تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

’’,,وظايفتك من هوايتك,,’’

قسم مشاريع وأفكار

بسم الله نقلت لكم هالتحقيق لبدايه موضوع بسيط وإنشالله مفيد أبرزها الرسم وجمع التحف والخياطة والتدبير المنزلي (هوايات البنات) تتحول إلى مهن لكسب العيش

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-02-2007, 04:28 PM
الصورة الرمزية سعوديةفخرآل جود
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 2,708
معدل تقييم المستوى: 41
سعوديةفخرآل جود يستحق التميز
’’,,وظايفتك من هوايتك,,’’

بسم الله

نقلت لكم هالتحقيق
لبدايه موضوع بسيط
وإنشالله مفيد


أبرزها الرسم وجمع التحف والخياطة والتدبير المنزلي
(هوايات البنات) تتحول إلى مهن لكسب العيش





مجموعة فتيات هوايتهن التدبير المنزلي

تحقيق - أسماء أحمد:

عديدة هي الهوايات التي تقبل عليها الفتيات في بلادنا وعلى حسب توفر الوقت والجو المناسبين تمارس هؤلاء الفتيات هواياتهن بعضهن بهدف المتعة والتسلية والبعض الآخر بهدف تحويلها فيما بعد الى مهنة توفر لها لقمة العيش وعن الهوايات التي تتجه لها الفتيات كان هذا التحقيق .. احداهن تهوى الرسم .. واخرى الطبخ .. وغيرها القراءة .. وهكذا فعالم المرأة لم يعد محصورا فقط في المطبخ واصناف الطعام بل ان الهواية اصبح لها مكان بارز في حياة الكثيرات .. ولكن ضمن تلك الهوايات تصر احداهن على انها اصبحت تهوى حضور مناسبات الزواج ولكن دون تطفل وتؤكد انها ليست من ضمن المغاتير .. ومع ذلك تعدها هواية جميلة وممتعة تمارسها .. فهي تستمتع بمشاهدة مثل هذه المناسبات والى جانب وجود الهواية فان اخريات اتجهن الى تنمية هواياتهن عن طريق القراءة او تلقي دورات متخصصة

تصميم الموديلات
تقول فوزيه السامع هوايتي سهلة ومفيدة لاخواتي وصديقاتي حيث انني اهوى تصميم موديلات الفساتين سواء لي او لغيري وحاليا لا اعرف كيف انمي تلك الهواية خصوصا ان معاهد الخياطة قد تصر على تعليم مباديء الخياطة الاساسية دون ان تعنى بصقل الهوايات وفتح آفاق مستقبلية جديدة، ولدي نية فيما بعد ان شاء الله لإقامة مشروع خاص امارس فيه هوايتي وذلك عن طريق مشغل مشترك بين الزميلات ولكن بعد التخرج .. واعتقد ان مستوانا سيكون افضل بكثير من مستوى بعض مجلات الأزياء المغلفة باحكام حتى لايطلع المشتري على مابداخلها.

هاويات القراءة
اما هواية القراءة فكان لها نصيب الاسد من بين الهوايات الاخرى .. فقد أكدت صبيحه العلي على ان المسؤولية تمنع غالبا من ممارسة تلك الهواية ولكن عشقها للقراءة يجعلها تحاول ان تخصص وقتا لها وتقول .. لان مسؤوليتي كأم وربة منزل تأخذ معظم وقتي ولكن أول فكرة تخطر على بالي تنفيذها وقت الفراغ هي ان اقرأ ولكن قراءتي تكون في مجلات محدده مثل كتب الطبخ والتربية والعلاقات الاسرية وعلم الاجتماع بعكس قراءتي قبل الزواج، حيث كانت تنحصر في الشعر والروايات وتصفح الصحف والمجلات بدون اهداف محددة فقط لمجرد القراءة والاطلاع ليس الا اما بعد الزواج فانا احاول دائما اختيار مايفيدني ويفيد أسرتي قدر المستطاع.
مكتبة المدرسة
اما غيوث المغلوث فهي ايضا من هواة القراءة حيث تقول: الكتاب باستمرار هو صديقي ولكن نوعية الكتب التي اقرأها هي المشكلة التي تواجهني حيث افاجأ ببعض الكتب بدون أي مضمون واخرج من قراءتي بدون أي فائدة حبذا لو كان هناك مكتبات نسائية عامة حيث تتاح فرصة اكبر للاختيار وكذلك الاطلاع على نوعيات مختلفة او الاهتمام اكثر بالمكتبات المدرسية التي ليس لها دور يذكر في تثقيف الطالبات كما أرى نظرا لمحدوديتها وقلة الكتب والمراجع بها أمنية مخلصة أن تقوم ادارات التعليم بتوفير مكتبات على قدر كبير من الاهمية لكل مدرسة .. فالمكتبة بالمدرسة هي الانطلاقة الاولى نحو توفير القاعدة الاساسية في غرس حب القراءة والاطلاع لدى كافة منسوبات المدرسة ..!
الشوق للثقافة
كما ابدت هياء السعد رأيها قائلة امارس القراءة واحيانا كتابة الشعر او قراءته واستمتع جدا بقراءة القصائد الشعرية واكثر من فائدة اكتسبها من القراءة فهي تنمي المدارك وتكسب الثقافة وهذا بالتالي ينعكس على الشخص نفسه في تعامله واسلوبه ليصبح الشخص المثقف قادرا على استيعاب أي موضوع والمشاركة فيه وتخطي بعض المصاعب ولايوجد ما يعيقني من ممارسة هوايتي سوى انشغالي بالدراسة فتكون معظم قراءتي في ايام الاجازة والقراءة وحدها لاتكفي لاشباع هواية المرأة المتشوقة للثقافة فالندوات والمحاضرات لها دورها في نشر الوعي ولكن حضور المرأة لايكاد يذكر اضافة الى ذلك عدم عقد هذه الندوات باستمرار ربما كون الاحساء تفتقر كثيرا لمثل هذه الانشطة المهمة ..
وللسياحة الداخلية ..
ومن منا لايعشق السفر والسياحة .. واحدى محبات هذه الهواية كانت شعاع السالم فهي تهوى السفر حيث قالت: متعة السفر لاتقاس بمتعة خصوصا في اوقات الاجازات بعد عناء العام الدراسي .. الى جانب الزيارة والمشاهد فهي تتيح المزيد من المعرفة الى جانب زيادة رصيدنا من التعرف عن كثب على مدن المملكة او دول خليجنا ولكن مشكلة الحجز هي المشكلة التي قد تواجه هواة السياحة الداخلية واتمنى ان يكون هناك استعداد اكبر لاستيعاب المسافرين من قبل الخطوط خصوصا في الاجازة مع علمي لما تبذله من جهود مشكورة في هذا المضمار.
حضور المناسبات
اما منيرة الزوادي هوايتها بالنسبة لها فهي تملك طعماً خاصاً .. حيث قالت : ان هوايتي هي حضور الزواجات فهي بالنسبة لي متعة لاتقاس ولكن لايعني هذا انني من المتطفلات اللائي يطلقن عليهن (المغاتير)، بل لا اذهب الا بعد ان توجه لي بطاقة الدعوة .. ولكن هناك حالات خاصة فحينما تطلب مني احدى الزميلات او من قريباتي ان ارافقها لمناسبة زواج لا امانع طالما انها ستتكفل بذهابي وايابي وتتيح لي فرصة الاستمتاع بمشاهدة مناسبة الافراح التي اعتبرها مناسبة رائعة تضفي على من يحضرها الشعور بالسعادة والبهجة
الطبخ ضروري
وفي عالم الاعمال المنزلية كانت هناك بعض الاعمال المنزلية التي بقدرما يعتبرها البعض عبئا ثقيلا فهي هواية لفئات اخرى .. قبيله الدوسري تؤمن بأن الهواية تخلق من الجو المحيط بالمرأة، لذا تقول : عملي كربة منزل جعل هوايتي هي فنون الطبخ التي امارسها باستمرار باعتبارها من ادواري الرئيسية في منزلي لذا احب ان تكون لدي المهارة الكافية في هذا المجال وللاسف لم احاول تنمية هوايتي هذه عن طريق الدراسة باعتبار انني مع الممارسة باستمرار يزيد ابداعي ولكن اعترف ان لذلك سلبياته حيث ان اهم مشكلة تواجهني هي جهلي بالقيم الغذائية لبعض الاطعمة ولكن احاول تغطية القصور لدي بالاطلاع على كتب الطهي والتغذية ..
الأكلات الخفيفة
ومن ضمن هاويات الطبخ حصه القراس حيث تقول عن هوايتها : بحكم دخولي عش الزوجية حديثا فأنا احاول اتقان فن الطهي بقدر المستطاع ولانني لا اجيد الا الكبسة والاكلات الخفيفة فأنا حاليا احاول بناء على رغبة زوجي تعلم الاكلات الشعبية ولكن فائدتي اكتملت عندما التحقت باحدى الدورات الخاصة بصنع الحلويات والكعك وما الى ذلك والحمدالله استفدت كثيرا
جمع التحف
اما نفيسه السليمان فكانت هوايتها ايضا تدور في نفس تلك الاعمال المنزلية ولكن شعبة اخرى .. حيث ان هوايتها هي جمع التحف وتقول : هوايتي متعبة نوعا ما ولكنها محببة حيث ان اقتنائي لبعض التحف يعتمد على الدقة في الاختيار وذوقي دائما يميل الى الاشياء الغريبة وعندما يكون مجال العمل هو نفسه مجال الهواية فإن العطاء سيكون اكثر، وتحدثنا ثريا عبد الوهاب عن ذلك لتقول : هوايتي هي ممارسة فن التجميل وقص الشعر وكله ناجم من حبي لممارسة الرسم والتلوين اللاذين اعشقهما واجد تشجيعاً من والدتي
مشغل نسائي
اما لولوه عبد الله فتقول: على المستوى العام للجهود المتوفرة نجد ان عددا من المراكز النسائية تساهم بدورات لعمل تسريحات الشعر وفنون التجميل وقد استفدت منهن كثيرة لكن وللاسف لم يقوموا باعطائنا شهادات معتمدة مما اضطر الى جعلي احول منزلي الى صالون لاستقبال صديقاتي وقريباتي ومعارفي وقد اعطوني كل التشجيع وكل يوم تزداد فيه زبوناتي مما جعلني افكر حاليا في فتح مشغل واحضار مساعدات لي وكذلك خياطات ..
دور الجمعية
وفن الامساك بالريشة قليل من يتقنه ودراسات لها مردودها الايجابي فنجد ان الجمعيات الخيرية والمراكز الصيفية فتحت ابوابها امام الفتيات في الحصول على الدورات التعليمية المختلفة وحسب برامج مدروسة .. مثل برامج خاصة بتعليم الحاسب والمعلوماتيه ..




هذا ومن جهة اخرى تقوم جمعية فتاة الاحساء وفي فترتين الكثير من الدورات التي تعقد بهدف تنمية الهوايات الموجودة لدى السيدات والفتيات كالرسم والاعمال اليدوية والاشغال.
وكما علمت "الرياض" فأن الجمعية تقوم بين فترة واخرى بالاعلان عن تنظيم دورات تدريبة مختلفة لفتيات الاحساء كن مواطنات، ومقيمات، ويكون الغرض من دراستها في الاغلبية الحصول على شهادات معتمدة للالتحاق بوظيفة تناسب رغبتهم ..






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وبعد ما قرئينا هوايات مجموع هالبنات

أتمنى نتعرف على هواياتكم؟؟؟؟؟

وأجاباتكم على سؤال صغير

هل من الممكن أن تحول/ي هوايتك لمهنه ووظيفه لك/كِ

>ودمتم بخير<

التعديل الأخير تم بواسطة سعوديةفخرآل جود ; 03-02-2007 الساعة 04:33 PM
  #2 (permalink)  
قديم 03-02-2007, 04:47 PM
الصورة الرمزية آه يالقهر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 801
معدل تقييم المستوى: 37
آه يالقهر يستحق التميز

اما منيرة الزوادي هوايتها بالنسبة لها فهي تملك طعماً خاصاً .. حيث قالت : ان هوايتي هي حضور الزواجات فهي بالنسبة لي متعة لاتقاس ولكن لايعني هذا انني من المتطفلات اللائي يطلقن عليهن (المغاتير)، بل لا اذهب الا بعد ان توجه لي بطاقة الدعوة .. ولكن هناك حالات خاصة فحينما تطلب مني احدى الزميلات او من قريباتي ان ارافقها لمناسبة زواج لا امانع طالما انها ستتكفل بذهابي وايابي وتتيح لي فرصة الاستمتاع بمشاهدة مناسبة الافراح التي اعتبرها مناسبة رائعة تضفي على من يحضرها الشعور بالسعادة والبهجة



هههههههههههههههههههههه

اما هذي فانتاستيك

قال ايش هوايه حضور الزواجات

كاااااااااااااااااااااااااك

مشكوره سعوديه على هالنقل

والله عندنا هوايات وش كثر مير ما فيه احد يشجعنا ويصقلها

مثل ما قالو سبع صنايع والبخت ضايع

بس غريبه ما كتبو هوايه الرقص

هوايه كل فتاة

الله مير يعين

  #3 (permalink)  
قديم 03-02-2007, 05:08 PM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: حضن بناتي
المشاركات: 1,419
معدل تقييم المستوى: 38
عبدالله الغامدي يستحق التميز


جميل جدا
أن يفعّل الشخص هواياته ويسعى إلى تنميتها

والأجمل
أن يسعى الشخص للإستفاده من هواياته في الحصول على العائد المادي
خاصة في ظل ندرة الوظائف
وخصوصا النسائيه

والأروع
هذا النقل الجميل والإنتقائي لأختنا سعوديه

أقرأك في ود ...
  #4 (permalink)  
قديم 03-02-2007, 05:13 PM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: حضن بناتي
المشاركات: 1,419
معدل تقييم المستوى: 38
عبدالله الغامدي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آه يالقهر مشاهدة المشاركة

