تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية

الملاحظات

كل ما يخص شهادة كامبردج للحاسب الالي

التدريب المهني والفرص الدراسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ’’’’ طبعا كلكم تدرون ان شهادة الرخصة الدولية للحاسب الالي اتلغت والحين استبدلوها بشهادة كامبردج ,,وهي معتمدة من ديوان...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-06-2011, 12:13 AM
الصورة الرمزية انا والبطالة
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: جدة
المشاركات: 356
معدل تقييم المستوى: 741565
انا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداع
Post كل ما يخص شهادة كامبردج للحاسب الالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ’’’’
طبعا كلكم تدرون ان شهادة الرخصة الدولية للحاسب الالي اتلغت والحين استبدلوها بشهادة كامبردج ,,وهي معتمدة من ديوان الخدمة ومن المؤسسة العامة للتدريب المهني ,,,,اليكم معلومات تفصيلية عن الدورة
إن برنامج شهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات يمثل معياراً دولياً لقياس مهارات استخدام الحاسب، و يمكن للمتدربين على هذا البرنامج الحصول على شهادة معتمدة و موثقة ومعترف بها عالمياً و محلياً في مجال إستخدامات الحاسب. و منهاج البرنامج مبني على أساس علمي و معتمد من هيئة إمتحانات كامبردج الدولية و هي من أضخم الهيئات المزودة للمؤهلات الدولية في العالم، و تشكل هذه الهيئة جزءاً من جامعة كامبردج و تعمل لتقديم خدمات رائدة عالية الجودة في مجال الإمتحانات والتقييم. و قد صمم البرنامج ليغطي المهارات الأساسية في استخدام الحاسب و تطبيقاته و ينقسم إلى سبعة وحدات تدريبية بالإضافة إلى إختبارات تفاعلية عالمية معتمدة تقيس المهارات المكتسبة لدى المتدرب يتم إجرائها لكل وحدة تدريبية.

أولاً: هيئة امتحانات كامبردج الدولية
‏إن هيئة امتحانات كامبردج الدولية هي أضخم مزود للمؤهلات الدولية في العالم. و تشكل هذه الهيئة جزءا من جامعة كامبردج و تهدف إلى العمل من خلال شراكات مع مزودي خدمات التعليم في أنحاء العالم لتقديم خدمات رائدة و عالية الجودة في مجال الإمتحانات والتقييم. و تهدف هيئة امتحانات كامبردج الدولية إلى أن تكون أفضل مزود دولي لخدمات التقييم في العالم من خلال دعم الطاقات و تعزيز الشراكات و الحفاظ على الجودة العالية و تشجيع الإبتكار.


ثانياً: نظرة عامة على البرنامج
‏وفقا لبرمجيات المكتب (أوفيس)، ‏تقيم هذه الشهادة مجموعة من أكثر مهارات تقنية المعلومات المطلوبة أهمية و هي متوفرة على مستويين، ‏المستوى الأساسي و المستوى المتقدم و يعتبر هذا البرنامج طريقة سريعة وفعالة لإكتساب مهارات معتمدة في مجال تقنية المعلومات حيث تعتمد على خبرة المتقدم، ‏و يتلخص هدفه المباشر في رفع مستوى القدرة على استخدام برمجيات الحاسب الآلي الأساسية وخدمات المكتب( office ) في العالم.

ثالثاً: هدف البرنامج
‏الغاية من منح شهادة كامبردج هي إعداد المتقدمين لاستخدام تكنولوجيا المعلومات بالشكل الأمثل عند التعامل مع تطبيقات الحاسب الآلي و استخداماته الأساسية عبر اختبارات تفاعلية تقيس بحق مكتسبات المختبر.

رابعاً: مزايا شهادة كامبردج الدولي لمهارات تقنية المعلومات
1. ‏ثنائية اللغة:‏ للمتدرب خيار التقدم للاختبارات إما باللغة الإنجليزية أو باللغة العربية.
2. المصداقية: يتم تصحيح الاختبارات الكترونيا دون تدخل البشر.
3. السرعة: تظهر النتائج فورا عقب الإنتهاء من الاختبار و ذلك على شاشة المتدرب.
4. الاعتراف بالشهادة: ‏تصدر الشهادة من قبل هيئة إمتحانات كامبردج الدولية - جامعة كامبردج – و تحمل شعار الجامعة بالإضافة إلى شعار المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
5. الاعتماد الدولي: تعترف العديد من الحكومات والمؤسسات الدولية بشهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات.
6. الاعتماد المحلي: اعتماد الشهادة من المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني و وزارة الخدمة المدنية كالتالي: اعتماد شهادة كامبردج الدولية الأساسية لمهارات تقنية المعلومات بدورة مدتها ثلاثة أشهر لمن اجتاز بنجاح أربع وحدات تدريبية، و شهادة كامبردج المتقدمة لمهارات تقنية المعلومات بدورة مدتها ستة أشهر لمن اجتاز بنجاح سبع وحدات تدريبية.
7. المرونة: ‏للمتدربين خيار التقدم لكل امتحان في أي وقت و في أي من المراكز المعتمدة.
8. تدرج الإرتقاء: تتكيف أنواع الشهادة حسب المتدرب ومتطلباته.

خامساً: تشتمل شهادة كامبردج في مهارات تقنية المعلومات على المواد التدريبية الممثلة للبرامج التالية:
1. مقدمة إلى تقنية المعلومات: يهدف هذا النموذج إلى تعريف المتدرب الى الأوامر الأساسية فيما يختص باستخدام الحاسوب و ملحقاته وتعريفه بشبكة الانترنت. هذا بالإضافة إلى بث أهمية تقنية المعلومات في كل أوجه حياتنا اليومية.
2. استخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات: يهدف هذا النموذج الى تعريف المتدرب بالوظائف الأولية للنظام التشغيلي لبرنامج "مايكروسوفت ويندوز"، و بالتطبيقات المرتبطة به كتنظيم الملفات و المجلدات باستخدام تطبيقات برنامج "ويندوز" و استخدام الطابعات.
3. معالجة النصوص باستخدام مايكروسوفت وورد: يهدف هذا النموذج إلى تعريف المتدرب ببرنامج "مايكروسوفت وورد". وتعلّم هذه البرامج المرشحين كيفية إنشاء و حفظ وتنسيق و طباعة الوثائق كالرسائل و المذكرات والتقارير البسيطة و استخدام خصائص كالرسم و الجداول.
4. أوراق العمل باستخدام مايكروسوفت اكسل: يهدف هذا النموذج إلى تعليم المتدربين المهارات الأساسية اللازمة للجداول باستخدام برنامج "اكسل" بأسلوب ناجح و فعال. مع الأخذ بعين الاعتبار طريقة عرض المعلومات بشكل واضح و موجز.
5. المعلومات والإتصال باستخدام الإنترنت إكسبلورر: يهدف هذا النموذج الى تعليم المتدربين على طرق استخدام تطبيقات البريد الالكتروني و كيفية و مكان وجود المعلومات ذات العلاقة على الانترنت.
6. العروض التقديمية با ستخدام مايكروسوفت باور بوينت: يهدف هذا النموذج إلى تزويد المتدربين بالقدرة على إنشاء وتحرير وتنسيق و تقديم عروض البيانات باستخدام برنامج "مايكروسوفت باوربوينت". بالإضافة إلى ذلك يتعلم المتدرب .كيفية دمج النصوص و تحرير الصور و الجداول و المؤثرات الخاصة و كيفية إنشاء الشرائح البسيطة بمساعدة الأدوات الخاصة برسم النماذج.
7. قواعد البيانات باستخدام مايكروسوفت أكسس: يهدف هذا النموذج إلى توفير المهارات اللازمة لإدارة قواعد البيانات بشكل ناجح. و يتعلم المتدربون كيفية إنشاء، تحرير، و تنسيق قاعدة بيانات بسيطة بما في ذلك القيام برسم الجداول و الاستفهامات و الأشكال والتقارير باستخدام برنامج مايكروسوفت أكسس.

سادساً: مستويات البرنامج
‏ترتقي شهادة كامبردج الدولية في مهارات تقنية المعلومات إلى مستويين:‏ الأساسي و المستوى المتقدم ،‏تم تصميم البرنامج لتغطية المعلومات الأساسية في تقنية المعلومات، و تستهدف الطلاب و الموظفين الذين يرغبون في تنمية مهاراتهم العملية في تقنية المعلومات حيث يمنح المتدرب شهادة كامبردج الأساسية عندما يجتاز بنجاح أربع اختبارات تشمل أربع مواد تدريبية ويحصل على شهادة كامبردج المتقدمة عندما يجتاز المتدرب سبعة اختبارات تشمل جميع المواد التدريبية السبعة الممثلة للبرنامج. و يكون هذا البرنامج الخطوة الأولى في ظل تطبيقات و شهادات حاسوب أكثر تطوراً.

سابعاً: الإعتراف بالشهادة‏
الاعتراف والاعتماد العالمي:
نظرأ لأهمية شهادة كامبردج الدولي في مهارات تقنية المعلومات في العديد من المؤسسات المهنية و الهيئات العريبة و الدولية التي كانت قد قامت بدعم هذا الشهادة. تم تصميم و تطوير الشهادة من قبل هيئة امتحانات كامبردج الدولية، التي هي جزء من جامعة كامبردج، حيث تعد كامبردج في الطليعة من حيث التقييم التعليمي . حيث أن هناك أكثر من 150 دولة معتمدة للبرنامج و الشهادة تمثل جواز السفر التعليمي الأكثر قبولا في عالم الأعمال.

الاعتراف والاعتماد المحلي:
كما تم اعتماد الشهادة في المملكة العربية السعودية من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني و كذلك تم اعتماد الشهادة من قبل وزارة الخدمة المدنية كالتالي:
(اعتماد شهادتي كامبردج الدولية الأساسية و المتقدمة لمهارات تقنية المعلومات بدورة مدتها ثلاثة أشهر لمن اجتاز بنجاح أربع وحدات تدريبية و دورة مدتها ستة أشهر لمن اجتاز بنجاح سبع وحدات تدريبية)
*وانا درست دورة ادخال بيانات 6شهور الحين قدمت على الاختبارات ادعولي تيجي سهلة
طولت عليكم, لكن اللي عندها اي استفسار انا حاضرة

  #2 (permalink)  
قديم 02-06-2011, 01:26 AM
الصورة الرمزية اخيرا
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: تبوك
المشاركات: 1,495
معدل تقييم المستوى: 376799
اخيرا محترف الإبداعاخيرا محترف الإبداعاخيرا محترف الإبداعاخيرا محترف الإبداعاخيرا محترف الإبداعاخيرا محترف الإبداعاخيرا محترف الإبداعاخيرا محترف الإبداعاخيرا محترف الإبداعاخيرا محترف الإبداعاخيرا محترف الإبداع

شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

  #3 (permalink)  
قديم 02-06-2011, 01:41 AM
الصورة الرمزية المحبة تجمعنا
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: في قلب المحبيييين
المشاركات: 118
معدل تقييم المستوى: 101531
المحبة تجمعنا محترف الإبداعالمحبة تجمعنا محترف الإبداعالمحبة تجمعنا محترف الإبداعالمحبة تجمعنا محترف الإبداعالمحبة تجمعنا محترف الإبداعالمحبة تجمعنا محترف الإبداعالمحبة تجمعنا محترف الإبداعالمحبة تجمعنا محترف الإبداعالمحبة تجمعنا محترف الإبداعالمحبة تجمعنا محترف الإبداعالمحبة تجمعنا محترف الإبداع

شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .
تنصحيني اخذه وايش افضل معهد اخذه عندة
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  #4 (permalink)  
قديم 02-06-2011, 02:22 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 30
معدل تقييم المستوى: 28
ليال الشوق يستحق التميز

شهادة حلوة مرررررررة
انا درستها وخلصتها في معهد نيوهرايزن
ومدة الدراسة شهرين
عبارة عن سبع اختبارات دولية
وكلها سهلة ماعدا المستوى الاول نظري وطويل شوي
وباقي الاختبارات عملية عن الوورد والاكسل واستخدامات الانترنت
وسهله مره

  #5 (permalink)  
قديم 02-06-2011, 03:40 AM
الصورة الرمزية لآرين
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 72
معدل تقييم المستوى: 32026
لآرين محترف الإبداعلآرين محترف الإبداعلآرين محترف الإبداعلآرين محترف الإبداعلآرين محترف الإبداعلآرين محترف الإبداعلآرين محترف الإبداعلآرين محترف الإبداعلآرين محترف الإبداعلآرين محترف الإبداعلآرين محترف الإبداع

ماشاء الله حلووو كفيتي ووفيتي يعطيك العافية ،،

ليال ممكن سؤال { كم قيمة الكورس كله .. في نيوهرايزن ؟

اتمنى الرد وشكراً

  #6 (permalink)  
قديم 02-06-2011, 09:05 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 278
معدل تقييم المستوى: 31
وسومي يستحق التميز

مشكورة اختي

  #7 (permalink)  
قديم 02-06-2011, 09:22 AM
الصورة الرمزية شهيندا
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: Eastern Region
المشاركات: 443
معدل تقييم المستوى: 1186728
شهيندا محترف الإبداعشهيندا محترف الإبداعشهيندا محترف الإبداعشهيندا محترف الإبداعشهيندا محترف الإبداعشهيندا محترف الإبداعشهيندا محترف الإبداعشهيندا محترف الإبداعشهيندا محترف الإبداعشهيندا محترف الإبداعشهيندا محترف الإبداع

وماذا عن شهادة كامبريدج الدولية للغة الانجليزية
هل هي معتمدة ايضا؟

  #8 (permalink)  
قديم 02-06-2011, 09:28 PM
الصورة الرمزية أهلاوية
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 2,002
معدل تقييم المستوى: 2166746
أهلاوية محترف الإبداعأهلاوية محترف الإبداعأهلاوية محترف الإبداعأهلاوية محترف الإبداعأهلاوية محترف الإبداعأهلاوية محترف الإبداعأهلاوية محترف الإبداعأهلاوية محترف الإبداعأهلاوية محترف الإبداعأهلاوية محترف الإبداعأهلاوية محترف الإبداع

ايش المعاهد اللي تقدم هالشهادة ؟


//

  #9 (permalink)  
قديم 03-06-2011, 04:40 PM
الصورة الرمزية انا والبطالة
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: جدة
المشاركات: 356
معدل تقييم المستوى: 741565
انا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
سامحوني اتأخرت في الرد امس كنت اسوي عمرة,, الله يتقبل..ويرزقني الوظيفة..

  #10 (permalink)  
قديم 03-06-2011, 04:51 PM
الصورة الرمزية انا والبطالة
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: جدة
المشاركات: 356
معدل تقييم المستوى: 741565
انا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداع

الى بنات جدة صراحة انا قجمت في معهد نحو المستقبل اللى في حي الفيحاء عند القاعة الذهبية .. عن جد معهد ممتاز وتعاملهم روعة والادارة متساهلة جداً ...
انا اخدت عندهم دورة إدخال بيانات ومعالجة نصوص سعرها وخلصتها بس استنى الاختبارات في المؤسسة .. كان سعرها 1800 ريال تقسيط على 3 شهور وإذا كاش 1500 ريال,,رسوم التسجيل 50 ريال والكتاب 25 ....
والمواصلات موجودة سعر الباص 250ريال..

*اما كامبردج صراحة افضل سعر حصلته انا انشالله بادخل الاختبارات فقط ..سعر ال7 اختبارات + الكتب (7كتب) 800ريال يعنني ممكن تدفعي مبلغ وتاخدي الكتب وبعد ما تستعدي تروحي تدفعي باقي المبلغ وتختبري ممكن تختبري الاختبار اللي تبغيه ممكن اختبار او اكثر في اليوم على حسب استعدادك...
وإذا بتدرسي الدورة كاملة تقريباً 1300 ماني متأكدة يمكن شهرين او ثلاثة ...بص الصراحة اسعارهم روعة..
انا الحين عندي الكتب بذاكرها وبعدين باروح اختبر يمكن كل اسبوع اختار 3اختبارات على حسب مذاكرتي...
واللي عنها اي سؤال انا حاضرة

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله التدريب المهني والفرص الدراسية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 03:07 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين