المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابغى استشيركم في موضوع عن [برنامج معارف]

غدا يوم آخر
07-05-2010, 07:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار عن برنامج معارف المعمول به في المدارس

انا ناوية آخذ دورة تدريبيه عن برنامج معارف
وشفت الخبر هذا أمس في الجرايد :m

تتجه وزارة التربية والتعليم الى استبدال برنامج معارف المعمول به في جميع مدارس
التعليم العام ببرنامج جديد يطلق عليه «نظام الإدارة المدرسية»
أعد لتقديم خدماته لكافة العناصر التربوية من معلمين وطلاب وأولياء أمور،

صراحة احترت آخذ الدورة هذي وبتنفعني ولا ابطل منها بعد صدور الخبر
ولا بيجلسون سنين إلى ان يتم تطبيقة
قلت استشير اخواتي واخواني :)

دلع الحياة
07-05-2010, 07:22 PM
وعليكم السلام ,,,اختي,,,

اتوقع انه بس تغير اسم لها وعليها تطوير شويه لانه الاستاذه كانت تقولنا كل فتره يطوره,,,,,,انا اخذتها قبل سنتين ,,,,كتبولي فيها اسم البرنامج >الاداره المدرسيه,,,,

وتفضل تكون مدتها شهر مو اسبوع عشان تفيدك في الديوان,,,

المدارس الاهليه كانوا يفضولها ,,,,,,

انصحك تاخذيها ان شاء الله اذا توظفتي راح تفيدك كثيييير ,,,

ع اطل جدا
07-05-2010, 08:40 PM
بالتووووووفيق ان شالله

غدا يوم آخر
08-05-2010, 01:04 AM
هلا اختي دلع الحياه

ما ادري إذا هوه نفسه نظام الإداره المدرسيه او لا؟
شوفي الخبر كامل كانه برنامج جديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم على هامش فعاليات الملتقى، عن مشروع جديد لتقنية المعلومات يشمل جميع أنظمة الإدارة التربوية واستبدال نظام (معارف) المعمول به حاليا في كافة مدارس وزارة التربية بعد 8 سنوات من التطبيق وذلك باستخدام أحدث التقنيات التي توفر الاحتياجات المستقبلية.
وكشف الملتقى الخامس لإدارات وحدات تقنية المعلومات أن النظام الجديد يقدم الخدمات الإلكترونية للطالب والمعلم وولي الأمر ومدير المدرسة، كما سيساهم في إعداد التقارير اللازمة وتوفير المعلومات عن العملية التربوية عند الحاجة إليها وبالكيفية المرغوب فيها، مضمونة الصحة والدقة، من خلال قاعدة بيانات مركزية مترابطة مع الأنظمة الأخرى الحالية والمستقبلية، وستوفر هذه التقارير لكل المستفيدين على مستوى المدرسة وإدارة التعليم وأجهزة الوزارة، ويشمل المشروع الجديد جملة من الأنظمة الإدارية والمالية لإيجاد بيئة عمل موحدة ومعلومات موحدة، ومتكاملة، وآمنة تحقق الجودة الإدارية الشاملة وتدعم اتخاذ القرار المناسب والتي يأتي في مقدمتها، أنظمة الإدارة المالية والميزانية والممتلكات، وأنظمة إدارة الموارد البشرية والرواتب وإدارة التدريب، كذلك أنظمة المشتريات وإدارة المستودعات ومراقبة المخزون، بالإضافة إلى أنظمة إدارة المشاريع (فيما يتعلق بمتابعة الشئون الإدارية والمالية)، وصولاً إلى أنظمة الصيانة وإدارة الخدمات (الأمن – الهاتف – السيارات)، وأخيراً نظام إدارة ومتابعة الوثائق وإدارة المحتوى الإلكتروني (نظام الاتصالات الإدارية).

ما ادري والله محتاره!!!

غدا يوم آخر
08-05-2010, 01:05 AM
اخوي عاطل جدا

جزاك الله كل خير