تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > الفساد والجــريمة

الملاحظات

الفساد والجــريمة لا يقبل المواضيع الجديدة

الأم مطلقة .. وزوجة الأب خلف القضبان في سجن النساء بعرعر

الفساد والجــريمة

javascript:...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 18-01-2007, 08:42 AM
الصورة الرمزية المستشاره
نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: أعيش بين صفحات ايامي
المشاركات: 6,196
معدل تقييم المستوى: 476815
المستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداع
Arrow الأم مطلقة .. وزوجة الأب خلف القضبان في سجن النساء بعرعر


بلقيس .. قصة تعذيب طفلة .. و«سبأ» و«نبأ» سجينتان حتى إشعار آخر
ثامر قمقوم (عرعر)تصوير: عبدالعزيز الضلعان
بلقيس طفلة تفتحت على الحياة كوردة يانعة الا انها سرعان ما بدأت في الذبول عند طلاق أمها من أبيها وزواجه من امرأة اخرى لم تجد لديها الحنان الذي افتقدته بطلاق أمها بل تفاقمت أزمتها النفسية عندما أنجبت زوجة الأب اخوتها «سبأ ونبأ وعبدالملك» وخصتهم بكل الرعاية والحب بينما اساءت معاملة الطفلة «الغريبة» بلقيس بالضرب والتجريح الذي أوصل الطفلة البريئة المستشفى حد الاشراف على الموت وزج بزوجة الأب خلف قضبان سجن النساء في عرعر تنتظر مصيرها والنطق بالعدالة في وقت تشير فيه كل الدلائل والقرائن لادانتها بتعذيب الطفلة بلقيس أو ربما ببراءتها ايضا!! من يدري؟!
في الوقائع التالية والتي يرويها والد بلقيس ومسؤولو جمعية حقوق الانسان والمستشفى الذي ترقد فيه الطفلة الضحية، نحن أمام حكاية طفولة معذبة بطلتها الرئيسة «بلقيس» ذات السبعة أعوام و «سبأ ونبأ» اختاها من أبيها الذي تزوج بامرأة اخرى.
والحكاية تكاد تتكرر في كل بيت وفي أي مجتمع وفي كل مكان وفي أي زمان وذلك عندما ينفصل الوالدان بالطلاق ويتزوج أحدهما أو كلاهما ويقع الاطفال ضحايا معاملة زوجة الأب أو زوج الأم واذا كانت «بلقيس» تشرف الآن على الموت في المستشفى، و تقبع زوجة أبيها خلف قضبان سجن النساء في عرعر، فإن مصير اخوتها الثلاثة ليس بأحسن حال منها اذ يعانون الأمرين في غياب والدهم الذي يخاف عليهم اثناء غيابه «فيسجنهم» داخل غرفة بالمنزل ولا يطلق سراحهم الا حين عودته من عمله؟! خوفاً عليهم أثناء غيابه.

داخل الغرفة
لم استطع ان احبس دموعي.. التي انهمرت بغزارة امام والد بلقيس منذ ان فتح الباب المغلق على اطفاله الثلاثة الصغار في منزله المستأجر بحي العزيزية أحد أقدم أحياء عرعر.
لم ادخل في حياتي... منزلاً كهذا.. الوضع يرثى له تماماً.
خرج الاطفال الثلاثة.. من الغرفة.. يحتضنون والدهم وكانت اصواتهم من الداخل قد تعالت منذ ان ادخل المفتاح: الملابس متناثرة في كل مكان، الاكياس، والاوراق، الاحذية، وحفائظ الاطفال على مدخل باب المطبخ.. لا مدفأة.. هو يقطع الكهرباء في حال خروجه، والدهم يقول: اخاف عليهم من الكهرباء.
اخوة بلقيس: سبأ (خمس سنوات).. ونبأ (اربع سنوات) وعبدالملك (عامان ونصف العام).. يعيشون مع والدهم.. وهو الذي يهتم بشؤونهم في ظل سجن والدتهم التي لم يصدر حكم بحقها وتقيم داخل سجن النساء بعرعر.. بصحبة رضيعتها البندري عام ونصف العام.
يقول والد بلقيس.. بعد ان سألته عن هذا الوضع الغريب: ماذا تريدني ان أفعل أنا مضطر للبقاء معهم طوال الوقت.. في الصباح الباكر اذهب الى العمل حيث اقوم بتوصيل طالبات.. ثم اعود على الفور لأولادي الذين اغلق عليهم الغرفة.. خوفاً من حدوث شيء - لاسمح الله -. اقوم بإفطارهم ثم اعيدهم للغرفة.. واذهب الى العمل لتوصيل الطالبات بعد خروجهن من المدارس.. ثم اعود لاطفالي واصطحبهم بعد الظهر الى حوش الماعز الذي املكه على طريق عرعر - رفحاء للتسلية ومع حلول المساء اعود الى المنزل.. واقوم بتشغيل المدفأة.. واجلس مع اطفالي.. حتى الصباح وهكذا أعيش.
والد بلقيس (الطفلة) الضحية كشف لـ «عكاظ» بعض الخفايا والاسرار غير انه لا يتهم زوجته بتعذيبها كما لا ينفي عنها التهمة في الوقت نفسه تاركاً المسألة للجهات الامنية.يروي والد بلقيس (البحريني الجنسية) والمقيم منذ سنوات في المملكة سامي رجا العنزي القصة منذ البداية.. فيقول: أعمل بمدينة عرعر منذ عدة سنوات تزوجت من امرأة سورية تدعى فاطمة مصطفى السيد.. تعيش مع والدها واشقائها في عرعر. انجبت منها طفلة وحيدة هي بلقيس التي عمرها الآن سبع سنوات لم استطع التأقلم معها وبعد زواج دام سنة طلقتها وكان عمر بلقيس شهرين وقد تنازلت لدى المحكمة عنها.
عاشت بلقيس بصحبتي بمنزل عمتي شقيقة والدي التي تسكن عرعر استمر وجودنا لدى عمتي عاماً ونصف العام نأكل ونعيش هناك بكل راحة واطمئنان..

الزواج بشيماء
بعد ذلك تزوجت امرأة اخرى.. هي شيماء سعد (عراقية) -الزوجة المتهمة بالتعذيب والمسجونة الآن- استأجرت منزلاً بحي العزيزية بعرعر. مع الزوجة الجديدة وابنتي بلقيس انجبت من الزوجة الثانية (شيماء) ثلاث بنات.. وولد هم : سبأ (خمس سنوات) ونبأ (اربع سنوات) وعبدالملك (عامان ونصف العام) والبندري (عام ونصف العام).
سارت حياتنا طبيعية نحن الستة في منزلي بالايجار.. ما يقارب من خمس سنوات، ويضيف كنت أقوم بنفسي خلال هذه الفترة بإيصال بلقيس الى أمها حيث كانت تسكن مع والدها واخوانها وكانت قد سافرت الى سوريا.عاماً كاملاً ولم تسأل عن بلقيس حتى باتصال هاتفي!!

مناكفة الزوجة الثانية
وفي الوقت الذي كان الوضع يسير فيه بشكل طبيعي يقول سامي: حاولت والدة بلقيس اكثر من مرة الحضور الى منزلي لرؤية بلقيس رغم انني اقوم بتوصيلها الى منزل والد أمها.. ولكن كانت تصر على الحضور رغم انها مطلقة طلبت من والدها واشقائها ان لا يسمحوا لابنتهم بالحضور الى منزلي لانها مطلقة ولكي لا تحرجني مع زوجتي الحالية ومع الجيران وكل من يعرفني..

الشرارة الاولى
عن بداية الخلافات يقول العنزي: في أحد الايام تشاجرت بلقيس مع اختها الاخرى (سبأ) مشاجرة عادية.. تحدث في كل منزل.. ولم نكن انا وشيماء حاضرين وقتها.. جاءت زوجتي وعرفت بالمشاجرة وقامت بضربهما بالخيزران تأديباً لهما لكي لا يكررا ما فعلتاه مرة اخرى بكل صراحة غضبت حينها وقمت بضرب زوجتي شيماء لأنني أعتبر بلقيس بكل صراحة الأغلى وقمت بطردها بل وطلاقها.. وارسالها الى خالها الذي يسكن مدينة حفر الباطن.
حينها ارسلت بلقيس الى منزل اخوالها.. ولكن لكي يحصلوا على حضانتها.. تم أخذ بلقيس الى المستشفى وعرضها على الطبيب وعمل محضر لدى شرطة الخالدية بعرعر بحجة ان بلقيس تعرضت للضرب والتعذيب من زوجة والدها وانها يجب ان لا تعيش عند والدها وتم رفع القضية الى هيئة التحقيق والادعاء العام ثم الى المحكمة التي طلبت مني احضار (شيماء) ولكني أكدت لهم انني قمت بتطليقها وهي الآن ليست زوجتي وعند خالها بحفر الباطن وكان القاضي قد رفض حضانتي بسبب هذه الشكوى وتم ايقاف القضية على ان يتم الحل بالتراضي وخلال اشهر كنت قد اعدت زوجتي الثانية وحتى لا يزيد الخلاف تركت بلقيس تعيش عند امها، وافقت بارادتي دون صدور حكم شرعي..

زواج والدتها
تزوجت والدة بلقيس من شخص آخر في مدينة سكاكا واخذت بلقيس معها ولكن لم يمض شهر واحد حتى اعادت بلقيس الى بيت والدها في عرعر ولم تستطع تحملها وفور وصولها لم يستطع اخوالها وجدها تحملها ليوم واحد فقاموا بالاتصال بي من اجل استعادة بلقيس سألتهم: ما الذي حدث.. لقد اقمتم الدنيا ولم تقعدوها وطالبتكم بحضانتها عن طريق المحكمة فما الذي تغير؟ فقالوا لي: ان امها لا تريدها.. ونحن لا نستطيع ان نصرف على ابنتك.. على الفور ذهبت اليهم من اجل استعادة بلقيس وطلبت منهم حينها ان اسجلها في المدرسة المجاورة لمنزلهم حتى تذهب لمنزلهم في حالة تأخري عليها ولكنهم رفضوا بشدة..

وقوع حادثة بلقيس
في احد الايام لم اكن موجوداً في المنزل.. وقعت حادثة بلقيس التي اصبحت قضية بعد ان سقطت من على الدرج او قامت زوجتي بضربها بصراحة حتى اللحظة انا لا استطيع ان اقرر ذلك علماً ان زوجتي شيماء كانت تهتم ببلقيس وتشتري لها الملابس مثل شقيقاتها وانا وان كنت لا أنفي ولا أؤكد ان هناك عملية تعذيب لكن لا اعتقد ان الضرب والتعذيب.. الذي تتهم به زوجتي. يمكن ان يوصل بلقيس الى هذا الوضع الذي تشاهدونه.. انا لا اتهم زوجتي.. ولا استطيع ان انفي ما تقوله الجهات المعنية لكن شيماء هي التي اسعفت بلقيس.. بمساعدة من احد الجيران.

حقوق الانسان
الى ذلك علق نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الانسان الدكتور مفلح القحطاني اننا أمام قضية موت دماغي نتيحة تعذيب مؤكدا ان الجمعية تتابع قضية مع الجهات المختصة حتى يأخذ كل ذي حق حقه.
ومن جهته نفى مدير مستشفى عرعر المركزي الدكتور صيدلي حمود العنزي ان يكون الاطباء قد عجزوا عن علاج بلقيس مؤكدا ان وضعها مستقر وقد تم الرفع الى عدد من المراكز الطبية المتخصصة وجاء الرد بالقدرة على العلاج في الوقت الراهن لافتا ان الطفلة بلقيس ما تزال بمرحلة بنائية ولن يتقرر الوضع النهائي عن حالتها الا بعد مرور عام.

  #2 (permalink)  
قديم 18-01-2007, 07:01 PM
الصورة الرمزية المستشاره
نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: أعيش بين صفحات ايامي
المشاركات: 6,196
معدل تقييم المستوى: 476815
المستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداع
Question


كلمة ولو جبر خاطر0000

  #3 (permalink)  
قديم 21-01-2007, 06:15 AM
الصورة الرمزية سعودية عظيمة شان
مشرفة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 1,971
معدل تقييم المستوى: 154184
سعودية عظيمة شان محترف الإبداعسعودية عظيمة شان محترف الإبداعسعودية عظيمة شان محترف الإبداعسعودية عظيمة شان محترف الإبداعسعودية عظيمة شان محترف الإبداعسعودية عظيمة شان محترف الإبداعسعودية عظيمة شان محترف الإبداعسعودية عظيمة شان محترف الإبداعسعودية عظيمة شان محترف الإبداعسعودية عظيمة شان محترف الإبداعسعودية عظيمة شان محترف الإبداع

يالله .. قصة مؤثرة !!

أين من يقول أن المسلسلات مجرد خيالات مبالغ فيها .. ليرى على أرض الواقع ماهو أشد وأنكى !!

مساكين الأطفال ... دائماً هم ضحايا أخطأ الكبار ..

الماجستير حلمي ... أشكر لك إختيارك ..

وأعتذر عن تأخر الرد منا .. العتب على النظر ..

لكن موضوع جيد .. قرأته كاملاً بمجرد أن وقعت عيني عليه ..

تحياتي لك ..
  #4 (permalink)  
قديم 21-01-2007, 06:31 AM
الصورة الرمزية r-w
r-w r-w غير متصل
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: جدة
المشاركات: 547
معدل تقييم المستوى: 55
r-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداع

مشكوره خيتوو
على القصه المؤثره

اللهم لك الحمد يارب عن النعم الي احنا فيها

  #5 (permalink)  
قديم 21-01-2007, 10:45 AM
الصورة الرمزية moh5139
مسوؤل بالموارد البشرية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 383
معدل تقييم المستوى: 36
moh5139 يستحق التميز

شكرا يا اختي الماجستير موضوع محزن للغاية عافنا واعافاكم الله

اتمنى بس من الابوين ان ياخذوا العبره من الطلاق والتشتت الاسري

وفقك الله

  #6 (permalink)  
قديم 31-01-2007, 02:54 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 2,317
معدل تقييم المستوى: 0
سري للغاية يستحق التميز

مشكورة على القصة المؤثرة

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله الفساد والجــريمة

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 08:00 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين