تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > تنمية المواهب وتطوير الذات

الملاحظات

أستثمارات المرأة

تنمية المواهب وتطوير الذات

رئيسة الشركة المنظمة للملتقى .. الخطيب: ملتقى استثمار المرأة فتح آفاقا واسعة أمام الأموال النسائية في السوق السعودية - رانيا القرعاوي من الرياض -...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 27-01-2007, 11:46 PM
الصورة الرمزية سعوديةفخرآل جود
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 2,708
معدل تقييم المستوى: 41
سعوديةفخرآل جود يستحق التميز
أستثمارات المرأة

رئيسة الشركة المنظمة للملتقى .. الخطيب:

ملتقى استثمار المرأة فتح آفاقا واسعة أمام الأموال النسائية في السوق السعودية

- رانيا القرعاوي من الرياض - 09/01/1428هـ

تستعد العاصمة السعودية الرياض لاستقبال أول مؤتمر من نوعه يهدف لجعل الاستثمار في حياة النساء أساسا لحياة الأفراد تحت شعار"الاستثمار للمرأة أسلوب حياة"والذي يعقد في السابع من شباط (فبراير) المقبل، ويتطلع المؤتمر لتحقيق ستة أهداف تتركز في تنويع سبل الاستثمار المتاحة أمام المرأة السعودية، وعدم اقتصارها على المال فقط.
"المرأة العاملة "حاورت عزيزة الخطيب رئيسة الشركة المنظمة للملتقى التي أكدت أهمية اكتشاف قدرات ومواهب المرأة السعودية، مشيرة إلى أنها أرادت من خلال الملتقى الخروج من عباءة الملتقيات التقليدية وقلب الحال بين الحضور والمتحدثين ليكون الحضور هم المتحدثون والعكس.
ونوهت الخطيب إلى أن ما يميز الملتقى هو أن الفريق القائم عليه هم من فتيات المجتمع السعودي، إذ تعمل على الإعداد له 150 فتاة، وبمشاركة 70 فتاة متطوعة أخرى، مؤكدة أن هدفها الأساسي يتمثل في التأكيد على أن نجاح الملتقيات النسائية لا يعتمد على احتوائها على جلابيات وعروض أزياء فقط, بل المرأة تحرص على المؤتمرات التثقيفية إذا كانت تضيف لها جديدا قائلة إن المؤتمر يستهدف كل امرأة تحرص على جعل جودة حياتها الأفضل, فإلي تفاصيل الحوار:

كيف جاءت في ذهنك فكرة الملتقى؟
من خلال مشاهدتي وحضوري ملتقيات ومؤتمرات كثيرة، كنا نأسف لقلة عدد الحضور النسائي, ومن خلال الحديث مع العديد من السيدات ومن خلال خدماتنا ودراستنا أفادونا بان هذا راجع إلى أن ما يقدم يكون أحيانا في مرحلة متقدمة عما تحتاج إليه السيدات أو لا تتاح لهن فرصة المشاركة بالأسئلة أو أن أهداف الملتقيات تسويقية بحتة، لذلك أردنا تقديم ملتقى هادف بأسلوب مبتكر وجديد ويحقق احتياج السيدات, ومقولة لا يفهم السيدة غير السيدة في هذا المضمار صحيحة كليا.

ما أهم أهداف الملتقى؟ وهل وضعت وسائل لتحقيقها؟
الهدف الأول: تطوير المعرفة بأساسيات الاستثمار وأن الاستثمار ليس قاصرا فقط على المال فهناك أوجه مختلفة للاستثمار للأسف مهملة كثيرا، ومعرفة السيدات بها ستحسن ليس فقط من استثماراتهم المالية، وإنما أيضا ستسهم في تحسين جودة الحياة لهن بشكل عام، وسيلتنا في ذلك المحطة الأولى في الملتقى " جناح المعرفة" والمصممة بشكل متحف للاستثمار، وهي المرة الأولى من نوعها في دول الخليج التي يتم تقديم المعرفة بهذه الطريقة المبتكرة حيث تم تصميمها بطريقة تقنية مبتكرة لتحصل السيدة على محتوى دورة تدريبية قصيرة هدفها تعميق سلوك الاستثمار لدى السيدات وجعله منهاجا وأسلوبا للحياة من خلال شموليته لجميع نواحي حياة الفرد, فالاستثمار له عدة وجوه وستحصل السيدة على شهادة حضور.
الهدف الثاني: التأكيد على أن المرأة شريك في البناء والاستثمار ومن خلال إتاحة الفرصة لها لتلتقي بجهات من القطاع الخاص والقطاع الحكومي مما يتيح لها تنويع محفظتها الاستثمارية وتعريفها على آفاق جديدة في الاستثمار.
الهدف الثالث: التأكيد على أن الحوار هو جسر الأفكار وأساس الإبداع وطريقة لاكتساب الخبرات والتجارب من خلال الحوار مع 20 متخصص ومتخصصة في مجالات الاستثمار المختلفة عبر جلسات حوارية مراعية تماما لاحتياج السيدات ورغبتهن بالمشاركة والحوار أكثر من الاستماع فقط وبذلك نحول السيدات إلى مشاركات بتفاعلهن وسؤالهن و مقترحاتهن والمتخصصين يكونون مستمعين وملبين لاحتياجات السيدات من المعرفة.
الهدف الرابع"أن يهيأ الجيل الجديد للقيام بمسؤوليته وتتاح لهم الفرصة للمشاركة في بناء المجتمع من خلال إعطاء الفرصة ل 70 طالبة جامعية للمشاركة في التنظيم والمساندة مما يسمح لهن باكتساب المعرفة بالأعمال ويعرف بقدراتهن أمام الجهات المشاركة التي يبحث الكثير منها عن متميزات ليتم توظيفهن.
الهدف الخامس يتمثل في أن كل جهد ونشاط لنا بما فيه النشاط الاستثماري هو فرصة للعطاء ووسيلة للاستثمار في المجتمع من خلال تخصيص كامل دخل سعر تذكرة الدخول لجمعيتين خيريتين هما الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) والجمعية الخيرية لدعم أطفال السرطان (سند).

