المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسئل ونحن نجيب ( خاص وزارة العمل والنظام الجديد )

الصفحات : [1] 2 3 4 5

ابي اي اسم
13-05-2013, 04:28 PM
احبتي اطرح هذا الموضوع للاجابه على استفساراتكم

وما يخص نظام العمل الجديد

واتمنى من الله ان اوفق في الاجابه على اسئلتكم

راع المروه
13-05-2013, 04:58 PM
ابي اسال اخوي

السائق الخاص مسموح يعدل المهنه

ابي اي اسم
13-05-2013, 05:00 PM
ابي اسال اخوي

السائق الخاص مسموح يعدل المهنه

يتم نقل كفالة على المنشاءه التي يريدها وتعديل المهنه مباشره عن طريق مكتب العمل اول

راع المروه
13-05-2013, 05:05 PM
انا عندي سائق خاص مايعرف يسوق ويقول انه يفهم في الخياطه

وشلون اعدل مهنته

مع العلم انه على كفالتي

tarrooki
13-05-2013, 05:42 PM
وش نظرتك لقرارات وزارة العمل الأخيرة
الموطن اللي يبحث عن عمل تجاري .. بعد هالقرارت وش راح يستفيد ؟؟؟

عقال وغترة
13-05-2013, 07:07 PM
لوحبيت افتح كفتيريآ هل لازم اوظف سعودي

العبدالعزيز20
13-05-2013, 09:09 PM
اخوي عندي محل خضار وبوظف سعودي فيه

شلون وماهي الطرق ؟ الاوراق ؟ حيث يكون الموظف فيه سعودي عشان مستقبلا بطلع تأشيره على المحل .!

علما بأنه موقفه خدمآته .!

ابي اي اسم
13-05-2013, 09:09 PM
انا عندي سائق خاص مايعرف يسوق ويقول انه يفهم في الخياطه

وشلون اعدل مهنته

مع العلم انه على كفالتي

عزيزي
اذا لك ملف في مكتب العمل للخياط وانت في النطاق الاخضر
تروح لمكتب العمل معك الجواز والاقامه وصوره السجل والرخصه ةتعبئ تنموذج لديهم
وتقدم اوراقكك وهم يرسلونها للجوازات الكترونيا وتراجع الجوازات وتعدل عادي ومجانا فتره التصحيح

ابي اي اسم
13-05-2013, 09:12 PM
وش نظرتك لقرارات وزارة العمل الأخيرة
الموطن اللي يبحث عن عمل تجاري .. بعد هالقرارت وش راح يستفيد ؟؟؟

قرار جدا ممتاز لانه
يجعلك انت من يتحكم في العامل وليس العامل هو من يتحكم فيك

الامر الاهم ايضا ان المنافسين لك في نشاطك سوف يكون عددهم قليل

وتبداء المنافسه بتقديم افضل الخدمات وليس الاسعار انا شخصيا تضررت في السابق
من العاماله العشوائيه

ابي اي اسم
13-05-2013, 09:16 PM
لوحبيت افتح كفتيريآ هل لازم اوظف سعودي

شوف عزيزي اذا انت موظف في شركه او حكومي لابد توظف سعودي وتسجله في التامينات وتدفع كل شهر مبلغ 300 ريال اذا راتب الموظف السعودي 1500 او 600 ريال اذا راتب الموظف 3000 وهذا يعتمد على عدد العامله لديك
اما اذا انت غير موظف فلا تدفع اي شي للتامينات وتبقى انت السعودي المسجل في التامينات علما انه يتم التسجيل في التامينات تلقائيا

ابي اي اسم
13-05-2013, 09:18 PM
اخوي عندي محل خضار وبوظف سعودي فيه

شلون وماهي الطرق ؟ الاوراق ؟ حيث يكون الموظف فيه سعودي عشان مستقبلا بطلع تأشيره على المحل .!

علما بأنه موقفه خدمآته .!

اخي اولا محل الخضار ما اتوقع يعطونك عليه تاشيرات والسبب ان المهنه مخصصه للسعودييه

الامر الاخر لابد يكون ملفك في مكتب العمل والتامينات سليم وتدفع كل الرسوم اللي عليك وصلاحيته السجل والرخصه

الله يصبركم
13-05-2013, 09:37 PM
اخوي انا توني مطلع سجل تجاري ومشترك في الغرفه التجاريه وعندي محل جاهز و ابي انقل العامل على كفالتي كيف الطريقة الله يعطيك العافيه

وهل اذا نقلت العامل لازم اوضف سعودي لان مافيه على كفالتي ولا عامل
لاني سمعت اذا عندك تسع اجانب توضف سعودي واحد واذا اقل من تسع اجانب مو لازم سعودي

ابي اي اسم
13-05-2013, 11:16 PM
اخوي انا توني مطلع سجل تجاري ومشترك في الغرفه التجاريه وعندي محل جاهز و ابي انقل العامل على كفالتي كيف الطريقة الله يعطيك العافيه

وهل اذا نقلت العامل لازم اوضف سعودي لان مافيه على كفالتي ولا عامل
لاني سمعت اذا عندك تسع اجانب توضف سعودي واحد واذا اقل من تسع اجانب مو لازم سعودي

انت الان وصلت نصف الطريق باقي النصف الاخر

تفتح ملف في مكتب العمل
ومن ثم تفتح ملف في التامينات وتسجل في الخدمات الالكترونيه في التامينات ووزارة العمل
ومن ثم توظف سعودي حتى وان تريد فقط نقل كفاله عامل واحد لابد من توظيف سعودي
وما ذكرت انه اقل من تسعه لا يتم توظيف سعودي هذا الكلام قبل 1/5/1434
اما الان الامر تغير وكل يوم قرارات جديده
ونصيحه اذا انت على عامل واحد انصحك لا تكمل لان الوضع متعب اما اذا تخطط لاكتر من 10 عمال
فانصحك انك تواصل طريقكك ولا تفكر في اي شي
لك اطيب تحيه

تعابير الذات
14-05-2013, 12:06 AM
جزاك الله خير على ما تفعله .........

عندي سؤال محيرني .. عندي بوفية وابي انقل كفالة عامل عليها وعندي مغسلة وابي انقل عاملين عليها هل يكفي سعودي واحد فقط لان مجموع العمال 3 لاني سمعت يقولون توظف لكل نشاط سعودي يعني اوظف للمغسلة سعودي وللبوفية سعودي ولو فتحت بقالة وما فيها الا عامل واحد توظف سعودي ( معقول كذا ).... ياليت تفيدني بالتفاصيل لاني محتار ودفعت قيمة اجار 6 شهور للمحلين وتورطت ......

تعقيد
14-05-2013, 02:09 AM
السلام عليكم
عندي عمال فنين جبس جبتهم على مؤسسه مقاولات
والحين ابي اغير مهنهم لانهم الي حداد والي مليس
المهم اني مالقيت مهنة فني ديكورات جبسيه
وش احط المهن بزبط
عامل بياض بالجبس (المصيص)
عامل بياض زخرفي
هذي الي موجوده في الموقع

ابي اي اسم
14-05-2013, 09:43 AM
جزاك الله خير على ما تفعله .........

عندي سؤال محيرني .. عندي بوفية وابي انقل كفالة عامل عليها وعندي مغسلة وابي انقل عاملين عليها هل يكفي سعودي واحد فقط لان مجموع العمال 3 لاني سمعت يقولون توظف لكل نشاط سعودي يعني اوظف للمغسلة سعودي وللبوفية سعودي ولو فتحت بقالة وما فيها الا عامل واحد توظف سعودي ( معقول كذا ).... ياليت تفيدني بالتفاصيل لاني محتار ودفعت قيمة اجار 6 شهور للمحلين وتورطت ......

صحيح اللي قلت لاكن فيه طريقه ثانيه

اسمع وانا اخوك انت اكيد لك ملف في مكتب العمل
وحد الملف ووحد رخصة المحل يعني
يكون كلها باسم واحد مثلا مؤسسة تعابير الذات التجاريه
ورخصة المحل تكون بوفيه واسم المالك مؤسسة الذات التجاريه
كذا يكون عندك سعودي واحد وانقل عليه العامل بمهنه عامل وشغلها في الاثنين
وان شاء الله الامور تزين معك وانا انصحك تتوسع في النشاط اما البوفيه او المغسله او الاثنين
لاجل بعدين تقدر توظف سعودي في كل منشاءه

ابي اي اسم
14-05-2013, 09:48 AM
السلام عليكم
عندي عمال فنين جبس جبتهم على مؤسسه مقاولات
والحين ابي اغير مهنهم لانهم الي حداد والي مليس
المهم اني مالقيت مهنة فني ديكورات جبسيه
وش احط المهن بزبط
عامل بياض بالجبس (المصيص)
عامل بياض زخرفي
هذي الي موجوده في الموقع

وايضا موجود

عامل جبس

ممكن تغيير عليه وخلاص تنهي امورك ويكون كل موسستك جميعهم يعلمون في الجبس

بصراحه انا معجب جدا في من يتخصص في نشاط واحد

انصحك تجيب اكثر عماله في الجبس وتحت اداره واحده وبرواتب وديرهم له راتب ونسبه
راح تشوف الخيررررررر ان شاء الله

مكآآآفح
14-05-2013, 11:04 AM
يعطيك العافية علي المجهود اللي تقدمها للاعضاء المنتدى و لك الاجر بأذن الله

سؤال انا مؤسسة مقاولات و فيها 4 عمال و ابي أنقل كفالة 6 عمال بمهن نجار و حداد
و موظف سعودي براتب 2300 هل أقدر اعدل بالراتب إلي 3000 الالف بالتأمينات الاجتماعية و ينقولون الكفالة و لا يعقدون الأمور

و السؤال الثاني انا تو عرفت ان العمال الاجنبي يأخذ عليه التأمينات شهرياً مبلغ أخطار من غير التأمين حق العمال
ولهم معي أكثر من 7 شهور و ما اضفتهم بالتأمينات هل علي غرامة مالية وكم قيمتها

مراقب معماري
14-05-2013, 11:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

أشكرك جزيل الشكر ع ماتقدمه وماتبذله من جهد لأاجل تفادي مشأكل نقل الكفالة وتجديد الرخص ,, إلخ .....!

عزيزي الكريم انا لدي شآحنه بأسم شخص ثآني وسويت نقل ملكية للشاحنه بعد شرائهآ ,, لكن وآجهتني مشكلة : في حالة نقل كفآلة السآئق على كفآلتي قألوآ لي لآزم توظف سعودي ؟؟ كيف أقوم بتوظيف سعودي ولدي شآحنه وآحدة وعأمل وآحد فقط ّ!

ارجوآ منك إفآدتي بالأجرآءآت والأنظمة وهل انا ملزم بتوظيف سعودي ولدي سائق شاحنه ؟؟ واذا تم توظيف سعودي هل سيقوم بقيآدة الشاحنة أم لآ ؟؟ لأأن السائق لديه خبرة 7 سنوآت ؟؟

بأنتظآر أستجآبتك ,,

مرآقب |~

مهندس حاسب
14-05-2013, 02:28 PM
قبل استقدم او انقل كفاله لازم انتظر ثلاث شهور بعد ما اوظف السعودي ؟!

وعلى اي اساس اوظفه بـ 1500 أو 3000

الي اعرفه ان اقل راتب 3000

واقل من كذا مايحتسب كسعودي صح؟

حسن بن عبدالعزيز
14-05-2013, 03:10 PM
اخو العزيز عندي مزارع متخلف ممكن اكفله للمزرعه مباشره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابي اي اسم
14-05-2013, 04:48 PM
يعطيك العافية علي المجهود اللي تقدمها للاعضاء المنتدى و لك الاجر بأذن الله

سؤال انا مؤسسة مقاولات و فيها 4 عمال و ابي أنقل كفالة 6 عمال بمهن نجار و حداد
و موظف سعودي براتب 2300 هل أقدر اعدل بالراتب إلي 3000 الالف بالتأمينات الاجتماعية و ينقولون الكفالة و لا يعقدون الأمور

و السؤال الثاني انا تو عرفت ان العمال الاجنبي يأخذ عليه التأمينات شهرياً مبلغ أخطار من غير التأمين حق العمال
ولهم معي أكثر من 7 شهور و ما اضفتهم بالتأمينات هل علي غرامة مالية وكم قيمتها

عزيزي
اولا عليك الان تعديل راتب السعودي الى 3000 في خانه رفع أجور المشتركين في المنشأة

وسوف تسحب التامينات منك مبلغ 600 ريال شهريا

ثانيا اذا العمال الذي تريد نقل كفالتهم نظاميين من الطبيعي نقل كفالتهم على الموسسه

ولا كن لو ان العامل هم سائقين خاص او متخلفين ( منتهيه اقامته او مبلغ عن هروب او متغيب

عن العمل ) لا تستيطع نقل كفاله الا اربعه فقط

ثالثا لا اعرف ان كان هناك غرامات سوف تفرض الا انني ارى انه لايوجد مخالفات عليك سجلهم بتاريخ اليوم او امس في التامينات واتوقع ان تجدهم في خانه اسمها

إكمال بيانات مشترك غير سعودي مسجل آليا (0)
ضع قيمة رواتب العاملين 500 ريال لاجل تكون اعموله 10 ريال شهريا لكل عامل
وعلى بلاطه اذا قالوا لك كم راتب العامل قول 500 وانت اعطه 2000 ريال راتب مثلا
تكون 1500 مكافئه له
بصراحه انا نصب عيني عينك من التامينات كيف تاخذ 2% لاجل العلاج والجوازات يطلبون نك تامين صحي

ابي اي اسم
14-05-2013, 04:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

أشكرك جزيل الشكر ع ماتقدمه وماتبذله من جهد لأاجل تفادي مشأكل نقل الكفالة وتجديد الرخص ,, إلخ .....!

عزيزي الكريم انا لدي شآحنه بأسم شخص ثآني وسويت نقل ملكية للشاحنه بعد شرائهآ ,, لكن وآجهتني مشكلة : في حالة نقل كفآلة السآئق على كفآلتي قألوآ لي لآزم توظف سعودي ؟؟ كيف أقوم بتوظيف سعودي ولدي شآحنه وآحدة وعأمل وآحد فقط ّ!

ارجوآ منك إفآدتي بالأجرآءآت والأنظمة وهل انا ملزم بتوظيف سعودي ولدي سائق شاحنه ؟؟ واذا تم توظيف سعودي هل سيقوم بقيآدة الشاحنة أم لآ ؟؟ لأأن السائق لديه خبرة 7 سنوآت ؟؟

بأنتظآر أستجآبتك ,,

مرآقب |~

عزيزي اذا انت مو موظف جكومي او شركه انت توظف نفسك تلقائيا في التامينات اما اذا انت موظف

لابد توظف شخص واحد على بلاطه ايضا

اذا عندك اي شخص عمره اقل من 55 سنه وظفه امك اخوك ابوك اختك بس الشغاله

لا هههه اهم شي انه غير موظف

اللي يسوق التريلا اكيد الاجنبي والسعودي خله في احضان امه

بالتوفيق

ابي اي اسم
14-05-2013, 04:58 PM
قبل استقدم او انقل كفاله لازم انتظر ثلاث شهور بعد ما اوظف السعودي ؟!

وعلى اي اساس اوظفه بـ 1500 أو 3000

الي اعرفه ان اقل راتب 3000

واقل من كذا مايحتسب كسعودي صح؟

اذا وظفت سعودي براتب 1500 ريال يحسب عليك نصف موظف سعودي يعني

في المقاولات مثلا ما يغطي الا عشره عمال فقط والتامينات تاخذ منك 300 ريال شهريا

اما اذا وظفت سعودي 3000 ريال يحسب كامل اي يغطي 20 عامل في المقاولات والتامينات تاخذ منك 600 ريال شهريا

وعلى فكره كل كيان اي نشاط له نسبه معينه ادخل موقع نطاقات

اقل من 1500 ما يحسب شي

بالتوفيق

ابي اي اسم
14-05-2013, 05:03 PM
اخو العزيز عندي مزارع متخلف ممكن اكفله للمزرعه مباشره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا هو دخل للسعوديه بطريقه نظاميه ومعه جواز او اقامه او ما معه الا صوره ممكن تراجع مكتب العمل وينقلونه لك

اما اذا دخل السعوديه مسلل

هذا ما راح تستفيد منه شي وعند اعلان التفتيش اظهره من مزرعتك لو طبوا عليك مكتب العمل مع الشرطه

غرامه اقل شي 10000 ريال

المنتداب
14-05-2013, 05:11 PM
صاحب الموضوع

أولا : الله يرحم والديك ويجزاك ألف خير على خدمتنا
ثانيا : أنا ممكن أحتاجك مستقبلا , للأستشارة , هل من الممكن وسيلة تواصل معك سوي ايميل رقم جوال وات ساب اي شيء على الخاص

وتقبل تحياتي

ابي اي اسم
14-05-2013, 09:08 PM
صاحب الموضوع

أولا : الله يرحم والديك ويجزاك ألف خير على خدمتنا
ثانيا : أنا ممكن أحتاجك مستقبلا , للأستشارة , هل من الممكن وسيلة تواصل معك سوي ايميل رقم جوال وات ساب اي شيء على الخاص

وتقبل تحياتي

الامور بسيطه ولا نريد منكم الا الدعاء فقط

§ سلطان §
14-05-2013, 09:18 PM
أولاً : ألف شكر على إتاحة الفرصة لنا لنسأل عمى أشكل علينا بخصوص وزارة العمل وشروطها الجديدة
ثانياً : عندي عمال يمنيه وبنقالي وهندي .. وودي أنقل كفالتهم .. ما هي الشروط المطلوبه
مع العلم أنه لايوجد عندي محل .. فقط سجل تجاري
ودمت بحفظ الله

مراقب معماري
14-05-2013, 09:29 PM
عزيزي اذا انت مو موظف جكومي او شركه انت توظف نفسك تلقائيا في التامينات اما اذا انت موظف

لابد توظف شخص واحد على بلاطه ايضا

اذا عندك اي شخص عمره اقل من 55 سنه وظفه امك اخوك ابوك اختك بس الشغاله

لا هههه اهم شي انه غير موظف

اللي يسوق التريلا اكيد الاجنبي والسعودي خله في احضان امه

بالتوفيق

ههههههههه في إحضان أمه ,, مشكور حبيبي ع ردك ..

والله يوفقك ويسعدك دنيآ وآخرة ,,

لكن الأشكالية إن إذآ بتوظف وآحد أو حدة عمره 55 رآح يسقطون أسمه من ( الضمان إو الشوؤن الإجتماعية ) يآليت تفيدني بهذي النقطة أخوي الكريم ,,

الله يجزآك خير ,

مرآقب |~

1971
14-05-2013, 10:48 PM
السلام عليكم

يعطيك العافية اخي الكريم

اخي الكريم

انا لدي بوفية وموظف سعودي بـ 3000 ريال وعندي عامل وراتبه 1500 ريال

لدي عدة اسئلة اخي الكريم :

1- عند الدخول على موقع وزارة العمل وجدت النطاق ( كيان ابيض ) والنسبة ( 35.06 ) متى يصبح النطاق اخضر ؟

2- عند الدخول على وزارة العمل واريد استخراج شهادة سعودة او نقل عامل يظهر لي التالي ( لا تستطيع نقل العامل او استخراج شهادة سعودة لأنتهاء الرخصة ) كيف احدث البيانات لدى وزارة العمل مع العلم ان الرخصه مجدده لمدة سنتين قادمة ؟ وما هي الاوراق المطلوبة لذلك ؟

3- انت تقول وظف اي امرأة سواء كانت اختك او امك بشرط ان يكون العمر تحت 55 سنه ولاكن ظهرت اشكالية جديدة لدى التامينات الاجتماعية بأن من يوظف امرأة لدى المنشأت الصغير يكتب عليه تعهد ويغرم 5000 ريال هل هذا صحيح ؟

4- كم النسبة التي تعطى للمنشأة الصغيرة كل اسبوع لدى وزارة العمل ؟

5- في حال فتحت بوفية ثانية ( يعني نفس النشاط ) هل انا ملزم بتوظيف سعودي آخر ؟ والعدد المسموح لنقل الكفالة ؟

6- هل هذه الفترة المسموح فيها بنقل الاجانب وتعديل المهن مجانية ( اي انه لا يوجد رسوم على نقل الكفالة ولا تعديل المهن ؟

اخير اكون لك من الشاكرين على الاجابة على جميع الاسئلة وراجيا من الله سبحانه وتعالى ان يكتب اجرك

مع كامل الشكر والامتنان يتبعه المزيد من الاحترام

تعابير الذات
14-05-2013, 11:54 PM
صحيح اللي قلت لاكن فيه طريقه ثانيه

اسمع وانا اخوك انت اكيد لك ملف في مكتب العمل
وحد الملف ووحد رخصة المحل يعني
يكون كلها باسم واحد مثلا مؤسسة تعابير الذات التجاريه
ورخصة المحل تكون بوفيه واسم المالك مؤسسة الذات التجاريه
كذا يكون عندك سعودي واحد وانقل عليه العامل بمهنه عامل وشغلها في الاثنين
وان شاء الله الامور تزين معك وانا انصحك تتوسع في النشاط اما البوفيه او المغسله او الاثنين
لاجل بعدين تقدر توظف سعودي في كل منشاءه

الله يعطيك الف عافية ويجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك ......
الى الان انا ما عندي ملف في مكتب العمل ... انا حصلت البوفية والمغسلة بسعر زهيد جدا ( 30000) لان صاحبها ما هو فاضي يوظف سعودي وكره الشغلة بعد النظام الجديد .. ولان الايجار حل الشهر هذا فاضطريت ادفع الايجار ... هل تقصد بالاسم الموحد اني في البداية افتح سجل مثلا مؤسسة تعابير الذات التجارية وبعدها احط البوفية فرع باسم كفتيريا تعابير الذات ومغسلة تعابير الذات وبعدها اروح مكتب العمل وافتح ملف واحد باسم الموسسة ولا لازم لكل منشأة ملف ........ محتار يالغالي وما ادري ايش اسوي وغشيم :c

ياليت توضيح لي الخطوات من فتح السجل الى مكتب العمل الى البلدية ارجوك وضح لي

كل الشكر والتقدير

زمن الجنوبي
15-05-2013, 12:50 AM
جزاك الله خير على ماتقدمه للاخوه الاعضاء
كرما منك ابغى استفسر منك
هل توظيفي لسعودي براتب 1500ريال يمكني من الاستقدام علما بان النشاط مقاولات مؤسسة جديده
وهل يجب ان انتظر ثلاثه اشهر من توظيف السعودي وبعدين استقدم والا اسجله بالتأمينات واروح اقدم على الاستقدام على طول في مكتب العمل
وهل الاستقدام فترة التصحيح للمؤسسة الجديدة مسموح ام متوقف

ارجوا الرد علي لاني محتار معى هالقرارات وجزاك الله خير

تعقيد
15-05-2013, 09:45 AM
الله يوفقك ياكاتب الموضوع ويعينك على الاجابه بس من جد مكتب العمل شي غريب
وافضل طريقه الواحد يشوف له معقب شاطر يخلص اموره
او يصبر على الضغط والسكر

العبدالعزيز20
15-05-2013, 09:58 AM
اخي اولا محل الخضار ما اتوقع يعطونك عليه تاشيرات والسبب ان المهنه مخصصه للسعودييه

الامر الاخر لابد يكون ملفك في مكتب العمل والتامينات سليم وتدفع كل الرسوم اللي عليك وصلاحيته السجل والرخصه

طيب اخوي تقدر تعلمني وش المطلوب للتامينات ووش المطلوب لمكتب العمل من أوراق ؟

ومين اروح له اول العمل ولا التأمينات ؟

ولازم الموظف يكون معي السعودي يروح ولا م يحتاج ؟

علما بأنه موقفه خدماته هو ..!

ابي اي اسم
15-05-2013, 10:29 AM
أولاً : ألف شكر على إتاحة الفرصة لنا لنسأل عمى أشكل علينا بخصوص وزارة العمل وشروطها الجديدة
ثانياً : عندي عمال يمنيه وبنقالي وهندي .. وودي أنقل كفالتهم .. ما هي الشروط المطلوبه
مع العلم أنه لايوجد عندي محل .. فقط سجل تجاري
ودمت بحفظ الله

الشكر لله عزوجل

اولا عليك الان سرعه فتح ملف في مكتب العمل ويتطلب منك رخصه من البلديه والسجل التجاري
وبعدها تفتح ملف في التامينات وتوظف سعودي او انت اذا انت غير موظف حكومي او في شركه او موسسه وبعد تنقل كفالة العاملين

ابي اي اسم
15-05-2013, 10:31 AM
ههههههههه في إحضان أمه ,, مشكور حبيبي ع ردك ..

