المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اي استفسار عن التأمينات الاجتماعيه تعال هنا

الصفحات : 1 2 [3]

لمياء محمد
18-02-2009, 01:23 PM
بارك الله فيك اليس من الممكن عشر سنوات وكم نسبة الراتب منها

مقهوور بقووه
19-02-2009, 09:31 PM
اخوي كيف اعرف اني مسجل بالتامينات ولا لا هل هناك موقع او رابط معين اعرف منه اني مسجل ولا لا
او الى اين اذهب كي اعرف انني مسجل او لا ارجو افادتي باقرب فرصة يالغالي

اتصل علي الهاتف المجاني 8001243344
واعطيهم رقم السجل المدني ويفيدونك في الحال

الجرح الاليم
19-02-2009, 09:33 PM
يعطيك العافيه

مقهوور بقووه
19-02-2009, 09:35 PM
الله يجزيك بالخير اخوي ..
عندي استفسار بسيط
تم توقيع العقد على 1900 وتم تسجيلي في التامينات على 1600 كيف ممكن اصحح هذا الخطاء لانه لا اعلم هل هو مقصود من الشركه ام خطاء غير مقصود من التامينات
ولكم الشكر

هلا بك
اسحب برنت من التأمينات الاجتماعيه من قسم خدمات المشتركين
وراجع شركتك وتأكد منهم واذا طلع غلط اطلب منهم خطاب موجه للتأمينات لتعديل الاجر

مقهوور بقووه
19-02-2009, 09:44 PM
بارك الله فيك اليس من الممكن عشر سنوات وكم نسبة الراتب منها

هلا اختي مره اخري
لا لايمكن 10 سنوات للتقاعد المبكر لابد من 300 شهر اشتراك اي 25 سنه خدمه
لكن اذا خدمتي 10 سنوات يصرف لك معاش تقاعدي اذا بلغتي سن 55 سنه

لا تنسونا من صالح دعائك

لمياء محمد
21-02-2009, 08:42 AM
هلا اختي مره اخري

لا لايمكن 10 سنوات للتقاعد المبكر لابد من 300 شهر اشتراك اي 25 سنه خدمه
لكن اذا خدمتي 10 سنوات يصرف لك معاش تقاعدي اذا بلغتي سن 55 سنه

لا تنسونا من صالح دعائك

الله يبارك فيك

مافيه 15 سنه نصف فترة التقاعد او كما سمعت انه تشتري ماتبقى لك

المناوب
21-02-2009, 05:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر لك كريم تعاونك ...

أولا : هل يمكن اضافة خدمتي في الدولة خلال الفترة 1419 - 1422 هـ علما بأني قد صفيتها مع مصلحة التقاعد ؟

ثانيا : امضيت 17 سنة في احد الشركات و أجري مع التأمينات حوالي 35000 و سوف يتم انهاء عقدي خلال الاشهر القادمة ، قد اضطر الى العمل بوظيفة براتب اقل او اللجوء الى الاشتراك الإختياري ، أرجوا الرد على الاسئلة التالية :
1. كيف يحسب المعاش في حال إنخفاض اجر التأمينات بسبب الوظيفة ؟
2. في حال الإسشتراك الإختياري ، ماهو أقل اشتراك ممكن ان يوفر على و في نفس الوقت اضمن احتساب اجر التقاعد المبكر 45000 على الفترة الكاملة (25 سنة) بعد 8 سنوات ؟

شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية . و موفق بإذن الله ...

مقهوور بقووه
24-02-2009, 10:12 PM

اشكر لك كريم تعاونك ...

أولا : هل يمكن اضافة خدمتي في الدولة خلال الفترة 1419 - 1422 هـ علما بأني قد صفيتها مع مصلحة التقاعد ؟

ثانيا : امضيت 17 سنة في احد الشركات و أجري مع التأمينات حوالي 35000 و سوف يتم انهاء عقدي خلال الاشهر القادمة ، قد اضطر الى العمل بوظيفة براتب اقل او اللجوء الى الاشتراك الإختياري ، أرجوا الرد على الاسئلة التالية :
1. كيف يحسب المعاش في حال إنخفاض اجر التأمينات بسبب الوظيفة ؟
2. في حال الإسشتراك الإختياري ، ماهو أقل اشتراك ممكن ان يوفر على و في نفس الوقت اضمن احتساب اجر التقاعد المبكر 45000 على الفترة الكاملة (25 سنة) بعد 8 سنوات ؟

شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية . و موفق بإذن الله ...

هلا اخوي واسف علي التأخير في الرد لانشغالي

لايمكنك ضم خدماتك القديمه لان المهله انتهت وهي سنتين من تاريخ مباشرتك وخضوعك للتأمينات الاجتماعيه .
وايضا لايمكنك الاشتراك اختياري وانت تعمل بوظيفه جديده علي حد قولك .
ويحسب معاش التقاعد علي متوسط اجر اخر سنتين في مده اشهر الخدمه( وقد وضعت شرح لحساب الراتب التقاعد في استفسار سابق) لاداعي للتكرار ابحث عنه لو سمحت .
طبعا اذا تركت العمل واردت الاشتراك اختياري اقل شريحه وهي رقم واحد 1200 وتدفع شهريا 216 ريال اي تدقع 18% شهريا .
اخوي انصحك انك تشترك اختياري وتسجل في الشريحه المناسبه لراتبك القديم ومن ثم تتدرج للاعلي حتي تنهي 300 شهر اشتراك اصولا .

لاتنسانا من صالح دعائك

الرفرف
28-02-2009, 04:35 PM
السلام عليكم
اخوي الان شهر 3هجري يتم اكتمال 300شهر ذهبت للموظف المختص بقسم التعويضات ابغا صرف راتب تقاعدي قال :يجب اكتمال 30/03 وفي 01/04راجعنا عشان نرفع لك الاوراق بالصرف بحيث يتم الصرف بتاريخ 01/05/1430فهل هذا الاجراء صحيح ..................تحياتي......

دحمي 2000
28-02-2009, 05:19 PM
والله شكرن ياالحبيب على المعلومات الاكثر من مفيده وبصراحة اكثرنا ما يعرف الانظمه وخاصه في التامينات ولو جينا للحقيقه اصحاب الشركات ولا الموسسات عندنا كلهم اجانب ياتلقاه مصري او سوداني او اي شي ؟؟المهم ما علينا اسمع قصتي يابن العم وياليت انك ما تتجاهلها؟
....انا كنت ادرس في الجامعه وتوظفت في العصر في شركه يعني ادرس الصباح واداوم في الليل .
واشتغلت لفتره 5 سنوات في الشركة في بديه عملي طلبت صوره من العقد وما اعطوني والمهم اني كملت معاهم واداوم وبفضل الله تخرجت من الجامعه وقبل اسبوع من الان اشتغلت في مكتب هندسي نظام (عقد) وانا ما زلت على راس العمل في الشركة القديمه ولان انا اداوم في الصباح في شركه والمساء شركه اخرى
هذا هو وضعي وبصراحه يالحبيب خايف من الشركة القديمه يفصلونه مع العلم ان راتبي فيها 1700 ريال فقط طول 5 سنوات الماضيه واكتشفت انهم مسجليني في التأمينات لمده 3 سنوات وشالوا 2 سنه .
الاسلئله
1- هل نظام التأمينات يسمح للفرد الواحد ان يعمل في شركتين مع عدم وجود تعارض زمني للدوام الرسمي؟؟
2-في حاله أن الشركة القديمه تعمل لي انهاء خدمات ماذا اعمل هل لي الحق
ان اطالب بشي او رفع شكوى بخصوص عدم تسليمي صوره من العقد او عدم تسجيلي في التامينات طيله فترة عملي؟؟
ولك مني فايق الشكر والعرفان,,,,

مقهوور بقووه
28-02-2009, 09:30 PM
السلام عليكم
اخوي الان شهر 3هجري يتم اكتمال 300شهر ذهبت للموظف المختص بقسم التعويضات ابغا صرف راتب تقاعدي قال :يجب اكتمال 30/03 وفي 01/04راجعنا عشان نرفع لك الاوراق بالصرف بحيث يتم الصرف بتاريخ 01/05/1430فهل هذا الاجراء صحيح ..................تحياتي......

هلا اخوي
نعم اجراء صحيح ونضامي اذا كملت 300 شهر اشتراك تتقدم للتأمينات الاجتماعيه وتطلب معاش تقاعد مبكر ويصرف لك المعاش بمن الشهر الذي يلي طلبك .

لا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
28-02-2009, 10:52 PM
والله شكرن ياالحبيب على المعلومات الاكثر من مفيده وبصراحة اكثرنا ما يعرف الانظمه وخاصه في التامينات ولو جينا للحقيقه اصحاب الشركات ولا الموسسات عندنا كلهم اجانب ياتلقاه مصري او سوداني او اي شي ؟؟المهم ما علينا اسمع قصتي يابن العم وياليت انك ما تتجاهلها؟
....انا كنت ادرس في الجامعه وتوظفت في العصر في شركه يعني ادرس الصباح واداوم في الليل .
واشتغلت لفتره 5 سنوات في الشركة في بديه عملي طلبت صوره من العقد وما اعطوني والمهم اني كملت معاهم واداوم وبفضل الله تخرجت من الجامعه وقبل اسبوع من الان اشتغلت في مكتب هندسي نظام (عقد) وانا ما زلت على راس العمل في الشركة القديمه ولان انا اداوم في الصباح في شركه والمساء شركه اخرى
هذا هو وضعي وبصراحه يالحبيب خايف من الشركة القديمه يفصلونه مع العلم ان راتبي فيها 1700 ريال فقط طول 5 سنوات الماضيه واكتشفت انهم مسجليني في التأمينات لمده 3 سنوات وشالوا 2 سنه .
الاسلئله
1- هل نظام التأمينات يسمح للفرد الواحد ان يعمل في شركتين مع عدم وجود تعارض زمني للدوام الرسمي؟؟
2-في حاله أن الشركة القديمه تعمل لي انهاء خدمات ماذا اعمل هل لي الحق
ان اطالب بشي او رفع شكوى بخصوص عدم تسليمي صوره من العقد او عدم تسجيلي في التامينات طيله فترة عملي؟؟
ولك مني فايق الشكر والعرفان,,,,

هلا اخوي
نظام التأمينات الاجتماعيه لا يعارض لو تعمل في خمس شركات مو اثنتين ماعندك مشكله
اذا كانو يخصمون منك مده الخمس سنوات ولم يسجلوك الا 3 سنوات لك الحق بالمطالبه التسجيل بأثر رجعي بس اعتقد المهله انتهت عليك لكن لاتترك حقك طالبهم بالمبالغ القديمه للسنوات التي لم يسجلوك فيها
اما مشكله العقد فهذه بينك وبين مكتب العمل

لا تنسانا من صالح دعائك

كوكب التسويق
01-03-2009, 02:43 AM

اخي الكريم انا والعائلة يجينا معاش ورثة من التامينات سؤالي فرضا توظفت انا هل يقسم نصيبي من المعاش على اخوتي ام يسقط ؟؟

مقهوور بقووه
01-03-2009, 09:40 AM

اخي الكريم انا والعائلة يجينا معاش ورثة من التامينات سؤالي فرضا توظفت انا هل يقسم نصيبي من المعاش على اخوتي ام يسقط ؟؟

هلا بك
يوزع المعاش بالتساوي علي بقيه الورثه

محمد ناصر الراشد
01-03-2009, 10:37 AM
يعطيك العافية اخوي ,,, جهد كبير تقوم به ,,, الله يعينك

استفسار ,, الحين انا ماعندي شغل وودي اسجل في التأمينات هل ممكن ؟
هل اقدر احدد الشريحة بكيفي ؟؟

aziz10
01-03-2009, 09:44 PM
اخي الفاضل يوجد لدي استفسار واطلب منكم الإفاده بارك الله فيكم
لقد عملت في القطاع الخاص لفترة 110شهر ثم تعينت عن طريق الديوان على مرتبه ,السنوات التي عملت بها في القطاع الخاص ضميتها على مصلحة التقاعد هل تحسب هذه الفتره مكمله للحصول على التقاعد المبكر ولكم خالص الشكر

مقهوور بقووه
01-03-2009, 09:57 PM
اخي الفاضل يوجد لدي استفسار واطلب منكم الإفاده بارك الله فيكم
لقد عملت في القطاع الخاص لفترة 110شهر ثم تعينت عن طريق الديوان على مرتبه ,السنوات التي عملت بها في القطاع الخاص ضميتها على مصلحة التقاعد هل تحسب هذه الفتره مكمله للحصول على التقاعد المبكر ولكم خالص الشكر

هلا اخوي
الضم لا يدخل في التقاعد المبكر وانما تستفيد منه اذا بلغت سن المعاش

شيرين بخاري
01-03-2009, 10:00 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز الله يعطيك العافية
ابغا استفسر عن امكانية التوظيف في التامينات الاجتماعية وكيفية التقديم

مقهوور بقووه
01-03-2009, 10:21 PM
يعطيك العافية اخوي ,,, جهد كبير تقوم به ,,, الله يعينك

استفسار ,, الحين انا ماعندي شغل وودي اسجل في التأمينات هل ممكن ؟
هل اقدر احدد الشريحة بكيفي ؟؟

هلا اخوي
افهم منك انك ترغب بالاشتراك الاختياري
هذا بشرووط :
ان يكون لديك رقم اشتراك سابق
ان لا يكون انقطاعك امضي عليه 5 سنوات
ان لا تعمل طول مده الاشتراك الاختياري
او ان تكون صاحب عمل

الطلال
02-03-2009, 08:33 AM
أستاذي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي استفسار أرجو من سعادتكم الكريم التكرم علي الأجابه عنة إن أمكن ذلك واستفساري يكمن علي الأتي

لدي اشتراك منذ عام 1989م ولمدة 144 شهرا وتم إنهاء خدماتي في عام 2001 ولم استمر في السداد ألي

تاريخه لعدم معرفتي أو لمعرفتي بأنة في أي وقت أريد أكمال استمرار اشتراكي أن ادفع ما علي بأثر رجعي

وعندا مرجعتي للتأمينات الاجتماعية لدفع الفترة المتأخرة علي بنظام الاشتراك الاختياري لفترة 91 شهرا

فوجئت وصعقت من قبل الموظف بأنة غير ممكن لك الدفع بأثر رجعي عن الفترة السابقة وانأ ما يمكن عملة

بان تسجل من تاريخ الحاضر وتكمل اشتراكك حتى أكمال 300 شهر علما بان عمري ألان 43 سنة فقط

أو توجد احد لدية سجل قبل تاريخ 2001 ويقوم بتسجيلك علي شرط أن يكون غيرمسجل في التأمينات سابقا

وعلية وعطفا علي ما سبق ذكره أرجو إفادتي عن ما يمكن عملة لحل هذه المشكلة وتجنب ضياع الفترة

السابقة حيث أنني أحس بكامل القهر والغبن عن ما حصل .

