تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم احتياجاتي وحساب المواطن والاسكان

الملاحظات

قسم احتياجاتي وحساب المواطن والاسكان استفسارات القروض والمنح والتمويل والتقاعد والتأمينات وحساب المواطن

1900 محل نسائي بجدة تنتظر "التأنيث" ومختصون يعتبرونها غير كافية

قسم احتياجاتي وحساب المواطن والاسكان

تنتظر السيدات الراغبات بالعمل في محلات المستلزمات النسائية فرص عمل في أكثر من 1900 محل بمدينة جدة، ورغم ذلك يرى مختصون أن الفرص التي ستوفرها تلك...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 13-07-2011, 06:18 AM
الصورة الرمزية كاتب خواطر
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بين أطياف الليل وأحساسه .عايش.
المشاركات: 13,235
معدل تقييم المستوى: 4377434
كاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداع
Thumbs down 1900 محل نسائي بجدة تنتظر "التأنيث" ومختصون يعتبرونها غير كافية

تنتظر السيدات الراغبات بالعمل في محلات المستلزمات النسائية فرص عمل في أكثر من 1900 محل بمدينة جدة، ورغم ذلك يرى مختصون أن الفرص التي ستوفرها تلك المحلات غير كافية داعين في الوقت ذاته إلى إتاحة المزيد لهن.


وأبان مدير مركز المعلومات بالغرفة التجارية بجدة الدكتور سالم بانخر في تصريح إلى "الوطن" أمس أن عدد المحلات المسجلة في نشاط الملابس الداخلية النسائية يصل إلى 1154 محلا، بالإضافة إلى 758 محلا لمستحضرات التجميل.


فيما أكد نائب رئيس اللجنة التجارية في غرفة جدة الدكتور واصف كابلي أن الفرص المتاحة لعمل السيدات السعوديات في قطاع البيع والشراء داخل محلات المستلزمات النسائية غير كافية، مطالبا بإتاحة فرص أكثر لهن.


وشدد كابلي في تصريح إلى "الوطن" أمس على أهمية التدريب قبل مزاولتهن العمل، ودعا إلى التدرج في تطبيقه متوقعا له نتائج إيجابية.


وأشار إلى أن آلية تنظيم عمل المرأة تتضمن قرارات جادة ستجبر أصحاب المحلات والتجار على توظيفها بدلا من العمالة الوافدة خاصة في محلات التجميل والملابس الداخلية.


من جهتها، أفادت سيدة الأعمال مضاوي الحسون أن فرص العمل التي ستتاح للمرأة في محلات المستلزمات النسائية ستكون ضئيلة ولن تلبي حاجة الباحثات عن وظائف، متوقعة عدم التزام أصحاب المحلات والتجار بتطبيق آلية تنظيم عمل المرأة.


في السياق ذاته أشار الرئيس التنفيذي لمركز الاستشارات والتدريب في غرفة جدة أيمن محمد تونسي إلى تنفيذ برامج لتدريب طالبات العمل فور تطبيق القرار، وذلك تحت إشراف الغرفة التجارية، مستبعدا الاستعانة بالخبرات الأجنبية في تدريب السيدات، مؤكدا وجود كفاءات من المتدربات والمتدربين السعوديين الذين لديهم القدرة على تدريب الراغبات في العمل.


وذكر أن مركز التدريب سيقوم بإجراء حصر لأعداد الوظائف التي تحتاجها المحلات المسجلة في الغرفة المخصصة لبيع المستلزمات النسائية، مبينا أن الغرفة التجارية تعتبر حلقة وصل بين التجار وأصحاب المحلات والموارد البشرية ومعاهد التدريب، حيث تقوم بتوفير الاحتياجات المطلوبة للمرأة الراغبة في العمل سواء المادية والمعلوماتية أو المهارية من خلال مراكز التدريب المختلفة.


وأوضح أنه في حال تطبيق القرار ستتم تغطية ما يقارب 60% من احتياجات طالبات العمل عبر توفر فرص وظيفية مناسبة لهن، مطالبا بالتطبيق على مراحل متدرجة وبشكل مرحلي للاستفادة من الخبرات السابقة.


أما فيما يخص الرقابة على محلات المستلزمات النسائية فأكدت مساعدة أمين محافظة جدة لشؤون تقنية المعلومات بالقسم النسائي، الدكتورة أروى الأعمى أن الأمانة ستزيد عدد المراقبات الميدانيات في حال تطبيق القرار، مؤكدة أن العدد الحالي لا يكفي لمراقبة المحلات المتوقع توظيف النساء فيها.

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 14-07-2011, 06:28 AM
الصورة الرمزية الحورية^
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 18,932
معدل تقييم المستوى: 3869682
الحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداع

يعطيك العافيه ع مجهودك

تحياتي لك
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 14-07-2011, 03:47 PM
الصورة الرمزية أمواج حائرة
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 729
معدل تقييم المستوى: 528189
أمواج حائرة محترف الإبداعأمواج حائرة محترف الإبداعأمواج حائرة محترف الإبداعأمواج حائرة محترف الإبداعأمواج حائرة محترف الإبداعأمواج حائرة محترف الإبداعأمواج حائرة محترف الإبداعأمواج حائرة محترف الإبداعأمواج حائرة محترف الإبداعأمواج حائرة محترف الإبداعأمواج حائرة محترف الإبداع

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم احتياجاتي وحساب المواطن والاسكان

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 07:22 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين