المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اي استفسار عن التأمينات الاجتماعيه تعال هنا

الصفحات : [1] 2 3

مقهوور بقووه
14-03-2008, 03:39 AM
هلا باخواني مرتادين هذا المنتدي الرائع

وجدت استفسارات كثيره عن المؤسسه العامه للتأمينات الاجتماعيه وانا اشاهد اغلب المواظيع ولكن للاسف وجدت اغلب الاجابات اما غلط او تكون ناقصه .
وبما انني موظف بالمؤسسه ولي معرفه جيده بالنظام احببت اشارككم واجيب عن اسألتكم ولا اريد الا الدعاء فقط

اخوووكم الفقير لعفو ربه

من اراد الايميل للتواصل يراسلني علي الخاص

A --14
14-03-2008, 03:51 AM
جزاك الله خير

العاطل الباطل
14-03-2008, 03:58 AM
طيب اول سؤال لو تكرمت انا كنت مدرس في مدرسة اهلية وكانوا يقتطعون من راتبي 200ريال للتأمينات وبعد ما استقلت منها أقدر اخذ حقوقي من التأمينات ؟
الله يعطيك الف عافية

مقهوور بقووه
14-03-2008, 10:53 PM
طيب اول سؤال لو تكرمت انا كنت مدرس في مدرسة اهلية وكانوا يقتطعون من راتبي 200ريال للتأمينات وبعد ما استقلت منها أقدر اخذ حقوقي من التأمينات ؟
الله يعطيك الف عافية

هلا بك اخوي
واشكرك علي مروورك والله يقدرني علي فعل الخير ، اما استفسارك فجوابه
اذا كانت مده اشتراكك اقل من سنه وباشرت في وظيفه رسميه في الدوله تقدر تصفيها يعني تاخذ فلووسك التي كانت تقتطع منك . اما اذا كانت اكثر من سنه وباشرت في وظيفه في الدوله رسمي طبعا تقدر تضمها لمصلحه المعاشات والتقاعد بشرط لايمظي علي مباشرنك اكثر من سنتين ولا تصرف لك الا اذا بلغت سن الستين .
اما اذا عملت في منشأه مده واستقلت ولم تلتحق في عمل ثاني خاضع للتأمينات وجلست بدون عمل فلا يحق لك التصفيه الا عند بلووغ الستين .
قد تستغرب اذا قلتلك سن الستين وتقوول فلووسي انا حر فيها ابي استلمها في اي وقت اقوولك انتا يمكن تلتحق بالقطاع الخاص مستقبلا فتجد اشتراكك موجود وتكمل عليه عند استحقاق المعاش عند بلوغ الستين .
ارجو ان اكون اوصلت المعلوومه لك تحياتي وحاضر لكل استفسار
ولا تنسانا من دعائك

أبو سلمان
14-03-2008, 11:08 PM
http://www.moq3.com/img/17012008/WDs25266.gif (http://www.moq3.com/img/)

H_OUFI
15-03-2008, 01:04 AM
هلا اخوي مقهور بقوه
انا وضعت تساؤل في موضوع مستقل امس ولا وجدت فيها لافاده قلت انسخه لك هنا لعلي اجد منك مايفيديني ولك مني الشكر الجزيل

هذ الموضوع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذي اول مشاركه معاكم في المنتدى وما سجلت فيه الا لاني وجدت فيه من الفايده الشي الكثير وربي يوفق كل القائمين علي ها المنتدى لما يحبه ويرضاه
عندي استفسار للاخوان الي عندهم خبره في ها المواضيع
انا شغال في شركه خاصه وخبرتي فيها اكثر من 6 سنوات تقريبا والحمد الله الان رزقت بوظيفه حكوميه
الكل يعرف ان التامينات اقل خدمه فيها 120 شهر اي مايعادل عشر سنوات اذا خدمة هذي الخدمه ووصل عمرك الستين يعطونك راتب تقاعدي والان باقي لي اربع سنين وكمل المدة الي محددينها وسمعت انهم يقبلون انك تتدفع باقي الاشتراك دفعه وحده وتكون مستحق ,,,

طيب لو صار ها الامر وانا في وظيفه حكوميه تقدر تستلم راتب تقاعدي مع راب التامينات التقاعدي او بينهم علاقة بحيث انك ماتشترك الا بوحده فقط
وبما تنصحوني يا اخوان لاني بصراحه في حيره من امري استلم حقوق التامينات او احولها او اكمل باقي اشتراكهم او مااااااااااااذا
انتظرك بارك الله فيكم

خااااالد
15-03-2008, 07:48 AM
بارك الله فيك

1- هل يحق لجهة العمل ارسال قيمة راتب اقل من الفعلي الذي يتقاضاه الموظف،وكيف يتم تعويض الموظف؟
2- عند عدم تطابق المهنه الحالية للموظف مع ما تم تسجيله في التامينات ، ماهي الاشياء المترتبه على ذلك ، ومن المستفيد؟

وللجميع تحياتي

مقهوور بقووه
15-03-2008, 10:31 AM
هلا اخوي مقهور بقوه
انا وضعت تساؤل في موضوع مستقل امس ولا وجدت فيها لافاده قلت انسخه لك هنا لعلي اجد منك مايفيديني ولك مني الشكر الجزيل

هذ الموضوع
هذي اول مشاركه معاكم في المنتدى وما سجلت فيه الا لاني وجدت فيه من الفايده الشي الكثير وربي يوفق كل القائمين علي ها المنتدى لما يحبه ويرضاه
عندي استفسار للاخوان الي عندهم خبره في ها المواضيع
انا شغال في شركه خاصه وخبرتي فيها اكثر من 6 سنوات تقريبا والحمد الله الان رزقت بوظيفه حكوميه
الكل يعرف ان التامينات اقل خدمه فيها 120 شهر اي مايعادل عشر سنوات اذا خدمة هذي الخدمه ووصل عمرك الستين يعطونك راتب تقاعدي والان باقي لي اربع سنين وكمل المدة الي محددينها وسمعت انهم يقبلون انك تتدفع باقي الاشتراك دفعه وحده وتكون مستحق ,,,

طيب لو صار ها الامر وانا في وظيفه حكوميه تقدر تستلم راتب تقاعدي مع راب التامينات التقاعدي او بينهم علاقة بحيث انك ماتشترك الا بوحده فقط
وبما تنصحوني يا اخوان لاني بصراحه في حيره من امري استلم حقوق التامينات او احولها او اكمل باقي اشتراكهم او مااااااااااااذا

انتظرك بارك الله فيكم

هلا اخوي اشكرك علي مروورك الكريم
اول شي ماشاء الله علي هالخدمه الحلووه 6 سنوات يعني 72 شهر اشتراك باقي لك علي المده الاعتباريه48 شهر ليصبح المجموع 120 شهر عشر سنوات .
اخوي ارجو ان تركز معاي انتا الان هل باشرت في الدوله رسمي او علي بند ان كنت علي بند فأنت تكمل علي رقم اشتراكك وتكون خاضع للتأمينات , اما اذا كنت موظف رسمي يعني علي مرتبه في الدوله فأنت مخير ان تضم خدمتك الي مصلحه التقاعد او تتركها كماهي في التأمينات واذا بلغت سن الستين تراجع التأمينات ويصرف لك معاش انتا بتقول كيف يصرفلي معاش وانا عندي اقل خدمه من عشر سنوات وانتم تقولون مده اعتباريه هاذا سلمك الله اذا صار عمرك ستين الله يحينا انا وياك ومن يقراء هالكلام يصرف لك المعاش طبعا بناء علي خدمتك واجرك القديم ويقسط من معاشك نقول مبلغ 300 ريال الي ان تنتهي المده المتبقيه الي هي قلنا كم >>48 شهر ومن ثم يرجع راتبك كامل علشانك دفعت الباقي .
اما اذا رغبت بالضم لابد ان تكون لم تنهي مده سنتين من تاريخ مباشرتك في الدوله واعيد واكرر لابد ان تكون( موظف رسمي ) اسهلها لك يعني تكون علي مرتبه وتمر التأمينات بقسم التسجيل وتقدم معاك :
1- صوره من الهويه الوطنيه
2- صوره من قرار التعيين رسمي
3- تعريف من العمل بتاريخ المباشره
وسوف تضم لك الخدمه وترسل الي المؤسسه العامع للتقاعد والمعاشات

اما اذا تركتها حتي يصل عمرك ستين فسو يصرف لك معاش بناء علي طلبك ولا يتعارض مع مصلحه التقاعد يعني تستلم معاشان من التأمينات ومن مصلحه التقاعد .

اتمني اني جاويتك
ولا تنسنا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
15-03-2008, 11:04 AM
بارك الله فيك

1- هل يحق لجهة العمل ارسال قيمة راتب اقل من الفعلي الذي يتقاضاه الموظف،وكيف يتم تعويض الموظف؟
2- عند عدم تطابق المهنه الحالية للموظف مع ما تم تسجيله في التامينات ، ماهي الاشياء المترتبه على ذلك ، ومن المستفيد؟

وللجميع تحياتي

اخوي اشكرك علي مروورك الكريم
لا يحق لجهه عمل ارسال اجر غير حقيقي للعامل وكيف عرفت ذلك هل سحبت لك برنت بألاجور المسجله لك. ممكن ان راتبك يرسل علي انه 1000 ريال والتأمينات لاتقبل اقل من 1500 للسعودي فعندما يرسل اجر 1000 يرتفع تلقائيا الي 1500
ولكن لعلك ان اجرك لم يعدل سنويا وهاذا يطلق عليه الاجور السنويه ولابد من المنشأه ان تعدل اجرك واجر بقيه العاملين واذا اكتشفت ان هاذا الامر صحيح تحلها ودي مع الشركه ( المنشأه) ويرسل خطاب الي التأمينات لتعديل اجرك .
ولا تنسي اذا كان يخصم منك علي اساس 9% طبعا مبلغ اكثر من اجرك فلابد ان المنشأه تعوضك الفرق .
اما بالنسبه للمهنه فهي لاتغني ولا تسمن من جوع لا تضهر في البرنت يعني لاتبالي بها .
ارجو ان اكون قد حاولت اجابتك

لا تنسانا من صالح دعائك

عاطل الا ربع
15-03-2008, 11:58 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عندي استفسار اخوي مقهور
انا شغال في مكتب هندسي ولا ادري صاحب المكتب مسجلنا في التامينات والا لا
واذا ماهو مسجلنا وش الطريقه وهل يجازي على ذالك و الان لي ثلاثه شهور في المكتب
مع العلم انه ياخذ تامين من الراتب لمده الست شهور الاولي وبعده انتهاء مده العقد سنه يرجع لنا التامين اللى اخذه مكتوب في العقد كذا
وشاكرين لك تعاونك

H_OUFI
15-03-2008, 03:26 PM
كفيت ووفيت وبيض الله وجهك
بالنسبه لوظيفتي الحكومية هي على مرتبة ولسا ماباشرنا فيها ممكن اخر الاسبوه هذا او الي بعده ’’’’’’’’
الامر الاخر اخوي اقدر اكمل اشتراكي واسدد حتى اكمل 48 شهر عن طريقي بعد ماستقيل من الشركه الخاصه

وش تنصحني فيه اخوي بما انك تملك الخبره الكافيه في ها المواضيع مشاء الله عليك

دعواتي لك با التوفيق با الدارين

X_AL-KING_X
15-03-2008, 08:17 PM
طيب انا عندي سوال انا كنت شغال في شركة وجاني عرض من شركة ثانيه وانا قلت لشركة الجديدة اني ما اشتغل اهل يقدر صاحب العمل الجديد يعرف انا اشتغلت قبل كذا او لا عن طريق التامينات ياليت تجاوبني ؟؟؟

الغميري
15-03-2008, 08:59 PM
اخوي انا اشتغلت فى مدرسة اهلية لمدة سنتين وسجلني لمدة سنة واحدة والسنة الثاني لم يسجلني ورحت التامينات وقالي الموظف فلى استمارة عبيه وارقغت الخبرات ولى 7اشهر ومااحصلى شي
ويش الحل
مشكورررررر

خالد عبدالله
16-03-2008, 04:11 AM
جزاك الله خير على ماتقدم من مجهود.....وابي رايك بموضوع واحد اعرفه كان شغال بشركه ومنتظم فيها وجاته وظيفه حكوميه وقدر انه يوفق بين الاثنين ومواظب بحكم ان الشركه شفتات واستمرعلى الحاله اكثر من سنتين ومحد شاف ولادرى سوى مشرفه بالشركه..... مع العلم ان الشركه تقطع للتامينات 300 ويمكن تزيد ريالات بعض الاحيان ......انتظر رايك

مقهوور بقووه
17-03-2008, 10:28 AM
عندي استفسار اخوي مقهور
انا شغال في مكتب هندسي ولا ادري صاحب المكتب مسجلنا في التامينات والا لا
واذا ماهو مسجلنا وش الطريقه وهل يجازي على ذالك و الان لي ثلاثه شهور في المكتب
مع العلم انه ياخذ تامين من الراتب لمده الست شهور الاولي وبعده انتهاء مده العقد سنه يرجع لنا التامين اللى اخذه مكتوب في العقد كذا
وشاكرين لك تعاونك

هلا بك اخوي لابد ان تراجع خدمات المشتركين لاقرب فرع لديك للتأمينات الاجتماعيه ببطاقه الاحوال ويسحب لك برنت وبذلك يتبين هل انت مشترك ام لا .
والشي الاهم هل المنشأه (المكتب الهندسي) خاضع لنظام التأمينات ام لا ، واستغرب من كلامك في طريقه العقد وبنوده ان ياخذ منك قيمه اشتراك التأمينات لان العقود في السعوديه خاضعه لانظمه العمل والعمال الذي يوضح للعامل انه سوف يتحمل اشتراك التأمينات الاجتماعيه فقط .
* اذا كان لم يسجلك بالتأمينات واكتشفت ان المنشأه خاضعه للنظام :
تتناقش وتحلها ودي مع اصحاب الملك في المنشأه
اذا لم يحصل حل نهائي ولحظت عدم استجابه وتلاعب تراجع قسم شئون اصحاب العمل بالتأمينات لكي يسجلوك بأثر رجعي ( اي من تاريخ مباشرتك لديهم بناء علي تاريخ العقد )

ولا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
17-03-2008, 11:03 AM
كفيت ووفيت وبيض الله وجهك
بالنسبه لوظيفتي الحكومية هي على مرتبة ولسا ماباشرنا فيها ممكن اخر الاسبوه هذا او الي بعده ’’’’’’’’
الامر الاخر اخوي اقدر اكمل اشتراكي واسدد حتى اكمل 48 شهر عن طريقي بعد ماستقيل من الشركه الخاصه

وش تنصحني فيه اخوي بما انك تملك الخبره الكافيه في ها المواضيع مشاء الله عليك

دعواتي لك با التوفيق با الدارين

هلا بك اخوي مره ثانيه
اذا توظفت في الدوله رسمي لا يمكنك تشترك بالتأمينات الاجتماعيه لانك موظف رسمي وتتبع لمؤسسه المعاشات والتقاعد .
زي ماقلتلك في الاول اذا تبي تستلم معاش مستقبلا تنتظر الي سن الستين , انتا ضمها الان ولا تدري وش يصير بوضعك مستقبلا واذا بغيت تعدل عنها تقدر ( يعني تفك الضم )

لا تنسنا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
17-03-2008, 11:53 AM
طيب انا عندي سوال انا كنت شغال في شركة وجاني عرض من شركة ثانيه وانا قلت لشركة الجديدة اني ما اشتغل اهل يقدر صاحب العمل الجديد يعرف انا اشتغلت قبل كذا او لا عن طريق التامينات ياليت تجاوبني ؟؟؟

حياك اخوي
استغرب منك الناس تبحث عن الخبره وانتا تبتعد عنها ؟؟
المهم لا يستطيع احد يتدخل في معلوماتك الشخصيه في التأمينات من اشتراك او اجور الا انت فقط ، يعني محد يقدر يسحبلك برنت بخدماتك من قسم خدمات المشتركين الا انتا فقط او بتفويض منك .
بكل سهوله بتصير يا حلو مسجل في مكتب العمل وبيكتشف هالشي اذا جاء يسجلك في مكتب العمل مو لعيونك طبعا علشان السعوده ( >>> امزح ترا لا تزعل ) وبيطلب منك اخلاء طرف من شركتك القديمه علشان يقدر يسجلك في مكتب العمل لان شركتك القديمه مسجلتك منذو مبطي .
واذا انت تقصد انك تعمل في شركتين مثلا وظيفه صباحيه واخري مسائيه فهذا لا يوجد فيه مشكله من التأمينات تعمل في اكثر من وظيفه برقم اشتراك واحد .. لكن بعض اصحاب العمل الشركات يرفظون تدري ليش انا اقوولك لانك ممكن تشتغل في شركه منافسه وتسرب اخبارها وانتاجاتها >> من عاقل يالخبير ( امزح تري لا تزعل )
هاذا تفكيرهم مادرو ان الواحد يبي يحسن دخله المادي فقط

ولا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
17-03-2008, 12:12 PM
اخوي انا اشتغلت فى مدرسة اهلية لمدة سنتين وسجلني لمدة سنة واحدة والسنة الثاني لم يسجلني ورحت التامينات وقالي الموظف فلى استمارة عبيه وارقغت الخبرات ولى 7اشهر ومااحصلى شي
ويش الحل
مشكورررررر

حياك اخوي
تابع مع القسم الي هو شئون اصحاب العمل الي رحت له وارفق صوره من العقد

وياليت تكتبلي تواريخ المباشره لك

انتظرك

X_AL-KING_X
17-03-2008, 02:29 PM
مشكور اخي بس عندي سوال ثاني انا اسمي في بطاقة التامينات فيه خطاء بحرف واحد وهو ا(الفخذ) بتغير حرف من الراء الى الدال هل هذا يتوجب على تغيره عن طريقكم او يصير فيه مشكلة مستقبلا ومشكووور ماقصرت واثلجت صدري بصراحتك

مقهوور بقووه
18-03-2008, 09:29 AM
جزاك الله خير على ماتقدم من مجهود.....وابي رايك بموضوع واحد اعرفه كان شغال بشركه ومنتظم فيها وجاته وظيفه حكوميه وقدر انه يوفق بين الاثنين ومواظب بحكم ان الشركه شفتات واستمرعلى الحاله اكثر من سنتين ومحد شاف ولادرى سوى مشرفه بالشركه..... مع العلم ان الشركه تقطع للتامينات 300 ويمكن تزيد ريالات بعض الاحيان ......انتظر رايك

حياك اخوي
لا يحق للموظف في الدوله رسمي الجمع بين وظيفتان في الدوله والقطاع الخاص
ولن يستفيد منها مستقبلا لا نها سوف تلغي عليه وتسبب له مشاكل مستقبلا عند استحقاق المعاش في الدوله .
وهذا العمل مخالف للانظمه والقوانين في المملكه
اما اذا كانت في وظيفه غير رسميه علي بند مثلا فجميعهم يخضعون للتأمينات

لا تنسنا من صالح دعائك

الاب المحتار
18-03-2008, 07:25 PM
الله يجزاك خير علا الفائده اللى تقدمها لاخوانك
عندىسئوال كنت عسكرى وامظيت 14 سنه وبعدها استقلت واستلمت حقوقى كاش
بعدها اشتغلت علا البند105 عشر سنوات الين جانى تثبيت علا المرتبه الخامسه
سؤالى هل اقدراستفيد من خدمتى السابقه فى العسكريه
هل العشر سنوات علا البند ذهبت فى مهب الريح
والسلام عليكم

مقهوور بقووه
19-03-2008, 10:09 AM
الله يجزاك خير علا الفائده اللى تقدمها لاخوانك
عندىسئوال كنت عسكرى وامظيت 14 سنه وبعدها استقلت واستلمت حقوقى كاش
بعدها اشتغلت علا البند105 عشر سنوات الين جانى تثبيت علا المرتبه الخامسه
سؤالى هل اقدراستفيد من خدمتى السابقه فى العسكريه
هل العشر سنوات علا البند ذهبت فى مهب الريح
والسلام عليكم

حياك اخوي
خدمتك الي في العسكريه ما اقدر افيدك فيها لانها علي المؤسسه العامه للمعاشات والتقاعد
اما اذا كانت خدمتك العشر سنوات الي تقول علي البند خاضعه للتأمينات الاجتماعيه تقدر تضمها للتقاعد بشرط ان لا يكون قد امضيت اكثر من سنتين .

لاتنسانا من صالح دعائك

HAKAN
19-03-2008, 06:26 PM
يعطيك العافيه أخوي

انا عندي مشكله بشرحها لك

انا كنت التحقت لأول مره بشركة في الرياض بتاريخ 15/4/2007 وجلست فيها شهر بعدين قدمت استقاله وافقوا عليها بعدين قلت لهم ما ابي تسجلوني بالتأمينات لاني مشترك جديد وهم كانوا ارسلوا اوراقي لها فعملوا خطاب ورحت به للتامينات وقابلت مدير بالدور الرابع اظن وشرحت له الوضع وقال خلاص ماراح نسجلك

المهم انا في 1/6/2007 اشتغلت بشركة ثانيه بس بجده وسجلوني بالتأمينات وعادي

المهم امس لما كلمت التأمينات وطلع اني مسجل بشركتين اللي بالرياض واللي بجده

ما ادري كيف وضعي الحين كيف اتصرف مع الشركة الاولي خصوصا انو للحين اشتراكي ماشي عندهم هل فيها ضرر علي؟؟

والله يعطيك العافيه

مقهوور بقووه
20-03-2008, 02:22 AM
يعطيك العافيه أخوي

انا عندي مشكله بشرحها لك

انا كنت التحقت لأول مره بشركة في الرياض بتاريخ 15/4/2007 وجلست فيها شهر بعدين قدمت استقاله وافقوا عليها بعدين قلت لهم ما ابي تسجلوني بالتأمينات لاني مشترك جديد وهم كانوا ارسلوا اوراقي لها فعملوا خطاب ورحت به للتامينات وقابلت مدير بالدور الرابع اظن وشرحت له الوضع وقال خلاص ماراح نسجلك

المهم انا في 1/6/2007 اشتغلت بشركة ثانيه بس بجده وسجلوني بالتأمينات وعادي

المهم امس لما كلمت التأمينات وطلع اني مسجل بشركتين اللي بالرياض واللي بجده

ما ادري كيف وضعي الحين كيف اتصرف مع الشركة الاولي خصوصا انو للحين اشتراكي ماشي عندهم هل فيها ضرر علي؟؟

والله يعطيك العافيه

حياك اخوي

ليش ماخليتهم يسجلونك شهر هذا من حقك
اذا استمر الشركتين معا بيصير عندك تداخل في الخدمات تسبب لك مشاكل مستقبلا في احتساب الخدمه , انصحك ات تخاطب الشركه القديمه لاستبعادك فورا وخذ منهم اخلاء طرف

لاتنسانا من صالح دعاءك

خالد عبدالله
20-03-2008, 02:35 AM
الله يعطيك العافيه مقهور بقوه

عش حياتك
20-03-2008, 12:03 PM
سؤالي واضح جدا

انا الان اشتغل في شركه واسمي بالتأمينات

هل يحق لي ان اشتغل بشركه اخرى

ولايوجد تعارض او غرامه من التأمينات علي؟؟

kaza
20-03-2008, 03:09 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته ...

اول شي الشكر مقدما إلى الأخ ( مقهور مره ) على مايقدمه لنا من استشارات ونصائح بخصوص التأمينات الإجتماعية .

ثانيآ .. انا عندي استفسار عن التأمينات ..

انا التحقت بالعمل في أحد مكاتب المحاماة لكسب الخبرة , علمآ بأنني ألتحقت بتاريخ

1-8-1428هـ ومازلت على رأس العمل لحد الآن ... ولم أقم بضم إسمي في التأمينات الإجتماعية منذ إبرامي لعقد العمل بالتاريخ المذكور .. السؤال هو ::
الان انا اود ضم اسمي في التأمينات ... هـــل يضم اسمي وتحسب المدة بأثر رجعي ( بداء من تاريخ 1-8-1428هـ) بحسب تاريخ العقد ؟؟؟ أو هل تحسب المدة بأثر فوري ومباشر بدءآ من تاريخ تقديمي للأوراق لضم اسمي بالتأمينات ... مع العلم اني لم اباشر أي اجراء لحد الآن ...
في حالة ما إذا كان التسجيل يكون بأثر رجعي ... هل اقوم بدفع المبلغ للأشهر السابقة التي عملت بها في المكتب ... أو ماهو الإجراء تحديدا .. والأوراق المطلوبة ,,, وماهي الإجراءات بالضبط .. جزاك الله خير .

السؤال الثاني ..((والله يعينك علي :) ))
كان فيه موظف سابق قبلي بنفس المكتب نصحني بنصيحة قبل ماأباشر برفع اوراقي للتأمينات .. والنصيحة هي :: أن أقوم بتسجل اسمي بـ(صندوق الموآرد البشرية)
وهم يقومون بدورهم بدعم المنشأة التي اعمل فيها ... بالإضافة إلى قيامهم بضم اسمي في التأمينات الاجتماعية .. علمآ أنه لا يمكنني القيام بالتقديم على صندوق الموآرد البشرية في حالة ما وإذا كان سبق لي وأن التحقت بالتأمينات الإجتماعية ,,, انت وش رأي ... هل اقدم على التأمينات أول .. والا على الموارد البشرية .. وأيهما أفضل من ناحية احتساب الخبرة ؟؟

إن شاء الله تكون وصلتك الصورة أخي الكريم ..

آسف على الإطالة .. وجزاك الله ألف خير.. وجعل الله عملك هذا في موازين حسانتك

مقهوور بقووه
20-03-2008, 11:29 PM
سؤالي واضح جدا

انا الان اشتغل في شركه واسمي بالتأمينات

هل يحق لي ان اشتغل بشركه اخرى

ولايوجد تعارض او غرامه من التأمينات علي؟؟

حياك اخوي
نعم يحق لك ان تعمل في اكثر من وظيفه ولكن عند استحقاق المعاش تحسب لك مده واحده ونعاملك علي قدر رواتبك مثلا شركه اجرك فيها 3000 والشركه الثانيه 5000 في احتساب المعاش ناخذ مده واحده الي هي من تاريخ اشتراكك بدون تداخل ونجمع اجورك يطلع معنا ناتج 8000 وهاكذا ولكن ليس من المعقوول ان يعمل شخص ثلاث وظائف الا اذا كانت استشاريه مثلا او معقب (بعد التعقيب حددوه مكتب العمل شركه واحده لكي يفتحو المجال للسعوده). اما اذا كان وظيفه صباحيه واخؤي مسائيه معقوول كذا .
والتامينات لا تغرمك فقط تلغي الخدمه اذا كان صاحبها موظف رسمي في الدوله .

لا تنسانا من صالح دعائك .

مقهوور بقووه
20-03-2008, 11:35 PM
مشكور اخي بس عندي سوال ثاني انا اسمي في بطاقة التامينات فيه خطاء بحرف واحد وهو ا(الفخذ) بتغير حرف من الراء الى الدال هل هذا يتوجب على تغيره عن طريقكم او يصير فيه مشكلة مستقبلا ومشكووور ماقصرت واثلجت صدري بصراحتك

حياك اخوي

هاذه مجرد بطاقه تعريفيه برقم اشتراكك فقط اما البطاقه لا تغني ولا تسمن من جوع
اخوي ينبغي عليك مراجعه اقرب فرع بالمدينه المتواجد بها في قسم خدمات المشتركين لتحديث بياناتك الشخصيه من واقع بطاقه الاحوال .

لا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
21-03-2008, 12:09 AM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته ...

اول شي الشكر مقدما إلى الأخ ( مقهور مره ) على مايقدمه لنا من استشارات ونصائح بخصوص التأمينات الإجتماعية .

ثانيآ .. انا عندي استفسار عن التأمينات ..

انا التحقت بالعمل في أحد مكاتب المحاماة لكسب الخبرة , علمآ بأنني ألتحقت بتاريخ

1-8-1428هـ ومازلت على رأس العمل لحد الآن ... ولم أقم بضم إسمي في التأمينات الإجتماعية منذ إبرامي لعقد العمل بالتاريخ المذكور .. السؤال هو ::
الان انا اود ضم اسمي في التأمينات ... هـــل يضم اسمي وتحسب المدة بأثر رجعي ( بداء من تاريخ 1-8-1428هـ) بحسب تاريخ العقد ؟؟؟ أو هل تحسب المدة بأثر فوري ومباشر بدءآ من تاريخ تقديمي للأوراق لضم اسمي بالتأمينات ... مع العلم اني لم اباشر أي اجراء لحد الآن ...
في حالة ما إذا كان التسجيل يكون بأثر رجعي ... هل اقوم بدفع المبلغ للأشهر السابقة التي عملت بها في المكتب ... أو ماهو الإجراء تحديدا .. والأوراق المطلوبة ,,, وماهي الإجراءات بالضبط .. جزاك الله خير .

السؤال الثاني ..((والله يعينك علي :) ))
كان فيه موظف سابق قبلي بنفس المكتب نصحني بنصيحة قبل ماأباشر برفع اوراقي للتأمينات .. والنصيحة هي :: أن أقوم بتسجل اسمي بـ(صندوق الموآرد البشرية)
وهم يقومون بدورهم بدعم المنشأة التي اعمل فيها ... بالإضافة إلى قيامهم بضم اسمي في التأمينات الاجتماعية .. علمآ أنه لا يمكنني القيام بالتقديم على صندوق الموآرد البشرية في حالة ما وإذا كان سبق لي وأن التحقت بالتأمينات الإجتماعية ,,, انت وش رأي ... هل اقدم على التأمينات أول .. والا على الموارد البشرية .. وأيهما أفضل من ناحية احتساب الخبرة ؟؟

إن شاء الله تكون وصلتك الصورة أخي الكريم ..

آسف على الإطالة .. وجزاك الله ألف خير.. وجعل الله عملك هذا في موازين حسانتك

حياك اخوي انا مقهوور بقووه ولست مقهوور مرره هههههههه
اخوي اول شي انتا مو الي تسجل نفسك بالتأمينات المنشأه هي الي تسجلك وتسدد اشتراكك فقط انت يخصم منك 9% اتمني وصلت المعلومه .
وسؤالي لك ؟ هل المنشأه التي تعمل بها خاضعه لنظام التأمينات الاجتماعيه ام لا .
اتوقع انها ليست خاضعه لانها لو كانت خاضعه كان سجلتك من البدايه (علي ماقالو مو لعيونك لعيون السعوده للاستفاده من العدد) .
ولو قلنا انها خاضعه للنظام تسجل (المنشأه عي الي تسجلك ) بأثر رجعي من تاريخ مباشرتك من واقع عقدك وتدفع فيها غرامات وقيمه السداد من طرف المنشأه وليس من طرفك الا اذا تم الاتفاق انتا وهم علي دفع مبلغ وهم يكملون الباقي وهذا يكون اذا كان يخصم منك من بدايه مباشرتك 9% ولم تسجل . ولكن النظام لا يجبر ان تدفع غرامات مع الشركه لانه تقصير منهم .
والاوراق تؤخذ من قسم شئون اصحاب العمل وهذا قسم في المؤسسه العامه للتأمينات الاجتماعيه . ويرفق بها صوره من العقد ومسير رواتب واي علاقه تثبت عملك معهم .

هذا بالنسبه للاجابه من الشق الاول من سؤالك

اما سؤالك الثاني متعلق بصندوق الموارد البشريه لا علاقه لي بنظامهم لكن ابجيب عليك من واقع خبرتي القديمه في العمل في القطاع الخاص سابقا في مجال الموارد البشريه
صندوق الموارد البشريه هو عن دعم المواطن بتوظيف الشباب في القطاع الخاص وتكفل الموارد البشريه بدفع 50% من الراتب والشركه 50% من الراتب ليصبح الاجمالي وهو كامل الراتب للموظف ويشترطون ان يسجل بالتأمينات الاجتماعيه ويخصم منه الي هو الموظف 9% قيمه الاشتراك ، والصندوق زي ماقلت لك لدعم القطاع الخاص وفتح السعوده ..... الخ ، ويشترطون ان لا يكون للموظف الي يدعمه الصندوق رقم اشتراك من التأمينات الاجتماعيه لفتح المجال للعاطلين عن العمل وكبح جماح التسرب وترك العمل من القطاع الخاص . اتمني ان اكون وفقت بالاجابه المتواضعه .

لاتنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
21-03-2008, 12:21 AM
ارجو من الاخوان الكرام في الاداره السماح لي بعرض الايميل لوجود عدد كبير يريدون الاستفسار واذا كان هاذا ممنوع من الاداره ارجو من الاخوان الذين يرغبون بالحصول علي الايميل للتواصل ارسال طلبهم بمعرفه الايميل عن طريق الخاص
وشكرا

H_OUFI
21-03-2008, 01:10 AM
مراااحب با اخونا مقهور
الله يجعل ماتقدمه لا اخوانك في ميزان حسناتك ويبارك لك في حياتك
عندي ملاحظتين قبل ما اسدح سؤالي
الملاحظه الاولى لاادارة المنتدى وهي انهم يثبتون الموضوع حتى يسنفيدون منهم الزوار والاعضاء الان ومستقبلا ويكون مرجع في حال اي مشكلة نجهل قوانينها نجد هنا حلها
الملاحظه الاخرى وهي لا اخونا مقهور وهي ان تساؤلات الاعضاء تكون في الموضوع بعيده عن الاميلات والرسايل الخاصه حتى نستفيد احنا بعد وهذامايهضم حقك با العكس مكفي وموفي وبيض الله وجهك و هذي الملاحظتين من باب الفائدة للجميع

سؤالي يا الغالي
من اكثر يعطي راتب تقاعدي اكثر المؤسسه ولا التامينات ولا متوحدين با النظام
ايهما افضل اضم خدمتي في التامينات الى التقاعد او اتركها على خدمة ال 6 سنوات في التامينات وابدى مع المؤسسه من الصفر وعند التقاعد استلم من الاثنين
او اريح رااسي واضمها بس تفرق با الراتب ولا كيف
والله يعطيك العافية على مجهودك ولا يحرمك الاجر

مقهوور بقووه
21-03-2008, 01:28 AM
مراااحب با اخونا مقهور
الله يجعل ماتقدمه لا اخوانك في ميزان حسناتك ويبارك لك في حياتك
عندي ملاحظتين قبل ما اسدح سؤالي
الملاحظه الاولى لاادارة المنتدى وهي انهم يثبتون الموضوع حتى يسنفيدون منهم الزوار والاعضاء الان ومستقبلا ويكون مرجع في حال اي مشكلة نجهل قوانينها نجد هنا حلها
الملاحظه الاخرى وهي لا اخونا مقهور وهي ان تساؤلات الاعضاء تكون في الموضوع بعيده عن الاميلات والرسايل الخاصه حتى نستفيد احنا بعد وهذامايهضم حقك با العكس مكفي وموفي وبيض الله وجهك و هذي الملاحظتين من باب الفائدة للجميع

سؤالي يا الغالي
من اكثر يعطي راتب تقاعدي اكثر المؤسسه ولا التامينات ولا متوحدين با النظام
ايهما افضل اضم خدمتي في التامينات الى التقاعد او اتركها على خدمة ال 6 سنوات في التامينات وابدى مع المؤسسه من الصفر وعند التقاعد استلم من الاثنين
او اريح رااسي واضمها بس تفرق با الراتب ولا كيف
والله يعطيك العافية على مجهودك ولا يحرمك الاجر

حياك اخوي والله يتقبل دعائك لي وللمسلمين عامه
انا مو قصدي ان يكون الاستفسارات محجوبه بالعكس انا لاحضت اكثر الاسئله متشابهه وانا اريد ان اتواصل مع الاخوان بمعرفه السؤال ان كان متكرر اجاوبه علي طول اما اذا كان السوال جديد اطلب منه ادراجه في المنتدي لكي يستفيد منه الاخوان .
اخوي الضم بالنسبه لك جيد والاعراض عنه برضو جيد لكي تحصل مستقبلا علي معاش جيد وسؤالك عن اكثر معاش تقاعدي هذا يعتمد علي راتبك وخدمتك طبعا التأمينات اكثر وافضل لانها مرتبطه بالمعاشات والاخطار . ورواتب القطاع الخاص انتا عارف اكثر من الدوله .
المهم انت ضمها الان واذا رغبت العدول عنها تقدر مستقبلا اهم شي الضم من تاريخ ترسيمك لك مهله سنتين من تاريخ مباشرتك فقط للضم .
قبل ما انسي احنا نعطي اقل راتب تقاعدي 1725 ريال .

لاتنسانا من صالح دعائك

H_OUFI
22-03-2008, 12:04 AM
بارك الله فيك اخوي مقهور
ماعندي سؤال الان بس راح ارجع لك مره اخرى فيه بعض الاشكالات عندي في مايخص التقاعد والتامينات راح اتركها لوقتها وشكرا لك مره اخرى على سعة صدرك

مقهوور بقووه
22-03-2008, 12:09 AM
بارك الله فيك اخوي مقهور
ماعندي سؤال الان بس راح ارجع لك مره اخرى فيه بعض الاشكالات عندي في مايخص التقاعد والتامينات راح اتركها لوقتها وشكرا لك مره اخرى على سعة صدرك

مشكور مره ثانيه

انا في انتظارك اخوي مره ثانيه
وعلي الرحب والسعه

لاتنسانا من صالح دعائك

ياسر الكاسر
22-03-2008, 02:15 AM
اخوي مقهور تحيه طيبه

انا عملت في شركه واستقلت وعملت في شركه اخرى ومدة اجمالي الخدمه 62 شهر بعد الاستقاله من شهر 11 الماضي وحاليا لست مرتبط بعمل لدي استفسارات :
- هل استطيع سحب مستحقاتي من التأمينات .. اذا كان الجواب لا بماذا تنصحني ؟
- الشركه الثانيه كانت تستقطع مني 590 ريالا للتامينات وتفاجأت بعد سحب برنت ان التامينات تستقطع مني 280 ريالا فقط وهو ماكان عند مباشرتي العمل لديهم علما ان راتبي تعدل خلال السته الاشهر الاولى الى الضعف لاكثر من سنه يعني كان راتبي حدود الستة الاف ريال وقبل التعديل كان 300 ريال كيف اتصرف ؟

الرغبه الموجوده لدي هو سحب مستحقاااتي لاني بحاجه لها (( مقبل على زواج)) ؟؟؟

اشكرك على تعاونك معنا وكنا في امس الحاجه لشخص يوجهنا جعلها الله في موازين حسناتك وربي يوفقك ويسعدك ......

مقهوور بقووه
22-03-2008, 09:42 AM
اخوي مقهور تحيه طيبه

انا عملت في شركه واستقلت وعملت في شركه اخرى ومدة اجمالي الخدمه 62 شهر بعد الاستقاله من شهر 11 الماضي وحاليا لست مرتبط بعمل لدي استفسارات :
- هل استطيع سحب مستحقاتي من التأمينات .. اذا كان الجواب لا بماذا تنصحني ؟
- الشركه الثانيه كانت تستقطع مني 590 ريالا للتامينات وتفاجأت بعد سحب برنت ان التامينات تستقطع مني 280 ريالا فقط وهو ماكان عند مباشرتي العمل لديهم علما ان راتبي تعدل خلال السته الاشهر الاولى الى الضعف لاكثر من سنه يعني كان راتبي حدود الستة الاف ريال وقبل التعديل كان 300 ريال كيف اتصرف ؟

الرغبه الموجوده لدي هو سحب مستحقاااتي لاني بحاجه لها (( مقبل على زواج)) ؟؟؟

اشكرك على تعاونك معنا وكنا في امس الحاجه لشخص يوجهنا جعلها الله في موازين حسناتك وربي يوفقك ويسعدك ......

هلا بك اخوي
لا يمكن ان تسحب المبالغ الا في حاله واحده فقط اذا كانت خدمتك اقل من سنه وباشرت في وظيفه رسميه في الدوله .
انا فهمت منك انك الان لا تعمل اذا اوصيك بالاشتراك الاختياري الي ان تحصل علي وظيفه لكي لا يكون عندك انقطاعات مستقبلا .
اما ان الشركه يخصمون منك مبلغ اكثر من اجرك في التأمينات فهاذا يدل ان الشركه لم تحدث الاجور السنويه !!
اذا راجع الشركه لكي يدفعون لك الفرق هذا من حقك

لاتنسانا من صالح دعائك

Mr.RęLǻҗ
22-03-2008, 09:52 AM
اشتغلت محاسب لمدة شهرين وقدمت استقاله وكان يخصم نسبة للتامينات الاجتماعيه

سؤالي هل يحق لي اخذ المبلغ ؟؟؟

سؤالي الأخر :ـ
هو هل يلزمني الذهاب للتأمينات او ينتهي الوضع كما هو ؟؟؟

شاكر لك محبتك لمساعدة الجميـــــــــــــــع ،،

مقهوور بقووه
22-03-2008, 10:42 PM
اشتغلت محاسب لمدة شهرين وقدمت استقاله وكان يخصم نسبة للتامينات الاجتماعيه

سؤالي هل يحق لي اخذ المبلغ ؟؟؟

سؤالي الأخر :ـ
هو هل يلزمني الذهاب للتأمينات او ينتهي الوضع كما هو ؟؟؟

شاكر لك محبتك لمساعدة الجميـــــــــــــــع ،،

حياك اخوي
لا يحق لك اخذ المبلغ الان الا في حاله واحده اذا توظفت في الدوله رسمي يحقلك سحب وتصفيه المبلغ اما اذا لم تعمل فعند سن الستين تستلمها دفعه واحده
ولعل الله يرزقك بوظيفه في قطاع خاص تكمل فيها مشوراك في التأمينات

ولا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
22-03-2008, 10:53 PM
حياكم الله جميعا

واشكر مرووركم الكريم
وكانت استفساركم تثلج صدري وتفرحني

انتم تعلمون انني احد موظفين المؤسسه العامه للتأمينات الاجتماعيه

وارغب باستقبال اي عرض في القطاع الخاص للعمل وخاصه من بنك الانماء او شركه الاتصالات المتنقله (زين) السعوديه
وعند ايجاد العرض المناسب للوظيفه سوف اقدم استقالتي من التأمينات الاجتماعيه
للاهميه موقعي مدينه الرياض

waleed5555
23-03-2008, 12:19 AM
خدمتي متواصله دون انقطاع بالتأمينات 115 شهر ثم انتقلت وعملت بوظيفه خاضعه للديوان حكوميه على مرتبه ولا ارغب في ضم الخدمه هل استطيع اكمال سنوات التقاعد المبكر في التأمينات عن طريق السداد بالشرائح الشهري علما بأن الراتب عالي بالتأمينات ومؤسسة معاشات التقاعد وفي حالة الراتب عالي للجهتين هل تنصح بالضم ام لا وكيف يتم حساب راتب التقاعد المبكر والاخير في حالات ( العجر والوفاة وبلوغ السن )

مقهوور بقووه
23-03-2008, 10:23 AM
خدمتي متواصله دون انقطاع بالتأمينات 115 شهر ثم انتقلت وعملت بوظيفه خاضعه للديوان حكوميه على مرتبه ولا ارغب في ضم الخدمه هل استطيع اكمال سنوات التقاعد المبكر في التأمينات عن طريق السداد بالشرائح الشهري علما بأن الراتب عالي بالتأمينات ومؤسسة معاشات التقاعد وفي حالة الراتب عالي للجهتين هل تنصح بالضم ام لا وكيف يتم حساب راتب التقاعد المبكر والاخير في حالات ( العجر والوفاة وبلوغ السن )

حياك اخوي

لا تستطيع اكمال اشتراكك اذا كنت موظف رسمي فقط تخضع لنطام التقاعد، اما الشرائح التي عنها تتحدث فهي للمشترك الاختياري وهو لصاحب عمل او لشخص له رقم بالتأمينات يريد اكمال مدته للتقاعد مثلا وبشرط ان يقف عن العمل ويتحمل حصته المقرره للاشتراك الاختياري 18% .
مستقبلا اذا بلغت سن الستين سوف تستلم معاش من التأمينات انتا الان ضم خدمتك للتقاعد ولا تعرف ماهو سير الامور مستقبلا .
لكن للضم لا بد لك من فتره سنتين تضم فيها من تاريخ مباشرتك . واذا رغبت العدول عن الضم تستطيه يعني اهم شي لا تضيع عنك معله الضم ضمها الان واذا بغيت تفكها تعدل عنها يعني تستطيع .
اما راتب التقاعد لا بد من خدمه 300 شهر يعني خمسه وعشرين سنه خدمه وتحصل علي نسبه 62% من اخر اجر اشتراك
اما طريقه احتساب المعاش هي نفسها واليك الطريقه :
معاش الفتره السابقه التي قبل تاريخ :1/1/1422هـ
متوسط الاجور خلال السنتين الاخيرتين من كامل مده الاشتراك ×مده الاشتراك السابقه ×1/50 مع اضافه نسبه معالين10% لشخص و15%لشخصين و20لثلاثه واكثر
معاش الفتره اللاحقه من تاريخ 1/1/1422هـ
متوسط الاجور خلال السنتين الاخيرتين من كامل مده الاشتراك ×مده الاشتراك اللاحقه×1/40 ولا يوجد معلين لها .
اما معاش العجز الجنه الطبيه هي التي تحدد مقدار العجز اي نسبته

لا تنسانا من صالح دعائك

Mr.RęLǻҗ
23-03-2008, 10:47 AM
جزاك الله خير على مجهودك الكبير ،،،

24-03-2008, 04:00 PM
اخوي مقهور

ممكن اعرف سبب رغبتك في الاستقاله والانتقال لشركة زين او بنك الانماء ؟؟؟

مع ان التامينات تعتبر جهه حكوميه وفيها بعض الميزات وهي افضل واضمن من الشركات الحديثه ؟؟

انا مقدم عليها حاليا بس ودي اعرف السبب الي يخليك تفكر تتركها ؟؟

وشكرا

مقهوور بقووه
24-03-2008, 08:54 PM
اخوي مقهور

ممكن اعرف سبب رغبتك في الاستقاله والانتقال لشركة زين او بنك الانماء ؟؟؟

مع ان التامينات تعتبر جهه حكوميه وفيها بعض الميزات وهي افضل واضمن من الشركات الحديثه ؟؟

انا مقدم عليها حاليا بس ودي اعرف السبب الي يخليك تفكر تتركها ؟؟

وشكرا

مشكوور علي مروورك الكريم اخوي

بكل بساطه انا اجاوبك التأمينات تعتبر افضل دائره حكوميه من حيث المميزات
ولكن وانا اخووك الانسان يبحث عن الافضل دائما ( وخصوصا انني تعينت علي مرتبه اقل من مستواي التعليمي وخبراتي القديمه في القطاع الخاص) .
لهذا السبب ابحث عن الافضل

طوفان
25-03-2008, 01:25 AM
السلام وبعد
اخوي الله يجزاك خير عندي استفسارات علما باني استقلت من عملي شهر يناير:
1-كيفيه الاشتراك الاختياري مع التفصيل لو سمحت؟وهل اقدر اسجل في الشهر الي راح والا؟
2-والا اسجل بشركه افضل لتسجيلي بالتامينات؟علما اني راح شهرين الان شهر مارس مسموح بالنظام من ناحية الشركه والتامينات؟الشركه اعرف صاحبها....ارجو الرد باقرب وقت
واكرر شكري الله يجزاك خير ويجعله بموازين حسناتك:confused:

SAC
25-03-2008, 02:59 AM
اما راتب التقاعد لا بد من خدمه 300 شهر يعني خمسه وعشرين سنه خدمه وتحصل علي نسبه 62% من اخر اجر اشتراك

اما طريقه احتساب المعاش هي نفسها واليك الطريقه :
معاش الفتره السابقه التي قبل تاريخ :1/1/1422هـ
متوسط الاجور خلال السنتين الاخيرتين من كامل مده الاشتراك ×مده الاشتراك السابقه ×1/50 مع اضافه نسبه معالين10% لشخص و15%لشخصين و20لثلاثه واكثر
معاش الفتره اللاحقه من تاريخ 1/1/1422هـ
متوسط الاجور خلال السنتين الاخيرتين من كامل مده الاشتراك ×مده الاشتراك اللاحقه×1/40 ولا يوجد معلين لها .
اما معاش العجز الجنه الطبيه هي التي تحدد مقدار العجز اي نسبته

هل تقصد أن راتب التقاعد راح يكون 62% من آخر راتب سنتين؟؟
يعني لو راتبي (30.000) ثلاثون ألف ريال كم حيكون راتب التقاعد؟

أما المعاش أبغاك تفهمني هو وياليت تحط أرقام رواتب ومثال عليها.

شكرا لك .. وأسأل الله أن يجعلها في موازين حسناتك

سي دي
25-03-2008, 12:09 PM
الله يعطيك العافية اخوي جزاك الله خير وبيض الله على هالموضوع:rolleyes:

اخوي انا استفساري

كنت موظف في شركة من عام 2006 وتفاجأت عندما اخذت برنت عن الشركه التي كنت فيها قد سجلت في 2007 يعني المفروض مدة اشتراكي لاتقل عن سنتين فهي الان تقريبا 12 شهر مدة اشتراكي يعني راحت علي سنة . (((وايضا كان اجر الراتب 1500 علما ان راتبي كان 2500))) ياليت تنصحني ماذا افعل.

الاستفسار الثاني ارغب في صرف مستحقاتي علما بأني ذهبت للتأمينات لقسم التعويض فأعطوني استمارة للشركة التي كنت موظف فيها تفيدهم بالاجور للعام فاليت تقدر تفديني في هذي .

علما بأني الان موظف حكومي على عقد ولي اكثر من سنة.

انتظر ردكـ

وبارك الله فيك,,,

طوفان
26-03-2008, 02:26 AM
رد وانا اخوك علينا تكفى نستناااااك على جمر....

مقهوور بقووه
26-03-2008, 11:27 PM
السلام وبعد
اخوي الله يجزاك خير عندي استفسارات علما باني استقلت من عملي شهر يناير:
1-كيفيه الاشتراك الاختياري مع التفصيل لو سمحت؟وهل اقدر اسجل في الشهر الي راح والا؟
2-والا اسجل بشركه افضل لتسجيلي بالتامينات؟علما اني راح شهرين الان شهر مارس مسموح بالنظام من ناحية الشركه والتامينات؟الشركه اعرف صاحبها....ارجو الرد باقرب وقت
واكرر شكري الله يجزاك خير ويجعله بموازين حسناتك:confused:

هلا اخواني وحياكم الله واشكركم علي مرووركم وتواصلكم لعل الله ينفع بها كل محتاج وان يوفقني الله في الرد فهاذا اجتهاد مني وان اخطأت سامحووني .
واسف كل الاسف علي التأخير الخارج عن ارداتي نظرا لنشغالي في العمل ومع اسرتي
سامحوني

حياك اخوي اولا بالنسبه للاشتراك الاختياري هو يبداء من الان وليس بأثر رجعي يعني اذا فكرت ان تشترك اختياري لا بد ان تقف عن العمل وتتقدم لاقرب فرع للتأمينات الاجتماعيه وتطلب استماره تسجيل اختياري وسوف ترسل وتخضع لكشف طبي يبين اهليتك هل انت لائق طبي ام لا هاذي اول خطوه .
عندنا سلمك الله 40 شريحه تبداء من 1200 الي 45000الف ريال . تدفع منها 18% كل شهر واصولا ان تبداء من اخر اجر لك كان في عملك مثلا اذا كان اجرك نقوول 5000 ريال فأنت تشترك في الشريحه المقاربه لها يعني الي بعدها 5300 مثلا وتدفع شهريا 18% منها مبلغ 954 ريال .
ولكن انصحك انك تكمل في عملك او تشوفلك وظيفه وتستمر فيها وتسدد نصيبك 9% لاني اتوقع ان توك علي التقاعد سنك صغير .
الي يبحثون عن الاشتراك الاختياري اغلبهم اصحاب عمل يعني لديه مؤسسه او باقي له فتره قصيره علي مده التقاعد .

لاتنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
26-03-2008, 11:33 PM
هل تقصد أن راتب التقاعد راح يكون 62% من آخر راتب سنتين؟؟
يعني لو راتبي (30.000) ثلاثون ألف ريال كم حيكون راتب التقاعد؟

أما المعاش أبغاك تفهمني هو وياليت تحط أرقام رواتب ومثال عليها.

شكرا لك .. وأسأل الله أن يجعلها في موازين حسناتك

هلا اخوي

لابد من احتساب متوسط الاجر لاخر سنتين
وبعدين لابد من معرفه اشهر الخدمه
واخيرا تنحسب علي فترتين بعد وقبل عام 1422هــ
زي ماقلتلك النظام القديم بمعاليين والاخير بدون معالين القديم تقسم علي 50 والجديد تقسم علي اربعين . ولشرح اخووي يطوول جدا انا عطينك المعادله وانتا طبقها
واذا رغبت استفسار اكثر تعال للخاص عن طريق الايميل للتواصل

مقهوور بقووه
26-03-2008, 11:55 PM
الله يعطيك العافية اخوي جزاك الله خير وبيض الله على هالموضوع:rolleyes:

اخوي انا استفساري

كنت موظف في شركة من عام 2006 وتفاجأت عندما اخذت برنت عن الشركه التي كنت فيها قد سجلت في 2007 يعني المفروض مدة اشتراكي لاتقل عن سنتين فهي الان تقريبا 12 شهر مدة اشتراكي يعني راحت علي سنة . (((وايضا كان اجر الراتب 1500 علما ان راتبي كان 2500))) ياليت تنصحني ماذا افعل.

الاستفسار الثاني ارغب في صرف مستحقاتي علما بأني ذهبت للتأمينات لقسم التعويض فأعطوني استمارة للشركة التي كنت موظف فيها تفيدهم بالاجور للعام فاليت تقدر تفديني في هذي .

علما بأني الان موظف حكومي على عقد ولي اكثر من سنة.

انتظر ردكـ

وبارك الله فيك,,,

حياك اخوي
هل خدمتك مدعومه بعقد عمل من تاريخ المباشره ؟
2006 و2007م تقدر تسجل بأثر رجعي ولله الحمد وما قبل انتهت المهله من تاريخ :1/1/1429هـ .
ارجع للشركه وطالبها ان تسجلك بأثر رجعي لا نها كانت تخصم منك 9% ولم تسجل الا سنه
وان لم يحصل تجاوب وتعاون معهم انطلق للتأمينات الي قسم شئون اصحاب العمل وقدم شكوي
وسبب حصولك علي اجر راتب علي قوولك لانهم لم يحدثو الاجور السنويه او انهم سجلوك بأجر منخفض .
نصيحتي لك راجعهم وواجههم بالبرنت الذي سحبت واحتفظ بصوره العقد للشكوي .
سنه وانا اخوك ماتصفي تضم اقل من سنه تصفي ، وسبب اعطائك الورقه علي حد قوولك هو لاجل التحقق من اجرك هل تغير ام لا .
واذا كنت موظف حكومي علي عقد مثل ماتفضلت هل سجلت بالتأمينات ؟
ارجو اجابتي لكي نتواصل بالحل

لا تنساني من صالح دعائك

مقهوور بقووه
27-03-2008, 12:06 AM
حياكم الله جميعا

ارجو من الاخوه الكرام قبل طرح الاستفسار قراءه المواضيع السابقه جيده للاستفاده من اسئله الاخوان والاجوبه ، لانني لاحضت الاسئله متكرره لكي تعم الفائده ويحصل فرصه للاخوه الذين لم يشاركوو

وشكرا
لا تنسونا من صالح دعئكم
:rolleyes:

سي دي
27-03-2008, 02:32 AM
مشكور على مرورك اخي الكريم
بالنسبة للعقد لايوجد عقد بيني وبين الشركة بصراحة بسبب بنود العقد التي تربطني فيهم ولاتفيدني باي شي غير العمل فقط فلا يوجد عقد بيني وبينهم.

بالنسبة لعملي الحكومي لست مسجل بالتأمينات...

ارجو انها توضحت الصوره فهذا بإختصار اللي صار معي لاني ناوي اصرف مستحقاتي من التأمينات فما الحل في ظل هذي الامور.

ووفقك الله وجزيت خيررا اخوي مقهورر.

مقهوور بقووه
27-03-2008, 05:36 PM
مشكور على مرورك اخي الكريم
بالنسبة للعقد لايوجد عقد بيني وبين الشركة بصراحة بسبب بنود العقد التي تربطني فيهم ولاتفيدني باي شي غير العمل فقط فلا يوجد عقد بيني وبينهم.

بالنسبة لعملي الحكومي لست مسجل بالتأمينات...

ارجو انها توضحت الصوره فهذا بإختصار اللي صار معي لاني ناوي اصرف مستحقاتي من التأمينات فما الحل في ظل هذي الامور.

ووفقك الله وجزيت خيررا اخوي مقهورر.

هلا اخوي
تراك زعلتني >> الا تعلم ان العقد شريعه المتعاقدين << علي ماقالو عز الله راح حقك ، اجل ليش الدوله حاطه مكتب عمل وقوانين وانظمه !!!!
المهم انتا بدون عقد لا يمكنك اثبات حقك . لا يوجد عندك شهاده خبره تثبت تاريخ مباشرتك الي وقت استقالتك .
قلتلك اذا كان خدمتك اكثر من سنه في التأمينات الاجتماعيه لا تصفي بل تظم لك اذا كنت باشرت في وظيفه رسميه في الدوله .
الا بسألك وضيفتك الان في الدوله علي حد قولك رسمي او بند او رواتب مقطوعه ارجو اجابتي لكي اتمكن من المواصله معاك وايجاد حل لك انشاء الله

لا تنساني من صالح دعائك

شماليه شرقاويه
27-03-2008, 11:43 PM
اخوي مقهور عندي استفسار
انا اشتغل بشركة سجلتنا على التامينات توها هالسنه هاذي
المشكلة الاولى : لما سالناهم عن شهادة خبره قالوا مالكم خبره لين تدفعون لنا حق تامينات السنوات اللي فاتت وقالو لزميلتي ادفعي 5آلاف لما رفضت قالو لها كيفك روحي اشتكي
هم يقولون شهادة الخدمة لها علاقة بالتامينات وهم ماسجلونا السنوات اللي فاتت
بس اللي سمعت ان الشركة هي اللي تدفعها جزاء تأخيرها تسجيلنا !!!! ...............
المشكلة الثانية : يقتصون من الراتب 135 شهرياً مع ان الراتب مايجينا كامل بسبب الاجازات ويحسبون لنا على قولتهم بنظام اليومي يعني لو نغيب يوم حتى لو اجازة رسميه من المدرسة ينقصون 50 ريال ومع كذا ياخذون منا التامينات كامله شهرياً 135 !!!!! .........
مادري يحق لهم ولا لا
ويعطيك ألف عافيه على تعاونك وتواصلك معنا
وبأنتظار ردك

شماليه شرقاويه
28-03-2008, 12:08 AM
ok بالانتضار

طوفان
28-03-2008, 03:06 AM
الله يجزاك الف خير ويخليك لاهلك
انت جاوبتني على فقره بس والثانية لا....
فهمت من كلامك الاشتراك الاختياري لازم بوقته يعني من اليوم وليس من شهر مثلا
الشي الي ماجوبتني فيه ..انا اعرف صاحب موسسة هل بمقدوري اني اسجل عنده من شهرين ال راحت عشان ماتضيع علي؟؟وكيف الطريقه؟؟وهل فيه طريقه حلوه تفيدني فيها لاني طالع من عملي لاجل الدراسة.....
استنى ردددددك على احر من الجــــــــــــــــــــمر

مقهوور بقووه
28-03-2008, 03:18 AM
الله يجزاك الف خير ويخليك لاهلك
انت جاوبتني على فقره بس والثانية لا....
فهمت من كلامك الاشتراك الاختياري لازم بوقته يعني من اليوم وليس من شهر مثلا
الشي الي ماجوبتني فيه ..انا اعرف صاحب موسسة هل بمقدوري اني اسجل عنده من شهرين ال راحت عشان ماتضيع علي؟؟وكيف الطريقه؟؟وهل فيه طريقه حلوه تفيدني فيها لاني طالع من عملي لاجل الدراسة.....
استنى ردددددك على احر من الجــــــــــــــــــــمر

هلا اخوي وانا مستعد لك ولي اي واحد يرغب بالاستفسار بشرط ان تدعولي بظهر الغيب
نعم يمكنك اخوي يسجلك بأثر رجعي ولكن هل هو مستعد يدفع الغرامات ويستطيع ان يبرم عقد معك ؟؟ اذا وافق صاحب العمل علي ذلك تسجل ، ولكن هاذا وانا اخوك لا يجوز لانه مخالفه وانت تريد التوفيق من الله في دراستك وعملك فأنصحك اذا انت ترغب في الاشتراك والله معطيك المال تكمل اختياري .

طوفان
28-03-2008, 04:12 AM
الله يوفقك دنيا وآخره
الغرامات كبيرة؟؟؟؟؟؟؟؟اخليه يسجلني وانا ادفعله المستحق من جيبي الخاص فيها شي!!!
طيب الاختياري مقدر ادفع الي راااح من المده(الشهر) الماضي باي طريقه؟؟اريد حل ان امتلك المدة الماضية ؟؟؟
اسف كررت الموضوع واطلت بس انت عارف انا حريص وشكرا وفقك الله..

مقهوور بقووه
28-03-2008, 04:24 AM
الله يوفقك دنيا وآخره
الغرامات كبيرة؟؟؟؟؟؟؟؟اخليه يسجلني وانا ادفعله المستحق من جيبي الخاص فيها شي!!!
طيب الاختياري مقدر ادفع الي راااح من المده(الشهر) الماضي باي طريقه؟؟اريد حل ان امتلك المدة الماضية ؟؟؟
اسف كررت الموضوع واطلت بس انت عارف انا حريص وشكرا وفقك الله..

هلا اخوي علي الرحب والسعه
اهم شي نحصل لك حل ، لا مافيها شي بس السداد يكون عن طريق صاحب العمل المنشأه اوكي
بعدين اذا سجلك زي ماقلتلك بأثر رجعي بيكون تاريخ تسجيلك من بدايه انقطاعك عن عملك علي حد قولك .
اتركك من الاختياري اذا كان الرجال بيسجلك بتاريخ قديم وبيتحمل المبالغ واكرر راجع نفسك عن المده واتركها والله يعوضك خير ويوفقك في دراستك وعملك مستقبلا .
ترا انقطاعك ثلاثه شهور ماراح يؤثر عليك مستقبلا عن استحقاقك معاش من التأمينات لو كان انقطاعك اكثر من سنه كان يمكن يؤثر عليك بضعه اشهر عادي.
واذا رغبت التواصل عن طريق الماسنجر ابشر ارسلي ايميلك وانا اضيفك عندي
لا تنسانا من صالح دعائك

سي دي
28-03-2008, 04:43 AM
اخوي مقهور الله يعطيك العافيه ادري اكثرت من ااستفسارتي فتحملنا ومالك الا الاجر

بالنسبة للشركه هناك اشياء تثبت كخطاب تعريف من الشركة وايضا شهادة خبرة.

اما بالنسبة في عملي الحكومي رواتب مقطوعة.

وشكراااااااا,,,,,,,

طوفان
28-03-2008, 05:26 AM
الله يجزاك خير...
بوجهلك الاسئلة بالترقيم:
1-ماهي المبالغ الي رايح يتحملها هل هي السداد حقي والا غرامه زي ماقلت وكم؟
2-الاختياري ماهي اجراءاته من متطلبات وكم يستغرق عشان اكمل المطلوب يوم ونخلص والا تطول؟
3-في كلامك عن الاختياري قلت كشف طبي وين يكون وادفع رسوم الكشف والا مركز تبع التامينات؟
اكـــــــــــرر شكري لك وانا ارى اخليها بالمنتدى عشان الجميع يستفيد من كلامي وطلباااااااااتي الكثيره

مقهوور بقووه
28-03-2008, 07:04 PM
اخوي مقهور الله يعطيك العافيه ادري اكثرت من ااستفسارتي فتحملنا ومالك الا الاجر

بالنسبة للشركه هناك اشياء تثبت كخطاب تعريف من الشركة وايضا شهادة خبرة.

اما بالنسبة في عملي الحكومي رواتب مقطوعة.

وشكراااااااا,,,,,,,

حياك اخوي علي الرحب والسعه انتا تامر امر ولا يهونوون الموجوين
حلو اجل عندك اثباتات غير العقد من تعريف او خبره اي علاقه عمل تثبت علاقتك بهم احتفظ بها .
وانا اقوول موظف حكومي ؟؟ اخوي رواتب مقطوعه لا يخضع للنظام التأمينات للاسف .

لا تنسنا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
28-03-2008, 07:39 PM
الله يجزاك خير...
بوجهلك الاسئلة بالترقيم:
1-ماهي المبالغ الي رايح يتحملها هل هي السداد حقي والا غرامه زي ماقلت وكم؟
2-الاختياري ماهي اجراءاته من متطلبات وكم يستغرق عشان اكمل المطلوب يوم ونخلص والا تطول؟
3-في كلامك عن الاختياري قلت كشف طبي وين يكون وادفع رسوم الكشف والا مركز تبع التامينات؟
اكـــــــــــرر شكري لك وانا ارى اخليها بالمنتدى عشان الجميع يستفيد من كلامي وطلباااااااااتي الكثيره

لا ولا يهمك تامر امر

1-المبالغ من سداد قيمه اشتراك 9%الي عليك ز11% الي علي صاحب المنشأه=20%
يتحملها جميعا صاحب العمل لانها اصولا تخصم منك 9% الا اذا تم الاتفاق معكم علي الدفع عن طريق واحد . طبعا في حالتك هاذا اكيد انه بيسجلك فزعه منه اذان لا بد ان تتحمل انتا جميع المبالغ اصولا والغرامات التأخير الي هي اول شهر 2% ومن ثم ثاني شهر 4% وهاكذا نسبه وتناسب . اما كم المبالغ هاذي في علم الغيب لاني لا اعلم اجرك وراتبك لاكن انت راجع قسم شئون اصحاب العمل في التأمينات الاجتماعيه وقلهم انا بسجل بأثر رجعي في موسسه ماسجلوني وجب العقد واي ورقه تثبت علاقتك بصاحب العمل وهم يكملون معك
2-الاختياري لابد ان تقف عن اي عمل وتستبعد من التأمينات الاجتماعيه ومن ثم تراجع قسم التسجيل لاختيار شريحه للتسجيل واعتماد الكشف وهو مجاني لاثبات اللياقه الطبيه اعتقد من مستشفي الرعايه او صحاري اذا ماخاب ضني وبعد الانتهاء من الاجراءات تبداء من بدايه الشهر الذي يليه .
3-لا يكون برسوم اذا كان في صحاري مستشغي الملك سعود حاليا اما رعايه الرياض برسوم اعتقد .

لاتنسانا من صالح دعائك

SAC
29-03-2008, 02:43 AM
معذرة أخي الكريم .. وأشكرك على تجاوبك وسعة صدرك

لو تكرمت أبغاك تعطيني راتب التقاعد الخاص بي حسب ما يلي:
بداية الاشتراك كانت بتاريخ (1/1/1421هـ)
لنفرض أنني أكملت جميع الشهور (300) شهر وكان مرتب آخر سنتين هو (30.000) ثلاثون ألف ريال.

فما هو مرتب التقاعد؟؟

مقهوور بقووه
29-03-2008, 10:44 AM
معذرة أخي الكريم .. وأشكرك على تجاوبك وسعة صدرك

لو تكرمت أبغاك تعطيني راتب التقاعد الخاص بي حسب ما يلي:
بداية الاشتراك كانت بتاريخ (1/1/1421هـ)
لنفرض أنني أكملت جميع الشهور (300) شهر وكان مرتب آخر سنتين هو (30.000) ثلاثون ألف ريال.

فما هو مرتب التقاعد؟؟

هلا اخوي
نحن هنا بصدد الرد علي استفسارات واشكالات الاخوان ولست مخول بحسبه المعاش بأمكتنك مراجعه اقسام التعويضات في التأمينات الاجتماعيه لحسبه المعاش .
انا من ناحيتي يمكنك الرجوع للردود الاخوان وسوف تجد المعادله طبقها .

H R E
29-03-2008, 12:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
أشكرك أخي الكريم مقهور على موضوعك المفيد جدا، وإذا تكرمت عندي استفسار عن التأمينات الاجتماعية،
أنا موظفة في شركة عالمية خاصة وهذا ثاني شهر لي، وعلمت اليوم السبت 29 مارس أنني لن أستلم راتبي كامل لأن الشركة سوف تستقطع 9% من راتبي شهريا لصالح التأمينات الاجتماعية، والاستقطاع سوف يكون مبلغ 450 ريال شهريا على مدار كل شهر، وصراحة أنا أستغربت هذا الإجراء، مع العلم أنه الأجنبي في نفس الشركة يستقطع من راتبه 2% فقط والسعوديين 9% ، أرجوا منك التكرم بالرد في أقرب وقت، لأنه حسب ما سألت ناس وأفادوني أن الشركة هي الكفيلة بدفع مبلغ التأمينات وليس الموظفة، وأنا وقعت معاهم عرض لمدة 3 أشهر وليش عقد، أنا بصراحة أنقهرت لأنه شهريا راح يستقطعوا من راتبي 450 ريال وفي كل شهر.
أرجوا منك أن تفيدني فهل هذا وارد في نظام التأمينات الاجتماعية؟؟ مع جزيل الشكر والتقدير.

مقهوور بقووه
29-03-2008, 01:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
أشكرك أخي الكريم مقهور على موضوعك المفيد جدا، وإذا تكرمت عندي استفسار عن التأمينات الاجتماعية،
أنا موظفة في شركة عالمية خاصة وهذا ثاني شهر لي، وعلمت اليوم السبت 29 مارس أنني لن أستلم راتبي كامل لأن الشركة سوف تستقطع 9% من راتبي شهريا لصالح التأمينات الاجتماعية، والاستقطاع سوف يكون مبلغ 450 ريال شهريا على مدار كل شهر، وصراحة أنا أستغربت هذا الإجراء، مع العلم أنه الأجنبي في نفس الشركة يستقطع من راتبه 2% فقط والسعوديين 9% ، أرجوا منك التكرم بالرد في أقرب وقت، لأنه حسب ما سألت ناس وأفادوني أن الشركة هي الكفيلة بدفع مبلغ التأمينات وليس الموظفة، وأنا وقعت معاهم عرض لمدة 3 أشهر وليش عقد، أنا بصراحة أنقهرت لأنه شهريا راح يستقطعوا من راتبي 450 ريال وفي كل شهر.
أرجوا منك أن تفيدني فهل هذا وارد في نظام التأمينات الاجتماعية؟؟ مع جزيل الشكر والتقدير.
حياك اختي واي استفسار انا حاضر لك وللاخوان والخوات
اذا كان عرض ماني فاهم ؟؟؟
لا بد من عقد عمل يثبت حقك ، والشي الثاني السعودي يخصم من9% للمعاشات والاخطار تتحملها المنشأه هكذا النظام اختي .
ومن قال لك الاجنبي يخصم منه المنشأه هي التي تدفع عنه الاخطار لايخصم من راتبه شي لانه اخطار فقط وليس للاجنبي معاشات مثل السعودي .
نسيت اقوولك الشركه تدفع لك ايظا مع 9% 11%=20% المجموع
تدفع اخطار 2% وايضا 11% معاشات اوكي

ولا تنسنا من صالح دعائك

H R E
29-03-2008, 04:27 PM
السلام عليكم اخوي مقهور ورحمة الله وبركاته
أشكرك لردك على تساؤلاتي، واحب أقول لك اني موقعة معاهم عرض (Offer) يعني فترة تجريبية لمدة 3 أشهر، وبعدها إذا كان فيه قبول من الطرفين حيعملوا لي عقد سنوي، وأنا سألت الموظف المسؤول قال إنه من كل سعودي لازم ينخصم من راتبه شهريا 9% هذا غير ال11% اللي بتتحملها الشركة عنه شهريا، وأكد لي أن الأجنبي بينخصم من راتبه 2% فقط شهريا لأنه أجنبي. بجد والله شي يقههر.

دبلوم صنايعي
29-03-2008, 09:01 PM
اخي مقهور اشكرك على جهودك

لدي خدمه 10 سنوات وكما تعلم فانه يجب العمل 25 سنه لكي تحصل على راتب تقاعدي

سؤالي:

كم عدد اقصى سنوات يمكن شراءها لاتمام المده اللازمه وشكرا

دبلوم صنايعي
29-03-2008, 09:27 PM
سؤال اخر :

شخص يعمل في منشاءه حكوميه على عقد ومسجل من 6 سنوات اراد الالتحاق في منشاءه حكوميه اخرر تتبع التامينات الاجتماعيه والاحتفاظ بوظيفته القديمه

سؤالي هل يضاف اشتراكه الجديد لنفس الرقم القديم وهل هناك مشكله في هذه العمليه ؟

عطلاوي 100%
29-03-2008, 10:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة... وبعد

شكراً لك أخي على أجابتك على جميع الأخوان

أنا عندي أستفسار بسيط

الحين أنا موظف قطاع خاص لي تقريباً سنتين ونصف...

بعد كم شهر أن شاء الله بأتوظف في القطاع الحكومي

وش أسوي يعني تضاف لي السنتين ونصف خدمة

وألا أبدى من الصفر

أن شاء الله يكون أستفساري واضح لك

تحياتي للجميع

مقهوور بقووه
30-03-2008, 09:12 AM
السلام عليكم اخوي مقهور ورحمة الله وبركاته
أشكرك لردك على تساؤلاتي، واحب أقول لك اني موقعة معاهم عرض (Offer) يعني فترة تجريبية لمدة 3 أشهر، وبعدها إذا كان فيه قبول من الطرفين حيعملوا لي عقد سنوي، وأنا سألت الموظف المسؤول قال إنه من كل سعودي لازم ينخصم من راتبه شهريا 9% هذا غير ال11% اللي بتتحملها الشركة عنه شهريا، وأكد لي أن الأجنبي بينخصم من راتبه 2% فقط شهريا لأنه أجنبي. بجد والله شي يقههر.

هلا اختي
هذا شي حلو يعني من تاريخ مباشرتك عندهم بيحسبون اشتراك التأمينات وهذا هو الشي الصحيح المفترض فعله من جميع الشركات وبعد ما توقعين العقد انشاءالله معهم بيكون تسجيلك من تاريخ مباشرتك .
اختي اعيد واكرر الاجنبي لا يخصم منه 2% اخطار صاحب العمل هو الذي يتحملها .
هذا هو النظام الصحيح

لا تنسينا من صالح دعائك

H R E
30-03-2008, 09:20 AM
أشكرك اخوي مقهور على ردودك الوافية وجزاك الله خير الجزاء في الدارين.

مقهوور بقووه
30-03-2008, 09:27 AM
اخي مقهور اشكرك على جهودك

لدي خدمه 10 سنوات وكما تعلم فانه يجب العمل 25 سنه لكي تحصل على راتب تقاعدي

سؤالي:

كم عدد اقصى سنوات يمكن شراءها لاتمام المده اللازمه وشكرا

حياك اخوي

25 هو تقاعد مبكر نعم لابد من انقضاء 300 شهر لكي تحصل علي تقاعد مبكر .
انتا الان اذا بلغت سن الستين سنه سوف يدفع لك راتب معاش بناء علي خدمتك .
لاتمام المده اللازمه يمكنك ان تشترك اختياري وطريقته قد عرضتها في رد سابق
حاول الرجوع للردود للاستفاده لكي لا يتم تكرار الحديث

مقهوور بقووه
30-03-2008, 10:40 AM
سؤال اخر :

شخص يعمل في منشاءه حكوميه على عقد ومسجل من 6 سنوات اراد الالتحاق في منشاءه حكوميه اخرر تتبع التامينات الاجتماعيه والاحتفاظ بوظيفته القديمه

سؤالي هل يضاف اشتراكه الجديد لنفس الرقم القديم وهل هناك مشكله في هذه العمليه ؟

هلا اخوي
صدر نظام جديد(تعميم) انه لا يحق للمشترك اللاتحاق باكثر من اشتراك لجهه حكوميه
بينمت يمكنك الالتحاق بقطاع خاص وقطاع حكومي علي بند
علي فكره جميع اشتراكاتك هي علي رقم واحد .

لا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
30-03-2008, 10:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة... وبعد

شكراً لك أخي على أجابتك على جميع الأخوان

أنا عندي أستفسار بسيط

الحين أنا موظف قطاع خاص لي تقريباً سنتين ونصف...

بعد كم شهر أن شاء الله بأتوظف في القطاع الحكومي

وش أسوي يعني تضاف لي السنتين ونصف خدمة

وألا أبدى من الصفر

أن شاء الله يكون أستفساري واضح لك

تحياتي للجميع

علي طول ضم الخدمه

يافرج الله
30-03-2008, 11:18 AM
السلام عليكم
أخوي اني صار لي 10 أشهر اشتغل في شركة خاصة ونويت استقيل و سافر للدراسة فهل يحق لي المطالبة بالمبالغ المقطوعة من راتبي للتأمين خلال الفترة الماضية او لا

وجزاك الله خير

تركي البدر
30-03-2008, 11:45 AM
عملت في محل سنتان ونصف ومازلت مستمر فيه لاكن طلب من صاحب المحل التامين للموظفين الذين يعملون عنده فامن لي من ضمنهم ولم يحسب لي السنتان والنصف مذا أعمل

مقهوور بقووه
31-03-2008, 09:41 AM
السلام عليكم
أخوي اني صار لي 10 أشهر اشتغل في شركة خاصة ونويت استقيل و سافر للدراسة فهل يحق لي المطالبة بالمبالغ المقطوعة من راتبي للتأمين خلال الفترة الماضية او لا

وجزاك الله خير

هلا اخوي
لا لا يحقلك المطالبه حسب النظام الا في حاله واحده ان تتوظف في الدوله رسمي بعد ذلك تصفي المبالغ هكذا النظام

مقهوور بقووه
31-03-2008, 10:13 AM
عملت في محل سنتان ونصف ومازلت مستمر فيه لاكن طلب من صاحب المحل التامين للموظفين الذين يعملون عنده فامن لي من ضمنهم ولم يحسب لي السنتان والنصف مذا أعمل

ممكن اسألك :
هل المنشأه خاضعه للنظام التأمينات قبل اشتراكي وهل كان يخصم عليك سابقا 9% ؟

جاوبني علشان اعرف ارد علي سؤالك

عسكري الرياض
31-03-2008, 02:49 PM
الله يعــطــيـك الصـحــة والـعــافــيـــة

خلونا كذا نصيــر يـــــد واحـــة نساعد بعضنا لبــعـض

دبلوم صنايعي
31-03-2008, 09:08 PM
اخي الكريم الحبيب : مقهور بقوه

هل ورد اليكم انضمام موظفي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الى مظلة التامينات الاجتماعية

مقهوور بقووه
01-04-2008, 12:32 AM
اخي الكريم الحبيب : مقهور بقوه

هل ورد اليكم انضمام موظفي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الى مظلة التامينات الاجتماعية

هلا اخوي

لست ذلك المسؤول في التأمينات الاجتماعيه لكنني ملم ببعض الشي للنظام لكي اعرف التعاميم والتصاريح الكبري .
هذي ونا اخوك المعلومات عند المحافظ الله يطول بعمره
لكن سمعت ولا تهوون وكاله يقولون انها عما قريب

مرام المالكي
01-04-2008, 03:32 PM
عندي سؤال ياخوي

انا درست فصلين دراسين بمدرستين اهليتين يعني سنه

ابي اسئل اقدر اخذ شهادة خبره اني درست الفتره هذي عشان تقديم الوظايف التعليميه
وكيف يكون شكل الشهاده ؟؟؟؟

رد ضروري

مقهوور بقووه
01-04-2008, 11:32 PM
عندي سؤال ياخوي

انا درست فصلين دراسين بمدرستين اهليتين يعني سنه

ابي اسئل اقدر اخذ شهادة خبره اني درست الفتره هذي عشان تقديم الوظايف التعليميه
وكيف يكون شكل الشهاده ؟؟؟؟

رد ضروري

هلا اختي مرام

اهم شي هل امنو عليك ؟
اتمني ذلك ، نعم يمكنك سحب برنت مدد واجور بخدماتك من قسم خدمات المشتركين بالمؤسسه العامه للتأمينات الاجتماعيه .
وهي عباره عن برنت يوضح اسم المنشأه وتاريخ بدايه تسجيلهم لكي ومبلغ الاجر الخاضع للاشتراك وعدد اشهر الخدمه . وهي تعتبر دعم لشهاده الخبره التي تستلمينها منهم عند استقالتك وسند اثبات عند تقديم خبرتك للاتحاق بالوظائف .

لاتنسينا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
01-04-2008, 11:37 PM
حياكم الله جميعا

ارجو من الاخوه الكرام قبل طرح الاستفسار قراءه المواضيع السابقه جيده للاستفاده من اسئله الاخوان والاجوبه ، لانني لاحضت الاسئله متكرره لكي تعم الفائده ويحصل فرصه للاخوه الذين لم يشاركوو

وشكرا
لا تنسونا من صالح دعئكم

lovely king
03-04-2008, 03:49 AM
أخوي مقهوور بقووه (http://www.btalah.com/member.php?u=1495) هذه اول مشاركة لي بالمنتدى وهي عبر موضوعك
جعل الله ما تقوم به في موازين اعمالك وان يوفقك الله لما يحب ويرضى
وامل ان يتسع صدرك لاسئلتي

انا عسكري (فرد) وخدمتي 4 سنوات تقريبا ومتخرج من الجامعة

وارغب ان اتوظف ان شاء الله في القطاع الخاص وظيفه رسمية علما باني استطيع الجمع بينها

1) هل استطيع الجمع بين الوظيفتين من ناحية التداخل مع التامينات الاجتماعية ومعاشات التقاعد

2) هل يوجد رقم موحد وارتباط بين التامينات الاجتماعية ومعاشات التقاعد

3) هل تستطيع الشركة العلم باني عسكري حين يتم تسجيلي في التامينات

4) ماهي المشاكل التي ستواجهني في حال الجمع

5) هل استطيع الحصول على استثناء في الجمع بين الوظيفتين وهل صادفك من واقع عملك اناس مستثنين

6) ماهي الطريقة للحصول على استثناء

7) ماهي نصيحتك لي في هذا الوضع

جزاك الله خير ورحم الله والديك و عذرا على الاطالة

دمت بود

مقهوور بقووه
03-04-2008, 09:43 PM
أخوي مقهوور بقووه (http://www.btalah.com/member.php?u=1495) هذه اول مشاركة لي بالمنتدى وهي عبر موضوعك

جعل الله ما تقوم به في موازين اعمالك وان يوفقك الله لما يحب ويرضى
وامل ان يتسع صدرك لاسئلتي

انا عسكري (فرد) وخدمتي 4 سنوات تقريبا ومتخرج من الجامعة

وارغب ان اتوظف ان شاء الله في القطاع الخاص وظيفه رسمية علما باني استطيع الجمع بينها

1) هل استطيع الجمع بين الوظيفتين من ناحية التداخل مع التامينات الاجتماعية ومعاشات التقاعد

2) هل يوجد رقم موحد وارتباط بين التامينات الاجتماعية ومعاشات التقاعد

3) هل تستطيع الشركة العلم باني عسكري حين يتم تسجيلي في التامينات

4) ماهي المشاكل التي ستواجهني في حال الجمع

5) هل استطيع الحصول على استثناء في الجمع بين الوظيفتين وهل صادفك من واقع عملك اناس مستثنين

6) ماهي الطريقة للحصول على استثناء

7) ماهي نصيحتك لي في هذا الوضع

جزاك الله خير ورحم الله والديك و عذرا على الاطالة

دمت بود

حياك اخوي .... واسعدتنا بي انضمامك معنا ونتمنا ان تسعدنا بمشاركاتك ومواضيعك لكي تفيد وتستفيد
بالنسبه لاستفسارك سوف اجيب عليك بنقاط مثل ماتفضلت اختصارا واجوبه اسهل لك :
1- لا يحق لك ان تتوظف في الدوله رسمي وتخضع لنظام التأمينات الاجتماعيه في وظيفتين .
2- بالنسبه للتأمينات نعم لك رقم موحد الي ان تصل لسن المعاش وبالنسبه لمصلحه التقاعد اكيد لك رقم ليس لي علم بنظامهم واتوقع ان رقم السجل المدني هو المتعارف عليه. وحاليا ليس هناك ربط بينهم لكن اذا كنت تعمل في شركه فسوف تسجل في مكتب العمل واذ كنت موظف في الدوله رسمي مثلك تكون مسجل في نضام الخدمه المدنيه واكيد ان هناك رابط بينهم.
3-اذا ارسلت اوراقك للتامينات سوف تسجل بناء علي معلومات الشركه وهي التي تكون مسؤوله عن ذلك . والشركه سوف تسجلك بمكتب العمل تلقائيا للسعوده ومن ثم تسجل في التأمينات ، واذا فضح احد امرك من زملائك سوف يعلمون ذلك .
4- سوف تواجهك مشكله التداخل التي سوف تؤثر عليك مستقبلا .
5- لا يوجد استثناءات في هذا الموضوع الا اذعملك ارسلك مستشار مثلا وبموافقه من عمل طبعا ولا تخضع لنظام التأمينات ايضا . تبقي خاضع لمصلحه التقاعد ايضا .
6-لا يوجد استثناء لذلك اما اذا كان هناك استثناء من المقامي السامي !!! لا اعرف .

7- اما نصيحتي لك اخوي العزيز فهي من القلب اسمعني اخي اذا عملت في قطاع خاص فليس هناك شي اسمه رسمي انت تقول بيرسموني (قلت وظيفه رسميه ) اخوي ليس هناك شي اسمه رسمي في القطاع الخاص خذها من واحد عمل قرابه 7 سنوات في القطاع الخاص الشركات وانا اخوك اذا بغو ينهون عملك يرسلون لك خطاب مهله انهاء خدمات لتركك للعمل وهو نظام العمل والعمال حتي لو كنت تعمل عندهم اكثر من 10 سنوات هذا اول شي ابي اقوله لك . وبعدين لو فرضنا انك سجلوك واشتركت في التأمينات في وقت استحقاقك للمعاش سوف تخسر جميع واكرر جميع خدمتك في التأمينات الاجتماعيه ولن يصرف لك ولا ريال لانك مخالف لنظام الدوله . ويمكن بعد تخسر خدمتك الحاليه لانك مخالف لنظام الدوله والله اعلم .
وبعدين اذا عملت ترا هاذا فيه رزقك خله حلال لانك تعصي ولي الامر في هاذا الحاله ، اعرف انك بتقول خل عنا والله انك فاضي وشو مخالفه ولي الامر صدقني اخوي هاذا رزقك الله يرزقنا بالحلال .
اخوي اذا انت حاصله لك وظيفه افضل من راتبك استقيل والتحق بالشركات ليش لا يمكن الله يوفقك ترا القطاع الخاص فيه قفزات جنونيه في الرواتب ، هاذا الي عندي والله يوفقك ,

لا تنسانا من صالح دعائك

lovely king
04-04-2008, 12:11 AM
ما قصرت وبيض الله وجهك اخوي مقهووور وازال عن قلبك القهر وعوضك بالطمانينة والرضا

اجابات شافية كافية تشكر عليها ورد في خاطري سؤال

هل اذا قدمت استقالتي من الدولة بعد انضمامي للشركة والتامينات بسنه اوسنتين او اي مدة طالت او قصرت

واستمريت في التامينات الى ان اتقاعد (اذا الله عطانا عمر) هل تاثر علي اي اني قد جمعت بينهما فتره من الزمن

ولك مني جزيل الشكر والعرفان

دمت بود

مقهوور بقووه
04-04-2008, 12:57 AM
ما قصرت وبيض الله وجهك اخوي مقهووور وازال عن قلبك القهر وعوضك بالطمانينة والرضا

اجابات شافية كافية تشكر عليها ورد في خاطري سؤال

هل اذا قدمت استقالتي من الدولة بعد انضمامي للشركة والتامينات بسنه اوسنتين او اي مدة طالت او قصرت

واستمريت في التامينات الى ان اتقاعد (اذا الله عطانا عمر) هل تاثر علي اي اني قد جمعت بينهما فتره من الزمن

ولك مني جزيل الشكر والعرفان

دمت بود

هلا بك اخوي مره ثانيه
ترا فيه شي اسمه ضم خدمه وهو اذا استقلت لك مده سنتين علشان تضم خدمتك للتامينات يعني لك مهله سنتين للضم اذا انتهت لا يحق لك الضم للاستفاده من المعاش مستقبلا ، ترا تنفعك سنه او سنتين او ثلاث في الدوله اذا ضميتها تزودك في الخدمه واحتساب المعاش وهذا الشي يسما تبادل منافع .
اجابه سؤالك تلغي مدتك المتداخله فقط ولا تستفيد منها مستقبلا اذا كانت فتره قصيره علي حد قولك سنه او سنتان . اما اذا كانت فتره طويله فيها كلام ثاني قد تلغي الخدمه كما اسلفت لك في الرد السابق .

لا تنسانا من صالح دعائك

جفت دموعي
04-04-2008, 06:57 AM
الأخ العزيز مقهوور بقووه :
:mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad:

جزاك الله خيراً وغفر لك ولوالديك

واتم عليك لباس الصحة والعافية وكفاك شر الحاسدين ,,,

اعلم ان ماتقوم به لخدمة اخوانك شئ جميل تشكر عليه

وتؤجر عليه بأذن الله .

استفساري

كنت اعمل في شركة اجنبية لمدة 6 سنوات تقريباً وبسبب ظروف قاهرة
تركت العمل وفصلت بسبب الغياب
علماً انه كان يخصم من الراتب اكثر من 300 ريال تأمينات اجتماعية ...!!!!!
:cry: :cry: :cry: :cry: :cry:

ماهو العمل الان وماهي الطريقة المثلى في مثل حالتي ؟
:o :o :o

ودمت بود .

مقهوور بقووه
04-04-2008, 07:29 AM
الأخ العزيز مقهوور بقووه :

:mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad:

واتم عليك لباس الصحة والعافية وكفاك شر الحاسدين ,,,

اعلم ان ماتقوم به لخدمة اخوانك شئ جميل تشكر عليه

وتؤجر عليه بأذن الله .

استفساري

كنت اعمل في شركة اجنبية لمدة 6 سنوات تقريباً وبسبب ظروف قاهرة
تركت العمل وفصلت بسبب الغياب
علماً انه كان يخصم من الراتب اكثر من 300 ريال تأمينات اجتماعية ...!!!!!
:cry: :cry: :cry: :cry: :cry:

ماهو العمل الان وماهي الطريقة المثلى في مثل حالتي ؟
:o :o :o

ودمت بود .

هلا بك اخوي
خدمتك موجوده اذا كنت فعلا مسجل لدي التأمينات الاجتماعيه ، واذا رجعت لعمل جديد زودهم برقمك بالتأمينات ( رقم اشتراكك) ويسجلونك عادي وتكمل مشوارك العملي .
اما اذا عملت في قطاع الدوله فيمكنك ضم خدماتك لدي مصلحه التقاعد من التأمينات .

اتمنا منك الرجوع لاستفسارت الاخوان جميعا وسوف تجد سؤال مفصل شبه حالتك

لا تنسانا من صالح دعائك

خاطف نمله
04-04-2008, 02:26 PM
الأخ العزيز مقهوور بقووه : ارجوا منك اجابة استفساري

انا كنت موظف في شركه مدة خمس سنوات وشهرين وكان يخصم من راتبي للتأمينات الاجتماعيه ويوجد لدي رقم اشتراك في التأمينات وفصلت من وظيفتي برغبة مني وأعطتني الشركه حقوقي مايقارب 8240 ريال مدة الخمس سنوات والان توظفت في قطاع الدوله وظيفه حكوميه قبل شهر . هل استطيع ضم خدمتي في التأمينات الى مصلحة التقاعد واذا الجواب بنعم ارجوا افادتي بالطريقه
والله يجزاك بالخير

مقهوور بقووه
04-04-2008, 10:52 PM
الأخ العزيز مقهوور بقووه : ارجوا منك اجابة استفساري

انا كنت موظف في شركه مدة خمس سنوات وشهرين وكان يخصم من راتبي للتأمينات الاجتماعيه ويوجد لدي رقم اشتراك في التأمينات وفصلت من وظيفتي برغبة مني وأعطتني الشركه حقوقي مايقارب 8240 ريال مدة الخمس سنوات والان توظفت في قطاع الدوله وظيفه حكوميه قبل شهر . هل استطيع ضم خدمتي في التأمينات الى مصلحة التقاعد واذا الجواب بنعم ارجوا افادتي بالطريقه
والله يجزاك بالخير

هلا اخوي
احنا مشكلتنا نضع السؤال ولكن لانكلف علي انفسنا بقراءه الصفحات والاستفسارات الموجوده يمكن نجد سؤال مشابه وقد اجبنا عليه !!
لكن ابشر ومن عيوني بجاوبك وتامر امر اخوي
اولا مبرووك الوظيفه الجديده ، اذا كنت باشرت في الدوله رسمي طبعا تقدر تضم خدمتك بشروط وهي :
1- صوره من بطاقه الاحوال
2-صوره من الاقرار الترسيم رسمي
3- تعريف من عملك الجديد بتاريخ المباشره
وتراجع التأمينات الاجتماعيه قسم التسجيل لضم الخدمه ، بشرط ان لايمضي علي التحاقك في الدوله رسمي فتره سنتين من الترسيم . واذا لم ترغب الضم انتا مخير تتركها وتراجع التأمينات اذا وصل سنك الستين لكي يصرف لك معاش تقاعدي لان خدمتك خمس سنوات واكثر

ولا تنسانا من صالح دعائك

الصعيب الزلفاوي
04-04-2008, 11:09 PM
انا كنت موظف في مصنع لمدة اكثر من 3 سنوات ونصف وبعد ذلك انتقلت الي شركة الكهرباء ولي الان تقريبا سنة وشهر
كيف يتم احتساب خدمتي في الشركتين ؟؟؟؟
وهل استطيع ان استلم حقوقي من المؤسسة لعملي الاول ؟؟

مقهوور بقووه
04-04-2008, 11:41 PM
انا كنت موظف في مصنع لمدة اكثر من 3 سنوات ونصف وبعد ذلك انتقلت الي شركة الكهرباء ولي الان تقريبا سنة وشهر
كيف يتم احتساب خدمتي في الشركتين ؟؟؟؟
وهل استطيع ان استلم حقوقي من المؤسسة لعملي الاول ؟؟

هلا اخوي
تستمر برقم اشتراكك علي جميع خدماتك السابقه والجديده الي وقت استحقاق المعاش
جميعها مسجله لك برقم واحد ، والرجل لا يصفي خدماته بل تضاف له الي سن المعاش

لا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
04-04-2008, 11:49 PM
حياكم الله جميعا

هناك ملاحظتان :

1- بعد اذن الاداره نرجو وضع الموظوع هذا في صفحه التثبيت نظرا لوجود اسئله واقبال كبير علي الاستفسارات لدي التأمينات الاجتماعيه ، هل يوافقني احد منكم .

2- بعض الاخوان هداهم الله يبداء بطرح استفساره ولا يبداء بالسلام هداه الله

lovely king
05-04-2008, 03:49 AM
مقهووور حياك الله وبياك وكتب الله لك الجر والمثوبة ونشكرك على تقبل اسئلتنا برحابة صدر

كفاية يا رجل انك تداوم دوامين الصباح وبالليل معنا بالمنتدى يعني تامينات في تامينات :)

جعل الله لك بكل حرف تكتبه حسنه

اما موضوع التثبيت فانا اطالب فيه بقوه

وكنت والله ناوي اطالب فيه لانه مرجع لكل ما يخص التامينات

دمت بود

الصعيب الزلفاوي
05-04-2008, 09:48 PM
هلا اخوي
تستمر برقم اشتراكك علي جميع خدماتك السابقه والجديده الي وقت استحقاق المعاش
جميعها مسجله لك برقم واحد ، والرجل لا يصفي خدماته بل تضاف له الي سن المعاش

لا تنسانا من صالح دعائك
الله يجزاك خير ويجعل ماتقوم بة في ميزان حسناتك
ولكن كيف يتم الجمع بين راتبي السابق والحالي وهل ذلك يكون في صالحي عند التقاعد ان الله احياني ؟؟؟؟؟؟؟
انا الي الان لم استلم بطاقة تأمينات تحمل رقمي التأميني ما الحل لأستلامها ؟؟؟ هل استطيع الحصول عليها عن طريق البريد الخاص بي ؟؟
هل يتم استبعاد الابن والبنت بعد الزواج من راتب والدهم التقاعدي ؟؟؟
وايضا الزوجة اذا توفيت لاقدرالله؟؟

درة البحر
05-04-2008, 10:00 PM
عندي استفسار بسيط
انا الى الان غير موظفه وسمعت عن المتاجره بالسير الذاتيه والتحايل على السعوده
(يعني تكون الاوراق عند وزارةالعمل ان الموظف سعودي وفي الواقع هو اجنبي)

كيف اعرف انو انا ليس لي رقم في التامينات وان الي في تبعي لم يتاجر به

مقهوور بقووه
06-04-2008, 10:58 AM
عندي استفسار بسيط
انا الى الان غير موظفه وسمعت عن المتاجره بالسير الذاتيه والتحايل على السعوده
(يعني تكون الاوراق عند وزارةالعمل ان الموظف سعودي وفي الواقع هو اجنبي)

كيف اعرف انو انا ليس لي رقم في التامينات وان الي في تبعي لم يتاجر به

هلا اختي
والله غريب سؤالك ؟
ولم افهمه

قصدك ان واحد مثلا يقدم علي شركه ويقولون بندق عليك ويتلاعبون بي اسمه ويسجل في مكتب العمل والتامينات نعم تصير .
وتبين تعرفين لك راجعي اقرب مكتب التأمينات لسحب برنت

الصعيب الزلفاوي
07-04-2008, 01:18 AM
ولكن كيف يتم الجمع بين راتبي السابق والحالي وهل ذلك يكون في صالحي عند التقاعد ان الله احياني ؟؟؟؟؟؟؟
انا الي الان لم استلم بطاقة تأمينات تحمل رقمي التأميني ما الحل لأستلامها ؟؟؟ هل استطيع الحصول عليها عن طريق البريد الخاص بي ؟؟

اخي الكريم
ارجوا الرد على تساؤلاتي

مقهوور بقووه
07-04-2008, 10:07 PM

هلا اخوي واسف لا تفكر اني مطنشك والله مشغوول وسامحوني اذا كانت الاجابات مختصره
وياليت قبل ما نسئل نرجع للصفحات السابقه منها ثقافه والتعرف علي الاعضاء المميزين .

اقوولك الله لا يهينك خدمتك القديمه موجوده وقصدي تستمر برقم اشتراكك الي وقت استحقاق المعاش يعني عند سن الستين وفي الاخير تضرب مدتك القديمه وتؤخذ متوسط اجر اخر سنتين اقصد كذا يعني تستمر علي رقمك الي وقت المعاش الله يعطينا العمر .
اما بطاقه التأمينات لا تسمن ولا تغني من جوع فقط اسمك ورقم اشتراكك ( رقم التامينات الاجتماعيه ) اهم شي تعرف رقمك فقط ، واذا كنت مصر عليها راجع خدمات المشتركين واطلب البطاقه وسوف ترسل علي صندوق بريدك .
الولد يستبعد اذا انهي دراسته او بلغ سنت 26 سنه
البنت اذا تزوجت والزوجه اذا توفيت تستبعد .

واذا كان هناك نقص في الاجابات يسعدني ان تتواصل معي انا تحت امرك

فقط اطلب الدعاء

الصعيب الزلفاوي
08-04-2008, 12:06 AM
جزيت خيرا

بروووكي
09-04-2008, 07:38 AM
الله يجزاك الجنة اخوي
مقهوور بقووه
على ماتقوم به من عمل جعله الله في موازين حسناتك
وان شاء الله يجدون الاخوان كل فائدة
والله يوفق الجميع لكل خير

مقهوور بقووه
09-04-2008, 09:06 AM
مشكووورين علي مرووركم الكريم
والله يقدرنا علي فعل الخير
والعذر والسموحه لو حصل تقصير

عاطل مستانس
09-04-2008, 07:13 PM
الله يجزاك خير ياأخ مقهور بس أنا عندي استفسار بسيط

انا كنت متوظف سابقا فاتصلت علي شركه عالميه فسويت المقابله الشخصيه فعدت شيو عرف اني متوظف قال لا لازم تكون منقطع من التأمينات الأجتماعيه ثلاث شهور ؟؟

ليه بعض الشركات تطلب هذا الشرط لازم تكون منقطع من التأمينات الأجتماعيه ثلاث شهور

فعلى على طول أنا قدت استقاله من الشركه الي كنت فيهااا

مقهوور بقووه
09-04-2008, 10:34 PM
الله يجزاك خير ياأخ مقهور بس أنا عندي استفسار بسيط

انا كنت متوظف سابقا فاتصلت علي شركه عالميه فسويت المقابله الشخصيه فعدت شيو عرف اني متوظف قال لا لازم تكون منقطع من التأمينات الأجتماعيه ثلاث شهور ؟؟

ليه بعض الشركات تطلب هذا الشرط لازم تكون منقطع من التأمينات الأجتماعيه ثلاث شهور

فعلى على طول أنا قدت استقاله من الشركه الي كنت فيهااا

حياك وبياك اخوي

وشذا الكلام الي يقولونه لك ؟؟؟
مافيه نظام كذا !!!!
اصلا انتا تقدر تعمل في وظيفتين مسجله علي التأمينات الاجتماعيه ونحن لا نمانع من ذلك
الي يشرط كذا هو صندوق الموارد البشريه اذا حصلت وظيفه مدعومه من صندوق الموارد البشريه هم يشرطون مايكون عندك رقم بالتأمينات الاجتماعيه لكي يفتحو المجال للعاطلين ولعدم تسرب العمال السعوديين من وظائفهم ( يعني علشان ماتترك وظيفتك في شركه وتروح لوظيفه ثانيه ويصير تسرب وخروج عماله من الشركات فقالو نحط هاذا الشرط علشان يتقدمون ناس جدد عاطلين يحصلون علي فرصه عمل ).
اما شركتك هاذي مادري وش يقصدون 3 اشهر تكون مو مسجل ؟؟
ترا لا تستغرب يمكن قصدهم علشان ما تكشف نشاطهم اذا كانت شركتك القديمه منافسه لهم بالنشاط : ممكن ليش لا .

لا تنسانا من صالح دعائك

المضيوم
09-04-2008, 11:39 PM
باااااااااااااا رك الله فيك
وجزاك خير والله أنك مكسب ممكن تعطيني ايميلك على الخاص يشرفني التواصل معك أمثالك

مساهير252
10-04-2008, 04:00 AM
عندي استفسار متى يقدر الواحد يعرف عن التامينات حقتة قد ايش وصلت ومتى ممكن ياخذها
انا توظفت بمدرسة اهلية لمدة سنة وترم ومشتركة بالتامينات اجباري ولان عاطلة وماني فهمة فية ولاشي واكتشفت ان المدرسة تسحب التامينات في السنة الثانية من دوامي معاهم بس مايعطون التامينات وغير كذا رواتبنا تتأخر 4شهور بعدها قدمت استقالتي كيف ممكن اعرف عن هذا الموضوع مع العلم ان عندي بطاقة تأمين اعطوني في السنة الاولى من وظيفتي

مقهوور بقووه
10-04-2008, 10:07 PM
عندي استفسار متى يقدر الواحد يعرف عن التامينات حقتة قد ايش وصلت ومتى ممكن ياخذها
انا توظفت بمدرسة اهلية لمدة سنة وترم ومشتركة بالتامينات اجباري ولان عاطلة وماني فهمة فية ولاشي واكتشفت ان المدرسة تسحب التامينات في السنة الثانية من دوامي معاهم بس مايعطون التامينات وغير كذا رواتبنا تتأخر 4شهور بعدها قدمت استقالتي كيف ممكن اعرف عن هذا الموضوع مع العلم ان عندي بطاقة تأمين اعطوني في السنة الاولى من وظيفتي

هلا بيك
راجعي القسم النسائي بالمدينه التي انتي فيها واطلبي برنت بمدد واجورك وراح يتضح لك كل شي ، حتي لو بغيتي تصفيين وتاخذين المبالغ التي تسحب منك قديما تقدري .
بس اهم شي انهم قد استبعدوكي من التأمينات

لا تنسنا من صالح دعائك

مساهير252
11-04-2008, 03:54 AM
جزاك الله خيرا على الافادة

جفت دموعي
11-04-2008, 07:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أخي العزيز

مقهوور بقووه

جزاك الله الفردوس الأعلى من الجنة

وثق تماماً أنني من المؤيدين

بأن يثبت موضوعك لما له من اهميه كبرى نفع الله بك ,,,,,,,

معذرتاً أخي قد تكون لم تستوعب استفساري السابق

وعموماً لم اكتب لك مشكلتي حتى اطلعت على جميع الردود

للمعلومية

{~ كنت اتقاضى راتب شهري أكثر من ثلاثون الف ريال ~}

سؤالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل استطيع أن استلم المبلغ الموجود في التأمينات الأجتماعية

بعد ان فصلت من وظيفتي بسبب الغياب ؟؟؟؟؟؟

وما هي الطلبات ؟؟؟؟؟؟؟

( لآ أرغب في وظيفة لا مدنية و لا عسكرية )

وجزاك الله خير الجزاء

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مقهوور بقووه
11-04-2008, 10:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أخي العزيز

مقهوور بقووه

جزاك الله الفردوس الأعلى من الجنة

وثق تماماً أنني من المؤيدين

بأن يثبت موضوعك لما له من اهميه كبرى نفع الله بك ,,,,,,,

معذرتاً أخي قد تكون لم تستوعب استفساري السابق

وعموماً لم اكتب لك مشكلتي حتى اطلعت على جميع الردود

للمعلومية

{~ كنت اتقاضى راتب شهري أكثر من ثلاثون الف ريال ~}

سؤالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل استطيع أن استلم المبلغ الموجود في التأمينات الأجتماعية

بعد ان فصلت من وظيفتي بسبب الغياب ؟؟؟؟؟؟

وما هي الطلبات ؟؟؟؟؟؟؟

( لآ أرغب في وظيفة لا مدنية و لا عسكرية )

وجزاك الله خير الجزاء

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

هلابك اخوي مره ثانيه والله يانك اتعبتني بالالوان الفسفوريه
اذا بلغت سن الستين تستلمها كامله
كم مده خدمتك بالشركه
انتظر ردك

جفت دموعي
12-04-2008, 02:22 AM
تقريباً 6 سنوات

:o :o :o :o :o:o :o :o :o :o

مقهوور بقووه
12-04-2008, 09:39 AM
تقريباً 6 سنوات

:o :o :o :o :o:o :o :o :o :o

هلابك اخوي مره ثانيه
زي ماقلتلك اذا بلغت سن الستين تستلمها او تطالب بصرف معاش تقاعدي لان خدمتك اكثر من 5 سنوات يحق لك معاش تقاعدي ، اما الان لا يحق لك صرفها لانك يمكن ترجع للقطاع الخاص مستقبلا او اذا التحقت بوظيفه حكوميه رسمي تضم خدمتك .

لا تنسانا من صالح دعائك

awlama
12-04-2008, 03:06 PM
ارجو من الاخوان الكرام في الاداره السماح لي بعرض الايميل لوجود عدد كبير يريدون الاستفسار واذا كان هاذا ممنوع من الاداره ارجو من الاخوان الذين يرغبون بالحصول علي الايميل للتواصل ارسال طلبهم بمعرفه الايميل عن طريق الخاص
وشكرا

تحيه حب واخلاص وتواضع لك مقهور بقوة لما تقوم به من خدمه للاعضاء وانا احدهم

لدي طلب وهو ان تضع اسمك الشخصي (((((( حسب الرغبه))))
وبخصوص الاميل اعتقد بان الفائدة سوف تكون اكبر من خلال المنتدى للفائدة للجميع
اتمنى ان اكون صديقك الجديد

جفت دموعي
12-04-2008, 03:49 PM

مقهوور بقووه
12-04-2008, 10:36 PM
حياكم الله جميعا

بخصوص الاسم اتوقع ان النك نيم كفايه
ومن اراد التواصل في الايميل علي الرحب والسعه
انتظره علي الخاص

الاسييف
21-04-2008, 03:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الان في تقديم على المؤسسة العامة للتامينات مهندس كيميائي وأنا احمل بكالوريوس هندسة كيميائية جامعة الملك سعود .
وأنا أعمل الآن في شركة خاصة براتب قليل ولي مسجل تقريبا في التأمينات ثلاث أشهر .
مميزات الوظيفة :
15% بدل طبيعة عمل
مكافاة رمضان
بدل سكن
تامين طبي .

والتقديم إلى الان مفتوح .

سؤالي :
هل المؤسسة حكومية ؟
وكم يعني إذا قبلت بصير الراتب ؟
وهل دوامها فيه شفتات أو دوام حكومي من 8 إلى 2.30 ؟
وهل هذا الشرط يمنعني من التقديم للوظيفة (( لا يُـسمح بدخول المسابقة للموظفين الحاليين في الحكومة والمؤسسات العامة )) ؟

بارك الله فيك .

أخوك الاسييف .

مقهوور بقووه
21-04-2008, 09:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الان في تقديم على المؤسسة العامة للتامينات مهندس كيميائي وأنا احمل بكالوريوس هندسة كيميائية جامعة الملك سعود .
وأنا أعمل الآن في شركة خاصة براتب قليل ولي مسجل تقريبا في التأمينات ثلاث أشهر .
مميزات الوظيفة :
15% بدل طبيعة عمل
مكافاة رمضان
بدل سكن
تامين طبي .

والتقديم إلى الان مفتوح .

سؤالي :
هل المؤسسة حكومية ؟
وكم يعني إذا قبلت بصير الراتب ؟
وهل دوامها فيه شفتات أو دوام حكومي من 8 إلى 2.30 ؟
وهل هذا الشرط يمنعني من التقديم للوظيفة (( لا يُـسمح بدخول المسابقة للموظفين الحاليين في الحكومة والمؤسسات العامة )) ؟

بارك الله فيك .

أخوك الاسييف .

هلا اخوي
احنا قلنا الاستفسارات بتكون في الانظمه مو الوظائف
بس بشر ابجاوبك علي الي اعرفه

المؤسسه حكوميه %×%
اعتقد انهم بيرسمونكم اذا قبلوكم علي المرتبه السادسه اتوقع اجمالي الراتب مع البدلات 7500
لا دووام حكومي من الساعه 7.45 الي الساعه 2.15 ظهرا
يقصدون بشرط ان لا تكون موظف رسمي في اي دائره حكوميه ، وانتا في قطاع خاص

لا تنسنا من صالح دعائك

الاسييف
22-04-2008, 02:47 PM
الله يحفظك ويجزاك خير

مقهوور بقووه
29-04-2008, 09:36 AM
شكرا علي مروورك الكريم
والله يقدرنا علي فعل الخير

برق المطر
01-05-2008, 12:51 PM
انا تم انها خدمتي في الاسبوع الماضي وكنت مشترك في التامينات ماذا علي الان

مقهوور بقووه
03-05-2008, 09:58 AM
انا تم انها خدمتي في الاسبوع الماضي وكنت مشترك في التامينات ماذا علي الان

لا شي عليك تستبعد فقط وعند التحاقك بعمل جديد تفيدهم برقم الاشتراك لتسجيلك لاكمال مشوارك العملي

الاعلام الهادف
04-05-2008, 02:54 AM
اخوي اذا انا عاطل وماعندي وظيفة هل يمكنني الاشتراك
ارجوا الرد

مقهوور بقووه
04-05-2008, 09:26 PM
اخوي اذا انا عاطل وماعندي وظيفة هل يمكنني الاشتراك
ارجوا الرد

هلا بك اخووي

لا لا تستطيع
الا اذا كنت صاحب عمل يعني عندك مؤسسه او محل خاضع للتأمينات الاجتماعيه فيحقلك الاشتراك اختياري ، طبعا اذا اخضعت المنشأه للتامينات قبل كل شي .
او اذا كان لك رقم في التامينات الاجتماعيه ( رقم اشتراك ) ولم يمضي علي انقطاعك اكثر من خمس سنوات

لا تنساني من صالح دعائك

رايزر
05-05-2008, 10:22 AM
السلام عليكم اخي مقهور

حاب اسئلك لو سمحت هل التأمينا للسعوديين فقط ام للسعوديين والمقيمين وايش مميزاتها لاني بصراحه مااعرف عنها حاجه وشكرا اتمنى الرد

راعي ريمه
05-05-2008, 10:35 AM
السلام عليكم
الله يعطيك العافيه
عندي سوال ( انا نقطع عن التامينات من 30/9/2007
حولت من شركة الي شركة ثانيه اما شركه ثانيه وعدتني بتسجيل من 1/10/2007
ولم يسجلونني ما العمل ذلك
وكيف الطريقه علما انني منقطع عشر شهور
ما الاوراق المطلوبه مني لذلك
ارجو الافاد

السراب
05-05-2008, 01:23 PM
اخوي يعطيك العافية
سؤال اذا كنت موظف بشركة ومأمن عليك وحصلت وظيفة بند اجور وشلون اقدر اوقف التأمين التابع للشركة وهل يقبلون بند الاجور علماً انه حكومي
اتمنى الرد

noon
05-05-2008, 02:45 PM
السلام عليكم
انا شيكت على التأمينات اون لاين وبلاقي درجة العلمية دبلوم وانا حاصله على بكالوريوس وهذا الخطاء كان من اول شركة توظفت فيها كانوا حاطين كل الموظفات دبلوم عشان نسبة الخصم تكون اقل عليهم .
وسؤالي اقدر اعدله عن طريق الشركة الي انا فيها حاليا ولا لازم عن طريق مكتب التأمينات ؟
وهل هذا الخطاء بيأثر علي بعديين ؟

وشكر ا لك

مقهوور بقووه
05-05-2008, 09:56 PM
السلام عليكم اخي مقهور

حاب اسئلك لو سمحت هل التأمينا للسعوديين فقط ام للسعوديين والمقيمين وايش مميزاتها لاني بصراحه مااعرف عنها حاجه وشكرا اتمنى الرد

هلا بك
للسعوديين والاجانب السعوديين معاشات واخطار والاجانب اخطار فقط .
يعني السعوديين يستلمون معاش تقاعدي اذا بلغ سن الستين ومؤمن لهم عن الاصابات ايضا ،اما الاجانب فقط لهم اخطار يعني اصابات عمل فقط فتره عمله

لا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
05-05-2008, 10:02 PM
السلام عليكم

الله يعطيك العافيه
عندي سوال ( انا نقطع عن التامينات من 30/9/2007
حولت من شركة الي شركة ثانيه اما شركه ثانيه وعدتني بتسجيل من 1/10/2007
ولم يسجلونني ما العمل ذلك
وكيف الطريقه علما انني منقطع عشر شهور
ما الاوراق المطلوبه مني لذلك

ارجو الافاد

بكل بساطه طالبهم بتسجيلك بأثر رجعي واذا ما تجاوبو معاك صور عقدك واطلع للتأمينات الاجتماعيه قسم شئون اصحاب العمل لكي يطالبو المنشأه بتسجيلك .

لا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
05-05-2008, 10:08 PM
اخوي يعطيك العافية
سؤال اذا كنت موظف بشركة ومأمن عليك وحصلت وظيفة بند اجور وشلون اقدر اوقف التأمين التابع للشركة وهل يقبلون بند الاجور علماً انه حكومي
اتمنى الرد

هلا بك
لا اخوي ماعندك مشكله تقدر تعمل بوظيفتين وحده في شركه والثانيه في الدوله علي بند اجور ولكن هل وظيفتك في الدوله خاضعه للتامينات الاجتماعيه .
عادي تشترك بنفس رقمك الاشتراك بوظيفتين .
لكن وانا اخوك الممنوع والمخالف للنظام ان تعمل بوظيفتين في الدوله علي بند اجور خاضعه للتامينات الاجتماعيه
شركه مع شركه لا مشكله
وظيفتان في الدوله خاضعه للنظام ممنووع

لا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
05-05-2008, 10:13 PM
السلام عليكم
انا شيكت على التأمينات اون لاين وبلاقي درجة العلمية دبلوم وانا حاصله على بكالوريوس وهذا الخطاء كان من اول شركة توظفت فيها كانوا حاطين كل الموظفات دبلوم عشان نسبة الخصم تكون اقل عليهم .
وسؤالي اقدر اعدله عن طريق الشركة الي انا فيها حاليا ولا لازم عن طريق مكتب التأمينات ؟
وهل هذا الخطاء بيأثر علي بعديين ؟

وشكر ا لك

هلا بك
ومن يقوول ان المؤهل له علاقه بخصم التأمينات الي له علاقه هو الاجر الشهري الخاضع للاشتراك .
المؤهل ليس ضرووري لا تهتم المهم الاجور المسجله المرسله للتأمينات الاجتماعيه وتاريخ الميلاد ورقم السجل المدني والاسم بالكامل صحيح اما الباقي غير مهم .

لا تنسانا من صالح دعائك

السراب
05-05-2008, 10:46 PM
جزاك الله خير
لكن انا هالحين بوظيفة بشركة على راس العمل وممكن احصل وظيفة بند اجور
السؤال انا مأمن علي بالشركة وممكن ادخل الوظيفة ويقولون لي انت مامن عليك فلذلك رح وقف تأمين الشركة وتعال
هل يصير هذا وهل هناك مشكله

مقهوور بقووه
05-05-2008, 11:05 PM
جزاك الله خير
لكن انا هالحين بوظيفة بشركة على راس العمل وممكن احصل وظيفة بند اجور
السؤال انا مأمن علي بالشركة وممكن ادخل الوظيفة ويقولون لي انت مامن عليك فلذلك رح وقف تأمين الشركة وتعال
هل يصير هذا وهل هناك مشكله

هلا اخووي
ليس لهم علاقه وليس لهم الحق ان يقولو لك انت مسجل بشركه فقط عطهم رقم اشتراكك وانسي كل شي

راعي ريمه
06-05-2008, 09:47 PM
بكل بساطه طالبهم بتسجيلك بأثر رجعي واذا ما تجاوبو معاك صور عقدك واطلع للتأمينات الاجتماعيه قسم شئون اصحاب العمل لكي يطالبو المنشأه بتسجيلك .

لا تنسانا من صالح دعائك

يعطيك الف عافية
انا اشوف الموضوع وردلك

noon
07-05-2008, 08:45 AM
هلا بك
ومن يقوول ان المؤهل له علاقه بخصم التأمينات الي له علاقه هو الاجر الشهري الخاضع للاشتراك .
المؤهل ليس ضرووري لا تهتم المهم الاجور المسجله المرسله للتأمينات الاجتماعيه وتاريخ الميلاد ورقم السجل المدني والاسم بالكامل صحيح اما الباقي غير مهم .

لا تنسانا من صالح دعائك

الحمد لله كنت شايله هم التعديل

والشركة كانت حاطه كل الموظفات دبلوم لان الراتب الاساسي يكون اقل من البكالريوس وبذلك تقل نسبة الخصم .

جزاك الله خير ع الافادة

faisal2035
07-05-2008, 05:05 PM
الشركة اللي انا فيها كانوا حاطيني ثانوية عامة وانا بكالوريوس وما انتبهت للشي هذا الا يوم دخلت التامينات اونلاين واشتركت فيها ولا انصدم احصلهم مسجلين التعليم ثانوية عامة!!!!! ويوم سألت الموظف المسئول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف تسجل تعليمي ثانوية وانا جامعي ؟؟؟؟؟؟؟

علل الموضوع بانة ما ياثر وضحك ومدري ايش وانا مشيتها وقمت ادور على وظايف ثانية لين لقيت شي افضل بس كنت ابي اعرف هل الحركة هذي عشان التهرب من دفع رواتب اعلا فعلا وهل التأمينات تجبرهم على زيادة رواتب الجامعيين عن غيرهم من حملة الثانوية العامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو ان تفيدوني

مقهوور بقووه
07-05-2008, 11:40 PM
الشركة اللي انا فيها كانوا حاطيني ثانوية عامة وانا بكالوريوس وما انتبهت للشي هذا الا يوم دخلت التامينات اونلاين واشتركت فيها ولا انصدم احصلهم مسجلين التعليم ثانوية عامة!!!!! ويوم سألت الموظف المسئول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف تسجل تعليمي ثانوية وانا جامعي ؟؟؟؟؟؟؟

علل الموضوع بانة ما ياثر وضحك ومدري ايش وانا مشيتها وقمت ادور على وظايف ثانية لين لقيت شي افضل بس كنت ابي اعرف هل الحركة هذي عشان التهرب من دفع رواتب اعلا فعلا وهل التأمينات تجبرهم على زيادة رواتب الجامعيين عن غيرهم من حملة الثانوية العامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو ان تفيدوني

هلا اخوي

المشكله من بعض الاعضاء مايكلف نفسه يتصفح الموظوع ويتثقف ويشوف معلومات جديده عن التأمينات والاستفسارات والاسئله الموجوده وقراءه الاجابات .
الله يجزام خير لو كلف علي نفسك ورجعت بس للسؤال الذي قبلك لوجدت الاجابه لانه سؤالك موجود نفسه وفد قمت بالرد عليك

ويله لاتزعل ابجاوبك المؤهل لا يهم ولا يوثر بشي فقط اهم شي الاجر المسجل وتاريخ الميلاد ورقم السجل هذا اهم شي .

لا تنسانا من صالح دعائك

faisal2035
07-05-2008, 11:50 PM
والله اني قاري الموضوع كلة يا مقهور بقوة وش اللي قاهرك انت طيب هههههه

بس حبيت اتأكد

اجل يمكنه عشان غالبية اصحاب المؤسسات والشركات بالثانوية ما يبون احد يكون اعلا منهم في التعليم ههههههههههههههههههههه

برق المطر
08-05-2008, 10:00 PM
ابي الرد سريع : كنت من قبل اعمل في موسسة وتم انهاء خدمتي قبل اسبوعين وراجعة التامينات ولم يتم اسقاط اسمي فماهي الطريقة الان انا خايف اقدم علي وظيفة ويجدون اسمي متقدم ولدي خطاب انها خدمة ارجواء الرد سريع وشكرا فماهو الحل الان

مقهوور بقووه
09-05-2008, 01:26 AM
ابي الرد سريع : كنت من قبل اعمل في موسسة وتم انهاء خدمتي قبل اسبوعين وراجعة التامينات ولم يتم اسقاط اسمي فماهي الطريقة الان انا خايف اقدم علي وظيفة ويجدون اسمي متقدم ولدي خطاب انها خدمة ارجواء الرد سريع وشكرا فماهو الحل الان

حياك وبياك اخوي

عندي ملاحظه صغييييره ( المفروض ان الواحد ونا اخوك يسلم يمسي او يصبح في البدايه مو يسرد السؤال بطريقه غريبه ويريد الرد سريعا ) الله يهديك بس

ماعندك مشكله راجع عملك الاول واطلب منهم تعبئه نموذج (3) استبعاد لكي يتم ارساله للتأمينات لاستبعادك فقط واذا لم يتم التجاوب معك منهم راجع قسم شئون اصحاب العمل في التامينات وابرز اخلاء الطرف.
وليس فيها شي اذا كنت مسجل بشركتين

لا تنسانا من صالح دعائك

اسير الوظائف
09-05-2008, 05:30 AM
السلام عليكم
انا الحين موظف في شركة الرتب 1000 ومسجل في التامينات 1500 ويخصمون 9في المائة لي الحق اطلب بالفرق في الرتب

مششعل الشمري
09-05-2008, 03:05 PM
يسعد مسسسساك
حبيبي استفسار اكو واحد كان موظف في شركه 6 سنوات وكان مشترك باتامينات وفصل سنه وبعده اشتغل في شركه ثانيه طبعا مشترك باتامينات
هل هم يضيفون الخدمه مباشره ام لازم يراجعهم
وثانيا
هل يقدر يدفع السنه اللتي لم يعمل فيها حتى تكون خدمته بدون انقطاع
الف الف شكر حبيبي

مقهوور بقووه
10-05-2008, 10:02 PM
السلام عليكم
انا الحين موظف في شركة الرتب 1000 ومسجل في التامينات 1500 ويخصمون 9في المائة لي الحق اطلب بالفرق في الرتب

هلا اخوي

لا لا يحق لك لان اقل اشتراك تستقبله التأمينات الاجتماعيه 1500 للسعودي لذلك لو ارسل اجرك علي 1000 سوف يعدل تلقائي الي 1500 وسوف يخصم منك 9% اي مبلغ (90) ريال
لكن لوكان اجرك 1500 سوف يكون 135 ريال .
بعدين ترا الي يخصمون منك الشركه مو التأمينات الاجتماعيه .

لا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
10-05-2008, 10:12 PM
يسعد مسسسساك

حبيبي استفسار اكو واحد كان موظف في شركه 6 سنوات وكان مشترك باتامينات وفصل سنه وبعده اشتغل في شركه ثانيه طبعا مشترك باتامينات
هل هم يضيفون الخدمه مباشره ام لازم يراجعهم
وثانيا
هل يقدر يدفع السنه اللتي لم يعمل فيها حتى تكون خدمته بدون انقطاع

الف الف شكر حبيبي

هلا بك اخوي
لا الشركه تسجله وينضاف تلقائي بشرط ان تكون المنشأه خاضعه للتأمينات الاجتماعيه . من واقع بطاقه الاحوال للسعودي اذا سجل رقم السجل المدني تلقائي تنضاف مع بعضها البعض.

اما المده التي لا يعمل فيها لا يحق له التسجيل لانه لا يعمل

لا تنسانا من صالح دعائك

الصعيب الزلفاوي
18-05-2008, 07:13 PM
قل امين يامقهورة ان الله يجعل الجنة مثواك
وسؤالي لي زميل موظف في مؤسسة الجزيرة للصحافة والنشر (جريدة الجزيرة)
ولة الان 3 سنوات تقريبا براتب 2500 ريال فقط
ولم يتم تسجيلة بالتأمينات بحجة انة متعاون
مع انة ليس لة اي وظيفة اخرى غير الجريدة وكارفينة كرف الويل دوامين ويخلص شغل المدير الخاص ........
هل النظام يجيز للجريدة ذلك ام مالعمل وش الحل ترى الرجال على وجة زواج وهو محطم نفسيا فلاوظيفة مناسبة ولاحتى يوم لقى هالوظيفة شركوة بالتأمينات ؟؟

وسؤالي الاخر
لي زميل اشتغل بعدة شركات خمس شركات ولكن كان شغلة لا يتعدى في الشركة الواحدة 3 او 4 اشهر وشركة واحدة 9 اشهر
ويريد ان يعرف هل تم اشراكة في التأمينات مع ان المدد متفرقة؟؟
والرجل الان في دورة ضباط جامعيين هل اذا كان له اشتراك في التأمينات يستطيع ضمها للتقاعد؟؟
ام انة يأخذها كاش من التأمينات
وكيف اعرف رقمي التأميني عن طريق موقع التأمينات

19-05-2008, 05:31 PM
قل امين يامقهورة ان الله يجعل الجنة مثواك
وسؤالي لي زميل موظف في مؤسسة الجزيرة للصحافة والنشر (جريدة الجزيرة)
ولة الان 3 سنوات تقريبا براتب 2500 ريال فقط
ولم يتم تسجيلة بالتأمينات بحجة انة متعاون
مع انة ليس لة اي وظيفة اخرى غير الجريدة وكارفينة كرف الويل دوامين ويخلص شغل المدير الخاص ........
هل النظام يجيز للجريدة ذلك ام مالعمل وش الحل ترى الرجال على وجة زواج وهو محطم نفسيا فلاوظيفة مناسبة ولاحتى يوم لقى هالوظيفة شركوة بالتأمينات ؟؟

وسؤالي الاخر
لي زميل اشتغل بعدة شركات خمس شركات ولكن كان شغلة لا يتعدى في الشركة الواحدة 3 او 4 اشهر وشركة واحدة 9 اشهر
ويريد ان يعرف هل تم اشراكة في التأمينات مع ان المدد متفرقة؟؟
والرجل الان في دورة ضباط جامعيين هل اذا كان له اشتراك في التأمينات يستطيع ضمها للتقاعد؟؟
ام انة يأخذها كاش من التأمينات
وكيف اعرف رقمي التأميني عن طريق موقع التأمينات

اعذرني اخوي مقهور بتطفل على موضوعك وبجاوب :) بما ان لي خلفيه في بعض الامور

-------------------

هلا اخوي زلفاوي ...

اول شي مافهت كملة متعاون ؟؟

وهل بينه وبين المؤسسه عقد عمل ؟؟

والنظام لايسمح بتسجيل مده مضى عليها اكثر من سنتين ....

ويقدر يسجل نفسه عن طريق صاحب العمل بالطلب منه .. وان ماتجاوب معه .. يراجع مؤسسه التامينات قسم ( شئون اصحاب العمل ) وراح يسجلونه اذا كان موظف وله عقد عمل او له مايثبت ...

==========

السؤال الثاني

اول شي يروح لاقرب فرع للتامينات الاجتماعيه ( خدمات المشتركين ) ويسحب برنت بخدماته .. اذا تعدى مجموعها السنه لايحق له صرفها .. ويحق لها ضمها مع خدماته في معاشات التقاعد .. وماتفرق اذا كانت الخدمات متفرقه اهم شي تكون الشركات مسجلته في النظام ..

الصعيب الزلفاوي
19-05-2008, 07:35 PM
اعذرني اخوي مقهور بتطفل على موضوعك وبجاوب :) بما ان لي خلفيه في بعض الامور

-------------------

هلا اخوي زلفاوي ...

اول شي مافهت كملة متعاون ؟؟

وهل بينه وبين المؤسسه عقد عمل ؟؟

والنظام لايسمح بتسجيل مده مضى عليها اكثر من سنتين ....

ويقدر يسجل نفسه عن طريق صاحب العمل بالطلب منه .. وان ماتجاوب معه .. يراجع مؤسسه التامينات قسم ( شئون اصحاب العمل ) وراح يسجلونه اذا كان موظف وله عقد عمل او له مايثبت ...

==========

السؤال الثاني

اول شي يروح لاقرب فرع للتامينات الاجتماعيه ( خدمات المشتركين ) ويسحب برنت بخدماته .. اذا تعدى مجموعها السنه لايحق له صرفها .. ويحق لها ضمها مع خدماته في معاشات التقاعد .. وماتفرق اذا كانت الخدمات متفرقه اهم شي تكون الشركات مسجلته في النظام ..

هذا مسمى عملة بأنة كاتب متعاون مع الجريدة مع انة متفرغ تفرغ كامل للجريدة
ونحن نعرف بأن الموظف المتعاون يكون تحت الطلب

الهاوي-
20-05-2008, 02:35 PM
الله يعطيك الف عافية
موضوع متميز

لدي سؤال واحد فقط او استشارة بمعنى اصح
انا اعمل الآن في احد الشركات ولي 10 شهور معهم والعمل مسائي
وموعود بعد اسبوعين بوظيفه حكومية صباحية
هل استطيع اكمال الشهرين المتبقية في الشركة مع الوظيفة الحكومية لكي تحسب سنة خبرة ثم استقيل او اني سوف اواجه مشاكل بسبب هذه الشهرين

عنتر
20-05-2008, 04:46 PM
اولا الله يعطيك على قد نيتك ويكثر من امثالك
عندي اخ كان موظف بشركات خاصة متعددة لمدة تقريبا 9 سنوات وقبل سنتين والحمد لله وسع في رزقه واشتغل في عمل له خاص والان هو مايبي يشتغل ثاني مرة في القطاع الخاص .
وراجع مؤسسة التامينات لتصفية حقوقة في المدة التى اشتغلها فقالو له ممكن تاخذها عند التقاعد المبكر لمدة 25 عام من العمل او الدفعه الواحدة بعد ما يصير عمرك 60 سنه .
سؤالي في طريقة او نظام او مادة تقر بالشئ هذا او ما هي الطريقة لحصوله على مستحقاتة التى قضاها في القطاع الخاص.
افيدنا وجزاك الله الف خير

21-05-2008, 02:49 AM
اخوي زلفاوي ..

اذا كان بينه وبين صاحب المؤسسه عقد عمل .. يسجل وفقا للنظام .. عن طريق صاحب العمل .. او عن طريق مراجعة مؤسسة التامينات ...

21-05-2008, 02:53 AM
الله يعطيك الف عافية
موضوع متميز

لدي سؤال واحد فقط او استشارة بمعنى اصح
انا اعمل الآن في احد الشركات ولي 10 شهور معهم والعمل مسائي
وموعود بعد اسبوعين بوظيفه حكومية صباحية
هل استطيع اكمال الشهرين المتبقية في الشركة مع الوظيفة الحكومية لكي تحسب سنة خبرة ثم استقيل او اني سوف اواجه مشاكل بسبب هذه الشهرين

لا . ماراح تحسب لك .. لانها تعتبر تداخل .. وراح تلغى المده المتداخله ( الشهرين )

(( دائما اذا كان فيه تداخل .. تلغى خدمه القطاع الخاص .. خدمه الحكومه لاتلغى ..))

واذا كانت الوظيفه الحكوميه رسميه على معاشات التقاعد تقدر تصفيها وتاخذ حقوقك في ال 10 شهور ..

او تضم ال 10 شهور لها .. وماراح تفرق شهرين ..

وموفق ان شالله ..

21-05-2008, 03:28 AM
اولا الله يعطيك على قد نيتك ويكثر من امثالك
عندي اخ كان موظف بشركات خاصة متعددة لمدة تقريبا 9 سنوات وقبل سنتين والحمد لله وسع في رزقه واشتغل في عمل له خاص والان هو مايبي يشتغل ثاني مرة في القطاع الخاص .
وراجع مؤسسة التامينات لتصفية حقوقة في المدة التى اشتغلها فقالو له ممكن تاخذها عند التقاعد المبكر لمدة 25 عام من العمل او الدفعه الواحدة بعد ما يصير عمرك 60 سنه .
سؤالي في طريقة او نظام او مادة تقر بالشئ هذا او ما هي الطريقة لحصوله على مستحقاتة التى قضاها في القطاع الخاص.
افيدنا وجزاك الله الف خير

اذا بلغ الستين او بعد مايكمل المده النظاميه ( 25 سنه ) او في حاله العجز لاقدر الله

وماعتقد فيه طريقه ثانيه ... او نظام يسمح بذلك ...

أسمك في قلبي
21-05-2008, 03:57 AM
مشكور اخوي وحبيت اسالك كيف اعرف رقمي في التامينات؟؟

يعني لهم موقع ع الشبكة ولا رقم هاتف

22-05-2008, 03:36 AM
مشكور اخوي وحبيت اسالك كيف اعرف رقمي في التامينات؟؟

يعني لهم موقع ع الشبكة ولا رقم هاتف

تسحب لك برنت برقم السجل المدني ..

او تتصل على الرقم المجاني

3344-124-800

المضيوم
24-05-2008, 12:17 AM
أخي www الموضوع للأخ مقهور وبقوه ولا يحق لك التدخل وإعطاء الرأي
فالأفضل أن تفتح لك موضوع أخر وللأسف بعض معلومات مغالطه

25-05-2008, 01:31 AM
أخي www الموضوع للأخ مقهور وبقوه ولا يحق لك التدخل وإعطاء الرأي
فالأفضل أن تفتح لك موضوع أخر وللأسف بعض معلومات مغالطه

وراك معصب طيب ؟

الاخ مقهور غايب وحبيت ارد على بعض الاستفسارات .. وانت قلتها هوالي فاتح الموضوع .. يعني مالك حق تدخل ..

وممكن تشرح لي المعلومات المغالطه ؟؟ حتى استفيد ..؟

والمساله مو افتح موضوع ولا كل واحد موضوع .. ترا الدعوه كلها افاده واستفاده فقط لاغير

عالم غريبه !

المضيوم
27-05-2008, 12:44 AM
ياأخوي الرجال ماسمح لك عشان تجي تفرد عضلاتك وأنت لاتفقه شيء عن النظام
ياwww
الرجال عنده مشكله وإن شاء الله يرجع وهو ماهو سامح لك ترد على موضوعه لمعلوميتك يا قوقل
وترا الموضوع يتكلم عن النظام التأمينات بالسعوديه وليس باكستان

اوكيه ياحبيبي

البدرالنايف
28-05-2008, 12:27 AM
السلام عليكم
امل ان اجد الاجابة لاستفساري
نعلم ان نظام العمل يلزم المؤسسة او الشركة التى يزيد عدد العاملين بها عن 20 موظف يلزمها لعمل نظام للموظفين ( شؤون الموظفين والترقيات والعلاوات .. الخ )
فما مدى احقية الموظف بالاطلاع على النظام لمعرفة ماله وما علية وحقوقه وواجباته
خاصة ان المؤسسة تابعة للقطاع حكومي وكبار موظفيها من متقاعدي الحكومة المعنيية بها .
شاكر لكم التجاوب

29-05-2008, 09:31 AM
ياأخوي الرجال ماسمح لك عشان تجي تفرد عضلاتك وأنت لاتفقه شيء عن النظام
ياwww
الرجال عنده مشكله وإن شاء الله يرجع وهو ماهو سامح لك ترد على موضوعه لمعلوميتك يا قوقل
وترا الموضوع يتكلم عن النظام التأمينات بالسعوديه وليس باكستان

اوكيه ياحبيبي

افرد عضلاتي ؟؟؟ ياخوي وشلون تفكر انت ؟؟ انا اكتب باسم مستعار .. وماادخل الا قليل .. وين فرد العضلا ت ؟؟ الحمدالله بس

هو ماقال لاحد يرد .. اعتقد الموضوع مفتوح .. وانت حاشر نفسك ومكبر الموضوع .. ياخي مادام الاداره ماقالت لي شي وماخالفت النظام وين المشكله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبعدين بيني وبينك شي يوم تهاجمني بالاسلوب هذا ؟؟

وللمره الثانيه اقولك علمني الاخطاء .. وين المعلومات الي كتبتها غلط ؟؟؟؟

خلنا نستفيد ؟؟

وارجو الارتقاء في الاسلوب ...

ورجاء لاتناقشني الا في الموضوع .. غيره ماراح ارد عليك ...

كمبيونت
29-05-2008, 10:58 AM
اخوي مقهور بقوة تـــــكــــفـــــــى دلني .
انا خريج كلية المعلين قسم الحاسب الالي العام الماضي وما جاني تعيين وكنت بأشتغل في القطاع الخاص الين يجي التعيين لكن بعض الشباب خوفوني بانني لو اشتغلت في القطاع الخاص راح يأثر على تعييني لاني راح ااتسجل في التأمينات وغيرها ما راح اتعين؟...
وش السوات تــــكفــــــى
يا ليت توضحلي وايش تنصحني

طموووح كبيرة
30-05-2008, 10:01 PM
اخوي انا مقدم على وظيفة وقالوا لي جب ورقة من التأمينات
وش الورقة اللي اطلبها منهم

vipman1395
31-05-2008, 01:52 AM
السلام عليكم للجميع .......

أنا مقدم استقالتي من شركة كانت شغال فيها من شهر 9 ميلادي 2007م حتى تاريخة راجعت التامينات الاجتماعية واحصل اسمي موجد حتى تاريخة... وكمان المصيبة هذه الشركة من الشركات السعودية الكبيرة اسمها مفاجئة للجميع " ....... " وقعت العقد في تاريه 01/01/2007م وذهبت للتامينات الاجتماعية في شهر 09 ميلادي حصلت جازهم الله كل خير بدل مو 01 - 01- 2007م ، حصلت 01-06-2007م ....

حتى الان انا من غير وظيفة والحمدلله على كل حال اخذه حقوقي في التامينات الاجتماعية وكل ما اروح ادور على وظيفة يقولون انت متسجل في التامينات الاجتماعية ... الله لا يربحهك البعده زي مو قطعو عيشي ربنا يقطع رقابهم ....

تاجر اولاين
31-05-2008, 05:23 AM
ياجماعة مايصير ترى مو وقته المغلطات ذي احنا نبي نستفيد وبس

محسن هوسة
31-05-2008, 12:43 PM
انا مستقيل من شركة .....قبل أربعة أشهر واعطوني إخلاء طرف وكل مستحقاتي واليوم رحت سحبت برنت من التامينات الاجتماعية ولقيت اسمي ما سقط من الشركة .
كيف دحين يحق لي اروح الشركة واطالب بتعويض ولا ايش السوات
أفيدونا جزاكم الله خيرا

طلال الجش
31-05-2008, 01:29 PM
اخي مقهور بقوة
الله يعطيك العافيه انا قدمت استقالتي من الشركة بعد معاناة بدون رواتب ثلاثة اشهر وبعد توقيع العقد بشهر استقلت وانا الى الان اسمي ما زال موجود في التامينات ومكتب العمل واخاف ما اتوظف في شركة ثانية بسبب اسمي موجود عندهم
ما هو العمل علما قالوا اسبوع ويوصلك قرار الاستقالة وانا لي شهرين وانا وياهم مطارد الي لايرد والي يتهرب من الاجابة ارشدني ما هو العمل جزاك الله خير

محسن هوسة
31-05-2008, 01:47 PM
أنا أستقلت من شركة ......قبل أربعة أشهر وصفيت حقوقي واخذت اخلاء الطرف واليوم رحت للتامينات الاجتماعية سحبت برنت وطلع اسمي في التامينات على اني شغال
دحين بارك الله فيك إيش اسوي هل اقدر أطالب بتعويض من الشركة ولا بس أطلب منهم يسقطون إسمي
علما باني هذي الفترة جالس اقدم على الشركات ولا يتصلون ممكن لهذا السبب
أتمنى لك التوفيق في الدنيا والاخرة

جرحي عميق
13-06-2008, 10:14 AM
اشكرك اخوي على تفاعلك مع الأعضاء ... وعندي استفسار بسيط..

شخص عنده اشتراك في التأمينات لمدة 77 شهر ... واستقال من الشركة اللي يشتغل فيها قبل 8 سنوات ... ومن يومها وهو عاطل .. وما يقدر يدفع قيمة الاشتراك الشهري بعد كذا لأن ظروفه المادية ما تسمح ...

كيف يستفيد من المدة 77 شهر ؟؟؟ هل يقدر يرجع فلوسه ؟؟؟

كيف يكمل المدة النظامية 120 شهر وظروفه أبدا ما تسمح ؟؟؟

وش الحل برايك ؟؟؟

انتظر منك رد .... و ألف شكر لك

FRG
13-06-2008, 02:45 PM
عندي استفسار
انا موظف في الاوقاف مؤذن مسجد هل لها تأمينات اجتماعيه وهل تعد خبره؟
وشكراً

bsbo
17-06-2008, 01:45 AM
طيب اخوي انا شغال في شركة قطاع خاص كملت سنة وشهر طبعاً مسجل في التامينات قدمت استقالتي اليوم لانه جتني وظيفة حكومية على مرتبة ومباشرتي بعد شهر من الان المهم اصحاب الشركة ازعلو اني قدمت استقالتي وقالو لازم تقدم استقالتك قبلها بشهر المهم سؤالي هل يؤثر علي في وظيفتي الحكومية اذا ما اعطوني اخلاء طرف 2- سؤال ثاني عبيت اوراق الكشف الطبي وباقي اوراق الديوان ومكتوب فيها خبرات القطاع الخاص وارفق مايثبت ذلك ولازم اقدمها خلال اسبوع من الان والشركة مو راضية تعطيني شهادة خبرة الى بعد شهر افيدوني جزاكم الله خير.

bsbo
17-06-2008, 01:47 AM
اضافة باقي لي من اجازتي السنوية عشرين يوم رصيد

هدهد سليمان
25-06-2008, 08:15 PM
ارجوا من اخوتي مساعدتي في مشكلتي هذة ولة مني خالص الدعاء بان الله يغفر لة ولوالدية وان يقر عينة برؤية اولادة واحفادة على الخير والاستقامة

مشكلتي اني بلغت من العمر 50عام ومن قبل ومن بعد هذا بحثت عن عمل بمجهودي وبلواسطة وبمكتب العمل لكن كلهم ااخبروني لولا كبر سنك لكنا شغلناك ولدي ما يثبت ذلك
ولقلة الحيلة لا استطيع العمل الحر الان انا عندي 213 شهرا اجمالي اشهر الخدمة في التأمينات كيف استطيع الحصول على راتب شهري مقطوع من التأمينات فعلا لااستطيع ان اشتري باقي المدة ولا يوجد لدي عائد شهري فهل انتظر 10سنوات اخرى حتى بلوغ ال60 عاما ومن يظمن من يساعدني الان ان يعيش حتى انقضاء المدة

لكل من يهتم لهذا السؤال اسأل الله ان يقية عثرات الدنيا وان يحفظة ظاهر الدنيا وباطنها

اسير في
03-07-2008, 06:56 PM

يالغالي انا عندي استفسار
انا موظف حكومي على مرتبه من تسع سنوات وبعد مباشرتي للعمل بسنه اشتغلت في شركه قطاع خاص ولمدة 6 سنوات والان تركت الشركه كيف يمكن استفيد من التأمينات وهل استطيع اخذا المبالغ التي كانت تخصم علي في الشركه وكم كانت النسبه التي تخصم علي

المضيوم
04-07-2008, 02:46 AM
حياكم الله جميعا

اقسم بالله العظيم علي كتابه الكريم اني انا مقهوور بقووه >> صاحب الموظووع المثبت

ولكني افتقدت الباسوورد تبعي من شهر ولم استطيع الدخوول للرد عليكم وحاولت الكثير الكثير لطلب استرجاع الباسوورد عن طريق الايميل ولكن لا فائده من الاداره وطلبت الباسوورد عن طريق اتصل بنا ولكن اشووفالتقصير واضح من الاداره اسمحو لي علي هالكلام فهاذا من قهر في قلبي لي حوالي شهر اطلب الباسوورد عن طريق الايميل او اتصل بنا ولا حياه لمن تنادي اين انتم يا رواد المنتدي اين انتم يا اداره المنتدي اين انتم يا اعضاء المنتدي .

نريد الاجابه علي استفسارات المشاركين لقد وجدت ان اكثر الرواد بمجرد معرفه الموظوع اجدهم يسجلوون في المنتدي للاستفسار ولكن اقوولها بكل صراحه لا حياه لمن تنادي في هذا المنتدي من الاداره .

اذا لم يرسل لي الباسوورد اطلب بحذف الموع فورا بسبب انني لا اقدر اجيب علي التساؤلات
وشكرا اخي المظيوم لاعطائي الثقه وارسال اليوزر والباسورد لا رسال شكواي .

اخوكم : مقهوور بقووه <<<< صاحب موظوع : اي استفسار عن التأمينات الاجتماعيه

أم زيد
06-07-2008, 07:31 AM
خسااارة والله اني سجلت في المنتدى عشان موضوعك اخوي مقهور

اتمنى من الادارة الكريمة سرعة مساعدتك وتمكينك من الرد على استفساراتنا

المضيوم
06-07-2008, 11:15 PM
[quote=المضيوم;659419]حياكم الله جميعا

ولكني افتقدت الباسوورد تبعي من شهر ولم استطيع الدخوول للرد عليكم وحاولت الكثير الكثير لطلب استرجاع الباسوورد عن طريق الايميل ولكن لا فائده من الاداره وطلبت الباسوورد عن طريق اتصل بنا ولكن اشووفالتقصير واضح من الاداره اسمحو لي علي هالكلام فهاذا من قهر في قلبي لي حوالي شهر اطلب الباسوورد عن طريق الايميل او اتصل بنا ولا حياه لمن تنادي اين انتم يا رواد المنتدي اين انتم يا اداره المنتدي اين انتم يا اعضاء المنتدي .

نريد الاجابه علي استفسارات المشاركين لقد وجدت ان اكثر الرواد بمجرد معرفه الموظوع اجدهم يسجلوون في المنتدي للاستفسار ولكن اقوولها بكل صراحه لا حياه لمن تنادي في هذا المنتدي من الاداره .

اذا لم يرسل لي الباسوورد اطلب بحذف الموع فورا بسبب انني لا اقدر اجيب علي التساؤلات

تحيه طيبه للمشرفيين الكرام
الي هذه الوقت بعد كتابه الشكوي من 3 ايام لم يحصل تفاعل من المشرفين او الاداره

****************> اطالب بخذف الموظوع لعد استطاعتي دخول المنتدي <<<<<<<<<<<

ابو عمر 2011
07-07-2008, 11:39 AM
اخوي لو سمحت ودي اعرف هل استطيع ان اعرف تفاصيل اشتراكي في التامينات عن طريق النت او عن طريق الهاتف يعني بدون ما اروح للتامينات و اسحب برنت من عندهم لان ماعندي وقت اروح لهم .

بحر من عطاله
07-07-2008, 12:29 PM

نتمنى التوضيح من الادارة

وشكرا للجميع

المضيوم
10-07-2008, 12:24 AM
[quote=المضيوم;662631][quote=المضيوم;659419]حياكم الله جميعا

الي الان لم يتم خذف الموظووع
اطالب بخذف الموظووع فورا
للاسباب الموجوده اعلاه

صاحب الموظووع : مقهوور بقووه

ابو وجود
11-07-2008, 06:35 AM
عملت في مدرسه اهليه منذ 16 /7 / 1425 الى 5 / 7 / 1429 وقدمت استقالتي
وانا الان ابحث عن عمل اخر حكومي

فهل تضم لي خدمتي بالتامينات الى وضيفتي الحوميه
وهل استطيع اخذ المبلغ الذي في التامينات مع بقاء الخدمه

sami alharaby
16-07-2008, 12:42 AM
عندي سؤال ممكن ياخوي؟
أنا توظفت في شركة شهرين وفصلت منها وبعد سنه ذهبت إلى التأمينات الأجتماعية وجدت أني مسجل في نفس الشركة 8 أشهر ومدفوع كامل المستحقات خلال ال 8 أشهر في التأمينات تفصيل أكثر بدأت العمل في الشركة 1/4/2006م فصلت 17/6/2006م وعندما راجعت التأمينات وجدت أني مسجل في الشركة حتى تاريخ 31/12/2006م ففي هذه الحالة ماذا أعمل؟

bsbo
16-07-2008, 05:46 AM
عملت في مدرسه اهليه منذ 16 /7 / 1425 الى 5 / 7 / 1429 وقدمت استقالتي
وانا الان ابحث عن عمل اخر حكومي

فهل تضم لي خدمتي بالتامينات الى وضيفتي الحوميه
وهل استطيع اخذ المبلغ الذي في التامينات مع بقاء الخدمه

الجواب / نعم تستطيع ضم خدمتك للوظيفة الحكومية او القطاع الخاص.

وبالنسبة لأخذ المبلغ من التأمينات لاتستيع احذه الا اذا وصل عمرك ستين بعد طولة عمر ان شاء الله.

سيب رقمك
21-07-2008, 05:54 AM
مشكور عل المعلومات
الله يعطيك الصحة والعافيه
تمنياتي بالتوفيق للجميع

المدمرالجديد
21-07-2008, 03:33 PM
اخي الكريم لو عند شخص مؤسسة مقاولات صغيرة وظفت فيها سعودي ويدفع كل شهر 300 ريال للتامينات ويريد تسجيله في صندوق الموارد عشان الدعم ولكن يقولون له راحت عليك مفروض تسجله من البداية وانا ماعندي خلفية فما هو الحل وشكرا

المدمرالجديد
21-07-2008, 03:34 PM
ثم انا نفسي كنت موظف بشركتين قبل هذي وخدمة سنة ونصف في كل شركة وانفصلت وكان الراتب 2850 متى اخذ حقوقي وكم تكون وشكرا

قمة القهر
23-07-2008, 10:43 AM
انا عندي استفسار بسيط لقد تقدمت لوزارة العمل ولم القى جوابا طيلت السنتين حيث يرسلوني لشركات ولم يكتب لي نصيب الزبدة
1-اني لقيت اسمي في شركة ماشتغلت فيها وان اسمي مسجل لدى التامينات الاجتماعية
2-ماهو الحل بنظرك بعد رفع الشكوى ضد المؤسسة التي قامت بالتزوير

المعداب في الارض
24-07-2008, 03:59 PM
السؤل هو انا صاحبي من دوي لاحتيجات الخاصه فقر الدم منجلي وكان يستلم الضمان الاجتماعي شهرين ولكن ان توقف عنه السبب اشتغل في شركه
الراتب 1500 ريال
السؤال كيف يمكن ان يستفيد من الضمان علم ان راتبه 1500 ريال وهو متزوج وعليه اجار الشقه سلفيه ولكم مني كل الشكر والتقدير اتمنى ان كان هناك حل المساعده في الضمان السبب ضروف

ابو وجود
03-08-2008, 12:47 AM
شكرا لك على خدمة الأعضاء الذين هم بحاجة لخبراتك
والله يعطيك العافيه

اخوي انا كنت اعمل بالقطاع الخاص وخاضع للتامينات الإجتماعيه وقبل شهرين انهيت خدماتي ولكن اسمي لايزال مقيد بالتامينات
وانا الأن في حيره .. هل ابقي اسمي بالتأمينات أم اطلب الغائه لكي اتمكن من التقديم على الضمان ؟؟ حيث اني متزوج ومتسبب ولي الحق في مساعده ماليه 7500 ريال من الضمان .. ام ابقي اسمي بالتامينات حتى تحسب لي خدمه ؟؟؟

والشكر مقدماً

دنياك دنياي
05-08-2008, 09:26 PM
يسلمووووو

عاطل مقهور معصب
10-08-2008, 08:04 AM
السلام عليكم

اخوي انا اشتغلت حارس امن وبطلت منها ما قدمت استقاله هل هذا يؤثر علي
لاني ابغى وظيفه حكوميه

وشكرا

مستقبلنا الضائع
11-08-2008, 02:54 AM
طيب اخوي انا موظف بقطاع خاص لو انتقلت لقطاع حكومي تحسب لي خبره بما اني مسجل في التأمينات وهل تحسب لي السنه او السنتين او ابدا معهم من جديد ؟؟

اسف على الازعاج

الزهيري
11-08-2008, 08:35 AM
اخوي عندي سؤال..
هل هناك ارتباط في البيانات بين التامينات الاجتماعية و وزارة العمل

لاني تركت شركتي وحذفوني من التأمينات..و ما حذفوني من وزارة العمل ولا زلت ليومك هذا مسجل لدى مكتب العمل اني على رأس العمل..

مرام المالكي
12-08-2008, 11:51 AM
سؤالي بسيط بس كبير بالنسبه لي ارجووك جاوبني

انا اخذت شهادة خبرة من التأمينات اسمها مدد خبره

موضح فيها كل بياني وخبرتي كانت 9 اشهر بمدرستين اهليتين
اخذت شهادة خبره من مدرسه والمدرسه الثانيه مااخذت منها وهذي السالفه من سنتين
الحين سؤال

اذا طلع اسمي بالتعليم الحكومي

هل تقبل الوزاره شهاة التأمينات كخبره ؟؟
على العلم بان اسماء الموظف ودير الكتب موجوده ولكن لايوجد ختم اوتوقيع
؟؟؟؟؟؟؟؟

رد ضروري

راعي ريمه
21-08-2008, 09:34 PM
السلام عليكم ورحمه الله

انا عندي سوال \\

" كيف اضيف خدمتي من التامينات الاجتماعيه مدتها 29 شهر الي الوظيفه الحاليه ؟

"علمآ انني موظف حكومي بالمرتبه الرابعه

ماهي الوراق المطلوبه لذلك

امل افادتي مختصر كيف اعمل وما هي الطريقه الصحيحه اتبعها

والسلام عليكم ورحمه الله

اخوكم
راعي ريمه

عاطل من خمس سنين
24-08-2008, 11:13 AM
اخويالعزيز(مقهور بقوة) ابعداللة عنك القهر وجعلك من اهل الطمئنينة والرضا 0 عزيزي هذة مشاركتي الاولى في المنتدى ولي استفسار مهم وهو اني كنت اعمل بشركة تتبع للتئمينات لمدة قاربة العشرة اعوام وقد تم فصلي من العمل بسبب الغياب بدون حقوق0 سؤالي بارك اللة فيك هل فصلي من الشركة بسبب الغياب يكون بلا حقوق؟ وبالنسبة للتامينات هل استطيع الحصول علي مستحقاتي علما بأن التأمينات كانت تستقطع من راتبي الشهري في تلك الفترة تقريبا معدل200ريال شهريا أرجوا الافادة وجزاك اللة خيرا

معاناه الاجور
29-08-2008, 02:06 PM

عنديي سوالين بعد اذنك

1- انا موظف بند الاجور فئة ج واتبع للتامينات واحتمال القى وظيفة بشركة هل النظام يسمح اتوظف بالثنتين مع العلم كلهم يتبعون للتامينات

2- واذا طلع اسمي بالديوان وحصلت وظيفة رسمية حكومية تتبع لموسسه التقاعد هل اقدر اجمع وظيفتين حكوميتين الاولى بالتامينات والثانيه موسسه التقاعد

واشكرك علىرحابه صدرك

موفق خير

حاسب عاطل
30-08-2008, 09:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااااااته

كيف الحال

اخوي مقهوور بقووة انا مؤظف في شركة لي سنتين معاهم والحمد لله جانتي وظيفة على بند ج

00 هل تحسب لي التأمينات او اقدر انقلها ...

هل رح اوضع على ج المستوى الاول او على الثالث ( سنتين يخصموا تأمينات )

الصعيب الزلفاوي
05-09-2008, 01:14 AM
اختي الكريمة

انا موظف في شركة كبرى ويتم خصم مبلغ 495 ريال لصالح التأمينات الاجتماعية وقبل ان اترسم في الشركة تدربت في المعهد الخاص بها وكان يخصم من مكافأتي مبلغ 238 ريال لأني كنت متدرب
الان لي من ترسمت اكثر من 5 اشهر ولازال موجود في موقع التأمينات انة يخصم مني 238 بالرغم ان الشركة تخصم 495 ريال

فما المشكلة ؟؟؟

راجووو
05-09-2008, 10:26 AM
السلام عليكمـ أخوواني أنا مريض فيني تكسر الدم
الانيميا الفوليــة...

هلا تشملني التأمينات الاجتماعية لو بقدم فيها... هلا بيستقبلوا طلبي.. اتمنى تفيدونا

medoooo
09-09-2008, 04:01 AM
الله يعطيك العافية
انا كنت شغال في مؤسسة خاصة وبعد سنه صفيت حقوقي وا خذت شهادت خبرة ويوم رحت اقدم في ديوان الخدمه
قالو إذا الخبرة بدون تأمينات غير معتمده وانا خبرتي من غير تأمينات وابغاك تعطيني حل الله يكتبلك الجنه

خوخه عاطله
19-09-2008, 03:09 AM
يجزاك الله خير اخ مقهوور بقوه

3z00z
19-09-2008, 04:39 AM
يعطيك العافيه وجزاك الله خير

وزيرة مهمه
25-09-2008, 02:33 AM
رجاء رجعوا للمقهور بقوة الباسووورد

والله أنتم الخسرانين

موهو

رجاء انا بحاجه لردود المقهور بقور

بلييييييييييييييييييييييييز

وزيرة مهمه
25-09-2008, 03:46 PM
[quote=المضيوم;662631][quote=المضيوم;659419] حياكم الله جميعا

الي الان لم يتم خذف الموظووع
اطالب بخذف الموظووع فورا
للاسباب الموجوده اعلاه

صاحب الموظووع : مقهوور بقووه

الظاهر لاحياة لمن تنادي

المنتدى بحاجه له رجعوا له الباسوورد ولا أغلقوا الموضوع على الاقل

الحـــــر
27-09-2008, 06:52 PM
باارك الله فيك وفي جهودك

بسكوووتة
29-09-2008, 09:16 PM
جزاك الله خير

الصعيب الزلفاوي
05-10-2008, 09:32 AM
وينك يالمقهورة ؟؟؟؟؟
وإلا قفلوا الموضوع
مالفائدة نكتب ونسئل ولا مجيب ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

لميس السعودية
05-10-2008, 09:38 AM
الله يعطيك العافية

راعي ريمه
05-10-2008, 04:26 PM
كل عام وانتم بخير للجميع

حكيم البطاله
05-10-2008, 09:03 PM
الله يعطيك العافية

طلعاوي
06-10-2008, 12:00 PM
السلام عليكم .......وكل عام وانتم بخير

انا عندي استفسار عن نظام التامينات الاجتماعيه

وهو .. ( هل استطيع ان اتوظف وظيفتين وكلها مسجله بالتأمينات الاجتماعيه )

يعني يصير اسجل بالتأمينات الاجتماعيه مرتين بنفس الوقت او مايصير

وشكراااااااااا

عاطل وبس
06-10-2008, 10:45 PM
بداية: أشكر لك جهودك
ثانيا : وضعي في الشركة هو :
1- بداية عملي الفعلي ( 12/3/2007م )
2- وقعت عقد سنة بتاريخ ( 1/6/2007م )
3- قدمت أستقالتي بتاريخ ( 6/10/2008 ) , اليوم :d <<< ضحكة قهر
4- لم يتم تسجيلي في التأمينات ويقولون أنهم قدموا أوراقي بتاريخ 1/1/2008 م , ولا اعلم هل تم تسجيلي او لا .
5- الشركة مسجلة رسمياً في التأمينات الأجتماعية

ثالثاً : أسئلتي هي /

1- كم هي الغرامة التي سيتم تحميلها للشركة بسبب التأخر في تسجيلي بالتأمينات ؟

2- ماهي فائدة التسجيل في التأمينات من ناحية التقدم الى وظائف أخرى ؟ وهل شهادة الخبرة تعتبر كافية ( افكر في أخذ مستحقاتي للتامينات كمبلغ نقدي ) ؟

3- لو قمت بالتسجيل بالتامينات بمبلغ اقل من الحقيقي , مع وجود فكرة ان شاء الله اني بعد 5 او 6 سنوات ( بعد تحسن وضعي المادي ) سا أقوم بوضع راتبي الحقيقي , فهل هناك ضرر علي لو قمت بذلك ؟

4- املك جميع الاثباتات على وجودي كموظف ( مسير راتب + عقد ) , فهل لو تقدمت بشكوى سيضاف غرامات على الشركة على تقدمي بشكوى ( افكر بالانتقام :mad:) ام انه ليس هناك فرق ؟

اخيراً: أدعو الله لك ولي وللجميع بالتوفيق والنجاح وأنا أسف على الأطالة

rori
08-10-2008, 12:41 PM
أرجو الرد ضروري
أنا موظف براتب مقطوع مقداره 5000 ريال ودي أعرف هل استطيع الاشتراك بالتأمينات ؟؟؟
وما هي الشروط في الاشتراك الاختياري بالتأمينات ؟؟؟
أبغى التفاصيا كاااااااااملة فضلا لاامراَ واذا تبي تعرف اكثر هذا ايميلي
ارجو الافادة لاني حست

faisal2035
26-10-2008, 12:55 AM
سؤالي رحت التامينات سحبت برنت وأكتشفت انهم منقصين راتبي اللي في العقد 200 ريال

وابي اعرف كيفيه استقطاع التامينات مني ومنهم ابي الحسبه يا جماعة الخير وابي الحل اروح اشتكي وكيف

fahad1191
28-10-2008, 12:28 PM
اشكر اخوي على المعلومات القيمه الي فدتنا فيها بس عندي سؤال محيرني
وهو اني كنت اشتغل في شركة لمدة سبع سنوات عندي تامينات والحين التحقت بوظيفه رسميه ع المرتبه السادسه طيب وش رايك اضم التامينات لمصلحة المعاشات او اخلي كل وحده لوحدها وشو الافيد ولك مني جزيل الشكر والاحترام

عاطله وتوظفت
28-10-2008, 09:26 PM
مساء الخير اخوي مقهور
الله يبارك لك ويسعدك
استفساري او سؤالي!
انا موظفه بشركه خاصه من سنتين وكلها كم شهر وادخل في سنتي الثالثه
اللي تفاجأت منه انه تم تسجيلي في التامينات 1/1/2008 مو من قبل وانا التحقت بعملي من سنة2006 على نهاية السنه تقريباً
ويتم اقتطاع مبلغ من حسابي بمقدار 280 ريال شهرياً
1/هل يكون لي اي حقوق ماليه لدى الشركه عند خروجي منها؟
2/هل يحق لي ان اطالب بشهادة خبره من التأمينات؟
لان مديري وصاحب العمل رفض انه يعطيني الشهاده لخوفه من خروجي من العمل
وكلمت ادارة التامين وقالو لازم تكملين سنه ونعطيك الشهاااااااااااااااااده؟؟

عماد عيد
30-10-2008, 03:47 AM
هل من الممكن ان تسجلني الشركة وانا غير مرتبط معها بعقد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو الرد عاجلا للاهميه القصوى

امبراطور مكه
08-11-2008, 12:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياءوالمرسلين اما بعد
شكرا اخوي الخدمات المتواصله منك والله يعطيك العافيه وجزاك الله الخير
موضوعي باختصار شديد كيف ادخل على موقع التامينات الاجتماعيه وادخل على التامينات الخاصه بي لا عرف كم لي من التامينات وشكرا لك اخوي

مقهوووور بقوووه
09-11-2008, 10:15 AM

هلا بكم اخواني مرتادين الاستفسارات عن التأمينات الاجتماعيه
وهذا انا ارجع لكم بنك مقارب للاول بتسجيل من جديد وبزياده حرووف ، بعد معاناه مع الرقم السري مده 4 شهور وللاسف الاداره والمراقبين لم يخدموني بارجاع الباسورد الي ولم اجد غير هاذه الطريقه لكي ارجع لكم ( ووالله ان قلبي يتقطع وانا اشاهد استفساراتكم المتعدده ولم اجيب عنها ) .

ولن اجيب علي اي استفسار الا بارجاع الباسورد الي القديم بالايميل القديم

ومن اراد التواصل يراسلني علي الخاص عن طريق الايميل

solitarywitch80
10-11-2008, 08:22 PM
يا أخي أنا والدي توفي وهو مشترك في نظام التأمينات وأنا أحد المعولين كوني ابنته وغير منزوجة
دحين لقيت وظيفة في مدرسة اهلية وطبعاً لازم اشترك في التأمينات , وقالولي انه في مشكلة لما ارادوا اضافة اسمي, هل لهذا علاقة كوني لسة مستفيدة من تظام التأمينات اللي مشترك في والدي المتوفي ؟؟؟

حمد بن ابراهيم
13-11-2008, 02:21 PM
ابغا استفسر
ابغا اعرف انا مسجل في التامينات ولا لا كيف اعرف

ehamidaddin2
13-11-2008, 06:26 PM
روح التامينات الاجتماعية التي في منطقتك ومعك بطافة الاحوال تبعك وبموجب رقم بطاقة الاحوال المدنية تستطيع ان تستخرج برنت من التامينات وتوضح الصورة لك

ehamidaddin2
13-11-2008, 06:36 PM
ما هي الخطوات العملية عند تسجيل موظف جديد الى التامينات الاجتماعية سواء كانت اوراق او وثائق بخصوص هذا الموضوع وبالاضافة كيفية عملية الالغاء سواء كان سعودي او اجنبي

تقبل تحياتي

ehamidaddin2
13-11-2008, 06:48 PM

نعم ولكن هذا تحايل على الدولة لانها هذة العملية تسمى السعودة الوهمية وهذا موجود في السوق العمل

ehamidaddin2
13-11-2008, 06:52 PM

عندي سؤال ممكن ياخوي؟
أنا توظفت في شركة شهرين وفصلت منها وبعد سنه ذهبت إلى التأمينات الأجتماعية وجدت أني مسجل في نفس الشركة 8 أشهر ومدفوع كامل المستحقات خلال ال 8 أشهر في التأمينات تفصيل أكثر بدأت العمل في الشركة 1/4/2006م فصلت 17/6/2006م وعندما راجعت التأمينات وجدت أني مسجل في الشركة حتى تاريخ 31/12/2006م ففي هذه الحالة ماذا أعمل؟
هذا من صالحك انت لانهم دفعوا عنك ولا تعمل اي شي

مقهوووور بقوووه
14-11-2008, 09:25 PM
هذا من صالحك انت لانهم دفعوا عنك ولا تعمل اي شي

حياك واشكرك علي ردودك
لكن لازم تتحري الدقه في ردوودك ( يوجد في التأمينات الاجتماعيه مفتشين يقومون بجولات مفاجئه للمنشأه ) .

تميمية
16-11-2008, 06:26 PM
اخوي لو تكرمت انا مسجلة جديدة با المنتدى بليز لو تكرمت ارسل لي ايميلك على الخاص ولاعليك امر

لاني مااقدر ارسل الا بعد 25 مشاركة

مقهوووور بقوووه
16-11-2008, 09:30 PM
اخوي لو تكرمت انا مسجلة جديدة با المنتدى بليز لو تكرمت ارسل لي ايميلك على الخاص ولاعليك امر

لاني مااقدر ارسل الا بعد 25 مشاركة

هلا
وانا مثلك ما حصلت 25 مشاركه
لا كن ولا يهمك انتضري رجوع الباسوورد وابشري بعزك

لاحضو الفرق بين النكين : مقهوووور بقوووه هذا النك الجديد
اما القديم الاساسي الذي فقدت الباسوورد فيه وهو : مقهوور بقووه
لاحضو عدد الاحرف

مملكه حنان
16-11-2008, 09:36 PM
لو سمحت أبي أسألك ألي متوظف في شركه بدون عقد وستمر لمده 3 أو 4 شهور بعدين فصل من الشركه هل له مستحقات ؟ وهل له مستحقات في التأمينات؟

أرجو الرد ولك جزيل الشكر .....................

تميمية
18-11-2008, 04:18 PM
مرحبا مقهور انا بقدم على وظيفة عندكم ياليت لو تعطيني خلفية عن المؤسسة عن الرواتب والبدلات والعمل فيها عموما تنصحني فية

ابيك تعطيني خبر قبل لااتوهق

تميمية
18-11-2008, 04:23 PM
ياليت لو تقول لي التفاصيل كاملة على الخاص ولاعليك امر

مقهوور بقووه
18-11-2008, 11:44 PM
الحمدلله لقد رجعت عضويتي القديمه بعد غياب 3 شهوور
وهو بفضل الله ثم بفضل مشرفه التوضيف سيرياليه التي
اجتهدت .
واشكر ايضا المشرفين الذين حاولو المساعده
وبالنسبه للموضوع الاستفسارات اتمني ان نبداء من جديد لكي تتم الفائده للجميع
وشكرا
اخوكم الفقير لربه : مقهوور بقووه

حمد بن ابراهيم
19-11-2008, 10:29 AM
اخوي انا اليوم رحت لم التامينات حسب كلم اخوب ehamidaddin2 (http://www.btalah.com/member.php?u=29784) وخذت منهم برنت والي موجود في البرنت اني ملتحق في العمل 1\1 وتاريخ الامقطاع 1\5 ومكتوب تاريخ بدء الاجر 1\1 تاريخ انتهاء الاجر 29\4 طبعن انا كنت اشتغل في شركه و ستقلت من عندهم
طيب انا الحين اعتبر غير مسجل في التامينات ويذ توظفت ان شاء الله في شركه جديده هل يسجلوني هم من جديد ولا فيها مشاكل او يكملون على هذا التمين الموجود الحين ولا كيف الطريقه وتقبل خالص تحياتي

موفقالعنزي
19-11-2008, 10:48 AM
يعطيك العافيه

مقهوور بقووه
19-11-2008, 07:14 PM
اخوي انا اليوم رحت لم التامينات حسب كلم اخوب ehamidaddin2 (http://www.btalah.com/member.php?u=29784) وخذت منهم برنت والي موجود في البرنت اني ملتحق في العمل 1\1 وتاريخ الامقطاع 1\5 ومكتوب تاريخ بدء الاجر 1\1 تاريخ انتهاء الاجر 29\4 طبعن انا كنت اشتغل في شركه و ستقلت من عندهم
طيب انا الحين اعتبر غير مسجل في التامينات ويذ توظفت ان شاء الله في شركه جديده هل يسجلوني هم من جديد ولا فيها مشاكل او يكملون على هذا التمين الموجود الحين ولا كيف الطريقه وتقبل خالص تحياتي

هلا اخوي
ماعندك مشكله اذا رزق الله بوظيفه يسجلونك من تاريخ مباشرتك عادي من واقع بطاقه الاحوال او تزودهم برقم اشتراكك لكن فتره الانقطاع بين الوطيفه القديمه والجديده تكون مو محسووبه اذا انتقطعت عن العمل ، وتعتبر لك خدمه تكمل عليها الي سن استحقاق المعاش ... يعني ماعندك مشكله
لا تنسانا من دعائك

مقهوور بقووه
19-11-2008, 07:17 PM
هلا برواد المنتدي اذا احد عنده استفسار انا حاضر
ولا تنسونا من دعائكم
عــــــــــــدنا لكم من جـــــديد

مرحبا هيل
19-11-2008, 10:10 PM
اخى الكريم مقهور وفقك الله

لو سمحت لى سوال

فيه احد الاقارب سبق وان عمل لدى احد الشركات بالمنطقة الشرقيه لمدة ثمان سنوات 0 وبعد ان استقال لضروف خاصه 0 التحق بالعمل في الدوله ( البريد السعودي ) ولكن على بند الاجور المرتبه الثالثه والثلاثون ولا يزال على تلك المرتبه وقد امضى حوالى 18 سنه 0 قبل حوالى اربعه سنوات قام بتعبيه طلب بشان ضم خدمته السابقه الــ ( 8 ) سنوات الى خدمته الحاله وقد صدر بها قرار وتم ضمها الان لديه من الخدمه 26 سنه 00 سوالى هل يعتبر من يعمل تحت بند الاجور يصرف له راتبه التقاعدى عن طريق المؤسسه العامه للتقاعد 0 او عن طريق المؤسسه العامه للتامينات الاجتماعيه 0 علما ان يدخل على تامين اولاين ولا يجد ان مسجل له اى خدمه 0-0 سوى خدمته التى سبق وان طلب ضمها 0-0

ارجو التفضل بالتوضيح 0-0

ولكم تحياتي

مقهوور بقووه
19-11-2008, 10:51 PM
اخى الكريم مقهور وفقك الله

لو سمحت لى سوال

فيه احد الاقارب سبق وان عمل لدى احد الشركات بالمنطقة الشرقيه لمدة ثمان سنوات 0 وبعد ان استقال لضروف خاصه 0 التحق بالعمل في الدوله ( البريد السعودي ) ولكن على بند الاجور المرتبه الثالثه والثلاثون ولا يزال على تلك المرتبه وقد امضى حوالى 18 سنه 0 قبل حوالى اربعه سنوات قام بتعبيه طلب بشان ضم خدمته السابقه الــ ( 8 ) سنوات الى خدمته الحاله وقد صدر بها قرار وتم ضمها الان لديه من الخدمه 26 سنه 00 سوالى هل يعتبر من يعمل تحت بند الاجور يصرف له راتبه التقاعدى عن طريق المؤسسه العامه للتقاعد 0 او عن طريق المؤسسه العامه للتامينات الاجتماعيه 0 علما ان يدخل على تامين اولاين ولا يجد ان مسجل له اى خدمه 0-0 سوى خدمته التى سبق وان طلب ضمها 0-0

ارجو التفضل بالتوضيح 0-0

ولكم تحياتي

هلا اخوي .... والله سؤالك مو واضح لكن ابجاوب علي الي فهمته واذا كان هناك نقص مني ارجع وناقشني
اولا اخوي الضم لا يدخل في التقاعد المبكر الذي فهمته منك
وبعدين انتا لازم تكمل في النظام الجديد التأمينات 300 شهر 25 سنه بدون تداخل ولا ضم
وجوابك علي نظام بند الاجور يكون تحت التأمينات بشرط اذا عمله خضعه للنظام وسجل
اما الموظف الرسمي الي علي مرتبه في الدوله يكون راتبه التقاعدي علي الموسسه العامه للتقاعد .
ولو ان المشترك كان له خدمه فوق 5 سنوات وبعدين ترسم يقدر يضمها للتقاعد خلال سنتين من مباشرته اما اذا تركها وبلغ سن الستين يصرفله معاش وتخصم المده الاعتباريه المكمله للعشر سنوات .
اتمني اني اوصلت ولو شي من استفسارك اذا كان هناك نقص اكتب الي ما فهمته
ولا تنساني من صالح دعائك

حمد بن ابراهيم
19-11-2008, 11:56 PM
جزاك الله الف خير بس حبيت استفسر عن الرقم الي في البرنت هو رقم التامين حقي ويعطيك الف عافيه

مقهوور بقووه
20-11-2008, 12:33 AM
جزاك الله الف خير بس حبيت استفسر عن الرقم الي في البرنت هو رقم التامين حقي ويعطيك الف عافيه

نعم رقم التامينأت هو رقم الاشتراك يعني المشترك ويتكون من 9 ارقام

لا تنسانا من صالح دعائك

waleed5555
20-11-2008, 01:06 PM
استفسار خدمتي بالتأمينات تسعة سنوات وسبعة شهور واعمل حاليا على وظيفة رسمية بالقطاع العام لمعاشات التقاعد ولم اقم بضم الخدمه
1 ـ هل أستطيع اكمال رقم اشتراكي بالتأمينات بواقع دفعي 18% شهريا عن طريق الشرايح الاختياريه حسب علمي ان من لديه اشتراك الزامي سابق بالتأمينات يستطيع اكمال الاشتراك عن طريق الشرايح
2 ـ راتبي بالخاص مقارب تماما للعام هل تؤيد عدم الضم في هذه الحاله لغرض التقاعد من الجهتين اذا كان الراتب مرتفع في الجهتين ومتقارب ومتى يستحق التقاعد المبكر للجهتين
3 ـ هل عند اكمال اشتراك التأمينات بالشريحه عند مرور 20 عاما يستحق راتب تقاعد مبكر وان على رأس عمل القطاع العام
ومشكووووووورين

مرحبا هيل
20-11-2008, 06:02 PM
الاخ الفاضل / مقهور وفقك الله

افيدكم ان لى مدة اشتراكيه بالتامينات الاجتماعيه مدة 7 شهر منذ قبل عام 1405 هـ وبعد استقالتى من الشركه التى كنت اعمل بها طول تلك المده قمت باللتحاق بالخدمه العسكريه وقد تم احالتى على التقاعد منذ عامن تقريبا لبلوغ السن القانونى اى 52 عام والان استلم راتب تقاعدى من الموسسه العامه للتقاعد فقط 0
سوالى هل يحق لى التقدم الى الموسسه العامه للتامينات الاجتماعيه بشان طلب ضم خدمتى السابقه التى لديهم وهى 47 شهر 00 او ماهى الطريقه التى تنصحنى اعمل بها 0-0

ولكم تحياتي

عالم جميل
20-11-2008, 06:55 PM
الله يعطيك الف عافيه
والله يكون في عونك
انا عطيت ولد خالي صورة بطاقتي عشان عنده شركه وراح ودا البطاقه مكتب العمل عشان السعوده في شركته وتقريبن صارت بطاقتي عنده لمدة سنتين بظبط
وانا ذاك الوقت ما عارف هاذي الامور ( مكتب عمل او تأمينات اجتماعيه ) الى ان الله وفقني في وظيفه وعرفت جميع الامور كلها
عاد رحت قبل اسبوع مكتب التامينات الاجتماعيه عشان اشيك اذا الشركه الي انقبلت فيها حطوني في التامينات ولا لا
وعطاني برنت واشوف فيه
مكتوب اسم شركة ولد خالي مسجله ولمدة سنتين خدمه
ولي فاجأني في البرنت
مكتوب حالة المشترك ( المشترك ملغي ) ولا عارف ليش ملغي ولا محسوب لي خدمه

مقهوور بقووه
20-11-2008, 08:04 PM
استفسار خدمتي بالتأمينات تسعة سنوات وسبعة شهور واعمل حاليا على وظيفة رسمية بالقطاع العام لمعاشات التقاعد ولم اقم بضم الخدمه
1 ـ هل أستطيع اكمال رقم اشتراكي بالتأمينات بواقع دفعي 18% شهريا عن طريق الشرايح الاختياريه حسب علمي ان من لديه اشتراك الزامي سابق بالتأمينات يستطيع اكمال الاشتراك عن طريق الشرايح
2 ـ راتبي بالخاص مقارب تماما للعام هل تؤيد عدم الضم في هذه الحاله لغرض التقاعد من الجهتين اذا كان الراتب مرتفع في الجهتين ومتقارب ومتى يستحق التقاعد المبكر للجهتين
3 ـ هل عند اكمال اشتراك التأمينات بالشريحه عند مرور 20 عاما يستحق راتب تقاعد مبكر وان على رأس عمل القطاع العام
ومشكووووووورين

هلا اخوي اول شي الضم يكون قبل مضي سنتان من تاريخ مباشرتك رسمي اما اذا انتهت سنتان ولم تضم لا يحق لك ، اصلا النظام لا يسمحلك ان تخضع للتأمينات وانتا موظف رسمي في الدوله علي مرتبه.
بالنسبه لحالتك اذا كنت طوفت مده سنتان من تاريخ مباشرتك مالك الا خيار واحد اذا بلغت سن الستين تتقدم للتأمينات الاجتماعيه وتطلب معاش تقاعدي هذا بشرط اذا كانت مده خدمتك اكثر من 5 سنوات كما فهمت منك .
الحل الامثل لك واصلا مالك الا هاذا الحل اجباري اذا بلغت سن التقاعد 60 سنه تتقدم مثل ما قلتلك وتطلب من التأمينات معاش تقاعدي

لا تنسانا من صالح دعائك

مقهوور بقووه
20-11-2008, 08:10 PM
[quote=مرحبا هيل;911180]الاخ الفاضل / مقهور وفقك الله

افيدكم ان لى مدة اشتراكيه بالتامينات الاجتماعيه مدة 7 شهر منذ قبل عام 1405 هـ وبعد استقالتى من الشركه التى كنت اعمل بها طول تلك المده قمت باللتحاق بالخدمه العسكريه وقد تم احالتى على التقاعد منذ عامن تقريبا لبلوغ السن القانونى اى 52 عام والان استلم راتب تقاعدى من الموسسه العامه للتقاعد فقط 0
سوالى هل يحق لى التقدم الى الموسسه العامه للتامينات الاجتماعيه بشان طلب ضم خدمتى السابقه التى لديهم وهى 47 شهر 00 او ماهى الطريقه التى تنصحنى اعمل بها 0-0

ولكم تحياتي

هلا اخوي وضح اكثر وشلوون تقوول في البدايه عندي خدمه في شركه 7 شهور وفي الاخير تقوول 47 شهر مو فاهم ياليت لو توضح اكثر او تتأكد
انتظرك للتفاهم