وأخيرا أقدم لسعادتكم جزيل الشكر والتقدير مسبقا علي كريم تعاونكم معنا وجعله الله في ميزان حسنتكم

ابن عنيزة
02-03-2009, 01:32 PM
اخي الكريم : جزاك الله خير على حرصك على خدمة الناس

وعندي استفسار بسيط : انا كنت مسجل بالتامينات لمدة سنه ونصف وبعدهاء قدمت استقالتي من عملي وفوجئت انني كل مااقدم على وضيفه جديده ويعلمون انني مسجل بالتامينات من قبل يرفضون التوضيف فلماذا يرفض اي موضف مسجل بالتامينات مع العلم انني لي الان سنه مستقيل من الشركة الي اعمل بها من قبل وانني مسجل بالتامينات ولم اخذ دعم من صندوق تنمية الموارد البشريه هذا على كلام الشكة ارجو الرد على السوال وشكرا ؟

مقهوور بقووه
02-03-2009, 10:07 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز الله يعطيك العافية
ابغا استفسر عن امكانية التوظيف في التامينات الاجتماعية وكيفية التقديم

هلا اختي

يمكنك الدخول علي موقع التأمينات الاجتماعيه اون لاين وتشيك علي الوظائف اذا كان هناك وظائف شاغره والتقديم عليها

https://www.gosionline.gov.sa/Home.jsp?********=ar

مقهوور بقووه
02-03-2009, 10:11 PM
هلا بكم جميعا

نضرا لانشغالي هاليومين سوف اجيب علي استفسارتكم يوم غد انشاء الله
ولن اهملها
واسف علي التقصير
اخووكم مقهوور بقووه
:eek:

شيرين بخاري
02-03-2009, 10:53 PM
الله يوفق الجميع

شيرين بخاري
02-03-2009, 10:54 PM
الله يعطيك الف ومليووووووووووووووووووون العافية اخويا مقهور بقوووة

شيرين بخاري
02-03-2009, 10:57 PM
افدتني وخدمتني مرا كثير

ksa_505
02-03-2009, 11:07 PM
اخوى هل بالامكان اكون موظف حكومي ومسجل بالمؤسسه العامه للتقاعد

وموظف بمؤسسة بااوقات فراغي مثل الليل ويسجلوني بالتاامينات الاجتماعيه

السؤال

هل يقبلون انى اكون مسجب بالمؤسسة العامه للتقاعد و التامينات الاجتماعيه ولا لا؟

وشكرا

مجيدي
03-03-2009, 06:34 AM
اريد اعرف كم رقمي في التامينات الاجتماعية

مقهوور بقووه
03-03-2009, 09:41 PM
أستاذي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي استفسار أرجو من سعادتكم الكريم التكرم علي الأجابه عنة إن أمكن ذلك واستفساري يكمن علي الأتي

لدي اشتراك منذ عام 1989م ولمدة 144 شهرا وتم إنهاء خدماتي في عام 2001 ولم استمر في السداد ألي

تاريخه لعدم معرفتي أو لمعرفتي بأنة في أي وقت أريد أكمال استمرار اشتراكي أن ادفع ما علي بأثر رجعي

وعندا مرجعتي للتأمينات الاجتماعية لدفع الفترة المتأخرة علي بنظام الاشتراك الاختياري لفترة 91 شهرا

فوجئت وصعقت من قبل الموظف بأنة غير ممكن لك الدفع بأثر رجعي عن الفترة السابقة وانأ ما يمكن عملة

بان تسجل من تاريخ الحاضر وتكمل اشتراكك حتى أكمال 300 شهر علما بان عمري ألان 43 سنة فقط

أو توجد احد لدية سجل قبل تاريخ 2001 ويقوم بتسجيلك علي شرط أن يكون غيرمسجل في التأمينات سابقا

وعلية وعطفا علي ما سبق ذكره أرجو إفادتي عن ما يمكن عملة لحل هذه المشكلة وتجنب ضياع الفترة

السابقة حيث أنني أحس بكامل القهر والغبن عن ما حصل .

وأخيرا أقدم لسعادتكم جزيل الشكر والتقدير مسبقا علي كريم تعاونكم معنا وجعله الله في ميزان حسنتكم

هلا اخوي
يعلم الله اني مقدر لحالتك
ولكن ماذا عسنا ان نفعل
هذا هو النظام
:eek:

مقهوور بقووه
03-03-2009, 09:46 PM
اخوى هل بالامكان اكون موظف حكومي ومسجل بالمؤسسه العامه للتقاعد

وموظف بمؤسسة بااوقات فراغي مثل الليل ويسجلوني بالتاامينات الاجتماعيه

السؤال

هل يقبلون انى اكون مسجب بالمؤسسة العامه للتقاعد و التامينات الاجتماعيه ولا لا؟

وشكرا

هلا اخوي

لا النظام لا يسمح لك انت موظف حكومي تابع للموسسه العامه للمعاشات والتقاعد
لا يحق لك التسجيل بالتأمينات الاجتماعيه

مقهوور بقووه
03-03-2009, 09:49 PM
اريد اعرف كم رقمي في التامينات الاجتماعية

هلا اخوي
اسرع طريقه اتصل علي الهاتف المجاني للتأمينات الاجتماعيه
من السبت للاربعاء من الساعه 8 صباحا الي 2 ظهرا
8001243344

مقهوور بقووه
03-03-2009, 09:52 PM
تحيه طيبه للكل

ارجو الرجوع للصفحات القديمه للاستفاده ولمعرفه الاستفسارات والردود
لاني وجدت اغلب الاستفسارات متكرره !!
لنترك المجال للاسئله و الاستفسارات الجديده لكي نفيد ونستفيد
ارجو قراءه الصفحات قبل البداء من طرح الاسئله والاستفسارات
لكي تعم الفائده للكل

abo naif
10-03-2009, 09:35 AM
الله يجزاك خير اخوي ابغى اعرف هل انا مسجل فيالتامينات او لا ؟؟؟ وان كنت مسجل من متى ؟؟؟ والله يوفقك لمايحب ويرضى

ماريو
11-03-2009, 09:30 AM
صديق لي متوظف في وظيفتين الاولى على بند الاجور والاخرى في شركه المهم هو مشترك في التأمينات في وظيفة بند الاجور والشركه رافض انه يسجل في التامينات بحجة انه اذا ترسم (في النخل) وسجلت خدماته في مؤسسة التقاعد يعتبر مخالف هل يحق له انه لايرد فيالتسجيل في التاميات في الشركه ولا هو الزامي ( غصبن عن امن جابته)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الابيار
11-03-2009, 12:39 PM
انا مشترك في التامينات لمدة سبع سنوات ولما رحت اسحبها قال الموظف انصحك لا تسحبه تستفيد منها لما تتقاعد وكان مقدار المبلغ (5000 ريال ) كيف استفيد من هذا المبلغ ولا افظل اسحبها واشتريبها ذهب واتاجر فيه احسن وش رايك ؟

سلمان السلمي
11-03-2009, 03:36 PM
يعطيك العافيه

انا كنت اعمل في مجموعة فنادق وتوقف العمل بسبب مخالفاتهم واغلقت جميع الفنادق لمدة شهر وبعدها رجع الشغل وجيت وقدمت استقالتي واخذوها ولم يسقطو اسمي من التامينات الاجتماعيه ومر على هذا الموضوع 16 شهر وقبل اسبوعين سحبت برنت من التامينات ولقيت اسمي موجود كيف اقدر اخذ حقي منهم وللعلم اني طول الفتره هذي عاطل بسببهم والشركات لاازم تسجل موظفيها في التامينات وشكراً

مقهوور بقووه
13-03-2009, 12:43 AM
الله يجزاك خير اخوي ابغى اعرف هل انا مسجل فيالتامينات او لا ؟؟؟ وان كنت مسجل من متى ؟؟؟ والله يوفقك لمايحب ويرضى
هلا اخوي
اسرع طريقه اتصل علي الهاتف المجاني للتأمينات الاجتماعيه
من السبت للاربعاء من الساعه 8 صباحا الي 2 ظهرا
8001243344

مقهوور بقووه
13-03-2009, 12:49 AM
صديق لي متوظف في وظيفتين الاولى على بند الاجور والاخرى في شركه المهم هو مشترك في التأمينات في وظيفة بند الاجور والشركه رافض انه يسجل في التامينات بحجة انه اذا ترسم (في النخل) وسجلت خدماته في مؤسسة التقاعد يعتبر مخالف هل يحق له انه لايرد فيالتسجيل في التاميات في الشركه ولا هو الزامي ( غصبن عن امن جابته)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هلا اخوي
الله يهديك اتمني ان تكون اخلاقك واسلوبك افضل من العبارات السابقه
ممكن تعيد صيغه الاستفسار وتبداء بتحيه الاسلام ونجاوب استفسارك

مقهوور بقووه
13-03-2009, 12:52 AM
انا مشترك في التامينات لمدة سبع سنوات ولما رحت اسحبها قال الموظف انصحك لا تسحبه تستفيد منها لما تتقاعد وكان مقدار المبلغ (5000 ريال ) كيف استفيد من هذا المبلغ ولا افظل اسحبها واشتريبها ذهب واتاجر فيه احسن وش رايك ؟

هلا بك
في الاصل خدمه اكثر من سنه لا تسحب نهائيا اما ان تضمها او يصرفلك معاش في سن الستين
لابد ان تتأكد من اشتراكك من التأمينات الاجتماعيه

مقهوور بقووه
13-03-2009, 12:54 AM
يعطيك العافيه

انا كنت اعمل في مجموعة فنادق وتوقف العمل بسبب مخالفاتهم واغلقت جميع الفنادق لمدة شهر وبعدها رجع الشغل وجيت وقدمت استقالتي واخذوها ولم يسقطو اسمي من التامينات الاجتماعيه ومر على هذا الموضوع 16 شهر وقبل اسبوعين سحبت برنت من التامينات ولقيت اسمي موجود كيف اقدر اخذ حقي منهم وللعلم اني طول الفتره هذي عاطل بسببهم والشركات لاازم تسجل موظفيها في التامينات وشكراً

هلا بك
اسحب برنت من التأمينات الاجتماعيه وايضا راجع مكتب العمل واسحب برنت وبعدها تقدم شكوي لدي مكتب العمل

الساهر الحيران
13-03-2009, 03:38 AM
السلام عليكم
اخوي عند بعض الاسئله حاب استفسر عنها بناخذ من وقتك شوي بس

الوالد يوم سجل بالتأمينات الاجتماعيه يسجلون تاريخ الميلاد من يوم اشتغل وهو مسجل عام 1375 يعني العمر 55 تقريبا ولكن الوالد عدل تاريخ الميلاد عن طريق المستشفي والاحوال المدنيه وصار عمره 60 يعني التعديل تاريخ الميلاد نظامي
لاكن التامينات رفضة التعديل تقول نحن نمشي على التاريخ الميلاد القديم
وشكرا

عيوني حزينه
14-03-2009, 04:19 AM
السلام عليكم

اخوي انا قدمت علي وظيفه قبل 4سنوات واشتغلت فيها 3شهور فقط وطلعوني نصب منها المهم انا ماكنت اعرف بشغله التامينات لمن اتصلت الان قالولي اني مسجله من 1-3-2006لغايه يوم 1-3-2008 ايش ممكن اسوي عشان اشتكي عليهم وكمان هل استفيد من الدعم مره ثانيه لو اتوظفت ؟وكمان اقدر اخذ المبلغ افضل او اني اتركه وهل لو اخذت المبلغ ممكن تنحسبلي سنوات الخبره في اي مكان ولا تروح مع المبلغ

يعني اقدر اثبتها بعد كذا؟وهل تنحسب لي خبره واذا تنحسب من فين اقدر اخذ الاثبات
الله يجزاك خير

متفائل جد1
14-03-2009, 06:07 AM

مشكور اخوي ردك الدائم على موضوع الذي يستحق التثبيت وبجدارة والله يوفقك

وعندي سؤال ولقيت اجابة ولكن مقاربة لسؤالي لاتضحك انا اشتغلت في مؤسسة موسمية مدة ثلاث اشهر براتب وقدره خصموا مني التامينات شهر واحد ماعندي مشكلة بس لو اتوظت في الحكومة يمديني اخذ حقي 400 وعليها شوي وشهر واحد موسمي مسجل في التأمينات هل لي الحق اخذ الــ400 ؟؟

وشاكر لك على الموضوع وجزاك الله خير

abo naif
14-03-2009, 10:08 AM
اخوي انا شغلا في شركه لي الان 5 اشهر ورحت للتامينت الاجتاعيه وسئلت قالوا انت مانت مسجي في التامينات ,,,,,,,, الان ابغى اسجل كيف ممكن اسجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وشكرا

اليامي صالح
16-03-2009, 06:46 PM
موظف على بند الأجور من سنتين ونصف فئة د
حصلت على وظيفة رسمية المرتبة السابعة
بماذا تنصحني أخي مقهوووور بقوة ؟
هل أضيف خدمتي؟
أريد الطريق السليم والأفضل
ومشكور وجزيت عنا كل خير

المطالب
16-03-2009, 11:37 PM

عندي استفسار ضروري

انا اشتغلت بشركه وانا طالب بالجامعه ( اخر سنه)
بعد ما تخرجت اشتغلت بشركه اخرى لمدة تقريبا ( 18 شهر) و مدة 12 شهر في الشركه الاولى
اي ان مجموع الشركتان 30 شهر ( كلها تأمينات اجتماعية)

والان توظفت بالحكومة على نظام المراتب
واريد ضم خدماتي للمؤسسة العامه للتقاعد
هل في ذلك مشكله ؟
وماهو المطلوب لاقوم بذلك؟
اذا كان فيه مشكله ما هو الحل الامثل ؟
ولك الشكر والتقدير وفائق الاحترام

الاحلاف
17-03-2009, 12:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله

سؤالي بسيط كيف استطيع حضور دورة التأمينات الاجتماعيه المجانيه ؟

مقهوور بقووه
17-03-2009, 10:10 PM
السلام عليكم
اخوي عند بعض الاسئله حاب استفسر عنها بناخذ من وقتك شوي بس

الوالد يوم سجل بالتأمينات الاجتماعيه يسجلون تاريخ الميلاد من يوم اشتغل وهو مسجل عام 1375 يعني العمر 55 تقريبا ولكن الوالد عدل تاريخ الميلاد عن طريق المستشفي والاحوال المدنيه وصار عمره 60 يعني التعديل تاريخ الميلاد نظامي
لاكن التامينات رفضة التعديل تقول نحن نمشي على التاريخ الميلاد القديم
وشكرا

هلا بك اخوي
الموظف رد عليك بالنظام وهو صادق

لا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
17-03-2009, 10:12 PM
[quote=عيوني حزينه;1187887]السلام عليكم

اخوي انا قدمت علي وظيفه قبل 4سنوات واشتغلت فيها 3شهور فقط وطلعوني نصب منها المهم انا ماكنت اعرف بشغله التامينات لمن اتصلت الان قالولي اني مسجله من 1-3-2006لغايه يوم 1-3-2008 ايش ممكن اسوي عشان اشتكي عليهم وكمان هل استفيد من الدعم مره ثانيه لو اتوظفت ؟وكمان اقدر اخذ المبلغ افضل او اني اتركه وهل لو اخذت المبلغ ممكن تنحسبلي سنوات الخبره في اي مكان ولا تروح مع المبلغ

