تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

ابغى ورشه عمل نجاره حداده دهان

قسم مشاريع وأفكار

اخواني الاحباء انا اموت ب الفن والرسم والديكور حتى في بيتي اصبغ الجدران واتفنن فيها مو لاني (مو محصله اجره الدهان );) بل لاني احب الفن وعندي هوايه...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 17-11-2006, 08:17 PM
الصورة الرمزية جنون البطالة
عضو نشيط

جنون البطالة تم تعطيل التقييم
ابغى ورشه عمل نجاره حداده دهان

اخواني الاحباء

انا اموت ب الفن والرسم والديكور
حتى في بيتي اصبغ الجدران واتفنن فيها مو لاني (مو محصله اجره الدهان ) بل لاني احب الفن وعندي هوايه واعتبر ذوقي افضل من ذوق الاف الهنود الموجودين

حتى والله علمت صديقاتي لطريقه الدهان الصحيحه وصارة وناسه كل ست شهور نتفاجاء بوحده من البنات غيرة لون جدران بيتها ويالله تبتدي الغيره ونبدا نشتغل

المهم يا اخوان انا ودي اتعلم للنجاره ودي اعمل اثاث بيتي من مجالس واسره ودواليب واثاث مطبخ وغرف نوم
لا تستغربون كلامي انا والله اتكلم جد

ياريت يعملو لنا ورش للتدريب لو خاصه بس نبي نتعلم

#2 (permalink)  
قديم 17-11-2006, 08:18 PM
عضو نشيط

عفوا كيف تضهر الصوره في الموضوع مباشره دون رابط

#3 (permalink)  
قديم 17-11-2006, 08:26 PM
مؤسس المنتدى

البطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنون البطالة مشاهدة المشاركة
عفوا كيف تضهر الصوره في الموضوع مباشره دون رابط
مرحبا اختي

تم اضهار الصور في موضوعك

واي صورة اضغطي الزر هذا وراح يظهر لك مستطيل اضيفي فيه الرابط
  #4 (permalink)  
قديم 17-11-2006, 08:30 PM
عضو نشيط

شكرا بطاله من الاعماق

#5 (permalink)  
قديم 17-11-2006, 09:42 PM
عضو جديد

مدرب محاسبين تم تعطيل التقييم

الله الله الله الله
أختاه أنا أدرت مصنع نجارة وأثاث في جده لمدة خمس سنين هذا غير خبرتي في مصر .
وأستشف رائحة مهندسة ديكور في المستقبل :-
اسمحي لي أن أتطفل على سؤالك وكنت منتظر منك أن تشرفيني في الموضوع الخاص بي في قسم الخبرات العامة تحت اسم خبرات واستشارات ولكن انا هاتطفل واقدم لكي شيء أرجو أن يفيدك جدا

1- أولا لست أحبط أمالك . ولكن مهنة النجارة من الذ وأعقد المهن , لأن كلها فن وتداخلات وليست مهنة معتمدة على حرفة واحده خذي مثال لكن بردو مش هاتبقي نجارة ههههههه.
- كرسي الانتريه الاستيل ( الصالون المذهب ) شوفي بقه هايعتمد على كم حرفه في مهنة واحده :-
- النجار : يقوم بشراء الخشب وعامة بيكون خشب كراسي الصالون من الخشب الزان ويتم تحديد المقاسات والشكل المطلوب ويتم تقطيع الخشب ثم يتم تجميع بعض اجزاء الخشب مع بعضه البعض حتى يعطي البومبيهات والدورانات الكبيرة في الكرسي والتي عادة لا تتوفر في احجام الخشب المتوافرة في السوق فيقوم النجار بتجميع الخشب مع بعضه البعض عن طريق الغراء وبعد أن يجف الغراء ويمسك الخشب جيدا يتم تشكيل الدوران المطلوب لشكل الكرسي , ويكون كل جزء منفصل عن الجزء الآخر يعني الأرجل لحالها والظهر لوحده وصدر الكرسي الامامي لحاله , ثم يرسل الكرسي الى مهنة أخرى وهي :
- الأويمجي ( الحفار ) يقوم بحفر الاشكال على الكرسي من ورد واعواد شجر أو أشكال لطيور أو حيوانات ......
- بعد ما ينتهي الحفار ترجع الاجزاء الى النجار ثم يقوم بعمل الحفر اللازم لتجميع الاجزاء بعضها لبعض وتسمى ( النقر واللسان ) لانه يتم التجميع عن طريق التعشيق .
- بعد تجميع الكرسي يتم تفنيشه عن طريق مسح الغراء والتنظيف الرواطش الزائدة ثم يرسل الكرسي الى الدهان يقوم بدهان الكرسي ولنفرض انه سيدهم انتيك مطعم باللون الذهبي وبعد انتهاء الدهان من اللون الانتيك يرسل الى المنجد يقوم بعمل التنجيد اللازم له ثم يرسل الى المذهباتي كي يطعمه باللون الذهبي ثم يرجع الى الدهان كي يفنش الكرسي نهائيا .وهكذا يكون الشغل خلص .

صعب جدا تتعملي النجارة الا اذا وقفتي في ورشة النجارة ورأيتي بنفسك المراحل كلها وبعدين مجالات الشغل كثيرة جدا جدا جدا فماذا ستتعملي الكراسي الدواليب الأسرة الكومدينو النيش ترابيزة السفرة هذا غير الديكورات التي كل يوم تفاجئنا بشكل جديد تحير النجارين وتحير المهندسين وتحير اصحاب الشغل .

هل ما زلتي مصرة ؟؟؟؟
اذا كنتي مصرة فأنا مستعد أن أدخلك وبقوه في هذا المجال لتكوني مشروع مهندسة ناجحة ان شاء الله فكل ما تحتاجيه المعلومات وانواع الخامات اسعار الخامات أماكن التصنيع المعلمين ...ثم كيفي تدربي تكاليف كل هذا ثم تضعي ربحك ثم تضعي السعر وان شاء الله اوافيكي بهذا كله بشرط واحد ..........
أن تحصلي على أي شغل من أصدقائك اقربائك أو حتى لبيتك خذي بالك المهنة صعبة وليست سهلة ومحتاجة شخصية قوية حتى لا يطمع فيكي أحد .......

واذا بدأتي بأي شغل اوصفي لي ما هو وانا انهال عليكي بالمعلومات وربنا يعينك

#6 (permalink)  
قديم 17-11-2006, 10:50 PM
عضو نشيط

مدرب محاسبين وربي انت روعه
حاسه اني امام شاشه النيل التعليميه اللي دائما اتابعها

تصدق مهندس انا دائما اقول لزوجي ابغاء ازور مصر . ابغا ازور المصانع اللي هناك
تعجبني الحركه الديناميكيه في مصر يعجبني نشاطهم وإصرارهم للانتاج المحلي الحلو في مصر ان كل سلعه اجنبيه لها تقليد محلي ارخص ( وافضل ) الافضل لانه صنع بلدي ووطني
بعني بلعربي بزورك يا مصر ان شاء الله
وبزور مصانعها سواء الاثاث او صناعه الحلويات (مصانع الشوكلاته )

لاكن نرجع لموضوع النجاره صدقني يا اخي مدرب المحاسبين ان كلامك زادني اصرار
وانا الماده ماتهمني انا اهم شيى عندي انجح ويكون عندنا مصنع اثاث نسائي
والفكره والله على بالي من سنين لاكن محتاجه دعم مادي وفكري
(وعبد اللطيف جميل يبغى كفيل غرام وزوجي مش مستعد لو فشلت )
اما من ناحيه شخصيه قويه اتوقع اني كذالك ان شاء الله وغير القوه انا مغامره لابعد الحدود
وانا محتاجه اول شيى اتعلم الصنعه وبعدها يا مدرب المحاسبين انهال علي بمعلوماتك وافكارك ونصائحك اللي بكون لك شاكره مدي الحياه
ويمكن نعمل شركه انا وانت ليش لا الاسرار بيد الرحمن