بس غريبه ما كتبو هوايه الرقص

هوايه كل فتاة

الله مير يعين

لأنها شي مفروغ منه ماجابوا سيرتها
أو يمكن فيه تكمله للموضوع وفاتت على سعوديه
وأتوقع التكمله
ماهي الهوايه المشتركه لكل هؤلاء الهاويات ؟
خخخخخخخخخ

مداخله ظريفه أختي آه يالقهر

أقرأك في ود ...
  #5 (permalink)  
قديم 04-02-2007, 01:02 AM
الصورة الرمزية سعوديةفخرآل جود
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 2,708
معدل تقييم المستوى: 41
سعوديةفخرآل جود يستحق التميز


هلا يا(آه ياالقهر)

والله أنك صادقه ياأختي

المواهب <على أفي من يشيل>

بس وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخوي(أبونوره)

وأجمل الأجمل حظورك

ـــــــــــــــــ
  #6 (permalink)  
قديم 12-02-2007, 08:45 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 2,317
معدل تقييم المستوى: 0
سري للغاية يستحق التميز

يعطيك العافية على الموضوع

تحياتي للجميع

اخوكم / عاطل من الرياض

  #7 (permalink)  
قديم 19-02-2007, 04:29 AM
الصورة الرمزية سعوديةفخرآل جود
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 2,708
معدل تقييم المستوى: 41
سعوديةفخرآل جود يستحق التميز


يعافيك ربي أخونا

(سري للغايه)
  #8 (permalink)  
قديم 19-02-2007, 05:28 AM
الصورة الرمزية TAM
TAM TAM غير متصل
نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: قلـ أمي ــب
المشاركات: 8,559
معدل تقييم المستوى: 55
TAM محترف الإبداعTAM محترف الإبداعTAM محترف الإبداع
Question


أشكرك على هذا النقل الرائع

صراحة كثير من الأشخاص يبحثون عن وظيفة لكن يبحثون في المكان الخاطئ

إمكن لسه ما إكتشف نفسه

مرت أسئلة كثيرة من ناس .. كل هذه الشهادات وما لقيت وظيفة ؟؟؟

مع إن أي وظيفة >>> لاحظي أي وظيفة لا تحتاج إلا القدرة على العطاء والعمل بروح الفريق و و

------------------------

أتمنى نتعرف على هواياتكم؟؟؟؟؟

أن أحب التقنية ( حاسب - جوال - اجهزة الكترونية )
أعشق الحاسب وتعلم برامجه >> تعليم ذاتي أو عن طريق الدراسة
في الجوالات >> أحب الايميت ..... جوالي
القراءة - القراءة - القراءة
تطوير الذات
أحب شغل السنارة >>> بس لما أكون زعلانة أفرغ طاقتي فيها


وأجاباتكم على سؤال صغير

هل من الممكن أن تحول/ي هوايتك لمهنه ووظيفه لك/كِ

عملي حالياً : مدخلة بيانات + معلمة حاسب + دعم فني لمعارف + أعمال خاصة أقوم بها كلها في مجال الحاسب

داخل المنزل + صديقاتي + صديقات أختي + أصدقاء الوالد + أصدقاء أخي وشباب الحي + بعض المشرفات والمديرات حتى مديري بالشركة >>> لي معهم بعض الأعمال منها المجاني ومنها بمقابل مالي على حسب الطلب

قبل سنتين : صممت موقع لمدرسة .. مسكته لمدة 3 سنوات مع عرض النتائج



لو تلاحظين جميعها في مجال الحاسب >> دا واحد

اتنين .. الجوال >> خبرة في الايميت فورمات تنزيل برامج إعدادات النت أو mms أي شي يتعلق به

في التقنية >> أطلع على كل جديد نازل للسوق عن طريق المنتديات الخاصة بذلك وبرامج التلفزيون والمجلات الخاصة


لكن تخصصي .... بكالوريوس رياضيات


وأرفض أي عرض يجيني من المدارس الخاصة في تدريس الرياضيات

دا غير طلبات بعض الأهالي لي بتدريس بناتهم >> لكن أنا أرفض المبدء نفسه ....


فمهنتي بهواياتي وخبرتي وليس بشهاداتي
  #9 (permalink)  
قديم 20-02-2007, 06:27 PM
الصورة الرمزية سعوديةفخرآل جود
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 2,708
معدل تقييم المستوى: 41
سعوديةفخرآل جود يستحق التميز


هلا والله بأختي (tam)

ربي يوفقك ويزيدك

مشكوره ياقلبي على المشاركه
.................
  #10 (permalink)  
قديم 22-02-2007, 04:28 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 182
معدل تقييم المستوى: 36
عاطل ينتظر الديوان تم تعطيل التقييم

يعطيك العافيه ونا عندي مشروع انشاءالله بيدر علي رزق ولكن قاعدين نجمع من هنا وهناك

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 03:39 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين