المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المتقدمين على وظيفة "ملحق" بوزارة الخارجية 2010 - عاجل ظهور النتائج (رد رقم 178)

الصفحات : [1] 2

باناا
02-05-2010, 05:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فترة طويلة جداً عدت علي كان عندي استفسارات كثيرة جداً بخصوص الوظيفة ، للأسف 5% من المعلومات الموجودة صحيحة والباقي خاطئ .

وزارة الخارجية وحسب استنتاجي ومراجعتي لمواضيع السنوات الماضية وقبل الماضية ، وجدت فيه تغييرات سواءا في طريقة التقديم او الاختبارات .

عموماً ، اتمنى يكون موضوعي مرجع لنا جميعاً ، وراح اوافيكم بكافة تفاصيل التقديم .

أولاً : ضبط ملفك بالكامل "ملف اخضر علاقي" ، ولازم يكون اول ورقتين هي طلب التوظيف الموجود بموقع وزارة الخارجية بعد طباعتها بالحاسب الآلي .

ثانياً : يجب أن تكون صورتي شهادة التخرج عليها ختم "صورة طبق الأصل" "أو ختم الجامعة" والجهة الوحيدة اللي تصدق من عندها صور الشهادات هي الجامعة المصدرة منها ، وشفت ناس كثير رجعوا بسبب صور الشهادات غير المصدقة . "لازم يكون ختم الجامعة موجود"

ثالثاً : عدد المتقدمين كبير جداً ، لذلك انصحكم بالحضور في وقت مبكر الى مبنى الوزارة "عند ميدان البيعة" بعد المنطقة التاريخية بالبلد - جدة .

رابعاً : تأكدوا من التخصصات المطلوبة ، لاحد يقول عندي خبرة وعندي شهادة ، بتوقف على الفاضي وبتطلع وبيرجعونك ، وبتتعب نفسك 3 ساعات وقفة على الفاضي .

خامساً : بعد التقديم بتحصل على ورقة تخولك لدخول الاختبار المقام بجامعة الامام محمد بن سعود بالرياض ، مكتوب فيها اسمك وتخصصك ومكان التقديم ، وفيها صورتك مختومة بختم وزارة الخارجية .

اخيراً، اتمنى اللي عنده معلومات عن طريقة الاختبار هل هو اختيارات ام مقالي ، كيف طريقته بالتفصيل .

طبعاً مانبي معلومات الوظائف الاخيرة اللي هي "باحثة دولية " ، عرفنا طريقة اختبارهم لكن نبي معلومات من اللي مروا بتجارب سابقة بوظيفة ملحق ودخلوا الاختبار ، وشو كانت طبيعة الاسئلة ؟ وكيف كان اختبار اللغة ؟ وكم وقت الاختبار ؟ وعدد الاسئلة ..

اتمنى توافونا وتساعدونا ياشباب ، مشكورين ، واي استفسار عن التقديم انا حاضر .

تحياتي .

ووااحد
02-05-2010, 05:56 PM
آلوظائف بتكون على آلمرتبه آلسادسه صحيح ؟

لكن كم بتكون روآتبها ؟

وطرحك جميل آخوي

وش اسوي مافي اسم
02-05-2010, 10:28 PM
اشكرك اخوي على طرحك الرائع

انا حاولت ابحث بكل الطرق عن اي معلومات لكن للاسف مالقيت اي شئ يكون فيه اي فائده

عكس البنات الي لاحظته انهم يتفاعلون مع بعضهم ويفيدون بعضهم بالمعلومات في مثل هالمواضيع

اتمنى يكون موضوعك مرجع لنا كلنا لفائده وتكون نقطة تجمع واشكرك جزيل الشكر على تعاونك الجميل والمفيد

راح اقدم بكره والله كريم ان شاء الله

وش اسوي مافي اسم
02-05-2010, 11:10 PM
للفائده موضوع قد ذكر سابقا هنا للعضو نقطة ضوء

عزيزي : قبل السنة الماضية كانت أسئلتهم مقسمة خمسة أجزاء كالتالي

علوم سياسية وعليها سؤال مكون من خمس فقرات كلها مقالية يعني ما فيه اختياري.
علاقات دولية وعليها سؤال مكون من خمس فقرات كلها مقالية يعني ما فيه اختياري.
اقتصاد وعليها سؤال مكون من خمس فقرات كلها مقالية يعني ما فيه اختياري.
إعلام وعليها سؤال مكون من خمس فقرات كلها مقالية يعني ما فيه اختياري.
قانون وعليها سؤال مكون من خمس فقرات كلها مقالية يعني ما فيه اختياري.
وأنت تختار منها ثلاثة أسئلة
يعني ممكن تختار سؤال العلاقات الدولية والإعلام والاقتصاد
أو أي ثلاثة أسئلة ممكن تكون سهلة بالنسبة لك

هذا بالنسبة للاختبار الأول

أم الاختبار الثاني فهو اختبار تخصص ، يعني مثلا تخصصك لغة فرنسية ، يعطونك اختبار في اللغة الفرنسية
وهكذا

أما السنة الماضية فكانت الأسئلة كلها اختيارية عددها 100 سؤال وكانت تشتمل على معلومات في جميع التخصصات حتى في اللغة العربية والاقتصاد والشريعة والتاريخ وشاملة بمعنى الكلمة وفيها نوع من الصعوبة

أما الاختبار الثاني حق التخصص فلم أحضره لأني كنت مرتبط برحلة طيران في نفس الليلة ، وكذبوا علينا حيث أعلنوا أنهم قاموا بتقديم الاختبار في اليوم الثاني ، وسبق وأن أعلنوا أنه لا يدخل الاختبار الثاني إلا من اجتاز الاختبار الأول ، وستعلن أسماء من يحق لهم دخول الاختبار الثاني على موقع الوزارة ، وقد أشرت إلى هذا سابقا.

الوظيفة يا عزيزي : وظيفة دبلوماسية على المرتبة السادسة ، بعد اجتيازك للاختبار والمقابلة تعطى دورة لمدة ثمانية أشهر في معهد الدراسات الدبلوماسية في الرياض ، وبعدها يتم تعيينك على المرتبة السادسة بمسمى ملحق دبلوماسي ، وتعمل في الرياض في نفس الوزارة لمدة سنة تقريبا ، ثم يتم إلحاقك بإحدى سفارات المملكة في إحدى الدول ، وطبيعة عمل هذه الوظيفة تتطلب العمل خارج المملكة .
أحد الزملاء تم تعيينه في سفارة المملكة في جاكرتا بأندونيسيا ، وجلس فيها لمدة سنة تقريبا ، ولقى وظيفة بنفس المرتبة في وزارة الداخلية ، ونقل عليها ، وهو الآن في الرياض في وزارة الداخلية.

شروط الالتحاق بهذه الوظائف شهادة بكالوريوس في أحد التخصصات المذكورة في الإعلان ، ولا يتم قبول غير ذلك.

اقتصادي
03-05-2010, 01:56 AM
ياليت للي راح في الرياض يخبرنا عن الاجواء كيف :)

والشي الثاني ... كم عددد الوظايف ؟؟!!! وما قالوا يفرق اللي معه خبرات او دورات ؟؟!

وش اسوي مافي اسم
03-05-2010, 11:22 AM
ياليت للي راح في الرياض يخبرنا عن الاجواء كيف :)

والشي الثاني ... كم عددد الوظايف ؟؟!!! وما قالوا يفرق اللي معه خبرات او دورات ؟؟!

والله انا توني جاي من عندهم يارجال ماخذ مني غير زحمه الرياض طبعا

ماخذ مني عندهم من وقت الا تقريبا ربع ساعه سلمتهم الاوراق ورجعو ملفي الاخضر

حتى اني مستغرب مافي متقدمين كثير الي قبلي و بعدي مايجووون تقريبا 6 متقدمين

وعطوني ورقة لدخول الاختبار وبس ولا قالو ولا يعرفون تفاصيل كثيره

مجاوب
03-05-2010, 11:56 AM
شباب هل هم فعلا متقيدين بشروط المعدل مثلا بحيث انه لايقل عن جيد ... يعني فرضا لو جا واحد اقل من ذلك بيقبلونه ولالا ...

مجاوب
03-05-2010, 12:39 PM
شباب هل هم فعلا متقيدين بشروط المعدل مثلا بحيث انه لايقل عن جيد ... يعني فرضا لو جا واحد اقل من ذلك بيقبلونه ولالا ...

وش اسوي مافي اسم
03-05-2010, 01:58 PM

الصراحه يا خوي الي مسجل قدامي كان تقديره مقبول

وقالو له للاسف انت مخالف للشروط والله يوفقك ان شاء الله

وبالتوفيق

باناا
03-05-2010, 02:08 PM
السلام عليكم

- الوظيفة يقال انها على المرتبة "السابعة" وليس السادسة .
- طبعا لا ننسى بدل تمثيل وتأمين طبي لك ولأسرتك ، بامكانك اكمال الدراسات العليا على حساب وزارة الخارجية.

كذلك ، المتقدمين اللي يسألون عن الشروط يا اخوان مافيها اي تجاوز ، ويتم مراجعة الاوراق أكثر من مرة للتأكد من التخصص والمعدل والاوراق المقدمة .

اقل من جيد غير مقبول ، ولو كان تقديرك ممتاز مع مرتبة الشرف في تخصصات ثانية غير المطلوبة - ما بيقبلونك - لأن الوزارة عارفة احتياجها .

اما الاخ اللي يسأل عن الدورات والخبرات وهل هي تفرق او لا ، فانا اتوقع ان هذا بيكون درجة ثانية في المفاضلة ، مثلاً .. حصل 2 على نفس النسبة بالاختبار ، وجميعهم نسبتهم تؤهلهم للقبول ، فيتم المفاضلة فيما بينهم بالدورات والخبرات . يعني الاختبار الان هو الأساس حسب جميع المعلومات اللي سمعتها .

عموماً ، خلونا نطلع من موضوع التقديم الآن ، امامنا 25 يوم تقريباً على الاختبار التحريري .

الاخ اللي ذكر فوق طريقة الاختبار ، هذا اختبار ماقبل السنة الماضية ، يعني عام 1429هـ ولو تلاحظ باختبار عام 1430هـ ، الاختبار غير بنسبة 50% .

لذلك ، انا عندي سؤال ، واللي يقدر يجاوبني عليه بيفيدني كثير ..

بخصوص الاسئلة السياسية والجغرافية والتاريخية ، "مثلاً : من اول وزير خارجية سعودي؟" هل بيكون في مثل هذه الاسئلة اختيارات ؟ او جواب مقالي تماماً ؟

يا اخوان اتمنى المتقدمين يثرون الموضوع شوي ، ويعطونا مما عندهم من معلومات .

شكراً لكم جميعاً

باناا
03-05-2010, 02:12 PM
أما السنة الماضية فكانت الأسئلة كلها اختيارية عددها 100 سؤال وكانت تشتمل على معلومات في جميع التخصصات حتى في اللغة العربية والاقتصاد والشريعة والتاريخ وشاملة بمعنى الكلمة وفيها نوع من الصعوبة

أما الاختبار الثاني حق التخصص فلم أحضره لأني كنت مرتبط برحلة طيران في نفس الليلة ، وكذبوا علينا حيث أعلنوا أنهم قاموا بتقديم الاختبار في اليوم الثاني ، وسبق وأن أعلنوا أنه لا يدخل الاختبار الثاني إلا من اجتاز الاختبار الأول ، وستعلن أسماء من يحق لهم دخول الاختبار الثاني على موقع الوزارة ، وقد أشرت إلى هذا سابقا.

طيب السنة الماضية كان الاختبار على اليومين مقسم كالتالي:
اليوم الأول "الاسئلة العامة السياسية والتاريخية والجغرافية والمعلومات العامة" عددها 100 سؤال اختيار من متعدد .

اليوم الثاني " اسئلة تخصص " .

جميل جداً ، الان نحتاج لشوية معلومات عن اسئلة التخصص ، مثلاً اللي تخصصه ادارة اعمال ، او حاسب الي وشو نوع الاسئلة اللي تتوقعون تجيله ؟ هل الاسئلة مقالية ام اختيارية ؟

نقاط كذلك نحتاجها ، كم المدة الزمنية للاختبارات في اليوم الاول والثاني ؟

- تحية

باناا
03-05-2010, 02:14 PM
كذلك هل نفهم ان مافيه اختبار لغة انجليزية ؟

وش اسوي مافي اسم
03-05-2010, 06:37 PM
اختبار السبت الموافق 27 /6/ 1430 هـ

الاسئلة كانت عبارة عن قسمين

القسم الاول مجموعة من الاسئلة تحتوي على 100 سؤال كل سؤال 4 إحتمالات وهي اسئلة اختيارية سياسة واقتصاد واعلام .. الخ

طبعا كل الاسئلة ثقافية بشكل عام .. يعني لازم تكون على إطلاع على كل الاحداث و المستجدات سواء كانت اقتصادية اوسياسية واعلامية .. بختصار اي شخص يقرا الجرائد كل يوم ويتابع قناة العربية والجزيره اغلب الاوقات راح يجاوب على كثير من الاسئلة

القسم الثاني
كان إختبار اللغة الانجليزية

والقسم الاول ساعه ونص
والقسم الثاني ايضا ساعه ونص

هذا بعد البحث والتحري عن اختبار اليوم الاول

ومازال اليوم الثاني يوم مجهول رغم كل محاولاتي اني اجد اي شخص او اي معلومه لكن للاسف
اتمنى اي شخص عنده معلومه او عنده اي خلفيه يشاركنا فيها

alone eng
03-05-2010, 09:26 PM
ياليت لو فيه نماذج للاسئلة على الاقل العامة وشكرا..

وش اسوي مافي اسم
04-05-2010, 08:48 AM
ياليت لو فيه نماذج للاسئلة على الاقل العامة وشكرا..

نقول ياليت لكن من الي يسويها ويجيب نموذج

صدقني صدقني لو فيه بنت اختبرت كان شفت تفاصيل وشفت نماذج وشفت شرح يوسع الصدر

ماشاء الله عليهم يتفاعلون مع بعضهم بشكل حلو ويساعدون بعضهم بعض احسن منا

مستر ون
04-05-2010, 03:22 PM
اخواني طريقة تعبئة نموذج الطلب
كلها بالكمبيوتر بس عند اللغة نحدد بقلم صحيح ام لا

حياة الغرابيل
05-05-2010, 02:57 PM
ههههههههههههههههه

يارجال بقلم والا بكمبيوتر نفس الشي انا مقدم عليهم ويوم وصلت لهم تذكرت اني مااختر وضع اللغة الانجليزي وخذيت القلم منه وحطيت اختياري

وبتوفيق لجميع

حياة الغرابيل
05-05-2010, 02:59 PM
بس عندي سوال وابغى الاجابة انا موظف حكومي على المرتبة السابعة بس على بند التشغيل يعني تعاقد وش رايكم اكمل اجراتي واقدم او اتركها

بالله ساعدوني ياناس

اقتصادي
06-05-2010, 01:42 AM
يا شباب عندي استفسار ....

الحين الطلبات التقديم .. نحطها في ملف اخضر ولا ملف شفاف عادي ولا نجيبها كذا ..؟

شاااكر لكم مقدمااا :)

انا طال عمري
06-05-2010, 03:11 AM
ياشباب الله لا يهينكم
عندي سؤالين
الاول انا شهادتي من كلية معلمين يعني تربوية يقبلونها او لازم جامعة
الثاني يلزم حضور الشخص ولا ارسلها مع واحد من الشباب.

انا طال عمري
06-05-2010, 01:21 PM
ياشباب الله لا يهينكم
عندي سؤالين
الاول انا شهادتي من كلية معلمين يعني تربوية يقبلونها او لازم جامعة
الثاني يلزم حضور الشخص ولا ارسلها مع واحد من الشباب.

للرفع ياشباب
اللي عنده علم يرد علينا ما نبي نرب لهم مشوار ومن ثم يطردونا.

خالد بن محمد
06-05-2010, 03:20 PM
السلام عليكم
طرح راائع ومفيد لنا جميعا وكل من يريد التوضيح حول الية التقديم وطريقة الاختبار
لكن وظيفة الملحق احد يعرف الرواتب والمميزات لانها ياشباب وظيفة متعبه وفيها سفريات واغتراب
ولكن الطامه الرواتب قال لي احد الاصدقاء ان الرواتب على السلم العام للخدمه المدنيه مع بدل انتداب فقط
مثلا
مهندس مدني يتعين على المرتبه السابعه الدرجه الثالثه 5840+ بدل غلا المعيشه 15%+بدل النقل =6790.40
الانتداب الخارجي = 450 ريال فقط
انا قريت في نموذج التوظيف تعهد بعدم طلب وحدة سكنية هل تذاكر السفر الى الخارج والسكن على الموظف ؟
ياليت احد يوضح لنا الرواتب بوزراة الخارجيه

وسيمو
07-05-2010, 03:00 AM
شباب لما اصور الشهاده يبان ختم الجامعه هل يقبلوها
والا لازم اختم الصوره من الجامعه افيدووووووووووووووووونا

انا طال عمري
07-05-2010, 08:22 AM
شباب لما اصور الشهاده يبان ختم الجامعه هل يقبلوها
والا لازم اختم الصوره من الجامعه افيدووووووووووووووووونا
لا حبيبي المعروف ان طبق الاصل لزم ختم على كل صورة مو تصور صورة عليها طيق الاصل
بعدين الموضوع سهل روح لقسم الصادر والوارد بالجامعة ودقيقتين وانت خالص

سرحان نجد
07-05-2010, 08:27 PM
ياشباب الاختبار يوم 15 / 16 الساعة 7.30
المهم هل هو صباحاً او مساءً ؟؟؟؟؟!!!!!!

وش اسوي مافي اسم
08-05-2010, 02:48 AM
ياشباب الاختبار يوم 15 / 16 الساعة 7.30
المهم هل هو صباحاً او مساءً ؟؟؟؟؟!!!!!!

انا سألتهم الاختبار مسائي

مبرمج نت
08-05-2010, 02:58 AM
مرحبا شباب

مشكور اخوي عل طرح الموضوع وان شاء الله يستفيدون منه الشباب

انا عندي سؤال كم رقم شاغر ..؟؟؟ لا ماهو نروح على الفاضي .. اخاف اني اروح لهم وهي كلهاا رقم او رقمين .. >> افشل واحد بالمسابقات بالوظائف ومقدم اول يووم :(

ياشباب انتم مانتم شايفين انها شوي صعبة لانها هي حساسة الوظيفة يقولون دبلوماسي وانا شكلي ماهو وجة دبلوماسي

تحيتي

سفيرون
08-05-2010, 08:59 PM
للرفع ياشباب اللي عنده خبر يعلمنا مميزات الوظيفة وكم الرواتب الخارجية وهل يسمح بالدراسة للماجستير وهو يشتغل برى

بايعهاتقريباً
08-05-2010, 10:07 PM
لمن ذهب الى وزارة الخارجية كم عدد الارقام او الوظائف الشاغرة لتخصص الحاسب
افيدونا وفقكم الله انا ابعد عن الرياض 1000كم اذا الشواغر اقل من 15 لن اذهب
ارجو الافادة

انا طال عمري
08-05-2010, 10:22 PM
اشوف الكل يسال ولا احد يجاوب
يالله عسها:court:خير

سرحان نجد
09-05-2010, 05:38 AM
يا شباب ابي الخبر الاكيد الاختبار صباحي او مسائي
تكفوووووووووووووووووووووووون

قلوب من ورق
10-05-2010, 12:25 PM
يا شباب هل الوزارة تبتعث موظفيها لمواصلة الدراسات العليا في الخارج او لا؟ يعني هل لها مستقبل؟

لاني بصراحه قبلت معيد في احدى الجامعات بس الى الان متردد هل اقدم على وظيفة ملحق او لا؟

وش رايكم ياجماعة

فتى البحيرات
10-05-2010, 02:28 PM
امس وقت التقديم بجدة .. شفت ببيان التقديم العدد وصل الى 280 متقدم ..لكن مايعرفون كم الشاغر .

قلوب من ورق
10-05-2010, 11:34 PM
يا شباب هل الوزارة تبتعث موظفيها لمواصلة الدراسات العليا في الخارج او لا؟ يعني هل لها مستقبل؟

لاني بصراحه قبلت معيد في احدى الجامعات بس الى الان متردد هل اقدم على وظيفة ملحق او لا؟

برفسور
10-05-2010, 11:46 PM
مثل قالوا شباب 8 شهور في المعهد دراسات الدبلوماسية وتعين على الوظيفة ملحق دبلوماسي
بعدها سنة في وزارة بالرياض بعدها برى المملكة سنتين يعني في افريقيا او في اسيا بعدها تختار
ديرة الى تبيها الثانية مثل استراليا أو ماليزيا أو أمريكا تقدر تكمل دراستك لن مصاريف دراسة عليهم

قلوب من ورق
10-05-2010, 11:54 PM
لكن هل يتم تفريغك من عملك اثناء الدراسة؟

العود الاصفر
11-05-2010, 12:34 AM
:hبالتوفيق للجميع,,:h

خ ا ل د
11-05-2010, 12:41 AM
بالتوفيق

قلوب من ورق
11-05-2010, 01:24 AM
مثل قالوا شباب 8 شهور في المعهد دراسات الدبلوماسية وتعين على الوظيفة ملحق دبلوماسي
بعدها سنة في وزارة بالرياض بعدها برى المملكة سنتين يعني في افريقيا او في اسيا بعدها تختار
ديرة الى تبيها الثانية مثل استراليا أو ماليزيا أو أمريكا تقدر تكمل دراستك لن مصاريف دراسة عليهم

هل المعلومة اكيدة......

و هل يفرغونك من عملك اثناء الدراسة؟

علوم حاسباات
11-05-2010, 01:45 AM
هل المعلومة اكيدة......

و هل يفرغونك من عملك اثناء الدراسة؟

لا ياعزيزي ماتكون مفرغ للدراسة بس الامر على حسب رئيس البعثه اذا الدراسه بتكون صباحي واذا مسائي ماعليك من احد

قلوب من ورق
11-05-2010, 01:50 AM
بس وش رايك يا علوم حاسبات

انا قبلت معيد في احدى الجامعات بس بصراحة متردد اقدم على هاذي الوظيفة او لا؟؟

رايك بالموضوع......

برفسور
11-05-2010, 03:11 AM
مافي تفرغ حسب رئيس بعثة اذا اوكية بتفلها اذا قلق تلعن الساعة الى جيت فيها عنده

سرحان نجد
11-05-2010, 03:54 AM
يا شباب للمرة الالف اقول هل الاختبار صباحي ام مسائي

قلوب من ورق
11-05-2010, 04:52 AM
مسائي

قلوب من ورق
11-05-2010, 04:53 AM
انا قبلت معيد في احدى الجامعات بس بصراحة متردد اقدم على هاذي الوظيفة او لا؟؟

رايكم بالموضوع......

علوم حاسباات
11-05-2010, 10:19 AM
قلووووووب ن ورق

كل انسان وانا اخوك له وجهة نظر وفعلا الامر يحير لكن باعطيك اشياء يمكن تفيدك اوتفتح لك ابواب لتعرف اشياء جديده وكل واحد بيفيد الثاني

مميزات الخارجيه من وجهة نظري :
1- دخل مادي كويس بالنسبة للي يطلع برا السعوديه ( امريكا كمثال 5400 دولار مجموع بدل التمثيل + بدل غربه ) واول مايصدر قرار تعيينك بدوله خارجيه يعطونك مبلغ مقطوع يسمى بدل تهيئه وهو تقريبا اتكلم عن امريكا حوالي 20000 الف دولار وراتبك بالسعوديه ماشي مادري كم على حسب وظيفتك فلنفرض 7000 ريال كمتوسط يعني ماتلمس منه شي الا اذا تبي تاخذ قرض مثلا وتشتري ارض او تستثمر اوتخليه تجمع فيه كدخل ثابت
2- فيه امكانية الدراسة بالخارج وتكون فيه صعوبه بعض الاحيان وتكون من رئيس البعثه بس وجهة نظري اللي عنده عزيمه بيدرس غصب .
3- علاقات قويه خصوصا بدول اوروبا وامريكا وبعض الدول العربيه
4- الخارجيه مقبله على تحسين الكادر الدبلوماسي على حسب الاشاعات يعني فيه رفع رواتب ومميزات ثانيه
5- يحق لك الحصول على سكن بعد ثلاث سنوات في سكن الوزارة الخاص من التحاقك بالخارجيه

سلبيات :
1- كثرة التنقل بالدول وعدم الاستقرار وخصوصا للمتزوج واللي عنده عيال
2- ليس بالضروري ان تذهب للدوله التي تريد يعني يمكن الكونغو , المكسيك ههههه الخ مع ان مافيها شي هالدول بس كمثال عشان مايزعلون علينا اهلها ( اذا زملائك ورئيس البعثه متفاهمين وطيبين صدقني بتعيش بنعيم ولو انت بافغانستان ) واذا العكس صدقني بتكره حياتك .
3- عليك التزامات معينه مثل اللبس والمظهر واللباقه هذي مهمه .
4- لاتفكر انك على طول بتداوم برا يبغالك سنه اقل شي بالوزارة بعدين تروح برا ويمكن تروح ديره تبيها ويمكن لا
5- الوزارة لاتدفع لك رسوم الماستر كامله بل تعطيك مكافئه راتب كامل عن كل سنه من سنوات الدراسه وهذا تقريبا يعادل 40 - 45 بالميه من الرسوم ولكنها تدفع لك رسوم اللغه بس مو كلها على ماعتقد مو متأكد بصراحه يمكن ست شهور بس .

اما بالنسبه للمعيد انا ماعندي فكره عن نظام الجامعه ومميزاتها لكن ارى انها ممتازه لانك بتبتعث ومفرغ للدراسه فقط وهذي بحد ذاتها شي كبير وراتبك ماشي بالسعوديه ولك راتب بالدوله المبتعث لها ورسوم الجامعه مدفوعه .

وبالاول والاخير اسأل وشاور واذا رسيت على شي صل صلاة الاستخارو والله يكتب اللي فيها الخير

وتكفا ادعلي انت والاعضاء وكل من يقرا ردي هذا ان الله يفرج همي ويرضي عني والدي بعد رضا ربي

انا طال عمري
11-05-2010, 11:40 AM
علوم حاسباات (http://www.btalah.com/member.php?u=107312) http://www.btalah.com/images/statusicon/user_offline.gif
عضو جديد

ممكن تجاوبني
بكرة فيه تقديم ولا قفلووا
بعدين يدققون في مسمى الوظيفة
يعني اللي تخصصه حاسب الآلي وهم طالبين "علوم حاسب الآلي"
يقدم ولا يستبعد.

قلوب من ورق
11-05-2010, 02:03 PM
قلووووووب ن ورق

كل انسان وانا اخوك له وجهة نظر وفعلا الامر يحير لكن باعطيك اشياء يمكن تفيدك اوتفتح لك ابواب لتعرف اشياء جديده وكل واحد بيفيد الثاني

مميزات الخارجيه من وجهة نظري :
1- دخل مادي كويس بالنسبة للي يطلع برا السعوديه ( امريكا كمثال 5400 دولار مجموع بدل التمثيل + بدل غربه ) واول مايصدر قرار تعيينك بدوله خارجيه يعطونك مبلغ مقطوع يسمى بدل تهيئه وهو تقريبا اتكلم عن امريكا حوالي 20000 الف دولار وراتبك بالسعوديه ماشي مادري كم على حسب وظيفتك فلنفرض 7000 ريال كمتوسط يعني ماتلمس منه شي الا اذا تبي تاخذ قرض مثلا وتشتري ارض او تستثمر اوتخليه تجمع فيه كدخل ثابت
2- فيه امكانية الدراسة بالخارج وتكون فيه صعوبه بعض الاحيان وتكون من رئيس البعثه بس وجهة نظري اللي عنده عزيمه بيدرس غصب .
3- علاقات قويه خصوصا بدول اوروبا وامريكا وبعض الدول العربيه
4- الخارجيه مقبله على تحسين الكادر الدبلوماسي على حسب الاشاعات يعني فيه رفع رواتب ومميزات ثانيه
5- يحق لك الحصول على سكن بعد ثلاث سنوات في سكن الوزارة الخاص من التحاقك بالخارجيه

سلبيات :
1- كثرة التنقل بالدول وعدم الاستقرار وخصوصا للمتزوج واللي عنده عيال
2- ليس بالضروري ان تذهب للدوله التي تريد يعني يمكن الكونغو , المكسيك ههههه الخ مع ان مافيها شي هالدول بس كمثال عشان مايزعلون علينا اهلها ( اذا زملائك ورئيس البعثه متفاهمين وطيبين صدقني بتعيش بنعيم ولو انت بافغانستان ) واذا العكس صدقني بتكره حياتك .
3- عليك التزامات معينه مثل اللبس والمظهر واللباقه هذي مهمه .
4- لاتفكر انك على طول بتداوم برا يبغالك سنه اقل شي بالوزارة بعدين تروح برا ويمكن تروح ديره تبيها ويمكن لا
5- الوزارة لاتدفع لك رسوم الماستر كامله بل تعطيك مكافئه راتب كامل عن كل سنه من سنوات الدراسه وهذا تقريبا يعادل 40 - 45 بالميه من الرسوم ولكنها تدفع لك رسوم اللغه بس مو كلها على ماعتقد مو متأكد بصراحه يمكن ست شهور بس .

اما بالنسبه للمعيد انا ماعندي فكره عن نظام الجامعه ومميزاتها لكن ارى انها ممتازه لانك بتبتعث ومفرغ للدراسه فقط وهذي بحد ذاتها شي كبير وراتبك ماشي بالسعوديه ولك راتب بالدوله المبتعث لها ورسوم الجامعه مدفوعه .

وبالاول والاخير اسأل وشاور واذا رسيت على شي صل صلاة الاستخارو والله يكتب اللي فيها الخير

وتكفا ادعلي انت والاعضاء وكل من يقرا ردي هذا ان الله يفرج همي ويرضي عني والدي بعد رضا ربي

الف شكر يا علوم حاسبات على المعلومات المفصلة

والله يفرج همك ويرضى عنك والديك

علوم حاسباات
11-05-2010, 08:07 PM
ممكن تجاوبني
بكرة فيه تقديم ولا قفلووا
بعدين يدققون في مسمى الوظيفة
يعني اللي تخصصه حاسب الآلي وهم طالبين "علوم حاسب الآلي"
يقدم ولا يستبعد.

والله ماعندي خبر وانا اخوك انا مجرد موظف متعاقد ولاعمري داومت بالوزارة لكن اذا عندك واو كل شي ممكن

خالد بن محمد
12-05-2010, 04:49 AM
علووم حااسبات
بسألك يااغالي عن وظيفة الملحق الي تخصصه هندسه مدنيه كيف رااح يكوون طبيعة عمله بالضبط
هل يكون برا على طوول ولا بس يسافر فتره معينه ويرجع
وماهي بدلاته؟
الف شكر لك والله يفرج همك ويوفقك ويرضى عنك والديك

علوم حاسباات
13-05-2010, 07:17 AM
اخوي خالد

الخارجيه سابقا ماكانت تقبل الا تخصصات علوم سياسيه , اقتصاد , اعلام , قانون , لغات
للوظائف الدبلوماسية والسنه هذي فتحوا التقديم على تخصصات كثيره ومنها الهندسه !! فماادري بصراحه وش الآليه اللي بتصير

بالنسبه للعمل بالخارج المفروض انك لازم تداوم سبع سنوات بالخارج كحد ادنى وبعدين يحق لك انك تجلس بالوزارة او انك تطلع برا

وبالتوفيق

شعور متبادل
13-05-2010, 10:36 AM
يااخوان انا توظفت بالوزاره متعاقد مشرف حاسب الي بالسفارت وجتني دولة ........ بأفريقيا وقعت عقدي معاهم 26/6/1430 وحضرت عندهم دوره اسبوعين وقالو اذا خلصتو الدورة باشرو بالسفارات المهم قلنا لهم ماعندنا فلوس نطلع فيها قالو بنصرف لكم راتب شهرين 6و7 االمهم ما اخذناها الا نهاية 7 طبعا الراتب كان مقطوع 10800ريال شامله كل شي سكن تذاكرعلاج مافي بدلات المهم اني حجزت وطلعت كنت مبسوط وقتها طبعا رحت دوله الله لايعيدها استقبلني السواق بالمطار وداني شقه على حسابي وكان اليوم الواحد 60 يورو تعتبر نظيفه نوعا ما طبعا غرفه بحمام الله يكرمكم باشرت بعدها بالسفاره انظغطت ظغط بالعمل الله لايوريكم الموضوع مافيه مشاكل بس الشباب اللي هناك وهم سعودين ماكأنهم يعرفون اني سعودي مطنشين عشت حياه جدا صعبه تخيل دوله مافيها عربي ولغتهم فرنسيه كيف تسوي صدق يشهد الله علي اني عانيت كثير جلست شهر ورجعت السعوديه قلت غير لي الدوله طبعا رفضو قدمت استقاله ومشيت

المهم الان رحت قدمت الان على وظيفة ملحق وقالو تعال اختبر تتوقعو يرفضوني لو عرفو اني كنت موظف عندهم ياريت تجاوبوني واي استفسار انا حاضر للجميع

خالد بن محمد
13-05-2010, 06:42 PM
هلا فيك اخوي شعور متباادل
خيره لك تركت الوظيفه الاولى وانشالله الله يرزقك بافضل منها
بغيت اسألك يااغالي عن رواتب الملحقين مااهي البدلات يااليت بالتفصيل لاهنت
الف شكر لك

قلوب من ورق
13-05-2010, 07:07 PM
ودنا نعرف الراتب الاساسي والعلاوات والبدلات

النازه
14-05-2010, 03:29 AM
إجابة عن إستفسار الأخوان عن الراتب الأساسي و البدلات:

الوظيفة : ملحق
الراتب الأساسي: 4830 ريال
العلاوة السنوية: 270 ريال

البدلات:
بدل تمثيل:
٩٠٣٠ريال للعاملين بالدول التالية:
البرازيل - ايران - كندا - سنغافورا - رومانيا - الدنمارك - السويد - روسيا - أمريكا - الصين - بولندا - فرنسا - النمسا هولندا

7980 ريال للعاملين بالدول التالية:
معظم دول أفريقيا و معظم الدول العربية - ماليزيا - استراليا - المكسيك - اليونان - البوسنة والهرسك - تايلند

6840 ريال للعاملين في:
الأردن - تركيا - باكستان - كينيا - الصومال - بوركينا فاسو - أفغانستان - العراق - تركمانستان - بروناي - تنزانيا - سيرالانكا - بنغلادش - اذربيجان

بدل اسكان:
11250 للعاملين في:
لندن - باريس - موسكو - طوكيو - هونج كونج - نيويورك

9000 (عازب ) 10125 (متزوج)
واشنطن - لوس انجلس - هيوستن - مدريد - برلين - جنيف - فينا - روما - كوبنهاجن - بروكسل - لاهي - ستوكهلم

8100 (عازب) 9000 (متزوج)
بكين -أوتاوا - كابل - مكسيكو - لشبونة - أثينا - بومباي - براغ - بودابست - سيول - سنغافورة

5900 (عازب ) 6600 (متزوج )
طشقند - نيودلهي - اسطنبول - دول الخليج - مشهد - طهران - أنقرة - سراييفو - كراكس - برازيليا - بيونس ايرس

3700 ريال (عازب) - (4125) متزوج
معظم الدول العربية - جاكرتا - اسلام اباد - بانكوك - دكا - داكار - نيروبي - مقاديشو - كوالالمبور

بدل علاج (إذا كان لا يوجد بالدولة نظام تأمين صحي)
300 (مفرد)
450 (شخص واحد مع الموظف)
550 (شخصان مع الموظف)

يمنح عضو البعثة في إحدى الدول صعبة المعيشة بدلاً إضافيا 15% - 25% من الراتب الأساسي حسب درجة صعوبة المعيشة

- تتكفل الوزارة بتعليم أبناء أعضاء البعثة في الخارج
- يصرف لعضو البعثة بدل مظهر عند النقل لخارج المملكة يعادل راتب شهر أساسي مع بدل التمثيل

أخيراً أود القول أنه الوظيفة صعبة و خطرة بعض الأحيان وعليك بتوقع أسوأ الإحتمالات فإذا ما كانت أعصابك حديد و الصبر من صفاتك فراجع خياراتك (نصيحة أخوية لا أكثر و لا أقل)

سرحان نجد
14-05-2010, 03:57 AM
يعني مثلا لو اني بامريكا كم بيكون الراتب الاجمااااااااااااااااااااااالي

وش اسوي مافي اسم
14-05-2010, 04:11 AM
المملكة العربية السعودية
ديوان رئاسة مجلس الوزراء

صاحب السمو وزير المالية والاقتصاد الوطني
بعد التحية:
لقد رفع صاحب السمو الملكي نائب رئيس اللجنة العليا للإصلاح الإداري بخطابه رقم 44/92 وتاريخ 11/4/1392هـ مشروع أحكام البدلات والمكافآت والتعويضات للسلك الدبلوماسي التي تمت بالاتفاق مع سموكم
وصدر أمر جلالة مولاي بالموافقة على ذلك
فأرجو إكمال ما يلزم وتجدون طي هذا البيان الموضح لتلك لاستنساخه وتبليغه للجهات المعنية وإعادة الأصل للاحتفاظ به ودمتم
رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء
صالح العباد
صورة لصاحب المعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية
صورة لصاحب المعالي رئيس ديوان المراقبة العامة
صورة لصاحب المعالي رئيس ديوان الموظفين العام
صورة للامين العام لمجلس الوزراء
---------------------------
ملحوظة :
يلاحظ أن هذه اللائحة تبدأ بالمادة 38 وما بعدها وذلك على أساس أن هذه اللائحة كانت جزءا من اللوائح التنفيذية لنظام الموظفين العام الصادر عام 1391 هـ وقد ألغيت تلك اللوائح بصدور نظام الخدمة المدنية الحالي عام 1397هـ ولوائحه التنفيذية التي حلت محل اللوائح السابقة وألغت ما يتعارض وحيث أن لائحة بدلات ومكافآت السلك الدبلوماسي لا تتعارض معها بل هي مكملة لها فقد استمر العمل بها مع إدخال عدد من التعديلات والإضافات عليها كماسيتضح فيمابعد
===============

اللائحة
المادة/38
يصرف بدل تمثيل شهري بالفئات والمبالغ المحددة في الجدول أدناه لموظفي وزارة الخارجية العاملين بصفة أصلية خارج المملكة ولموظفي مكاتب الملحقين الثقافيين والتجاريين والإعلاميين ومن في حكمهم ويقصد بالموظفين في تطبيق هذا الحكم من يخضعون بصفة أصلية لنظام الموظفين العام أو نظام المستخدمين

فئات وبدلات التمثيل (*) بالريال السعودي

المرتبة /الفئة صعبه (أ) (ب)(ج)
15 12675ريال 11138ريال 9750ريال 8450ريال
14 12675 11138 9750 8450
13 12675 11138 9750 8450
12 12150 10935 9518 8249
11 12150 10935 9518 8249
10 11340 10206 8883 7614
9 11340 10206 8883 7614
8 10976 9996 8680 7440
7 10556 9541 8323 7134
6 10290 9030 7980 6840
5 9450 8190 7350 6300
4 8190 7350 6300 5400
3 7140 6300 5250 4500
2 5880 5250 5250 4500
1 4830 4200 3570 3060
483031/32/334200 3570 3060

(*) تمت الموافقة على هذه الفئات والبدلات بموجب الأمر السامي الكريم رقم 97/8 وتاريخ 19/2/1420هـ ويعمل به اعتبارا من 23/9/1420هـ أي بداية العام المالي لتلك السنة

جدول تصنيف الدول حسب فئات بدل التمثيل

الفئة ( صعبة )

اليابان سويسرا

الفئة ( أ )

البرازيل - بلجيكا - روسيا - الصين- تايبيه - كوريا - السويد - أمريكا- إيران - ألمانيا - سنغافورة - ايطاليا- فرنسا - الأرجنتين - بريطانيا -أسبانيا- النمسا - الدانمرك - هولندا - كندا

الفئة ( ب )

ليبيا - يوغندا -فيتنام - الكاميرون- جيبوتي - الإمارات - اليمن - مالي- سوريا - سلطنة عمان - البوسنة - كازاخستان- لبنان - مصر - البحرين - ساحل العاج- تشيلي - ألبانيا - ماليزيا - استراليا- فنزويلا - اندونيسيا - المغرب - تونس- موريتانيا -نيجريا - قطر - اليونان- الكويت - الجزائر - الجابون - المكسيك- الفلبين - النيجر - غانا- غينيا - السنغال - تايلاند- جنوب إفريقيا - تشاد - إيرتيريا- البرتغال - أثيوبيا(الحبشة) - السودان

الفئة ( ج )

تركيا - زامبيا - كينيا - بنغلاديش - الهند - باكستان - سريلانكا - أوزبكستان - الصومال - الأردن - تركمانستان - أفغانستان - العراق - بروناي - تنزانيا

(1) تمت الموافقة على هذا الجدول بالأمر السامي رقم 97/8 وتاريخ 19/2/1420هـ والعمل به اإعتباراً من بداية العام المالي 1420/1421 هـ أي من تاريخ 23/9/1420هـ

المادة/39
يصرف بدل علاج شهري بالمبالغ المحددة أدناه للموظفين المذكورين في المادة السابقة وفق الفئات الموضحة فيها

الفئات وبدل العلاج
الحالات /الفئات (أ) (ب) (ج)
الأولى 400ريال 350ريال 300ريال
الثانية 550 500 450
الثالثة 700 600 550

ويقصد بالحالة الأولى أن يقيم الموظف بمفرده خارج المملكة وبالحالة الثانية أن يقيم معه خارج المملكة شخص واحد من أفراد عائلته
وبالحالة الثالثة أن يقيم معه خارج المملكة شخصان فاكثر من أفراد عائلته
وبالإضافة إلى ما سبق تتحمل الحكومة بالنسبة للموظف وأفرادعائلته تكلفة العمليات الجراحية الضرورية وحالات الولادة والحالات المرضية الخطيرة كأمراض القلب والضغط والسرطان ولا يدخل في ذلك بأية حال عمليات التجميل والأسنان
وماشابهها
ويقصد بأفراد العائلة في تطبيق الأحكام المنصوص عليها في هذه المادة والمادة اللاحقة من يقيم معه في الخارج من الوالدين والأولاد والأخوان الذين لم يبلغوا سن الثامنة عشرة والأخوات غير المتزوجات ويشترط أن يوضح في مستند الصرف الوثيقة المثبتة لإقامة من ذكر معه خارج المملكة بصفة دائمة

(1) الغي بدل العلاج في البلدان التي يتم فيها التأمين الصحي بموجب الأمر السامي المشار اليه سابقا رقم 97/8 وتاريخ 19/2/1420هـ
(2) صدر قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/390 وتاريخ 20/7/1416هـ وحدد العمليات والأمراض التي تتحمل الدولة تكاليفها وهي:
1- تكاليف العمليات الجراحية والأمراض المستعصية والمزمنة بما فيها أمراض الأسنان والعيون التي تتطلب مراجعة الطبيب بشكل مستمر وتكاليف العلاج ألسريري في المستشفى
2- تكاليف علاج الحالات الطارئة التي يتم إدخالها إلى المستشفى في حالات إسعافية أما أمراض الأسنان العادية كالخلع والتقويم والحشو وعمليات التجميل القديمة فهذه يشملها بدل العلاج الذي يصرف للموظف

المادة/40

بالإضافة إلى ما نص عليه نظام الموظفين والمستخدمين يؤمن بدل نقل الموظفين في المادة (38) من هذه الأحكام وفقا لما يأتي :
(أ) في حالة الأجازة إذا رغب الموظف قضاء أجازته في المملكة يؤمن اركابه بالطائرة إلى المملكة مرجعا ومن يقيم معه في الخارج من أفراد عائلته وذلك مرة كل سنتين

كما يؤمن أركاب أبناء الموظفين بالخارج والذين يتلقون تعليمهم داخل المملكة من مقر دراستهم إلى أماكن عمل ذو يهم بالخارج أثناء الأجازة الصيفية في الدرجة السياحية وبموجب شهادات رسمية صادرة من إدارات التعليم أو الجامعات وتتحمل كل وزارة ترحيل أبناء موظفيها

(ب‌) في حالة وفاة زوجة الموظف أواحد أولاده أواحد والديه في المملكة يؤمن اركابه بالطائرة إلى المملكة مرجعا

(ج‌) في حالة انتهاء خدمة الموظف يؤمن اركابه بالطائرة إلى المملكة ومن يقيم معه في الخارج من أفراد عائلته

(د‌) في حالة وفاة الموظف يؤمن أركاب من يقيم مع الموظف في الخارج من أفراد عائلته إلى المملكة

وبالإضافة إلى ذلك تتحمل الحكومة نفقات الجنازة والدفن في حالة وفاة الموظف أو احد أفراد عائلته في الخارج واذا رغبت عائلة المتوفى نقل جثمانه إلى المملكة فيتم نقله على حساب الحكومة

(1) تم إضافة النص الوارد بآ خر الفقرة (أ) بالأمر السامي رقم 4503/3/س وتاريخ 24/11/1393الموجه إلى وزير المعارف في ذلك الوقت والمتضمن إضافة النص المشار إليه أعلاه إلى الفقرة (أ) من المادة 40من أحكام بدلات التمثيل الدبلوماسي

(2)- صدر قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/182 وتاريخ 22/11/1409هـ ونص على
ما يلي:
أولا: مع عدم الإخلال بما نصت عليه القواعد النظامية – تصرف تذاكر سفر وعودة لعائلة الموظف الذي يعمل في الخارج في حالة وفاة احد الزوجين أو أ صو لهما أو فر وعهما من الدرجة الأولى – وذلك با لإضا فة إلى تكاليف التجهيز والدفن أو شحن الجثمان إلى المملكة إذا رغب أهل المتوفى

ثانيا: تصرف بإ لإضافة إلى تذكرة السفير المقدم في اكثر من بلد – تذكرة سفر وعودة لزوجته عند سفرها معه في مهام رسمية من مقر عمله إلى البلد المقدم إليها كسفير غير مقيم

القرارات والأوامر الصادرة على هذه اللائحة
===================
1- صدر الأمر السامي رقم 5001/3/م وتاريخ 11/2/1395هـ الموجه إلى سمو وزير الداخلية ونص في فقرته الثانية على : تطبيق أحكام المادتين (38-39) من لائحة بدلات التمثيل الدبلوماسي على أعضاء البعثات التعليمية العاملة خارج المملكة
- ثم صدر بعد ذلك الأمر السامي رقم 18551/3/م وتاريخ 22/6/1395هـ الموجه إلى سمو وزير الداخلية ونص على تعديل الفقرة الثانية المشار إليها بالأمر السابق رقم 5001/3/م لسنة 1395هـ لتكون كالآتي تطبق أحكام المادتين (38-39) على الموظفين السعوديين المعارين للعمل خارج المملكة الذين تتحمل حكومة المملكة العربية السعودية رواتبهم كالمدرسين والقضاة وغيرهم )

2- صدر قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 742 وتاريخ 3/9/1403هـ ونص على انه (إذا أعير الموظف إلى إحدى المنظمات أو الهيئات الدولية يصرف له الفرق بين ما تخصصه له المنظمة التي يعمل لديها وفقا لأنظمتها وبين ما هو مقرر لأمثاله من الموظفين الذين تطبق عليهم لائحة التمثيل الدبلوماسي

===================
بشأن دراسة بدلات التمثيل والعلاج للعاملين بالخارج
- صدر الأمر السامي رقم 7/ب/47259 وتاريخ 16/9/1425هـ بشأن التوصيات الواردة في المحضر المعد حول دراسة الأوضاع المالية لموظفي وزارة الخارجية وبدل التمثيل والتأمين الصحي وإسكان العاملين في الخارج وانتهى إلى الموافقة على بعض هذه التوصيات والتوجيه بدراسة البعض الآخر منها حسبما هو مبين بالامر الكريم

ماجد الطائف
14-05-2010, 06:25 PM
الله يجزاكم خير
وشكرا على هذه المعلومات القيمه اخوي(وش اسوي مافي اسم)
بس طلب صغير لو تعرف احد عنده نماذج اسئله وزارة الخارجيه لوظيفة ملحق تدفنا فيها للفائده وانا اخوك لني بصراحه تعبت وانا ادور على هذه النماذج ومالقيت والف شكر لك

المملكة العربية السعودية

ديوان رئاسة مجلس الوزراء

صاحب السمو وزير المالية والاقتصاد الوطني
بعد التحية:
لقد رفع صاحب السمو الملكي نائب رئيس اللجنة العليا للإصلاح الإداري بخطابه رقم 44/92 وتاريخ 11/4/1392هـ مشروع أحكام البدلات والمكافآت والتعويضات للسلك الدبلوماسي التي تمت بالاتفاق مع سموكم
وصدر أمر جلالة مولاي بالموافقة على ذلك
فأرجو إكمال ما يلزم وتجدون طي هذا البيان الموضح لتلك لاستنساخه وتبليغه للجهات المعنية وإعادة الأصل للاحتفاظ به ودمتم
رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء
صالح العباد
صورة لصاحب المعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية
صورة لصاحب المعالي رئيس ديوان المراقبة العامة
صورة لصاحب المعالي رئيس ديوان الموظفين العام
صورة للامين العام لمجلس الوزراء
---------------------------
ملحوظة :
يلاحظ أن هذه اللائحة تبدأ بالمادة 38 وما بعدها وذلك على أساس أن هذه اللائحة كانت جزءا من اللوائح التنفيذية لنظام الموظفين العام الصادر عام 1391 هـ وقد ألغيت تلك اللوائح بصدور نظام الخدمة المدنية الحالي عام 1397هـ ولوائحه التنفيذية التي حلت محل اللوائح السابقة وألغت ما يتعارض وحيث أن لائحة بدلات ومكافآت السلك الدبلوماسي لا تتعارض معها بل هي مكملة لها فقد استمر العمل بها مع إدخال عدد من التعديلات والإضافات عليها كماسيتضح فيمابعد
===============

اللائحة
المادة/38
يصرف بدل تمثيل شهري بالفئات والمبالغ المحددة في الجدول أدناه لموظفي وزارة الخارجية العاملين بصفة أصلية خارج المملكة ولموظفي مكاتب الملحقين الثقافيين والتجاريين والإعلاميين ومن في حكمهم ويقصد بالموظفين في تطبيق هذا الحكم من يخضعون بصفة أصلية لنظام الموظفين العام أو نظام المستخدمين

فئات وبدلات التمثيل (*) بالريال السعودي

المرتبة /الفئة صعبه (أ) (ب)(ج)
15 12675ريال 11138ريال 9750ريال 8450ريال
14 12675 11138 9750 8450
13 12675 11138 9750 8450
12 12150 10935 9518 8249
11 12150 10935 9518 8249
10 11340 10206 8883 7614
9 11340 10206 8883 7614
8 10976 9996 8680 7440
7 10556 9541 8323 7134
6 10290 9030 7980 6840
5 9450 8190 7350 6300
4 8190 7350 6300 5400
3 7140 6300 5250 4500
2 5880 5250 5250 4500
1 4830 4200 3570 3060
483031/32/334200 3570 3060

(*) تمت الموافقة على هذه الفئات والبدلات بموجب الأمر السامي الكريم رقم 97/8 وتاريخ 19/2/1420هـ ويعمل به اعتبارا من 23/9/1420هـ أي بداية العام المالي لتلك السنة

جدول تصنيف الدول حسب فئات بدل التمثيل

الفئة ( صعبة )

اليابان سويسرا

الفئة ( أ )

البرازيل - بلجيكا - روسيا - الصين- تايبيه - كوريا - السويد - أمريكا- إيران - ألمانيا - سنغافورة - ايطاليا- فرنسا - الأرجنتين - بريطانيا -أسبانيا- النمسا - الدانمرك - هولندا - كندا

الفئة ( ب )

ليبيا - يوغندا -فيتنام - الكاميرون- جيبوتي - الإمارات - اليمن - مالي- سوريا - سلطنة عمان - البوسنة - كازاخستان- لبنان - مصر - البحرين - ساحل العاج- تشيلي - ألبانيا - ماليزيا - استراليا- فنزويلا - اندونيسيا - المغرب - تونس- موريتانيا -نيجريا - قطر - اليونان- الكويت - الجزائر - الجابون - المكسيك- الفلبين - النيجر - غانا- غينيا - السنغال - تايلاند- جنوب إفريقيا - تشاد - إيرتيريا- البرتغال - أثيوبيا(الحبشة) - السودان

الفئة ( ج )

تركيا - زامبيا - كينيا - بنغلاديش - الهند - باكستان - سريلانكا - أوزبكستان - الصومال - الأردن - تركمانستان - أفغانستان - العراق - بروناي - تنزانيا

(1) تمت الموافقة على هذا الجدول بالأمر السامي رقم 97/8 وتاريخ 19/2/1420هـ والعمل به اإعتباراً من بداية العام المالي 1420/1421 هـ أي من تاريخ 23/9/1420هـ

المادة/39
يصرف بدل علاج شهري بالمبالغ المحددة أدناه للموظفين المذكورين في المادة السابقة وفق الفئات الموضحة فيها

الفئات وبدل العلاج
الحالات /الفئات (أ) (ب) (ج)
الأولى 400ريال 350ريال 300ريال
الثانية 550 500 450
الثالثة 700 600 550

ويقصد بالحالة الأولى أن يقيم الموظف بمفرده خارج المملكة وبالحالة الثانية أن يقيم معه خارج المملكة شخص واحد من أفراد عائلته
وبالحالة الثالثة أن يقيم معه خارج المملكة شخصان فاكثر من أفراد عائلته
وبالإضافة إلى ما سبق تتحمل الحكومة بالنسبة للموظف وأفرادعائلته تكلفة العمليات الجراحية الضرورية وحالات الولادة والحالات المرضية الخطيرة كأمراض القلب والضغط والسرطان ولا يدخل في ذلك بأية حال عمليات التجميل والأسنان
وماشابهها
ويقصد بأفراد العائلة في تطبيق الأحكام المنصوص عليها في هذه المادة والمادة اللاحقة من يقيم معه في الخارج من الوالدين والأولاد والأخوان الذين لم يبلغوا سن الثامنة عشرة والأخوات غير المتزوجات ويشترط أن يوضح في مستند الصرف الوثيقة المثبتة لإقامة من ذكر معه خارج المملكة بصفة دائمة

(1) الغي بدل العلاج في البلدان التي يتم فيها التأمين الصحي بموجب الأمر السامي المشار اليه سابقا رقم 97/8 وتاريخ 19/2/1420هـ
(2) صدر قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/390 وتاريخ 20/7/1416هـ وحدد العمليات والأمراض التي تتحمل الدولة تكاليفها وهي:
1- تكاليف العمليات الجراحية والأمراض المستعصية والمزمنة بما فيها أمراض الأسنان والعيون التي تتطلب مراجعة الطبيب بشكل مستمر وتكاليف العلاج ألسريري في المستشفى
2- تكاليف علاج الحالات الطارئة التي يتم إدخالها إلى المستشفى في حالات إسعافية أما أمراض الأسنان العادية كالخلع والتقويم والحشو وعمليات التجميل القديمة فهذه يشملها بدل العلاج الذي يصرف للموظف

المادة/40

بالإضافة إلى ما نص عليه نظام الموظفين والمستخدمين يؤمن بدل نقل الموظفين في المادة (38) من هذه الأحكام وفقا لما يأتي :
(أ) في حالة الأجازة إذا رغب الموظف قضاء أجازته في المملكة يؤمن اركابه بالطائرة إلى المملكة مرجعا ومن يقيم معه في الخارج من أفراد عائلته وذلك مرة كل سنتين

كما يؤمن أركاب أبناء الموظفين بالخارج والذين يتلقون تعليمهم داخل المملكة من مقر دراستهم إلى أماكن عمل ذو يهم بالخارج أثناء الأجازة الصيفية في الدرجة السياحية وبموجب شهادات رسمية صادرة من إدارات التعليم أو الجامعات وتتحمل كل وزارة ترحيل أبناء موظفيها

(ب‌) في حالة وفاة زوجة الموظف أواحد أولاده أواحد والديه في المملكة يؤمن اركابه بالطائرة إلى المملكة مرجعا

(ج‌) في حالة انتهاء خدمة الموظف يؤمن اركابه بالطائرة إلى المملكة ومن يقيم معه في الخارج من أفراد عائلته

(د‌) في حالة وفاة الموظف يؤمن أركاب من يقيم مع الموظف في الخارج من أفراد عائلته إلى المملكة

وبالإضافة إلى ذلك تتحمل الحكومة نفقات الجنازة والدفن في حالة وفاة الموظف أو احد أفراد عائلته في الخارج واذا رغبت عائلة المتوفى نقل جثمانه إلى المملكة فيتم نقله على حساب الحكومة

(1) تم إضافة النص الوارد بآ خر الفقرة (أ) بالأمر السامي رقم 4503/3/س وتاريخ 24/11/1393الموجه إلى وزير المعارف في ذلك الوقت والمتضمن إضافة النص المشار إليه أعلاه إلى الفقرة (أ) من المادة 40من أحكام بدلات التمثيل الدبلوماسي

(2)- صدر قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/182 وتاريخ 22/11/1409هـ ونص على
ما يلي:
أولا: مع عدم الإخلال بما نصت عليه القواعد النظامية – تصرف تذاكر سفر وعودة لعائلة الموظف الذي يعمل في الخارج في حالة وفاة احد الزوجين أو أ صو لهما أو فر وعهما من الدرجة الأولى – وذلك با لإضا فة إلى تكاليف التجهيز والدفن أو شحن الجثمان إلى المملكة إذا رغب أهل المتوفى

ثانيا: تصرف بإ لإضافة إلى تذكرة السفير المقدم في اكثر من بلد – تذكرة سفر وعودة لزوجته عند سفرها معه في مهام رسمية من مقر عمله إلى البلد المقدم إليها كسفير غير مقيم

القرارات والأوامر الصادرة على هذه اللائحة
===================
1- صدر الأمر السامي رقم 5001/3/م وتاريخ 11/2/1395هـ الموجه إلى سمو وزير الداخلية ونص في فقرته الثانية على : تطبيق أحكام المادتين (38-39) من لائحة بدلات التمثيل الدبلوماسي على أعضاء البعثات التعليمية العاملة خارج المملكة
- ثم صدر بعد ذلك الأمر السامي رقم 18551/3/م وتاريخ 22/6/1395هـ الموجه إلى سمو وزير الداخلية ونص على تعديل الفقرة الثانية المشار إليها بالأمر السابق رقم 5001/3/م لسنة 1395هـ لتكون كالآتي تطبق أحكام المادتين (38-39) على الموظفين السعوديين المعارين للعمل خارج المملكة الذين تتحمل حكومة المملكة العربية السعودية رواتبهم كالمدرسين والقضاة وغيرهم )

2- صدر قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 742 وتاريخ 3/9/1403هـ ونص على انه (إذا أعير الموظف إلى إحدى المنظمات أو الهيئات الدولية يصرف له الفرق بين ما تخصصه له المنظمة التي يعمل لديها وفقا لأنظمتها وبين ما هو مقرر لأمثاله من الموظفين الذين تطبق عليهم لائحة التمثيل الدبلوماسي

===================
بشأن دراسة بدلات التمثيل والعلاج للعاملين بالخارج
- صدر الأمر السامي رقم 7/ب/47259 وتاريخ 16/9/1425هـ بشأن التوصيات الواردة في المحضر المعد حول دراسة الأوضاع المالية لموظفي وزارة الخارجية وبدل التمثيل والتأمين الصحي وإسكان العاملين في الخارج وانتهى إلى الموافقة على بعض هذه التوصيات والتوجيه بدراسة البعض الآخر منها حسبما هو مبين بالامر الكريم

سفيرون
15-05-2010, 11:54 PM
للرفع

باناا
16-05-2010, 01:01 AM
تفضلوا اخواني
http://www.jadalonline.net/vb/showthread.php?t=1189

رابط فيه جميع المعلومات التي تحتاجونها ، من شخص تم قبوله العام السابق على نفس الوظيفة .
اتمنى تجدون فيها كل رد على اسئلتكم كما وجدت .

تحية وتقدير للأخ نايف كاتب الموضوع اعلاه .. الف الف شكر جعلها الله في موازين حسناته ونفع به .

مبرمج نت
16-05-2010, 10:49 PM
مرحبا ياشباب انا اكمل خارج السعودية ..>> اكمل ماجستير

وشرايكم اختبر ولا اطنشهم ..

علوم حاسباات
17-05-2010, 07:00 AM
كمل ماجستيرك يابن الحلال وترجع ان شالله وتاخذ سكرتير ثاني

ĢДMΣ Ǿ√ΣЯ
17-05-2010, 08:32 AM
قريت موضوع الأخ نايف جزاه الله خير عن طريقه الاسئله

صراحه اشوف مالها داعي المشوره من جده الين الرياض وفي الاخير ما راح تنقبل

اذا كانت طريقه الاسئله زي مايقول الأخ نايف

انا ايش لي وايش لخطبه اوباما ولا البرنامج النووي ولا في السياسه والاعلام

المفروض الاسئله تكون في التخصص وفي اللغة الانجليزية

بالتوفيق للجميع

ماجد الطائف
19-05-2010, 03:40 PM
ياشباب نبي تفاعل ليه نمتوا
نبي نساعد بعض كل واحد يقول اللي يعرفه عن ها الاختبارات وله منا الدعاء

ماجد الطائف
19-05-2010, 08:39 PM
وينكم

مبرمج نت
21-05-2010, 03:18 PM
ما حولك احد :(

شعور متبادل
22-05-2010, 04:13 PM
ياهو وش رايكم انا بجده اروح والا لا

إنجليزكو
22-05-2010, 08:46 PM
88888888888888888888888

اذا تبي تعيش لازم تتعب...روح الله يسهل عليك

ثقة
22-05-2010, 10:38 PM
انا اليوم اتصلت بالوزارة وتسالت اذا ماهناك اي نماذج للاسئلة للاعوام الماضية

قفال لي الموظف ان الاسئلة تم تغيير شكلها واصبحت اسئلة مغلقة

اليوم الاول اختبار معلومات عامة +انجلش

اليوم الثاني اختبار تخصص

وبالتوفيق....:Thumbs:

x.2
23-05-2010, 12:46 AM
انا اليوم اتصلت بالوزارة وتسالت اذا ماهناك اي نماذج للاسئلة للاعوام الماضية

قفال لي الموظف ان الاسئلة تم تغيير شكلها واصبحت اسئلة مغلقة

اليوم الاول اختبار معلومات عامة +انجلش

اليوم الثاني اختبار تخصص

وبالتوفيق....:Thumbs:

ما قصرت بارك الله فيك

ولكن ممكن توضح لنا اكثر ايش يقصد الموظف بأسئلة مغلقة

وشكرا مرة اخرى

ثقة
23-05-2010, 11:50 AM
الموظف ما كثر معي كلام لكن يقول تغيرت الاسئلة وصارت اسئلة مغلقة

بمعنى انها اصبحت اختيارية ( نفس اسئلة القياس )

فتى البحيرات
23-05-2010, 07:09 PM
يا اخوان اهل الرياض

اتمنى تفيدوا اهل جدة و مكة و بقية المناطق .. أين نجد شقق او غرف يومية للشباب فقط ( عزاب )باسعار معقولة لانه زي ما الكل عارف الاختبار يومين السبت وا لاحد و لابد ان الواحد يرتب وضعه من بدري و يحجز :)

الولهانة
23-05-2010, 09:35 PM
هل ينقبل زوجي عمره 40 و فيه جميع الشروط الأخرى متوفرة و متخرج من بكالوريس أداره و أقتصاد بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف

ثقة
23-05-2010, 10:03 PM
يا اخوان اهل الرياض

اتمنى تفيدوا اهل جدة و مكة و بقية المناطق .. أين نجد شقق او غرف يومية للشباب فقط ( عزاب )باسعار معقولة لانه زي ما الكل عارف الاختبار يومين السبت وا لاحد و لابد ان الواحد يرتب وضعه من بدري و يحجز :)

والله شوف الرياض عبارة عن فنادق وشقق مفروشة بل ان حجم العقار التجاري اكثر من العقار السكني وبالتالي ستجد ظالتك بسهولة , لكن يجب ان تحسب حساب الايجار المرتفع نسبيا
ايجار الشقق حسب تسعيرة الاسبوع الماضي ( بنفسي سالهم ) يترواح ما بين (140-200)لليوم الواحد ويختلف وقت بداية اليوم والخروج من شقة الي اخرى.

اما المواصلات لا تشيل هم اليموزين رخيص لكن عليك اختيار بني جلدتك لان الاموال التي تدفعها تدعم التنمية الاقتصادية
وانا انشاء الله ما اقصر اذا بغيت نروح ونجي سوا

وبالتوفيق ..:Thumbs:

ثقة
23-05-2010, 10:43 PM
هل ينقبل زوجي عمره 40 و فيه جميع الشروط الأخرى متوفرة و متخرج من بكالوريس أداره و أقتصاد بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف

الله يطول بعمرة يارب , انا والله ما عندي اجابة على تساؤلك بس ليش لا يمكن ينقبل

وعلى فكرة ترا حنا قدمنا وخلاص وما عاد بقي الا الاختبارات .

لكن لناخذها بالمنطق هل يوافق الاربعيني انه يبداء من نقطة البداية وامامه مشوار يتسم بالطول

وعلى ما اعتقد هناك في قانون العمل انه يحال للتقاعد من هو في سن الستين

اي يكون خبرته عشرون سنه فقط . ويستثنى من ذالك من تكون له خبرات محسوبة في التامينات

عموما ان الله يرزق من يشاء من حيث ما يحتسب

وبالتوفيق ....:Thumbs:

وش اسوي مافي اسم
24-05-2010, 01:01 AM
يا اخوان اهل الرياض

الاختبار راح يكون في جامعة الامام وجامعة الامام قريبه من المطار ترى

على كلن لا تشيل هم من الناحيه هذي لانك بتجي مو في عطله ولا شئ يعني راح تلاقي

حتى شقق العوائل بعيطيك ياها برخص اذا انك لوحدك او مع واحد بس

اذا تبي تستأجر وانت جاي من المطار ادخل على الدايري الشمالي والخدمه يمين ويسار فيها شقق

مبرمج نت
24-05-2010, 01:02 AM
يا شباب كم فية رقم للتخصص الحاسب الالي ..؟؟؟

مبرمج نت
24-05-2010, 07:01 PM
للرفع

ثقة
24-05-2010, 09:24 PM
يا شباب كم فية رقم للتخصص الحاسب الالي ..؟؟؟

اي والله وانا بعد ودي اعرف كم طالبين موظف بالاجمالي وكم طالبين تخصص ادارة اعمال

فتى البحيرات
25-05-2010, 12:29 PM
والله شوف الرياض عبارة عن فنادق وشقق مفروشة بل ان حجم العقار التجاري اكثر من العقار السكني وبالتالي ستجد ظالتك بسهولة , لكن يجب ان تحسب حساب الايجار المرتفع نسبيا
ايجار الشقق حسب تسعيرة الاسبوع الماضي ( بنفسي سالهم ) يترواح ما بين (140-200)لليوم الواحد ويختلف وقت بداية اليوم والخروج من شقة الي اخرى.

اما المواصلات لا تشيل هم اليموزين رخيص لكن عليك اختيار بني جلدتك لان الاموال التي تدفعها تدعم التنمية الاقتصادية
وانا انشاء الله ما اقصر اذا بغيت نروح ونجي سوا

الله يسعدك و يوفقك يارب...

ماقصرت بردك وضحت لنا كل شيء.. و ان شاي يسهلها لنا جميعا و نتوظف ..

و تراني صدقت لما قلت نروح و نجي سوا ماعندي مانع خخخخخخ لاني بسافر لحالي من مكة الى مطار جدة ثم الى الرياض ان شاء الله عصر يوم السبت ان شاء الله..

فتى البحيرات
25-05-2010, 12:31 PM
الاختبار راح يكون في جامعة الامام وجامعة الامام قريبه من المطار ترى

على كلن لا تشيل هم من الناحيه هذي لانك بتجي مو في عطله ولا شئ يعني راح تلاقي

حتى شقق العوائل بعيطيك ياها برخص اذا انك لوحدك او مع واحد بس

اذا تبي تستأجر وانت جاي من المطار ادخل على الدايري الشمالي والخدمه يمين ويسار فيها شقق

الله يخليك يارب.. وتسلم على ردك

باذن الله ربك يسهلها و ننجح في الاختبار و نبدا اول المشوار ..:)

بالتوفيق للجميع و نتقابل يوم الاختبار ان شاء الله..

بن عوده
26-05-2010, 12:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

مسآء الخير شباب ..

الله يوفقكم و يسهل و ييسر لكم , ونشوفك خير من يمثل المملكة بآصالتها وقيمها .

شدو الهمة :Thumbs:

شباب .. ترى الموضوع بإذن الله ابسط مما تتصورون ..
و الاسئلة مش " تعجيز " ,, يعني هم عارفين ان فيه القانون و ادارة الاعمال و واللغات وغيرها , و بالطبع حاطين في الاعتبار ان المتخصص في السياسة يفرق ..
لذا السؤال الوحيد المقالي السياسي ( سؤال عام و الثاني بحسب تخصصك ) راح يجيك من " عموميات " الإعلام الدولي , يعني قضايا كلآً يدري عنها ,, زيارة اوباما لمصر مين ماسمع عنها ؟
كل اللي عليك تصغي اكثر للقضايا الدولية في الاخبار , و تشوف القضايا الي تمس المملكة حتى لو بشكل غير مباشر ( اقليمياً مثلاً ) و تتعمق فيها اكثر . يعني تعرف الخبر أكثر من مجرد مشاهدة عابرة ..

خاصة انك بتقدم على وظيفة ملحق دبلوماسي ..

فـ عفواً و اعذروني .. ولكن ع الاقل تعرف شي عن السياسة !!

و عشآن كذا فـ 100 سؤال العام راح يعرفون بالظبط حجم إطلاعك في مختلف الشؤون مهما كان تخصصك .

العمل في هالقطاع بالذات يتطلب معرفة ثقافية و إطلاع عام على الشؤون الدولية و السياسية ولو بشكل " يجمل " قدام الآخرين.

من غير المقبول ان يتقلد الوظيفة شخص منعزل في تخصصه بشكل ضيق ويقصر اطلاعه عليه فقط!

فـ من يحمل القانون لن يعمل هنا في مكتب محاماة , و إدارة الاعمال لم يتدرج في شركة تجارية , وصاحب اللغة لن يكون مترجم السفير .. وقس على ذلك ..
فـ انا سياسة وانت قانون و صديقنا لغة انجليزية , جميعاً سوف نعمل تحت سقف واحد دون تفرقة , و لكن بعد تجاوز الاختبارات بإذن الله.
وهي تهدف لإيجاد ارض مشتركة , و حد ادنى من التأهيل .

انا اسف طولت عليكم و كالعادة قمت اتفلسف وانا مادري :eek:

لكن قصدي انه وسعو صدوركم , راجع معلوماتك , تابع نشرة اخبار الساعة في العربية ,اذا عندك وقت اقرأ اعمدة الكتاب السياسيين في الصحف ( الجاسر في صحيفة الجزيرة مثلآ ) ..

تعال الرياض .. تعال الرياض .. تعال الرياض .. قدم اللي تقدر عليه, و لاتمشي لين تتأكد ان الاختبارات فعلاً انتهت . ( بعض الشباب العام الماضي راحو ضحية تخبص اداري في ترتيب ايام الاختبارات ) .

بعدهآ انسى انك اختبرت .. وعش حياتك زي ماهي , واذا الله كاتبها لك راح يتصلون عليك

و طبعآ مايحتاج اقولكم لحد يسوي ذكي ويفصل رقمه اللي مسجله في اوراق التقديم :d
او حركة ( ماارد على ارقام غريبة ) خاصة ان الاتصال راح يجيك من هاتف ثابت في الرياض .

نقطة اخيرة ..

الملحق الدبلوماسي مستقبله الآن ممتاز , بعد إقرار لائحة الكادر الدبلوماسي , وهي جت متأخرة جداً , ولكنها غيرت الكثيرر من السلبيات في السابق ..

الترقيات راح تكون اسرع .. الرواتب افضل .. الدعم اقوى .

عمل الدبلوماسي الآن سوف يكون كالتالي :

1- 2سنتان في وزارة الخارجية .( او سنة ثم يستطيع التقديم على الدراسة ماجستير وظيفي في معهد الدراسات الدبلوماسية لمدة سنتان ) .
بعدهآ يطلع برا ,, و كل ( 4 ) سنوات يرجع الوزارة ويجلس فيها ماشاء الله ثم الإدارة , ثم يبتعث من جديد لـ ( 4 ) سنين أخرى .

وبعض الدول ( 3 ) سنين , و أحياناً بحسب الاحتياجات ,, المسائلة مرنة ..

لذا عزيزي .. حينما تكون " ملحقاً دبلوماسي" ووصولك إلى قمة الهرم السياسي بإذن الله , فأنت تنذر نفسك و جهدك لخدمة المملكة خارجياً .

تحية عطرة ..

و اي استفسار راح اتابع الموضوع مع اخواني , و ان شاء الله جهودنا تتكاتف لخدمة بعض .
واللي عنده استفسار و لا وصلته الاجابة يآريت يدخل على رابط " جدل " و يكتبه هناك و بإذن الله راح ابحث له عن الاجابة .

وين ايقونة الوردة ؟

:wa << احس انها وردة صح :d

مبرمج نت
26-05-2010, 01:22 AM
اخوي بن عوده

مشكور وماقصرت وكثر الله من امثالك

ولى عودة >> مستعجل

x.2
26-05-2010, 10:40 PM
ياجماعة الخير الي عندهم اختبار

اللي من مدينة جدة

ايش رايكم نطلع سوا عن طريق البر يعني بالموتر

اتمنى منكم الرد في اسرع وقت ممكن

وخلو ردودكم على العام عشان تعم الفائدة

وبالتوفيق انشاءالله

جرحوك ياقلبي
26-05-2010, 10:45 PM
الله يوفق الجميع

برفسور
26-05-2010, 11:40 PM
اليوم الأول اختيارات ولغة انجليزية اختيارات
اليوم الثاني مقالي بحت يعني عن أي مشكلة السياسية .

ĢДMΣ Ǿ√ΣЯ
27-05-2010, 02:32 AM
ياشباب الساعه كم الاختبار

هل صباحا او مساءً .؟؟

فتى البحيرات
27-05-2010, 05:23 AM
ياشباب الساعه كم الاختبار

هل صباحا او مساءً .؟؟

الاختبار الساعة 7 مساءاً

فتى البحيرات
27-05-2010, 05:24 AM
ياجماعة الخير الي عندهم اختبار

اللي من مدينة جدة

ايش رايكم نطلع سوا عن طريق البر يعني بالموتر

اتمنى منكم الرد في اسرع وقت ممكن

وخلو ردودكم على العام عشان تعم الفائدة

وبالتوفيق انشاءالله

والله ياليت لكن حجزت رحلة طيران قبل يومين..

و الله يسهلها من عنده و يوفقنا و يوفقكم جميع..

مستر ون
27-05-2010, 06:21 AM
شباب عشان نفيد بعض كل واحد منا يذكر اخر المشاكل السياسية التى ظهرت مؤخراااا

يا الله وفقنا
27-05-2010, 09:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

مسآء الخير شباب ..

الله يوفقكم و يسهل و ييسر لكم , ونشوفك خير من يمثل المملكة بآصالتها وقيمها .

شدو الهمة :Thumbs:

شباب .. ترى الموضوع بإذن الله ابسط مما تتصورون ..
و الاسئلة مش " تعجيز " ,, يعني هم عارفين ان فيه القانون و ادارة الاعمال و واللغات وغيرها , و بالطبع حاطين في الاعتبار ان المتخصص في السياسة يفرق ..
لذا السؤال الوحيد المقالي السياسي ( سؤال عام و الثاني بحسب تخصصك ) راح يجيك من " عموميات " الإعلام الدولي , يعني قضايا كلآً يدري عنها ,, زيارة اوباما لمصر مين ماسمع عنها ؟
كل اللي عليك تصغي اكثر للقضايا الدولية في الاخبار , و تشوف القضايا الي تمس المملكة حتى لو بشكل غير مباشر ( اقليمياً مثلاً ) و تتعمق فيها اكثر . يعني تعرف الخبر أكثر من مجرد مشاهدة عابرة ..

خاصة انك بتقدم على وظيفة ملحق دبلوماسي ..

فـ عفواً و اعذروني .. ولكن ع الاقل تعرف شي عن السياسة !!

و عشآن كذا فـ 100 سؤال العام راح يعرفون بالظبط حجم إطلاعك في مختلف الشؤون مهما كان تخصصك .

العمل في هالقطاع بالذات يتطلب معرفة ثقافية و إطلاع عام على الشؤون الدولية و السياسية ولو بشكل " يجمل " قدام الآخرين.

من غير المقبول ان يتقلد الوظيفة شخص منعزل في تخصصه بشكل ضيق ويقصر اطلاعه عليه فقط!

فـ من يحمل القانون لن يعمل هنا في مكتب محاماة , و إدارة الاعمال لم يتدرج في شركة تجارية , وصاحب اللغة لن يكون مترجم السفير .. وقس على ذلك ..
فـ انا سياسة وانت قانون و صديقنا لغة انجليزية , جميعاً سوف نعمل تحت سقف واحد دون تفرقة , و لكن بعد تجاوز الاختبارات بإذن الله.
وهي تهدف لإيجاد ارض مشتركة , و حد ادنى من التأهيل .

انا اسف طولت عليكم و كالعادة قمت اتفلسف وانا مادري :eek:

لكن قصدي انه وسعو صدوركم , راجع معلوماتك , تابع نشرة اخبار الساعة في العربية ,اذا عندك وقت اقرأ اعمدة الكتاب السياسيين في الصحف ( الجاسر في صحيفة الجزيرة مثلآ ) ..

تعال الرياض .. تعال الرياض .. تعال الرياض .. قدم اللي تقدر عليه, و لاتمشي لين تتأكد ان الاختبارات فعلاً انتهت . ( بعض الشباب العام الماضي راحو ضحية تخبص اداري في ترتيب ايام الاختبارات ) .

بعدهآ انسى انك اختبرت .. وعش حياتك زي ماهي , واذا الله كاتبها لك راح يتصلون عليك

و طبعآ مايحتاج اقولكم لحد يسوي ذكي ويفصل رقمه اللي مسجله في اوراق التقديم :d
او حركة ( ماارد على ارقام غريبة ) خاصة ان الاتصال راح يجيك من هاتف ثابت في الرياض .

نقطة اخيرة ..

الملحق الدبلوماسي مستقبله الآن ممتاز , بعد إقرار لائحة الكادر الدبلوماسي , وهي جت متأخرة جداً , ولكنها غيرت الكثيرر من السلبيات في السابق ..

الترقيات راح تكون اسرع .. الرواتب افضل .. الدعم اقوى .

عمل الدبلوماسي الآن سوف يكون كالتالي :

1- 2سنتان في وزارة الخارجية .( او سنة ثم يستطيع التقديم على الدراسة ماجستير وظيفي في معهد الدراسات الدبلوماسية لمدة سنتان ) .
بعدهآ يطلع برا ,, و كل ( 4 ) سنوات يرجع الوزارة ويجلس فيها ماشاء الله ثم الإدارة , ثم يبتعث من جديد لـ ( 4 ) سنين أخرى .

وبعض الدول ( 3 ) سنين , و أحياناً بحسب الاحتياجات ,, المسائلة مرنة ..

لذا عزيزي .. حينما تكون " ملحقاً دبلوماسي" ووصولك إلى قمة الهرم السياسي بإذن الله , فأنت تنذر نفسك و جهدك لخدمة المملكة خارجياً .

تحية عطرة ..

و اي استفسار راح اتابع الموضوع مع اخواني , و ان شاء الله جهودنا تتكاتف لخدمة بعض .
واللي عنده استفسار و لا وصلته الاجابة يآريت يدخل على رابط " جدل " و يكتبه هناك و بإذن الله راح ابحث له عن الاجابة .

وين ايقونة الوردة ؟

:wa << احس انها وردة صح :d
سلمت اناملك اخي العزيز بن عوده على المعلومات الجيدة والتي تفيدنا بإذن الله في الاختبار
لكن عزيزي سؤال بسيط لو تكرمت انت ذكرت بأن اليوم الاول من الاختبار هو عبارة عن اسئلة اختيارية 100 سؤال
واليوم الثاني اسئلة مقالية طيب ياخوي بالنسبة للاسئلة المقالية كم عدد الاسئلة المقالية ؟ وهل يوجد اسئلة في تخصص الطالب ؟
وسؤال اخير ولا عليك امر كم مدة الاختبارين ؟ لأني حاجز على رحلة طيران العودة الساعة 12 صباحا
وتقبل مني كل الحب والاحترام

صادق الاحاسيس
27-05-2010, 03:01 PM
يا اخوان اهل الرياض

فتى البحيرات
أنا أيضاً من مكه وقريب منك
أنا ساكن في العمره
ياريت نتواصل عشان نرتب للسفر إذا ماكان عندك مانع
لإني حاسس نفسي إنه ضايع
وإلا الآن مارتبت أموري

x.2
27-05-2010, 04:38 PM
وبارك الله فيكم والله يوفق الجميع انشاء الله

بن عوده
27-05-2010, 05:58 PM
سلمت اناملك اخي العزيز بن عوده على المعلومات الجيدة والتي تفيدنا بإذن الله في الاختبار
لكن عزيزي سؤال بسيط لو تكرمت انت ذكرت بأن اليوم الاول من الاختبار هو عبارة عن اسئلة اختيارية 100 سؤال
واليوم الثاني اسئلة مقالية طيب ياخوي بالنسبة للاسئلة المقالية كم عدد الاسئلة المقالية ؟ وهل يوجد اسئلة في تخصص الطالب ؟
وسؤال اخير ولا عليك امر كم مدة الاختبارين ؟ لأني حاجز على رحلة طيران العودة الساعة 12 صباحا
وتقبل مني كل الحب والاحترام

يا هلا اخوي ,,, بالتوفيق يأرب :)

الاسئلة المقالية ( سؤالين ) ,
الأول عام لكل التخصصات ( سؤال عن قضية سياسية مستجدة في الساحة مثل العام الماضي ) .
الثاني , وهو سؤال التخصص .

السؤال الأول و الثاني عبارة عن سؤال عام ومن ثم فقرات .

مدة الاختبارات , في الحقيقة مايحضرني الوقت , ولكنه كافي على ما أعتقد .

بخصوص رحلة العودة الطيران .. ياريت ماتستعجل لين تتأكد من نهاية جميع الاختبارات بسؤال احد المسؤولين الموجودين .
و المطار عموماً قريب من مقر الاختبار .

يا الله وفقنا
27-05-2010, 06:49 PM
الف مليون شكر لك اخوي بن عوده
واتمنى من الجميع ان يذكر اهم القضايا السياسية المستجدة لهذا العام 2010 م
وبارك الله فيك ياخوي بن عوده و في الجميع ،،..

ماجد الطائف
28-05-2010, 01:43 PM
أسأل الله أن يوفقنا جميعا ً ونرتاح من تعب الوظايف والتقاديم
أسأل الله وحده ان يرزقني ويرزقكم الوظيفه

آمين يارب

alone eng
28-05-2010, 02:25 PM
سلام عليكم
مساء الخيرات
عندي استفسار بسيط بالنسبة للاختبار مادري وين بالضبط في الجامعة عشان لانضيع اذا رحنا
ومشكورين

فتى البحيرات
29-05-2010, 12:12 AM
فتى البحيرات
أنا أيضاً من مكه وقريب منك
أنا ساكن في العمره
ياريت نتواصل عشان نرتب للسفر إذا ماكان عندك مانع
لإني حاسس نفسي إنه ضايع
وإلا الآن مارتبت أموري

يا هلا اخوي.. ماعندي اي مانع حتى لو نتقابل في الرياض ان شاء الله بحيث نرتب وضعنا .. :)

بكرة الظهر الساعة 12 ان شاء الله رحلتي :)

والعودة الاثنين صباحا.. باذن الله

الله يوفقنا و اياكم ..

ثقة
29-05-2010, 03:36 AM
بالنسبة للمكان الاختبار اعتقد انه في مكان اختبارات التعليم عن بعد

انا اعتقد انه ليس مشكلة فعند دخولك من بوابه الجامعة اسئل الحارس وسوف يمدك بالاجابة

لكن ياشباب عندي سوال مهم

وهو ان هناك اشخاص ممن قبلو في الوزارة ولكن لم يدرسو في المعهد الدبلوماسي

لماذ؟ وكيف؟

عموما انا ثقتي بالله كبيرة .. والله يكتب اللي فيه الخير

بن عوده
29-05-2010, 04:42 PM
لكن ياشباب عندي سوال مهم

وهو ان هناك اشخاص ممن قبلو في الوزارة ولكن لم يدرسو في المعهد الدبلوماسي

لماذ؟ وكيف؟

عزيزي ثقة , لا يوجد اي شخص قبُل العام الماضي بعد اجتيازه الإختبارات ولم يدرس في المعهد الدبلوماسي .
الدراسة شرط أساسي , حتى الرسميون في الوزارة " الإداريين " والذين يرغبون بالتحويل للمسار الدبلوماسي لا بد من إجتيازهم الدراسة في المعهد .

بالتوفيق للجميع , والله ييسر و يسهل لكم

سفيرون
29-05-2010, 11:32 PM
خلص الإختبار الأول وكان مثل اختبارات المركز الوطني ’’ اختبارات قياس ,, وان شاء الله الجميع يكونو حلو .

بكره اختبار التخصص :
سؤال وياليت اللي عنده خبره يفيدني

وش نوعية اختبار تخصص الحاسب الآلي وياليت يذكر امثلة للأسئلة

الله يوفق الجميع

ثقة
29-05-2010, 11:58 PM
اليوم الاسئلة حلوة وماشاء الله على اللي تخصصهم حاسب الالي كثير من الاسئلة كانت عن الحاسب الالي والانترنت ( بس انا ماعرفت السوال اللي كان عن اي لغة يتعامل معها الحاسب )

انا كتبت ثنائي اللغة وشاك فيها

بكرة انشاء الله حسب ما عرفته انه اختبار التخصص ويكون في تخصص المتقدم وهو عبارة عن سؤلين سوال اجباري وهو السياسي والسوال الاخر على حسب تخصص المتقدم

لكن اللي تخصصة ادارة اعمال يعامل معاملة اللي تخصصه اقتصاد ام تختلف كليا

ومض الحسام
30-05-2010, 02:22 AM
ياشباب السلام عليكم ورحمة الله
اختبار يوم الاحد فقط تخصص ؟
ولا كيف احد عنده خبر يفيدنا وشكرا

ثقة
30-05-2010, 02:49 AM
ياشباب السلام عليكم ورحمة الله
اختبار يوم الاحد فقط تخصص ؟
ولا كيف احد عنده خبر يفيدنا وشكرا

راجع الردود الاخيرة وستعرف

ومض الحسام
30-05-2010, 04:31 AM
حسب كلامك ان الاختبار فقرتين
فقرة في التخصص مثلا (حاسب الي) والفقرة الاخرى في السياسة
هل هذا ما قصدت انت . وشكر لتعاونك

سفيرون
30-05-2010, 10:44 AM
اللي اختبر ياشباب بتخصص الحاسب الآلي يفيدننا

alone eng
30-05-2010, 01:23 PM
مادري كيف طريقة السؤال السياسي؟؟

باناا
30-05-2010, 05:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

حبينا ناخذ راي الجميع في اختبار وزارة الخارجية ..

طبعا انا اكتب هذا الموضوع قبل بداية اختبار اليوم الثاني، يعني انتهينا من الاول ولله الحمد.

اتمنى الكل يكتب وجهة نظره واخطاءه المتوقعة .

حقيقة انا وقفت عند بعض الاسئلة اللي مادريت عنها اساسا مثل "الاسم الاخر لدولة ... ؟ " و كذلك " مؤلف كتاب .... ؟" و "اول من اكتشف الابجدية ؟ " وبعض اسئلة اللغة العربية .

الرياضيات واللغة الانجليزية كان سهل .

اتوقع 20 فقرة خطأ عندي .

وانتم وش توقعكم ؟ :) اللي اختبروووووووووووا فقط

الوسام
30-05-2010, 06:12 PM
اسهل من اختبار زونك

هههههه

سطل كوسه
30-05-2010, 06:20 PM
على نفس الموضوع الله يسعدك

ما يحتـاج طرح مواضيع جديدة ويبقـى القسم بشكل مكرر × مكرر
أجعلوا هذا الموضوع تجمعكم إلى النهايـة بإذن الله

والله يكتب لكم اللي فيه الخير

باناا
30-05-2010, 10:53 PM

اختبار اليوم الأحد = لاتعليق

مادري الاسئلة هذي وش تبي.

الـ Cnn غيرت طريقتها متى ، واسئلة غريبة جداً .

ثقة
30-05-2010, 11:50 PM
ياشباب هدوؤ بالكم واحد يقول الاسئلة صعبة والثاني تعجيزية ... الخ

ياشباب الهدف من الاختبار هو قياس ثقافة المتقدمين ومثل مانتم شايفين العدد كبير مرة حتى انه ها السنه كان

العدد اكبر من المتوقع ويحق للوزارة اكتشاف من تريدهم للشغر وظائفها من هذا الكم الهائل سوابالثقافة او اي شي اخر
وانا عن نفسي راضي اذا ما نقبلت لاني متاكد ان الوزارة اختارت ناس افضل مني .

وترا في الاخير لو نحسبها حسبة طويلة الامد تكون من صالحنا ( المتقدمين اللذين لم يحالفهم الحظ بالعمل في الوزارة )
لانهم سوف يمثلون المملكه افضل مني ومنك حسب (راي الوزارة ) والله يكتب اللي فيه الخير

عموما انا سالت احد الموظفين عن موعد النتيجة وقال مافيه موعد محدد يمكن اسبوعين يمكن شهر لكن سوف تعلن الاسماء على الموقع وسوف نتصل بالمقبولين .
واخير وليس اخرا
مثل ماقال اخونا بعد الاختبار انس انك اختبرت وعش حياتك

وبالتوفيق

عااااابر
31-05-2010, 12:02 AM
ياليت يكون فيه مشاركات بشكل اكبر و شرح طريقة الاختبار و نوعية الاسئلة

حتى يكون هذا الموضوع مرجع لمن يريد العودة له مستقبلا و كذلك يكون مفيد لمن هو متقدم لوظيفة سكرتير ثاني

فتى البحيرات
31-05-2010, 10:21 AM
قبل 10 دقايق فقط رجعت من المطار الحمدلله :)

اختبار اليوم الاول كان جيد بشكل عام و الحمدلله..

اختبار امس كان صدمة .. الاختيارات اقتصادية اعلامية سياسية بحته و لا نلوم الوزارة في مثلها ...

أما سؤال قضية حظر النقاب في فرنسا فاعتقد الكل مطلع على القضية و استطاع الاجابة ..

اما السؤال الاخر فبصراحة لم أفهم المطلوب بالشكل الصحيح ولكن أجبت على قدر استطاعتي :) والله الموفق..

برفسور
31-05-2010, 11:35 AM
والله ياخوان أسئلة الوزارة هذي السنة صدمة كبيرة يعني يقولون ترى مافي وظائف
اوكية معلومات عامة انا معك بس اسئلة المقالية عن حظر نقاب وهذا بعضنا يعرف
بس سؤال الثاني مقالي مو مفهوم ابداً ومبهم ولا ادري وش يبغون منه بضبط يعني مستحيل
احد حله الى باستنتاج شخصي واجتهاد وكان سؤال الثاني مقصود لعدم نجاح المتقدمين في اختبار
على العموم الله يكتب كل شي بس صراحة صدمه كبيرة المتقدمين كثيرين واغرقونا باسئلة اختيارية
بحته لا يمكن 85% من موظفين الوزارة حلها كيف عاد احنا الى بري بس الله كريم .

ثقة
31-05-2010, 12:53 PM
والله ياخوان أسئلة الوزارة هذي السنة صدمة كبيرة يعني يقولون ترى مافي وظائف
اوكية معلومات عامة انا معك بس اسئلة المقالية عن حظر نقاب وهذا بعضنا يعرف
بس سؤال الثاني مقالي مو مفهوم ابداً ومبهم ولا ادري وش يبغون منه بضبط يعني مستحيل
احد حله الى باستنتاج شخصي واجتهاد وكان سؤال الثاني مقصود لعدم نجاح المتقدمين في اختبار
على العموم الله يكتب كل شي بس صراحة صدمه كبيرة المتقدمين كثيرين واغرقونا باسئلة اختيارية
بحته لا يمكن 85% من موظفين الوزارة حلها كيف عاد احنا الى بري بس الله كريم .

تاكد 100% انه لا يوجد من المتقدمين سيحصل على 100% وتاكد ايضا لن ياخذ احد

من المتقدمين 0 %

لكن سبق وان قلت ان الوزارة ستاخذ من ثقافته عالية بمعنى انها ستاخذ اصحاب الدرجات العالية

انا اتفق معك ان الاسئلة شوي صعبة (ثقافتنا انا وانت تمنعنا ومنعتنا من حل اغلب الاسئلة )

انا لاادفع عن الوزارة بكلامي هذا لكن مقتنع تماما بما يقومون به

وعلى فكرة ترا بعد ها الاختبار مقابلة لمن اجتازوا الاختبار وبعد ذلك مقابلة اخرى وكل مقابلة هي

اختبار .

عموما اتمنى لك التوفيق ونشوف مشاركتك تبشرنا انك انقبلت فيها :Thumbs:

عااااابر
31-05-2010, 09:44 PM
الأخوة الي اختبروا

الرجاء ذكر السؤال الثاني في الاختبار و الذي جاء مع سؤال الحجاب في فرنسا

جميع من قمت بسؤاله ذكر لي سؤال مختلف عن الآخر

الرجاء ذكره بالتحديد و ذلك للأهمية

شكرا لكم مقدما

عااااابر
31-05-2010, 09:47 PM
الأخوة الي اختبروا

الرجاء ذكر السؤال الثاني في الاختبار و الذي جاء مع سؤال الحجاب في فرنسا

جميع من قمت بسؤاله ذكر لي سؤال مختلف عن الآخر

الرجاء ذكره بالتحديد و ذلك للأهمية

شكرا لكم مقدما

الجزيرة الرياضية
02-06-2010, 02:19 AM
السلام عليكم

صحيح ان الرد متأخر شوي ... لكن حبيت ابلغكم عن بعض الاخبار الموثوقة المصدر من شؤون الموظفين بوزارة الخارجية :: الا وهي

1 - ان عدد المتقدمين قارب من 980 شخص . منهم من هو على رأس العمل ( ويمثلون النسبة العظمى ) والباقي هم ممن يبحثون عن العمل

2- الاسئلة بصفة عامة ( التخصصات العلمية ) كانت صعبة نسبيا عما سبق في السنوات الماضية

3- سيكتفى بتصحيح اجابات النماذج الاختيارية وبعدها سيتم الفرز على حسب الدرجات المرتفعة ومن ثم تتم المفاضلة بينهم عن طريق الاسئلة المقالية ( صفوة الصفوة )

4- اعلان النتائج سيتأخر بما لا يقل عن 8 اسابيع وذلك نظرا لكثرة عدد المتقدمين

5- والاهم من كل ما ذكر ===> ( فيتامين و )

اتمنى لي ولكم التوفيق والنجاح ... وان لا يضيع لنا تعب وان يرزقنا واياكم

اخوكم/ م. عبدالله الصالح

ثقة
02-06-2010, 11:42 AM
[QUOTE=الجزيرة الرياضية;2690022]السلام عليكم [align=center]

صحيح ان الرد متأخر شوي ... لكن حبيت ابلغكم عن بعض الاخبار الموثوقة المصدر من شؤون الموظفين بوزارة الخارجية :: الا وهي

1 - ان عدد المتقدمين قارب من 980 شخص . منهم من هو على رأس العمل ( ويمثلون النسبة العظمى ) والباقي هم ممن يبحثون عن العمل

2- الاسئلة بصفة عامة ( التخصصات العلمية ) كانت صعبة نسبيا عما سبق في السنوات الماضية

3- سيكتفى بتصحيح اجابات النماذج الاختيارية وبعدها سيتم الفرز على حسب الدرجات المرتفعة ومن ثم تتم المفاضلة بينهم عن طريق الاسئلة المقالية ( صفوة الصفوة )

4- اعلان النتائج سيتأخر بما لا يقل عن 8 اسابيع وذلك نظرا لكثرة عدد المتقدمين

5- والاهم من كل ما ذكر ===> ( فيتامين و )

اتمنى لي ولكم التوفيق والنجاح ... وان لا يضيع لنا تعب وان يرزقنا واياكم

اخوكم/ م. عبدالله الصالح

شكرا اخوي عبدالله على تلك المعلومات المفيدة والمهه

لكن هل عندك اي اجابة عن العدد المطلوب ( كم وظيفة شاغرة بمسى ملحق)

عااااابر
02-06-2010, 01:29 PM
العدد المطلوب هذي السنة يتراوح مابين 35 الى 50 موظف

و عدد المتقدمين كان كبير جدا ولكن من حضر منهم للإختبار هم حوالي 1142 شخص

الله يوفق الجميع : )

مبرمج نت
02-06-2010, 02:19 PM
الله يعين

بالتوفيق للجميع

برفسور
02-06-2010, 03:59 PM
وبدأت المشوار لعب في وظائف .......!

ثقة
03-06-2010, 12:41 PM
اللهم ارزقنا يارب بالوظيفة واغننا بحلالك عن حرامك

المطلوب خمسين والمتقدمين 1100 يعني بحسبة بسيطة يكون المطلوب اقل من 5% من المطلوبين

اي اكثر 95 % من المتقدمين للاختبار لن يحالفهم الحظ في المرحلة الثانية (المقابلة )

فتى البحيرات
04-06-2010, 07:06 PM
الله يوفقنا واياكم جميعا ..

ماجد الطائف
05-06-2010, 02:04 AM
ياشباب النتائج وين تطلع بموقع وزارة الخارجيه ولا بموقع المعهد الدبلوماسي

شعور متبادل
05-06-2010, 09:08 AM
ياشباب السؤال والثاني اللي افتكره كان
___ اشرح ادوات تنفيذ السياسه الخارجيه واذكر امثله عليها؟

هذا تقريبا السؤال الثاني كان

مبرمج نت
05-06-2010, 09:15 AM
^
^^
^^^
^^^^

نعم صحيح هذا السؤال الاخير

ماجد الطائف
09-06-2010, 10:58 PM
شباب متى تطلع نتائج اختبار ملحق بوزارة الخارجيه
اي شخص عنده معلومه يسدحها هنه
والله ولي التوفيق

هندسة الإبداع
11-06-2010, 07:57 PM
أنا مقدم العام اللي نجحوا بالاختبار التحريري 94 وكانت 3 اختبارات تحريرية

وفي الاخير صفوهم واخذوا فقط 32 شخص وهم المقبولين نهائيا

اما قبل العام فالناجحين بالاختبارات التحريرية كانوا 51 واخذ منهم على مايقال 8

اما هذا العام الذي يقول لكم انهم يريدون 80 او 70 فلاتصدقون لان العام قالوا لنا نفس الشيء هذا ولم يأخذوا

الا 32 شخصا من جميع التخصصات ومن الانجليزي اخذوا 8 فقط والحمدللة على كل حال ماقبلت والله عوضني بمترجم بمنشأة حكومية

الاختبارات كانت 3 اختبارات شديدة المستوى ومن ينجح لايفرح لأن هناك مقابلات شخصية يتم التصفية فيها

مثلا مثل العام من 94 الى 32 وسلامتكم والله يوفق الجميع

ظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظ ظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظ

ولكن اعملوا وقدموا فما تدرون قد يكتب الله هذة السنة احتياج اكبراواقل فمن العالم غير الله

اما ظهور النتائج فسوف تكون على الموقع بعد 21 يوما من عقد الاختبار الاول اللي هو يوم السبت

اي يعني نتيجتكم سوف تكون بعد العصر انشاء الله الاربعاء القادم 4/7/1431

او السبت بعد صلاة العصر 7/7/1431 وشكرا وادعو لي ولاخواني بالتوفيق ولكم مني كل التحية والدعاء الخالص

اخوكم عبداللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــه

هندسة الإبداع
11-06-2010, 08:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هذا اجتهاد منى وعلى حسب خبرتي بوزارة الخارجية

فالنتائج تكون بعد عقد الاختبارات التحريرية الثلاثة يوم السبت ب 21 يوما على الموقع ضرروري واحتمال بسيط يتصلو ولو انهم ماقد سوووها

عموما النتائج انشاء الله على حسب خبرتي يوم الاربعاء بعد صلاة العصر

4/7/1431

او السبت 7/7/1431 ه بعد صلاة العصر على الموقع

اما العام فقد نجح بالاختبار التحريرية 94 شخصا وتم تصفيتهم بعد المقابلة الى 32 شخصا وهم المقبولين نهائيا

اما المقابلة فعادة تكون بداية شهر 11

فمثلا العام كانت يوم 6/7/8 شهر 11 استمرت اسبوعين

ثقة
12-06-2010, 02:55 PM
شكرا يامترجم مجتهد على تلك المعلومات القيمه

وبالتوفيق

كل التفاصيل
16-06-2010, 12:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

أخواني وأخواتي أعضاء المنتدى,

رجاءً خاص لمن يحتفظ بنماذج سابقه لأسئلة وزارة الخارجيه أن يضعها في المنتدى أو إرسالها برساله خاصه. علماً بأن الإختبار سيكون يوم السبت القادم بمشيئة الله.
لاننسى,
" من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة"

كل التفاصيل
16-06-2010, 01:18 AM
Up Up

كل التفاصيل
16-06-2010, 06:23 AM
عااااااااااااجل,,

مطلوب نماذج لإختبارات وزارة الخارجيه,,

رجااااااااء لاتبخلوا علينا ياللي عندهم الأسئله,,

انتهينا خلاص
16-06-2010, 08:21 AM
يجي من يفيدك

دنـ ولاتسوى ـيا
16-06-2010, 08:26 AM
بالتوفيق يارب

بنت كول
16-06-2010, 11:52 AM
كل التفاصيل
بقولك لك اسئله اختبارنا البنات
كان 3 نماذج
الاول - انجليزي وكان حدود 20 صفحه والكل اجمع انه فقط لتحديد مستواك باللغه
الثاني - ثقافه (سياسية - دينية - عامة)
من ضمن الاسئله اللي افتكرها
من شاعر الرسول
من امين مجلس التعاون
ومن امين جامعة الدول العربيه
جابوا كم دوله وطلبوا العواصم
ايضا كم دوله وطلبوا العملات
انا جمعتها بجدول كل دوله قدامها العاصمه والعمله وكانت سهله بالحفظ
من وزير خارجية امريكا
من سفير السعودية بلبنان وامريكا وبريطانيا وطبعا كان كذا نموذج وكل مرة يحطوا دول غير
من رئيس مجلس الوزراء بالسعودية
كل المنظمات مهمه وجابوا كل المنظمات بالنماذج كلها (مثال الاوبك - الفاو....الخ)
كم عدد اعضاء مجلس الشورى وكيف يتم اختيارهم
متى تاسست منظمة الامم المتحده ومامقرها ومن الامين العام لها وكم عدد الدول بها
ماهي العجائب السبع وكم موجود منها بالعالم العربي وذكر الاسماء وماهو المتبقي منها مع ذكر الاسم والموقع
اكبر واقدم جامعة بالمملكة ؟؟
ماقدم عاصمة
كم عدد جزر البحرين
اممممم اذا تذكرت شي رجعت كتبته لك

الثالث - كان اختبار بالتخصص وكان الحمدلله جدا سهل للغاية

كل التفاصيل
16-06-2010, 08:24 PM
كل التفاصيل
بقولك لك اسئله اختبارنا البنات
كان 3 نماذج
الاول - انجليزي وكان حدود 20 صفحه والكل اجمع انه فقط لتحديد مستواك باللغه
الثاني - ثقافه (سياسية - دينية - عامة)
من ضمن الاسئله اللي افتكرها
من شاعر الرسول
من امين مجلس التعاون
ومن امين جامعة الدول العربيه
جابوا كم دوله وطلبوا العواصم
ايضا كم دوله وطلبوا العملات
انا جمعتها بجدول كل دوله قدامها العاصمه والعمله وكانت سهله بالحفظ
من وزير خارجية امريكا
من سفير السعودية بلبنان وامريكا وبريطانيا وطبعا كان كذا نموذج وكل مرة يحطوا دول غير
من رئيس مجلس الوزراء بالسعودية
كل المنظمات مهمه وجابوا كل المنظمات بالنماذج كلها (مثال الاوبك - الفاو....الخ)
كم عدد اعضاء مجلس الشورى وكيف يتم اختيارهم
متى تاسست منظمة الامم المتحده ومامقرها ومن الامين العام لها وكم عدد الدول بها
ماهي العجائب السبع وكم موجود منها بالعالم العربي وذكر الاسماء وماهو المتبقي منها مع ذكر الاسم والموقع
اكبر واقدم جامعة بالمملكة ؟؟
ماقدم عاصمة
كم عدد جزر البحرين
اممممم اذا تذكرت شي رجعت كتبته لك

الثالث - كان اختبار بالتخصص وكان الحمدلله جدا سهل للغاية

يسعدك ربي :w

كل التفاصيل
16-06-2010, 09:10 PM
بالتوفيق يارب

لنا ولكم ولجميع المسلمين يارب.

أشكرك على مرورك :)

ماجد الطائف
17-06-2010, 01:17 PM
ماكنهم طولوا مانزلو النتائج

ثقة
18-06-2010, 06:10 AM
ماكنهم طولوا مانزلو النتائج

القلوب عند بعضها , بس ماتاخرت ولا شي لكن انا اعرف انك على احر من الجمر

وعلى كلام مترجم مجتهد ان النتائج تتطلع بكرة بعد العصر

وبالتوفيق.

بس تعال ابي استشيرك بشي

افرض جدلا انهم اقبولني وشرايك ادخلها ولا اسحب عليها .

ماجد الطائف
18-06-2010, 01:16 PM
القلوب عند بعضها , بس ماتاخرت ولا شي لكن انا اعرف انك على احر من الجمر

وعلى كلام مترجم مجتهد ان النتائج تتطلع بكرة بعد العصر

وبالتوفيق.

بس تعال ابي استشيرك بشي

افرض جدلا انهم اقبولني وشرايك ادخلها ولا اسحب عليها .
الله يهديك اذا قبلوك رووووووووووووووووح رزقك جاك
واذا كنت تبي تسحب عليها رشحني بدالك يعني انت واسطتي "Pهههههه
الله يوفقك

ماجد الطائف
20-06-2010, 05:11 PM
ياخي تاخرو ذولي في النتائج

عااااابر
20-06-2010, 09:53 PM
النتائج سوف تعلن نهاية الأسبوع الجاري

و في أسوأ الاحتمالات سوف يكون يوم الأحد القادم هو آخر موعد للإعلان

سبب التأخر هو العدد الكبير من المتقدمين

وهناك عدد لايستهان به لم يتجاوز المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لوظيفة ملحق < تأثير متابعة كاس العالم

و المعلومات من مصادر موثوقة

ماجد الطائف
20-06-2010, 11:06 PM

وهناك عدد لايستهان به لم يتجاوز المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لوظيفة ملحق < تأثير متابعة كاس العالم

الله يسعدك ضحكتني
بس رح نفوز بالهدف الفضي

ثقة
21-06-2010, 07:59 AM

التصحيح عن طريق الكمبيوتر ولا ياخذ في اسواء الاحتمالات اكثر من اسبوع

لكن الموظفين يومهم سنه

( ياخي مايخلوني اجي واصحح معهم كمتطوع )

وسوست من كثر ما افتح موقع الوزارة ولكن لا حياه لمن تنادي

ومض الحسام
21-06-2010, 08:20 AM
يا اخوان الاخ عابر يقول عدد كبير لم يتجاوز المرحلة الاولى !!
سؤال هل فرز النتايج على مراحل ولا كيف؟
ولا انا ماني فاهم الهرجة؟

ثقة
21-06-2010, 10:16 AM
المرحلة الاولى هي الاختبارات اللي اختبرنها وفيه ناس اكيد ما تجاوزوها ويمكن انا واحد منهم

المرحلة الثانيه هي مقابلة في المعهد الدبلوماسي

المرحلة الثالثة هي مقابلة مع وكيل الوزارة

واذا عديت الثلاث مراحل اقولك مبروك صرت ملحق دبلوماسي ويعطونك جواز مكتوي فيه ( ممنوع اللمس ) هههه

وبس هذي الهرجة من اولها لأخرها . شف تراني سمعت ان المرحلة الاولى واسطات وكلنا الحمدلله معنا واسطة ( الواسطة ربي )

وبالتوفيق

ماجد الطائف
25-06-2010, 08:06 PM
يالربع وش فيه موقع الوزارة
والله لعبوا بعصابنا
متى
ينزلون النتائج ويريحونا

حالم في زمن ظالم
26-06-2010, 06:08 AM
نفس السؤااال....

اقتصاد ي
26-06-2010, 11:13 AM
الله يكتب اللي فيه خير

ويارب يستعجلون في الاعلان

مشكووووورين

عااااابر
26-06-2010, 01:42 PM
لكل الأخوان الي يسئلون

آخر الاخبار عندي ان كل شخص يعرف احد في الوزارة او حتى بمكالمات هاتفية للقسم ممكن يعرف اذا كان تجاوز المرحلة الأولى او لا

بالنسبة للإعلان في الموقع عن النتائج فهو من المفترض انه ينزل اليوم او بكره لكن فيه مشاكل في الموقع و محاولات اختراق من اشخاص مجهولين

اتصلوا على الوزارة و بأحد من معارفكم هناك و يعطيكم النتيجة

ماجد الطائف
26-06-2010, 02:56 PM
لكل الأخوان الي يسئلون

آخر الاخبار عندي ان كل شخص يعرف احد في الوزارة او حتى بمكالمات هاتفية للقسم ممكن يعرف اذا كان تجاوز المرحلة الأولى او لا

بالنسبة للإعلان في الموقع عن النتائج فهو من المفترض انه ينزل اليوم او بكره لكن فيه مشاكل في الموقع و محاولات اختراق من اشخاص مجهولين

طيب اللي مايعرف احد وش يسوي يذبح نفسه:b:b:b
الله يرزقنا ويصبرنا
وشكرا على معلوماتك اخ عابر

ثقة
26-06-2010, 03:19 PM
اختراق الله يستر انا تو فاتح موقع الوزارة لكن ما فتح زين

وقوقل ينصحني اني ما ادخله

ssm
26-06-2010, 05:38 PM
الاخ عابر من بعد الاختبار وانت تقول الاسبوع الجاي هههههههههههههههه
واذا جاء نهاية الاسبوع قلت الاحد وش هالتكتيك ماتقول السبت هههههههههههههههههههههه
وبعدين دامك تعرف بشرنا عساك عديت المرحله الاولى

عااااابر
27-06-2010, 09:34 AM
الاخ عابر من بعد الاختبار وانت تقول الاسبوع الجاي هههههههههههههههه
واذا جاء نهاية الاسبوع قلت الاحد وش هالتكتيك ماتقول السبت هههههههههههههههههههههه
وبعدين دامك تعرف بشرنا عساك عديت المرحله الاولى

اخي الكريم

أولا : اذا كانت لديك ملاحظة أو قد شاهدتني ارتبكت خطأ فأعتقد ان النصيحة تكون في السر و ليس في العلن بأسلوب تهكمي.

ثانيا : أنا لم أذكر أبدا منذ فتح هذا الموضوع أن النتائج سوف تكون موجودة الا يوم الأحد الذي يصادف اليوم.

ثالثا : أنا لست أحد المتقدمين على هذه المسابقة وإذا أردت ان تتأكد فيمكنك العودة لأحد ردودي والذي كنت أستفسر فيه عن السؤال المطروح في المسابقة.

تحياتي للجميع :d

هندسة الإبداع
27-06-2010, 09:55 AM
اخوي عابر واسم اس ماصار بينكم الا خير انشاء الله والله يوفقكم

عموما صراحة تأخرت جدا كثير العام فقط 21 يوم اما الان فطالت
انا اتصلت السبت امس يوم 14-7 وقال لي يمكن تتأخر للاسبوع القادم وقبلها اتصلت بشخص اخر ووعدنا خير قال يمكن تنزل نهاية الاسبوع الحالي عموما هي نهاية نزولها على الموقع اكيد الاسبوع القادم اذا طولت

واذا بدرو فهي نهاية الاسبوع هذا

ماجد الطائف
27-06-2010, 10:29 AM
:mish::mish:لكل الأخوان الي يسئلون

اخ عاااابر
والله ماعندك سالفه
انت مسوي مثل واصيلي مع دنحي ومناحي كل مره تخبط على صدرك وتقول اخر الاخبار عندي

عااااابر
27-06-2010, 04:24 PM
في هالزمن خيراً تعمل شراً تلقى !! ا :confused:

على العموم

لو كان في يدي كان طلعت نتائج الشباب كلهم لكن راح اسوي عرض مغري :d

أول 3 ردود راح اجيب لهم نتائجهم يوم الثلاثاء في تمام الساعة 12 الظهر

لأنه للأسف حصل لي طارئ وراح اكون بكره مشغول طول اليوم والا كان ابشروا بها بكره

الي يبغى انتظر منه رسالة على الخاص بمعلوماته

طبعا يستثنى من هالعرض الأخوان ماجد الطائف و ssm :Thumbs_down:

<< قلبه أسود :yaa:

ماجد الطائف
27-06-2010, 04:33 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ضحكتني من قلبي الله يهديك
الرزق بيد الله يادب

عااااابر
27-06-2010, 06:57 PM
الرزق بيد الله يادب

أكيد الرزق بيد الله :Looking:

لكن خلك تشكك في المصادر الموثوق منها جدا و اطلاعي عن قرب على الأمور :z

مالك الا تغني ( أتقلب على جمر الغضى أتقلب أتقلب :d )

عااااابر
27-06-2010, 06:59 PM
الرزق بيد الله يادب

اقتباس مرة ثانية

شكل الناس مصدقتك و مكذبتني :d

مافيه احد ارسل لي بعد مرور حوالي 3 ساعات اي شيء !! :confused:

ترى لكم إلى الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة وبعدها ماراح استقبل شيء :q

ماجد الطائف
27-06-2010, 07:56 PM
اقتباس مرة ثانية

شكل الناس مصدقتك و مكذبتني :d

مافيه احد ارسل لي بعد مرور حوالي 3 ساعات اي شيء !! :confused:

ترى لكم إلى الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة وبعدها ماراح استقبل شيء :q
إن شاء الله تقدم على وظيفه عما قريب
وتحس باللي نحس فيه انواع الهم والقلق والاحباط
انا عارف ان الشغله واسطات لاكن املي في الله وحده يعني عد وغلط وظائف كثيره حكوميه وغير حكوميه قدمت فيها ونمشي فيها للاخير ومشاوير ومصاريف وديون وفي الاخير ماننقبل لاكن املي في الله وحده ان رزقي يبي يجيني
وانت جالس تتشفى
ماقول غير الله يهديك ويصلحك

ssm
27-06-2010, 09:54 PM
في هالزمن خيراً تعمل شراً تلقى !! ا :confused:

على العموم

لو كان في يدي كان طلعت نتائج الشباب كلهم لكن راح اسوي عرض مغري :d

أول 3 ردود راح اجيب لهم نتائجهم يوم الثلاثاء في تمام الساعة 12 الظهر

لأنه للأسف حصل لي طارئ وراح اكون بكره مشغول طول اليوم والا كان ابشروا بها بكره

الي يبغى انتظر منه رسالة على الخاص بمعلوماته

<< قلبه أسود :yaa:
ههههههههههههههههههههههههههههه ياخي انا مابي نتيجه لاني ماقدمت هع هع
ثانيا انا ماسبيتك والا لاني جيت على الجرح ههههههههههههههه
مساكين اللي يتابعونه من جد خخخخخخ غير التكتيك قال الثلاثاء والساعة 12 بعد والله من النصب:tsfiq: ياخي اذا مشغول عادي تراها اتصال اتصل وجيب نتايج المساكين اللي ينتظرون هههههههههه:s

فتى البحيرات
28-06-2010, 05:25 AM
ننتظر الفرج من الله و ليس من اي مخلوق كائنا من كان :)

رجاء الموضوع وضع لمن لديه اخبار اكيده .. و للمناقشات .. و للاستفسارات .. و ليس للشائعات و الاخبار المغلوطة ..!

rjhh
28-06-2010, 08:38 AM
رجاء الموضوع وضع لمن لديه اخبار اكيده .. و للمناقشات .. و للاستفسارات .. و ليس للشائعات و الاخبار المغلوطة ..!

كفو والله هذا هو الحكي السنع ..//

يسور الطايف
29-06-2010, 06:41 PM
اخوي عابر انا برسل لك اسمي ورقم هويتي وشوف لي اذا كنت انا ناجح او لا

مبرمج نت
02-07-2010, 03:22 AM
هاه وش صار بالنتائج >> خااااش عرض :>

حالم في زمن ظالم
02-07-2010, 06:59 AM
ماادري والله...

تحيااتي....

مبرمج نت
02-07-2010, 01:59 PM
:do5h:

ماجد الطائف
03-07-2010, 01:11 PM
يا عالم وش فيهم تاخروا
والله ماصارت
لو احد عنده رقم مباشر نتصل فيهم يسدحه هنه
لاننا نبي نعرف وش القصه

ĢДMΣ Ǿ√ΣЯ
04-07-2010, 06:33 AM
ياعيال دق علي واحد يقولي نزلت بعض الاسماء في الموقع مو كلها

دخلت مالقيت شي..؟؟!!

عاطل بالسعوديه
04-07-2010, 12:57 PM
سمعت كلام انه بعد العيد تعلن النتائج

ماجد الطائف
04-07-2010, 06:35 PM
الله يعين
شكل الطيور طارت ب ارزاقها
شكل كل شي واسطات
اكيد ان عدم نزول النتائج ان الوظائف راحت للي معهم واسطات الله يعوضنا خير
شبيك لبيك المارد بين ايديك ياماجد اش تبي
ماجد/ ابي واسطة تهي تهي تهي

ماجد الطائف
05-07-2010, 04:46 PM
ياعالم النتايج طلعت
الله يلعنهم
ماطلع اسمي
كل ماقدمت في مكان ماطلع اسمي
شكلي ابي انتحر

حالم في زمن ظالم
05-07-2010, 06:03 PM

الف مبرروك للمقبوولين مبدئيا ....

وحظ اووفر للاخرين<<< وانا واحد منهم

نتائج اختبارات الملاحقالرقمرقم السجل المدنيالاسم التخصصتاريخ الإختبار الشفويالمكان والتوقيت 11045387956ابراهيم بن صالح بن ابراهيم الدبيانإعلام السبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً21029144902ابراهيم عبدالعزيز محمد الدخيللغة أسبانيةالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً31037387618ابراهيم غويزي ربيعان الشاطريادراه اعمالالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً41035261807احمد الشاوي مبحل الشمريهندسه معماريهالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً51099628867احمد حمود جاسر الجاسرلغة إنجليزيةالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً61050541117احمد سالم احمد السيودحاسب الىالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً71047383870احمد سعود سليمان الشمريلغة إنجليزيةالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً81046731475احمد سلمان عبدالله آل صبيح الغامديحاسب الىالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً91067699098احمد عبدالرحمن محمد العيسىاداره اعمالالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً101024975425احمد عبدالرحمن هذلول الدوسرياداره اعمالالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً111078295225احمد عبدالله احمد الافنديلغة إنجليزيةالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً121053123293احمد عبدالله عقيل الشمريحاسب الىالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً131061490312احمد عبدالله فاضل الزهرانيقانونالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً141023810763احمد عبدالله مغيران الحربيلغة إنجليزيةالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً151031640418احمد عجرم عطا الرخيص الشمريلغة فرنسيةالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً161000737567احمد علي حماد البلويقانونالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً171041320142احمد علي علي حريصيحاسب الىالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً181022532509انس صالح محمد الوهيبيهندسه معماريهالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً191035064805أحمد عماد المفوزعلوم سياسيةالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً201042292092أيمن محمد أحمد هزازي علوم سياسيةالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً211026256899بداح جويعد بداح السهليلغة فرنسيةالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً221057847699بدر راشد مطلق الوايصيعلوم سياسيةالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً231074649987بدر فهد عبدالعزيز المهيلبلغة إنجليزيةالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً241062167307بندر سعيد كريم الشيخحاسب الىالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً251036403044بندر عبدالكريم علي الجميللغة إنجليزيةالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً261018094860بندر عدنان عبدالرحمن المنديلاداره اعمالالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً271035497724بندر مشبب علي عسيريهندسه مدنيهالسبت 1431/7/28هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً281050516754تركي علي محمد العمودياداره اعمالالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً291034954667ثامر بن محمد عبدالله بن عثمانهندسه معماريهالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً301035413804ثامر عبد الرحمن ناصر الهويشلاداره اعمالالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً311032410746حاتم احمد محمد الغامدياداره اعمالالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً321028636270حاتم سعيد احمد الاحمريادراه اعمالالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً331039652373حاتم عوض رده السعديادراه اعمالالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً341099510172حسام بن عبدالرحمن بن حمد الريسإعلامالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً351015482308حسن سامي حسن حكيمهندسه معماريهالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً361008544700حسن علي محمد الزهرانياداره اعمالالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً371057585174حسن علي هادي جليلغة إنجليزيةالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً381074109677حسين محمد عيسى حازمياداره اعمالالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً391051242152حمود شلوان محممد القرنيإعلامالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً401039818842حمود عبد الرازق النغميشيإعلامالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً411056837733خالد ذويب مملوح العنزيلغة إنجليزيةالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً421064680182خالد راشد سعيد الشمريااداره اعمالالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً431069436374خالد عبدالعزيز حمد محمد الحيدرياداره اعمالالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً441027791811خالد عبدالعزيز سعيد الدوسريعلوم سياسيةالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً451076471901خالد علي عبدالله القحطانيلغة إنجليزيةالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً461007565953خالد كاتب حماد العنزيهندسه مدنيهالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً471035998804خالد مسفر سعيد القويفل القحطانياداره اعمالالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً481053042550خليفه بشير العنزيعلوم سياسيةالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً491060337993خليل ابراهيم مرزوق الحازمياداره اعمالالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً501051136479رائد رده مردد السفيانيحاسب الىالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً511048267791رائد عبدالله ضائف الغامدياداره اعمالالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً521021953193راكان مهنا عبدالصمد كماساداره اعمالالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً531058021476رامي غالب حامد الصالححاسب الىالأحد 1431/7/29هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً541024685651رامي مبارك سعد الغامديلغة إنجليزيةالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً551042524114رمزي هادي شوعي جيلانيحاسب الىالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً561033962489ريان صالح عبدالله النوشانحاسب الىالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً571093734885ريان ظفر مسفر ال دريسحاسب الىالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً581047295009زحاف بن عوض عبد الله المالكيلغة إنجليزيةالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً591046256630زياد عبدالله مزيد المطيرياداره اعمالالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً601003496559ساري فؤاد كماخي علوم سياسيةالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً611041915032سالم بن فيصل بن سالم باجحرزإقتصادالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً621073070706سامي سالم محمد الغامديهندسدسه مدنيهالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً631030039976سامي سعود محمد الحربيحاسب الىالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً641069598868سامي عبدالعزيز محمد ابراهيم الوهيبيهندسه معماريهالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً651020715122سامي علي ابراهيم صالح الربعلغة إنجليزيةالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً661049604281سعد بن مرعي بن محمد الشهرانيادراه اعمالالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً671071503666سعد عامر سعد الصويغاداره اعمالالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً681066205988سعد عبدالله سعد الضويانلغة إنجليزيةالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً691046421937سعد عياد عيد الثبيتيلغة إنجليزيةالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً701034160562سعد فائز محمد القرنيهندسه معماريهالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً711030918708سعود بن المعتز بن سعودعلوم سياسيةالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً721039991995سعود عبدالله شريد المطيريإعلامالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً731068627304سعود محمد أحمد الشريفعلوم سياسيةالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً741050404233سعيد عبدالله سعيد غيلانيإعلامالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً751030593576سلطان احمد مسفر المالكيقانونالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً761020672158سلطان بن عثمان أبراهيم الشايعاداره اعمالالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً771062148539سلطان سعد عتيق العسرجعلوم سياسيةالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً781039529027سلطان عايد خلف الشمريحاسب الىالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً791044235412سلطان عبدالرحمن الصبّهاداره اعمالالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً801055527244سلطان عبدالعزيز أبوعوفتمويل واستثمارالأثنين 1431/7/30 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً811029598560سلطان عبدالله محمد الشريفعلوم سياسيةالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً821125010098سلطان محمد عبيد الشيبانيإقتصادالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً831078284211سلطان يحيى علي عبدالبارياداره اعمالالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً841057083659سلمان صنت زبار الحزيمي العتيبيحاسب الىالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً851005453541سليمان عبدالرحمن عبدالله الصفيانلغة إنجليزيةالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً861051139937سليمان محمد سليمان العنبرعلوم سياسيةالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً871009215847سليمان منور جمعان الجدعانياداره اعمالالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً881072085960شادي عابد عايض الثبيتيحاسب الىالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً891008897694صادق علي محمد المرهونحاسب الىالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً901040772426صالح سعيد محمد أبو حشرةاداره اعمالالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً911069009510صالح عبد المحسن سعود بن عبدانادراه اعمالالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً921048768475صالح محمد صالح الحربيعلوم سياسيةالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً931097811358صالح محمد صالح الرقيبةلغة إنجليزيةالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً941067010031صخر محمد صالح القهرةقانونالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً951033568419طارق سالم خضر العريانيحاسب الىالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً961055938367طارق سفر محمد الزهرانيعلوم سياسيةالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً971030098022طارق عبدالله عبدالعزيز بن درعانقانونالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً981039574338طلال بن محمد سليمان البازعيقانونالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً991016961094طلال عويمر عمر الطلحيادراه اعمالالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1001011663711عائض مثيب البقميعلوم سياسيةالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1011001887585عادل ضيف الله حمد المطرفيحاسب الىالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1021071450470عادل عبدالاله عبدالعزيز المفيريجلغة فرنسيةالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1031029872544عاصم حمدان سلامة الرحيليحاسب الىالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1041121245524عبد العزيز حسين صالح الحارثيحاسب الىالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1051077805412عبد العزيز محمد عبد العزيز العوينهندسه مدنيهالثلاثاء 1431/8/1 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1061002378329عبد العزيز منسي فراج العنزيإعلامالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1071009839083عبد العزيز هاشم عبده هاشمهندسه تعدينالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1081059986800عبد الله بن عبد العزيز العسعوسلغة أسبانيةالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1091016162412عبد الله حسين أحمد الغنميإعلامالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1101025391523عبدالجليل يحي علي عبدالبارياداره اعمالالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1111051743365عبدالحميد عبدالعزيز عبدالرحمن الشعلانلغة إنجليزيةالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1121049955014عبدالحميد عبدالله ناصر الدريهملغة إنجليزيةالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1131046271712عبدالحي حسن المنتشريحاسب الىالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1141065406447عبدالرحمن راجح ضيف الله الرحيلياداره اعمالالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1151047224215عبدالرحمن سالم عمر باعبداللهحاسب الىالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1161039005093عبدالرحمن سليمان عبدالرحمن السويلمعلوم سياسيةالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1171051193520عبدالرحمن صالح الشهرياداره اعمالالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1181029912662عبدالرحمن عوض محمدالزهرانيحاسب الىالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1191088422819عبدالرحمن مضيم عبدالله علي ال عزانإعلامالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1201045243415عبدالرزاق عبدالرحمن عبدالرزاق الخليفةهندسه معماريهالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1211004051536عبدالعزي مشعل الحربيعلوم سياسيةالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1221069604419عبدالعزيز صالح عثمان السليملغة إنجليزيةالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1231059841500عبدالعزيز ضيعان سعود المطيريلغة إنجليزيةالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1241051570537عبدالعزيز عوض علي الرويليلغة إنجليزيةالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1251054484140عبدالعزيز محمد عوض العنزيلغة إنجليزيةالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1261057539627عبدالعزيز محمد مسبل العمريإعلامالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1271081708727عبدالكريم علي بدويدراه اعمالالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1281049181926عبداللطيف علي طالب الزغيبيلغة إنجليزيةالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1291038065486عبدالله احمد عبدالرحمن ال الشيخإعلامالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1301018927762عبدالله اسعد حليت مسلماداره اعمالالأربعاء 1431/8/2 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1311077824181عبدالله جابر علي القحطانيقانونالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1321029526579عبدالله جابر علي خويرياداره اعمالالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1331066156710عبدالله خالد عبدالعزيز المقرنهندسه مدنيهالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1341062274210عبدالله خالد عبدالله اليمنيقانونالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1351055929010عبدالله زين عبدالله العتيبيحاسب الىالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1361042996932عبدالله سعد علي الغامديحاسب الىالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1371029397732عبدالله سليم جزاء الجهنيحاسب الىالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1381033569474عبدالله عائض سعيد القحطانيحاسب الىالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1391072852583عبدالله عبدالرحمن محمد السحيبانيلغة إنجليزيةالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1401055874976عبدالله عبدالعزيز الغويريعلوم سياسيةالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1411041656289عبدالله علي العنزيعلوم سياسيةالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1421031084997عبدالله محمد ابراهيم الحكميحاسب الىالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1431014303356عبدالمجيد غلاب بن فلاح بن بصيصقانونالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1441045266382عبدالمجيد محمد عبدالعزيز الدعيلجعلوم سياسيةالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1451070546849عبده محمد سليمان الناشريحاسب الىالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1461051828802عتيق بن مفلح عبيد الدو سريحاسب الىالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1471054845332عدنان عبد الرحيم عمر الصواطحاسب الىالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1481056238387عدنان محمد خلف عابد الوقدانيعلوم سياسيةالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1491059035400عدي فهد خالد العنيزاناداره اعمالالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1501071423501علاء سالم سليمان اللحيانيحاسب الىالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1511045905427علي بن حمود غرمان الشهريادراه اعمالالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1521019806676علي حسين صالح التريكياداره اعمالالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1531018799393علي زايد مفرح الأسمريعلوم سياسيةالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1541024397414علي عائض ظافر ال بن زائد القرنيهندسه مدنيهالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1551028164703علي عبد الله بديوي الحميانيحاسب الىالسبت 1431/8/5 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1561002170007علي عدنان الحبوبيحاسب الىالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1571106813106علي مبارك صالح الهماميلغة إنجليزيةالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1581046218572علي محمد علي مفرح الثوابيلغة إنجليزيةالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1591001834900عماد بن سعود محمد غزاويلغة إنجليزيةالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1601027796208عمار امين موسى محمد كشاريحاسب الىالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1611012259808عمار بن محمد سعيد الشيخلغة إنجليزيةالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1621004579619عمار سلمان البوحويجعلوم سياسيةالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1631053675250عمار عبدالقادر عبدالوهاب بخشاداره اعمالالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1641047963671عمر محمد علي الذروياداره اعمالالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1651027396090عمرو جمال صالح موءمنهلغة إنجليزيةالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1661047955743عمرو عبدالله محمد بهجتادراه اعمالالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1671033675941عناد محمد علي الزهرانيحاسب الىالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1681072519471فرحان محمد عبدالله الدوسرياداره اعمالالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1691031282120فهد ابراهيم فهد الهديبلغة إنجليزيةالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1701045107909فهد بن سعد البو عينينإعلامالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1711077239760فهد حزام بداح القحطانيإعلامالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1721008357871فهد سعد مشل الحسينيعلوم سياسيةالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1731031820499فهد عايد جزاع العنزيلغة إنجليزيةالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1741014437717فهد عبدالله علي الزويردراه اعمالالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1751021714777فهد علي محمد العلياداره اعمالالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1761056897067فهد فيصل ناشي العتيبيعلوم سياسيةالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1771039530199فهد مسلم السميرياداره اعمالالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1781027544947فهد منصور خليل بن قرملهلغة إنجليزيةالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1791057660001فهد هذال ثامر الهذالعلوم سياسيةالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1801016269613فيصل تركي محمد الميمانلغة إنجليزيةالأحد 1431/8/6 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1811010155800فيصل ضيف الله مسفر الزهرانيعلوم سياسيةالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1821063868556فيصل عبدالرحمن محمد بن عثمانهندسه مدنيهالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1831023361064فيصل عبدالعزيز بشير الفهدإعلامالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1841049774936فيصل عثمان محمد العفيصانعلوم سياسيةالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1851016009225ماجد سعد الحربيهندسه معماريهالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1861045473301ماجد سعود محمد العنزيحاسب الىالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1871089455396ماجد عبدالله الحربياداره اعمالالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1881044219960ماجد علي قاسم شراحيليهندسه معماريهالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1891043441870ماجد مانع ابا العلاعلوم سياسيةالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1901034897726ماجد هداب عبدالعزيز الهدابعلوم سياسيةالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1911043255544مازن سعدى زهيميل الحربيهندسه معماريهالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1921052527437مازن محمد عبدالله بن ذيابعلوم سياسيةالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1931052775978ماهر عبدالكريم معيلي الجدعانيحاسب الىالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1941020212534محمد بركات بريكان المطيرياداره اعمالالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1951050113024محمد بن مسفر حمد القحطانيادراه اعمالالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً1961054808124محمد تركي عبدالله التركيإعلامالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1971081677567محمد حربي علي الغامديهندسه مدنيهالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1981017594340محمد حمد هادي القحطانيعلوم سياسيةالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً1991062968423محمد رشيد زيد الرزوقلغة إنجليزيةالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2001048227084محمد سالم سعيد سلومحاسب الىالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2011038676084محمد ساليمن أحمد البريكيهندسه معماريهالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2021071512600محمد سعد بن رباحعلوم سياسيةالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2031015367046محمد سعد عبدالله ال عايش الشهرانيلغة إنجليزيةالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2041053777999محمد سعد محمد القحطانيعلوم سياسيةالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2051073476481محمد سعود حمدان العتيبيلغة إنجليزيةالأثنين 1431/8/7 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2061050105202محمد سعيد عبدالله الغامدياداره اعمالالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2071047133929محمد سليمان محمد الماجداداره اعمالالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2081034959997محمد شملان عقيل الشمريهندسه مدنيهالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2091051255295محمد عبدالرحمن سليمان القاضيادراه اعمالالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2101039020647محمد عبدالرحمن عبدالله بن مقبلعلوم سياسيةالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2111059909190محمد عبدالرحمن مرعي القرنيحاسب الىالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2121004573059محمد عبدالعزيز الصهيلهندسه مدنيهالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2131058996032محمد عبدالعزيز حمد الحميدياداره اعمالالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2141007555814محمد عبدالعزيز محمد البداحهندسه معماريهالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2151061537633محمد عبدالعزيز محمد الدويشاداره اعمالالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2161048793291محمد عبداللطيف بشناقحاسب الىالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2171008755140محمد عبدالله عبدالعزيز العيسىاداره اعمالالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2181031367186محمد عبدالله عمر الصقهانلغة أسبانيةالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2191045435474محمد عبدالله محمد الشافيإعلامالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2201035905585محمد عبدالمحسن بطان السلميإعلامالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2211040797415محمد عبدالملك الحارثياداره اعمالالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2221069021036محمد علي احمد الشامياداره اعمالالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2231056783713محمد علي سعيد الغامديهندسه معماريهالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2241042288504محمد علي محمد ال صالح القرنيهندسه مدنيهالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2251056741430محمد عوض رده السعديحاسب الىالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2261077430757محمد فيصل الاحمديحاسب الىالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2271067640266محمد مبارك محمد الدوسريإعلامالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2281056594557محمد محسن محمد النجعيحاسب الىالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2291031749664محمد نبيل عبدالرزاق الداليهندسه معماريهالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2301059959161محمد نزال ماطر العنزيعلوم سياسيةالثلاثاء 1431/8/8 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2311062009244محمد يحيى عايض عسيريقانونالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2321059231421مستور احمد مستور القحطانياداره اعمالالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2331002186284مسلم جواد طاهر الهاشملغة إنجليزيةالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2341055668907مشاري عدنان محمد الجبراداره اعمالالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2351054863905مشعل فهد سليمان العقيليإقتصادالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2361027332699مطلق ظاهر شطي المطيريلغة إنجليزيةالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2371064923194معاذ بن يحيى يحيى قهار عريشيحاسب الىالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2381046254452ممدوح صالح عبدالله الغامديحاسب الىالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2391122899956منصور عبدالله متعب سليملغة إنجليزيةالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2401051655072منيف نايف فيحان السوراداره اعمالالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2411065956524مهند إبراهيم سمران الحوطيقانونالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2421015281585مهند منصور محمد أبورزيلهندسه مدنيهالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2431042437986موسى فرج الله المطيريعلوم سياسيةالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2441016038521نادر ابراهيم موسى ال حمودحاسب الىالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2451011801337ناصر دخيل الله عزيز السلمياداره اعمالالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 9 صباحاً2461120015241نايف سلطان صالح السحيبانيإقتصادالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2471041262286نايف عبدالله شكري درويشاقتصادالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2481040987040هاني يحيى مغربيادراه اعمالالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2491027446952هتان عوض علي الزهرانيادراه اعمالالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2501069817623هشام محمد عبدالله السلوملغة إنجليزيةالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2511013865579هيثم علي سعيد باخشوينادراه اعمالالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2521031009903وائل أحمد ابراهيم القبيعيهندسه معماريهالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2531038694319وليد عطيه علي الغامديحاسب الىالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2541048025942وليد محمد الزهرانيحاسب الىالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2551001880572ياسر احمد علي الضبعانإعلامالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2561001628773ياسر عايض بداح السفريعلوم سياسيةالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2571060080288ياسر محمد عبدالغني الغامديلغة فرنسيةالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2581039665813يوسف علي البلويهندسه مدنيهالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً2591027018371يوسف محمد عبدالله المواشلغة أسبانيةالأربعاء 1431/8/9 هـالمعهد الدبلوماسي الساعة 7.30 مساءً

ثقة
05-07-2010, 07:46 PM
طلعت الاسامي ياشباب وهذا موقعهم مباشرة

http://www.mofa.gov.sa/Detail.asp?InSectionID=1610&InTemplateKey=Homepage

ماجد تراني مثلك ما انقبلت ويمكنها خيره والله ناويك برزق افضل منها

بنت كول
05-07-2010, 09:04 PM
خيره ياخوان
ماتدورن وين الخير
وشكله انتم السابقون ونحن اللاحقون

فتى البحيرات
05-07-2010, 09:08 PM
ياعالم النتايج طلعت
الله يلعنهم
ماطلع اسمي
كل ماقدمت في مكان ماطلع اسمي
شكلي ابي انتحر

يا اخي العزيز

صدقني ربنا مخبي لك الافضل :) لا تقنط من رحمة الله

استعذ بالله من الشيطان الرجيم و اترك هذه الوساوس

حتى انا ما طلع اسمي .. ليست نهاية العالم :)

اسال الله لك التوفيق و النجاح و القبول في دنياك و اخرتك..

ماجد الطائف
06-07-2010, 01:20 AM
اخوي ثقه واخوي فتى البحيرات واختي بنت كول
انا ماقنطت من رحمة الله
لكن تعبت والله تعبت مشاوير وصرفيات والعمر يزيد واحنا ماكونا انفسنا
لكن كلامكم صحيح الله يجزاكم كل خير
والحمدلله على كل حال

فتى البحيرات
06-07-2010, 01:42 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولد رحمة
06-07-2010, 01:48 AM
كل هذول نجحو ولا رسبو ولا شوو بلزبط ...؟

فقري
06-07-2010, 02:36 AM
شباب النتائج طلعت ابشركم الله يوفق الي نجح وبالتوفيق للي ما طلع اسمه
الاسماء موجوده بموقع الوزاره
ادخلو موقع وزارة الخارجيه بعدين اختارو التوظيف

ولاتنسونا من دعواتكم:w

متزوج وعآطل
06-07-2010, 06:03 AM
أعلنت وزارة الخارجية وعبر موقعها الرسمي أسماء الذين أجتازوا الإختبار التحريري لمسابقة الملاحق وكذلك أعلنت مواعيد الإختبار الشفوي لهم لعام 1431هـ.

ولمشاهدة الاسماء وكذلك مواعيد الاختبار يرجى الدخول عبر هذا الرابط وذلك بالضغط "هنا" (http://www.mofa.gov.sa/media/112000_112000.xls)

الضيم
06-07-2010, 09:34 AM

أعلنت وزارة الخارجية وعبر موقعها الرسمي أسماء الذين أجتازوا الإختبار التحريري لمسابقة الملاحق وكذلك أعلنت مواعيد الإختبار الشفوي لهم لعام 1431هـ.

ولمشاهدة الاسماء وكذلك مواعيد الاختبار يرجى زيارة الرابط التالي

http://www.mofa.gov.sa/media/112000_112000.xls

عاطل بالسعوديه
06-07-2010, 01:54 PM
طيب وش راح يكون عنه الاختبار الشفوي

الجزيرة الرياضية
10-07-2010, 06:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

واخيرا تم اليوم السبت 2010-7-10 الاعلان عن اسماء المقبولين مبدئيا

في وظيفة ملحق دوبلوماسي 1431

والاسماء موجوده على هالرابط
http://www.mofa.gov.sa/Detail.asp?InSectionID=1610&InNewsItemID=112000

ارجوا من جميع الاخوة الذين تم قبولهم مبدئيا ان يتفاعلوا معنا في هذا الموضوع

وان يزودونا بالمعلومات حول كيفية المقابلة الشخصية في المعهد الدوبلوماسي

وعن الاسئلة .. وعن كل ما دار اثناء المقابلة

حتى يستفيد الجميع ... اتمنى لي ولكم التوفيق

- ملاحظة - ياشباب :: لو سمحتوا موقع المعهد الدوبلوماسي ..؟؟؟

سلطان يحيى
11-07-2010, 03:25 PM
العنوان ياسيدي
طريق الملك فهد باتجاه الجنوب ...بعد اسواق بلشرف مباشرة
يعني وانت نازل جنوب مع طريق الملك فهد تتعدى شارع موسى بن نصير يجيك بلشرف بعده لفه يمين ادخل معها يجيك المعهد على يسارك وبوابته يسارك برضو تفتح شمال

يوم الربوع
13-07-2010, 04:05 AM
بالتوفيق للجميع ان شاء الله مع ان الحوافز تعتبر غير مجدية. راتب الملحق يكاد يكون نفس راتب أي موظف عادي في الدولة عندما يكون في المملكة. يتغير الراتب بتغير الدولة المستمر وهذا فيه ضياع لاستقرار الموظف ماديا.

أتمنى صراحة أن تتساوى رواتب الموظفين وينظر في الحوافز. فالملحق في دولة من فئة أ سيجد العناية الكاملة صحيا واجتماعيا وماديا مقابل جهد يتساوى مع الملحق في فئة ج الذي يتقاضى حوافزا أقل وعناية أقل من جميع الجوانب. ولا يعرف أحد متى وأين ولماذا يتم الحاقه في دولة معينة بحوافز مختلفة .....

احس ان مزايا الوظيفة لا تصلح لمن يبحث عن الاستقرار ولا نستطيع لوم الوزارة على موضوع الاستقرار فهي طبيعة العمل ولكن نتمنى النظر في البدلات واختلافها مع ان الجميع يعاني نفس المعاناة (الغربة) أو يكون معرضا لها في أي وقت. بالتوفيق للجميع

الشاب صنهات
13-07-2010, 03:14 PM
ياناس والله العظيم مهزلة هذا ماهو توظيف هذا ضحك على الناس
امس كان عندي موعد المقابلة
واليوم يتصلون علي بعد مارجعت مكة ويقولون عندك مقابلة
حسبي الله ونعم الوكيل
الله لايوفقهم ولايبارك فيهم
حفنة من المتخلفين يسحبون فينا

سلطان يحيى
13-07-2010, 05:21 PM
شباب انا راح اقولكم على تجربتي فالمقابلة اللي الظاهر اني جبت العيد فيها
المقابلة راح تكون في غرفة اجتماع فيها تقريبا 10 اشخاص راح يسئلوكم كلهم تقريبا
اول واحد راح يسأل على التخصص (انا تخصصي ادارة اعمال /مالية فسألني عن سوق الاسهم السعودي وكيف اقدر اقنع الشخص انه يدخل السوق ؟ وبعدين سألني على بعض المواد اللي درستها فالجامعة وسألني سؤال في الاقتصاد عن ايش اللي يتحكم في تسعير السلع ؟
بعدين جا الدور على واحد ثاني وقالي اتكلم عن نفسك بالانجليزي ؟ بعدين قالي اتكلم عن اللي اعرفه عن الاعمال الدبلوماسية بالانجليزي ؟
بعدين سألني واحد عن الجرائد اللي اقراها وايش الكتاب اللي اتابعهم ؟
بعدين سألني واحد عن كيف جهزت نفسك للعمل في وزارة الخارجية ؟
بعدين سألني اخر واحد عن المقومات الوجودة فيك تخلينا نختارك للعمل بالوزارة ؟

اتمنى اني افدتكم وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

الشاب صنهات
13-07-2010, 10:32 PM
اخوي سلطان هل اتصل عليك احد من اجل مقابلة اخرى
وفقك الله

قمرليل
13-07-2010, 10:36 PM
ممكن كتابه تجاربكم في المقابلات نوعيه الاسءله مده المقابله ؟

برفسور
14-07-2010, 12:59 AM
اخوي الشاب صنهات والله نفسك خلصت المقابلة وطلعت برى الرياض جولة تفاجات صبح الساعة 9.30 يتصلون علي يقولون لك مقابلة ثانية في الوزارة قلت سلامات انا امس سالكم قلتوا بعد اسبوع والحين انا بعيد قالوا خلاص قلت كيف قالوا بالتوفيق يعني انتهت حسبي الله ونعم الوكيل بس ...

ssm
14-07-2010, 01:34 AM
برفسور متى مقابلتك الثانية؟ وهل طلعت نتايج المقابلة؟؟؟؟

قمرليل
14-07-2010, 01:39 AM
ممكن التعاون وطرح الواضيع الي انسألتو عنها في المقابله للافاده ؟

برفسور
14-07-2010, 02:33 AM
يوم الأثنين كانت مقابلة

الشاب صنهات
14-07-2010, 02:39 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل
الله لايوفقهم الانجاس
ياخي تسحيب في المطارات ومرمطة واخرها يقول عندك مقابلة اليوم الثاني والله العظيم لو بيحطونا سفراء ماسووا كل هذا
الله لايبارك فيهم

اخوي بروفيسور انت وش بتسوي ببتصل عليهم بكره والا كيف؟

الشاب صنهات
14-07-2010, 02:51 AM
الاخ اللي يسال
المقابلة كلام فاضي ومهايط
ايش الكتب اللي تقراها
ايش هو الحل للقضية الفلسطينية !!!!!!!!
ماهي المهارات التي تتمتع بها
وكلام فااضي
كانك في حظيرة
اهم شي اذا رحت اجلس يومين في الرياض عشان اذا اتصلوا تكون عندهم

عاطل بالسعوديه
14-07-2010, 04:18 AM
ياشباب انا كانت مقابلتي يوم الاثنين الساعه سبعة ونص بالليل وتخصصي حاسب ولا جاني رد منهم ان عندي مقابله ثانية الي حد اللحين ...تتوقعون سحبو علي

@مراد علمدار@
14-07-2010, 05:06 AM
بالتوفيق

ضنآآآني الشؤؤؤق
14-07-2010, 06:54 AM
بالتووفيق

مايجيك الا نصيبك
14-07-2010, 02:21 PM
السلاااااام عليكم
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على رسوله المصطفى
((وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل في كتاب مبين))

اللهم ان كان خيرا فيسره لنا وان كان شرا فاصرفه عنا ..... اللهم امين

مقابلة المعهد الدبلوماسي
دخلنا المقابله وكانت مع 10 اشخاص كل واحد منهم يسالك سؤال اهم شي تكون محضر شي تقوله عن نفسك وكمان تفكر في علاقة تِخصصك بالعمل الدبلوماسي وتحضر اجابة للموضوع هذا .

وطبعا راح يكون فيه اسأله ثقافيه عامه وسياسيه عامه ويمكن يسالونك عن اخر كتاب قريته ولو جبت لهم اسم اي كتاب راح يسالونك فيه ,,,,, المهم انك تكون هادي وواثق ... هذا بخصوص مقابلة المعهد الدبلوماسي

مقابلة وزارة الخارجيه :

اليوم الثاني من مقابلة المعهد الدبلوماسي اتصلو علي من الخارجيه وقالو ا بكره عندك مقابلة في الخارجيه ... بصراحه انا انصدمت لاني توني واصل من الرياض قبل مكالمتهم باقل من 12 ساعه تقريبا ... المهم توكلنا على الله ورجعنا للرياض ورحنا اليوم الثاني لمقابلة الخارجيه وكانت في حدود الساعه 1 بعد الظهر ... طبعا حضر مجموعه من الشباب اللي كانو معاي في المعهد الدبلوماسي .... عموما ندخل على موضوع المقابله

المقابلة يجريها لك ( اعتقد انهم ) 3 وكلاء للوزارة وكلهم ( صاحب السمو الملكي ) وواحد دكتور والله نسيت منصبه ومدير عام شؤون الموظفين في الوزاره المهم اول ماتدخل عليهم بيبداء وكيل الوزارة اعتقد انه صاحب السمو تركي بن خالد والله اعلم بيبدا معاك بنقاش عادي وليس اسئله مباشره وبعد كذا بيصير يوجه لك الاساله من موضوع النقاش اللي تتكلمون فيه وحاول ماتقول الا كلام انت فاهمه عشان لو سالوك او ناقشوك فيه وبعد كذا كل واحد منهم بيسالك سؤال كله في موضوع النقاش طبعا النقاش في الغالب راح يكون حول قضية سياسيه في الوقت الراهن يعني تابعو القضايا السياسيه وكل واحد يشوف له قضيه محدده ويتابعهاا بدقه ويفهم احداثها ويحاول في المقابله يتكلم عنها .....

هذا موجز عن المقابلتين بالنسبه لمقابلة الخارجيه نفس الموضوع مانعرف متى يردون علينا هل بينتظرون المقابلات الين تنتهي كلها ولا راح يتصلون ويحوسونا زي المقابله الاولى الله اعلم ....

اتمنى اني اكون افدتكم والله الموفق ..... وتاكد انه مايجيك الا نصيبك

الشاب صنهات
15-07-2010, 04:10 AM
ياشباب اللي اتصلوا عليهم وماراحوا ايش سويتوا
ايش الحل نروح يوم السبت والا ( يارب عليك العوض)

برفسور
15-07-2010, 04:18 AM
يروح يوم السبت ياخوي وربك كريم اذا كاتب لك شي بيصير
لاني من جد طفشت من هالوظيفة اختبار التحريري مقابلة أولى مقابلة الثانية وش صار كني ابروح السفير
اول مرة في حياتي اشوف مثل هالوظيفة , الى اذا ادعوا فيها واسطة وهذا ديدان وزارات المملكة الأسف

مايجيك الا نصيبك
15-07-2010, 01:11 PM
ياشباب ..... الناس اللي دخلو مقابلة المعهد الدبلوماسي ولا اتصلو عليهم بعد المقابله بحدود 48 ساعه فاتوقع انهم ماجتازو المقابله لان اغلب الشباب اتصلو عليهم اليوم الثاني عشان كذا خل جوالك قريب لانهم مايتصلون الا مره واحده فاذا مارديت فالله يعوض عليك .... اما اذا متصلو عليك اصلا خلال 48 ساعه فلا يمنع انك تتصل على المعهد الدبلوماسي وتسال وش صار على مقابلتك رغم انها خطوه ميئوس منها ......

بالنسبه للناس اللي ماقدرو يروحون للمقابله الثاني بسبب ظروف السفر فبصراحه ماقدر افيدكم في الموضوع ذا ولكن لو عندك قدره تروح للرياض وتشرح لهم الموضوع يمكن الله يسهل امورك هذا من ناحيه .... ومن ناحية ثانيه يمكن الحركه ذي تكون مقصوده من الوزاره لتقليل العدد .... والله اعلم

نيجي للناس اللي دخلو لمقابلة الخارجيه وانا واحد منهم نبغى اذا احد جاه رد بعد مقابلة الخارجيه يبلغنا لاننا صرنا مو عارفين اش وضعنا نسافر ولا نبقى في الرياض يمكن يتصلون فجاءه فاللي عنده خبر يبلغنا

### اذا في احد من الشباب اللي دخلو مقابلة الوزارة يوم الثلاثاء ياليت يتواصل معي للضروره

شكرا لكم

سلطان يحيى
15-07-2010, 02:50 PM
اخوي سلطان هل اتصل عليك احد من اجل مقابلة اخرى
وفقك الله

هلا اخوي الشاب صنهات
اي نعم دقوا علي اليوم وقالولي اني مقابلتي يوم السبت ان شاء الله
ادعولي بالتوفيق

نبراس المدينة
15-07-2010, 02:59 PM
يا شباب انا مقابلتي كانت يوم الثلاثاء مساءا الى الان لم يتصلوا عليه
هل اعتبر نفسي مالي نصيب
نرجوا الافادة
ولكم جزيل الشكر

مايجيك الا نصيبك
15-07-2010, 09:07 PM
يا شباب انا مقابلتي كانت يوم الثلاثاء مساءا الى الان لم يتصلوا عليه
هل اعتبر نفسي مالي نصيب
نرجوا الافادة
ولكم جزيل الشكر

اخوي اذا ماتصلو عليك السبت بالكثير فالله يعوضك خير ولا تجلس تتنتظر

الشاب صنهات
15-07-2010, 09:38 PM
ياشباب بالله اللي يروح السبت يسال عن اللي اتصلوا عليهم وماجو
ويعطينا خبر
ماودي اروح مشوار من مكة الى الرياض على الفاضي
الله يوفقكم

المانيا
16-07-2010, 01:14 AM
لسلام عليكم

انا قابلت يوم الثلاثاء في الوزارة بعد ما اجتزت مقابلة المعهد الدبلوماسي واللي كانت يوم الأحد بس الي الان ما فيه احد اتصل علي بس اللي فهمته ان عددنا كان تقريبا 11 الموجودين واللي اجتازوا المقابلة 7 او 6 واتوقع انهم ما راح يتصلون على المقبولين الا بعد ما يقابلون مع اللي اجتازوا المقابله الاولى كلهم

بس انا عندي سؤال محيرني :court:

اللي سمعته ان فيه دوره 8 شهور يدخلونها المقبولين وفيها مكافأه 1500 ريال بس هل بعد الثمانيه شهور اكون ضامن الوظيفه والا لازم اعدي الدوره بمعدل معين :mad:

امل الإفاده؟؟؟

والـــــــــــــــــــــــلـــــــــــــــــــــــ ـــــه يرزق الجميع

نبراس المدينة
16-07-2010, 01:48 AM
أخي الكريم الدراسة فالمعهد الدبلوماسي مثل الجامعة اذا ما مشيت مع السلامة هذا الكلام سمعته من احد الاشخاص الذين التحقوا بالمعهد سابقا .
لكن لا يوجد معدل معين اهم شي الاجتياز
اسال الله لك التوفيق . هل احد أجراء معاك المقابلة تخصصه حاسب اقصد مقابلة الوزارة لان انا سويت مقابلة يوم الثلاثاء مساء والى الان لم ياتني اي اتصال ؟ هل اعتبر نفسي غير مقبول؟
وشكرا

مايجيك الا نصيبك
16-07-2010, 01:55 AM
لسلام عليكم

انا قابلت يوم الثلاثاء في الوزارة بعد ما اجتزت مقابلة المعهد الدبلوماسي واللي كانت يوم الأحد بس الي الان ما فيه احد اتصل علي بس اللي فهمته ان عددنا كان تقريبا 11 الموجودين واللي اجتازوا المقابلة 7 او 6 واتوقع انهم ما راح يتصلون على المقبولين الا بعد ما يقابلون مع اللي اجتازوا المقابله الاولى كلهم

بس انا عندي سؤال محيرني :court:

اللي سمعته ان فيه دوره 8 شهور يدخلونها المقبولين وفيها مكافأه 1500 ريال بس هل بعد الثمانيه شهور اكون ضامن الوظيفه والا لازم اعدي الدوره بمعدل معين :mad:

امل الإفاده؟؟؟

والـــــــــــــــــــــــلـــــــــــــــــــــــ ـــــه يرزق الجميع

اخوي المانيا انا كانت ماقبلتي في الوزاره يوم الثلاثا يعني كنا مع بعض ياليت اقدر اراسلك على الخاص عشان ناخذ الاخبار اكثر انا برسلك ايميلي على الخاص ياليت يكون فيه بينا اتصال

المانيا
16-07-2010, 02:33 AM
أخي الكريم الدراسة فالمعهد الدبلوماسي مثل الجامعة اذا ما مشيت مع السلامة هذا الكلام سمعته من احد الاشخاص الذين التحقوا بالمعهد سابقا .
لكن لا يوجد معدل معين اهم شي الاجتياز
اسال الله لك التوفيق . هل احد أجراء معاك المقابلة تخصصه حاسب اقصد مقابلة الوزارة لان انا سويت مقابلة يوم الثلاثاء مساء والى الان لم ياتني اي اتصال ؟ هل اعتبر نفسي غير مقبول؟
وشكرا

مشكور اخوي على الرد بس انا اتوقع انه صعبه اداوم 8 شهور وبعدين ما اتوظف العمر يمشي والفرص تضيع

المليار ديره
16-07-2010, 03:03 AM
نقول ياليت لكن من الي يسويها ويجيب نموذج

صدقني صدقني لو فيه بنت اختبرت كان شفت تفاصيل وشفت نماذج وشفت شرح يوسع الصدر

ماشاء الله عليهم يتفاعلون مع بعضهم بشكل حلو ويساعدون بعضهم بعض احسن منا

,والله انك صااااااااااادق خخخخخخخخخخخخخخخ
جبت لك الخبر اليقين والله ماااااااااااابي غير دعوات منك ومن الكل بان ربي ييسر اموري ويحقق احلاااااامي

اكتبي في قوقل ويطلع لك معلومااااااااااااات ولا في الخيال
انا كتبت :مقابلات ملحق بوزارة الخارجيه +اسئلة المقابله( بقوقل )

وعجبني هذا حسيت شامل
مع اني ماقريته

http://www.jadalonline.net/vb/showthread.php?t=1189

فالكون الصحراء
16-07-2010, 05:01 PM
يا اخوان مقابلتي كانت يوم الثلاثاء في المساء واعتقد اني جاوبت على اسئلتهم ولا اتصلوا علي حتى الان ارجوا من الاخوان يوضحون هل الرقم الي اتصل عليهم رقم جوال او ثابت

مايجيك الا نصيبك
16-07-2010, 05:44 PM
يا اخوان مقابلتي كانت يوم الثلاثاء في المساء واعتقد اني جاوبت على اسئلتهم ولا اتصلوا علي حتى الان ارجوا من الاخوان يوضحون هل الرقم الي اتصل عليهم رقم جوال او ثابت

عزيزي واضح من تجارب الشباب انهم دائما يتصلون اليوم الثاني مباشره فانت شوف يوم السبت اذا ماتصلو عليك فالله يعوضك احسن منها ... والرقم اللي اتصلو منه رقم ثابت تابع للوزاره في الرياض

نبراس المدينة
16-07-2010, 05:53 PM
يا شباب فيه أحد تخصصه حاسب اتصلوا عليه
ارجوا الرد؟
وشكرا

مايجيك الا نصيبك
16-07-2010, 05:59 PM
يا شباب فيه أحد تخصصه حاسب اتصلوا عليه
ارجوا الرد؟
وشكرا

اخوي متى كانت مقابلتك في المعهد الدبلوماسي ؟

نبراس المدينة
16-07-2010, 06:15 PM
الله يحيك يا غالي

كانت يوم الثلاثاء مساء

مايجيك الا نصيبك
16-07-2010, 06:20 PM
يوم الثلاثاء يعني اصبر الى السبت بكره اذا ماتصلو عليك فالله يعوضك احسن منها

وصدقني تطلع الحين احسن من انك تطلع من مقابلة الوزاره لانها مقابله قلق

نبراس المدينة
16-07-2010, 06:26 PM
جزاك الله خير ياغالي
أشكرك على تعاونك
بكرة مو بعيد نتظر ونشوووف

قمرليل
16-07-2010, 09:47 PM
ممكن ذكر الاساله التي وردت في المقابله

الحياة عبر
17-07-2010, 03:06 AM
يا شباب اذا جاكم اي اتصال بعد المقابلة الثانية الي في الوزارة .......
يا ليت تعطونا خبر عشان نشوف لنا غير الوظيفة ذي الله يوفق الجميع .......;)
والشباب الي قبلنا تقابلو مع الامير في الوزارة وجاهم شيء ياليت يعطونا خبر عشان نشوف وضعنا ......... :c
وفيما قرات صراحه شكلها مطولة نتائج المقبولين في المقابلة الثانية يا رب يوفقنا الجميع يارب ..........:)

الجزيرة الرياضية
18-07-2010, 03:58 AM
ياشباب .... تكفون وين التفاعل ..!!!

اللي راح للمعهد وخلص المقابلة ياليت يعطينا الزبدة

واللي بعد راح للوزارة في المقابلة الثانية ياليت ايضا يوافينا بالاخبار

- سؤال عالطائر - ::: هل صحيح ان عدد الوظائف هي 22 وظيفة ؟؟؟

هندسة الإبداع
18-07-2010, 10:17 PM
اللي يعجبني في بعض الاخوان فرحاااان وواثق من نفسة حيل

بعضهم في الردود يقول عديت مقابلة المعهد وارسلوني سويت اختبار في الوزراة

طيب متى ابدا الدورة وووووو

الرجال فكر نفسة قبل لاحوووووووة ياخوان لاتستعجلون حتى تشوفوا النتائج النهائية وتقريبا تكون في رمضان

لأن حتى اللي دخلو المقابلة في الوزراة وسووها مع الامير راح يكون في تصفيةكبيرة والله المستعان

فالعام من 94 الى 32 تقائلوا خير ولكن لايضع الشخص نفسة انة قبل ومتى يبدا الدورة واروح والا ماروح

هههههههههه هذة بعد ماتقبل فكر فيها واستخير

0000000000000000000000000

اما النتائج النهائية فهي تنزل تقريبا في رمضان على الموقع لان مايقدروا ينزلوها حتى ينتهوا نهائيا من المقابلات والتي راح تنتهي تقريبا ب 27 july الثلاثاء يعني احسبوا حسابكم انها على رمضان وخلوا جوالاتكم جنبكم وتابعو الموقع باستمرار والله الموفق

ياكريم رزقك ارزقنا وارزقهم وبارك لنا وسهل امورنا

قمرليل
18-07-2010, 10:46 PM
[QUOTE=الجزيرة الرياضية;2936889][CENTER][SIZE="4"]ياشباب .... تكفون وين التفاعل ..!!!

اللي راح للمعهد وخلص المقابلة ياليت يعطينا الزبدة

واللي بعد راح للوزارة في المقابلة الثانية ياليت ايضا يوافينا بالاخبار

-

أسد الغابة
21-07-2010, 03:21 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يا اخوان انا سويت المقابلة في المعهد الدبلومسي امس و اليوم سويت المقابلة في الوزارة الخارجية مع سمو الامير تركي بارك الله فيه و طال في عمره و اكثر من امثاله و كان متعاون جداً معنا .

س : سؤال : انا رحلتي الجمعة ان شاء الله هل باقي شيء او التوكل على الله و اسافر و انتظر النتائج

ملاحظة اي واحد حاب انه يسال عن المقابلة مع الامير تركي يكلمني على الخاص بليــز

طمووووووووووووح
22-07-2010, 03:58 PM
السلام عليكم

كيفكم شباب إن شاء الله بخير

أتمنى التفاعل أكثر من كذا

بصراحة ودنا نعرف كم واحد تم ترشيحه للمقابلة الثانية إللي بالوزارة مع ذكر التخصص إذا أمكن .

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

أسد الغابة
23-07-2010, 03:22 AM
1- ادارة الاعمال

طمووووووووووووح
23-07-2010, 02:57 PM
2 . إعلام

مايجيك الا نصيبك
24-07-2010, 12:15 PM
السلام عليكم
ياخوان اليوم السبت اتوقع يكون اخر يوم في مقابلات الوزاره يعني نبدا ننتظر النتائج من بكره ان شاء الله ,,,, عشان كذا ياليت اللي يجيه خبر عن النتائج او عن موعد ظهورها يبلغنا ولا يبخل علينا ولكم خالص التقدير

عبدالعزيز التركي
25-07-2010, 01:39 AM
up
up

هندسة الإبداع
28-07-2010, 04:37 PM
في أخبارياشباب

نبغى خبرلاهنتو عن النتائج النهائية والله ولي التوفيق لي ولكم

طمووووووووووووح
30-07-2010, 03:32 PM

كيفكم شباب

أسأل الله الكريم القدير
في هذا اليوم المبارك

أن يوفقنا في الحصول على هذه الوظيفة

آميــــــــــــــــن

أتمنى تفاعل الجميع عند الحصول على أي معلومة عن موعد إعلان النتائج

وبالتوفيق إن شاء الله

مايجيك الا نصيبك
01-08-2010, 11:57 AM
صبر جميل والله المستعان

عبدالعزيز التركي
06-08-2010, 01:18 PM
مافي جديد ؟؟

مايجيك الا نصيبك
08-08-2010, 08:43 PM
ياشباب مافي اخبار جديده ؟؟؟؟ مافي احد وصلته اي معلومه من هنا ولا هنا ترى تعبنا والله من الانتظار

دبلوماسي متوقع
17-08-2010, 02:36 AM
انا حاس ان الدعوة مطوله مافيه احد له معارف بالخارجية يستفسر منهم عن وقت النتايج ويعطينا الخبر الاكيد؟؟؟
الصراحه طول الموضوع وسأمنا الانتظار

عبدالعزيز التركي
21-08-2010, 10:37 PM
انا حاس ان الدعوة مطوله مافيه احد له معارف بالخارجية يستفسر منهم عن وقت النتايج ويعطينا الخبر الاكيد؟؟؟
الصراحه طول الموضوع وسأمنا الانتظار

يوم الاربعاء الجاي ان شاء الله

دبلوماسي متوقع
22-08-2010, 02:51 AM
الله يعطيك العافية أخوي عبدالعزيز التركي على المعلومه. ولا سمعت اخبار عن عدد المقبولين او اسمائهم؟؟ اذا عندك خبر ياليت تفيدني.

ssm
22-08-2010, 03:16 AM
ابو الشباب مصدق
هذا توقع الرجال هههههههههههههههههههههههههه

عبدالعزيز التركي
22-08-2010, 05:36 AM
الله يعطيك العافية أخوي عبدالعزيز التركي على المعلومه. ولا سمعت اخبار عن عدد المقبولين او اسمائهم؟؟ اذا عندك خبر ياليت تفيدني.

اللي قالي شخص يعمل في الوزاره ... ماعندي خبر عن العدد او الاسماء
وبالتوفيق للجميع

قرةعين
22-08-2010, 11:03 PM
الأخ عبد العزيز التركي

لي رجاء خاص
ممكن تسأل عن نتائج امتحانات سكرتير ثاني النسائية؟! امتى راح تطلع؟

تعبنا واحنا نتظر شهرين!

ارجوك لو كان لديك خبر

مايجيك الا نصيبك
23-08-2010, 05:28 AM
ابو الشباب مصدق
هذا توقع الرجال هههههههههههههههههههههههههه

ماعليش ياغالي الرجال جايته معلومه حتى لو هو مو واثق منها الله يجزاه خير انه جا وكتب اللي يعرفه اللي ابي افهمه لو تفضلت انت اش اللي يظحكك في الموضوع ,,,,

الاخ عبدالعزيز التركي الف شكر على المعلومه وانت سويت اللي عليك وماقصرت سواء طلعت الاسامي يوم الاربعاء ولا ماطلعت وكل التوفيق للجميع

ssm
26-08-2010, 01:21 AM
ماعليش ياغالي الرجال جايته معلومه حتى لو هو مو واثق منها الله يجزاه خير انه جا وكتب اللي يعرفه اللي ابي افهمه لو تفضلت انت اش اللي يظحكك في الموضوع ,,,,

الاخ عبدالعزيز التركي الف شكر على المعلومه وانت سويت اللي عليك وماقصرت سواء طلعت الاسامي يوم الاربعاء ولا ماطلعت وكل التوفيق للجميع

ياخي انت وش محرق رزك, وبعدين ياخي انا اضحك على حالك وحال الاخ ههههههههههههههه
مصدقين اللي ينشرون اشاعات كل شوي طالعين انا اعرف واحد يقول الاحد لالا الاربعاء هههههههه
وانتم جالسين تعززون لهم خخخخخخخخخ
ها كيف طلعت النتايج والا الاربعاء حقه غير الاربعاء حقنا هع هع

دبلوماسي متوقع
26-08-2010, 01:48 AM
والله انك منسم + قوة فضاوه خخخخخخ
ياخي خلنا نعيش جونا انت وش دخلك
لاكنك والله صدقت يوم قلت حالنا يضحك
شر البلية مايضحك

قرةعين
30-08-2010, 03:04 AM
يا شباب اللي عنده اتصال مباشر بشخص مسؤول في الخارجية

ياليت يكلمني ع الخاص

ابي استفسر بخصوص موضوعي

ssm
30-08-2010, 03:29 AM
وانت مصدق انهم عندهم مصادر قسم بالله ماعندهم الا تجميع القواطي خخخخخخخخخ
وبما انكم تصدقون اي واحد وش رايكم انا انصب عليكم هههههههههه ترى النتايج بالعيد بس بصراحه ماقالي هي بعد صلاة العيد او قبلها والعدد بعد ماقالي وانا استحيت اكثر اسئلة هههههههههههههههههههه