وشكرا جزيلا لك

#7 (permalink)  
قديم 17-11-2006, 11:16 PM
الصورة الرمزية من طب لطبخ
مشرفة سابقة

من طب لطبخ يستحق التميز

ربنا يوفقك ياغالية وبإذن الله تتحقق امالك

#8 (permalink)  
قديم 18-11-2006, 04:46 AM
الصورة الرمزية عاطل طفران
عضو مميز

عاطل طفران تم تعطيل التقييم

ربنا يوفقك
على فكرة عندنا واحد من جيرانا الظاهر ملحوس والله اعلم
بس شايب رهيب وكل يوم طاق الكوبي حق المكسيكين وجالس يتفنن بيته
شكله تقاعد وماله شغل ولا مشغله زين مادرى عن المنتدى ولا كل يوم مغيرة وحايسنا هههه
ــــــــــ
الا مافي احد يبي يتعلم بلوت خخخخخخخخ

#9 (permalink)  
قديم 18-11-2006, 12:48 PM
عضو نشيط

طفرااااااااااااااااااااااااااااااااااااان شيطاني

على العموم شكرا
اما البلوت انا مستغربه مامليتو منها ولا ماعندكم غيها

#10 (permalink)  
قديم 19-11-2006, 07:24 PM
عضو جديد

مدرب محاسبين تم تعطيل التقييم

الأخت جنون البطالة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
أولا أحب أهنئك على حماسك الذي أعتبره مفقود عند كثير من الشباب للأسف وليس كلهم ,
ثانيا : لا تجعلي الحماسة تأخذك إلى طريق الخسارة , لماذا ؟ لأن السوق مليء بالحيتان والقروش والهوامير , الموضوع ليس بسهل , ولو قلتي ما قلتيه لشخص واالعياذ بالله من اللي بالي بالك ( نصاب ) كان عليكي أنتي لقطه , يالله هاتي 100000 ريال كي نستأجر مصنع ونشتري مكائن ونشتغل ونبقى أيه زي الفل , وراحت فلوسك يا صابر ,
ثالثا يا أختاه أنا أعرف مهندسات ديكور سعوديات من حكم خبرتي في السوق , قمة في الاجتهاد والخبرة شوية شوية بيكتسبوها , مش لازم كل حاجة تعرفها , اللي لا تعرفه تسألنا فيه وخطوة خطوة تكتسب الخبرة اللازمة , هذا غير أنه لا يوجد شخص يعرف كل شيء , رب العزة خلق الناس كلها عندها ما ينقصها كي يستعين الناس ببعضهم البعض ولا يستعلى أحد على أحد ,
المهم , لا داعي طبعا لفتح ورشة ولا مصنع , يكفيكي أنكي تريدين أن تفعلي شيء لكي في البيت وتذهبي بنفسك للاتفاق على تصنيعه وسوف أمدك بالمعلومات التي تريديها ورويدا رويدا سوف ترين أن الخبرات سوف تكتسبينها , وسوف ترين مدى السعادة التي تلم بك وانتي تصنيعين هذا حتى ولو بأيدي الغير , وتشاهدين المكائن وتعرفين اسمائها وما هي فائدتها وأنواع الخشب وأنواع الدهان , ولكن احذري كوني جدا حريصة في التعامل وشديدة الشكيمة مع المعلمين ولكن بدون تعجرف لأن المعلم أكثر شيء يقرفه من العمل التعجرف ,

اما موضوع فتح مصنع نجارة للفتيات السعوديات , بصراحة هاتبقى ضربة قاسمة للشباب السعودي الذي يهيمون على الوظائف الادارية والذين لا يفضلون العمل اليدوي لقلة العائد من ورائه ونسوا أن باب العمل الحر مفتوح والمنافسة شديدة .

أختاه كل شيء يحتاج مجهود كل شيء يحتاج الى تخطيط جيد وكل شيء لابد أن يبدأ خطوة خطوة لابد الحصول على الخبرة أولا .

ابتدي خطوة خطوة ابدأي بعمل تضعيه في بيتك ثم اعرضيه على اقربائك زميلاتك ومن عملك سوف يثقون بكي ويجعلونك مهندسة ديكور خاصة بهم .

وعفوا لأني كنت منقطع عن المنتدى لاني يدوبك يبقى عندي وقت فراغ

التعديل الأخير تم بواسطة gazaz ; 19-11-2006 الساعة 08:11 PM
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار