المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد الاستفسار عن أمرين: المساعده المقطوعه والتأمينات الاجتماعيه

أملي هو الله
17-02-2012, 08:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أسعد الله أوقاتكم بكل خير أعضاء عضوات المنتدى..

أريد الاستفسار عن:
أولا: المساعده المقطوعه هل التقديم عليها في كل عام أم أقدم في عام واحد وتنزل العام الذي يليه ان لم تنتهي بطاقة الصراف للضمان معهم؟
ثانيا: عند الاشتراك في التأمينات الاجتماعيه هل يلغى الضمان؟

أرجوكم اريد الرد باجابات أكيده مضمونه؟، وله جزيل الشكر والامتنان من يفيدني في الحصول على معلوماتي التي اريدها..

Majeed Agdiba
17-02-2012, 09:13 PM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . يجئ من يفيدك

باحث اجتماعي
17-02-2012, 11:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أسعد الله أوقاتكم بكل خير أعضاء عضوات المنتدى..

أريد الاستفسار عن:
أولا: المساعده المقطوعه هل التقديم عليها في كل عام أم أقدم في عام واحد وتنزل العام الذي يليه ان لم تنتهي بطاقة الصراف للضمان معهم؟

التقديم على المساعدة كل سنة الان وتنزل في حسابك في نفس السنة وإذا انتهت صرافة الضمان جديدها .
[QUOTE]ثانيا: عند الاشتراك في التأمينات الاجتماعيه هل يلغى الضمان؟
نعم إذا كان حالة المستفيد نشيط في التأمينات يتوقف الضمان .
اتمنى اني اكون افدتك
تحياتي للجميع

أملي هو الله
18-02-2012, 11:43 AM
أخي "باحث اجتماعي" جزاك الله عني خير الجزاء..

ولكن لي استفسار أخير وهو عندما يكون مثل ما تفضلت الحالة: نشيط ولكن الراتب قليل "1500" يلغى أيضاً؟ الضمان؟ وهل لا يحق التقديم في المساعده المقطوعه في هذه الحاله؟
شاكره لك حسن تعاونك معي وإفادتي :tsfiq:

عزيزة 2001
18-02-2012, 06:40 PM
الله يسعدكم ردوا على
اذ انا اشتغل في القطاع الخاص وطبعا مسجلة بالتامينات الاجتماعية ماراح اخذ من الضمان المعونة الشهرية
طيب اقدر استفيد من تسديد الفاتورة واقدم على المساعدة المقطوعة ولا يلغون على كل شي
مع العلم اني مطلقة يعني لى بطاقة خاصة مو للعائلة
بليييز رد يااهل الخبرة

باحث اجتماعي
18-02-2012, 07:42 PM
أخي "باحث اجتماعي" جزاك الله عني خير الجزاء..
ولكن لي استفسار أخير وهو عندما يكون مثل ما تفضلت الحالة: نشيط ولكن الراتب قليل "1500" يلغى أيضاً؟ الضمان؟ وهل لا يحق التقديم في المساعده المقطوعه في هذه الحاله؟
شاكره لك حسن تعاونك معي وإفادتي :tsfiq:
هلا بك مجددا أملي بالله
للأسف نعم المعاش الشهري في الضمان يتعارض مع العمل مهما كان مقدار الراتب .
ولكن بإمكانك التقدم بطلب مساعدة مقطوعة لغير المستفيدين من الضمان تدرس حالتك وبعد الدراسه إن شاء الله ينظر لك .
تحياتي لك

باحث اجتماعي
18-02-2012, 07:46 PM
الله يسعدكم ردوا على
اذ انا اشتغل في القطاع الخاص وطبعا مسجلة بالتامينات الاجتماعية ماراح اخذ من الضمان المعونة الشهرية
طيب اقدر استفيد من تسديد الفاتورة واقدم على المساعدة المقطوعة ولا يلغون على كل شي مع العلم اني مطلقة يعني لى بطاقة خاصة مو للعائلة
بليييز رد يااهل الخبرة
مرحبا بك شموخ
بالنسبة لدعم تسديد جزء من فاتورة الكهرباء هو مخصص فقط للمستفيدين من المعاش الشهري
مثل العجز الكلي عند الرجال , والنساء بجميع الفئات .
اما المساعدة المقطوعة بعد دراسة الحالة من حيث انطباق الانظمة عليها والنظر للاحتياج هنا يرفع لك طلب لها .
ان شاء الله وجدتي هنا ما يفيدك
لك تقديري

ليونه الحلويين
18-02-2012, 09:24 PM
اخوي باحث اجتماعي بسالكك لازم اقدم بنفس الشهر اللي قدمت فيه العام وتنزل المقطوعه ولا عادي اي شهر

عزيزة 2001
18-02-2012, 09:33 PM
ربي يعطيك ألف ع ــآفية

أملي هو الله
18-02-2012, 10:13 PM
أخي الفاضل "باحث اجتماعي" أسعد الله أوقاتك بكل خير وجزاك الله عني كل خير ووفقك الله لكل ما فيه خير لك..

الشعلان
19-02-2012, 09:26 AM
أريد الاستفسار عن:

اولا المساعدة المقطوعة تاخذها كل عام
ثانيا/ خلك ساكت ومايدرون انك مسجل بتامينات الاجتماعية الا اذا قدمت على المساعدة المقطوعة او المستثناة
هذا الشي حاصل معي ولي خمس سنوات موظف والحين راتبي 5000 ريال ولا شالوا الضمان عني بس لو قدمت مساعدة بيشوفوني مسجل بتامينات ويطلعوني برا
اسئل الله التوفيق لي وللجميع

ساعات البطالة
20-02-2012, 12:37 AM
ثانيا/ خلك ساكت ومايدرون انك مسجل بتامينات الاجتماعية الا اذا قدمت على المساعدة المقطوعة او المستثناة
هذا الشي حاصل معي ولي خمس سنوات موظف والحين راتبي 5000 ريال ولا شالوا الضمان عني بس لو قدمت مساعدة بيشوفوني مسجل بتامينات ويطلعوني برا

شلوون كل شهر يسؤون تحديث للبيانات ؟

الشعلان
20-02-2012, 08:52 AM
شلوون كل شهر يسؤون تحديث للبيانات ؟

والله مادري عنهم يسون تحديث ولا مايسون بكيفهم
الله يعميهم عني وعن غيري خله ينزل لنا ونستفيد
اول دولة تحاسب ذوي الاحتياجات على الريال بينما الدول الثانية تساعده ولا توقف الخدمه عنه حتى الممات

اسئل الله التوفيق للجميع

أملي هو الله
21-02-2012, 10:32 AM
أريد الاستفسار عن:

والله يا أخويه "الشعلان" ما أدري؟
هل تأخذ المساعده المقطوعه اقدم عليها في كل عام؟
طيب بطاقة الضمان ما انتهت وقمت بتجديدها؟ لأنها إذا زي ما بتقول غريبه؟ بس ياريت