المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الاسكان : تدشين بوابة «إسكان» الإلكترونية لتقديم الطلبات بعد 60 يوماً


هام السحاب
08-01-2014, 12:52 AM
وزارة الاسكان
يكشف وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي ظهر اليوم وفي مؤتمر صحفي تفاصيل مشروع تنظيم الدعم السكني الذي أقره مجلس الوزراء في جلسته يوم أمس الاثنين.
واستبدل قرار مجلس الوزراء المبني على ما رفعه وزير الإسكان (آلية الاستحقاق) ب(الدعم السكني) الذي يأتي ضمن إستراتيجية وطنية منتظرة للإسكان في المملكة، وتعزيز دعم التملك من خلال برامج دعم مباشرة للمستحقين من المواطنين الذي (يثبت) عدم تملكهم مسكن في جميع مناطق المملكة.
وتتضمن الآلية الجديدة تدشين بوابة “إسكان” الالكترونية لتقديم الطلبات واستكمال البيانات؛ بعد ستين يوماً من تاريخ إقرار آلية الاستحقاق والأولوية، وسوف يتم ترتيب المستحقين حسب عدد أفراد الأسرة وعمر المتقدم والحالات الاجتماعية والصحية الخاصة مع مراعاة فترة انتظار المتقدمين السابقين لبرامج الدعم السكني المختلفة، إضافة إلى الإقامة الدائمة في المملكة.
ورفع وزير الإسكان الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بمناسبة إقرار آلية الاستحقاق والأولوية لبرنامج الدعم السكني، مثمنا الدعم السخي الذي ظل يقدمه حفظه الله لوزارة الإسكان في جميع خطواتها، من أجل توفير ووصول الدعم السكني للمواطنين.
كما رفع الوزيرالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين -حفظهما الله-، على دعمهما المستمر للوزارة.
وبين الدكتور شويش بن سعود الضويحي أن البرنامج يهدف إلى تيسير تملك الأسرة السعودية للسكن المناسب مع إعطاء أولوية للأسر الأكثر احتياجا بما يدعم المكون الأساس للمجتمع السعودي وهو الأسرة ويرتقي بها اجتماعيا.
وأفاد الضويحي أن الوزارة أعدت بوابة إلكترونية تتيح لجميع المواطنين التقدم بطلبات الإسكان واستكمال بياناتهم، ليتم تدقيقها والتحقق من صحتها مع عدد من الجهات ذات العلاقة، ومن ثم معالجتها وتطبيق شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية عليها بما يحقق العدالة والشفافية والاستدامة.
وأشار إلى انه سيتم فتح بوابة “إسكان” الالكترونية للتقديم واستكمال البيانات؛ بعد ستين يوماً من تاريخ إقرار آلية الاستحقاق والأولوية وفقا لما ينص عليه تنظيم الدعم السكني. كما خصصت الوزارة مركز اتصال موحد لاستقبال استفسارات المواطنين والإجابة على تساؤلاتهم ومساعدتهم في استكمال بياناتهم عبر بوابة “إسكان” الإلكترونية.
وكشف وزير الاسكان إلى أنه في سبيل إيصال الدعم للمستحقين؛ حددت الآلية شروطا ينبغي توفرها في المتقدمين، منها أن يكون المتقدم رجلاً متزوجاً وعمره 25 سنة أو أكثر أو مسؤولاً عن أسرة وأن لا يكون أحد أفراد الأسرة مالكاً لمسكن مناسب أو سبق لأي منهم ذلك خلال الخمس سنوات السابقة لتاريخ تقديم الطلب، وألا يكون قد سبق لأحد أفراد الأسرة الاستفادة من دعم سكني حكومي أو خاص. ويمكن للمرأة أن تتقدم عن أسرتها إذا كانت هي المسؤولة عنها (كالأرملة أو المطلقة أو غيرها) التي تعول أبناءها.
وأوضح وزير الإسكان أنه سيتم ترتيب المستحقين حسب معايير أولوية لضمان وصول الدعم السكني للأسرة المستحقة من أبرزها؛ عدد أفراد الأسرة وعمر المتقدم والحالات الاجتماعية والصحية الخاصة مع مراعاة فترة انتظار المتقدمين السابقين لبرامج الدعم السكني المختلفة.
ولفت معاليه، أنه يمكن للمواطنين الدخول على موقع “إسكان” www.eskan.gov.sa لمعرفة تفاصيل شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية. كذلك تم تخصيص رقم اتصال موحد(920002431) للإجابة على استفسارات المواطنين.
وثمن معاليه الجهود والتعاون الذي وجدته الوزارة من الجهات الحكومية ذات العلاقة، مؤكدا أهمية دورها في توفير المعلومات والبيانات اللازمة التي تكفل تنفيذ هذا البرنامج الوطني المهم “إسكان”.
وكان مجلس الوزراء قرار في جلسته يوم أمس الموافقة على عدد من الترتيبات في هذا الصدد من بينها ما يلي:
تنظيم الدعم السكني ويتم استقبال الطلبات من خلال موقع وزارة الإسكان الإلكتروني
1 – الموافقة على تنظيم الدعم السكني، بالصيغة المرفقة بالقرار.
2 – يتم استقبال طلبات الدعم السكني من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الإسكان، وتعامل وزارة الإسكان الطلبات التي سبق تقديمها لوزارة الشؤون البلدية والقروية للحصول على قطعة أرض سكنية وفقاً لأحكام التنظيم.
3- تشكل لجنة من وزارة الإٍسكان ووزارة المالية ووزارة الشؤون الاجتماعية لدراسة وضع الفئات التي ترعاها وزارة الشؤون الاجتماعية، واقتراح الآليات المناسبة لتسديد أقساط الدعم السكني التي تستحق عليهم، والرفع إلى مجلس الوزراء بما يتم التوصل إليه في مدة لا تتجاوز (تسعين) يوماً.

http://www.mshariq.com/files/images/MSHARIQ-24200-1.jpg




المعذرة اتمنى يكون الموضوع في القسسم المناسب او مسموح من المراقبين نقله في القسسم المناسب ..

وشكرآ .. حبيت تناقش هذا الموضوع ونستفيد من بعض .. :h:h

ورد المزيونه
08-01-2014, 03:54 PM
كيف التسجيل فيه

عذاب الجرح
08-01-2014, 03:59 PM
افضل وزير صراحة مر على السعودية لانه انجز ونشوف المشاريع مشاءلله اللي خلصت واللي للحين بالطريق وعلى ارض الواقع انا ودي كلنا نشجع هذا الوزير وندعمه بالدعاء والكلام الطيب له من خلال جميع الوسائل الاكترونية لانه فعلاً اثبت انه يعمل لمصلحة الوطن والمواطن بكل جد وضمير ،

حُلُمي التدريس
08-01-2014, 04:07 PM
طيب أنا فيه نقطة بفهمها اللي فاهمها يفهمني

الآن لما يقدم شخص على هالمشروع وهو في قائمة انتظار القرض من البنك العقاري

وش وضعه؟؟ هل يخرج اسمه من السرى؟؟ ولا كيف ؟؟ شفت البرنامج أمس ولما جاء يتكلم

عن هالنقطة ماسمعته جت نوبة إزعاج عندي اللي فهمها ينورني.

عذاب الجرح
08-01-2014, 06:24 PM
طيب أنا فيه نقطة بفهمها اللي فاهمها يفهمني

الآن لما يقدم شخص على هالمشروع وهو في قائمة انتظار القرض من البنك العقاري

وش وضعه؟؟ هل يخرج اسمه من السرى؟؟ ولا كيف ؟؟ شفت البرنامج أمس ولما جاء يتكلم

عن هالنقطة ماسمعته جت نوبة إزعاج عندي اللي فهمها ينورني.



الزبدة اختي اي مواطن يستحق الارض والقرض وفيه مساكن جاهزه تسلم او ارض تسلم لك . وزارة الاسكان تبنيها عن طريق مقاول وهي تتكفل وتشرف على كل شيء انا اشوف فيه تفائل كبير وتطور بالاسكان ممتاز يعني بدل ما اجلس عشرين سنة انتظر راح اجلس سنة بالكثير واستلم بيتي

تركي الغبيوي
08-01-2014, 09:10 PM
طيب أنا فيه نقطة بفهمها اللي فاهمها يفهمني

الآن لما يقدم شخص على هالمشروع وهو في قائمة انتظار القرض من البنك العقاري

وش وضعه؟؟ هل يخرج اسمه من السرى؟؟ ولا كيف ؟؟ شفت البرنامج أمس ولما جاء يتكلم

عن هالنقطة ماسمعته جت نوبة إزعاج عندي اللي فهمها ينورني.

انا سمعته قال الي مقدم ع البنك له العقاري يخير بين انه يكنسل التقديم ويقدم ع هالمشروع + مراعاة سنوات انتظارهه أو يبقى ع البنك العقاري وينتظر اسمه

حُلُمي التدريس
08-01-2014, 09:20 PM
انا سمعته قال الي مقدم ع البنك له العقاري يخير بين انه يكنسل التقديم ويقدم ع هالمشروع + مراعاة سنوات انتظارهه أو يبقى ع البنك العقاري وينتظر اسمه


آهآآ حلوو يعني فيه احتمال ناس مافيها صبر تنتظر وتقدم هنا ويسقط اسمها من البنك العقاري مما يعجل فرصة

غيرهم ويختصر شوي من سنوات الانتظار اللي تطووول :c

عسى الله يعجل بهالمساكن ملينا من الإيجاااار :court:

عذاب الجرح
08-01-2014, 09:33 PM
آهآآ حلوو يعني فيه احتمال ناس مافيها صبر تنتظر وتقدم هنا ويسقط اسمها من البنك العقاري مما يعجل فرصة

غيرهم ويختصر شوي من سنوات الانتظار اللي تطووول :c

عسى الله يعجل بهالمساكن ملينا من الإيجاااار :court:


انا من اشد المعجبين في هذا الوزير واحسه صادق ويعمل بكل جد واجتهاد

نتأمل فيه خير بعد الله سبحانه والله يكتب له التوفيق ،

هام السحاب
23-01-2014, 01:32 AM
خيرت وزارة الاسكان المتقدمين سابقاً للحصول على قرض عقاري من صندوق التنمية العقاري - وفق شرط الارض - البقاء على الوضح الحالي للتقديم إلى حين استحقاق القرض، أو التنازل عن طلبه والتقدم إلى برنامج الدعم السكني الذي أعلنت تفاصيله وزارة الاسكان ظهر أمس في مؤتمر صحفي بالرياض، في حين يتوجب على المتقدمين بدون شرط الارض التقديم إلى البرنامج الجديد (إسكان) مع احتفاظ المتقدم بأولوية نقاط التقديم، في كلا الحالتين.


وقال وزير الاسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي ل"الرياض":إن الوزارة سوف تلجأ إلى أكثر من جهة للتثبت من تملك المسكن للمتقدمين عبر المنصة الجديدة، مع التوجه إلى الاستفادة من برنامج تسجيل ملكية المساكن، والتسجيل العيني في حال إتمامها. وعن قيمة الأرض المطورة المحتسب؛ اشار الوزير إلى أنه سوف يضاف إلى قيمة الارض، في حال اختار المواطن منتج (ارض وقرض).








ويبدأ التقديم بعد 58 يوماً على بوابة إسكان

www.eskan.gov.sa (http://www.eskan.gov.sa)


وفقا للشروط المعلنة، ضمن برنامج الدعم السكني الذي يضم 25 مادة.. في شهر جمادى الأولى، والعمل على التحقق من البيانات يبدأ من شهر رجب، وسيتم ارسال رسائل نصية للمتقدمين خلال شهر شوال المقبل، وبعد سوف تستمر الطلبات خلال أي وقت وفق الشروط المعلنة.

وسوف يتم استقطاع 25% من قيمة القرض (او قيمة الوحدة السكنية) من راتب المتقدم شهرياً، في حين حددت الوزارة اسعار قيمة الوحدة السكنية - ضمن المشاريع التي تشيدها - بقيمة 500 الف ريال، في حين ترواحت قيمة الاراضي - ضمن مشاريع ارض وقرض - بين 50 ألف حتى 150 ألف وفق ثلاثة مستويات، الأول 75 ألفاً و100 ألف، و150 ألف ريال للارض السكنية البالغة مساحتها على التوالي 350، و375، و400 ألف متر مربع، أو أكثر على التوالي.. القسم الثاني: 100 ألف، أو 125 ألف ريال للأرض السكنية على مساحة 400، و500 متر مربع أو اكثر على التوالي.. والقسم الثالث: 50 ألف ريال للأرض مساحتها 500 متر وأكثر.

واشارات وزارة الاسكان أن قيمة الارض المطورة، التي يدفعها المواطن، سوف تضخ مرة لاقراض آخرين، ويقوم مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية بتحديد المدن والمحافظات والمراكز المشمولة في كل قسم الاقسام المذكورة.

وحددت الوزارة منتجاتها المدعومة بما يلي (وحدة سكنية أو قرض أو أرض أو قرض وأرض) ويشترط على من يحصل وحدة عقارية (ارض او سكن) ألا يتم التصرف بها إلا بعد مرور 10 سنوات، وسداد كامل الاقساط المستحقة على الوحدة.

وقال وزير الاسكان: إن تنظيم الدعم السكني "إسكان" الذي صدر من قبل مجلس الوزراء أمس الأول، يهدف إلى تيسير تملك الأسرة السعودية للمنتجات السكنية المدعومة من الدولة، وتساهم هذه الآلية في انتقاء المسكن المناسب الذي يلبي احتياجات الأسرة السعودية، وتحقق سياسة الدولة في وصول الدعم السكني لمستحقيه.






وذكرت الوزارة إن إقرار الآلية يؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على تلبية تطلعات المواطنين لتوفير السكن المناسب لكافة المستحقين، حيث عمدت الآلية إلى تنوع الدعم السكني ليتناسب مع الاحتياجات المختلفة للأسر السعودية، وتتعدد المنتجات بين وحدة سكنية؛ أرض؛ قرض؛ أو قرض وأرض معاً.

وكشفت الوزارة عن حزمة من الشروط التي تضمنتها الآلية لقبول طلب الاستحقاق وهي أن يكون الدعم موجهاً لأسرة مكونة من إحدى المجموعات التالية: أسرة مكونة من زوج وزوجة، زوج وزوجة وولد أو أكثر، أب وولد أو أكثر، أم وولد أو أكثر، اثنين أو أكثر من الإخوة في حال وفاة الوالدين، متقدم واحد أو أكثر من الإخوة في حال كون الأم غير سعودية والأب متوفى؛ أو كانت العائل الوحيد لهم.

ويشترط التنظيم أن يكون المتقدم عن الأسرة سعودي الجنسية، وأن تكون الأسرة مقيمة في المملكة العربية السعودية؛ وأن يكون عمر المتقدم 25 سنة وأكثر؛ ولا يكون أحد أفراد الأسرة مالكاً لمسكن مناسب أو سبق لأيّ منهم ذلك خلال الخمس سنوات السابقة لتاريخ تقديم الطلب، وألاّ يكون قد سبق لأحد أفراد الأسرة تملك مسكن ضمن برنامج دعم سكني حكومي أو خاص أو مدرج فيه.

ويقدم الطلب من قبل الرجل (زوج أو أب) أو من قبل المرأة (زوجة أو أم تعول أبناءها كالأرملة والمطلقة التي مضى على طلاقها سنتان) أو من إخوة مجتمعين متوفي الوالدين، أو من ينوب عنهم شرعاً.

كما يشترط استمرارية توافر جميع الشروط المشار إليها أعلاه من وقت تقديم الطلب وإلى حين تخصيص الدعم السكني، وبالتالي إذا كانت الأسرة مستوفية لجميع الشروط عند تقديم الطلب هذا لا يعني بالضرورة حصولها على الدعم السكني؛ إذ يلزم استمرار توافر الشروط فيها إلى حين تخصيص الدعم السكني لها.






وبينت الوزارة إن المتقدمين الذين تتوفر بهم شروط الحصول على الدعم السكني يتم ترتيبهم حسب معايير أولوية المتقدمين المستحقين وهي المعايير التي تحدد نقاط أولوية الأسرة في تنظيم الدعم السكني وتشمل الحالة المالية للمتقدم وأسرته، سن المتقدم، عدد أفراد الأسرة، الحالة الاجتماعية والصحية للمتقدم وأسرته بالإضافة لأسبقية تقديم الطلب.

وستطلق الوزارة بوابة إلكترونية خاصة لآلية الاستحقاق للتحقق من كافة البيانات المدخلة من قبل المتقدمين على الدعم السكني وفق المعايير والشروط التي تضمنتها آلية الاستحقاق، وترتبط هذه البوابة مع جميع الجهات ذات العلاقة التي لديها معلومات تفيد في تحديد حالة الأسرة ومدى حاجتها إلى الحصول على الدعم السكني وعدم اقتصارها على أسبقية التقدم بالطلب.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه البوابة المعتمدة للتقديم للحصول على الدعم السكني واستكمال البيانات، سيتم إطلاقها بعد ستين يوماً بموجب التنظيم.

ولضمان استمرار الدعم السكني للأجيال القادمة أشار التنظيم المعتمد إلى أن جميع أوجه الدعم السكني ستقدم بأقساط مالية ميسرة وتم تحديد القسط المالي الواجب دفعه من المستفيد منه، واعتمد أيضاً أن تسري أحكام التنظيم على جميع طلبات القروض السكنية المقدمة لصندوق التنمية العقارية، باستثناء الطلبات المقدمة على الصندوق التي لدى أصحابها أرقام قبل تاريخ 23/7/1432م، فإنها تعامل وفقاً للإجراءات المعمول بها قبل العمل بهذا التنظيم، وأن يصرف الصندوق المبالغ اللازمة لذلك من رأس ماله الحالي.






والمتقدم الذي لديه طلب قائم ورقم انتظار رسمي في صندوق التنمية العقارية "بشرط تملّك الأرض" له عدة خيارات منها الاختيار بين الاستمرار في برنامج صندوق التنمية العقارية أو التنازل عن طلبه والانضمام لتنظيم الدعم السكني، وفي حالة التنازل يؤخذ تاريخ تقديم طلبه السابق في عين الاعتبار.

أما المتقدم الذي لديه طلب قائم عن طريق الانترنت في صندوق التنمية العقارية "بدون شرط تملّك الأرض"؛ يدرج طلبه مباشرة في طلبات تنظيم الدعم السكني ويؤخذ تاريخ تقديم طلبه السابق في عين الاعتبار، أما المتقدم الذي لم يسبق له التقديم على صندوق التنمية العقارية، فيدرج طلبه ضمن طلبات تنظيم الدعم السكني، عند تقديمه على بوابة "إسكان"www.eskan.gov.sa (http://www.eskan.gov.sa)


بحيث يكون مستحقا لأحد منتجات الدعم السكني؛ في حالة اجتياز جميع شروط الاستحقاق.

أما المتقدم الذي حصل على منحة أرض من وزارة الشؤون البلدية والقروية، يكون مستحقاً لمنتج القرض فقط في حالة اجتياز جميع شروط الاستحقاق.

وبالنسبة للخطوات التي يجب اتباعها من قبل المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط، فعلى المتقدم تسجيل المعلومات الشخصية العامة وتسجيل معلومات عن الأملاك التي بحوزته، كذلك عليه تسجيل معلومات السكن الحالي، تحديد تفضيلات الدعم السكني المطلوب سواء كان (وحدة سكنية أو قرضا أو أرضا أو قرضا وأرضا) ويجب أن تشمل المعلومات المطلوبة عن الأسرة والزوجة والأبناء ومعلومات عن المعالين.

عطالجي
06-03-2014, 11:18 PM
اذا كان لي طلب سابق في صندوق التنمية العقارية عن طريق الانترنيت هل أكتفي به وأختار أرض فقط




ام اختار ارض وقرض

طلال القنوعي
07-03-2014, 12:11 AM
عندي مشكلتين يا اخواني .. انا سجلت سابقا بـ أرض وقرض ورقم الجوال الي سجلته قبل انسرق كيف اعدل البيانات ؟؟




.. والتسجيل بالاسكان الجديد طالبين مني كلمة المرور الحاليه وما اعرف كم كل شوي يقولوا غلط ؟؟ مع انهم ارسلوا لي كلمة مرور جديده بس فيه 3 فراغات كلمة المرور الحاليه وهاذي الي معقدتني عجزت اسجل و كلمة المرور الجديده والتاكيد على كلمة المرور الجديده






تكفووون ساعدووووني عجززت اسجل

أخصائي إكلينيكي
08-03-2014, 12:39 AM
هل يوجد موضوع لكيفية التسجيل بالخطوات فيما يخص موقع اسكان

Hejabi Najaty
08-03-2014, 03:43 AM
رابط بوابة الإسكان
https://www.eskan.gov.sa/eskan/
ارشادات التسجيل
بعدها تسجيل جديد
والله يكتب للجميع الخير
.

يارب تجيني وظيفة
08-03-2014, 08:51 PM
منزلين برنامج إسكان للأندرويد والأيفون
وبارك الله فيكم

سااااير
08-03-2014, 08:59 PM
اللي مومتزوج عزابي يقبلونه

عاطله ونحمد الله
11-03-2014, 03:28 AM
اللي فهمته ان اللي مقدم على قرض في الصندوق العقاري خلاص مايسجل بياناته في هالرابط صح او لا ؟؟

Hejabi Najaty
11-03-2014, 06:20 PM
عاطله شوفي المشاركه رقم 9 وادخلي موقعهم بتلقين اجابه واضحه
صحيفة اليوم نشرت كلام لمسؤول الإسكان يقول تسليم الوحدات السكنية
بيبدأ بعد سبعة اشهر وهذا بصراحه انجاز إذا ماكان كلام اعلام...........

انفاس مبعثره
12-03-2014, 12:44 AM
اللي مومتزوج عزابي يقبلونه

نفس السؤال ؟؟

اخوي يقول يقبلوني سجليني وانا اقول تزوج ثم سجل ..
ولا ادري مين الصح ؟؟
اللي عنده علم يفيدنا

Hejabi Najaty
12-03-2014, 01:47 AM
نفس السؤال ؟؟

اخوي يقول يقبلوني سجليني وانا اقول تزوج ثم سجل ..
ولا ادري مين الصح ؟؟
اللي عنده علم يفيدنا

من خلال الأسئلة المكرره بالموقع طلع الجواب ياأنفاس يقول

http://www8.0zz0.com/2014/03/11/22/357614235.png

وهذه صورة لشرط الإستحقاق

http://www8.0zz0.com/2014/03/11/22/191897658.png

خليه يتزوج ويسجل :)

مغاهيم الخجل
12-03-2014, 02:28 PM
الحين المراه الارمله لوتسجل كيف يكون التسجيل

Hejabi Najaty
13-03-2014, 02:16 AM
السلام عليكم

هذا شرح لطريقة التسجيل في برنامج الدعم السكني
بحثت عن الطريقة ووجدتها بالصور بالنت وإن شاءالله تفيدكم

ندخل على موقع إسكان هنـــــــــــــا (https://www.eskan.gov.sa/eskan/)
ونضغط تسجيل جديد
ملاحظة انا حذفت صورة 2 لانها نفس صورة 1

http://www14.0zz0.com/2014/03/12/22/768228751.png
دخل السجل المدني والميلاد ورقم الجوال الأساسي ومن ثم تصلك رسالة تفعيل
,
تجيك الخطوه اللي بعدها تدخل بيانات خاصة عنك مثل عنوانك - مؤهلك و....... تابع الصور

http://www3.0zz0.com/2014/03/07/14/858268665.jpg

تابع باقي الخطوات

http://www3.0zz0.com/2014/03/07/14/363670229.jpg
كمل بياناتك واذكر وظيفتك وراتبك الشهري ومنطقة العمل
وأيضا اضغط على كلمة إضافة إذا كان يوجد دخل آخر للزوجة أو للأسرة التي معك.
وبعد الانتهاء اضغط حفظ واستمرار انظر الصوره

http://www3.0zz0.com/2014/03/07/14/406272387.jpg


الخطوة التاليةة: بيانات الأسرة
اختر إضافة ومن ثم أدخل صلة القرابة ثم السجل والهوية وهل هو من ذوي الاحتياجات
الخاصة ومن ثم كلمة إضافة، وهكذا على كل فرد من أفراد الأسرة

http://www3.0zz0.com/2014/03/07/14/387881734.jpg

الخطوة التاليه يسألونك هل ملكت عقار خلال 5 سنوات الماضيه اكتب رقم الصك وتاريخه ومساحته:b<~ غربله خخخ

http://www3.0zz0.com/2014/03/07/14/631515658.jpg

في حالة عدم حصولك على أي عقار اضغط: حفظ واستمرار ووافق

بعدها السكن الحالي المستأجر
واضغط إضافة :Thumbs_down:

http://www3.0zz0.com/2014/03/07/14/940981011.jpg

بالخطوة التالية :أدخل نوع السكن ثم قيمة العقد السنوي، ومن ثم اضغط عرض الخريطة
واتجه
عن طريق الأقمار إلى موقع سكنك مع سحب المؤشر الأحمر ووضعه فوق موقع المنزل:c

http://www3.0zz0.com/2014/03/07/14/864488130.jpg


بعد إضافة السكن سيظهر مؤشر علامة "صح" بالأخضر
ومن ثم اسم صاحب المنزل المؤجر ثم رقم حساب فاتورة كهرباء الشقة والماء
لا يتطلب إن لم يتوفر ومن ثم إضافة

http://www3.0zz0.com/2014/03/07/14/370639677.jpg

بعد الإضافة ستجد معلومات السكن بالأسفل، وبجانبها عند اليسار كلمة تحديد
مسكن أساسي التي وضعت عليها دائرة

http://www3.0zz0.com/2014/03/07/14/414218886.jpg

بعد الضغط على كلمة "تحديد مسكن" سيظهر لونها أخضر مثل هذه الصورة ومن
ثم حفظ واستمرار

http://www3.0zz0.com/2014/03/07/14/479248685.jpg


الخطوة التالية: يسألك عن الالتزامات المالية
أضف اسم البنك المقترض منه ومبلغه وقسطه وسبب التمويل

http://www3.0zz0.com/2014/03/07/14/197536852.jpg

بعد الاضافة ( القروض) اعمل حفظ واستمرار:Thumbs_down:

http://www3.0zz0.com/2014/03/07/14/464173469.jpg

الخطوه التاليه لو عندك التزامات اخرى اضفها:Thumbs_down:

http://www3.0zz0.com/2014/03/07/14/738488500.jpg

واخر خطوة :k

اختر نوع القرض
قرض -أو أرض -أو قرض وأرض -أو وحدة سكنية
ويكون الاختيار تدريجيا حسب الاحتياج الأولي ومن ثم حفظ وإرسال الطلب:Thumbs_down:

http://www3.0zz0.com/2014/03/07/14/530951467.jpg

,

الحمدلله تمت :w

الحارثي العاطل
13-03-2014, 02:45 AM
شكراً

.

حلم ماضي
15-03-2014, 07:33 AM
طيب انا بنت عمري 25 غير متزوجة يقبلني اسكان لو اقدم ع قرض او سكن ؟
مع العلم انو ابوي مقدم ع صندوق التنمية بس ماكفت الفلوس عشان نكمل البناء ؟؟
احد يفيدني

مغاهيم الخجل
19-03-2014, 04:11 PM
اتوقع لا مايقبلونك