الملاحظ أن الملتقى يضم العديد من الأنشطة والأهداف, فمنذ متى تم الإعداد له ومن هم فريق الإعداد؟
منذ قرابة ستة أشهر تمت التحضيرات الأولية وخلال تلك الفترة قمنا بالتشاور. مع الجهات المشاركة فيما يتعلق بأفضل الطرق التي يمكن أن نحقق بها أهدافنا, فملتقانا هو نتاج عمل فريق متميز وبالنسبة لنا كفريق عددنا مايزيد على 70 فتاة, هذا غير المشاركات من الجهات الشريكة وقد يصل العدد إلى 100 وبفريق المساندة والضيافة يصل إلى قرابة 170 فتاة.

ما السلبيات التي واجهتك خلال تنفيذ الملتقى؟
بصراحة أثناء تخاطبنا واتصالنا بعدد من الجهات لكسبها شريكا معنا يدعم الملتقى ليخرج إلى النور التقينا بعدد من الجهات التي لا تحترم دور المرأة في المجتمع وذكروا أن المرأة لا ينجح معها سوى اللقاءات التي تستعرض الأزياء والتجميل فقط وأن الثقافة والمعرفة ليست في خريطة المرأة السعودية وحاولوا إحباطنا عن إقامة الملتقى بأن السيدات السعوديات يلزمهن وقت لاستيعاب المعرفة وأحزنني وجود من يفكر بأن المرأة بهذا الحجم الصغير والدور المحدود.


ما الشيء الذي يثير قلقك ونحن قبل أسبوعين من الملتقى؟
لدينا قلق ألا يستفيد أكبر عدد ممكن من السيدات من الملتقى لأنه مهم جدا ومتميز, لذا قمنا بواجبنا حيال إيصال الدعوات والاتصال بالسيدات عبر كل الوسائل, فوزعنا أربعة آلاف بطاقة دعوة تقريبا ووصل البريد الإلكتروني لأكثر من 15 ألف سيدة وتم توجيه الدعوات لكافة الغرف التجارية والجامعات السعودية في الرياض, جدة, الدمام, المدينة, القصيم, وحاولنا أن نحشد الإعلام لكي يقوم بدوره ولدينا الاستعداد لاستقبال خمسة آلاف سيدة إن لم يكن الحضور كما أتوقع بالتأكيد سنشعر بالحزن.

ربما تكون كثرة الملتقيات والمعارض المقامة وعدم جني فائدة من ورائها سببا في عدم إقبال السيدات على الملتقى؟
لا أعتقد ولا يمكننا التعميم, هناك ملتقيات متميزة لكن للأسف لا يتم الإعلان عنها بشكل مناسب فتفوت على السيدات فرصة الاستفادة منها.
أما ما يتعلق بملتقانا فنحن لا نجد منافسة تقريباً, كوننا حتى الآن منفردين ومتخصصين تماما في المعرفة الاقتصادية والاستثمارية المتخصصة.

ولكن هناك من يقول إن السيدات أصلا لا يثقن بالسيدات لأخذ الخبرة منهن ولا يأتين إلى المكاتب الاستشارية النسائية لأخذ المشورة, فما رأيك؟
لا أعتقد أن ذلك صحيح لأننا نقدم في مكتبنا "قيمة مضافة" خدمة لا تقدمها كافة المكاتب الاستشارية الرجالية، نظرا لتقاليد وطبيعة المجتمع الذي تفضل فيه المرأة التعامل مع المرأة, كما أننا نعرف أن السيدات يرغبن في التعامل مع من يفهمهن ويستطيع التواصل معهن وتلبية احتياجاتهن بخبرة واحتراف وتجربتنا ناجحة تماما مع السيدات في مناطق المملكة.

مع انخفاض الأسهم الشديد ألا تشعرين بأن السيدة فقدت الأمل والرغبة في الاستماع لشيء يخص الاستثمار؟
نعرف ذلك, لذا هنالك إعلان يقول: هل تعتقدين أن الاستثمار هو أسهم فقط, هناك أوجه أخرى مختلفة للاستثمار يمكنك الاستفادة منها لأن الخسارة في الأسهم ليست نهاية المطاف, بل قد تكون بدايته بتوسيع فكر السيدة لخوض مجال استثماري متنوع ومختلف وإيجابي في الوقت نفسه.

هل توجد معايير وضعت من قبلكم لقياس نجاح الملتقى بمعنى هل تستطيعون الحكم على مدى تحقيق أهداف الملتقى؟
بالتأكيد لأن الأهم من وضع الأهداف هو قياس القدرة على تنفيذ الأهداف من خلال معايير للقياس ولهذا أعددنا استبانة رأي للسيدات قبل الملتقى وبعده لإحصاء النتائج ومعرفة مدى النجاح في تحقيق الأهداف السابقة التي خططنا لها. كذلك يوجد إحصاء دقيق لعدد السيدات لمعرفة عدد المشاركات والتحقق من وصول رسالة دعوتنا بالشكل الذي يوصل محتوى وأهمية الملتقى.

هل هناك نية لإقامة الملتقى في مناطق مختلفة من المملكة؟
نعمل على أن نؤسس الملتقى ليكون ملتقى سنويا أما ما يتعلق بالمناطق الأخرى فهذا الملتقى من الضخامة والأهمية بحيث لا نستطيع إقامة حدث كهذا بمفردنا فنحن بحاجة إلى شركاء من القطاعين العام والخاص.

شعار الملتقى عبارة عن كرة أرضية, فماذا يعني؟
هذا الشعار تصميم فتاة من فتيات المركز وهو ليس كرة أرضية والمعنى أن الكرة الأرضية تعبر عن الاستماع الكبير الذي أمام السيدات والأقواس تذكر بالآفاق الكبيرة التي لا تحد والشكل الكلي شبيه بعين تنظر لكافة اتجاهات الكرة وترصد فرصها.

هل سترفع توصيات خلال الملتقى مثلا؟
ليس من دور كل الملتقيات رفع التوصيات وأعتقد أن الراصد لهذا الملتقى المتمثل في وسائل الإعلام هم الذين سيضعون التوصيات والمطالبات وخلافه بناء على حضورهم.

بما أن الملتقى يقام ونحن في أوائل العام الهجري في رأيك هل تشعرين بأن المرأة اليوم أفضل من عام مضى ؟
في رأيي أن المرأة فكر وعطاء وقدرات لم يكتشف إلى الآن وبالرغم من اكتشافنا آبار البترول على أقصى الأعماق إلا أننا لم نكتشف المرأة في الوقت الذي لا نحتاج فيه لاكتشافها سوى إعطائها الثقة والفرصة لتكون معطاءة في كافة المجالات.

لو طلبت منك اختيار فئة يوجه إليها الملتقى أي الفئات تختارين؟
الملتقى موجه لكل سيدة ترغب في تحسين جودة حياتها.

وما آخر رسالة تحبين توجيهها؟
أحب أن أؤكد كثيرا وبمحبة لكل السيدات ومن القلب أننا نتطلع لمشاركتهن معنا المعرفة والثقافة وأن نبدأ معا أولى خطوات تعميق السلوك الاستثماري للمرأة, وآمل من كل قارئ أن يوصل رسالة الملتقى لكل السيدات, فالقاعة التي أعددناها تتسع لمشاركة خمسة آلاف سيدة ونحن نأمل مشاركة هذا العدد وأكثر.

http://www.aleqtisadiah.com/news.php?do=show&id=62150

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

ورونا شطارتكم ياأخوات

وإنشالله بعد كم يوم نغير أسم المنتدي ونسميه>>> (منتدي سيدات الأعمال)

دعواتى وسلامي لكم



  #2 (permalink)  
قديم 28-01-2007, 12:34 AM
الصورة الرمزية Ooحرب الأوصافoO
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: جده
المشاركات: 374
معدل تقييم المستوى: 36
Ooحرب الأوصافoO مبدعOoحرب الأوصافoO مبدع

السلام عليكم

شكرا على الموضوع هو شئ مشجع بالفعل مثل هذا الحماس عند الاخوات المنظمات ودعواتنا ان يأتي مجهودهم بنتيجه
انشاء الله لامن صرت صاحبت رأس مال يبشرون بدعم والتشجيع ^-^

تحياتي

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله تنمية المواهب وتطوير الذات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 08:38 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين