المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخوكم ابوعبدالله مستشار في نظام العمل والعمال اي خدمة او شكوى ظد اي شركة مراسلتي

hmdan
01-02-2012, 05:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

تحية لخواني الشباب وبعد من لدية اي مشكلة مع اي شركة نساعدكم في حلها باذان الله لصالحكم ولدي الخبرة في معرفة حقوقكم من الشركات

وايظاء تقديم اي شكوى ظد اي شركة ظلمتكم او تعسفت معكم بالعمل او فصلتكم بدون اي مبرر

راح اقوم نيابة عنكم بمقاظاة اي شركة مقابل اجر رمزي خدمة لخواني المواطنين

وشكرا

المواطن الطيب
01-02-2012, 09:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

فيك الخير انشاءالله اخوي ابو عبدالله .

نبدا ابو عبدالله .
اول شي في الشركه الي اعمل فيها في مخالفات عدة . 1 - توظيف عمالة يوميه مزوره اقاماتهم 2 - التلاعب في المسميات الوظيفيه امام الجهات المختصه . بسبب الوظايف هذه لازم تكون مسعودة ولكن في الحقيقه غير و الكشوف الرسميه غير يعني بالعامية مدير شؤون الموظفين و مدير خدمات مسانده و مدير اداري لواحد شخص اجنبي يحمل اقامة بمهنه محاسب . طبعا في غيره لكن خليني اشوف التجاوب معاك انشاءالله . 3- تزوير في ملفات التامينات الاجتماعيه . يسجل راتب غير الي يتقاضاه الموظف . ( نوقف شوي هنا ) انا سالت موظف في التامينات قال هذا خطتء كبير و يعاقبوا عليه لكن لابد من ان تقدم شكوى رسميه و الشكوى الرسميه سلاح ذو حدين الاول انه بتسوى صدا كبير للشركه و الثاني امكن يفصلوني الشركه بسبب افشاء اسرارها . هل تستطيع الشركه انهاء خدماتي بعد 18 سنه خدمه دون اي ملاحظه من غياب او اختلاس او اي شي سوى بمطالبه حق من حقوقي مع العلم انه الشركه غير مسؤوله عن هذا الا هذا الشخص المذكور اعلاه الله ينكبه في عمره امين . 4- هذا فساد امكن تسوي شي فيها اذا لك معارف . وهي الدفاع المدني المستودع غير مجهز بتاتا من ادوات الدفاع المدني سوى الطفايات مع العلم جات لجنه و كشفت على كل شي العسكري يقولي بنفسه هذه مخالفه واضحه مشكله كبيره و جانا انذار بعمل الشروط اللازمه الي حث عليها الدفاع المدني في مده اقصاها . وللعم المشركه تقع في احياء سكنيه في شارع حراء بجده . .... طبعا انا اكتفي بهذا اذا في ملاحظات عن اي شي انا جاهز .

والله يكتب الخير على يدك انشاءالله .. تعرف يا ابو عبدالله اذا سويت شي للمذكور اعلاه بتلاقي دعاوي من الناس تتفتح لك ابواب الجنه .
شكرا

فهد صالح
01-02-2012, 10:01 AM
هلا اخوي ابو عبد الله وبارك الله فيك اخوي انا اعمل في شركة منذ 3 سنوات لا كن للاسف الشديد اني غير مسجل في التامينات الاجتماعية ولا يوجد لدي عقد عمل بالشركة حيث ان صاحب الشركة وعد بوضع عقود عمل الا انه لم يفي بوعوده وطلب مني في حالة الرغبة في التسجيل في التأمينات فأني ادفع النسبة كاملة يعني 9 % من الموظف وادفع ايضا 11 % التي على الشركة انا ابي اترك الشركة لان جاني عرض افضل من شركة ثانية

الاسئلة جزاك الله خير هل لي حقوق مادية على الشركة ؟
وهل استطيع ان اشتكي صاحب الشركة وانا ليس لدي عقد عمل ؟
وما الاحراء المناسب لحل موضوع نهاية الخدمة وديا بدون شكاوي ؟

جداً حزين
01-02-2012, 10:02 AM
باركك الرب .. وجعلها في ميزان حسناتك ..

المواطن الطيب
01-02-2012, 10:25 AM
اخوي فهد المعذره على دخولي في موضوعك .

لكن اذا ما عندك اي مستند رسمي حتى الورقه الي توقع حضور و ا نصراف او استلام راتبك ما تقدر تشتكي الا اذا كان في احد معاك مثل حالتك و لايقلوا عن عشره ساعتها ينظروا فيكم .
اما حقوقك الماديه يقدر يجحدك بسهوله و لكن عند الله ما يضيع وثاني شي خليها صدقه عنك و عن والديك لانه ما راح يطلع شي انت ما عديت خمسه سنوات حتى يعني اذا طلعلك راتب ونص نعمه .

عفوا اخوي فهد ايش الحقوق الماديه عليك للشركه انت اخذ قرض شي منه ما اعتقد . ما عليك ولا شي للشركه لكن لك اي هذا اذا كان يخاف الله .
والحل المناسب انك تطلب الله وتروح شركه ثانيه اذا كان العرض موجود حتى لو كان قليل لكن رسمي افضل لك هذا من وجه نظري .
وسلامتك .
واسف ثاني مره على دخولي كذا و المعذرة من ابو عبدالله على التطفل هذا . لكن الواحد لما يشوف امثال فهد توهم الله يفتح عليهم يمشوا في هذا الطريق يزعل عليهم . لانه ما في انصاف ما في توعيه . لكن الله يجيب الخير لكم ولي انشاءالله .

فهد صالح
01-02-2012, 10:39 AM
جزاك الله خير اخوي المواطن الطيب وا شكر لك تعقيبك على الموضوع وممكن نجد حل عند اخونا ابو عبد الله بصفتة مستشار في مكتب العمل

Ξ الأدميرالي Ξ
01-02-2012, 11:21 AM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

آبو طيف
01-02-2012, 02:02 PM

hmdan
01-02-2012, 05:29 PM
هلا اخوي ابو عبد الله وبارك الله فيك اخوي انا اعمل في شركة منذ 3 سنوات لا كن للاسف الشديد اني غير مسجل في التامينات الاجتماعية ولا يوجد لدي عقد عمل بالشركة حيث ان صاحب الشركة وعد بوضع عقود عمل الا انه لم يفي بوعوده وطلب مني في حالة الرغبة في التسجيل في التأمينات فأني ادفع النسبة كاملة يعني 9 % من الموظف وادفع ايضا 11 % التي على الشركة انا ابي اترك الشركة لان جاني عرض افضل من شركة ثانية

الاسئلة جزاك الله خير هل لي حقوق مادية على الشركة ؟
وهل استطيع ان اشتكي صاحب الشركة وانا ليس لدي عقد عمل ؟
وما الاحراء المناسب لحل موضوع نهاية الخدمة وديا بدون شكاوي ؟

للاسف اخوي هنا المشكلة وابتزاز اصحاب الشركات للموظفين السعودين عموما انت ماعندك اي مستند

يثبت انك عملت بهاذي الشركة جيب لنا اي شي ونشوف لك الحل باذان الله اوانتبة ثاني مرة تتوظف في اي شركة الا تاخذ نسخة من العقد وتشيك على اسمك بالتامينات هل مسجل او لا

hmdan
01-02-2012, 05:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

فيك الخير انشاءالله اخوي ابو عبدالله .

نبدا ابو عبدالله .
اول شي في الشركه الي اعمل فيها في مخالفات عدة . 1 - توظيف عمالة يوميه مزوره اقاماتهم 2 - التلاعب في المسميات الوظيفيه امام الجهات المختصه . بسبب الوظايف هذه لازم تكون مسعودة ولكن في الحقيقه غير و الكشوف الرسميه غير يعني بالعامية مدير شؤون الموظفين و مدير خدمات مسانده و مدير اداري لواحد شخص اجنبي يحمل اقامة بمهنه محاسب . طبعا في غيره لكن خليني اشوف التجاوب معاك انشاءالله . 3- تزوير في ملفات التامينات الاجتماعيه . يسجل راتب غير الي يتقاضاه الموظف . ( نوقف شوي هنا ) انا سالت موظف في التامينات قال هذا خطتء كبير و يعاقبوا عليه لكن لابد من ان تقدم شكوى رسميه و الشكوى الرسميه سلاح ذو حدين الاول انه بتسوى صدا كبير للشركه و الثاني امكن يفصلوني الشركه بسبب افشاء اسرارها . هل تستطيع الشركه انهاء خدماتي بعد 18 سنه خدمه دون اي ملاحظه من غياب او اختلاس او اي شي سوى بمطالبه حق من حقوقي مع العلم انه الشركه غير مسؤوله عن هذا الا هذا الشخص المذكور اعلاه الله ينكبه في عمره امين . 4- هذا فساد امكن تسوي شي فيها اذا لك معارف . وهي الدفاع المدني المستودع غير مجهز بتاتا من ادوات الدفاع المدني سوى الطفايات مع العلم جات لجنه و كشفت على كل شي العسكري يقولي بنفسه هذه مخالفه واضحه مشكله كبيره و جانا انذار بعمل الشروط اللازمه الي حث عليها الدفاع المدني في مده اقصاها . وللعم المشركه تقع في احياء سكنيه في شارع حراء بجده . .... طبعا انا اكتفي بهذا اذا في ملاحظات عن اي شي انا جاهز .

والله يكتب الخير على يدك انشاءالله .. تعرف يا ابو عبدالله اذا سويت شي للمذكور اعلاه بتلاقي دعاوي من الناس تتفتح لك ابواب الجنه .
شكرا

عموما جزاك الله خير على قول الحقيقة لكن لاانصحك بتقديم اي شكوى مادام لايوجد لها ظرر عليك

اما المخالفات الباقية تستطيع بنفسك ان تبلغ عنها برقم جوال جديد تتصل منة على الجوزات للتبليغ
عن متخلفين وايظاء الدفاع المدني تبلغلهم

عموما كنت اتمنى ان اكون بجدة لكن اخي الحبيب انا بالخبر

هبات النسيم
01-02-2012, 06:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم جميعا
وبارك الله فيك اخوي ابو عبدالله
بالنسبه لي انا اعمل بشركه عالميه منذ 2005 وومعي صديق لي عمل لدى الشركه عام 2004 الفرق بيننا سنه ولكن يتقاضى راتب اعلى مني
هل يحق لي بالمطالبه بتعديل راتبي مثل زميلي بالعمل .......؟ حيث ان المسمى الوظيفي هو نفسه للوظائفنا
الشي الثاني انني ذهبت الى التأمينات الاجتماعيه فطلبت منهم اعطائي رقم اشتراك لكي اتمكن من التسجيل في التأمينات اون لاين فسجلت وإذا بوظيفتي المسجله بالتأمينات تختلف كليا عن الوظيفه التي تكتب في في اي تعريف اطلبه من شئؤن الموظفين بالشركه
والراتب المسجل لدى التأمينات ليس هو الذي اتقاضاه من الشركه
فأرجو منك يأبو عبدالله لو فيه امكانيه بحسب خبرتك هل يجوز لي ان اذهب الى التأمينات واعدل مهنتي لديهم ...؟؟؟
شاكر لك يابو عبدالله

المواطن الطيب
01-02-2012, 09:31 PM
اخوي عبدالله تسلم على الرد .
لكن اتوقع انك ما فهمت المشكله ولا قريتها زين معقوله هذا رد استشاري المعذره لكن هذا الي واضح . ليه اتصل من جوال ثاني و الاشياء هذه .انا ماني غلطان انا مستعد اتواجه معاهم لكن المشكله في عيال بلدي الي يرتشو الا من رحم ربي يقلبوا الموضوع كامل . عشان كم قرش . الحمدلله تراني موظف 18 سنه و الحمدلله قدرت اوصل بمجهودي ورضا الوالدين الى اعلى منصب الان وهو مدير المستودع الرئيسي للشركه . و اشكر الله على ذلك .

ولكن الظاهر بيجي هذا اليوم من عندالله من الجبار المنتقم .

ا

قوس المطر
01-02-2012, 11:07 PM
مشكور اخوي على هذي المبادرة الطيبة منك . جعلها الله لك بميزان حسناتك
اخوي عندي سؤال
هل استقطاع التامينات الاجتماعية من الراتب الاساسي + بدل السكن اجباري او لا ..
واذا كان نعم ياريت تعطيني نص البند الي يقول كذا
بصراحة انا اشتغل بشركة والشركة تعطيني بدل سكن لكن ما اشوفها تحسبه في التامينات يعني تخصم علي التامينات بس من الراتب الاساسي بدوم ماتجمع معاه بدل السكن ، فهل يجوز هذا الشي او لا ..

عش حياتك
02-02-2012, 12:01 AM
اخوي مالك بالطويله احد زملائي تم فصله وزملاءه بدون سبب من شركه
وعدم صرف رواتبهم لمدة ثلاث اشهر
وقدموا شكوى الى وزارة العمل وبعد ثلاث جلسات لم يحضر وكيل رسمي عن الشركه
تم رفعها الى الهيئه العليا ( اظن كذا اسمها ) وبعدها صدر الحكم لكل موظف بحقوقه

الان الهيئة العليا تقول بنرفع الاحكام الصادره الى الاماره وراح تكون المعاملة لها رقم خاص

ويمكنكم مراجعة الاماره بعد ذلك .

الاستفسار : هل هذا الاجراء المتبع بالوزارة العمل لهذه الشكاوي؟
اذا كان هذا هو الاجراء الصحيح . كم ياخذ من الوقت حتى يحصل الموظفين ع رقم المعامله والمراجعه للاماره؟
وماذا ستفعل الاماره بالشركه وصاحبها؟

غرام الاحباب
02-02-2012, 12:32 AM
بارك الله فيك

المواطن الطيب
02-02-2012, 07:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخوي قوس المطر انا اسف بس صراحه انا عارف المعلومه هذه زين الزين و الساكت عن الحق شيطان اخرس امكن الاقي دعوة منك طيبه امكن . مستحيل مستحيل التامينات تاخذ من الراتب فقط لازم الراتب و بدل السكن شوف اذا الشركه عندك بسوي غير كذا الحق نفسك و قلهم ابي يطبق نظام التامينات و لا اروح اقدم شكوه للتامينات بس اهم شي تتاكد من راتبك الاساسي كم مسجل و بدل السكن كم عشان تعرف وهذا نموذج احسب على ذلك ويطلع الي لك والي عليهم . وهذا النموذج يثبت تلاعب الشركه ضد الموظف الراتب في التامينات غير و الشركه غير . وهذا تزوير . (( هذا مثل تقريبي ))
نفيدكم بأنني راجعة مكتب التأمينات الاجتماعية للحصول على برنت منهم بناء على طلب قسم شؤون الموظفين فتبين لي بأن الأجر الخاضع المسجل لي بالتأمينات الاجتماعية من قبل الشركة هو مبلغ وقـــدره -/3750 ريال ، علما بأن تفاصيل راتب كالتالي :

1- راتب اساسي = 3000 ريال (3000 ريال)
2- بدل السكن السنوي = 25000 ريال ÷12 شهر =(2083 ريال شهريا)

وبناء عليه يكون الأجر الخاضع الخاص بالتأمينات الاجتماعية يساوي :
الأجر الخاضع = الراتب الاساسي + بدل السكن الشهري
= 3000 ريال + 2083 ريال = 5038
= 5083 ريال × 18 %( التامينات ) ÷ 100 = 914.94
= 914.94 ÷ 2 = 457.47

موزعه كالتالي :

2% اخطار تتحملها الشركة بالكامل وتساوي (121.67 ريال)
18% معاش تتحمل الشركة 9% ويتحمل الموظف 9% تقسم على الموظف و الشركه . بذلك الشركه تتحمل 11% و الموظف 9%
انشاءالله تكون معلومه خير و يارت دعوه طيبه من كل واحد يستفيد من هذا النموذج .

قوس المطر
02-02-2012, 01:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخوي قوس المطر انا اسف بس صراحه انا عارف المعلومه هذه زين الزين و الساكت عن الحق شيطان اخرس امكن الاقي دعوة منك طيبه امكن . مستحيل مستحيل التامينات تاخذ من الراتب فقط لازم الراتب و بدل السكن شوف اذا الشركه عندك بسوي غير كذا الحق نفسك و قلهم ابي يطبق نظام التامينات و لا اروح اقدم شكوه للتامينات بس اهم شي تتاكد من راتبك الاساسي كم مسجل و بدل السكن كم عشان تعرف وهذا نموذج احسب على ذلك ويطلع الي لك والي عليهم . وهذا النموذج يثبت تلاعب الشركه ضد الموظف الراتب في التامينات غير و الشركه غير . وهذا تزوير . (( هذا مثل تقريبي ))
نفيدكم بأنني راجعة مكتب التأمينات الاجتماعية للحصول على برنت منهم بناء على طلب قسم شؤون الموظفين فتبين لي بأن الأجر الخاضع المسجل لي بالتأمينات الاجتماعية من قبل الشركة هو مبلغ وقـــدره -/3750 ريال ، علما بأن تفاصيل راتب كالتالي :

1- راتب اساسي = 3000 ريال (3000 ريال)
2- بدل السكن السنوي = 25000 ريال ÷12 شهر =(2083 ريال شهريا)

وبناء عليه يكون الأجر الخاضع الخاص بالتأمينات الاجتماعية يساوي :
الأجر الخاضع = الراتب الاساسي + بدل السكن الشهري
= 3000 ريال + 2083 ريال = 5038
= 5083 ريال × 18 %( التامينات ) ÷ 100 = 914.94
= 914.94 ÷ 2 = 457.47

موزعه كالتالي :

2% اخطار تتحملها الشركة بالكامل وتساوي (121.67 ريال)
18% معاش تتحمل الشركة 9% ويتحمل الموظف 9% تقسم على الموظف و الشركه . بذلك الشركه تتحمل 11% و الموظف 9%
انشاءالله تكون معلومه خير و يارت دعوه طيبه من كل واحد يستفيد من هذا النموذج .

جزاك الله خير وكثر الله من امثالك
هو فعلا مثل ما انت تفضلت وقلت الشركة الي انا اشتغل فيها بالفعل تدفع لي بدل سكن لكنها لا تحسبه بالتامينات وانا ان شالله سوف اتحدث معهم بالموضوع ، لكني اريد مستند ينص على الذي تفضلت وقلته لي لكي احاججهم فيه، لاني بحث عن هذا البند بقانون مكتب العمل ولم اجدة فهل عندك شي يثبت ذلك مثل قانون او بنذ او اي شي.

وعندي سؤال اخر وهو بخصوص بدل المواصلات .. هل هناك نسبة معينة يجب ان لاتتجاوزها الشركة في بدل المواصلات مثلا انا اخذ ٢٠٠ ريال مواصلات فهل هذا الشي يصح او لابد ان يكون اكثر
وهل تختلف قيمة المواصلات اذا كانت تعطى الى الموظف عن قيمتها اذا اعطيت للموظفة ؟

وشكرا لتعاونك

شوبارد
02-02-2012, 05:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
الحمد لله ان وجدت ضالتي فمنذ فترة وانا ابحث عن مستشار او محامي اطرح عليه تساؤلاتي
اخي الكريم ابو عبدالله أنا موظفة وقعت عقد ولكن لم يتم إعطائي نسخة من العقد و اجد منهم المماطلة في إعطائي نسخة منه عقدت العزم على الاستقالة من هذة الشركة التي لم اجد منها المصداقية فضلا عن سوء المعاملة
سؤالي الاول هل بتقديمي للاستقالة يسقط حقي عن رواتب اجازات سنوية مدفوعة الراتب اذ انهم يرفضون إعطائي إجازة سنوية
سؤالي الثاني ماذا عن مكافئة نهاية الخدمة فهل تسقط أيضاً مع طلبي للاستقالة
هل كشف الرواتب كافي لإثبات حقي طالما أني لا امتلك عقد .
جزاك الله خيرا *

المواطن الطيب
02-02-2012, 05:26 PM
اخوي قوس المطر

المستند الرسمي هو استخراج برنت باسمك من التامينات و ساعتها احسبها بنفسك اهم شي تعرف كم راتبك الاساسي بدون اي بدلات سوى بدل السكن اما بخصوص بدل المواصلات ماله سقف معين هو علا شي 1150 ريال حسب نصب الشركه.
وسلامتك

احب اضبف لك سجل في موقع التامينات اون لاين . البرنت هذا اكبر مستند رسمي و ورقه الراتب الي تستلمها من الشركه . والله يقويك و ينصرك عليهم .

قوس المطر
03-02-2012, 02:01 AM
جزاك الله خير يا اخوي والله برحم والديك

عساك على القوة

عش حياتك
03-02-2012, 05:03 AM
مارديت ع استفساري يا صاحب الموضوع

مشعل آلعنزي
03-02-2012, 02:11 PM

اخوي انا موضف بشركه لي ٣ سنوات ولا جاتني ا علاوه سنويه ولا زاد راتبي ابد
علما انه مكتوب بالعقد علاوه سنويه قدرها ٢٥٠ ريال
وش اسوي لمين اشتكي

المشكله الثانيه

الشهر الي راح جاني خصم من الراتب وقدره ١٥٠٠ ريال وكان علي فقط غياب يوم بدون عذر وتاخر مجموع الساعات ١٢ ساعه

ارجو الافاده بحالتي هل انا فعلن ماكول حقي و لا لا ؟؟£

شوبارد
03-02-2012, 07:27 PM
بليز يا ابو عبدالله ترد على تساؤلاتي وأكون لك شاكرة.
قبل ان أتهور و اقدم استقالتي
لك احترامي

آلرساوي
04-02-2012, 12:56 PM
السلام عليكم

أخوي أبوعبدالله

جزاك الله خير على اللي تقدمه وعندي لك سؤالين هل بدل السكن إجباري على الشركات وأيضاً هل صندوق الموارد البشرية يدعم راتب موظفي القطاع الخاص أم لا .

TARIQ N
06-02-2012, 12:31 AM
الحمد لله ان وجدت ضالتي فمنذ فترة وانا ابحث عن مستشار او محامي اطرح عليه تساؤلاتي
اخي الكريم ابو عبدالله أنا موظفة وقعت عقد ولكن لم يتم إعطائي نسخة من العقد و اجد منهم المماطلة في إعطائي نسخة منه عقدت العزم على الاستقالة من هذة الشركة التي لم اجد منها المصداقية فضلا عن سوء المعاملة
سؤالي الاول هل بتقديمي للاستقالة يسقط حقي عن رواتب اجازات سنوية مدفوعة الراتب اذ انهم يرفضون إعطائي إجازة سنوية
جزاك الله خيرا *

في حالة انك كملتي سنتين تستحقين مكأفأه نهاية الخدمه بالاضافه الى رصيد إجازاتك

اما إذا اقل من سنتين لا تستحقين الا رصيد إجازاتك المتبقي

اما مسالة الاثبات مسير الرواتب الي تستلمينها تكفي لكن مفروض انك من اول مباشره لك بالعمل تطلبين نسخه من عقد العمل

احترامي

TARIQ N
06-02-2012, 12:38 AM

اخوي انا موضف بشركه لي ٣ سنوات ولا جاتني ا علاوه سنويه ولا زاد راتبي ابد
علما انه مكتوب بالعقد علاوه سنويه قدرها ٢٥٠ ريال
وش اسوي لمين اشتكي

المشكله الثانيه

الشهر الي راح جاني خصم من الراتب وقدره ١٥٠٠ ريال وكان علي فقط غياب يوم بدون عذر وتاخر مجموع الساعات ١٢ ساعه

ارجو الافاده بحالتي هل انا فعلن ماكول حقي و لا لا ؟؟£

مو معقوله يتم تحديد العلاوه مع اول اتفاق بينكم الا اذا انها مربوطه بتقييمك آخي يعني لازم ترجع للبند المذكوره فيه وتوضحه لنا

اما مسالة الخصم شوف راتبك واخصم منه اليوم وعدد ساعات التاخير واذا فيها غلط راجع الاداره ولا تسكت عن حقك لكن مو معقوله تكون بهالمبلغ

TARIQ N
06-02-2012, 12:42 AM
السلام عليكم

أخوي أبوعبدالله

جزاك الله خير على اللي تقدمه وعندي لك سؤالين هل بدل السكن إجباري على الشركات وأيضاً هل صندوق الموارد البشرية يدعم راتب موظفي القطاع الخاص أم لا .

بدل السكن يدخل من ضمن البدلات الثابته مع الراتب الاساسي وبدل النقل لكن شوف عقدك محدد بدل السكن كم !!

وصندوق الموارد يدعم لفتره محدده فقط

هبات النسيم
06-02-2012, 10:08 AM
مأحد رد على موضوعي :(

هبات النسيم
06-02-2012, 10:10 AM
استغفر الله استغفر الله استغفر الله

علم العلماء
06-02-2012, 10:19 AM
انا موضف في شركة
والى اليوم لم نستلم الراتب
هل يحق لي ان اشتكي
الشركة

آإحتمآل ضعنأإِ
06-02-2012, 01:56 PM
جزآكِ آللهَ خيرِ ، يآبوَ عبداللهِ ، وآللهِ يكثرِ من آمثآلكِ ..

آنآإِ آشهدَ آنيِ فرحتّ يومِ شفتَ آنِكِ بتسآعدَ آلشبآبَ وآلبنآتِ بخصوصَ آلأستشآرآتِ ،

لأنِ 90% مآيعرفونِ وشَ يسونِ بمشآكلهمَ بآلقطآعِ آلخآصَ ..

لأنِ دآيمَ آلعقودِ فيهآَإ لفِ ودورآنِ ، وآلموظفينَ مآيعرفونَ وشَ آلحلولَ .،

مآقولِ غيرِ ’’ آللهَ يسعدكِ ويكثرِ من آمثآلكِ ويعطيكِ علىَ قدِ نيآتكَ ’’

TARIQ N
06-02-2012, 11:00 PM

اسعد الله اوقاتكم جميعا
بالنسبه لي انا اعمل بشركه عالميه منذ 2005 وومعي صديق لي عمل لدى الشركه عام 2004 الفرق بيننا سنه ولكن يتقاضى راتب اعلى مني
هل يحق لي بالمطالبه بتعديل راتبي مثل زميلي بالعمل .......؟ حيث ان المسمى الوظيفي هو نفسه للوظائفنا
الشي الثاني انني ذهبت الى التأمينات الاجتماعيه فطلبت منهم اعطائي رقم اشتراك لكي اتمكن من التسجيل في التأمينات اون لاين فسجلت وإذا بوظيفتي المسجله بالتأمينات تختلف كليا عن الوظيفه التي تكتب في في اي تعريف اطلبه من شئؤن الموظفين بالشركه
فأرجو منك يأبو عبدالله لو فيه امكانيه بحسب خبرتك هل يجوز لي ان اذهب الى التأمينات واعدل مهنتي لديهم ...؟؟؟

شاكر لك يابو عبدالله

اسمحلي ارد عليك آخي

بالنسبه لمقارنه بين رواتبك يحق لك تطالب بالمساواه بينكم بما ان العمل نفس العمل الي تقومون فيه لكن الشركه مو مجبوره تعدل لك الراتب بما انك وقعت على عقد العمل والراتب واحد ، لكن انصحك انك تقدم خطاب للآداره وتطالب بالمساواه والقرار يرجع لهم على حسب ادائك وتقييمك .

اما التامينات الاجتماعيه للمعلوميه الراتب المحتسب هو الاساسي وبدل السكن تأكد زين اذا نفسه والا طالب الاداره انهم يعدلونه لك ويعدلون مسمى وظيفتك بما انه يختلف عن المسمى الي بالعقد بينكم .

وبالتوفيق لك

ربي اغفرلي ذنبي
06-02-2012, 11:02 PM
...موفق بإذن الله ...

TARIQ N
06-02-2012, 11:02 PM
واتمنى صاحب الموضوع يسمحلنا بالرد على بعض الاعضاء بما انه مايتواجد باستمرار :)

نيدفيت
07-02-2012, 02:45 AM
يااخون انا شغال في شركه من عام 2010 شهر 2
والحين بطلع من الشركه يعني كملت باالضبط خدمه سنتين
صاحب العمل قلي مالك راتب اجازه ولا لك حقوق نهاية الخدمه لانو انت ماكملت 5 سنوات انا اللي اعرفوا انو اللي يشتغل سنتين وما فوق اجباري عن كل سنه نص ؤاتب وباالنسبه انا مااخدت اجازتي السنه دي
الله يخليكم اللي عندو اجابه لايبخل والله حايس ابغى اشتكيه لو انا على حق

نيدفيت
07-02-2012, 01:04 PM
يارب احد يرد عليا قبل لا اتسرع في الموضوع

نهار العنزي
07-02-2012, 01:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يكتب ألي فيه الخير والله يعطيك على نيتك الله يعطيك العافيه يا اخ عبدالله

حامد راشد
07-02-2012, 02:09 PM
يااخون انا شغال في شركه من عام 2010 شهر 2
والحين بطلع من الشركه يعني كملت باالضبط خدمه سنتين
صاحب العمل قلي مالك راتب اجازه ولا لك حقوق نهاية الخدمه لانو انت ماكملت 5 سنوات انا اللي اعرفوا انو اللي يشتغل سنتين وما فوق اجباري عن كل سنه نص ؤاتب وباالنسبه انا مااخدت اجازتي السنه دي
الله يخليكم اللي عندو اجابه لايبخل والله حايس ابغى اشتكيه لو انا على حق

اخوي لك مستحقات نهاية الخدمة وهذا الكلام مو مني ادخل على موقع وزارة العمل وتحصله بالنسبة لك اذا انت مقدم استقالتك تاخذ على السنتنين كل سنة ثلث الراتب اما اذا هم فاصلينك تاخذ على كل سنة نص راتب ، والاجازة السنوية بعد لك فيها اذا اجازتك السنوية 30 يوم او 21 قسمها على 12 واضربها بـ عدد الاشهر اللي داومتها يطلع لك عدد الايام .

Majeed Agdiba
07-02-2012, 08:28 PM
جـــــزاك الله خـــــيـــــر أخوي حمدان على ماتقوم فيه

TARIQ N
07-02-2012, 10:24 PM
اخوي لك مستحقات نهاية الخدمة وهذا الكلام مو مني ادخل على موقع وزارة العمل وتحصله بالنسبة لك اذا انت مقدم استقالتك تاخذ على السنتنين كل سنة ثلث الراتب اما اذا هم فاصلينك تاخذ على كل سنة نص راتب ، والاجازة السنوية بعد لك فيها اذا اجازتك السنوية 30 يوم او 21 قسمها على 12 واضربها بـ عدد الاشهر اللي داومتها يطلع لك عدد الايام .

مثل ماقال لك اخوي حامد تستحق لكن لتصحيح اذا عقدك سنتين مفروض قدمت قبلها خطاب عدم التجديد وفي هالحاله تستحق عن كل سنه نص راتب من الراتب الاجمالي الي تستلمه

لكن اذا كملتها وقدمت استقالتك تأخذ ثلث المكأفاه يعني احسب نصف راتب السنه الاولى ونصف راتب السنه الثانيه واقسمها على 3

بالاضافه الى رصيد اجازاتك في كلا الحالتين

مو على كيفهم هذا النظام وواضح :)

وبالتوفيق للجميع

متمشكل مع الشركه
08-02-2012, 10:49 AM

ياأخواني انا عندي مشكله الي هي

اني كنت موظف بشركه .. المهم الله رزقني بوظيفه حكوميه وقلت ابي اتركها

المهم قدمت استقالتي ووقعت وكل شي وارسلتها للإداره ..قالوا خلاص حنا نرد لك خبر خلال 3 اسابيع

بعدها اتصلت عليهم قلت وش صار بموضوعي .. قالوا خلصنا منك بس باقي لك 2700 ريال تدفعهن ونرسل لك اوراقك

قلت طيب ليش ادفع ؟؟؟

قالوا هذا شهر الانذار الي ماداومته ؟؟

وانا بلشان هل اعطيهم ولا اقدم شكوى للعمل والعمال

الي عنده خبره يقولي

نيدفيت
08-02-2012, 05:14 PM
الله يجزاكم الف خير وماقصرتو ياالغالين وباالنسبه انا قدمت قبلها بشهر وقلت لهم لاتجددون لي يعني الحين من حقي اروح اشتكيه لانو مو راضي يديني حقوقي

hmdan
08-02-2012, 07:08 PM

ياأخواني انا عندي مشكله الي هي

اني كنت موظف بشركه .. المهم الله رزقني بوظيفه حكوميه وقلت ابي اتركها

المهم قدمت استقالتي ووقعت وكل شي وارسلتها للإداره ..قالوا خلاص حنا نرد لك خبر خلال 3 اسابيع

بعدها اتصلت عليهم قلت وش صار بموضوعي .. قالوا خلصنا منك بس باقي لك 2700 ريال تدفعهن ونرسل لك اوراقك

قلت طيب ليش ادفع ؟؟؟

قالوا هذا شهر الانذار الي ماداومته ؟؟

وانا بلشان هل اعطيهم ولا اقدم شكوى للعمل والعمال

الي عنده خبره يقولي

هم الحين يساومونك وتحصل الي مسوي الحركة معك موظف اجنبي ومستغل منصبة ويبي ينصب عليك بمبلغ

لكن بقولك شي اتصل فيهم وقلهم والله لوتشربون من موية البحر والله مااعطيكم لو ريال

وتدري اعرف شباب كثير يشتغلون بوظائف حكومية وهم مسجلين انهم موظفين بشركات

تراة مايظرك بشي ابدا لاتخاف

ثانيا بقولك شي ونصيحة اخ لك لاترد عليهم وخلهم سنتين او 3سنوات او سنة الي تحب

وبعد رح شيك طلع برنت من مكتب العمل والتامينات اذا حصلت انك موظف عندهم

على طول شكوى ظدهم والله ان يجونك ويترجونك تكفى تنازل عن الشكوى قلهم ادفعوا لي

رواتب الشهورالي مااشتغلت فيها عندكم بعدين اتفاهم معكم اعرف شباب كثير الي طلع بمبلغ 30الف

والي 40الف بعد مااشتكوا على الشركات النصابة لانهم استغلوا اسمك بالسعودة

واقولكم لاتخاف لاتخاف ابدا والله مايسون لك شي ولايظرك الشي

بالعكس خلهم سنة رح اشتك عليهم مثل ماقلت لك ههههههههههههه بس لاتنسانا نص لك ونص لي

الله يرزقك

اخوك ابوعبدالله

hmdan
08-02-2012, 07:19 PM

الان الهيئة العليا تقول بنرفع الاحكام الصادره الى الاماره وراح تكون المعاملة لها رقم خاص

اذا كان هذا هو الاجراء الصحيح . كم ياخذ من الوقت حتى يحصل الموظفين ع رقم المعامله والمراجعه للاماره؟

ابشر المعاملة قيد الاجراء بس تاخذ وقت قليلا المهم تحويل المعاملة للامارة هي الزام الشركة بالدفع لكم اجباريا او ايقاف جميع خدمات الشركة في مكتب العمل والجوزات

لان الاماراة اذا لم تجد تجاوب من الشركة ترسل خطابات لوزارة العمل والجوزات ايقاف خدمات الشركة حتى ينتهي موظوعكم

اتمنى اجبت على استفسارك

hmdan
08-02-2012, 07:25 PM
مشكور اخوي على هذي المبادرة الطيبة منك . جعلها الله لك بميزان حسناتك
اخوي عندي سؤال
هل استقطاع التامينات الاجتماعية من الراتب الاساسي + بدل السكن اجباري او لا ..
واذا كان نعم ياريت تعطيني نص البند الي يقول كذا
بصراحة انا اشتغل بشركة والشركة تعطيني بدل سكن لكن ما اشوفها تحسبه في التامينات يعني تخصم علي التامينات بس من الراتب الاساسي بدوم ماتجمع معاه بدل السكن ، فهل يجوز هذا الشي او لا ..

اخوي بدل السكن مالة دخل بخصم التامينات هذا من حقوقك اما الخصم يكون من الراتب الاساسي او الاجمالي فقط

وبعدين ايش مصلحتك انت اذا تبي من الشركة يخصمون من بدل السكن صراحة شي محير

واذا تبي تعرف نسبة الخصم من راتبك وتبي تعرف كم راح يجيك راتب تقاعدي راجع التامينات الاجتماعية

واستفسر

hmdan
08-02-2012, 07:28 PM
اسعد الله اوقاتكم جميعا
شاكر لك يابو عبدالله

اخي الكريم تعديل الراتب من سياسة الشركات مايتدخل فيها احد حتى وزارة العمل للاسف لاتتدخل

ثانيا بخصوص اختلاف مسمى وظيفتك في التامينات عن الاساس اطلب منك الشركة تعديل المسمى

والمعقب الي عندهم يعدلها لك او تاخذ خطاب من الشركة و تروح بنفسك للتامينات بس افظل خلي المعقب عندكم يروح

بس تدري ليش الشركة سجلوا راتب اقل لك بالتامينات عشان مايدفعون لك اشتراك اكثر

لانة كل راتب لهم اشتراك خاص كل مازاد الراتب لك زاد رسوم الاشتراك وكلما قل يقل مبلغ استقطاع التامينات الموظوع كلة توفير فلوس من الشركة لكم من مصلحتك تغير راتبك والمسمى عشان تزيد حقوقك لو مثلا استقلت من الشركة او يزيد راتب التقاعدي بعدين

hmdan
08-02-2012, 07:38 PM
جزاك الله خيرا *

اولا هم مايبون يعطونك عقد العمل لانهم خايفين بكرا لو يفصلونك هم بدون سبب ماتروحي تشتكي عليهم وهذا خبث منهم ولعانة من ادارة الشركة

نعم بمجرد تقديمك للاستقالة من نفسك يسقط حقك من رواتب او مكافاءت نهاية خدمة وهذا من حقك بس بشرط خدمتك بالشركة اكثر من سنة او اقل شي 6شهور

لان الشركة راح تبصمك او توقعك على انك استلمتي جميع مستحقاتك من الشركة عشان يظمنون انك ماراح تشتكي عليهم

لابد انك ماتاخذي اي ورقة استقالة الا بعد ماتستلمي حقوقك وعن كل سنة لكي حق راتب كامل

وتسمى نهاية خدمة

اذا رفطوا يعطونك حقوقك ولاخطاب استقالة اشتكي عليهم بسرعة لمكتب العمل او توكيل شخص يقوم بالمهمة عنك لانها متعبة

ستة نفر
08-02-2012, 07:41 PM
عندي مدير صاير له سنة معنا ومو على كفالة الشركة

اش الاجراء

hmdan
08-02-2012, 07:47 PM
السلام عليكم

أخوي أبوعبدالله

بدل السكن ليس اجباري على الشركات فية شركات تدفع بدل سنوي للموظفين يوفق 30الف او 20 الف

وفية شركات تدفع لك بدل سكن مع الراتب مثلا 500 ريال او اكثر حسب سياسة اي شركة

وبخصوص دعم صندوق الموارد البشرية يدعمك ولكن بشرط الشركة هي تقدم طلب الدعم للصندوق

وليس الموظفين يعني انت قول للادارة تقدم لك على الموارد البشرية وراح يجيكم دعم لمدة سنتين

وتقدر تحقق بعدين هل يجيك دعم من الموارد او لا عن طريق موقعهم على النت او الاتصال بهم

hmdan
08-02-2012, 07:50 PM
واتمنى صاحب الموضوع يسمحلنا بالرد على بعض الاعضاء بما انه مايتواجد باستمرار :)

بالعكس يسعدني تواجدك الدائم وكلنا مصلحتنا واحدة هي خدمة اخواننا المواطنين

hmdan
08-02-2012, 07:52 PM
جزآكِ آللهَ خيرِ ، يآبوَ عبداللهِ ، وآللهِ يكثرِ من آمثآلكِ ..

آنآإِ آشهدَ آنيِ فرحتّ يومِ شفتَ آنِكِ بتسآعدَ آلشبآبَ وآلبنآتِ بخصوصَ آلأستشآرآتِ ،

لأنِ 90% مآيعرفونِ وشَ يسونِ بمشآكلهمَ بآلقطآعِ آلخآصَ ..

لأنِ دآيمَ آلعقودِ فيهآَإ لفِ ودورآنِ ، وآلموظفينَ مآيعرفونَ وشَ آلحلولَ .،

مآقولِ غيرِ ’’ آللهَ يسعدكِ ويكثرِ من آمثآلكِ ويعطيكِ علىَ قدِ نيآتكَ ’’

انا اسعد بتواجدك وبالعكس مانريد الا الدعاء منهم ومن يريد اي خدمة حاظرين

هيام الحممد
08-02-2012, 08:01 PM
عساك ع القوه

قوس المطر
08-02-2012, 08:16 PM
اخوي قوس المطر

المستند الرسمي هو استخراج برنت باسمك من التامينات و ساعتها احسبها بنفسك اهم شي تعرف كم راتبك الاساسي بدون اي بدلات سوى بدل السكن اما بخصوص بدل المواصلات ماله سقف معين هو علا شي 1150 ريال حسب نصب الشركه.
وسلامتك

احب اضبف لك سجل في موقع التامينات اون لاين . البرنت هذا اكبر مستند رسمي و ورقه الراتب الي تستلمها من الشركه . والله يقويك و ينصرك عليهم .

السلام عليكم

انا كلمت الادرة بخصوص بدل السكن وسالتهم ليش ينخصم علي بس من الراتب الاساسي وليش مايحسبون معاه بدل السكن ، ردو علي انه لما يجون يسجلوني بالتامينات الاجتماعية مافيه خانه لبدل السكن بس خانه ينكتب فيها الراتب الاساسي .
ولما قلت لهم انهم يجمعون الراتب وبدل السكن ويحطونهم بخانة الراتب الاساسي قالي مسؤول الموارد ان مايقدرون انهم يعدلون بهذي السنة على راتبي وانهم مسموح لهم بس مرة وحدة بالسنة انهم يعدلون براتب الموظف وهم الحين نزلو راتبي مثل العام الماضي بالتامينات ماغيرو فيه شي والحين مارايح يتغير شي الين السنة الجاية رايح يغيرون الراتب ويحسبون معاه بدل السكن.

طبعا انا ماصدقت كلامهم كله بس قلت اسالك يمكن يكون كلامهم مو صحيح ويمكن يكون صحيح.
بالاضافة اني انتظر الزيادة السنوية بعد شهرين :wa .

ياريت اخوي تقولي هل كلامهم صحيح او لا..

قوس المطر
08-02-2012, 08:34 PM
اخوي بدل السكن مالة دخل بخصم التامينات هذا من حقوقك اما الخصم يكون من الراتب الاساسي او الاجمالي فقط

وبعدين ايش مصلحتك انت اذا تبي من الشركة يخصمون من بدل السكن صراحة شي محير

واذا تبي تعرف نسبة الخصم من راتبك وتبي تعرف كم راح يجيك راتب تقاعدي راجع التامينات الاجتماعية

واستفسر

الي اعرفه ان التامينات مجموع الراتب مع بدل السكن وينخصم منهم 9٪ .. وكلما زار المبلغ كان راتبي التقاعدي اكثر وكمان رايح يكون قيمة نهاية خدمتي اكثر في حاله اني تركت الشركة بالايام الجايه.

وبالنسبة لمصلحتي بطرح السؤال عن هذا الموضوع لاني اريد اعرف اذا الشي يفيدني ويفيد غيري من الموظفين ليش ماالشركة تعمل فيه .

وفيه مثل يقول ماخاب من استشار :court: .. وعسا بس ماثقلنا عليك بالسؤال ..

تابعني
08-02-2012, 08:58 PM
انا بعطيك 1000 ريال
سلمك الله انا وقعت عقد مع شركة تابعة لوزارة الصحة براتب معين...انا حسيت بشي ماهو طبيعي طاحت بيدي ورقة مع واحد مصري ولقيت مكتوب فيها رواتب الموظفين ولم يكن راتبي الذي اتقاضاه فقد كان بزيادة 1500
المصري كلمته تلخبط وقالى ان الشركة بتوظفك ببلاش لازم تستفيد قلت كيف تاخذ حقي قالى بتسوي الاقامات وتذاكر العمال قلت انا وش دخلنى انا سعودي بعدها ماعرف يرد

hmdan
08-02-2012, 10:23 PM
الي اعرفه ان التامينات مجموع الراتب مع بدل السكن وينخصم منهم 9٪ .. وكلما زار المبلغ كان راتبي التقاعدي اكثر وكمان رايح يكون قيمة نهاية خدمتي اكثر في حاله اني تركت الشركة بالايام الجايه.

وبالنسبة لمصلحتي بطرح السؤال عن هذا الموضوع لاني اريد اعرف اذا الشي يفيدني ويفيد غيري من الموظفين ليش ماالشركة تعمل فيه .

المشكلة انك لم تستوعب الجواب وفية احد مقنعك ان كلامك صحيح يااخي الخصم من الراتب الاساسي وليس البدل هذا نظام التامينات لانة اذا انت الشركة تعطيك بدل سكن غيرك من السعودين مايستلم بدل سكن مثلك

بدل السكن مالة دخل بالتامينات تكفى افهمممممممممممممممممم ونسبة الخصم هل هي 9% اواكثر لاعلم لي بذالك لاني من زمان تركت العمل بالقطاع الخاص

hmdan
08-02-2012, 10:29 PM
عندي مدير صاير له سنة معنا ومو على كفالة الشركة

اش الاجراء

وايش الهدف من الاستفسار يعني قصدك تبي تشكية طيب ايش السبب

وبعدين النظام اصلا يجيز للاجنبي يعمل في اي مكان بااتفاق بين كفيلة الاساسي والطرف الثاني

hmdan
08-02-2012, 10:48 PM
انا بعطيك 1000 ريال
سلمك الله انا وقعت عقد مع شركة تابعة لوزارة الصحة براتب معين...انا حسيت بشي ماهو طبيعي طاحت بيدي ورقة مع واحد مصري ولقيت مكتوب فيها رواتب الموظفين ولم يكن راتبي الذي اتقاضاه فقد كان بزيادة 1500
المصري كلمته تلخبط وقالى ان الشركة بتوظفك ببلاش لازم تستفيد قلت كيف تاخذ حقي قالى بتسوي الاقامات وتذاكر العمال قلت انا وش دخلنى انا سعودي بعدها ماعرف يرد

صور الورقة واذا كانت معك حلو وياليت تعطيني اسم الشركة وعنوانها ومقرها والهاتف

والخطوة الثانية اذا معك الورقة قابل مدير شؤون الموظفين لديكم وكلمة واعطة صورة من الرواتب

واذا رفض ارفعها لوزارة العدل

TARIQ N
09-02-2012, 12:59 AM

يتم احتساب استحقاق التامينات 20% من مجموع الراتب الاساسي وبدل السكن يتحمل الموظف 9% والشركة 11% ، أما طريقة خصمها في نهاية كل شهر يتم خصم 9% من الراتب الاجمالي للموظف وتدفع الشركة 11% المتبقيه مو شرط يخصم من بدل السكن والا الاساسي اهم شي بنهاية كل شهر تدفع الشركة المبلغ المحدد :)

اتمنى وضحت الصوره أكثر

ورود متفتحه
09-02-2012, 01:17 AM
أول شي أحب أشكرك ياأخي أبو عبد الله و أتمنى تشوف حل لهذا الموضوع
هذا الموضوع نزلته قبل ساعه تقريبا و حبيت أعرضه عليك
و هذا هو الموضوع:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد.
أحب ان أتكلم بالنيابه عن أحد الموظفين السعوديين في شركة سفاري
فقد علمت أنه يعمل في هذه الشركة منذ 13 عاما و منذ تعيينه و حتى اليوم لم يحصل على أي زيادة في راتبه..
بالإضافه إلى أن التأمين الصحي الذي حصل عليه من فئة (B)و هو لا يشمل احد من افراد أسرته.
و ليس هذا و حسب,,, بل عندما يذهب للمستشفيات التي يغطيها تأمينه الصحي فلا يتمكن من الحصول على العلاج الكافي إلا بعد إرسال فاكس من المستشفى للشركة لإعطاء الإذن ..
و هذا يمنع الموظف المريض من نيل ابسط حقوقه من التأمين الصحي فيضطر للإنتظار حتى يصل الرد من الشركة فيؤخر علاج المريض و في بعض الأحيان تكون الحاله حرجه مما يستدعيه للذهاب للعلاج في مكان آخر و على حسابه الخاص!!!

فلماذا هذه المعامله و إلى متى ستستمر ؟؟ و مافائدة التأمين الصحي
من حق الموظف السعودي أن يشمل تأمينه جميع أفراد أسرته

و لم التفرقة بين فئات التأمين الصحي ؟؟
لماذا لا يحصل جميع الموظفين السعوديين على تأمين صحي من فئة (A)

أتمنى أن تتحسن الأوضاع في الشركات و أن تكون منصفة لموظفيها السعوديين من جميع النواحي
فالموظف السعودي يكون أكثر إنتاجيه و حماس للعمل إذا وجد البيئة المناسبة .

و لكم جزيل الشكر

rrawan
09-02-2012, 11:02 AM
اخي الكريم انا لدي استفسارين وارجو افادتي

اولا : حسب نظام مكتب العمل والعمال ان الموظف ادا انتهى من خدمة سنه بالشركة حق له اجازة سنوية مدتها ليست اقل من 21 يوم الى شهر

سؤالي اذا كان نظام الشركة يعطي الموظف اجازة سنوية قدها فقط 21 يوم ولكن الاجر لا يكون اجر شهر كامل بل يكون فقط اجر 21 اليوم الاجازة وعند مباشرتة للعمل للتسعة الايام المتبقية من الشهر تصرف له نهاية الشهر هذه التسعة الايام المتبقية من شهر الاجازة هل هذا صحيح ام يستحق الموظف في فترة الاجازة اجر شهر كامل وعندما يعود لعمله تضاف له التسعه ايام كا راتب عمل ارجو افادتي بكشل عاجل وجزيتم خير الجزاء

---------------------------
ثانياا: اذا كانت موظفة ( حامل ) وقبل تاريخ وضعها بشهر 22 يوم قدمت طلب اجازة بدون راتب مدة خمسة اشهر
وتم الموافقة عليها عندا عودتها للعمل بعد الخمسة اشهر التي قضتها بدون اجر تطالب براتب اجازة الوضع التي هي
4 اسابيع قبل الولادة وسته من بعد الوضع
هل تستحق نصف الاجر مع العلم انها موظفة بالشركة واكملت السنه
ومع العلم ان اخذ الموظف لي اجازة بدون راتب يعتبر ايقاف لعقد العمل لحين عودتة
فما هو الفعل القانوني لهذه الحال

كل التحية لك اخي الكريم
وجعلة الله في ميزان حسناتك

تحياتي

قوس المطر
09-02-2012, 01:18 PM
المشكلة انك لم تستوعب الجواب وفية احد مقنعك ان كلامك صحيح يااخي الخصم من الراتب الاساسي وليس البدل هذا نظام التامينات لانة اذا انت الشركة تعطيك بدل سكن غيرك من السعودين مايستلم بدل سكن مثلك

بدل السكن مالة دخل بالتامينات تكفى افهمممممممممممممممممم ونسبة الخصم هل هي 9% اواكثر لاعلم لي بذالك لاني من زمان تركت العمل بالقطاع الخاص

اسمحلي اخوي بس مااعرف من فين الي لازم يفهم . يارت تشوف الرابط

http://www.gosi.gov.sa/portal/web/guest/faq/faq-entry?FAQEntryId=25081

واعتذر اذا ثقلت عليك

قوس المطر
09-02-2012, 01:25 PM
يتم احتساب استحقاق التامينات 20% من مجموع الراتب الاساسي وبدل السكن يتحمل الموظف 9% والشركة 11% ، أما طريقة خصمها في نهاية كل شهر يتم خصم 9% من الراتب الاجمالي للموظف وتدفع الشركة 11% المتبقيه مو شرط يخصم من بدل السكن والا الاساسي اهم شي بنهاية كل شهر تدفع الشركة المبلغ المحدد :)

اتمنى وضحت الصوره أكثر

صح اللسانك ياخوي .. عساك على القوة

دعم
11-02-2012, 10:08 AM
السلام عليكم،،

أخواني أنا موضوعي طويل لكن بإختصار أنا موظف في بنك كبير وصارلي سنه و8 شهور والحمدلله خلالها عملت بمهام عديده وطول فترة عملي وانا مكلف كمدير وفجأه صار وبخصوص امور تخص العمل خالفته الرأي وسخط علي واصدر قرار بإعادتي إلى موظف كول سنتر! أرد على مكالمات العملاء بعد أن كنت أنا من يكتب دليل اجراءات العمل في الادارة كاملة! رأيت أنه يبحث عن اعتراض مني فلم أعترض وغلفها بحاجة العمل فقبلت بعدها بيومين طلب مني أنقل لإدارة أخرى (مع العلم انه تم طلبي من ادارة أخرى سابقاً فغضب وكان أحد مسببات الخلاف وسخطه علي) لم أقبل بالنقل الي وجهوني له في ادارة مقبرة لا اريد العمل فيها وبالنسبة للإدارة الي كانت طالبتني كلم مدير المجموعة وأقنعه اني شخص سئ ومتطاول ولا أصلح! فضاعت علي فرصة منصب قوي كان معروض علي بالاضافة الى تشويه سمعتي لدى الادارات الأخرى، خلاصة الحكي رفعت تظلم الى مدير عام الموارد البشرية وانتظر رده، علماً بأن مديري نفوذه قوي، ماهو رأيكم؟

علم العلماء
11-02-2012, 03:04 PM
انا موضف في شركة
والى اليوم لم نستلم الراتب
هل يحق لي ان اشتكي
الشركة

اتمنى
الرد على الموضوع
للاهمية
القصوى
هل لي احقيه
لوما تعرف قل ما اعرف
مهب عيب الواحد يقول ما اعرف

شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية .

هيدرانجيا
11-02-2012, 04:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

فرحت لما لقيت موضوع للاستشارة في نظام العمل والعمال وبأول مشاركة لي بالمنتدي.....

من عنوان الموضوع أبو عبدالله إيش هو الاجراء المتخذ علي الشركه من وزارة العمل لما توظف أجانب غير مصرح لهم بالعمل "بالسعودية " علما بأن المناصب اللي يمسكونها ممكن يمسكها أي خبره سعوديه وبنفس الراتب وممكن أقل ،غير الغرامة عشرة الاف ريال اللي ممكن تدفعها الشركة وممكن تدفع رشوة لعدم تكرارها والتكتم عليها؟؟؟؟

آمل الرد السريع لتوضيح الاجراءات الأخري التي من الممكن ان يستفيد منها المواطن السعودي ضد أي أجنبي :court::mish:

جامعيه فقرانه
11-02-2012, 07:40 PM
:mad:

جامعيه فقرانه
11-02-2012, 07:47 PM
طيب طيب ..

انا كنت اشتغل بشركه في الخبر .. وفصلني المدير فصل تعسفي وبدون اي سبب.. قال انتي شايفه نفسك ومغروره .. ليه ..؟ طبعا انا السعوديه الوحيده والوحيده منقبه .. والباقي اجنبيات وكاشفات والمكياج شاق الوجه وطق حنك وتلاعب .. اقسم بالله العلي العظيم اني قايمه بشغلي وزياده حتى بعض اعمال النظافه انا اتبرع فيها ...

والسعوده عنده صفر بالميه وملفات موظفين وهميه ورواتب وهميه وهو يقول مايهمني السعوده

وانا اقول حسبي الله ونعم الوكيل فيه مثل ماقطع رزقي ... الله لايوفقه وعسى تجارته خاسره بأذن الله

من ينصفني بس

TARIQ N
11-02-2012, 11:28 PM
السلام عليكم،،

أخواني أنا موضوعي طويل لكن بإختصار أنا موظف في بنك كبير وصارلي سنه و8 شهور والحمدلله خلالها عملت بمهام عديده وطول فترة عملي وانا مكلف كمدير وفجأه صار وبخصوص امور تخص العمل خالفته الرأي وسخط علي واصدر قرار بإعادتي إلى موظف كول سنتر! أرد على مكالمات العملاء بعد أن كنت أنا من يكتب دليل اجراءات العمل في الادارة كاملة! رأيت أنه يبحث عن اعتراض مني فلم أعترض وغلفها بحاجة العمل فقبلت بعدها بيومين طلب مني أنقل لإدارة أخرى (مع العلم انه تم طلبي من ادارة أخرى سابقاً فغضب وكان أحد مسببات الخلاف وسخطه علي) لم أقبل بالنقل الي وجهوني له في ادارة مقبرة لا اريد العمل فيها وبالنسبة للإدارة الي كانت طالبتني كلم مدير المجموعة وأقنعه اني شخص سئ ومتطاول ولا أصلح! فضاعت علي فرصة منصب قوي كان معروض علي بالاضافة الى تشويه سمعتي لدى الادارات الأخرى، خلاصة الحكي رفعت تظلم الى مدير عام الموارد البشرية وانتظر رده، علماً بأن مديري نفوذه قوي، ماهو رأيكم؟

طيب وظيفتك بعقد العمل ايش لانه حسب الماده الستون من نظام العمل لا يجوز تكليف الموظف بعمل يختلف اختلاف جوهريآ عن العمل المتفق عليه الا بموافقته كتابيآ الا في حالات الضروره ولمده لا تتجاوز الشهر في السنه

اما بالنسبه لنقل وحسب الماده الثامنة والخمسون لا يجوز نقل الموظف من مكان عمله الاصلي الى مكان آخر يقتضي تغيير محل اقامته واذا كان يلحق به ضرر من التغيير ولم يكن له سبب مشروع تقتضيه مصلحة العمل .

انصحك آخي تنتظر رد إدارة الموارد البشرية وبإذن الله ينصفونك والا بإمكانك الرفض شفهيآ بدون ما تكتب اي خطاب رفض والا رفع شكوى إذا استدعى الامر ذلك

مع تمنياتي لك بالتوفيق

عذرآ للآخ ابو عبدالله بس حبيت اشاركم برآيي :)

TARIQ N
11-02-2012, 11:32 PM
اتمنى
الرد على الموضوع
للاهمية
القصوى
هل لي احقيه
لوما تعرف قل ما اعرف
مهب عيب الواحد يقول ما اعرف

شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية .

نعم يحق لكم رفع شكوى في حالة تاخرت الرواتب أكثر من مره

TARIQ N
11-02-2012, 11:50 PM
طيب طيب ..

انا كنت اشتغل بشركه في الخبر .. وفصلني المدير فصل تعسفي وبدون اي سبب.. قال انتي شايفه نفسك ومغروره .. ليه ..؟ طبعا انا السعوديه الوحيده والوحيده منقبه .. والباقي اجنبيات وكاشفات والمكياج شاق الوجه وطق حنك وتلاعب .. اقسم بالله العلي العظيم اني قايمه بشغلي وزياده حتى بعض اعمال النظافه انا اتبرع فيها ...

والسعوده عنده صفر بالميه وملفات موظفين وهميه ورواتب وهميه وهو يقول مايهمني السعوده

وانا اقول حسبي الله ونعم الوكيل فيه مثل ماقطع رزقي ... الله لايوفقه وعسى تجارته خاسره بأذن الله

من ينصفني بس

اول شي بارك الله فيك اختي والله يرزقك بالوظيفه والبيئة الافضل منها

بإمكانك رفع شكوى عليه بسبب الفصل وبإذن الله ينصفونك بما ان موقفك قوي أهم شي بينكم عقد عمل والا اثبات بإنك كنتي تعملين عندهم

احترامي

جامعيه فقرانه
12-02-2012, 12:15 AM
ايوه فيه توقيع مباشرة عمل بس ماعندي نسخه منه..

وأي جهه أقدر أشكيه

شاكره لك

TARIQ N
12-02-2012, 12:23 AM
الجهه المسؤوله مكتب العمل

لكن كم صار لك عندهم ؟

وكيف تعملين بدون عقد عمل او اي اثبات هذي المشكله الي ماندري متى يتخلصون منها الموظفين السعوديين

لازم يكون بينك وبينهم عقد عمل عشان كل واحد يعرف واجباته ويتقيد بها .

جامعيه فقرانه
12-02-2012, 12:39 AM
عقد العمل معروف انه بعد 3 شهور..

دايما القطاع الخاص يتعبرون الــ 3 شهور الاولى تدريب

TARIQ N
12-02-2012, 12:46 AM
عقد العمل من اول يوم مباشرة عمل وضمن بنود العقد يتم ذكر فتره التجربة 3 اشهر

إذا انتي ماكملتي فتره التجربه موقفك بيكون مره ضعيف من ناحيه الشكوى اما اذا كملتيها بإمكانك تحضرين مسير رواتبك الي تستلمينها كل شهر وتعتبر اثبات وتقدمي شكوى

والله يوفقك اختي

جامعيه فقرانه
12-02-2012, 01:03 AM
شهر ونص بس اللي داومتها .. والرواتب كان يحولها من حسابه لحساباتنا

اخر سؤال .. لو اشتكيت لمكتب العمل بلقى فايده ؟؟

وشاااااااااااااااكره لك

Ξ الأدميرالي Ξ
12-02-2012, 04:29 AM

TARIQ N
12-02-2012, 08:42 PM
شهر ونص بس اللي داومتها .. والرواتب كان يحولها من حسابه لحساباتنا

اخر سؤال .. لو اشتكيت لمكتب العمل بلقى فايده ؟؟

وشاااااااااااااااكره لك

اكون صريح معك اختي ماراح تطلعي بنتيجه لانك بفتره تجربه وراح يكون عذره انك ما اجتزتي فتره التجربه ، لكن إذا أنتي شايفه مخالفات كثيرة على الشركة بإمكانك التبليغ عنهم .

مع تمنياتي لك بالتوفيق وين ماكنتي

شتات انثى
13-02-2012, 12:12 AM
طيب اخوي انا موظفه حاليا لي 5 شهور فيها ومبدائيا وقعت العقد الي هو فتره تدريب ثلاث شهور
والحين صارلي خمس شهور والعقد الاساسي الي هو لمده سنه لم اوقع عليه هل في اي اشكاليه علي

؟؟

جامعيه فقرانه
13-02-2012, 12:58 AM
شكوته للواحد الاحد ياخذ حقي منه

rrawan
13-02-2012, 08:53 AM

اولا : حسب نظام مكتب العمل والعمال ان الموظف ادا انتهى من خدمة سنه بالشركة حق له اجازة سنوية مدتها ليست اقل من 21 يوم الى شهر

سؤالي اذا كان نظام الشركة يعطي الموظف اجازة سنوية قدها فقط 21 يوم ولكن الاجر لا يكون اجر شهر كامل بل يكون فقط اجر 21 اليوم الاجازة وعند مباشرتة للعمل للتسعة الايام المتبقية من الشهر تصرف له نهاية الشهر هذه التسعة الايام المتبقية من شهر الاجازة هل هذا صحيح ام يستحق الموظف في فترة الاجازة اجر شهر كامل وعندما يعود لعمله تضاف له التسعه ايام كا راتب عمل ارجو افادتي بكشل عاجل وجزيتم خير الجزاء

ثانياا: اذا كانت موظفة ( حامل ) وقبل تاريخ وضعها بشهر 22 يوم قدمت طلب اجازة بدون راتب مدة خمسة اشهر
وتم الموافقة عليها عندا عودتها للعمل بعد الخمسة اشهر التي قضتها بدون اجر تطالب براتب اجازة الوضع التي هي

كل التحية لك اخي الكريم

تحياتي

لم يتم الرد على استفساري اخي الكريم

حامد راشد
13-02-2012, 09:59 AM

كل التحية لك اخي الكريم

تحياتي

لم يتم الرد على استفساري اخي الكريم

بالنسبة لسؤالك الاول مستحقات الاجازة تصرف لـ 21 يوم وليس للشهر واذا تمت المباشرة ما بعد الاجازة تصرف الايام المتبقية من الشهر .
الاجازات تحسب بعدد الايام وليس الاشهر وعشان توضح الصورة لك اكثر مثلا
اذا الواحد طلع اجازة بالاشهر اللي اكثر من ثلاثين يوم مثل شهر يناير ( بحالة كانت الاجازة 30 يوم ) وطلع من اول يوم ما ياخذ الشهر كامل لان يكون باقي له يوم واذا كان الشهر اقل من 30 يوم مثلا فبراير ياخذ الشهر كامل بالاضافة الي يومين أو يوم مثل السنة هذي .

اما السؤال الثاني اعتقد انك جاوبتي على نفسك
((ومع العلم ان اخذ الموظف لي اجازة بدون راتب يعتبر ايقاف لعقد العمل لحين عودتة ))
وبمان ان عقد العمل موقف" اتوقع " انك مالك اي شي تطالبين فيه ، ولكن لعلى وعسى يكون لها مخرج :).

TARIQ N
13-02-2012, 08:53 PM
طيب اخوي انا موظفه حاليا لي 5 شهور فيها ومبدائيا وقعت العقد الي هو فتره تدريب ثلاث شهور
والحين صارلي خمس شهور والعقد الاساسي الي هو لمده سنه لم اوقع عليه هل في اي اشكاليه علي

؟؟

تم الرد على الخاص

وبالتوفيق اختي

كيمو جده
14-02-2012, 11:44 AM
أنا شغال بشركة والى الان ما سلمونا راتب شهر واحد
ليه بالشركة شهرين ونص
انا اشتكي بخصوص تأخير الرواتب بالشركة
كلمت المحاسب عن الراتب قبل اسبوع يقول ما فيه
وبعدها جاء هندي من جلدته اعطاه الراتب على طووول من وراء لوراء
واليوم اسئله عن الراتب يقول ما وصل شي

ولكم جزيل الشكر يا أبو عبدالله

ورود متفتحه
14-02-2012, 07:35 PM
أخوي ابو عبد الله أتمنى تشوف حل لهذه المشكله
فأنا لدي قريب يعمل في شركة سفاري متزوج من عدة سنوات ولا يزال في عقده أنه (أعزب) و هذا يبخس ببعض حقوقه كإضافة أهله في تأمينه الصحي و غيرها من المميزات..
أتمنى منكم إرسال مندوب من مكتب العمل و العمال للنظر في مثل هذه الحالات و بأسرع وقت ممكن .
و المطالبة بعقد اجتماع مع موظفي الشركة لمعرفة مشاكلهم عن قرب و مطابقة أوضاعهم الحالية مع بيانتهم المسجلة لدى الشركة و بشكل سنوي :court:

لقد قرأت في أحد الصحف بأحقية مطالبة الموظف المتزوج بضم أسرته في التأمين الصحي (أو بمعنى آخر:إجبار الشركات على إضافة أسرة الموظف في تأمينه الصحي ) و لكن لا حياة لمن تنادي!!!
أتمنى تسليط الضوء على هذه المشكله التي ليست بالجديدة على الشركات .
لماذا لا يتم الضغط على الشركات عند تجديدهم للسجل التجاري من هذه الناحيه حفاظا على حقوق الموظف السعودي.
أرجو منكم أخذ موضوعي بعين الإعتبار.
و لكم جزيل الشكر و التقدير :rolleyes:

الوايلي دوت كوم
14-02-2012, 10:06 PM
عزيزي ابو عبدالله وفقك الله ..

انا موظف في شركه طلبت تعريف قبل اسبوعين لأقدمه لأحدى البنوك لغرض حصول على تمويل فرفضت الشركه تسليمي التعريف بحجة ان لديها مندوب من البنك هو بنفسه يستلم التعريف ويسلمه للبنك وممنوع اني استلمه بيدي ! المشكله مو هنا .. المشكله ان المندوب له حسبه خاصه للتمويل ، يعني مبلغ التمويل اللي آخذه من البنك غير عن اللي ينزله لي المندوب بالحساب شلون مدري بس احس فيه تلاااعب الشركه مع المندوب ... سؤالي / هل يحق للشركه رفض تسليم الموظف " التعريف الخاصه به " ؟ وان كان فيه استثناءات اتمنى ان تذكرها ، والى اين اشتكي ان كان لي حق ! بالتوفيق ..

أم نجلاء
15-02-2012, 03:55 PM
بليز يا ابو عبدالله ترد على تساؤلاتي وأكون لك شاكرة.
قبل ان أتهور و اقدم استقالتي
لك احترامي
لتقديم الشكاوى لمكافحه الفساد والغش في القطاع الخاص على لبريد الالكتروني
auditor@mol.gov.sa
الرجاء تقديم شكويكم بخصوص الشركات وبذات شركه الخليج للتموين (كاكو) الخاصه بمقاصف البنات

أم نجلاء
15-02-2012, 04:07 PM
[QUOTE=صدى الامس;5738024]الجهه المسؤوله مكتب العمل

لكن كم صار لك عندهم ؟

وكيف تعملين بدون عقد عمل او اي اثبات هذي المشكله الي ماندري متى يتخلصون منها الموظفين السعوديين

لازم يكون بينك وبينهم عقد عمل عشان كل واحد يعرف واجباته ويتقيد بها .[/
أخوي حنا أول مره نتوظف ووقعونا على رواتب 1500 ويعطونا 445 ويوقعوناعلى استقاله ونحن مابعد باشرن العمل قلت ليش أوقع تقول أذابغيتي تستقيلي وعندالاستقاله قالوا أكتبي ورقه ثانيه بخط يدي لا أعطونا نسخ حتى من المسيرات نصابين مايخافون الله ....

سارومنه
15-02-2012, 11:51 PM
انا قدمت استقالتي من مدرسة اهليه نهاية الترم الاول نتيجة نقل زوجي لمنطقه ثانية
وقالو لي تعالي في اي وقت واستلمي حقوقك جيتهم بعد فتره قالو حنا ماقبلنا استقالتك ومطالبينك بغرامه عشان انقطاعك عن العمل حسبي الله ونعم الوكيل والا اقصري الشر ووقعي انك استلمتي كافه حقوقك وخلصينا
انا رفضت التوقيع لاني مستحيل اتنازل عن حقوقي مو لحاجتي لها بس رد لاعتباري لاني مااحب الظلم والضعف
ايش تنصحوني فيه
وهل للمدرسه الاحقيه في رفض الاستقاله؟؟
وشر البليه مايضحك قلت لهم دام ماقبلتوا استقالتي ليش مادقيتوا علي عشان ارجع لكم ؟؟!!!!

سارومنه
16-02-2012, 01:09 AM
واضافةً لكلامي عند استعلامي للتامينات الاجتماعيه ظهر لي انت مسجل بنظام التامينات لكنك لاتعمل ولله الحمد
بس عند الاستعلام لوزارة العمل ظهر لي لازلت ع راس العمل
وقريت هنا بالمنتدى ان اذا اسمك طلع من التامينات دايركت يطلع من وزاره العمل
فوضحوا لي الحجه لي ولا لهم

Ξ الأدميرالي Ξ
16-02-2012, 05:30 AM
ربي يسعدك ابو عبدالله

قوس المطر
17-02-2012, 11:05 AM
السلام عليكم

اخواي انا عندي مشكلة ثانية طلعت لي هالايام
الشركة الي انا اشتغل فيها تعطيني 700 بدل مواصلات والحين جايين يقولون لي انهم خلاص مارايح يعطوني هالمبلغ وانهم رايح يخفضونه الى 200 ريال
هل يحق للشركة انت تفعل بالموظف مافعلت بي وهل هذا قانوني
خصوصا اني موقع بالعقد ان لي 700 بدل مواصلات . اذا كان الي تعمله معي الشركة قانوني ياريت تقولي
واذا كان الي تعمله الشركة غير قانوني ياريت تخبرني بالطريقة الي فيها اتدارك الموضوع واقدم شكوى ضدهم

وجزاك الله خير

غرام الاحباب
17-02-2012, 01:09 PM

من بدو قحطان
17-02-2012, 01:37 PM
ايو والله الله يجزاك خير شركة السيف مهندسون ومقاولون اشتغلت فيها شهر ونصف لقيت اهانة المواطن السعودي عيني عينك والرفاهيه للاجانب اول شي راتب الاجانب محدد وينزل على وقته وانا ماينزل لي الا بعد 38 يوم وحيانا 40 يوم والراتب 2000 ريال وخيرا قلت افصلوني وقالو جب اخلا طرف من مكان عملك كان مرسلين لي في مشروع الملك عبدالله المالي ولاعاد لقيت المكتب الي كنت اداوم فيه قالو نقلوه في مخرج 2 ورجعت للشركه قالو خلاص رح وندق عليك ولالك استحقاق عندنا الا تقريبا حق يوم واو 3 ايام ولا عطوني استحقاق الي قالو لي ويماطلون بي 4 شهور بدون راتب وحرموني من حافز الله لايوفقهم وكرهت القطاع الخاص لين حتى رحت للتامينات وشلت اسمي ورحت مكتب العمل وشالو اسمي رفعو ظغطي

TARIQ N
17-02-2012, 11:54 PM
عزيزي ابو عبدالله وفقك الله ..

انا موظف في شركه طلبت تعريف قبل اسبوعين لأقدمه لأحدى البنوك لغرض حصول على تمويل فرفضت الشركه تسليمي التعريف بحجة ان لديها مندوب من البنك هو بنفسه يستلم التعريف ويسلمه للبنك وممنوع اني استلمه بيدي ! المشكله مو هنا .. المشكله ان المندوب له حسبه خاصه للتمويل ، يعني مبلغ التمويل اللي آخذه من البنك غير عن اللي ينزله لي المندوب بالحساب شلون مدري بس احس فيه تلاااعب الشركه مع المندوب ... سؤالي / هل يحق للشركه رفض تسليم الموظف " التعريف الخاصه به " ؟ وان كان فيه استثناءات اتمنى ان تذكرها ، والى اين اشتكي ان كان لي حق ! بالتوفيق ..

مو معقول اخوي إن الشركة لها نسبة من التمويل لان اغلب الشركات يكون لهم مندوب من البنك يكون مسؤول عن جميع إجراءاتهم وإجراءات موظفينهم ، ولا تنسى إن الشركة راح تقدم خطاب تعهد تحويل راتبك للبنك لا تستعجل وتحكم على شي قبل يصير انتظر واذا نزل تمويلك روح بنفسك للبنك واستفسر من موظف ثاني .

وبالتوفيق لك

TARIQ N
18-02-2012, 12:01 AM
[QUOTE=صدى الامس;5738024]الجهه المسؤوله مكتب العمل

لكن كم صار لك عندهم ؟

لازم يكون بينك وبينهم عقد عمل عشان كل واحد يعرف واجباته ويتقيد بها .[/
أخوي حنا أول مره نتوظف ووقعونا على رواتب 1500 ويعطونا 445 ويوقعوناعلى استقاله ونحن مابعد باشرن العمل قلت ليش أوقع تقول أذابغيتي تستقيلي وعندالاستقاله قالوا أكتبي ورقه ثانيه بخط يدي لا أعطونا نسخ حتى من المسيرات نصابين مايخافون الله ....

مثل هالشركات اختي واضح التلاعب من قبل تباشري عملك كان انسحبتي وربي يعوضك أفضل منها ، مقصدهم واضح من البداية حسبي الله عليهم

الله يوفقك

TARIQ N
18-02-2012, 12:24 AM
انا قدمت استقالتي من مدرسة اهليه نهاية الترم الاول نتيجة نقل زوجي لمنطقه ثانية

وقالو لي تعالي في اي وقت واستلمي حقوقك جيتهم بعد فتره قالو حنا ماقبلنا استقالتك ومطالبينك بغرامه عشان انقطاعك عن العمل حسبي الله ونعم الوكيل والا اقصري الشر ووقعي انك استلمتي كافه حقوقك وخلصينا
انا رفضت التوقيع لاني مستحيل اتنازل عن حقوقي مو لحاجتي لها بس رد لاعتباري لاني مااحب الظلم والضعف
ايش تنصحوني فيه
وهل للمدرسه الاحقيه في رفض الاستقاله؟؟
وشر البليه مايضحك قلت لهم دام ماقبلتوا استقالتي ليش مادقيتوا علي عشان ارجع لكم ؟؟!!!!

كان مفروض استلمتي خطاب قبول الاستقاله اختي

وكم المده الي انقطعتي فيها عن العمل بعد تقديمك الاستقالة ؟

وكم صار لك عندهم ؟

ولي عوده الله يسعدك ويوفقك

TARIQ N
18-02-2012, 12:29 AM
ولي عوده لبعض الردود في حالة لم يتم الرد عليها من قبل الاخ الغالي ابوعبدالله

تصبحون على خير :)

عش حياتك
20-02-2012, 11:28 PM
اخي اكتب لك استفساري مره اخرى وارجوا وآمل ان ترد علي

مشاري الرويلي
21-02-2012, 05:41 AM
يااخوان جزاكم الله خير انا بقولكم سالفتي من طقطق لسلام عليكم

انا توظفت بشركةه بنص عآم 2008 قعدت شهر بالضبط وبسبب إلمضآيقآت

من إلمدير وهيئةه إلآمر بالمعروف مع إني مآقد سويت شيء وإستحي من ضلي

إلمهم قدمت إستقآلتي وطلعت ..

صرت إقدم على وظآيف كل سنةه حتى شركآت بعد ولآيقبلوني

مع إن مؤهلي ثآنويةه عآمةه علمي بنسبةه 89% وفوقهآ حآسب 6 شهور

وكلهم رفضوني بدون أي تعليق على السبب

طبعآ إخر 2011 قدمت على شركةه بآلريآض كنت إعرف فيهآ وآححد

مآقبلوني وسألتةه عن إلسبب لآني صرآحةه حسيت فيةه شيء مهوب طبيعي !!

قآلي إسمك معلق بآلتأمينآت عآد إنآ مآعرف قبل بهآلسوإلف قلت كيف ؟؟

رحت شيكت طلعت على راس العمل :yaa:

قالي واحد ارفع شكوى لمكتب العمل بقسم المنازعات المهم رفعتةه مع معروض

طلبت فيةه جميع رواتب الشهور اللي استغلوا اسمي فيةه وطلبت تعويض نفسي

لآني مآحصلت وظيفةه وتعويض عن إلوظآيف إللي رفضوني بسبتهم وتعويض عن حآفز :court:

إلمهم عطوني الموعد قسم المنآزعآت علشآن إودي للشركةه إلموعد للحضور

صورت الموعد ووديت لهم الأصل جاء الموعد من الساعةه 10 لين الظهر محد جاء

قلت للموظف كيف قال اعطيك موعد للمرةه الثآنيةه وعطآنن ونفس الموآل مآحظروآ

قلت واللحين قال بعطيك تحويل للحقوق المدنيةه وحولونن هناك علشآن يحظرونهم لمكتب العمل

أول موعد هناك مآحظروآ ثآني موعد حظروآ وإلزموهم الحقوق بالحظورلمكتب العمل

بالموعد اللي يقررةه المكتب .. تصدرت المعآملةه من الحقوق لمكتب العمل برقم وإكتشفت

إنهآ خذت شهر مآوصلت بعدين طلعت مسحوبةه من واحد مااعرفةه بالحقوق آخر شيء

طلع المعآملةه ووداهآ لمكتب العمل يوم جيتهم يصآيحون علي إنت مآتحضر وإنت مدري كيف

صآحب الشركةه حضر وإنت مآجيت مآعندنآ لك شيء :Looking:

حولنآ للهيئةه العمآليةه ويآلله وقت على بآل مآتآصلهم يوم جيتهم تخيلوا

يقولي ترك ماانت مستفيد ولا قرش بس هم يمكن يقفل عنهم الإستقدام

وفوق هذا يقولي هات رقم مدير الشركةه مو على إساس انتم محظرينةه ؟؟ انا من وين لي

السالفةه كلهآ فيهآ إنَّ .. فمـآإ إدري إللحين وش إسوي

صدز مدإبكي كل هالاربعة إشهر يروح بلا فآيدةه ؟؟

كل هآلموضضضوع بحآيل للأسف :z

إسف طولت عليكم

إضيف نقطةه إخيرةه رحت لمحآمي قآل لآزم تدفع لي مقدم

وإنآ وإلله دإج حتى حآفز مآبعد قبلونن

وإللي يخبر لي محآمي لةه إلنسبةه إلقآنونيةه بس بشرط يجيب لي حقوقي كآملةه

وسلامتكم

نادر طلبه
21-02-2012, 09:52 AM
السلام عليكم

اخوي انا اشتغل في شركة فيها مخالفات لليل الطويل بس اللي قاهرني مدير الفرع عندنا كمان غير سعودي ويمارس معنا اسلوب تطفيش علني وشوفت نفس ماتتحمل وربي ابي له حل ابي اطيره كيف وشلون مع العلم انه مكتب العمل مامنه فايده

محب العميد
22-02-2012, 08:50 AM
قصتي ومشكلتي

موجوده على الرابط هدا اتمنى احد يفيدني

http://www.btalah.com/showthread.php?t=400169

مذوب السكر
22-02-2012, 02:24 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا مشكلتي احتاج اهل الخبرة ورايكم يهمني

انا سعودي وموظف بشركه فني حاسب الي وصار لي 5 شهور معهم
وطلبت الشركه مني تعديل مهنه في الاحوال
ومهنتي في الاحوال حاليا طالب
ويريدون ان اعدلها الى وظيفتي الحاليه
علما بان مديري قال لي لازم تعديل المهنه لكي السعودة ويستطيعو جلب فيزا
عندما اغير المهنه
هل هذا صحيح....؟؟؟؟؟
ومارايكم اغيرها والا لا؟
وهل هناك علاقه بالسعودة لما اغير مهنتي ؟؟
كذلك انا على وشك الحصول على البكالريوس قريبا
ولا اريد ان اعدل مهنتي الا الى وظيفه حكوميه ؟؟؟
رايكم فديتكم:c

وين النصيب
22-02-2012, 08:16 PM

youseef_sa
22-02-2012, 08:21 PM

يعطيك العافية أخي بوعبدالله

أنا عندي استشارة و أبغى تعطيني رايك وترفق لي البند الخاص بهذه المشلكة

أنا أشتغل في شركة الان خمس سنوات موظف شؤون موظفين وأبغي أقدم استقالة هل يكفي أني أداوم شهر إنذار أو في حاجة ثانية لأن رئيسي حاطني في راسة أخاف إذاقلت بطلع يقولي استقالتك مرفوضة واحنا محتاجينك مع العلم أن احنا اثنين فقط في الادارة أنا ماأبغى الشركة هذي أرجوك عطني الحل

سلامات يادنيا
22-02-2012, 09:42 PM
تم تحرير المشاركة من قِبل الادارة

TARIQ N
22-02-2012, 10:00 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا مشكلتي احتاج اهل الخبرة ورايكم يهمني

انا سعودي وموظف بشركه فني حاسب الي وصار لي 5 شهور معهم
وطلبت الشركه مني تعديل مهنه في الاحوال
ومهنتي في الاحوال حاليا طالب
ويريدون ان اعدلها الى وظيفتي الحاليه
علما بان مديري قال لي لازم تعديل المهنه لكي السعودة ويستطيعو جلب فيزا
عندما اغير المهنه
هل هذا صحيح....؟؟؟؟؟
ومارايكم اغيرها والا لا؟
وهل هناك علاقه بالسعودة لما اغير مهنتي ؟؟
كذلك انا على وشك الحصول على البكالريوس قريبا
ولا اريد ان اعدل مهنتي الا الى وظيفه حكوميه ؟؟؟
رايكم فديتكم:c

او مره اسمع بمثل كذا لكن ايش الغرض من كلام الآداره بعدين تعدلها الى مهنة موظف اهلي مو بنفس الوظيفه مثل الاجانب مدري حاسس ان مديرك مأثره عليه نطاقات :d !!!

لكن اذا انت مرتاح بالشركة عدل مهنتك الى موظف اهلي وماراح تأثر عليك وبإذن الله اذا تخرجت ورزقك الله بوظيفة حكوميه راح يجبرونك تعدلها مره آخرى

وبالتوفيق لك

TARIQ N
22-02-2012, 10:09 PM

يعطيك العافية أخي بوعبدالله

أنا عندي استشارة و أبغى تعطيني رايك وترفق لي البند الخاص بهذه المشلكة

أنا أشتغل في شركة الان خمس سنوات موظف شؤون موظفين وأبغي أقدم استقالة هل يكفي أني أداوم شهر إنذار أو في حاجة ثانية لأن رئيسي حاطني في راسة أخاف إذاقلت بطلع يقولي استقالتك مرفوضة واحنا محتاجينك مع العلم أن احنا اثنين فقط في الادارة أنا ماأبغى الشركة هذي أرجوك عطني الحل

عليكم السلام

اخوي قدم استقالتك وحدد شهر بعد تقديم الاستقاله واستلم منه اشعار بقبول الاستقاله ومو بكيفه يرفض الاستقاله هذا النظام ومفروض يكون عندك علم دامك بقسم شؤون الموظفين !!!

واي استفسار انا بالخدمه

بالتوفيق لك

TARIQ N
22-02-2012, 10:40 PM
السلام عليكم

اخواي انا عندي مشكلة ثانية طلعت لي هالايام
الشركة الي انا اشتغل فيها تعطيني 700 بدل مواصلات والحين جايين يقولون لي انهم خلاص مارايح يعطوني هالمبلغ وانهم رايح يخفضونه الى 200 ريال
هل يحق للشركة انت تفعل بالموظف مافعلت بي وهل هذا قانوني
خصوصا اني موقع بالعقد ان لي 700 بدل مواصلات . اذا كان الي تعمله معي الشركة قانوني ياريت تقولي
واذا كان الي تعمله الشركة غير قانوني ياريت تخبرني بالطريقة الي فيها اتدارك الموضوع واقدم شكوى ضدهم

وجزاك الله خير

عليكم السلام

لا مو من حقهم يغيروا فيه دامه مذكور بالعقد المتفق عليه

وإذا خصموا منك بنهاية الشهر والا استلمت خطاب بالتعديل بإمكانك تقدم شكوى لمكتب العمل وراح يلزمون الشركة بالعقد والراتب المتفق عليه لكن حاول انك تجلس مع الاداره قبل اتخاذ اي إجراء قانوني وتبلغهم إنك ما راح توافق على اي تعديل بالبدلات والراتب المتفق عليها طيلة مده العقد وإذا ما طلعت بنتيجه قدم شكوى.

وبالتوفيق لك

فهد القباني
23-02-2012, 09:38 AM

انا موظف في شركه وظيفتي رجل امن اول ماداومت الراتب 2000 و8ساعات الدوام كلنى معليه وبعض الشركات زادو الرواتب الى 3000 والشركه الي انا فيه كلمناهم على الزياده الرواتب بالله يناس تدرون وش سوو زادو 12 ساعه وحطو الرواتب 3000 طبعن نفس الدوام الاول 8 ساعات بس زادو4 ساعات ولا ويتشرطون علىك واذا تبي تستاذن عندك مراجعه مايقبلون الى بحاله احد من قرايبك موظف في الاداره على شان الواسطه واذا ماعندك مايعطونك وجه تقعد ترجاهم ولا يقبلو واذا فصلت على طول حطو واحد من الي يبونه

عليك الفرج يالله
23-02-2012, 08:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
كل الشركات فيها ظلم على موظفيها وخصوصا الشباب السعودي
واحد من جماعتي شغال في شركة البسامي الدوليه للنقل طبعن اللي لونها اخضر صارله شي والله ماتصدقه العين
الرجال كان بفرع الشفاء وصارله قضية سطو بوضح النهار انضرب الرجال واخذومنه مبلغ 4000ريال والرجال تنوم بامستشفى على كيسه الخاص مستشفى اهلي وجلس 3ايام ورفع اوراقه للشرطه وحققومعه وحولو قضيته للبحث الجنائي وكل يوم البحث داقين عليه يعرضون مشتبهين ومازالت القضيه معلقه
المشكله الان مع الشركه اخذوراتبه الشهراللي فات وحملوه المبلغ وانهو خدماته وهو مازال الى حد الان يعمل عندهم والله ثم والله ثم والله ان هذااللي صارمعه .وكل ماراجع الشركه يقولون لا نبغاك ويقول اعطوني اخلاء طرف ويقولو الشهر الجاي علموني وش يسوي وين يروح اخوي ابوعبدالله افدني الله يجزاك خير
((الله لايوفقك يامديرشركة البسامي الدوليه ولايبارك لك لافي حلالك ولاعيالك اذامانصفت الرجال))
اتمنى تفيدوني
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهموم عاطل
23-02-2012, 11:45 PM

رجل المستحيل
28-02-2012, 01:14 PM
انا موظف سعودي اعمل في قطاع خاص لاكثر من 10 سنوات :c

المهم ان الشركة التي اعمل بها لم تكن تطبق قانون مكتب العمل ولا التامينات الاجتماعية وامور اخرى ...وطبعا الان بسبب السعودة والنطاقات فقد اجبرو على تطبيق هذا القانون وبدأو في تطبيقة
وقامو بتوقيعنا على عقود جديدة بها رواتب متدنية وليست هي الرواتب الفعليه وذلك ليكون الدفع للتامينات الاجتماعية منخفض ولكني استلم راتبي الفعلي كامل حاليا .... ولان يطالبونني باستقطاع مقدارة 9% من الراتب ....
فهل يحق لهم ذلك رغم انه ليس خطأي تقاعصهم في الدخول للتامينات الاجتماعية والقصد من ذالك انني الان
مرتبط بالتزامات معينة على مقدار الراتب الحالي واذا تم الاستقطاع منه فسوف يسبب لي عجز في كل شهر ....
فهل هناك حل قانوني في هذا الخصوص .... فلو اني موظف جديد فلابأس في استقطاع التامينات حسب الاتفاق منذ البداية . ولكن يتم الان الاستقطاع اجبارا وانا لدي التزامات حسب الراتب الحالي فهذا ظلم كبير ...

واذا اردتو مزيدا من التفصيلات ارجو وضعها هنا لكي اوضح الامور بشكل اكبر وهناك امور اخرى كثيره

ارشدوني على حلول نظامية لذلك

نوآيا عشق
28-02-2012, 09:41 PM

آخوآني انا وقعت على عقد متدرب داومت يوم واحد فقط وبعدها صارت لي ضروف صحية وغبت شهر بعدها راجعت الشركة لقيتهم فصولني اخذت ورقة اخلاء طرف بعدها نزل اسمي من التامينات ومكتب العمل وبعدها بفترة تقريبا دخلت اشيك على اسمي في التامينات لقيت اسمي اني اشتغل رجعت الشركة قالوا اسفين يمكن اسمك ارسل للتامينات وسجلناك على انك موظف جديد ونزلوا اسمي واليوم دخلت اشيك على اسمي لقيت مكتوب ((ملتحق بعمل خاضع لنظام التأمينات الاجتماعية ))

ممكن حل لمشكتلي جزاكم الله خير

خرفشة
01-03-2012, 07:38 AM
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا لطرح هذا الموضوع الشامل
و جزاكم الله خيرا

انا موظف في شركه اجنبيه بالسعوديه
قمت بطلب اجازه لمده 10 ايام بعد انهائي 7 اشهر
لكن تفاجات ان الشركه قامت بحسم من الراتب الاساسي 10 ايام

بعد الاستفسار
قال لي المسؤول
هذا نظام مكتب العمل
و تستحق الاجازه فقط بعد انتهاء سنه

طبعا المبلغ المحسوم من الراتب الاساسي
و سوف يتم تعويضه في نهايه العقد

هل هذا النظام صحيح؟
بالرغم انني كنت موظف في شركه اخري ولم يكن هذا النظام مطبق

شكرا

ارجو الافاده

ال مشتاق
07-03-2012, 07:58 AM
السلام عليكم
في حالة اخذت اجازتي السنويه ورفضوا يعطوني راتب الاجازه مقدم
يحق لي ان اقدم شكوه او لا
مع العلم ان نظام مكتب العمل يقول يدفع الاجر مقدماً
وشكراً

منورتي
11-03-2012, 07:51 AM
يعـــطيك العــافيه خيــوو ..

TARIQ N
11-03-2012, 11:39 PM
انا موظف سعودي اعمل في قطاع خاص لاكثر من 10 سنوات :c

المهم ان الشركة التي اعمل بها لم تكن تطبق قانون مكتب العمل ولا التامينات الاجتماعية وامور اخرى ...وطبعا الان بسبب السعودة والنطاقات فقد اجبرو على تطبيق هذا القانون وبدأو في تطبيقة
وقامو بتوقيعنا على عقود جديدة بها رواتب متدنية وليست هي الرواتب الفعليه وذلك ليكون الدفع للتامينات الاجتماعية منخفض ولكني استلم راتبي الفعلي كامل حاليا .... ولان يطالبونني باستقطاع مقدارة 9% من الراتب ....
فهل يحق لهم ذلك رغم انه ليس خطأي تقاعصهم في الدخول للتامينات الاجتماعية والقصد من ذالك انني الان
مرتبط بالتزامات معينة على مقدار الراتب الحالي واذا تم الاستقطاع منه فسوف يسبب لي عجز في كل شهر ....
فهل هناك حل قانوني في هذا الخصوص .... فلو اني موظف جديد فلابأس في استقطاع التامينات حسب الاتفاق منذ البداية . ولكن يتم الان الاستقطاع اجبارا وانا لدي التزامات حسب الراتب الحالي فهذا ظلم كبير ...

واذا اردتو مزيدا من التفصيلات ارجو وضعها هنا لكي اوضح الامور بشكل اكبر وهناك امور اخرى كثيره

ارشدوني على حلول نظامية لذلك

آخوي المتضرر الاول انت لانك خسرت خدمه بالتامينات الاجتماعيه للعشر سنوات ماضيه ، والمنشاه اجباري من اول تاريخ مباشره عمل تسجل موظفيها بالتأمينات الاجتماعيه ويكون الاستقطاع 11% تتحملها الشركة و 9% يتحملها الموظف وهذا حسب النظام ولا يمكن لك المطالبه بغيره
لكن المشكله 10 سنوات الي مضت حرام تروح عليك كذا بسبب اهمال الشركه

لا يوجد حلول نظاميه بهالمساله الا انك تطالب الشركه بتسجيلك بأثر رجعي عن بعض من السنوات الي مضت كذلك تسجيلك بالراتب الفعلي لك ، ودام الشركة ما تهمها الا مصلحتها بإمكانك رفع شكوى قضائيه لان فيها مخالفات متعدده منها التلاعب على النظام .

احترامي

TARIQ N
11-03-2012, 11:45 PM

آخوآني انا وقعت على عقد متدرب داومت يوم واحد فقط وبعدها صارت لي ضروف صحية وغبت شهر بعدها راجعت الشركة لقيتهم فصولني اخذت ورقة اخلاء طرف بعدها نزل اسمي من التامينات ومكتب العمل وبعدها بفترة تقريبا دخلت اشيك على اسمي في التامينات لقيت اسمي اني اشتغل رجعت الشركة قالوا اسفين يمكن اسمك ارسل للتامينات وسجلناك على انك موظف جديد ونزلوا اسمي واليوم دخلت اشيك على اسمي لقيت مكتوب ((ملتحق بعمل خاضع لنظام التأمينات الاجتماعية ))

ممكن حل لمشكتلي جزاكم الله خير

راجع التامينات وهم يسقطونه لك وبلغهم إن الشركة تتلاعب بتسجيلك بين كل فتره وفتره

بالتوفيق لك

TARIQ N
11-03-2012, 11:51 PM
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا لطرح هذا الموضوع الشامل
و جزاكم الله خيرا

انا موظف في شركه اجنبيه بالسعوديه
قمت بطلب اجازه لمده 10 ايام بعد انهائي 7 اشهر
لكن تفاجات ان الشركه قامت بحسم من الراتب الاساسي 10 ايام

بعد الاستفسار
قال لي المسؤول
هذا نظام مكتب العمل
و تستحق الاجازه فقط بعد انتهاء سنه

طبعا المبلغ المحسوم من الراتب الاساسي
و سوف يتم تعويضه في نهايه العقد

هل هذا النظام صحيح؟
بالرغم انني كنت موظف في شركه اخري ولم يكن هذا النظام مطبق

شكرا

ارجو الافاده

الشركة حسبوها لك إجازه اضطرارية وبدون راتب ولا يمكن لك المطالبه فيها دامك ما اتممت السنه مثل ما بلغوك حسب النظام اما التطبيق فيه شركات تتساهل مع موظفيها وفيه شركات لا وهكذا لكن النظام بعد اتمامك 11 شهر بالشركه تستحق إجازه لمده 21 يوم او 30 يوم حسب عقدك

احترامي

TARIQ N
11-03-2012, 11:59 PM
السلام عليكم

في حالة اخذت اجازتي السنويه ورفضوا يعطوني راتب الاجازه مقدم
يحق لي ان اقدم شكوه او لا
مع العلم ان نظام مكتب العمل يقول يدفع الاجر مقدماً

وشكراً

ليه الشركه تمانع من دفعها مقدمآ لك ؟

آخوي مو اي مشكله تفكروا بتقديم شكوى وهذا يأثر على علاقتك مع الشركه

حاول إنك تجلس مع الاداره وتعرف السبب وتقنعهم إنك بحاجه المبلغ لتمتع بالاجازه

لكن مثل ما ذكرت يكون الدفع مقدمآ حسب النظام

احترامي

مهاوي جدة
14-03-2012, 05:34 PM
السلام عليكم اخ ابو عبدالله
انا ابغى استفسر منك بدات العمل في شركة منذ اسبوعين والى الان مااعطوني الرقم الوظيفي ولا سجلوني بالتامينات
بحجه انه يوجد موظف واحد بالموارد وهو الان مشغول بمولوده الجديد
سوالي : انا حاسه بنيه خيانه من عندهم (يعني حيمشوني)
ايش رايك في كلامي

كدوشة
14-03-2012, 06:07 PM

جادة جدا
15-03-2012, 02:22 AM

انا كنت اعمل في شركة واستقلت منها بعد شهر ونصف من العمل ..واسقطت اسمي من التأمينات وتوظفت بمكان اخر ,والمكان الجديد سجلني في التأمينات ..

ولكن تفاجأت ان الشركة السابقة سرقت اسمي وسجلته في دعم صندوق الموارد البشرية ..

ماهو الاجراء القانوني ؟؟

وهل يحق لي المطالبة بإسقاط اسمي من الصندوق ؟؟

جداً حزين
17-03-2012, 09:12 PM
^

يحق لك .. انا اعرف واحد صار له نفس الي صار لك تقدم بشكوى لمدير الشركة الي استغلت اسمه .. وقدم له برنت ان اسمه مسجل في الصندوق .. واعطاه خطاب للصندوق رسمي طبعاً .. وشالوا اسمه

شمع دانه
17-03-2012, 09:37 PM
ياليتك اخي تدخل موضوع الاخ (من داخلي مقهور) وتساعدة
هذا رابط موضوعه
http://www.btalah.com/showthread.php?t=408405

ال مشتاق
18-03-2012, 02:07 PM
طيب اخوي اللي يعطونه اجر راتبه السنوي اقل من ٢١
وش يسوي مع العلم ان هذا النظام لدى الشركه اجر ١٥ يوم فقط
ارجوا مساعدتي لان الكيل طفح من هالشركه
والله بديت احس ان مكتب العمل غايب عن انظمة الشركات المخالفه

يااااربي
18-03-2012, 08:30 PM

اخوي انا اعمل في شركة وعندي كذا سؤال

اولاً انا تصيرلي ضروف الله يبعدها عنكم وعننا

واضطر اني اخذ اجازات اضطراريه وصارت عندي غيابات بدون اعذار

سؤالي هل يقدر مديري يرفع فيني قرار فصل بدون انذار مسبق

وهل غيابات السنه اللي فاتت خلاص ماتحسب
يعني انا موظف ولله الحمد من 2/1/2011
وكملت السنه يعني يبدون يحسبون من السنه الجديده لغياباتي

تكفوووون والله المدير اجنبي ومحجر لنا وغبت قبل اسبوع واخذت اجازتي السنويه

وقالي العذر غير مقبول نهائي واتصل عليه مايرد علي

تتوقعون ناوي على شي ولا يقدر يسوي شي وسؤالي تكفون جاوبوا علييه

جزاكم الله خير والله اني خايف لو فصلني بضييييييييييع

[الواثق بالله]
19-03-2012, 08:30 PM

هناك شركه عينت ( مدير شؤون الموظفين ) وافد , مالإجرائات المترتبه على ذلك ؟

مسؤول بالديوان
19-03-2012, 10:16 PM
بالتوفيق للجميع

ولد غابي
24-03-2012, 10:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

تحية لخواني الشباب وبعد من لدية اي مشكلة مع اي شركة نساعدكم في حلها باذان الله لصالحكم ولدي الخبرة في معرفة حقوقكم من الشركات

وايظاء تقديم اي شكوى ظد اي شركة ظلمتكم او تعسفت معكم بالعمل او فصلتكم بدون اي مبرر

راح اقوم نيابة عنكم بمقاظاة اي شركة مقابل اجر رمزي خدمة لخواني المواطنين

وشكرا
سيدي الفاضل مشكلتي مع موظف مكتب العمل قبل كم سنه رحت ابي وظيفه عند المسؤل قلت اخوي ابي وظيف قال ماعندي كيف ماعندك تبي عامل عادي قلت وش حسبي الله ونعم الوكيل

عاشقة الزهور
25-03-2012, 03:27 PM
انا اشتغلت في شركة الجريسي في جيزان لثاثيت الاسكان شهر وبعدها تركت العمل ومازالوا مسجلني في التأمينات علي راس العمل حاولت معاهم مافي فايدة وانا مسجلة في الضمان وبينقطع عني بسببهم وانا مالي دخل غير الضمان حسبي الله ونعم الوكيل

عاشقة الزهور
25-03-2012, 03:37 PM
اشتغلت في شركة الجريسي في جازان لثاثيت الاسكان شهر وتركت العمل ومازالوا مسجلني علي راس العمل وانا مسجلة في الضمان الاجتماعي وبينقطع عليا بسببهم وكل مااتصل بمديرة المركز تقول لي طيب كلمتوهم مدري ايش وانا امراة لاحول لي ولا قوة ساعدني ياخي جزيت خيرا

هيركول بوارو
25-03-2012, 06:53 PM

اخوي انا اعمل في شركة وعندي كذا سؤال

اولاً انا تصيرلي ضروف الله يبعدها عنكم وعننا

واضطر اني اخذ اجازات اضطراريه وصارت عندي غيابات بدون اعذار

سؤالي هل يقدر مديري يرفع فيني قرار فصل بدون انذار مسبق

وهل غيابات السنه اللي فاتت خلاص ماتحسب
يعني انا موظف ولله الحمد من 2/1/2011
وكملت السنه يعني يبدون يحسبون من السنه الجديده لغياباتي

تكفوووون والله المدير اجنبي ومحجر لنا وغبت قبل اسبوع واخذت اجازتي السنويه

وقالي العذر غير مقبول نهائي واتصل عليه مايرد علي

تتوقعون ناوي على شي ولا يقدر يسوي شي وسؤالي تكفون جاوبوا علييه

جزاكم الله خير والله اني خايف لو فصلني بضييييييييييع

اسمحلي اخوي ويسمح لي ابو عبدالله اجاوبك على هذه النقطه

نصت المادة 80 فقرة 7 من نظام العمل على على انه يفسخ عقد العامل في حالتك غيابه عن العمل لمدة 20 يوم متقطعه أو عشر ايّام مستمره خلال السنه الواحده ,,

يعني ياخوي بمجرد تبدا السنه الجديدة يتم التقفيل على حساب غيابات السنه المنصرمة ,, ولا يتم اضافة غيابات السنه المنصرمة على الجديدة ,,,

وبعيداً عن موضوع الفسخ , كانت تقدر الشركة تخطرك قبل تاريخ انتهاء عقدك بعدم رغبتها في تجديد عقدك , ولكن بدأت السنه الجديدة وتجدد العقد تلقائياً واصبحوا ملزمون بالعقد ,,,

دمت بود ,,

السيرةالذاتيه
01-04-2012, 08:46 AM
اخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تحية طيبه وبعد ،،،،

اخي الفاضل انا لدي مشكلة الا وهي مع مديري مصري الجنسيةولا اتكلم عن جنسية ولكن اتكلم عن سوؤ معاملة وعدم مساواة مع بقية الزملاء في الدوام او توزيع العمل وتم التحدث معاة واجتمعت معاه لحالي انا وياه لنصل لحل ولكن من غير جدوىوفي اخر مرة طلبت تعديل دوام حيث ان دوامي صباح يوم الثلثاء وبقية الزملاء دوام مساء وقال طيب ولكن انقص ساعة من دوام المساء فراجعتة على ان يضع الدوام مثل ماكان الزملاء علية ولكن رفض وانا رفضت ان اداوم الا نفس دوام الزميل البديل فقال لا فقطع الورقة وقال انا مدير واعل الذي اريد انا دكتاتوري قلتلو يعني تسوي الي في راسك قال نعم اسوي الي في راسي والي انت تبغى تسويه سويه روح اشتكي

ارجو الحل من سعادتكم حيث اني الاقي ظغط في عملي وانا لدي شهادات ومتعلم ولا اريد ان اترك العمل لهذا السبتت

حسبي الله ونعم الوكيل على بلدنا الي استحلوها الاجانب...

تحياتي واسف على الاطالة

بلبل جدة
01-04-2012, 04:53 PM
بارك الله فيك

مالكي مطنوخ
01-04-2012, 06:52 PM
اخوي لك رسالة ع الخاص

سعودي متبهذل
01-04-2012, 10:40 PM
السلام عليكم
الله يجزاك خير يابو عبدالله ويكثر من امثالك
ابو عبدالله ماتشوفون لنا حل مع الدوام الطويل ما الوم الشباب يتهربون من القطاع الخاص وانا اولهم
لا رواتب زينه وفترة الدوام طويله يعني يروح وقتك مداوم وكأن ما عندنا اهل نداريهم 9 ساعات دوام قسم بالله كرف وماتوصل البيت الا بعد نص ساعه من الزحمه واكثر بعد
ما اقول الا الله يرزقني بحكوميه يارررررررررررررررررررررررررررررررررب

وردة الغربية
02-04-2012, 09:47 AM
السلام عليكم

ياجمــآأعه .. عندي طلب لآهنتواَ

ابي بالتفصصصيل ( الله يسعدكم ) .. مقدار مبلغ التأمينات المستقطع من راتب مقداره ( 3600 )

- لما اأجي استسفر عن طريق ( التحقق من الإشتراك في التأمينـــآأت الاإجتمآعيــه ) ،

تجيني هـالعبـآره (

"أنت مسجل بنظام التأمينات الاجتماعية ولكنك حاليا لا تعمل" ) ما معنى ذلــــك .!؟

مع العلم إني اشتغلت في .. معهد .. لمدة 3 أشهر تدريب .. وبعد توقيعي لعقد الموآرد

ودخولي للتآمينــــآإت الاجتمـــآعيه .. أجبرتني ظروفي الصحيه .. للإستقــآله

فلم استفد من الموآرد البشريــــه ولآ التأمينـــآت .

/

:h

حامد راشد
02-04-2012, 10:47 AM
السلام عليكم

ياجمــآأعه .. عندي طلب لآهنتواَ

ابي بالتفصصصيل ( الله يسعدكم ) .. مقدار مبلغ التأمينات المستقطع من راتب مقداره ( 3600 )

- لما اأجي استسفر عن طريق ( التحقق من الإشتراك في التأمينـــآأت الاإجتمآعيــه ) ،

تجيني هـالعبـآره (

"أنت مسجل بنظام التأمينات الاجتماعية ولكنك حاليا لا تعمل" ) ما معنى ذلــــك .!؟

مع العلم إني اشتغلت في .. معهد .. لمدة 3 أشهر تدريب .. وبعد توقيعي لعقد الموآرد

ودخولي للتآمينــــآإت الاجتمـــآعيه .. أجبرتني ظروفي الصحيه .. للإستقــآله

فلم استفد من الموآرد البشريــــه ولآ التأمينـــآت .

/

:h

مبلغ التامينات 18 % من الراتب 648 ريال
انتي تتحملين النصف وصاحب العمل يتحمل النصف
اما العبارة ( انت مسجل ...) تطلع لك لانك مستقيلة حاليا
ولو اشتغلتي بوظيفة ثانية انتي لك رقم بالتأمينات ما راح يتغير وراح يبقى معاك حتى لو انتقلتي الى اكثر من وظيفة .
اما الموارد بما انك ماكملتي 6 شهور فيحق لك تستفيدين منها مرة ثانية .

TARIQ N
04-04-2012, 12:54 AM
مبلغ التامينات 18 % من الراتب 648 ريال
انتي تتحملين النصف وصاحب العمل يتحمل النصف
اما العبارة ( انت مسجل ...) تطلع لك لانك مستقيلة حاليا
ولو اشتغلتي بوظيفة ثانية انتي لك رقم بالتأمينات ما راح يتغير وراح يبقى معاك حتى لو انتقلتي الى اكثر من وظيفة .
اما الموارد بما انك ماكملتي 6 شهور فيحق لك تستفيدين منها مرة ثانية .

لتصحيح آخي 20% يتحمل الموظف 9% والشركة 11%

ويتم حسابها على الراتب الاساسي وبدل السكن

احترامي

TARIQ N
04-04-2012, 01:00 AM
اشتغلت في شركة الجريسي في جازان لثاثيت الاسكان شهر وتركت العمل ومازالوا مسجلني علي راس العمل وانا مسجلة في الضمان الاجتماعي وبينقطع عليا بسببهم وكل مااتصل بمديرة المركز تقول لي طيب كلمتوهم مدري ايش وانا امراة لاحول لي ولا قوة ساعدني ياخي جزيت خيرا

راجعي مكتب التأمينات وهم يحذفونك ولا تنتظريهم أكثر من كذا

وبالتوفيق لك

حامد راشد
04-04-2012, 09:15 AM
لتصحيح آخي 20% يتحمل الموظف 9% والشركة 11%

ويتم حسابها على الراتب الاساسي وبدل السكن

احترامي

اخوي يتحمل صاحب العمل 11 % لكن ليست كلها للتامينات الاجتماعية
9 % للتامين الاجتماعي و 2% أخطار مهنية وهي مالها علاقة بالتأمين الاجتماعي للفرد وتدفع للسعودي و الاجنبي .
تحياتي لك أخوي صدى الامس
وشاكر لك اجاباتك وحرصك على نفع اخوانك واخواتك اعضاء المنتدى

المونديال
06-04-2012, 03:20 AM
مساء الخير اخوي انا بحكي واقعي وابيك تجاوبني بصراحة على اللي صايرلي صح او خطــأ ,,

بدأت العمل في مؤسسة تجارية تبع المواد الغذائية بمهنة كاشير ,,,براتب 3000 ريال ودوام 8ساعات ولكن مدير المؤسسة قالي تداوم 6 ساعات وباقي ساعتين يوميا تداومها الخميس أو تداوم 8ساعات يوميا والخميس اجازة ,,طبعا الجمعه اجازة للكــل <<,ولكن بعد حوالي اسبوع اجبرني على دوام من 8ص إلى 2م ومن 4م الى 10 م ,,6 ايام كاملة ,,,ووعدني اذا داومت اضافي 12 ساعة يعطيني 4500 ريال يعني الساعه ب 12.5 ريال ,,وال8ساعات برضوا 12.5 ريال ,,,وقالي اسبوع تجربة وعديت اسبوع وقالي 3 اشهر مثل ماقال مكتب العمل قلت موافق مع العلم ماوقعت عقد وكل يوم يوعدني ,إلى نهاية الشهر وسلمني بعد مماطلة إلى 10 ايام من الشهر التالي 3000 ريال وقالي هذه مع دوامك الاضافي انت فيه اسبوع ناقص فيه عدد ساعات الحضور قلت انت قلتلي 6ساعات والباقي الخميس واضطريت اني اكمل معاه ووعدني بالعقد وزيادة بالراتب ولاشفتها ,,,خلصت الشهر الثاني ومماطلة اخرى واستلمت 3000 بدون اضافي وقالي اسلمك الشهر الجاي ,,,باقي شهر من التجربة والحمد لله اتميته وهالرجل يحتاجني لاني ادير له العمل بحكم عدم تواجدة في نفس المدينة ,,ماطلني في الراتب كالعاده واستلمته بدون اضافي ,,لكن هالمرة سألته التجربة نجحت ولاادور رزقي قال لا ابيكــ وطالبت بالعقد ووعدني وكالعاده تسحيب ,,,,,والان لي 13 يوم من الشهر الرابع لدوامي ,,

ايش رايكــ في اللي حاصل وايش تنصحني ؟؟؟مع العلم ان عندي جامعية متوسطة حاسب وارهقت من الدوام بدون اي مقابل مميز ؟!؟!؟
+ابغى ادخل معهد اطور مهاراتي واخاف مايوافق مع العلم ان المعهد يلزم تواجدي من 5م الى10م ,.,5 دورات وماتتفوت ,.,
والمحل التجاري يفتح من 8 ص الى2م ويقفل ويفتح بعد العصر الى 10 م وبعض الاحيان الى 11مــ هل القانون يسمح بدوام على فترتين بحكم ان القانون يقول 8ساعات فقطــ للسعودي ,,وسجلني الرجل في التامينات الاجتماعية واكتشفت انه مسجليني براتب 1500 ريال فقطــ وسألته قالي انت ماراح تستفيد منهــا الا اذا شيبت ؟!؟؟!
والعقد قال بجيبة لك ب1000 ريال وهو بيدفعها يبي يضحكــ علي +قالي العقد فيه تامين طبي انا ادفعه ومافي بدل سكن لانك ساكن في نفس المكان

ياليت ترد علي الله لايهينكـــ اقسم بالله اني محتار كثـــير

تحيتي لكــ

السعودي أولى
06-04-2012, 08:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركات

لدي استفسار :

ماهي الوظائف التي يحظر على الأجنبي العمل بها ( يعني الوظائف التي يجب أن يكون السعودي فيها بالشركات مو أجنبي )؟

al-homrani
08-04-2012, 01:55 PM
اخواني انا امر بمشاكل مع زميل لدي بالعمل مصري الجنسية
انا بقسم وهو بقسم وكنظام ليس مسؤولا عني ولكن يحب التدخل وعمل المشاكل ورفعها للادارة وتضخيمها حيث انني مدير فرع شركة وهو مشرف مبيعات بالشركة ايضا ولكن خبرته الطويله تجعل كل من بالادارة الرئيسية يصدقوا اقواله التي ينقلها .. منذ تعييني وهو يختلق المشاكل ويتهمني بامور لا علاقة لي بها ويتصيد الاخطاء .. وعمل لي تحقيق بسببه اريد ان اعلم هل هنالك طريقة معينه لايقافه عند حده وبالنسبة للادراة فكلمتهم بس يقولوا لي حاول تكسبه مانبغى مشاكل .. وهذا الشخص من الاخير يريد ان يضرني بعملي ليحقق مصالحه الشخصية .. بانتظاركم ياشباب ياليت احد يفيدني كيف الطريقة

المونديال
08-04-2012, 03:26 PM
الى الان ماحد رد على مشاركاتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟

للأسف شأإأإعر
11-04-2012, 06:18 AM

فتى الصفراء
11-04-2012, 12:48 PM

احوي انا موظف في مجموعة نصير (بيت الدونات )

الراتب : 3000 ريال فقط لاغير انا موقع على كذا .

وفية تأمين طبي بس يخصم من الراتب 270 ريال .

كيف اعرف اني مسجل في التامينات وابغاك تفيدني ايش اسوي لاني اول مرة اتوظف وهل وضعي في السليم .

انا من طيبه
11-04-2012, 12:59 PM
هلا اخوي عبدالله

انا موظف منذ خمس سنوات في الشركه طالبت في العقد المبرم بيني وبين الشركه مسجل 3000 ريال راتب اساسي و 500 بدل سكن 250 بدل مواصلات ينزل الراتب الاساسي ولا ينزل اي بدل خاطبت الشركه قالو لي بعد 6 اشهر من التعين تنزل البدلات وعليها ما نزل شي الى العام الماضي بعد قرار الملك يكون ادنى راتب 3000 ريال نزل لي بدل سكن طيب باقي السنوات وين حقها لي شي منها او لا والشي الثاني التأمين موجود في العقد لي ةللأسره ما يصرفو بطاقه غير لي بس للأسره ما في هل اقدر احلها او لا وشكرا

المونديال
13-04-2012, 02:20 AM
وين الاخوووووووووووان

الكرستااال
13-04-2012, 03:37 PM
اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله

الكرستااال
13-04-2012, 03:38 PM
استغفر الله واتووب الية

الكرستااال
13-04-2012, 03:39 PM
لا حوول ولا قوة الا بالله

الكرستااال
13-04-2012, 03:40 PM
سبحان الله وبحمدة
سبحان الله العظيم

حلمي اكون تاجر
15-04-2012, 02:03 PM

الاخ / ابو عبدالله تحياتي لك وللجهد الذي تقدمه لإخوانك

انا اعمل في مؤسسة متعاقده مع عدة شركات متعاقدة مع ارامكو من تاريخ 01/09/2009 حتى الان وفي شهر مارس لقد خسرنا احد العقود التي كنا متعاقدين معاهم من الباطن وبقي عقدان في المؤسسة والعقد الذي خسرناه انا كنت اعمل عليه في ادارة شؤون الموظفين لمدة سنة ومن بعد السنة اكملتها في العلاقات الحكومية ..

لقد اتوني المؤسسة بخطاب بأننا سوف نتنازل عن خدماتك لخسارتنا العقود وانه لايوجد وظيفة شاغره لك لذالك نأسف بالتخلي عن خدماتك ولك جزيل الشكر .

طلبو مني توقيع الخطاب وانا رفضت التوقيع الا ان اعرف حقوقي التي سوف تصرف لي وصراحه انا مللت المؤسسة لضلمها .
لقد كنت استلم راتبي كل نهاية شهر بالظبط ولاكن يوم من الايام اكتشفت ان المؤسسة تخصم من الموظفين مبلغ التامينات الاجتماعية من راتب الاساسي فقط وعند اكتشافي ذالك ذهبت الى التأمينات لأستفسر وعند سؤال موظف التأمينات لي هل هذي رواتب اساسيه او مجموعه مع بدل السكن لقد اجبته بالحقيقه بأنها اساسيه فقط ومن بعدها لقد ارسلو مفتش للمؤسسة ولقد اجبرونا بتعديل الاجور واضافة راتب بدل السكن من حيث دخولهم المؤسسة وفوق ذالك على كل شهر 2% غرامه على كل شهر تم خصمه طبعا هذا الكلام من شهر فبراير 2010 ومن بعد ذالك قامو بالتضييق علي من ناحية الراتب لا استلمه الا بعد الموظفين العمال بثمانية ايام الى اثنا عشر يوم ..

لقد خرجت اجازتين وكل ما اخرج اجازتي تنتهي ولا يرسلو راتبي ويقومون بارسال راتب الاجازه بعد مطالبتي به عند رجوعي من الاجازه بشهر لقد خرجت اجازه في شهر 12/2012 وستلمت راتبها في 13/01/2012 انا شرحت ذالك بأنني لقد مللت هذي المؤسسة والان يريدون الخلاص مني وانا اريد الخلاص منهم

انا لا املك الخبره الكافية لأقول لك ان فصلي تعسفي ..ولاكن على حسب خبرتي القليله اقول انه فصل تعسفي

قالو لي بانهم سوف يعطوني مرتب اضافي كـ هديه مع شهر الانذار وباقي حقوقي

اخوي ابو عبدالله ولمن له الخبره ارجو منكم افادتي عـاجلا لانني لا املك الخبره الكافيه للتعامل مع هذه المواقف ولم اتواجد هنا الا ساعيا وطالب من الله ثم منكم المساعده والنظر في امري ..

اشكركم جزيل الشكر وتقبلو تحياتي

مظلوم بزماني
30-04-2012, 12:05 AM
السلام عليكم
اخوي احمد
انا كنت شغال في شركه بن لادن لمده 8 سنوات وماعندي غيابات كتيرة ولا اخذت اجازات الا نادرا
انفصلت من عملي قبل اشهر بسبب غياب 3 اسابيع طبعا كان عندي ظرف قاهر وكل العيال والمدير عارف ايش ظرفي
المهم انا سوالي اني بارجع شغلي او اخذ حقوقي اللي هيا نهايه الخدمه هل اقدر ولا مالي شي

انثى خرافيه
17-05-2012, 01:58 PM
مساء الـــورد انـا كنت موظفه في شركه الخليج للتموين بائعه لمده سنه ونص وبعدين تركت الشغل ورحت بقدم استقالتي قالو احنا بنرفع طلبك وراح نتصل عليك عشان تأخذين استقالتك ووكلما اتصل عليهم يقولو ماجاناشي حد الان والحين لي 5 شهور وانا انتظرهم يعطوني استقالتي الي يشفوني يقول هذي تنتظر وظيفه مواستقاله . .من لديه الخبره يفيدني وشكرا

حلم يارب يتحقق
18-05-2012, 12:21 PM
تيه امل بتعين تكفي ياخوي بس طمني وقولي فيه امل بتعين تاريخ وحضارةمثلهم مثل تخصص تاريخ
تكفي ياخوي تكفي طمني وربي انحرق قلبي وزاد همي واحس الدنيا قفلت في وجههي

عاطل فنان
18-05-2012, 02:04 PM
سؤال لأبوعبدالله و الجميع

مديري في العمل الآن يجبرنا على دوام 9 ساعات ايام 24 و 25 و 26 من كل شهر هجري و العقد مكتوب ان الدوام 8 ساعات في الاسبوع و يومين راحه للموظف .. خلال الايام هذي يكون الدوام 9 ساعات و يوم راحت للموظف مع العلم ان الشفت يتغير كل اسبوع

سؤالي .. مديري الآن رافض فكرة الاقتناع و قال لي بالحرف الواحد .. عقدك بلّه و اشرب مويته .. هل لو اداوم 8 ساعات و اخذها يومين راحه بالاسبوع يحق لمديري فصلي ؟

مع العلم ان فيه نقطه بالعقد مكتوب بما معناها انه المفترض على الموظف يتحمل اعباء العمل و ضغوطه

ولو ارفع في مديري شكوى عند مكتب العمل القى تجاوب او لا

اتمنى الرد بأسرع وقت ممكن على موضوعي

غلييص
19-05-2012, 05:24 AM
الله يعينكم جميع ويصبركم

لهيب الششوق
19-05-2012, 02:19 PM
[QUOTE=لهيب الششوق;6247434]الله يقويك ياخوي لدي مشكله مع الشركة الي اشتغل فيها :

اولا : وظفوني لديهم براتب وقدره 2000 ريال بلا دوام لاني من ذوي الاحتياجات الخاصة
ولاكن
بعد الحاح مني تم تؤظيفي لديهم براتب وقدره 4000 ريال بلا عقد ولاكن اتفاق شفهي فقط

لديهم عامل مصري ابن كلب اوسخ منه ماقد شفت الذي هو ليسى على كفالت الشركة ولكنه على كفالة شخص عادي وبعد تعديه علي قدمة شكوى في الشرطة وانكرها

ثمن تم أرجاعي على القد القديم .براتب نفسه ولكن بزيادة وقدرها 500ريال
السسسسسسسسسسسسؤال :

كيف أرجع لعملي ؟

وكيف اطالب بحقوقي مع العلم انهم جزئو راتبي قبل شهر من اجل تأمين صحي الذي لم يشملوني فيه

باسم عبدالعزيز
20-05-2012, 04:32 PM
هلا أخوي أبو عبدالله الله يجزاك خير ويثيبك على ما تقدم من مشوره وتوضيح الانظمه

بإختصار أخوي أبو عبدالله أن كنت أعمل في شركة بمهنه مدير
الشئون الإدارية لمدة ثمان سنوات وقد تم نقل المالكيه لمالك جيد وحاول بإخراجي بشتي الطرق حتي وصل الموضوع للتهديد
وبطريق غير نظامية بإيقافي عن العمل وقد خرجت من العمل
وقم بتسجيل شكوي للشرطة ومكتب العمل عندي

ولكن الشركة أنكرت خروجي من العمل وأنني قمت بخروجي من العمل يعني أن الا طلعت من الشركة مو هو الا طلبو مني التوقف

عاطلة كيوت
20-05-2012, 08:55 PM
غريبة على كثر تفاعل الاخوان وعرض مشاكلهم الااننا لم نرى اي تجاوب من الاخ حمد

انثى خرافيه
23-05-2012, 02:46 PM
السلام عليكم
اخي ابوعبدالله عندي مشكله
انا اشتغلت بشركه كاكو لمده سنه ونص اوكيه ورحت اقدم استقالتي قالت تعالي بعد 3 شهور وتأخذيها وتصلت عليهم بعد 3شهور قالو ماجانا شي الى الآن والحين الي 5 شهور وانا انتظر الاستقاله اذا لديك الخبره ياليت تفيدني وكون شاكره لك ,,

قوقلي
23-05-2012, 09:34 PM
الي عندة مشكلة انصحة يتجة مباشرة لمكتب العمل افظل

انثى خرافيه
23-05-2012, 09:58 PM
يب وينه مكتب العمل وين موقعه باضبط بالرياض وهل فيه قسم نساء

افترررقنا
24-05-2012, 01:57 AM
طيب مشكلتي عير ،

انا توظفت بشركه لمده اربع شهور بعدين المدير المصري قال بفصلك لان ماقدر اسجلك بالتامينات لازم تغير المهنه من طالب الى موظف . بعدين قلت ماراح اغير المهنه ووقعت على مخالصه ومشيت ..

بالصدفه حصلت اسمي بالتامينات الاجتماعيه وفي مكتب العمل مسجل بعد ، رحت التامينات وسحبت برنت لقيت نفس الشركه الي فصلتني مسجله اسمي بالتامينات وانا مفصول من عندهم من 5 شهور يعني استغلو اسمي ..

وش العمل

قوقلي
24-05-2012, 02:13 AM
طيب مشكلتي عير ،

انا توظفت بشركه لمده اربع شهور بعدين المدير المصري قال بفصلك لان ماقدر اسجلك بالتامينات لازم تغير المهنه من طالب الى موظف . بعدين قلت ماراح اغير المهنه ووقعت على مخالصه ومشيت ..

بالصدفه حصلت اسمي بالتامينات الاجتماعيه وفي مكتب العمل مسجل بعد ، رحت التامينات وسحبت برنت لقيت نفس الشركه الي فصلتني مسجله اسمي بالتامينات وانا مفصول من عندهم من 5 شهور يعني استغلو اسمي ..

وش العمل

طيب احسن شي انك اخذت مخالصة وهاذي راح تدين الشركة المهم اتجة لمكتب العمل وقدم الشكوى ومعك صورة من المخالصة مع الاصال للمطابقة + برنت التاماينات وراح تستلم رواتب 5 شهور الي كنت فيها مسجل

السيرةالذاتيه
05-06-2012, 02:30 PM
اخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تحية طيبه وبعد ،،،،

اخي الفاضل انا لدي مشكلة الا وهي مع مديري مصري الجنسيةولا اتكلم عن جنسية ولكن اتكلم عن سوؤ معاملة وعدم مساواة مع بقية الزملاء في الدوام او توزيع العمل وتم التحدث معاة واجتمعت معاه لحالي انا وياه لنصل لحل ولكن من غير جدوىوفي اخر مرة طلبت تعديل دوام حيث ان دوامي صباح يوم الثلثاء وبقية الزملاء دوام مساء وقال طيب ولكن انقص ساعة من دوام المساء فراجعتة على ان يضع الدوام مثل ماكان الزملاء علية ولكن رفض وانا رفضت ان اداوم الا نفس دوام الزميل البديل فقال لا فقطع الورقة وقال انا مدير واعل الذي اريد انا دكتاتوري قلتلو يعني تسوي الي في راسك قال نعم اسوي الي في راسي والي انت تبغى تسويه سويه روح اشتكي

ارجو الحل من سعادتكم حيث اني الاقي ظغط في عملي وانا لدي شهادات ومتعلم ولا اريد ان اترك العمل لهذا السبتت

حسبي الله ونعم الوكيل على بلدنا الي استحلوها الاجانب...

تحياتي واسف على الاطالة

للتذكير فقط .... وتم ارسالها اليك على الخاص

عبادي مليباري
26-06-2012, 06:23 PM
:confused:

أستاذي الفاضل أبو عبدالله
سوف اختصر قدر الامكان شرح معاناتي ....
وصل بي الحال بسبب الضغوطات في عملي الى تقديم استقالتي وذلك بعد أن تجاوز عدد ايام غيابي العشرين يوما (20+)متقطعة ......

:confused:..... طبعا عند عودتي لعملي بعد فترة غياب لمدة 7 ايام متتالية وجدت قرار ايقافي عن العمل وعلمت عندها ان ما كان يريده مدير الموارد البشرية قد فعله وهو أن أخرج من الباب الأمامي،وبشرط شهر الانذار وخصم الغياب .... وبالفعل هذا ماتم الاتفاق عليه شفهيا دون أن أكتب اي إستقالة. وبعد عودتي الى المنزل فوجئت بإتصال من العمل مفاده " عرض " من مدير الموارد أن أقدم إستقالتي مؤرخة بتاريخ 26 يوما مضوا أي تقريبا بداية الشهر الحالي الميلادي وأنه يمكنني عدم الحضور المتبقي من الشهر وسوف أستلم راتب الشهركاملا !!!!!
إنتظر العرض لم ينتهي أو ....
أو أعتبر نفسي موقوفا عن العمل !!!
هل موقوفا عن العمل تعني الفصل من الخدمة ؟
أو هل أقدم استقالتي مع العلم أنه بعد شهرين سوف أكمل سنتين في عملي ؟
ما هي حقوقي في الحالتين ؟!!
الا يعتبر هذا تزويرا أو غشا ؟!!!
نهاية كلامي " حسبي الله ونعم الوكيل "

قصيدة حب
27-06-2012, 12:20 AM
السلام عليكم انا معلمه بإحدى المدارس الاهلية بمدينة الرياض ومدة عملي بالمدرسه 3 سنوات وتم ترشيحي ولله الحمد لوظيفه حكوميه ومباشرتي للعمل على السنه الدراسيه القادمه وعقود العمل بالمدارس الاهليه سنويه وبسبب نشر الاسماء بالجرائد اصبح لدى إدارة المدرسه العلم ونهاية عقدي بالمدرسه 16 رجب وهو آخر دوام لي بالمدرسه وقد تفأجاتُ من إدارة المدرسه اصرار على تقديم استقاله وانه لن. يصرف لي مستحقاتي وأخذ اخلاء طرف الا بوجود الاستقاله علما انه في نيتي انه لا داعي من الاستقاله فانا ملتزمه بالدوام حتى آخر يوم وانا لي حريت الاختيار بتوقيع عقد اولا. وبدأ الضغط علينا انا وبعض المعلمات تم ترشيحهم لوظائف حكوميه وبعد اصرار من مديرة المدرسه تم كتابة الاستقاله وشرح الظروف وقدمت الاستقاله بنهاية. شهر 6 وتم كتابة علما بانه آخر دوام 16 رجب وتفاجنا بمبلغ نهاية الخدمه وتم تقسيمه للثلث ونحن نستحق نصف شهرعلى كل سنه خدمه والمدرسه تقوم بصرف راتب 45 يوم للإجازه سنوياً للمعلمات المستمرات بالمدرسه ولم نعطى راتب 21 يوم حسب ما هو منصوص بنظام العمل والعمال سؤالي هو نهاية الخدمه هل يحق للمنشاه صرف ثلث المكافاه حتى بعد ما انهينا عقودنا وهل نحرم من راتب الاجازه وهل يحق المنشاه حرمان موظفات من مكافات الموارد البشريه بسبب جهل الموظفه في عملية التسجيل علما بان الموارد تصرف رواتب بالاجازات وعند السؤال عن المكافاه كانت اجابة المحاسبه والله الموظفه المسؤوله بتسجيل الموظفات تجهل بالانظمه وتم تسجيلك بنظام التامينات الاجتماعيه قبل الموارد ولما جينا نحطك بنظام المورد رفض النظام تسجيلك لانها اخطأت والمفترض يتم تسجيلك بدايةً بالموارد البشريه ثم التامينات ما ذنبي يتم حرماني من مكافاة الموارد ولم اساو مع زميلاتي والمدرسه لم تعوضني ولم تعتذر عن الخطا.

عاطل بمرتب الشرف
27-06-2012, 12:47 AM
هل هنا في الموقع شخص تابع لمكتب العمل يقدر يفدني في معلومه الرجاء الرد السريع ياخواني

عبير الابداع
28-06-2012, 09:39 PM
انا عندي تعليق بسيط بما انك من مكتب العمل

كان في تقديم على وظايف مساعد مفتش عمل وصار اختبار ومقابلات

وانا من ضمن المتقدمات فرع الرياض ودخلت الاختبار والمقابله كانت ممتازه

حددتو يوم السبت الماضي لاعلان اسماء المقبولين وقبلها باسبوع استدعيتو المقبولات وعددهم 5 فرع الرياض

وبلغتوهم بالقبول !! قبل الوقت المحدد للاعلان

وين الشفافيه والمصداقيه يعني الاختبار والمقابلات شكليه فقط !! والوظايف محجوزه لاصحابها !

عبير الابداع
28-06-2012, 09:43 PM
انا عندي تعليق بسيط بما انك من مكتب العمل

كان في تقديم على وظايف مساعد مفتش عمل وصار اختبار ومقابلات

وانا من ضمن المتقدمات فرع الرياض ودخلت الاختبار والمقابله كانت ممتازه

حددتو يوم السبت الماضي لاعلان اسماء المقبولين وقبلها باسبوع استدعيتو المقبولات وعددهم 5 فرع الرياض

وبلغتوهم بالقبول !! قبل الوقت المحدد للاعلان

وين الشفافيه والمصداقيه يعني الاختبار والمقابلات شكليه فقط !! والوظايف محجوزه لاصحابها !

يهمني تعليقك ع ردي

معآآآذير
29-06-2012, 04:21 AM
عقد العمل من اول يوم مباشرة عمل وضمن بنود العقد يتم ذكر فتره التجربة 3 اشهر

إذا انتي ماكملتي فتره التجربه موقفك بيكون مره ضعيف من ناحيه الشكوى اما اذا كملتيها بإمكانك تحضرين مسير رواتبك الي تستلمينها كل شهر وتعتبر اثبات وتقدمي شكوى

والله يوفقك اختي

صدقت وانا اخوك انا بعد تحت التجربة بس العقد خذيت منه نسخه من اول يوم

وضروري ضروري ضروري العقد قبل تاخذ له صورة تطلب من المدير يوقع ع جميع الاوراق

تحت بالصفحه بعدين صوره عشان مايقدر يعدل ويتلاعب بالعقد الاصلي

موفقين

الغريبه
30-06-2012, 07:23 AM
سوال لاهل الخبرة
هل يجوز قانونيا ان تشمل خطاب الاستقاله ع خطاب اعفاء من فترة الانذار+طلب شهادة خبرة
وهل يصح قانونيا من نظام مكتب العمل والعمال للقطاع الخاص انة الشخص يقطع اجازتة السنوية ويقدم في نفس اليوم استقالتة

نمر الموارد
02-07-2012, 03:14 PM
السلام عليكم
كثر الله خيرك اخي الفاضل،
اتمنى اعرف رايك في امرين:
هل من الافضل عند تقديم شكوى لمدير مكتب العمل بداية - ابراز جميع الوثائق والنقاط؟، او تأجيل بعضها والكشف عنها لمراحل اخرى مثل اللجنة الابتدائية او غيرها.
عند التعاقد كان فيه وعد شفهي بزيادة في الراتب ولم تحصل رغم انقضاء 3 سنين. هل استطيع المطالبة بها وطلب حلف اليمين؟

تحياتي لك.
:)

عون الرفيق
03-07-2012, 02:44 AM
الله يجزاك كل خير

ايام زمانك
08-07-2012, 07:26 AM
الله ينتقم من كل ظالم ظلمكم
لاكن عند الله مايضيع شيء

وناسه بوناسه
08-07-2012, 12:15 PM
http://www.btalah.com/e3lan/222222.gif (http://www.btalah.com/sendmessage.php)
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته

عندي استفسار بسيط ياليت تفيدوني فيه ياهل الخبره

انا موضف جديد في شركه براتب الفين ريال المهم صاحب الشركه قالي بنسجلك في الموارد البشريه ويدعمونك ب الفين ريال وللحين ماسجلني مع العلم ان لي تقريبا 10 ايام متوظف

سؤالي

لو سجلت في الموارد البشريه قبل الرواتب بيومين يعطوني الدعم الفين ريال مع الراتب ولازم انتظر شهر كامل من تسجيلي في الموارد

انتظر اجاباتكم

عين الساحل
11-07-2012, 12:01 PM
جزاك الله خيرا لخدمة ابناء بلدك

ادارة أعمال
11-07-2012, 02:09 PM
السلام عليكم جميعاً

انا عندي سؤال يا بو عبدالله ...

انا موقع عقد مع شركة قبل ثلاث شهور ... وللاسف هالشركة تتاخر في صرف رواتب الموظفين .. مع العلم ان تاريخ اليوم ميلادي ٢٠١٢/٧/١١ م والين اللحين ماصرفوا راتب شهر ٦ .. يعني تاخروا علينا ١١ يوم ويمكن تكون قابله للزياده بعد .. وش الحل معهم يابو عبدالله ...

هل اقدم شكوى عليهم ولا لا !!؟

وبالتووفيق للجميع ان شاء الله