المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجمع حملة الماجستير والدكتور لمناقشة وظائف الخدمة المدنية

الصفحات : 1 2 3 [4] 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17

ماجستير تنفيذي
01-01-2012, 03:17 AM
تم ياماجسيتر تنفيذي :)
الان اتواصل معه واعطيه كل التفاصيل واذا عندك رقمه ارسليه لي على الخاص

للاسف ماعندي الا الايميل وارسلت له نص المقال واذا فيه تفاصيل اخرى ارسليها اليه وبالتوفيق :Thumbs:

ماهيا
01-01-2012, 03:27 AM
جهود رائعة ومشكورة ومتواصلة دوم بإذن الله

ربي يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه

سجلوني عاطلة
01-01-2012, 04:24 AM
تفضلي
http://www.*******.com/news-action-show-id-31995.htm (http://www.btalah.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.*******.com%2F news-action-show-id-31995.htm)

شكرا لك ماهيا

البلدووزر
01-01-2012, 06:33 AM
رغم انشغالي إلا أني متابع كل مايحدث هنا بالتفصيل الممل

والحمد لله على عودة الأخت ماجستيريةمتفائلة والأخت تويت ويت اللذين لهم الفضل الكبير بعد الله على نجاح هذه الحملة ولا ننكر جهود الأعضاء ( ام حسام _ الفجر الكاذب _ نصفها الآخر_ الغائبه الحاضرة _ ماهيا _ حلم واقعي _ سي أم يو _ لونا الدريع _ القادم اجمل _ ماجستيريه) وأيضاً كل المشاركين والمساهمين

عموماً أنا كتبت ردي في صحيفة عاجل ونشرت الاستبيان والهاش تاق في تويتر ورابط حملتنا عبر هذا المنتدى وتم إرسال رسالة لداوود الشريان للحديث عن قضيتنا وتم إضافة صفحة الفيس بوك ضمن قائمة الأصدقاء لدى وقد تم توزيعها

وبالنسبة لي أنا لازلت معكم قلباً وقالباً واعتذر على انقطاعي ولو احتجتم أي شيء مني هو فقط مراسلتي أو إبلاغي هنا وماراح أقصر معاكم أبداً وعساكم على القوة جميعاً والله يعطيكم العافية على جهودكم الجبارة

بالتوووفيق والله يسمعنا أخبار حلوة عما قريب

ماجستيريةمتفاءلة
01-01-2012, 06:49 AM
صبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــاح الخير
ياعزيزاتي
نكرر ونكرر ونكرر
العمل الاعلامي كثير وخصوصا في المنتديات ولا نغطيه انا وتويت ويت وبعض الزميلات
نحتاج متطوعين لنشر قضيتنا في عالم الانترنت
العمل الان يمشي ببطء اذا استمرينا بنفس الوتيرة نحتاج تنشيط مستمر واعلامي لكل المنتديات
فقط نحتاج متطوعين كل عضو ارجو الا يكتفي بالقراءة فقط وانما التفاعل ايضا ويكون :
- كل ماعليكم الا الدخول الى صفحتنا في الفيس بوك و النماذج هناك جاهزة في خانة الملاحضات وهي :
- نموذج الاعلان بالتجمع للمنتديات
- نموذج مقال الصحف والتقرير الذي نراسل به الصحف والكتاب .
طريقة الدخول لتجمعنا هناك يكون:
انسخوا اسم تجمعنا التالي:

فيس بوك حملة العاطلين دراسات عليا

انسخوا هذه العبارة في جوجل وليس في الفيس بوك وستجدوننا كاول خيار في المتصفح
تجمعنا في الفيس بوك للنقاش بحرية

ملك بأخلاقي
01-01-2012, 08:19 AM
السلام عليكم
انااول مره اشوف حملتكم المباركه والله جهود جبااااره الله يوفقكم
ويكتب لكم الأجر
وبالفعل الي صاير شي يندي له الجبين
والله حرااام اذا كان خريج الماجستير يجلس سنتين ولا اكثر بدون وظيفه في دوله مثل المملكه
انا لي سنتين الان وتخصص نادر بس وش نقول
وناس ماسكه مناصب مايعرف يقول كلمتين علي بعض
لا وينتقدك

تويت ويت
01-01-2012, 09:36 AM
صباح الخير

كل سنة وانتو طيبين
بمناسبة بدء عام جديد
لو ماكان يعيننا بس هو رمز للبداية المتجددة
مافيه مانع نفرح انفسنا شوي

بصراحة فيه مؤامرة ضدي
امس نت بيتي مقطوع
تحملوني
لكن والله على مااقول شهيد
ان بالي هنا
وافكر كيف نتحرك للأمام

صباح جميل

تويت ويت
01-01-2012, 09:38 AM
زي مااتفقنا

اليوم اعلان

حملة

200

امنحنا دعمك

انتظرونا التاسعة مساءا
بحول الله

(تداركت مشكلة النت الموضوع عند ماجستيرية متفائلة واحنا يد واحدة واحدة مننا حتعلنه اليوم)

كونوا معنا

تويت ويت
01-01-2012, 09:41 AM
رغم انشغالي إلا أني متابع كل مايحدث هنا بالتفصيل الممل

والحمد لله على عودة الأخت ماجستيريةمتفائلة والأخت تويت ويت اللذين لهم الفضل الكبير بعد الله على نجاح هذه الحملة ولا ننكر جهود الأعضاء ( ام حسام _ الفجر الكاذب _ نصفها الآخر_ الغائبه الحاضرة _ ماهيا _ حلم واقعي _ سي أم يو _ لونا الدريع _ القادم اجمل _ ماجستيريه) وأيضاً كل المشاركين والمساهمين

عموماً أنا كتبت ردي في صحيفة عاجل ونشرت الاستبيان والهاش تاق في تويتر ورابط حملتنا عبر هذا المنتدى وتم إرسال رسالة لداوود الشريان للحديث عن قضيتنا وتم إضافة صفحة الفيس بوك ضمن قائمة الأصدقاء لدى وقد تم توزيعها

وبالنسبة لي أنا لازلت معكم قلباً وقالباً واعتذر على انقطاعي ولو احتجتم أي شيء مني هو فقط مراسلتي أو إبلاغي هنا وماراح أقصر معاكم أبداً وعساكم على القوة جميعاً والله يعطيكم العافية على جهودكم الجبارة

بالتوووفيق والله يسمعنا أخبار حلوة عما قريب

الله يرضى عليك
مر على الفيس شوف المقالات اللي في ملاحظاتي
راجعها املائيا
ماعني ميلك للتواصل المباشر
مو حلو في حقنا مقال باخطاء املائية ونحوية
واحنا دراسات

بلغنا بالأخطاء
عشان نحذف الملاحظة ونعيدها معدلة

تحياتي لك

تويت ويت
01-01-2012, 09:52 AM
الهاشتاق الخاص بحملتنا واحد من ضمن 4 انشط هاشتاق في السعوديه في اسبوع :yaa::wa

نبغى تفاعل اكثر :tsfiq:

برافو
بس كيف عرفتوا
لو باينه باحصائية ياليت تصوروها برنت سكرين
ونضيفهها للفيس مع مقال عنها

تويت ويت
01-01-2012, 09:55 AM
إذا هذا الكلام صحيح ليش ما صرحوا فيه بشكل رسمي وريحوا العالم !!
ليش الغموض والسكوت والردود المتضاربة والمواعيد المختلفة مره بعد اسبوعين ومره الاسبوع الجاي !

على العموم احنا مستمرين إن جاء شيء تمام وما خسرنا شيء بالعكس أفدنا بلدنا وكشفنا مشكلات تحتاج علاج ، ومواطن خلل تحتاج إصلاح ، وفساد إداري يحتاج مكافحة وقضاء .

وإن ما جا شيء وإننا قطعنا شوط مو بسيط في طريق الحصول على حل وعلاج لقضيتنا العادلة.

فكرة مقال

ليش مايصرحون
ليه مافيه شفافية
على الأقل احد يطلع يقول اش قاعدين يسوون

او يمكن متابعين حملتنا
!!
*_*

اذن حابين نطلعكم على هدفنا
اللي هو
توضيف كل حامل دراسات عليا
بدون مفاضلة

تويت ويت
01-01-2012, 09:56 AM
مساء الخير على الجميع اخيرا يا طلاب وطالبات الدراسات العليا عرفت ان الاتحاد قوة بصراحة كنت اكتب في المنتدى ولم اجد الدعم من احدا وكأن اكلم جدران وخرجت من المنتدى بخفى حنين والحمد لله ربي فرجها على بعقد في الشؤون الاجتماعية ولكن طموحي ان اكون اكاديمية ولازلت اتحدث بكل صوت مسموع حتى ان عضويتي قد اقفلت في بعض المنتديات ومنها منتدى جدا قوي يدخل فيه شخصيات ذات اثر في المجتمع من كتاب او وكلاء وزارات ونحو اتمنى ان تنشروا الموضوع فيه اذا احد يقدر ينشره وهومنتدى الشبكة اللبيرالية السعودية مع تمناتي لكم بالتوفيق اذا حصل اي شئ جديد يمكن ارسال رساله خاصة لان مروري على المنتدى صار على الخفيف

بنت السعود مرحاب بك

جهودك ودعمك ياليت تتكاتف مع جهودنا
لننجز شي

تحياتي لك

تويت ويت
01-01-2012, 10:00 AM
بارك الله في جهود الجميع

ماجستيرية مقهورة ( بناءاً على ماذكرته )

( لأن سلطة التوظيف لازالت بيد الجامعات
الي مو من صالحم يوضفونا وكلنا عارفين أسبابهم )

تصدقين ان سالفت التوظيف شكلها فعلا صارت بالتنسيق بين الجامعات ووزارة الخدمة المدنية

شوفي هذا الخبر .. والله مدري شايفينة قبل كذا ولى لا ( اخذته من عاجل )

الخبر

PM
عاجل - ( سامي العبدالعزيز )
أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وبالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية عن حاجتها إلى شغل وظيفة "اخصائي بصريات" للرجال والمطلوب شغلها بمواطنين عن طريق المسابقة الوظيفية.
وأوضحت الجامعة أن على المتقدم للوظيفة أن يحمل شهادة البكالوريوس في تخصص البصريات، مع توفر شهادة تصنيف مهني لمؤهل الممارس الصحي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تؤكد كفاءة المتقدم المهنية للفئة المراد شغلها، وكذلك توفر تسجيل مهني للممارسة الصحية (ساري المفعول) صادر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مع إحضار صورتين من وثيقة التخرج مع الأصل للمطابقة، وصورتين من الدورات التدريبية إن وجدت، وصورتين من الخبرات الوظيفية إن وجدت، وصورتين من بطاقة الأحوال المدنية، و3 صور شمسية.
وأشارت الجامعة إلى أنه سيتم قبول طلبات المتقدمين اعتباراً من يوم السبت المقبل 29/1/1433هـ وحتى نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 1/2/1433هـ في إدارة الخدمات الطبية بمكتب وكيل كلية الطب للخدمات الطبية.

خطوة جيدة ماادري اذا كانت مسبوقة والا اول مرة
لكن فعلا ليه مايكون التوضيف عن طريق لخدمة المدنية
لعدالة اكبر

تويت ويت
01-01-2012, 10:09 AM
عملنا اليوم

الإستمرار بالنشر الإعلامي
كلن حسب جهده بس اطلعونا هنا

موضوع عاجل مازال نشط والمشاهدات 5000
التعليقات 86

عضوة اكيد مننا
حاييها صراحة
http://www.**************.com/showthread.php?t=105097
الزوار فوق 70

برغم العنوان واضح اهم دراسات عاطلين
الا ان فيه ناس مهتمة تشوف وش قضيتنا

برافو لكل يد عملت

لو بيدنا نعمل نفس الشي ونستفيد من كل خطوة انجزناها
ونقتدي
ب
mbc

لاحظا انها تعرض المسلسل
وتجيب ممثلينه في الدعاية
وتجيبهم في البرامج
وتبيع سيديهات المسلسل
وتعرضه على النت

شي واحد
وتفعيل متعدد
يعطي نتايج افضل

نرجع نقول
النشر ثم النشر
الإستبانة بلغوا عنها
انتظروا حملة اليوم

تويت ويت
01-01-2012, 11:06 AM
وعدتكم باستعراض الحلول المقترحة

طبعا احنا هدفنا توضيف الكل
هل ممكن ذلك
ايوه ممكن لو اهتموا بالحول الجديدة
طيب هل من حقنا نطالب بتوضيف الكل

طبعا
لأن عددنا اصلا قليل
وحتى المخرجات السنوية للمراحل العليا قليلة
لأننا مؤهلين بدرجة باحث احنا مو بكالوريوس او دبلوم احنا باحثين مرينا بانشطة تعلم تخلينا اكفاء في اي عمل يوكل لنا معدلاتنا لاتقل عن جيدجدا للجميع لأن الماستر لايمكن تاخذه باقل من هذي الدرجة
غالبنا عنده سجل مهني مشرف من دورات وخبرات قطاع خاص وتعاقدات حكومية
لأن تخصصاتنا مطلوبة وبدلنا اجانب يعني مافيه تكدس
ليه ايضا!! لأن جامعاتنا الى الأن مافيها مركاز بحثية واحنا باحثين نبغى مراكز

الحلول المقترحة

وااكد اولا اننا رغم حرصنا الا اننا اكيد واقعين في الخطأ والنسيان وقد مانحاول نكون موضوعيين بس اكيد بيأثر فينا من غير وعي الجانب المعروف لدينا وهو تخخصصاتنا ومهننا فعرضنا للمقترحات هي للمناقشة والإضافة مثلا انا اول مرة اعرف ان التنفيذي مايجيهم اكاديمي لذا لازم ننوع مطالبنا لتحقيق هدف التوضيف

نرجع للحلول المقترحة

توفير وظائف اكاديمية
توفير وظيفة باحث مساعد لسد العجز في ااعضاء هيئىة التدريس عند التفرغ لدراسة او ضروف خاصة للسيدات
انشاء مراكز بحثية تظم جميع الباحثين في التخصص
مثل انشاء مركز احصاء لضم جميع خريجي ماستر احصاء
انشاء مركز بحوث تربوية وهكذا
في مصر وهي دولة اقل منا امكانية توجد مراكز
بحو ث متخصصة ودقيقة جدا لدرجة نجد عندهم مركز بحوث قضايا بيئية
استحداث نظام الإعارة بحيث يتم التوظيف على سلم هيئة التدريس ومن ثم الإعارة لإي قطاع خاص او حكومي يطلب استشاررين مثل مستشار تربوي في وزارة التربية والتعليم هو اصلا اكاديمي

حنكمل

تويت ويت
01-01-2012, 11:09 AM
مافيه وظائف اكاديمية

فيه ادارية
مع حفظ الحق المادي والإعتباري لحامل هذه الشهادة

المرتبة الثامنة في السلم العام ممكن تحتوي الكثير من حاملي الدرجة
ويكون العمل في الوزارات المختلفة
هذا راح يثري العمل في الوزارات بمستشارين ومختصين بدجات علمية مرموقة

تويت ويت
01-01-2012, 11:14 AM
جدارة

جدارة هذي مدري اش حكايتها
بأي حق تجبرني اقدم مفاضلتها بالبكالوريوس
باي حق ماتمنح شهادتي درجة في المفاضلة
بنود المفاضلة سابقا اكثر عدالة من الحالي

مثلا انا ماجستير وخبرة 11 سنة ودورات
اتساوى مع بكالوريوس جالسة ببيتها
بس لأن لنا نفس التقادم !!!
على فكرة موجهتي خريجة معهد معلمات ههه

نرجع نقول

من حقنا
نتعين على المسوتى السادس مباشرة
من غير مفاضلة
من قال ان الماجستير يدخل مفاضلة
اجل اش اهية دراستي ماجستير!!

المستوى السادس راح يحتوي فئة كبيرة من الماستر التربوي
وبكذا نرتقي بلجان التطوير والتقوير والإشراف التربوي
ونرتقي باداراات التعليم

ماحنقول ارجعوا زي اول احتسبوا درجتي العلمية في نقاط المفاضضلة
لا

ياخدمة مدنية عيني الماستر وبالذات التربوي على المستوى السادس

تويت ويت
01-01-2012, 11:27 AM
الشكر لأهل الشكر

نشوف لمسة ابداع ونشاطها في تغطية مقال عاجل امس
في الففيس بوك واختيار اكثر الردود والتعليقات تميزا

تويت ويت
01-01-2012, 11:54 AM
نبغى مقال يحمل فكرة الخوف من اكمال الدراسة اذا كان مصير الماستر عطلة

من يتبرع

تويت ويت
01-01-2012, 12:32 PM
الملك يوجّه بتحديث 28 نظاماً مضى عليها أكثر من 30 عاماً

متابعة- الرياض: وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الوزارات بسرعة مراجعة وتحديث 28 نظاما مرّ عليها أكثر من 30 عاماً دون تحديث، على أن يتم إعداد الأنظمة الجديدة في إطار الأنظمة الأساسية للدولة وفي ضوء المستجدات والمتطلبات التي تحقق المصلحة العامة وأن ترفع المقترحات ومشاريع تحديث تلك الأنظمة في مدة لا تتجاوز ستة أشهر للنظر فيها والتوجيه حيال استكمال الإجراءات النظامية في شأنها.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل سالم الشريف ونشرته "المدينة"، قال أمين عام مجلس الوزراء الدكتور عبد الرحمن السدحان إن رفع الجهات الحكومية لأنظمتها الجديدة سيتم على دفعات، مشيرًا إلى أنها عملية تحتاج بعض الوقت ويجري العمل عليها في الوقت الراهن. وقال إن الدولة مستمرة في عمليات النمو والتغيير إلى الأفضل وتواكب المستجدات بشكل مستمر.

وأعدت هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بيانًا تضمن 28 نظاماً مضى عليها أكثر من ثلاثين عامًا دون تحديث بعد استبعاد الأنظمة التي انتهت الجهات المعنية من مشاريع تحديثها لتكون بديلة عن السابقة والتي سبق الرفع بها للمقام السامي.

الموضوع الأصلي: http://**************.com/showthread.php?t=105214#ixzz1iCIBWfLH

القصد
ان الأنظمة مو قران منزل

ممكن بأمر ملكي او قرار وزاري
يتغير النظام ويستحدث واحد جديد
يناسب حاجة الشعب

ليش نحس ان مطالباتنا صعبة!!

تويت ويت
01-01-2012, 12:41 PM
النقاش
حول الحلول المقترحة
مفتوح وستمر وقابل لإضافتكم عليه

ننتظركم

أم نوافي
01-01-2012, 12:54 PM
نبغى مقال يحمل فكرة الخوف من اكمال الدراسة اذا كان مصير الماستر عطلة

من يتبرع

الله يجزاكم كل خير على جهودكم . ووالله إني ماتركت المشاركة إلا من انشغالي وخيبات أملي . وسبحانك ربي كلما أنزلت تعليق مايرضى ههههههه يعني العوار معور.
أنا بكتب المقال ويارب يكون مناسب وكان الله في العون.

تويت ويت
01-01-2012, 12:57 PM
الله يجزاكم كل خير على جهودكم . ووالله إني ماتركت المشاركة إلا من انشغالي وخيبات أملي . وسبحانك ربي كلما أنزلت تعليق مايرضى ههههههه يعني العوار معور.
أنا بكتب المقال ويارب يكون مناسب وكان الله في العون.

الله يجزاك خير
ننتظر مقالك
عشان نناقشه بالفيس بوك

تحياتي لك

تويت ويت
01-01-2012, 01:00 PM
بكذا انتهى دوامي
اسلم الراية لكم ولأختي ماجستيرية متفائلة
ودي اكون معاكم مساءا
وقت بدء الحملة

لانخيب ضننا بانفسنا
الموضوع يعتمد على همتنا وجهدنا بالعمل

زي ماقلنا
الحلول تحت المناقشة

الإستبانة نعمل على نشرها

ونتابع اعلاميا

تحياتي لكم

ماجستيريه
01-01-2012, 01:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دوبني مقفله من ديوان جده اخيرا ردو علي
وقالت لي الموظفه فيه توظيف الا اكيد وان ديوان خدمه الرياض ارسل لهم تعميم قبل اسبوعين عن انه راح يرشحون اسماء ويرسلونها لفروع الديوان في كل المدن الي اتقدمو عليها , والي فهمته انه الوظائف مو للكل

قالت ان كل الوظائف اداريه وفي مختلف الوزارات ومافي وظائف اكاديميه
لمن سألتها عن النقاط قالت الى الان ماتحدثت النقاط ..

همتكم لازم نزيد تفاعلنا عشان الكل يتوظف

سلاموا
01-01-2012, 02:03 PM
ماجستيريه شكرا على نقل الخبر لكن ليه يرسلون الاسما ليه مايعلنون الاسما عن طريق موقعهم؟
السؤال موجه لكل من عنده جواب

ماجستيريةمقهورة
01-01-2012, 02:05 PM
بارك الله في جهود الجميع

ماجستيرية مقهورة ( بناءاً على ماذكرته )

( لأن سلطة التوظيف لازالت بيد الجامعات
الي مو من صالحم يوضفونا وكلنا عارفين أسبابهم )

تصدقين ان سالفت التوظيف شكلها فعلا صارت بالتنسيق بين الجامعات ووزارة الخدمة المدنية

شوفي هذا الخبر .. والله مدري شايفينة قبل كذا ولى لا ( اخذته من عاجل )

الخبر

PM
عاجل - ( سامي العبدالعزيز )
أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وبالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية عن حاجتها إلى شغل وظيفة "اخصائي بصريات" للرجال والمطلوب شغلها بمواطنين عن طريق المسابقة الوظيفية.
وأوضحت الجامعة أن على المتقدم للوظيفة أن يحمل شهادة البكالوريوس في تخصص البصريات، مع توفر شهادة تصنيف مهني لمؤهل الممارس الصحي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تؤكد كفاءة المتقدم المهنية للفئة المراد شغلها، وكذلك توفر تسجيل مهني للممارسة الصحية (ساري المفعول) صادر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مع إحضار صورتين من وثيقة التخرج مع الأصل للمطابقة، وصورتين من الدورات التدريبية إن وجدت، وصورتين من الخبرات الوظيفية إن وجدت، وصورتين من بطاقة الأحوال المدنية، و3 صور شمسية.
وأشارت الجامعة إلى أنه سيتم قبول طلبات المتقدمين اعتباراً من يوم السبت المقبل 29/1/1433هـ وحتى نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 1/2/1433هـ في إدارة الخدمات الطبية بمكتب وكيل كلية الطب للخدمات الطبية.
هذا التنسيق الوهمي موجديد بين الخدمة والجامعات ذكرت لكم من قبل اشصار مع صديقتي لما دقو عليها الخدمة وقالولها بن رشحك في جامعة شقرا لكن دور الخدمة ينتهي برفع أسماء مرشحات والجامعة تقرر وطبعا ما يدقون على أحد الاسماء تبقى بدرج مكاتبهم إذا مارماهم

ماجستيريه
01-01-2012, 02:30 PM
ماجستيريه شكرا على نقل الخبر لكن ليه يرسلون الاسما ليه مايعلنون الاسما عن طريق موقعهم؟

مااعرف ايش السبب , هي قالت الاسماء تجينا واحنا نتصل عليهم :eek:

هل كل الي يترشحون من الديوان وتطلع اسمائهم يتصلون عليهم :confused:

المتفائلة للأبد
01-01-2012, 02:33 PM
يعطيكم ألف ألف ألأف عافية

و الله لا يضيع لكم تعب

و إن شاء الله نوصل إلى هدفنا

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

معاج يا أخت تويت في الحلول اللي قلتيها

أنا أشدد على ضرورة استحداث أقسام نسائية في الوزارات المختلفة بحيث تكون الأولوية في التوظيف لحاملات الماجستير و الدكتوراة

بالله من منكم تعرف عن التوظيف في الأقسام النسائية للتأمينات الاجتماعية و الأحوال لمدنية و مكاتب الضمان الاجتماعي

و لا مرة شفنا إعلانات حق هذي الأقسام

و ما نشوف إلا موظفات ما ندري كيف و متى توظفوا

سلاموا
01-01-2012, 02:40 PM
الله يستر

يعني بيتصلون على المرشحين بدون اعلان الاسماء
كلام الموظفه يتطابق مع كلام موظف سئلته قبل اسبوع واسلوب الاتصال بدون اعلان ماهو من صالح المتقدمين

أم نوافي
01-01-2012, 02:44 PM
هذا مقالي عن الخوف من إكمال الدكتوراه

ثقتي بنفسي ضعيفة , وأشعر بالتردد وعدم القدرة على اتخاذ أي قرار.
سجلت في برنامج الدكتوراه في جامعة الملك سعود الذي فتح في محرم وكتبت تاريخ التسجيل في برنامج الدكتوراه في جامعة الإمام محمد بن سعود على لوحة مهامي التي تحتوي بعض عبارات الأمل.
أحب العلم والبحث العلمي . أحب رائحة الكتب والمكتبات . أعرف أن الملائكة تضع أجنحتها رضا لطالب العلم ، وإن العالم ليستغفر له من في السماوات ومن في الأرض ، والحيتان في جوف الماء كما جا في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم , لكن في قرارة نفسي أخاف أن أزرع ولا أحصد كما أنا الآن بعد حصولي على الماجستير .
التحقت ببرنامج لتطوير لغتي الانجليزية للحصول على درجة مناسبة في الاختبارات العالمية التي هي متطلب رئيسي للحصول على قبول الدكتوراه ولازلت أقترض من أسرتي على أمل السداد من وظيفتي.!
حقيقة أن فكرة دراسة الدكتوراه لها إيجابيات كثيرة لكن ستمضي بي الأيام ولازلت على مقاعد الدراسة , وكيف سأتحمل المصروفات المادية لإعداد البحث العلمي!
كلما أتذكر مصروفات الماجستير وزراعتي التي لم أحصد منها سوى خيبات الأمل أتردد في الإقدام على الدكتوراه.

اللهم خذ بأيدينا فإنا نغرق . وخذ بقلوبنا فإنا نختنق. . أنا و كل حملة الدراسات العليا العاطلين عن العمل. .

خريجة ماجستير عاطلة .

ماجستيريه
01-01-2012, 02:46 PM
الله يستر

كلام الموظفه يتطابق مع كلام موظف سئلته قبل اسبوع واسلوب الاتصال بدون اعلان ماهو من صالح المتقدمين

ماقال لك متى راح يتم الاعلان او الاتصال ؟

!@ام حسام@!
01-01-2012, 02:47 PM
الشكر لأهل الشكر

نشوف لمسة ابداع ونشاطها في تغطية مقال عاجل امس
في الففيس بوك واختيار اكثر الردود والتعليقات تميزا
العفو ياعسل لمسة ابداع هي زات نفسها ام حسام:d

سلاموا
01-01-2012, 02:53 PM
ماقال لك متى راح يتم الاعلان او الاتصال ؟

كلامه كان متضارب
قال قريب قلت يعني اسبوعين والا اكثر من شهر
قال لا انشاء الله اقل من شهر
بس هم ماهو تكانه نفس الموظف قال الوظايف كثيرة قبل فترة ثم قال قليله في يوم ثاني

الموظفين نفسهم مايدرون وش السالفه

سجلوني عاطلة
01-01-2012, 02:59 PM
الله يستر

ليش ؟ يعني ليش هذا الاسلوب مو من صالح المتقدمين

سجلوني عاطلة
01-01-2012, 03:02 PM
[QUOTE=أم نوافي;5535386]هذا مقالي عن الخوف من إكمال الدكتوراه

سجلت في برنامج الدكتوراه في جامعة الملك سعود الذي فتح في محرم وكتبت تاريخ التسجيل في برنامج الدكتوراه في جامعة الإمام محمد بن سعود على لوحة مهامي التي تحتوي بعض عبارات الأمل.
أحب العلم والبحث العلمي . أحب رائحة الكتب والمكتبات . أعرف أن الملائكة تضع أجنحتها رضا لطالب العلم ، وإن العالم ليستغفر له من في السماوات ومن في الأرض ، والحيتان في جوف الماء كما جا في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم , لكن في قرارة نفسي أخاف أن أزرع ولا أحصد كما أنا الآن بعد حصولي على الماجستير .
التحقت ببرنامج لتطوير لغتي الانجليزية للحصول على درجة مناسبة في الاختبارات العالمية التي هي متطلب رئيسي للحصول على قبول الدكتوراه ولازلت أقترض من أسرتي على أمل السداد من وظيفتي.!
حقيقة أن فكرة دراسة الدكتوراه لها إيجابيات كثيرة لكن ستمضي بي الأيام ولازلت على مقاعد الدراسة , وكيف سأتحمل المصروفات المادية لإعداد البحث العلمي!
كلما أتذكر مصروفات الماجستير وزراعتي التي لم أحصد منها سوى خيبات الأمل أتردد في الإقدام على الدكتوراه.

اللهم خذ بأيدينا فإنا نغرق . وخذ بقلوبنا فإنا نختنق. . أنا و كل حملة الدراسات العليا العاطلين عن العمل. .

خريجة ماجستير عاطلة .[/QUO

رائعة .. مشاء الله عليكي:Thumbs:

سلاموا
01-01-2012, 03:06 PM
ليش ؟ يعني ليش هذا الاسلوب مو من صالح المتقدمين

لان مافية شفافيه

!@ام حسام@!
01-01-2012, 03:37 PM
[QUOTE=سجلوني عاطلة;5535470][QUOTE=أم نوافي;5535386]هذا مقالي عن الخوف من إكمال الدكتوراه

نرجو نشر هذا الكلام على الفيس بوك وبالتوفيق ويارب نتوظف ونكمل الدكتوراة

القادم اجمل
01-01-2012, 04:02 PM

تفسيرك لخبر ماجستير فسر بشكل خاطئ مع احترامي لك ما في علاقه بين ارسال الاسماء والاعلان عن الاسماء عن طريق الموقع .. هذا شي وهذاك شي ثاني

لازم يرسلون اسماء لكل فرع بالوظائف اللي عندهم لان لما تعلن الاسماء عن طريق الموقع يراجع كل واحد في الفرع اللي في المنطقه اللي طلب ان يترشح فيها

:d

ماجستيريه
01-01-2012, 04:54 PM
تفسيرك لخبر ماجستير فسر بشكل خاطئ مع احترامي لك ما في علاقه بين ارسال الاسماء والاعلان عن الاسماء عن طريق الموقع .. هذا شي وهذاك شي ثاني

لازم يرسلون اسماء لكل فرع بالوظائف اللي عندهم لان لما تعلن الاسماء عن طريق الموقع يراجع كل واحد في الفرع اللي في المنطقه اللي طلب ان يترشح فيها

:d

الموظفه ماجابت سيرة اعلان قالت بيرسلون لنا الاسماء واحنا الي بنتصل على المرشحات والترشيح نهائي, تستلمو خطاب التعيين وتداومو اذا ماعجبك المكان تجي وتقدمي اعتذار.

!@ام حسام@!
01-01-2012, 05:29 PM
نرجو التفاعل معنا بتويتر والفيس بوك لتنشط حملتنا
فيس بوك :حملة العاطلين دراسات عليا
ارجوكم المشاركين بعدد الاصابع كذا ماراح نحقق مطالبنا

somaih
01-01-2012, 05:31 PM
الايميل الخاص بداوود الشريان

dfm@mbc.net

ربما عندما يجد بأن هناك طلبات تخص موضوعنا سوف يخصص حلقه لنقاش الموضوع. اتمنى ان يتم ارسال كل النماذج التي تم كتابتها هنا

بتوفيق

ماجستير تنفيذي
01-01-2012, 05:46 PM
نرجو التفاعل معنا بتويتر والفيس بوك لتنشط حملتنا
فيس بوك :حملة العاطلين دراسات عليا
ارجوكم المشاركين بعدد الاصابع كذا ماراح نحقق مطالبنا

تفاعلكم يدعم الحملة ويزيد من انتشارها ويصل صوتنا وهذا هو الهدف
الهمة الهمة يااعضاء :tsfiq:
بارك الله فيكم

!@ام حسام@!
01-01-2012, 05:48 PM

dfm@mbc.net

ربما عندما يجد بأن هناك طلبات تخص موضوعنا سوف يخصص حلقه لنقاش الموضوع. اتمنى ان يتم ارسال كل النماذج التي تم كتابتها هنا

بتوفيق
موفقة تم النشر في فيس بوك

ماهيا
01-01-2012, 06:19 PM
الموظفه ماجابت سيرة اعلان قالت بيرسلون لنا الاسماء واحنا الي بنتصل على المرشحات والترشيح نهائي, تستلمو خطاب التعيين وتداومو اذا ماعجبك المكان تجي وتقدمي اعتذار.

ليش كذا نعتذر بعد ما نباشر أول مره أسمع بكذا على كذا استقاله مو اعتذار
الله يستر شكل الوظائف فيها إن !!!

ماهيا
01-01-2012, 06:26 PM
هذا مقالي عن الخوف من إكمال الدكتوراه

خريجة ماجستير عاطلة .

الصياغة والتعابير حلوه أهنيك أبدعت فعلا :tsfiq:

بس نقدر نسميها خاطرة أكثر من مقال :)

أتمنى تنشريها في الفيسبوك والمنتديات :Thumbs:

تويت ويت
01-01-2012, 06:42 PM
يعطيكم ألف ألف ألأف عافية

و الله لا يضيع لكم تعب

و إن شاء الله نوصل إلى هدفنا

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

معاج يا أخت تويت في الحلول اللي قلتيها

أنا أشدد على ضرورة استحداث أقسام نسائية في الوزارات المختلفة بحيث تكون الأولوية في التوظيف لحاملات الماجستير و الدكتوراة

بالله من منكم تعرف عن التوظيف في الأقسام النسائية للتأمينات الاجتماعية و الأحوال لمدنية و مكاتب الضمان الاجتماعي

و لا مرة شفنا إعلانات حق هذي الأقسام

و ما نشوف إلا موظفات ما ندري كيف و متى توظفوا

مساء الخير للجميع

اتفق معك
نشوف الحلول المقترحة

يتبع

تويت ويت
01-01-2012, 06:44 PM
الحلول المقترحة

1- توفير وظائف محاضر لخريجي الماجستير.
2- احتساب الماجستير في المفاضلة على وظيفة معيد.
3- إلغاء شرط العمر عند التقديم على وظائف أعضاء هيئة التدريس والاستعاضة عنها بالمفاضلة حسب السجل المهني.
4- توفير وظائف "باحث مساعد" لخريجي الماجستير, مع مايقدمه من دعم عند الحاجة لعضو هيئة تدريس.
5- التعاقد مع خريجي الماجستير لسد العجز العاجل ومنحهم فرصة اكتساب الخبرة و أولوية في التعيين لممارستهم العمل.
6- إنشاء مراكز بحثية تحتوي الباحثين من خريجي الدراسات العليا فمثلا يمكن إنشاء عدة مراكز بحثية تتبع القسم التربوي تعمل على انتاج البحوث العلمية واثراء الإنتاج المعرفي وتقديم الإستشارة المطلوبة من وزارة التربية والتعليم او الخدمة الإجتماعية .
7- استحداث وظائف إدارية مناسبة لخريجي الماجستير مع حفظ الحقوق المالية والمعنوية لهم.
8-استحداث اقسام نسائية للعمل الإداري في جميع الوزارات
9- استحداث نظام الإعارة بحيث يعار الباحث لإي قطاع حكومي أو خاص بحاجة لمستشارين.

تويت ويت
01-01-2012, 06:45 PM
العفو ياعسل لمسة ابداع هي زات نفسها ام حسام:d

ههه
يسعدك ربي

تويت ويت
01-01-2012, 06:46 PM

dfm@mbc.net

بتوفيق

تقدري تتبني موضوع التواصل به
المقال الذي نود ارساله له جاهز في صفحتنا بالفيس
في ملاحظاتي

تتواصلي معاه
وترسلي له
وتتابعي معاه

تحياتي لك

تويت ويت
01-01-2012, 06:50 PM
الصياغة والتعابير حلوه أهنيك أبدعت فعلا :tsfiq:

بس نقدر نسميها خاطرة أكثر من مقال :)

أتمنى تنشريها في الفيسبوك والمنتديات :Thumbs:

اتفق معك انها خاطرة اكثر منها مقال
وحنستثمرها وننسخها بالفيس
اتمنى من الكل التفاعل والتعليق

اختي الكاتبة
نحتاج منك مقال ثاني
(معليه تعبناك)
فكرتها ان الطلاب والطالبات يفكرون بجديية بموضوع اكمال الدراسة اذا كان هناك عطالة في الماستر
تقدري تدعمي مقالك بسؤال بعض الطلاب عن رأيهم بالموضوع وكتابة تعليقاتهم كما هي

تحياتي لك ويعطيك الف عافية على جهودك ومبادرتك وسرعة ردك

ننتظرك

وحنضيفك في مهمة كتابة المقالات

القادم اجمل
01-01-2012, 06:52 PM
اتمنى المطالبة بإبعاد قرار تعيين اعضاء هيئة التدريس في الجامعات عن اقسام كليات كل جامعة بحيث تكون هناك جهه مستقله تكون لجنة لعمل مسابقة لجميع التي يحتاجها كل قسم في اي جامعة وتتولى الخدمة المدنية عملية تنظيم هذه اللجنه وتكوينه في مكان مستقل بعيد عن الجامعات

:Thumbs:

تويت ويت
01-01-2012, 07:35 PM
معدل مع اخر اقتراحين

الحلول المقترحة

3- إلغاء شرط العمر عند التقديم على وظائف أعضاء هيئة التدريس والاستعاضة عنها بالمفاضلة حسب السجل المهني.
4- توفير وظائف "باحث مساعد" لخريجي الماجستير, مع مايقدمه من دعم عند الحاجة لعضو هيئة تدريس.
5- أن يكون التوظيف في هيئة التدريس يخضع لمفاضلة عادلة تحت اشراف الخدمة المدنية فلا تنفرد الأقسام بالتوظيف السري.
6- التعاقد مع خريجي الماجستير لسد العجز العاجل ومنحهم فرصة اكتساب الخبرة و أولوية في التعيين لممارستهم العمل.
7- إنشاء مراكز بحثية تحتوي الباحثين من خريجي الدراسات العليا فمثلا يمكن إنشاء عدة مراكز بحثية تتبع القسم التربوي تعمل على انتاج البحوث العلمية واثراء الإنتاج المعرفي وتقديم الإستشارة المطلوبة من وزارة التربية والتعليم او الخدمة الإجتماعية .
8- استحداث وظائف إدارية مناسبة لخريجي الماجستير مع حفظ الحقوق المالية والمعنوية لهم.
10- استحداث اقسام نسائية في جميع الوزارات .

تويت ويت
01-01-2012, 07:37 PM
[QUOTE=أم نوافي;5535386]هذا مقالي عن الخوف من إكمال الدكتوراه

رائعة .. مشاء الله عليكي:Thumbs:

عزيزتي
حابة اودي نصك للفيس
هل تحبي تضيفيه بنفسك
او اضيفه بأسمك
او باسمك المستعار هنا

اش تحبي

نبغى نعرضه عشان نناقش نقطة مخاوفنا من اكمال دراستنا
بسبب العطالة

المتفائلة للأبد
01-01-2012, 07:54 PM
معدل مع اخر اقتراحين

الحلول المقترحة

5- أن يكون التوظيف في هيئة التدريس يخضع لمفاضلة عادلة تحت اشراف الخدمة المدنية فلا تنفرد الأقسام بالتوظيف السري.
6- التعاقد مع خريجي الماجستير لسد العجز العاجل ومنحهم فرصة اكتساب الخبرة و أولوية في التعيين لممارستهم العمل.
7- إنشاء مراكز بحثية تحتوي الباحثين من خريجي الدراسات العليا فمثلا يمكن إنشاء عدة مراكز بحثية تتبع القسم التربوي تعمل على انتاج البحوث العلمية واثراء الإنتاج المعرفي وتقديم الإستشارة المطلوبة من وزارة التربية والتعليم او الخدمة الإجتماعية .
8- استحداث وظائف إدارية مناسبة لخريجي الماجستير مع حفظ الحقوق المالية والمعنوية لهم.

تمام

كذا صارت الحلول و المقترحات واضحة جداً

ماجستيريه
01-01-2012, 08:10 PM
اقتراحاتي بخصوص الحلول المقترحه من حيث الصياغه او التفصيل تجدونها باللون الاحمر

معدل مع اخر اقتراحين

الحلول المقترحة

- توفير وظائف محاضرين للحاصلين على الماجستير سواء من الجامعات السعوديه او المبتعثين للخارج واشتراط الجنسيه السعوديه كشرط اساسي للقبول .
- سعودة جميع وظائف المحاضرين في الجامعات والاستعانه بالقوائم المرسله لوزارة التعليم العالي من وزارة الخدمه المدنيه (نتيجة اخر مطابقه في شهر ذو الحجه للعام 1432هـ ) في حال رغبة الجامعه في التعاقد مع محاضر أجنبي للتأكد من وجود عجز حقيقي في التخصص.
4- توفير وظائف "باحث مساعد" لخريجي الماجستير, مع مايقدمه من دعم عند الحاجة لعضو هيئة تدريس.(مافهمت الجمله )
- أعلان كل وظائف أعضاء هيئة التدريس الشاغره عن طريق وزارة الخدمة المدنية فقط سواء كان في موقعها الألكتروني أو في الصحف المحلية.
- أن يخضع توظيف أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والكليات لمفاضلة عادلة تحت إشراف الخدمة المدنية فقط
- أن لا يتم إعتماد أي موظف او موظفه كعضو هيئة تدريس اذا لم تتم مفاضلته عن طريق وزارة الخدمة المدنية.
( تقصدي على عقود مؤقته ؟)
وإتاحة الفرص لهم لمواصلة دراساتهم العليا ان رغبو .

ماجستيريه
01-01-2012, 08:19 PM
تبغو رأيي فقره 2 نلغيها المعيد المفروض بكالوريوس والماجستير المفروض محاضر , توفير وظائف محاضر افضل من جميع النواحي
وفقره 6 اذا كان المقصود عقود فكمان افضل نحذفها, لان العقد لمده معينه وينتهي ومافي حقوق ولا بدلات ولا تقاعد.

خلونا نطالب بحقوقنا ومانتنازل ومانترك لهم مجال يختارو شي ممكن مايكون في صالحنا..

ماجستيريةمتفاءلة
01-01-2012, 09:15 PM
العنوان/ الدراسات العليا العاطلين ينادون (نحن بحاجة لدعمكم)

رسالة من حاملي الدراسات العليا العاطلين عن العمل إلى كل مواطن ومواطنة سعوديين

تحية طيبة لأخوتي وأخواني أبناء وطني...أما بعد
كما ضمتنا أرض وسماء واحدة وكما استنشقنا خير هذه البلاد,,, ولأجل هذه البلاد ندعوكم للوقوف معنا نحن حاملي الدراسات العليا العاطلين عن العمل, قد لا تكون قضية البعض لكن المتأمل يعلم أن العطالة مؤشر سلبي لتقدم بلادنا فما بالكم إذا كانت عطالة حاملي الدراسات العليا!
حلت ميزانية الخير في عهد ملك الإنسانية الملك عبدالله حفظه الله لنرى كل عام جامعة ناشئة ومدارس تقام وشركات ومصانع و..و.. وهذا انما يدل على حرص الملك على رعاية المواطنين, أما نحن فلازلنا عاطلين رغم مطابقتين في الخدمة المدنية1430-1432هـ لم تسفر عن أي وظائف!! كثيرة هي الأسئلة من عينة من المسؤول ؟ مالحل؟ كيف نعيش؟ لماذا نمنع حقنا؟ إلى متى نهمش؟ ونحن من مختلف التخصصات النظرية والعملية من المبتعثين ومن جامعاتنا المرموقة والجميع بمعدلات ممتازة.
اليوم ...نعلن وبصوت واحد وفي 200منتدى أننا (حملة الدراسات العليا) العاطلين عن العمل نناشد اخوتنا واخواننا مواطني هذه البلاد دعمكم ومشاركتكم لنا في صفحتنا على الفيس بوك "حملة العاطلين دراسات عليا" وفي تويتر على الهاشتاق " " , تذكروا دوما أن هذا أقل ما نقدمه لبلدنا...دعم المستحقين للمطالبة بحقوقهم.

نشكر لكم تعاونكم ودعمكم
المرسل/حامل دراسات عليا عاطل عن العمل

هذه رسالة لمراقب القسم اذا خيف حذفه للموضوع
ترسل وقت ارسال الموضوع وليس بعد حذفه

السلام عليكم ورحمة الله
اود ان ابلغكم اني انشئت موضوع جديد بقصد دعم الدراسات العليا واتمنى ان لااكون اخليت بسياسة المنتدى, مع العلم ان الموضوع لايدعو لتجمعات ولا يحمل أي روابط..شكرا لكم

شروط الحملة
نسخ الموضوع والصاقه في المنتدى العام /او الجاد حسب المنتدى لموافقة موضوع الرسالة لذلك.
يرجى نسخ رابط الموضوع بعد انشائه والصاقه في صفحتنا بالفيس بوك مع اسم المنتدى بالعربي, اللي قادر ينشر بالبي بي او الواتز اب او اي وسائل نشر اخر يبلغ
مشاركتنا في اخر الأسبوع تقويم الحملة ونتائجها
الإعتماد على النفس فلن تنجح الحملة اذا اتكلنا على بعضنا...لن تنجح الا اذا اعتبرها كل منا قضيته اولا.

أهداف الحملة
التوجه للرأي العام شرائحه وتعريفهم بقضيتنا ومطالبنا.
قياس مدى تكاتف اعضاء الحملة من خلال اختبار البحث يوم الثلاثاء صباحا (بمجرد اجراء عملية بحث في جوجل يفترض ان تظهر نتائج مشرفة وضعنا 200 كهدف اول)

يترتب على هذه الحملة الإعلامية نتائج متعددة منها:
كسب تعاطف الرأي العام نحضيتنا
اختبار جدية اعضاء الحملة (وان لانكتفي بالتصفيق وعبارات الشكر)
يوم الثلاثاء, سوف نخصص نهاية الإسبوع لمناقشة وتقويم هذه الحملة وكيفية الإستفادة من نائجها وتفعيل دورنا وتكرار حملات اخرى حسب الحاجة في الفيس بوك.

تقويم الحملة
التقويم الإحصائي للحملة يعني اختبار البحث وعدد النتائج وهذه من السهل التعرف عليها, حابين برضو نطلع على عدد الزوار للموضوع في كم منتدى مو مهم يردوا لكن مهم يكونوا اطلعوا على الموضوع, من المؤكد مافيه نتائج ملموسة سريعة, لكن نجاح الححملة وتكرارها بعد ذلك يأثر على الرأي العام ويسهل مناقشة الموضوع في وسائل الإعلام الأخرى, فاحنا حيكون تركيزنا على اللي نقدر نلمسه وهو العدد, عدد نتائج البحث وعدد الزوار.

نصيحة
ضع لنفسك هدف ان تنشر قضيتنا اليوم في 10 منتديات , يعتمد على جديتك التفكير في الوصول لهذه المنتديات والتسجيل بها ومراسلة الإدارة

ننتظر الثلاثاء بفارغ الصبر لنختبر ايماننا بقضيتنا, وهل نحن ممن قال عنهم الرسول صلى الله عليه وسلم :(المؤمن القوي خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف)

:wنشكر لكم تعاونكم:w

تويت ويت
01-01-2012, 09:15 PM
بسم الله عليك
ماشا الله عليك اش النشاط الرائع هذا
توني جيت نسخت هنا
اشتبه علي ليش مكرر
اثرك سبقتي

يعطيك العافية

ماجستيريةمتفاءلة
01-01-2012, 09:18 PM
سأوافيكم بالتقرير ومخاطبتنا الجهات بعد قليل

ماجستيريةمتفاءلة
01-01-2012, 09:20 PM
بسم الله عليك
ماشا الله عليك اش النشاط الرائع هذا
توني جيت نسخت هنا
اشتبه علي ليش مكرر
اثرك سبقتي

يعطيك العافية
للجميع
تنسيق الحملة السابقة من عمل الاخت تويت ويت :w
حرفا حرفا
انا نسخت فقط :)

تويت ويت
01-01-2012, 09:24 PM
يسعد قلبك
مااوفيك حقك

تويت ويت
01-01-2012, 09:25 PM
ماجستيرية لي عودة لمناقشة ارائك

بنت السعود
01-01-2012, 09:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
سيدي خادم الحرمين الشريفين والدنا الحنون ...
جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ... حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مولاي ....أنا مواطنة سعوديه اجتهدت وسهرت الليالي وتفوقت في دراستي وحصلت على شهادتي العليا في تخصص الادارة التربية والتخطيط. وحصلت على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.ولكني للأسف وجدت الأبواب مغلقة أمامي... بحثت عن وظيفة وأنتظرت التعيين ولكن بدون جدوى... طموحي كبير جدا ولدي ورغبة شديدة في التعيين كعضو هيئة تدريس و الاستمرار في اكمال دراستي العليا و الحصول على الدكتوراة والعمل بما سهرت الليالي لأجله...
واني أرى اهتمام جلالتكم الكبير بالعلم وتسهيل كل السبل لرقي و تطور مواطني هذا البلد المعطاء و لكن يا سيدي.. بقي عائق العمر أمامي.. لاني تجاوزت الثلاثين و لم أجد من يأخذ بيدي ؟؟ ويضعني في مكاني الذي أستحقه منذ أن تخرجت لم احصل على حقي في التعيين...لقد تقدمت بطلبي إليكم و كلي ثقة بأنكم ستساندوني.. أتمنى أن تعطى لي الفرصة التي أستحقها مثلما أعطيت الفرص للكثيرين..اني أملك الطموح والعزيمة والإصرار لبذل المفيد وتقديم ما ينفع هذا الوطن من خلال علمي و تخصصي... فأنا طالبة مكافحة وحصلت على شهادتي بالجد والسهر وأتمنى فتح المجال لي لاكمال مسيرتي العلمية والعملية بما يخدم وطني...أنتم عوني بعد الله وما خاب من اختاركم له سندا ...أعاهدكم أن أكون عند حسن ظنكم بي وسترون بإذن الله اسم وطني قبل اسمي في الأبحاث العلمية...

دمتم لابنائكم ووطنكم ذخرا و فخرا على مر السنين

هذا خطاب تم ارساله الى الديوان الملكي ولكن لم نجد التفاعل المطلوبة

تويت ويت
01-01-2012, 09:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
سيدي خادم الحرمين الشريفين والدنا الحنون ...
جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ... حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مولاي ....أنا مواطنة سعوديه اجتهدت وسهرت الليالي وتفوقت في دراستي وحصلت على شهادتي العليا في تخصص الادارة التربية والتخطيط. وحصلت على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.ولكني للأسف وجدت الأبواب مغلقة أمامي... بحثت عن وظيفة وأنتظرت التعيين ولكن بدون جدوى... طموحي كبير جدا ولدي ورغبة شديدة في التعيين كعضو هيئة تدريس و الاستمرار في اكمال دراستي العليا و الحصول على الدكتوراة والعمل بما سهرت الليالي لأجله...
واني أرى اهتمام جلالتكم الكبير بالعلم وتسهيل كل السبل لرقي و تطور مواطني هذا البلد المعطاء و لكن يا سيدي.. بقي عائق العمر أمامي.. لاني تجاوزت الثلاثين و لم أجد من يأخذ بيدي ؟؟ ويضعني في مكاني الذي أستحقه منذ أن تخرجت لم احصل على حقي في التعيين...لقد تقدمت بطلبي إليكم و كلي ثقة بأنكم ستساندوني.. أتمنى أن تعطى لي الفرصة التي أستحقها مثلما أعطيت الفرص للكثيرين..اني أملك الطموح والعزيمة والإصرار لبذل المفيد وتقديم ما ينفع هذا الوطن من خلال علمي و تخصصي... فأنا طالبة مكافحة وحصلت على شهادتي بالجد والسهر وأتمنى فتح المجال لي لاكمال مسيرتي العلمية والعملية بما يخدم وطني...أنتم عوني بعد الله وما خاب من اختاركم له سندا ...أعاهدكم أن أكون عند حسن ظنكم بي وسترون بإذن الله اسم وطني قبل اسمي في الأبحاث العلمية...

دمتم لابنائكم ووطنكم ذخرا و فخرا على مر السنين

هذا خطاب تم ارساله الى الديوان الملكي ولكن لم نجد التفاعل المطلوبة

الله يحييك

خطابك حنستثمره بالفيس بس مو هذا الأسبوع

هذا الأسبوع
اليوم وبكرة عندنا الحملة

الثلاثاء حناقش نقطة واحدة بموضوعنا وهي مخاوف اكمال الدراسة في ظل بطالتنا
شاركينا فيه

خطابك يحمل فكرة
شرط العمر
المؤثر في التقديم للوظائف الاكاديمية

اذا تحبي تثري الموضوع ونبدأ نناقشه بدأ من اول الأسبوع الجاي

اوكي

تواصلي معانا على الميل عشان نتفق

تحياتي لك

تويت ويت
01-01-2012, 09:45 PM
الحملة بالفيس

جدا محمسة

تعالوا تفاعلوا معانا هناك ان امكن

ماجستيريةمقهورة
01-01-2012, 09:46 PM
اتمنى المطالبة بإبعاد قرار تعيين اعضاء هيئة التدريس في الجامعات عن اقسام كليات كل جامعة بحيث تكون هناك جهه مستقله تكون لجنة لعمل مسابقة لجميع التي يحتاجها كل قسم في اي جامعة وتتولى الخدمة المدنية عملية تنظيم هذه اللجنه وتكوينه في مكان مستقل بعيد عن الجامعات

:Thumbs:
معاك 100%

ماجستيريةمقهورة
01-01-2012, 09:52 PM
معدل مع اخر اقتراحين

الحلول المقترحة

ممتاز لكن يبقى سحب سلطة التوظيف من الجامعات

تويت ويت
01-01-2012, 09:59 PM
حاولي
وراسلي المراقب

في اسوء الأحوال
حطيه بالموضوع اللي قصدتيه
برضو حيكون فيه متابعة
بس ودنا يكون مستقل

المتفائلة للأبد
01-01-2012, 10:01 PM
هو ممكن يقبلونه إذا كان موضوع مفتوح للنقاش

بدون ذكر سيرة الفيس بوك و التويتر

بشوف و بحاول

المتفائلة للأبد
01-01-2012, 10:20 PM
تدرون في الحملة لازم نوضح نقطة إن
إن مطالبتنا بحقنا هي امتداد للمطالبة بحقوق الجميع
يعني الفائدة رح تعود على جميع طالبي الوظائف لأن الكل ممكن ينحط بهكذا موقف ،،، هناك الكثير من الزملاء ما زالوا يدرسون و يتهيأون لنيل الشهادة العليا

ماجستيريه
01-01-2012, 10:22 PM
ماعندي معرفات في أي منتدى للاسف فنسخت الموضوع وارسلته لكتاب جريدة عكاظ الي لقيت لهم ايميل مثل رئيس التحرير د.هاشم عبده هاشم , الكاتبة اسماء المحمد , الكاتب خلف الحربي وغيرهم

المتفائلة للأبد
01-01-2012, 10:48 PM
ما قدرت أفرد موضوع مستقل بالإقلاع فحطيت الرسالة كمشاركة في موضوع جدارة و الله يستر ما يحذفونه

المتفائلة للأبد
01-01-2012, 10:49 PM
تصبحون على خير ******** وراها دوام خخخ

و إن شاء الله بكرة أفضل و أفضل

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه

تويت ويت
01-01-2012, 11:56 PM
تدرون في الحملة لازم نوضح نقطة إن
إن مطالبتنا بحقنا هي امتداد للمطالبة بحقوق الج ميع
يعني الفائدة رح تعود على جميع طالبي الوظائف لأن الكل ممكن ينحط بهكذا موقف ،،، هناك الكثير من الزملاء ما زالوا يدرسون و يتهيأون لنيل الشهادة العليا

ملاحظة جدا مهمة
مافيه مجال نوردها في هذي الحملة

لكن اكيد حنضيفها في كل كتاباتنا

العبارة هذه
إن مطالبتنا بحقنا هي امتداد للمطالبة بحقوق الج ميع

تستحق افرادها يوما كامل

اكيد حيكون ضمن خطتنا

شاكرة لك

سجلوني عاطلة
02-01-2012, 12:51 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

لا تويتر راضي يدخلني

ولا فيس بوك

هذه هي اسباب عدم مشاركتي في هذه الحملة ( طبعا اقصد على الفيس والتويتر )

الفيس عندي فيه مشكل غريبة .. انشأت لي فيه حسا ب قريبا يعني من أول ما عرفت بأننا سنتجمع هناك

بس وين المشكلة يقولوا البريد غير صحيح ومصرين .. بريدي سليم استقبل وارسل عليه عادي

والآن أحاول أسس بريد جديد علشان يقبلوه عند التسجيل في الفيس بوك

تحياتي للجمي والى الأمام يارب

تويت ويت
02-01-2012, 12:58 AM
سجلوني
تعالي على الميل

بنت السعود
02-01-2012, 12:58 AM
بنات اتمنى اضافتها في التويتر او الفسيبوك
هذه خاطرة اتمنى انت تنال استحسانكم
((عندما يبلغ من العمر عتيا ويطرق كل الابواب ولا يجد الجواب
ويحتار التفكير ويدب في الجسم الهموم وتنقلب الحياة بكل معناها الى معاناة
اين الطريق .................اين الطريق
ويوصد الطريق بسياج من حديد ............ويبدأ النحيب على ما مضى من عمري التليد ............بين اوراق النجاح والطموح ........................و,المستقبل الباهر العريق ..........................اقف عند اشارة المرور لاعبر الطريق ............................وما ادراك ما الطريق .. ............................ حلمي تحطم في الطريق....................بين وزاتين .........................................لاعود من أول الطريق ))

بنت السعود
02-01-2012, 12:59 AM
نفس المشكلة اليوم دخلت على التجمع رفض المشاركة

تويت ويت
02-01-2012, 12:59 AM
تصبحون على خير

بكرة نلتقي على خير

بكرة فقط الحملة

تحياتي لكم

تويت ويت
02-01-2012, 01:01 AM
بنت السعود

نسيت اقولك

ترى انا مديونة لك بقلم ازرق

حاولي تتذكري وين اتقابلنا وسلفتيني قلم
ههه

باي اختبار واي مقابلة

طبعا الخواطر او اي تعليق جيد او مقال
استحالة نتركه
اكيد حنحاول نستثمره لأنه هو الأصول اللي شغالين عليها

مو احس اروح البورصة
بلا ادور وظيفة
ههه

تصبحون على خير
انتهت البطارية

بكالوريوس حآآسب
02-01-2012, 01:19 AM
ما شاء الله تبارك الله
تجمع حملة المـاجستير :)
صراحة ما معي شهاده الماجستير لكن دخلت عشان أكتب
ناس مثلكم المفروض هم أول من يتوظف
أستغرب من البلد يعني وش يبون أعلى من شهادتكم عشان يقبلونكم؟
أسأل الله أن لا تمر هالسنة ألا و قد توظفتم جميعا
دعوآتي القلبيه لكم بأحسن الوظايف لأنكم أهل لها
عسى الله يوفقكم و يسهل طريقكم و يبارك في حملتكم
و عقبال الدكتوراه جميعا يا رب :)

سجلوني عاطلة
02-01-2012, 01:57 AM
سجلوني
تعالي على الميل

تويت تقصدين اروح افتح اميلى؟

سيماتقنيات
02-01-2012, 02:13 AM
^^^^^^^^^

شـكرا لك وبارك الله فيك

ماهيا
02-01-2012, 02:54 AM
ما شاء الله تبارك الله

شكرا على المرور :w
ايش نسوي هذا حال الدنيا :eek:
لكن ربي يفرجها قريبا بإذن الله
ولك إن شاء الله بمثل ما دعيتي لنا :)

ماهيا
02-01-2012, 03:10 AM
مقال لرئيس تحرير صحيفة عاجل وفيه نقاط تمس موضوعنا حبيت أنقلها لكم

لم يتناول أي كاتب سعودي - حتى اللحظة- قضية القبض على دكتور مصري يعمل بجامعة القصيم مختليا بطالبة جامعية في شقته الخاصة وكأن الأمر عادي أو يجب تصويره بالأمر البسيط الذي لايحتاج إلى تعليق ولم يطنطن بعض رؤساء التحرير بالصحف السعودية (الورقية) وفريقهم الليبرالي على تلك القضية كمساهمة لحفظ حقوق المرأة وإنقاذها من براثن الفساد بالجامعات السعودية كعادتهم في الإستماتة لانتزاع حقوق المرأة بالسعودية - على حد زعمهم- وقد فكرت طويلا جدا في سبب التكتم والصمت الرهيب الذي اعترى ما يدعون أنهم ليبراليين متحضرين مثقفين متفتحين فوجدت أن غياب تورط الشخصية الدينية بهذا الحدث قد جعل من الموضوع الذي يتضمن انتهاك عرض فتاة سعودية بيد دكتور جامعي تافها لايستحق التعليق بل بعض الصحف لم تنشره بشكل جذاب وقوي ..!!

القضية كانت كبيرة وتكشف ممارسات خطيرة ليست بجامعة القصيم فقط بل ربما بكل الجامعات التي يوجد بها من يسيء استغلال صلاحياته وسلطته وينقض على الأعراض وكأني بالإعلام الليبرالي المضحك كان ينتظر خطأ أفراد الهيئة الذين قبضوا على الدكتور المصري ليدافعوا عنه و (طز) ببنت الوطن..!!

للأسف هذا هو الإعلام السعودي - في الغالب- يقوده ثلة لاتريد الحقيقة كماهي كما أخبرني وأكد لي مدير أقليمي لإحدى الصحف التي تزعم أنها منبر للحرية حيث قال لي بالحرف الواحد : على بلاطة لايريدون الحقيقة بل يريدون ما يخدم رؤيتهم وإن أرسلنا لهم غير ذلك تركوه بالأدراج ... !! طبعا يقصد محتوى الأخبار والتغطيات ..

سأترك الإعلام السعودي الورقي جانبا فالطفل الصغير أصبح يفهم تشكيل الفريق واتفاقه حول الأطروحات الموجهة للشارع السعودي والعملية مكشوفة على الآخر وما على الطالبة إلا أن تتقدم بشكوى ضد رجال الهيئة إن أرادت وقفة صادقة من الفريق الليبرالي المضحك لحد السخرية ..!!

أعود لقضية الدكتور المصري الذي أعتقد أنه ليس الوحيد ولن يكون كذلك لأسباب عديدة أهمها الفشل الذريع الذي يجتاح مشروع مؤسساتنا التعليمية العليا (الجامعات) والتي عجزت منذ خمسين عاما على أن تؤمن دكتورا لمادة التاريخ - تخصص المقبوض عليه- يحمل الجنسية السعودية رغم علمي الأكيد أن هناك عدد من حاملات الدكتوراة بنفس التخصص تقدمن لجامعة القصيم لتدريس المادة للطالبات وقوبل طلبهن بالتجاهل التام وتم الهرولة نحو التعاقد من الخارج ... فتش عن السبب - ربما يريدون تحويل الجامعات لساحات رقص مصري شعبي ..!!

جامعة القصيم وغيرها تضرب بوضوح تام تعليمات ولي الأمر وقيادة الدولة التي تنص على سعودة الوظائف وتتبجح بإحضار أصحاب الشهادات المزورة واصحاب الملفات العملية السيئة كل ذلك من أجل خطف مزايا الانتداب والسفر بالصيف على حساب الدولة وإلا مامعنى أن يتم رفض طلب دكتورة سعودية تخصصها تاريخ - مثلا- وقد اجتازت كافة مراحل المقابلات والاختبارات بإمتياز ليتم تفضيل جنسية غير سعودية عليها ومن زود البجاحة عديمة الأخلاق ..!!؟
أجبني ياوزير التعليم العالي .؟؟ أم أنت مشغول بلبس الكرافته لزوم الزيارات الخارجية وبناتنا في الداخل يخضعن خوفا وترهيبا لمطالب مثل دكاترتكم وأيضا دكتوراتكم وإن كنت لاتصدقني فاتجه لكليات البنات لترى العجب العجاب الذي تنثره وببجاحة تلك العقول المستوردة من الخارج؟؟!!

جامعة القصيم وغيرها لاتلتفت للكثير من المطالبات التي تكشف حجم الانتهاكات اللفظية - استهتار,تحدي,عدم العدالة, توبيخ,مصادرة حق- فهناك من الطالبات من يقمن بالشكوى لكن سلطة الدكتوروالدكتورة أعلى من كل القيم السعودية وأعلى من الأخلاقيات والبركة في مستر (نظام) حسبي الله عليه وعلى اللي صنعه..!!

الجامعات اصبحت مدارس ثانوية عامة ولذلك جاء الأمر السامي بالابتعاث الفوري كي لايغرق الطلاب والطالبات في مستنقع الفشل التعليمي الجامعي فالجامعات اصبحت بيئة خصبة للعصبية وحرب المزايا والمناصب فيما يأتي المنتج السعودي في آخر الاهتمامات رغم البهرجة الإعلانية المدفوعة الثمن من قبل الجامعات لتزييف الحقيقة أمام الراي العام السعودي..!!

لن أتحدث تلك الفتاة التي تم القبض عليها ودورها في تلك الجريمة لأسباب إنسانية ففيها اللي يكفيها - إن كان لديها ضمير- وعسى أن تكون درسا لها ولجميع الطالبات اللواتي يجب أن يقمن بحملة مطالبات كبيرة لتأنيث التعليم الجامعي النسوي ومطالبات أخرى بخلق بيئة جامعية نظيفة بدلا من مباني أعواد الكبريت التي لاتجسد صورة أغلى بلد نفطي بالعالم وتلك المليارات التي يتم تقديمها لوزارة التعليم العالي ..!!

لقد حرصت الحكومة السعودية بقيادة رجل العدل الأول خادم الحرمين الشريفين كعادتها على أن تقدم للمواطن الدعم الكبير لكن ذلك للأسف يصطدم بمنفذين لايعكسون قيمة هذا الدعم بل يشوهونه بأنظمة وردود افعال سلبية والحل هو أن توكل الأمور لأهلها فقط لاغير ..!!

قبل أن أختم يجب أن اضع قبلة وفاء واحترام على جبين رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذين يواصلون مسيرة النجاح رغم الحملات الفاشلة التي تهدف لهز ثقة المجتمع فيهم ..

صبا عمري
02-01-2012, 03:22 AM
سلام اخواتي الكريمات حبيت اقولكم اني اشتركت في منتديات وزارة التعليم العالي حتى انشر اخبار الحملة هناك ون شاء الله تكون بفائدة....فقط انتظر ان يتفعل حسابي لكي انشر الموضوع .... كما انني اعمل على احضار ايميلات اعضاء من مجلس الشورى لهم علاقة بالتعليم حتى اراسلهم .. ..واعذروني لان دخولي قليل بس انشغالي برسالة الدكتوراه ...وراح احاول باللي اقدر عليه...

ماجستيريةمتفاءلة
02-01-2012, 03:54 AM
التقرير اليومي :
- قمنا بمخاطبة عدد من الكتاب والصحفيين بشكل شفوي والكتروني.
والكل ابدى استعداده لكتابة تقرير او مقال يدعم قضيتنا.
والكثير منهم قام بالرد والتجاوب وتم تسليمه التقرير الصحفي كاملا على النحو التالي:
- جريدة الوطن عبر صحفي وصحفية اهتموا بالموضوع جدا وتم الاتفاق مبدأيا
- جريدة عكاظ وتم الاتفاق مبدأيا.
-كاتب في جريدة المدينة وابدى استعداد مبدأي وطلب التقرير.
- صحيفة سبق حيث ابلغوني بوصول الرسالة والاتصال بي لاحقا.
- صحيفة حدث حيث ابلغوني بوصول الرسالة والاتصال بي لاحقا.
- ارسلت للكاتب سعد الدوسري ويارب يرد.
- ولازلت في انتضار بقية الكتاب.
- اليوم الصباح بإذن الله متوقع ينشر خبر عنا في احد اصحف اذا انشروه قلت لكم.

شكرا لتعاونكم
والله معانا :w

ماهيا
02-01-2012, 04:51 AM
سلام اخواتي الكريمات حبيت اقولكم اني اشتركت في منتديات وزارة التعليم العالي حتى انشر اخبار الحملة هناك ون شاء الله تكون بفائدة....فقط انتظر ان يتفعل حسابي لكي انشر الموضوع .... كما انني اعمل على احضار ايميلات اعضاء من مجلس الشورى لهم علاقة بالتعليم حتى اراسلهم .. ..واعذروني لان دخولي قليل بس انشغالي برسالة الدكتوراه ...وراح احاول باللي اقدر عليه...

بارك الله فيك وفي جهودك ننتظر التطورات والأخبار الساره بعد النشر موفقه في النشر وفي الرسالة إن شاء الله .:h

التقرير اليومي :
- قمنا بمخاطبة عدد من الكتاب والصحفيين بشكل شفوي والكتروني.
والكل ابدى استعداده لكتابة تقرير او مقال يدعم قضيتنا.
والكثير منهم قام بالرد والتجاوب وتم تسليمه التقرير الصحفي كاملا على النحو التالي:
- جريدة الوطن عبر صحفي وصحفية اهتموا بالموضوع جدا وتم الاتفاق مبدأيا
- جريدة عكاظ وتم الاتفاق مبدأيا.
-كاتب في جريدة المدينة وابدى استعداد مبدأي وطلب التقرير.
- صحيفة سبق حيث ابلغوني بوصول الرسالة والاتصال بي لاحقا.
- صحيفة حدث حيث ابلغوني بوصول الرسالة والاتصال بي لاحقا.
- ارسلت للكاتب سعد الدوسري ويارب يرد.
- ولازلت في انتضار بقية الكتاب.
- اليوم الصباح بإذن الله متوقع ينشر خبر عنا في احد اصحف اذا انشروه قلت لكم.

شكرا لتعاونكم
والله معانا :w

خطوات رائعة وممتازة يا ماجستيره متفائله
إلى الأمام ونشد على يديك دورك هام جدااا :rolleyes::tsfiq:
يارب ينشر اليوم شيء عشان يزيد حماسنا :Thumbs:
موفقه دوم يارب :h

ماجستير تنفيذي
02-01-2012, 06:50 AM
اسعد الله صباحكم بالخير وبما تتمنون :w
ماجستريه متفاءله وتويت تم تعديل النص وارسلته عالايميل وعذرا على التأخير واي تعديل او اضافة انا حاضرة .

ماجستيريةمتفاءلة
02-01-2012, 08:21 AM
صباح الخير
نشرت لنا جريدة الشرق الورقية تحقيق صحفي
وذكرت المحررة نماذج فقط من التقرير اللي اعديته وبما أني انا اللي كلمتها سالتني هل تقبلين ذكر اسمك قلت لها اوكي
ولا جميع المقال من انشاء المحررة ووضعت اسماء غير حقيقية والتقرير عندكم في الفيس بوك كما هو ارسلته لها وفي نقاط اخرى كثيرة لم يذكروها للاسف لكن التحقيق جيد نوعا
لكن الحمدلله ان صوتنا بدأ يطلع في جريدة جديدة كالشرق
http://www.alsharq.net.sa/2012/01/02/70529 (http://www.alsharq.net.sa/2012/01/02/70529)

واكرر التقرير موحد كما هو في الفيس بوك ولكن الصحف تتصرف فيه حسب ماتراه
وبارك الله جهودكم

تويت ويت
02-01-2012, 08:42 AM
صباح مشبع بالأمل
صباح الخير

تويت ويت
02-01-2012, 09:01 AM
ما شاء الله تبارك الله

الله يجزاك خير

تويت ويت
02-01-2012, 09:02 AM
صباح الخير
نشرت لنا جريدة الشرق الورقية تحقيق صحفي
وذكرت المحررة نماذج فقط من التقرير اللي اعديته وبما أني انا اللي كلمتها سالتني هل تقبلين ذكر اسمك قلت لها اوكي
ولا جميع المقال من انشاء المحررة ووضعت اسماء غير حقيقية والتقرير عندكم في الفيس بوك كما هو ارسلته لها وفي نقاط اخرى كثيرة لم يذكروها للاسف لكن التحقيق جيد نوعا
لكن الحمدلله ان صوتنا بدأ يطلع في جريدة جديدة كالشرق
http://www.alsharq.net.sa/2012/01/02/70529 (http://www.alsharq.net.sa/2012/01/02/70529)

واكرر التقرير موحد كما هو في الفيس بوك ولكن الصحف تتصرف فيه حسب ماتراه
وبارك الله جهودكم

يعطيك العافية
لازم نغطى المقال والمنشورات الإعلامية

كيف تقترحوا نتفاعل معها

ماجستيريةمتفاءلة
02-01-2012, 09:14 AM
يعطيك العافية
لازم نغطى المقال والمنشورات الإعلامية

كيف تقترحوا نتفاعل معها

اقترح انه
في خانة تعليقات في الجريدة تحت
وايضا ننسخ المقال في توقيعنا
ونتناقش في الفيس بوك
وانا اخذت الرابط ونسخته في تويتر الخنين مع الهاشتاق كم مرة الين مايطفش حياته
وقلت له شوفوا الخبر وردوا علينا والله لنا تصرف ثاني
بديت اصعد اللهجة!!
ههههه
همتكم ياشباب طفشوا الخنين وانشروا رابط الخبر والاستبيان
وصل متبابعينا في الفيس بوك عدد حلو بفضلكم:w

تويت ويت
02-01-2012, 09:16 AM
مين عنده
رقم الخدمة المدنية
جدة

Mad Vision
02-01-2012, 09:27 AM
^^^
اختي هذا رقم الخدمه بالرياض 014032111 تحويله 525 ....شخص يتكلم بإحترام ويجاوب بدون غطرسه
تكلمت معه مرتين وكان متجاوب,,
يعطيكم العافيه...موفقين,,

تويت ويت
02-01-2012, 10:02 AM
تعليقاتكم ياجماعة الخير هنا

http://www.alsharq.net.sa/2012/01/02/70529#comment-10631

هام جداا
02-01-2012, 10:46 AM
تم اضافة الموضوع في الشبكة الليبرالية السعودية الحرة
عن طريق مراسلة احد اعضائها
http://******.org:8686/vb/showthread.php?t=123269

ماجستيريه منتظره
02-01-2012, 11:24 AM
مرحبا جميعا
حاولت اسجل بالوظايف التعليميه بجداره

"بموجب هذه البيانات تم إضافة طلب سابق، الرجاء العودة إلى الشاشة الرئيسية وإدخال كلمة المرور المحددة سابقا وفي حال نسيانها الإستفادة من خدمة نسيت كلمة السر"

مو هما قالوا طلب جديد
كا ن عندي تفاؤل اني مشموله بالامر الملكي :cry:
يارب يرزقنا الامر الرباني اللي يجبرهم كلهم على توظيفنا
يارب لا تخيب تعبنا ولا رجانا

عموما ماراح اسجل ولا اتنازل عن حقي بالماستر
واتمنى الجميع ما يتنازلون

تويت ويت
02-01-2012, 12:09 PM
مرحبا جميعا

كا ن عندي تفاؤل اني مشموله بالامر الملكي :cry:
يارب يرزقنا الامر الرباني اللي يجبرهم كلهم على توظيفنا
يارب لا تخيب تعبنا ولا رجانا

عموما ماراح اسجل ولا اتنازل عن حقي بالماستر
واتمنى الجميع ما يتنازلون

رديت
ومسحت الرد

مشاركتك تستحق الكثير من التأمل

تويت ويت
02-01-2012, 12:16 PM
همتكم في النشر
اليوم شغلتنا الحملة
بكرة النتائج ونشوف كم معدل نجاحنا
الى الساعة 9 صباحا كانت النتيجة

16%

تويت ويت
02-01-2012, 12:19 PM
الساعة 12 ظهر

النتيجة

20 %

نحتاج 4 اضعاف عملنا

نقترح تستعينوا باصدقائكم وتحثوهم على النشر
ارسلوا الرسالة لكل المضافين بإيميلاتكم

تحياتي لكم

سجلوني عاطلة
02-01-2012, 01:02 PM
لكل الاعضاء أي شي جديد على الفيس تويتر

نزلوه هنا .. علشان احنا الي ماعندنا حسابات نقدر نشارك

تويت ربي يوفقك شي طيب لما وضعتي رابط جريدة الشرق هنا .

ام ربى
02-01-2012, 01:11 PM
الحمد لله أن شاء الله ربي يوفقنا

معلمة حجر
02-01-2012, 01:18 PM
خطوات رائعة وممتازة يا ماجستيره متفائله
جزاك الله عنا خير الجزاء

سلاموا
02-01-2012, 02:55 PM
اليوم فقط اكتشفت تخبط وزارة الخدمه الشديد
المصيبه التخبط ليس ع مستوى الموظفين الصغار فقط بل يمتد الى مدراء الاقساء والمدراء العاميين
والمصيبه التخبط يأتي في صلب صميمهم مثلا مدير الاعلام او الاعلانات يعطيك موعد لاعلان الاسماء وهمي
مثال اخر مدير التوظيف يعطيك بيانات وهميه عن توفر وظائف في تخصص معين او عدمه
ولن استغرب اذا وصل التخبط الى قمه الهرم في الوزارة المتخبطه

حسبنا الله وكفى عفت شئ اسمه وظيفه من وزارة الخدمه

ماجستيريه منتظره
02-01-2012, 03:40 PM
اخوي سلاموا

انت رحت تسأل عن اسمائنا؟

الخدمة المتميزة
02-01-2012, 03:53 PM
التخبط واضح وصريح من الخدمة المدنية وتكوين لجان وتخدير لحاملي المؤهلات الماجستير لابد من وقفة صريحة وجادة لفهم الاوضاع لأن الجامعات الحكومية وكليات التقنية موجود بها اجانب لماذا لايكون حاملي الماجستير من ابناء البلد الاولوية لشغل هذه الوظائف من المسؤول من الذي يقف حجرة لقطع ارزاق الناس حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

الغائبه الحاضرة
02-01-2012, 04:07 PM
نبغى نرسل لمذيع ياهلا اللي في خليجية اللي يقدر يتواصل معاه اويراسله يكون شاطر

سلاموا
02-01-2012, 04:22 PM
اخوي سلاموا

انت رحت تسأل عن اسمائنا؟
نعم رحت
وعطوني اكثر من اجابه منها انه تم الاعلان عنها يعني رح لبيتك وشفها في الكمبيوتر
ومنها بعد اسبوعين التي بقيت ثابته كالجبل لا يهزها ريح لاني كنت رايح قبلها وقالوا بعد اسبوعين كذا مرة والاسبوعين قضوا وقضى ورائهم عده اسابيع ولازالت القى نفس الاجابه بعد اسبوعين !!

احس ان الموظفين في وزارة الخدمه يحسدونا فيحجبون عنا ابسط حقوقنا في معرفه مصير المطابقه او حتى معرفه المعلومات العاديه..

شعب حسود مريض
اللهم انت الرازق فارزقنا رغما عن موظفين الوزارة الحساد

ماجستيريه منتظره
02-01-2012, 04:39 PM
للاسف كلامك صحيح
المفروض ما فيه اي حجب للمعلومات وكل شي واضح وصريح
من حقنا كمتقدمين اننا نعرف مصير المطابقه

هالاسبوعين عيت تخلص
وملينا من الانتظار

والحسد موب بس من الموظفين
الحسد حتى من الناس اللي حولك يحسبونك معك الماستر انك ملكت الدنيا وراتبك اكيد بيكون 10 وفوق

مر علي تعليق بمكان
ما اعرف اذا هو بالفيس بوك ولا تويتر
انه اللي معها شهاده ماستر او دكتوراه
المفروض هو يفتش ويبحث عن الفرص ويخلق الفرص
طيب الفرص ببلدي قائمه على انه يكون عندك مبلغ مالي كبير واسطات
عشان اقدر ابني مشروع بنفسي
طيب واللي ماعنده هالشي ؟ فين يروح ؟

يارب انك توفقنا جميعا

المتفائلة للأبد
02-01-2012, 04:43 PM
مساء الخير

أكيد فيه كثير منكم عنده هالمعلومة

إن آخر دفعة تم قبولها في برنامج الملك عبدالله للابتعاث كانت أغلبيتها مبتعثة لإكمال الماجستير أعدادهم كبيرة أكثر من المبتعثين للبكالوريوس ،،

بعد 3 أو 4 سنوات كيف سيتم استيعاب هذا الكم من المؤهلين ؟؟ هل هناك تخطيط مسبق و واضح لاستيعابهم

طبعاً ،،، لا

قلتها من قبل ،، السالفة مو تجميع شهادات وبس

المتفائلة للأبد
02-01-2012, 04:51 PM
للاسف كلامك صحيح
المفروض ما فيه اي حجب للمعلومات وكل شي واضح وصريح
من حقنا كمتقدمين اننا نعرف مصير المطابقه

هالاسبوعين عيت تخلص
وملينا من الانتظار

والحسد موب بس من الموظفين
الحسد حتى من الناس اللي حولك يحسبونك معك الماستر انك ملكت الدنيا وراتبك اكيد بيكون 10 وفوق :b

مر علي تعليق بمكان
ما اعرف اذا هو بالفيس بوك ولا تويتر
انه اللي معها شهاده ماستر او دكتوراه
المفروض هو يفتش ويبحث عن الفرص ويخلق الفرص
طيب الفرص ببلدي قائمه على انه يكون عندك مبلغ مالي كبير واسطات
عشان اقدر ابني مشروع بنفسي
طيب واللي ماعنده هالشي ؟ فين يروح ؟

يارب انك توفقنا جميعا

إيه و الله صدقتي الحسد
و اللي يقول يفتش عن فرص
هذا احنا شقاعدين نسوي ،،، ترى احنا اجتهدنا و أكملنا تعليمنا و تحملنا هذي بروحها كنا متوقعينها باب للفرص بس للأسف

يمكن البعض يعتقد إن احنا نحط عراقيل

أي عراقيل إذا أنا راس مالي شهادتي و أنا بنت و مجالي إني أقدم في أي مفاضلة حكومية بس أصطدم بالواسطات و المحسوبيات

واحد من اللي علقوا بتويتر كاتب جملة بمعنى

إن شهادة الماستر أو الدكتوراة ما هي صك غفران تعطيك أولوية للتوظيف

أجل وين تقدير العلم و البحث العلمي

الظاهر ما سمعوا بحملة مؤهلي الماستر و الدكتوراة في مصر و اللي هي مصر يعني نقدر نقول فيها اكتفاء

أما احنا فنعتبر دولة فتية و علشان تنافس الدول علمياً و تقنياً لازم تتأسس علمياً بشكل صح و بشكل مخطط و مدروس
عن طريق افتتاح جامعات كبيرة مختلفة التخصصات و من خلالها يتم استيعاب أبناء المجتمع سواء طلاب أو موظفين مؤهلين أكاديمياً و إدارياً ينفعون بلادهم و يقومون فيها

ماجستيريه منتظره
02-01-2012, 05:21 PM
مساء الخير

أكيد فيه كثير منكم عنده هالمعلومة

إن آخر دفعة تم قبولها في برنامج الملك عبدالله للابتعاث كانت أغلبيتها مبتعثة لإكمال الماجستير أعدادهم كبيرة أكثر من المبتعثين للبكالوريوس ،،

بعد 3 أو 4 سنوات كيف سيتم استيعاب هذا الكم من المؤهلين ؟؟ هل هناك تخطيط مسبق و واضح لاستيعابهم

طبعاً ،،، لا

قلتها من قبل ،، السالفة مو تجميع شهادات وبس

الابتعاث للاسف مجرد Show
مجرد اعلان للعالم كله شوفوا المملكه العربيه السعوديه
شوفوا الملك
ولا الصدق ما فيه اي تخطيط
تخبط وعشوائيه بكل شي

ويقولك بتصريحات كثيره للعنقري وغيره حنا ما نوظفكم
مالنا شغل فيكم
احنا مو وزارة توظيف

الابتعاث = هروب من الواقع والبطاله

كثير شفتهم مبتعثين لانهم ماتوظفوا بالماستر او البكالوريس

بس خلوا افقنا اوسع شوي لو صار شي بالبلد حرب او غيره( ادري تفكير شوي سوداوي )
ما راح ينفعك الا شهادتك برا السعوديه

زوجي عرف اكاونت التويتر حقي ومو راضي اشتغل معاكم بالحمله يقول لاسباب امنيه :c

بس ابغى اعمل واحد ثاني واجي معاكم بالتويتر

استنوني الليله

تويت ويت
02-01-2012, 05:28 PM
تعرفون اش اسوء من ان ماعندنا وظايف
ان يجيك من يقول

الأن تقدر تاخذ ماجستير زي
سلاموا عليوكوم

يالله
الميدان ياحميدان
وروني بس القبول في الماجستير هل هو
سلامو عليكوووم

تويت ويت
02-01-2012, 05:30 PM
الابتعاث للاسف مجرد Show
مجرد اعلان للعالم كله شوفوا المملكه العربيه السعوديه
شوفوا الملك
ولا الصدق ما فيه اي تخطيط
تخبط وعشوائيه بكل شي

ويقولك بتصريحات كثيره للعنقري وغيره حنا ما نوظفكم
مالنا شغل فيكم
احنا مو وزارة توظيف

الابتعاث = هروب من الواقع والبطاله

كثير شفتهم مبتعثين لانهم ماتوظفوا بالماستر او البكالوريس

بس خلوا افقنا اوسع شوي لو صار شي بالبلد حرب او غيره( ادري تفكير شوي سوداوي )
ما راح ينفعك الا شهادتك برا السعوديه

زوجي عرف اكاونت التويتر حقي ومو راضي اشتغل معاكم بالحمله يقول لاسباب امنيه :c

بس ابغى اعمل واحد ثاني واجي معاكم بالتويتر

استنوني الليله

لايك بقوة
حتى الأسباب الأمنية

القادم اجمل
02-01-2012, 05:41 PM
تعرفون اش اسوء من ان ماعندنا وظايف
ان يجيك من يقول

الأن تقدر تاخذ ماجستير زي
سلاموا عليوكوم

يالله
الميدان ياحميدان
وروني بس القبول في الماجستير هل هو
سلامو عليكوووم

اختي تويت بصراحه اجاوابك ممكن تاخذ ماجستير زي سلاموا عليكم بعد نظام الماجستير الموازي وطريقة ونظام القبول فيه وخصوصا انه اصبح مجانا والمفروض ان يكون العكس الآن اغلب الجامعات تحاول ان تملئء مقاعد الموازي لديها مهما كان مستوى الطلاب المقبولين للاستفاده الماديه طبعا الدفع يفترض يكون من الدارس على الاقل تكون هناك صعوبه لكن الحاصل ان الدفع اصبح على نفقة خادم الحرمين الشرفين من اول ما ابتدا هذا النظام الى يومنا هذا وانا كنت متوقع ان هذا الامر لابد ان يحدث مشكله في المخرجات :)

ماجستيريةمتفاءلة
02-01-2012, 06:00 PM
مسآآآآآآآآآآآآآآآآآآء الخير
اخواني واخواتي
الى الان التفاعل المطلوب مالقيناه في المنتديات ابدا
المهم احبيت اذكر انه جريدة الشرق وهي جريدة رسمية تصدر من الشرقية مدير تحريرها أقينان الغامدي
http://www.alsharq.net.sa/2012/01/02/70529
نشرت تحقيق عن بطالتنا وهلااسبوع راح يتوالي نشر الاخبار ان شالله في الصحيف العادية الورقية
-الثلاثاء راح نناقش المقترحات
- يوم السبت رح يكون تجمع عندنا عدد لابأس به ورح نبدأ خطوات مخاطبة الخدمة المدنية بشكل جماعي
وقد تم التريب لذلك بشكل مبدأي وانتضر فقط جمع عدد من الاسماء.
وكلنا في الاخير هدفنا واحد وانا متأكدة لو يدري عنا بو متعب رعاه الله مارضى ابدا ورح نوصل له كمرحلة أخرى
لكن اكرر اكرر الصبر الصبر الصبر
وشي مهم لا ننساه احنا جالسنا عاطلين سنة وسنتين وثلاث بس متى تحركنا بس من اسبوعين.
وكل الاعلاميين والكتاب اللي خاطبتهم قالوا ترى بدري على مخاطبة الخدمة المدنية لان المطابقة لها شهرين تقريبا ويمكن يطلعوا لكم حجج ومع كذا بما ان هنا الكثير صراحة يستنى الاخبار ويكتفي بالقراءة فنحن مطالبين بالصبر والتريث وموضوعنا نضامي ومانبغى ندخل في اشكاليات :)
الوقت من صالحنا عشان نخطط
انا نشرت موضوعنا في عشر منتديات ولازلت انشر وبعضها تحذفه زي عالم حواء للاسف حذفه

المتفائلة للأبد
02-01-2012, 06:11 PM
ماجستيريةمتفاءلة (http://btalah.com/member.php?u=197366)

يعطيكم ألف عافية و أكيد رح نصبر حتى يكتب الله لنا ما فيه خير

بالنسبة للمنتديات و تفاعلها هناك زيارات فقط

للأسف البعض قد يصف الحملة بأنها عمل تحزب فئوي حيث كلن يغني على ليلاه
و إن حاملي البكالوريوس و الدبلوم من يدعمهم إذا كل واحد عمل له حملة

و أنا أقول

مطالبتنا بحقنا هي امتداد للمطالبة بحقكم جميعاً

أي أحد تعرفينه ممكن ينحط بهالموقف

حملتنا ما جات من فراغ

احنا سالفتنا إنهم نادونا علشان نطابق و وعدونا بوظائف و ما شفنا شي

لو كان الموضوع بس تسجيل ،،،
فاحنا كلنا مسجلين على جدارة قبل ما يعلنون لنا عن مطابقة الماجستير و الدكتوراة و ما تكلمنا و ما تحركنا و أصلاً ما كنا نعرف منو عنده ماستر أو دكتوراة إلا بعد إعلان المطابقة

حتى في التسجيل الحالي مؤهلنا الزائد ما يؤخذ في الاعتبار يعني كلنا بالنهاية صايرين بالهوا سوا

مهارات التفكير
02-01-2012, 06:41 PM
أخواني وأخواتي يشرفني الانضمام لحملتكم المباركة
آمل تزويدي بنسخة من المقال لارساله لكتاب جريدة اليوم حيث أني من سكان الشرقية وساتواصل باذن الله مع نجيب الزامل , محمد البكر , أميمة الجلاهمة
من متابعتي لحملة خريجات البكالوريوس القدامي لاحظت مساندة المحامي بدر الروقي لهم وأثمر ذلك عن الغاء شرط الاقامة ووضع أقدمية التخرج في اولوية المفاضلة الأخيرة في جدارة , فهل هناك أحد من المشتركين في الحملة يمكنه التواصل معه لربما يكون له راي ومشورة تساعدنا
تقبلوا تحياتي

تويت ويت
02-01-2012, 06:46 PM
مسآآآآآآآآآآآآآآآآآآء الخير
اخواني واخواتي
الى الان التفاعل المطلوب مالقيناه في المنتديات ابدا
المهم احبيت اذكر انه جريدة الشرق وهي جريدة رسمية تصدر من الشرقية مدير تحريرها أقينان الغامدي
http://www.alsharq.net.sa/2012/01/02/70529
نشرت تحقيق عن بطالتنا وهلااسبوع راح يتوالي نشر الاخبار ان شالله في الصحيف العادية الورقية
-الثلاثاء راح نناقش المقترحات
- يوم السبت رح يكون تجمع عندنا عدد لابأس به ورح نبدأ خطوات مخاطبة الخدمة المدنية بشكل جماعي
وقد تم التريب لذلك بشكل مبدأي وانتضر فقط جمع عدد من الاسماء.
وكلنا في الاخير هدفنا واحد وانا متأكدة لو يدري عنا بو متعب رعاه الله مارضى ابدا ورح نوصل له كمرحلة أخرى
لكن اكرر اكرر الصبر الصبر الصبر
وشي مهم لا ننساه احنا جالسنا عاطلين سنة وسنتين وثلاث بس متى تحركنا بس من اسبوعين.
وكل الاعلاميين والكتاب اللي خاطبتهم قالوا ترى بدري على مخاطبة الخدمة المدنية لان المطابقة لها شهرين تقريبا ويمكن يطلعوا لكم حجج ومع كذا بما ان هنا الكثير صراحة يستنى الاخبار ويكتفي بالقراءة فنحن مطالبين بالصبر والتريث وموضوعنا نضامي ومانبغى ندخل في اشكاليات :)
الوقت من صالحنا عشان نخطط
انا نشرت موضوعنا في عشر منتديات ولازلت انشر وبعضها تحذفه زي عالم حواء للاسف حذفه

بارك الله لك في وقتك وجهدك

معاك
بعملنا ودعمنا

تويت ويت
02-01-2012, 06:48 PM
ماجستيريةمتفاءلة (http://btalah.com/member.php?u=197366)

يعطيكم ألف عافية و أكيد رح نصبر حتى يكتب الله لنا ما فيه خير

بالنسبة للمنتديات و تفاعلها هناك زيارات فقط

للأسف البعض قد يصف الحملة بأنها عمل تحزب فئوي حيث كلن يغني على ليلاه
و إن حاملي البكالوريوس و الدبلوم من يدعمهم إذا كل واحد عمل له حملة

و أنا أقول

مطالبتنا بحقنا هي امتداد للمطالبة بحقكم جميعاً

أي أحد تعرفينه ممكن ينحط بهالموقف

حملتنا ما جات من فراغ

احنا سالفتنا إنهم نادونا علشان نطابق و وعدونا بوظائف و ما شفنا شي

لو كان الموضوع بس تسجيل ،،،
فاحنا كلنا مسجلين على جدارة قبل ما يعلنون لنا عن مطابقة الماجستير و الدكتوراة و ما تكلمنا و ما تحركنا و أصلاً ما كنا نعرف منو عنده ماستر أو دكتوراة إلا بعد إعلان المطابقة

حتى في التسجيل الحالي مؤهلنا الزائد ما يؤخذ في الاعتبار يعني كلنا بالنهاية صايرين بالهوا سوا

عاااادي
احنا مهتمين بالزوار
المهم كم اللي دخلوا وقرأو الموضوع

اش نتوقع من الناس يقولوا لنا
كثير عندهم بطالة زينا

احنا هدفنا من الحملة حاجتين

1- نقول فييه بطالة ماجستير وهذا اللي ماكان متوقع
2- نقيس مدى تكاتفنا بتحقيقنا للهدف 200منتدى

ننشر الله يعيننا
هو يوم واحد
نعيش التجربة بحلاوتها ومرها
وتعبها

مهارات التفكير
02-01-2012, 06:56 PM
للتعرف علي أكثر هذا ردي على أحد الأخوة في المنتتدى عند اعلان وظائف بالجامعة
أخي الفاضل بوعفش اشكرك على الاعلان وهناك تساؤل يطرح نفسه هل هذه مسابقة وظيفية أم مسابقة قفز الحواجز مع الشروط التعجيزية التي تضعها جامعاتنا فأنا عاطلة بدرجة ماجستير تقنيات التعليم وبتقدير ممتاز وبكالوريوس علمي تربوي ومدربة في علوم التنمية البشرية ولدي خبرات تعليمية وادارية فماذنبي وارجو أن تركز معي ماذنبي أن كنت تجاوزت ال33 سنة بقليل !!! ماذنبي انني وجدت ضمن جيل جل الوظائف المتوفرة لديه وقتها هي على بند 105 وفي قرى وهجر نائية كانت تموت بسببها المئات من المعلمات وماذنبي انه لم يكن هناك نظام بعثات ولا برنامج خادم الحرمين للابتعاث وكل هذه الفرص توفرت الان ... ومع ذلك فعلو الهمة يدفع الانسان لعمل المستحيل درست ع حسابي ولم تضمني الوزارة للبعثات لأنه لا واسطة لدي فأكملت دراستي في وقتي قياسي فو الله الذي لا أله الا هو المبتعثات من الوزارة مازلن يكملن دراستهن الى ألآن ولم يناقشن البحث النهائي مع العلم أنني الان أكمل سنة منذ تخرجي .. هل تصدق عند معادلة شهادتي ظلت المعاملة 4 شهور في مكتب المعادلات أما المبتعثات فمجرد 3 أسابيع قمة الظلم نعم وبعد صدور معادلتي الى ألان وانا اصطدم بالحواجز والعوائق لماذا ؟؟ لدي كل القدرات والامكانات التي تؤهلني للعمل في الجامعة بل أنني وبشهادة الجميع أفضل من عشرات ممن يحملن الدكتوراة ولا يفقهن منها سوى القشور ليس لدي الحق للتقديم على الجامعة لأنني تجاوزت الرقم العجيب الذي تم اختياره في قمة العشوائية مع ان الجامعة مليئة بالاجنبيات الاتي يحملن نفس مؤهلني وأكبر مني بسنوات وسنوات والجامعة تصر على توثيق روابط الأخوة بتجديد عقودهن , المضحك أن الجامعة الآن تعتبر ناشئة بعد فصلها عن الملك فيصل وتحتاج الكثير من الكوادر في شتى المجالات .. فهي تقوم بتعيين معيدات تبتعثهن سنوات فلماذا لا تأخذ المؤهلات والجاهزات للعمل الآن مع العلم أن الأستاذ الجامعي يظل يعمل بالجامعة لما بعد السبعين أما الأمر الآخر المضحك فهو أن هناك جامعات تعيين معيدات تجاوزن الثلاثين وجامعتنا الناشئة تضع شروط تجعلني أفكر بخاتم سليمان أو عصا موسى لكي آخذ حقي الطبيعي كمواطنة تحب وطنها وكأنسانه لديها طاقة حب وسلام لمجتمعها و لتنشئة جيل واعي ..لا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فهو الكافي وهو المعين http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-bot-left.gif (http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-bot-left.gif)

ماهيا
02-01-2012, 07:06 PM
يارب

افرجها على الجميع

تأثرت وأنا أقرأ الرود

حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون

ماجستيريةمتفاءلة
02-01-2012, 07:08 PM
أخواني وأخواتي يشرفني الانضمام لحملتكم المباركة
آمل تزويدي بنسخة من المقال لارساله لكتاب جريدة اليوم حيث أني من سكان الشرقية وساتواصل باذن الله مع نجيب الزامل , محمد البكر , أميمة الجلاهمة
من متابعتي لحملة خريجات البكالوريوس القدامي لاحظت مساندة المحامي بدر الروقي لهم وأثمر ذلك عن الغاء شرط الاقامة ووضع أقدمية التخرج في اولوية المفاضلة الأخيرة في جدارة , فهل هناك أحد من المشتركين في الحملة يمكنه التواصل معه لربما يكون له راي ومشورة تساعدنا
تقبلوا تحياتي
واحنا نتشرف بك ياعزيزتي واقتراحاتك جدا جميلة
انا تواصلت مع الاستاذ نجيب الزامل ولازال متابع لموضوعنا بحماس وشغف وبأذن له له خطوة بس انه الان خارج المملكة وبيرجع ونبدا شغل حقيقي ايام بس واذا حابة تكلمنيه كلميه وبيعرف على طول انك تبعنا
بالنسبة للدكتورة الجلاهمة والبكر ياليت تتواصلين معهم واذا تبين التقرير جاهز عندي
حبيت ابلغك عشان ماتتشتت الجهود
شاااكرة لك جهودك

الغائبه الحاضرة
02-01-2012, 08:18 PM
ياليت تركزون اننا لازم نخليها قضية راي عام وننشرها في الاعلام المرئي واقوى من يمثلنا هو ياداوود الشريان يا مذيع ياهلا علي العلياني انا حاولت اتواصل مع الاثنين لكن المواصلة كانت ضعيفة ياليت اللي يقدر يتصل على برنامج الثانية مع داوود او يتصل على برنامج ياهلا جزاه الله خير ونفعنا كثير وحاولوا ترسلون لمجلس الشورى انا ارسلت عريضة وياليت الكل يسوى بانهم يوظفوننا كلنا بدون استثناء:m:m:m

تويت ويت
02-01-2012, 08:38 PM
الروقي
الشريان
العلياني

عشان نوصل لهم نحتاج جوالاتهم او ميلاتهم
ياليت اللي يقدر يجيبها

تويت ويت
02-01-2012, 08:56 PM
الأخوة والأخوات الزوار

سواء كنتو ماجستير دكتوراة
او اي مؤهل اخر
نحتاج دعمكم لقضيتنا
نحن نعلم أنكم معنا
وأن يوم واحد فقط زارنا بموضوعنا هذا
3000زائر

نرحب بكم معنا
ونرجو دعمكم لنا
ومناصرتكم لقضيتنا

يمكنكم المشاركة بنسخ نص الرسالة في المشاركة بالأعلى رقم
892

وانشاء موضوع جديد
في منتدياتكم
لمناصرتنا

محاربة بطالة الدراسات العليا
هي إمتداد لمحاربتنا لبطالة كل مؤهل للعمل

تحية طيبة للجميع

ماجستيريةمتفاءلة
02-01-2012, 10:23 PM
هاااام
توني انهيت مكالمة من صحيفة الكترونية مشهورة ووعدونا انه يتكلمون عن قضية البطالة ومنها موضوعنا وقالي اذا نزلنا الموضوع لاااازم تتفاعلون تحت بالتعليقات وكل واحد يكتب في التعليق قضيته بشكل مختصر
لانه الصحيفة يطلع عليها مسؤولين ويتصلون فيهم ويساءلونهم واذا ساءلوهم يشفع لهم تعليقاتنا وايضا تفعل قضيتنا ويطلع عليها مسؤولين
فأرجوكم كل الصحف اللي تنشر اخباااارنا لازم احنا نفعلها
ادخلوا واكتبوا كل التعليقات اللي عندكم وكذا مرة
الصحفي طلب مني انه يتفعل الموضوع ادخلوا واكتبوا تعليق اذا نزل الخبر بكره او بعده وبخبركم

&سكون الليل&
02-01-2012, 11:15 PM
هاااام
توني انهيت مكالمة من صحيفة الكترونية مشهورة ووعدونا انه يتكلمون عن قضية البطالة ومنها موضوعنا وقالي اذا نزلنا الموضوع لاااازم تتفاعلون تحت بالتعليقات وكل واحد يكتب في التعليق قضيته بشكل مختصر
لانه الصحيفة يطلع عليها مسؤولين ويتصلون فيهم ويساءلونهم واذا ساءلوهم يشفع لهم تعليقاتنا وايضا تفعل قضيتنا ويطلع عليها مسؤولين
فأرجوكم كل الصحف اللي تنشر اخباااارنا لازم احنا نفعلها
ادخلوا واكتبوا كل التعليقات اللي عندكم وكذا مرة
الصحفي طلب مني انه يتفعل الموضوع ادخلوا واكتبوا تعليق اذا نزل الخبر بكره او بعده وبخبركم

يعطيك العافيه اختي ماجستريه
بليييز الله يعافيك اول ماينزل الخبر بالصحف بلغينا
للتفاعل بالردود

ماجستيريةمتفاءلة
02-01-2012, 11:19 PM
يعطيك العافيه اختي ماجستريه
بليييز الله يعافيك اول ماينزل الخبر بالصحف بلغينا
للتفاعل بالردود
ابشري كل خبر بنزله في توقيعي برابطه
زي خبر اليوم في توقيعي شوفيه وايضا هذا هو
خبر صحيفة الشرق
خبر عاجل الالكترونية
http://www.*******.com/news-action-show-id-31995.htm (http://www.*******.com/news-action-show-id-31995.htm)

تويت ويت
03-01-2012, 12:14 AM
تم بحمد الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...تحية طيبة للمارين من هنا...الساعة الأن 12 مساء يوم الأحد 2/ 1 بكذا تكون أنتهت حملتنا 200 امنحنا دعمك...نلتقي بحول الله في حملات أخرى لخدمة هذا الوطن وغدا بإذن الله صباحا تقويم نجاح هذه الحملة ومدى ماحققته من اهداف ... بحول الله بكرة حنكرم المتميزين واصحاب اكثر المواضيع زوارا والمبادرون واكثر انشاء ... احيي جهودكم ...تصبحون على خير

تويت ويت
03-01-2012, 12:15 AM
لا ابدا ان شالله بنوصل وابو متعب مايقصر والمسؤوللين المخلصين
واحن امستحيل نسوي شي يضر بلدنا اولا وأخيرا نعرف نحل مشاكلنا من غير أحد لها مصلحة في افساد بلدنا
الله يعز حكومتنا وكل بلد فيه بطالة عادي بس انه بنوصل بطرق نضامية ونوصل معاناتنا من غير كلام تجريح ولا خدش ولا ماله علاقة في الموضوع
مايحتاج نرسل الا لولاة امرنا ايدهم الله
واحن اكوناا باحثين ومتعلمين ابعد مانكون عن الفوضى
ورجاااااااء مانبغى ندخل في كلام زي كذا لانه مو هذا هدفنا
مانبغى تجريح ولا تجمعات ولا تعدي
عشان مايتسكر موضووعنا من قبل المنتدى وتستمر حملتنا

:rolleyes:

ماجستير عاطلة
03-01-2012, 12:26 AM
السلام عليكم اللع يعطيكم العافية

انا معاي ماجستير بالمناهج والتدريس لغة انجليزية من الجامعة الاردنية وقدمت ع جامعة حائل بما انني من حايل وجلست تماطل فيني لين قال مدير الجامعة سابقا احمد السيف اللي هو نائب وزير التعليم العالي حاليا نعتذر عن قبولها وبالرغم من هذا قام يستقدم هنديات وبنغلاديشيات فاشلات بمعنى الكلمة لتدريس الطالبات وايضا جاب الاردنيات والمصريات

والله العظيم. لدخلت قسم المناهج احس حالي بالاردن كل العام اردنيات حسبي الله ونعم الوكيل وربي انا راضية بالتعاقد وراتب اقل من هالبنغلاديشيات وغيرهن ولا ابي اصير سلبية بالمجتمع

حسبي الله ع من كان السبب

وازيدكم من الشعر بيت رئيس قسم التربية علل عدم قبولي بقوله هذي سعودية تطيح بكبدنا

حسنبي الله عليهم

ساندي سان
03-01-2012, 12:35 AM
انا جتني وظيفه في نيوزيلاند بنفس تخصصي وبنفس مقر بعثتي سابقا...ايش الحل اروح نيوزيلاند واترك السعوديه لاني ما لقيت فيها شغل؟؟؟
ايش الحل يعني ,,,,والله حرام عليكم يا السعوديه

فضل
03-01-2012, 03:46 AM
الموضوع تم حذفه ولكن من الظلم ان يضيع مجهود أعضاء لم يخالفوا بمشاركاتهم

لذلك تم حذف المشاركات المخالفة وتم ارجاع الموضوع

نريد من الجميع الإلتزام بقوانين المنتدى وهي

عدم وضع روابط خارجية
عدم ذكر اسماء مواقع خارجية
عدم ذكر التجمعات والإعتصامات لأن الدولة تمنعها

جودي آن
03-01-2012, 04:57 AM
السلام عليكم

الله يعطيكم العافية. انا ماجستير ادارة اعمال عاطلة وحابة انضم لكم .

اقترح اننا نرسل برقية للملك وش رايكم؟

ماجستيريةمتفاءلة
03-01-2012, 05:03 AM
السلام عليكم

قبل كل شيء نريد من الجميع الإلتزام بقوانين المنتدى وهي

عدم وضع روابط خارجية
عدم ذكر اسماء مواقع خارجية
عدم ذكر التجمعات والإعتصامات لأن الدولة تمنعها

المراقب العام : فضل

يازووووار موضوعنا الكريم وقراءه واعضاءه
امس تقفل موضوعنا في الليل وبذلنا جهود انه الموضوع يرجع والحمدلله رجع بأقل الاضرار
بسبب تعاون الادارة واخص المشرف فضل
جزاه الله عنا خير الجزاء
ثانيا سنعلن سياستنا في الموضوع من الان وكيف حنتعامل معاه من بكره لانه هاذي ثاني مرة يتقفل علينا الموضوع بسبب المخالفات واحنا ودنا نكون في السليم ارجوكم تعاونوا معنا قراءا وكتابا وزورا:
1- اولا: هدفنا من هذا الموضوع توحيد الجهود المبعثرة مناقشة القضايا التي لها دور في تحقيق هدفنا في تطور هذا الوطن وعدم المساس بأمنه وشعبه وولاة أمره باي تصرف او كلمة وغيرها ولذا اي كلمة تمس الثوابت السابقة ستحذف المشاركة فورا وربما يحذف موضوعنا ايضا ونخسر جهودنا كلها.
2- ثانيا :تجمعنا هنا واضح للعيان لكل من يقرأ الموضوع تجمعنا لمناقشة الحلول ومعالجة المشكلة والتكاتف جميعا والتعاون من أجل تحقيق صالح الجميع ونسعى من خلاله الى ايجاد وسيلة مخاطبة موحدة للاعلام باسمنا (كعاطلين من حملة الدراسات العليا) يريد ان يستفسر عن وضعه في الخدمة المدنية بشان المفاضلة الأخيرة بشكل جماعي وتفعيل لامرنا بشكل سلمي بجهودنا سوف نصل للخدمة المدنية ونستفسر عن وضعنا ونبلغكم النتيجة ايا كانت.
3- ثالثا: علما بانه مادعونا من قبل لتجمعات او تجمهرات او شكاوي او تهجم على اشخاص او مسؤوليين او تجريح او نقد ولن ندعو ابدا لمثل هذا الشي لان الكل يعلم اننا هنا متعلمين باحثين عن الحق بالطرق النضامية فقط
4- رابعا: كفريق عمل جماعي يحترم نفسه ووطنه ويحترم المنتدى أيضا ولذا يمنع وضع روابط وايضا أسماء أشخاص واسماء منتديات أخرى والا ستحذف مشاركاتنا وللتبادل الفردي
5- خامسا: الايام الجاية رح تكون لنا نشاطات فكرية في موضوعنا حيث ان الكثير من الاعضاء ابدى تفاعلا من خلال مقال او خاطرة او تحقيق صحفي او اقترحات او حلول وسننضم كل الامر ان شالله منها خدمة لقضيتنا ومنها تغيير الروتين والاطلاع على ابداعاتكم

6- سادسا مخطط عملنا تجدونه صفحة66وللتذكير بخطواتنا التي بدأنا في انجازها هذا الاسبوع باختصار:
-تفعيل قضينا اعلاميا عبر الصحف والاعلام ولازلنا
- جمع اصواتنا عن طريق استبيان لمخاطبة الخدمة المدنية بشكل جماعي. وسلمي
- اعداد خطاب جماعي من افكاركم ومقترحاتكم ولازلنا في مرحلة الاعداد حيث سيتم ارساله للجهات المختصة من برقيات ومعاريض وغيرها وسيتم التفصيل وقتها وهو الاسبوع القادم ان شاء الله
وهذا هو الهدف الأصلي والحقيقي من موضوعنا

وبهذا نكون أبرأنا الذمم من اي تصرفات نكون ابرأنا الذمم من اي تصرفات أومحالاوت أو ردود فردية لاتمثلنا كحملة وفق القوانين السابقة وسياسة المنتدى.
للاستفسار عن اي شي يخص موضوعنا مما سبق ويخالف القوانين ارجو التواصل عبر الخاص لمناقشته هناك

تحياتي لكم :w
وكلنا أمل بتعاونكم من قبل ومن بعد

ماجستيريةمتفاءلة
03-01-2012, 05:05 AM
السلام عليكم

الله يعطيكم العافية. انا ماجستير ادارة اعمال عاطلة وحابة انضم لكم .

اقترح اننا نرسل برقية للملك وش رايكم؟
ياهلا فيك طبعا هاذي من خطواتنا ورح نناقشها بعد اكتمال الخطاب لانه الان نعده
الاسبوع القادم نبدأ بالارسال ان شالله وبنبلغ بعض ايضا
تحياتي :w

ماجستيريةمتفاءلة
03-01-2012, 06:35 AM
نشر اليوم مقال في صحيفة حدث عن البطالة بشكل عام وعرج على بطالة حاملي الماجستير بكلمات قليلة وحينما خاطبت الصحيفة قالوا ان عدد التعليقات الضخمة يطلع عليها المسؤوولون وقد حلت من خلالها الكثير من القضايا وقد نصحني ان كل عاطل يعلق ويكتب جزء من معاناته ليطلعوا عليها
ارجو ان كل عضو يدخل الصحيفة ويقرأ الخبر ويعلق بعشر او ثلاثين تعليق لعله يصل الهدف وانا الان علقت كثير ولازلت اعلق وبصل الى ثلاثين همتكم
نسخت لكم الخبر تحت مراعاة لشروط المنتدى مع ان المراقب قال يستحسن عدم وضع الرابط للجرايد ولكن سأنسخ لكم الخبر اتترككم معه

سعد آل بريك/ الشباب السعودي يتعرض لعملية إذلال من قبل المسئولين بسبب البطالة كتب/ المشرف العام

حقيقةً لا أًجيد المقدمات وتنميق المفردات, كما أعتقد أن ما سأتحدث عنه هنا لا يحتاج لأي مقدمة على اعتبار أني سأطرح قضية بدأت رائحتها تـُزكم أنوف سكان دول الجوار عوضاً عن سكان هذا البلد الكريم, فشباب المملكة العربية السعودية ( حماتها ومستقبلها ) يتعرضون لعملية إذلال ممنهج يقف ورائه أقواماً ولو علينا فلم يراعوا الله فينا..
وعليه نقول:
يا وزراء الخيبة والندامة
يا وزراء الغطرسة والعنجهية
يا وزراء التحطيم ووئد الطموحات
يا وزراء القرارات الارتجالية والتخبطات الإدارية

وزاراتكم تتقاذف الشباب السعودي وتتفنن في مرمطته !!

تاه الشباب السعودي وحفيت أقدامه وتقطعت أنفاسه بين وزاراتكم
وزارة العمل - وزارة الخدمة المدنية - وزارة الصحة - وزارة التربية والتعليم - وزارة المالية حتى وزارة الزراعة التي أعلنت قبل أيام عن توفر وظائف للشباب السعودي بمسميات حداد و دهان وعامل نظافة دخلت على الخط .!!

عامل نظافة ؟!!

حسبي الله ونعم الوكيل

دليل قطعي على رغبتكم في إذلال شباب الوطن . . وإلا لو كانت المملكة العربية السعودية من البلدان الفقيرة لرضينا بالأمر شئنا أم أبينا.

دول الخليج تتنافس على تدليل شبابها وتحفيزهم وهنا يتم إذلالهم.!!

يا حضرات الوزراء بما أنكم الأفهم والأدرى والأعلم منا على اعتبار أننا أناس سطحيين لا نفهم تبريراتكم التي كانت حصيلة دراسات مستفيضة, في حال لم تضربوا بنا عرض الحائط وتنازلتم بجلالة قدركم وبررتم, نود أن نقول لكم أننا لا نستوعب خططكم الداجه ولجانكم الضايعه, كل ما نفهمه أن هذا الوطن غني بمقدراته ويعتبر أحد أهم ركائز الاقتصاد العالمي وهذا ما تؤكده فائض الميزانيات السنوية بفضل الله ومنته تحت ظل قيادة حكيمة تحب شعبها وشعبها يبادلها المحبة والولاء..
لذا وبكل شفافية ووضوح من حق الشباب السعودي أن ينعم بخيرات وطنه وأن يحصل على حقه الشرعي فتتوفر له سُبل العيش الكريم من وظيفة مناسبة وبراتب مجزي وسكن جيد وتأمين طبي لأنه من غير الأنصاف أن تستحوذ طبقة معينة وقليلة على كل هذه الامتيازات بينما يرزح أكثر من 85 % تحت وطأة الضياع والفقر والعوز بسبب البطالة وعدم خلق فرص وظيفية مناسبة.

أليسوا كلهم أبناء وطن واحد ؟!!

ألم يكافح أجدادنا لنصل إلى ما نحن فيه الآن من خيرات ونعيم ؟!!

وقد يكون أحد هؤلاء العاطلين المعوزين حارب جده مع مؤسس هذا الوطن قبل أن تطأ أقدام أحد جدود بعضكم ترابه.!!

قمة الغبن أن تجد شباب وشابات وطننا من حملة الدراسات العليا ( ماجستير وبكالوريوس ) أو من حملة الدبلوم والثانوية العامة يتيهون في دهاليز البطالة القاتلة بسببكم أنتم يا من فقدتم إحساسكم بالمسئولية وآمنتم أن مراكزكم تشريف لا تكليف فوقفتم ضد تطلعاتهم بوضع الحواجز والعراقيل بينما تُيسرون مهمة الوافد الأجنبي الحاصل على كل الامتيازات المقرة وغير المقرة.!!

قهر والله العظيم قهر عندما أرى حال إخواني الشباب ضايع تايه منكسر محتاج يستخف به تاجر يدعي زوراً وبهتاناً عدم جدية الشباب السعودي بالعمل ليُزيحه ويستقدم محله وافد أجنبي بمباركة من بعض الجهات الحكومية.!!

من يقول أن الشباب السعودي غير جاد في العمل سأقول له وبالفم المليان:
كااااااااذب أي ورب البيت كاااااااذب

شبابنا نشيط وطموح ومبدع ولكنه يصطدم بقرارات معقدة وقوانين فارغة وليس أدل على ذلك من برنامج قياس و أخوات قياس.!!

يجب أن لا يؤخذ الغالبية بجريرة قلة ً أساء مربوها تربيتها, ومن أراد أن يرى جدية شبابنا ورغبتهم بالعيش الكريم

- يروح لـ مواقف سابتكو ( النقل الجماعي ) ويشوف الكداده . . شباب في مقتبل العمر يتنافسون على لقمة العيش الكريمة
- يروح المستشفيات الخاصة ويشوف بناتنا العفيفات من حملة الماجستير والبكالوريوس موظفات رسبشن ومراسلات وعاملات نظافة بـ 1200 ريال وبفترتين عمل صبح ومساء
- يروح يشوف شبابنا في شركات الحراسة التي ترغمهم على العمل لـ مدة 12 ساعة متواصلة بدون توفير وجبة تسد جوعهم أو مواصلات براتب لا يتجاوز الـ 1800 شهرياً
- يروح يشوف مؤسسات التعقيب ليرى شبابنا يعمل من صلاة الفجر لما بعد صلا العصر بدون كلل أو ملل

كل هذا ويخرج علينا من لا يهمه ألا مصلحة نفسه وتنمية تجارته ليقول وبكل بساطة الشباب السعودي مستهتر وغير جاد.!!

لقد تسببتم في إهدار طاقة شبابنا فيما لا يعود علينا بالنفع
فكم من مبدع فقد إبداعه بسبب عدم الاهتمام به ؟!!
كم من مخترع كره الاختراعات بسبب تجاهله ؟!!
كم من طموح وئدتم طموحه قبل أن يـُولد بسبب خذلانكم له ؟!!
كم من نشيط وجه نشاطه لمضرة وطنه بسبب عدم احتوائه ؟!!
كم من مُحب لوطنه فقد الثقة فيه بسبب منعكم حقوقه عنه ؟!!

يجب على القيادة الحكيمة التي ضخت الأموال في صناديق الوزارات أن تنظر في أمر هؤلاء الوزراء والمسئولين وفيما يقومون به ضد شباب هذا الوطن . . لأنه ليس من صالح الوطن أن يخسرهم كأبناء ويكسبهم كأعداء.

بحسبه بسيطة:
لا يتجاوز تعدادنا الـ 18 مليون نسمه يشكل فيه الشباب ما نسبته 60 % أي ما يعادل 10 مليون شاب تقريباً لذا يصل عدد العاطلين تقريباً ما يعادل 2 مليون
فهل المملكة العربية السعودية كدولة عملاقة اقتصادياً يصل فيها معدل الدخل القومي لأرقام فلكية عاجزه عن إيجاد 2 مليون وظيفة؟!!

وجواب هذا السؤال لا يتعدى إجابتين لا ثالث لهما:

1- أما أن تكون فعلاً عاجزه وسيكون عجزها هذا بسبب تخبط إداري غير قادر على إدارة دفة الأمور وموازنة الدخل القومي مع الإنفاق.!!
2- أو أن تكون غير راغبة وهنا سينكشف لدينا الخلل بوجود فساد إداري ينخر في عظم المؤسسة الحكومية يرعاه ثلةً من المتنفعين من أصحاب القرار ممن خانوا الأمانة ونقضوا العهد مع الله ثم الملك والشعب.!!

وأنا في رأيي الشخصي أن كلا الأمرين واقع ملموس لن يكون له أي حل سوا غربلة الوزارات والمؤسسات الحكومية بتنحية قـُدامها وإعطاء الشباب المتعلم الوطني الغيور الفرصة مع مراقبة أدائه, عندها سترون ما يفعله الشباب السعودي من انجازات حقيقية ينتفع منها دينه ثم وطنه ومليكه.

سيقول البعض أني منفعل والحق أن من يتلقى يومياً مئات الشكاوي والنداءات والاستجداءات من شباب وشابات الوطن ولا تأخذه الغيرة والحمية على ابناء وطنه حتماً سيكون مصاب بنفس المرض الذي أصاب بعض وزرائنا ومسئولينا.

وختاماً: أقول لجميع المسئولين أحذروا ثورة الشباب وتداركوا الوقت قبل فوات الأوان.

لاتنسوون ادخلوا عللللقوا

تويت ويت
03-01-2012, 11:35 AM
صباح الخير
يوم جديد بأعماله وآماله

تحية طيبة للجميع

تويت ويت
03-01-2012, 12:21 PM
أمس ولله الحمد انتهت اعمال
نشاط
200 امنحنا دعمك

يوجد تقرير بكل النشاط
واحصائيات وتقويم

مهام اليوم

مناقشة التقرير الخاص بالنشاط

المناقشة الجادة للمقالات
(وحنتكلم عن المناقشة الجادة)

لازلنا مستمرين وانتم معنا

في نشر الإستبانة
في جمع ايميلات كتاب محاميين لمراسلتهم
في النشر الإعلامي
في دعوة الأصدقاء

غدا الأربعاء اعلان موضوع نقاش الأسبوع القادم بدء من السبت
حابين تشاركونا الكتابة والتعليق والرسم عن نفسالمحور اللي حنعلنه غدا

اليوم بحول الله
الساعة التاسعة مساءا
حتعلن الأخت ماجستيرية عن نتائج الإستبانة
فقط عدد المسجلين فيها
يرجى عدم المطابة بباقي البيانات لوعدنا السابق بسريتها التامة وعدم استخدامها الا في مخاطبة الجهات الرسمية على شكل قوائم اسماء جماعية
مايمكن نشره سوف يضاف في التحقيق الصحفي مثل تعليقاتنا في الإستبانة وتخصصاتنا ومثل هذا مما لايمس أحد بشكل خاص
لازلنا ننتظر عدد اكبر
لأن الإستبانة تبنى عليها اعمال اخرى
وهي
التواصل مع الخدمة المدنية
رفع شكوى جماعية لحقوق الإنسان

سيتم الإعلان عن اي احداث مهمة
الساعة التاسعة مساءا

تحياتي للجميع

تويت ويت
03-01-2012, 01:24 PM
للإطلاع

تجمع حاملي المؤهلات العليا العاطلين عن العمل

هدف التجمع
السعي للمطالبة بحق كل حامل مؤهل عالي للحصول على الوظيفة المناسبة له.

سياسة التجمع
هذا التجمع هو منظومة عمل تسعى لتحقيق هدفها المشروع بطرق سلمية ونظامية, لاتتعارض مع سياسة الوطن بل أن مصلحة الوطن هي الأولى .
لأن الأمن العام لوطننا قضية لانساوم فيها بل نتبنى الحفاظ عليها, فإننا كتجمع ضد كل دعوة للإخلال بالأمن العام وإثارة الفتن والتجمهر وتأليب الرأي العام, ومن يسعى لذلك هو خارج عن تجمعنا ولا يمت لنا بصلة ويتحمل مسؤولية تصرفه.
ولاة أمر المسلمين حملوا الوزراء أمانة السعي في خدمة المواطنين ومصلحة الشعب , نحمل لهم كل الإحترام والتقدير ولا يمس تجمعنا بمبايعتنا لهم.
كل مسؤول مسائل أمام الله ثم أمام الوطن بما فعل وأنجز ونحن إذ نتوجه للمسؤولين فإننا نسعى لمناقشتهم في مايندرج ضمن مسؤولياتهم ولا يعنينا المسؤول بشكل شخصي بل بما يحمله على عاتقه من مهام .
التجمع له توجه عام وهدف يسعى لتحقيقه فمن ينظم إلى التجمع يحمل توجه مخالف فهو منبوذ .
كل مشاركة أو موضوع في تجمعنا تمثل وجهة نظر كاتبها ولايتحمل التجمع أي مسؤولية عن وجهات نظر الأعضاء.
يجب إحترام الرأي الأخر وعدم التدخل في خصوصية الأعضاء أو الإساءة لهم ووجودنا معنا يمثل رقينا الفكري فلا يجوز إستغلاله للإساءة للأخرين.
للمشرفين على التجمع الحق في حذف,مسح,تعديل إغلاق أي موضوع او مشاركة او نقاش يهدد مصلحة التجمع العامة من باب تحمل الأمانة كاملة, يرجى الإلتزام بتحقيق هدف التجمع واحترام سياسته .

المتفائلة للأبد
03-01-2012, 01:41 PM
مساء الخير جميعاً

التعليقات في جريدة الشرق وصلت 42

أحد التعليقات اللي اثرت فيني//

لكل مجتهد نصيب ، ولكن نصيب من ماذا؟؟؟؟ .. تخرجت من البكالوريوس بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى , اجتهدت ولم اجد نصيبي في التوظيف . والان خريجة ماجستير بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف , ولازلت أبحث عن النصيب فلم أجده , حتى علمت في النهاية أنه نصيب من الإحباط لاسواه !!!!

الأخت ماجستيرية متفائلة نحن بانتظار رابط الجريدة ،،، و عساج على القوة

مهارات التفكير
03-01-2012, 04:07 PM
علقت في الصحيفتين لكن عاجل لم يظهر تعليقي ووصلت التعليقات على المقال 94 الله يجعل فيه الفائدة لنا

ساندي سان
03-01-2012, 05:42 PM
يا جماعه ماجاني رابط الاستبان الى حد الان؟؟

ماهيا
03-01-2012, 07:16 PM
يا جماعه ماجاني رابط الاستبان الى حد الان؟؟

أختي ساندي شوفي الخاص

تويت ويت
03-01-2012, 08:28 PM
مرحبا بالزوار
هنا

وهنااااااااك

معلمة حجر
03-01-2012, 10:05 PM
ارى مراسلة الكاتب خلف الحربي
فهو من الكتاب المهتمين بالقضايا الانسانية واخرها مقاله عن من استبعدهم حافز
او ارسلوا لي ما تريدون ارساله وساقوم ان شاء الله بمراسلته

تويت ويت
03-01-2012, 10:14 PM

عزيزتي
نص الرسالة المتفق على ارسالها للكتاب
محفوظة بملاحظاتي بالفيس

ياليت توافينا بنتيجة تواصلك معاه
تحياتي لك

ماجستيريةمتفاءلة
03-01-2012, 10:24 PM
مساء الخير :w
عذرا تاخرت عن اعلان نتيجة الاستبانة
الان وبحمد الله وصلنا تقريبا
150
استبانة
والاغلب ماجستير
وهمتكم في الايام الباقية لانه كلما كثرت الاسماء كان أحسن

ماجستيريه
03-01-2012, 10:51 PM

راسلته عن طريق البريد الالكتروني وعن طريق تويتر .. للاسف لم يرد :c

صديقتي استطاعت التواصل مع الاعلامي اسماعيل العمري واطلعته على مشكلتنا والمقالات الي تكلمت عن موضوعنا وقال لها امروني بما تريدون ؟:d

اقترحت انها تطلب منه يوصل صوتنا للمسؤولين و يعمل لقاء يستضيف فيه ممثلين لوزاره التعليم العالي ووزارة الخدمه المدنية ويناقشهم في قضيتنا.. وان شاء الله سنوافيكم بالتطورات :):)

ماجستيريةمتفاءلة
03-01-2012, 11:30 PM

صديقتي استطاعت التواصل مع الاعلامي اسماعيل العمري واطلعته على مشكلتنا والمقالات الي تكلمت عن موضوعنا وقال لها امروني بما تريدون ؟:d

اقترحت انها تطلب منه يوصل صوتنا للمسؤولين و يعمل لقاء يستضيف فيه ممثلين لوزاره التعليم العالي ووزارة الخدمه المدنية ويناقشهم في قضيتنا.. وان شاء الله سنوافيكم بالتطورات :):)
يعطييك الف الف عااافية
براااافو عليك ياماجستيرية :h:w:w:w:w:w

معلمة حجر
04-01-2012, 01:05 AM

اجل لو نحصل على رقمه يكون افضل
لانهن من الكتاب المهمين بالقضايا الانسانية

ماجستير تنفيذي
04-01-2012, 05:01 AM
ابشركم نزل مقال في صحيفة المدينة للاستاذ عبد الله الجميلي , وله جزيل الشكر على سرعة استجابته ودعمه لنا

ماجستيريةمتفاءلة
04-01-2012, 05:31 AM
ابشركم نزل مقال في صحيفة المدينة للاستاذ عبد الله الجميلي , وله جزيل الشكر على سرعة استجابته ودعمه لنا
الله يسعدك يارب وتعاونك معنا
بس ممكن تنسخين الخبر هنا لاني مالقيته

Mad Vision
04-01-2012, 08:12 AM
^^^^^
اتوقع هذا المقال
مواطن مـنسي ... من المسئول ؟! (http://www.btalah.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.btalah.com%2Fr edirector.php%3Furl%3Dhttp%253A%252F%252Fwww.al-madina.com%252Fnode%252F348698) ضمير متكلم

عبد الله منور الجميلي
الإثنين 02/01/2012

قال الـضَـمِـير الـمُـتَـكَـلّـم :اليوم أنقل ثلاث صور ترسم شيئاً من المعاناة والألم التي يعيشها شباب وبنات هذا الوطن ؛ وما ذاك إلا حصاد رداءة أنظمة بعض مؤسساتنا وعشوائيتها وسوء التخطيط فيها ، والتفاف بعض المسئولين فيها على القرارات التصحيحية وإفراغها من مضمونها :
( 1 )
فهؤلاء مساكين من أبناء هذا البلد يحملون شهادات الماجستير و الدكتوراه في مختلف التخصصات النظرية والتطبيقية والنادرة والمستحدثة مؤخرا ؛ ومع ذلك ما زالوا عاطلين أو عاطلات عن العمل ؛ رغم أنهم سلكوا كل السبل ، وطرقوا أبواب وزارة التربية ، وجامعات التعليم العالي !!
ولكن لا جديد ؛ فالتربية تجاهلتهم ، ولم تقدم لهم إلا الوعود ، وبعض الجامعات همها مطاردة التصنيفات ، والتعاقد مع الأجانب من أجل هذا الغرض ؛ أعداد أولئك تتزايد ومعاناتهم مستمرة ؛ فهل لها من آخر ؟!
( 2 )
أيضاً هذه مأساة أكثر من ستة آلاف خريجة ممن تم ترشيحهن في الدفعة الأولى من مفاضلة الوظائف التعليمية للمتقدمات بتاريخ 5-6- 1432 هـ، لكن استبعدن فعلياً من التعيين !!
إذ وقعن ضحية الالتفاف على القرار الذي أمر بتعيين ( 51 ألف خريجة في التربية والتعليم ) ، حيث تعلن أرقام كبيرة للترشيح ، ومع توفر الشروط وصحة البيانات يكون التعيين الفعلي لنصف المرشحات المعلن أسماؤهنّ أو أقل !!
فقد بلغ مجموع المرشحات ( 12986 خريجة ) ، ومَـن كان تعيينهن فِـعْـلِـيّـاً ( 6394 معلمة ) ، بينما تم نسيان ( 6592 خريجة ) !!
والمشكلة أن المنسيات مطالبات بدخول المفاضلة من جديد دون اعتبار لكل ما قدمنه من انتظار وجهد وسفر ومصاريف لاستكمال البيانات ومطابقتها سابقاً !!
فما ذنب أولئك المسكينات في أن تضيع حقوقهنّ ؟! فالواجب تعيينهنّ فوراً ، وتعويضهنّ ، ومعاقبة المسئول !!
( 3 )
وهذه صرخة من خريجات المكتبات والمعلومات ؛ حيث تتجاهل وزارة التربية والتعليم توظيفهنّ منذ عشر سنوات ؛ بحجة عدم الحاجة لهذا التخصص ؛ مع أن هناك مقررا حول المكتبات في المدارس الثانوية!!
أما السبب الحقيقي فهو تعميم صادر من وزارة التربية والتعليم في عام 1422هـ ( يقضي بإسناد تدريس مادة المكتبة لمعلمات اللغة العربية ) ؛ والحجة قلة عدد معلمات المكتبات آنذاك !!
ولكن الآن وبالرغم من كثرة أعداد الخريجات من هذا القسم ، التي وصلت إلى عدة آلاف ؛ فلا يزال العمل قائماً بذلك التعميم الذي سلب خريجات المكتبات حقهن في التوظيف ، وحرم الطالبات من معلمات متخصصات وتربويات !!
فمتى يتم رفع العناء عن أولئك ؟
وأخيراً إلى متى يعيش المواطن والمواطنة ضحايا لعشوائية التخطيط واللامبالاة من بعض المسئولين ؟! ومن المستفيد من تهميش أبناء وبنات الوطن ونسيانهم ؟! مَـن يعرف الإجابة ؟! ألقاكم بخير والضّـمَـائر مُـتَـكَـلِّمَـة

تويت ويت
04-01-2012, 09:28 AM
اقتراحاتي بخصوص الحلول المقترحه من حيث الصياغه او التفصيل تجدونها باللون الاحمر

- توفير وظائف محاضرين للحاصلين على الماجستير سواء من الجامعات السعوديه او المبتعثين للخارج واشتراط الجنسيه السعوديه كشرط اساسي للقبول .

الحل اخره يفسر اوله لذا ماحبيت افصل
كتبنا توفير وظائف لنا كسعوديين

- سعودة جميع وظائف المحاضرين في الجامعات والاستعانه بالقوائم المرسله لوزارة التعليم العالي من وزارة الخدمه المدنيه (نتيجة اخر مطابقه في شهر ذو الحجه للعام 1432هـ ) في حال رغبة الجامعه في التعاقد مع محاضر أجنبي للتأكد من وجود عجز حقيقي في التخصص.

برضو احس ان الحل مفصل
في حين الخطاب مكتوب بدون شروحات

4- توفير وظائف "باحث مساعد" لخريجي الماجستير, مع مايقدمه من دعم عند الحاجة لعضو هيئة تدريس.(مافهمت الجمله )

شلت العبارة لنفس السبب السابق
حنختصر الشروحات الزائدة

- أعلان كل وظائف أعضاء هيئة التدريس الشاغره عن طريق وزارة الخدمة المدنية فقط سواء كان في موقعها الألكتروني أو في الصحف المحلية.
- أن يخضع توظيف أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والكليات لمفاضلة عادلة تحت إشراف الخدمة المدنية فقط
- أن لا يتم إعتماد أي موظف او موظفه كعضو هيئة تدريس اذا لم تتم مفاضلته عن طريق وزارة الخدمة المدنية.

اختصرناها بالإعلان و المفاضلة العادلة في الخدمة

( تقصدي على عقود مؤقته ؟)

برضو استبعدنا هذا لأننا نبحث عن تعيين حكومي
وليس عقود
ياخوفي يسوون زي الدبلومات الصحية

وإتاحة الفرص لهم لمواصلة دراساتهم العليا ان رغبو .

ترى اكمال الدراسة متاح لأي شخص
ماحضيف اكمال الدراسة لأن قضيتنا وظيفة
اخاف نشتت نفسنا

هام جداا
04-01-2012, 09:37 AM
السلام عليكم وشكرا على جهودكم المميزة وخصوصا الاخت ماجستيرية متفائلة
معي جوال مذيع قناة الاخبارية الاعلامي ومقدم برنامج دوائر الذي يهتم بهموم وقضايا المواطن
الاستاذ / غنام المريخي
وهو طالب دكتوراة في الادارة التربوية بجامعة الملك سعود على وشك التخرج
وش رايكم نتواصل معه ؟
يملك الجرأة في الطرح وسؤال الضيوف وسبق ان ادار وناقش حلقات ساخنة عن ارتفاع الاسعار والبطالة وعانة الخريجين والكادر الهندسي وغيرها من القضايا التي تهم المواطن ويملك قدرة على ادارة دفة الحوار واحراج المسؤول

تويت ويت
04-01-2012, 09:50 AM
السلام عليكم وشكرا على جهودكم المميزة وخصوصا الاخت ماجستيرية متفائلة
معي جوال مذيع قناة الاخبارية الاعلامي ومقدم برنامج دوائر الذي يهتم بهموم وقضايا المواطن
الاستاذ / غنام المريخي
وهو طالب دكتوراة في الادارة التربوية بجامعة الملك سعود على وشك التخرج
وش رايكم نتواصل معه ؟
يملك الجرأة في الطرح وسؤال الضيوف

الله يجزاك خير
حلو تواصل معاه اشرح له الموضوع باختصار
بلغه ان عددنا فوق 150 مبدئيا
اللي قدرنا نحصر اسمائهم الحقيقية

وشوف اش طلباته

عادة الإعلاميين يعرفون اش اللي يثري عملهم
ويظهره بتميز

فيه تحقيق صحفي
في استبانة لنا
فيه تجمعنا بالفيس يقدر يزوره
ولنا في تويتر

اي طلبات احنا حاضرين
بس يتفاعل معنا ويظهر قضيتنا

وافينا بالمستجدات
مهتمين بنشاطك

تويت ويت
04-01-2012, 09:58 AM
حنشوف اخر صورة للخطاب المزمع ارساله كشكوى جماعية لحقوق الإنسان
الخطاب اولا حيرسل للتدقيق الإملائي واللغوي
بعد كذا حيرفق معاه قائمة باسمائنا مجموعة من الإستبانة اللي عبيناها سابقا
واخر خطوة
حنشوف من يتكرم بتوصيلها

خطوة التوصيل حنتناقش فيها بعد شوي

الأن صورة الخطاب

رجاء
اللي حابب يعدل
يضيف اليوم
بكرة مافيه مجال نضيف شي

تويت ويت
04-01-2012, 09:59 AM
صباح الأربعاء 10/2/1433هـ

خطاب التظلم واسماء المتظلمين والمتظلمات لجمعية حقوق الإنسان
بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع/ المطالبة بتوظيف حاملي المؤهلات العليا العاطلين عن العمل

مسؤولوا الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ............المكرمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...اما بعد

نشكر لكم جهودكم الحثيثة من خلال ماتقوم به منظمتكم والتي تخطو خطوات واسعة في طريق التميز,نحن فئة من أبناء هذا البلد الطيب ممن يطلق علينا (حاملي الدراسات العليا) ولاندري هل نفخر ام نتعس بها, ونحن ممن ينطبق عليه القول(عزيز علم ...ذل) اخترنا العلم وحرمنا العمل به وكل مانطلبه عمل شريف يضمن لنا الإستقرار بعد هذا العمر وهذه الدرجة العلمية وهذه السجلات المهنية الحافلة بالإنجاز.
نحن حاملي الدراسات العليا من الجامعات السعودية العريقة ومن المبتعثين السعوديين للخارج تمت مطابقة بياناتنا عام 1430هـ ولم يتوظف أحد, ثم طابقنا للمرة الثانية عام 1432هـ وانتظرنا ... لتتوارد الأنباء أن لا وظائف وأن الغرض من المطابقة هو رفع قوائم الأسماء للتعليم العالي....وماذا بعد ذلك! لاشيء , لازالت الخدمة المدنية والتعليم العالي يتجاهلان الرد علينا !

هاهي ميزانية الخير حلت وعم خيرها أرجاء البلاد, نرجو الله ثم نرجوكم أن تعينونا في سعينا وأن تطالبوا بحقنا المشروع في التوظيف.

مسببات مشكلتنا

قد تكون أبرز مسببات مشكلتنا:

1- قلة الوظائف المطروحة والتي لاتتناسب مع التوسع في إنشاء فروع جديدة للجامعات واستحداث اقسام جامعية جديدة والتوجه لنظام الإنتساب بسبب زيادة عدد الطلبة في المرحلة الجامعية.

2- قيام الجامعات بسد العجز في اعضاء هيئة التدريس عن طريق فتح باب التعاقد للأجانب مع شروط الإلتحاق الميسرة جدا لهم.

3- الإعتماد على اعضاء هيئة التدريس في الفترة الصباحية لتغطية نظام الإنتساب المسائي .

4- الشروط التعجيزية للقبول كعضو هيئة تدريس, وبرغم تأهيلنا العلمي والمهني وحصولنا على الخبرات في القطاع الخاص وتجاوزنا بجدارة لإختبار اللغة الإنجليزية إلا أن الشروط تتحدى مايتااح رغم اجتهادنا وهي من عينة ( الخبرة الأكاديمية في الجامعات السعودية) وهذا مالم تتيحه لنا الجامعات أصلا, وأيضا شرط اخر( حق الجودة والإعتماد) ومن المتعارف عليه أن الجودة والإعتماد هي دورات تقام في الجامعات خصيصا لأعضاء هيئة التدريس !!.

5- قصر درجتي المحاضر والأستاذ لترقية المعيدين في تجاهل صريح ومعلن لخريجي الماجستير من نفس القسم, وبرغم الدرجة العلمية والمعدل العالي إلا أن التقديم المتاح هو فقط لمؤهلالبكالوريوس هنا يتدخل شرط العمر اقل من 30 او ان يكون حديث تخرج من البكالوريوس لتحسم المنافسة وليتم اقصاء حاملي الدراسات العليا عمدا!.

6- تهميش خريجي الماجستير الموازي رغم الحاجة الماسة لتخصصاتهم .

7- تجاهل وزارة التربية والتعليم لخريجي الماجستير التربوي .

8- اعادة توزيع درجات المفاضلة في وزارة التربية والتعليم ليتم الغاء بند التعليم الزائد وعدم احتسابه في المفاضلة وبالتالي اجبارالمتقدمين من حملة الدراسات العليا على التقديم والمفاضلة بدرجة البكالوريوس.

9- تهميش خريجي الجامعات البريطانية التي تمنح درجة الماجستير دون معدل مما يعني الدخول للمفاضلات الوظيفية مع التعهد باحتساب اقل درجة في المعدل مما يؤثر على نقاط مفاضلتهم.

الحلول المقترحة

3- لابد من وجود جهة مسؤولة للتأكد من عدم وجود متقدم لوظيفة قبل السعي للتعاقد مع أجنبي
4- توفير وظائف "باحث مساعد" لخريجي الماجستير.
5- أن يعلن التوظيف في هيئة التدريس عبر الخدمة المدنية ليخضع لمفاضلة عادلة تحت اشراف الخدمة المدنية فلا تنفرد الأقسام بالتوظيف السري.
6- إنشاء مراكز بحثية تحتوي الباحثين من خريجي الدراسات العليا فمثلا يمكن إنشاء عدة مراكز بحثية تتبع القسم التربوي تعمل على انتاج البحوث العلمية واثراء الإنتاج المعرفي وتقديم الإستشارة المطلوبة من وزارة التربية والتعليم او الخدمة الإجتماعية .

ختاما ...نأمل أن تنظروا لقضيتنا التي تعتبر امتدادا لقضية الجميع في المطالبة بالعمل الذي يكفل لنا الحياة الكريمة, نطالب بذلك بعيد عن التجمهر وتأليب الرأي العام, وكل أملنا أن يصل صوتنا للملك حفظه الله لينظر في أمرنا ويحث المسؤولين لإيجاد حلول عاجلة لنا.
شاكرين ومقدرين حسن تعاملك

نيابة عن تجمع حاملي المؤهلات العليا العاطلين عن العمل

تويت ويت
04-01-2012, 12:04 PM
الآن

تواصلوا معانا جريدة الوطن

حابين يعملوا تحقيق صحفي

بمعنى بدء يرتفع صوتنا

همتكم معانا

محتاجين تجاربكم

الغائبه الحاضرة
04-01-2012, 12:46 PM
احنا نبغى نتعين على الوظائف اللي في الادارات النسائية اللي تبع الوزارات وخاصة المستحدثة احنا اولى من غيرنا وبعدين احنا نستحق التاسعة مو الثامنة
انا عن نفسي تجربتي معايا ماجستير ادارة اعمال من جامعة الملك عبدالعزيز بتقدير ممتاز ومعدلي عالي قدمت في كذا جامعة فيه جامعات ترفضني على وظيفة محاضر لان تخصصي البكالوريوس مختلف مع العلم انا اخذه مواد تكميلية على حسب نظام جامعة الملك عبدالعزيز والانظمة العالمية يعني اني مجازة مع العلم الوظيفة محاضر بس كل جامعة تتفلسف وتقول سياسة القسم مثل جامعة الحدود وجامعة جيزان وجامعة المجمعة وشقراء وطيبه واذا جاها الاجنبي يقبلونه لو جاي من جامعة اي كلام تعليم عن بعد مراسلة مو مشكلة (وحده معايا مصرية جات تصلح مقابلة متخرجة من جامعة السادات تقول تعليم عن بعد والله قبلوها وانا لا كل هذا صار في جامعة من جامعاتنا المحروسة)(جامعة الملك عبدالعزيز معينه كثير هنديات مسلمات وهندوس يدرسون مادة ادارة اعمال نظم معلومات مع العلم ان في دكتورات سعوديات يحملون نفس التخ:mad:صص عاطلات يتم طردهم مع الباب)
وقدمت على ام القرى سويت اختبار ولاحس ولا خبر وجامعتي وكلية رابغ وجامعة نجران سويت مقابلة واني نجحت بس هم رفهوها لمجلس الجامعة وماردت عليه بعد كذا الجامعة مع العلم ان برنامج ماجستير ادارة اعمال هو القسم الوحيد اللي اخذ الاعتماد الاكاديمي على مستوى الشرق الاوسط وانا اخذه في امتياز مع مرتبة الشرف الاولى ومعدلي عالي وعندي توصيات من دكتورات ودكاترة سعوديين وبرفسور وبرفسورة والاعتماد معناه اشياء كثير منها اني مجاز لي التدريس في اي جامعة في العالم لان الخطة الدراسية هي وحدة في نفس التخصص على مستوى العالم واشياء كثيرة لازم تتوفر في الطالب وفي الدكتور يعني مو اي دكتور يدرس ماجستير وطريقة دراسة المادة جدا معقدة ومتطلبة (ماجستير ادارة اعمال اكاديمي مو تنفيذي)
مع العلم انه عدد بسيط من الجامعات الاجنبية هي اللي حاصلة علية.

قافل
04-01-2012, 12:50 PM
الله يقويكم وكلنا يد وحده من اجل احذ حقوقنا
هذه معلومات الاتصال بجريدة الوطن

المركز الرئيسي جدة
ابها - مدينة سلطان
طريق المطار
التحرير- هاتف مجاني (8007540007)
سنترال 2273333
فاكس التحرير 2273756
ص.ب. 15155
طريق المدينة النازل
مركز المحمدية بلازا
سنترال رقم 026522020
فاكس رقم 026503517
ص.ب 53350
الرمز البريدي 21583
الرياض الدمام
حي العليا - عمارة البجعة رقم (2) أمام بريد العليا
سنترال رقم 014640494 ( 20 ) خط
فاكس التحرير رقم 014665071
فاكس الإدارة رقم 014642949
ص.ب 69009
الرمز البريدي 11547
شارع الملك فهد
مقابل ادارة التعليم
سنترال رقم 038277288
فاكس التحرير رقم 038277096
ص.ب 7709 الدمام

قافل
04-01-2012, 01:00 PM
على القوه

تم الغاء المشاركة والايملات

ماهيا
04-01-2012, 01:12 PM
الآن

تواصلوا معانا جريدة الوطن

حابين يعملوا تحقيق صحفي

بمعنى بدء يرتفع صوتنا

همتكم معانا

محتاجين تجاربكم

رائع جدا بس ياليت نعرف هل هي جريدة الون المعروفة التي تصدر من عسير
لأن في أكثر من صحيفة اسمهاا الوطن . وكيف نوصل لهم أصواتنا

شاكره جهودكم ويارب ما تضيع سدى..

تويت ويت
04-01-2012, 01:14 PM
احنا نبغى نتعين على الوظائف اللي في الادارات النسائية اللي تبع الوزارات وخاصة المستحدثة احنا اولى من غيرنا وبعدين احنا نستحق التاسعة مو الثامنة
انا عن نفسي تجربتي معايا ماجستير ادارة اعمال من جامعة الملك عبدالعزيز بتقدير ممتاز ومعدلي عالي قدمت في كذا جامعة فيه جامعات ترفضني على وظيفة محاضر لان تخصصي البكالوريوس مختلف مع العلم انا اخذه مواد تكميلية على حسب نظام جامعة الملك عبدالعزيز والانظمة العالمية يعني اني مجازة مع العلم الوظيفة محاضر بس كل جامعة تتفلسف وتقول سياسة القسم مثل جامعة الحدود وجامعة جيزان وجامعة المجمعة وشقراء وطيبه واذا جاها الاجنبي يقبلونه لو جاي من جامعة اي كلام تعليم عن بعد مراسلة مو مشكلة (وحده معايا مصرية جات تصلح مقابلة متخرجة من جامعة السادات تقول تعليم عن بعد والله قبلوها وانا لا كل هذا صار في جامعة من جامعاتنا المحروسة)(جامعة الملك عبدالعزيز معينه كثير هنديات مسلمات وهندوس يدرسون مادة ادارة اعمال نظم معلومات مع العلم ان في دكتورات سعوديات يحملون نفس التخ:mad:صص عاطلات يتم طردهم مع الباب)
وقدمت على ام القرى سويت اختبار ولاحس ولا خبر وجامعتي وكلية رابغ وجامعة نجران سويت مقابلة واني نجحت بس هم رفهوها لمجلس الجامعة وماردت عليه بعد كذا الجامعة مع العلم ان برنامج ماجستير ادارة اعمال هو القسم الوحيد اللي اخذ الاعتماد الاكاديمي على مستوى الشرق الاوسط وانا اخذه في امتياز مع مرتبة الشرف الاولى ومعدلي عالي وعندي توصيات من دكتورات ودكاترة سعوديين وبرفسور وبرفسورة والاعتماد معناه اشياء كثير منها اني مجاز لي التدريس في اي جامعة في العالم لان الخطة الدراسية هي وحدة في نفس التخصص على مستوى العالم واشياء كثيرة لازم تتوفر في الطالب وفي الدكتور يعني مو اي دكتور يدرس ماجستير وطريقة دراسة المادة جدا معقدة ومتطلبة (ماجستير ادارة اعمال اكاديمي مو تنفيذي)
مع العلم انه عدد بسيط من الجامعات الاجنبية هي اللي حاصلة علية.

تم نقل مشاركتم للفيس
شاكرة لك مبادرتك

تويت ويت
04-01-2012, 01:17 PM
رائع جدا بس ياليت نعرف هل هي جريدة الون المعروفة التي تصدر من عسير
لأن في أكثر من صحيفة اسمهاا الوطن . وكيف نوصل لهم أصواتنا

شاكره جهودكم ويارب ما تضيع سدى..

ملاحظة ماخطرت ببالي

تأكدت من اسماء المحررتين وجدتها تابعة لهذه الصحيفة

الوطن اونلاين

هل تختلف عن الوطن الورقية؟؟

الغائبه الحاضرة
04-01-2012, 01:51 PM
مجلس الوزراء والملك طول الله عمره رفعوا رواتب الفنيين والدوله حتدعمهم 50% وعطيهم رواتب 6000 وهم حملة دبلوم
واحنا لا وظيفة ولاتعيين ولاشي
لازم نوصل صوتنا لمجلس الوزراء نطالب بالتعيين اقل شي في الادارات النسائية في الوزارات وكلا في مدينته

والله العظيم انه فيه وزارات مثل العدل والزراعة والاتصالات موسسة النقد وغيرها غير الهيئات والمؤسسات ماعندها اقسام نسائية هيئة الغذاء والدواءوغيرها والبعض الاخر اداراتها النسائية لاتتعدى بضع سيدات مثل المالية والتجارة ويعللون السبب انهم ماهم في حاجة مع العلم انا القسم النسائي ممكن يكون مساند وداعم بالنسبة للاعمال الادارية وايضا بالنسبة للاعمال الفنية لماذا لا يتم تطبيق اوامر الملك لماذ هذا التجاهل للاومر الملكية؟؟؟؟؟؟؟؟
المفروض ينفذون بشكل فوري وبدون مناقشة لان الملك رعاه الله يبحث عن مصلحتنا لابد من محاسبة ومعاقبة كل من له يد في تاخير تنفيذ هذه الاوامر في كل وزارة او موسسة اوهيئة حكومية.

الغائبه الحاضرة
04-01-2012, 02:01 PM
(والله العظيم انه فيه وزارات مثل العدل والزراعة والاتصالات موسسة النقد وغيرها غير الهيئات والمؤسسات ماعندها اقسام نسائية هيئة الغذاء والدواءوغيرها والبعض الاخر اداراتها النسائية لاتتعدى بضع سيدات مثل المالية والتجارة ويعللون السبب انهم ماهم في حاجة مع العلم انا القسم النسائي ممكن يكون مساند وداعم بالنسبة للاعمال الادارية وايضا بالنسبة للاعمال الفنية لماذا لا يتم تطبيق اوامر الملك لماذ هذا التجاهل للاومر الملكية؟؟؟؟؟؟؟؟
المفروض ينفذون بشكل فوري وبدون مناقشة لان الملك رعاه الله يبحث عن مصلحتنا لابد من محاسبة ومعاقبة كل من له يد في تاخير تنفيذ هذه الاوامر في كل وزارة او موسسة اوهيئة حكومية. )
ياليت تضيفيها على الفيس بوك وتبلغين الاعلاميات وترا هي الجريدة نفسها
وليش احنا مانرسل برقيات للملك كلنا في نفس الاسبوع وكلها تتكلم عن نفس النقاط وباساليب مختلفة والملك والله همه مصلحتنا اكيد بل متاكدة انه حيدعمنا ويوقف في صفنا لانه مع الحق

الله يبارك فيه خادم الحرمين وجعله ذخر لنا

علم الجريمه
04-01-2012, 02:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا معي ماجستير علم الجريمه وكلمت اكثر من واحد من نفس تخصصي حتى يشتركوا معنا في هالحمله وانشالله نستفيد وانا مستعد لاي شيء ممكن يفيدنا اكثر انتم تامرون بس المهم يوصل صوتنا وانا علقت على الكثير من المواضيع اللي نزلت فيصحيفة عاجل والشرق وراسلت سبق اكثر من مره وانشالله ينزلون موضوع عنا واحاول اتصل في صحفي في جريدة المدينه برد لكم خبر ياليوم او بكره انشالله

ماجستيريةمتفاءلة
04-01-2012, 03:23 PM
مقال الاستاذ سعد الدوسري في جريدة الجزيز ادخلوا علقوا بلييييز وتراه من الاشحاص المهمين جدا جدا وله صولات وجولات
http://www.al-jazirah.com/20120104/ms3d.htm (http://www.al-jazirah.com/20120104/ms3d.htm)
تعليقاااااتكم

تويت ويت
04-01-2012, 04:02 PM
شوفو هذا المقال
http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=35919

اش نستفيد منه

معليش صدعت من الصبح اقرا

ماهيا
04-01-2012, 05:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا معي ماجستير علم الجريمه وكلمت اكثر من واحد من نفس تخصصي حتى يشتركوا معنا في هالحمله وانشالله نستفيد وانا مستعد لاي شيء ممكن يفيدنا اكثر انتم تامرون بس المهم يوصل صوتنا وانا علقت على الكثير من المواضيع اللي نزلت فيصحيفة عاجل والشرق وراسلت سبق اكثر من مره وانشالله ينزلون موضوع عنا واحاول اتصل في صحفي في جريدة المدينه برد لكم خبر ياليوم او بكره انشالله

حياك الله إحنا محتاجين كل الجهود لتحقيق هدفنا لأن كل ما زاد عدد الأعضاء الفاعلين أكيد بيقوى صوتنا ونحقق ما نريد بشكل أسرع :rolleyes:
اطلعنا على جديدك أول بأول وليت الجميع يزورنا بصفحة الفيسبوك فالمشاركات هناك مفعله أكثر.

ماهيا
04-01-2012, 05:46 PM
مقال الاستاذ سعد الدوسري في جريدة الجزيز ادخلوا علقوا بلييييز وتراه من الاشحاص المهمين جدا جدا وله صولات وجولات
http://www.al-jazirah.com/20120104/ms3d.htm (http://www.btalah.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.al-jazirah.com%2F20120104%2Fms3d.htm)
تعليقاااااتكم

مقال رغم قصره لكنه يغمز بقوة :Thumbs:
يعطي إشارات قوية للمسؤلين عيب عليكم
تخلوا حاملي المؤهلات العليا يشحدوا وظيفة :court:
تم التعليق وبسرعة البرق تمت الموافقه عليه
إلى حد الان 10 تعليقات تكفون همتكم :tsfiq:

ماهيا
04-01-2012, 05:53 PM
شوفو هذا المقال
http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=35919 (http://www.btalah.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fsabq.org%2Fsabq%2F user%2Fnews.do%3Fsection%3D5%26id%3D35919)

اش نستفيد منه

معليش صدعت من الصبح اقرا

صراحة يجيب الاحباط عسى فالهم ما يكون لنا فال :d

في نقطة إنهم عملوا عدة فيديوهات نشروها على اليوتيوب ممكن نستفيد منها :eek:

الاتكال على الله أولا وأخيرا هو المهم وليس الاعتماد على الجهود لأن كل شيء بتوفيق الله
وإرادته ، يارب وفقنا وانصرنا ولا تكلنا إلى عملنا وأنفسنا طرفة عين ..

علم الجريمه
04-01-2012, 07:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هلحين اتصلت في صحفي وقالي اتصل فيني بكره وبحاول اساعدكم انشالله طبعا بلغت عن موضوعنا بالكامل وراح اوافيكم بكل جديد دعواااااااااتكم

الدمعةالحائرة
04-01-2012, 07:46 PM
بالتوفيق الجميع

&سكون الليل&
04-01-2012, 08:04 PM
يعطيكم العافيه يابنات
الله يوفقكم اي خبر ينشر عن قضيتنا في الصحف ياليت الله يسعدكم ترسلونه هنا بدري الصباح
عشان يمدينا نعلق عليه وننشره بالتويتر وينتشر كثير
وبالنسبه للاعلام عندنا اشوف تغطيه مكثفه لخريجات معاهد المعلمات والدبلومات ومهمشينا احنا يالشريحه الاهم
*
الله يوفقنا جميعاً

ساندي سان
04-01-2012, 08:35 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

نشكر لكم جهودكم الحثيثة من خلال ماتقوم به منظمتكم والتي تخطو خطوات واسعة في طريق التميز,نحن فئة من أبناء هذا البلد الطيب ممن يطلق علينا (حاملي الدراسات العليا) ولاندري هل نفخر ام نتعس بها, ونحن ممن ينطبق عليه القول(عزيز علم ...ذل) اخترنا العلم وحرمنا العمل به وكل مانطلبه عمل شريف يضمن لنا الإستقرار بعد هذا العمر وهذه الدرجة العلمية وهذه السجلات المهنية الحافلة بالإنجاز.
نحن حاملي الدراسات العليا من الجامعات السعودية العريقة ومن المبتعثين السعوديين للخارج تمت مطابقة بياناتنا عام 1430هـ ولم يتوظف أحد, ثم طابقنا للمرة الثانية عام 1432هـ وانتظرنا ... لتتوارد الأنباء أن لا وظائف وأن الغرض من المطابقة هو رفع قوائم الأسماء للتعليم العالي....وماذا بعد ذلك! لاشيء , لازالت الخدمة المدنية والتعليم العالي يتجاهلان الرد علينا !

هاهي ميزانية الخير حلت وعم خيرها أرجاء البلاد, نرجو الله ثم نرجوكم أن تعينونا في سعينا وأن تطالبوا بحقنا المشروع في التوظيف.

مسببات مشكلتنا

1- قلة الوظائف المطروحة والتي لاتتناسب مع التوسع في إنشاء فروع جديدة للجامعات واستحداث اقسام جامعية جديدة والتوجه لنظام الإنتساب بسبب زيادة عدد الطلبة في المرحلة الجامعية.

2- قيام الجامعات بسد العجز في اعضاء هيئة التدريس عن طريق فتح باب التعاقد للأجانب مع شروط الإلتحاق الميسرة جدا لهم.

3- الإعتماد على اعضاء هيئة التدريس في الفترة الصباحية لتغطية نظام الإنتساب المسائي .

4- الشروط التعجيزية للقبول كعضو هيئة تدريس, وبرغم تأهيلنا العلمي والمهني وحصولنا على الخبرات في القطاع الخاص وتجاوزنا بجدارة لإختبار اللغة الإنجليزية إلا أن الشروط تتحدى مايتااح رغم اجتهادنا وهي من عينة ( الخبرة الأكاديمية في الجامعات السعودية) وهذا مالم تتيحه لنا الجامعات أصلا, وأيضا شرط اخر( حق الجودة والإعتماد) ومن المتعارف عليه أن الجودة والإعتماد هي دورات تقام في الجامعات خصيصا لأعضاء هيئة التدريس !!.

5- قصر درجتي المحاضر والأستاذ لترقية المعيدين في تجاهل صريح ومعلن لخريجي الماجستير من نفس القسم, وبرغم الدرجة العلمية والمعدل العالي إلا أن التقديم المتاح هو فقط لمؤهلالبكالوريوس هنا يتدخل شرط العمر اقل من 30 او ان يكون حديث تخرج من البكالوريوس لتحسم المنافسة وليتم اقصاء حاملي الدراسات العليا عمدا!.

8- اعادة توزيع درجات المفاضلة في وزارة التربية والتعليم ليتم الغاء بند التعليم الزائد وعدم احتسابه في المفاضلة وبالتالي اجبارالمتقدمين من حملة الدراسات العليا على التقديم والمفاضلة بدرجة البكالوريوس.

9- تهميش خريجي الجامعات البريطانية التي تمنح درجة الماجستير دون معدل مما يعني الدخول للمفاضلات الوظيفية مع التعهد باحتساب اقل درجة في المعدل مما يؤثر على نقاط مفاضلتهم.

الحلول المقترحة

3- لابد من وجود جهة مسؤولة للتأكد من عدم وجود متقدم لوظيفة قبل السعي للتعاقد مع أجنبي
5- أن يعلن التوظيف في هيئة التدريس عبر الخدمة المدنية ليخضع لمفاضلة عادلة تحت اشراف الخدمة المدنية فلا تنفرد الأقسام بالتوظيف السري.

ختاما ...نأمل أن تنظروا لقضيتنا التي تعتبر امتدادا لقضية الجميع في المطالبة بالعمل الذي يكفل لنا الحياة الكريمة, نطالب بذلك بعيد عن التجمهر وتأليب الرأي العام, وكل أملنا أن يصل صوتنا للملك حفظه الله لينظر في أمرنا ويحث المسؤولين لإيجاد حلول عاجلة لنا.

موضوع رائع
يعطيكم الف عافيه ماقصرتوا والله

واحنا معكم مستمرين:Thumbs:

تويت ويت
04-01-2012, 09:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هلحين اتصلت في صحفي وقالي اتصل فيني بكره وبحاول اساعدكم انشالله طبعا بلغت عن موضوعنا بالكامل وراح اوافيكم بكل جديد دعواااااااااتكم

برافو

وافينا بالمستجدات

الله يعطيك العافية

سجلوني عاطلة
04-01-2012, 10:43 PM
يعطيكم العافيه يابنات
الله يوفقكم اي خبر ينشر عن قضيتنا في الصحف ياليت الله يسعدكم ترسلونه هنا بدري الصباح
عشان يمدينا نعلق عليه وننشره بالتويتر وينتشر كثير
وبالنسبه للاعلام عندنا اشوف تغطيه مكثفه لخريجات معاهد المعلمات والدبلومات ومهمشينا احنا يالشريحه الاهم
*
الله يوفقنا جميعاً

شكل العالم كله فاهم غلط .. شكل الناس كلها تعتقد بأن أحنا مافيه خوف علينا أول مانتخرج نتعين بسرعة على طول .. وأن معاهد المعلمات والدبلومات هم الفئة المظلومة الي لازم توقف الدنيا كلها معاهم .. مايدرون بأنه للاسف حالنا وحالهم واحد:m

ماجستيريةمتفاءلة
04-01-2012, 10:49 PM
ابشروووا بالخير ياشباب
احنا نشتغل واللي حد تواصلنا قوانين المنتدى
لاتخافون بتتفعل قضيتنا عاجلا ام آجلا

ماجستيريةمقهورة
05-01-2012, 12:30 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

مسببات مشكلتنا

الحلول المقترحة

ما شاء الله خطاب رائع أوجه الشكر لكل من أسهم في كتابته :tsfiq::rolleyes: وان شاء الله بوفقنا

ماهيا
05-01-2012, 03:27 AM
كاتب يناقش قضيتنا

من يوقف فساد جامعاتنا؟

http://sabq.org/sabq/user/articles.do?id=799

من المتسبب في قتل هذه النماذج داخل الوطن؟

http://sabq.org/sabq/user/articles.do?id=928

معلمة حجر
05-01-2012, 05:12 AM
كاتب يناقش قضيتنا

من يوقف فساد جامعاتنا؟

http://sabq.org/sabq/user/articles.do?id=799 (http://www.btalah.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fsabq.org%2Fsabq%2F user%2Farticles.do%3Fid%3D799)

من المتسبب في قتل هذه النماذج داخل الوطن؟

http://sabq.org/sabq/user/articles.do?id=928 (http://www.btalah.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fsabq.org%2Fsabq%2F user%2Farticles.do%3Fid%3D928)
تم المشاركة في المواضيع
نسال الله ان يكتب لنا فيها التوفيق والسداد

تويت ويت
05-01-2012, 10:30 AM
صباح الخير
لجميع العابرين من هنا

تحية طيبة
نشرة امس في الفيس تعرض مهام الأسبوع الجاي
ياليت نتفاعل فيها

تحياتي

تويت ويت
05-01-2012, 11:06 AM
لايفوتكم في سبق

مقال

من يوقف فساد جامعاتنا؟
د.عائض سعيد الغامدي

مقال يستحق القراءة حرف حرف

جامعي طفران
05-01-2012, 11:21 AM
الله يوفقكم يا رب ، والله كل يوم اقرى مشاركاتكم انها تدمع عيني ع الجهد الي قدمناه في الماجستير وللحين ما حصلنا شي ، الله يعين بس:m

ماجستيريه
05-01-2012, 01:49 PM
احدى التعليقات في صحيفة عاجل تمثل مايدور في بال اعضاء هيئة التدريس ورؤساء الاقسام السعوديين في الجامعات تجاهنا وتجاه توظيفنا...

#645219 [رئيس قسم]
02-09-1433 09:59 PM
معليش ياغالين وشاكرين ومقدرين وجهدكم وشهاداتكم على الراس والعين بس ... انتم كيف تبغوني اجيب واحد سعودي معاه ماجستير واعينه عندي عشان احرم نفسي اشياء كثيره منها بدل الندره ومنها الخدمات اللوجستيه اللي يقدمها لي الاجنبي سواء دكتور اوماجستير من ابحاث ونشر وجداول واوراق عمل ووووو وبلاااش وبدون منه . هذا غير الانتداب اللي اخذه بالصيف لما اروح اجلس ل شهر او شهرين بمصر اوغيرها عشان اتعاقد معاهم يعني اصيف ولحالي وبحجة العمل وعلى حساب الدوله .
هذا غير ان السعودي ممكن خلال كم سنه يهدد رئاستي للقسم او يصير عميد .
هذا غير انه السعودي مايقبل النقد ولا يقبل احد يقول له ليش . وممكن ماتمشي معاه الواسطه ونجح فلان ومشي لي فلان

اضف انا فهمنا اللعبه وعرفنا توجه الدوله في الحد من اعداد المؤهلين بمؤهلات عليا لأن تكاثرهم يشكل خطر كبير على اشياء ماتتوقعونها

أشياءكثير تخلينا ماااانعلن ونحارب بكل ما أوتينا من قوة

فلاتتعبون انفسكم

تحياتي محبكم

د . احمد الربعي

ام ربى
05-01-2012, 02:29 PM
احدى التعليقات في صحيفة عاجل تمثل مايدور في بال اعضاء هيئة التدريس ورؤساء الاقسام السعوديين في الجامعات تجاهنا وتجاه توظيفنا...

#645219 [رئيس قسم]
02-09-1433 09:59 PM
معليش ياغالين وشاكرين ومقدرين وجهدكم وشهاداتكم على الراس والعين بس ... انتم كيف تبغوني اجيب واحد سعودي معاه ماجستير واعينه عندي عشان احرم نفسي اشياء كثيره منها بدل الندره ومنها الخدمات اللوجستيه اللي يقدمها لي الاجنبي سواء دكتور اوماجستير من ابحاث ونشر وجداول واوراق عمل ووووو وبلاااش وبدون منه . هذا غير الانتداب اللي اخذه بالصيف لما اروح اجلس ل شهر او شهرين بمصر اوغيرها عشان اتعاقد معاهم يعني اصيف ولحالي وبحجة العمل وعلى حساب الدوله .
هذا غير ان السعودي ممكن خلال كم سنه يهدد رئاستي للقسم او يصير عميد .
هذا غير انه السعودي مايقبل النقد ولا يقبل احد يقول له ليش . وممكن ماتمشي معاه الواسطه ونجح فلان ومشي لي فلان

اضف انا فهمنا اللعبه وعرفنا توجه الدوله في الحد من اعداد المؤهلين بمؤهلات عليا لأن تكاثرهم يشكل خطر كبير على اشياء ماتتوقعونها

أشياءكثير تخلينا ماااانعلن ونحارب بكل ما أوتينا من قوة

فلاتتعبون انفسكم

تحياتي محبكم

د . احمد الربعي

أن كان صادق في مايقول فهو وأمثاله عار على التعليم والمتعلمين
:mad:

هام جداا
05-01-2012, 02:31 PM
منقول من الشبكة الليبرالية السعودية

فساد جامعة المجمعة في تعيين المحاضرين والمعيدين ..!!
فساد كبير تعيشه جامعة المجمعة في تعيين المحاضرين والمعيدين
بقيادة زعيم اللوبي القصيمي المتغلغل في الجامعة الدكتور محسن المحسن وكيل الجامعة للدراسات العليا ومدير مكتبه القصيمي د.العقيل ووكيل كلية التربية الخضيري
حيث اذا كنت قصيميا يتم تعيينك ومن معارفهم واذاكنت غير ذلك اقضب الباب
ومن ضمن هذه التعيينات تعيين المعلم عقل العقل من بريدة محاضرا في كلية التربية وبعد شهر ترشيحه رئيسا لقسم التربية الخاصة بالكلية ..!!! حلووة هذي
وهو يحمل درجة الماجستير في الادارة والتخطيط التربوي بدون أي اعلان يذكر للوظيفة
على الرغم من كثرة المتقدمين حاملي درجة الماجستير في الادارة التربوية ويتفاجؤن عندما يستفسرون من الكلية بعدم وجود حاجة لهذا التخصص وعدم وجود وظائف شاغرة وبقدرة قادر يتم تعيين عقل العقل وهويحمل نفس التخصص محاضرا ولامن شاف ولامن دري (وين عايشين ايها اللوبي القصيمي )
وقسما بالله هناك الكثير من المتقدمين والذين يريدون التقديم في نفس تخصصه افضل منه بمراحل وفي المعدل والخبرات ....!
قسما بالله لن نسكت ياجامعةالمجمعة
سنصعد الموضوع على اعلى المستويات لهيئة مكافحة الفساد
ولوزير التعليم العالي
وللديوان الملكي وحقوق الانسان وغيرها

ماهيا
05-01-2012, 03:44 PM
أن كان صادق في مايقول فهو وأمثاله عار على التعليم والمتعلمين
:mad:

هو يتقمص فقط دور أحدهم لنفهم ما يدور خلف الكواليس ، فالمعنيين لا يستطيعون ولا يملكون الجرأة لقول الحقيقة وإنما يلفونها يمنة ويسره .

ريماس الراجحي
05-01-2012, 04:03 PM
الأخوة والأخوات تحية طيبة لكم جميعاً

من خلال تجربتي الطويلة في التقديم ومعرفتي ببعض دكاترة الجامعات السعودية

وبحكم عملي خارج المملكة التقيت ببعض الدكاترة السعوديين أثناء حضورهم لمؤتمر دولي , وكان منهم عمداء ووكلاء ورؤساء أقسام

ودار بيننا حديث صريح عن سبب تفضيل الأجنبي على السعودي

واتضح لي أن الأسباب كالتالي :

1- زيادة عدد السعوديين داخل القسم يدعو للقلق , لأنه يوجد بدل ندرة يصل إلى 30% من الراتب , وبدل الندرة هو أن يكون عدد السعوديين داخل القسم أقل من نصف العدد الكلي , تخيل محاضر سعودي أو دكتور معتاد على راتب 20 ألف بالشهر وفجأة صار 14 الف لأن حضرة رئيس القسم والعميد قبلوا سعودي وصار عدد السعوديين أكثر من الأجانب

2- يوجد بدل ( اكتمال نصاب ) 15 % ولو صار عدد السعوديين كثار صارت المنافسة قوية على من يقوم بتدريس تلك المادة وتلك , بينما الأجنبي مرتاح لأن الراتب ثابت سواء اكتمل نصابه أو مادة واحده فقط
لذلك يتسابق الأساتذة السعوديين ويطلبون من الأجنبي بعض مواده , والأجنبي مبسوط .

3- عندما يصبح كامل القسم سعوديين تصبح كارثة لماذا كارثة ؟؟؟ لأن رئيس القسم وعميد الكلية سيفقد ميزة السفر للخارج للتعاقد مع أجانب , هل تعلم أنهم يذهبون شهر كامل يتجولون ما بين الأردن ومصر وسوريا ونادراً السودان من أجل التعاقد مع أجانب , طبعاً منتدبين وسفرة وسياحة , يكفيهم أنه يأخذو بدل تذاكر طيران حكومية من وكالة الطيار تصل إلى أكثر من 100 ألف ريال ؟؟؟ هذه قصتها طويله

4- السبب الأقوى الذي لم يصرح به أحد , ولكن الكثير يعلم ذلك هو كالتالي :

كثير من الأساتذه السعوديين معتمدين على هؤلاء الأجانب في كتابة بحوث الترقية !! وكذلك مساعدتهم في تأليف الكتب !!

يكفي أن رئيس القسم يحادث ذلك المتعاقد الأجنبي ويقول له ( تطمن باقي على عقدك ستة أشهر وراح أجدد لك ان شاء الله ولا يهمك , لكن يا دكتور والله اني مشغول أبيك تضبط لي كم بحث وتنشرهم في مجلة علمية محكمة في بلدك , يا ليت تستعجل فيهن لأني راح أتقدم إلى طلب ترقية إلى استاذ مشارك بعد أربعة أشهر واحتاج نقاط )

هذا لا يعني عدم قبول السعوديين , ولكن يوجد صعوبة لهذه الأسباب المذكورة أعلاه

م/ن

تويت ويت
05-01-2012, 04:44 PM
منقول من الشبكة الليبرالية السعودية

فساد جامعة المجمعة في تعيين المحاضرين والمعيدين ..!!
فساد كبير تعيشه جامعة المجمعة في تعيين المحاضرين والمعيدين
بقيادة زعيم اللوبي القصيمي المتغلغل في الجامعة الدكتور محسن المحسن وكيل الجامعة للدراسات العليا ومدير مكتبه القصيمي د.العقيل ووكيل كلية التربية الخضيري
حيث اذا كنت قصيميا يتم تعيينك ومن معارفهم واذاكنت غير ذلك اقضب الباب
ومن ضمن هذه التعيينات تعيين المعلم عقل العقل من بريدة محاضرا في كلية التربية وبعد شهر ترشيحه رئيسا لقسم التربية الخاصة بالكلية ..!!! حلووة هذي
وهو يحمل درجة الماجستير في الادارة والتخطيط التربوي بدون أي اعلان يذكر للوظيفة
على الرغم من كثرة المتقدمين حاملي درجة الماجستير في الادارة التربوية ويتفاجؤن عندما يستفسرون من الكلية بعدم وجود حاجة لهذا التخصص وعدم وجود وظائف شاغرة وبقدرة قادر يتم تعيين عقل العقل وهويحمل نفس التخصص محاضرا ولامن شاف ولامن دري (وين عايشين ايها اللوبي القصيمي )
وقسما بالله هناك الكثير من المتقدمين والذين يريدون التقديم في نفس تخصصه افضل منه بمراحل وفي المعدل والخبرات ....!
قسما بالله لن نسكت ياجامعةالمجمعة
سنصعد الموضوع على اعلى المستويات لهيئة مكافحة الفساد
ولوزير التعليم العالي
وللديوان الملكي وحقوق الانسان وغيرها

ليش لا
اذا كان تعيين على سلم هيئة تدريس بيد رئيس قسم ولجنة من تكوينه
ليش مايطغى في البلاد

لذا نطالب بأن يكون التعيين على سلم هيئة التدريس بيد الخدمة المدنية
مفاضلة عادلة
ونقاط
ومن ثم تعيين

طالما ان هذا النظام يطبق في التعليم العام
لما لايطبق في العالي
؟؟

تويت ويت
05-01-2012, 04:46 PM

وبحكم عملي خارج المملكة التقيت ببعض الدكاترة السعوديين أثناء حضورهم لمؤتمر دولي , وكان منهم عمداء ووكلاء ورؤساء أقسام

1- زيادة عدد السعوديين داخل القسم يدعو للقلق , لأنه يوجد بدل ندرة يصل إلى 30% من الراتب , وبدل الندرة هو أن يكون عدد السعوديين داخل القسم أقل من نصف العدد الكلي , تخيل محاضر سعودي أو دكتور معتاد على راتب 20 ألف بالشهر وفجأة صار 14 الف لأن حضرة رئيس القسم والعميد قبلوا سعودي وصار عدد السعوديين أكثر من الأجانب

2- يوجد بدل ( اكتمال نصاب ) 15 % ولو صار عدد السعوديين كثار صارت المنافسة قوية على من يقوم بتدريس تلك المادة وتلك , بينما الأجنبي مرتاح لأن الراتب ثابت سواء اكتمل نصابه أو مادة واحده فقط

3- عندما يصبح كامل القسم سعوديين تصبح كارثة لماذا كارثة ؟؟؟ لأن رئيس القسم وعميد الكلية سيفقد ميزة السفر للخارج للتعاقد مع أجانب , هل تعلم أنهم يذهبون شهر كامل يتجولون ما بين الأردن ومصر وسوريا ونادراً السودان من أجل التعاقد مع أجانب , طبعاً منتدبين وسفرة وسياحة , يكفيهم أنه يأخذو بدل تذاكر طيران حكومية من وكالة الطيار تصل إلى أكثر من 100 ألف ريال ؟؟؟ هذه قصتها طويله

كثير من الأساتذه السعوديين معتمدين على هؤلاء الأجانب في كتابة بحوث الترقية !! وكذلك مساعدتهم في تأليف الكتب !!

يكفي أن رئيس القسم يحادث ذلك المتعاقد الأجنبي ويقول له ( تطمن باقي على عقدك ستة أشهر وراح أجدد لك ان شاء الله ولا يهمك , لكن يا دكتور والله اني مشغول أبيك تضبط لي كم بحث وتنشرهم في مجلة علمية محكمة في بلدك , يا ليت تستعجل فيهن لأني راح أتقدم إلى طلب ترقية إلى استاذ مشارك بعد أربعة أشهر واحتاج نقاط )

م/ن

عشان نكون نقول ان السعودة
ترتقي بالعمل
لأن لن يبرز وقتها الا الأفضل

قلب لا يكره
05-01-2012, 06:38 PM
والله أشعرتوني بحرقة في القلب...
حسبي الله و هو نعم الوكيل...
هم في غفلة ولكن وراهم وحدة قبر و ظلمة و بعدها حساب و عقاب..

سجلوني عاطلة
05-01-2012, 08:57 PM

م/ن

أن كان هذا الكلام فعلا صحيح

فـ ( يارب ) تجعل تجمعنا هذا سبب في أنهاء كل ذلك "P"P"P"P"P

حسبنا الله ونعم الوكيل :cry::cry::cry::cry::cry::cry:

تويت ويت
05-01-2012, 09:33 PM
ضروري
تعالوا
في
(حملة العاطلين دراسات عليا)
بالفيس

ماجستيريه
05-01-2012, 09:58 PM
لو تشوفو حجم التفاعل بعد الرتويت من أ خلف الحربي تتفائلوووووووو كثير

احتاج ردودكم في تويتر ادخلو على صفحة خلف الحربي

غدا يوم آخر
05-01-2012, 11:20 PM
السلام عليكم

حبيت افيدكم بالأعلان هذا إذا ماسبق شفتوه

كشف وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي, عن رغبة الجامعة بشغل بعض التخصصات الأكاديمية (الشاغرة والمشغولة لديها بمتعاقدين) بأعضاء هيئة تدريس بمرتبتي (أستاذ, أستاذ مشارك) ومحاضرين، ووظائف مدرسي لغة لجميع قطاعات الجامعة من السعوديين والسعوديات. وأكد في تصريح صحفي أمس أن استقبال الطلبات سيبدأ اعتبارا من السبت 13 صفر 1433, حتى الأربعاء 17 صفر 1433.

بس ما ذكر طريقة التقديم

موفقين يارب

ساندي سان
06-01-2012, 12:26 AM
لايفوتكم في سبق

مقال

من يوقف فساد جامعاتنا؟
د.عائض سعيد الغامدي

مقال يستحق القراءة حرف حرف

يسلموووووو:s

سيماتقنيات
06-01-2012, 01:04 AM
مقالة لإبراهيم آل مجري من جامعة نجران ...

هل حان وقت سعودة الوظائف الأكاديمية ؟

مقال يشكر عليه قرأته بجريدة الوطن يوم أمس الأربعاء ....

سيماتقنيات
06-01-2012, 01:10 AM
http://alefinternational.files.wordpress.com/2012/01/alwatan-acadimicsaudi4jan.jpg

ماجستيريه منتظره
06-01-2012, 01:28 AM
:cry:

وكجامعة تبوك

جامعة نوره
في الاعلان على الوظائف لغير السعوديات
وحاطين رابط تسكيته للسعوديات
ولا الاعلان بالحقيقه لغير السعوديات
الاعلان لا يحضرني الان
لكن لا اتذكر انه فيه شرط العمر او حتى التقدير
كان المطلوب خبره فقط

المهم بالموضوع انه التقديم للاجنبي ميسر وسهل وليس هناك شروط تعجيزيه
بينما السعودي:cry:

والاسبوع الماضي في احد الجامعات بالرياض
كان الرد علي لا يوجد شاغر وظيفي
مع العلم انني قدامي وبعيني اشوف الهنديه والمصريه
هاذولي ايش يعملون ببلدي بالضبط لو كنت انا بلدهم مثلا هل ابكون اشتغل بجامعتهم :cry:

والله الاجانب ما فيهم زود عنا ابدا
شفناهم ودرسنا معاهم
درسنا مع المصري والاردني والهندي
مافيهم اي ميزه

بكالوريوس حآآسب
06-01-2012, 02:41 AM
صبرا جميل و الله المستعان اخواني و اخواتي
صراحة أنتممممممممم اولى بالوظيفة من غيركم
عسى الله يوفقكم وينفع فيكم البلد
بلد قايمة عالواسطة اسأل الله أن ينجيكم من تلاعبهم
و نفرح فيكم متوظفين جميعا و تبشرونا يا رب
حقيقة كانت أحد مشاريعي أن أكمل دراسة و أخذ الماستر
خصوصا اني كنت مجتهدة و لله الحمد فدراستي
لكن كل ما حولي محبط جدا يعني اذا ما قبلوكم انتم مدري مين بيقبلون
استغفر الله بس
دعواتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتي لكمممممممممممممممممممممممممم
و معكم قلبا و قالباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااا ؛)

بنت السعود
06-01-2012, 02:43 AM

م/ن
ه اصبتي عين الحقيقة جميع اعضاء هيئة التدريس بالجامعات تحارب السعودين والسعوديات بالذات الجيل الجديد يرؤون انهم يتفوقون عليهم بالعلم والتكلولوجيا وهذا يعتبرونه شر لهم وتدمير لمستقبلهم لذلك يسعون الى اقصائهم من اي وظيفة واحلال الاجنبي فيها ولكن لابد من العمل يدا بيدا فالحقوق لاتعطى انما تنزع

ماهيا
06-01-2012, 02:44 AM
مقالة لإبراهيم آل مجري من جامعة نجران ...

هل حان وقت سعودة الوظائف الأكاديمية ؟

مقال يشكر عليه قرأته بجريدة الوطن يوم أمس الأربعاء ....

بعد إذنك ابنقل مشاركتك على الفيسبوك

مــــنــــاوس
06-01-2012, 03:12 AM
انا عضو جديد من طيبة
احبيت افيدكم بمعلومة مهمة للغاية وهي ان جامعة طيبة منذ اكثر من عام وبالتحديد 1431هـ
منزله على موقعها الالكتروني وظائف اكاديمية لجميع التخصصات علمي وادبي ولكن تشرط ان تكون
من خريجيين جامعات غربية وخير دليل على ذلك افتحوا الموقع وشوفوا
وانا لم اخبركم بذلك الا لكي ندعم موقفنا في الحملة وننسخ المكتوب ونعرضه على المسئوولين
لكي يجدوا لنا حل في سعودة الوظائف الاكاديمية
ماجستير ممتاز عاطلة من جامعة طيبة

ماهيا
06-01-2012, 03:34 AM
مقال للقراءة من صحيفة الحياة السعودية

التخصُص النادر ... والتمييز في الرواتب!
السبت, 15 أكتوبر 2011

هالة القحطاني

نشرت الملحقيات الثقافية السعودية في ثلاث عواصم عربية (مصر، السودان، والأردن) إعلاناً عن وظائف اكاديمية شاغرة في الجامعات السعودية لغير السعوديين، في ردة فعل مناقضة وبعيدة عن خطة الاصلاح وتوطين الاستحقاق الوظيفي الذي تهدف له الدولة، وبعد أن نكأ الخبر جرح العديد من الخريجات، صرحت وزارة التعليم العالي بعزمها على استقدام مُحاضِرات من بعض الدول العربية لنُدرة بعض التخصصات العلمية، ولسد عجز الكليات والجامعات التي تم استحداثها وتوسيعها أخيراً، لتعطي الوزارة نفسها الحق في تبرير ذلك التوظيف، وكما يعرف البعض بأن وزارة التعليم العالي هي المسؤولة عن عملية التوظيف الاكاديمي في الجامعات السعودية، ووزارة العمل «بريئة من دم يوسف» وتخلي مسؤوليتها عن تورطها في اي خيانة للوطن او توظيف من الخارج، ولكن لا تُمانع من منح التأشيرات!
راسلني عدد من خريجات الماجستير من المملكة وجامعة جورج واشنطن، وجامعة كاليفورنيا، وجامعات أميركية عدة ومن استراليا، يحملن تخصُصات إدارة مالية، وإحصاء، ونُظم معلومات، رياضيات، كيمياء حيوية، وآداب انكليزي، يسألن ما هي التخصصات النادرة التي تبحث عنها وزارة التعليم العالي؟ وتؤكد الخريجات اللاتي تحمل أغلبهن شهادات مع مرتبة الشرف، أنه قد قدمن ملفاتهن لدى جامعة الملك خالد، وجيزان وأم القرى وجامعة نورة وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك سعود- وجامعة الدمام، منذ أكثر من ستة أشهر، ولم تسمع ولا واحدة منهن بأن هناك تخصصات نادرة، فإذا كانت تلك الذريعة حجة الوزارة، فلماذا تظل الحكومة تبعث في طُلاب للخارج دام مصيرهم البطالة المخطط لها مُسبقاً، لأن جميع التخصصات الحالية وفي برنامج الابتعاث الخارجي ليست نادرة!
وبدلاً من ان تخلي وزارة العمل مسؤوليتها، عليها أن تتوقف عن إصدار تأشيرات للخمس سنوات القادمة إلى أن يتم تعيين أبناء وبنات البلد، وإعطاؤهم الفرصة ليثبتوا أنفسهم كما جاء في قانون العمل، في هذه المرحلة الحرجة التي يتعالى فيها اصوات العاطلين والعاطلات من حملة شهادات الماجستير والدكتوراه، ومن المفترض أن تُطالب وزارة العمل وزارة التعليم العالي بوضع قائمة بأسماء تلك التخصصات النادرة من باب الشفافية والا تكتفي بتلك الذريعة، بل من واجبها الوطني تحمل المسؤولية ونشر تلك الوظائف في مواقع الجامعات لخريجات الوطن أولاً، وإعطاؤهن الفرصة بالتقدم عن طريق موقع وزارة التعليم العالي، أو عن طريق وزارة العمل نفسها، لأنه من المخجل ان يكون لدى التعليم العالي استعداد لدفع تكاليف باهظة للاستقدام تشمل تأشيرات عضو هيئة التدريس، وتذاكر سفر لأربعة من افراد العائلة، وسكناً محترماً في المدينة الجامعية، أو بدل سكن، وبدل تأثيث، وتأميناً طبياً، وبدل تعليم، حيث تتحمل الجامعة النفقات الفعلية لتعليم أولاد أعضاء هيئة التدريس، حتى لو بلغ عددهم خمسة أو سبعة أبناء، وتذكرة سنوية إلى بلد العضو أو اي بلد يختاره بالقيمة نفسها! وفوق ذلك صرف بدل ندرة، فيما تجد في نفس الجامعة اكاديميات يحملن شهادات بكالوريوس وماجستير ودكتوراه، تُهمشهُن البيروقراطية وثقافة التسلط على الحقوق، وترفض الجامعة من رفع رواتبهن او حتى اعطائهن بعض المميزات الممنوحة للوافدين.
التمييز في الرواتب والمميزات الحاصل في العديد من الشركات والمؤسسات التعليمية والحكومية والخاصة في المملكة يجب ان يتوقف لأن فيه مخالفة لأبسط مبادئ العدالة، حيث لا يستند على معايير المؤهلات أو نوعية وطبيعة العمل المؤدى، بل على أساس الجنسية، وهذا يتعارض بكل وضوح مع الفقرة أ من المادة 26 من نظام العمل والعمال التي تنص «على جميع المنشآت في مختلف أنشطتها، وأياً كان عدد العاملين فيها، العمل على استقطاب السعوديين وتوظيفهم، وتوفير وسائل استمرارهم في العمل، وإتاحة الفرصة المناسبة لهم لإثبات صلاحيتهم للعمل، عن طريق توجيههم وتدريبهم وتأهيلهم للأعمال الموكلة إليهم»، وهذا التمييز الذي تتبناه شركات ومؤسسات المجتمع في الأجور يُعد اكبرعائق في سبيل الاستمرارية في العمل، بل يُعتبر أحد أساليب «التطفيش» والتضييق، التي بسببها يستقيل عدد كبير من الكوادر الشابة إلى دول قريبة بحثاً عن مميزات وظيفية عادلة،
يعتبر توظيف الوافدين في المملكة بمرتبات عالية مع وجود الكفاءات الوطنية القادرة على أداء الأعمال نفسها، خيانة وطنية ضد ابناء البلد، ودليلاً على مناقضة وزارة العمل لتوطين الوظائف، حيث سبق وان صرح وكيل وزارة العمل بأن الوزارة لن تقبل أن تكون هناك أي تفرقة أو تمييز بين رواتب المواطنين والوافدين وهو اعتراف صريح بعدم نظامية التمييز الواقع حالياً - وعدم المساواة في الأجر مخالفة صريحة لما جاءت به الاتفاقيات الدولية لمنظمة العمل الدولية التي صادقت عليها المملكة وتجاهلتها وزارة العمل، فمن باب العدل العمل على حفظ كرامة أبنائنا بحزمة من القرارات العادلة التي تنص على أن المواطن هو على رأس الهرم في المميزات الوظيفية في وطنه، والتخلي عن التبريرات الواهية التي هي في الاصل ذريعة للالتفاف على القوانين، فأصبح من السهل ان يحتال اي شخص على أنظمة وزارة العمل، كما فعل التجار حين فرضت القرارات الملكية عليهم بتطبيق تأنيث المحلات النسائية، فطالبوا بتأشيرات من الوزارة لكي يستقدموا خبيرات من الخارج يُدربن بنات البلد على بيع ملابسهن النسائية، لأن البائعين الهنود والبنغال والعرب الموجودين حالياً في اسواقنا المحلية حاصلون على شهادات خبرة واستحقاق من قلب العاصمة الفرنسية!
* كاتبة سعودية.
http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/318640

ماهيا
06-01-2012, 03:40 AM
انا عضو جديد من طيبة
احبيت افيدكم بمعلومة مهمة للغاية وهي ان جامعة طيبة منذ اكثر من عام وبالتحديد 1431هـ
منزله على موقعها الالكتروني وظائف اكاديمية لجميع التخصصات علمي وادبي ولكن تشرط ان تكون
من خريجيين جامعات غربية وخير دليل على ذلك افتحوا الموقع وشوفوا
وانا لم اخبركم بذلك الا لكي ندعم موقفنا في الحملة وننسخ المكتوب ونعرضه على المسئوولين
لكي يجدوا لنا حل في سعودة الوظائف الاكاديمية

حياك اخي معنا وياليت تثري معنا النقاش في صفحة الفيسبوك (حملة العاطلين دراسات عليا) ، وأتمنى إذا لم يسبق لك تعبئة الاستبيان (التفاصيل هناك ) تسارع إلى ذلك لتدعم جهودنا أكثر .

مــــنــــاوس
06-01-2012, 04:25 AM
السلام عليكم
احبيت اريحكم وانقل لكم الموضوع من موقع جامعة طيبة| [/URL] (http://www.taibahu.edu.sa/cms/pages.aspx?sid=3748#)[URL="http://www.taibahu.edu.sa/cms/pages.aspx?sid=3748#"] (http://www.taibahu.edu.sa/cms/pages.aspx?sid=3748#)

المملكة العربية السعودية
وزارة التعليم العالي
جامعة طيبة
المدينة المنورة
www.Taibahu.edu.sa (http://www.taibahu.edu.sa/)

تقع جامعة طيبة في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية. و تتكون من ثمانية و عشرين كلية تشمل: الطب, طب الأسنان, الصيدلة, العلوم الطبية التطبيقية, علوم التاهيل الطبي , التمريض, الهندسة ,التربية , الأداب و العلوم الإنسانية, العلوم, العلوم التطبيقية, علوم وهندسة الحاسبات, علوم الأسرة, ادارة الاعمال, القانون, المجتمع و معهد عالي للأئمة و الخطباء. كما يوجد بالجامعة سلسلة من مختبرات اللغة, الحاسب الألي , العلوم و الطب و تتوفر بالجامعة ثلاثة عشر غرفة تدريس عن طريق التلفيزيون. و تهدف الجامعة الى تقديم مستوى تعليمي راق وبطرق متجددة عن طريق كفاءات عالية و ذات خبرة في جميع الميادين لتلبية حاجيات الطلبة.
تمنح جامعة طيبة شهادة البكلوريوس في الإختصاصات التالية: التربية, الأداب و العلوم الإنسانية, الطب, طب الأسنان, الصيدلة, العلوم الطبية التطبيقية, علوم التاهيل الطبي, العلوم, العلوم التطبيقية , الهندسة, هندسة وعلوم الحاسبات و ادارة الاعمال.
و تسعى إدارة الجامعة الى تطوير و ترسيخ ثقافة أكاديمية تدعم لدى الطالب حب التعليم المستمر و النمو الشخصي و خدمة المجتمع, لذلك تسعى الجامعة للحصول على خدمات هيئة تدريس ذوى كفاءات عالية و ملتزمة بتقديم مستوى عالٍ من العلوم و المهارات لطلاب الجامعة.
على مُقَدمي الطلبات أن يكونوا متحصلين على شهادات عليا في الإختصاص المطلوب, و تقديم ما يثبت الخبرة و القدرة على تقديم المستوى المرجو منه.
الرواتب و المكافآت:
تمنح الجامعة رواتب ذات قدرة تنافسية إستنادا الى الشهادات, الخبرة و الإختصاص. و تحدد الرتبة الجامعية إنطلاقا من المناصب الجامعية السابقة. كما تمنح الجامعة مكافآت أخرى منها: بدل السكن, بدل الإنتقال, التغطية الطبية, أربعة تذاكر طيران كأقصى حد للقدوم الى المدينة للعمل و عندى مغادرة المملكة الى بلده الأصلي مع نهاية العقد, أربعة تذاكر طيران ذهاب و إياب الى بلد الإقامة مع ستون يوما عطلة سنويا كما يعطى المتعاقد مكافئةِ نهاية الخدمة.
عروض العمل
تتوفر بجامعة طيبة بالمملكة العربية السعودية عروض عمل للسنة الدراسية 2011- 2012 الكليات التالية, وعلى الراغبين في تقديم طلبات العمل من الجنسين أن يكونوا مباشرين للعمل الجامعي, لهم خبرة في التدريس و متحصلين على شهاداتهم من الجامعات الأمريكية و الغربية. ولرؤية الوظائف إضغط هنا (http://www.taibahu.edu.sa/cms/pages.aspx?pid=6016&ln=en)

نرجو تحميل الملف (http://www.taibahu.edu.sa/app_content/FCKeditorUpload/contrip/isd03/file/rec_ar.docx), تعبئته و إرساله مع رسالة تعبر فيها عن الرغبة في الإلتحاق بجامعة طيبة مرفقة بالسيرة الذاتية مع ثلاثة أسماء معرفين و عناوينهم الإلكترونية على العنوان التالي:

الأستاذ الدكتور منصور محمد النزهة
مدير جامعة طيبة
ص ب 344 المدينة المنورة
المملكة العربية السعودية
الهاتف:0020 846-4-00966
الفاكس: 1172 846-4-00966
E-mail: recruitment@taibahu.edu.sa (recruitment@taibahu.edu.sa)

السحابة العطرة
06-01-2012, 04:46 AM
السلام عليكم ..

سجلت في الحملة هنا لأكون معكم (( ماجستير عاطلة عن العمل )) ..

التخصص نادر .. مطلوب في الجامعة بشهادة اعضاء هيئة التدريس .. والجامعة ترفض !!

(( حتى تكون حملتنا ناجحة لا بد من المثابرة .. والاستمرار )) ..

والرقي في أسلوبنا حتى لا يكون لمن يسمعنا حجة علينا ..

أعجبني جداً رد الاخت ريماس الراجحي والدكتور الفاضل احمد الربعي الذي سبقها - في الرد المنقول - ..

أتمنى من الجميع قراءتها للأهمية ..

أعتقد أن الحملة في طريقها للنجاح .. فقد وجدنا هنا من تحدث عن (( المسكوت عليه )) - وهذا

مهم جداً - ولم يعد يخفى علينا لماذا يرفض بعض اعضاء هيئة التدريس منحنا الفرصة للوظائف الاكاديمية ..

انا هنا لاكون معكم ..

فقد تعبت في الزرع .. وحان الوقت لأحصد الثمرة ..

ماجستيريةمتفاءلة
06-01-2012, 05:55 AM
صبآآآح الخير
جمعة مبآآآركة
الله يرزقنا في هذ اليوم الفضيل فوق مانتمنى
حبيت اخبركم آخر الاشياء اللي حصلت
تواصلت مع معدي برنامج ياهلا في خليجية وان شالله رح نتفق على كيفية عرض موضوعنا ومتى لكن الى الان لم آخذ موافقة مبدأية
لكن مجرد الاتصال وقالوا لي اكلمهم السبت
بإذن الله الاسبوع الجاي رح نرفع الخطابات لكل الجهات المقترحة
يااارب في هذا اليوم الفضيل ربي يكلل جهودنا بالتوفيق

عاشقة الامل
06-01-2012, 09:11 AM
اسال الله العلي العظيم ان يوفقنا جميعا

واتمنى ان تتوحد جهودنا بهدف توظيف جميع الماجستير سواء مما درس بالداخل او الخارج وبجميع التخصصات والله طموحتنا يتروح بسبب العطاله

اسمي ليال
06-01-2012, 09:36 AM
بكمل رسالتي قبل ما يجيني اكتئاب وأهون

الله لا يضيع لنا تعب

ام ربى
06-01-2012, 01:10 PM
بكمل رسالتي قبل ما يجيني اكتئاب وأهون

الله لا يضيع لنا تعب

ليش الاكتئاب مابعد العسر إلا اليسر إن شاء الله تفرج في القريب العاجل :) الله يوفقك

ماهيا
06-01-2012, 01:38 PM
يا جماعة السلام عليكم أهلاا بكل المنظمين الجدد . وهمتكم معانا
وأدعوكم للانظمام معنا عبر الفيسبوك فالنقاش هناك في غاية الروعة
ومثمر جدا ولقد انظم إلينا أعضاء نفتخر بهم .

ثانيا : اليوم تم نشر أكثر من مادة عن قضيتنا

الأول : مقال الكاتب الدكتور عائض الغامدي وهو معنا في الفيسبوك
http://*******.com/articles-action-show-id-5682.htm

همتكم في الردود .

رايحه أجيب المواد الثانية

السحابة العطرة
06-01-2012, 02:00 PM
السلام عليكم ..

الأول : مقال الكاتب الدكتور عائض الغامدي وهو معنا في الفيسبوك
http://*******.com/articles-action-show-id-5682.htm (http://www.btalah.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2F*******.com%2Farti cles-action-show-id-5682.htm)

قرأت المقال .. اكثر من رائع .. وفيه اكثر من نقطة ممكن تفيد جداً في حملتنا ..

بالتوفيق للجميع ..

علم الجريمه
06-01-2012, 02:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يااخوان نبغى مطالبنا تكون بالتوظيف والتوظيف يشمل الجامعات او وظائف اداريه لانه بعض التخصصات نادرا ماتطلب للتدريس في جامعاتنا اوبشكل اوضح نفس التخصص ليس له اقسام في جامعاتنا نبغى يكون مطلبنا التوظيف ماجستير علم الجريمه

تويت ويت
06-01-2012, 02:30 PM
نحن نطالب
وزارة الخدمة المدنية فهي خصمنا الأول
بتوظيف جميع حاملي المؤهلات العليا

الية التوظيف لاتعنينا
هي من يقرر اي تحتاج كل حامل مؤهل
المهم حفظ الحقوق المادية والإعتبارية
لحاملي المؤهلات العيا

قد يكون ابرز مطالبنا
انشاء مراكز بحثية تظم الجميع لحين توجيههم لمواقع العمل المناسبة لهم

مثلا اقتراح توجيه البعض للقطاع الخاص لحاجة الشركات
يتم بناء على نظام اعارة من الوزارات الحكومية للقطاع الخاص
كثير منا تخصصهم اداري
ورغبتهم وتفضيلهم اكثر للقطاع الخاص
لكن نأكد انه اعارة
وليس تعاقد

بنت السعود
06-01-2012, 06:24 PM
سبق- شقراء: أنهت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة شقراء، العمل على قرار وزارة التربية والتعليم؛ القاضي بمنح درجةٍ إضافية للمعيدات اللاتي سبق تعيينهن على وظائف معلمات بالمستوى الثاني ليعملن معيدات في ميزانية عام 1433هـ/ 1434هـ، وذلك بتعديل وظائفهن إلى معيدات، وإعطاء كل واحدة منهن راتب الدرجة الأولى. وأوضح عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة الدكتور عبد الرحمن اليحيى، أنه تم حساب الفروقات المالية المترتبة على ذلك الإجراء، وتم إيداع المبالغ بحساباتهن، مشيراً إلى أن القرار شمل إحدى وثلاثين معيدة.
شوف النصب الاستعادة بمعلمات من وزارة التعليم العام للتدريس ولما كثر البلبله قاموا مشكورين بنقل خدماتهن للجامعة واغلب الجامعات الناشئة تعتمد على الانتداب من معلمات التعليم العام فهل هذا يعقل وطابور من حملة الدراسات العليا ينتظرون الوظائف صدق رسول الله اذا ضاعت الامانة فانتظروا الساعة

معلمة حجر
06-01-2012, 11:13 PM
الخدمة المدنية": ترشيح حملة الماجستير والدكتوراه على وظائف في الجامعات خلال شهر

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: كشف المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية، الأستاذ عبدالعزيز الخنين، عن اقتراب ترشيح حاملي درجة الماجستير والدكتوراه على الوظائف المتوافرة، وقال في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سيتم خلال هذا الشهر إن شاء الله ترشيح حاملي درجة الماجستير والدكتوراه على الوظائف المتوافرة، كما سترسل بياناتهم لوزارة التعليم العالي للاستفادة منهم للعمل بالجامعات".

وبخصوص حاملات درجة الماجستير قال الخنين إنه يمكنهن التقدم على الوظائف التعليمية النسوية، ولا يؤثر تقديمهن بمؤهلاتهم الأعلى متى توافرت لهن وظائف.

وعمن فاتهن التقديم في الأيام المحددة حسب السجلات المدنية ضمن تنظيم دخول المتقدمات للوظائف التعليمية لنموذج القبول جدارة أوضح الخنين أن الأيام الأخيرة من التقديم ابتداء من 29/ 2 حتى 2/ 3 ستكون مفتوحة للتقديم لمن فاتهن التقديم في الأيام المحددة، حسب أرقام السجلات المدنية.

وبيّن الخنين أن صفحة "هل أنت على رأس العمل" الموجودة في نموذج التقديم تأتي لأغراض إحصائية، وليس لها علاقة بإجراءات التوظيف.

يُشار إلى أن المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية اتجه إلى نشر الإيضاحات وإعلان أخبار الوزارة وبعض تفصيلات الإجراءات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

هام جداا
06-01-2012, 11:15 PM
عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااجل

"الخدمة المدنية": ترشيح حملة الماجستير والدكتوراه على وظائف في الجامعات خلال شهر
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: كشف المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية، الأستاذ عبدالعزيز الخنين، عن اقتراب ترشيح حاملي درجة الماجستير والدكتوراه على الوظائف المتوافرة، وقال في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سيتم خلال هذا الشهر إن شاء الله ترشيح حاملي درجة الماجستير والدكتوراه على الوظائف المتوافرة، كما سترسل بياناتهم لوزارة التعليم العالي للاستفادة منهم للعمل بالجامعات".

وبخصوص حاملات درجة الماجستير قال الخنين إنه يمكنهن التقدم على الوظائف التعليمية النسوية، ولا يؤثر تقديمهن بمؤهلاتهم الأعلى متى توافرت لهن وظائف.

وعمن فاتهن التقديم في الأيام المحددة حسب السجلات المدنية ضمن تنظيم دخول المتقدمات للوظائف التعليمية لنموذج القبول جدارة أوضح الخنين أن الأيام الأخيرة من التقديم ابتداء من 29/ 2 حتى 2/ 3 ستكون مفتوحة للتقديم لمن فاتهن التقديم في الأيام المحددة، حسب أرقام السجلات المدنية.

وبيّن الخنين أن صفحة "هل أنت على رأس العمل" الموجودة في نموذج التقديم تأتي لأغراض إحصائية، وليس لها علاقة بإجراءات التوظيف.

يُشار إلى أن المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية اتجه إلى نشر الإيضاحات وإعلان أخبار الوزارة وبعض تفصيلات الإجراءات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ماجستيريه منتظره
06-01-2012, 11:39 PM
مرحبا

يعيني ايش قصدهم بالترشيح؟

ساندي سان
06-01-2012, 11:47 PM
حنشوف ايش رح يصير زي ما صبرنا الشهور الي مضت وش ورانا نستنى كمان شهر وان شاءالله تكون صحيحه

معلمة حجر
07-01-2012, 12:16 AM
انا من راي ندخل على تويتر عبدالعزيز الخنين ونشجع هذه الخطوه
انا دخلت وابدي راي
همتكم يا اخوات

معلمة حجر
07-01-2012, 12:18 AM
مرحبا

يعيني ايش قصدهم بالترشيح؟
المقصود بالترشيح
اختيار مجموعة وتعيينهم
يعني مو تعيين لجميع الحاصليين على الدراسات العليا

سيماتقنيات
07-01-2012, 12:22 AM
بداية موفقة للحملة والواضح ان صوتنا وصل للجميع

الله يكتب لنا الخير وين ما كان وبالتوفيق للجميع

ويجزاكم خير على ماقمتم به

سلاموا
07-01-2012, 12:28 AM
ماهي حساب الدكتور الخنين على التويتر؟

على قولتهم يمقن يرشحون بعد شهر ويمقن لا

تويت ويت
07-01-2012, 12:28 AM
"الخدمة المدنية": ترشيح حملة الماجستير والدكتوراه للجامعات خلال شهر

Share

ماجستيريه منتظره
07-01-2012, 12:32 AM
يعني مو الجميع لهم وظايف

وكمان شكلها اداريه

لان انا مسجله بياناتي تعليمي ولا بحياتي دخلت بجداره غير تعليمي
اكتشفت لما كلمت انه وضعي مسجل غير تعليمي

طبعا الترشيح فيه مقابله ؟ صح ؟

!@ام حسام@!
07-01-2012, 12:40 AM
ايها الاعضاء الكرام
ادخلوا سبق وعاجل وعلقوا انكم تريدون ترشيح من الخدمة لانريد ارسال قوائم لأن الجامعات معقدة وراح تتركنا داخل الادراج لايمكن يعينونا محاضرين الا اذا جاهم تعيين رسمي من الخدمة وطالبوا بتعيين الكل مو يسكتونا بشوية اسماء

ماجستيريةمتفاءلة
07-01-2012, 12:51 AM
مسآء الخير
كل اللي وصلنا اليه بجهودكم:w
تصريح الخنين علامة ايجابية لجهودنا وان كانت بسيطة لكن الحمدلله دليل ان صوتنا بدأ يوصل لانه الايام اللي راحت كنا مزعجينه :)
ولازم نتفاااءل وبنلقى الخيران شالله
المطابقة بس لها شهر وشوي واعلن اليوم انه في ترشيح اتوقع صدى المقالات والشبكات الاجتماعية احد الكتاب قال وصل لاطلاع 300 شخص بينهم مسؤولين هذا يدعونا للتفاؤل :)
لكن لسا نحتاج نتأكد من جديتهم الان مطلوب منا ندخل حساب تويتر ونكتب تساؤلات ومطالبات للخنين
انا كتبت له الاعلان غير واضح وهل الترشيح للجميع وان كان للجامعات فنحن نريد غيرها لانه تقدمنا للجامعات من قبل واكتبوا مطالبنا
ونريد تصريح رسمي ينزل في موقع الخدمة المدنية
همتتتكم ياشباب يله:w
والله يكتب لما الخير

ماجستيريةمتفاءلة
07-01-2012, 12:54 AM
نزلوا تصريح الخنين في سبق
http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=36041
ارجوكم ادخلوا علقوا

!@ام حسام@!
07-01-2012, 01:16 AM
لخبر في عاجل ادخلوا وعلقوا ولاننسى ان صحيفة عاجل هي اول صحيفة تجاوبت معنا ممثلة في نائب رئيس التحرير الاستاذ ماجد التويجري جزاهم الله خير

http://*******.com/news-action-show-id-32355.htm

الغائبه الحاضرة
07-01-2012, 01:38 AM
علقوا وياليت تيكون بالكلام واضحة مطالبنا اننا نطالب بالتعيين لجميع حملة الماجستير والدكتوراه وان التعيين يكون مباشر لنا كلنا بلا استثناء:mad::mad::mad:

لا حياة بدون امل
07-01-2012, 01:53 AM
ماهي حساب الدكتور الخنين على التويتر؟

على قولتهم يمقن يرشحون بعد شهر ويمقن لا

الحساب هو https://twitter.com/#!/A_khoneen (https://twitter.com/#%21/A_khoneen)

قافل
07-01-2012, 02:04 AM
اتمنى ان لا يكون مجرد تصريح فقط وسوف نحمل هدف الجد والمثابره للعمل في تحقيق التطور والازدهار لهذا البلد
اتمنى ان يتم الاعلان بهذا بشكل رسمي في موقع الوزارة موضح فيه طبيعة العمل والية التعيين وتاريخه
ايضا هل سوف يتم الترشيح على وظائف اعضاء هيئة التدريس من محاضرين ودكاترة او فقط سوف يختصر على الوظائف الادارية
ارجو شرح ذكر بشكل رسمي
اكرر مرة ثانية ان الاهدف ليس الحصول على وظيفة بل هو التركيز على التطوير والنمو والازدهار

تمنياتي للجميع بالتوفيق

السحابة العطرة
07-01-2012, 02:08 AM
هاااااااااااااام جداً ..

السلام عليكم ..

المهم يبدو أن تجمعنا هنا بدأ يُسمع صوته .. وهذا راااااائع ويعطينا الحماس والإصرار

لنستمر ..

كتبت رداً طويلاً ولكن النت :(

عموماً ..
شكراً للأستاذ الخنين هذا أولاً ..

ثانياً / أتمنى ألا يقف تجمعنا هنا عند هذا الحد ..

نريد أن نستمر بنفس الحماس والجهد والمثابرة حتى نقطف

ثمرة جهدنا فعلاً ..

وواقعاً ملموساً ..

ها قد حققنا نتيجة رائعة ..

والمهم أن نكمل ما بدأنا به هنا وعلى موقعنا على الفيس بوك ..

نريد ترشيحاً عادلاً .. لا دخل للواسطة والمعرفة فيه ..
نريد ان نضمن العداااااااااااالة في الحصول على حقوقنا (( جميعاً بلا استثناء )) كحاملين وحاملات لمؤهلات عليا ..

وحتى ذلك الوقت سنكون جميعاً هنا يداً بيد ..

دمتم جميعاً في حفظ الله ورعايته..

!@ام حسام@!
07-01-2012, 02:38 AM
http://www.al-madina.com/node/349324/pdf
جامعة الملك عبد العزيز تنضم لأخواتها جامعة نورة وجامعة طيبة وتطلب تخصصات متوفرة لدينا ولكن بدرجة استاذ واستاذ مساعد
تويتر ياحملة الماجستير والدكتوراه وانشروا بكل الهاشتاقات السعودية بالاضافة للهاشتاق اللي عندنا

مــــنــــاوس
07-01-2012, 04:41 AM
السلام عليكم
صدق او لاتصدق
جامعة طيبة تبحث عن متعاونات في اغلب التخصصات للترم الثاني وذلك لسد احتياجها نظر لعدم شغل الوظائف الاكاديمية بسبب شروطها التعجيزية
وذلك طبعا تطوعي بدون راتب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حتى يتسنى لها شغل وظائفها باجانب ؟
الى متى السكوت ياحملة الماجستير والدكتوراة

ماجستيريةمتفاءلة
07-01-2012, 06:27 AM
هاااااااااااااام جداً ..

السلام عليكم ..

المهم يبدو أن تجمعنا هنا بدأ يُسمع صوته .. وهذا راااااائع ويعطينا الحماس والإصرار

لنستمر ..

كتبت رداً طويلاً ولكن النت :(

عموماً ..
شكراً للأستاذ الخنين هذا أولاً ..

ثانياً / أتمنى ألا يقف تجمعنا هنا عند هذا الحد ..

نريد أن نستمر بنفس الحماس والجهد والمثابرة حتى نقطف

ثمرة جهدنا فعلاً ..

وواقعاً ملموساً ..

ها قد حققنا نتيجة رائعة ..

والمهم أن نكمل ما بدأنا به هنا وعلى موقعنا على الفيس بوك ..

نريد ترشيحاً عادلاً .. لا دخل للواسطة والمعرفة فيه ..
نريد ان نضمن العداااااااااااالة في الحصول على حقوقنا (( جميعاً بلا استثناء )) كحاملين وحاملات لمؤهلات عليا ..

وحتى ذلك الوقت سنكون جميعاً هنا يداً بيد ..

دمتم جميعاً في حفظ الله ورعايته..

احنا مستمرين ان شالله الى مالانهاية :)
هاذي البداية فقط
بس همتكم :)

ماجستيريةمتفاءلة
07-01-2012, 08:19 AM
صبآآح الخير
بداية أسبوع متفاءل للجميع ان شاء الله بسبب تصريح الترشيح من الخنين الذي يبدو أن اصواتنا بدأت توصل اليهم
جدول حملتنا مازال مستمرا كالتالي:
- اليوم وخلال هذا لاسبوع سنبدأ عملية رفع الخطاب للخدمة المدنية للمطالبة
- مخاطبة الصحف والكتاب لازالت مستمرة وقد تم الاتفاق مع الاستاذ المفكر الفذ نجيب الزامل لنشر مقال عن قضيتنا ونترقب بكره ينشر او بعده.
- سنبدأ عملية رفع الخطاب للجهات المختصة من الشورى وحقوق الانسان وسنناقش آلية لك اليوم من اقتراحاتكم لتوصيل الخطابات سواء جماعية او فردية بإذن الله جميعا مع الاخت تويت ويت

تويت ويت
07-01-2012, 08:44 AM
صباح جميل
يعانق هدفنا

تحية طيبة للجميع

نعيد ونأكد

هدفنا

توظيف جميع حاملي المؤهلات العليا
من قبل الخدمة المدنية
حتى تكون المفاضلة عادلة

نرجو من الجميع العمل
اذا لم يكن مهمة مسندة تتحمل مسؤوليتها
فيجب ان تكون لك ادوار متعددة في النشر الإعلامي
في كافة مجالات النشر

صحفي-فيس بوك-تويتر-
اما بدعوة مسؤولين
او بعرض تجربتك بتميز
او بتوجه اسئلة واضحة للخنين
او بالتعليق على مقالات منشورة
او بالمشاركة في محور نقاشنا الأسبوعي وهو التخوف من اكمال الدراسة
او انتاج مساند لقضيتنا سواء كتابي بالمقالات او القصائد او العبارات المقتبسة او الرسوم الكاريكتيرية
او بالبحث عما يناقش قضيتنا من مقالات ولو لم تكن في وطننا للإستنارة بتجارب الأخرين

اذا كنت تؤمن بقضيتنا
فاصدق مع نفسك اولا
فلا يمر يوم دون مشاركة فعالة معنا
لتتكاتف الجهود

قضيتنا ليست مسرحية
يقوم البعض بتمثيلها
ويصفق لها الحضور

قضيتنا
همنا
لن نصل لشيء اذا لم تتشابك الأيدي والأعمال

تحياتي لكم
فخورة اني معكم

لونا الدريع
07-01-2012, 08:47 AM
بالتووووووفيق للجميع ياااارب لي غايبه ثلاثه اسابيع عنكم او اكثر

كان بودي اشاركم لكن الحمد لله من الله علي بفضله و واسع كرمه وله الحمد والشكررررر

دخلت عشان اقولكم الي شايفاه بعيني ترى لا تركزو بس على الديوان والجامعات وخاااااااااااصه خاااااااااصه بنات وشباب الرياض ترى في وظائف حاليا بس فتحو عينكم وما اقدر اقول اكثر من كده

وبالتوفيق للجميع ولا تنسو الدعاء

سجلوني عاطلة
07-01-2012, 10:42 AM
صباح الخير للجميع

تصريحات الخنين حلوة بس سالفت الترشيح مقلقة

خصوصاً بأننا كلنا قرأنا قبل كذا بأن الوظائف للمبتعثين فقط

هل الشروط الي نسقتها الاخت ( تويت ) ربي يحفظها ..

هل نزلتوها على التويتر ام الفيس بوك .. أنا ماعندي معرف هناك .. علشان كذا أسأل

عاشقة الامل
07-01-2012, 11:58 AM
اسال الله العلي العظيم ان يتم قبولـــــــــــــــــــــــنا جميعا ونرشح للوظائف يارب يارب