الله يجزاك خير

اسحب برنت
وراجع الشركه وقدم اعتراضك
ولا تنسي تسحي برنت من مكتب العمل للمطابقه

لا تنسنا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
17-03-2009, 10:15 PM
[quote=متفائل جد1;1188044]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخوي ردك الدائم على موضوع الذي يستحق التثبيت وبجدارة والله يوفقك

وعندي سؤال ولقيت اجابة ولكن مقاربة لسؤالي لاتضحك انا اشتغلت في مؤسسة موسمية مدة ثلاث اشهر براتب وقدره خصموا مني التامينات شهر واحد ماعندي مشكلة بس لو اتوظت في الحكومة يمديني اخذ حقي 400 وعليها شوي وشهر واحد موسمي مسجل في التأمينات هل لي الحق اخذ الــ400 ؟؟

وشاكر لك على الموضوع وجزاك الله خير
هلا اخوي
نعم بعد المباشره رسمي بالوظيفه الجديده بالدزله رسمي راجع التامينات الاجتماعيه واحضر معاك قرار التوظيف وتعريف بتاريخ المباشره وتصرف لك

لاتنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
17-03-2009, 10:18 PM
[quote=ابونايف;1188344]اخوي انا شغلا في شركه لي الان 5 اشهر ورحت للتامينت الاجتاعيه وسئلت قالوا انت مانت مسجي في التامينات ,,,,,,,, الان ابغى اسجل كيف ممكن اسجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وشكرا

هلا اخوي
ناقش عملك بالموظوع وان لم يحصل تعاون صور عقدك عقد العمل وراجع قسم شئون اصحاب العمل بالتأمينات الاجتماعيه لتسجيلك بأثر رجعي

مقهوور بقووه
17-03-2009, 10:22 PM
[quote=اليامي صالح;1195015]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موظف على بند الأجور من سنتين ونصف فئة د
حصلت على وظيفة رسمية المرتبة السابعة
بماذا تنصحني أخي مقهوووور بقوة ؟
هل أضيف خدمتي؟
أريد الطريق السليم والأفضل
ومشكور وجزيت عنا كل خير

هلا اخوي
قرار راجع لك
انتا تختار كلها تنصب لمصلحتك ، لكن ضمها وا>ا اردت العدول عنها تقدر
لك مهله سنتان للضم من تاريخ مباشرتك لاتفووتك الفرصه ان كنت ترغب بالضم

لا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
17-03-2009, 10:25 PM
[quote=المطالب;1195654]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار ضروري

انا اشتغلت بشركه وانا طالب بالجامعه ( اخر سنه)
بعد ما تخرجت اشتغلت بشركه اخرى لمدة تقريبا ( 18 شهر) و مدة 12 شهر في الشركه الاولى
اي ان مجموع الشركتان 30 شهر ( كلها تأمينات اجتماعية)

والان توظفت بالحكومة على نظام المراتب
واريد ضم خدماتي للمؤسسة العامه للتقاعد
هل في ذلك مشكله ؟
وماهو المطلوب لاقوم بذلك؟
اذا كان فيه مشكله ما هو الحل الامثل ؟
ولك الشكر والتقدير وفائق الاحترام

هلابك اخوي
قبل كل شي راجع التأمينات الاجتماعيه واسحب برنت للتأكد من تسجيل الخدمات السابقه
ان كانت موجوده فلك فرصه سنتين من تاريخ مباشرتك للضم
صوره من قرار الترسيم
صوره من الهويه الوطنيه
تعريف من عملك الجديد للمباشره

لاتنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
17-03-2009, 10:28 PM
[quote=الاحلاف;1196937]السلام عليكم ورحمة الله

هلا بك
هل انت موظف بشركه عملك يختص بالتأمينات الاجتماعيه
ان كان جوابك نعم
اتصل علي الرثم المجاني 8001243344
من 8 صباحا الي 2 ظهرا من السبت للاربعاء
للاستفسار عن الجدول لكل مدينه

لا تنسانا من صالح دعائك

عيوني حزينه
17-03-2009, 11:39 PM
[quote=عيوني حزينه;1187887]السلام عليكم

الله يجزاك خير

اسحب برنت
وراجع الشركه وقدم اعتراضك
ولا تنسي تسحي برنت من مكتب العمل للمطابقه

لا تنسنا من صالح دعائك

طيب اخوي بخصوص باقي الاستفسارات ماجاوبتني ؟

يعني اذا اعترضت ايش استفيد؟

وهل اقدر اثبت السنتين هذي انها خبره لي ومن وين وكمان اقدر اسحب مبلغ السنتين ولا لا؟
واذا سحبتها وتوظفت في عمل ثاني تنحسب لي ولا كاني بدات من جديد

طيب ايش استفيد لمن اسحب برنت من مكتب العمل ياليت توضح؟

العزم عزمي
18-03-2009, 04:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يعطيك العافية أخوي مقهور بقوة .....
عندي إستفسار...
عملت في مصنع لمدة 6 شهور وبعد شهرين من عملي أعطوني بطاقة للتأمينات وكانوا يستقطعوا من راتبي 108 ريال للتأمينات .. ثم قدمت إستقالتي ولم يعطوني إخلاء طرف ولاشهادة خبرة ونصحوني بعدم تصفية مستحقاتي من التأمينات لأنها ستزيد ... وبعد 6سنوات من إستقالتي مررت بأزمة مالية فقررت سحب المبلغ من التأمينات .. لكن صدمت بالموظفة تقول لم يحسب لك غير 4 شهور والمبلغ فقط 450 ريال يعني المبلغ مجمد منذ أستقلت ... ( يعني عشموني ) .. :(وأعطتني ورقة لتمديد فترة عملي من 4 شهور إلى 6 شهور .. لما ذهبت لمقر عملي السابق قالوا الشهرين الأولى لم تسجلي فيها في التأمينات لأنك كنت تحت التدريب.. مع أنهم كانوا مستقطعين منها...
سؤالي هو : هل بعد تقديم الإستقالة يتوقف إشتراكي في التأمينات ويتجمد المبلغ إلى أن أتوظف في شركة أخرى مسجلة في التأمينات.....؟

عديمة احساس
18-03-2009, 12:08 PM
لو سمحت أبي اسال كم هي المده الخدمة اللي ممكن تتقاعد بعدها المراة ؟؟
و اذا كانت تعمل في قطاع خاص

الاحلاف
18-03-2009, 09:14 PM
[quote=الاحلاف;1196937]السلام عليكم ورحمة الله

هلا بك
هل انت موظف بشركه عملك يختص بالتأمينات الاجتماعيه
ان كان جوابك نعم
اتصل علي الرثم المجاني 8001243344
من 8 صباحا الي 2 ظهرا من السبت للاربعاء
للاستفسار عن الجدول لكل مدينه

لا تنسانا من صالح دعائك

جزاك الله خير

انا موظف ولكن عملي لا يختص بالتأمينات الاجتماعية . لكن مالمانع انا اعمل بقسم الموارد البشرية والدورة مفيده وانا اريد العلم والفائده

مقهوور بقووه
19-03-2009, 01:03 AM
[quote=مقهوور بقووه;1198218]
طيب اخوي بخصوص باقي الاستفسارات ماجاوبتني ؟

يعني اذا اعترضت ايش استفيد؟

وهل اقدر اثبت السنتين هذي انها خبره لي ومن وين وكمان اقدر اسحب مبلغ السنتين ولا لا؟
واذا سحبتها وتوظفت في عمل ثاني تنحسب لي ولا كاني بدات من جديد

طيب ايش استفيد لمن اسحب برنت من مكتب العمل ياليت توضح؟

هلا بك مره اخري
اذا اعترضت تحصل علي رواتبك منهم اذا قدمت شكوي علي مكتب العمل
اذا سحبتيها تبداء من جديد من الصفر لانك صفيتيها
لا لن تحسب خبره الا اذا سجلت لك بأثر رجعي
تستفيد من مكتب العمل اذا كنت مسجل تلك الفتره يكونو مستغلين اسمك ، واسمحلي لا اريد التفصيل في مكتب العمل لانه ليس من اختصاصي ( اعذرني) .

مقهوور بقووه
19-03-2009, 01:20 AM
[quote=العزم عزمي;1199138]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يعطيك العافية أخوي مقهور بقوة .....
عندي إستفسار...
عملت في مصنع لمدة 6 شهور وبعد شهرين من عملي أعطوني بطاقة للتأمينات وكانوا يستقطعوا من راتبي 108 ريال للتأمينات .. ثم قدمت إستقالتي ولم يعطوني إخلاء طرف ولاشهادة خبرة ونصحوني بعدم تصفية مستحقاتي من التأمينات لأنها ستزيد ... وبعد 6سنوات من إستقالتي مررت بأزمة مالية فقررت سحب المبلغ من التأمينات .. لكن صدمت بالموظفة تقول لم يحسب لك غير 4 شهور والمبلغ فقط 450 ريال يعني المبلغ مجمد منذ أستقلت ... ( يعني عشموني ) .. :(وأعطتني ورقة لتمديد فترة عملي من 4 شهور إلى 6 شهور .. لما ذهبت لمقر عملي السابق قالوا الشهرين الأولى لم تسجلي فيها في التأمينات لأنك كنت تحت التدريب.. مع أنهم كانوا مستقطعين منها...
سؤالي هو : هل بعد تقديم الإستقالة يتوقف إشتراكي في التأمينات ويتجمد المبلغ إلى أن أتوظف في شركة أخرى مسجلة في التأمينات.....؟

هلا بك
نعم يتوقف اشتراكك اذا قدمتي استقاله واستبعدتي من عملك حتي تحصلي علي عمل جديد وتكملي مسيره اشتراكك
لكن قالو لك الشهرين لم تسجلي ولماذا خصم منك استقطاع 9% من حقك ان يردوها لك اذا كانو خصموها عملك القديم طبعا .

لا تنسنا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
19-03-2009, 01:24 AM
[quote=عديمة احساس;1199622]لو سمحت أبي اسال كم هي المده الخدمة اللي ممكن تتقاعد بعدها المراة ؟؟
و اذا كانت تعمل في قطاع خاص

هلا بك اختي
المرأه اذا بلغت سن 55 سنه ولديها خدمه 10 سنوات تستحق معاش تقاعد

لا تنسنا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
19-03-2009, 01:29 AM
[quote=مقهوور بقووه;1198254]

جزاك الله خير

انا موظف ولكن عملي لا يختص بالتأمينات الاجتماعية . لكن مالمانع انا اعمل بقسم الموارد البشرية والدورة مفيده وانا اريد العلم والفائده

هلا بك
اذا كان العدد مسموح قد يقبلونك لانها مخصصه للموظفين التامينات لدي القطاع الخاص
لكي يتعلمو ويتدربو علي نظام التأمينات .

هل يوجد لديكم عرض لي وظيفي بالموارد البشريه هههههههه

abo naif
19-03-2009, 02:55 AM
[quote=ابونايف;1188344]اخوي انا شغلا في شركه لي الان 5 اشهر ورحت للتامينت الاجتاعيه وسئلت قالوا انت مانت مسجي في التامينات ,,,,,,,, الان ابغى اسجل كيف ممكن اسجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وشكرا

هلا اخوي
ناقش عملك بالموظوع وان لم يحصل تعاون صور عقدك عقد العمل وراجع قسم شئون اصحاب العمل بالتأمينات الاجتماعيه لتسجيلك بأثر رجعي

يعطيك العافيه ,,, بس الشركه انا اشتغلت فيها بدون عقد ايش الحل الان وشكرا لك

عيوني حزينه
19-03-2009, 03:52 AM
[quote=عيوني حزينه;1198417]

هلا بك مره اخري
اذا اعترضت تحصل علي رواتبك منهم اذا قدمت شكوي علي مكتب العمل
اذا سحبتيها تبداء من جديد من الصفر لانك صفيتيها
لا لن تحسب خبره الا اذا سجلت لك بأثر رجعي
تستفيد من مكتب العمل اذا كنت مسجل تلك الفتره يكونو مستغلين اسمك ، واسمحلي لا اريد التفصيل في مكتب العمل لانه ليس من اختصاصي ( اعذرني) .
لا لن تحسب خبره الا اذا سجلت لك بأثر رجعي كيف يعني باثر رجعي؟

وجزاك الله خير اعذرني علي كثر الاسئله

مقهوور بقووه
19-03-2009, 11:03 PM
[quote=مقهوور بقووه;1198232]

يعطيك العافيه ,,, بس الشركه انا اشتغلت فيها بدون عقد ايش الحل الان وشكرا لك

اكبر خطأ انك تلتحق بعمل بدون ابرام عقد ، اجل ايش فائده مكتب العمل السعودي
انتا في هالحاله ماتقدر تاخذ حقك !!!!
طيب مافيه اي ورقه تدل علي انك كنت تعمل عندهم مثل خبره او اي مستند
ابسألك هم كانو يخصمون منك 9% وقتها
ومتي كان تاريخ الخدمه ممكن تحددلي تاريخ عملك عندهم
انا في انتضارك

مقهوور بقووه
19-03-2009, 11:05 PM
[quote=مقهوور بقووه;1201145]
لا لن تحسب خبره الا اذا سجلت لك بأثر رجعي كيف يعني باثر رجعي؟

وجزاك الله خير اعذرني علي كثر الاسئله

التسجيل بأثر رجعي يعني اضافه المده القديمه التي لم تسجل لك بالتأمينات

متفائل جد1
20-03-2009, 06:08 AM
اخوي مقهور عند واحد من الزملاء شغال في فندقين و التأمينات يحسمون من الفندق القديم اللي هو على راس العمل فيه حاليا و الفندق اللي توظف فيه جديد يبون يحسمون من الراتب للتأمينات فهل هذا ممكن او يحسمون من فندق واحد او كيف الطريقة جزاك الله خير

نايفون
20-03-2009, 03:33 PM
السلام عليكم

أخوي مقهور عندي استفسار لو سمحت.

أنا موظف في شركة صارلي ٣ سنوات، وأدفع ٢,٠٠٠ ريال شهريا للتأمينات والشركة تدفع ٢,٤٤٤ ريال. قررت الاستقالة و السفر للعمل في الخارج وأتوقع البقاء في الخارج لسنين طويلة انشاءالله.

أنا في حاجة ماسة للمبلغ.

١- من ردودك السابقة فهمت أنه ما أقدر أسترجع المبالغ المدفوعة إلى أن أصبح ٦٠. ولكن ردك لأم عبدالله في الصفحة ٣٣ (مشاركة رقم ٤٨٣) تقول انه بإمكانها استعادة المبلغ. ممكن ايضاح النقطة؟

٢- ان كان بالامكان استرداد المبلغ، هل يعيدون ال ٩ % ام ١٨ % ؟

ألف شكر.

مقهوور بقووه
20-03-2009, 07:33 PM
اخوي مقهور عند واحد من الزملاء شغال في فندقين و التأمينات يحسمون من الفندق القديم اللي هو على راس العمل فيه حاليا و الفندق اللي توظف فيه جديد يبون يحسمون من الراتب للتأمينات فهل هذا ممكن او يحسمون من فندق واحد او كيف الطريقة جزاك الله خير

هلا بك
كل فندق علي حدا يخصم منه 9%
التأمينات الاحتماعيه لا تمنع المشترك ان يلتحق بأكثر من وظيفه

لا تنسانا من صالح دعائك

عادل الزهراني
20-03-2009, 07:34 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد ,,,,,,,
هل يحق لشخص ان يتوظف في شركتين بشترك تمامينات في كلا شركتين
واكون من اشكاااارين اخو

عسكري الرياض
20-03-2009, 07:42 PM
اخوي هل فيه رابـط نـشـوف اسـاميـن مـوجـودهـ فـي الـتـامـيـنـات أو لا ؟؟
ويعطيك الف مليون تليون عافية

مقهوور بقووه
20-03-2009, 07:47 PM
السلام عليكم

أخوي مقهور عندي استفسار لو سمحت.

أنا موظف في شركة صارلي ٣ سنوات، وأدفع ٢,٠٠٠ ريال شهريا للتأمينات والشركة تدفع ٢,٤٤٤ ريال. قررت الاستقالة و السفر للعمل في الخارج وأتوقع البقاء في الخارج لسنين طويلة انشاءالله.

أنا في حاجة ماسة للمبلغ.

١- من ردودك السابقة فهمت أنه ما أقدر أسترجع المبالغ المدفوعة إلى أن أصبح ٦٠. ولكن ردك لأم عبدالله في الصفحة ٣٣ (مشاركة رقم ٤٨٣) تقول انه بإمكانها استعادة المبلغ. ممكن ايضاح النقطة؟

٢- ان كان بالامكان استرداد المبلغ، هل يعيدون ال ٩ % ام ١٨ % ؟

ألف شكر.
هلابك اخوي وتشرفنا بمعرفتك
اولا انا اشكرك لمتابعتك الموضوع والاطلاع علي الردود والاستفسارات السابقه وهذا ان دل يدل علي ثقافتك ووسع تفكيرك وثقافتك العاليه .
اخي العزيز ارجو ان لاتخلط في النظام المرأة تصرف في اي وقت والرجل عندما يبلغ سن الستين وعنده خدمه اقل من خمس سنوات تصرف له
هكذا نظام التأمينات الاجتماعيه راعي جوانب المرأه واعطاها الاولويه لضعف طبيعتها
وشكرا لك
لاتنسانا من صالح دعائك

اخي لك رساله علي الخاص

مقهوور بقووه
20-03-2009, 07:54 PM
اخوي هل فيه رابـط نـشـوف اسـاميـن مـوجـودهـ فـي الـتـامـيـنـات أو لا ؟؟
ويعطيك الف مليون تليون عافية

هلا بك
لابدمن معرفه رقم اشتراكك وبعد ذلك تدخل موقع التأمينات اون لاين
علي هذا الرابط :
https://www.gosionline.gov.sa/Home.jsp?********=ar

وادخل علي الخدمات الاكترونيه واختر ايقونه اشتراك شخصي
وبعد ذلك تقدر تشاهد اشتراكاتك وتسجيلك ومدد اجورك واشتراكاتك

بالنسبه لرقم اشتراكك اذا كنت لاتعرفه الرجاء الاتصال علي الرقم المجاني
8001243344
من السبت الي الاربعاء من الساعه 8 صباحا الي 2 ظهرا
وجهز رقم الهويه ليعطونك رقم اشتراكك

نايفون
21-03-2009, 07:45 AM
سلام اخوي مقهوور،
ماقدرت ارد في الخاص

راتبي اساسي مع السكن: 27,500 بس المسجل حاليا في التأمينات حوالي 22,200

بس سيتم التعديل قريبا

شكرااا

اسير في
24-03-2009, 11:31 AM
سلام

انا عندي خدمه متعارضه في شركه وفي وظيفه حكوميه وبعد شيل وحط مع التأمينات وافقوا يرجعون لي المبالغ الـ 9 %

ولاكن قالوا لي بيرجعونها في حساب الشركه الي كنت فيها وانا الان لي عنها 6 سنوات ولا اعرف فيها احد وشل الحل ابي المبالغ ترجع لحسابي انا

مقهوور بقووه
24-03-2009, 10:58 PM
سلام

انا عندي خدمه متعارضه في شركه وفي وظيفه حكوميه وبعد شيل وحط مع التأمينات وافقوا يرجعون لي المبالغ الـ 9 %

ولاكن قالوا لي بيرجعونها في حساب الشركه الي كنت فيها وانا الان لي عنها 6 سنوات ولا اعرف فيها احد وشل الحل ابي المبالغ ترجع لحسابي انا

هلا بك
هكذا النظام اخوي .... وماذا علي ان افعل لك ياليت في يدي شي كان قدمته لم
مالك الا مراجعه الشركه وشرح الموضوع لهم واكيد بيساعدووك .

لا تنسانا من صالح دعائك

عاطل كله امل
25-03-2009, 09:38 AM
هلابك اخوي الكريم ..

شكرا لك وربي يجزاك خير وويوفقك ..

سؤالي :

كنت موظف في شركة خاصة لمدة ثلاث شهور وكانو يخصمون التامينات ..
كيف بعرف اذا اسمي مسجل الى الان اولا ؟؟

طبعا لان مشاكل الشركات كثيرة ممكن الى الان مسجلين اسمي عندهم بدون علمي ؟.؟.

والله يجزاك كل الخيررر ..

مقهوور بقووه
26-03-2009, 12:52 AM
هلابك اخوي الكريم ..

شكرا لك وربي يجزاك خير وويوفقك ..

سؤالي :

كنت موظف في شركة خاصة لمدة ثلاث شهور وكانو يخصمون التامينات ..
كيف بعرف اذا اسمي مسجل الى الان اولا ؟؟

طبعا لان مشاكل الشركات كثيرة ممكن الى الان مسجلين اسمي عندهم بدون علمي ؟.؟.

والله يجزاك كل الخيررر ..

هلا بك
راجع اقرب فرع لك للتأمينات الاجتماعيه
او اتصل علي الهاتف المجاني 8001243344
وجهز رقم الهويه الوطنيه

عديمة احساس
26-03-2009, 09:42 AM
مشكور ماقصرت

alsaliem
28-03-2009, 06:36 PM
اخوي / مقهور
اولا : اشكر لك هذه المبادرة لافادتنا عن نظام التأمينات الاجتماعية .
ثانيا : انا حصلت على وظيفة ادارة شؤون الموظفين في احد المؤسسات الخاصة فوجدت لديهم عدد من الموظفين الذين يعملون لديهم منذ فترات متفاوته اقصاها عامين ويخصم منهم قيمة التامينات الاجتماعية ولكنهم غير مضافين بالتامينات ونريد الان اضافتهم بالتامينات .
ماهو الحل الاسلم حسب النظام لاضافتهم دون ضياع مدة الخدمة السابقة عليهم ودون ان يترتب على المؤسسة غرامات تاخير ؟
وجزاك الله خيرا

مقهوور بقووه
28-03-2009, 10:06 PM
اخوي / مقهور
اولا : اشكر لك هذه المبادرة لافادتنا عن نظام التأمينات الاجتماعية .
ثانيا : انا حصلت على وظيفة ادارة شؤون الموظفين في احد المؤسسات الخاصة فوجدت لديهم عدد من الموظفين الذين يعملون لديهم منذ فترات متفاوته اقصاها عامين ويخصم منهم قيمة التامينات الاجتماعية ولكنهم غير مضافين بالتامينات ونريد الان اضافتهم بالتامينات .
ماهو الحل الاسلم حسب النظام لاضافتهم دون ضياع مدة الخدمة السابقة عليهم ودون ان يترتب على المؤسسة غرامات تاخير ؟
وجزاك الله خيرا

هلا بك اخوي

اول شي مبروك الوظيفه

وشلون تخصمون منهم ولم تسجلوونهم ؟؟؟
يسجلون بأثر رجعي ان كانو سعوديون اما الاجانب فيسجلون من بدايه الشهر الجديد واصلا الاجانب لا يخصم منهم شي
والله يعينكم علي الغرامات اذا كانو سعوديون

لا تنسانا من صالح دعائك

alsaliem
29-03-2009, 07:58 PM
شكراً جزيلاً وجزاك الله خيرا

زهرة الوادي
29-03-2009, 11:36 PM
أشكركم كل الشكر والتقدير ..على التفضل بخدمة الناس

سؤالي إني كنت معلمة مدرسة خاصة وكانوا يخصمون مني للتأمينات وانا طلعت منهم هل باقي اسمي موجود ولا لا ؟ والشيء الثاني متى اقدر آخذ التأمينات ؟؟

مقهوور بقووه
30-03-2009, 12:33 PM
أشكركم كل الشكر والتقدير ..على التفضل بخدمة الناس

سؤالي إني كنت معلمة مدرسة خاصة وكانوا يخصمون مني للتأمينات وانا طلعت منهم هل باقي اسمي موجود ولا لا ؟ والشيء الثاني متى اقدر آخذ التأمينات ؟؟

هلا بك اختي

راجعي اقرب فرع لك للتأمينات الاجتماعيه
القسم النسائي
او اتصلي علي الهاتف المجاني 8001243344
ليفيدوك عن رقم اشتراكك ومستحقاتك
وجهزي رقم الهويه الوطنيه

اخصائي تغذية عام
30-03-2009, 11:27 PM
فالبداية اقول الله لايحرمك الاجر على الخدمة
التي تسويها للمنتدى وتحل مشاكل الكثيرين
لدي استفسار انا توظفت بشركة بتاريخ 17/12/1430 هـ
لكنهم لم يسجلوني بالتامينات الا بتاريخ 1/2/1430هـ
وعلى الفكرة راتب شهر 12 و1 كانو يخصمون منه التامينات
ماذا علي ان افعل وماهو الاجراء المتبع ؟

شاكر ومقدر لك تعاونك مع الجميع

مقهوور بقووه
31-03-2009, 08:53 PM
فالبداية اقول الله لايحرمك الاجر على الخدمة
التي تسويها للمنتدى وتحل مشاكل الكثيرين
لدي استفسار انا توظفت بشركة بتاريخ 17/12/1430 هـ
لكنهم لم يسجلوني بالتامينات الا بتاريخ 1/2/1430هـ
وعلى الفكرة راتب شهر 12 و1 كانو يخصمون منه التامينات
ماذا علي ان افعل وماهو الاجراء المتبع ؟

شاكر ومقدر لك تعاونك مع الجميع
هلا بك اخوي
والله يقدرنا علي فعل الخير

اول خطوه لابد ان تخاطب عملك وتحاول ان تنهي الموضوع بالاقناع
وان لم يتعاونو معاك وحاولو التهرب جهز صوره من عقد العمل الذي وقعته معهم وتراجع التأمينات الاجتماعيه قسم شئون اصحاب العمل لكي يسجلونك بأثر رجعي ولكي يتم التخاطب رسميا مع عملك لكي ينهون موضوع تسجيلك بأثر رجعي للمده التي لم تضاف لك

لا تنسانا من صالح دعائك

اخصائي تغذية عام
31-03-2009, 09:45 PM
جزيت خيرا وزوجت بكراً
وجعل كل ماتكتبه في ميزان حسناتك

مقهوور بقووه
02-04-2009, 11:56 PM
تحيه طيبه للكل
ارجو الرجوع للصفحات القديمه للاستفاده ولمعرفه الاستفسارات والردود
لاني وجدت اغلب الاستفسارات متكرره !!
لنترك المجال للاسئله و الاستفسارات الجديده لكي نفيد ونستفيد
ارجو قراءه الصفحات قبل البداء من طرح الاسئله والاستفسارات
لكي تعم الفائده للكل

:rolleyes:

محبكم دوما اخوكم مقهوو بقووه

عبداللة ةةة
05-04-2009, 08:30 AM
الشكر الكبير لصاحب الموضوع والله يوفقة

عبداللة ةةة
05-04-2009, 09:30 AM
لقد ارسلت لك اخي العزيز برسالة خاصة فهل وصلت

دبلوم صنايعي
05-04-2009, 09:47 AM
اخي مقهور

لدي خدمه 10 سنوات ومسجل في التامينات

والان ارغب في الاستقاله والاتجاه للعمل الحكومي

اريد ان احصل على مبلغ التعويض

كم المبلغ وكيف الطريقه وشكرا لك

مقهوور بقووه
05-04-2009, 10:08 PM
اخي مقهور

لدي خدمه 10 سنوات ومسجل في التامينات

والان ارغب في الاستقاله والاتجاه للعمل الحكومي

اريد ان احصل على مبلغ التعويض

كم المبلغ وكيف الطريقه وشكرا لك

هلا اخوي
اذا التحقت في الوظائف الحكوميه ( رسمي ) علي مرتبه طبعا ، ولديك خدمه اكثر من سنه لا تصرف شي البته وانما تضم خدمتك للمصلحه التقاعد فقط الي هي 10 سنوات تبعك .
تصفيه حقوقك ومكافأه نهايه الخدمه تستلمها من عملك في القطاع الخاص فقط .

اما اذا كانت مده خدمتك اقل من سنه مثلا 11 شهر وتعينت في الدوله رسمي تصفيها عادي
بزيارتك لنا في التأمينات الاجتماعيه وتحضر معك صوره من قرار التعيين وتعريف بتاريخ مباشرنك رسمي وبعد ذلك تصرف لك في شيك .

لا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
05-04-2009, 10:11 PM
لقد ارسلت لك اخي العزيز برسالة خاصة فهل وصلت

نعم واجيت علي استفسارك
ولكن فضلا وليس امرا ضع سؤالك علي العام لكي تستفيد وتفيد

ملاحظه : لن اجيب علي الاستفسارات علي الخاص فقط علي العام لتعم الفائده .

غدا اجمل
05-04-2009, 10:59 PM
اخوي انا شغال في شركة مدة الخدمة 23 سنة اذا قدمت الاستقالة كم اخذ حقوق من التامينات وكيف اترقئ الي الشريحة التي تلي شريحتي

مقهوور بقووه
06-04-2009, 12:27 PM
اخوي انا شغال في شركة مدة الخدمة 23 سنة اذا قدمت الاستقالة كم اخذ حقوق من التامينات وكيف اترقئ الي الشريحة التي تلي شريحتي

هلا فيك
سؤالك غير واضح!!!

لكن فهمت منك انك تريد الاشتراك اختياري اترك العمل وقدم اشتراك اختياري واختر الشريحه التي بعد راتبك وسدد 18%
ولا توجد لك حقووق في التأمينات بل في عملك الاول فقط التأمينات فقط تصرفلك معاش

كل شيء تمام
11-04-2009, 10:10 PM
اخوي لو سمحت ...

صاحب المؤسسة يقدر يسجل نفسه بالتامنيات على نفس المؤسسة ..؟؟؟؟؟

وجزاك الله كل خير

مقهوور بقووه
12-04-2009, 12:26 AM
اخوي لو سمحت ...

صاحب المؤسسة يقدر يسجل نفسه بالتامنيات على نفس المؤسسة ..؟؟؟؟؟

وجزاك الله كل خير

هلا بك

نعم يقدر يسجل نفسه اختياري لو رغب نضام شرائح
لكن بشرط :
يخضع المنشأه والموظفين يسجلهم تحت نظام التأمينات الاجتماعيه

كل شيء تمام
12-04-2009, 12:10 PM
هلا بك

نعم يقدر يسجل نفسه اختياري لو رغب نضام شرائح
لكن بشرط :
يخضع المنشأه والموظفين يسجلهم تحت نظام التأمينات الاجتماعيه

مشكور اخوي على التجاوب ..
اغلب المعقبين يقولون مايقدر صاحب المؤسسة !!

طيب يا حبيبي اذا قلنا المؤسسة جديدة وماعلي عمالة بالجوازات ( ومعي برنت بذلك )
اقدر افتح ملف واسجل اسمي ؟؟

بعدين وش معنى نضام شرائح ولا عليك امر ؟؟

منااار
14-04-2009, 01:08 AM
مقهور بقوه
\

باذن الله عندي مقابله يوم السبت بالتامينات

بس ماعندي اي خلفيه عن طبيعه المقابله :(

ياليت تزودن ببعض المعلومات والنصائح اذا ممكن:eek:

\

والله يرزقك من حيث لاتحتسب

بعد الليل نهار
14-04-2009, 05:41 AM
تكفى يامقهور الله لايوريك القهر

جاوب على سؤال منار

انا نفس الحكايه عندي مقابله ومدري وش السالفه

ننتظر اجابتك بفارغ الصبر...

مقهوور بقووه
14-04-2009, 01:49 PM
مقهور بقوه
باذن الله عندي مقابله يوم السبت بالتامينات

بس ماعندي اي خلفيه عن طبيعه المقابله :(

ياليت تزودن ببعض المعلومات والنصائح اذا ممكن:eek:

والله يرزقك من حيث لاتحتسب

لك رساله علي الخاص

مقهوور بقووه
14-04-2009, 01:53 PM

جاوب على سؤال منار

لك رساله علي الخاص

كل شيء تمام
14-04-2009, 03:02 PM

مارديت علينا يا غالي !!
اشوفك رديت على البنات وجحدتنا

والا لازم يصير اسمي ( العنود ) :d

بعد الليل نهار
14-04-2009, 09:46 PM
الله يسعدك بالدارين(يامقهوور )

ومازلت انتظر اجابتك

واشكر لك حسن خلقك وتجاوبك السريع مع جميع اخوتك

مقهوور بقووه
14-04-2009, 11:02 PM
مارديت علينا يا غالي !!
اشوفك رديت على البنات وجحدتنا

والا لازم يصير اسمي ( العنود ) :d

احسن الضن اخي ولا تبهتنا بما هو ليس فينا
وبعدين هم اسئلتهم عاجله ينتضرهم اختبار قبول

الله يهديك بس

مقهوور بقووه
14-04-2009, 11:25 PM
مشكور اخوي على التجاوب ..
اغلب المعقبين يقولون مايقدر صاحب المؤسسة !!

وشلون تسجل اسمك انت صاحبها ؟
لا لا لازم تسجلها وتخضع الموظفين عليها بالاشتراكات يعني يكون عليها عمال
وبذلك يكون لها رقم اشتراك وبذلك تقدر تسجل نفسك كصاحب عمل اختياري
ونضام الشرائح هو الاشتراك الاختياري تختار احدي الرواتب من 1200 الي 45000
تسدد من اي شريحه تختارها 18%

اتمني اني قدمت لك شي مفيد
وللمعلوميه لافرق بين الرجل والمراءه في الاستفسارات

فهدددددددددد
15-04-2009, 03:12 AM
السلام عليكم
مشكور على الموضوع
عندي سوال
انا اشتغلت ب كذا شركه وطلعت منهم الحين ماعندي شي وابي اشوف اسمي مسجل بالتامينات الاجتماعيه ولالا شلون وين مكانهم هم

كل شيء تمام
15-04-2009, 11:34 AM
وشلون تسجل اسمك انت صاحبها ؟

لا لا لازم تسجلها وتخضع الموظفين عليها بالاشتراكات يعني يكون عليها عمال
وبذلك يكون لها رقم اشتراك وبذلك تقدر تسجل نفسك كصاحب عمل اختياري
ونضام الشرائح هو الاشتراك الاختياري تختار احدي الرواتب من 1200 الي 45000
تسدد من اي شريحه تختارها 18%

اتمني اني قدمت لك شي مفيد

وللمعلوميه لافرق بين الرجل والمراءه في الاستفسارات

يا عزيزي .. فيه بعض الانشطة مايسمحون لك تستقدم عمالة ..
مثل / مكتب عقاري ..

الحين لو طلعت سجل تجاري خاص بالعقارات
اقدر افتح ملف للمؤسسة ويكون لها رقم اشتراك ثم اسجل اسمي ..؟؟
علما بانه معي برنت من الجوازات ماعلي عمالة ..

اتمنى وضحت لك الفكرة .. وجزاك الله خير على جهودك ..

في خاطري شي
16-04-2009, 01:09 AM
السلاام عليكم ورحمة الله وبركااته..
الله يعطيكـ العافيه اخووي مقهوور عندي مقاابلة بالتاميناات بعد يوومين وماعندي أي خلفيه عنها...
مع اني بحثت وسألت في كذا مووقع بس للاسف مالقيت اجاابه اتمنى تفيدني بجوااب ..

ومشكوور

مقهوور بقووه
17-04-2009, 03:29 AM
السلاام عليكم ورحمة الله وبركااته..
الله يعطيكـ العافيه اخووي مقهوور عندي مقاابلة بالتاميناات بعد يوومين وماعندي أي خلفيه عنها...
مع اني بحثت وسألت في كذا مووقع بس للاسف مالقيت اجاابه اتمنى تفيدني بجوااب ..

ومشكوور

لك رساله علي الخاص

مقهوور بقووه
17-04-2009, 03:32 AM
السلام عليكم
مشكور على الموضوع
عندي سوال
انا اشتغلت ب كذا شركه وطلعت منهم الحين ماعندي شي وابي اشوف اسمي مسجل بالتامينات الاجتماعيه ولالا شلون وين مكانهم هم

هلا بك

اتصل بالهاتف المجاني للتأمينات الاجتماعيه من السبت الي الاربعاء
من الساعه 8 صباحا الي 2 ظهرا
علي رقم 8001243344

وجهز رقم بطاقه الاحوال

لا تنسانا من صالح دعائك

في خاطري شي
17-04-2009, 03:21 PM
الــف شكــر لكـ ياأخ مقهوور ..
والله يوفقكـ بالدنيا والاخرهـ ..

zuhair_1987
17-04-2009, 07:13 PM
يعطيك العافية أخوي

أنا عندي سؤال بسيط

وسؤالي لك - إن كنت من موظفي المؤسسة في جدة - عن المستشفيات المتعاقدة معها المؤسسة في جدة لتقديم الخدمات الطبية لموظفيها

والسؤال الثاني هل يوجد حاليا قروض سكن لموظفي المؤسسة وكم مقدارها إن وجدت

أرجوا الإجابة على الخاص

وشكرا جزيلا

la78dy
17-04-2009, 11:33 PM
السلام عليكم

انا سوآلي عاجل جدااااااا

انا عندي خبره 3 سنوات بالقطاع الخاص وسجلت الامس بالوظائف الادارية وعرفت انو الخبره حتى تحتسب لازم تكون مصدقه عند التأمينات الاجتماعيه

طيب ينفع اسجل هالاسبوع ويصادقون لي الخبره الي معي ؟؟؟
واذا سجلت بياخدوا كم من الوقت حتى تنتهي اجراءات التسجيل ؟؟

تكفى اخي مقهور حيل ترد علي

مقهوور بقووه
18-04-2009, 10:38 AM
يعطيك العافية أخوي

أنا عندي سؤال بسيط

وسؤالي لك - إن كنت من موظفي المؤسسة في جدة - عن المستشفيات المتعاقدة معها المؤسسة في جدة لتقديم الخدمات الطبية لموظفيها

والسؤال الثاني هل يوجد حاليا قروض سكن لموظفي المؤسسة وكم مقدارها إن وجدت

أرجوا الإجابة على الخاص

وشكرا جزيلا

هلا بك

انا لست موظف بجده بل الرياض اخوي
اذا كنت موظف عندنا تستلم كتيب من شئون الموظفين صادر من التعاونيه مذكور فيه جميع مستشفيات المملكه التي تخصك
اما بالنسبه للقروض تختلف من راتب لراتب كل موظف علي قدر خدمته وراتبه

مقهوور بقووه
18-04-2009, 10:44 AM
السلام عليكم

انا سوآلي عاجل جدااااااا

انا عندي خبره 3 سنوات بالقطاع الخاص وسجلت الامس بالوظائف الادارية وعرفت انو الخبره حتى تحتسب لازم تكون مصدقه عند التأمينات الاجتماعيه

طيب ينفع اسجل هالاسبوع ويصادقون لي الخبره الي معي ؟؟؟
واذا سجلت بياخدوا كم من الوقت حتى تنتهي اجراءات التسجيل ؟؟

تكفى اخي مقهور حيل ترد علي

هلا بك
اخوي تقدر تطلب برنت مدد واجور من عندنا في اي وقت اذا كانت خدمتك مسجله عندنا

اتصل علي الهاتف المجاني 8001243344

خالد العمري
18-04-2009, 01:07 PM
مقهوور بقووة

شكر خاص لك مني على ماتبذله من مجهودات وآضحة لخدمة أخوانك وأخواتك في المنتدى
جعلها الله في ميزان اعمالك وحسناتك ورفع الله من قدرك عنده وبارك الله فيك وفي مالك وحالك

تقبل مروري وإحترامي الشخصي لك

طفولة
18-04-2009, 02:08 PM

وانا احتاج طريقة اختبار التأمينات ضروري الاختبار بعد كم ساعة:cry:

افيدوووني:cry:

la78dy
18-04-2009, 02:10 PM
اخي انا مو مسجله بالتأمينات بس ناويه اسجل هالاسبوع
فلما تكون عندي ورقة الخبرات من العمل (3 سنوات) اقدر اجي اختمها من عندكم وانا تو صار لس اسبوع ؟؟

النبض
18-04-2009, 06:32 PM

أنا عندي سؤال انا اشتغل مدرسة سنة تقريبا في قطاع خاص وهذا الاسبوع بلغوني اني تسجلت في التأمينات

سؤالي :

هل هو مفيد لي ام انه اجراء روتيني علما بأني سأترك العمل بعد هذه السنة

هل فائدته فقط في شهادة الخبرة ؟

هل لو رغبت في اكمال دراستي والحصول على منحة دراسية هل سيتم رفضها بسبب اني مسجلة في التأمينات لأني سمعت الكثيرين يقولون هذا عدم قبول المنحة مع وجود رقم في التامينات

طيب كيف يمكنني الغاء اسمي من التأمينات وهل الغيه الان ولا اتركه حتى اترك العمل لأني اريد الحصول على منحة دراسية

كيف استرجع المبلغ المقتطع من الراتب بعد تركي للعمل

وشكرا لك

مقهوور بقووه
19-04-2009, 12:15 AM
مقهوور بقووة

شكر خاص لك مني على ماتبذله من مجهودات وآضحة لخدمة أخوانك وأخواتك في المنتدى
جعلها الله في ميزان اعمالك وحسناتك ورفع الله من قدرك عنده وبارك الله فيك وفي مالك وحالك

تقبل مروري وإحترامي الشخصي لك

سرني مروورك
وهذا واجب علي ان اخدم اخواني واخواتي في الله
وعسي ان اكون عند حسن الضن بهم واكون قد وفقت في الاجابات الصحيحه
بس لي رجاء منكم ان تدعولي من دعواتكم الصالحه

مقهوور بقووه
19-04-2009, 12:22 AM

وانا احتاج طريقة اختبار التأمينات ضروري الاختبار بعد كم ساعة:cry:

افيدوووني:cry:

ما المقصود بالسؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مقهوور بقووه
19-04-2009, 12:27 AM
اخي انا مو مسجله بالتأمينات بس ناويه اسجل هالاسبوع
فلما تكون عندي ورقة الخبرات من العمل (3 سنوات) اقدر اجي اختمها من عندكم وانا تو صار لس اسبوع ؟؟

لا لا بد ان تكون مسجل عندنا في التأمينات الاجتماعيه وتقدر تسحب برنت مدد واجور

مقهوور بقووه
19-04-2009, 12:31 AM

أنا عندي سؤال انا اشتغل مدرسة سنة تقريبا في قطاع خاص وهذا الاسبوع بلغوني اني تسجلت في التأمينات

سؤالي :

هل هو مفيد لي ام انه اجراء روتيني علما بأني سأترك العمل بعد هذه السنة

هل فائدته فقط في شهادة الخبرة ؟

هل لو رغبت في اكمال دراستي والحصول على منحة دراسية هل سيتم رفضها بسبب اني مسجلة في التأمينات لأني سمعت الكثيرين يقولون هذا عدم قبول المنحة مع وجود رقم في التامينات

طيب كيف يمكنني الغاء اسمي من التأمينات وهل الغيه الان ولا اتركه حتى اترك العمل لأني اريد الحصول على منحة دراسية

كيف استرجع المبلغ المقتطع من الراتب بعد تركي للعمل

وشكرا لك

نعم مفيد لك في المعاش ايضا وتدعيم الخبره ببرنت من التامينات
اذا انهيتي سنه تقدري تصفي مبالغك وتستلمينها
اما نضام الابتعاث و شروطهم لاعلم لي به

la78dy
19-04-2009, 06:33 AM
شكرا جزيلا لك ...وصديقتي ايضا تريد ان تعرف ماهو اللازم كي يتم تسجيليها على اثر رجعي لاحتساب جميع سنوات خبرتها
علما بأن راتبها كان كالتالي
سنة واربع اشهر براتب 1500
13 شهر براتب 1650
7 شهور براتب 1850
7 شهور براتب 2000

كم يترتب عليها دفعه للتأمينات كي يتم احتساب هذه السنوات لها؟؟
وهل المجهة التي تعمل فيها يجب ان تدفع ايضا للتأمينات وكم ؟؟

وشكرا جزيلا لتعاونك

zuhair_1987
19-04-2009, 07:50 AM
هلا بك

انا لست موظف بجده بل الرياض اخوي
اذا كنت موظف عندنا تستلم كتيب من شئون الموظفين صادر من التعاونيه مذكور فيه جميع مستشفيات المملكه التي تخصك
اما بالنسبه للقروض تختلف من راتب لراتب كل موظف علي قدر خدمته وراتبه

شاكر لك ردك أخوي

ياليت لو عندك نسخة من الكتيب هذا تفتحه وتذكر لي المستشفيات اللي في جدة - بعد إذنك - وأكون لك من الشاكرين علما أني أحتاج هالمعلومة جدا جدا جدا

شكرا جزيلا

سلطان المنيهري
19-04-2009, 12:11 PM
اخوي انا الحمد لله طلع اسمي اليوم على امين مكتبه في وزاره الاعلام وانا الحين موظف في شركه عبداللطيف جميل من ثلاث سنوات وش السواه كيف اضيف خدمتي في التامينات على الوطيفه الجديده ياليت ترد لي وتوضح وش اسوى عشان ما تضيع خدمتي لاني انا عمري الحين 32 يعني كبير شوي وخاف ماكمل الخدمه وشكرا لك

طفولة
19-04-2009, 02:28 PM
http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-top-left.gif اقتباس http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-top-right.gif
http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-by-left.gif http://www.btalah.com/images/buttons/viw.gif (http://www.btalah.com/showthread.php?p=1263070#post1263070) المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعد الليل نهار http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-by-right.gif

جاوب على سؤال منار

المقصود طريقة المقابلة الله يعافيك

بقاياعطررومنسي
19-04-2009, 03:07 PM
الله يوفقكم يارب وانا لو اعرف وعندي معلومات كان مابخلت عليكم بشي وانا مثلكم موضف بقطاع خاص لي سنتين ولسا مو مسجل بالتامينات لكن واحد من اصحابي يقولي انها تفيد بالوضليف بعدين لانو تكون عنده خبره للي مسجل ويفضل على الي مو مسجل
تحيااااااااااتي لكم واتمنى لكم التوفيق

كل شيء تمام
19-04-2009, 05:25 PM
يا عزيزي .. فيه بعض الانشطة مايسمحون لك تستقدم عمالة ..
مثل / مكتب عقاري ..

الحين لو طلعت سجل تجاري خاص بالعقارات
اقدر افتح ملف للمؤسسة ويكون لها رقم اشتراك ثم اسجل اسمي ..؟؟
علما بانه معي برنت من الجوازات ماعلي عمالة ..

اتمنى وضحت لك الفكرة .. وجزاك الله خير على جهودك ..

للرفع الله يرفع قدرك ..

حلفت ماحب
20-04-2009, 04:15 PM
أخي الفاضل انا موظف بمندوبية التربية والتعليم((بنات)) على بند الاجور فئة ب مؤقت منذو 22/9/1424هـ مقدار الراتب 2000+بدل سكن 400 يعني يطلع لك 2400 وقد تم تثبيتنا على وظائف رسميةبالمرتبة الرابعة كاتب وقد لفت نظري قسم الانظمة والقوانين وبالاصح اي استفسار عن التامينات الاجتماعية وانا بصراحه يبون يصرفون لي 66 يوم من الاجازات ويبون يصرفون لي مكافاة عن خدماتي منذو تعيني يعني لي مايقارب الخمس سنوات وخمسة شهور وابي صراحه استفسر واعرف كم يجيني من الدراهم لانهم يبون ينزلونها بشهر خمسة هذا 1430هـ ومادري كم يبون يصرفون لي مكافاة عن خدماتي ويبون يصرفون اجازاتي 66 يوما ومادري كم الدراهم افيدوني جزاكم الله خير الجزاء والثواب واسجل في المنتدي اللي وجدت فيه من الفايدة الكثير ولكم تحياتي وتقديري

على العسيرى
20-04-2009, 06:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خير وبارك الله فيكم وجعل ذلك فى ميزان الحسنات يوم العرض على رب السموات من فتره وارغب جواب للاسئله التى تجول فى خاطرى لن اطيل وهى بارك الله فيك اننى موظف فى احدى الشركات عشرين سنه وراتبى الاساس 11385 ومتبقى خمس سنوات وارغب التقاعد بعد اربع سنوات هل ممكن اختار شريحه عاليه وادفع خلال السنه المتبقيه لاستلم راتب جيد بعد 25 سنه وجزاكم الله خير

على العسيرى
20-04-2009, 08:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهماهومتوسط اجر 11385 الذى يحتسب عند التقاعد بارك الله فيك

مقهوور بقووه
20-04-2009, 10:41 PM
ارحب بجميع المستفسرين الاخوان والاخوات الكرام
اعتذر عن الاجابات هذي اليومين نضرا لانشغالي المتواصل ولبعض الضروف الطارئه عن ارادتي
واعدكم ان اجيب عن كل استفسار موجود
العذر والسموحه

حلفت ماحب
21-04-2009, 03:20 AM
ونحن نرحب فيك وندعو لك عسى في تاخيرتك كل تباشير الخير وعساك على القوه أهم شىء انك وعدتنا انك ترد بعد يومين والله معاك وحنا وراك يالغالي ومن طول الغيبات جاب الغنايم ومشتاق اسمع كم لي من الدراهم ياسنايدي ياراعي العايدي ياستاذي انت مقهوور بقووه

على العسيرى
21-04-2009, 07:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك وفرج الله همك وجزاك الله خير وننتظر ردكم

فهد السعودي
21-04-2009, 03:55 PM
السلام عليكم اخي الكريم:
ان في حاله لا يعلمها الا الله, حيث ان لي مكتب استشاري صغير وعند التجديد الحالي طلبو مني التفرغ التام وهو ما لم يكن بالسابق او عند الترخيص بم انني اعامل بالقطاع الخاص.
لتأكيد التفرغ التام, طلبو مني برنت من التأمينات الاجتماعية وهو ماسوف يثبتاني على رأس العمل.
لحل هذه المشكلة يجب الغاء اشتراكي لدى التأمينات لفترة التجديد ثم اعادة الاشتراك.
هل هذا ممكن علماً بأن الشركة التي اعمل بها مشتركة ب اون لاين, ولا استطيع ان اعمل ذلك من خلالهم

سلمان السلمي
21-04-2009, 08:09 PM
بارك الله فيك
طيب اخوي انا قدمت على التأمينات قبل شهر بغرض تنزيل اسمي لأن الشركه رفضت ان تسقطه وإلى الان كلما دخلت على موقع التامينات اون لاين اجد اسمي و الحاله نشيط فهل هذا يدل على انه لازال اسمي موجود لديهم وكم مدة المطلوبه لاسقاط اسمي .... ولك الشكر والتحيه

الدرع الأخضر
22-04-2009, 09:39 PM
السلام عليكم
أنا طالب بالكلية التقنية جائتنا شركة متفقة مع المؤسسة العامة للتدريب والتعليم التقني
على أن ترعى الطلاب الذين معدلاتهم فوق الثلاثة

المهم الشركة اختارت مجموعة من الطلاب كموظفين عندهم والمطلوب من الطالب الإهتمام بالدراسة فقط
على أن تقوم الشركة بتسجيل الطلاب بالتامينات وتوفر تأمين صحي كما تعطي الطالب ألف ريال للترم الثاني وألف ومئتين وخمسين ريال للترم الثالث والف وخمسمائة ريال للترم الرابع ومدة العقد سنتين ميلادية

فهل هذا العقد ضد الطالب أو مع الطالب وكيفية حماية الطالب ؟؟؟؟ من ناحية التأمينات؟؟؟

مقهوور بقووه
22-04-2009, 10:32 PM
اعتذر عن الاجابات هذي اليومين نضرا لانشغالي المتواصل ولبعض الضروف الطارئه عن ارادتي
العذر والسموحه

على العسيرى
23-04-2009, 07:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل ممكن اختار اى شريحه لرفع الراتب او التى بعد الراتب الاساسى وهل الشريحه التى اختارها تحدد الراتب الذى سوف استلمه بعد 25 سنه انشاء الله مثلا اخترت شريحه 14600نضربها فى 62. = 9052 طبعا بعد الحساب قبل وبعد النظام هل هذه الطريقه صحيحه بين لنا جزاكم الله وبارك الله فيكم

ن ا ي ف
23-04-2009, 10:57 PM
انا عندي استفسار
انا معلم بمدرسة اهلية اول سنة من بداية السنة هذي اي بتاريخ 1/11/1429
وموقع عقد ومن ضمنها التأمينات ولكن اتضح لي اني ماني مسجل الان بالتأمينات
وانا لا اريد غير الخبرة من المدرسة الاهلية فهل تقبل خبرتي وإلا لابد أن تكون مصدقة
من التأمينات وهل استطيع التسجيل الان وتحسب لي الخبرة
فأتمنى الاجابة عن استفساري وجزيت خيراً

مقهوور بقووه
24-04-2009, 02:39 AM
العذر والسموحه

على العسيرى
24-04-2009, 08:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسأله سبحانه وتعالى ان يفرجها لك ويكتب لك الاجر على تبذله وبارك الله فيكم

المخاش
25-04-2009, 12:01 PM
الله يجزيك خير على تفاعلاك مع الاخوان واستفسارتهم
تردد في الفتره الاخيره خبر عن الغاء المعاش المبكر
فهل هاذا الخبر صحيح شاكر ومقدر لك

فواز الغربية
25-04-2009, 12:42 PM
السلام عليكم اناكنة شغال في شركة جلسة سنة وبعدين فصلة وجاسة عاطل مايقارب 6سنوات والان شغال في شركة ثانية هل يضمو الخدمة وشكرا

فواز الغربية
25-04-2009, 12:49 PM
ارجوك رد علية للهمية

شذى الزيزفون
25-04-2009, 08:05 PM
كيف الحال ان شاء الله بخير .. اتوجه بسؤالي للأخ ( مقهور بقوة ) اذا ماعندك مانع ..
انا اعمل في شركة خاصة تتبع مستشفى حكومي لمدة سنتين و5 شهور تقريبا ولازلت على راس العمل وطلبت خبرة من تاريخ المباشرة حتى اخر عقد حاليا ولكن اكتشفت اني غير مسجلة في التأمينات ( ملاحظة - لم يخصم اي مبالغ من رواتبي طول تلك المدة ) وذهبت للتأمينات واعطوني بيانات مكتوب للمنشاة للتسجيل بأثر رجعي مطلوب فيها بعض الصور من عقد وهويه وغيرها .. حتى تصبح معاملة كاملة وتعود مرة اخرى للتامينات .
س/ ماهو الاجراء بعد ذلك ، وهل يمكن ان يتم تسجيلي في اقل من اسبوعين حتى لايفوتني التقديم على الوظائف الحكومية ، واذا كانت المنشاة غير متعاونة كيف ممكن للموظف اذا ينجز هذة الامور هل عن طريقكم وذلك لضمان حقوقه بهدوء وبعد عن المشاكل ؟ اعذرني على السؤال الطويل لكن لاني في حيرة من امري ولااعلم من اسئل والا وين اروح لاني انصدمت مااعرف ماالمطلوب من الموظف هل تادية العمل باكمل وجه اما مطاردة معاملاته والتفكير فيها كيف يحلها .. الله يجزيك عنا كل خير ويريحك بالك .

مقهوور بقووه
25-04-2009, 11:13 PM
العذر والسموحه

كل شيء تمام
26-04-2009, 03:28 PM
الله يسهل امرنا وامرك

ويجزاك كل خير على جهوووودك

رزقي على الله
27-04-2009, 12:06 PM
السلام عليكم
جزاك الله خيرا على ماتقدمه لأخوانك .

أخي أنا شغال بمعهد لمدة سنة ، وبعد مماطلات وعدني المدير أن يضم اسمي للتأمينات وأسئلتي هي :

1- كم تأخذ إجراءات الإنضمام للتأمينات ؟

2- لو الإجراءات تأخذ أكثر من اسبوعين ؛ فكيف أعرف أن بالتأمينات معاملة ماشية باسمي ؟

3-أنا شغال عندهم لمدة سنة و لايوجد عندي مايثبت أني موظف عندهم ؛ فهل باستطاعتي أن أضم السنة اللتي مضت في التأمينات ؟ ومانصيحتك لي في هذه السنة اللتي بلا تأمين !

شكرا لك جزيل الشكر وأوفاه

وأعانك الله على مشاغلك ، وسهل أمرك وجعل الخير في طريقك يارب

جندي حرس الحدود
27-04-2009, 01:24 PM
الله يسهل امرنا وامرك

ويجزاك كل خير على جهوووودك

مقهوور بقووه
28-04-2009, 12:38 AM
العذر والسموحه

سلمان السلمي
28-04-2009, 02:47 AM
معذور والله يكون فيعونك ان شاء الله

الرفرف
28-04-2009, 06:49 AM
اخوي كنت اعمل لدى شركة وكان يصرف لي بدل سكن وبعد التقاعد لم يصرف لي بدل سكن والاآن يصرف الراتب التقاعدي فقط ..........سوالي هو؟...... هل لي الحق ان اطالب بصرف بدل سكن من التامينات واذا لي بدل سكن من اطالب الشركه ام التامينات........ سوالي الثاني هل التامينات ملزمه بالزياده في حالة غلا المعيشه ............((((لماذا تسمى التامينات)))) .......حسبي الله ونعم الوكيل تحياتي .............

نف ناف
28-04-2009, 03:10 PM
وسمحل

مقهوور بقووه
28-04-2009, 10:19 PM
العذر والسموحه

No Limit
29-04-2009, 03:44 PM
\
مقهوور بقوة بجد شكرا..

ما قصرت مع المستفسرين..

بس حبيت اسجلك كلمة شكر :)

ربي يجعلها في ميزان حسناتك ويسهلك طريقك وين ما كنت

تحياتي لك

\

نف ناف
29-04-2009, 04:55 PM
لخوي مقهور
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ارجو افادتي عاجلبعد ماتعود من انشغالك وتكون بصحه وعافيه ويسهل طريقك
انا ياغالي اعمل باحد الوزارات على بند المؤقت وليس عليه تأمينات
وجاني عمل مسائي ايظا بوزاره اخرى بعقد لمده سنه ويوجد فيه تأمينات
المهم اني الان عملي الاول طلبو اوراقنا لكي يضعونا على التأمينات والصراحه خفت انهم يعلون علمي الاخر ويطلبو من ترجيع الروات او الفصل لا سمح الله على كلامهم ان الترسيم قريب جدااا
هل اذا علمو بذالك ماذا علي من امور الصراحه جالس على اعصابي من قالو انه فيه تأمينات
ارجو توضيح الامر لي حتى لا اصدم الواقع الاليم واتلاحق عمري
ولك دعوه ضهر الغيب لا تنسى ياغالي
والسلام عليكم ورحمه الله وركاته
اخوك نف ناف

الدحبلي
30-04-2009, 01:24 AM
جزاك الله خير ويعطيك العافيه

مقهوور بقووه
30-04-2009, 10:19 PM
العذر والسموحه

اعذروني اعذروني اعذروني
والله اني قلبي معاكم
لكن انشغالي هاليومين متواصل
وســـــامحوني

ماهر الحربي
01-05-2009, 03:03 PM
السلام عليكم اخوي

يا رب ينور دربك وييسر امورك في هذا اليوم الفضيل الجمعة المباركة

اخي عندي سؤال

انا سبق لي وان توظفة في مكتب محاماه وكنت مسجل في التأمينات الاجتماعية واستقلت مايقارب من سنتين ورجعة مكتب التأمينات واستفسرت عن اسمي واخبرني الموظف اني مسجل لدى المكتب ( واخبرني انها في صالحي ) وتركتها ولا سئلة عنها

وبعد فترة راجعة مكتب العمل وتبين لي اني مسجل لدى المكتب ( وطنشت ) لأنشغالي بالدراسة خارج المدينة
وانا الان على وشك التخرج هل من إجراءات اتخذها ارجو الرد على

والله ولي التوفيق

glamour
02-05-2009, 12:10 AM
http://up3.m5zn.com/photo/2009/5/1/02/8y1cizwmr.gif/gif

س م س
05-05-2009, 09:18 AM
الله يعطيك العافيه

يقولون فيه رابط تدخل فيه رقم السجل المدني وتعرف انت موظف

اذا عندك تأكيد للمعلومه واذا عندك رابط له

شكرا

رويال رويال
05-05-2009, 03:02 PM
اخوي انا توظفت بمدرسة اهليه وشترطوا علينا أن حنا نسجل بتأمين وسجلونا وقبل ماينتهي العام بسبوعين او اسبوع من بعد شكاوي الموظفات اعطونا بطاقات التأمين رغم انهم يخصمون مننا التأمين من يوم ماوقعنا عقود عندهم وطلعت من المدرسة معلمة من عندهم وارسلت ابوها يسئل عن التأمين قالو ان المدرسة مو مسجله عندنا في التأمين فيكيف اعرف انو انا مسجله عندهم ولالا وكيف اعرف المبلغ الي موجدود لي عندهم الحين ابي اعرف هم صادقين ولالا لان المدارس الحين صارت تخصم واحنا ماندري هم صحيح يخصمون ويحطونه لنا او يلعبوون علينا لان اغلب المدارس الحين الاهليه ماتعرف صدقهم من عدمه بس يخصمون علينا وبس
ولك جزيل الشكر

رحال العمر
05-05-2009, 03:16 PM
يا هلا ومرحبا فيك اخووي

لو سمحت استفسار بسيط

انا كنت موظف في شركه قطاع خاص واستلمت من الشركه بطاقة تأمينات ولما انتهى العقد بيني وبين الشركه ما جددت وانا الان عاطل اقدر استفيد من المبالغ الان اللي تم اخذها من رواتبي عندما كنت اعمل

الف الف شكر لك

مين قده عاطل
06-05-2009, 12:58 AM
نريد الاجابة على اسألتنا ...!!!!

مقهوور بقووه
06-05-2009, 02:16 AM
العذر والسموحه

اعذروني اعذروني اعذروني
والله اني قلبي معاكم
لكن انشغالي هاليومين متواصل
وســـــامحوني
انا قلت لكم ضروفي خارجه عن اردتي
الرجاء الدعاء

كل شيء تمام
08-05-2009, 02:51 PM
الله يسهل امرنا وامركـ ..

عموماً .. انت صاحب الفضل والمعروف رغم الظروف ..

ghrshop
08-05-2009, 10:49 PM
أشكرك أخوي مقهوور بقووه على سعت صدرك
وأسأل الله أن يجعلها في موازين أعمالك
لي 3 سنوات في شركة وأسمي في الـتأمينات الإجتماعية والأن والحمدلله توظفت في الحكومة رسمي سؤالي
1/ هل يمكن أن أضف خدمتي الـ 3 سنوات مع التقاعد ؟
2/ هل أستطيع آخذ فلوسي اللي في التأمينات الإجتماعية يعني ما أبيهم يضيفونها لي في التقاعد ؟
وشكرااااا

شيراتون
09-05-2009, 10:53 PM
جزاك الله خير وغفر لوالديك وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك

شيراتون
11-05-2009, 09:27 PM
بارك الله فيك

جاهز للعمل
13-05-2009, 11:22 AM
اخوي اتمنى تفيدني انا اشتغلت بمستشفى خاص مدة ستة شهور وبعدين توظفت في شركة خاصة لمدة سنة واللحين الحمدلله لي ستة سنوات في وظيفة حكومية سؤالي هل اقدر اضيف الخدمة اللي عملتها في الخاص وكيف الطريقة وماهي المطلوب مني الله يجزاك خير

الثامري
25-05-2009, 11:49 PM
اخي العزيز السلام عليكم

استفساري هو انني قد عملت في شركة لمدة اربع سنوات ونصف، ومن ثم انتقلت للعمل في مدرسة اهلية وعملت بها سنة ولازلت على رأس العمل،
سؤالي هو هل استطيع ان احصل على مبلغ هذه السنوات ام لا استطيع علماً بأنني مازلت على رأس العمل في المدرسة الاهلية.

ولك جزيل الشكر والعرفان

موظف بند 105
26-05-2009, 07:36 AM
السلام عليكم عندي استفسار فيه اخولي توظف في جامعة الامام على بند حارس امن في شهر 3/ 1429هـ وتوفى الله يرحمه في شهر 9/1429هـ وكان مسجل في التامينات طبعا فراجعتهم وطلبوا مني صك اثبات اعالته لامه وابوه لانه ماتزوج وماله ورثه وعطوني نموذج اعبيه وجبت الاوراق المطلوبه فما ادري ايش النظام المتخذ في مثل هالحالات لان الموظف الاول يقول يمشيله راتب شهري على حسب عدد من يعولهم بصك الاعاله والموظف الثاني اللي جيته بعدىماكملت الاوراق يقول ماينزله راتب لانه اقل من سنه خدمته لاكن يجيله فلوس تستلمونها دفعة واحده فقط ولكم جزيل الشكر والامتنان

الشاعر المجروح
28-05-2009, 12:30 PM
:cry: (مقهور بقوة) السلام عليكمورحمةالله وبركاته اخوي تقول انت ان اننا ما ناخذ من التامينا ت الاجتماعية شي الا بعد مايوصل عمرك الستين واضح انها اكل في اكل طيب ركز معي يامقهور وكلنا مقهورين ليش مايعطونا او يصرفونا لنا حقت التامينات بعد عشر سنوات عمل اي بعد مانكمل 120شهر فيه البعض منا راتبة 1500وماتكفية والبعض يكمل 120شهر ويفصل من عملة ومايلقى عمل ليش ماتصرف له التامينات شي ولا بس اكلونا لستين ما احد واصل الستين الا ناس قليل والله اعلم والرسول صلى الله عليةوسلم قال اعمار امتي بين 60 و70 او كما قال صلى الله عليةوسلم صلوعلية يا خي ليش كذا اقسم بالله قهر وظايف مافية مافية وظيفة يتعدى راتبك 200 ريال طيب اللي يبي يتزوج ما عندنا الا نشتغل ب1500 الين يوصل عمرنا الستين وبعدين نتزوج يلعن امممممممممممم القهر اقسم بالله اني شوي ويضرب فيوزي :cry:

فية حل ثاني انك تستنى يجيك شلل والعياذ بالله عشان يعطونك ما ابي شي من الدوله ابي اتوظف مو من حقي اتوظف والحل الثالث تجيك كارثة ولا تنتحر ابي اتزوج يلعن امممممممممممم القهر ادعولي تكفون

عودك رنان
29-05-2009, 10:25 PM
قبل يومين جاني مسج من التأمينات الاجتماعيه " عزيزي المشترك ............... تم تسجيلك في نظام التأمينات الاجتماعيه برقم ......... لدى بنك الجزيره"
استغربت مره من المسج ولا فهمته لان لي 7 شهور وانا تاركه البنك .. وتوهم يسجلوني بعد مااستقلت !!

اللي عنده خلفيه عن الموضوع ياليت يفيدني

احمد المسعود
31-05-2009, 02:04 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا استقلت من العمل كيف اخذ واستلم مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه وش الملطوب علما اني قضيت سنه بالعمل وشكراا

سكر ينبعاوي
31-05-2009, 07:59 PM
سنه هههههه
مايدوونك ياقلبي الا لمن تصير شايب ,,!
انا زيك خلصت شغلي واستقلت طلبت فلووسي قالو لمن تكون بالستين اعتقد
وقلت اللحين الفلوسي الي فيه قالو تبقى زي ماهي لو رحت وانقبلت بـ اي مكان ثاني
تكمل عليها ,,

هذا الي صار معاي
مدري يمكن يصير معاك شي ثاني ,,!

groop1
31-05-2009, 09:51 PM
أشكرك أخوي مقهوور بقووه على سعت صدرك
وأسأل الله أن يجعلها في موازين أعمالك
لي 3 سنوات في شركة وأسمي في الـتأمينات الإجتماعية والأن والحمدلله توظفت في الحكومة رسمي سؤالي
1/ هل يمكن أن أضف خدمتي الـ 3 سنوات مع التقاعد ؟
2/ هل أستطيع آخذ فلوسي اللي في التأمينات الإجتماعية يعني ما أبيهم يضيفونها لي في التقاعد ؟
وشكرااااا
نصيحه انك تضم خدماتك سياتي اليوم اللي تحتاجها

احمد المسعود
01-06-2009, 05:32 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا عندي استفسار الله يجزاك خير انا موظف واستقلت بالقطاع الخاص وومده العمل لديهم 13 شهرااا كيف اخذ مستحقاتي من التامينات

نجم عزام
01-06-2009, 07:05 PM
السلام عليكم ورجمة الله وبركاتة
سؤالي لو سمحت هو :
انا عسكري وخدمتي 17 سنه وكيل رقيب وراتبي الاساسي ( 4460 ) ريال
ايهما افضل استقيل من عملي واتوظف في مصلحة المياة ( وهل هي على التأمينات أو لا )
اريد الافضل من ناحية التقاعد لان العسكريين عند التقاعد ينزل الراتب واريد ارتاح اخر عمري
ارجو الاجابه ودعواتي لمن يفيدني

groop1
01-06-2009, 11:47 PM
السلام عليكم ورجمة الله وبركاتة
سؤالي لو سمحت هو :
انا عسكري وخدمتي 17 سنه وكيل رقيب وراتبي الاساسي ( 4460 ) ريال
ايهما افضل استقيل من عملي واتوظف في مصلحة المياة ( وهل هي على التأمينات أو لا )
اريد الافضل من ناحية التقاعد لان العسكريين عند التقاعد ينزل الراتب واريد ارتاح اخر عمري
ارجو الاجابه ودعواتي لمن يفيدني
اخي تقاعد العسكري افضل من المدني
لان العسكري يستحق راتبة الاساسي كامل بعد 35 سنه اما المدني 40 سنه
مصلحة المياه حكوميه تابعه لمصلحة التقاعد وبحق لك ضم خدمتك العسكريه
تاكد قبل تستقيل كم بيعطونك مصلحة المياه راتب اساسي (رغم انني متاكد ان العسكريه اكثر )

نجم عزام
02-06-2009, 02:00 PM
اخي تقاعد العسكري افضل من المدني
لان العسكري يستحق راتبة الاساسي كامل بعد 35 سنه اما المدني 40 سنه
مصلحة المياه حكوميه تابعه لمصلحة التقاعد وبحق لك ضم خدمتك العسكريه
تاكد قبل تستقيل كم بيعطونك مصلحة المياه راتب اساسي (رغم انني متاكد ان العسكريه اكثر )

اخي شكراً على الرد

كلامك صحيح (العسكري يستحق راتبة الاساسي كامل بعد 35 سنه اما المدني 40 سنه ) لكن راتب العسكري التقاعدي قليل جداً لو قارناه مع المدني بسب ان العسكري راتبه وهو على رأس العمل كله بدلات وعند التقاعد تنزل جميع البدلات . مثال لنا زميل تقاعد وكيل رقيب وخدمته 23 سنــه صرف لـه تقــاعـــد ( 3000 ) ريال
وكما ذكرت لكم ان شئون الموظفين بمصلحة المياه تابعه للتامينات حسب كلامهم وانت اخي سلمك الله من كل شر ذكرت انها ( تابعه لمصلحة التقاعد ) فاريد الآكد والصحيح وايهما افضل التامينات او العسكري , وشكر لكم ودعائي لكم بالتوفيق .

غريب في بلدي
05-06-2009, 03:10 PM
اخي العزيز السلام عليكم خدمت في شركة ما يقارب 20سنة وانا على راس العمل حتى الان ولكن الراتب لا يزيد
وبقي خمس سنوات للتقاعد اقترح على احد الاصدقاء ان استقيل من العمل واكمل باقي سنوات التأمينات على
حسابي حتى ارفع من راتب التقاعد يعني كل سنة اخذ شريحة وادفع للتأمينات وبذلك يتحسن راتبي التقاعدي
هل هذا الكلان صحيح ارجو النصيحة منكم وشكرا

الاسمري
12-06-2009, 04:38 AM
بـــارك الله فيك اخي الكريم

يا جدير بالدعاء وقدير بالإجابة ..
أسألك فلا تردني خائبا ..
فلا خاب من أنت مولاه ..
أسعد قلبه ..
وأعطه ما يتمنى ..
وأقر عينه بما يحب ويرضى ..
ولا تسلبه نعمة قط ..
وعطر صدره بالإيمان والقرآن ..
وارزقه الخلود في الجنان ..

اللهم آميـــن

Abo3aaabd
13-06-2009, 07:49 PM
اخي العزيز السلام عليكم انا اعمل في شركة منذ 4 اشهر وعند توقبع العقد تم الأتفاق على ان يكون المسمى الوظيفي
موظف انتاج ولكن تم تسجيله في التأمينات "عامل تشغيل مكينة " وطلبت منهم تعديلها ولكن رفضوا
ما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يمكنني تعديل المهنه دون الرجوع اليهم

Fahad Aljarbou
14-06-2009, 06:03 PM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

•المنعطف ألاخير•
14-06-2009, 06:52 PM
بالتوفيق للجميع . والله امر التامينات يحير . الله يعين.:eek:

االشاماني
14-06-2009, 09:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

ارجو التوضيح عندنا شايب وحرمته توظفو في مدرسه بنات((حارس ومستخدمه)) طبعا تبع الرئاسه العامه لتعليم البنات بالمدينه

على بند الاجور بعد 13 سنه تقاعد الشايب وينزله تقاعد1725 تقريبا

اما رفيقة دربه ابقتها المديره تعمل لان المدرسه في حاجتها ولها الان تعمل حوالي 5 سنوات

المشـــــــــــــكله
1- اخذت حوالي 17 سنه وهي على فئة (( أ )) الدرجه 15 واخذ راتبها 4 سنوات متوقف ثم قدم لها الشايب وراجع الرئاسه وتم ترقيتها على (( ب ))

البعض يقول ان الترقيه على حسب المديره (( وكل ماتكلم المديره تقول طيب ارفعلك والمفروض انتي متقاعده مع زوجك )) والحرمه خايفه انها ترفع فيها ويقاعدونها ((علما ان عمرها 52سته))

2- هل بند الاجور فيه تقاعد وتطلب تقاعد مبكر

3-بماذا تنصحونها الله يجزاكم خير

تكفوووووون اللي عنده خبره بالنظام يرد وله الاجر

على العسيرى
17-06-2009, 06:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسأله سبحانه وتعالى ان يفرجها لك ويكتب لك الاجر على تبذله وبارك الله فيكم

سكوتي مر
18-06-2009, 08:56 PM
مشكور أخوي مقهو ر وممكن تعطينا رقم التأمينات المجاني لأني أتصلت على هذا الرقم وطلع رقم البنك الهولندي
800 124 3344

الشاعر المجروح
20-06-2009, 10:57 AM
:rolleyes:هاتف 4777735 تحويلة 2413، 2416، 2417، 2418, 2414,2415
فاكس 4777735 تحويلة 2410
الهاتف المجاني 8001243344هاتف 4777735 تحويلة 2413، 2416، 2417، 2418, 2414,2415
فاكس 4777735 تحويلة 2410
الهاتف المجاني 8001243344:rolleyes:

•المنعطف ألاخير•
20-06-2009, 02:29 PM
الله يوفق الجميع

groop1
22-06-2009, 07:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

ارجو التوضيح عندنا شايب وحرمته توظفو في مدرسه بنات((حارس ومستخدمه)) طبعا تبع الرئاسه العامه لتعليم البنات بالمدينه

على بند الاجور بعد 13 سنه تقاعد الشايب وينزله تقاعد1725 تقريبا

اما رفيقة دربه ابقتها المديره تعمل لان المدرسه في حاجتها ولها الان تعمل حوالي 5 سنوات

المشـــــــــــــكله
1- اخذت حوالي 17 سنه وهي على فئة (( أ )) الدرجه 15 واخذ راتبها 4 سنوات متوقف ثم قدم لها الشايب وراجع الرئاسه وتم ترقيتها على (( ب ))

البعض يقول ان الترقيه على حسب المديره (( وكل ماتكلم المديره تقول طيب ارفعلك والمفروض انتي متقاعده مع زوجك )) والحرمه خايفه انها ترفع فيها ويقاعدونها ((علما ان عمرها 52سته))

2- هل بند الاجور فيه تقاعد وتطلب تقاعد مبكر

3-بماذا تنصحونها الله يجزاكم خير

تكفوووووون اللي عنده خبره بالنظام يرد وله الاجر
اخي
الشايب لابد يقدم على الضمان ليرفع راتبه الى 3000 وبعد مايكون مستفيد من الضمان يرفع لهم فاتورة الكهرباء يسددونها عنه
اما العجوز فتواصل بعملها افضل

فرح ومرح
23-06-2009, 06:18 AM
موضوع جدا رائع الله يوفقك ويسعدك ويرزقك من حيث لا تحتسب

أنا عندي استفسار بسيط هو إني قبل سنتين توظفت في مدرسة أهلية وكانوا يأخذون

من راتبي يمكن 135 ريال ما أدري المهم بعد 3 أشهر إستقلت وكانت مدة التجربة فقط

التي عملت فيها ..هل يحق لي تأمينات وأستطيع أن آخذها ؟

جزاك الله خير .. والله مافكرت فيها بس شفت موضوعك الجميل وقلت أسأل يمكن نحصل

شيء .

دعدعدعد
25-06-2009, 07:05 PM

اخواني الاعزاء في هذا المنتدى الرائع اشكركم لمساعدة اخوانكم هنا والله يعطيكم الصحة والعافية.
أسبوع كامل الى ان تم التفعيل وحتى اليوزر نيم جبروني على هالاسم كل الاسماء يقولون موجودة
حتى اني راسلت الادارة وجزاهم الله خير وهم اللي دبسوني باليوزر نيم هذا دعدعدعد امحق اسم بس اهم شيء سجلنا.
عندي سؤال دخت سبع الدوخات وكل واحد يعطينى فتوى جديدة وياليت القى الجواب عندكم وانا اكون لكم من الشاكرين.
انا عندي مؤسسة مقاولات عامة وتاريخ السجل التجاري 1/2/1413 يعني قبل 17 سنة.
وابي اسجل المؤسسة بالتأمينات الاجتماعية الشهر هذا.
وعندي موظف سعودي واحد (يعمل بالمؤسسة قبل 17 سنة).
وعندي موظف اجنبي واحد (يعمل بالمؤسسة قبل 17 سنة).
لم اسجل الموظف السعودي كل تلك الفترة اللي هي حوالي 17سنة هل استطيع ان اسجل الموظف السعودي بالتأمينات بأثر رجعي من تاريخ انشاء المؤسسة قبل 17 عام وانا على استعداد لدفع جميع الألتزامات والغرامات في كل هذه الفترة؟
أرجو من الاخوة جزاهم الله خير ان يجاوبوني والله اني تعبت الى ان لقيت هالمنتدى
واللي يجاوبني ماله الا دعوة صالحة له ولوالديه بظهر الغيب.

مقهوور بقووه
26-06-2009, 11:45 PM

اخواني الاعزاء في هذا المنتدى الرائع اشكركم لمساعدة اخوانكم هنا والله يعطيكم الصحة والعافية.
أسبوع كامل الى ان تم التفعيل وحتى اليوزر نيم جبروني على هالاسم كل الاسماء يقولون موجودة
حتى اني راسلت الادارة وجزاهم الله خير وهم اللي دبسوني باليوزر نيم هذا دعدعدعد امحق اسم بس اهم شيء سجلنا.
عندي سؤال دخت سبع الدوخات وكل واحد يعطينى فتوى جديدة وياليت القى الجواب عندكم وانا اكون لكم من الشاكرين.
لم اسجل الموظف السعودي كل تلك الفترة اللي هي حوالي 17سنة هل استطيع ان اسجل الموظف السعودي بالتأمينات بأثر رجعي من تاريخ انشاء المؤسسة قبل 17 عام وانا على استعداد لدفع جميع الألتزامات والغرامات في كل هذه الفترة؟

هلا بك اخوي
يعلم الله اني كنت مشغوول تلك الفتره الماضيه ( فتره الانقطاع) اعذروني جميعا

بالنسبه لمشكلتك لو ارد تسجيلهم بأثر رجعي لا يسجلون الي سنتين من تاريخ اخضاع المنشأه للنضام لا نه من تاريخ : 1/1/1429هــ صدر تعميم ان يسجلو قبل هذا التاريخ سنتين فقط والله اعلم

دعدعدعد
27-06-2009, 12:36 AM
هلا بك اخوي

بالنسبه لمشكلتك لو ارد تسجيلهم بأثر رجعي لا يسجلون الي سنتين من تاريخ اخضاع المنشأه للنضام لا نه من تاريخ : 1/1/1429هــ صدر تعميم ان يسجلو قبل هذا التاريخ سنتين فقط والله اعلم

الله يعطيك الصحة والعافية ورحم الله والديك وادام الله صحتهم

جزاك الله خيرا اخي العزيز

تحياتي لك

سكوتي مر
27-06-2009, 05:37 AM
:rolleyes:هاتف 4777735 تحويلة 2413، 2416، 2417، 2418, 2414,2415
فاكس 4777735 تحويلة 2410
الهاتف المجاني 8001243344 (http://www.gizmocall.com/8001243344)هاتف 4777735 تحويلة 2413، 2416، 2417، 2418, 2414,2415
فاكس 4777735 تحويلة 2410
الهاتف المجاني 8001243344 (http://www.gizmocall.com/8001243344):rolleyes:
مشكور ياشاعر المجروح الله لاويريك مكروه في عزيز جزاك الله خير إنت ومقهوربقوة الله يبعد عنه القهر ولايشوف إلاسعادة دنيا وأخرة

دعدعدعد
28-06-2009, 06:38 PM
هلا بك اخوي

اخوي مقهوور بقووه طيب لو ان المؤسسة مثلاُ خاضعة لنظام التأمينات قبل حوالي 15 سنه هل يحق للمؤسسة تسجيله بالتأمينات بأثر رجعي قبل 15 سنه .
والمؤسسة على استعداد لدفع جميع الالتزامات والغرامات كل هذه الفترة.
ولك مني كل الود والاحترام.

نايف سلمان

أمنيةايام
28-06-2009, 08:18 PM

:ash:عندي استفسار بسيط

عملت لمدة ثلاث سنوات في جمعية خيرية وكان يخصم من راتبي تامينات

استلمت من عملي بطاقه مكتوب عليها المؤسسه العامه للتامينات الاجتماعية
وعليها رقم الاشتراك واسمي

مافايدة هذة البطاقه ولكم جزيل الشكر:Thumbs:

ماهر الحربي
30-06-2009, 10:49 PM
السلام عليكم اخوي

يا رب ينور دربك وييسر امورك في هذا اليوم الفضيل الجمعة المباركة

اخي عندي سؤال

انا سبق لي وان توظفة في مكتب محاماه وكنت مسجل في التأمينات الاجتماعية واستقلت مايقارب من سنتين ورجعة مكتب التأمينات واستفسرت عن اسمي واخبرني الموظف اني مسجل لدى المكتب ( واخبرني انها في صالحي ) وتركتها ولا سئلة عنها

وبعد فترة راجعة مكتب العمل وتبين لي اني مسجل لدى المكتب ( وطنشت ) لأنشغالي بالدراسة خارج المدينة
وانا الان على وشك التخرج هل من إجراءات اتخذها ارجو الرد على

والله ولي التوفيق

groop1
01-07-2009, 02:18 AM
[QUOTE=دعدعدعد;1434144]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_____________اخي
نعم يمكنك تسجيله
ولكن هناك نسبه وتناسب
مثلا لمدة اربع سنوات باثر رجعي
راتبه 1500 يكلفك 45000
فقد تصل النسبه الى 100 بالميه
اي للسنه الواحده 18000 ريال

دعدعدعد
01-07-2009, 07:00 PM
_____________اخي
نعم يمكنك تسجيله
ولكن هناك نسبه وتناسب
راتبه 1500 يكلفك 45000
اي للسنه الواحده 18000 ريال[/QUOTE]

الله يعطيك العافية اخي العزيز وجزاك الله خير
بس والله مافهمت ياريت تشرح لي اكثر فضلا ليس امرا ولك جزيل الشكر

نايف سلمان

دعدعدعد
01-07-2009, 07:03 PM
[QUOTE=دعدعدعد;1434144]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_____________اخي
نعم يمكنك تسجيله
ولكن هناك نسبه وتناسب
راتبه 1500 يكلفك 45000
اي للسنه الواحده 18000 ريال

الله يعطيك الصحة والعافية اخي العزيز وجزاك الله خير
والله مافهمت نسبة وتناسب يعني 17 سنه تقريبا كم ادفع ولك مني جزيل الشكر
وانا في انتظار ردك.

نايف سلمان

فهد السعودي
03-07-2009, 02:14 AM
السلام عليكم اخي الكريم:
ان في حاله لا يعلمها الا الله, حيث ان لي مكتب استشاري صغير وعند التجديد الحالي طلبو مني التفرغ التام وهو ما لم يكن بالسابق او عند الترخيص بم انني اعامل بالقطاع الخاص.
لتأكيد التفرغ التام, طلبو مني برنت من التأمينات الاجتماعية وهو ماسوف يثبتاني على رأس العمل.
لحل هذه المشكلة يجب الغاء اشتراكي لدى التأمينات لفترة التجديد ثم اعادة الاشتراك.
هل هذا ممكن علماً بأن الشركة التي اعمل بها مشتركة ب اون لاين, ولا استطيع ان اعمل ذلك من خلالهم

بلا مأوى
03-07-2009, 10:52 AM
يسلمووووووووووووووووووووووووووو ع الاهتمام وخدمة الغير

استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم

زوجتي عاطله
03-07-2009, 11:46 PM
أخي الكريم بعد التحيه..

لي قريبه سجلت بالتأمينات وكانت تعمل في وظيفة سابقه
وبعد ذلك سجلت في وظيفة جديده (عقد سنوي) مدرسه أهليه
وبعد ذلك ارسلوا لها التامينات رساله على الجوال
مفادها أنه تم تسجيلها
بالتأمينات

السؤال:
كيف تعلم في اي تاريخ بالتحديد (أصبحت مسجله بالتأمينات)
ولك جزيل الشكر..
ودمتم بخير,,,

icp
04-07-2009, 09:59 PM
السلام عليكم

هل الاشتراك في التأمينات اجباري؟

لأني بتوظف في مستشفى التخصصي وقالوا بيقتطعون 9% من الراتب وأنا ما أبغى

شكرا لكم

icp
05-07-2009, 01:08 AM
استفسار آخر

اذا توظفت وظيفة حكومية بعد التوظف في قطاع خاص
وأردت احتساب سنوات الخبرة فقط ، ولا أريد أخذ شئ من التأمينات وإنما أريد أن أبدأ من جديد في مؤسسة التقاعد هل هذا ممكن؟

موظف بنك حكومي
06-07-2009, 07:05 PM
انا موظف في بنك حكومي ولكن متعاقد،وعقدي مسجل فيه بان يتم الاستقطاع 9% للتامينات ولكن البنك لايقوم بذلك،هل يمكنني ان اسدد المبلغ باثر رجعي عن سنه و4شهور ماضية؟؟؟؟؟
واذا كانت الاجابة بنعم ماذا يلزمني علما انني مسجل بالتامينات من تاريخ 2003 ولااريد ان تحسب لي فترة انقطاع ارجوا الافادة في اسرع وقت ممكن
وشاكر لك تعاونك

خلوووووووووود
06-07-2009, 09:52 PM
شكررررررررررررررررررررررررا

دواك عندي
07-07-2009, 12:41 AM
كيف اعرف ان اسمـي مو مسجــل في التأمينات الاجتماعيه

والسـؤال الثاني

اذا اشتغلت بأي شركه لازم اسمي يُسجل في التأمينات ؟

وجزاك ربي الجــنه

موظف بنك حكومي
09-07-2009, 07:35 PM
وين الردود

عطوووول
12-07-2009, 02:19 AM
لو سمحت ياخ مقهور وبقووه انا عندي سؤال :
انا عندي الواالد الله يرحمه توفى وانا لسى صغير ومع العلم انه كان شغال في المرور
فما ادري هل صفوا حقوقه ام لا يعني كيف اقدر اعرف وجزااك الله خير

دواك عندي
12-07-2009, 07:19 AM
غريبه ما فيه رد ؟

؟

عطوووول
12-07-2009, 02:10 PM
من جدوالله
؟؟؟؟؟؟؟؟؟

موظف بنك حكومي
12-07-2009, 03:28 PM
سؤال هذا الموضوع ليه مثبت اذا هو مهجور ولا احد يرد عليه

بلا مأوى
12-07-2009, 08:07 PM
اللي سأل كيف يعرف اه مسجل في التأمينات يتصل عليهم ويعطيهم رقم السجل المدني وهم يقولون له؟؟؟؟؟

والله يوفق الكل جاوبت اللي اعرفه

راهوش
20-07-2009, 11:49 AM
الله يجزاك بالخير اخوي
استفسار بسيط كم المدة التي يحق للمشترك سحب المبلغ من التامينات ويبدا من جديد

مثلاا انا اشتراكي عشر سنوات
هل يحق لي سحب المبالغ المدفوعة للتامينات خلال العشر سنوات الماضية
وكيف طريقة شراء الخدمة المتبقية .

اشكر لك سعة صدرك

فهد السعودي
21-07-2009, 10:15 PM
السلام عليكم اخي الكريم:

سرحان
22-07-2009, 12:15 AM
اخي اريد استفسرعن الحكم الشرعي في الاستراك في التامينات الاجتماعية وخاصه في الاستراك الاختياري

الاستراك الاختياري يعني كاني موظف ويحسب في المعاش

ارجومنك الرد

بندرر
22-07-2009, 10:16 PM
عندي سؤاال
انا الآن مسجل بالتأمينات الاجتماعية بوظيفة حكومية بند العقود.
ومقدم على وظيفة في شركة ومن ضمن شروط الشركة ان لم يسبق لي العمل..
سؤالي:
اذا قدمت استقالتي من الوظيفة الحكومية هل تستطيع الشركة كشف اني كنت اعمل بالسابق..
واذا تستطيع كشف اني اعمل بالسابق فما هي الطريقة لازالة اشتراكي بالتأمينات الاجتماعية.
يعطيكم العافيه

سيرياليه
28-07-2009, 03:31 AM
مقهوور بقووه (http://www.btalah.com/member.php?u=1495)

جزاك الله كل خير على ماتقدمه من جهود

\
/

يُغلق الموضوع مؤقتاً

وفقكم الله

:)