المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل مايتعلق بتسجيل حرس الحدود القادم ( الموعد ، المميزات )

الصفحات : [1] 2 3

رئيس قسم القبول
30-04-2011, 01:41 PM
عرفانا بالجميل لهذا الوطن الغالي ولشعبه الوفي حبيت اشارككم بهذا الموضوع اللي اتمنى أن أفيد فيه شريحة كبيرة من أخواني المواطنين والذين يجهلون شيء إسمه حرس الحدود

أولا : متوقع أن يكون التسجيل القادم في منتصف شهر 6 هجري او مابين 4 / 6 / 1432هـ إلى 14 / 6 / 1432 هـ يعني جهزوا أنفسكم والمتوقع أنه ماتكون الوظائف الشاغره من ضمن ال 60 الف وظيفة اللي أمر بها خادم الحرمين الشريفين يعني حسب المعلومات اللي عندي تقريبا 400 وظيفة شاغره يعني لسه الخير جاي بالطريق وأول ما ألاقي خبر مؤكد 100 % قبل صدوره بالصحف أو الإعلانات راح أبلغكم بالموعد

ثانيا / كثير من الناس متخوف من التسجيل بحرس الحدود ويكون آخر الحلول في أجندة التقديم عندهم :r ومو كذا بس الا ان كثير منهم يترك وظيفة حرس الحدود لما يسمع انه قبل في أي قطاع عسكري او مدني آخر وعشان كذا حبيت أوضح لكم نقطه وأنا اقولها من موقع صلاحية وإطلاع بحكم إني ضابط بحرس الحدود

1- راتب جندي حرس الحدود حديث التعيين 8600 ريال بالضبط ( طبعا للعاملين في المراكز الحدودية ) وينقص شي بسيط للعاملين بالمواقع الإدارية

نجي للمميزات اللي ياخذها جندي حرس الحدود
1- بدل مناطق نائية بواقع 35 %
2- بدل الإرهاب بواقع 25 %
3- بدل تضاريس بواقع 25%
4- صنف سائق أو صنف دورية أو صنف حاسب آلي بواقع 400 ريال
5- بدل شهادة ثانوية عامه بواقع 300 ريال
6- بدل خطرية
7- علاوة ميدان
8- بدل نقل
9- إعاشة دبل

يعني مميزات لا تعد ولا تحصى وكل هذي تاخذها اول ما تتعين .

ثالثا / طبيعة عمل حرس الحدود ينقسم لقسمين
1- ميداني .. وهو حراسة حدود المملكة العربية السعودية البرية والبحرية وحراسة الموانيء والمنشآت الحيوية بها
وبعضكم يخاف من العمل بها عشانها بعيده عن المناطق العمرانيه وانا حبيت اطمنكم أنه الخدمه الميدانيه بتلك المناطق محدده مابين سنتين إلى خمس سنوات يعني بعدها يحق لك النقل إلى أي قطاع او مكان قريب من أهلك وصدقوني غالبية الناس اللي يروحون هناك ماودهم ينقلون للمزايا الماليه اللي ذكرت فعشان كذاتلاقي عريف والا وكيل رقيب راتبه يوصل فوق 12 ألف ريال
وللمعلومية فقط إن العمل بحرس الحدود سوف يحظى بنقلة نوعية من حيث آلية العمل فيه والان جاري العمل في تطوير حرس الحدود من خلال منظومة متكامله يعني احتمال يتم الاستغناء عن الدوريات والمسح والاشياء اللي كنا متعودينها وتصبح مراقبة الحدود الكترونية وهذا راح يوفر الجهد والعناء على ضباط وأفراد حرس الحدود ... وطبعا هذا راح يفتح مجالات وظيفية كثيره وكمان راح يكون في تأهيل وإعداد للكوادر الموجوده حاليا .... يعني باختصار مستقبل التوظيف متجه حاليا لحرس الحدود

2- إداري .. وهذا يختص بالقطاعات والقيادات والمديرية وطبعا مو شرط يكون عندك تخصص إداري أو تكون حاسب آلي عشان تعمل هناك .. يعني ممكن تعمل هناك وانت توك متخرج

رابعا / آلية التسجيل في حرس الحدود هذي السنه ماراح تختلف كثير عن السنوات السابقة بمعنى انه التسجيل يكون بالموقع الالكتروني بعدها تجيك رسالة بالقبول المبدئي بعدها تروح تودي شهاداتك بعدها الكشف الطبي وبعدها التحليل المخبري .... الخ

خامسا / أي استفسارات اخرى عن حرس الحدود أقدر أجاوب عليها أنا ماعندي مانع واتمنى اني اخدم اخواني في هذا المجال وكل همي انه مايبقى أي أحد من أبناء وطني عاطل عن العمل

وشكرا للجميع

دبلوم إدارة
30-04-2011, 07:29 PM
بارك الله فيك

بس للامانه انت انسان متواضع وجزاك الله خيير

طيب انا معي دبلوم أدارة اصير اداري ولا جندي بالمراكز ؟

مشششكور ويعطيك العافيه

نآعمة كالسحآب
30-04-2011, 07:33 PM
جزآك الله الف خير وكثر الله من أمثالك

وجعل ماقدمت وماستقدمه في ميزآن حسنآتك ...

وبالتوفيق للجميع

هلت الدمعات
30-04-2011, 07:37 PM
شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

عاشق اللغات
30-04-2011, 07:40 PM
طول ما الطول 168 راح يكون في عاطلين وبزيده بعد طفشنا من حكاية ناقص 1سم ناقص 2سم

بلادي السعودية
30-04-2011, 07:40 PM
شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية . ويعطيك الف الف عافية بصراحة اقسم بالله انك ابن رجال والله يوفقك وين ماتروح ومهما امدحك صدقني مااوفيك حقك وادعيلنا بالوظيفة انا وجميع العاطلين اللي معاية .

عاشق اللغات
30-04-2011, 07:41 PM
بس ياليتك مدير ادارة التدريب لانك تستاهلها عن جد

القلب عيا
30-04-2011, 07:46 PM
كفيت ووفيت ياذيبان ونعم بحالك وياليت كل الضباط زيك كان كلناتوضفناومشكورومجمل ووجهك ابيض وهاذاتحيه لك ترعش البدن بس عندي سوال حرس الحدودالفرزعندهم يكون عن طريق النسب ولاالطول لاني اناكل شي عندي مناسب الطول والوزن تمام الحمدلله بس مانكبني الاالنسبه ياخوك اكثرالشباب ماينقبلون بسبب النسبه الي ابي اعرفه هم علاايش يفرزون الطول ام النسبه بنتضارك يالغالي....يارجال لوالراتب 5000والتعين بجيزان لنروح

ورق ابيض
30-04-2011, 07:47 PM
الله يرزقني من 400 رقم واحد والباقي 399 لكم والله يرزق الجميع

القلب عيا
30-04-2011, 07:47 PM
الاحض ميزه عندنايالشعب السعودي صراحه اشوف الي يتناسبون للعسكريه نسبهم طايحه والي مايتناسبون للعسكريه نسبهم عاليه:qموكلهم بس بنسبه كثيره:q

هيموو العاطل
30-04-2011, 08:29 PM
كفيت ووفيت ياذيبان ونعم بحالك وياليت كل الضباط زيك كان كلناتوضفناومشكورومجمل ووجهك ابيض وهاذاتحيه لك ترعش البدن بس عندي سوال حرس الحدودالفرزعندهم يكون عن طريق النسب ولاالطول لاني اناكل شي عندي مناسب الطول والوزن تمام الحمدلله بس مانكبني الاالنسبه ياخوك اكثرالشباب ماينقبلون بسبب النسبه الي ابي اعرفه هم علاايش يفرزون الطول ام النسبه بنتضارك يالغالي....يارجال لوالراتب 5000والتعين بجيزان لنروح

والله اني زيك طولي 171ماشاء الله ووزني 59 بس النسبه الي جايبه جدي ورا :c:cry:

هيموو العاطل
30-04-2011, 08:33 PM
ياشيخ روح الله يوفقك وين مارحت

عاطل من القريات
30-04-2011, 08:36 PM
الله كريم الله كريم الله كريم
والله يعطيك العافيه يارب يارب
بس اخوي تقديم المباحث العامه متى

مستحيل أنساإك
30-04-2011, 09:00 PM
الله يسسعدك قول أمين ،، :ash:

المعطي الله
30-04-2011, 09:21 PM

عاااطل منتظر
30-04-2011, 10:00 PM
جزاك الله خير

ألشيخي
30-04-2011, 10:24 PM
الطول اه اه من الطول احرمني من حرس الحدود الحمد لله على كل حال

ربي عوضني خيرا منها وارحم عبادك من شرط الطول ياارحم الراحمين

مكانيكي فني
30-04-2011, 10:26 PM
بيض الله وجهك وما قصرت ويعطيع العافيه

الرقيب فيصل
30-04-2011, 10:31 PM
الله يجزآك آلف خيرآ

شبح الريح
30-04-2011, 10:59 PM
انا عندي دبلوم مختبرات طبية على اي رتبة استحق اذا فيه وشكراا

صعناء وضعنا
30-04-2011, 11:06 PM
يعطيك الف عااافيه وجزاك الله خير

حجاج العنزي
30-04-2011, 11:10 PM
يعطيك الف عااافيه وجزاك الله خير

رادوي اا
30-04-2011, 11:14 PM
هل الطول والاوزن والنسبه يدقوقون عليها
ولازم يكون مع رخصه

حجاج العنزي
01-05-2011, 12:26 AM
لرفع لرفع

فخر الوطن
01-05-2011, 12:37 AM
يعطيك الف عافيه

كشخه
01-05-2011, 12:38 AM
يعطيك العاااااافيه

هدفي في الحياه
01-05-2011, 12:41 AM
طيب وطول هوووووووووووووووووو ألي معقدني لكن راضي والحمد الله اللهم لك الحمد

نآعمة كالسحآب
01-05-2011, 12:46 AM
طيب ياصاحب الموضوع ... عندك فكرة عن سلم رواتب العسكر في حرس الحدود

نبي السلم الجديد لو تقدر ...وابي اعرف البدلات في راتب جندي اول ...

ولك اخلص الدعوآت

السلاح النقل
01-05-2011, 12:48 AM
طيب انا كنت بسجل بالحرس الحدود السنه اللي طافت يقولي الموقع تم تسجيلك مسبقا . وش المعنى

ولد بدر البدور
01-05-2011, 12:53 AM
الله يجزك الف خير

الاثيير
01-05-2011, 12:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي رئيس القبول اشكرك على هذه المبادره الرائعه والمميزه منك

ولكن انا قدمت على حرس الحدود ولم يتم قبولي مع العلم يوجد شخص شغال بحرس الحدود قريب لي هو بن عمي
وعلى كثر مااسمع منه كلمة ابشر بالخير وانا وانا وانا
ألا ماشفت منه ولا شي انا لا تعطوني سايق ولا تعطوني اي شي انا راضي باللي تعطوني اياه بس المهم اتوظف والله حالتي كسيفه واقسم بالله طولي 173 و وزني 77
وشهادتي ثانويه
انا راضي باللي يعينوني عليه جعلها بخرخير انا راضي

وشكرأ لك

يالبى النفط
01-05-2011, 01:21 AM
يعطيك العافيه على الموضوع الرائع بس حبيت استفسر اخوي على اي اساس يختارون المقبولين مبدئيا يعني طريقه المفاضله كيف

جاي بملفه
01-05-2011, 01:39 AM
ممكن تقول لنا وش اقصى الشهادات الي طالبينها

وش ادنئ الشهادات الي طالبينها

وش اقل طول طالبينه

وش هي المناطق الي بيطالبون فيها ويتعيين فيها كموظف

ياليت تعطينا تفاصيل

رئيس قسم القبول
01-05-2011, 01:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا أشكر جميع من أثنى على الموضوع ووجه لي كلمة شكر أو مدح واللي شخصيا ما أشوف اني استحق كل هذا لانه المفترض انه هذا واجب علينا جميعا وبالنهايه كل شي راح يصب لخدمة هذا الوطن .. ولكن جل ما أطلبه منكم هو الدعاء لوالدي بالرحمه والمغفره له ولجميع أموات المسلمين

نجي للإستفسارات :
أولا نتكلم عن حكاية الطول والوزن واللي كانت السبب في عدم قبول العديد من شبابنا ، ولسان معظمنا يقول ليش لازم أكون طويل عشان أخدم بلدي بالعسكريه وليش لازم اكون طويل عشان أحرس حدود مملكتي ( ليش يبوني أشتغل رادار مثلا ؟ ) طبعا احنا ما سألنا أنفسنا ليش هذا الشرط موجود أساسا عند القبول ؟
طبعا انا حبيت أوضح نقطه مهمه بهذا الخصوص ، شرط الطول هذا معمول فيه عالميا يعني بكل دول العالم لازم حد معين للطول واعتقد طول 168 مناسب والسبب انه المفترض يكون رجل الأمن كشكل قادر على أداء العمل اللي يقوم فيه وانتم عارفين يعني ايش رجل أمن ؟ يعني ممكن يواجه جميع الظروف ومنها إنه ممكن يتسلق حاجز معين فهل من المعقول انه لما يكون رجل الامن هذا قصير هل يقدر يقوم بهذا الواجب ؟
هذا من ناحيه ومن ناحيه ثانيه تشترط الكليات والمعاهد والمراكز التدريبية حد أدنى للطول من أجل تناسب الصفوف داخل الفصيل أو المجموعه اللي قاعده تتدرب بحيث يكون الأغلبيه لها نفس الطول عشان لما يكون فيه عرض عسكري يكون شكل العرض مناسب بحيث تتوحد الحركات العسكريه لانه مو من المعقول انه يجي واحد طويل وواحد ووسط وواحد قصير وواحد راسه طالع وواحد ماينشاف ووووو الخ
( وطبعا هذي وجهة نظر شخصيه ممكن أكون غلطان فيها )

ثانيا : بخصوص الشباب اللي عندهم دبلوم إداره أو دبلوم صحي ويسألون اذا كانو ياخذون رتبه غير رتبة جندي
طبعا اقولهم انه معهد حرس الحدود بالرياض ومعهد حرس الحدود البحري بجده هم بس اللي يعطون رتب ضباط صف للي عندهم بكالوريوس أو دبلوم سنتين يعني لما يجي التقديم انت شوف اذا كان هذي المعهدين منزله وظائف تتناسب مع شهادتك أو لا وإذا مافيه معناها ماعندك الا رتبة جندي ويكون التدريب عليها بمراكز التدريب اللي موجوده بالشرقيه والوجه والقريات وجيزان ونجران وعرعر وطبعا لما تجي تسجل يخلونك توقع على عدم المطالبه برتبه معينه أثناء التخرج بحكم انه عندك دبلوم .

ثالثا : اللي يسألون عن الفرز هل هو يكون عن طريق النسبه أو الطول ، فأقولهم للأسف الشديد الفرز مايكون على حسب النسب أو الطول وإنما يكون الفرز آلي يعني بعد ماتنتهي جميع الإجراءات ويكون المقبولين مثلا 1000 وحرس الحدود طالب مثلا 400 فقط فيقوم الفرز الآلي باختيار 400 وباقي الألف يحولون لإحتياط في حال عدم حضور مجموعة من المقبولين النهائيين
يعني ممكن يكون طولك 170 ونسبتك 99 وتتفاجأ انك مو مقبول وممكن خويك اللي طوله 168 ونسبته 55 وتلاقيه مقبول .

رابعا : الأخت الكريمه اللي تسأل عن سلم رواتب أفراد حرس الحدود أحب أوضح لها انه سلم رواتب الأفراد التابعين لقوى الأمن الداخلي السعودي يعني وزارة الداخليه كلها وحده الإختلاف فقط بمميزات القطاع اللي ينتسب له الجندي أو الفرد يعني جندي بحرس الحدود راتبه الأساسي زي جندي في الشرطه ولكن اللي يفرق هو مميزات القطاع نفسه .

خامسا : الشاب اللي يقول رحت اسجل وقال لي الموقع انه مسجل مسبقا
السبب انه أي احد سجل سابقا بحرس الحدود وتم استبعاده لأي سبب كان سواء غير لائق أو لم يكمل الإجراءات لما يجي يسجل مره ثانيه يستبعده الموقع بسبب حفظ الموقع لرقم السجل المدني الخاص بك بحيث مايضيف اسمك وانت مستبعد من التسجيل السابق لانه من وجهة نظره طالما استبعدت المره اللي راحت اكيد راح تستبعد المره هذي فما يسجلك عشان ماتزيد الأعداد على الفاضي

خامسا : أخوي اللي يقول اني سجلت ووعدني ولد عمي ، أحب اقولك انه النظام المتبع حاليا في التسجيل بحرس الحدود أو القطاعات الأمنيه الاخرى أصبح من الصعب جدا دخول الواسطه وإنه لم تنتهي تماما ولكن فعلا صار صعب أنه احد يتوسط لأحد في حكاية القبول لانه كل شي يتم عن طريق الموقع الإلكتروني وعن طريق إدارة التدريب بالرياض يعني قيادات المناطق أو مراكز التدريب الثانيه مالها صلاحية بقبول أي شخص حتى العاملين بلجان القبول والتسجيل أنفسهم يعني لاتلوم ولد عمك تراه مابيده شي

في الختام أنا مازلت متواصل معكم عن أي استفسارات أخرى واذا تأخرت بالرد فاعذروني والسلام عليكم

نآعمة كالسحآب
01-05-2011, 01:50 AM
مَ قصرت اخوي ... وبيض الله وجهك ورزقك من حيث لاتحتسب

وغفر لوالدك وادخله فسيح جنآته ..

وآلف شكر على ردك الوآفي ....

رئيس قسم القبول
01-05-2011, 01:51 AM
أخواني : شروط القبول والتسجيل بحرس الحدود هذي موجوده بموقع حرس الحدود الإلكتروني تقدر تطلع عليها ومع كذا راح اقولك اهم شي في القبول
يكون طولك 168 أو أكثر مع تناسب وزنك لطولك
تكون حاصل على شهادة الثانوية العامة بأي تخصص سواء علمي أو أدبي
يطرح احيانا وظائف لحملة الشهادة المتوسطة ولكنها قليلة جدا ولايتم الإعلان بالصحف وإنما يتم الإعلان عنها في معهد الرياض أو جده

بالنسبه للاختيار فأنا أقولك لا يتم الاختيار عن طريق المفاضله وإنما الفرز يكون آلي

فيه شي مهم حبيت أقوله
لما يبدا التقديم لحرس الحدود حاول تختار المناطق البعيده وقت انهاء الإجراءات بمعنى لاتطلب تنهي اجراءاتك في مناطق زي الرياض او جيزان او مكه لانه هذي المناطق يكون عليها ازدحام شديد فتكون فرص قبولك قليله مقارنه بالمتقدمين ... يعني اذكر مثلا تسجيل العام في جيزان وحدها قدم فوق 40 ألف واحد وفي منطقة من المناطق مازادو على 1000 متقدم وعاد انت أحكم

حجاج العنزي
01-05-2011, 01:55 AM
طيب اخوي انا معاي دبلوم سنه حاسب الي تخصص تقنية مكاتب
يعني وش التخصص الي اختاره
وهل راح تكون مفاضله لي

وغفر لوالدك وادخله فسيح جنآته

رئيس قسم القبول
01-05-2011, 02:03 AM
اخوي حجاج الوطائف الإداريه اللي ينزلها حرس الحدود كل عام قليله يعني ممكن تختار تخصص إداره مكتبيه وهم مثلا منزلين 15 وظيفه شاغره فقط فتخيل انت لما تختار تتنافس على 15 وظيفه مع كل اللي بيقدمون بالمملكة كيف بتكون نسبة قبولك ؟
بس لما تختار تخصص مثل جندي دوريه أو جندي سائق فهذي التخصصات وظائفها المطروحه كثيره يعني تقريبا ثلاثة أرباع الوظائف الشاغره بمعنى انه نسبة دخولك راح تزيد

وطبعا هذا مجرد رأي وانت تقدر تختار

احمد الشمراني
01-05-2011, 02:08 AM
الله يوفقك يا شيخ قول امين

فخر الوطن
01-05-2011, 02:11 AM
كم الحد الادنى للوزن انا طولي 177 وزني 52 هل امشي في الوزن اذا قبلوني

حجاج العنزي
01-05-2011, 02:11 AM
اخوي رئيس قسم القبول أسال الله العلي القدير أن يوفقك في حياتك العمليه .

فتى جازان
01-05-2011, 02:19 AM
هل إلي معدله ( 68.28%) وعنده دورة حاسب آلي 6 أشهر بتقدير ( ممتاز ) وصادرة من جامعة جازان ولديه رخصة (خصوصي ) هل له نصيب في حرس الحدود أرجو الرد من الضابط إلي منزل هذا الموضوع الجميل والله أمنيتي أن أكون أحد الموظفين في قطاع حرس الحدود
الطول (176) والوزن (78)

السلاح النقل
01-05-2011, 02:22 AM
عسى الله يوفقك ودربك خضررررررررررررررا

القلب عيا
01-05-2011, 02:24 AM
الله يوفقك ويرزقك بلي تتمناه بس سوال الطول175الوزن 62النسبه69فيه امل:b

عاشق اللغات
01-05-2011, 02:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا أشكر جميع من أثنى على الموضوع ووجه لي كلمة شكر أو مدح واللي شخصيا ما أشوف اني استحق كل هذا لانه المفترض انه هذا واجب علينا جميعا وبالنهايه كل شي راح يصب لخدمة هذا الوطن .. ولكن جل ما أطلبه منكم هو الدعاء لوالدي بالرحمه والمغفره له ولجميع أموات المسلمين

نجي للإستفسارات :
أولا نتكلم عن حكاية الطول والوزن واللي كانت السبب في عدم قبول العديد من شبابنا ، ولسان معظمنا يقول ليش لازم أكون طويل عشان أخدم بلدي بالعسكريه وليش لازم اكون طويل عشان أحرس حدود مملكتي ( ليش يبوني أشتغل رادار مثلا ؟ ) طبعا احنا ما سألنا أنفسنا ليش هذا الشرط موجود أساسا عند القبول ؟
طبعا انا حبيت أوضح نقطه مهمه بهذا الخصوص ، شرط الطول هذا معمول فيه عالميا يعني بكل دول العالم لازم حد معين للطول واعتقد طول 168 مناسب والسبب انه المفترض يكون رجل الأمن كشكل قادر على أداء العمل اللي يقوم فيه وانتم عارفين يعني ايش رجل أمن ؟ يعني ممكن يواجه جميع الظروف ومنها إنه ممكن يتسلق حاجز معين فهل من المعقول انه لما يكون رجل الامن هذا قصير هل يقدر يقوم بهذا الواجب
هذا من ناحيه ومن ناحيه ثانيه تشترط الكليات والمعاهد والمراكز التدريبية حد أدنى للطول من أجل تناسب الصفوف داخل الفصيل أو المجموعه اللي قاعده تتدرب بحيث يكون الأغلبيه لها نفس الطول عشان لما يكون فيه عرض عسكري يكون شكل العرض مناسب بحيث تتوحد الحركات العسكريه لانه مو من المعقول انه يجي واحد طويل وواحد ووسط وواحد قصير وواحد راسه طالع وواحد ماينشاف ووووو الخ
( وطبعا هذي وجهة نظر شخصيه ممكن أكون غلطان فيها )

ثانيا : بخصوص الشباب اللي عندهم دبلوم إداره أو دبلوم صحي ويسألون اذا كانو ياخذون رتبه غير رتبة جندي
طبعا اقولهم انه معهد حرس الحدود بالرياض ومعهد حرس الحدود البحري بجده هم بس اللي يعطون رتب ضباط صف للي عندهم بكالوريوس أو دبلوم سنتين يعني لما يجي التقديم انت شوف اذا كان هذي المعهدين منزله وظائف تتناسب مع شهادتك أو لا وإذا مافيه معناها ماعندك الا رتبة جندي ويكون التدريب عليها بمراكز التدريب اللي موجوده بالشرقيه والوجه والقريات وجيزان ونجران وعرعر وطبعا لما تجي تسجل يخلونك توقع على عدم المطالبه برتبه معينه أثناء التخرج بحكم انه عندك دبلوم .

ثالثا : اللي يسألون عن الفرز هل هو يكون عن طريق النسبه أو الطول ، فأقولهم للأسف الشديد الفرز مايكون على حسب النسب أو الطول وإنما يكون الفرز آلي يعني بعد ماتنتهي جميع الإجراءات ويكون المقبولين مثلا 1000 وحرس الحدود طالب مثلا 400 فقط فيقوم الفرز الآلي باختيار 400 وباقي الألف يحولون لإحتياط في حال عدم حضور مجموعة من المقبولين النهائيين
يعني ممكن يكون طولك 170 ونسبتك 99 وتتفاجأ انك مو مقبول وممكن خويك اللي طوله 168 ونسبته 55 وتلاقيه مقبول .

رابعا : الأخت الكريمه اللي تسأل عن سلم رواتب أفراد حرس الحدود أحب أوضح لها انه سلم رواتب الأفراد التابعين لقوى الأمن الداخلي السعودي يعني وزارة الداخليه كلها وحده الإختلاف فقط بمميزات القطاع اللي ينتسب له الجندي أو الفرد يعني جندي بحرس الحدود راتبه الأساسي زي جندي في الشرطه ولكن اللي يفرق هو مميزات القطاع نفسه .

خامسا : الشاب اللي يقول رحت اسجل وقال لي الموقع انه مسجل مسبقا
السبب انه أي احد سجل سابقا بحرس الحدود وتم استبعاده لأي سبب كان سواء غير لائق أو لم يكمل الإجراءات لما يجي يسجل مره ثانيه يستبعده الموقع بسبب حفظ الموقع لرقم السجل المدني الخاص بك بحيث مايضيف اسمك وانت مستبعد من التسجيل السابق لانه من وجهة نظره طالما استبعدت المره اللي راحت اكيد راح تستبعد المره هذي فما يسجلك عشان ماتزيد الأعداد على الفاضي

خامسا : أخوي اللي يقول اني سجلت ووعدني ولد عمي ، أحب اقولك انه النظام المتبع حاليا في التسجيل بحرس الحدود أو القطاعات الأمنيه الاخرى أصبح من الصعب جدا دخول الواسطه وإنه لم تنتهي تماما ولكن فعلا صار صعب أنه احد يتوسط لأحد في حكاية القبول لانه كل شي يتم عن طريق الموقع الإلكتروني وعن طريق إدارة التدريب بالرياض يعني قيادات المناطق أو مراكز التدريب الثانيه مالها صلاحية بقبول أي شخص حتى العاملين بلجان القبول والتسجيل أنفسهم يعني لاتلوم ولد عمك تراه مابيده شي

في الختام أنا مازلت متواصل معكم عن أي استفسارات أخرى واذا تأخرت بالرد فاعذروني والسلام عليكم
صباح الخير يا رئيس قسم القبول انا بصراحه حاب اعلق على موضوع الطول الي انت تكلمت فيه وتقول ان الطول راح ياثر على استخدامك المعدات العسكريه او الردارات انا من وجهة نظري ارى انه مالها اي دخل في حكاية الطول لو ان هالكلام صحيح ميه في الميه كان مانجحت الصين واليابان عسكريه هدي وحده ثانيا وانا اخوك الطول من زمان كان 160 لو عندك خبر من عام 1400 هل الي قبل دخلوا وطولهم 160 فشلوا لا وانا اخوك بالعكس الطول ماهو مقياس ابد في هالامور المقياس الولاء اولا والحنكه والعقلانيه واسمحلي يمكن انت دخلت العسكريه ايام ماكان الطول 165 هدي الايام ماهي بعيده يمكن قبل 5 سنوات بضبط يوم ما تغير الطول 168 هل الشباب الي دخلوا والطول 165 ما نجحوا يعني 3 سم هدي راح تميزك عن الي ناقص 3سم ما يميزك الا الحنكه كان نفسي تكون موجود ايام ازمة الحوثين وتشوف كيف ان في ناس قصار اكفاء من افراد حرس الحدود بيضوا الوجه عشان اثبت لك ان 3 سم هدي ولا شي وانت بكره شوف عندك احد الافراد طوله 165 وواحد طوله 168 يكونون مكملين كلهم رسمي شف ايش الفرق التافه الي بينهم ولا شي بس يحرم كم واحد من فرصة القبول وهو في امس الحاجه له وغير كدا يكون ولاءه وحده لوطن ما يوصف فقهر فانتم رؤساء المراكز ومدراء ادارة التدريب انقلوا هالفكره للوزارة وعطوهم فكره ان هالشرط يحرم 80 في الميه من المتقدمين وحكاية انا الشباب تتدافع على الخدمه العسكريه هدا بحد ذاته شي جدااااا ايجابي ومفرح والله ليش ينحرمون من هدي الفرصه بسبب 3سم بس واعذري طال عمرك على الاطاله طبعا انا جامعي ومالي اي دخل في تسجيل حرس الحدود

هيمو المالكي
01-05-2011, 05:07 AM
شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية .
هيمو:waالمالكي

جنكيزخان
01-05-2011, 05:26 AM
فيه تسجيل للجامعيين بحرس الحدود

عاطل زمااااني
01-05-2011, 06:08 AM
:wصباح الخير لجميع اعضاءا لمنتدى:w

وحاب اشكر رئيس قسم القبول كفيت ووفيت والله يجزاك خير :rolleyes:
على الموضوع الحلوووووووو
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

فؤاد القرني
01-05-2011, 06:16 AM
[
QUOTE=رئيس قسم القبول;4423390]عرفانا بالجميل لهذا الوطن الغالي ولشعبه الوفي حبيت اشارككم بهذا الموضوع اللي اتمنى أن أفيد فيه شريحة كبيرة من أخواني المواطنين والذين يجهلون شيء إسمه حرس الحدود

أولا : متوقع أن يكون التسجيل القادم في منتصف شهر 6 هجري او مابين 4 / 6 / 1432هـ إلى 14 / 6 / 1432 هـ يعني جهزوا أنفسكم والمتوقع أنه ماتكون الوظائف الشاغره من ضمن ال 60 الف وظيفة اللي أمر بها خادم الحرمين الشريفين يعني حسب المعلومات اللي عندي تقريبا 400 وظيفة شاغره يعني لسه الخير جاي بالطريق وأول ما ألاقي خبر مؤكد 100 % قبل صدوره بالصحف أو الإعلانات راح أبلغكم بالموعد

ثانيا / كثير من الناس متخوف من التسجيل بحرس الحدود ويكون آخر الحلول في أجندة التقديم عندهم :r ومو كذا بس الا ان كثير منهم يترك وظيفة حرس الحدود لما يسمع انه قبل في أي قطاع عسكري او مدني آخر وعشان كذا حبيت أوضح لكم نقطه وأنا اقولها من موقع صلاحية وإطلاع بحكم إني ضابط بحرس الحدود

1- راتب جندي حرس الحدود حديث التعيين 8600 ريال بالضبط ( طبعا للعاملين في المراكز الحدودية ) وينقص شي بسيط للعاملين بالمواقع الإدارية

3- بدل تضاريس بواقع 25%
6- بدل خطرية
7- علاوة ميدان
8- بدل نقل
9- إعاشة دبل

1- ميداني .. وهو حراسة حدود المملكة العربية السعودية البرية والبحرية وحراسة الموانيء والمنشآت الحيوية بها
وبعضكم يخاف من العمل بها عشانها بعيده عن المناطق العمرانيه وانا حبيت اطمنكم أنه الخدمه الميدانيه بتلك المناطق محدده مابين سنتين إلى خمس سنوات يعني بعدها يحق لك النقل إلى أي قطاع او مكان قريب من أهلك وصدقوني غالبية الناس اللي يروحون هناك ماودهم ينقلون للمزايا الماليه اللي ذكرت فعشان كذاتلاقي عريف والا وكيل رقيب راتبه يوصل فوق 12 ألف ريال
وللمعلومية فقط إن العمل بحرس الحدود سوف يحظى بنقلة نوعية من حيث آلية العمل فيه والان جاري العمل في تطوير حرس الحدود من خلال منظومة متكامله يعني احتمال يتم الاستغناء عن الدوريات والمسح والاشياء اللي كنا متعودينها وتصبح مراقبة الحدود الكترونية وهذا راح يوفر الجهد والعناء على ضباط وأفراد حرس الحدود ... وطبعا هذا راح يفتح مجالات وظيفية كثيره وكمان راح يكون في تأهيل وإعداد للكوادر الموجوده حاليا .... يعني باختصار مستقبل التوظيف متجه حاليا لحرس الحدود

2- إداري .. وهذا يختص بالقطاعات والقيادات والمديرية وطبعا مو شرط يكون عندك تخصص إداري أو تكون حاسب آلي عشان تعمل هناك .. يعني ممكن تعمل هناك وانت توك متخرج

رابعا / آلية التسجيل في حرس الحدود هذي السنه ماراح تختلف كثير عن السنوات السابقة بمعنى انه التسجيل يكون بالموقع الالكتروني بعدها تجيك رسالة بالقبول المبدئي بعدها تروح تودي شهاداتك بعدها الكشف الطبي وبعدها التحليل المخبري .... الخ

خامسا / أي استفسارات اخرى عن حرس الحدود أقدر أجاوب عليها أنا ماعندي مانع واتمنى اني اخدم اخواني في هذا المجال وكل همي انه مايبقى أي أحد من أبناء وطني عاطل عن العمل

وشكرا للجميع

[/QUOTE]

انا طولي 182
يعني ان شاء الله مقبول
لاكن انا من سكان جدة
وهل من الممكن ان اتعين بنفس المدينة ؟؟
وهل يوجد مراكز تدريب بجدة

هيموو العاطل
01-05-2011, 07:26 AM
طيب اخوي التخصصات كلها بري ولا يوجد بحري

فؤاد القرني
01-05-2011, 08:52 AM
طيب يا اخي الكريم رئيس قسم القبول
كيف طبيعة الدوام استلامات والا دوام

النابض
01-05-2011, 08:55 AM
بــــــارك الـــلـــه فـــــيـــك
وجعلها في ميزان حسناتك

شكابالا الحارثي
01-05-2011, 09:09 AM
عرفانا بالجميل لهذا الوطن الغالي ولشعبه الوفي حبيت اشارككم بهذا الموضوع اللي اتمنى أن أفيد فيه شريحة كبيرة من أخواني المواطنين والذين يجهلون شيء إسمه حرس الحدود

3- بدل تضاريس بواقع 25%
6- بدل خطرية
7- علاوة ميدان
8- بدل نقل
9- إعاشة دبل

وشكرا للجميع

يعطيك العافيه اخوي وما قصرت بس بالنسبه لراتب ما اعتقد انه بيكون 8600لان افضل قطاع من ناحية الرواتب المباحث العامه ويستلمون تقريبا 7600 ريال وحرس الحدود فيها ميزه ماذكرتها الي هي السنه على الحدود بسنتين وعندي استفسار كم مدة الدوره وهل يوجد مركز تدريب بالمنطقه الغربيه وكم مكافئة الطالب اثناء الدوره ومشكور واسف على الاطاله

هيموو العاطل
01-05-2011, 09:47 AM
طيب اخوي التخصصات كلها بري ولا يوجد بحري

مارديت علي ياغالي هل الارقام الي بتنزل كلها تخصص بري ولا يوجد بحري افيدني جزاك الله خير :)

رئيس قسم القبول
01-05-2011, 10:26 AM
السلام عليكم وصبحكم الله بكل خير
طبعا من خلال الردود وجدت بعض الاستفسارات واللي راح أرد عليها على حسب معرفتي :

أولا ردي على الأخ عاشق اللغات بخصوص تعقيبه على كلامي عن الطول وما الطول
أنا قلتها لك يا أخوي عاشق هذيك وجهة نظري الشخصيه يعني مالها دخل بالأهداف اللي قُصد منها وضع هذا الشرط وبخصوص انك تقول زمان كان 160 كان راجع لانه ماكان فيه اقبال كبير على الوظائف ولقلة المتقدمين ولكن الحين ماشاء الله تبارك الله 70 في الميه من سكان المملكة في سن الشباب ولازم يقننون عملية التقديم ويضعون لها ضوابط بحيث يختارون الأحسن والأفضل .

ثانيا : تعقيبي على الأخ الكريم فتى جازان حبيت أقوله انه شهادة الحاسب الألي لا تؤخذ بعين الإعتبار وقت التقديم بمعنى ثاني انها غير متطلب أساسي للقبول يعني ممكن تقبل وانت ماعندك شهادة حاسب آلي وزي ماقلت لك النسبه غير مهمه كثير في مسألة القبول يعني المهم تكون معك شهادة ثانوية عامة وتقدير جيد وبعد ماتقبل وتتعين وقتها قد تفيدك شهادة الحاسب بحيث تعطيك أولوية أو افضليه للعمل الإداري .

ثالثا : أخوي اللي يسأل اذا فيه تقديم للجامعيين أو لا
نعم أخوي فيه تقديم بالبكالوريوس ولكن في معهد حرس الحدود بالرياض وجده يعني يعطوك صف ضابط في حال توفر وظائف لحملة تلك الشهادات وإذا مافيه يقولون لك سجل بالثانوية العامه على رتبة جندي

رابعا : اخوي فؤاد طبعا حكاية انك تتعين عند أهلك بعد التخرج من أول مره هذي غير مضمونه لانه التوجه حاليا للخريجين بانهم يعملون بالمراكز الحدوديه ولكن ممكن تتعين بمنطقة مكه المكرمه وتكون بمركز بالليث أو القنفذه يعني تكون قريب من أهلك
وطبعا مافيه مركز تدريب بجده وإنما معهد حرس الحدود البحري واذا أخترت وظيفه بحريه ممكن يكون تدريبك بجده ولكن لو قبلت ان شاء الله فأقرب مركز لك هو الوجه التابع لمنطقة تبوك والله يوفقك

سادسا : أخوي هيمو طبعا فيه تخصصات بحرية للتسجيل بحرس الحدود وتشوف نوعية التخصصات المطروحه وقت التقديم بالموقع الإلكتروني موجوده تقدر تختار منها التخصص اللي يناسبك والله يوفقك .

سابعا : طبعا طبيعة العمل بحرس الحدود يختلف من قطاع لقطاع أو من مركز لمركز ولكن المعمول به حاليا انك اذا تعينت بمركز حدودي فيكون طبيعة الدوام بإنك تجلس بالمركز 15 يوم تستلم فيها دوريات بواقع 8 ساعات وبعدها ترجع للمركز ولكن بعد ماتكمل 15 يوم تروح رخصه ميدانيه أسبوع لأهلك وهكذا وطبعا زي ماقلت تختلف من مركز لمركز بعضهم شهر ب 15 يوم وبعضهم 10 بخمسه أيانم وهكذا
لكن العمل بالقطاعات أو المديرية فيختلف الدوام يعني يكون دوام عادي من 7 ونص إلى 2 ونص زي باقي الموظفين .

ثامنا : طبعا أخوي اللي يقول انه المباحث العامه أفضل من حرس الحدود من حيث الراتب حبيت أوضح له نقطه انه حرس الحدود الآن يفوق المباحث في بدل إسمه بدل التضاريس اللي بواقع 25 % وطبعا هذا البدل توه جاء ماله شهرين مما اعطى زيادة مستحقه للعاملين بالمراكز الحدوديه وتمييز لهم عن بقية القطاعات .
وطبعا حكاية انه السنه بسنتين هذي مو موجوده إلا بقطاع شروره يعني اللي يبي يتعين هناك ويخدم بهذيك المنطقه تكون له الخدمه كل سنه بسنتين .

النابض
01-05-2011, 10:44 AM
جزاك الله خيرا وجعلها في ميزان حسناتك

يالله بالوظيفه
01-05-2011, 12:09 PM
.

الله يسعدك دين ودنيا وليت كل الظباط مثلك ياغالي

لكن التقنيه وش الرتبه إلي بيعطونهم سمعنا إنه بيجيون طيارات ويعينونا لصيانتها وش صحة هالخبر ؟؟؟

رئيس قسم القبول
01-05-2011, 12:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم :

أخوي اللي يسأل عن شهادة التقنيه
طبعا دبلوم التقنيه اذا كان سنتين له رتبه معينه وأظن انها جندي أول إلى عريف ولكن أحيانا ماتنزل وظائف شاغره على هذي الرتب فيكون التسجيل برتبة جندي
أما بالنسبه لاستخدام الطيارات فهذا صحيح ولكن مازال لم يطبق وصعب أقولك متى راح يطبق ولكن ننتظر الخير

أسامه الغربيه
01-05-2011, 12:43 PM
اخوي بارك الله فيك

عندي استفسار

انا معي دبلوم سنتين حق الكلية التقنيه حاسب الي

المهم

اش تنصحني فيه الافضل اقدم في شهادة الثنوي او الدبلوم

وداعواتك لنا

رئيس قسم القبول
01-05-2011, 12:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم :

والله يا أخوي أسامه صعب أفيدك حاليا لأنه التسجيل لسه ما بدأ وما أدري إذا بينزلوا وظائف للدبلوم يعني يعطون رتب ضباط صف أو لا ولكن كل شي يبان وقت بداية التسجيل من خلال الوظائف التي سوف تطرح وإذا ماحصلت وظيفة على نفس مؤهلك لازم تسجل بالثانوية العامه على رتبة جندي وما يؤخذ في عين الاعتبار مؤهلك الدبلوم لأن الوظيفه اصبحت جندي وانه من شروطها الثانويه العامه يعني كل وظيفه لها شروط معينه ... اتمنى أكون أفدتك والله يوفقك

زيزووم
01-05-2011, 01:00 PM
اهنيك اخوي على تواضعك واخلاقك العاليه ووقفتك مع الوجيه الطيبه الي في المنتدى والله يجعلها في ميزان حسناتك

استفسار ي:

انا خريج عام 1428 وطولي الحمدلله مناسب بس المشكله بالوزن 54 ما ادري هل يتغاضون عن الوزن اذا كان الطول ممتاز

وثانيا انا عندي مخالفات مروريه تقريبا 9000 لازم اسدد ولا عادي يقبلون ؟

وشاكر ومقدر لك اهتمامك

فخر الوطن
01-05-2011, 01:03 PM
اخوي رئيس القبول هل متساهلين في الوزن لان وزني 52 وطولي 177

Meshal2006
01-05-2011, 01:23 PM
أخي الفاضل عندي إستفسار

( هل لحرس الحدود / إنتدابات وقت الحج أم لا ) ياليت الإجابة لمن كان لدية علم

أسامه الغربيه
01-05-2011, 01:34 PM
اخوي بارك الله فيك ورفع قدرك

يعني لو التقديم اللي يجي جنود

من الافضل اني اقدم بالثنوي

لله يرفع قدرك ويرحم والديك

❤»طبعى كذا«❤
01-05-2011, 02:04 PM
يعطيك العافيه

سؤال صحيح الراتب راتبين بالحدود النايله...؟

شبابه
01-05-2011, 02:20 PM
ص /م/
الخير
طيب ياخوي انا خدمتي سنتين في حرس الحدود منطقه نجران (شروره) وحاولت في نقل للغربيه
وقالو لا تحاول اذا ما عندك واسطه
والواسطه مافيه
بس احب اطمن الاخوال العمل في المراكز الحدوديه ممتازجدا
وانا سائق دوريه
المطلوب منك 8 ساعات والباقي في المجمع مرتاح

منصور الدهاسي
01-05-2011, 02:48 PM
جزاك الله خير ورحم الله والديك

رئيس قسم القبول
01-05-2011, 03:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم :

أخوي نقيب بالنسبه للوزن الناقص بحدود المعقول مايدققون عليه لانك اصلا بتلاحظ تغير كبير بجسمك بعد التخرج أو أثناء الدوره لانه سبحان الله اللي دب ينقص وزنه واللي نحيف يزيد وزنه

أخوي زيزوم المخالفات المروريه مالها دخل في حكاية انك تقبل أو ماتقبل بس اذا قبلت على وظيفة سائق لازم تسدد مخالفاتك عشان تستخرج رخصه عمومي |..

أخوي مشعل لحرس الحدود دور في خدمة الحجاج ولكن مو في مكه وإنما بالمنافذ الحدوديه من خلال مساعدة الجمارك وتنظيم السير وحفظ الأمن داخل المنافذ الحدودية ويتقاضون عليها علاوة إرهاب لمنسوبي القيادات والقطاعات بحكم انهم يزاولون عمل ميداني

أخوي أسامه اذا الوظائف اللي موجوده فقط برتبة جنود فالتسجيل عليها يكون فقط بالثانويه العامه ولكن تضيف شهادة الدبلوم كمؤهل إضافي لديك يمكن أن يؤهلك للقبول وتكون فرصتك أكبر

أخوي البرنس مافيه شي اسمه الراتب راتبين في المناطق النائيه واللي اظن انك تقصد انها شروره ولكن تحتسب الخدمه السنه بسنتين وتضاف لخدمتك العسكرية بمعنى انك اذا خدمت عشر سنوات بشروره كانك خدمت عشرين سنه .

أخوي شباب الواسطه مستحيل تنقطع في أي مجال ولكن امكانية نقلك للمنطقة الغربيه خاصه بدون دقيش صعبه لانه الغربيه مزدحمه وطلب النقل عليها كثير ومدة سنتين مو مده كافيه لطلب النقل لانه فيه احق منك بالنقل وخاصه اللي تعدت خدمتهم بالمراكز فوق خمس سنوات وطبعا كل هذا راجع لتنظيم القياده عندك بخصوص النقل ..

شكرا للجميع

حمزه فهد الجهني
01-05-2011, 03:29 PM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية

الامن العام
01-05-2011, 03:37 PM
الله يعطيك العافيه يارئيس قسم القبول
وبالتوفيق للجميع

رئيس قسم القبول
01-05-2011, 04:06 PM
اخوي حمزه وأخوي الأمن العام مشكورين أخواني على المرور ..

ودي أقول لكل اللي مشكك في مصداقية اخذ قياس الطول والوزن وانه تدخل فيه الواسطه إنه هذا الكلام غير صحيح ونسبة دخول الواسطه 0% والسبب انه اختبار الطول والوزن يتم 4 مرات يعني لو توسطت في وحده مستحيل تتوسط في البقية وطبعا يكون الإختبارات على النحو التالي :

1- قياس الطول أول مايجي قبولك المبدئي لما تروح تودي الأوراق عشان فحص الشهادات ويتم القياس في مركز التدريب في المنطقه إللي انت اخترت انهاء الإجراءات فيها .

2- لا قبلوك وقالولك روح اختبر الاختبار التحريري يسون لك اختبار طول ثاني بمعهد حرس الحدود بالرياض او البحري بجده .

3- لا مشت أمورك وقبلوك وقالولك روح سوي الفحص الطبي بمستوصف قوى الامن يعيدون عليك اختبار قياس الطول ويسجلوه باستمارة الكشف الطبي .

4- لا مشت أمورك وكل شي تمام ودخلت الدوره يجي خطاب لمركز التدريب بطلب تشكيل لجنه مهمتها إعادة اختبار الطول للمقبولين اللي بالدوره عشان لايكون فيه أحد دخل بالواسطه من هنا والا من هنا ولو لقيو أحد طوله أقل من 168 يكتبون فيه محضر ويستبعدوه من الدوره ويتم التحقيق مع لجنة القبول اللي أجازت طوله وتسير سالفه طويله عريضه ...

وهذا توجه المديرية العامة لحرس الحدود وخاصة سعادة المدير العام اللواء ركن زميم السواط بحيث يكون القبول للي يستحق فقط ..

رئيس قسم القبول
01-05-2011, 05:35 PM
الشباب اللي يسألوني عن طريق الرسائل الخاصه عن سبب استبعادهم من التسجيل السنه الماضيه وامكانية استبعادهم التسجيل السنه هذي :

أقولهم يا شباب الموقع يحتفظ برقم السجل المدني فإذا كان سبب استبعادك هو انك غير لائق سواء طبيا او راسب بالفحص المخبري أو بالطول أو الوزن صحيح يتم استبعادك لانك حتى لو سجلت راح تستبعد مره ثانيه لنفس الأسباب فهم يختصرون عليك الطريق ومايقبلونك من الأساس عشان انت ماتتعب وبالنهايه تستبعد وكمان ماتشغل رقم شاغر ممكن يستفيد منه غيرك

حجاج العنزي
01-05-2011, 08:33 PM
موضوع يستحق التثبيت

Aldhmi
01-05-2011, 09:11 PM
مشكورررر

عاطل من القريات
01-05-2011, 09:12 PM

الطموح ليس له حد
01-05-2011, 09:28 PM
رئيس قسم القبول بيض الله وجهك على المشاركة في المنتدى
وهذي خطوه ممتازه منك

رئيس قسم القبول
02-05-2011, 12:57 AM
أخواني الكرام الشكر لله وحده وكل امنياتي لكم بالتوفيق والسداد

هلت الدمعات
02-05-2011, 01:24 AM
طيب يا اخوي قسم القبول فتح الموقع تجريبي قبل فتره وسجلت .. طلعلي اني مسجل من قبل ولازم اعدل بياناتي

مع العلم اني انقبلت في العام الماضي بس الموشكله كنت مسافر وراح علي موعد الفحص

وش الحل ..؟ لا عدمناك

BADR11
02-05-2011, 01:26 AM
حرس الحدود والله جابلي النفسيه و ماني مسجلبه السنه لو اموت فقر ياخي التسجيل الي طاف مرمطوني من قبول مبدئ ومن فحص تقريبا جلست اراجع عندهم اربع اشهر واخيرا الفرز مااااااااافي شي طيب ليه حرااااام ضلم وين راح تعبي وسهري ياااخي من اول شي ماتبوني اطرودوني مااااااقول الاحسبي الله ونعم الوكيل

عاطل برتبة دكتور
02-05-2011, 01:56 AM

عاشق اللغات
02-05-2011, 02:12 AM
اخوي حمزه وأخوي الأمن العام مشكورين أخواني على المرور ..

ودي أقول لكل اللي مشكك في مصداقية اخذ قياس الطول والوزن وانه تدخل فيه الواسطه إنه هذا الكلام غير صحيح ونسبة دخول الواسطه 0% والسبب انه اختبار الطول والوزن يتم 4 مرات يعني لو توسطت في وحده مستحيل تتوسط في البقية وطبعا يكون الإختبارات على النحو التالي :

1- قياس الطول أول مايجي قبولك المبدئي لما تروح تودي الأوراق عشان فحص الشهادات ويتم القياس في مركز التدريب في المنطقه إللي انت اخترت انهاء الإجراءات فيها .

2- لا قبلوك وقالولك روح اختبر الاختبار التحريري يسون لك اختبار طول ثاني بمعهد حرس الحدود بالرياض او البحري بجده .

3- لا مشت أمورك وقبلوك وقالولك روح سوي الفحص الطبي بمستوصف قوى الامن يعيدون عليك اختبار قياس الطول ويسجلوه باستمارة الكشف الطبي .

4- لا مشت أمورك وكل شي تمام ودخلت الدوره يجي خطاب لمركز التدريب بطلب تشكيل لجنه مهمتها إعادة اختبار الطول للمقبولين اللي بالدوره عشان لايكون فيه أحد دخل بالواسطه من هنا والا من هنا ولو لقيو أحد طوله أقل من 168 يكتبون فيه محضر ويستبعدوه من الدوره ويتم التحقيق مع لجنة القبول اللي أجازت طوله وتسير سالفه طويله عريضه ...

وهذا توجه المديرية العامة لحرس الحدود وخاصة سعادة المدير العام اللواء ركن زميم السواط بحيث يكون القبول للي يستحق فقط ..
اسمح لي هدا تعقيد او بالاصح هدا تعجيز

غريب الوقت
02-05-2011, 02:23 AM
بيض الله وجهك

عازف الوترالحزين
02-05-2011, 02:24 AM

عاشقة الذكريات
02-05-2011, 02:40 AM
جزاااك الله الف خير

رؤوح المشاعر
02-05-2011, 02:47 AM

زهبيين
02-05-2011, 02:51 AM
طيب والي استبعد بسبب نقص الوزن والان تم زيادة الوزن الى المطلوب لماذا لا يقبل

معااند الزمن
02-05-2011, 04:21 AM
مشكور اخوي ع الموضوع الجميل

سؤال عن الكشف الطبي...

الحامل للانيميا هل يتم رفضه

فونسو
02-05-2011, 04:24 AM

رئيس قسم القبول
02-05-2011, 10:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :

انا معكم يا شباب انه فترة التسجيل بحرس الحدود طويله نسبيا ولكن السبب يرجع انه مراكز التدريب الخاصه بحرس الحدود بجميع مناطق المملكه بحيث تتاح الفرصه للجميع بالتسجيل ويعطى الجميع وقت للوصول لتلك الأماكن لانه من الصعب عليكم انتم انه يكون التسجيل متلاحق خاصه للناس اللي جايه من أماكن بعيده .

اخوي عاشق انت تقول انه تعقيد وتعجيز والمشكله انك اكيد من ضمن الناس اللي يشتكون من الواسطه طيب طالما انه فيه هذا التدقيق فمعناه انه مافيه واسطه وانه اللي يستحق هو اللي يدخل واذا انت طولك مناسب وعديت في الفحص الأول فليش تخاف من الفحص الثاني أو الثالث ما اظن وقتها بينقص طولك ..

الشباب اللي لم يقبلوا بسبب قلة الوزن أعتقد انه لهم فرصه في القبول مع التسجيل الجديد .. والله يوفق الجميع

رئيس قسم القبول
02-05-2011, 10:03 AM
بالنسبه لأخوي اللي يسأل عن اللي عنده أنيميا فهذا راجع لتقدير الكشف الطبي ممكن جدا تقبل اذا راى الدكتور انها ماتأثر على حالتك الصحيه أثناء التدريبات .. والله يوفقك

حجاج العنزي
02-05-2011, 10:22 AM
طيب اخوي عرعر راح يكون فيه مدينة تدريب او لا
ان في مبناءكبير تو خلاصو منه بس مدري هو مدينة تدريب اولا

الجنى الاسود
02-05-2011, 10:26 AM
ياااااااا شباب طووووولي 170 والوزن 60 المؤهل ثانويه عامه النسبه 75.10 علوم طبيعه

فيه نصيب نقول في حرس الحدود

رئيس قسم القبول
02-05-2011, 10:26 AM
لا اخوي هو مركز تدريب ولكن حاليا لا يستقبل دورات الفرد الأساسي لانه حديث الإنشاء ومافيه مدربين كفايه .. يعني ممكن تراجع هناك وتنهي اجراءاتك ولكن التدريب مايكون فيه وإنما يحولونك في حالة قبولك لأحد مراكز التدريب الثانيه واعتقد انه مركز تدريب حرس الحدود بالقريات

رئيس قسم القبول
02-05-2011, 10:30 AM
أخوي الجني الأسود ليش متحطم يعني ماشاء الله طولك كويس ووزنك كويس ونسبتك كويسه .. يعني توكل على الله وفالك القبول ان شاء الله

يا طير
02-05-2011, 10:38 AM
الشباب اللي لم يقبلوا بسبب قلة الوزن أعتقد انه لهم فرصه في القبول مع التسجيل الجديد .. والله يوفق الجميع

الله يسمع منك ونزيد عشرين كيلو مع الدوره طول عندنا كليش عندنا وزن مافي 51

يارب

لاهنت على طرح الموضوع

abood7374
02-05-2011, 10:48 AM
الطول كم ياطويل العمر نقصو ولا باقي مانزل القراار

محمد الر
02-05-2011, 10:50 AM
الله يعطيك العافية ويجزاك الخير على ما تقوم به لمساعدة شباب الوطن
وعندي سؤال
اي منطقة فيها نسبة القبول افضل؟
تمنياتي لكــ بالتوفيق والسداد

abood7374
02-05-2011, 10:51 AM
طولي 164 وزني 70 وشهادة ثانويه عامه نسبتي 87.17 علمي وشهادة حاسب 6اشهر

في امل ان شاء الله حرس الحدود

abood7374
02-05-2011, 10:53 AM
في خبر ولا

دبلوم العطاله
02-05-2011, 10:57 AM
شكرا ع المعلومات وجزاك الله الف خير
عندي استفسار بيسط انا عندي شهادة دبلوم المهني الصناعي تخصص صفائح معدينه (انشاءات معدنيه) حرس الحدود لا يملك هذا التخصص طيب ايش الوظيفه الي تدخلني الحرس وانا عندي دبلوم صناعي ارجو الافاده

الوظايف خلصت
02-05-2011, 11:54 AM
جزاك الله خير أخوي , وباين عليك تحب الخير للناس وخاصة إخوانك أبناء الوطن اللي ماينفعك بعد الله غيرهم ..
آمل تجاوبني على سؤالي في أسرع وقت , أنا طولي 172 , ونسبتي 80.41 أدبي (ِشرعي)
بالإضافة إلى حاسب 6 أشهر (إدخال بيانات ومعالجة نصوص) و إتقان اللغة الإنجليزية ممتاز
لكن مشكلتي في الوزن 118 كيلو .. هل تعتقد انه لي قبول ؟
والله اعلم واحكم ... :)

رئيس قسم القبول
03-05-2011, 12:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :

اخوي عبدالله بالنسبه للطول فهو محدد ب 168 وماعتقد راح يكون فيه تغيير بالنسبه للتسجل هذي السنه وانا ماودي احطمك واقولك انهم ماراح يقبلونك لانه طولك مو مناسب ولكن انت قدم وماتدري يمكن ربي يعمي عيونهم عنك وتدخل .. والله يوفقك

أخوي محمد أعتقد المناطق الشماليه نسبة القبول فيها أفضل

أخوي دبلوم بصراحه تخصصك أنا أول مره أسمع فيه ولكن عشان تسجل بحرس الحدود ماراح تسجل الا بالثانويه العامه اما دبلومك فما أدري بصراحه اذا كان يفيد حرس الحدود أو لا ... الله يوفقك

رئيس قسم القبول
03-05-2011, 12:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :

أخوي اللي اسمه الوظائف خلصت .. بالنسبه لطولك ممتاز اما الوزن فبعض لجان القبول ماتدقق عليه كثير وبعضهم لا يعني انت قدم وتأمل خير انك تجي عند لجنة تغض البصر شوي ... والله يوفقك

الطموح ليس له حد
03-05-2011, 01:01 AM
رئيس قسم القبول لا اقول لا شكرنا لك
وانا لا ادري هل انت ضابط حقيقة ولا لا واذا انت ضابط فاني ادق التحيه لك وشكرنا على مشاركتك مع في المنتدى

وفي الاخير اني انتظر نتائيج الامن العام ودعولى انه يتم قبولي نهائي

رئيس قسم القبول
03-05-2011, 01:07 AM
هلا أخوي الطموح شاكر لك مشاعرك

وبالنسبه لاستفسارك اذا أنا ضابط أولا فعشان أطمنك أنا فعلا ضابط ورئيس قسم القبول والتسجيل بأحد مراكز تدريب حرس الحدود وبالصدفه وجدت هذا المنتدى فحبيت إني أفيد أخواني بالشي اللي أقدر عليه وبالنهايه كل أمنياتي بالتوفيق لجميع أبناء هذا الوطن ..

البطل بوعلي
03-05-2011, 01:13 AM
والله ونعم فيك يارئيس قسم القبول.

وبإذن الله بقدم في قطاع حرس الحدود لأن شهادتي جامعية بس متأكد إني ماراح انقبل والسبب إني حامل أنيميا منجليه.
الله يكون في العون.

خاطف الحب
03-05-2011, 01:14 AM
يوفقك ربي على الطرح الجيد وربي يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه

محتار بقوة
03-05-2011, 01:16 AM
طيب يا اخوي قسم ميكانيكا انتاج له شي عندكم السنه ذي ولك مني وافر الشكر

رئيس قسم القبول
03-05-2011, 01:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :

أخوي البطل علي والنعم بحالك أولا وثانيا لا تتعقد من حكاية الإنيميا المنجلية لانه أحيانا في بعض التحاليل ماتطلع وأذكر واحد من الشباب اللي اعرفهم قدم بقطاع عسكري ولما سوى الكشف استبعدوه عشان عنده انيميا وكان بنفس الوقت مقبول بقطاع اخر ولما سوى الكشف بالقطاع الثاني قالوا ماعنده شي ونجح وهو الأن متوظف ومبسوط .. فأنت توكل على الله وفالك القبول ان شاء الله

رئيس قسم القبول
03-05-2011, 01:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :

مشكور أخوي خاطف الحب على تنويهك

بالنسبه لك أخوي محتار فتخصصك حلو اذا كنت تقصد بالميكانيكا الميكانيكا اللي نعرفها فعشان كذا لما تقدم قدم على وظيفة جندي سائق أو تخصص ميكانيكا اذا نزلوا وظائف بهذا المسمى .. والله يوفقك

محتار بقوة
03-05-2011, 01:36 AM
طيب تخصص جندي ميكانيكا بحري وش طبيعة عملهم وكم الراتب ههههههههه

البطل بوعلي
03-05-2011, 01:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :

أخوي البطل علي والنعم بحالك أولا وثانيا لا تتعقد من حكاية الإنيميا المنجلية لانه أحيانا في بعض التحاليل ماتطلع وأذكر واحد من الشباب اللي اعرفهم قدم بقطاع عسكري ولما سوى الكشف استبعدوه عشان عنده انيميا وكان بنفس الوقت مقبول بقطاع اخر ولما سوى الكشف بالقطاع الثاني قالوا ماعنده شي ونجح وهو الأن متوظف ومبسوط .. فأنت توكل على الله وفالك القبول ان شاء الله

الله يسمع منك ياغالي لأني قدمت في كلية الملك فهد الأمنية على رتب الضباط ولكن لم اتجاوز الفحص الطبي لأني حامل للأنيما.
وكذلك أمن المنشآت قدمت على رتبة وكيل رقيب وللأسف تم الرفض بسبب إني حامل وليس مصاب ووالله صحتي عال العال ولله الحمد وماأعاني من أي أعراض لكن خلها على الله.
والله قمة القهر لما تكون جامعي وماتلقى وظيفة.
ورغم كل هذا بقدم في حرس الحدود وإن شاء الله تسمع أخبار طيبة عني مع العلم إني مليت من سيمفونية غير لآئق.

محتار بقوة
03-05-2011, 01:45 AM

:):):):):):):)

يدور الوظيفه
03-05-2011, 02:08 AM

طالب جامعة حائل
03-05-2011, 02:21 AM
جزاك الله خير رئيس قسم القبول وغفر الله لوالديك

انا طولي 175 وزني 63 ونسبتي %75,00

الوالده من جنسيه عربيه اخذة الجنسيه السعووديه من 20 سنه

هل تتوقع يتم قبولي اذا قدمت في حرس الحدود او اي قطاع تابع لوزارة الداخليه

والا ماتعب نفسي واسجل

جزاك الله خير الجزاء

فتى جازان
03-05-2011, 02:23 AM
هل إلي معدله ( 68.28%) وعنده دورة حاسب آلي 6 أشهر بتقدير ( ممتاز ) وصادرة من جامعة جازان ولديه رخصة (خصوصي ) هل له نصيب في حرس الحدود أرجو الرد من الضابط إلي منزل هذا الموضوع الجميل والله أمنيتي أن أكون أحد الموظفين في قطاع حرس الحدود
الطول (176) والوزن (78)
أخوي رئيس قسم القبول أرجوا الإجابة لانه يقولون أن نسبة القبول في حرس الحدود من 70% فما فوق هل لنا نصيب في حرس الحدود

الفريق أول ركن
03-05-2011, 02:51 AM
بما إني الفريق أول ركن حق المنتدى

أمرك ترد علي

أنا سبق وقدمت على حرس الحدود في عام 1429هــ وتم قبولي في الجوف دوره جندي دوريه وجاني قبول في الكليه وقلت ماني رايح العسكريه أبي أكمل جامعه وأصير ظابط والمشكله ما فلاحت في الدراسه ولي سنتين أقدم عن طريق الموقع يرفضوني

سوالي ممكن يقبلوني هذي السنه ولا حفظو رقم البطاقه حقي وراحت علي.

الله يسعدك يا رئيس قسم القبول والتسجيل وعقبال ما تصير الفريق أول ركن

السلطان خالد
03-05-2011, 03:54 AM
وبالصدفه وجدت هذا المنتدى فحبيت إني أفيد أخواني بالشي اللي أقدر عليه وبالنهايه كل أمنياتي بالتوفيق لجميع أبناء هذا الوطن ..

جزاك الله الف خير على كل جهد تقوم به , ولا يسعني في هذا المنتدى إلا ان ارفع اكف الدعاء بأن يوفقك الله ويحفظك من كل مكروه.

GAARA
03-05-2011, 04:02 AM
متي يفتح التقديم ..؟
وهل يوجد تقديم لجندي آول ..؟
اتمنى تفيدوني الله يوافقكم جميعاً

مجروح بس يكابر
03-05-2011, 04:26 AM

انا انت النت
03-05-2011, 04:26 AM
جزاك الله الف خير بيض الله وجهك

ولله ما قصرت يالذيب كل شي شرحته لنا

الله يوفق الجميع

عااطلل
03-05-2011, 04:45 AM
السلام عليكم

ايغى استفسر عن كل تخصص كم راتب الجندي فية وايش طريقة العمل

1-امن ودوريات بحرية هذا الي يفر بالجيب ولا بالبوت
2- غواص منقذ
3-ملاحة

عااطلل
03-05-2011, 07:05 AM
وايش احسن تخصص لو فالبحر

رئيس قسم القبول
03-05-2011, 08:49 AM

أخوي محتار بارك الله فيك تخصص جندي ميكانيكا بحري يختص بأعطال المعدات والآليات البحرية وطبعا الراتب موحد على جميع التخصصات واللي يفرق فقط بالصنف اللي تاخذه ومميزات القطاع أو المركز ... وبالتوفيق

رئيس قسم القبول
03-05-2011, 08:51 AM
جزاك الله خير رئيس قسم القبول وغفر الله لوالديك

انا طولي 175 وزني 63 ونسبتي %75,00

الوالده من جنسيه عربيه اخذة الجنسيه السعووديه من 20 سنه

هل تتوقع يتم قبولي اذا قدمت في حرس الحدود او اي قطاع تابع لوزارة الداخليه

والا ماتعب نفسي واسجل

جزاك الله خير الجزاء

أخوي طالب جامعة حائل .. من شروط القبول انك ماتكون سعودي بالتجنس وفي حالتك انت تعتبر انك سعودي بالتجنس من ام سعوديه وأب عربي وطبعا كلامي هذا بما يختص بشروط القبول بحرس الحدود أما باقي القطاعات فلا أعلم .... وبالتوفيق

رئيس قسم القبول
03-05-2011, 08:53 AM
أخوي رئيس قسم القبول أرجوا الإجابة لانه يقولون أن نسبة القبول في حرس الحدود من 70% فما فوق هل لنا نصيب في حرس الحدود

اخوي فتى جازان لايوجد تحديد معين لنسبة القبول بحرس الحدود المهم يكون معدلك جيد ... والله يوفقك

رئيس قسم القبول
03-05-2011, 08:56 AM
بما إني الفريق أول ركن حق المنتدى

أمرك ترد علي

أنا سبق وقدمت على حرس الحدود في عام 1429هــ وتم قبولي في الجوف دوره جندي دوريه وجاني قبول في الكليه وقلت ماني رايح العسكريه أبي أكمل جامعه وأصير ظابط والمشكله ما فلاحت في الدراسه ولي سنتين أقدم عن طريق الموقع يرفضوني

سوالي ممكن يقبلوني هذي السنه ولا حفظو رقم البطاقه حقي وراحت علي.

الله يسعدك يا رئيس قسم القبول والتسجيل وعقبال ما تصير الفريق أول ركن

أخوي الفريق أول ركن بخصوص الدعاء لي الله يسمع منك :)

أما بخصوص موضوعك فأظن انه الموقع احتفظ برقم سجلك المدني لانك ماراجعت ولم تنهي اجراءاتك فتم تسجيلك بالموقع غير لائق لعدم اكتمال الإجراءات ... وهذا كفيل بحد ذاته لاستبعادك من أي تسجيل قادم لانهم يظنون بإنك قاعد تلعب وتسجل تسجيلات وهميه .. والله يوفقك

رئيس قسم القبول
03-05-2011, 08:59 AM
متي يفتح التقديم ..؟
وهل يوجد تقديم لجندي آول ..؟
اتمنى تفيدوني الله يوافقكم جميعاً

أخوي قارا من قرية الرمل المخفيه :)

التقديم زي ماقلت بمنتصف شهر 6 الجاي إن شاء الله
وبالنسبة لتقديم جندي أول هذا موجود ولكن هل هو موجود من ضمن الوظائف الجايه أو لا فما أدري ولكن اذا كان موجود التسجيل فيه يتطلب دبلوم سنتين ... والله يوفقك

رئيس قسم القبول
03-05-2011, 09:01 AM
السلام عليكم

ايغى استفسر عن كل تخصص كم راتب الجندي فية وايش طريقة العمل

1-امن ودوريات بحرية هذا الي يفر بالجيب ولا بالبوت
2- غواص منقذ
3-ملاحة

أخوي عاطل ... طبيعة عمل أمن ودوريات بحريه يعني تطلع دوريات على الشاطيء أو دوريات بالبوت بالبحر .. يعني عملك حراسه وأمن

غواص منقذ أعتقد المسمى واضح وغالبا تشتغل في فرقة الإنقاذ التابعه لحرس الحدود والموجوده على الشواطيء

ملاحة يعني تتعلق بالخرائط وتحديد المواقع .. والله يوفقك

بدر ال صالح
03-05-2011, 09:04 AM
الله يجزاك عنا خير يالغالي وربي يرزقك ما تتمنى في الدنيا والاخره عاجلا غير اجل

الهمة طريق القمة
03-05-2011, 09:21 AM

سبت الجارة
03-05-2011, 10:08 AM
المشكلة في الطول انا طولي 161سم الوزن من 51 الى 55 فقط لاغير هل يقبل حرس الحدود

النابض
03-05-2011, 11:53 AM
الطول/ 168
الوزن/ 54
النسبة/ 92% علوم طبيعيه
شهادة حاسب الي سنه (معالجة نصوص وادخال بيانات)
في امل أني انقبل؟

دبلوم العطاله
03-05-2011, 02:25 PM
انت اول مره تسمع فيه انا كل مارحت اقدم في مكان قالو مانعرف هذ التخصص الله ينتقم من الي فكر في التخصص هذا ياخوي انا لوعندي ثانويه عامه كنت قدمت فيها من زمان لكن ايش اسوي الله بلاني بي هذا التخصص

الرايقي
03-05-2011, 03:01 PM
كفيت وفيت
لكن السوال المحيرني ان هل نسبت القبول اضمن في البري واللة في البحري
ودمتم بود :c

عزي لحآلي
03-05-2011, 03:48 PM
آلله يجزآك خييـٍررر ويوفقـَك يـآبعدي ..

آلحين يآبعد حيي آنآ طولي 173 وزنـي 50 مدري 55 آلمهم آنه مضبوط ..

بس نسبتي .. 64 :( شف آلحظ آلرردي كل شي منآسب بس آلنسبـه زززفت ..

آلحين لو قدمت يآخذون آلطول ولا النسبه لآني متقعد من آلنسبـه كل مآقدم لم يتم قبولك ..

وآييه صح بغيت آسئلك آلحين آعرف وآحد شـرآوك بعرعر تقدر تقول وآسطـه وآلتقديم بآلنت يقدر يدخلنـي ولآ لآ ؟

بحيآآآآآآتي مآجربت الوآسطـه لعل تنفع هآلحين .. لآني مـلييييت يآرجل 3 سنين ونآ تآكي مقآبـل آلجدرآآن ..

وآلله يوفقك يآبعدي وجزآك آلله خير على هآلموضوع وآنك علمتنآ ..

آخوك / نـوآف آلعـــنزي ..

طالب بكالوريوس
03-05-2011, 03:58 PM
الله يجزاء باخير اخوي رئيس قسم القبول

الفريق أول ركن
03-05-2011, 04:23 PM
أما بخصوص موضوعك فأظن انه الموقع احتفظ برقم سجلك المدني لانك ماراجعت ولم تنهي اجراءاتك فتم تسجيلك بالموقع غير لائق لعدم اكتمال الإجراءات ... وهذا كفيل بحد ذاته لاستبعادك من أي تسجيل قادم لانهم يظنون بإنك قاعد تلعب وتسجل تسجيلات وهميه .. والله يوفقك أنا أنقبلت قبول نهائي في دوره الجوف بس ما رحت

حجاج العنزي
03-05-2011, 07:52 PM
لرفع ==

رئيس قسم القبول
04-05-2011, 12:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :

أخواني من شروط القبول ان لايقل طول المتقدم عن 168 سم ويتم التدقيق على الطول بشكل كبير فعشان أختصر الإجابات عن نفس الإستفسارات المكرره بأنه أي شخص يقل طوله عن 168 ولو ب 1 سم راح يلاقي مشكله بالقبول ولكن مافيه شي مستحيل وقدرة الله وتوفيقه فوق كل شي ... وبالنسبه للمعدل فمن ضمن الشروط الموجوده لدي في كتيب شروط القبول بحرس الحدود أن النسبه يجب أن لا تقل عن تقدير جيد لحملة الشهادة الثانوية في جميع التخصصات ... أما بالنسبه للوزن فالمسألة نسبه وتناسب يعني احيانا يكون وزنك مناسب لطولك وصعب اني احددها بوزن معين ولكن غالبا الاشخاص اللي عندهم نقص بالوزن مايتم التدقيق عليهم بشكل كبير .... والله يوفق الجميع

أما بالنسبه لك يا أخوي عزي لحالي وحكاية الواسطه فهذا الشي يرجع لعلاقات الشخص اللي تقوله مع إدارة التدريب بالرياض لانها هي المسئوله تماما عن عملية القبول وان لجان القبول بالمراكز ماهي إلا أداة منفذه لتعليمات المديرية ... وامنياتي للجميع بالتوفيق

GAARA
04-05-2011, 01:48 AM
أخوي قارا من قرية الرمل المخفيه :)

التقديم زي ماقلت بمنتصف شهر 6 الجاي إن شاء الله
وبالنسبة لتقديم جندي أول هذا موجود ولكن هل هو موجود من ضمن الوظائف الجايه أو لا فما أدري ولكن اذا كان موجود التسجيل فيه يتطلب دبلوم سنتين ... والله يوفقك
شكراً لك آخي
عندي حاسب آلي سته شهور بالنسبه 83 بتقدير جيد جداً
هل تنفعني بالقبول ..؟
واذا كان التقديم على جندي هل اقدر اضيف الدورات اللي عندي ولا لا ..؟

فؤاد القرني
04-05-2011, 11:35 AM
كم مدة الدورة بمعهد حرس الحدود البحري بجدة
وهل هناك مكافأة وقت التدريب وكم هي ؟؟;)

وجزاك الله خير
وعقبال مانشوفك برتبة ( اللواء)فلان بن فلان الفلاني :wa

فؤاد القرني
04-05-2011, 11:55 AM
ولو سمحت ابي اعرف كم راتب الجندي مع البدلات مع جميع البدلات للي متخرج من معهد حرس الحدود البحري بجدة
ويعمل جندي امن وحماية بالليث او القنفذة

وشكرا

احمد المقاطي
04-05-2011, 12:09 PM

مهندس ولودي
04-05-2011, 12:23 PM
اهلا فيك اخوي والله يجزاك الف خير على تعاونك مع اخوانك العاطلين

انا عندي سوال عن راتب الملازم واقدمية سنة كم يكون؟؟

محمد بن جبل
04-05-2011, 01:34 PM

شوي وانتحر
04-05-2011, 02:01 PM
مشكووووور اخوي على تجاوبك معنا وليت كل الضباط زيك بس ياحسره واحد من مئه ضابط
ومااقول الا الله يجازي اللي كان السبب وراء جلوسنا عاطلين في البيوت
لاكن ممكن تضطر الدوله على تجنيدنا في حاله واحده
اذا حصلت حرب على السعوديه
وعندها قابلني

ياخينا
04-05-2011, 02:03 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركآته

يعطيك آلف عآآفيه آخووووي

بس عـندي سؤؤآل وآآحد محيرني الي هووووو

المخآآآلفآآت المروريه < لازم تسديدهآ ولا لا لاني والله على فوق 10000 اريال

بورشو
04-05-2011, 03:31 PM

اولا اشكرك جزيل الشكر ع المعلومات المفيده للاخوان اللي حابين يستفسرون عن قطاع حرس الحدود

ثانيا انا جندي مستجد ^^

في مركز تدريب حرس الحدود بنجران وتخرجنا باذن الله الاسبوع الجاي يوم الاحد او الاثنين المفروض كان تخرجنا لكن تعذر الامير عن الحضور ف الاسبوع هذا وان شاءالله الاسبوع الجاي يحضر ونتخرج << امين يارب *_*

انا تخصصي جندي امن ودوريات اخذنا في مركز التدريب دورة فرد اساسي ودورة امن حدود قالو لنا باقي دوره اسمها دوريه امن حدود تاخذونها في مرجعكم يعني انا تعييني في عرعر هل يوجد مركز تدريب في عرعر..؟

والدوره هذي ممكن اعرف كم مدتها وحق ايش الدوره هذي

وشكراا

بالنسبه للي يسالون عن الرواتب انا حاليا اعتبر مستجد واستلم شهريا 5900

ياليت لو تقول لي ايش البدلات اللي استلمها وانا ف مركز التدريب وايش البدلات اللي باقي ماستلمتها واستلمها بعد ماتخرج وشكرا

واسف ع الاطاله ^_*

رئيس قسم القبول
05-05-2011, 02:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :

أولا أخوي قارا : بالنسبه لشهادة الحاسب مايؤخذ فيها بعين الإعتبار وقت القبول وإنما تعتبر من ضمن الشهادات الإضافيه والتي قد تساعدك فيما بعد على العمل بوظيفة إدارية .. والله يوفقك

ثانيا : أخوي فؤاد القرني ... مدة الدورة بالمعهد البحري لا تختلف كثير عن المده في البري لأن دورة الفرد الأساسي موحده لجميع قوى الأمن الداخلي السعودي ب 4 شهور كامله .. وبعدها تجي فترة التخصص وهذي تختلف من تخصص إلى آخر فبعضها تكون شهرين وبعضها تكون أكثر ... ويستلم الطالب راتب أساسي مع بدل المناطق النائية وقد يتجاوز ال 5000 ريال وهو لسه طالب ..
أما بالنسبه لراتب جندي حرس حدود بحري بعد التخرج فإذا كان يعمل بالمراكز فيتجاوز راتبه ال 8000 على حسب اختلاف البدلات .. اتمنى لك التوفيق

ثالثا أخوي مهندس ولودي بصراحه هو يختلف من قطاع لقطاع ولكن الملازم ياخذ أول مايتعين تقريبا 12000 ريال ويختلف زي ماقلت من قطاع لقطاع ... الله يوفقك

رابعا اخوي شوي وانتحر خل أملك بربك كبير والوطن بخير وابناءه بخير .. ماتدري وين الله حاط لك الخير فيه .. انت اعمل بالأسباب وماراح تاخذ غير رزقك ... اتمنى لك التوفيق .

خامسا : اخوي يا اخينا بالنسبه للمخالفات مو ضروري تسددها وقت التسجيل وهي مو من شروط القبول ولكن لو تعينت على وظيفة جندي سائق فراح يلزمك رخصة عمومي نقل خفيف وعندها راح تضطر تسدد .. والله يعينك

سادسا :أخوي بورشو اولا مبروك التخرج وعقبال مانشوفك زميل نفتخر فيه انت وباقي زملائك .. أما بالنسبه لاستفساراتك فنعم فيه مركز تدريب بعرعر وتم تجهيزه بالكامل من شهر تقريبا وربما تعقد لك دورة دوريات امن حدود هناك واذا ماكان المركز جاهز لاستقبالكم فأقل تقدير راح تعقد لكم الدوره في مركز تدريب القريات .. وتعقد لكم هذي الدوره بعد التخرج عشان تاخذ عليها صنف دوريات أسوة بزملائكم اللي ياخذون صنف سواقه لانه يعقد لهم دورة عربات أما البدلات اللي تاخذها وانت بالمركز فهي بدل مناطق نائية وبدل شهادة ثانوية عامه وبدل نقل فقط وبعد التخرج لو عملت بالمراكز الحدودية فراح تضاف لك بدل إرهاب وبدل تضاريس وخطرية وميدان وصنف تخصص وإعاشة دبل ... وبالتوفيق مره ثانيه

Time interest
05-05-2011, 02:55 AM
الله يعين

ننتظر حرس الحدود الى ان يفتح التقديم

وان شاء الله نكون من المقبولين فيه

امـــــــيــــــــــن

رومانسي عاطل
05-05-2011, 03:44 AM
طيب يالغالي انا معي شهادة جامعية تخصص ادارة ومعي رخصه عمومي ثقيل وشهادة غوص وسباحة واسعافات اولالية وشهادة انجليزي والطول174 ومن تخرجت لحين ولا مره طلع اسمعي بالقبول المبدئي ايش المشكله؟؟
مشكور والله يعطيك الف عافيه

بوكو
05-05-2011, 04:39 AM
الله يوفقك دنيا وآخره على تعاونك معنا...
اخوي انا قدمت على سلاح المشاه قبل سنتين وبعد ماخلصت اوراقي جبرتني الضروف وتركتها مادخلت الدوره
والحين انا مقدم على سلاح النقل انقبلت وخلصت كل الاجراءات بس في الاخير قالو عندك قرار في سلاح المشاه
مايقبلك الكمبيوتر مدري كيف مع العلم اني مهنتي طالب .. هل المشكله هذي بتصير معي في حرس الحدود ؟؟

كبسولة
05-05-2011, 07:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اذا انقبلت وتوظفت بحرس الحدود وكملت دراستي انتساب واخذت الشهادة الجامعية فهل من الممكن ان اصبح ضابط ام لا وهل استفيد منها بترقية او شي او من الممكن ان ادخل دورة ضباط واطلع ضابط

وشكرا

رئيس قسم القبول
05-05-2011, 07:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :

أخوي رومانسي عاطل الوظائف الجامعية اللي يطرحها حرس الحدود قليلة جدا ولها تخصصات محدده مقارنة بالوظائف الخاصة بحملة الشهادة الثانوية ولكن مع التقديم الجديد حاول تقدم بالثانوية العامة واضف شهادة البكالوريوس كمؤهل إضافي يعطيك أفضلية في القبول ولو إني اقترح انك تبحث عن وظيفة تناسب شهادتك وتعطيك مكانك المناسب ... والله يوفقك

رئيس قسم القبول
05-05-2011, 07:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :

أخوي بوكو حبيت أطمنك انه تسجيل حرس الحدود منفصل تماما عن تسجيل أي قطاع آخر يعني تقدر تسجل وانت مرتاح ولكن أحذر انك تسجل ولا تراجع لانك لو قبلت وماراجعت راح تفقد الفرصه نهائيا بالتسجيل السنوات الجايه .. والله يوفقك

رئيس قسم القبول
05-05-2011, 07:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :

أخوي كبسولة نظام الإلتحاق بدورة الضباط بعد التعيين كفرد كان قديما معمول فيه ولكن الآن أصبح غير موجود بحرس الحدود وأعتقد في جميع القطاعات .. ولكن هذا ما يمنعك انك تكمل دراستك فهي تفيدك في النقاط من أجل الترقيه واذا كان تخصصك مطلوب فإنك راح تتجه لوظيفة إدارية ... والله يوفقك

حجاج العنزي
05-05-2011, 06:05 PM
لرفع لرفع

بورشو
05-05-2011, 08:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم :

سادسا :أخوي بورشو اولا مبروك التخرج وعقبال مانشوفك زميل نفتخر فيه انت وباقي زملائك .. أما بالنسبه لاستفساراتك فنعم فيه مركز تدريب بعرعر وتم تجهيزه بالكامل من شهر تقريبا وربما تعقد لك دورة دوريات امن حدود هناك واذا ماكان المركز جاهز لاستقبالكم فأقل تقدير راح تعقد لكم الدوره في مركز تدريب القريات .. وتعقد لكم هذي الدوره بعد التخرج عشان تاخذ عليها صنف دوريات أسوة بزملائكم اللي ياخذون صنف سواقه لانه يعقد لهم دورة عربات أما البدلات اللي تاخذها وانت بالمركز فهي بدل مناطق نائية وبدل شهادة ثانوية عامه وبدل نقل فقط وبعد التخرج لو عملت بالمراكز الحدودية فراح تضاف لك بدل إرهاب وبدل تضاريس وخطرية وميدان وصنف تخصص وإعاشة دبل ... وبالتوفيق مره ثانيه

اشكرك ع تجاوبك معي

عندي سؤال اخير << ماينعطا وجه *_*

ممكن بعد ماتخرج كم يزيد ع راتبي..وشكرا مره اخرى

القلب عيا
05-05-2011, 08:50 PM
اتمناالتثبيت:rolleyes:

رئيس قسم القبول
06-05-2011, 12:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :

أخوي حجاج يشكر لك تواصلك معنا ..

أخوي بورشو أنا قلت في بداية الموضوع إنه إجمالي راتب جندي حرس الحدود اللي يتعين بالمراكز 8600 ريال بعد مضي سنه بالضبط على تخرجه طبعا مع كامل البدلات واللي منها علاوة تخصص دوريات أمن الحدود ومع خصم ال 500 ريال الإعاشه يكون الصافي 8100 ريال .. والله يبارك لك فيها

أخوي القلب عيا اذا كان التثبيت راح يريح الأعضاء من كثرة البحث بين الصفحات عن الموضوع واذا رأت الإدارة جدوى التثبيت فأتمنى ما ذكرت وشكرا لإهتمامك ..

abood7374
06-05-2011, 01:34 AM

عقيد قوم
06-05-2011, 04:32 AM
اخوي رئيس القبول ربي يوفقك ويسعدك ويهنيك بحياتك بس ممكن تجاوب اقرب وقت
السؤال الاول-انا محتار يعني مدري مسجل قبل سنه اولا ماني مسجل يعني ابي اي شي اعرف فيه اني مسجل او لاااااااااااااااااااا ربي لايهينك وانشاء الله تحصله عند ربك
السؤال الثاني -عندي زميلي سجل قبل سنه وسحب عليهم يعني يقبلونه السنه هذي واذا لم يتم قبوله شنو الحال على شان يروح هذا التعميم الي عليه ويسجل مع الشباب
ربي يوفق الجميع وانشاء الله بياخذ كل واحد قسمته

رئيس قسم القبول
06-05-2011, 09:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :

اخواني استغرب من بعض الاعضاء اللي يسألني يقول انا مسجل قبل سنه والا قبل سنتين ويقبلوني وأسحب عليهم هل راح يقبلوني هالسنه أو لا ..

حقيقه شيء غريب طالما انك قبلت والله وفقك وكان بالإمكان تدخل الدوره وتلاقي وظيفة تعينك على أمور حياتك فليش تتركها ؟ ليش تضيع الفرصه من يدك طالما انها جت إلين عندك وبعد ماتضيعها تقعد سنين عاطل وترجع تندم على اللي راح ..!!!!!!!! وبعدها تتغنى بسالفة أنا عاطل وأنا عاطل ..

أخوي عقيد قوم : الصراحه مافيه شي يقدر يخليك تعرف اذا انت مسجل او اسمك في قائمة المحظورين أو لا إلا مع بداية التسجيل الجديد ... اذا سجلت وقالك نعتذر عن قبولك قبل مايعطيك رقم طلب فمعناها انك من المحظورين وطبعا مافيه اجراء تتخذه بخصوص فك الحظر هذا إلا إنك تراجع المديرية العامة لحرس الحدود وبالتحديد إدارة القبول وتشرحلهم ضروفك يمكن يقتنعون فيها وطبعا لاتجيب لهم سالفة انك سحبت عليهم ونفس الكلام موجه لزميلك ... والله يوفقكم

عاطل زمااااني
06-05-2011, 10:22 AM
جمعه مباركه على الجميع
رئيس قسم القبول حبيت اسالك عن التسجيل متى يفتح
التسجيل وشاكرلك

معي متوسطه
06-05-2011, 10:53 AM
كثر الله خيرك وجعلها في ميزان حسناتك
وبيض الله وجهك ووجه السامعين

عندي سوال بسيط

هل فيه امل يجي تقديم بالكفأه المتوسطه؟

لاني حاولت اكثر من مره اكمل الثانوي واسقط في اولى سنه ولي 3 سنوات في اولى....هل فيه امل لأنها لوجات بامسكها بيدي واسناني لاني تعب صراحه من حراس الامن والشركات النصابه تشتغل لين اخر الشهر ويسحبون عليك الراتب

معي متوسطه
06-05-2011, 05:48 PM
للرفع

القلب عيا
06-05-2011, 06:05 PM
للرفع

يدور الوظيفه
06-05-2011, 07:04 PM
للرفع

مارتن المطيري
06-05-2011, 08:51 PM

خليفه العنزي
06-05-2011, 09:05 PM
ايهن؟ افضل اني اقدم عليه علمن انه ما معي غير شهدة ثنوي +رخصه خصوصي....

رئيس قسم القبول
06-05-2011, 09:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم :

أخوي عاطل زماني زي ماقلت في بداية الموضوع لم يحدد إلى الأن الموعد الرسمي لبدء القبول بحرس الحدود ولكن لن يتعدى بإذن الله منتصف شهر 6 إلا والتسجيل قد بدأ ... واتمنى لك التوفيق

رئيس قسم القبول
06-05-2011, 09:20 PM
كثر الله خيرك وجعلها في ميزان حسناتك
وبيض الله وجهك ووجه السامعين

عندي سوال بسيط

هل فيه امل يجي تقديم بالكفأه المتوسطه؟

لاني حاولت اكثر من مره اكمل الثانوي واسقط في اولى سنه ولي 3 سنوات في اولى....هل فيه امل لأنها لوجات بامسكها بيدي واسناني لاني تعب صراحه من حراس الامن والشركات النصابه تشتغل لين اخر الشهر ويسحبون عليك الراتب

أخوي معي متوسطه .. كان الله في عونك ولاتقنط من رحمة الله وفضله وبالنسبه للدراسه فهي قدرات ولو الله ماوفقك في هذا المجال تأكد إنه ماراح يضيعك وراح يفتح لك باب رزق في مجال غيره .. أما بالنسبه لاستفسارك فنعم حرس الحدود يطرح وظائف لحملة الشهادة المتوسطة ولكن لايتم الإعلان عنها بالجرائد وإنما يمكنك الإستفسار عنها شخصيا عن طريق معهد حرس الحدود بالرياض او الإدارة العامة للتدريب بالمديرية بالرياض ربما يقدرو يفيدوك عن تلك الوظائف .. والله يوفقك

رئيس قسم القبول
06-05-2011, 09:23 PM
ايهن؟ افضل اني اقدم عليه علمن انه ما معي غير شهدة ثنوي +رخصه خصوصي....

أخوي خليفه .. مافيه وظيفه تتميز عن غيرها ومو بالضروره اذا انقبلت على مسمى وظيفه انك تمارس تخصصها .. وإنما انت قدم على الوظائف اللي تحس انه عددها كبير عشان تزيد فرصة قبولك على هذه الوظيفه .. وبارك الله فيك ووفقك

رئيس قسم القبول
06-05-2011, 09:24 PM
سؤال للشباب اللي كاتبين ( للرفع )

يعني ايش هالكلمه معليش تروني عليمي بهالامور :)

هلت الدمعات
06-05-2011, 09:29 PM
سؤال للشباب اللي كاتبين ( للرفع )

يعني ايش هالكلمه معليش تروني عليمي بهالامور :)

هذي طال عمرك عشان الموضوع يرتفع ويكون اول موضوع .,. ومو شرط تكتب ( للرفع ) مجرد إنك تكتي رد بيطلع تلقائيا

بالتوفيق

عاااطل منتظر
06-05-2011, 09:36 PM
أخوي رئيس قسم القبول
اولا نشكرك على جهودك المبذولة لأخوانك وهذا والله لن يزيدك الاتوفيق وفضل من الله
عندي سوأل اللي أنقبل العام وماراح بسبب ظرف منعني من المراجعه هل يستطيع انة ينقبل من جديد او لا ؟؟؟؟
وشـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

رئيس قسم القبول
06-05-2011, 09:41 PM
أخوي رئيس قسم القبول
اولا نشكرك على جهودك المبذولة لأخوانك وهذا والله لن يزيدك الاتوفيق وفضل من الله
عندي سوأل اللي أنقبل العام وماراح بسبب ظرف منعني من المراجعه هل يستطيع انة ينقبل من جديد او لا ؟؟؟؟
وشـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

أخوي عاطل هذا الشيء اللي ماني لاقي له تفسير .. إنه كيف أحد يدور وظيفه ويقبل ولا يراجع وطبعا كلنا عندنا ظروف لكن لو يكون سبب عدم مراجعتك انك كنت موعود بوظيفه بمكان ثاني وتركت حرس الحدود عشان تلك الوظيفه وبالنهاية لم تقبل فيها وراحت عليك الإثنين وقتها بس ماراح تلوم غير نفسك لانك فرطت في شيء كان بمتناول يدك وضيعت الفرصه على نفسك وعلى شخص كان محتاج هالفرصه وطبعا حرس الحدود انتبه للشيء هذا وبعدها أصبح أي شخص يقدم ولا يراجع يحظر تلقائيا برقم السجل المدني .... ولكن انت قدم وشوف لو طلع لك رقم طلب فمعناها انك مو محظور وتقدر تراجع وتكمل اجراءاتك ... والله يوفقك

ورق ابيض
06-05-2011, 10:03 PM

ميدوو كوول
06-05-2011, 10:36 PM
اخوي الله يعطيك العافية ياارب
عندي استفسار بسيط .....؟؟
انا عندي شهادة كلية تقنية تخصص الكترونيات معدلي(3.53) وانا يوم التطبيق طبقت في قيادة حرس الحدود وطولي167.5 تمشي احوالنا ولا لا....؟؟؟(علماً بأن كل شي بإرادة الله سبحانة وتعالى)
والله يجزاك خير يااارب على مساعدتنا

رئيس قسم القبول
07-05-2011, 01:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :

أخوي العزيز ميدو كول .. المشكله في اختبار الطول بحرس الحدود انه يؤخذ أكثر من اربع مرات يعني لو لقيت واحد يفزع لك بالمره الأولى ويتغاضى عن النص سم والا ال سم اخاف الشخص اللي بعده ما يتساهل .. ولكن مافيه شي صعب على الله سبحانه انت قدم وأعمل بالأسباب واللي كاتبه لك ربك راح يصير .. والله يوفقك

حجاج العنزي
07-05-2011, 01:20 AM
اخوي رئيس قسم القبول الله يعطيك العافية ياارب
انت وش تتوقع التخصص المرغوب
ولي معاه حاسب يضيفه في اتقديم

عاااطل عن
07-05-2011, 01:31 AM
للرفع ...

يالله توفقني
07-05-2011, 02:25 AM
جزاكـ الله خير ورحم الله والديكـ

القلب عيا
07-05-2011, 02:27 AM
للرفع

عاااطل عن
07-05-2011, 09:04 AM
للرفع

مرتاح بالي
07-05-2011, 08:43 PM
يعطيك العافية اخوي على المجهود اللي تبذله

انا خريج السنة الحالية وانا الان بدورة تخصص سائق بالشرقية

وتم تعيين بوحدة الامن والاستخبارات

سؤالي هل راح استلم جميع البدلات زي زي اللي بالمراكز وعليه بدل او لا

وطبيعة الدوام هل بالقيادة ولا بالقطاع

والدوام يومي ولا استلامات

ومشكوور واعذرني على الاطالة

منحوس بكل مكان
07-05-2011, 08:53 PM
اخووي رئيس قسم القبول يعطيك الف عافيه على جودك وبيض الله وجهك وجعل والديك للجنه

عندي طول الحمدالله 176 ووزن لك عليه 83

بس خوفي من شغلتين اول وحده مسوي عمليه الزايده قبل 7 سنوات فيها اشكال ولا عادي يطوفونها
وثاني شئ العمر عمري 27 خوفي نفس نظام الاستخبارات

وشكرك ياغالي لانك مهتم بالشباب

رياض الأحباب
08-05-2011, 01:45 AM
جزاك الله خير

السلطان خالد
08-05-2011, 01:49 AM
أخي رئيس قسم القبول

أيهما افضل جندي بحري ام جندي بري من حيث البدلات والراتب ؟
ثانياً : كيف دوام المراكز يعني كم يوم استلم وكم يوم اسلٌم ؟

اتمنى الإجابة وجزاك الله الف خير ورحم الله والديك وشكراً.

ماجد عرعر
08-05-2011, 02:24 AM
مشكور أخوي على طرحك للموضوع مثل هذا مهم
وجزاك الله خير والله يوفقك يارب

قسوة ألم
08-05-2011, 10:01 AM
عزيزي رئيس قسم القبول (http://www.btalah.com/member.php?u=178971) : حقيقة قرءت جميع صفحات هذا الموضوع وأستمتعت في ردودك وتوآضعك حقيقه كآفه علامات الشكر والامتنان لاتوفيــك حقك
تمنيت أن أجد شخص نفس مشكلتي كي لآأكلف عليك عناء الرد على سؤالي ولكنني للأسف لم أرى شخص في نفس سؤالي..
لذالك بعد أذنك سوف أعرض أستفساري عليك ،،
طال عمرك . انا السنه اللي طافت انقبلت والحمد لله وكملت معااهم وكل شئ تماام الين ماخلصت الفحص الطبي والحمد لله لائق وخلصت كافة الاجراءات ولم يتم قبولي وان شاء الله انها خيرهـ
السؤال ، هل أعتبر احتياط ام لا ؟ واذا كان لان ، هل أستطيع ان اقدم السنه هذي ..!؟
علما بأنني استعلمت عن رقم بطاقة الاحوال وطلعلي مثل ماطلع الاخوان رقم البطاقه موجود

بارك الله فيك ونفعك الله في الامه وغفر الله لك ولوالديك

محمد بن جبل
08-05-2011, 10:16 AM

رئيس قسم القبول
08-05-2011, 12:34 PM
عزيزي رئيس قسم القبول (http://www.btalah.com/member.php?u=178971) : حقيقة قرءت جميع صفحات هذا الموضوع وأستمتعت في ردودك وتوآضعك حقيقه كآفه علامات الشكر والامتنان لاتوفيــك حقك
تمنيت أن أجد شخص نفس مشكلتي كي لآأكلف عليك عناء الرد على سؤالي ولكنني للأسف لم أرى شخص في نفس سؤالي..
لذالك بعد أذنك سوف أعرض أستفساري عليك ،،
طال عمرك . انا السنه اللي طافت انقبلت والحمد لله وكملت معااهم وكل شئ تماام الين ماخلصت الفحص الطبي والحمد لله لائق وخلصت كافة الاجراءات ولم يتم قبولي وان شاء الله انها خيرهـ
السؤال ، هل أعتبر احتياط ام لا ؟ واذا كان لان ، هل أستطيع ان اقدم السنه هذي ..!؟
علما بأنني استعلمت عن رقم بطاقة الاحوال وطلعلي مثل ماطلع الاخوان رقم البطاقه موجود

بارك الله فيك ونفعك الله في الامه وغفر الله لك ولوالديك

بسم الله الرحمن الرحيم :

أخوي الكريم قسوة ألم .. اي متقدم أنهى الإجراءات وكان كل شي لدية سليم ولائق ولم يقبل قبول نهائي تعتبر له الأولويه بدخول الدوره اللي بعدها إن شاء الله ... بمعنى لن يستبعدك الجهاز كما يفعل مع المتقدمين الغير لائقين أو الذين لم يكملو الإجراءات .. وفالك القبول ان شاء الله والله يوفقك

رئيس قسم القبول
08-05-2011, 12:37 PM
اخوي رئيس قسم القبول الله يعطيك العافية ياارب
انت وش تتوقع التخصص المرغوب
ولي معاه حاسب يضيفه في اتقديم

أخوي الكريم حجاج العنزي .. لايوجد شيء اسمه تخصص مرغوب وتخصص غير مرغوب وانما الإختيار الأفضل يكون على التخصصات اللي وظائفها كثيره بحيث تزيد فرصة قبولك بحرس الحدود وأيضا للمعلومية ليس بالضروره أنك اذا قبلت على تخصص معين بأنك لازم تمارس هذا التخصص بعد الدورة ... والله يوفقك

طالب بكالوريوس
08-05-2011, 12:38 PM
اخوي انا مسوي عملية في الفخذ قبل اربع سنوات والحمد لله في تمام الصحة والعافية
كيف يدققون فيها والله عادي .

رئيس قسم القبول
08-05-2011, 12:41 PM
يعطيك العافية اخوي على المجهود اللي تبذله

انا خريج السنة الحالية وانا الان بدورة تخصص سائق بالشرقية

وتم تعيين بوحدة الامن والاستخبارات

سؤالي هل راح استلم جميع البدلات زي زي اللي بالمراكز وعليه بدل او لا

وطبيعة الدوام هل بالقيادة ولا بالقطاع

والدوام يومي ولا استلامات

ومشكوور واعذرني على الاطالة

اخوي الكريم مرتاح بالي ... أولا مبروك التخرج وثانيا بالنسبة للأمن والإستخبارات فأنت لو عملت عندهم بالقيادة أو القطاع فلك جميع مميزات المراكز ماعدا .. بدل التضاريس اللي يصرف فقط للعاملين بالمراكز الحدودية .. وإنما تعوض عنه بعلاوة الأمن والإستخبارات بحكم عملك بذلك القسم أما من ناحية الدوام فهو يختلف على حسب عملك داخل القسم فإذا كنت بالقيادة فدوامك يومي وإنما تقوم باستلام محدد خلال الأسبوع ولو كنت بالقطاع فدوامك استلامات واعتقد انه اليوم بيومين .. والله يوفقك

رئيس قسم القبول
08-05-2011, 12:44 PM
اخووي رئيس قسم القبول يعطيك الف عافيه على جودك وبيض الله وجهك وجعل والديك للجنه

عندي طول الحمدالله 176 ووزن لك عليه 83

بس خوفي من شغلتين اول وحده مسوي عمليه الزايده قبل 7 سنوات فيها اشكال ولا عادي يطوفونها
وثاني شئ العمر عمري 27 خوفي نفس نظام الاستخبارات

وشكرك ياغالي لانك مهتم بالشباب

أخوي منحوس بالنسبه للعملية ما أعتقد لها إشكال خاصة وانها عملية زائده أما بالنسبه للعمر فالعمر لغاية 30 سنه يتم القبول .. والله يوفقك

رئيس قسم القبول
08-05-2011, 12:47 PM
اخوي انا مسوي عملية في الفخذ قبل اربع سنوات والحمد لله في تمام الصحة والعافية
كيف يدققون فيها والله عادي .

أخوي طالب بكالوريوس .. إن شاء الله ماعليها تدقيق لانهم مايخذون اشعه إلا للباطنية والصدريه واذا ماكان شي ظاهر بفخذك ماراح يتم التدقيق عليه وبالنهايه هي أمور تتعلق بالكشف الطبي وأنا ماعندي فكره كبيره عنه عشان كذا أنا أقولك مجرد توقع شخصي يعني لا تعتمد على كلامي .. والله يوفقك

رئيس قسم القبول
08-05-2011, 12:51 PM
أخي رئيس قسم القبول

أيهما افضل جندي بحري ام جندي بري من حيث البدلات والراتب ؟
ثانياً : كيف دوام المراكز يعني كم يوم استلم وكم يوم اسلٌم ؟

اتمنى الإجابة وجزاك الله الف خير ورحم الله والديك وشكراً.

هناك فرق اخوي السلطان خالد بين التخصص البحري والتخصص البري .. التخصص البحري تشتغل بالمراكز الحدوديه اللي تكون على الشواطيء البحرية .. والعكس بالنسبه للتخصص البري
أما من ناحية الرواتب فهي تقريبا زي بعض

دوام المراكز يختلف من قيادة إلى قيادة ومن قطاع إلى قطاع وعلى حسب طبيعتك اذا كنت من داخل المنطقة أو من خارج المنطقة
بعض المراكز يكون الدوام فيها تجلس اسبوع وتروح اسبوع يعني زي نظام المداقشه وبعضها تجلس 15 يوم وتروح اسبوع وهذا اللي معمول فيه في أغلب المراكز .. وانت وحظك والله يوفقك

رئيس قسم القبول
08-05-2011, 12:53 PM
ملاحظة : رجاء الشباب اللي يرسلون رسائل خاصة يستفسرون فيها عن حرس الحدود أتمنى يطرحون استفساراتهم هنا عشان تعم الفائده على الجميع .... وفق الله الجميع

خليفه العنزي
08-05-2011, 02:47 PM
أخوي خليفه .. مافيه وظيفه تتميز عن غيرها ومو بالضروره اذا انقبلت على مسمى وظيفه انك تمارس تخصصها .. وإنما انت قدم على الوظائف اللي تحس انه عددها كبير عشان تزيد فرصة قبولك على هذه الوظيفه .. وبارك الله فيك ووفقك

وطيب وش تتوق الاقسام المطلووبه اكثر<< انا على حسب ما سمعت السواق هو اكثر شي مطلوووب.....

تلاشى غلاك
08-05-2011, 02:54 PM
لو سمحت ابني مقبول في العام الماضي وعدا المرحلتين الأولى والثانية وحصلت ظروف منعته يسوي الكشف الطبي يعني
ما استكمل المرحلة الثالثة هل يؤثر عليه في القبول في هذا العام

رئيس قسم القبول
08-05-2011, 06:33 PM
وطيب وش تتوق الاقسام المطلووبه اكثر<< انا على حسب ما سمعت السواق هو اكثر شي مطلوووب.....\

صحيح جندي سائق وجندي دورية هي أكثر التخصصات وظائف .. الله يوفقك

رئيس قسم القبول
08-05-2011, 06:36 PM
لو سمحت ابني مقبول في العام الماضي وعدا المرحلتين الأولى والثانية وحصلت ظروف منعته يسوي الكشف الطبي يعني
ما استكمل المرحلة الثالثة هل يؤثر عليه في القبول في هذا العام

أخوي تلاشى غلاك ... على حسب التعليمات إبنك تم إدراجه بالموقع غير لائق لعدم إكمال الإجراءات وينطبق عليه ماينطبق على غير لائق لأي سبب من أسباب عدم القبول مثل نقص الطول زيادة الوزن او الرسوب بالكشف الطبي .. الخ ، ولكن ربما حرس الحدود يعطي المجال هذه السنه للجميع فأنت سجل ولدك وشوف مافيه شي مستحيل على الله ... والله يوفقك

فخر الوطن
08-05-2011, 07:07 PM
طيب ياخوي الي معه ثانويه حاف وين تتوقع يجي تعيينه مع العلم انه مقدم في الرياض

احسن باطل
08-05-2011, 07:14 PM
اول شئ = " السسسسلام عليكم ورحمةة الله وبركتةة "

حبيبي اشكرك : - كثير الشششكرٍ على الطرح والمميزات التي وضحتها لـ ألكثير من النااس التي تجهلها

<<--- تصدق انقبلت فيها بـ ألتقديم الي راح بس لـ الاسف حصلت لي ظروف وما رحت [ المرحله الاوله اجتزتها ] [ المرحله الثانيه اجتزتها ] بس بقاء التحليل وادخل الدوره ،

بس فكرت فيها اهلي بـ ألرياض [ و البيت ما فيه رجال غيري الوالد متوفي ] < يعني صعبه اطلع اداوم برى الرياض

والبيت كله حريم ما فيه غيري رجال ،،

وتركتها عشأن كذاء

ولا فيه ناس واجد مستانسين ودوماتها فله

ووناسسسه
وبعدين نسيت تقول طريقة الدوام

تداوم [ على حسب تنظيمك انت وخوياك الي ب ـألمركز ] يعني فيه ناس تداوم 15 يوم وتريح بـ بيت اهلها 15 يوم

وفيه ناس شهر في شهر وفيه ناس اسبوع في اسبوع

يعني دوامها فله

اتمنى لـ الكل التوفيق

[ تقبلو تحياتي عبدالله العنزي ]

(( اتمنى لكم التوفيق كما اتمناه لـ نفسي ، ))

نايف يانايف
08-05-2011, 07:29 PM
الله يجزاك خير
انا ياطويل العمر معي شهادة حاسب 3شهور واللي هي ic3
وسمعت انه عليها صنف في حرس الحدود وانها مطلوبه لدى حرس الحدود؟
؟

جنكيزخان
08-05-2011, 07:49 PM
الجامعيين مالهم شي

منحوس بكل مكان
08-05-2011, 07:55 PM
أخوي منحوس بالنسبه للعملية ما أعتقد لها إشكال خاصة وانها عملية زائده أما بالنسبه للعمر فالعمر لغاية 30 سنه يتم القبول .. والله يوفقك

ياجعل ربي يفرجها عليك من كل مكان مثل مافرجت على الشباب

عقيد قوم
08-05-2011, 08:42 PM
بمشيئة الله تعالى سيتم فتح باب القبول يوم الثلاثاء الموافق 14-6-1432 هـ وحتى إكتمال العدد. مع تمنياتنا لجميع المتقدمين بالتوفيق والنجاح،،،

ياشباب ادخلو الموقع حرس الحدود وشوفو بس ابي اثبتلكم ابي منكم الدعاء لي ولي ولديني وانا الله يوفقني ويوفقكم معاي

يالله بالوظيفه
08-05-2011, 11:56 PM
أخوي الغالي رئيس قسم القبول

أنا عندي دبلوم كلية التقنيه إلكترونيات

وفي الموقع طلبو التخصص رتبة عريف ورتبة وكيل رقيب فني طائره

أبغى أسألك وش أقدم عليه منها إذا فتح التسجيل لأن مو واضح شي في الرتبتين

لكن ممكن تكون الوكيل رقيب يقصدون فيها يطلعونك دوره بعد مايقبلونك لمدة ثلاث سنين خارج المملكه في صيانة الطائرات ولا وش يقصدون ؟؟ أتمنى تفيدنا

وكمان الفني إلكترونيات يكون عمله بالمراكز ولا بالقيادة يعني إداري ولا شنو

الله يسعدك وآسفين على الإزعاج

ممدوح الجهنني
09-05-2011, 01:33 AM
يا شبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــاب أنا طووووووووووووووووووولي 174 سم

وو

وزنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــي 90 كـجـم هل سيتم تدقيق في وزني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رئيس قسم القبول
09-05-2011, 10:03 AM
طيب ياخوي الي معه ثانويه حاف وين تتوقع يجي تعيينه مع العلم انه مقدم في الرياض

اخوي نقيب .. التعيين لا يعتمد على مكان التعيين وإنما يعتمد على احتياجات المراكز والقطاعات وأيضا يعتمد على التخصص ... الله يوفقك

رئيس قسم القبول
09-05-2011, 10:15 AM
أخوي الغالي رئيس قسم القبول

أنا عندي دبلوم كلية التقنيه إلكترونيات

وفي الموقع طلبو التخصص رتبة عريف ورتبة وكيل رقيب فني طائره

أبغى أسألك وش أقدم عليه منها إذا فتح التسجيل لأن مو واضح شي في الرتبتين

لكن ممكن تكون الوكيل رقيب يقصدون فيها يطلعونك دوره بعد مايقبلونك لمدة ثلاث سنين خارج المملكه في صيانة الطائرات ولا وش يقصدون ؟؟ أتمنى تفيدنا

وكمان الفني إلكترونيات يكون عمله بالمراكز ولا بالقيادة يعني إداري ولا شنو

الله يسعدك وآسفين على الإزعاج

اخوي الكريم .. اذا كان دبلومك مدته سنتين وستة أشهر قدم على وظيفة وكيل رقيب فني طيران ، اما اذا كان دبلومك فقط سنتين فقدم عريف فني الكترونيات ... أما بالنسبه لوظيفة وكيل رقيب فني الكترونيات . فأعتقد انها تختص بمشروع طيران حرس الحدود القادم واللي بالتأكيد راح يكون له تأهيل خاص بعد التخرج .. أما بالنسبه لوظيفة فني الكترونيات فغالبا تشتغل بالقيادة أو القطاعات داخل المدن الحدوديه وليس المراكز وتكون باقسام الصيانه او الشئون الهندسية أو نظم المراقبة والاتصالات ... والله يوفقك

فديت ع
09-05-2011, 01:11 PM
الله يجزاك خير يارئيس القبول ويجعلها في موازين حسناتك
وعندي كم استفسار
1- تقول انه بقطاع شروره السنه عن سنتين هل بمعنى هذا اذا تخرجت جندي يعني بعد سنه استحق جندي اول بدل من سنتين بالقطاعات الاخرى وهل التعديل السنوي بالراتب اي العلاوه السنويه دبل بالسنه
والمعروف ان التقاعد المبكر بالعسكريه بعد 18 عام يعني لو اخدم نص الـ18 بشروره اقدر اتقاعد يعني ثمان سنوات ونصف
واسئل الله العلي العظيم ان يجعلك عند حسن ظن اولياء الامور انت وزملائك الظباط والافراد
وشكرا

طفشان وانتظر
09-05-2011, 01:31 PM
السلام عليكم ياشــــــــــــــــــــــباب الله يعطيكم الصحة والعافية ودممتم بخير وعندي سؤال عن كشف النظر في معهد جدة البحري هل هم متشددين في وضع العدسات والله يسعــــدكم ويوفقــــــــــــــــــــــــــــــكم وإن شاء اللة الجميع مقبول

لحظه اشتياق
09-05-2011, 11:54 PM
إْخوي رئيس القبول ..
عندي كـم استفسار وإْنت بالسسلامه ..
انا قبلت العام الماضي وكملت كل شي من مقابلات وكشف طبي وبصمآت بس ماطلع رقمي بالدوره
هل الـدوره الجـايه لي افضليه .. بس مشكلتي كنت مقدم على تخصص انظـمه والحين يبون دوريه
بري وبحري ,,
اذا بغيت اغير التخصص .. يعني ادق عليهم هل راح يغيرون لي ..؟

اتمنى الافآده ولك جزيل الشكر ..
دمتــ بـ رضى الرحمــن

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 01:15 AM
الله يجزاك خير يارئيس القبول ويجعلها في موازين حسناتك
وعندي كم استفسار

والمعروف ان التقاعد المبكر بالعسكريه بعد 18 عام يعني لو اخدم نص الـ18 بشروره اقدر اتقاعد يعني ثمان سنوات ونصف
واسئل الله العلي العظيم ان يجعلك عند حسن ظن اولياء الامور انت وزملائك الظباط والافراد
وشكرا

أخوي فديت ع .. انا اقصد الخدمه السنه بسنتين يعني تحسب لك بالخدمة العسكرية عند طلب التقاعد يعني مالها دخل بحكاية الاقدمية او التعديل أو العلاوة أو استحقاق الترقية ... بمعنى اخر انه حالك حال اي جندي بأي قطاع اللهم انت تفرق عنه بعدد سنوات الخدمة انت دبل وهو لا .... والله يحفظك
1- تقول انه بقطاع شروره السنه عن سنتين هل بمعنى هذا اذا تخرجت جندي يعني بعد سنه استحق جندي اول بدل من سنتين بالقطاعات الاخرى وهل التعديل السنوي بالراتب اي العلاوه السنويه دبل بالسنه

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 01:17 AM
السلام عليكم ياشــــــــــــــــــــــباب الله يعطيكم الصحة والعافية ودممتم بخير وعندي سؤال عن كشف النظر في معهد جدة البحري هل هم متشددين في وضع العدسات والله يسعــــدكم ويوفقــــــــــــــــــــــــــــــكم وإن شاء اللة الجميع مقبول

أخوي طفشان .. كشف النظر عن طريق مستوصفات قوى الأمن وليس من قبل المعهد .. بمعنى انه اللي ياخذ لك النظر دكتور متخصص وعليه يحدد مدى صحة نظرك من عدمها .. وطبعا لازم يكون بدون عدسات لاصقه .. والله يوفقك

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 01:19 AM
إْخوي رئيس القبول ..
عندي كـم استفسار وإْنت بالسسلامه ..
انا قبلت العام الماضي وكملت كل شي من مقابلات وكشف طبي وبصمآت بس ماطلع رقمي بالدوره
هل الـدوره الجـايه لي افضليه .. بس مشكلتي كنت مقدم على تخصص انظـمه والحين يبون دوريه
بري وبحري ,,
اذا بغيت اغير التخصص .. يعني ادق عليهم هل راح يغيرون لي ..؟

اتمنى الافآده ولك جزيل الشكر ..
دمتــ بـ رضى الرحمــن

أخوي لحظة اشتياق ... اعتقد انك تقدم على الوظائف الجديده عادي زيك زي اي متقدم جديد وهو يبين عندهم انك مقدم من قبل ومخلص الاجراءات وان شاء الله لك الافضليه بالقبول هذي السنه ... والله يوفقك

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 01:27 AM
اخواني الله يحفظكم .. أنا سبق ونوهت انه اي استفسار مهما كان ياليت يكون هنا بالموضوع وليس عن طريق الرسائل الخاصه عشان يستفيد اخوانكم لانه ربما يكون عندهم نفس مشكلتكم وصدقوني ماراح أطنش أي استفسار مهما كان صغير ... والله يحفظ الجميع

عاااطل منتظر
10-05-2011, 01:31 AM
أخ : رئيس القبول والتسجيل
الله يجزاك خير وماتقصر
في سوأل كم طالبين حرس الحدود في شباب يقولون 500وشوي
وفي الموقع حقهم مكتوب حتى أكتمال العدد المطلوب
فمن نصدق ؟؟؟؟؟؟

التايتنك
10-05-2011, 01:57 AM
الله يجزاك خير وماتقصر
فمن نصدق ؟؟؟؟؟؟
اوكيشن نفس السوؤوؤال:k

الدار
10-05-2011, 02:00 AM
رئيس قسم القبول (http://www.btalah.com/member.php?u=178971)

انا عندي دبلوم سنتين تقنيه شبكات على ايش اقدم . والله يجزاك خير

جندي جامعي
10-05-2011, 02:22 AM
هلا بك اخوي رئيس قسم القبول والتسجيل
ويسعدني كثيراً وجودك معنا في المنتدى ولو تسمحلي اتواصل مع الشباب عن طريق موضوعك كخطوة لتوحيد الجهود وسنطلب من الادارة تثبيت الموضوع
ولك مني اجمل وأرق تحية

أبٌو لَيْآنَ
10-05-2011, 04:05 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تم التثبيت
!
ارجوا ان تكون جميع الاستفسارات اللتي تخص حرس الحدود تكون هنا ! وكما نرجوا ان لا يخرج الموضوع عن مساره .

بارك الله فيك اخوي صاحب الموضوع .. والى الامام .. بالتوفيق لكم

عقيد قوم
10-05-2011, 04:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
طيب اخوي رئس القبول ممكن استفسار ابي اسالك سؤال كم طالبين طالب
بصراحه وكم مدينة تدريب مجوده للبري يعني كم طالب لو تجمعهم يعني الله يرحم والديك ابي اقرب وقت تجاوبني

أطلال ماجد
10-05-2011, 04:21 AM
النتايج هل تطول بعد التقديم ولالا
+ شهاده الحاسب مهمه ولالا
+ الكشف يطول ولا لا
وكم ياخذون رقم تقريبا

والله يوفقنا وياك

سافرتي
10-05-2011, 04:49 AM
رئيس القبوووول
الله يجزاك خير
طيب اللي معاه شهادة حاسب سته شهووور
ورخصة عمومي خفيف
اقدم على امن دورات بحري
اقدم على امن دورات برررري

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 10:01 AM
الله يجزاك خير وماتقصر
فمن نصدق ؟؟؟؟؟؟

أخوي الكريم .. إجمالي عدد الوظائف 534 وظيفه .. منها 454 وظيفة لرتبة جندي ... و 80 وظيفة لرتب صف ضباط ... وبارك الله فيك

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 10:05 AM
رئيس قسم القبول (http://www.btalah.com/member.php?u=178971)

انا عندي دبلوم سنتين تقنيه شبكات على ايش اقدم . والله يجزاك خير

أخوي الكريم .. التخصصات لصف الضباط موجوده بموقع التسجيل وخاصة الدبلومات واللي اغلب التخصصات المطلوبة هي الكترونيات - حاسب آلي ـ دعم فني - حاسب آلي ـ صيانة - محركات ومركبات
، وانت شوف لو تخصصك يناسب هالتخصصات سجل في وظائفها واذا مافيه فانت سجل على وظيفة جندي دورية بري وأضف مؤهلك من ضمن المؤهلات الإضافيه ... والله يوفقك

Tariq alharbi
10-05-2011, 10:26 AM
يعطيك العافية بس حبيت أسال انا سجلت قبل
ثلاث او اربع سنين في حرس الحدود وانقبلت
قبول مبدئي ولارحت .صار علي ظرف ولاقدرت
اراجعهم..؟؟ لو اقدم مرة ثانية يقبلوني ولا خلاص
على قولتهم الاولات روابح .ومعاد لي نصيب فحرس
الحدود

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 10:28 AM
هلا بك اخوي رئيس قسم القبول والتسجيل
ويسعدني كثيراً وجودك معنا في المنتدى ولو تسمحلي اتواصل مع الشباب عن طريق موضوعك كخطوة لتوحيد الجهود وسنطلب من الادارة تثبيت الموضوع
ولك مني اجمل وأرق تحية

بارك الله فيك أخوي وهذا جهد تشكر عليه واعتبر الموضوع موضوعك ولك كامل الحرية بالرد على استفسارات الشباب لو تاخر ردي لاني حاليا مع قرب التسجيل بدت ضغوط العمل تتزايد علي واصبح يتعذر عندي الدخول المستمر لمتابعة الموضوع ... فلك كامل شكري وتقديري

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 10:30 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تم التثبيت
!
ارجوا ان تكون جميع الاستفسارات اللتي تخص حرس الحدود تكون هنا ! وكما نرجوا ان لا يخرج الموضوع عن مساره .

بارك الله فيك اخوي صاحب الموضوع .. والى الامام .. بالتوفيق لكم

شاكر لكم ومقدر كل ما تقدمونه في هذا المنتدى المتميز لخدمة أخوانكم الشباب ... وأشكر لك تثبيتك للموضوع واللي اتمنى يحقق الهدف من وجوده ..... وبالتوفيق للجميع

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 10:34 AM
التقديم يبدا يوم الثلاثاء الموافق 14-6-1532هـ

شهادة الحاسب مهمه وتعتبر مؤهل اضافي

اجراءات القبول بعد الفرز المبدئي تكون متلاحقة ولكن بحكم تباعد المناطق تاخذ بعض الوقت .

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 10:35 AM
يعطيك العافية بس حبيت أسال انا سجلت قبل
ثلاث او اربع سنين في حرس الحدود وانقبلت
قبول مبدئي ولارحت .صار علي ظرف ولاقدرت
اراجعهم..؟؟ لو اقدم مرة ثانية يقبلوني ولا خلاص
على قولتهم الاولات روابح .ومعاد لي نصيب فحرس
الحدود

اذا كان تسجيلك كما ذكرت قبل اربع سنوات فأعتقد انه لك فرصه بالقبول لانه نظام الاستبعاد من الموقع لم يطبق الا من سنتين .. والله يوفقك

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 10:36 AM
رئيس القبوووول
الله يجزاك خير
طيب اللي معاه شهادة حاسب سته شهووور
ورخصة عمومي خفيف
اقدم على امن دورات بحري
اقدم على امن دورات برررري

على حسب رغبتك في التخصص ولكن وظائف الجنود البريين اكثر من البحريين ولك حرية الاختيار .. والله يوفقك

على باب الرجاء
10-05-2011, 01:12 PM
رئيس قسم القبول ...

جزاك الله الف خير على جهودك ووقتك الثمين الذي تقدمه لنا وكثر الله من امثالك

انا ياطويل العمر ودي اقدم على جندي بحري بس ابغى اعرف فيه امل اتعين في جدة او اي منطقة حولها يعني قريب من الاهل؟؟؟؟ .. الشي الثاني انا زواجي في محرم القادم لو يسر الله وتعينت بيعطوني اجازة؟؟ وكم يوم؟ وهل اقدر اخذ اذن بالسفر للخارج؟

وبيض الله وجهك ويخليك ويحفظك .

زيزووم
10-05-2011, 02:09 PM
معليش اخوي رئيس قسم القبول بس ياليت لو تزودنا بمعلومات عن الدوره وشاكر لك ومقدر اهتمامك

طفشاااااان
10-05-2011, 04:06 PM
والله انك ذيب يارئيس القبول الله يوفقك

شهادة غواص ورخصه عمومي نقل ثقيل اقدمها سوى ؟ وكم اصنافها

أمير الإحساس
10-05-2011, 04:45 PM
اسجل دخولي هنا إعجاباً وثنائاً لهذا الضابط الغيور على وطنه والمهتم بأبنائه العاطلين .
والذي تداعت وتطلبت منه المصلحة العامة التوضيح لنا واعطائنا نبذه عن هذا القطاع الهام في المملكة .
اشيد بمثل هذا الرجل البطل والشجاع

اسأل المولى لنا ولكم دوام التوفيق والسداد
جل احترامي وتقديري لشخصكم القدير,,,

بير التوت
10-05-2011, 04:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رئيس قسم القبول اللي معاه شهادة فني صيدلة وش تنصحة يقدم هل تنفعة بعد تخرج من الحرس الحدود وشكرا

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 05:58 PM
رئيس قسم القبول ...

جزاك الله الف خير على جهودك ووقتك الثمين الذي تقدمه لنا وكثر الله من امثالك

انا ياطويل العمر ودي اقدم على جندي بحري بس ابغى اعرف فيه امل اتعين في جدة او اي منطقة حولها يعني قريب من الاهل؟؟؟؟ .. الشي الثاني انا زواجي في محرم القادم لو يسر الله وتعينت بيعطوني اجازة؟؟ وكم يوم؟ وهل اقدر اخذ اذن بالسفر للخارج؟

وبيض الله وجهك ويخليك ويحفظك .

أخوي الكريم انت لو قرأت الموضوع بالكامل راح تجد جواب لاستفسارك .. وسبق وقلت انه الوظائف البحرية يتنافس حرس الحدود عليها مع القوات المسلحة البحرية بمعنى عددها اقل من الوظائف البريه ولكن لو قدمت عليها ووفقك الله مو شرط تمارس تخصصك البحري وراح يوقعونك على اقرار بانك تقبل العمل بأي مكان سواء مركز بري أو بحري ... ولو تعينت بمركز بحري فعندها ان شاء الله انك تتعين بقطاعات الليث او القنفذه وبتكون قريب من اهلك ..

انت تقول زواجك بمحرم ولكن يا اخي الحبيب اغلب الدورات تعقد في منتصف شهر شوال او نهاية شهر ذي الحجة القادمين .. بمعنى انه بيجي شهر محرم وانت بالدورة لو تم قبولك فمن الان نسق وضعك على هذا الموعد ...

ولو وفقك الله ودخلت الدوره وتخرجت وجاء موعد زواجك تقدر تاخذ شهر اجازه وتربطها مع رخصتك الميدانية ومافيه شي يمنع انها تكون اجازه خارجيه ... والف مبروك

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 06:03 PM
معليش اخوي رئيس قسم القبول بس ياليت لو تزودنا بمعلومات عن الدوره وشاكر لك ومقدر اهتمامك

الدوره مدتها 4 شهور للفرد الأساسي وتضاف لها شهرين دورة أمن حدود أفراد وعندها تتخرج ولما تتخرج تلحق بدوره تخصصية على حسب تخصصك الوظيفة .. إما دورة دوريات امن حدود لتخصص جندي دورية أو دورة عربات لتخصص جندي سائق ..طبعا خلال مدة الدورة تستلم راتب أساسي مع بدل نقل وإعاشة وبدل مناطق نائية وبدل شهادة ثانوية عامه ..

تعقد الدورات بمراكز التدريب المنتشره بالمملكة أو بالمعهدين البري أو البحري بالرياض وجده

والله يوفق الجميع ..

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 06:05 PM
والله انك ذيب يارئيس القبول الله يوفقك

شهادة غواص ورخصه عمومي نقل ثقيل اقدمها سوى ؟ وكم اصنافها

اخوي طفشان ... اهم شي شهادة الثانوية العامة وبعد ماتسجل تقدر تسجل شهاداتك الإضافية ..

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 06:08 PM
اسجل دخولي هنا إعجاباً وثنائاً لهذا الضابط الغيور على وطنه والمهتم بأبنائه العاطلين .
والذي تداعت وتطلبت منه المصلحة العامة التوضيح لنا واعطائنا نبذه عن هذا القطاع الهام في المملكة .
اشيد بمثل هذا الرجل البطل والشجاع

اسأل المولى لنا ولكم دوام التوفيق والسداد
جل احترامي وتقديري لشخصكم القدير,,,

أخوي الكريم إحساس ... ثناء ومديح لا استحقة وجهد لا اشكر عليه لاني اعتبره واجب علي واتمنى اني أكون أفدت الجميع وشاركت ولو بجزء بسيط على تحقيق احلامهم ورسم البسمه على وجيههم

شاكر لك اخوي على مرورك ولطف كلماتك .... وفقك الله

رئيس قسم القبول
10-05-2011, 06:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رئيس قسم القبول اللي معاه شهادة فني صيدلة وش تنصحة يقدم هل تنفعة بعد تخرج من الحرس الحدود وشكرا

أخوي بير التوت .. أكيد تنفعك وتخصصك مطلوب ولو قبلت انشاء الله تقدر تتوظف بالمستوصفات الداخلية التابعة لقيادات المناطق ... وفقك الله

بو نجلاء
10-05-2011, 06:50 PM
يعطيك العافيه اخوي وبيض الله وجهك

انا شهادتي دبلوم حاسب الي تخصص الدعم الفني

لو قدمت على الحرس الحدود هل الرتبة تكون على وكيل رقيب

واذا بقدم فيها ابغى ادخل على رابط التقديم فا الله لا يهينك بغيت رابط التقديم على الحرس

والله يجزاك خير والله يفتحها في وجهك وين مارحت

تقبل مروري وتحياتي لك

عقيد قوم
10-05-2011, 10:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابي اسالك وين مدينة التدريب وابي اسال يا رئيس القسم اجباري تكون معاك رخصه اولاااااااا انتظر ردك