنا بشهر فضيل ويسكرون السماعه بوجهك وبعدها يرفعون الخط والله لي ساعه ولما مسك الخط ردوا سكروه وارد اتصل مشغول

اهو موظف ولا قاعد يلعب ولا خلاص لو صايم ماله خلق يرد على أحد

ما اقول غير حسبي الله عليه مثل ما قهرني وقفل الخط
هذي عادتهم لا تستغربين
واتمنى ان اي موظف تضعه الدولة للرد على المراجعين هاتفيا..انه يجبر على ان يعرف بنفسه وان تسجل المكالمات
حتى اذا صار منه اي تقصير يستطيع المراجع ان يشتكيه

عموما ماعليك منهم اصبري..ودقي عليهم كل يوم
لا تتركين معاملتك وتنسينها
لانه هم هذا الي يبونه
يبون ان المواطن يطفش ويترك حقه