والله يوفقك ويسعدك دنيآ وآخرة ,,

لكن الأشكالية إن إذآ بتوظف وآحد أو حدة عمره 55 رآح يسقطون أسمه من ( الضمان إو الشوؤن الإجتماعية ) يآليت تفيدني بهذي النقطة أخوي الكريم ,,

الله يجزآك خير ,

مرآقب |~

اكيد اللي في الضمان او حافز او ما جاورها لا تجيهم

ابي اي اسم
15-05-2013, 10:44 AM
السلام عليكم

يعطيك العافية اخي الكريم

اخي الكريم

انا لدي بوفية وموظف سعودي بـ 3000 ريال وعندي عامل وراتبه 1500 ريال

لدي عدة اسئلة اخي الكريم :

1- عند الدخول على موقع وزارة العمل وجدت النطاق ( كيان ابيض ) والنسبة ( 35.06 ) متى يصبح النطاق اخضر ؟

2- عند الدخول على وزارة العمل واريد استخراج شهادة سعودة او نقل عامل يظهر لي التالي ( لا تستطيع نقل العامل او استخراج شهادة سعودة لأنتهاء الرخصة ) كيف احدث البيانات لدى وزارة العمل مع العلم ان الرخصه مجدده لمدة سنتين قادمة ؟ وما هي الاوراق المطلوبة لذلك ؟

3- انت تقول وظف اي امرأة سواء كانت اختك او امك بشرط ان يكون العمر تحت 55 سنه ولاكن ظهرت اشكالية جديدة لدى التامينات الاجتماعية بأن من يوظف امرأة لدى المنشأت الصغير يكتب عليه تعهد ويغرم 5000 ريال هل هذا صحيح ؟

4- كم النسبة التي تعطى للمنشأة الصغيرة كل اسبوع لدى وزارة العمل ؟

5- في حال فتحت بوفية ثانية ( يعني نفس النشاط ) هل انا ملزم بتوظيف سعودي آخر ؟ والعدد المسموح لنقل الكفالة ؟

6- هل هذه الفترة المسموح فيها بنقل الاجانب وتعديل المهن مجانية ( اي انه لا يوجد رسوم على نقل الكفالة ولا تعديل المهن ؟

اخير اكون لك من الشاكرين على الاجابة على جميع الاسئلة وراجيا من الله سبحانه وتعالى ان يكتب اجرك

مع كامل الشكر والامتنان يتبعه المزيد من الاحترام

الاجابه
1- انت في النطاق الابيض كانك تقول انا في الدور العاشره ما اطلع للدور الخامس ههههه
فهمت علي يعني انت الان احسن من الاخضر
2- اطلع لاي مكتب عمل الفروع احسن لك ولا تمسك سرى ولا شي تروح للموظف وتقول له اريد احدث الرخصه فقط وتعطيه رقم الملف في مكتب العمل ويحدثها لك لا تنسى تاخذ معك صوره للرخصه

ومستقبلا يبج عليك متابعه التراخيص في قسم بيانت المنشاءه على الموقع تجد التراخيص وتاريخ الانتهاء وهي
رخصه المحل
السجل التجاري
الزكاة
التامينات
لابد تتابعها لاجل ما يتوقف الملف
3- كلامك صحيح تم التفتيش ولا كن عليك مستقبلا تجهيز قسم نسائي في المكتب عندك
والافضل انك تاخذ شقه لاجل يكون لهم مكتب والله يعين
4 يعطي اي منشاءه نسبه 7.69 اذا راتبه 3000 ريال لانها تكتمل في 13 اسبوع
5- عزيزي افتح سجل تجاري واحد باسم واحد وكل البوفيات على هذا الاسم واذا فتح عدة بوفيات اخرى ما يلزمك توظيف سعودي الا اذا تخطيت نسبه السعوده مبين في نطاقات
6- اذا سجلك جديد طلعته بعد 25/5/1434 لا يسمح لك بنقل كفاله العامله المنزليه او المتغيب عن العمل اما اذا سجلك قبل هذا التاريخ يسمح لك بعدد اربعه فقط اذا العماله التي لديك اقل من تسعه او مفتوح اذا العماله لديك اكثر من 10
وبخصوص الرسوم نقل الكفاله لم يسمح بها وتغيير المهنه مجاني الا انه لم يتم تفعيل هذا
وننتظر يوم السبت ان شاء الله انا في الجوازات امس لم تفعل اللي هو تغيير المهنه مجاني

الدعاء لوالدي يجعلني اكثر حماسا معكم

بالتوفيق

ابي اي اسم
15-05-2013, 10:53 AM
الله يعطيك الف عافية ويجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك ......
الى الان انا ما عندي ملف في مكتب العمل ... انا حصلت البوفية والمغسلة بسعر زهيد جدا ( 30000) لان صاحبها ما هو فاضي يوظف سعودي وكره الشغلة بعد النظام الجديد .. ولان الايجار حل الشهر هذا فاضطريت ادفع الايجار ... هل تقصد بالاسم الموحد اني في البداية افتح سجل مثلا مؤسسة تعابير الذات التجارية وبعدها احط البوفية فرع باسم كفتيريا تعابير الذات ومغسلة تعابير الذات وبعدها اروح مكتب العمل وافتح ملف واحد باسم الموسسة ولا لازم لكل منشأة ملف ........ محتار يالغالي وما ادري ايش اسوي وغشيم :c

ياليت توضيح لي الخطوات من فتح السجل الى مكتب العمل الى البلدية ارجوك وضح لي

كل الشكر والتقدير

عزيزي
اولا احب انوه بامك تقول حصلت البوفيه بمبلغ زهيد هذا شي طبيعي اكثر المحلات راح تشوفها للتقبيل لانها غير نظاميه
مكتب العمل الان يرد منك سجل تجاري باسم البوفيه وسجل تجاري باسم المغسله لك تفتح ملف في الاثنين وتوظف في كل نشاط سعودي

لاكن لو كتب في الاقامه المهنه عامل واسم الكفيل مؤسسة تعابير الذات التجارية
ما يحتاج انك تفتح ملفين في مكتب العمل واحد باذن الله يغطي

وزارة التجاره لاستخراج الرخصه او عن طريق الموقع الوزاره ويجيك في البيت ثم تروح للبلديه ومعك الرخصه للمحل لاجل تنقلها باسم ثم تروح لمكتب العمل لفتح ملف والتامينات ثم تنقل كفالتهم عن طريق الانترنت وزارة العمل او مكتب العمل يدوي

ابي اي اسم
15-05-2013, 10:57 AM
طيب اخوي تقدر تعلمني وش المطلوب للتامينات ووش المطلوب لمكتب العمل من أوراق ؟

ومين اروح له اول العمل ولا التأمينات ؟

ولازم الموظف يكون معي السعودي يروح ولا م يحتاج ؟

علما بأنه موقفه خدماته هو ..!

اسمع اخوي خذ لك شنطه وضع فيها الاتي

قلم وختم الموسسه والسجل مع 10 صور ورخصة البلديه مع 10 صور ونموذج فتح ملف وصاحب الموسسه هو اللي يراجع بنفسه الاجل فتح الملف ثم بعد كذا يجي يدور الموظف السعودي وينجزها لانه الان الامور اسهل من اول بكثيررررررررررررررررررررررررررررر
ونفس الطلبات للتامينات زياده عليها رقم الملف في مكتب العمل

الوافي،
15-05-2013, 02:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اشكرك على خدمتك للآعضاء

وجعلها الله بموازين حسناتك

قريت لك في رد ان السجل اذا كان قبل تاريخ 25/5/1434 اقدر ستفيد من تصحيح العماله وانقل 4 عمال

طيب اذا السجل التجاري قبل التاريخ المذكور وصاحب السجل راح يتنازل عنه لي هل اقدر استفيد من نقل العماله

معاون
15-05-2013, 02:40 PM
عندي سوري هارب ورافض العمل كنت ببلغ عنة هروب
بعدها تراجعت عن القرار
خفت ينقلون كفالتة من غير ما يرجعون لي
مع اني مشتكية في مكتب العمل و المحكمة و الشرطة
و اعرف مكان إقامته و لكن ماني عارف وش السوات

أخذ فلوس و لايبي يرجعها

1971
15-05-2013, 06:04 PM
الاجابه
5- عزيزي افتح سجل تجاري واحد باسم واحد وكل البوفيات على هذا الاسم واذا فتح عدة بوفيات اخرى ما يلزمك توظيف سعودي الا اذا تخطيت نسبه السعوده مبين في نطاقات
6- اذا سجلك جديد طلعته بعد 25/5/1434 لا يسمح لك بنقل كفاله العامله المنزليه او المتغيب عن العمل اما اذا سجلك قبل هذا التاريخ يسمح لك بعدد اربعه فقط اذا العماله التي لديك اقل من تسعه او مفتوح اذا العماله لديك اكثر من 10

الدعاء لوالدي يجعلني اكثر حماسا معكم

بالتوفيق

الله يجزاك كل خير على هذه الاجابة الشافية

سؤالي الله يجزاك خير

اذا لم يكن لدي سجل تجاري هل استطيع نقل الكفالة على رخصة المحل ؟

واذا لم استطع نقل كفالتهم فهل استخرج سجل تجاري ؟

ولاكن هناك مشكلة في استخراج السجل التجاري كما ذكرت وهو انني لا استطيع نقل الكفالات اذا كان تاريخ السجل جديد بعد 25/5/1434 فما الحل ؟

اخيراً اسأل الله سبحانه وتعالى ان يشفي والدك اذا كان مريض وان يطول في عمره على طاعته ورضاهـ وان يغفر له ويرحمه

واذا كان قد توفاهـ الله سبحانه وتعالى فـ اسأل الله الكريم باسمائه الحسنى وصفاته العلى ان يتجواز عنه وان يغفر له ويرحمه تحت الارض ويوم العرض وان ينزله منزلة الصديقين والشهداء وان يتولاه برحمته

عقال وغترة
15-05-2013, 06:53 PM
اخوي وش النشاط للمحلات الصغيرة الي مايشترط لتوظيف سعودي

يعني لوبفتح بوفيه او محل صيانة كمبيوترات واجهزة الكترونية

ابي اي اسم
15-05-2013, 10:10 PM
جزاك الله خير على ماتقدمه للاخوه الاعضاء
كرما منك ابغى استفسر منك
هل توظيفي لسعودي براتب 1500ريال يمكني من الاستقدام علما بان النشاط مقاولات مؤسسة جديده
وهل يجب ان انتظر ثلاثه اشهر من توظيف السعودي وبعدين استقدم والا اسجله بالتأمينات واروح اقدم على الاستقدام على طول في مكتب العمل
وهل الاستقدام فترة التصحيح للمؤسسة الجديدة مسموح ام متوقف

ارجوا الرد علي لاني محتار معى هالقرارات وجزاك الله خير

1- نعم يمكنك بس لا يكون طالب
2- لا مو شرط تنتظر كل يوم سبت تنزل البيانات من التامينات الى قاعده البيانات في وزارة العمل
3- الاستقدام مفتوح ليس له علاقه بفتره التصحيح

ابي اي اسم
15-05-2013, 10:11 PM
الله يوفقك ياكاتب الموضوع ويعينك على الاجابه بس من جد مكتب العمل شي غريب
وافضل طريقه الواحد يشوف له معقب شاطر يخلص اموره
او يصبر على الضغط والسكر

جزاك الله خيررررررررررررررررر

ابعد عن المعقبين اريح لك الان مكتب العمل تغير 180 درجه تحت الصفر خذ الفروه معك هههه

ابي اي اسم
15-05-2013, 10:15 PM

قريت لك في رد ان السجل اذا كان قبل تاريخ 25/5/1434 اقدر ستفيد من تصحيح العماله وانقل 4 عمال

طيب اذا السجل التجاري قبل التاريخ المذكور وصاحب السجل راح يتنازل عنه لي هل اقدر استفيد من نقل العماله

عزيزي ما اتوقع يمديك عليك فتره التصحيح الا لاسباب وهي

اذا السجل فيه اكثر من 11 عامل وموظف سعوديين يعني جاهز لك انقله بعد فتره التصحيح

اشوفها كذا اسرع لك

او استفسر من مكتب العمل عن طريق الهاتف 920001173

بصراحه اتمنى اني ارد عليك لاكن راح ابحث لك عن الاجابه وابلغك ان شاء الله

ابي اي اسم
15-05-2013, 10:17 PM
اخوي وش النشاط للمحلات الصغيرة الي مايشترط لتوظيف سعودي

يعني لوبفتح بوفيه او محل صيانة كمبيوترات واجهزة الكترونية

اي نشاط لابد فيه سعودي

ابي اي اسم
15-05-2013, 10:18 PM
رابط يهم الجميع

http://www.mol.gov.sa/Campaign/Correction/FAQ_v3-9-5-2013.htm

الوافي،
15-05-2013, 10:43 PM
عزيزي ما اتوقع يمديك عليك فتره التصحيح الا لاسباب وهي

اذا السجل فيه اكثر من 11 عامل وموظف سعوديين يعني جاهز لك انقله بعد فتره التصحيح

اشوفها كذا اسرع لك

او استفسر من مكتب العمل عن طريق الهاتف 920001173

بصراحه اتمنى اني ارد عليك لاكن راح ابحث لك عن الاجابه وابلغك ان شاء الله

الله يسعدك ويرحم والديك

السجل ما عليه ولا عامل

وعمره تقريبا 3 سنوات

1971
16-05-2013, 12:40 AM
رابط يهم الجميع

http://www.mol.gov.sa/Campaign/Correction/FAQ_v3-9-5-2013.htm

اخي الكريم

دخلت على الرابط ووجدت هذه الفقرة :

يمكن تصحيح أوضاع العمالة الوافدة (نقل الخدمات، تغيير المهنة... وغيره) بسهولة من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل طالما أن المنشأة قامت بتفعيل المستوى الثاني للخدمات الإلكترونية. ولتفعيل المستوى الثاني للخدمات الإلكترونية يجب زيارة مكتب العمل.

السؤال الله يعافيك ... ماذا يقصد بالمستوى الثاني للمنشأة ؟

العابر فهد
16-05-2013, 02:19 AM
ابي افتح مؤسسه مواد غذائيه
كيف الطريقه والاجرائات

رينو العاطل
16-05-2013, 06:33 AM
اخي الكريم لدي عدة استفسارات وارجو انك تجاوبني عليها ولك مني جزيل الشكر

انا عندي مؤسسة مقاولات ولله الحمد وراح اضيف عمالة جديدة خاصة بعد القرار الجديد اللي اشوفه اننه جا في صالحنا وهي
اعرف احد العمال من الجنسية الباكستانية عليه بلاغ هروب من كفيله وجواز سفره ضايع وكمان الاقامة منتهيةوليست معه هل استطيع ان انقله الى مؤسستي
وماهي الطريقة
الاستفسار الثاني
هل توجد هناك رسوم لنقل الكفالة ام انها مجانية مثل تغيير المهنة
بالنسبة لتغيير المهنة هل اقوم بتغيير المعنة من موقع وزارة العمل وكذلك من الجوازات للتعديل وهل يتوجب وجود الجواز لدى الجوازات لتعديل المهنة لان لدي عامل هو مسافر واقامته موجودة لدي واريد ان اغير مهنته ام تكفي الاقامة فقط لتغيير المهنة
الاستفسار الاخير
يوجد لدي عامل لم استخرج له اقامة من 8 اشهر واريد ان اسفره هل يتوجب علي عممل مخالصة مالية ام اقوم بتسفيره بدون عمل مخالصة مالية
وشكرا

رينو العاطل
16-05-2013, 08:24 AM
هل صحيح ان الموظف السعودي اذا اعطيته راتب 3000 ريال اقدر ان اكفل بعدد 18 عامل ام 9 عمال فقط يكون للموظف السعودي المجموع

رينو العاطل
17-05-2013, 02:24 AM
ارجو الاجابة على استفساراتي ولك من الشكر

مهندس حاسب
18-05-2013, 11:09 AM
هل يتم نقل خدمات العمالة الى منشأة جديدة ؟ لا يتم نقل خدمات العمالة خلال فترة التصحيح الى منشاة جديدة تم تأسيسها بفتح ملف في وزارة العمل بعد تاريخ بداية الفترة التصحيحية (الموافق 25 جمادى الأولى 1434هـ).

حسبي الله عليك ياوزارة العمل ..انظمة متخلفه هدفها ضرب المشاريع الصغيره

تعقيد
18-05-2013, 12:19 PM
السلام عليكم
بنسبه لرفع المستوى الثاني هل رقم الملف موحد يعني سجلي في الدمام اقدر ارقيه من الرياض

السلاطيـن
18-05-2013, 04:43 PM
بارك الله فيك

واشكرك على مجهودك في افادة الاعضاء واحلى تقييم

اتمنى لك التوفيق

الضبيرية
18-05-2013, 06:21 PM
يبدو لي أن هذا القسم من المنتدى سوف يغلق أو يعلق تبعا لقرارات وزارة العمل الجديدة ........

عموما بدأت البحث من الآن عن التجارة الأليكترونية .......ربما تزدهر بشكل ملحوظ بعد هذه القرارات .....

احساس خورافي
18-05-2013, 06:56 PM
اشششكرك بعنف على موضوعگ الرائع ومساعدتگ للمحتاجين الاسأله ~> اخوي عندي مغسلة ملابس وابي انقل.كفالة (عاملين) عمال اثنين على كفالتي هل مكتب العمل يجبرني ع توظيف سعودي..؟ علمن اني عاطل ~> لمهنه (متسبب) وشكرآ..

عبدالله المفلح
18-05-2013, 10:38 PM
موضوع رائع

واجابات وافيه شافيه

ولايسعنا الا ان نقول جزاك الله خير الجزاء

واصلح لك النيه والذرية

ابي اي اسم
18-05-2013, 11:47 PM

عزيزي

بكل صراحه لا استطيع الاجابه واتمنى ان نجد الاجابه لاكن لكي هل الوقت سوف يسعفك انك تستطيع ان توظف سعودي
فكره في هذه

اتمنى ان اجد لك الاجابه غدا ان شاء الله
بالتوفيق

عزوبي المجمعه
18-05-2013, 11:50 PM
هل متأكدين من مسألة المؤسسة الجديده اللي قامت بعد تاريخ 25/5 لا تستطيع نقل كفاله ؟
ارجوا الرد في اسرع وقت لاني ناوي افتح مؤسسه

ابي اي اسم
19-05-2013, 12:05 AM
اخي الكريم لدي عدة استفسارات وارجو انك تجاوبني عليها ولك مني جزيل الشكر

انا عندي مؤسسة مقاولات ولله الحمد وراح اضيف عمالة جديدة خاصة بعد القرار الجديد اللي اشوفه اننه جا في صالحنا وهي
اكيدددددد
اعرف احد العمال من الجنسية الباكستانية عليه بلاغ هروب من كفيله وجواز سفره ضايع وكمان الاقامة منتهيةوليست معه هل استطيع ان انقله الى مؤسستي
نعم
وماهي الطريقة
يجب تحديث المستوى الثاني بمكتب العمل لكي يتم فتح ايقونه نقل الكفاله عن طريق الانترنت
في قسم الخدمات وتضع رقم الاقامه وتضغط استمرار ويظهر لك معلومات العامل والاقرار تضع صح عليه ثم ارسال وخلال يوم عمل تاتي الموافقه بالتقل تطبع ورقه الموافقه وتذهب الى الجوازات وتاخذ الاقامه المنتهيه وتجددها وتنقل الكفاله مره وحده
الاستفسار الثاني
هل توجد هناك رسوم لنقل الكفالة ام انها مجانية مثل تغيير المهنة
نقل الكفاله ليست مجانيه
بالنسبة لتغيير المهنة هل اقوم بتغيير المعنة من موقع وزارة العمل وكذلك من الجوازات للتعديل
نعم تستطيع ذالك وبعد الموافقه تطبع ورقه الموافقه وتذهب بها الى الجوازات ومعك الاقامه + صوره ونموذج الجوازات والسجل وصوره البطاقه
وهل يتوجب وجود الجواز لدى الجوازات لتعديل المهنة لان لدي عامل هو مسافر واقامته موجودة لدي واريد ان اغير مهنته ام تكفي الاقامة فقط لتغيير المهنة
لا يتوجب اخذ الجواز ولا تقول لهم انه مسافر ولا شي انا مثلك بروح لهم ان شاء الله هههه
الاستفسار الاخير
يوجد لدي عامل لم استخرج له اقامة من 8 اشهر واريد ان اسفره هل يتوجب علي عممل مخالصة مالية ام اقوم بتسفيره بدون عمل مخالصة مالية
وشكرا

الان فتح التصحيح لا يكون هناك اي رسوم ماليه مجانال اذا بتعطيه نهائي والمخالصه
تعتمد من موظف لاخر بعضهم نشبه

ابي اي اسم
19-05-2013, 12:08 AM
الله يسعدك ويرحم والديك

السجل ما عليه ولا عامل

وعمره تقريبا 3 سنوات

ايوه بس هل يوجد ملف في مكتب العمل ام لا

اذا نعم ما راح تنقل الا 4 فقط

اما اذا لا اتوقع ما يسمحون لك لانه بعد تاريخ 25/5

والله الموفق

ابي اي اسم
19-05-2013, 12:10 AM
اخي الكريم

دخلت على الرابط ووجدت هذه الفقرة :

يمكن تصحيح أوضاع العمالة الوافدة (نقل الخدمات، تغيير المهنة... وغيره) بسهولة من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل طالما أن المنشأة قامت بتفعيل المستوى الثاني للخدمات الإلكترونية. ولتفعيل المستوى الثاني للخدمات الإلكترونية يجب زيارة مكتب العمل.

السؤال الله يعافيك ... ماذا يقصد بالمستوى الثاني للمنشأة ؟

مثل الترقيه يعني اصدار جديد لاجل يتم تفعيل نقل الكفاله واالاستقدام والموافقه على نقل الكفاله

ابي اي اسم
19-05-2013, 12:12 AM
ابي افتح مؤسسه مواد غذائيه
كيف الطريقه والاجرائات

وزارة التجاره استخراج سجل تجاري
البلديه استخراج رخصه
مكتب العمل فتح ملف
ثم التامينات لاجل تفتح ملف وتوظف سعودي
مكتب العمل للتقديم على التاشيرات

ابي اي اسم
19-05-2013, 12:13 AM
هل صحيح ان الموظف السعودي اذا اعطيته راتب 3000 ريال اقدر ان اكفل بعدد 18 عامل ام 9 عمال فقط يكون للموظف السعودي المجموع

يختلف من نشاط ( كيان ) الى اخر

مثلا المقاولات يغطي السعودي 20

ابي اي اسم
19-05-2013, 12:15 AM
السلام عليكم
بنسبه لرفع المستوى الثاني هل رقم الملف موحد يعني سجلي في الدمام اقدر ارقيه من الرياض

النظام واحد اهم شي تاخذ ورقه مصدقه من الغرفه التجاريه بها صيغه ترقيه المستوى الثاني

ابي اي اسم
19-05-2013, 12:18 AM
بارك الله فيك

واشكرك على مجهودك في افادة الاعضاء واحلى تقييم

اتمنى لك التوفيق

هذا الموضوع واي موضوع اضعه او ارد عليه

فهو صداقه جاريه لوالدي رحمه الله

فقط طلبي هو الدعاء له

ابي اي اسم
19-05-2013, 12:21 AM
اشششكرك بعنف على موضوعگ الرائع ومساعدتگ للمحتاجين الاسأله ~> اخوي عندي مغسلة ملابس وابي انقل.كفالة (عاملين) عمال اثنين على كفالتي هل مكتب العمل يجبرني ع توظيف سعودي..؟ علمن اني عاطل ~> لمهنه (متسبب) وشكرآ..

انت احلى واحد

هدف مكتب العمل هو انك تكون رجل اعمال اغلب الناس لا يفهم هذا

انت الان عاطل يمكنك توظيف نفسك تلقائيا عندما تفتح ملف في التامينات
يتم ربطه مع ملفك في مكتب العمل وانت السعودي الذي تبحث عن وزارة العمل
يمكنك نقل كفالته العاملين بعد ذالك ولاكن نصيحتي لا تتوقف عند مغله واحد وافتح اخر وثالثه ورابعه

اتمنى لك التوفيق

ابي اي اسم
19-05-2013, 12:24 AM
موضوع رائع

واجابات وافيه شافيه

ولايسعنا الا ان نقول جزاك الله خير الجزاء

واصلح لك النيه والذرية

اسعى لتوضيح مولابسات اجراءات وزارة العمل

واخدم اخواي لاجل ان انمى الصداقه الجاريه لوالدي رحمه الله

واكسب محبه اعضاء هذا المنتدى

اتمنى لكم التوفيق

ابي اي اسم
19-05-2013, 12:26 AM
هل متأكدين من مسألة المؤسسة الجديده اللي قامت بعد تاريخ 25/5 لا تستطيع نقل كفاله ؟
ارجوا الرد في اسرع وقت لاني ناوي افتح مؤسسه

اكيد حبي

لا تفتح لاجل ان تنقل كفاله مخالفين الاقامه او العماله المنزليه

وافتح اذا تريد ان تمارس التجاره وتتحمل قرارت وةزارة العمل

في البدايه تراها صعبه ولاكن مع الاستمرار تجدها لذه

موظف وطموح
19-05-2013, 12:48 AM
السلام عليكم
وجزاك الله خير على التوضيح وسرعة التجاوب

سؤالي هل انت موظف في مكتب العمل؟

والسؤال الأخر في بيان وزارة العمل والداخليه بخصوص التسهيلات من ضمن النقاط ذكر نص.
(لا يـتِـمُّ نقل خدمات العمَالة المشمولة بالمُهلةِ التصحيحية خلال فترة المُهلَةِ إلى مُنشأة جديدة تم تأسيسها بعد تاريخ بداية فترة المُهلة التصحيحية (25/5/1434هـ الموافق 6/4/2013م )
سؤالي هل المقصود بتأسيس المنشأة فتح الملف في مكتب العمل ام اصدار رخصة البلديه والسجل التجاري
لأن رخصه البلديه والسجل صدرت بتاريخ 7\5\1434هـ

ارجو التوضيح..

ولك جزيل الشكر,,,,

تعقيد
19-05-2013, 12:52 AM
يعطيك العافيه والله يرزقك الجنه ويرحم والديك

ممكن صيغة خطاب ترقيه للمستوى الثاني
التوجيه يكون لمكتب العمل في المنطقه او للوزاره

قتيل الهم
19-05-2013, 01:21 AM
اخوي فيه عامل سائق شاحنه معه رخصه عمومي ارغب نقله على كفالتي. ؟ ماهي الإجراءات علما ان لا يوجد لي سجل تجاري. ولكن املك سطحه دينا.

الاوتار الوطنية
19-05-2013, 02:42 AM
تم فتح ملف بمكتب العمل اليوم هل استطيع ان اقوم بنقل كفالة عمال علما ان نشاطي مقاولات
وهل يؤثر نقل الكفالة على استخراج التأشيرات

عزوبي المجمعه
19-05-2013, 03:36 AM
اكيد حبي

لا تفتح لاجل ان تنقل كفاله مخالفين الاقامه او العماله المنزليه

وافتح اذا تريد ان تمارس التجاره وتتحمل قرارت وةزارة العمل

في البدايه تراها صعبه ولاكن مع الاستمرار تجدها لذه

يالغالي ماراح انقل مخالفين بنقل عمال من كفيلهم ل كفالتي فقط بنفس المهن

ابي اي اسم
21-05-2013, 11:05 AM

اخي الكريم
لا تستطيع حتى وان نقلت السجل باسمك

المعنى على فتح الملف في مكتب العمل

ابي اي اسم
21-05-2013, 11:12 AM
السلام عليكم
وجزاك الله خير على التوضيح وسرعة التجاوب

سؤالي هل انت موظف في مكتب العمل؟

والسؤال الأخر في بيان وزارة العمل والداخليه بخصوص التسهيلات من ضمن النقاط ذكر نص.
(لا يـتِـمُّ نقل خدمات العمَالة المشمولة بالمُهلةِ التصحيحية خلال فترة المُهلَةِ إلى مُنشأة جديدة تم تأسيسها بعد تاريخ بداية فترة المُهلة التصحيحية (25/5/1434هـ الموافق 6/4/2013م )
سؤالي هل المقصود بتأسيس المنشأة فتح الملف في مكتب العمل ام اصدار رخصة البلديه والسجل التجاري
لأن رخصه البلديه والسجل صدرت بتاريخ 7\5\1434هـ

ارجو التوضيح..

ولك جزيل الشكر,,,,

لست موظف في مكتب العمل

ولو اني موظف في مكتب العمل ما فتح الموضوع لانه من اسلوب موظفين مكتب العمل

عدم افهام الناس بطريقه لائقه ومحترمه

السوالي الثاني المقصود فتح ملف في مكتب العمل

ابي اي اسم
21-05-2013, 11:15 AM
يعطيك العافيه والله يرزقك الجنه ويرحم والديك

ممكن صيغة خطاب ترقيه للمستوى الثاني
التوجيه يكون لمكتب العمل في المنطقه او للوزاره

سعادة مدير مكتب العمل سلمه الله
اتقدم لكم بطلب الترقيه للمستى الثاني لموسسه / شركه .......................
سجل تجاري رقم ...................... اسم المستخدم .....................
امل انهاء الاجراءات اللازمه .
ولكم تحياتنا

مقدمه
ابونوره

توقيه وتختم وتصدق من الغرفه التجاريه
وتروح لهم

الفروع تعمل في المساء عدا مكتب البديعه

ابي اي اسم
21-05-2013, 11:19 AM
اخوي فيه عامل سائق شاحنه معه رخصه عمومي ارغب نقله على كفالتي. ؟ ماهي الإجراءات علما ان لا يوجد لي سجل تجاري. ولكن املك سطحه دينا.

لازم يكون لك ملف في مكتب العمل

وتقدر تنقله بعد انتهاء فتره التصحيح اذا العامل على

معلوماته مسجله في مكتب العمل واذا تحب تعرف ممكن تدخل على موقع وزارة العمل
والاستعلام عن وافد وتضع رقم الاقامه اذا طلعت لك البيانات
بعد فتره التصحيح ممكن تنقله حسب ما سمعت من موظفي مكتب العمل

ابي اي اسم
21-05-2013, 11:20 AM
تم فتح ملف بمكتب العمل اليوم هل استطيع ان اقوم بنقل كفالة عمال علما ان نشاطي مقاولات
وهل يؤثر نقل الكفالة على استخراج التأشيرات

لا تستطيع نقل الكفاله حاليا

بعد انتهاء فتره التصحيح ممكن تنقل عامل نظامي

الفتى المكافح
21-05-2013, 11:21 AM
ممكن توضح هذه النقطة :

5. يسمح للعمالة المنزلية المتغيبة عن العمل (التي قدمت عليها بلاغات هروب) أو التي انتهت رخص إقامتها بتصحيح أوضاعها إما بالعودة للعمل مع أصحاب العمل الحاليين إذا حصل توافق بينهم، أو نقل خدماتهم إلى أصحاب عمل آخرين كعمالة منزلية ويتم هذا الإجراء من خلال الجوازات، أو بنقل خدماتهم إلى منشآت القطاع الخاص دون الحاجة لموافقة صاحب العمل الحالي، ويتم هذا الإجراء من خلال مكاتب العمل، ويشترط التالي لإكمال نقل الخدمة:
§ ألا يزيد إجمالي عدد العمالة المنزلية لدى الأسرة الواحدة عن 4 عمالة منزلية بعد عملية النقل.

كيف 4 عمالة للاسرة الواحدة ....؟؟؟ هل هناك شروط ؟؟؟
وهل اقدر اشغلهم في اعمال مقاولات وهم بمهن سائق مثلا .........؟؟؟؟

الأمر الآخر : كيف استفيد الآن من العمالة التي تريد تصحيح وضعها ؟؟؟ حيث اريد ضمها والاشراف عليها ....؟؟؟ أريد دخول مجال التشطيب مثل مبلط او كهربائي أو سباك ..... وأريد الاتفاق مع العمالة اللي هنا فماذا افعل ...؟؟؟

مهندس حاسب
21-05-2013, 01:09 PM

طيب انا سجلي التجاري قبل شهر 5

لكن فتحت ملف بمكتب العمل في شهر خمسه ما اقدر انقل كفاله بهالفتره؟
وهل اقدر اقدم طلب استقدام

رينو العاطل
21-05-2013, 01:51 PM
حصلت نطاقي اصفر انا المؤسسة باسمي
علما باني موظف سعودي بالمؤسسة وانا كمان
وذلك لاني تاخرت في تسديد فلوس التامينات وقمت بتسديدها يوم السبت 8/7/1434
والى الان ماصار النطاق اخضر
كم يوم ممكن ويسير النطاق يعود للاخضر لاني ابغا اجيب عمال وانقلهم علي كفالتي
كم هي المدة عشان يعود النطاق من الاصفر للاخضر وشكرا

ابي اي اسم
21-05-2013, 04:42 PM
ممكن توضح هذه النقطة :

كيف 4 عمالة للاسرة الواحدة ....؟؟؟ هل هناك شروط ؟؟؟

الأمر الآخر : كيف استفيد الآن من العمالة التي تريد تصحيح وضعها ؟؟؟ حيث اريد ضمها والاشراف عليها ....؟؟؟ أريد دخول مجال التشطيب مثل مبلط او كهربائي أو سباك ..... وأريد الاتفاق مع العمالة اللي هنا فماذا افعل ...؟؟؟

حياك اخوي

يعني سائق خاص وعامل منزلي وحارس فهمت علي يعني شغله في البيت

اذا قدرت تعتبر حملة وازارة العمل فاشله
لذا لا تستطيع هذا اول وانا اخوك
الاستفاده الان اشوفها صعبه الا

اذا حصلت احد عنده موسسه وفيها سعوديين مغطين وزياده
بالتوفيق

ابي اي اسم
21-05-2013, 04:43 PM
طيب انا سجلي التجاري قبل شهر 5

لكن فتحت ملف بمكتب العمل في شهر خمسه ما اقدر انقل كفاله بهالفتره؟
وهل اقدر اقدم طلب استقدام

اذا قبل 25/5/1434
تنقل كفاله بس 4 اشخاص مسموح لك
وتقدر تقدم فيزا

ابي اي اسم
21-05-2013, 04:47 PM
حصلت نطاقي اصفر انا المؤسسة باسمي
علما باني موظف سعودي بالمؤسسة وانا كمان
وذلك لاني تاخرت في تسديد فلوس التامينات وقمت بتسديدها يوم السبت 8/7/1434
والى الان ماصار النطاق اخضر
كم يوم ممكن ويسير النطاق يعود للاخضر لاني ابغا اجيب عمال وانقلهم علي كفالتي
كم هي المدة عشان يعود النطاق من الاصفر للاخضر وشكرا

تاخرت هذه مشكله

كم النسبه الان عندك وهي نسبته التوطين
وعلى فكره لو وظفت سعودي الان لابد من ثلاثه شهور لاجل يكمل النسبه
ولاكن لو فكرنا لحظه وهي

انك توظف عدد 5 اشخاص لاجل كل يوم سبت ترتفع النسبه عن كل شخص راتبه
3000 ريال ترتفع النسبه 0.08 يعني 8% على 13 اسبوع ( ثلاثه شهور )

بن هامز
22-05-2013, 12:11 AM
اخوي السلام عليكم وحمة الله وبركاته

أولا : أحب أشكرك الموضوع المميز جزاك الله الف خير

أنا لدي منشأة فردية اسمها سيارة نقل شاحنه باسم الزوجه فتحت ملف في مكتب العمل وحصلت على تأشيرة سائق والان على راس العمل ولم يتم تسجيل السائق في التأمينات الي الان هل يحق لي من خلال هذا الملف اللي هو حق المنشأة نفسها نقل كفالات عمال يعني اشوف من العمالة الفردية السائق الخاص مثلا وأغير مهنته إلى كهريائي ومكانيكي وهل نشاطي يسمح لي انا احصل على كهربائي شاحنات ولا بس سائق شاحنه يحق لي نقل كفالة مع العلم أنا لدي شاحنه وحده فقط
وكم يكون عدد العمال اللي أستطيع نقل كقالاتهم إذا كان ممكن النقل

السؤال الثاني عامل سائق خاص له أسبوع فقط جاي من مصر هل يحق له تغيير المهنه
وشكر ا

تركي البدر
22-05-2013, 12:31 AM
هل الموظف الذي لديه خبرة في الشركة 15 سنة في برنامج نطاقات يوازي الموظف الحديث أو أكثر نقاط

عزوبي المجمعه
22-05-2013, 12:48 AM
اذا فتحت مؤسسه بعد انتهاء المده وكان التاريخ مثلآ 8/28
هل استطيع نقل عماله عليها علمآ بآني بوظف سعودي وراح ياخذ ثلاثة اشهر عشان ينزل بالتأمينات يعني بتاريخ 11/28 راح ينزل
وانا ابي انقل العماله مثلآ بتاريخ 9/1 هل يتم النقل
ولا لابد من انتظار اسم السعودي بالتأمينات ؟

وشكرآ

مهندس حاسب
22-05-2013, 01:16 AM
اذا قبل 25/5/1434
تنقل كفاله بس 4 اشخاص مسموح لك
وتقدر تقدم فيزا

فتحت الملف بمكتب العمل في نهاية شهر سته

بس السجل التجاري فتحه بشهر 3

ابي اي اسم
22-05-2013, 08:31 AM
اخوي السلام عليكم وحمة الله وبركاته

أولا : أحب أشكرك الموضوع المميز جزاك الله الف خير

أنا لدي منشأة فردية اسمها سيارة نقل شاحنه باسم الزوجه فتحت ملف في مكتب العمل وحصلت على تأشيرة سائق والان على راس العمل ولم يتم تسجيل السائق في التأمينات الي الان هل يحق لي من خلال هذا الملف اللي هو حق المنشأة نفسها نقل كفالات عمال يعني اشوف من العمالة الفردية السائق الخاص مثلا وأغير مهنته إلى كهريائي ومكانيكي وهل نشاطي يسمح لي انا احصل على كهربائي شاحنات ولا بس سائق شاحنه يحق لي نقل كفالة مع العلم أنا لدي شاحنه وحده فقط
وكم يكون عدد العمال اللي أستطيع نقل كقالاتهم إذا كان ممكن النقل

السؤال الثاني عامل سائق خاص له أسبوع فقط جاي من مصر هل يحق له تغيير المهنه
وشكر ا

شووووف اخي بخصوص السوال الاول ممكن تنقل عليه لاكن المشكله الان توظيف السعودي
لاجل ينزل في مكتب العمل لابد من ثلاث شهور بكذا انتهت المهله
الحل الان عليك تصحيح اوضاع اي سائق خاص هو متغيب عن العمل ( هروب ) بنقله على موسسه نظاميه
وبعد انتهاء فتره التصحيح ممكن انك تنقل على مؤسستك ولا كن هذا راح يكلفك 2000 ريال نقل كفاله للمره الاولى 4000 نقل كفاله للمره الثانيه

الاجابه على السوال الثاني
يحق له نقل الكفاله على موسسه او شركه او تغيير مهنته على كفيله بس يكون من العماله المنزليه يعني مو تقول ابيه مبلط ويغير المهنه لا يكون حارس عامل زراعي اذا كفيله عنده مزرعه عامل منزلي اما اذا مهن اخرى يجب ان ينقل على موسسه او شركه

ابي اي اسم
22-05-2013, 08:32 AM
هل الموظف الذي لديه خبرة في الشركة 15 سنة في برنامج نطاقات يوازي الموظف الحديث أو أكثر نقاط

اعتذر منك اخي الكريم لا يوجد لدي اجابه

ابي اي اسم
22-05-2013, 08:35 AM
اذا فتحت مؤسسه بعد انتهاء المده وكان التاريخ مثلآ 8/28
هل استطيع نقل عماله عليها علمآ بآني بوظف سعودي وراح ياخذ ثلاثة اشهر عشان ينزل بالتأمينات يعني بتاريخ 11/28 راح ينزل
وانا ابي انقل العماله مثلآ بتاريخ 9/1 هل يتم النقل
ولا لابد من انتظار اسم السعودي بالتأمينات ؟

وشكرآ

عزيزي حسب برنامج نطاقات لابد يمكل ثلاثه شهور ولا كن لو وظفنا 3 اشخاص راح يكمل واحد في شهر
لو وظفنا 6 اشخاص راح يكمل واحد خلال 15 يوم

لذا السوال الذي يطرح نفسه
هناك قرارت صارمه قادمه في الطريق هل انت على استعداد للمواجهه ؟؟

اوضح لك اكثر يعني النشاط اللي راح تعمل فيه هل فيه ربح يغطي على المصاريف او يدفع المصاريف حاليا وبعدين الربح

مهندس حاسب
22-05-2013, 11:50 AM
الغريب ان موظفات الدعم الفني بوزارة العمل يقولون تقدر تنقل كفاله لمنشاه جديده بالفتره التصحيحه المهم وظف سعودي ولازم تكتمل نسبته

حفيد نجد
22-05-2013, 12:04 PM
مشكور اخوي

عاطل أصلي
22-05-2013, 12:32 PM
محل جمله قرطاسية يعطوه كم عامل .؟؟. أنا طالب . وشكرا لك

شخابيطو
22-05-2013, 01:40 PM
الله يوفقك
اولا عندي عامل بينقل على كفالتي ماهي شروط النقل

ثانيا عندي عامل ابغى اطلعله اقامه ايش الشروط

ثالثا والدى ينصرف له ضمان هل لو انقل كفاله الاول عليه يلغون الضمان عن الوالد

ملاحظه كل العاملين ابغاهم للوالد لانه رجل كبير في السن ويحتاج رعايه لانه لحاله وهو رجل شبه مقعد ووزنه كبير جدا ياليت توجهني للشروط وجزاك الله كل خير

رينو العاطل
22-05-2013, 01:53 PM
تاخرت هذه مشكله

كم النسبه الان عندك وهي نسبته التوطين
وعلى فكره لو وظفت سعودي الان لابد من ثلاثه شهور لاجل يكمل النسبه
ولاكن لو فكرنا لحظه وهي

انك توظف عدد 5 اشخاص لاجل كل يوم سبت ترتفع النسبه عن كل شخص راتبه
3000 ريال ترتفع النسبه 0.08 يعني 8% على 13 اسبوع ( ثلاثه شهور )

اخي العزيز
انا عندي موظف سعودي من زمان من اول ما فتحت المؤسسة من سنتين بس في اخر اربع اشهر تاخرت في التسديد وكان المبلغ 2500 ريال وقمت بالتسديد يوم السبت كما قلت لك والى الان ما ارتفع النطاق علما بانني انا محسوب ضمن السعودة وكذلك الموضف السعودي الثاني

عزيمتي فولاذية
22-05-2013, 06:01 PM
هل عقود المؤسسات مع عمالتها التي تنص على أن العامل يحصل على نسبة من العمل مخالفة للنظام؟؟

وماهي غرامة ذلك ؟؟؟؟

الله يصبركم
22-05-2013, 06:36 PM
اخوي هل اذا كان العامل على كفالة الوالد ولاعلى كفالة اخوي ويشتغل في محل باسم هل هاذا مخالف
لاني سمعت يقولون اذا كان العامل باسم ابوك او اخوك عادي يشتغل العامل في محلي

الله يجزاك خير ويجعله في ميزان حسناتك

الاوتار الوطنية
23-05-2013, 02:22 AM

وش تنصحني فيه اوظف سعودي والا اصبر حتى تطلع التأشيرات
وماهي الفائدة من توظيف السعودي
وكيف اعرف نطاق مؤسستي
وماهي فائدة النطاق الاخضر
ارجوا اني لا اكون اطلت عليك ولكنني اجهل انظمت مكتب العمل واحببت ان تنيرني الله ينور دربك

الله يصبركم
23-05-2013, 05:38 PM
للرفع

السامريكوم
24-05-2013, 05:15 PM
السلام عليكم أخوي

فيه عامل مهنته عامل < ويشتغل مصلح أحذية
ويريد نقل كفالته علي والرخصة والمحل ويستمر بعمله

السؤال هل يحتاج لتوظيف سعودي ؟؟؟

واذا يحتااااج كيف المخرج من ذلك

أتمنى توجيهي

وجزاك الله خير

ابي اي اسم
24-05-2013, 06:37 PM
الغريب ان موظفات الدعم الفني بوزارة العمل يقولون تقدر تنقل كفاله لمنشاه جديده بالفتره التصحيحه المهم وظف سعودي ولازم تكتمل نسبته

اتصلت عليهم واعطوني معلومه غلط تضايقت من الموضوع فكرت

ثم رجعت وكلمت وحده ثانيه واعطتني المعلومه الصحيحه وقلت لها بالحرف الواحد

اختي الكريم اخشى ان يصيب الدعم الفني في وزارة العمل ما اصيب به الاتصالات السعوديه
كل موظف يعطيك كلام وفي الاخير كلهم غلط

سجل المكالمه وانا مستعد ارسلها للوزير على ايميله او اعطيك الايميل الخاص بالوزير
او يمكنك الحصول عليه من الفيس بوك
بالتوفيق

ابي اي اسم
24-05-2013, 06:38 PM
مشكور اخوي

انا في خدمتك وخدمه اخواني الاعضاء

ابي اي اسم
24-05-2013, 06:39 PM
محل جمله قرطاسية يعطوه كم عامل .؟؟. أنا طالب . وشكرا لك

ممكن 1 او 2

ابي اي اسم
24-05-2013, 06:42 PM
الله يوفقك
اولا عندي عامل بينقل على كفالتي ماهي شروط النقل

ثانيا عندي عامل ابغى اطلعله اقامه ايش الشروط

ثالثا والدى ينصرف له ضمان هل لو انقل كفاله الاول عليه يلغون الضمان عن الوالد

ملاحظه كل العاملين ابغاهم للوالد لانه رجل كبير في السن ويحتاج رعايه لانه لحاله وهو رجل شبه مقعد ووزنه كبير جدا ياليت توجهني للشروط وجزاك الله كل خير

اذا عامل منزلي يعني حارس سائق عامل منزلي ..... من الجوازات

استخراج الاقامه عن طريق الجوازات بس انت بتنقل كفالته ولا يون بيروح لان لها طريق وضح لي ؟؟؟

بخصوص الضمان ما اقدر افيدك ممكن تتصل على الضمان وتستفسر منهم مباشره

ابي اي اسم
24-05-2013, 06:44 PM
اخي العزيز
انا عندي موظف سعودي من زمان من اول ما فتحت المؤسسة من سنتين بس في اخر اربع اشهر تاخرت في التسديد وكان المبلغ 2500 ريال وقمت بالتسديد يوم السبت كما قلت لك والى الان ما ارتفع النطاق علما بانني انا محسوب ضمن السعودة وكذلك الموضف السعودي الثاني

اسمع لازم تشوف الاجور السنويه ممكن ما سويتها تجدها في موقع التامينات او ما تدخل
على يسارك فوووووووق

الشي الثاني بخصوص الرخصه والسجل وشهاده التامينات في موقع وزارة العمل ممكن منتهيه وانت ما جددتها

تاخذها وتروح لمكتب العمل تقول لهم اريد تحديث بيانات في دقيقه تنتهي امورك

الفتى المكافح
24-05-2013, 08:13 PM
حياك اخوي

يعني سائق خاص وعامل منزلي وحارس فهمت علي يعني شغله في البيت

اذا قدرت تعتبر حملة وازارة العمل فاشله
لذا لا تستطيع هذا اول وانا اخوك
الاستفاده الان اشوفها صعبه الا

اذا حصلت احد عنده موسسه وفيها سعوديين مغطين وزياده
بالتوفيق

انا اقصد هل يسمح لي بنقل 4 باعتبار انهم عمالة منزلية ... وكيف يتم هذا الاجراء ؟؟؟

والشيء الآخر : لماذا تتكدس العمالة امام السفارات والتصحيح يتم من الجوازات ومكتب العمل ........؟؟؟

اغتم الفرصه
24-05-2013, 10:11 PM
لو عندي محل صغير ولا اريد عماله ابدا اريد اوظ سعودي ينفع بالنسبة ارجو الرد على سواء هنا او بالخاص ولكم جزيل الشكر

الله يصبركم
25-05-2013, 02:39 AM
اخوي هل اذا كان العامل على كفالة الوالد ولاعلى كفالة اخوي ويشتغل في محل باسمي هل هاذا مخالف
لاني سمعت يقولون اذا كان العامل على كفالة ابوك او اخوك عادي يشتغل العامل في محلي

انتظرك الله يجزاك خير ويجعله في ميزان حسناتك

رينو العاطل
25-05-2013, 01:05 PM
الحمد لله النطاق رجع اخضر منخفض بعد ان كان لمدة اسبوع اصفر بعد تسديد الغرامة للتامينات

الحلم مات
25-05-2013, 05:16 PM
السلام عليكم
مثلا انا ابي افتح اربع محلات
وفتحت مؤسسة ووظفت سعودي اقدر اطلع رخص المحلات باسم المؤسسة واطلع تاشيرات على المحلات بدون مأ أوظف سعودي بحكم ان المؤسسة فيها موظف سعودي

ارجو الافادة لاهنت

رينو العاطل
26-05-2013, 07:54 AM
بدون اسم
انا عندي عامل مصري له تقريبا 8 اشهر وما طلعت له اقامة
والحين ابغا اسفره لمصر هل يتوجب علي اصدار اقامة وتسفيره ام ان التصحيح حق العمالة يقدر يخلي العامل يسافر بدون ما ادفع فلوس رخصة العمل والاقامة وماعي الاوراق المطلوبة لذلك وشكرا لك

سفير طيبة
26-05-2013, 10:07 AM
جزاك الله خير على ماتقدمه والله يجعله في موازين حسناتك

استاذنا الغالي

أنا ناوي بإذن الله تعالى أفتح مكتب خدمات عامة

هل يشترط إني أوظف سعودي ؟ إذا كان الجواب نعم

عندي إثنين من إخواني واحد طالب جامعي ( 23 سنة ) والاخر عاطل عن العمل ( 31 )

ممكن اوظف واحد فيهم وتنتهي المشكلة

قلم ينزف ألم
26-05-2013, 11:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله
يالغلا عندي كم سؤال ..
أولا / يوجد لدي عامل منتهي إقامته ومع ذالك ما لقينا كفيله .. هل أقدر أغير مهنته وأضمه عامل عندي ؟؟
ثانيا / عندي كذا محل بدون صك بدون تراخيص بدون فيز ... هل يشملها النظام الجديد وتتقفل ؟؟؟
ثالثا / سوق الصواريخ من أكبر أسواق جده وأقدمها ويعتبر وجه تسويقيه لمن يأتي من خارج جده .. الأدهى أن المحلات والبسطات كلها جميعها ودقها بدون تصاريح أو تراخيص والعمال أغلبهم بنسبه كبيره جدا مجهولين .. هل تشملهم الأنظمة الجديدة .. مع العلم أنه إذا تم تطبيق الأنظمة على هذا السوق فأعتقد أنه السوق سوف يمر بكارثه من كوارث التجارة ..

رينو العاطل
26-05-2013, 04:19 PM
مكنُ تصحيحُ أوضاعِ العمَالةِ الوافدةِ (نقل الخدمة ، تغيير المهنة... وغيره) بسهولةٍ مِنْ خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل طالما أنَّ المُنشأة قامتْ بتفعيل المستوى الثاني للخدمات الإلكترونية . ( و لتفعيل المستوى الثاني للخدمات الإلكترونية يـتِـمُّ زيارةُ أقربِ مكتبِ عمل للحصول على كلمة السر الخاصة بالمُنْشأة )

هل يشترط لتفعيل المنشأة للمستوى الثاني احضار اوراق المؤسسة من سجل تجاري ورخصة محل وشهادة الزكاة والدخل ام فقط تكفي البطاقة الشخصية

روح اللييل
26-05-2013, 11:56 PM
انا موظف . واريد ان افتح لي محل

وش الطريقة , لأن اول الراتب على قد

الحال , اما الآن الحمد لله جاني كم ريال

وحبيت استثمرة .

ارجو ارشاد ي لأني 0%

في هاذة الامور وتحملو صراحتي الزايدة

ابي اي اسم
27-05-2013, 11:56 AM
انا اقصد هل يسمح لي بنقل 4 باعتبار انهم عمالة منزلية ... وكيف يتم هذا الاجراء ؟؟؟

والشيء الآخر : لماذا تتكدس العمالة امام السفارات والتصحيح يتم من الجوازات ومكتب العمل ........؟؟؟

نعم تستطيع

الاجراء عن طريق الجوازات تنازل من الكفلاء وسدد 2000 ريال لكل عامل
وكرت العائله مع صوره

اللي عند السفارات يمكن كفلائهم ما يريدون يعطونهم تنازل ولا خروج نهائي الا بدفع مبلغ معين

ابي اي اسم
27-05-2013, 11:58 AM
اخوي هل اذا كان العامل على كفالة الوالد ولاعلى كفالة اخوي ويشتغل في محل باسمي هل هاذا مخالف
لاني سمعت يقولون اذا كان العامل على كفالة ابوك او اخوك عادي يشتغل العامل في محلي

انتظرك الله يجزاك خير ويجعله في ميزان حسناتك

عين المخالفه لابد يكون على كفالة صاحب المحل وايضا المهنه مطابقه لعمله

ابي اي اسم
27-05-2013, 11:59 AM
الحمد لله النطاق رجع اخضر منخفض بعد ان كان لمدة اسبوع اصفر بعد تسديد الغرامة للتامينات

حلوووووووووووو اغتنم الفرصه بنقل كفاله العمال اذا احتجت احد منهم

مو اي واحد تنقل كفالة ويعمل خارج موسستك

ابي اي اسم
27-05-2013, 12:00 PM
السلام عليكم
مثلا انا ابي افتح اربع محلات
وفتحت مؤسسة ووظفت سعودي اقدر اطلع رخص المحلات باسم المؤسسة واطلع تاشيرات على المحلات بدون مأ أوظف سعودي بحكم ان المؤسسة فيها موظف سعودي

ارجو الافادة لاهنت

اذا النشاط ( كيان ) واحد مافيه مشكله

ابي اي اسم
27-05-2013, 12:01 PM
بدون اسم
انا عندي عامل مصري له تقريبا 8 اشهر وما طلعت له اقامة
والحين ابغا اسفره لمصر هل يتوجب علي اصدار اقامة وتسفيره ام ان التصحيح حق العمالة يقدر يخلي العامل يسافر بدون ما ادفع فلوس رخصة العمل والاقامة وماعي الاوراق المطلوبة لذلك وشكرا لك

اذا بتعطيه نهائي انت معفي من الغرامات اتجه للجوازات لمعرفه ان كان عليك دفع رسوم الاقامه ام لا اما ما يخص مكتب العمل فانت معفي منها

ابي اي اسم
27-05-2013, 12:03 PM
جزاك الله خير على ماتقدمه والله يجعله في موازين حسناتك

استاذنا الغالي

أنا ناوي بإذن الله تعالى أفتح مكتب خدمات عامة

هل يشترط إني أوظف سعودي ؟ إذا كان الجواب نعم

عندي إثنين من إخواني واحد طالب جامعي ( 23 سنة ) والاخر عاطل عن العمل ( 31 )

ممكن اوظف واحد فيهم وتنتهي المشكلة

نعم اخوي ممكن توظف واحد من اخوانك

الله يوفقكككك

العازف السعيد
27-05-2013, 12:05 PM
شكرا لك على هل مرجع الملئ بالمعلومات و الاستفسارات المهمة وجعلها الله في ميزان حسناتك
لدي سؤال بسيط ألا و هوا كيف اعرف عدد الفيز الممنوحة لمشروع معين مثلا كشك كوفي للسيارات ؟ و شكرا لك

ابي اي اسم
27-05-2013, 12:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله
يالغلا عندي كم سؤال ..
أولا / يوجد لدي عامل منتهي إقامته ومع ذالك ما لقينا كفيله .. هل أقدر أغير مهنته وأضمه عامل عندي ؟؟
ثانيا / عندي كذا محل بدون صك بدون تراخيص بدون فيز ... هل يشملها النظام الجديد وتتقفل ؟؟؟
ثالثا / سوق الصواريخ من أكبر أسواق جده وأقدمها ويعتبر وجه تسويقيه لمن يأتي من خارج جده .. الأدهى أن المحلات والبسطات كلها جميعها ودقها بدون تصاريح أو تراخيص والعمال أغلبهم بنسبه كبيره جدا مجهولين .. هل تشملهم الأنظمة الجديدة .. مع العلم أنه إذا تم تطبيق الأنظمة على هذا السوق فأعتقد أنه السوق سوف يمر بكارثه من كوارث التجارة ..

1- ممكن ان تنقل كفالة اذا هي منتهيه لاكثر من ثلاثه شهور ولا تبحث عن كفيله يكفيك ان معك رقم الاقامه ان احببت عن طريق الانترنت في موقع وزارة العمل او تذهب لاحد المكاتب
2- راح تتقفل كلها لابد تراخيص ساريه المفعول
3 - ما راح تشوف احد مجهول الهويه في سوق الصورايخ والمخالف راح يطبق عليه الانظمه

ابي اي اسم
27-05-2013, 12:08 PM
مكنُ تصحيحُ أوضاعِ العمَالةِ الوافدةِ (نقل الخدمة ، تغيير المهنة... وغيره) بسهولةٍ مِنْ خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل طالما أنَّ المُنشأة قامتْ بتفعيل المستوى الثاني للخدمات الإلكترونية . ( و لتفعيل المستوى الثاني للخدمات الإلكترونية يـتِـمُّ زيارةُ أقربِ مكتبِ عمل للحصول على كلمة السر الخاصة بالمُنْشأة )

هل يشترط لتفعيل المنشأة للمستوى الثاني احضار اوراق المؤسسة من سجل تجاري ورخصة محل وشهادة الزكاة والدخل ام فقط تكفي البطاقة الشخصية

تكتب خطاب
سعادة مدير مكتب العمل
اتقدم لكم بطلب ترقيه حسابي الى المستوى الثاني علما ان اسم المستخدم هو ( ............ )

تصدقه من الغرفه التجاريه ولا تمسك سرى مع المراجعين روح لاقرب موظف يسويها لك وانت واقف

على فكره بعض الموظفين نفسه خايسه
الله يعينك عليهم

ابي اي اسم
27-05-2013, 12:10 PM
انا موظف . واريد ان افتح لي محل

وش الطريقة , لأن اول الراتب على قد

الحال , اما الآن الحمد لله جاني كم ريال

وحبيت استثمرة .

ارجو ارشاد ي لأني 0%

في هاذة الامور وتحملو صراحتي الزايدة

شروط فتح سجلات تجاريه على موقع وزارة التجاره
ويجب ان لا تكون موظف حكومي اذا انت موظف شركه او موسسه تقدر تفتح اما حكومي لا

رياض قلبي
27-05-2013, 12:13 PM
أرين ان انقل كفالة عامل راعي عاد أغير مهنته لعامل مطعم

نقل الكفالة من الفرد للمؤسسة

ماعندي اي مشكلة في نقل الكفالة بس خايف انقل كفالته وبغير مهنته يقولون ما يصير الراعي تتغير مهنته هذا اللي خائف منه

روح اللييل
27-05-2013, 02:10 PM
شروط فتح سجلات تجاريه على موقع وزارة التجاره
ويجب ان لا تكون موظف حكومي اذا انت موظف شركه او موسسه تقدر تفتح اما حكومي لا

احد الزملاء ...

يقول عنده مجلات وفاتحها الله عليه

ما شاء الله تبارك الله

يمكن باسم زوجته او امة

لاكن المشكلة ...

انا زي ما قلت 0% في هالأمور

اقدر زي زميلي هاذا

لأن هالآدمي ما فيه امل يفيدني

بأي شي

القلم الرابع
28-05-2013, 05:11 PM
اشكرك اخي. ابي اي اسم.

احد بنود القرارات الجديدة تقول :

ألا يـتِـمُّ نقلُ أكثرَ مِنْ ( 4 عمَّال وافدين ) كحدٍ أقصى إلى الكيانات الخضراء الصغيرة جدًا ( التي يبلغُ عددُ عمالتها 9 فأقل وقامتْ بتوظيف سعودي واحد على الأقل سواءً أكان صاحبُ العملِ نفسه أو سعودي آخر بأجرٍ لا يقلُّ عن 3000 ريال ) شريطةَ ألا يتجاوز إجمالي أعداد العمَالة في الكيان الواحد ( 9 عمَّال ) بعد النقل . ( ويتمُّ هذا الإجراء مِنْ خلال مكاتب العمل ) .

. لا يـتِـمُّ نقل خدمات العمَالة المشمولة بالمُهلةِ التصحيحية خلال فترة المُهلَةِ إلى مُنشأة جديدة تم تأسيسها بعد تاريخ بداية فترة المُهلة التصحيحية (25/5/1434هـ الموافق 6/4/2013م ).

لدي مؤسسة جديدة. تم استخراج السجل التجاري بتاريخ 1434/5/21 اي قبل صدور القرار باربعة ايام. والان في طور فتح ملف لها في مكتب العمل والتأمينات الاجتماعية. وسوف اقوم بتسجيل اسمي كصاحب العمل وسعوديين اخرين. كون الهدف العمل فعليا.

واسئلتي وبناءا على القرارات السابقة ووضع المؤسسة.

ماهو التاريخ الذي يحدد فتح المؤسسة. هل هو اصدار السجل ام ملف مكتب العمل ؟
هل استطيع نقل كفالة ما يقارب 10 عمال. مع العلم ان وضعهم نظامي. من حيث انني سأحصل على خطابات تنازل.

ارجو الافادة بدقة. لانني تلقيت العديد من الافادات المتضاربة.

اكرر شكري العميق لك.

ابي اي اسم
28-05-2013, 08:56 PM
شكرا لك على هل مرجع الملئ بالمعلومات و الاستفسارات المهمة وجعلها الله في ميزان حسناتك
لدي سؤال بسيط ألا و هوا كيف اعرف عدد الفيز الممنوحة لمشروع معين مثلا كشك كوفي للسيارات ؟ و شكرا لك

اخي الكريم مكتب العمل له سياسه في هذه وتختلف من نشاط الى اخر وكذلك المساحه
وكذالك مزاج الموظف للاسف

ولاكن في الغالب 1 وان روقوا معك اعطوك 2
وعلى فكره اي سجل تجاري لاول مره تاخذ 2 تسمى تاسيس

ابي اي اسم
28-05-2013, 09:00 PM
أرين ان انقل كفالة عامل راعي عاد أغير مهنته لعامل مطعم

نقل الكفالة من الفرد للمؤسسة

ماعندي اي مشكلة في نقل الكفالة بس خايف انقل كفالته وبغير مهنته يقولون ما يصير الراعي تتغير مهنته هذا اللي خائف منه

الان النظام مسموح بتغيير المهن حتى تاريخ 24/8/1434

روح لمكتب العمل ومعك التنازل من الكفيل وانقل كفالة عليك وخذ رقم الصادر يعطيك الموظف على طول ثم روح للجوازات وانثل كفالة عليك وبعد كذا ادخل على موقع مكتب العمل وغير المهنه وخذ رقم الصادر تجده في اسفل الصفحه واذا ضاع منك اتصل على الدعم الفني 920001173 وكلم الموظفه واعطها رقم الاقامه تعطيك رقم الصادر
روح للجوازات وغير المهنه

العازف السعيد
28-05-2013, 09:02 PM
اخي الكريم مكتب العمل له سياسه في هذه وتختلف من نشاط الى اخر وكذلك المساحه
وكذالك مزاج الموظف للاسف

ولاكن في الغالب 1 وان روقوا معك اعطوك 2
وعلى فكره اي سجل تجاري لاول مره تاخذ 2 تسمى تاسيس

الله يخلصنا من هل بيروقراطية التعيسة
شكرا جزيلا لك أخي العزيز و نفع الله بك

ابي اي اسم
28-05-2013, 09:10 PM
احد الزملاء ...

يقول عنده مجلات وفاتحها الله عليه

ما شاء الله تبارك الله

يمكن باسم زوجته او امة

لاكن المشكلة ...

انا زي ما قلت 0% في هالأمور

اقدر زي زميلي هاذا

لأن هالآدمي ما فيه امل يفيدني

بأي شي

اخوي منه خويك في التراب اسمح لي على هذه الكلمه وبعد وش تريد منه

نصيحتي لك اقطع العلاقه معه لانه شخص ما يستفاد منه

وانت ايضا ما عندك استعداد تتحرك اي شي تريده اكتب في قوقل محرك البحث
فيه انا احسن مني يفيدونك بكل شي

يجب ان يكون السجل والتراخيص باسم شخص غير موظف واهم شي
اذا قلت له اريد منك الذهاب الى مكتب العمل يكون ابشر وانا معك على الخاص افيدك باشياء ان شاء الله
بعد كذا
احدد الموقع المراد العمل فيه وماهو النشاط واستأجر المحل وعلى فكره المحلات راح تشوف عليها تقبيل لانها غير نظاميه وراح يقفلها مكتب العمل مستقبلا
بعذ كذا
قبل لا تفتح السجل لابد تحجز اسم عن طريق موقع وزارة التجاره
وبعد حجز الاسم ممكن تفتح سجل تجاري وبعدها
ثم مره اخرى ادخل موقع وزارة التجاره وسجل في موقع وكل الشروط واضحه امامك
وسوف يصلك السجل التجاري عند بيتكم

بعد كذا روح طلع رخصه محل من البلديه
ويجب ان يكون العنوان اللي في السجل هو اللي في الرخصه لا يتخلف
لاجل اذا تريد تفتح ملف في مكتب العمل لابد يكون العنوان صحيح واضح في السجل والرخصه

ابي اي اسم
28-05-2013, 09:32 PM
اشكرك اخي. ابي اي اسم.

احد بنود القرارات الجديدة تقول :

ألا يـتِـمُّ نقلُ أكثرَ مِنْ ( 4 عمَّال وافدين ) كحدٍ أقصى إلى الكيانات الخضراء الصغيرة جدًا ( التي يبلغُ عددُ عمالتها 9 فأقل وقامتْ بتوظيف سعودي واحد على الأقل سواءً أكان صاحبُ العملِ نفسه أو سعودي آخر بأجرٍ لا يقلُّ عن 3000 ريال ) شريطةَ ألا يتجاوز إجمالي أعداد العمَالة في الكيان الواحد ( 9 عمَّال ) بعد النقل . ( ويتمُّ هذا الإجراء مِنْ خلال مكاتب العمل ) .

. لا يـتِـمُّ نقل خدمات العمَالة المشمولة بالمُهلةِ التصحيحية خلال فترة المُهلَةِ إلى مُنشأة جديدة تم تأسيسها بعد تاريخ بداية فترة المُهلة التصحيحية (25/5/1434هـ الموافق 6/4/2013م ).

لدي مؤسسة جديدة. تم استخراج السجل التجاري بتاريخ 1434/5/21 اي قبل صدور القرار باربعة ايام. والان في طور فتح ملف لها في مكتب العمل والتأمينات الاجتماعية. وسوف اقوم بتسجيل اسمي كصاحب العمل وسعوديين اخرين. كون الهدف العمل فعليا.

واسئلتي وبناءا على القرارات السابقة ووضع المؤسسة.

ماهو التاريخ الذي يحدد فتح المؤسسة. هل هو اصدار السجل ام ملف مكتب العمل ؟
هل استطيع نقل كفالة ما يقارب 10 عمال. مع العلم ان وضعهم نظامي. من حيث انني سأحصل على خطابات تنازل.

ارجو الافادة بدقة. لانني تلقيت العديد من الافادات المتضاربة.

اكرر شكري العميق لك.

عزيزي
تاريخ فتح الملف في مكتب العمل
ثانيا ما تنقل عليه اي كفاله في هذا الوقت بعد انتهاء فتره التصحيح
ممكن تنقل كفالة بس من هم لهم ملفات في مكتب العمل وليس عليهم هروب
يعني نظاميين وايضا ليسوا عماله منزليه سائق او عامل منزلي او حارس ... الخ
اي سوال اخر ابشر من عيوني

القردبوش
29-05-2013, 12:14 AM
أخي عندي تساؤل أريد فتح ورشة سيارات ميكانيكا-قير-سمكره وبويه ودهان والسجل راح يكون باسم الوالده
1-هل ألزم بتوظيف سعودي؟؟
2-كم تعطيني وزارة العمل عامل بحكم أن الورشة ستقام على مساحة 1300متر؟؟؟
3-هل إجراءات وزارة العمل معقدة؟؟؟
وشكراً

تانجوو
29-05-2013, 02:00 AM
السلام عليكم
عندي منشأه جديده وهي عباره عن ثلاجة ( خضار وفواكه ) تم التسجيل بالتامينات بتاريخ 12/6/1434هـ المهم قدمت على استقدام عامل الموضوع للحين تحت الدراااااسه
جينا في قرارات البش موهندس عادل فقيه قلنا نستفيد من نقل الكفاله طلع لنا قرار لا يمكن نقل الكفاله على منشاه جديده

الحل وانا اخوك وشو ............. انتظر الي مابعد التصحيح واقدر انقل كفاله والا وش الحل بصراحه هالوزير وقراراته بيخلينا نشتغل لحسابه 2400 + ايجار محل + تامينات + فواتير كهرباااا + و + و + + = وبالاخير يفتح الله ياحبيبي

نايف بن سعدد
29-05-2013, 02:48 AM
السلام عليكم الله يجزاك خييير ويررحم والديك

ياغالي انا عندي مؤسسة وكل شي نظامي

ولكن عندي عامل باكستاني فني صيانة الكترونيات ابي انقله على مؤسستي ولكن للاسف الله يهدي كفيله مايعرفه ولا شي وبعد اتصالنا فيه استغل الوضع وطلب ٣ الاف ريال

والعامل شاري منه الفيزة ب٢٢ الف

المشكله لاهو راضي يتنازل ولاهو راضي يعطيه خروج نهائي

وش التصرف السليم معه لانصاف العامل والكفيل ؟!

ارجو الرد واكوون شااكر لك وجزاك الله الف الف خييير ويررحم والدك ويسكنه فسيح جناته

ابي اي اسم
29-05-2013, 06:46 PM
أخي عندي تساؤل أريد فتح ورشة سيارات ميكانيكا-قير-سمكره وبويه ودهان والسجل راح يكون باسم الوالده
1-هل ألزم بتوظيف سعودي؟؟
2-كم تعطيني وزارة العمل عامل بحكم أن الورشة ستقام على مساحة 1300متر؟؟؟
3-هل إجراءات وزارة العمل معقدة؟؟؟
وشكراً

1- لازم توظف سعودي وتفع للتامينات 600 ريال شهريا
2- بصراحه ما اعرف لاكن اللي اعرفه تاسيس 2
3 - اذا انت نظامي الان اصبح مكتب العمل سهل بكثيرررررررررررررررر

بالتوفيق

ابي اي اسم
29-05-2013, 07:04 PM
السلام عليكم
عندي منشأه جديده وهي عباره عن ثلاجة ( خضار وفواكه ) تم التسجيل بالتامينات بتاريخ 12/6/1434هـ المهم قدمت على استقدام عامل الموضوع للحين تحت الدراااااسه
جينا في قرارات البش موهندس عادل فقيه قلنا نستفيد من نقل الكفاله طلع لنا قرار لا يمكن نقل الكفاله على منشاه جديده

الحل وانا اخوك وشو ............. انتظر الي مابعد التصحيح واقدر انقل كفاله والا وش الحل بصراحه هالوزير وقراراته بيخلينا نشتغل لحسابه 2400 + ايجار محل + تامينات + فواتير كهرباااا + و + و + + = وبالاخير يفتح الله ياحبيبي

ممكن تنقل كفاله بعد فتره التصحيح ولاكن اللي راح تنقل كفالة لابد يكون نظامي

يعني مو متخلف او متغيب عن العمل او عماله منزليه او منتهيه الاقامه

لابد نظامي 100%

ابي اي اسم
29-05-2013, 07:09 PM
السلام عليكم الله يجزاك خييير ويررحم والديك

ياغالي انا عندي مؤسسة وكل شي نظامي

ولكن عندي عامل باكستاني فني صيانة الكترونيات ابي انقله على مؤسستي ولكن للاسف الله يهدي كفيله مايعرفه ولا شي وبعد اتصالنا فيه استغل الوضع وطلب 3 الاف ريال

والعامل شاري منه الفيزة ب22 الف

المشكله لاهو راضي يتنازل ولاهو راضي يعطيه خروج نهائي

وش التصرف السليم معه لانصاف العامل والكفيل ؟!

ارجو الرد واكوون شااكر لك وجزاك الله الف الف خييير ويررحم والدك ويسكنه فسيح جناته

اسمع اذا العامل متغيب عن العمل وتقدر تعرف عن طريق الرابط اسفل

https://www.mol.gov.sa/Services/Inquiry/NonSaudiEmpInquiry.aspx

اذا هو متغيب عن العمل او اقامة منتهيه او الموسسه في النطاق الاحمر

اي وحده من المذكور اعلاه
ممكن تنقل كفالة بدون موافقه كفيله

اذا مافيه مالك الا تعطيه 3000 اذا انت تشوف انك راح تسفيد من العامل
وحسبي الله عليهم هؤلاء الاستفزازيه

شوف وش يطلع لك في الرابط وبلغني وابشر بالمساعده

بالتوفيق

مدرريدي
29-05-2013, 07:26 PM
اخوي الكريم ربي يسعدك على هالمجهود الرائع في نفع اخوانك وارشادهم لان قرارات وزارة العمل بهدلتنا

عندي سؤال ياريت تتكرم وتجاوب عليه انا عندي محل قرطاسيه وعندي عامل اجنبي سواق خاص مو على كفالتي طبعا عندي رخصه نظاميه للمحل ولكن لايوجد عندي رقم بمكتب العمل او سجل لان اصلا مارضوا يعطونا عامل اجنبي المهم الان لو بنقل العامل على كفالتي وبغيرالمهنه لاني لقيت موظف سعودي بسجله بالتامينات هل يسمح لي بنقل الكفاله وتغيير المهنه ام لا لاني قرات لك انه لازم يكون قبل تاريخ معين يكون مسجل بمكتب العمل ؟؟؟ بعد هذا التاريخ لايمكن لا نقل كفاله ولا تعديل مهنه ؟؟؟
اذا كان الجواب غير مسموح هل اقدر انقل كفالته واغير مهنته على مؤسسه كبيره نظاميه (احد الاقرباء ) وعندها سجل بمكتب العمل وامورها طيبه وبعدين انقل كفالته انا والا كيف وكم الرسوم لنقل الكفاله وتغيير المهنه بعد انتهاء فترة التصحيح ؟؟

بو جهز
29-05-2013, 07:51 PM
السلام عليكم و رحمة الله

حبيت استفسر بخصوص النظام الجديد لنقل الكفالة

حيث ان عندي سائق خاص هندي

و ارغب في نقله بأسم الوالدة حيث يوجد لديهآ محل جوالات و لكن لا يوجد لديهآ سجل تجاري بسبب عدم وجود هوية وطنية..

اليوم استخرجنا الهوية الوطنية و أسأل هل يمكن ان انقل كفالة سائق خاص اليها

و ماهي الإجراءات حيث انني اريد ان اغير مهنته من سائق خاص الى فني جوالات

رينو العاطل
29-05-2013, 07:55 PM
اخي السيد المسئول
السلام عليكم
ابغا استفسر عن شي
انا الحين عندي مؤسسة ومعاي موظف سعودي مسجله من زمان وانا كذلك محسوب من ضمن السعودن في مؤسستي
والحين ابغا ازيد عمال عن طريق نقل الكفالات من خلال الفرصة ذي اللي ماراح تتكرر
هل اذا سجلت موظف سعودي جديد حاليا هل ينزل في التامينات على طول ام علي الانتظار 3 اشهر
حتى استطيع نقل كفالة جديدة

مهندس حاسب
29-05-2013, 07:56 PM
عندي بوفيتين

وحده مساحتها 52 م نشاطها بوفيه ساندوتشات عصيرات

والثانيه مساحتها 40 م نشاطها بوفيه وتسالي

ابي اقدم على تأشيرات كم يعطوني على كل محل أقصى عدد لاني ابي اقدم في كل محل على ثلاث تأشيرات

الشيء الثاني لو نقلت الان عامل على كفالة المحل الاول الي مساحته 52 م وش راح يصير على التأشيرات لاني بنقله قبل اقدم على التأشيرات

روح اللييل
29-05-2013, 08:23 PM
اخوي منه خويك في التراب اسمح لي على هذه الكلمه وبعد وش تريد منه

نصيحتي لك اقطع العلاقه معه لانه شخص ما يستفاد منه

وانت ايضا ما عندك استعداد تتحرك اي شي تريده اكتب في قوقل محرك البحث
فيه انا احسن مني يفيدونك بكل شي

يجب ان يكون السجل والتراخيص باسم شخص غير موظف واهم شي
اذا قلت له اريد منك الذهاب الى مكتب العمل يكون ابشر وانا معك على الخاص افيدك باشياء ان شاء الله
بعد كذا
احدد الموقع المراد العمل فيه وماهو النشاط واستأجر المحل وعلى فكره المحلات راح تشوف عليها تقبيل لانها غير نظاميه وراح يقفلها مكتب العمل مستقبلا
بعذ كذا
قبل لا تفتح السجل لابد تحجز اسم عن طريق موقع وزارة التجاره
وبعد حجز الاسم ممكن تفتح سجل تجاري وبعدها
ثم مره اخرى ادخل موقع وزارة التجاره وسجل في موقع وكل الشروط واضحه امامك
وسوف يصلك السجل التجاري عند بيتكم

بعد كذا روح طلع رخصه محل من البلديه
ويجب ان يكون العنوان اللي في السجل هو اللي في الرخصه لا يتخلف
لاجل اذا تريد تفتح ملف في مكتب العمل لابد يكون العنوان صحيح واضح في السجل والرخصه

بيض الله وجهك كفيت ووفيت

وباالنسبه للرجل هاذى زميل في

العمل , وان ما تختار الزملاء

والحمد لله

نايف بن سعدد
30-05-2013, 02:13 AM
اسمع اذا العامل متغيب عن العمل وتقدر تعرف عن طريق الرابط اسفل

https://www.mol.gov.sa/Services/Inquiry/NonSaudiEmpInquiry.aspx

اذا هو متغيب عن العمل او اقامة منتهيه او الموسسه في النطاق الاحمر

اي وحده من المذكور اعلاه
ممكن تنقل كفالة بدون موافقه كفيله

اذا مافيه مالك الا تعطيه 3000 اذا انت تشوف انك راح تسفيد من العامل
وحسبي الله عليهم هؤلاء الاستفزازيه

شوف وش يطلع لك في الرابط وبلغني وابشر بالمساعده

بالتوفيق

يعطيك الف عافيه

حطيت رقم اقامته وطلع كفيله في النطاق الاحمر ورحت لمكتب العمل وقال من حقك تنقله من غير موافقة الكفيل الاول

وطلعت مشكلة اكبر كفيله الاول طمع اكثر والحين يطلب 10 الاف ريال

والمشكله جواز العامل مع الكفيل الاول ، ومكتب العمل يطلب اهم شي احضار الجواز

وش الحل

طلع الفجر
30-05-2013, 03:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مشكلتي اني لا اعرف لا اسم المستخدم ولا كلمة المرور وحينما اريد ان اسجل بيانات المنشاة في موقع الوزارة يفيد ان البيانات مسجلة من قبل واذا لم تعرف كلمة المرور استرجعها ولما اريد ان استرجع كلمة المرور يقول ماهو اسم المستخدم والمصيبة ان احد المعقبين سجل اسم مستخدم وكلمة مرور وايميل من عندة والمعقب لا اعرف لة طريق سوالــــــــــــــــــــــــي :

كيف وماهي الطريقة التي احصل فيها على اسم المستخدم ؟ وكلمة المرور؟

الفزعة يا اخوان ذهبت لمكتب العمل ولم اجد فائدة وكل شخص يحولني على الاخر

وين مانطقها عوجا
30-05-2013, 07:26 AM
الله يرحم والدك ويغفر له ويدخله فسيح جناته .. اللهم آمين

عندي مشروع مطعم هندي راقي .. مساحة المطعم 200 متر .. ورأس المال جاهز وناوي احطه باسم اخوي مهنته متسبب .. درست الموضوع من كل الاتجاهات كل شيء تمام الا الاجراءات النظامية وخاصة القرارات الجديده لمكتب العمل .. هي اللي وقفتني وخوفتني كثيررر خاصه اني اجهل كثير مثل هالاجراءات ..

انا ناوي اسافر واجيب العماله بنفسي لكن خايف مايعطوني العدد الكافي من التاشيرات .. سمعت ان مكتب العمل يعطي نسبة على نوعية معينه من كل جنسية ..

1- كم ممكن يعطوني فيزا على مشروع مثل هذا ؟
2- كم نسبة الجنسية الهندية من مجموع التاشيرات ؟
3- هل الافضل ابدأ الان او انتظر ؟ .. وكم المده اللي تشوفها مناسبة للانتظار ؟
4- اذا وضفت اخوي في المطعم وسجلته بالتامينات .. وتوظف اخوي هل يبقى على راس العمل في المطعم او لازم ابحث عن موظف جديد ؟
5- بعد وصول العامل من بلده وش الاجراءات النظامية اللي ممكن اني اعملها ؟

انتظرر ردك على احر من الجمر .. وفقك الله ورحم والدك

تاجر كوم
30-05-2013, 02:45 PM
جزآك الله كل خير ,,
عندي عامل ومهنته كهربائي وهو شغال حداد وابغى اغير مهنته الى لحام
وش يطلبون لتعديل المهنة وش رح اكتب اسم مهنته لو غيرته ؟ "فني لحام " مثلاً
علما انها مؤسسة مقاولات

سيف الفيصل
30-05-2013, 03:08 PM
جزاك الله خير

ابي اي اسم
31-05-2013, 12:18 AM
اخوي الكريم ربي يسعدك على هالمجهود الرائع في نفع اخوانك وارشادهم لان قرارات وزارة العمل بهدلتنا

عندي سؤال ياريت تتكرم وتجاوب عليه انا عندي محل قرطاسيه وعندي عامل اجنبي سواق خاص مو على كفالتي طبعا عندي رخصه نظاميه للمحل ولكن لايوجد عندي رقم بمكتب العمل او سجل لان اصلا مارضوا يعطونا عامل اجنبي المهم الان لو بنقل العامل على كفالتي وبغيرالمهنه لاني لقيت موظف سعودي بسجله بالتامينات هل يسمح لي بنقل الكفاله وتغيير المهنه ام لا لاني قرات لك انه لازم يكون قبل تاريخ معين يكون مسجل بمكتب العمل ؟؟؟ بعد هذا التاريخ لايمكن لا نقل كفاله ولا تعديل مهنه ؟؟؟
اذا كان الجواب غير مسموح هل اقدر انقل كفالته واغير مهنته على مؤسسه كبيره نظاميه (احد الاقرباء ) وعندها سجل بمكتب العمل وامورها طيبه وبعدين انقل كفالته انا والا كيف وكم الرسوم لنقل الكفاله وتغيير المهنه بعد انتهاء فترة التصحيح ؟؟

اخي انقله على موسسه نظاميه وبععد انتهاء فتره التصحيح ممكن تنقله على كفالتك بس ياليت تسئل موظف مكتب العمل
هل بالامكان نقل عامل على محل قرطاسيه ولالا ؟؟؟؟؟؟
لاني اخاف انك تنقل العامل حققك على موسسه ثم بعد انتهاء فتره التصحيح يقولون لك
اصلا محل القرطاسيه ما تنقل عليه
فهمت علي

بالتوفيق

ابي اي اسم
31-05-2013, 12:20 AM
السلام عليكم و رحمة الله

حبيت استفسر بخصوص النظام الجديد لنقل الكفالة

حيث ان عندي سائق خاص هندي

و ارغب في نقله بأسم الوالدة حيث يوجد لديهآ محل جوالات و لكن لا يوجد لديهآ سجل تجاري بسبب عدم وجود هوية وطنية..

اليوم استخرجنا الهوية الوطنية و أسأل هل يمكن ان انقل كفالة سائق خاص اليها

و ماهي الإجراءات حيث انني اريد ان اغير مهنته من سائق خاص الى فني جوالات

لا يمكن نقله
والسبب انك راح تفتح ملف جديد في مكتب العمل
واللي فتح ملف بعد تاريخ 25/5/1434 ما يسمح له بنقل الكفاله
اتمنى لك التوفيق

ابي اي اسم
31-05-2013, 12:24 AM
اخي السيد المسئول
السلام عليكم
ابغا استفسر عن شي
انا الحين عندي مؤسسة ومعاي موظف سعودي مسجله من زمان وانا كذلك محسوب من ضمن السعودن في مؤسستي
والحين ابغا ازيد عمال عن طريق نقل الكفالات من خلال الفرصة ذي اللي ماراح تتكرر
هل اذا سجلت موظف سعودي جديد حاليا هل ينزل في التامينات على طول ام علي الانتظار 3 اشهر
حتى استطيع نقل كفالة جديدة

عزيزي

لابد الانتظار ثلاثه شهور

لاكن سوالي هل انتم الان 2 سعودي
يعني في المقاولات 40 شخص في التجاره 20 شخص

هو صحيح فرصه قويه لاكن قول لي

كم عدد العماله اللي عندك الان
وش نوع النشاط
وان شاء الله نجد لك الحل

ابي اي اسم
31-05-2013, 12:26 AM
عندي بوفيتين

وحده مساحتها 52 م نشاطها بوفيه ساندوتشات عصيرات

والثانيه مساحتها 40 م نشاطها بوفيه وتسالي

ابي اقدم على تأشيرات كم يعطوني على كل محل أقصى عدد لاني ابي اقدم في كل محل على ثلاث تأشيرات

الشيء الثاني لو نقلت الان عامل على كفالة المحل الاول الي مساحته 52 م وش راح يصير على التأشيرات لاني بنقله قبل اقدم على التأشيرات

يعطونك على كلف محل 2

لاكن سوالي انت لك ملف في مكتب العمل قبل تاريخ 25/5/1434

اذا الجواب لا
اذا ما تقدر تنقل كفالة السواق

ابي اي اسم
31-05-2013, 12:27 AM
بيض الله وجهك كفيت ووفيت

وباالنسبه للرجل هاذى زميل في

العمل , وان ما تختار الزملاء

والحمد لله

اخي كل انسان وله طبيعته في الحياة

انا بصراحه زملاء العمل يبقون في العمل

ابي اي اسم
31-05-2013, 12:34 AM
يعطيك الف عافيه

حطيت رقم اقامته وطلع كفيله في النطاق الاحمر ورحت لمكتب العمل وقال من حقك تنقله من غير موافقة الكفيل الاول

وطلعت مشكلة اكبر كفيله الاول طمع اكثر والحين يطلب 10 الاف ريال

والمشكله جواز العامل مع الكفيل الاول ، ومكتب العمل يطلب اهم شي احضار الجواز

وش الحل

انت حبيبي قلبي

حبي اسمع مني انت حمستي كثيررررررررررررررررررررررررررررررر
جاك الفرج

ادخل على اليوزر الخاص بك الان حق مكتب العمل
وروح على ايقونه

خدمة نقل خدمة عامل وافد
اخر شي تحت في قسم الخدمات
ادخل اقامه العامل ثم ايقونه بحث
بعدها يطلع لك كل معلوماته ضع صح على موافق ثم ارسال
يطلع لك رقم باللون البرتقالي احفظ هذا الرقم الله يحفظك قول اميييييييييين

بعد يوم او يومين ادخل على هذا الرابط
http://mol.gov.sa/Services/Inquiry/LaborOfficeServicesInquiry.aspx

اختر من نوع الخدمه على نقل عامل وافد وضع الرقم اللي معك
هذا الرقم هو رقم الصادر من مكتب العمل للجوازات
بيطلع لك باذن الله تمت موافقه الباحث
اطبع هذه الورقه وروح على الجوازات وانثل كفالته بدون الجواززززززززززززززززززززززززززززز

ولا تعمل الكفيل القديم باي شي اتركه في سبات عميق

بالله جرب وقول لي النتيجه

انا معك على طوووووووووووووول

ابي اي اسم
31-05-2013, 12:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مشكلتي اني لا اعرف لا اسم المستخدم ولا كلمة المرور وحينما اريد ان اسجل بيانات المنشاة في موقع الوزارة يفيد ان البيانات مسجلة من قبل واذا لم تعرف كلمة المرور استرجعها ولما اريد ان استرجع كلمة المرور يقول ماهو اسم المستخدم والمصيبة ان احد المعقبين سجل اسم مستخدم وكلمة مرور وايميل من عندة والمعقب لا اعرف لة طريق سوالــــــــــــــــــــــــي :

كيف وماهي الطريقة التي احصل فيها على اسم المستخدم ؟ وكلمة المرور؟

الفزعة يا اخوان ذهبت لمكتب العمل ولم اجد فائدة وكل شخص يحولني على الاخر

ارسلت لك على الخاص الرد ياليت تضعه هنا ليستفيد منه الاخوان
بالتوفيق

ابي اي اسم
31-05-2013, 12:43 AM
الله يرحم والدك ويغفر له ويدخله فسيح جناته .. اللهم آمين

عندي مشروع مطعم هندي راقي .. مساحة المطعم 200 متر .. ورأس المال جاهز وناوي احطه باسم اخوي مهنته متسبب .. درست الموضوع من كل الاتجاهات كل شيء تمام الا الاجراءات النظامية وخاصة القرارات الجديده لمكتب العمل .. هي اللي وقفتني وخوفتني كثيررر خاصه اني اجهل كثير مثل هالاجراءات ..

انا ناوي اسافر واجيب العماله بنفسي لكن خايف مايعطوني العدد الكافي من التاشيرات .. سمعت ان مكتب العمل يعطي نسبة على نوعية معينه من كل جنسية ..

1- كم ممكن يعطوني فيزا على مشروع مثل هذا ؟
2- كم نسبة الجنسية الهندية من مجموع التاشيرات ؟
3- هل الافضل ابدأ الان او انتظر ؟ .. وكم المده اللي تشوفها مناسبة للانتظار ؟
4- اذا وضفت اخوي في المطعم وسجلته بالتامينات .. وتوظف اخوي هل يبقى على راس العمل في المطعم او لازم ابحث عن موظف جديد ؟
5- بعد وصول العامل من بلده وش الاجراءات النظامية اللي ممكن اني اعملها ؟

انتظرر ردك على احر من الجمر .. وفقك الله ورحم والدك

حياك اخوي
1 - اخي 200 متر هذه لها حسبه انا لا اعرفها لاكن ممكن تسئل موظفين مكتب العمل

اللي اعرف انه اقل من 70 متر يعطونك 2
2 - 40 % من عدد التاشيرات يعني لو كان عد التاشيرات 10 يعطونك اربعه على الهند
3 - اخي الكريم اذا انت ترى ان المشروع ناجح ان شاء الله ابداء من الان ولا تخاف من اي احد
والاهم هل اخوك لو طلبت منه يروح لمكتب العمل او التامينات بيقدر يروح ولا مو فاضي لك
لاني انا شخصيا عانيت من هذه المشكله الموسسه باسم اخوي وتبهذلت في بعض الامور
4 - على حسب في شركه او حكومه اذا شركه ممكن يطلبون منه يفصل منها لان بعض الشركات ما تطلب والبعض يطلب اما الحكومه لا يغير المهنه والامور ماشيه روح ...
5 - توفر له السكن وتعمل له فحص طبي وتطلع له بطاقه عمل 2500 ريال وتامين طبي 500ريال
واصدار اقامه 650 ريال
وتمسكه مع اذنه وتعلمه سياسه العمل وكم الراتب ................ الخ
بالتوفيق

ابي اي اسم
31-05-2013, 12:47 AM
جزآك الله كل خير ,,
عندي عامل ومهنته كهربائي وهو شغال حداد وابغى اغير مهنته الى لحام
وش يطلبون لتعديل المهنة وش رح اكتب اسم مهنته لو غيرته ؟ "فني لحام " مثلاً
علما انها مؤسسة مقاولات

ادخل على اليوزر في مكتب العمل وتقدر تغيير المهنه للي تبي

تاخذ رقم صار تعديل المهنه تجده في اسفل الصفحه اذا ضغط على ارسال الطلب
يطلع لك تحت لونه برتقالي

بعد ما تجيك الموافقه تطبع الورقه وتروح للجوازات مع الاقامه والجواز وصره بطاقتك والسجل مع صوره

اذا تريد تعرف الموافقه كيف تطلعها من هذا الرابط

رينو العاطل
31-05-2013, 12:49 AM
عزيزي

لابد الانتظار ثلاثه شهور

لاكن سوالي هل انتم الان 2 سعودي
يعني في المقاولات 40 شخص في التجاره 20 شخص

هو صحيح فرصه قويه لاكن قول لي

كم عدد العماله اللي عندك الان
وش نوع النشاط
وان شاء الله نجد لك الحل

السلام عليكم
الحين عدد العمال عندي 11 عامل وقمت اوراق لشخصين راح اكفلهم والاوراق لسا في الجوازات
وراح اكفل خلال هالاسبوع الجاي 5 عمال
النشاط اللي انا فيه مقاولات التشييد والبناء
بالنسبة للسعودة نحن 2 موظف سعودي وانا مسجل بالمؤسسة

ابي اي اسم
31-05-2013, 01:00 AM
السلام عليكم
الحين عدد العمال عندي 11 عامل وقمت اوراق لشخصين راح اكفلهم والاوراق لسا في الجوازات
وراح اكفل خلال هالاسبوع الجاي 5 عمال
النشاط اللي انا فيه مقاولات التشييد والبناء
بالنسبة للسعودة نحن 2 موظف سعودي وانا مسجل بالمؤسسة

لاجل التاكيد فقط

اذا دخلت على حسابك في مكتب العمل ادخل على تقييم المنشاءه

انزل تحت اخر شي اضغط على ايقونه
ضغط هنا لمعرفة تفاصيل الفروع

شوووووووووووف هذا متوسط السعوديين المدفوع عنهم

اذا الرقم مكتوب 2 هذا يعني انك انت مسجل والسعودي معك

لذا يسمح لك بنقل 40 شخص على الموسسه نظامي او متخلف او سائق اللي تبي

اذا الرقم مكتوب 1.5 هذا يعني انك انت مسجل والسعودي معك
ويدل على انك وضعت راتب السعودي 1500 ريال

لذا يسمح لك بنقل 30 شخص على الموسسه نظامي او متخلف او سائق اللي تبي

اتمنى ان تكون الصوره واضحه وبلغني باللي يصير معك لكي يستفيد الاخرين

تحياتي

إضاءات
31-05-2013, 01:37 AM
أخي الكريم ،،، بمشيئة الله سأقوم باستخراج سجل تجاري خلال الأيام القادمة سواءً مؤسسة أو شركة (ادخل زوجتي شريكة معي) في حال إذا مسمى شركة لا يضيف علي أعباء مالية أكثر من مسمى مؤسسة من قبل مكتب العمل أو التأمينات الاجتماعية أو الغرفة التجارية أو أي جهة حكومية أخرى ، وارغب بنقل كفالة شخص مقيم هنا على كفالتي بعد استخراج السجل التجاري مباشرة .
فهل بعد استخراج السجل لابد من وجود رخصة محل (مقر) لنقل الكفالة ؟ وهل استطيع نقل كفالته كسائق خاص مؤقتاً لحين إنهاء إجراءات السجل التجاري وبعدها اقوم بتغيير مهنته ونقله للمؤسسة ؟ مع العلم أنه يوجد سائق خاص على كفالتي .

طلع الفجر
31-05-2013, 02:46 AM
بالتوفيق

بارك الله فيك يالغالي

سوالي الاخر::::::::::::

اليوم اتصلت على مكتب العمل وافادتنا الموظفة ان يوجد لدية مزرعة ومؤسسة المؤسسة حفتي ومعروفة بس المزرعة لا اعرف عنها شي وان العمال نازلين على المزرعة وهذا المزرعة لا اعلم عنها شي والمؤسسة تقولي لايوجد عليها عمال

سوالي::::::::::::

كيف انقل العمال من المزرعة على المؤسسة ؟
وكيف الغي بيانات هذا المزرعة التي لا اعلم عنها شي ؟

الله يصبركم
31-05-2013, 01:07 PM
اخوي عندي موسسه وفيها اربع عمال والنطاق ابيض
هل اقد انقل عامل والنطاق ابيض ولا لازم يكون اخضر عشان انقل

مهندس حاسب
31-05-2013, 01:16 PM
بالتوفيق

ياليت ترسل لي الرد ياغالي لان عندي نفس المشكله ابغى اليوزر نيم والباسورد الخاص بمنشأتي على موقع العمل ولا اعرف كيف احصل عليه

رينو العاطل
31-05-2013, 02:23 PM
لاجل التاكيد فقط

اذا دخلت على حسابك في مكتب العمل ادخل على تقييم المنشاءه

انزل تحت اخر شي اضغط على ايقونه
ضغط هنا لمعرفة تفاصيل الفروع

شوووووووووووف هذا متوسط السعوديين المدفوع عنهم

اذا الرقم مكتوب 2 هذا يعني انك انت مسجل والسعودي معك

لذا يسمح لك بنقل 40 شخص على الموسسه نظامي او متخلف او سائق اللي تبي

اذا الرقم مكتوب 1.5 هذا يعني انك انت مسجل والسعودي معك
ويدل على انك وضعت راتب السعودي 1500 ريال

لذا يسمح لك بنقل 30 شخص على الموسسه نظامي او متخلف او سائق اللي تبي

اتمنى ان تكون الصوره واضحه وبلغني باللي يصير معك لكي يستفيد الاخرين

تحياتي

اخي العزيز
اللي طلع عندي بالجهاز غير اللي قلته

طلع عدد السعوديين = 1 كنت افتكر اني مسجل من الاول
انا عند مافتحت المؤسسة كنت مسجل في شركة وعشان كذا سجلت موظف سعودي
عندي بالمؤسسة وبعد اربعة شهور قدمت استقالتي من الشركة اللي كنت شغال فيها وتفرغت للعمل في مؤسستي
حتى عند الاستفسار في التامينات يقولون

"أنت حاليا غير مسجل لدى أي منشأة خاضعة لنظام التأمينات الاجتماعية ولكن سبق تسجيلك بمنشأة خاضعة للنظام"
إذا كنت...
صاحب عمل: فيمكنك الاشتراك اختياريا فقط، لمزيد من المعلومات الرجاء الضغط هنا

كنت افتكر اني اذا استقلت من الشركة ارجع تلقائي لمؤسستي واحتسابي من ظمن السعودة

يقولي كمان ان متوسط المدفوع عنهم بالمؤسسة : 1
نسبة التوطين :9.09%
هل يلزم اني اسجل نفسي من جديد في الموقع وكيف التسجيل اذا لزم الامر

طلع الفجر
31-05-2013, 03:15 PM
بالتوفيق

اخي الكريم
تاخذ معك خطاب وتصدقه من الغرفه التجاريه مفاده
سعاده مدير مكتب العمل
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نامل منكم تحديث حسابنا لديكم على اسم المستخدم ( .......... )
وترقيته للمستوى الثاني وكذالك تغيير البريد الالكتروني الى ( ........................... )
واسترجاع كلمة السر
نامل منكم الموافقه على طلبنا ولكم اطيب تحيه
مقدمه
...........
التوقيع
بعد كذا مثل ما قلت لك تصدقه من الغرفه التجاريه على اوراق الموسسه
وتذهب الى مكتب العمل وتقدمه على الموظف والموظف راح يعمل لك الترقيه بنفس الوقت
اما تغيير البريد الالكتروني حسب كل موظف بعضهم يسوي لك على طول والبعض يقول لك
لابد من ارساله الى المركز الرئيسي او الاداره الفلانيه لكي يتم تغييره لك
اتمنى تكون الصوره واضحه

فني وبائياات
31-05-2013, 04:07 PM
حبايبي فيه عامل راح يجي بعد انتهاء المهلة التصحيحية ويبي نقل كفالة اول مايوصل هل في ذلك مشكلة مع مكتب العمل او وجود نظام جديد يمنع نقل الكفالة الا بعد مدة .. اتمنى التوضيح

ابي اي اسم
31-05-2013, 04:30 PM
أخي الكريم ،،، بمشيئة الله سأقوم باستخراج سجل تجاري خلال الأيام القادمة سواءً مؤسسة أو شركة (ادخل زوجتي شريكة معي) في حال إذا مسمى شركة لا يضيف علي أعباء مالية أكثر من مسمى مؤسسة من قبل مكتب العمل أو التأمينات الاجتماعية أو الغرفة التجارية أو أي جهة حكومية أخرى ، وارغب بنقل كفالة شخص مقيم هنا على كفالتي بعد استخراج السجل التجاري مباشرة .
فهل بعد استخراج السجل لابد من وجود رخصة محل (مقر) لنقل الكفالة ؟ وهل استطيع نقل كفالته كسائق خاص مؤقتاً لحين إنهاء إجراءات السجل التجاري وبعدها اقوم بتغيير مهنته ونقله للمؤسسة ؟ مع العلم أنه يوجد سائق خاص على كفالتي .

اخوي اولا.
لايمكن تغيير مهنه. من مهني. الى سائق خاص
ثانيا. لما تفتح موسسه او شركه لايمكن نقل كفالة اي شخص حاليا لانها منشاء جديده
بعد انتهاء فتره التصحيح يمكن نقل الكفاله ولاكن عامل نظامي
المقر للموسسه او الشركه لابد منه وانا افضل لك تفتح موسسه لان تكلفه الشركه غاليه

ابي اي اسم
31-05-2013, 04:33 PM
بارك الله فيك يالغالي

سوالي الاخر::::::::::::

اليوم اتصلت على مكتب العمل وافادتنا الموظفة ان يوجد لدية مزرعة ومؤسسة المؤسسة حفتي ومعروفة بس المزرعة لا اعرف عنها شي وان العمال نازلين على المزرعة وهذا المزرعة لا اعلم عنها شي والمؤسسة تقولي لايوجد عليها عمال

سوالي::::::::::::

كيف انقل العمال من المزرعة على المؤسسة ؟
وكيف الغي بيانات هذا المزرعة التي لا اعلم عنها شي ؟

عن طريق موقع مكتب العمل
او عن طريق الموظف

ابي اي اسم
31-05-2013, 04:36 PM
اخوي عندي موسسه وفيها اربع عمال والنطاق ابيض
هل اقد انقل عامل والنطاق ابيض ولا لازم يكون اخضر عشان انقل

اخوي لابد تنزل سعودي اذا السعودي موجود حتى وان كان صاحب الموسسه
ممكن تقل كفاله
الابيض هو احسن من الاخضر

ابي اي اسم
31-05-2013, 05:20 PM
ياليت ترسل لي الرد ياغالي لان عندي نفس المشكله ابغى اليوزر نيم والباسورد الخاص بمنشأتي على موقع العمل ولا اعرف كيف احصل عليه

اخي اذا تعرف الايميل اعمل نسيت كلمه السر
وضع رقم البطاقه ويجيك المعلومات على الايميل
اذا ما تعرف الايميل
اكتب خطاب
سعاده مدير مكتب العمل
السلام عليكم ورحم ة الله وبركاته

اتقدم لكم بطلب استرجاع بياناتي في موقعكم
( اسم المستخدم وكلمه السر والبريد الالكتروني )
وكذالك اجراء الترقيه الى المستوى الثاني
ولكم تحياتي

مقدمه

تكتبها على ورق الموسسه وتختمها وتصدقها من الغرفه التجاريه وتقدمها للموظف
في مكتب العمل

إضاءات
31-05-2013, 05:26 PM
اخوي اولا.
لايمكن تغيير مهنه. من مهني. الى سائق خاص
ثانيا. لما تفتح موسسه او شركه لايمكن نقل كفالة اي شخص حاليا لانها منشاء جديده
بعد انتهاء فتره التصحيح يمكن نقل الكفاله ولاكن عامل نظامي
المقر للموسسه او الشركه لابد منه وانا افضل لك تفتح موسسه لان تكلفه الشركه غاليه

يعني ما اقدر انقل كفالته إلا بوجود مقر .

طيب إذا دبرت اموري بالجوازات برضو لازم مقر ؟

ممكن توضح ليه الشركة تكلفتها اعلى من المؤسسة ؟

ابي اي اسم
31-05-2013, 06:17 PM
اخي العزيز
اللي طلع عندي بالجهاز غير اللي قلته

طلع عدد السعوديين = 1 كنت افتكر اني مسجل من الاول
انا عند مافتحت المؤسسة كنت مسجل في شركة وعشان كذا سجلت موظف سعودي
عندي بالمؤسسة وبعد اربعة شهور قدمت استقالتي من الشركة اللي كنت شغال فيها وتفرغت للعمل في مؤسستي
حتى عند الاستفسار في التامينات يقولون

"أنت حاليا غير مسجل لدى أي منشأة خاضعة لنظام التأمينات الاجتماعية ولكن سبق تسجيلك بمنشأة خاضعة للنظام"
إذا كنت...
صاحب عمل: فيمكنك الاشتراك اختياريا فقط، لمزيد من المعلومات الرجاء الضغط هنا

كنت افتكر اني اذا استقلت من الشركة ارجع تلقائي لمؤسستي واحتسابي من ظمن السعودة

يقولي كمان ان متوسط المدفوع عنهم بالمؤسسة : 1
نسبة التوطين :9.09%
هل يلزم اني اسجل نفسي من جديد في الموقع وكيف التسجيل اذا لزم الامر

عزيزي
المفروض انك ترجع تلقائي لموسستك لاكن عليك الاتصال يوم غدا بالتامينات لكي يبلغونك
بالصحيح 8001243344
بالتوفيق

ابي اي اسم
31-05-2013, 06:25 PM
حبايبي فيه عامل راح يجي بعد انتهاء المهلة التصحيحية ويبي نقل كفالة اول مايوصل هل في ذلك مشكلة مع مكتب العمل او وجود نظام جديد يمنع نقل الكفالة الا بعد مدة .. اتمنى التوضيح

اذا العامل نظامي مافيه اي مشكله بس لا تكون المهنه
عامل منزلي
يعني باختصار يكون كفيله له ملف في مكتب العمل

رماد السنين
31-05-2013, 06:28 PM
طيب اخوي انا بفتح محل باسم الوالده
يعني بوفيه تو محل خضرة او اي كانه
على كلامك لازم سعودي طيب لو سجلت السعودي ومو راضي يشتغل
وش الحل ماني فاهم وشكرا

إضاءات
31-05-2013, 06:37 PM
يتم نقل الكفالة بعد ثلاثة اشهر من تسجيل اول موظف سعودي بالتأمينات الاجتماعية ؟ او بعد فتح ملف في مكتب العمل ؟

وهل التسجيل في التأمينات وفتح ملف في مكتب العمل يشترط رخصة محل ؟

هل البلدية تكتفي بعقد الايجار للمقر او يطلع موظف يتأكد من وجوده ؟

ومضة غلا
31-05-2013, 06:52 PM
السلام عليكم ...

انا موظف قطاع خاص ...اعمل بنظام الشفتات واحيانا نظطر للعمل 12 ساعه متواصله طبعا مع مواد كيميائيه خطره وغازات ...

السؤال المطروح: هل يوجد نظام يجبر الشركه على دفع بدلات ...1)بدل الشفتات 2)بدل خطر 3) بدل اضافي(اوفر تايم )

علما بان الشركه لا تدفع لنا ولا بدل من هذه البدلات غير شئ يسمى علاوه(بونص) وهذا لا يتعدى 5 الى 10 % من الراتب ...وغير محدد يعني لو داومنا طوول الشهر 12 ساعه راح ناخذ 10% هذا على سبيل المثال ولا هي غير محدوده ...ويوزعها المدير...

علما بان اغلب الشركات بالمملكه بدل الشفتات 15% وبدل خطر يوم بالاسبوع او دوام 7 ساعات بدل 8 ساعات ...وبدل اضافي الساعه بساعه ونص

ايضا سؤال عن الدوام في العطل الرسميه (بالنسبه لنا ناخذ يوم بدل اليوم اللي داومناه ) وش نظام مكتب العمل من هذه الناحيه ...ولو كان لي حق كيف اقدر اخذه ..

اسف على الاطاله ...ارجو الرد باسرع وقت وشكرا

مهندس حاسب
31-05-2013, 07:49 PM
اخي اذا تعرف الايميل اعمل نسيت كلمه السر
وضع رقم البطاقه ويجيك المعلومات على الايميل
اذا ما تعرف الايميل
اكتب خطاب
سعاده مدير مكتب العمل
السلام عليكم ورحم ة الله وبركاته

اتقدم لكم بطلب استرجاع بياناتي في موقعكم
( اسم المستخدم وكلمه السر والبريد الالكتروني )
وكذالك اجراء الترقيه الى المستوى الثاني
ولكم تحياتي

مقدمه

تكتبها على ورق الموسسه وتختمها وتصدقها من الغرفه التجاريه وتقدمها للموظف
في مكتب العمل

يستقبلوني في أي فرع لطلب استرجاع البيانات؟

رفاء وغاده
01-06-2013, 02:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله

يالله لقيت اسم في المنتدى

أخوي الله يرضى عليك ويجزاك الجنة ويغفر لك ولوالديك ويبارك لك في عمرك ومالك والله أنك تقوم بعمل ممتاز ورائع في خدمة الناس

اخوي عندي كم استفسار

بالنسبة للنطاق الأبيض هل العدد المسموح به لنقل الكفالة فقط 4 عمال ، ولا المقصود 4 عمال مخالفين هروب وعمالة منزلية ؟؟؟ وتستطيع نقل العمالة الصحيحة عادي ؟؟؟

الأمر الثاني : رحت الجوازات الأربعاء الماضي ولقيت زحمة شديد معي معاملة نقل كفالة عامل هارب وعندي موافقة من مكتب العمل واستمارة الجوازات وخطاب تعهد مصدق مني بعدم تسفيره وصورة السجل والجواز والاقامة
فيه معقب قالي لازم تمر قسم التدقيق ؟؟؟ ومعقب ثاني قال بس مر قسم التدقيق شف هل وصل الرقم من مكتب العمل ولا لا .
سؤالي هنا : هل أوراقي لنقل الكفالة سليمة أم ينقصها شيء ؟؟ وهل لازم امر علي هذا القسم (( قسم التدقيق )) قبل ما أروح لنقل الكفالة ولا لا وما الهدف اساسا منه ؟؟

ثالثا: سائق خاص هارب ، اقامته منته من مدة طويلة وطلب جواز من سفارة بلاده ، هل استطيع أنقله على المؤسسة بمهنة عامل مثلا؟؟
وايش المطلوب للجوازات في هذه الحالة من أوراق ، ومن أي قسم أبداء ؟؟ هل لصالة الكفالات أم لقسم آخر.

رابعا وأخيرا :
عامل هارب ما هو مسجل على مكتب العمل إذا استفسرت يطلع غير مسجل ، ولا سوى بصمات وإقامته من الدفاتر القديمة
ما الطريقة معه رغم أني نصحته يغادر اريح له ، ولكن هل من طريقة

أخيرا
هل لديك مكتب خدمات مثلا نستطيع تفويضك وتسترزق وتخدمنا

وفقك الله

وين مانطقها عوجا
01-06-2013, 03:14 AM
حياك اخوي
1 - اخي 200 متر هذه لها حسبه انا لا اعرفها لاكن ممكن تسئل موظفين مكتب العمل

اللي اعرف انه اقل من 70 متر يعطونك 2
2 - 40 % من عدد التاشيرات يعني لو كان عد التاشيرات 10 يعطونك اربعه على الهند
3 - اخي الكريم اذا انت ترى ان المشروع ناجح ان شاء الله ابداء من الان ولا تخاف من اي احد
والاهم هل اخوك لو طلبت منه يروح لمكتب العمل او التامينات بيقدر يروح ولا مو فاضي لك
لاني انا شخصيا عانيت من هذه المشكله الموسسه باسم اخوي وتبهذلت في بعض الامور
4 - على حسب في شركه او حكومه اذا شركه ممكن يطلبون منه يفصل منها لان بعض الشركات ما تطلب والبعض يطلب اما الحكومه لا يغير المهنه والامور ماشيه روح ...
5 - توفر له السكن وتعمل له فحص طبي وتطلع له بطاقه عمل 2500 ريال وتامين طبي 500ريال
واصدار اقامه 650 ريال
وتمسكه مع اذنه وتعلمه سياسه العمل وكم الراتب ................ الخ
بالتوفيق

الله يجزاك خيررر
لكن بعد توظيف السعودي هل حقيقه ان انتظر ثلاثة شهور وبعد كذا تطلع تاشيرات العمال ..
لان تعرف اكون دافع اجار والوقت يضيع علي والعمال ماوصلوا ..
ياليت تفيدني بالتفصيل عن هالموضوع

ابي اي اسم
01-06-2013, 08:04 AM

اذا المهنه مهنيه يعني مو سائق خاص او راعي او حارس او عامل منزلي

باختصار ماهو من ضمن العماله المنزليه يمكن نقل كفالته

اما اذا من العماله المنزليه كلمه خله يجي يضبط وضعه ويسافر

ابي اي اسم
01-06-2013, 08:15 AM
يعني ما اقدر انقل كفالته إلا بوجود مقر .

طيب إذا دبرت اموري بالجوازات برضو لازم مقر ؟

ممكن توضح ليه الشركة تكلفتها اعلى من المؤسسة ؟

كيف تدبر امورك يعني تنقل العامل الى مهنه سائق خاص
اذا الجواب نعم خلاص ما يحتاج لك مقر لكن العامل وين راح يعمل اذا فيه محل انصحك

ابعد بكره التفتيش راح يطب عليك وغرامه اقل شي 10000 ريال

الفرق بين الشركه والموسسه
الشركه مجموعه اشخاص يعني 2 فاكثر
الموسسه واحد فقط
الشركه رسوم السجل 1200 ريال
الموسسه رسوم السجل 200 ريال
الغرفه التجاريه الشركه 2000 في السنه
والموسسه 800 ريال
بعد كل سنه ماليه الشركه لابد تقديم قوائم ماليه من مكتب استشاري
تكلفته المكتب 4500 فاعلى
بخصوص الموسسه ما يحتاج

ولاكن تبقى الشركه كيانها مكانتها اقوى من الموسسه
مثلا معك سياره كورلا ولكزس كلها تويوتا وتمشى على الاراضي
وتوصلك مشاويرك والكورلا احيانا احسن من الكزس في الصيانه صح

مثال روعه هههههههه

ابي اي اسم
01-06-2013, 08:17 AM
طيب اخوي انا بفتح محل باسم الوالده
يعني بوفيه تو محل خضرة او اي كانه
على كلامك لازم سعودي طيب لو سجلت السعودي ومو راضي يشتغل
وش الحل ماني فاهم وشكرا

حدد النشاط اولا ثم اسئل

محل الخضار لابد سعودي يعمل في الموقع نفسه

بعض المحلات الاخرى ما يحتاج تشوف السعودي

ابي اي اسم
01-06-2013, 08:19 AM
يتم نقل الكفالة بعد ثلاثة اشهر من تسجيل اول موظف سعودي بالتأمينات الاجتماعية ؟ او بعد فتح ملف في مكتب العمل ؟

وهل التسجيل في التأمينات وفتح ملف في مكتب العمل يشترط رخصة محل ؟

هل البلدية تكتفي بعقد الايجار للمقر او يطلع موظف يتأكد من وجوده ؟

انت وش اللي تبيه بالضبط لاجل اوصل لك المعلومه

اولا ثلاثه شهور للسعودي
ثانيا البلديه لابد يكون فيه رخصه محل وراح تطلع تشوفه

ابي اي اسم
01-06-2013, 08:25 AM
السلام عليكم ...

انا موظف قطاع خاص ...اعمل بنظام الشفتات واحيانا نظطر للعمل 12 ساعه متواصله طبعا مع مواد كيميائيه خطره وغازات ...

السؤال المطروح: هل يوجد نظام يجبر الشركه على دفع بدلات ...1)بدل الشفتات 2)بدل خطر 3) بدل اضافي(اوفر تايم )

علما بان الشركه لا تدفع لنا ولا بدل من هذه البدلات غير شئ يسمى علاوه(بونص) وهذا لا يتعدى 5 الى 10 % من الراتب ...وغير محدد يعني لو داومنا طوول الشهر 12 ساعه راح ناخذ 10% هذا على سبيل المثال ولا هي غير محدوده ...ويوزعها المدير...

علما بان اغلب الشركات بالمملكه بدل الشفتات 15% وبدل خطر يوم بالاسبوع او دوام 7 ساعات بدل 8 ساعات ...وبدل اضافي الساعه بساعه ونص

ايضا سؤال عن الدوام في العطل الرسميه (بالنسبه لنا ناخذ يوم بدل اليوم اللي داومناه ) وش نظام مكتب العمل من هذه الناحيه ...ولو كان لي حق كيف اقدر اخذه ..

اسف على الاطاله ...ارجو الرد باسرع وقت وشكرا

بصراحه ما اقدر افيدك الا بهذا

صفحه وزير العمل على اليس بوك
https://www.facebook.com/adelmfakeih?fref=ts

البريد الالكتروني لوزير العمل
alwazeer@mol.gov.sa

ابي اي اسم
01-06-2013, 11:14 AM
يستقبلوني في أي فرع لطلب استرجاع البيانات؟

كل الفروووووووووووووووع

لاكن انت وين ؟؟؟

فرع الروضه على شارع خالد بن الوليد تقاطع مخرج 26
فره النفل مخرج 6 باتجاه الشمال تاخذ الدوار وترجع وتمسك الخدمه باتجاه الجنوب بعد مستوصف عند الكبري
فرع الصناعيه قريب من سكه الحديد
فرع البديعه بعد اشاره سوق الخضار باتجاه الغرب على يدك اليمين داخل الغرفه التجاريه
الشفاء مقابل الدفاع المدني

ابي اي اسم
01-06-2013, 11:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله

يالله لقيت اسم في المنتدى

أخوي الله يرضى عليك ويجزاك الجنة ويغفر لك ولوالديك ويبارك لك في عمرك ومالك والله أنك تقوم بعمل ممتاز ورائع في خدمة الناس

اخوي عندي كم استفسار

بالنسبة للنطاق الأبيض هل العدد المسموح به لنقل الكفالة فقط 4 عمال ، ولا المقصود 4 عمال مخالفين هروب وعمالة منزلية ؟؟؟ وتستطيع نقل العمالة الصحيحة عادي ؟؟؟

الأمر الثاني : رحت الجوازات الأربعاء الماضي ولقيت زحمة شديد معي معاملة نقل كفالة عامل هارب وعندي موافقة من مكتب العمل واستمارة الجوازات وخطاب تعهد مصدق مني بعدم تسفيره وصورة السجل والجواز والاقامة
فيه معقب قالي لازم تمر قسم التدقيق ؟؟؟ ومعقب ثاني قال بس مر قسم التدقيق شف هل وصل الرقم من مكتب العمل ولا لا .
سؤالي هنا : هل أوراقي لنقل الكفالة سليمة أم ينقصها شيء ؟؟ وهل لازم امر علي هذا القسم (( قسم التدقيق )) قبل ما أروح لنقل الكفالة ولا لا وما الهدف اساسا منه ؟؟

ثالثا: سائق خاص هارب ، اقامته منته من مدة طويلة وطلب جواز من سفارة بلاده ، هل استطيع أنقله على المؤسسة بمهنة عامل مثلا؟؟
وايش المطلوب للجوازات في هذه الحالة من أوراق ، ومن أي قسم أبداء ؟؟ هل لصالة الكفالات أم لقسم آخر.

رابعا وأخيرا :
عامل هارب ما هو مسجل على مكتب العمل إذا استفسرت يطلع غير مسجل ، ولا سوى بصمات وإقامته من الدفاتر القديمة
ما الطريقة معه رغم أني نصحته يغادر اريح له ، ولكن هل من طريقة

أخيرا
هل لديك مكتب خدمات مثلا نستطيع تفويضك وتسترزق وتخدمنا

وفقك الله

بخصوص 1- نقل العماله فهو شامل المتخلف والنظامي ولاكن الذكي يقوم بالاتي
ينقل المتخلفين لاجل يلحق على الفرصه والنظامي يقدر ينقله بعد انتهاء فتره التصحيح
اسمها فتره تصحيح وهذا يعني للغير نظامي فهمت علي

2- قسم التدقيق اللي اعرفه انه هذا داخل صاله ( صندقه ) نقل الكفاله
الا اذا انت معك تفويض لابد تروح لشي اسمه التعميد داخل الاداره بعد الدرج في الدور الارضي
ولازم تروح لهم لاجل تتاكد ان المعامله وصلت ولالا
3 - تقدر تنقل السائق عن طريق مكتب العمل ثم يعطونك رقم صادر للجوازات وتكمل الاجراء المتبع مثل اللي معك الان
4 - اذا انت تبيه تروح لمكتب العمل وتقول لهم عن العامل

ماعندي مكتب خدمات لعلك تشوف المكاتب الي عند الجوازات اهم شي انه ثقه لا يضيع عليك الجواز او الوقت

ابي اي اسم
01-06-2013, 11:24 AM
الله يجزاك خيررر
لكن بعد توظيف السعودي هل حقيقه ان انتظر ثلاثة شهور وبعد كذا تطلع تاشيرات العمال ..
لان تعرف اكون دافع اجار والوقت يضيع علي والعمال ماوصلوا ..
ياليت تفيدني بالتفصيل عن هالموضوع

انت وضف سعودي وادخلها في التامينات وكل سبت تنزل البيانات
مجرد يطلع لك في وزارة العمل تقدم على التاشيرات لا تنتظر ثلاثه شهور لاجل تقدم
خلاص الموظف يبين انك وظفت سعودي
اللي ينتظر ثلاثه شهوزر هذا لاجل يفتح له نقل الكفاله ويتعدل النطاق عنده

انت لسه جديد

بالتوفيق

مهندس حاسب
01-06-2013, 04:06 PM
كل الفروووووووووووووووع

لاكن انت وين ؟؟؟

فرع الروضه على شارع خالد بن الوليد تقاطع مخرج 26
فره النفل مخرج 6 باتجاه الشمال تاخذ الدوار وترجع وتمسك الخدمه باتجاه الجنوب بعد مستوصف عند الكبري
فرع الصناعيه قريب من سكه الحديد
فرع البديعه بعد اشاره سوق الخضار باتجاه الغرب على يدك اليمين داخل الغرفه التجاريه
الشفاء مقابل الدفاع المدني

رحت اليو م لحق الشفاء قال مالك الا الروضه مانسوي لك غير ترقيه بس
تعامل موظفينه سيء

طيب استفسار اخر

انا عندي رخصتين لمحلين بوفيات طبعا

ابغى استقدم عماله بسجل تجاري واحد هل اقدر؟ الظاهر ما اقدر

وش المطلوب هل افتح للثاني سجل فرعي او اطلع سجل رئيسي جديد

علما بانها كلها نفس النشاط والمسمى بأسم العائلة طبعا

إضاءات
01-06-2013, 04:44 PM
كيف تدبر امورك يعني تنقل العامل الى مهنه سائق خاص
اذا الجواب نعم خلاص ما يحتاج لك مقر لكن العامل وين راح يعمل اذا فيه محل انصحك

ابعد بكره التفتيش راح يطب عليك وغرامه اقل شي 10000 ريال

الفرق بين الشركه والموسسه
الشركه مجموعه اشخاص يعني 2 فاكثر
الموسسه واحد فقط
الشركه رسوم السجل 1200 ريال
الموسسه رسوم السجل 200 ريال
الغرفه التجاريه الشركه 2000 في السنه
والموسسه 800 ريال
بعد كل سنه ماليه الشركه لابد تقديم قوائم ماليه من مكتب استشاري
تكلفته المكتب 4500 فاعلى
بخصوص الموسسه ما يحتاج

ولاكن تبقى الشركه كيانها مكانتها اقوى من الموسسه
مثلا معك سياره كورلا ولكزس كلها تويوتا وتمشى على الاراضي
وتوصلك مشاويرك والكورلا احيانا احسن من الكزس في الصيانه صح

مثال روعه هههههههه

نويت بمشيئة الله فتح سجل تجاري بإسم زوجتي تحت مسمى مؤسسة وبعد ثلاثة اشهر إن شاء الله سأدخل شريك بأعلى نسبة تسمح بها وزارة التجارة لتحويلها إلى شركة وعملها في مجال التجارة والمقاولات والعقارات حتى لا اقع في اشكاليات مع الجوازات عند الحملات التفتيشية إذا وجدوا موظف غير سعودي في المكتب لأن العقارات مقتصرة على السعوديين .
فهل طريفتي هذه موافقة للأنظمة ؟

ولك مني خالص الشكر والتقدير

رينو العاطل
01-06-2013, 05:11 PM
عزيزي
المفروض انك ترجع تلقائي لموسستك لاكن عليك الاتصال يوم غدا بالتامينات لكي يبلغونك
بالصحيح 8001243344
بالتوفيق

طب الحين اقدر اسجل اسمي في موقع التامينات عن طريق تسجيل موظف سعودي جديد
وهل يتم التاخير لاعتمادة في التامينات والعمل

عيشة هنية
01-06-2013, 06:09 PM
الحين اذا وظفت سعودي ب 3000 ريال لازم ادفع 600 ريال كل شهر

يعني بيصير صافي الراتب اللي ادفعه للموظف السعودي 2400 ريال ؟ صحيح هذا الكلام ولا قاعد اخربط ؟

ومتى يلزموني بتوظيف سعودي غير لما يجي وقت استقدام العمال ؟ لما افتح محل ؟

طيب انا ابي اشتغل واستورد بنفسي بدون فتح محل تمش الامور ؟
ـــــــ

اقدر اوظف سعودي مسجل اساسا بالتأمينات بنظام عمل مسائي (بارت تايم) يعني نص دوام وايش هي التفاصيل اذا اقدر

ابي اي اسم
01-06-2013, 10:55 PM
نويت بمشيئة الله فتح سجل تجاري بإسم زوجتي تحت مسمى مؤسسة وبعد ثلاثة اشهر إن شاء الله سأدخل شريك بأعلى نسبة تسمح بها وزارة التجارة لتحويلها إلى شركة وعملها في مجال التجارة والمقاولات والعقارات حتى لا اقع في اشكاليات مع الجوازات عند الحملات التفتيشية إذا وجدوا موظف غير سعودي في المكتب لأن العقارات مقتصرة على السعوديين .
فهل طريفتي هذه موافقة للأنظمة ؟

ولك مني خالص الشكر والتقدير

عزيزي
الشركه انواع ولما تريد الدخول في العقارات بيع وشراء لابد تاخذ شركه مخصصه للعقار

وبصراحه انا افضل انك تستمر على موسسه في البدايه ولمده سنه سنتين حتى ترى النور

بخصوص تاسيس الشركه راس المال ممكن تعمله عشره الالف ريال اقل شي
ومكتب العقار لابد يكون فيه سعودي وليس اجنبي

ابي اي اسم
01-06-2013, 10:57 PM
طب الحين اقدر اسجل اسمي في موقع التامينات عن طريق تسجيل موظف سعودي جديد
وهل يتم التاخير لاعتمادة في التامينات والعمل

اخي الكريم اتصل على التامينات لاجل تعرف ليس ما ينزل اسمك في مكتب العمل تلقائي

لانه ما تسجل انت في التامينات هو ينزل تلقائي

اما فتره التي ينزل فيها اسمك في مكتب العمل
كل يوم سبت تصل البيانات من التامينات الى مكتب العمل

ابي اي اسم
01-06-2013, 10:59 PM
الحين اذا وظفت سعودي ب 3000 ريال لازم ادفع 600 ريال كل شهر

يعني بيصير صافي الراتب اللي ادفعه للموظف السعودي 2400 ريال ؟ صحيح هذا الكلام ولا قاعد اخربط ؟

ومتى يلزموني بتوظيف سعودي غير لما يجي وقت استقدام العمال ؟ لما افتح محل ؟

طيب انا ابي اشتغل واستورد بنفسي بدون فتح محل تمش الامور ؟
ـــــــ

اقدر اوظف سعودي مسجل اساسا بالتأمينات بنظام عمل مسائي (بارت تايم) يعني نص دوام وايش هي التفاصيل اذا اقدر

انت ما تخربط كلامك صحيح في توظيف السعودي
يلزمونك لما تريد فتح ملف في مكتب العمل وطلب تاشيرات
ممكن تستورد ولاكن بضاعه خفيفه لاكن اذا كميات اتوقع لابد سجل تجاري
ممكن تسئل فيها المخلص الجمركي بالميناء

كريم الحظ
01-06-2013, 11:41 PM
اشكرك من الاعماق على هذا الموضوع والله يجعلة في موازين حسناتك

انا عندي مؤسسة مقاولات وبها الان 13 عامل يعملون بمختلف التخصصات بعضهم يحتاج الى تعديل مهنه والحمد لله عندي عدد 2 موظفين سعودين وانا كنت مسافر وتوني جاي على الحملة التصحيحة
سؤالي الاول : وش الاوراق المطلوبه في تعديل المهنة ومن وين ابدا لاني بصراحه ما عدلت مهنة اي عامل عندي من وقت وصولة ؟
سؤالي الثاني : عندي عدد 5 عمال منهم 4 سائق خاص على اسماء الاهل وعدد 1 حارس عمارة على اسم الاهل وشغالين معاي من فترة طويلة كيف اقدر انقلهم من اسماء الاهل الى مؤستسي وكيف اقدر اغير مهنم بأقل جهد واسرع وقت وايش الاوراق المطلوبة ومن وين ابدى مع العلم اني سمعت ان فيه ترقية في مكتب العمل وما ادري وش معنى الترقة هاذي

شاكرا ومقدرا

كاش وبقوة
01-06-2013, 11:55 PM
الف شكر لك على نفعك لاخوانك لاحرمك الله الاجر

سؤالي عندي سائق خاص وعبية نموذج نقل كفالة وتغير مهنة
واتجهت الى مكتب العمل ورفضوا ذالك وسبب الرفض قالوا ان اقامة السائق الخاص سارية المفعول ولا يمكن نقل كفالته مادامت الاقامة سارية..فما تعليقك على هذا ؟؟؟؟؟

هل اجد طريقة لنقل الكفالة للسائق علما بان صاحب العمل الجديدامرأة متزوجة ليس لها احقية في سائق خاص
يقولون انها غير موظفة حكومية علما بانها موظفة بقطاع خاص وعندي شهادة من التامينات لها

هلى استجد في امر السائق الخاص التي اقامته سارية المفعول؟؟؟

واذا قمت باعطاء السائق الخاص نهائي متى يستطيع العودة للسعودية سمعت انه خلال شهر يرجع فهل هذا صحيح؟؟؟

هل استطيع استخرج تاشيرة هندي لان المنشاة فيها واحد هندي ...وقالوا بانني لا اتسطيع استخراج هندي
لان النسبة للعمالة الهندية 50% واي جنسية اخرى عادي مو مشكلة هذا الكلام قبل عام ام الان فلا اعلم
اذا لديك معلومة فجزاك الله خير

وين مانطقها عوجا
02-06-2013, 01:30 AM
انت وضف سعودي وادخلها في التامينات وكل سبت تنزل البيانات
مجرد يطلع لك في وزارة العمل تقدم على التاشيرات لا تنتظر ثلاثه شهور لاجل تقدم
خلاص الموظف يبين انك وظفت سعودي
اللي ينتظر ثلاثه شهوزر هذا لاجل يفتح له نقل الكفاله ويتعدل النطاق عنده

انت لسه جديد

بالتوفيق

بيض الله وجهك وغفر الله لوالدك

اعمار للعقار
02-06-2013, 06:44 AM
عندي مؤسسه مقاولات عليها عدد عماله واحد فقط سعودي الجنسيه
ومسجله في موقع وزارة العمل وعندي يوزر نيم
والسعودي راتبه ثلاث الاف ومدفوع تأمينات اربع شهور

وأرغب بنقل العماله الى مؤسستي خلال فترة التصحيح بالمهن التاليه :
1/ كهربائي 2/ محاسب 3/ عامل معماري 4/حداد 5/ عامل( يعملون باعه بالمحلات التجاريه ) .

وأيضا ارغب بنقل خدمات عامل سوداني بمهنة تربية مواشي الى المؤسسه بهنة عامل

ولدي رخص محلات قائمه عدد 5 رخص وهي :
1/مركز لعب اطفال 2/محل تصليح اجهزه كهربائيه3/محل بيع ملابس جاهزه4/مركز صيانه دراجات ناريه
5/محل تخفيضات ,,,,,
مع العلم انها انتقلت الى ملكيتي بنفس تاريخ اصدار ترخيص المؤسسه بتنازل من شخص ثاني ولم تستخرج تأشيرات عماله على رخص المحلات ولم تسجل بالغرفه التجاريه

سؤال1/ ماهو الأجراء لأضافة جميع الرخص الى الرقم الموحد في مكتب العمل بحيث يمكنني نقل كفالة العماله الى رخص المحلات عن طريق النظام الألكتروني ؟

سؤال2/ كيف يمكنني ادخال بيانات العماله المراد نقل خدماتهم الى المؤسسه في النظام الألكتروني ؟ جميع خطابات التنازل جاهزه ومصدقه من الغرفه التجاريه؟

سؤال3/ ماهو العدد الأقصى لنقل الكفالات بالنسبة لوجود موظف سعودي واحد في المؤسسه ؟

سؤال4/ في حالة توظيف سعودي اخر وبراتب ثلاث الاف ريال هل بأمكاني نقل 10 كفالات أو أكثر ؟

بارك الله فيك

ابي اي اسم
02-06-2013, 08:52 AM
اشكرك من الاعماق على هذا الموضوع والله يجعلة في موازين حسناتك

انا عندي مؤسسة مقاولات وبها الان 13 عامل يعملون بمختلف التخصصات بعضهم يحتاج الى تعديل مهنه والحمد لله عندي عدد 2 موظفين سعودين وانا كنت مسافر وتوني جاي على الحملة التصحيحة
سؤالي الاول : وش الاوراق المطلوبه في تعديل المهنة ومن وين ابدا لاني بصراحه ما عدلت مهنة اي عامل عندي من وقت وصولة ؟
سؤالي الثاني : عندي عدد 5 عمال منهم 4 سائق خاص على اسماء الاهل وعدد 1 حارس عمارة على اسم الاهل وشغالين معاي من فترة طويلة كيف اقدر انقلهم من اسماء الاهل الى مؤستسي وكيف اقدر اغير مهنم بأقل جهد واسرع وقت وايش الاوراق المطلوبة ومن وين ابدى مع العلم اني سمعت ان فيه ترقية في مكتب العمل وما ادري وش معنى الترقة هاذي

شاكرا ومقدرا

انت امورك ممتاز

قل بسم الله وعلى بركه الله
1- لاجل تعديل المهنه تقدر تعدلها عن طريق موقع وزارة العمل تدخل على قسم الخدمات ثم تغيير المهنه تضع رقم الاقامه ثم المهنه الجديد وتعمل ارسال يطلع لك رقم بالاسفل احفظه عندك
بعد انتهاء يوم عمل تدخل وتستفسر على هذا الرابط
وتضع الرقم اللي معك اذا طلع لك تمت اموافقه الباحث اطبع هذه الورقه وعلى الجوازات
والله يعينك على الزحمه
2- اذا عمالتك اللي موجوده في الموسسه اكثر من 10 انت 100% في السليم تقدر تنقل جميع السائقين الخاصين والراعمي والمتغيب عن عمله ( الهارب ) على موسستك شووف
http://www.alorjwan.com/omarbatarfi/nmadz/alz/z.htm
ادخل الرابط وحمل نموذج اللي اسفل على اليسار لاجل نقل السائق الخاص
قم بتعبئته وتصديقه من جهه حكوميه
صور السجل والاقامه والجواز وصوره بطاقتك وصوره للعامل وروح على مكتب العمل عندهم نموذج قم بتعبئه وقدمها للموظف يدخل لك البيانات ويعطيك ورقه مراجعه الجوازات
حاول تنتهي من مكتب العمل اول لجميع العمال ثم اتجه للجوازات مره وحده

الترقيه ارجع لمواضيعنا السابقه هي انك ترقي حسابك للمستوى الثاني لاجل تقدر تنقل كفاله عن طريق الانترنت

نصيحه لك http://www.mol.gov.sa/announces.aspx
ادخل على الرابط وقراء النظام كامل لاجل تعرف كل شي
الان فرصه لنقل العماله في المقاولات بيكون فيه شغل يحبه قلبك ان شاء الله

رجل يبي ينجح
02-06-2013, 10:01 AM
غفر الله لك ولوالديك والمسلمين ,,عامل أنقله بمهنة سائق عام هل من الممكن نقل الكفالة وتعديل المهنة بفترة التصحيح مجاناً من غير شروط وعامل بوفيه معه رخصة خاصة هل يتم نقله وتعديل المهنة الى سائق خاص ؟؟؟

عبد الله بن فيصل
02-06-2013, 08:54 PM
السلام عليكم

اولا ألف شكر لصاحب الموضوع لأننا نحتاج للإستفسارات وخصوصا في هذه الأوقات والتغييرات الكبيرة في مكتب العمل

مشكلتي كالتالي:

اشتريت بوفية قبل 4 شهور قبل ازمة الجوازات والاقامات المخالفة , طلعت السجل التجاري ورخصة البلدية ورخصة الدفاع المدني وبعدها طلعت فيزا سواق وبعدها بشهر صارت الازمه ’’’ السواق بجيني بعد اسبوع
هل اقدر اصحح الاقامة علما بأني ادخلت اختي بالسعودة قبل شهر ؟

الرجاء الرد على مشكلتي لأنها ما خذتن فكري وعقلي وانا ادفع ايجارات وخسران على المحل ومافيه احد ناوية يشتريه

علما بأن مشروعي عبارة عن بوفية صغيره 3 متر على 3 متر

وتحياتي

الملقووف
03-06-2013, 12:50 AM
السلام عليكم
يوجد عامل بنجلاديشي ( حلاق ) وأريد أن انقل كفالته
والمشكلة ما عندي سجل تجاري ولو فتحت سجل تجاري الحين ما يمديني انقل كفالته قبل 3 شهور وإذا انتهت المهلة ما اقدر انقل العامل لانه من الجنسية البنغلاديشية
وش الحل ؟

اعمار للعقار
03-06-2013, 01:02 AM
في الحقيقه هذي بادره طيبه تدل على طيب اصلك جزاك الله خير

ابي اي اسم
03-06-2013, 08:24 AM
الف شكر لك على نفعك لاخوانك لاحرمك الله الاجر

واتجهت الى مكتب العمل ورفضوا ذالك وسبب الرفض قالوا ان اقامة السائق الخاص سارية المفعول ولا يمكن نقل كفالته مادامت الاقامة سارية..فما تعليقك على هذا ؟؟؟؟؟

هل اجد طريقة لنقل الكفالة للسائق علما بان صاحب العمل الجديدامرأة متزوجة ليس لها احقية في سائق خاص
يقولون انها غير موظفة حكومية علما بانها موظفة بقطاع خاص وعندي شهادة من التامينات لها

هلى استجد في امر السائق الخاص التي اقامته سارية المفعول؟؟؟

واذا قمت باعطاء السائق الخاص نهائي متى يستطيع العودة للسعودية سمعت انه خلال شهر يرجع فهل هذا صحيح؟؟؟

هل استطيع استخرج تاشيرة هندي لان المنشاة فيها واحد هندي ...وقالوا بانني لا اتسطيع استخراج هندي
لان النسبة للعمالة الهندية 50% واي جنسية اخرى عادي مو مشكلة هذا الكلام قبل عام ام الان فلا اعلم
اذا لديك معلومة فجزاك الله خير

اخي الكريم

هل انت راح تنقله على موسسه او شركه ام الى فرد
اذا على موسسه او شركه ينقلونه ومالهم علاقه بتاريخ الاقامه والموظف اللي قال لك غلطان او انت فهمت خطاء
اما بتقله على كفاله فرديه وهذ اللي واضح لي من كلامك تتجه للجوازات مباشره ومكتب العمل ليس له علاقه ولاكن يجب ان تنقله على موظف حكومي ومتزوج وله من الابناء في المدرسه

يرجع اول ما ياخذ التاشيره من السفاره ممكن اسبوع او يوم او شهر حسب انتهاء اوراقه من السفاره

نسبه العماله الهنديه 40% ولاكن عند طلب التاشيره

بصراحه ودي افهم انت عندك ملف في مكتب العمل ولا تقصد الاستقدام اللي على طريق المطار القديم في الرياض وضح لي

ابي اي اسم
03-06-2013, 08:28 AM
بيض الله وجهك وغفر الله لوالدك

جزاك الله خيرررررررررررررررررررر

اهل الجوف
03-06-2013, 10:28 AM
السلام عليكم

اخى الكريم جزاك الله خير على هذا المجهود الرائع وغفر الله لوالديك

عندى محل صيانة اجهزة حاسب الى وعلى كفالتى 6 عمال وليس لدى سجل تجارى فهل استطيع الترقية للمستوى الثانى ونقل كفالة عامل جديد عندى والعامل لدية مشكلة انى كفيلة غير متواجدولايستطع ارسال خطابات التنازل عن العامل وكلمناة قال انقل كفالتة من المستوى الثانى
وكم تستغرق المدة نقل كفالة وتعديل مهنة من المستوى الثانى
وعندى عامل سوف ينقل كفالتة على كفيل اخر
والعامل الذى اريدة سوف يسافر الاسبوع القادم فهل تكفى المدة لانهاء نقل الكفالة وتعديل المهنة قبل سفرة
ولك خالص الشكر

ابي اي اسم
03-06-2013, 01:00 PM
غفر الله لك ولوالديك والمسلمين ,,عامل أنقله بمهنة سائق عام هل من الممكن نقل الكفالة وتعديل المهنة بفترة التصحيح مجاناً من غير شروط وعامل بوفيه معه رخصة خاصة هل يتم نقله وتعديل المهنة الى سائق خاص ؟؟؟

الاول ممكن تنقله وتغير المهنه نقل الكفاله تدفع حقها المهنه مجاتي
عامل البوفيه لا يمكن تحويله الى سائق خاص لاكن العكس هو الصحيح

ابي اي اسم
03-06-2013, 01:02 PM
السلام عليكم

اولا ألف شكر لصاحب الموضوع لأننا نحتاج للإستفسارات وخصوصا في هذه الأوقات والتغييرات الكبيرة في مكتب العمل

مشكلتي كالتالي:

اشتريت بوفية قبل 4 شهور قبل ازمة الجوازات والاقامات المخالفة , طلعت السجل التجاري ورخصة البلدية ورخصة الدفاع المدني وبعدها طلعت فيزا سواق وبعدها بشهر صارت الازمه ’’’ السواق بجيني بعد اسبوع
هل اقدر اصحح الاقامة علما بأني ادخلت اختي بالسعودة قبل شهر ؟

الرجاء الرد على مشكلتي لأنها ما خذتن فكري وعقلي وانا ادفع ايجارات وخسران على المحل ومافيه احد ناوية يشتريه

علما بأن مشروعي عبارة عن بوفية صغيره 3 متر على 3 متر

وتحياتي

اخوي انت تقول طلعت سواق خاص ولا سائق عام

اذا سائق خاص ماله علاقه بالبوفيه

اذا انت فتحت ملف في مكتب العمل قبل 25/5/1434 ممكن تنقل السائق الخاص على كفاله البوفيه
حاول تضبط الامور في التامينات وكتب العمل

ابي اي اسم
03-06-2013, 01:09 PM
السلام عليكم
يوجد عامل بنجلاديشي ( حلاق ) وأريد أن انقل كفالته
والمشكلة ما عندي سجل تجاري ولو فتحت سجل تجاري الحين ما يمديني انقل كفالته قبل 3 شهور وإذا انتهت المهلة ما اقدر انقل العامل لانه من الجنسية البنغلاديشية
وش الحل ؟

انقله على اي موسسه الان وبعد انتهاء الفتره النصحيحه انقله على كفالتك

نصيحتي ابعد عنه

حلاقه شرعيتها
بنجلاديش غير مهضوم بصراحه لو يحلق للكلاب ما راح تجي

ابحث عن فرص افضل

ابي اي اسم
03-06-2013, 01:17 PM
السلام عليكم

اخى الكريم جزاك الله خير على هذا المجهود الرائع وغفر الله لوالديك

عندى محل صيانة اجهزة حاسب الى وعلى كفالتى 6 عمال وليس لدى سجل تجارى فهل استطيع الترقية للمستوى الثانى ونقل كفالة عامل جديد عندى والعامل لدية مشكلة انى كفيلة غير متواجدولايستطع ارسال خطابات التنازل عن العامل وكلمناة قال انقل كفالتة من المستوى الثانى
وعندى عامل سوف ينقل كفالتة على كفيل اخر
والعامل الذى اريدة سوف يسافر الاسبوع القادم فهل تكفى المدة لانهاء نقل الكفالة وتعديل المهنة قبل سفرة
ولك خالص الشكر

عندى محل صيانة اجهزة حاسب الى وعلى كفالتى 6 عمال وليس لدى سجل تجارى فهل استطيع الترقية للمستوى الثانى

اذا العماله على رخصه المحل في مكتب العمل خذ رقمه الملف وادخل التامينات وسجل فيها واطبع الورقه وروح على التامينات فعل الاشتراك ودخل العماله بالتامينات

ونقل كفالة عامل جديد عندى والعامل لدية مشكلة انى كفيلة غير متواجدولايستطع ارسال خطابات التنازل عن العامل وكلمناة قال انقل كفالتة من المستوى الثانى

ممكن تنقل العامل اذا الوضع عندك سليم وسددت التامينات وتفعيل المستى الثاني عن طريق مكتب العمل ارجع اقراء موضوع هذا من اول راح تستفيد كثيررررررررررررر

تقدر تنقل العامل اذا فعلت المستى الثاني اتوقع ان كفيله مفعل المستى الثاني لاجل يوافق لك مباشره اذا كفيله مفعل المستى الثاني انت تقدر تنقله عن طريق الانترنت وكفيله يوافق وتاخذ رقم الصادر وتروح للجوازات ما تاخذ وقت خلال دقائق بس اهم شي كفيله يوافق

ما يكفي

بن هامز
03-06-2013, 04:44 PM
اخوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كان لي استفسار بخصوص نقل الكفاله
الان المنشاة مية المية نسبة التوطين 50 في المية لدي عامل واحد فقط سائق شاحنه مع العلم ان الملف في مكتب العمل تم فتحه بسبب الشاحنه يعني النشاط قالي الدعم الفني نقل ركاب مع انها نقل بضايع ومواد غذائية المهم قالوا يحق لك نقل عمال لين يقفل النظام قلت لهم كم عامل قالت ما ادري لكن السؤال المهم قالوا إذا نقلت عامل على ذي المنشاة لازم تكون المهنه سائق عام على حسب الرخصة
الان كيف يكون المخر ج انا العمال اللي ابي انقلهم وغير لهم المهنه عامل جبس واحد 3 بنشري 1 كهربائي كيف الطريقة للخروج من هذ المطب وانا ما ابيهم كلهم سائق عام مايفيدوني بشي ايش اسوي اضم رخصة على الرقم حق المنشاة اي مخرج قلي عليه حتى احصل على هذا المهن من خلال الاستفادة من ملف الشاحنه وشكر الف شكر اخوي

عبد الله بن فيصل
03-06-2013, 04:47 PM
اخوي انت تقول طلعت سواق خاص ولا سائق عام

اذا سائق خاص ماله علاقه بالبوفيه

اذا انت فتحت ملف في مكتب العمل قبل 25/5/1434 ممكن تنقل السائق الخاص على كفاله البوفيه
حاول تضبط الامور في التامينات وكتب العمل

نعم هو سائق خاص

يوصلني بعد اسبوع والمطلوب سعودي في البوفيه وضبطت الموضوع وسجلت اختي في التامينات والحمد لله

سؤال اهم لو سجلت المحل بأسم زوجتي هل يطلبوا سعودي ؟؟؟

اهل الجوف
03-06-2013, 05:17 PM
عندى محل صيانة اجهزة حاسب الى وعلى كفالتى 6 عمال وليس لدى سجل تجارى فهل استطيع الترقية للمستوى الثانى

اذا العماله على رخصه المحل في مكتب العمل خذ رقمه الملف وادخل التامينات وسجل فيها واطبع الورقه وروح على التامينات فعل الاشتراك ودخل العماله بالتامينات

ونقل كفالة عامل جديد عندى والعامل لدية مشكلة انى كفيلة غير متواجدولايستطع ارسال خطابات التنازل عن العامل وكلمناة قال انقل كفالتة من المستوى الثانى

ممكن تنقل العامل اذا الوضع عندك سليم وسددت التامينات وتفعيل المستى الثاني عن طريق مكتب العمل ارجع اقراء موضوع هذا من اول راح تستفيد كثيررررررررررررر

تقدر تنقل العامل اذا فعلت المستى الثاني اتوقع ان كفيله مفعل المستى الثاني لاجل يوافق لك مباشره اذا كفيله مفعل المستى الثاني انت تقدر تنقله عن طريق الانترنت وكفيله يوافق وتاخذ رقم الصادر وتروح للجوازات ما تاخذ وقت خلال دقائق بس اهم شي كفيله يوافق

ما يكفي

انا عندى يوزر نيم على موقع وزارة العمل وقرات طريقة طلب ترقية المستوى الثانى لكن شرط موضوع التامين هذا وكم يكلفنى وكم يوم ياخد طلب نقل الكفالة وتعديل المهنة الكترونيان من موقع وزارة العمل وشكر للك على تعبك معناللعلم كفيلة مرقى للمستوى الثانى

القلم الرابع
03-06-2013, 05:24 PM
مساء الخير .. واشكر استمرارك وارجو من الاخوان جميعا الدعاء لك ولوالدك في ظهر الغيب.

فتحت ملف مكتب العمل. وسأقوم بكافة الخطوات المتبقية لاعداده لنقل الكفالة، الان ، او بعد المهلة، لكنني اريد تنفيذ الخطوات بالترتيب.

فتح ملف بالتأمينات أم تسجيل خطاب للترقية للمستوى الثاني ؟ مع العلم انني صاحب المنشأة.

ما هي صيغة خطاب استعادة الرقم السري لموقع الوزارة، وفي اي قسم يتم تقديمه في مكتب العمل ؟

وشكرا لك

ابي اي اسم
04-06-2013, 08:47 AM
اخوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كان لي استفسار بخصوص نقل الكفاله
الان المنشاة مية المية نسبة التوطين 50 في المية لدي عامل واحد فقط سائق شاحنه مع العلم ان الملف في مكتب العمل تم فتحه بسبب الشاحنه يعني النشاط قالي الدعم الفني نقل ركاب مع انها نقل بضايع ومواد غذائية المهم قالوا يحق لك نقل عمال لين يقفل النظام قلت لهم كم عامل قالت ما ادري لكن السؤال المهم قالوا إذا نقلت عامل على ذي المنشاة لازم تكون المهنه سائق عام على حسب الرخصة
الان كيف يكون المخر ج انا العمال اللي ابي انقلهم وغير لهم المهنه عامل جبس واحد 3 بنشري 1 كهربائي كيف الطريقة للخروج من هذ المطب وانا ما ابيهم كلهم سائق عام مايفيدوني بشي ايش اسوي اضم رخصة على الرقم حق المنشاة اي مخرج قلي عليه حتى احصل على هذا المهن من خلال الاستفادة من ملف الشاحنه وشكر الف شكر اخوي

عدد العامال اللي تقر تنقلهم 4

المهنه تعدلها بعدين مو مشكله اهم شي تنقل الان خليه عامل عادي

لا تضم شي الان اهم شي انقل الكفاله لا تضيع الوقت

على فكره لجميع لاخوان البنات اللي يدون عليكم يقرون التعليمات من الملفات اللي عنهم
لاكن لو انها تعرف الاجراء والخطوات كان افضل بكثيررررررررر
وانا اتصلت بهم قلت اخاف يكون الدعم الفني في وزارة العمل مثل الدعم في الاتصالات
كل واحد يعطيك سالفه

ابي اي اسم
04-06-2013, 08:49 AM
نعم هو سائق خاص

يوصلني بعد اسبوع والمطلوب سعودي في البوفيه وضبطت الموضوع وسجلت اختي في التامينات والحمد لله

اخوي سجل المحل باسم الشخص اللي مفتووح فيه ملف في مكتب العمل

لو سجلت الان باسم زوجتك ما راح تنقل السائق الخاص على كفالتها لان فتح الملف جاء بعد تاريخ 25/5/1434

ابي اي اسم
04-06-2013, 08:50 AM
نعم هو سائق خاص

يطلبون سعودي

بس اذا زوجتك ماهي موظفه في شركه ولا مسجله في التامينات ممكن تكون هي السعودي
وخلاص

ابي اي اسم
04-06-2013, 08:53 AM
انا عندى يوزر نيم على موقع وزارة العمل وقرات طريقة طلب ترقية المستوى الثانى لكن شرط موضوع التامين هذا وكم يكلفنى وكم يوم ياخد طلب نقل الكفالة وتعديل المهنة الكترونيان من موقع وزارة العمل وشكر للك على تعبك معناللعلم كفيلة مرقى للمستوى الثانى

اخووووووووووووووووووووي قلت لك رالرد السابق

لابد تفعل المستوى الثاني ارجع لموضوعنا من اول صفحه واقراء راح تستفيد كثيرررررررررر

وش تقصد بالتامين هذا مافهمت اي واحد اللي هو التامينات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المده في وزارة العمل اذا الاوراق كامله يوم عمل

2000 ريال للجوازات بس

ابي اي اسم
04-06-2013, 08:59 AM
مساء الخير .. واشكر استمرارك وارجو من الاخوان جميعا الدعاء لك ولوالدك في ظهر الغيب.

فتحت ملف مكتب العمل. وسأقوم بكافة الخطوات المتبقية لاعداده لنقل الكفالة، الان ، او بعد المهلة، لكنني اريد تنفيذ الخطوات بالترتيب.

فتح ملف بالتأمينات أم تسجيل خطاب للترقية للمستوى الثاني ؟ مع العلم انني صاحب المنشأة.

ما هي صيغة خطاب استعادة الرقم السري لموقع الوزارة، وفي اي قسم يتم تقديمه في مكتب العمل ؟

وشكرا لك

اسمع مني

اذا معك رقم الملف في مكتب العمل اعمل الاتي
ادخل على موقع التاميات وسجل فيه واخر شي يقول لك اطبع الورقه
اطبعها لازم تشتغل على جهاز مرتبط معه طابعه لاجل تتطبع النموذج الاخير
ترووووووووووح للتاميات وتقدمه عليه لاجل يرسلون لك كلمه السر حق التامينات على الجوال ويفعلون لك الاشتراك

انت صاحب الموسسه اذا تعرف البريد الالكتروني ممكن تعمل له استرجاع كلمه سر
واذا ما تعرف

تكتب
سعاده ممدير مكتب العمل
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتقدم لكم بطلب استرجاع كلمه السر وتغيير البريد الالكتروني وتفعيل المستوى الثاني
والخاص بي
ولكم تحياتنا
مقدمه
وتوقعه وتختم من ختم الموسسه
ثم تصدقه من الغرفه التجاريه
وتروح لمكتب العمل بعض الفروع تستقبل مثل فرع النفل والصناعيه والروضه البديعه مدري عنه
الشفاء يقول احد الاخوان انهم قالوا له ما عندنا صلاحيه

ksa_505
04-06-2013, 09:03 AM
اخوي لدي استفسار. انا لدي موسسه مقاولات وعليها عامل مهنته مندوب مببعات ومسجل اختى موظفه سعوديه عن بعد. السؤال طال عمرك. العامل يشتغل معى في بيع اجهزه الجوال والاكسسوراتها على السجل الفرعي وهو اقامته على الرئيسي المقاولات هل فيها مشكله مع اني مسوي تفويض له وعقد عمل وشكرا

اهل الجوف
04-06-2013, 03:08 PM
سويت للعامل عندى تعديل مهنة من موقع وزارة العمل واخدت رقم الطلب ولما استعلمت عن الطلب يطلعلى تمت موافقة الباحث مادرى يعنى وافقة على الطلب ولا لا واذا تم الموافقة ما الخطوة التالية

ابي اي اسم
04-06-2013, 06:20 PM
اخوي لدي استفسار. انا لدي موسسه مقاولات وعليها عامل مهنته مندوب مببعات ومسجل اختى موظفه سعوديه عن بعد. السؤال طال عمرك. العامل يشتغل معى في بيع اجهزه الجوال والاكسسوراتها على السجل الفرعي وهو اقامته على الرئيسي المقاولات هل فيها مشكله مع اني مسوي تفويض له وعقد عمل وشكرا

اولا اخوي

الموسسه باسمك سوالي انت موظف ولالا اذا انت مو موظف ليش توظف اختك وتدفع مبلغ للتامينات لانك انت تنزل تلقائياا في مكتب العمنل والمقاولات لها عشرين عامل مقابل واحد سعودي

2 - اسمع وانا اخوك الاسم اللي يطلع لك في الاقامه مو مشكله ممكن انت تنقله على الموسسه الفرعيه بس لابد توظف بها سعودي مثلا اختك تنزلها على الفرعي وانت على الرئيسي

على العموم هو المهم انه لما يجي تفتيش اهم شي انه يعمل عند كفيله والمهنه

ابي اي اسم
04-06-2013, 06:21 PM
سويت للعامل عندى تعديل مهنة من موقع وزارة العمل واخدت رقم الطلب ولما استعلمت عن الطلب يطلعلى تمت موافقة الباحث مادرى يعنى وافقة على الطلب ولا لا واذا تم الموافقة ما الخطوة التالية

اطبع هذه الورقه واتجه للجوازات مباشره ويتمك تعديل المهنه ان شاء الله

وصوره السجل وصوره الاقامه والبطاقه

حلم حياتي اتوظف
04-06-2013, 07:26 PM
اخوي انا ناوي على فتح مؤسسة توزيع مواد غذائية كم يعطوني فيزا ؟

اعمار للعقار
05-06-2013, 12:21 AM
عندي مؤسسه مقاولات عليها عدد عماله واحد فقط سعودي الجنسيه
ومسجله في موقع وزارة العمل وعندي يوزر نيم
والسعودي راتبه ثلاث الاف ومدفوع تأمينات اربع شهور

وأرغب بنقل العماله الى مؤسستي خلال فترة التصحيح بالمهن التاليه :
1/ كهربائي 2/ محاسب 3/ عامل معماري 4/حداد 5/ عامل( يعملون باعه بالمحلات التجاريه ) .

وأيضا ارغب بنقل خدمات عامل سوداني بمهنة تربية مواشي الى المؤسسه بهنة عامل

ولدي رخص محلات قائمه عدد 5 رخص وهي :
1/مركز لعب اطفال 2/محل تصليح اجهزه كهربائيه3/محل بيع ملابس جاهزه4/مركز صيانه دراجات ناريه
5/محل تخفيضات ,,,,,
مع العلم انها انتقلت الى ملكيتي بنفس تاريخ اصدار ترخيص المؤسسه بتنازل من شخص ثاني ولم تستخرج تأشيرات عماله على رخص المحلات ولم تسجل بالغرفه التجاريه

سؤال1/ ماهو الأجراء لأضافة جميع الرخص الى الرقم الموحد في مكتب العمل بحيث يمكنني نقل كفالة العماله الى رخص المحلات عن طريق النظام الألكتروني ؟

سؤال2/ كيف يمكنني ادخال بيانات العماله المراد نقل خدماتهم الى المؤسسه في النظام الألكتروني ؟ جميع خطابات التنازل جاهزه ومصدقه من الغرفه التجاريه؟

سؤال3/ ماهو العدد الأقصى لنقل الكفالات بالنسبة لوجود موظف سعودي واحد في المؤسسه ؟

سؤال4/ في حالة توظيف سعودي اخر وبراتب ثلاث الاف ريال هل بأمكاني نقل 10 كفالات أو أكثر ؟

بارك الله فيك
بارك الله جهودك في خدمه اخوانك المسلمين

ksa_505
05-06-2013, 01:11 AM
اولا اخوي

الموسسه باسمك سوالي انت موظف ولالا اذا انت مو موظف ليش توظف اختك وتدفع مبلغ للتامينات لانك انت تنزل تلقائياا في مكتب العمنل والمقاولات لها عشرين عامل مقابل واحد سعودي

2 - اسمع وانا اخوك الاسم اللي يطلع لك في الاقامه مو مشكله ممكن انت تنقله على الموسسه الفرعيه بس لابد توظف بها سعودي مثلا اختك تنزلها على الفرعي وانت على الرئيسي

على العموم هو المهم انه لما يجي تفتيش اهم شي انه يعمل عند كفيله والمهنه
هلا اخوي انا موظف بشركه ولا كان سجلت اسمي بالموسسه. والعامل مهنته مندوب مبيعات على الموسسه المقاولات. ولكن كل شغله على الموسسه التجاريه الفرعية المشكله الموسسه التجاريه الفرعية باقي ماطلعت له رخصه محل علشان انقله عليه انا نخليه على المقاولات

دخون ومسك
05-06-2013, 03:27 AM
السلام عليكم

هل مكتب العمل يطلب برنت من الاحوال كأثبات مهنة عند فتح مؤسسة مقاولات باسم امرأة؟؟ علما ان المهنة فاضية بالبرنت لا يوجد مسمى

اسأل الله لك ولوالديك ولوالدينا جميعا الفردوس الاعلى من الجنة

انسانه منسيه
05-06-2013, 03:47 AM
أسألك بموضوعي انا فتحت محلات خياطة نسائية يعمل بها رجال
راجعت الجوازات علشان اعدل المهن وطلب نقل كفالة بعض العمال واستقدامهم
لكن رفض النظام وقالو ممنوع استقدام أو نقل كفالة عمال للعمل في محلات الخياطة النسائية
النقل والاستقدام فقط للنساء للعمل في هذه المحلات يعني لازم استقدم خياطات نساء
كيف يعني احول النشاط محتاره عندي ترخيص للمحلات ماني عارفه كيف اسوي مع هذا القرار

كاش وبقوة
05-06-2013, 01:01 PM
اخي الكريم

هل انت راح تنقله على موسسه او شركه ام الى فرد
اذا على موسسه او شركه ينقلونه ومالهم علاقه بتاريخ الاقامه والموظف اللي قال لك غلطان او انت فهمت خطاء
اما بتقله على كفاله فرديه وهذ اللي واضح لي من كلامك تتجه للجوازات مباشره ومكتب العمل ليس له علاقه ولاكن يجب ان تنقله على موظف حكومي ومتزوج وله من الابناء في المدرسه

يرجع اول ما ياخذ التاشيره من السفاره ممكن اسبوع او يوم او شهر حسب انتهاء اوراقه من السفاره

نسبه العماله الهنديه 40% ولاكن عند طلب التاشيره

بصراحه ودي افهم انت عندك ملف في مكتب العمل ولا تقصد الاستقدام اللي على طريق المطار القديم في الرياض وضح لي

ايه اخوي عندي ملف بمكتب العمل

والسائق الخاص ابنقل كفالته على المحل والمحل له ملف بمكتب العمل وعليه واحد هندي

رحت للمدير واكد كلام الموظف ان السائق الخاص لاينقل كقالته على منشأة مادامت اقامته سارية المفعول وطلعوا لي التعميم وتحته خط

يسمح للعمالة المنزلية المتغيبة عن العمل (التي قدمت عليها بلاغات هروب) أو التي انتهت رخص إقامتها بتصحيح أوضاعها إما بالعودة للعمل مع أصحاب العمل الحاليين إذا حصل توافق بينهم، أو نقل خدماتهم إلى أصحاب عمل آخرين كعمالة منزلية ويتم هذا الإجراء من خلال الجوازات، أو بنقل خدماتهم إلى منشآت القطاع الخاص دون الحاجة لموافقة صاحب العمل الحالي، ويتم هذا الإجراء من خلال مكاتب العمل

ممكن تفهمني كيف يتم نقل كفالة سائق خاص على منشاة واقامته ساريه؟؟؟؟؟؟

وجزاك الله الف خير وبارك لك في علمك ومالك وابناءك

وهل يكمن استخرج تاشيرة هندي وانا عندي بالمنشاة هندي ام لا ؟؟؟؟؟؟

ابي اي اسم
05-06-2013, 03:05 PM
اخوي انا ناوي على فتح مؤسسة توزيع مواد غذائية كم يعطوني فيزا ؟

تاسيس 2

وحسب مساحه المحل

ابي اي اسم
05-06-2013, 03:08 PM
هلا اخوي انا موظف بشركه ولا كان سجلت اسمي بالموسسه. والعامل مهنته مندوب مبيعات على الموسسه المقاولات. ولكن كل شغله على الموسسه التجاريه الفرعية المشكله الموسسه التجاريه الفرعية باقي ماطلعت له رخصه محل علشان انقله عليه انا نخليه على المقاولات

كويس اذا سجلت اسمك في الموسسه تصبح انت تراجع مكتب العمل وضبط امورك
وخلي مهنتك في الموسسه معقب
ثانا - شووووووووف الاسم اللي يطلع في الاقامه موسسه .......... للمقاولات
اذا نعم يجب تنقله على الفرعي اما اذا لا خليه

ابي اي اسم
05-06-2013, 03:10 PM
السلام عليكم

هل مكتب العمل يطلب برنت من الاحوال كأثبات مهنة عند فتح مؤسسة مقاولات باسم امرأة؟؟ علما ان المهنة فاضية بالبرنت لا يوجد مسمى

اسأل الله لك ولوالديك ولوالدينا جميعا الفردوس الاعلى من الجنة

بما انك طلعت سجل من وزارة التجاره هذا دليل على انه متسبب
ولا يحتاج برنت

ابي اي اسم
05-06-2013, 03:13 PM
أسألك بموضوعي انا فتحت محلات خياطة نسائية يعمل بها رجال
راجعت الجوازات علشان اعدل المهن وطلب نقل كفالة بعض العمال واستقدامهم
لكن رفض النظام وقالو ممنوع استقدام أو نقل كفالة عمال للعمل في محلات الخياطة النسائية
النقل والاستقدام فقط للنساء للعمل في هذه المحلات يعني لازم استقدم خياطات نساء
كيف يعني احول النشاط محتاره عندي ترخيص للمحلات ماني عارفه كيف اسوي مع هذا القرار

المفروض انت تراجع مكتب العمل لتعديل المهن ونقل الكفاله في البدايه ثم يحولونك على الجوازات

والجوازات تنفيذ الامر اللي يجيهم من مكتب العمل

يعني اذا وافق مكتب العمل على نقل الكفاله الجوازات جهه تنفيذيه

ابي اي اسم
05-06-2013, 03:16 PM
ايه اخوي عندي ملف بمكتب العمل

والسائق الخاص ابنقل كفالته على المحل والمحل له ملف بمكتب العمل وعليه واحد هندي

رحت للمدير واكد كلام الموظف ان السائق الخاص لاينقل كقالته على منشأة مادامت اقامته سارية المفعول وطلعوا لي التعميم وتحته خط

يسمح للعمالة المنزلية المتغيبة عن العمل (التي قدمت عليها بلاغات هروب) أو التي انتهت رخص إقامتها بتصحيح أوضاعها إما بالعودة للعمل مع أصحاب العمل الحاليين إذا حصل توافق بينهم، أو نقل خدماتهم إلى أصحاب عمل آخرين كعمالة منزلية ويتم هذا الإجراء من خلال الجوازات، أو بنقل خدماتهم إلى منشآت القطاع الخاص دون الحاجة لموافقة صاحب العمل الحالي، ويتم هذا الإجراء من خلال مكاتب العمل

ممكن تفهمني كيف يتم نقل كفالة سائق خاص على منشاة واقامته ساريه؟؟؟؟؟؟

وجزاك الله الف خير وبارك لك في علمك ومالك وابناءك

وهل يكمن استخرج تاشيرة هندي وانا عندي بالمنشاة هندي ام لا ؟؟؟؟؟؟

اخوووووووووووووووي مكتب العمل اللي تراجع وين مقره ياليت تفيدني ؟؟؟؟؟؟؟

الامر الثاني انا شخصيا نقلت سائق خاص عدد 30 شخص تقريبا واقاماتهم باقي فيها سنه وسنتين
للاسف بعض الموظفين لا يعرف النظام وياليته يقول ما اعرف كان افضل
المشكله انه يعتقد بانه يعرف وهو لا يعرف

كاش وبقوة
05-06-2013, 11:43 PM
اخوووووووووووووووي مكتب العمل اللي تراجع وين مقره ياليت تفيدني ؟؟؟؟؟؟؟

الامر الثاني انا شخصيا نقلت سائق خاص عدد 30 شخص تقريبا واقاماتهم باقي فيها سنه وسنتين
للاسف بعض الموظفين لا يعرف النظام وياليته يقول ما اعرف كان افضل
المشكله انه يعتقد بانه يعرف وهو لا يعرف

الله يبشرك بالخير يعني اقدر انقلهم!!!!

معي خطاب التنازل من الكفيل الاول موقع ومختوم من الجوازات ورخصة المحل جديدة زي اللوز وصورة الاقامة وصورة الجواز وختم المحل ومعي اصول الجواز والاقامة هل اموري تمام ولا ناقصني اوراق؟؟؟

ابصبحهم السبت ان شاءالله واغسلهم غسل ،،كل ماجيتهم قالوا انت وش بك ياخي قلنا لك اقامة السائق الخاص سارية اذا انتهت تعال ويطلعوني التعميم اللي ذكرته لك المشكلة مديرهم يقول لنا حنا مجموعة يجي لنا خمسة يقول هو لازم النظام ينطبق عليكم مهوب لازم،،

بس ابتوكل على الله السبت واحرج عليهم...انا تبع مكتب عمل الدوادمي

وجزاك الله خير

تعابير الذات
06-06-2013, 01:45 AM
الله يوفقك وييسر امورك

اخوي عندي استفسار ........... هل يطلعون سجل تجاري لمغسلة ملابس انا موظف في شركة عادية والمهنة في الاحوال طالب ؟؟؟ هل يطلعون للطالب والا بس متسبب لاني شفت ردود الاخوان اللي يقول طلعت سجل وانا طالب واللي يقول ما يطلعون لك ...

يا ليت تفيدني او أي احد من الاخوان اللي مهنته طالب وطلع سجل

اسال الله لمن يجاوبني ويفيدني ان يوفقه في الدنيا والاخرة وان يرزقه بفرحه تدمع عيونه

تجارة شطارة
06-06-2013, 12:29 PM
السلام عليكم
اخي العزيز: يوجد لدي شخص يرغب في فتح محل خياطة نسائي باسم والدته ويريد يستفسر هل هناك ارتباط بين السجل التجاري وراتب الضمان للوالدة
بمعنى آخر فتح سجل تجاري باسم والدته الأرملة هل يؤثر على مرتبها في الضمان الاجتماعي من حرمان أو نقصان أم لايؤثر؟
أرجو الإفادة و لك جزيل الشكر والتقدير،،،
كل التوفيق يارب.

loyl man
06-06-2013, 09:04 PM
السلام عليكم..... سؤال

الحين إذا ألبوفيه باسمي ،، وسجلت نفسي موظف سعودي في نفس ألبوفيه... يصير كذا ما احتاج دفع ال٦٠٠ ريال للتأمينات ؟؟؟ صح؟؟

هارب من البطالة
06-06-2013, 11:05 PM
مرحباااااا أخووووي
يعطيك العافية على جهودك وبارك الله فيك

عندي كم أستفسار الحقني قبل فترة التصحيح ......؟

عندي مؤسسة مقاولات عليه 3 وبنقل كفالاتهم وأن شاء الله خلال هاليومين ينقلون ...
المشكلة أن عندي معرض مفروشات ماسجلته مكتب العمل
وفية عاملين سائقين خاصين واحد منتهية أقامته والثاني سارية طبعا ماهم على كفالاتي واريد أنقل كفالاتهم علية كيف ؟؟؟؟

لو نقلتهم على المؤسسة وغيرت مهنهم واحد عامل تنجيد والثاني مركب ستائر تجي
علما أن المؤسسة في النطاق الابيض وأنا موظف شركة وماعندي موظف سعودي وسجلات المؤسسة منتهية.
_ هل لو وظفت سعودي أقدر أنقلهم خلال فترة التصحيح يعني لوسجلته بالتأمينات براتب 3000 انقلهم قبل ماتنتهي الفترة

وبعد كذا اسجل المعرض بمكتب العمل ونقلهم علية بعد فترة التصحيح والغي المؤسسة

رينو العاطل
07-06-2013, 01:33 AM
اخوي
الحين انا عندي عمالة سائقين خاص ورعاة
وابغي انقلهم على المؤسسة عندي علما بان اقامتهم سارية وكذلك لاتوجد عليهم بلاغات هروب
هل استطيع ان انقل كفالتهم على مؤسستي

تعابير الذات
07-06-2013, 01:52 AM
الله يوفقك وييسر امورك

اخوي عندي استفسار ........... هل يطلعون سجل تجاري لمغسلة ملابس انا موظف في شركة عادية والمهنة في الاحوال طالب ؟؟؟ هل يطلعون للطالب والا بس متسبب لاني شفت ردود الاخوان اللي يقول طلعت سجل وانا طالب واللي يقول ما يطلعون لك ...

اسال الله لمن يجاوبني ويفيدني ان يوفقه في الدنيا والاخرة وان يرزقه بفرحه تدمع عيونه

هورس
07-06-2013, 11:34 AM
البنقلاديش متوقفه تأشيراتهم ؟

السـفير
07-06-2013, 01:41 PM
عندي آستفسار محيرني الحين عندي مؤسسة مقاولات وبفتح تجارة وسباكة ومحل عبايات استفساري هو لازم اوظف على كل محل سعودي والا اقدر اوحد اسم المؤسسة بمسمى تجاري ويكونون السعوديين تابعيين لها كلها وكذالك العمال تابعيين لها يعني يشتغل على المؤسسة مو المحل والمحل بيكون فرع من فروع المؤسسة

ابي اي اسم
07-06-2013, 06:30 PM
الله يوفقك وييسر امورك

ادخل موقع وزارة التجاره وسجل فيه وكل شي موجود عندك ويرسلون لك السجل على البريد