تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

اسئل ونحن نجيب ( خاص وزارة العمل والنظام الجديد )

قسم مشاريع وأفكار

احبتي اطرح هذا الموضوع للاجابه على استفساراتكم وما يخص نظام العمل الجديد واتمنى من الله ان اوفق في الاجابه على اسئلتكم

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 14-05-2013, 04:10 PM
الصورة الرمزية حسن بن عبدالعزيز
عضو متواصل

حسن بن عبدالعزيز يستحق التميز

اخو العزيز عندي مزارع متخلف ممكن اكفله للمزرعه مباشره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

#22 (permalink)  
قديم 14-05-2013, 05:48 PM
عضو مهم جداً

ابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكآآآفح مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية علي المجهود اللي تقدمها للاعضاء المنتدى و لك الاجر بأذن الله

سؤال انا مؤسسة مقاولات و فيها 4 عمال و ابي أنقل كفالة 6 عمال بمهن نجار و حداد
و موظف سعودي براتب 2300 هل أقدر اعدل بالراتب إلي 3000 الالف بالتأمينات الاجتماعية و ينقولون الكفالة و لا يعقدون الأمور

و السؤال الثاني انا تو عرفت ان العمال الاجنبي يأخذ عليه التأمينات شهرياً مبلغ أخطار من غير التأمين حق العمال
ولهم معي أكثر من 7 شهور و ما اضفتهم بالتأمينات هل علي غرامة مالية وكم قيمتها
عزيزي
اولا عليك الان تعديل راتب السعودي الى 3000 في خانه رفع أجور المشتركين في المنشأة

وسوف تسحب التامينات منك مبلغ 600 ريال شهريا

ثانيا اذا العمال الذي تريد نقل كفالتهم نظاميين من الطبيعي نقل كفالتهم على الموسسه

ولا كن لو ان العامل هم سائقين خاص او متخلفين ( منتهيه اقامته او مبلغ عن هروب او متغيب

عن العمل ) لا تستيطع نقل كفاله الا اربعه فقط

ثالثا لا اعرف ان كان هناك غرامات سوف تفرض الا انني ارى انه لايوجد مخالفات عليك سجلهم بتاريخ اليوم او امس في التامينات واتوقع ان تجدهم في خانه اسمها

إكمال بيانات مشترك غير سعودي مسجل آليا (0)
ضع قيمة رواتب العاملين 500 ريال لاجل تكون اعموله 10 ريال شهريا لكل عامل
وعلى بلاطه اذا قالوا لك كم راتب العامل قول 500 وانت اعطه 2000 ريال راتب مثلا
تكون 1500 مكافئه له
بصراحه انا نصب عيني عينك من التامينات كيف تاخذ 2% لاجل العلاج والجوازات يطلبون نك تامين صحي
  #23 (permalink)  
قديم 14-05-2013, 05:54 PM
عضو مهم جداً

ابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراقب معماري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

أشكرك جزيل الشكر ع ماتقدمه وماتبذله من جهد لأاجل تفادي مشأكل نقل الكفالة وتجديد الرخص ,, إلخ .....!

عزيزي الكريم انا لدي شآحنه بأسم شخص ثآني وسويت نقل ملكية للشاحنه بعد شرائهآ ,, لكن وآجهتني مشكلة : في حالة نقل كفآلة السآئق على كفآلتي قألوآ لي لآزم توظف سعودي ؟؟ كيف أقوم بتوظيف سعودي ولدي شآحنه وآحدة وعأمل وآحد فقط ّ!

ارجوآ منك إفآدتي بالأجرآءآت والأنظمة وهل انا ملزم بتوظيف سعودي ولدي سائق شاحنه ؟؟ واذا تم توظيف سعودي هل سيقوم بقيآدة الشاحنة أم لآ ؟؟ لأأن السائق لديه خبرة 7 سنوآت ؟؟

بأنتظآر أستجآبتك ,,

مرآقب |~
عزيزي اذا انت مو موظف جكومي او شركه انت توظف نفسك تلقائيا في التامينات اما اذا انت موظف

لابد توظف شخص واحد على بلاطه ايضا

اذا عندك اي شخص عمره اقل من 55 سنه وظفه امك اخوك ابوك اختك بس الشغاله

لا هههه اهم شي انه غير موظف

اللي يسوق التريلا اكيد الاجنبي والسعودي خله في احضان امه

بالتوفيق
  #24 (permalink)  
قديم 14-05-2013, 05:58 PM
عضو مهم جداً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس حاسب مشاهدة المشاركة
قبل استقدم او انقل كفاله لازم انتظر ثلاث شهور بعد ما اوظف السعودي ؟!

وعلى اي اساس اوظفه بـ 1500 أو 3000

الي اعرفه ان اقل راتب 3000

واقل من كذا مايحتسب كسعودي صح؟

اذا وظفت سعودي براتب 1500 ريال يحسب عليك نصف موظف سعودي يعني

في المقاولات مثلا ما يغطي الا عشره عمال فقط والتامينات تاخذ منك 300 ريال شهريا

اما اذا وظفت سعودي 3000 ريال يحسب كامل اي يغطي 20 عامل في المقاولات والتامينات تاخذ منك 600 ريال شهريا

وعلى فكره كل كيان اي نشاط له نسبه معينه ادخل موقع نطاقات

اقل من 1500 ما يحسب شي

بالتوفيق
  #25 (permalink)  
قديم 14-05-2013, 06:03 PM
عضو مهم جداً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن بن عبدالعزيز مشاهدة المشاركة
اخو العزيز عندي مزارع متخلف ممكن اكفله للمزرعه مباشره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا هو دخل للسعوديه بطريقه نظاميه ومعه جواز او اقامه او ما معه الا صوره ممكن تراجع مكتب العمل وينقلونه لك

اما اذا دخل السعوديه مسلل

هذا ما راح تستفيد منه شي وعند اعلان التفتيش اظهره من مزرعتك لو طبوا عليك مكتب العمل مع الشرطه

غرامه اقل شي 10000 ريال
  #26 (permalink)  
قديم 14-05-2013, 06:11 PM
Guest

المنتداب يستحق التميز

صاحب الموضوع

أولا : الله يرحم والديك ويجزاك ألف خير على خدمتنا
ثانيا : أنا ممكن أحتاجك مستقبلا , للأستشارة , هل من الممكن وسيلة تواصل معك سوي ايميل رقم جوال وات ساب اي شيء على الخاص

وتقبل تحياتي

#27 (permalink)  
قديم 14-05-2013, 10:08 PM
عضو مهم جداً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنتداب مشاهدة المشاركة
صاحب الموضوع

أولا : الله يرحم والديك ويجزاك ألف خير على خدمتنا
ثانيا : أنا ممكن أحتاجك مستقبلا , للأستشارة , هل من الممكن وسيلة تواصل معك سوي ايميل رقم جوال وات ساب اي شيء على الخاص

وتقبل تحياتي
الامور بسيطه ولا نريد منكم الا الدعاء فقط
  #28 (permalink)  
قديم 14-05-2013, 10:18 PM
الصورة الرمزية § سلطان §
عضو متواصل

§ سلطان § يستحق التميز

[align=center]أولاً : ألف شكر على إتاحة الفرصة لنا لنسأل عمى أشكل علينا بخصوص وزارة العمل وشروطها الجديدة
ثانياً : عندي عمال يمنيه وبنقالي وهندي .. وودي أنقل كفالتهم .. ما هي الشروط المطلوبه
مع العلم أنه لايوجد عندي محل .. فقط سجل تجاري
ودمت بحفظ الله

#29 (permalink)  
قديم 14-05-2013, 10:29 PM
الصورة الرمزية مراقب معماري
عضو سوبر

مراقب معماري محترف الإبداعمراقب معماري محترف الإبداعمراقب معماري محترف الإبداعمراقب معماري محترف الإبداعمراقب معماري محترف الإبداعمراقب معماري محترف الإبداعمراقب معماري محترف الإبداعمراقب معماري محترف الإبداعمراقب معماري محترف الإبداعمراقب معماري محترف الإبداعمراقب معماري محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابي اي اسم مشاهدة المشاركة
عزيزي اذا انت مو موظف جكومي او شركه انت توظف نفسك تلقائيا في التامينات اما اذا انت موظف

لابد توظف شخص واحد على بلاطه ايضا

اذا عندك اي شخص عمره اقل من 55 سنه وظفه امك اخوك ابوك اختك بس الشغاله

لا هههه اهم شي انه غير موظف

اللي يسوق التريلا اكيد الاجنبي والسعودي خله في احضان امه

بالتوفيق

ههههههههه في إحضان أمه ,, مشكور حبيبي ع ردك ..

والله يوفقك ويسعدك دنيآ وآخرة ,,

لكن الأشكالية إن إذآ بتوظف وآحد أو حدة عمره 55 رآح يسقطون أسمه من ( الضمان إو الشوؤن الإجتماعية ) يآليت تفيدني بهذي النقطة أخوي الكريم ,,

الله يجزآك خير ,

مرآقب |~
  #30 (permalink)  
قديم 14-05-2013, 11:48 PM
عضو متواصل

1971 محترف الإبداع1971 محترف الإبداع1971 محترف الإبداع1971 محترف الإبداع1971 محترف الإبداع1971 محترف الإبداع1971 محترف الإبداع1971 محترف الإبداع1971 محترف الإبداع

السلام عليكم

يعطيك العافية اخي الكريم

اخي الكريم

انا لدي بوفية وموظف سعودي بـ 3000 ريال وعندي عامل وراتبه 1500 ريال

لدي عدة اسئلة اخي الكريم :

1- عند الدخول على موقع وزارة العمل وجدت النطاق ( كيان ابيض ) والنسبة ( 35.06 ) متى يصبح النطاق اخضر ؟

2- عند الدخول على وزارة العمل واريد استخراج شهادة سعودة او نقل عامل يظهر لي التالي ( لا تستطيع نقل العامل او استخراج شهادة سعودة لأنتهاء الرخصة ) كيف احدث البيانات لدى وزارة العمل مع العلم ان الرخصه مجدده لمدة سنتين قادمة ؟ وما هي الاوراق المطلوبة لذلك ؟

3- انت تقول وظف اي امرأة سواء كانت اختك او امك بشرط ان يكون العمر تحت 55 سنه ولاكن ظهرت اشكالية جديدة لدى التامينات الاجتماعية بأن من يوظف امرأة لدى المنشأت الصغير يكتب عليه تعهد ويغرم 5000 ريال هل هذا صحيح ؟

4- كم النسبة التي تعطى للمنشأة الصغيرة كل اسبوع لدى وزارة العمل ؟

5- في حال فتحت بوفية ثانية ( يعني نفس النشاط ) هل انا ملزم بتوظيف سعودي آخر ؟ والعدد المسموح لنقل الكفالة ؟

6- هل هذه الفترة المسموح فيها بنقل الاجانب وتعديل المهن مجانية ( اي انه لا يوجد رسوم على نقل الكفالة ولا تعديل المهن ؟

اخير اكون لك من الشاكرين على الاجابة على جميع الاسئلة وراجيا من الله سبحانه وتعالى ان يكتب اجرك

مع كامل الشكر والامتنان يتبعه المزيد من الاحترام

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار