المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تبدأ/ تبدئين مشروع ناجح بـ ( 2000 ) ريال؟؟؟

الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6

فتى نجد
24-11-2009, 02:01 PM
فتى نجد..
الله يكتب (http://vb.5b5b.com/f186/) لك بكل خطوة سعادة وكل نظرة عبادة وكل بسمة شهادة وكل رزق زيادة.

أمــــيـــــن ومن يقول والجميع بإذن الله ,,,

فتى نجد
24-11-2009, 02:03 PM
فتى نجد الله يعطيك العافية

وبيض الله وجهك
فكره جميله

بس حبيت آسأل
الجمارك ع الحدود يأخذون منك مبلغ على البضاعه اللي معك والله لا ؟؟؟

وتقبل مروري

اذا كانت البضاعة بكمية كبيرة ياخذون عليك 5% جمرك من اجمالي سعر البضاعة , واذا كانت كميه بسيطه , يعني بحدود 8 أو 9 الاف ريال , اغلب الاحيان يمشونها لك .

فتى نجد
24-11-2009, 02:06 PM
صباحك/مساءك خير..
حبيت أسألك وحده بنفس منطقتي معها مئة ألف وودها تسوي مشروع وش تنصحها مع العلم أننا في محافظه فياليت تعطينا كذا مشروع..

حياك اختي ..
صراحةً ما أقدر انصح بشي معين , لأن الموضوع يحتاج توضيح اكثر , مثل :
ــ ماهي المحافظه المقصوده بالظبط
ــ المرأه نفسها ماهو وضعها , يعني هل هي متفرغه وهل تستطيع السفر خارج المملكة ومن هالقبيل .
ــ هل هي تميل لنشاط تجاري معين مثلاً , وأي إضافه ممكن تفيد .

وبالتوفيق ,,,

فتى نجد
24-11-2009, 02:08 PM
ابي اتاجر في جلابيات من الامارات كم بيكلفني واذا في احد يوصلي الطلبية لان صعب السفر

ممكن البدء بمبلغ 4 أو 5 الاف ريال , وبالنسبه لموضوع التوصيل صعب جدا جدا جدا لأن الموضوع هذا فيه اختيار وذوق وهذي صعبه .

فتى نجد
24-11-2009, 02:12 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احب اشكر ابو خالد على موضوعه المؤثر وهو اكثر شي جذبني وخلاني اسجل بالمنتدى ..

اذا سمحت يا الغالي : ابو خالد تقول لي وين احصل بيع جمله ساعات وميداليت وابواك واقلام تقليد الماركات العالمية مثل ديور وقوتشي مونت بلانك وغيرها من الماركات المعروفه ...

انا بالرياض

كنت افكر افتح لي كشك لاكن طلع غالي اجار لمده سنه كشك صغير متر بمتر بــ 20000الف ريال بمجمع البستان
واول شي بحاول ادخل بـ 2000ريال وكل ما جاني مردود من البيع احاول اشتري اكثر ..

لا استطيع السفر خارج السعودي

يا ريت تدلني على اماكن بالرياض

تحياتي...

حياك اخوي ...

الشغلات هذي تلقاها في شارع المرقب عند مواقف المرقب وهي جمب البطحا وتحديدا ( جمب الحله ) .

محمد الطميحي
24-11-2009, 02:49 PM
أخوي فتى نجد
جزاك الله خير على المساعدة
وفقك الله

ساكنة نجد
25-11-2009, 01:15 AM
السلام عليكم جميعا
منتدى رائع ما شاء الله عليكم والله يكتب لكم الاحر والثواب
اخوي فتى نجد محتاجه فكرة مشروع ناجح
غامرت قبل كذا بالتجاره وفشلت ولا ابغى الفشل يتكرر ثاني
ارجوك ساعدني ولك الاجر من الله والدعوه في ظهر الغيب ان شاء الله

فتى نجد
25-11-2009, 02:15 AM
ابي أسال وين محل بيع الجملة للجـلابيات والزعفران في الرياض

ووش رايكم في هذا المشرووووووووع

مع العلم اني عاطل لايوجد راس مال

يعني يمكن أقدر ابدر الف أو الفين

الجلابيات في سوق الجمله في البطحاء , مقابل مواقف المرقب , والزعفران موجود في سوق المعيقليه .

فتى نجد
25-11-2009, 02:22 AM
أخوي فتى نجد
جزاك الله خير على المساعدة
وفقك الله

امين , وشاكر مرورك ...

فتى نجد
25-11-2009, 02:27 AM
السلام عليكم جميعا
منتدى رائع ما شاء الله عليكم والله يكتب لكم الاحر والثواب
اخوي فتى نجد محتاجه فكرة مشروع ناجح
غامرت قبل كذا بالتجاره وفشلت ولا ابغى الفشل يتكرر ثاني
ارجوك ساعدني ولك الاجر من الله والدعوه في ظهر الغيب ان شاء الله

حياك اختي ...
ولكن المعذره , لأن طلبك غير واضح , المفروض يتم تحديد راس المال وفي اي مدينة وهل تملكين خبره في مجال معين وهل فيه امكانيه للسفر خارج المملكة ...... وأي شي ممكن يضيف معلومه , وإن شاء الله الجميع ما يقصرون معك .

سارياليل
25-11-2009, 10:10 PM
لو سمحت اخوي فتى نجد عندي نيه ان شاء الله امر على الامارات ودي اشتري بضاعة مكونه من
جلابيات وزعفران وطرح فخمه وشنط تقليد ماركة و ابغى جملتها وكم تقريبا تكلفني علما اني ماعندي محل بس احاول اصرفها عن طريق الاهل والبازارات واذا كان عندك طريقة افضل لتصريفها زودني بها مشكورا ادري ثقلت عليك بس اعذرني اخووي

قصيمه
29-11-2009, 01:18 AM
يوووووووووووووووه واخيرا من زماااااااااااااان وانا احوس بهالموضوع وسجلت بعضويتين ..

واخيرا تفعلت .>>مابغت ..

المهم اخبااااركم ..

من جد اخووي فتي نجد مرررررررررره افكارك خطيره وانا متابعه موضوعك من فتره طويله ..ومتابعه .بصمت ..
وربي ماشدني اني اسجل الى موضوعك ..ربي لايحرمك الاجر ان شاء الله ..والله عطية افكاار حلوه للجميع ..
وان شاء الله الكل استفااد منها ..

اخوي فتى نجد ..ياريت تعطيني عناوين محلات الخردوات بالصين ..مثل ابو ريالين عندنا >>وه بس قلوب الى الصين
ومحلات الملابس..

وشااكره لك ..

وربي يعطك الف الف عافيه ..
واذا ماعليك امر ..ترسلي برايفت الايميل ..عشان بستفسر عن كذا مشروع ..براسي >>وه بس ياانا ومشاريعي الي ماتخلص ..

برب ....فمان الله

انتهينا خلاص
29-11-2009, 01:22 AM
مشكووووووووور

حلم قيد التنفيذ
29-11-2009, 07:59 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
للرفع

حلم قيد التنفيذ
29-11-2009, 08:03 PM
شقراء اذا انت عارفها
ــ المرأه نفسها ماهو وضعها , يعني هل هي متفرغه وهل تستطيع السفر خارج المملكة ومن هالقبيل .
متفرغه وتقدر تسافر
لا مافي مجال معين
وحبيت اسألك اذا تقدر تسوي او تعطي دراسة جدوى لمشغل نسائي مختص خياطة فقط كم بيكلف وايش بيحتاج !!!

فتى نجد
30-11-2009, 07:29 AM
لو سمحت اخوي فتى نجد عندي نيه ان شاء الله امر على الامارات ودي اشتري بضاعة مكونه من
جلابيات وزعفران وطرح فخمه وشنط تقليد ماركة و ابغى جملتها وكم تقريبا تكلفني علما اني ماعندي محل بس احاول اصرفها عن طريق الاهل والبازارات واذا كان عندك طريقة افضل لتصريفها زودني بها مشكورا ادري ثقلت عليك بس اعذرني اخووي

حياك ...
كل المطلوب موجود في منطقه اسمها ( سوق ديــره ) , واذا وصلتو هناك بتلقين الجلابيات في سوق مرشد وسوق عكاظ وسوق الصينيين , والزعفران موجود في سوق الايرانيين في ديره برضو , اما الشنط التقليد فهي متعبه لأنها تباع بالخفيه ويبيلكم شوي تدوير ودوخه .
بالنسبه للأسعار فهي مختلفه ولكن بشكل عام فهي ارخص من السعودية بحدود 30 الى 50 % وايضاً هناك موديلات وخيارات أوسع من السعودية .

وموفقين بإذن الله ..

فتى نجد
30-11-2009, 07:32 AM
يوووووووووووووووه واخيرا من زماااااااااااااان وانا احوس بهالموضوع وسجلت بعضويتين ..

واخيرا تفعلت .>>مابغت ..

المهم اخبااااركم ..

من جد اخووي فتي نجد مرررررررررره افكارك خطيره وانا متابعه موضوعك من فتره طويله ..ومتابعه .بصمت ..
وربي ماشدني اني اسجل الى موضوعك ..ربي لايحرمك الاجر ان شاء الله ..والله عطية افكاار حلوه للجميع ..
وان شاء الله الكل استفااد منها ..

اخوي فتى نجد ..ياريت تعطيني عناوين محلات الخردوات بالصين ..مثل ابو ريالين عندنا >>وه بس قلوب الى الصين
ومحلات الملابس..

وشااكره لك ..

وربي يعطك الف الف عافيه ..
واذا ماعليك امر ..ترسلي برايفت الايميل ..عشان بستفسر عن كذا مشروع ..براسي >>وه بس ياانا ومشاريعي الي ماتخلص ..

برب ....فمان الله

اسواق الجمله في دبي كلها متمركزه في منطقة ( سوق ديره ) جمب سوق الذهب , بس تبي بحث وهمــه ومشي كثير .
بالنسبه للخردوات على خبري كانو بأعداد قليله وماهمب كثير , اما الملابس فهم مليانين ومتنوعين وكلهم في سوق ديره وتحديدا سوق الصينيين جمب سوق الذهب بالظبط .

وموفقين بإذن الله ,,,

فتى نجد
30-11-2009, 07:35 AM
مشكووووووووور

هلابك اخوي ... وشرفنا مرورك .

فتى نجد
30-11-2009, 07:44 AM
شقراء اذا انت عارفها
متفرغه وتقدر تسافر
لا مافي مجال معين
وحبيت اسألك اذا تقدر تسوي او تعطي دراسة جدوى لمشغل نسائي مختص خياطة فقط كم بيكلف وايش بيحتاج !!!

حياك اختي ...
من رأيي وطبعاً مجرد رأي وهي لازم تدرس الموضوع زين , اقترح تسوي لها ( بوتيك ) داخل مشغل مثلاً , وتستورد ملابس من تركيا مثل ( بلايز و تنانير و بناطيل و فساتين سهره و شنط نسائية ) ومن هالشغلات وأنا متأكد بإذن الله ان محافظة شقرا بحاجه لمثل هذا النشاط , خاصةً في ظل سيطرة ذوق ابو يمن الخايس على هالشغلات في شقرا وغيرها .
يعني هي تستغل ذوقها في اختيار الموديلات المناسبه بنفسها من هناك , وللمعلومية نسبة الارباح بمعدل 250% في هذا المجال , خصوصاً ان زباينها طالبات ومدرسات وعرايس .
رأس المال :
60000 ريال بضاعة مشكله من كل شي
5000 ريال ايجار ستة اشهر (واكيد بتلقا اقل في شقرا )
8000 ريال تجهيز ديكورات المعرض
انا انصح في هالمجال واشدد عليه , ولكن عليكم بالاستخاره وتسليم الامر لله تعالى والله يكتب لكم الصالح .
بخصوص تجهيزات مشغل خياطه للأسف انا ما اسوي دراساة جدوى , ولكن ترا الموضوع بسيط جداً بما يخص التجهيزات , وهي معروفه مكاين خياطه ومقصات ومن هالشغلات وممكن تسعرونها من الوكلاء وهم موجودين في حي الديرة بالرياض مقابل سوق ( اشيقر ) تقريباً يعني شمال قصر الحكم والاماره .
وموفقين بإذن الله ,,,

يتمنى النجاح
30-11-2009, 11:38 AM
السلآم عليكم

هــلآ فتى نجد أخبآرك

أولآ أشكرك ع توآجدك معنآ

أنآ لي أشهر نآ أحآول أدخل بالتجآرهـ

وفكرت بمغسلة ملابس ثم الكوفي شوب

وثم فكرت بشركه تركيه اسوقهآ للمملكه < وهذي ابي نصيحتك فيها

وثم بالأخير فكرت بمغسله سيارات

هل مغسله سيارات مشروع ناجح او لا خصوصا انها تكلف 100 ألف

ونا ناوي اجيب عماله نيجيريين بس المشكله اني مابي أأجرهآ عليهم أبي أضع لهم رآتب

لكي أكسب أنآ

ع العموم انتظر ردك ولو كنت تقدر تعطيني رقم جوالك يكون أفضل

ويعطيك العافيه

احلام المستقبل
03-12-2009, 03:29 PM
السلام عليكم ..
اخوي فتى نجد انا "ماسجلت بالمنتدى الا علشاانك", وكثير قريت هالعبارة من اخواني ..
الله يكثر من امثاالك ..

اخوي انا عزمت على انشاء مجمع ترفيهي شبابي
- حمام شامي ومغربي ومساج
- كوفي شوب وغرف خاصة
- عيادة علاج طبيعي
- بلياردو
- العاب شبكات
- تنس
- بلاي ستيشن

ابيك تعطيني انطباعك عن الفكره , وهل هي مجربه قبل وطلعت عيوب بالشغله وتقدر تفيديني فيها ؟
ومن أين تنصحني بشراء جميع المتطلبات ::
- آدوات الحمام الشامي بخار ساونا جاكوزي , وكيف اجيب العمالة المدربة, وماهي افضل جنسية,
- بلياردو .
- تنس .
- شاشات LCD .
- آلات كوفي وللمعطم وكيفية جلب العمال المدربين ..
- اجهزة كمبيوتر ألعاب شبكات .

طبعاً الموقع كويس , المجمع 4 ادوار ويقع على اهم طريقين رئيسين في المنطقة ,, وبسوي له دعايات كبيرة لإشهاره ..
وهو في البداية للتجربة ولو نجح بفتح فروع على مستوى المملكة خلال سنة ..

بانتظار توجيهاتك وآرائك ..

اتمنى تفيدني بأفكار حلوه اكثر , ..

( ولو كنت تقدر تواصلني ع الإيميل او الجوال بيكون افضل )

قصيمه
04-12-2009, 04:04 AM
اهلين اخووووي فتي نج ــــــــــــــد..
عندي وحده من قريبااتي ..
تستشيرني تقولي وش رايك بمشروع المقصف ..يعني تاجر مقصف من مدرسه من المداارس ..؟؟
تقول هل هو مربح ..
وكم احط مبلغ بالمشرووع كبداايه ..
يااااريت ..تكتبلي كل شي عن الموضوع هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وشااكره لك ..مجهودااتك..ربي يوفقك ويسهل عليك يااارب

ابن الحاره
05-12-2009, 07:29 AM
يعطيك العافيه

شوق ينبع
05-12-2009, 04:59 PM
لجميع القراء
انا عندي مصدر من (كشمير ) يصنعون (مفارش الطاولات والخداديات ) طبعاً اللي تنحط على طاولات المجالس وشغل رررروعه وشك يدوي ومقاسات مختلفه وانواع ( تول و اورقانزا ومخمل وغيره ) , وممكن بيعها في السعوديه بسعر منافس جداً جداً عن اللي موجود في المحلات .
السؤال انا نويت ادخل هالمجال بإذن الله لكن محتاج من البنات يفيدوننا بأفكار تسويقيه واللي ترغب بالتسويق ماعندي مانع . (اللهم ارزقني وارزق مني ) ...

انا مستعده لتسويق هالمنتج
وابغى مصادر المكياج او اذا تقدر تفيديني
بااقل سعر وتكلفه

يحي عبده عسيري
12-12-2009, 06:59 PM
الاخ/ فتى نجد الله يعطيك العافية ويكثر من امثالك انا من أبها وودي ادخل في التجارة البسيطة واشتريها من دبي
ابي نصايحك وكذلك السوق الحرة في دبي ولك خالص الشكر yahyah1978@hotmail.com

فتى نجد
13-12-2009, 07:41 PM
السلآم عليكم

هــلآ فتى نجد أخبآرك

أولآ أشكرك ع توآجدك معنآ

أنآ لي أشهر نآ أحآول أدخل بالتجآرهـ

وفكرت بمغسلة ملابس ثم الكوفي شوب

وثم فكرت بشركه تركيه اسوقهآ للمملكه < وهذي ابي نصيحتك فيها

وثم بالأخير فكرت بمغسله سيارات

هل مغسله سيارات مشروع ناجح او لا خصوصا انها تكلف 100 ألف

ونا ناوي اجيب عماله نيجيريين بس المشكله اني مابي أأجرهآ عليهم أبي أضع لهم رآتب

لكي أكسب أنآ

ع العموم انتظر ردك ولو كنت تقدر تعطيني رقم جوالك يكون أفضل

ويعطيك العافيه

انصحك بالشركه التركيه .. لكن ياليت توضح وش المنتج بالظبط اذا تبي تفاصيل اكثر .
بخصوص رقم الجوال , اعذرني اخوي وأي استفسار انا مستعد هنا .

فتى نجد
13-12-2009, 08:04 PM
السلام عليكم ..
اخوي فتى نجد انا "ماسجلت بالمنتدى الا علشاانك", وكثير قريت هالعبارة من اخواني ..
الله يكثر من امثاالك ..

اخوي انا عزمت على انشاء مجمع ترفيهي شبابي
- حمام شامي ومغربي ومساج
- كوفي شوب وغرف خاصة
- عيادة علاج طبيعي
- بلياردو
- العاب شبكات
- تنس
- بلاي ستيشن

ابيك تعطيني انطباعك عن الفكره , وهل هي مجربه قبل وطلعت عيوب بالشغله وتقدر تفيديني فيها ؟
ومن أين تنصحني بشراء جميع المتطلبات ::
- آدوات الحمام الشامي بخار ساونا جاكوزي , وكيف اجيب العمالة المدربة, وماهي افضل جنسية,
- بلياردو .
- تنس .
- شاشات LCD .
- آلات كوفي وللمعطم وكيفية جلب العمال المدربين ..
- اجهزة كمبيوتر ألعاب شبكات .

طبعاً الموقع كويس , المجمع 4 ادوار ويقع على اهم طريقين رئيسين في المنطقة ,, وبسوي له دعايات كبيرة لإشهاره ..
وهو في البداية للتجربة ولو نجح بفتح فروع على مستوى المملكة خلال سنة ..

بانتظار توجيهاتك وآرائك ..

اتمنى تفيدني بأفكار حلوه اكثر , ..

( ولو كنت تقدر تواصلني ع الإيميل او الجوال بيكون افضل )

اخوي احلام المستقبل .
حياك الله وإنشاء الله اقدر افيدك , وعلى ما قالو ( من شاورك دخل ذمتك ) , لكن لي استفسار بسيط لو تكرمت وياليت تجاوبني عليه بصراحه عشان ما يكون نقاشنا وكتاباتنا على الفاضي (المعذره) .

س 1 /هل تعلم أن مثل هذا المشروع يحتاج مبلغ لايقل عن ( 500000 ريال ) خمسمائة ألف ريال , يعني نـــص مليون ريال بدون ايجارات هذا بس تجهيزات ؟؟
س 2 / هل أنت تملك اكثر من ( سبعمائة الف ريال ) ؟؟

معليش , ولكن لازم اتأكد عشان نمشي على يــمـــه (يعني على بينه) .

فتى نجد
13-12-2009, 08:06 PM
اهلين اخووووي فتي نج ــــــــــــــد..
عندي وحده من قريبااتي ..
تستشيرني تقولي وش رايك بمشروع المقصف ..يعني تاجر مقصف من مدرسه من المداارس ..؟؟
تقول هل هو مربح ..
وكم احط مبلغ بالمشرووع كبداايه ..
يااااريت ..تكتبلي كل شي عن الموضوع هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وشااكره لك ..مجهودااتك..ربي يوفقك ويسهل عليك يااارب

حياك ..
والله المعذره ما عندي أي خلفيه في المقاصف , ولكن اللي اعرفه ان المقاصف المدرسبة خلاص مسكتها شركات !!!!! حسب علمي والله اعلم .

فتى نجد
13-12-2009, 08:12 PM
يعطيك العافيه

الله يعافيك , وشاكر مرورك ,,

فتى نجد
13-12-2009, 08:14 PM
انا مستعده لتسويق هالمنتج
وابغى مصادر المكياج او اذا تقدر تفيديني
بااقل سعر وتكلفه

المفارش الكشميريه و المكياج , موجوده في دبي في ( سوق ديره ) بالجمله وباسعار مناسبه وخيارات كثيره .

فتى نجد
13-12-2009, 08:15 PM
الاخ/ فتى نجد الله يعطيك العافية ويكثر من امثالك انا من أبها وودي ادخل في التجارة البسيطة واشتريها من دبي
ابي نصايحك وكذلك السوق الحرة في دبي ولك خالص الشكر yahyah1978@hotmail.com

حياك اخوي ..

ابشر بعزك اخوي , لكن ياليت توضح وش الي تفكر فيه بالظبط وخلنا نتناقش فيه هنا واعذرني لعدم المراسله بغير المنتدى .

عاطل وجوال
14-12-2009, 07:28 PM
الله يوفقك يا فتى نجد ويرزق كل منتدى سعودي بواحد مثلك

ابي رأيك في مشروع صالون حلاقة

عندي صالون حلاقة باكستاني بس باكستاني انيق وهادئ مو من هذولاك الجحلط ههههه
المهم فاتحته برغبتي بمشروع وكان كلامي على أساس جس النبض لاني دائم احب استشير بعض الاجانب وخاصة اليمنيين في التجارة بحكم خلفيتهم اكثر مننا وافق على طول وقالي المشروع ما يكلف ولا 15 الف ريال

كراسي مستخدمة من 300 نشتري لها تلبيسة ابو 100 وابو 50 وكنب مستعمل وطاولة ومرايا وكم لمبة والجهاز حق البخار يعني ماتكلف ولا ستة الاف ريال واللوحة والمكيف والتلفزيون بالكثير الفين

الفوائد
ثنتين فيز لو حاب ابيعها بتجيب لي 20 الف وأجر عليهم الصالون بالف ونص تقريبا

وش رأيك طبعا هو بيشاركني بخمسة الاف تقريبا على اساس انه بيجيب اقاربه من باكساتن للمحل

الموقع بيكون بالثقبة او بالعقربية ( الخبر )

نصيحتك لي وامانه عليك لو مريت الخبر حلاقتك من الالف للياء في الصالون وبالمجان هههههه وقليل في حقك والله

شئ ثاني قريت لك رد في اول الموضوع عن الجمارك
محسوبك خبرة سنتين في التخليص الجمركي والعلاقات ميه ميه عندي ولد عمي هناك عنده مكتب تخليص جمركي بميناء الدمام
اقدر استفيد من خبرتي هناك انا حاليا موظف وبراتب يكفيني ويزيد والحمد لله وعازب ومقبل على الزواج
ا

انتظر مشورتك يالحبيب

الله يوفقك ويجزيك بالخير

اسمحلي اسميك جرامين المملكة العربية السعودية هههههههه

تحياتي

فتى نجد
14-12-2009, 09:56 PM
الله يوفقك يا فتى نجد ويرزق كل منتدى سعودي بواحد مثلك

ابي رأيك في مشروع صالون حلاقة

عندي صالون حلاقة باكستاني بس باكستاني انيق وهادئ مو من هذولاك الجحلط ههههه
المهم فاتحته برغبتي بمشروع وكان كلامي على أساس جس النبض لاني دائم احب استشير بعض الاجانب وخاصة اليمنيين في التجارة بحكم خلفيتهم اكثر مننا وافق على طول وقالي المشروع ما يكلف ولا 15 الف ريال

كراسي مستخدمة من 300 نشتري لها تلبيسة ابو 100 وابو 50 وكنب مستعمل وطاولة ومرايا وكم لمبة والجهاز حق البخار يعني ماتكلف ولا ستة الاف ريال واللوحة والمكيف والتلفزيون بالكثير الفين

الفوائد
ثنتين فيز لو حاب ابيعها بتجيب لي 20 الف وأجر عليهم الصالون بالف ونص تقريبا

وش رأيك طبعا هو بيشاركني بخمسة الاف تقريبا على اساس انه بيجيب اقاربه من باكساتن للمحل

الموقع بيكون بالثقبة او بالعقربية ( الخبر )

نصيحتك لي وامانه عليك لو مريت الخبر حلاقتك من الالف للياء في الصالون وبالمجان هههههه وقليل في حقك والله

شئ ثاني قريت لك رد في اول الموضوع عن الجمارك
محسوبك خبرة سنتين في التخليص الجمركي والعلاقات ميه ميه عندي ولد عمي هناك عنده مكتب تخليص جمركي بميناء الدمام
اقدر استفيد من خبرتي هناك انا حاليا موظف وبراتب يكفيني ويزيد والحمد لله وعازب ومقبل على الزواج
ا

انتظر مشورتك يالحبيب

الله يوفقك ويجزيك بالخير

اسمحلي اسميك جرامين المملكة العربية السعودية هههههههه

تحياتي

حياك الله اخوي , وجزاك الله خير , والله يكتب لنا ولكم التوفيق بإذن الله .

بخصوص محل صالون حلاقه فكره جيده , طبعاً لاحظ انك بتسوي حلاق بمستوى شعبي يعني اغلب زباينك بيكونون بنسبه كبيره من العماله المقيميه عشان كذا لازم تحرص يكون موقع المحل بمنطقة سكانها من العماله , وبالنسبه لمبلغ 1500 ريال شهري اعتقد ممتاز جداً ونعمة كريم , وبرضو موضوع ان الباكستاني بيدفع معك 5000 ربال هذي خطوه ممتازه جداً جداً جداً وتثبت مصداقيته ومشجعه إنك تخطي خطوه وتتكل على الله بعد الاستخاره , وعلى فكره التكاليف صحيحه يعني بيكلفك بحدود ( 12000 الى 17000 ريال ) تجهيزات كامله بإذن الله .
بالنسبه للفيز , صحيح ممكن تجيب لك الفيزه الوحده 10000 ريال وانت مرتاح , ولكن احرص انك تجيب حلاقين مظبوطين .
ملاحظه هامه / انتبه لايستذكي عليك الباكساني الي بيدفع معك 5000 ريال :( وبعدين اذا طلعت التأشيرات قالك انا باخذها واجيب اخوي ولا ولد عمي :ash: ويروح يبيعها هو :Looking::Looking: !!! انـتتتتتتتـبه .

بخصوص خبرتك بالجمارك ممكن انك تستفيد منها بقوووووووووه وتخلص شغلات كثيره للأعضاء بالمنتدى هنا , واذا تقدر تدخل شنط وساعات تقليد الماركات :tsfiq::tsfiq::tsfiq: بتطلع ذهب والماس :Thumbs: .

وموفق إن شاء الله ... على فكره وشو ( جرامين ) :eek: .

احلام المستقبل
14-12-2009, 11:59 PM
حياك الله وإنشاء الله اقدر افيدك , وعلى ما قالو ( من شاورك دخل ذمتك ) , لكن لي استفسار بسيط لو تكرمت وياليت تجاوبني عليه بصراحه عشان ما يكون نقاشنا وكتاباتنا على الفاضي (المعذره) .

س 1 /هل تعلم أن مثل هذا المشروع يحتاج مبلغ لايقل عن ( 500000 ريال ) خمسمائة ألف ريال , يعني نـــص مليون ريال بدون ايجارات هذا بس تجهيزات ؟؟
س 2 / هل أنت تملك اكثر من ( سبعمائة الف ريال ) ؟؟

معليش , ولكن لازم اتأكد عشان نمشي على يــمـــه (يعني على بينه) .

هلا بك زوود ..

تسسلم ياغاالي، ..

اتمنى نكون ارفع من كذا، انا مو جالس اكتب كلام فاضي ..

بخصوص سؤالك الثاني، التكلفة طلعت معي قرابة الدبل .. وقد تكون كثيرة بالنسبة لي وذلك لأن فكرتي لفروع بكل مدينة بعد النجاح ..

اما من ناحية التجهيزات فكرت كل شئ اجيبه من برا اقل للتكلفة ..

ثاانكس ..

سعودي هام
15-12-2009, 07:53 AM
اخبارك اخوي
الله يقويك ويرزقك ويوفقك على الجهد الجبار
الي قاعد تسويه
وشكرا لك انك قاعد تفيدنا بأفكار جميلة ومربحه

انا يااخوي عندي مبلغ خمسين الف واقدر ادبر زياده عليها عشره
يعني تقريبا ستين ألف

أتمنى منك انك تفيدني بمشروووع جيد وذات عائد مادي ممتاز
علما اني من سكان مدينة جده

مع التحية

مجتهددد
15-12-2009, 03:43 PM
مساء الخير جميعا
بعد اذن اخوي فتى نجد
ولكن أنا اقرأ ان مشاريع تكلف 15-20 ألف ريال فقط
دون أي نظر لايجار المحل
مع أن أبسط قواعد التجارة تجنيب مخصصات الايجار ومصروفات المحل من فواتير ورواتب وغيرها لسنتين قادمة على الاقل وذلك لحماية المشروع من الإفلاس المبكر أو التعثر الطبيعي في البداية
ولم أقرأ أي ذكر لهذه النقطة الجميع يفكر كيف أفتح محل وخلاص
بكم الديكور بكم الأثاث واللوحة والاستقدام ووو !!! وهذه كل الحكاية بنظر البعض
التجارة ليست افتتاح محلات يا اخوان
تحياتي والمعذرة على التدخل

عاطل وجوال
15-12-2009, 04:28 PM
حياك الله اخوي , وجزاك الله خير , والله يكتب لنا ولكم التوفيق بإذن الله .

بخصوص محل صالون حلاقه فكره جيده , طبعاً لاحظ انك بتسوي حلاق بمستوى شعبي يعني اغلب زباينك بيكونون بنسبه كبيره من العماله المقيميه عشان كذا لازم تحرص يكون موقع المحل بمنطقة سكانها من العماله , وبالنسبه لمبلغ 1500 ريال شهري اعتقد ممتاز جداً ونعمة كريم , وبرضو موضوع ان الباكستاني بيدفع معك 5000 ربال هذي خطوه ممتازه جداً جداً جداً وتثبت مصداقيته ومشجعه إنك تخطي خطوه وتتكل على الله بعد الاستخاره , وعلى فكره التكاليف صحيحه يعني بيكلفك بحدود ( 12000 الى 17000 ريال ) تجهيزات كامله بإذن الله .
بالنسبه للفيز , صحيح ممكن تجيب لك الفيزه الوحده 10000 ريال وانت مرتاح , ولكن احرص انك تجيب حلاقين مظبوطين .
ملاحظه هامه / انتبه لايستذكي عليك الباكساني الي بيدفع معك 5000 ريال :( وبعدين اذا طلعت التأشيرات قالك انا باخذها واجيب اخوي ولا ولد عمي :ash: ويروح يبيعها هو :Looking::Looking: !!! انـتتتتتتتـبه .

بخصوص خبرتك بالجمارك ممكن انك تستفيد منها بقوووووووووه وتخلص شغلات كثيره للأعضاء بالمنتدى هنا , واذا تقدر تدخل شنط وساعات تقليد الماركات :tsfiq::tsfiq::tsfiq: بتطلع ذهب والماس :Thumbs: .

وموفق إن شاء الله ... على فكره وشو ( جرامين ) :eek: .

الف شكر لك على سرعة التجاوب و ( الاهتمام )

الموقع هو أصعب شئ حاليا لاني اشوف صوالين كثيرة فتحت وقفلت يعني طلعت خسرانه وانا ما ابغى اضطر بعد سنة او سنتين اني اشحذ الحلاقين يشترون الصالون وإاعلانات وتنزيلات وانت سيد العارفين ما انسى كافيتريا توهقت فيها الين بعتها بثمانية الاف وبعد ما كرهت حياتي :cry:

ما عليك ما راح ابدأ الا وفلوس الباكستاني في يدي والا ابطل :(
بخصوص الجمارك ما ادري التقليد اكيد فيها تشديد من المعاين الجمركي :mad: لان اهم شئ المعاين اذا مشاها ماعليها خوف واذا استقعد انكب فيها وارجعها على حسابي !!

جرامين هذه بنك في الهند وبنقلادش أسسه واحد اسمه جرامين حصل قبل كم سنة على جائزة نوبل
وخطى على خطاه عبداللطيف جميل هنا بمشروع عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع :p

متشكرين يا باشا :Thumbs:

عاطل وجوال
15-12-2009, 04:35 PM
مساء الخير جميعا
بعد اذن اخوي فتى نجد
دون أي نظر لايجار المحل
مع أن أبسط قواعد التجارة تجنيب مخصصات الايجار ومصروفات المحل من فواتير ورواتب وغيرها لسنتين قادمة على الاقل وذلك لحماية المشروع من الإفلاس المبكر أو التعثر الطبيعي في البداية

كلامك ميه ميه يابو سعود
الايجار لازم يحسب اول المصروفات علشان الواحد يريح راسه من غثا صاحب العماره

فتى نجد ذكر في أول الصفحات انه ما يشجع المبتدئين على فتح محلات :Thumbs_down:
وكلنا هنا مبتدئين والفكرة حقتي لازالت فكرة ورأس مالي الف ريال يبقالي من الراتب :eek:

تحياتي

سعودي هام
21-12-2009, 01:20 AM
للررفع والافاده

فتى نجد
21-12-2009, 03:45 AM
هلا بك زوود ..

تسسلم ياغاالي، ..

اتمنى نكون ارفع من كذا، انا مو جالس اكتب كلام فاضي ..

بخصوص سؤالك الثاني، التكلفة طلعت معي قرابة الدبل .. وقد تكون كثيرة بالنسبة لي وذلك لأن فكرتي لفروع بكل مدينة بعد النجاح ..

اما من ناحية التجهيزات فكرت كل شئ اجيبه من برا اقل للتكلفة ..

ثاانكس ..

حياك اخوي , والموضوع لافيه ارفع ولا أوطى , لأني لا أعرفك ولا تعرفني الله يسلمك .

عموماً اخي الكريم , يتبين لي من كلامك إنك دارس الموضوع ؟؟!!! ومتكل بإذن الله ... نصيحتي لك , كـــــل إحتياجاتك جبها من ( الــصـــيــــن ) طاولات بلياردو و فريره واجهزة البلازما وغرف الساونا والاثاث , يعني انا متأكد إن اكثر من 80% من احتياجاتك ممكن توفرها من هناك وبنفس الوقت وبدون مبالغة ممكن توفر اكثر من 40% من التكاليف , من واقع تجربة صديق لي في تجهيز كوفي شوب من الصين .

بالنسبه للعماله انصحك بما يلي :

ــ الحلاقين / اتراك
ــ الحمام العربي / سوريا أو المغرب
ــ العلاج الطبيعي / والله مالي تجربه لكن حسب ما اشوف إن أكثر الناجحين في هالمجال هم من تونس والدليل الانديه الرياضيه والعيادات الطبيه
ــ العمال / النيبال ( عمال نظافه وتوصيل طلبات ومساعدين )
ــ المحاسبه / سوداني
ــ الاداره / اذا امكن يكون لبناني وعنده خبره في نفس المجال وملسون وحبااااااااااااب كتيررررررررر , تكون انت الكسبات بإذن الله لأنه بيساعدك على كسب الزبائن والتطوير .

بخصوص رأيي عن هالمشروع ما اقدر افيدك لأني ما ادري هو بيكون في أي مدينة وبأي حي بالظبط , لكن بشكل عام مشروع حلو ولكن انتبه لنقطة إن المركز بيكون مجمع لأشكال وألوان من هالمجتمع , يعني ممكن يكون جايك دكتور في الجامعه وبنفس الوقت جايك سررررررررربوت ويكون مأأأأأأأأأأأجر الدور 18 وممكن يسوي قلق مع الدكتور !!!!!!!!!!!! صحيح لا تستغرب , ولازم تكون مصمم مركزك على هلأساس انه بيجمع الصالح والطالح وتكون مجهز الحلول ومستعد لها من الأن , عشان ما توصل بالأخير لخيارين اخلاهم مر , وهي إنك تحدد زباينك إما يكونون من الصالحين فقط ولا من الطالحين فقط مع ملاحظة إنك محتاج للأثنين , يعني نادراً بيجيك دكتور عمره 50 سنه عشان يلعب بلياردو , ومستحيل يجيك عرررررررربجي عشان يسوي حمام شامي ولا مغربي وبمبلغ وقدره وهو يالله يجيب حق الدخان . فهمت قصدي ؟؟؟

وأي استفسار مستعدين , وموفق بإذن الله .

فتى نجد
21-12-2009, 04:01 AM
اخبارك اخوي
الله يقويك ويرزقك ويوفقك على الجهد الجبار
الي قاعد تسويه
وشكرا لك انك قاعد تفيدنا بأفكار جميلة ومربحه

انا يااخوي عندي مبلغ خمسين الف واقدر ادبر زياده عليها عشره
يعني تقريبا ستين ألف

أتمنى منك انك تفيدني بمشروووع جيد وذات عائد مادي ممتاز
علما اني من سكان مدينة جده

مع التحية

حياك اخوي , وأمين ومن يقول إن شاء الله ..
اخي الكريم صدقني صعب اني اوجهك على شغله معينه ولكن اذا في بالك شي ممكن نتناقش فيه وإن شاء الله الجميع ماهم مقصرين معك .

على فكره / بعد هالسيول الي جت جـــده الله يجيرنا واياكم منها , أتوقع فيه سيارات كثير تضررت وراح تمباع بتراب الفلوس للي بيشتريها ويصلحها .... مجرد دغدغه للمخيخ !!!!!!!!!!! وصلت ؟؟

وموفق بإذن الله ,,,

فتى نجد
21-12-2009, 04:17 AM
مساء الخير جميعا
بعد اذن اخوي فتى نجد
دون أي نظر لايجار المحل

اخوي مجتهد , حياك الله وشاكر مرورك وتعليقك ... ولكن اسمح لي إني اخالف الرأي شوي ;) بما يخص نقطة ( تجنيب مخصصات الايجار ومصروفات المحل لمدة سنتين ) مع إني من أشد أعداء موضوع فتح محل أو معرض .

لكن لاتنسى إنك ممكن بمبلغ عشر الاف ريال وددسن وشوي جهد , ممكن تصفي شهرياً أكثر من ثمان الاف ريال وانت تضحك .... كيف ؟؟؟ ابيك تاخذ جوله بسيطه على الأسواق الشعبيه واللتي تقام خلال يوم معين في الاسبوع زي :
ــ سوق الخميس في مدينة الرس
ــ سوق الخميس في النعيريه
ــ سوق الخميس في خميس مشيط
ــ سوق الخوبه
ــ سوق الثلاثاء في ابها
ــ سوق الجمعه في المذنب
والاسواق هذي مليانه في جميع مدن ومحافظات وقرى المملكة ... لـــــــــكــــــــن وين اللي عنده جلد وصبر .

فيه شخص بدأ بجلب بضاعه معينه قبل حوالي 15 شهر وراس ماله وقتها 6000 ريال وهايلكس 94م غماره , وشجعته والحمد لله اتكل على الله وبدأ يوزع هالبضاعه على الاسواق اللي ذكرتها لك فوق ..... الأن !!!!!!!! الرجل عنده اكثر من خمس دينات كلها من الوكاله بسواقينها ويشتغل براس مال أكثر من مليون ريال مابين أصول وبضاعه .
التجارة في بلدنا ولله الحمد حتى الأن لاتحتاج لرأس مال نهائياً , بل تحتاج إلى عزيمه وإصرار وكفاح وصبر ونـبــاهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــه .... والتوكل على الله , هذا حتى الأن ولكن في المستقبل الله اعلم خصوصاً اذا غزونا الصينين وصار لهم شركات ومكاتب ومستودعات هنا زي ما صار في دبـــي .

والأختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ...

وتحيــــــــــاتـــي .

فتى نجد
21-12-2009, 04:20 AM
الف شكر لك على سرعة التجاوب و ( الاهتمام )

الموقع هو أصعب شئ حاليا لاني اشوف صوالين كثيرة فتحت وقفلت يعني طلعت خسرانه وانا ما ابغى اضطر بعد سنة او سنتين اني اشحذ الحلاقين يشترون الصالون وإاعلانات وتنزيلات وانت سيد العارفين ما انسى كافيتريا توهقت فيها الين بعتها بثمانية الاف وبعد ما كرهت حياتي :cry:

ما عليك ما راح ابدأ الا وفلوس الباكستاني في يدي والا ابطل :(
بخصوص الجمارك ما ادري التقليد اكيد فيها تشديد من المعاين الجمركي :mad: لان اهم شئ المعاين اذا مشاها ماعليها خوف واذا استقعد انكب فيها وارجعها على حسابي !!

جرامين هذه بنك في الهند وبنقلادش أسسه واحد اسمه جرامين حصل قبل كم سنة على جائزة نوبل
وخطى على خطاه عبداللطيف جميل هنا بمشروع عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع :p

متشكرين يا باشا :Thumbs:

تسلم حبيبي على التسميه , أجل انت بسميك 3 جــرام :rolleyes: لأنك تستاهل :yaa: والله يكتب لك التوفيق بإذن الله .

ناصر المشيعلي
21-12-2009, 04:26 AM
اخوي فتى نجد حاولت اتواصل معك عن طريق الرسائل ماقدرت

انا عندي استفسارات حول شراء الزعفران بالجمله مثل ماتفضلت بشرح موضوع عنه من قبل

المهم انا من القصيم وابي اشتري البضاعه من الرياض واقوم بتسويقها بالقصيم علما ان الملبلغ اللي معاي 3000 ريال فقط ياليت ترشدني اخوي للطريقه المناسبه لشراءه وتسويقه عندنا بالصيم

اخيرا كيف اتواصل معك على الموبايل او الا يميل لاستفسارات اخرى

شاكر لك المجهود الطيب االي سويته والله يجزاك الف خير

اخوك /ناصر

المكافحه
22-12-2009, 10:46 PM
السلام عليكم اخوي فتى نجد

انا حابه استفسر عن اقمشة التنجيد من وين تستورد زي اللي عند محلات القثمي والسريع الجديعي وطقتهم هل لهالمصانع المنتجه لهالاقمشة كتالوج او مندوب عندنا بالسعودية لان لو ابي استورد قماش لازم مبلغ جامد .. سوق الجمله يبيعون المتر من 20 الى 70 ريال بس تعرفون درجة الفخامة وسط الى جيد جدا انا ابي اقمشه فخمة النقشه يطلعون منها اكثر من خاكة تمشي معاها من 5 الى 6 نقشات اللي راح للسريع والجديعي والقثمي راح يعرف قصدي انا ادور السعر المناسب ويناسب وضع المجتمع السعودي الفئة المتوسطه مع غلا هالمعيشه الله يرحمنا برحمته ابي خامة ممتازة بسعر جيد

ملاحظه انا افضل كتالوج انقي واختار واشوف عينه قبل لاشري الطاقه لاني ابحث عن التميز بشغلي..بالتوفيق

المكافحه
25-12-2009, 11:37 PM
زي هالاشكال

حمود الطفران
28-12-2009, 01:35 AM
ام احمد حياك الله والله يكتب لكم التوفيق بإذن الله .
طبعاً أكيد ولد اختك عنده خبره في هالمجال عشان كذا لازم يروح بنفسه لدبي لمدة يوم واحد فقط وياخذ جوله ويسعر المحلات هناك .
المحلات المتخصصه في بيع الجوالات وملحقاتها تقع في منطقة شارع نايف (دبي) واكثر من 700 محل يعني طب وتنق .
وبرضوا اعرف واحد اماراتي شغال في هالمجال وسبق وعرض علي لكن للأسف ماهب شغلتي وبعطيكم رقمه وخلي ولد اختك يكلمه وياخذ من راسه (لكن ما ادري كيف اعطيكم الرقم في المنتدى ياليت يفيدني احد ).
ملاحظه / ممكن تضيفون نشاط بيع قطع غيار الجوالات وحسب علمي فيه رزق جيد وبرضو ركزو على الجوالات المستخدمه في الامارات .
وبالنسبه للشحن من دبي للرياض عندي ارقام مكاتب شحن كلموهم وشوفو اللي يناسبكم منهم.

والله يكتب لنا ولكم وللجميع التوفيق.

ممكن ترسل لي الرقم على الخاااااص ضرووووووووووووووووووووووووري............

انتظر ردك...

ولد بكة
29-12-2009, 12:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
يا اخونا فتى نجد (أبو خالد)
انت بمثابة اخ لنا وكبيرنا وموجهنا ودليلنا للخير لما يحب ربي ويرضاه
الله يجعل كل حرف تكتبه وكل كلمه وتوجيه في ميزان حسناتك
وربي ييسر امورك كلها ويجعل كل صعب ذليل لك بإذن واحد أحد
وكثر الله من امثالك واحسن الله ختامي وختامك وختام جميع المسلمين ... آمين

ولد بكة
29-12-2009, 12:28 PM
ودي استشيرك يابوخالد

بكشك كوفي شوب للسيارت مثل اللي بالمحطات
علما أني .. بقدم قرض من صندوق المئوية ورحت لهم وسألتهم واخذت المعلومات عن القرض

بس مدري كم يكلفني وملحقات الكوفي قصدي وش آلاته وديكوراته ووش افضل عماله تصلح للكوفي وكم رواتبهم
ومدري كم اقدر اخذ متر*متر كبدايه وأشياااء كثيييرة وكيف امسك الحسابات
ودي لو تطرحي بعض الافكار .. لأني جديد بالشغله وكيف اسوي دراسة جدوى
السكن في مكة

بصراحة يابو خالد ماني فاهم شي ابد بس اطلب منك ترشدني على الطريق الصحيح بالتجارة وشغلها الله يوفقك دنيا وءاخره انت واهل بيتك اجمعين .. امين

تحياتي لك
أبو يارا

حلم قيد التحقيق
30-12-2009, 12:42 PM
السلام ععليكم ورحمة الله وبركاته

الى اخوي فتى نجد كيفك ان شالله تمام

(آمين )

اولا الله يجزاك الجنه على هاالعمل الخير لارشاد اخوانك واخواتك

الحائرين واقولك كثر الله من اشكالك يالطيب

وجعلك الله من كل ضيق مخرجا

انا عندي حيره وابي فزعتك يالطيب

انا عندي اثنين اطفال وابي أامن لهم مستقبلهم بشغله او مشروع صغير

يكون له دخل ثابت لو بسيط

راس مالي اللي عندي 8000 ولا عندي غيره

حاولت اديره بشي ينفعني واعيالي بس كثير ترددت

لاتها لو غامرت فيها وخسرت اعتبر خسرت الفرصه الوحيده

لتامين مستقبل اعيالي

وابي مشورتك اخوي هل ممكن لمبلغ صغير مثل هذا (8000 يفتح لي مشروع صغير

كثيركلمت اخوي يشوفلي صرفه بس كل ماحاول يرجع يقول انتظري اشوي

وانشالله القى لك مشروع صغير يفيدك

ولما دخلت الموقع قلت مافيه الا فتى نجد يحلها بعد الله

ولك مني كل الاحترام

أختك حلم قيد التحقيق

ورود الفرح
03-01-2010, 07:27 PM
موضوع راااااااااااااااااااااائع

فتى نجد ياليت ترسل لي ايميلك ع الخاص اذا ممكن ..

عندي استفسارات .. وياليت الاقي ضالتي عندك ..

شكري وودي ..

:)

احلام المستقبل
04-01-2010, 12:29 PM
يعني نادراً بيجيك دكتور عمره 50 سنه عشان يلعب بلياردو , ومستحيل يجيك عرررررررربجي عشان يسوي حمام شامي ولا مغربي وبمبلغ وقدره وهو يالله يجيب حق الدخان . فهمت قصدي ؟؟؟
ايه ايه عرفت قصدك .. المجمع بشكل عام يستهدف طبقة من الوسطى الى العاليه .. ولو حصل زي ماقلت الزباين من نوعية متدنيه افضل حل بستخدمه زيادة الأسعار الى الدبل..

نصيحتي لك , كـــــل إحتياجاتك جبها من ( الــصـــيــــن ) طاولات بلياردو و فريره واجهزة البلازما وغرف الساونا والاثاث , يعني انا متأكد إن اكثر من 80% من احتياجاتك ممكن توفرها من هناك وبنفس الوقت وبدون مبالغة ممكن توفر اكثر من 40% من التكاليف , من واقع تجربة صديق لي في تجهيز كوفي شوب من الصين .طيب .. كلام سليم،

لكن كيف طريقة التوريد، ايهما احسن، اروح بنفسي هناك، او اشوف اي مورد ويرسل لي صور من هناك..

وتعرف احد مورد ثقه وخبير؟

الاداره / اذا امكن يكون لبناني اشكرك على هالفكره ... حلووه كتييير .. وبتجذب زبائن،

وأي استفسار مستعدين , وموفق بإذن الله .تسسلم ياغالي، ماانستغني عنك..
وبالافتتاح ان شاء الله ماراح اسمح لك ما تحضر ( وخاصة لو كان بحضور احد الأمراء يلزمك الحضور ابي آخذ آرائك بالترتيبات والأفكار ) ..
إلا اذا عندك مانع او ظرف ..

بسألك .. ليه ماتفعل الرسائل الخاصة ( للاستفسارات اللي ماحد يحب يعرضها هنا بالموضوع ) ؟

فتى نجد
05-01-2010, 12:53 PM
اخوي فتى نجد حاولت اتواصل معك عن طريق الرسائل ماقدرت

انا عندي استفسارات حول شراء الزعفران بالجمله مثل ماتفضلت بشرح موضوع عنه من قبل

المهم انا من القصيم وابي اشتري البضاعه من الرياض واقوم بتسويقها بالقصيم علما ان الملبلغ اللي معاي 3000 ريال فقط ياليت ترشدني اخوي للطريقه المناسبه لشراءه وتسويقه عندنا بالصيم

اخيرا كيف اتواصل معك على الموبايل او الا يميل لاستفسارات اخرى

شاكر لك المجهود الطيب االي سويته والله يجزاك الف خير

اخوك /ناصر

حياك اخوي , الزعفران يباع بالجملة بالرياض في سوق المعيقليه بالديرة , وحسب علمي إن النوع المطلوب هو الزعفران المطحون وطبعاً يجي انواع واشكال وانا مالي خبره فيه ولا كان افدتك اكثر .
ولكن كان لي صديق يستورده من دبي وشغال من احسن ما يمكن ماشاء الله عليه , ولا حسب اخر علم عندي ان الجمارك صارو يشددون على فحص الزعفران .
والمعذره على عدم وضع ايميل أو رقم جوال , وأي استفسار انا موجود هنا وبأي وقت .

فتى نجد
05-01-2010, 12:59 PM
السلام عليكم اخوي فتى نجد

انا حابه استفسر عن اقمشة التنجيد من وين تستورد زي اللي عند محلات القثمي والسريع الجديعي وطقتهم هل لهالمصانع المنتجه لهالاقمشة كتالوج او مندوب عندنا بالسعودية لان لو ابي استورد قماش لازم مبلغ جامد .. سوق الجمله يبيعون المتر من 20 الى 70 ريال بس تعرفون درجة الفخامة وسط الى جيد جدا انا ابي اقمشه فخمة النقشه يطلعون منها اكثر من خاكة تمشي معاها من 5 الى 6 نقشات اللي راح للسريع والجديعي والقثمي راح يعرف قصدي انا ادور السعر المناسب ويناسب وضع المجتمع السعودي الفئة المتوسطه مع غلا هالمعيشه الله يرحمنا برحمته ابي خامة ممتازة بسعر جيد

ملاحظه انا افضل كتالوج انقي واختار واشوف عينه قبل لاشري الطاقه لاني ابحث عن التميز بشغلي..بالتوفيق

حياك .. أولاً انا مالي خبرة في هالمجال , ولكن من واقع شوف عيني فانا قابلت كثير في دبي يشترون هالأقمشة ويشحنونها للسعودية وأكثرهم محلات تفصيل المجالس في السعودية , وموقع محلات الجملة المتخصصة في أقمشة المجالس والستائر في دبي هو ( شارع نايف) قرب محلات زينة السيارات والجوالات والشارع معروف ومشهور جداً .
بالنسبة للشراء انصحك في دبي مبدئياً , مع العلم إن الصين بتكون أرخص بكثير جدا جدا جدا ولكن مشكلة هذه النوعية من المنتجات بيلزمك المصنع بكميات كبيرة جداً , ولكن في دبي اتوقع يمكن الشراء بالطاقة الوحدة من كل موديل .

وموفقين بإذن الله .

فتى نجد
05-01-2010, 01:01 PM
ممكن ترسل لي الرقم على الخاااااص ضرووووووووووووووووووووووووري............

انتظر ردك...

حياك اخوي حمود , واعذرني اخي الكريم ... أي استفسار انا موجود هنا وابشر بعزك .

فتى نجد
05-01-2010, 01:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
يا اخونا فتى نجد (أبو خالد)
انت بمثابة اخ لنا وكبيرنا وموجهنا ودليلنا للخير لما يحب ربي ويرضاه
الله يجعل كل حرف تكتبه وكل كلمه وتوجيه في ميزان حسناتك
وربي ييسر امورك كلها ويجعل كل صعب ذليل لك بإذن واحد أحد
وكثر الله من امثالك واحسن الله ختامي وختامك وختام جميع المسلمين ... آمين

حياك , والله يجزاك خير وابرك الساعات .

فتى نجد
05-01-2010, 01:15 PM
ودي استشيرك يابوخالد

بكشك كوفي شوب للسيارت مثل اللي بالمحطات
علما أني .. بقدم قرض من صندوق المئوية ورحت لهم وسألتهم واخذت المعلومات عن القرض

بس مدري كم يكلفني وملحقات الكوفي قصدي وش آلاته وديكوراته ووش افضل عماله تصلح للكوفي وكم رواتبهم
ومدري كم اقدر اخذ متر*متر كبدايه وأشياااء كثيييرة وكيف امسك الحسابات
ودي لو تطرحي بعض الافكار .. لأني جديد بالشغله وكيف اسوي دراسة جدوى
السكن في مكة

بصراحة يابو خالد ماني فاهم شي ابد بس اطلب منك ترشدني على الطريق الصحيح بالتجارة وشغلها الله يوفقك دنيا وءاخره انت واهل بيتك اجمعين .. امين

تحياتي لك
أبو يارا

حياك الله اخوي , وهذا ردي :

ــ التكلفة التقريبة ( من 40 الف إلى 60الف ريال ) من غير الايجار .
ــ حسب علمي اهم التين هم ( ماكينة الكابوتشينو و مكينة الاميركان كوفي ) .
ــ الديكور امره بسيط وحسب الذوق واحرص يكون ملفت , وعموماً غير مكلف .
ــ أفضل وأنظف عماله هم الفلبينيين ولو توفقت بهنود نظيفين يكون ممتاز ورواتبهم بحدود 1000 الى 1200 ريال بالكثير .
ــ بالنسبة للمساحة يكفيك 3 متر في 4 متر .
ــ موضوع الحسابات بسيط جداً وهو بتركيب برنامج محاسبي مع نقطة البيع(ماكينة الكاشير) وهذي بتظبط لك الحسابات كاملة وتسهل عليك عملية الجرد , والشركة الي بيركبون لك البرنامج بيشرحون لك مميزاته .
ــ دراسة الجدوى هذي تعتمد عليك واهم شي تركز على الموقع اللي فيه كثافة حركة أو محطة عليها زحمة وهذي اهم نقطة .
ــ طبعاً بالنسبه للمواد الخام مثل ( القهوه والتوفي والكراميل والشغلات هذي ) فيه شركات تورد هالمنتجات وتشتريها من عندهم بالجملة وبالنسبة للمأكولات ( الكروسون و الدونات والساندوتشات ) هذي فيه مخابز متخخصصين بهالشغلات وبعضهم ممكن يزودك بمنتجاته بشكل يومي وعلى التصريف يعني الي ما ينباع يسحبونه ولا يحسب عليك .
ــ عشان تقدر توصل لمصادر المواد الخام حاول تراقب بعض محلات الكوفي في المحطات وخصوصاً بداية الدوام الصباح وبتشوف سيارات الموزعين اللي تجيهم وتنزل لهم وممكن تاخذ تلفوناتهم من السواقين ... وصلت !!! ؟؟؟

وموفق بإذن الله .

فتى نجد
05-01-2010, 01:22 PM
السلام ععليكم ورحمة الله وبركاته

الى اخوي فتى نجد كيفك ان شالله تمام

(آمين )

اولا الله يجزاك الجنه على هاالعمل الخير لارشاد اخوانك واخواتك

الحائرين واقولك كثر الله من اشكالك يالطيب

وجعلك الله من كل ضيق مخرجا

انا عندي حيره وابي فزعتك يالطيب

انا عندي اثنين اطفال وابي أامن لهم مستقبلهم بشغله او مشروع صغير

يكون له دخل ثابت لو بسيط

راس مالي اللي عندي 8000 ولا عندي غيره

حاولت اديره بشي ينفعني واعيالي بس كثير ترددت

لاتها لو غامرت فيها وخسرت اعتبر خسرت الفرصه الوحيده

لتامين مستقبل اعيالي

وابي مشورتك اخوي هل ممكن لمبلغ صغير مثل هذا (8000 يفتح لي مشروع صغير

كثيركلمت اخوي يشوفلي صرفه بس كل ماحاول يرجع يقول انتظري اشوي

وانشالله القى لك مشروع صغير يفيدك

ولما دخلت الموقع قلت مافيه الا فتى نجد يحلها بعد الله

ولك مني كل الاحترام

أختك حلم قيد التحقيق

حياك الله اختي , والله يجزاك خير على دعواتك الطيبة .
بالنسبه لمبلغك ... نعم ممكن تبدين فيه بشغل , ولكن يعتمد على امور كثيره مثل في أي مدينة انتي ووش امكانياتك وهل عندك خبره في مجال معين واي توضيح ممكن يقدم .
والجميع هنا بإذن الله مايقصرون .

ولد بكة
06-01-2010, 01:39 PM
الله يستر عليك دنيا وءاخره ياابوخالد

بس ماقلتلي المشروع طيب في نظرك .. قصدي مردود مشاريع الكوفي شوب \

والله يبارك فيك وينورلك بصيرتك
وصلت يابوخالد الله لا يحرمنا منك ..

ترانا ما نستغني اذا في اي استفسار برجع اغثك هههههههه ..:yaa: قصدي برجع استشيرك فمثلك لا يستهان برأيه
تحياتي لك
أبو يارا

نجلاء العيون
14-01-2010, 06:31 AM
فتى نجد ياليت تدلني على المورديين اللي تعرفهم
والله يجزاك خيييييير

انتعاش
14-01-2010, 01:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله ،

الله يجزاك خير اخوي ويرفع قدرك دنيا وآخرة
ويسخر لك عبيده القوي والضعيف ..

بغيت استشيرك بشغلتين

1- انا اعمل اكسسوارات وافكر اجيب من مواقع صينية لأني لقيت كم موقع حلوين
بس اللي ابي اعرفه وشلون اصرفها يعني ودي ابيعها على المحلات والاكشاك
بس ودي تفيدني كيف الطريقة اذا ممكن

2- عندي مشروع وحابه اقدم على بنك التسليف يعني اتوقع تكلفته فوق المليون
بس استفساري عن دراسة الجدوى هل فيه جهة تعمل دراسات جدوى باسعار رمزية ؟

وجزاك الله جنات النعيم

مشعل عبدالمحسن
15-01-2010, 02:46 PM
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بارك الله فيك ياابو خالد وكثر خيرك لما تقدمه من خدمات وتعاون لخوانك وعسى ربي يعطيك على قد نيتك

وتشرف اني من شفت كلامك في هذا المنتدئ قمت بالتسجيل واشكر اداره المنتدئ على تفعيل عضويتي ولهم الاجر ان شاء الله بفتح هذا المنتدئ الذي يساعد على رزق لناس وعوض عنه الاجر لهم بمشئية لله

ابو خالد انا شخص ابحث عن تجاره واشياء كثيره استفدت منها من الكلام والنقاش في هذا الموضوع

ولكن اتمنى منك يابو خالد ترسل ارقام تساعدني في بدايه التجاره مثل رقم معقب اخراج سجل تجاري

ومثل ارقام اشخاص في دبي ومصانع في الصين

والله يعطيك العافيه على كل ماتقدمه وتقبل تحياتي .

ترانيم الامل
16-01-2010, 09:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عندي مشروع لنقل الطالبات والجامعيات. وانا من المدينه المنوره

واريد ابدأ بسيارتين نقل للطالبات كبدايه

يعني التكاليف راح تكون كم؟؟؟؟

وكيف هتكون دراسه المشروع؟؟؟؟

بس ابغى اعرف ايش المطلوب مني ؟؟؟

وهل يلزمني سجل تجاري؟؟

ويش هي الاماكن اللي لازم اروح لها علشان اخذ السجل التجاري منها ؟؟؟؟؟؟

وابغى اخذ قرض لاني رحت لمركز عبداللطيف جميل ورفضوا بحجه اني امرأه

وشكرا لكم وجزاكم الله كل خير

احساس عميق
16-01-2010, 04:19 PM
تحيه عطره فتى نجد ،،

انا قريت جميع المشاركات من اول صفحه الى اخرها تقريباً ... واحب اهنيك على اسلوبك وتعاملك مع الأعضاء
وهذا موب غريب على شخص مثلك واتمنى لك السعاده والتوفيق دنيا وآخره ,,

ندخل في صلب الموضوع طال عمرك :

طبعاً من سكان الرياض ، طموح جداً في مسألة التجارة ولكن خبرتي ( صفر ) والسبب مالقيت توجيه والمجتمع اللي حولي ما يفكرون بشيء اسمه تجارة <--- قصة حياته هههههه ، قبل كم يوم طرا على بالي مشروع مقاولات ودهانات ولقيت لي عامل وبعد كذا طلعت سجل تجاري ( مقاولات ) وبعدها جاست ادرس المشروع وصرت اروح لفروع دهانات ( الجزيرة ) و ( جوتن ) واخذت منهم تسعيرات الدهانات وكل ما يتعلق بها من ادوات ..!!
(( المهم )) جاء زبون وكان يبي دهان وفعلا رحبت فيه بالعربي ( قلطة معه ) وكان يبي دهانات فلفت ، وخيال ، ومكسيكي وقلت عندي دهان .!! واتفقت معه اني راح اوفر له العمال واتصل عليه ... وبعد اتصالي على العامل ( يمني الجنسية ) وقلت له يلله جهز نفسك في زبون يبى دهان وهذا رقمه ... وتفاجأت !!!! من رد العامل (( والله مااقدر اشتغل هذي الشغلات أنا اعرف (( اعتق فقط ) !!!!! جاني احباط !!! وحمدة ربي اني ما استأجرة محل وابدا المؤسسه مع هالعامل !!!!

فتى نجد ،،،

أنا قريت لك رد عن ( المقاولات ، والاشغال الخدمية ) وانك كارها ...!!!؟ بعدها حسيت اني استعجلت في السجل وتمنيت اني مخليه سجل (( تجاره )) لأني انا احب الربح المباشر ( السريع ) يعني بضائع وووووالخ ،،،

بعض الشي عني :

* تمساح صغيرون ( ولد )
* العمر 28 سنه شامله الايجازات الرسمية
* علاقاتي ممتازه
* الوضع المادي من 10- 50 الف
* عندي لغة انجليزيه 75%
* شغلت السفر اتردد فيها ( هذي مشكلتي ) بس اذا جاء الشغل غصب اسافر .
* اسكن بالرياض
* هوايتي جمع الطوابع ههههههه امزح

اتمنى توصلك مشاركتي ولا عليك امر واتمنى ما اكون ثقلة عليك يا عزيزي ...
اتشرف بنصيحتك واضافتي عندك ،، جذبتني فكرة الإستيراد من الصين ، و المفارش والجلابيات من دبي

طالب موظف
16-01-2010, 05:04 PM
فتى نجد الله يعطيك العافيه

انا من سكان الرياض واتمنى انك تساعدني بخبرتك الله يوفقك

معي 20000الف ريال ماذا افعل وش تنصحني فيه

التغريد
16-01-2010, 09:37 PM
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق للجميع

ترانيم الامل
16-01-2010, 09:43 PM
لجميع القراء
انا عندي مصدر من (كشمير ) يصنعون (مفارش الطاولات والخداديات ) طبعاً اللي تنحط على طاولات المجالس وشغل رررروعه وشك يدوي ومقاسات مختلفه وانواع ( تول و اورقانزا ومخمل وغيره ) , وممكن بيعها في السعوديه بسعر منافس جداً جداً عن اللي موجود في المحلات .
السؤال انا نويت ادخل هالمجال بإذن الله لكن محتاج من البنات يفيدوننا بأفكار تسويقيه واللي ترغب بالتسويق ماعندي مانع . (اللهم ارزقني وارزق مني ) ...

السلام عليكم ورحمهالله وبركاته

ارغب بالتسويق :)

انا من المدينه المنوره

وإذا مافي نصيب في التسويق:(

لو سمحت اذا ماعندك مانع ممكن ارقام المحلات واماكنها:w

وجزاك الله كل خير ان شاءالله

التغريد
16-01-2010, 09:45 PM
file:///C:/Documents%20and%20Settings/لغة%20العصر/My%20Documents/My%20Pictures/downloadiz-SToP.gif

مايسترومدريد
17-01-2010, 10:19 AM
للرفع

احساس عميق
17-01-2010, 12:23 PM
اتمنى تمر على مشاركتي ،،

احترامي لك ...

طالب موظف
17-01-2010, 04:02 PM
فتى نجد

ترانيم الامل
05-02-2010, 07:26 PM
????????????????????

أم رنا
06-02-2010, 12:23 AM
اخ فتي نجد

ممكن وضع وسيلة اتصال بالخاص لضروره

لان الخاص لا يقبل

دمت بود

روح الوطنية
28-02-2010, 03:00 PM
جزاك الله خير فتى نجد

وبارك الله فيك وكثر من امثالك
والله يشفي والدتك ويحميها

ويبارك في زوجتك وعيالك
وانشالله عقبال ما تأخذ ام خالد الدكتوراة

وصراحة انا تابعت الموضوع من اوله الى اخره ولذالك لا احتاج الى استفسارات لان كل شئ واضح للي يتابعون الموضوع كامل ..

تحياتي لك.
اخوك : روح الــوطــــنــــيـــــة

مها السعوديه
28-02-2010, 05:22 PM
يعطيكم العافيه

حلم قيد التحقيق
28-02-2010, 08:17 PM
حياك الله اختي , والله يجزاك خير على دعواتك الطيبة .
بالنسبه لمبلغك ... نعم ممكن تبدين فيه بشغل , ولكن يعتمد على امور كثيره مثل في أي مدينة انتي ووش امكانياتك وهل عندك خبره في مجال معين واي توضيح ممكن يقدم .
والجميع هنا بإذن الله مايقصرون .

انا اسكن بالرياض وماعندي خبره معينه

وجد ماادري ودي بشغله توفر لي دخل لو محدود

وتسلم اخوي احترامي لك

رومانتك
12-03-2010, 02:00 AM
عزالله انك سويت لك تاريخ طيب في موقع بطاله يافتي نجد
معلش انا احب اتكلم لغه عاميه
عسا الله يوفقك يوفقنا معاك

HoPe
04-04-2010, 03:57 AM
الف الف الف شكر لك ومهما شكرتك ماحوفيك حقك رحت لابو احمد وكل شي تمام

الله يجزاك خير وينور دربك ويفرج عليك في الاخرة ويهدي اولادك ويكونوا فخر لك ويسعدك وكل من تحب
في الدارين

فتى نجد
05-04-2010, 10:05 AM
الف الف الف شكر لك ومهما شكرتك ماحوفيك حقك رحت لابو احمد وكل شي تمام

الله يجزاك خير وينور دربك ويفرج عليك في الاخرة ويهدي اولادك ويكونوا فخر لك ويسعدك وكل من تحب
في الدارين

حياك , وماشاء الله تبارك الله , اجل كان موضوعكم جــد , وإن شاء الله يكون ابو احمد عن حسن الظن والأختيار .
وامين والله يجزاك خير على دعواتك , وبإنتظار تقريركم عن الرحله وتجاربكم ليستفيد الجميع بإذن الله .

وموفقين بإذن الله ,,, والله الله بالقناعه بالربح المعقول , لأن (( قليل دائم أفضل من كثير متقطع )).

فتى نجد
05-04-2010, 10:06 AM
اعتذر للجميع عن تفويت الردود ,,,

مقلعه والله يستر
11-04-2010, 09:37 PM
السلام عليكم جميعا .... هذي اول مشاركة لي وانتم السبب بصراحة في كون اني اشارك ماودي اطول عليكم ،أخوي فتى نجد الله يجزاك خير على كل اللي قدمتوا واللي لازلت تقدموا.. انا ودي يحالفني الحظ بعد مثل غيري وتشور علي بهالفكرة واللي هي...<<<< بس ياحسين كنك طولتي السالفة
حنا 3 خوات وحابين نبدا بمشروع صغير راس ماله تقريبا 15000 ودنا نجيب اكسسوارات وشنط من لبنان ( حاطين العين على محل معين )ولنا نية بعد ببعض الشغلات من مولات بدبي بصراحة ودنا نتعامل مع اشياء حلوة وكلاس وبنفس الوقت نستفيد فودي برايك الثمين ... وحابة اخذ رايك بطريقة التعامل مع الشركات الصينية وبصراحة نوو وااي اننا نروح لكن لو كان عن طريق وسيط او اتصال مباشر فياليت تقدر تساعد بهذا الموضوع .

الذكرى الحالمه
11-04-2010, 11:55 PM
ايش رايك بالتجاااره الالكتونيه
وايش اسباب النجاح فيها

فتى نجد
16-04-2010, 06:58 PM
السلام عليكم جميعا .... هذي اول مشاركة لي وانتم السبب بصراحة في كون اني اشارك ماودي اطول عليكم ،أخوي فتى نجد الله يجزاك خير على كل اللي قدمتوا واللي لازلت تقدموا.. انا ودي يحالفني الحظ بعد مثل غيري وتشور علي بهالفكرة واللي هي...<<<< بس ياحسين كنك طولتي السالفة
حنا 3 خوات وحابين نبدا بمشروع صغير راس ماله تقريبا 15000 ودنا نجيب اكسسوارات وشنط من لبنان ( حاطين العين على محل معين )ولنا نية بعد ببعض الشغلات من مولات بدبي بصراحة ودنا نتعامل مع اشياء حلوة وكلاس وبنفس الوقت نستفيد فودي برايك الثمين ... وحابة اخذ رايك بطريقة التعامل مع الشركات الصينية وبصراحة نوو وااي اننا نروح لكن لو كان عن طريق وسيط او اتصال مباشر فياليت تقدر تساعد بهذا الموضوع .

بالنسبه للمنتجات الصينيه من ( شنط و إكسسوارات ) انا ما أنصح بالصين لأنها موجودة ومتوفرة في سوق الجملة في دبــــي واسمه ( سوق ديرة) وفيه أحدث الموديلات وخامات ممتازة وللمعلوميه اسعارهم ما تفرق كثير عن اسعار الصين بالإضافة إلى امكانية شراء درزن أو درزنين من كل موديل عشان يكون عندكم امكانية التنويع والتشكيل .
وبالنسبه للبنان , خلاص انتم عندكم محل معين هناك وممكن تتفقون معه .

وبالتوفيق بإذن الله ,,,

فتى نجد
16-04-2010, 06:59 PM
ايش رايك بالتجاااره الالكتونيه
وايش اسباب النجاح فيها

للأسف , ما أقدر افيدك بهالسؤال , لأن خلفيتي ضعيفه جداً جداً فيها .

مقلعه والله يستر
16-04-2010, 09:01 PM
السلام عليكم اشكرك على هذا التواصل والرد اخوي فتى نجد ....تصدق فقدت الامل اني القى منك جواب كل يوم أدخل أشيك وماالقى جواب فقلت يابنت مالك أمل بس الحمد لله انك رديت ودي استفسر عن سوق ديرة اللي تقصده سوق نايف واللي حوله او هذا سوق ثاني ،، وش رايك بموول يقولون اسمه التنين الصيني ,,ومعليش استحمل اسئلتي الكثييرة لك تعامل مع محلات لبنانية مو بالضرورة تكون نفس النشاط اللي نبي؟؟؟ ودمت بخير

عاطله من الشرقيه
17-04-2010, 01:38 AM
..

السلام عليكم

الله يجزاكـ خير فتى نجد..

بس حبيت استفسر منك، الله يرضى عليكـ ..

سؤالي عن اسواق الجمله اللي بالرياض ! فيه شغلات كثيره وبنفس الوقت غريبه اسمع بها من اللي يتعاملون معي ويطلبونها مني

وانا اعجز اوفرها للي يتعاملون معي .. وانت تعرف انه لو طلب منك العميل اكثر من شئ ومالقاها معكـ

راح يدورها عند غيركـ؟ حاولت اشوفها عندنا بالشرقيه لكن ماهي موجوده وبعض الشغلات تكون فرق السعر ؟

وثقتي بالله ثم بكـ وبخبرتك ماشاءالله تبارك الله وربي يزيدك من خيره

اطلب منكـ طلب الله يجزاك خير

وجه لي نصيحه ودافع محفز لي بخصوص التجاره من تجاربكـ..

لك دعوه خالصه بظهر الغيب ..

عريف فني
17-04-2010, 05:26 PM
أسأل الله العلي القدير أن يرزقك على قد نيتك ويوفقك وينفع بك ف والله إنك زرعت في انفسنا الثقه بعد الله ..

أخوي فتى نجد انا شاب عاطل ولدي الرغبة والطموح وان شاء الله رأس المال الجيد موجود ولكن اريد التوجيه الى الطريق الصحيح .. وما اخفيك انني قرأت اكبر قدر ممكن من افكارك وفقك الله لدرجة اني فاتحت والدتي بالموضوع بخصوص احتمالية سفري لجلب بعض البضائع وماشابه ولكن انا انتظر منك رسالة على الخاص تكتب فيها رقم جوالك وبريدك الالكتروني .. والاهم هو رقم جوالك لاني اريد مخاطبتك بشكل شبه شخصي ليتسنى لي اخذ الفائده منك بشكل اسرع وبأقل مجهود منك ، { أنا أنتظـرك ترسل لي رقم جوالك في أسرع وقت لاني فكرت في مشاريعك كثيراً ووضعت جلّ ثقتي فيك بعد الله بحكم خبرتك وفي نفس الوقت تعتبر أخ كبير بالنسبة لي ويشرفني ذلك } .. أرجوك لاتتأخر علي بالرد وبارك الله فيك ونفع بجهودك الواضحه وجعلها في ميزان حسناتك .. أخوك يحيى ~ لك مني كل التحية والتقدير أخي فتى نجد

فتى نجد
18-04-2010, 06:24 AM
السلام عليكم اشكرك على هذا التواصل والرد اخوي فتى نجد ....تصدق فقدت الامل اني القى منك جواب كل يوم أدخل أشيك وماالقى جواب فقلت يابنت مالك أمل بس الحمد لله انك رديت ودي استفسر عن سوق ديرة اللي تقصده سوق نايف واللي حوله او هذا سوق ثاني ،، وش رايك بموول يقولون اسمه التنين الصيني ,,ومعليش استحمل اسئلتي الكثييرة لك تعامل مع محلات لبنانية مو بالضرورة تكون نفس النشاط اللي نبي؟؟؟ ودمت بخير

وعليكم السلام ...
ارجو من الجميع العذر في التأخر بالرد , ويعلم الله اني احاول انتهز أي فرصة للرد على استفساراتكم .
صحيح سوق ديره الغالب يسمونه سوق نايف , ولكن مشكلته يحتاج وقت وبحث دقيق عشان توصلون للمحلات المتخصصه بالموديلات الراقيه , يعني لاتبنون انطباعكم عن نوعية بضائعهم من المحلات اللي على الشوارع فقط , وعموماً طلباتكم موجوده في نفس سوق ديرة واقرب شي لها ( سوق الذهب أو سوق عكاظ ) واروع الموديلات موجودة من ( شنط + اكسسوارات + بلايز + جزم + فساتين + ........ الخ ) وانا انصح بدبي وبقوه ولكن تبي وقت وجهد في أول مره فقط وبعد كذا خلاص بتعرفون المحلات وترتاحون .
بالنسبه لسوق ( الـتـنـيـن الصيني ) هذا أكبر كـــــذبــه في تاريخ دبي , وبعيد مررررررره عن دبي واسعارهم غاليه جداً وأغلى من السعودية , وعلى فكرة نسبة 70% تقريباً من الشركات الصينيه الموجودة في دبي تستخدم هذا السوق لتصريف استوكاتهم ( يعني البضائع القديمه اللي ورطانين فيها ) وبأسعار مرتفعه بعد .
بالنسبه للبنان للأسف مالي أي تجربه تجارية فيها , فقط سياحية .

وموفقين بإذن الله ,,,

فتى نجد
18-04-2010, 06:42 AM
..

السلام عليكم

الله يجزاكـ خير فتى نجد..

بس حبيت استفسر منك، الله يرضى عليكـ ..

سؤالي عن اسواق الجمله اللي بالرياض ! فيه شغلات كثيره وبنفس الوقت غريبه اسمع بها من اللي يتعاملون معي ويطلبونها مني

وانا اعجز اوفرها للي يتعاملون معي .. وانت تعرف انه لو طلب منك العميل اكثر من شئ ومالقاها معكـ

راح يدورها عند غيركـ؟ حاولت اشوفها عندنا بالشرقيه لكن ماهي موجوده وبعض الشغلات تكون فرق السعر ؟

وثقتي بالله ثم بكـ وبخبرتك ماشاءالله تبارك الله وربي يزيدك من خيره

اطلب منكـ طلب الله يجزاك خير

وجه لي نصيحه ودافع محفز لي بخصوص التجاره من تجاربكـ..

لك دعوه خالصه بظهر الغيب ..

وعليكم السلام ...

اسواق الجملة بالرياض كبيرة ومتنوعة , وياليتك حددتي نوع المنتجات اللي تبحثين عنها عشان نقدر نفيدك إن شاء الله .
وبخصوص شغلك , حسب فهمي ان عندك زباين وفيه طلب , فخلي تركيزك على الربح القليل وتوفير اغلب طلباتهم وتجميع اكبر قاعدة عملاء في البدايه , وبعد كذا ممكن رفع الاسعار خطوه خطوه حتى لو فقدتي نسبه من العملاء ... بالنهاية بيبقى عدد كبير من اللي جمعتيهم من البدايه .

وموفقين بإذن الله ,,,

عريف فني
18-04-2010, 01:14 PM
أولاً أشكرك أخوي فتى نجد على حسن تعاونك وسرعة استجابتك وردك على استفساراتنا ..
ثانياً ، وصلني بريدك ولكن ابيك بارك الله فيك تعطيني اوقاتك اللي غالباً ماتجلس فيها ع المسن لاني والله مافتحه الا نادراً لذلك طلبت منك هالطلب .. وتراني جيت ابرسل لك من البداية ايميلي ورقم جوالي لكن رفض الظاهر ان صندوق الرسايل عندك مكتفي .. عموماً اكرر لك شكري وامتناني ولكَ مني فائق التحية والتقدير ~

تفاهم
18-04-2010, 02:30 PM
أخي الكريم"فتى نجد"
أنا ومن سنوات اريد اشتغل بتجارة البيع والشراء والحين أخذت فيزا الى تايلند عسى أن أجد ظالتي .. يوفقك الله دلني على شيء اشترية واستطيع تصريفه ،علما أني ساكنة في الامارات ولااعرف هذه المحلات اللي تشتري بالمفرد او المفرق لاني غير راغبة بفتح محل أو ممكن أستطيع ايجار مكان لتخزين بضاعتي ورأس مالي هو 40000 درهم فقط..

تفاهم
19-04-2010, 02:12 PM
أخي الكريم "فتى نجـــــــــــــــد"
لم أجد أي جواب منكم علما أن موعد سفري قرب فرجاءا أفيدوني أكرمكم اللــــــــــــــه.

فتى نجد
20-04-2010, 12:54 AM
أخي الكريم"فتى نجد"
أنا ومن سنوات اريد اشتغل بتجارة البيع والشراء والحين أخذت فيزا الى تايلند عسى أن أجد ظالتي .. يوفقك الله دلني على شيء اشترية واستطيع تصريفه ،علما أني ساكنة في الامارات ولااعرف هذه المحلات اللي تشتري بالمفرد او المفرق لاني غير راغبة بفتح محل أو ممكن أستطيع ايجار مكان لتخزين بضاعتي ورأس مالي هو 40000 درهم فقط..

حياك الله اختي الكريمه , بالنسبه لتايلند فهي مشهوره بالملابس النسائية الراقيه وذات الجودة الممتازه ولكن حقيقتاً ما أقدر أفيدك عن طريقة تصريف البضاعه في الامارات , لأن أغلب إطلاعي على اسواق الاإمارات هي اسواق الجمله فقط .
ولكن لي نصيحه أو إقتراح لك , وانتي استخيري وسلمي امرك لرب العالمين ... رأيي أنك تملكين رأس مال يعتبر ممتاز وأيضاً أنتي من الامارات يعني عندك اسواق الجملة في ( دبـــــــي ) وزي ما انتي شايفه هنا في الموضوع هذا فيه كثير شباب وبنات يتمنون أنهم يستوردون بضائع منوعه من دبي وبرضو فيه ناس بالألاف خارج المنتدى يتمنون من يخدمهم بهالشغلات مثل ( ملابس + جزم + اكسسوارات + جوالات + الكترونيات + تحف وهدايا + واشياء كثيره جدا جدا جدا ) ليش ما تفكرين انتي انك تبدأين بمنتج واحد مثلاُ ( الاكسسوارات ) وتكون طريقة شغلك أنك تبيعين لهم بالجملة وتحطين لك نسبة ربح مبدئياً 15 إلى 20 % , وبكذا تكونين استفدتي وبرضو فـدتي وكل فتره تتوسعين بشغلك لحد ما تغطي اكثر المنتجات .. رأيي فكري بالموضوع بجد وبإذن الله ماراح تلحقين كثر الطلبات من السعودية خصوصاً لو عرفتي ان عندكم كنز بضائع وتحتاجه اسواق السعودية .

وموفقين بإذن الله ,,,

عريف فني
20-04-2010, 10:10 AM
أخي العزيز فتى نجد ، لي مايقارب الـ 3 أيام أنتظر ردك ولكن خيبت ظني بردك على الاخوان وتجاوزك لسؤالي لا اعلم لماذا .. عموماً ربما رسالتي سقطت سهواً ويجب علي في مثل هذا الموقف أن أُحسن الظن وأقول أنك لم تنتبه له لعلي أجد ذلك مبرراً لعدم ردك ، عموماًأنا لم اكتب هذا الكلام من باب محاسبتك لعدم ردك لا صدقني بل مجرد تذكير أو عتب أخٍ محب لأخيه ، انا يا اخي الكريم كما ذكرت لك سابقاً بأني شاب عاطل ولدي رأس مال الذي أعتبره مقبول نسبياً وهو مايقارب الـ 3000- 7000قابل للزيادة ، فـ والله يا أخي أبو خالد ماكتبت هذا الكلام ولا الذي قبله الا أني أريد منك التوجيه الصحيح كـ بداية إشراقه جديدة في حياتي لعل الله ينفع بك وتأكد بأني أدعي لك في ظهر الغيب وكم من أناس هم لازالو كذلك لانك بارك الله فيك قمت بخدمة الكثير والكثير ممن هم في نفس ظروفي وفقك الله لا أريد أن أطيل الحديث فـ خير الكلام ماقلّ ودلّ .. أنا يالغالي عندي رغبة كبيرة بل طموح وفكرت في ذلك كثيراً أن أجلب بضاعة من اسواق الجمله في دبي لاني لا افقه شيئاً في هذا الجانب بتاتاً البته وأريد توجيهاتكم ، ماهي أول خطوة أخطوها لـ أبدأ في مشروعي هذا ، وتأكد بأني جاهز للسفر الى دبي في أي لحضة بإنتظار ردكم وتوجيهكم فقط وفقكم الله ، فـ سبق لي وحاولت ارسال رسائل خاصه الى بريدك ولكن دون جدوى لأسباب ذكرتها سلفاً ، كنت في بداية الأمر أرغب في مكالمتك عبر الجوال مباشرة لإختصار الوقت عليك وفهم الأمور عن قرب ولم يحدث ذلك فرقمك لم يصلني بعد عموماً هذه تعتبر حرية شخصيه ردك من عدمه .. وأنا على يقين بأنك لم تبخل على أي شاب / ـه في أي أستفسار وهذا هو ديدنك دائماً ، والله آنا آسف كثيراً على الإطاله بس حبيت أوصل لك شيء بداخلي وإعذرني إذا خانني التعبير في بعض الكلمات .. هذا مالديّ وبارك الله فيك ونفع بك ورزقك من حيث لاتحتسب ، أنتطر ردك في أقرب وقت يتسنى لك فيه ذلك " أخوك يحيى " ..

تفاهم
20-04-2010, 12:54 PM
حياك الله أكثر أخي الفاضل وشكرا على ردك وجوابك المنطقي لي وجعلك الله أخا ذخرا لنا ويرزقك من جناته ، لي بعض الاستفسارات:
1- أين أجد أسواق الجملة بالامارات من المنتجات التي ذكرتها وسبق وذكرت سوق نايف وانا متجولة به ولكن لاأدري هل هذه المحلات التي به هي مفرد أو جملة.
2- أين أجد السعوديين الجادين الذين يطلبون المنتج الراغبين وياحبذا تفيدني بالامر ونكون زملاء عمل.
3- بناءا الى عدم معرفتي بالشخص الذي يطلب البضاعة كيف يستطيع ان يرسل لي المال لاشحن بضاعته.
4- طبعا ومن الواجب ان أعمل اعلانات في معظم المنتديات ولكن لو تعرف بضعة اشخاص معرفة حقيقة يكون الافضل لاني شخص احب التعامل بالسليم وعندي صبر وغير طامعة بما يقسمه الله لي.
5- ممكن ارسال ايميلي لمن يريد التعامل معي ومن خلالك ايضا وأعرف طلب مزعج لك مني ان تعطي ايميلك لي لاني فعلا جادة ومتوكله على رب العالمين لاستشيرك بما انعم الله عليك من معرفة بدراية هذه الامور.

وفقك اللــه

فتى نجد
21-04-2010, 09:06 PM
حياك الله أكثر أخي الفاضل وشكرا على ردك وجوابك المنطقي لي وجعلك الله أخا ذخرا لنا ويرزقك من جناته ، لي بعض الاستفسارات:
1- أين أجد أسواق الجملة بالامارات من المنتجات التي ذكرتها وسبق وذكرت سوق نايف وانا متجولة به ولكن لاأدري هل هذه المحلات التي به هي مفرد أو جملة.

صحيح , عندك سوق نايف اللي هو سوق ديره , والبيع فيه بالجمله من كل شي واهم شي ( الجلابيات الفخمه + الجلابيات الشعبيه "حق البيت" + البلايز النسائيه والبناتية + الفساتين بانواعها + البيجامات النسائية والبناتية + الشنط النسائية + الاكسسوارات النسائية + المواد الخام لتغليف الهدايا وهدايا المواليد والاعراس + مفارش الطاولات المشغوله بالشك والتطريز + واشياء كثير ما تحضرني الأن ) وأيضاً الأجهزه الالكترونيه وهذي موجودة في شارع نايف عند محلات زينة السيارات بتلقين سوق الجمله تبع الجوالات ( الجوالات بانواعها + الأي فون + الأي بود + وشغلات ثانيه ) .

2- أين أجد السعوديين الجادين الذين يطلبون المنتج الراغبين وياحبذا تفيدني بالامر ونكون زملاء عمل.

بالنسبه للزبائن بتلقين كثير جدا جدا جدا وفوق ما تتصورين , ولكن المشكله بالجديه , وممكن تبدأين مع الأعضاء في المنتدى هنا , وممكن انتي تختاري من الأعضاء اللي تشوفين انهم جادين بتعاملهم بناءً على مشاركاتهم , ولا تتعاملين الا مع الجادين فقط , وبالنسبه لي انا ارجو المعذره لأن والله ما عندي الوقت الكافي ومجال عملي مختلف تماماً عن هالمجال .

3- بناءا الى عدم معرفتي بالشخص الذي يطلب البضاعة كيف يستطيع ان يرسل لي المال لاشحن بضاعته.

الموضوع هذا يعتمد على الثقه , يعني اذا وحده تبي طلبيه منك بقيمة 10000 الاف درهم وهي خايفه تحولك المبلغ , ممكن في البدايه تجزؤن الطلبيه , يعني تحولك 3000 الاف درهم وتشحنين لها بضاعه بنفس المبلغ وبعد ما توصلها تحولك الجزء الثاني وبعدها الجزء الثالث , وهكذا , وعموماً البداية بتكون متعبه شوي ولكن خلال ايام بتلاحظين إن الامور بدأت تتسهل من رب العالمين خصوصاً إذا كانت النوايا طيبه وصافيه .

4- طبعا ومن الواجب ان أعمل اعلانات في معظم المنتديات ولكن لو تعرف بضعة اشخاص معرفة حقيقة يكون الافضل لاني شخص احب التعامل بالسليم وعندي صبر وغير طامعة بما يقسمه الله لي.

صراحةً ما يحضرني احد الأن , ولكن لو تخشين قسم البيع والشراء في هذا المنتدى وتحاولين البحث في مواضيعه , بتستفيدين شغلتين وهي :
1/ انك بتتعرفين على الأعضاء المهتمين بالاستيراد والبيع ومدى جديتهم وممكن تراسلينهم وتعرضين خدماتك عليهم .
2/ انك بتتعرفين اكثر عن المنتجات المطلوبه والمتداولة في السعودية واللي عليها طلب .
وطول ما النيه صافيه ربي بيكتب التوفيق إن شاء الله .

5- ممكن ارسال ايميلي لمن يريد التعامل معي ومن خلالك ايضا وأعرف طلب مزعج لك مني ان تعطي ايميلك لي لاني فعلا جادة ومتوكله على رب العالمين لاستشيرك بما انعم الله عليك من معرفة بدراية هذه الامور.

وفقك اللــه

اختي الكريمة , نصيحتي لك هي :
1/ ابدأي بالبحث في المنتديات النسائية السعودية وخصوصاً اقسام ( البيع والشراء ) وحاولي تكتشفي المنتجات اللي عليها اقبال وطلب كبير من المتسوقين وسجليها عندك بالترتيب حسب الاهميه .
2/ بعد كذا ابدأي استفسري من الاعضاء اللي يبيعونها عن اسعارهم وطريقة بيعهم .
3/ بعد كذا انتي ابدأي ابحثي باسواق الجملة في دبي عن هذه المنتجات وعن اسعارها بالجملة .
4/ بعد كذا انتي تكوني عرفتي سعر بيع المنتج بالسعودية بالمفرد وعرفتي سعر نفس المنتج بدبي بالجملة !!!! تمام !!!! طيب لنفرض انك حصلتي منتج بالسعودية بسعر 100 درهم ونفس الممنتج موجود في دبي وسعره بالجمله 40 درهم ... هنا انتي ممكن تسوقين المنتج في المنتديات ( طبعاً تبيعين بالجملة ) بسعر 60 أو 70 درهم , بحيث اللي تشتري منك المنتج هي تبيعه وتتربح منه برضو ... إن شاء الله وصلت الفكره ؟؟

ودعواتي للجميع بالتوفيق إن شاء الله ,,,

فتى نجد
21-04-2010, 09:07 PM
أخي العزيز فتى نجد ، لي مايقارب الـ 3 أيام أنتظر ردك ولكن خيبت ظني بردك على الاخوان وتجاوزك لسؤالي لا اعلم لماذا .. عموماً ربما رسالتي سقطت سهواً ويجب علي في مثل هذا الموقف أن أُحسن الظن وأقول أنك لم تنتبه له لعلي أجد ذلك مبرراً لعدم ردك ، عموماًأنا لم اكتب هذا الكلام من باب محاسبتك لعدم ردك لا صدقني بل مجرد تذكير أو عتب أخٍ محب لأخيه ، انا يا اخي الكريم كما ذكرت لك سابقاً بأني شاب عاطل ولدي رأس مال الذي أعتبره مقبول نسبياً وهو مايقارب الـ 3000- 7000قابل للزيادة ، فـ والله يا أخي أبو خالد ماكتبت هذا الكلام ولا الذي قبله الا أني أريد منك التوجيه الصحيح كـ بداية إشراقه جديدة في حياتي لعل الله ينفع بك وتأكد بأني أدعي لك في ظهر الغيب وكم من أناس هم لازالو كذلك لانك بارك الله فيك قمت بخدمة الكثير والكثير ممن هم في نفس ظروفي وفقك الله لا أريد أن أطيل الحديث فـ خير الكلام ماقلّ ودلّ .. أنا يالغالي عندي رغبة كبيرة بل طموح وفكرت في ذلك كثيراً أن أجلب بضاعة من اسواق الجمله في دبي لاني لا افقه شيئاً في هذا الجانب بتاتاً البته وأريد توجيهاتكم ، ماهي أول خطوة أخطوها لـ أبدأ في مشروعي هذا ، وتأكد بأني جاهز للسفر الى دبي في أي لحضة بإنتظار ردكم وتوجيهكم فقط وفقكم الله ، فـ سبق لي وحاولت ارسال رسائل خاصه الى بريدك ولكن دون جدوى لأسباب ذكرتها سلفاً ، كنت في بداية الأمر أرغب في مكالمتك عبر الجوال مباشرة لإختصار الوقت عليك وفهم الأمور عن قرب ولم يحدث ذلك فرقمك لم يصلني بعد عموماً هذه تعتبر حرية شخصيه ردك من عدمه .. وأنا على يقين بأنك لم تبخل على أي شاب / ـه في أي أستفسار وهذا هو ديدنك دائماً ، والله آنا آسف كثيراً على الإطاله بس حبيت أوصل لك شيء بداخلي وإعذرني إذا خانني التعبير في بعض الكلمات .. هذا مالديّ وبارك الله فيك ونفع بك ورزقك من حيث لاتحتسب ، أنتطر ردك في أقرب وقت يتسنى لك فيه ذلك " أخوك يحيى " ..

يحيى , كيف امورك , وروووووووق وطول بالك , الظاهر كل شي وصلك الحين ... صح ؟؟
بانتظارك ,,,

تسونامي
21-04-2010, 11:00 PM
بارك الله فيك وكثر من امثالك

عريف فني
21-04-2010, 11:32 PM
يحيى , كيف امورك , وروووووووق وطول بالك , الظاهر كل شي وصلك الحين ... صح ؟؟
بانتظارك ,,,

هـلابك يالغالي ، أبشرك أموري تمام بشوفتك .. ومن ناحية الترويقه فـ لآتشيل هم لبى قلبك مروق ماعليك ، أي وصـل يابعدي وبيض الله وجهك وإن شاء الله قريب بكلمك وعاد العذر كل العذر إذا بدر مني شيء أو زليت في كلمة .. وآخيراً ماقول الا بارك الله فيك ويوفقك ، " نبقى على تواصل بـ مشيئة الله تعالى " في أقرب وقت ، في أمان الله

قلبي حنون
30-04-2010, 02:45 PM
السلام عليكم اطلعت على افكارك واراءك اخوي فتى نجد وحبيت استشيرك في مشروع صيدليه .عرض عليه صيدلي مقيم موضوع فتح صيدليه يكن التمويل مني وانا طبعا موظفه حكوميه حابه الفكره بس خايفه خاصه ان تمويلي للمشروع عن طريق قرض من البنك والصيدلي مقيم ومن عروض الصيدلي ان الادويه تكون بخبرته ومعرفته بالشركات دون دفع مبالغ في البدايه لين تشتغل الصيدليه ويكون براتب في البدايه لين مارجع راس مالي وبعدين يسير شريكي اخوي فتى نجد مارايك في المشروع وهل هو مضمون ولوالمشروع ناجح كيف اضمن حقي وكيف تكون العقود وهل راس المال فعلا 150000ريال ارجو الرد علي ولاتواخذني في الاطاله جزاك الله خير

ام ساروني
30-04-2010, 11:03 PM
جزاكم الله الف خير الموضوع جا في وقته
انا ربة بيت وحابة ابتدي اي مشروع بس ياريت من البيت وبمبلغ بسيط مرة 2000 ريال محتاجة فعلا دخل والمشكلة ما عندي معارف ومن جدة ايش نصيحتكم وافكاركم وجزاكم الله الف خير وفكرة نجيب بضاعة من دبي عز الطلب وفكرة الزعفران احلى كمان وانا عندي هواية الكروشيه وعندي اعشاب تخص النساء اعطوني افكاركم لبدايتي تعبت من التفكير ومحتاجة البداية
والله يوفق الجميع يارب

ام ساروني
02-05-2010, 01:01 AM
وين اخونا فتى نجد

المليار ديره
04-05-2010, 02:35 AM
حراااااام عليكم دوختوووووووووني وانا ادور عليه .
الغاليه هيييييييييييفين والاخ السلاطين طااااااااالبتكم قوووووووولو تم خخخخ
اتمنى تثبتووووووووووونه والله الكل استفااااااااااده منه ويعتبر موسوووووووعه الكل يستفيد منها .
والله لو يسمحون بالتصويت كاااااااان رشحناااااااك وزير للعمل لان البطاااااااااله زادت ،اتوقع بحسك الوطني وحبك للخيييييييييير بتقضي على البطاااااااااله ويكون شبابنا افضل من اليابانيين .لان ماينقصنا بالسعوووديه الا من ياخذ بيدينا ويساعدنا بالنصح والتوجيه والتشجيع فقط .
وشرايك ترشح نفسك بدال القصيبي واحنا ندعمك بس لاتنسا تعيني معاااااااااك المساعده بالوزاره ههههههه لاني صااااااحبة الفكره .

رمل البحر
04-05-2010, 03:13 AM
اتمنى تثبتووووووووووونه والله الكل استفااااااااااده منه ويعتبر موسوووووووعه الكل يستفيد منها .
والله لو يسمحون بالتصويت كاااااااان رشحناااااااك وزير للعمل لان البطاااااااااله زادت ،اتوقع بحسك الوطني وحبك للخيييييييييير بتقضي على البطاااااااااله ويكون شبابنا افضل من اليابانيين .لان ماينقصنا بالسعوووديه الا من ياخذ بيدينا ويساعدنا بالنصح والتوجيه والتشجيع فقط .
وشرايك ترشح نفسك بدال القصيبي واحنا ندعمك بس لاتنسا تعيني معاااااااااك المساعده بالوزاره ههههههه لاني صااااااحبة الفكره .

اضم صوتي لصوت المليارديره ..

والي يغبن ان فيه مواضيع اقل من هذا الموضوع من ناحية الافاده ومثبته حتى لو ما كان فيها اي جديد ..

لأبو خالد ..

الله يجعل لك بكل حرف كتبته هنا خير واجر وعافيه ..

قولوا امين ..

محتاجة دعائكم
04-05-2010, 05:59 PM
انا حابة تنورني بمشروع طبعا انا موظفة واذا البنك راح يعطيني ماراح يقل عن 60 او70 الف برايك مشورع ينغع ويكون دخلة حلو انا من المدينةاقتراح لى زوجي محل العاب ومضيئات نفس المنشر بالمنتديات بس لو تاخذ بسعر الجملة منهم مايقصون غير خمسة اوعشرة من قيمة المنتج وبكذا الواحد ماستفاد من وجود نفس المحلات وتبع نفس النتج بسعر اقل وفترة يسوي عروض وبكذا الواحد ماستفاد اقتراح على زوجي اسوي المحل بمو الممدينة بمنطقة ثانية بس يقول المشروع هذا وقتي يعني فترة ويموت السوق وماحد استفاد خاصة فية اقبال من جهة الناس ونقس الشيء صار منشر بشكل كبير والمحلات اصبحت تقول توصيل مجاني لحد البيت احترت نفسية فية ونفس الوقت مكرر بكذا مكان وبعض المدراس مشدد ة على دخول المندوبات والبيع بالنمدراس لان هناك تعامبم تمنع ذلك واصبحت المدراس صعب الوصول لها الا كم مدرسة ممكن نتجد التساهل فيها او اعطيني فكرة مشورع ناجح من حيث الدخل الشهريوعندي استسار شفت بعض رودك ن دبي بس احس ان دول الخليج غالية بالنسبة للسعدودية واستغربت لما تقول الجملة الجلبيات ب8 ريال مغقواة ارخص منا وهل الجلابيات المقصودة نفس الي نشوف الجلابيات الفخمة بالمسسلات ياليت تنوهني بذلك وكيف الوصول لهم واذا تعرف احد يبع نفس المضيئات من مفارش وبجوارة باسعار معقولة للجملة او من الصين اذا تعرف احد اي شيء ابغى رايك بكلا الحالتين الي وضحت عنها ياليت الردلو تقدر ترسل ايملك اخوي حاولت ارسل لك رسالة بس ماعنك استقبال الرسائل بملفكوجزاك الله خير ووسع رزقك وجلب لك الخير حيث كان اخوي ياليت ترد علي ضروري

ام ساروني
04-05-2010, 09:11 PM
الله يوفقك اختي محتاجة ويوفق الجميع يا رب ويظهر لنا الغايب

محتاجة دعائكم
05-05-2010, 12:02 AM
وين اخونا فتى نجد

سمر الليل
05-05-2010, 12:03 AM
اخوي فتى نجد اريد ان اكلمك عالخاص او المسن او الجوال

انتظر طريقة التواصل

انتظر ردك وشكرا

فتى نجد
05-05-2010, 11:33 AM
السلام عليكم اطلعت على افكارك واراءك اخوي فتى نجد وحبيت استشيرك في مشروع صيدليه .عرض عليه صيدلي مقيم موضوع فتح صيدليه يكن التمويل مني وانا طبعا موظفه حكوميه حابه الفكره بس خايفه خاصه ان تمويلي للمشروع عن طريق قرض من البنك والصيدلي مقيم ومن عروض الصيدلي ان الادويه تكون بخبرته ومعرفته بالشركات دون دفع مبالغ في البدايه لين تشتغل الصيدليه ويكون براتب في البدايه لين مارجع راس مالي وبعدين يسير شريكي اخوي فتى نجد مارايك في المشروع وهل هو مضمون ولوالمشروع ناجح كيف اضمن حقي وكيف تكون العقود وهل راس المال فعلا 150000ريال ارجو الرد علي ولاتواخذني في الاطاله جزاك الله خير

حياك ...
اختي الكريمه طبعاً أنا ما املك أي خبرة عن مشروع الصيدليات ولكن بعطيك رأيي من وجهة نظر عامة .
الصيدليات بشكل عام ارباحها مجزيه لأنها تعتمد بالمقام الأول على الكماليات أكثر من الأدوية , ولكن من وجهة نظري ( واحتمال كبير تكون خطأ !!!! ) اني اشوف بعض العوائق مثل :

ــ المنافسه الشرسه من كبرى الصيدليات مثل ( النهدي - كنوز الصحة - زهرة الروضة - السقاف .... الخ ) لدرجة اننا نشوف صيدليتين متقابلتين بنفس الشارع لشركة وحدة , وبعض الشركات وصل عدد فروعها الى اكثر من 200 فرع .
ــ عدم امتلاكك للخبرة الكافية في هذا المجال , مع ملاحظة ان هذا المجال يعتبر من المجالات الصعبه وخبرته تحتاج وقت كبير , وصعب انك تمنحين ثقتك بطبيب اجنبي عشان يدير مشروعك لأن الشركات اللي بتنزل بضائع على الدين بتاخذ منك خطابات التزام بتسديد المبالغ , يعني ممكن يوصل دين الصيدلية الى اكثر من 300 الف ريال ( بالراحه طبعاً ) والابره والمخيط بيد الطبيب الاجنبي , فلو لاقدر الله لعب لعبه قذره وضربك بهالمبلغ !!!!!!! وش الحل وقتها .
ــ بحكم انك امرأة , هذا يصعب الموضوع اكثر واكثر ويعطي الدكتور الاجنبي حرية اكثر في اللف والدوران اذا كان ضعيف نفس لأن حركتك ومتابعتك لشغلك بتكون محدودة جداً جداً , وحتى لو كان لك وكيل رجل ( زوجك او اخوك او والدك ) ما اعتقد بيقدرون يظبطون الاشراف لأنهم ما يملكون خبره في هالمجال ولصعوبة الخبره فيه نظراً لكثرة المنتجات و الموردين واختلاف عقود الاتفاق من مورد لأخر .
ــ حسب علمي من فترة طويلة , إن رخص الصيدليات لا تصرف إلا للصيادلة السعوديين فقط , حسب النظام .
ــ الاولين ( شيبان أول يعني ) عندهم مثل يقول (( حلالٍ تــودعـــــه .... بـعـــه )) .

من رأيي تبحثين عن مشروع تقدرين تشرفين عليه بنفسك , خصوصاً إن مبلغ 150 الف ريال تعتبر رأس مال ممتاز , وممكن مثلاً تفتحين بوتيك ملابس نسائية ( بلايز - تنانير - فساتين - شنط - اكسسوارات ) وممكن تستأجرين البوتيك داخل مشغل يكون موقعه ممتاز , بحيث تجيبين هالشغلات بنفسك من ( تركيا - تايلند - الصين - دبي ) وبأذواق حلوه وارباحها ممتازة جدا جدا جدا , وتسويقها وإدارتها سهل جدا بالنسبه لك كإمرأة .

وبالتوفيق إن شاء الله ...

فتى نجد
05-05-2010, 11:39 AM
جزاكم الله الف خير الموضوع جا في وقته
انا ربة بيت وحابة ابتدي اي مشروع بس ياريت من البيت وبمبلغ بسيط مرة 2000 ريال محتاجة فعلا دخل والمشكلة ما عندي معارف ومن جدة ايش نصيحتكم وافكاركم وجزاكم الله الف خير وفكرة نجيب بضاعة من دبي عز الطلب وفكرة الزعفران احلى كمان وانا عندي هواية الكروشيه وعندي اعشاب تخص النساء اعطوني افكاركم لبدايتي تعبت من التفكير ومحتاجة البداية
والله يوفق الجميع يارب

اختي الكريمة ...
بخصوص طلبك حنا كتبنا اشياء كثيرة في المتصفح , ياليت لو تراجعين الموضوع من أوله وإن شاء الله بتوصلين لنتيجة .
بالنسبه للأعشاب انا اشوف ان النساء متوجهين بقوه لها وعليها طلب , اذا انتي عندك منتجات فعلاً نتائجها ممتازه وغير مضره ويحتاجونها النساء فأنت هنا جمعتي عوامل النجاح وما يبقى عليك الا التسويق , وممكن تبدأين بتسويقها عن طريق المنتديات والايميلات ولكن لازم يكون عندك نفس طويل الى ان يجربونها الناس وتثبت جدواها بعد كذا بإذن الله ماراح تلحقين الطلبات .

وبالتوفيق إن شاء الله ,,,

فتى نجد
05-05-2010, 11:50 AM
انا حابة تنورني بمشروع طبعا انا موظفة واذا البنك راح يعطيني ماراح يقل عن 60 او70 الف برايك مشورع ينغع ويكون دخلة حلو انا من المدينةاقتراح لى زوجي محل العاب ومضيئات نفس المنشر بالمنتديات بس لو تاخذ بسعر الجملة منهم مايقصون غير خمسة اوعشرة من قيمة المنتج وبكذا الواحد ماستفاد من وجود نفس المحلات وتبع نفس النتج بسعر اقل وفترة يسوي عروض وبكذا الواحد ماستفاد اقتراح على زوجي اسوي المحل بمو الممدينة بمنطقة ثانية بس يقول المشروع هذا وقتي يعني فترة ويموت السوق وماحد استفاد خاصة فية اقبال من جهة الناس ونقس الشيء صار منشر بشكل كبير والمحلات اصبحت تقول توصيل مجاني لحد البيت احترت نفسية فية ونفس الوقت مكرر بكذا مكان وبعض المدراس مشدد ة على دخول المندوبات والبيع بالنمدراس لان هناك تعامبم تمنع ذلك واصبحت المدراس صعب الوصول لها الا كم مدرسة ممكن نتجد التساهل فيها او اعطيني فكرة مشورع ناجح من حيث الدخل الشهريوعندي استسار شفت بعض رودك ن دبي بس احس ان دول الخليج غالية بالنسبة للسعدودية واستغربت لما تقول الجملة الجلبيات ب8 ريال مغقواة ارخص منا وهل الجلابيات المقصودة نفس الي نشوف الجلابيات الفخمة بالمسسلات ياليت تنوهني بذلك وكيف الوصول لهم واذا تعرف احد يبع نفس المضيئات من مفارش وبجوارة باسعار معقولة للجملة او من الصين اذا تعرف احد اي شيء ابغى رايك بكلا الحالتين الي وضحت عنها ياليت الردلو تقدر ترسل ايملك اخوي حاولت ارسل لك رسالة بس ماعنك استقبال الرسائل بملفكوجزاك الله خير ووسع رزقك وجلب لك الخير حيث كان اخوي ياليت ترد علي ضروري

حياك اختي الكريمة ...

بخصوص شغلات المضيئات , انتي جاوبتي السؤال بنفسك :Thumbs: , يعني انتي عارفه ان ارباحها ما تسوى اذا اشتريتيها من هنا وعرضتيها في محلك , لكن انا لي اقتراح ممكن يكون افضلك وهو :
ليش ما تكونين انتي مورده بالجملة للمحلات والتاجرات .... كيف ؟ انك تجمعين راس مالك وتسافرين انتي وزوجك الى الــــصـــــيـــن وتحديداً مدينة ( إيــــو ) وهناك فيه سوق صغير جداً اسمه ( فــــوتــيـــــان ) ومافيه إلا حوالي 20000 الف محل بس :y , هذا فيه النون وما يعلمون وفيه العجب والهوايل , وخصوصاً الشغلات المضيئة بحيث انكم تشترون كميات مشكله من احدث المنتجات المضيئة بحدود 30000 ريال مبدئياً وتشحنونها للسعودية وبعد كذا تسوقينها هنا بالجملة وبدون ما تفتحون محل ولا يحزنون , يعني ممكن تخزنونها في البيت عندكم والبيع يكون بالتلفون , وانا وحسب ما شفت هناك ... متأكد بإذن الله ان ارباحكم ماراح تقل عن 40% بالميه وممكن توصل 60% , وطبعاً النسبه هذي ممتازه جدا خصوصاً ان بيعكم بيكون بالجملة يعني البضاعة ممكن تخلص في شهر او شهرين تقريباً حسب التساهيل والطلب .

بالنسبه للجلابيات في دبي , انا كنت اقصد جلابيات البيت , ولكن الجلابيات الفخمة زي اللي في المسلسلات هذي يتراوح سعر الجمله فيها من 80 إلى 300 ريال للحبه حسب الموديل والخامه مع ملاحظة ان نفسها تمباع هنا بمبلغ 500 ريال وزيادة , ولكن ما انصح فيها لأنها ثقيل في البيع , يعني حركتها بطيئة وما عليها ذاك الطلب القوي .

وبالتوفيق إن شاء الله ,,,,

فتى نجد
05-05-2010, 11:51 AM

الله يجزاك خير ,,,

فتى نجد
05-05-2010, 11:54 AM
اضم صوتي لصوت المليارديره ..

والي يغبن ان فيه مواضيع اقل من هذا الموضوع من ناحية الافاده ومثبته حتى لو ما كان فيها اي جديد ..

لأبو خالد ..

الله يجعل لك بكل حرف كتبته هنا خير واجر وعافيه ..

قولوا امين ..

رمل البحر ... :y يوووووووووووه طلع غبار يا رجل :yaa: ههههههههههههههه وينك يا قديييييييييييييـــم , والله لك وحشة ومن طول الغيبات جاب الغنايم , ولا تقطعنا من اخبارك زيــــــن ؟؟

دموع الثلوج
05-05-2010, 12:01 PM
فتي نجد
شرايك بلبسطات اللي تكون بلحداايق العامه
وش تفضل بيعه ويمشي بسرعه مايخسر فيه الواحد

فتى نجد
05-05-2010, 12:02 PM
اخوي فتى نجد اريد ان اكلمك عالخاص او المسن او الجوال

انتظر طريقة التواصل

انتظر ردك وشكرا

أو البلاك بيري أو الفاكس أو التلكس أو البرقيه أو الاقمار الصناعيه أو عطني وصف بيتكم أو وصف الاستراحه أو رقم لوحة سيارتك أو ... أو ...أو ههههههههههههههههههههههههههه

لاتزعل علي اخوي بس امزح معك شوي , لأني حسيت انك متحمس بقووووووووه , ولكن للأسف !!!!! ما اقدر افيدك الا هنا فقط ... وذلك لأسباب أمــنــيــــة .

وموفق إن شاء الله ,,,

دموع الثلوج
05-05-2010, 01:42 PM
شدعوه يافتى نجد ليش مطنشني الله يهداك

قلبي حنون
05-05-2010, 02:17 PM
يعطيك العافيه اخوي وضحت اشياء جدا مهمه الله يجزاك الف خير

محتاجة دعائكم
05-05-2010, 03:11 PM
الله يجزاك خير ووسع رزقك وبارك الله لك في مالك واهلك

بس تتوقع قد ايش كلفني اقامة ومصروفات سفر ومن هذا القبيل وايش الافضل في السكن هناك وبالعربي اللغة ميح وبالنسبة للشحن اخوي والجمارك كيف اذا كانت الكمية كثيرة يعني ايش يخلصها من الجمارك ممكن افادة بذا الخصوص
والله ولي التوفيق

محتاجة دعائكم
06-05-2010, 02:40 PM
في احد ردودك تكلمت عن الزيت العطري في دبي من فين واذا عندك ار قمهم او احد من معين اعطنيهم

او في اللمملكة احد يبيع زيت عطري ركز مو مغشوش دلني علية واسعارة حلوة بس الى الان مصدومة بدبي باسعارها

فتى نجد
06-05-2010, 06:41 PM
شدعوه يافتى نجد ليش مطنشني الله يهداك

حياك اخوي , والمعذررررررررررره والله ما انبهت لموضوعك , ولكن بالنسبه للبسطات في الحدائق العامة .... أتوقع أفضل شي العاب الاطفال الرخيصه والله اعلم .

فتى نجد
06-05-2010, 06:44 PM
يعطيك العافيه اخوي وضحت اشياء جدا مهمه الله يجزاك الف خير

الله يعافيك وشاكر مرورك وجزاك الله خير على دعواتك

فتى نجد
06-05-2010, 07:19 PM
الله يجزاك خير ووسع رزقك وبارك الله لك في مالك واهلك

بس تتوقع قد ايش كلفني اقامة ومصروفات سفر ومن هذا القبيل وايش الافضل في السكن هناك وبالعربي اللغة ميح وبالنسبة للشحن اخوي والجمارك كيف اذا كانت الكمية كثيرة يعني ايش يخلصها من الجمارك ممكن افادة بذا الخصوص
والله ولي التوفيق

امين الله يجزاك خير ...
بالنسبه للتكاليف فهي :

ــ تذكره 3000 ريال تقريباً
ــ فندق 150 الى 250 ريال / الليله - طبعاً فندق محترم ونظيف ومرتب
ــ مصاريف تنقلات و اكل وشرب 150 ريال تقريباً / لليوم الواحد

طبعاً نتكلم عن مدينة ( ايـــــو ) , وتحتاجون من 7 ايام الى 12 يوم وممكن تخلصون كل شغلكم .
بالنسبه للغه ما تحتاجونها , لأنكم المفروض تتفقون مع مكتب هناك بحيث يطلع معكم مترجم ويتكفل هو بــ ( الترجمه + استلام البضاعه + تجهيز كامل اوراق الشحنه + الشحن الى السعودية ) وكل هذا مقابل 3 الى 7 % من اجمالي مبلغ مشترياتكم ياخذها المكتب كأتعاب وطبعاًالمكاتب هذي مليـااااااااااااااااااااااانــه وزي الرز وممكن تبحثون عنهم في النت بتلقون كثير خصوصاً في منتدى العرب المسافرون في قسم الصين .
بالنسبه للبضاعة لما توصل هنا في السعودية , تخليصها بسيط جداً جداً جداً وممكن توكلون فيها مكتب تخليص جمركي مقابل 300 ريال ويريحكم , ولاكن تحتاجون سجل تجاري وهذا ممكن تخلصونه في يوم واحد واجراءاته سهله .

وموفقين إن شاء الله ,,,

فتى نجد
06-05-2010, 07:26 PM
في احد ردودك تكلمت عن الزيت العطري في دبي من فين واذا عندك ار قمهم او احد من معين اعطنيهم

او في اللمملكة احد يبيع زيت عطري ركز مو مغشوش دلني علية واسعارة حلوة بس الى الان مصدومة بدبي باسعارها

الزيوت العطرية اللي في الامارات هذا مصنع كبير , ولا يتعامل إلا بالكميات الكبيرة يعني يتكلم من 50 الف دولار وفوق للطلبيه الواحدة .
في السعودية موجود وفي الرياض في سوق المعيقلية ولكن والله ما ادري عن مستوى الجودة ولا اعرف احد ثقه .

وبالنسبه لدبي ... ما فهمت وش قصدك ( مصدومه بدبي واسعارها ) ؟؟؟

تفاهم
06-05-2010, 08:35 PM
أخي الكريم فتى نجد
أشكرك كثيرا على أقتراحاتك ومعلوماتك البليغة جدا ... بدأت بالعمل على الطلبيات الصغيرة والله وفقني بعد التوكل عليه وبما أن الوضع تحسن في تايلند فأنا ذاهبة بعد عشرة أيام لاختار بضاعات أتخصص بها ولا كن لاأخفى عليك سرا رأيت أسواق الجملة في دبي اسعارهم حلوة كثير للتجار الصغار مثلنا .
فيا أعزائي أعضاء المنتدى تعالو نتوكل على الله ونبدأ بالعمل حتى ولو بمبلغ صغير جدا فأنا على استعداد لتقديم كل الخدمات الممكنة والمتاحة في دبي وتوصيلها اليكم.

جزاك الله خيرا

محتاجة دعائكم
06-05-2010, 09:24 PM
الزيوت العطرية اللي في الامارات هذا مصنع كبير , ولا بايتعامل إلا بالكميات الكبيرة يعني يتكلم من 50 الف دولار وفوق للطلبيه الواحدة .
في السعودية موجود وفي الرياض في سوق المعيقلية ولكن والله ما ادري عن مستوى الجودة ولا اعرف احد ثقه .

وبالنسبه لدبي ... ما فهمت وش قصدك ( مصدومه بدبي واسعارها ) ؟؟؟

انا اقلك ليش مصدومة دائما افتكر ان دول الخليج بالذات الامارت والكويت غالية بالنسبة للسعودية وبعد ماقريت ردودك وبالاسعار الي هناك اسواق الديرة الي تقول بالنسبة لوحدة ماعمرها خرجت من ارض السعودية وشافت الاسعار طبعا لازم اكون مصدومة

عقبال ماتسمعون اني بالصين واحمل بضاعة وافتح محل ويهدي زوجي ويقتنع بالفكرة بس تحمست ولازم يقنع لو يطول بس ان شاء الله راح انفذ المحل

جلاد الصبر
07-05-2010, 05:29 AM
فتى نجد بيض الله وجهك وجزاك الله كل خير عن كل حرف كتبته لخدمه الشباب والشابات

انا عندي استفسار واريد النصح والتوجيه
اول شيئ انا في قريه صغيره في نجد
وسط الرياض والطايف
افكر اني اجيب ملابس نسائيه واطفال
من سوق الجمله في جده واعطيها زوجتي وهي تقوم ببيعها على اهل القريه
طبعا سيارتي هايلكس غمارتين
وكم تتوقع تكلفني البضاعه
لاني بااشحن الصندوق كامل وباانوع البضاعه
رايك بالموضوع وهل المشروع مربح وخصوصا اني بااخذها من هنا لانني لااسطيع السفر خارج المملكه لقله الماده
واش افضل اسواق الجمله الي في جده ولا الرياض
وياليت تعطيني معلومات عن اسواق الجمله
او شراء دينا واتاجر بالاعلاف ؟؟

أم هدى
07-05-2010, 09:33 PM
السلاام عليكم... الله يعطيكـ العاافيهـ اخوي فتى نجد صراحه معلوماات افاادة الجميع اتووقع..
انا ربة بيت وحابه يكوون لي دخل وودي ابدأ مشرووع بـ 2000 إلى 5000 ريال..إذا تقدر تفيدني بخصووص بودرة الزعفراان وإذا عندكـ فكررهـ عن المعموول(الدخون) يعني عن الأغرااض اللي بستخدمهاا لعمله مثل فتات العود........ والأشياء هذي.. وإذا عندكـ فكرة مشرووع تقدر تفيدني فيهاا .. الله يجزااكـ خيير ويجعله في ميزان حسنااتكـ.. وشكراًاً:)

هاتريك
08-05-2010, 05:29 AM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووور

تفاهم
08-05-2010, 12:48 PM
السلاام عليكم... الله يعطيكـ العاافيهـ اخوي فتى نجد صراحه معلوماات افاادة الجميع اتووقع..
انا ربة بيت وحابه يكوون لي دخل وودي ابدأ مشرووع بـ 2000 إلى 5000 ريال..إذا تقدر تفيدني بخصووص بودرة الزعفراان وإذا عندكـ فكررهـ عن المعموول(الدخون) يعني عن الأغرااض اللي بستخدمهاا لعمله مثل فتات العود........ والأشياء هذي.. وإذا عندكـ فكرة مشرووع تقدر تفيدني فيهاا .. الله يجزااكـ خيير ويجعله في ميزان حسنااتكـ.. وشكراًاً:)

من بعد أذن "فتى نجد"

ممكن أفيدك ببودرة الزعفران والدخون من دبي وبأسعار مناسبة تربحك وحسب النوعية راسليني على الخاص. أما بالنسبة لفكرة المشروع فهذا يبقى مع أخونا الفاضل ليفيدنا مما أفاده الله .

فتى نجد
08-05-2010, 02:20 PM
أخي الكريم فتى نجد
أشكرك كثيرا على أقتراحاتك ومعلوماتك البليغة جدا ... بدأت بالعمل على الطلبيات الصغيرة والله وفقني بعد التوكل عليه وبما أن الوضع تحسن في تايلند فأنا ذاهبة بعد عشرة أيام لاختار بضاعات أتخصص بها ولا كن لاأخفى عليك سرا رأيت أسواق الجملة في دبي اسعارهم حلوة كثير للتجار الصغار مثلنا .
فيا أعزائي أعضاء المنتدى تعالو نتوكل على الله ونبدأ بالعمل حتى ولو بمبلغ صغير جدا فأنا على استعداد لتقديم كل الخدمات الممكنة والمتاحة في دبي وتوصيلها اليكم.

جزاك الله خيرا

حياك اختي الكريمة ...
ماشاء الله تبارك الله , اخبار تسر ولله الحمد وتروحون وترجعون بالسلامة إن شاء الله والله يكتب لنا ولكم وللجميع التوفيق والنجاح .
اسواق الجملة في دبــــــــــــي فرصة حقيقيه وكنز مدفون لمن يقيم في الامارات ويصدر للسعودية وياليت تهتمون في هذا الموضوع ويكون جدي , بس يحتاج صبر وطولت بال ومع الوقت بتكسبين خبرة وتتسهل عليك امور كثيرة .

فتى نجد
08-05-2010, 02:29 PM
انا اقلك ليش مصدومة دائما افتكر ان دول الخليج بالذات الامارت والكويت غالية بالنسبة للسعودية وبعد ماقريت ردودك وبالاسعار الي هناك اسواق الديرة الي تقول بالنسبة لوحدة ماعمرها خرجت من ارض السعودية وشافت الاسعار طبعا لازم اكون مصدومة

عقبال ماتسمعون اني بالصين واحمل بضاعة وافتح محل ويهدي زوجي ويقتنع بالفكرة بس تحمست ولازم يقنع لو يطول بس ان شاء الله راح انفذ المحل

حساك اختي الكريمة ...
صحيح , بالنسبة للإمارات كمعيشة ومصاريف يوميه !!!! تعتبر غالية مقارنةً بالسعودية , ولكن كبضائع وتجارة بالجملة تعتبر ارخص من السعودية بكثير لعدة أسباب ومن اهمها :
إن التجارة في دبي مفتوحة وحرة مما جعل دبي ملتقى للتجارة العالمية ( للبائع و المشتري ) وذلك لسهولة الدخول لها لجميع الجنسيات بدون أي تعقيد مما ترتب عليه إفتتاح فروع ومنافذ بيع لعدد كبير جداً من المصنعين سواءً في الصين أو الهند أو دول الغرب وأغلب دول العالم , يعني بالنهاية تشتري من محل في دبي بسعر مقارب لسعر المصنع في الصين والسبب ؟؟ لأن المحل هذا اللي في دبي هو فرع للمصنع اللي في الصين أو الهند أو أي دوله .

الله ييسر لكم امركم ويكتب لكم الصالح بإذن الله , وإن شاء الله تروحون وترجعون بالسلامة والبضاعة , ولكن فيه نقطة مهمه وهي ( ماله أي لزوم لفتح محل نهائياً .. ليش الخساير ) المفروض يكون شغلكم بالجملة وما تحتاجون إلا غرفه للتخزين فقط وتبيعون للمحلات وتريحون انفسكم من المصاريف والالتزامات .

ابن الوليد
08-05-2010, 02:32 PM
يعطيك العافية

فتى نجد
08-05-2010, 11:19 PM
فتى نجد بيض الله وجهك وجزاك الله كل خير عن كل حرف كتبته لخدمه الشباب والشابات

انا عندي استفسار واريد النصح والتوجيه
اول شيئ انا في قريه صغيره في نجد
وسط الرياض والطايف
افكر اني اجيب ملابس نسائيه واطفال
من سوق الجمله في جده واعطيها زوجتي وهي تقوم ببيعها على اهل القريه
طبعا سيارتي هايلكس غمارتين
وكم تتوقع تكلفني البضاعه
لاني بااشحن الصندوق كامل وباانوع البضاعه
رايك بالموضوع وهل المشروع مربح وخصوصا اني بااخذها من هنا لانني لااسطيع السفر خارج المملكه لقله الماده
واش افضل اسواق الجمله الي في جده ولا الرياض
وياليت تعطيني معلومات عن اسواق الجمله
او شراء دينا واتاجر بالاعلاف ؟؟

ووجهك إن شاء الله , وامين وجميع بإذن الله ...

اخوي جلاد الصبر ... انت جيت في الصميم بالظبط ومشروعك هذا خطيرررررر وناجح يقووووووه بحيل اللي ما تنام عينه وانا اقولك اتكل على الله واجزم بس وتذكر كلام ابو خالد (فتى نجد) ويشهدون علي كل الأعضاء هنا , لأن كل عوامل النجاح متوفره عندك وهي ( توفر سيارة النقل + سكنك في موقع استراتيجي + وجود زوجتك كداعم معك + توفر العزيمه والإصرار + القناعه بالربح المعقول في البداية ) .

ولكن اخوي قبل ما أجاوبك وعشان تقدر تمشي بشغله زي هذي , لازم تركز على شغلتين في شخصيتك :

ــ تكون وسيع صدر وحليم وطويل بال وتحمل فلسفة العالم (المشترين) وأي كلمه ما تعجبك ردها بابتسامه .
ــ بتلقا حرب ما تتخيلها من منافسينك (خصوصاً الأجانب) ولكن خلك أذكا واكسبهم بصفك وتعلم منهم أفضل من عداوتهم .

الحين نبدا بزبدة الموضوع , وبجاوبك بشكل نقاط :

1/ اسواق الجملة للملابس في الرياض موجودة في ( سوق البطحاء قرب مواقف المرقب + سوق التعمير قرب سوق المعيقلية وامارة الرياض ) , ولكن اتوقع إن جدة افضلك لأن اكيد السعر بيفرق معك بحدود 15 % الى 25 % تقريباً واعذرني لأني ما اعرف اسواق الجملة في جدة بس اذكر فيه ( عماير الباشا + باب مكة في جدة ) وفيه أعضاء في المنتدى من اهل جدة ماراح يقصرون معك وانا متأكد 100 % .

2/ بالنسبة لتكلفة شراء ملابس للنساء والاطفال وتكون مشكله ومنوعه , وتعبي صندوق الهايلكس بحدود ( 3000 الى 5000 ريال تقريباً ) .

3/ البيع عندك طريقتين ممكن تشتغلهن بنفس الوقت وهي ( البيع بالمفرق + البيع بالجملة ) :

ــ البيع بالمفرق :
ـ بمساعدة زوجتك ببيع الملابس على الجيران والمعارف من اهل القرية .
ـ تركب شد قماش تنزاني ( قويه صح هههههههه ) على صندوق الهايلكس وتعبي البضاعه فيه وتبحث عن الاسواق الشعبيه بالديار اللي حولك مثل ( الدوادمي , عفيف , القويعيه , الحصاة , حلبان , الشعره , ومليان ديار حولك ما اذكرها الأن ) واذا وصلت السوق تبسط ببضاعتك وتبيع للناس مباشره .

ــ البيع بالجملة :
ـ طبعاً اذا رحت للأسواق الشعبيه بالديار اللي حولك , لازم تبدا تسوق بضاعتك بالجمله على اهل المحلات والبسطات هناك وخصوصاً انك بتلقا اكثرهم سعوديين إما رجال أو حريم عجز يترزقن الله , وهذولا هم المكسب الحقيقي لك وركز على المكسب الحقيقي لك !!!!! ولكن خلك قنوع بمكسب بسيط بحيث تكون انت ارخص من الموزعين الاجانب اللي يبعون لهم بالجمله , يعني مثلاً ( انت شريت درزن من جدة بمبلغ 100 ريال وجيت للسوق ولقيت الموزعين الاجانب يبيعونه للعجز بمبلغ 150 ريال , هنا انت اعرضه على العجز بمبلغ 130 ريال مثلاً ) طبعاً المكسب قليل وما يسوى ... صح ؟؟؟ انا اقولك ليه , لأن الهدف هنا ماهب الحين !!!! الهدف اني ابيك بعد شهرين أو ثلاثه بالكثير تصير تستورد انت بنفسك هالملابس من دبـــــــــي ووقتها بتكتشف إن الدرزن اللي كنت تشتريه من جده بمبلغ 100 ريال صرت ا تشتريه من دبـــي بمبلغ 70 ريال , ومع الوقت بتصير من اكبر الموزعين والموردين في طريق الحجاز ... وما ادراك ما طريق الحجاز ( وانت ادرى مني بعدد المدن والهجر والقرى اللي في طريق الحجاز يعني عد واغلط ) .
ـ بعد ما تصير تستورد من دبـــــي مباشرةً , وقتها كبر المخدة وحط رجل على رجل وبتكتشف إن كل الموزعين الأجانب اللي كانو حاقدين عليك ويكرهونك يبوسون الرجلين والأيادي عشان اتفضل واتكرم عليهم وتعطيهم من بضاعتك ويصيرون يشتغلون عندك ولحسابك وما عليك إلا تورد لهم البضايع وهم اللي يصرفونها على الناس ولا تستغرب ولا تعجب لو قلت لك لو مشيت انت على هالطريقة بتلقا دخلك بعد اربع أو خمس شهور بحدود ( 20 الف إلى 30 الف ريال ) صافي في جيبك وتزود مع الوقت بعد , طبعاً بعد توفيق الله .

وزي ما قلت لك بداية الموضوع كل احتياجات المشروع متوفره عندك وما يبقالك إلا شي واح ( شنطة العزبه ومكوناتها : دافور + سكر + شاهي + قهوه + هيل + بريق شاهي + دلة تفويح قهوه + تميرات + ) وانا متأكد انها موجودة عندك اصلاً هههههههههههههههههههههههههههههههههه .

اخوي / جــــلاد الصبر , هالكلام لك ولكل الشباب , ترا هذا هو الرزق والشغل الحقيقي في بلدنا , ورب البيت الكريم الشغله هذي ممكن تخليك تشتري بيت في وسط الرياض خلال سنه وحده بس , فرجاء خاص اخوي اتكل على الله وخلك صاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامـــــل الله يرحم والديك .

اعذروني على الاطاله ولكن جلاد الصبر جا على الجرح ... وهذا الشغل اللي تشققت احبالي الصوتيه من سنين وانا انصح الشباب فيه ولكن ماش , ما جا الصامل .

(( بخصوص شغل الاعلاف , أرجو المعذرة لأني غير مطلع على مثل هالمواضيع واستميحك العذر ياخيي )) ...

ودعواتي لك يا جلاد الصبر بالتوفيق وسعة الرزق , وأي خدمة أو أي استفسار أنا حاضر بأي وقت ولو تبي بنص الليل ابشر بطيبة الخاطر ولا يردك الا لسانك وانا اخوك .

تحياتي
ابـو خــالــــد ,,,

فتى نجد
08-05-2010, 11:26 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووور

واضح انك تبي تزود المشاركات بس ... هههههههههههههههههههه مزحه وحياك وشاكر مرورك .

فتى نجد
08-05-2010, 11:28 PM
من بعد أذن "فتى نجد"

ممكن أفيدك ببودرة الزعفران والدخون من دبي وبأسعار مناسبة تربحك وحسب النوعية راسليني على الخاص. أما بالنسبة لفكرة المشروع فهذا يبقى مع أخونا الفاضل ليفيدنا مما أفاده الله .

حياك اختي الكريمة ..

بالعكس وابرك ساعه , لأن هذا هو الهدف الرئيسي للموضوع وهي التعاون والمشاركة بين الأعضاء , والله يكتب لكم التوفيق بإذنه تعالى .

فتى نجد
08-05-2010, 11:30 PM
يعطيك العافية

الله يعافيك وشرفتنا ...

محتاجة دعائكم
09-05-2010, 12:29 AM
من كثر كلامك عن دبي نفسي اروح دبي واكتشف بس متى يجي اليوم وارح
وش رايك بلاش الصين واجيب المضيئات والالعاب من دبي مادام فيها كل شكل مادم تمدح التجارة عندهم وحتى تجار الصين هناك ولا وش رايك ومع الالعاب راح اصلح خمريات للشعر عطور وبخاخ للكنب وانا الان اطمح لدراسة كيفية الخلط على ايدي ماهرين ان شاء الله اتقن الصنعة بس نفسي اتعلم للبخور والدخون كيف والا اخذها من دبي جاهزة وابيعها وش رايك بس بالنسبة لتوسقها البخور والخمريات واحطها بمحل والا كيف وهل فية محلات تتقبل اني احط البضاعة عندي معليش اتحملنا بس نسال لان الصراحة التجارة بحر
والله يرزقك من واسع فضلة ويرزقك بر ابناءك فيك وبرك في والديك اللهم امين

تفاهم
09-05-2010, 11:20 AM
حياك اختي الكريمة ..

بالعكس وابرك ساعه , لأن هذا هو الهدف الرئيسي للموضوع وهي التعاون والمشاركة بين الأعضاء , والله يكتب لكم التوفيق بإذنه تعالى .

والله خجلتني بالرد يأخي الكريم وفعلا أنت كريم بما عنيته باركك اللــــــــه.
وبالمناسبة أنا مسافرة الى تايلند (بانكوك) يوم السبت القادم 15/5/2010 واللي يريد يستفسر عن بضاعة يراسلني على الخاص لأعـرف أذواق المشترين وطلباتهم ((( ساعدوني جزاكم اللـه)) ولا تنساني يأخي ابو خالد بالمساعدة.

قلبي حنون
09-05-2010, 12:26 PM
السلام عليكم اخي فتى نجدصرفت نظر عن الصيدليه وجزاك الله خير فعلا مداخله كثيره والا ن انا عندي فكره وهي افتتاح محل نظارات في الطايف في شارع تجاري ولكن سبق وقلت لك انا موظفه حكوميه واريد افتتاح المحل باسم امي فماهي جدوى المشروع باختصار ومبلغ المحل وامي عمرها55 سنه هل يمكن فتح سجل باسمها وماعندي احد غيرها افتح باسمه ماعندي لااخوان ولااخوات ولا اثق في احد (لايلدغ مؤمن من جحرامرتين) ولكن الملحل بيكون تحت اشراف وكيل له نسبه عشرين في الميه بماذا تنصحني اخي عندي مبلغ 50000الف والله تعبت لين جمعتها وخايفه تطير عليه مره ثانيه وضحلي الضمانات بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك

فتى نجد
09-05-2010, 02:54 PM
من كثر كلامك عن دبي نفسي اروح دبي واكتشف بس متى يجي اليوم وارح
وش رايك بلاش الصين واجيب المضيئات والالعاب من دبي مادام فيها كل شكل مادم تمدح التجارة عندهم وحتى تجار الصين هناك ولا وش رايك ومع الالعاب راح اصلح خمريات للشعر عطور وبخاخ للكنب وانا الان اطمح لدراسة كيفية الخلط على ايدي ماهرين ان شاء الله اتقن الصنعة بس نفسي اتعلم للبخور والدخون كيف والا اخذها من دبي جاهزة وابيعها وش رايك بس بالنسبة لتوسقها البخور والخمريات واحطها بمحل والا كيف وهل فية محلات تتقبل اني احط البضاعة عندي معليش اتحملنا بس نسال لان الصراحة التجارة بحر
والله يرزقك من واسع فضلة ويرزقك بر ابناءك فيك وبرك في والديك اللهم امين

أمين الله يجزاك عنا كل خير على دعواتك جعلها الله في موازين اعمالك ..

اختي الكريمة ... دبي مدينة ممتازة لبدء التجارة برأس مال بسيط وفيها فرص ممتازه وفيها خير للجاد واللي يدور رزقه , ولكن بنفس الوقت مو كل شي موجود في دبي يعني مو كل المصانع اللي في الصين عندهم محلات في دبي ولا كان غرقت دبي :y , عشان كذا بالنسبه للمضيئات والشغلات هذي انا ماعندي خبر عن توفرها في دبي أو عن اسعارها ولا وين تمباع ولكن انصحك بالتواصل مع الأخت ( تـفـاهــم ) وهي عضوه في المنتدى هنا ولها كم موضوع في المتصفح هذا لأنها من اهل الامارات ( وأهل مكه ادرا بشعابها ) وممكن ترسلين لها صور للمضيئات اللي تبينها وهي تبحث لك عنها وعن اسعارها في دبي , وانتي طبعاً تكونين عارفه اسعارها في السعودية , وقتها لما تقارنين بين اسعارها في السعودية واسعار الجمله في دبي ... تقدرين تقررين من وين تشترينها !!! هل من دبــــــي أو من الـصــــين ؟؟

بالنسبه للخمريات ( مع اني ما ادري وشي ولكن حسيت انها تستخدم لتعطير الشعر الظاهر ) والبخور والشغلات هذي , دبـــــــــــــــي من اكبر المدن في الخليج المشهوره ببيع المواد الخام اللي تدخل في تصنيعها , هذا حسب ما شفت بنفسي من تجار يشتغلون هالشغلات وبرضو الأخت الكريمة ( تفـــاهــــم ) أكيد بتفيدك بالموضوع .

بالنسبه للمحلات عندنا بالسعودية , أغلبهم ماعندهم مشكله يعني ممكن يعرض لك بضاعتك عنده في المحل مقابل عموله ياخذها على كل بيعه .

رأيــــــي ... في البداية ركزو على مجال واحد ( يعني شغل المضيئات مثلاً ) ابدؤا فيه وبعد فتره توسعو في الشغل شوي شوي . مجرد رأي قابل للصواب أو الخطأ .

وموفقين بإذن الله ,,,

فتى نجد
09-05-2010, 03:07 PM
والله خجلتني بالرد يأخي الكريم وفعلا أنت كريم بما عنيته باركك اللــــــــه.
وبالمناسبة أنا مسافرة الى تايلند (بانكوك) يوم السبت القادم 15/5/2010 واللي يريد يستفسر عن بضاعة يراسلني على الخاص لأعـرف أذواق المشترين وطلباتهم ((( ساعدوني جزاكم اللـه)) ولا تنساني يأخي ابو خالد بالمساعدة.

حياك ااختي الكريمه , وتروحون وترجعون بحفظ الله ورعايته .

تايلند مشهوره جداً بشغله ممتازه وعليها طلب قوي وارباحها عاليه جداً جداً جداً وهــي ( المواد الخام المستخدمه بتجهيز الهدايا ) مثل ورق تغليف علب الهدايا و علب الهدايا بموديلات روعه وبرضو بشغلات هدايا المواليد و الأعراس وكل شي يحتاجه أي محل تغليف هدايا , القــصـد ركزو عليها وحاولو تبحثون بهالموضوع بتجميع كاتالوجات واسعار , وإذا ما اشتغلتو فيها الأن ممكن مستقبلاً تحتاجونها .

وموفقين بإذن الله ,,,

قلبي حنون
09-05-2010, 07:13 PM
مارديت عليه اخوي فتى نجد انتظر ردك

احمد الشمراني
09-05-2010, 08:13 PM
بصراحه تحمست مرره انا عاطل توني متخرج من الثانويه وكل اصحابي وكل ما اقابل احد يقولي روح اشتغل
مع خالك خالي وش شغلته { مقاول وعنده موئسسات يعني بقعد اقول عنده وعنده الين بكره ما شاء الله }
والله ودي اشتغل معه وافتحلي مكتب وحتى خيلاني الثانين يقلولي روح روح فك لك سجيل تجاري ان شاء الله يكون لك رزق
والله ماني عارف من وين ابدا مع اني احب التجاره .

تكفون ساعدوني من وين ابدا كل ما افكر اسوي شي اقول بعدين بعدين بعدين واقول اذا توظفت .

تفاهم
09-05-2010, 08:46 PM
أمين الله يجزاك عنا كل خير على دعواتك جعلها الله في موازين اعمالك ..

اختي الكريمة ... دبي مدينة ممتازة لبدء التجارة برأس مال بسيط وفيها فرص ممتازه وفيها خير للجاد واللي يدور رزقه , ولكن بنفس الوقت مو كل شي موجود في دبي يعني مو كل المصانع اللي في الصين عندهم محلات في دبي ولا كان غرقت دبي :y , عشان كذا بالنسبه للمضيئات والشغلات هذي انا ماعندي خبر عن توفرها في دبي أو عن اسعارها ولا وين تمباع ولكن انصحك بالتواصل مع الأخت ( تـفـاهــم ) وهي عضوه في المنتدى هنا ولها كم موضوع في المتصفح هذا لأنها من اهل الامارات ( وأهل مكه ادرا بشعابها ) وممكن ترسلين لها صور للمضيئات اللي تبينها وهي تبحث لك عنها وعن اسعارها في دبي , وانتي طبعاً تكونين عارفه اسعارها في السعودية , وقتها لما تقارنين بين اسعارها في السعودية واسعار الجمله في دبي ... تقدرين تقررين من وين تشترينها !!! هل من دبــــــي أو من الـصــــين ؟؟

بالنسبه للخمريات ( مع اني ما ادري وشي ولكن حسيت انها تستخدم لتعطير الشعر الظاهر ) والبخور والشغلات هذي , دبـــــــــــــــي من اكبر المدن في الخليج المشهوره ببيع المواد الخام اللي تدخل في تصنيعها , هذا حسب ما شفت بنفسي من تجار يشتغلون هالشغلات وبرضو الأخت الكريمة ( تفـــاهــــم ) أكيد بتفيدك بالموضوع .

بالنسبه للمحلات عندنا بالسعودية , أغلبهم ماعندهم مشكله يعني ممكن يعرض لك بضاعتك عنده في المحل مقابل عموله ياخذها على كل بيعه .

رأيــــــي ... في البداية ركزو على مجال واحد ( يعني شغل المضيئات مثلاً ) ابدؤا فيه وبعد فتره توسعو في الشغل شوي شوي . مجرد رأي قابل للصواب أو الخطأ .

وموفقين بإذن الله ,,,

شكرا يأخي بو خالد على روح التعاون الصادقة..وأنا على أستعداد للتعاون ايضا لمن يريد السؤال والاستفسار عن شغلة وعن سعرها ومقارنتها في السعودية.
وأنت يأخت (محتاجة دعائكم) أبعثي لي صورة المضيئات والالعاب المطلوبة وأنا أفتش عنها هنا وأعطيك التفاصيل التي تساعدك في مشوارك، وفقك الله

جلاد الصبر
10-05-2010, 05:44 AM
ووجهك إن شاء الله , وامين وجميع بإذن الله ...

اخوي جلاد الصبر ... انت جيت في الصميم بالظبط ومشروعك هذا خطيرررررر وناجح يقووووووه بحيل اللي ما تنام عينه وانا اقولك اتكل على الله واجزم بس وتذكر كلام ابو خالد (فتى نجد) ويشهدون علي كل الأعضاء هنا , لأن كل عوامل النجاح متوفره عندك وهي ( توفر سيارة النقل + سكنك في موقع استراتيجي + وجود زوجتك كداعم معك + توفر العزيمه والإصرار + القناعه بالربح المعقول في البداية ) .

ولكن اخوي قبل ما أجاوبك وعشان تقدر تمشي بشغله زي هذي , لازم تركز على شغلتين في شخصيتك :

ــ تكون وسيع صدر وحليم وطويل بال وتحمل فلسفة العالم (المشترين) وأي كلمه ما تعجبك ردها بابتسامه .
ــ بتلقا حرب ما تتخيلها من منافسينك (خصوصاً الأجانب) ولكن خلك أذكا واكسبهم بصفك وتعلم منهم أفضل من عداوتهم .

الحين نبدا بزبدة الموضوع , وبجاوبك بشكل نقاط :

1/ اسواق الجملة للملابس في الرياض موجودة في ( سوق البطحاء قرب مواقف المرقب + سوق التعمير قرب سوق المعيقلية وامارة الرياض ) , ولكن اتوقع إن جدة افضلك لأن اكيد السعر بيفرق معك بحدود 15 % الى 25 % تقريباً واعذرني لأني ما اعرف اسواق الجملة في جدة بس اذكر فيه ( عماير الباشا + باب مكة في جدة ) وفيه أعضاء في المنتدى من اهل جدة ماراح يقصرون معك وانا متأكد 100 % .

2/ بالنسبة لتكلفة شراء ملابس للنساء والاطفال وتكون مشكله ومنوعه , وتعبي صندوق الهايلكس بحدود ( 3000 الى 5000 ريال تقريباً ) .

3/ البيع عندك طريقتين ممكن تشتغلهن بنفس الوقت وهي ( البيع بالمفرق + البيع بالجملة ) :

ــ البيع بالمفرق :
ـ بمساعدة زوجتك ببيع الملابس على الجيران والمعارف من اهل القرية .
ـ تركب شد قماش تنزاني ( قويه صح هههههههه ) على صندوق الهايلكس وتعبي البضاعه فيه وتبحث عن الاسواق الشعبيه بالديار اللي حولك مثل ( الدوادمي , عفيف , القويعيه , الحصاة , حلبان , الشعره , ومليان ديار حولك ما اذكرها الأن ) واذا وصلت السوق تبسط ببضاعتك وتبيع للناس مباشره .

ــ البيع بالجملة :
ـ طبعاً اذا رحت للأسواق الشعبيه بالديار اللي حولك , لازم تبدا تسوق بضاعتك بالجمله على اهل المحلات والبسطات هناك وخصوصاً انك بتلقا اكثرهم سعوديين إما رجال أو حريم عجز يترزقن الله , وهذولا هم المكسب الحقيقي لك وركز على المكسب الحقيقي لك !!!!! ولكن خلك قنوع بمكسب بسيط بحيث تكون انت ارخص من الموزعين الاجانب اللي يبعون لهم بالجمله , يعني مثلاً ( انت شريت درزن من جدة بمبلغ 100 ريال وجيت للسوق ولقيت الموزعين الاجانب يبيعونه للعجز بمبلغ 150 ريال , هنا انت اعرضه على العجز بمبلغ 130 ريال مثلاً ) طبعاً المكسب قليل وما يسوى ... صح ؟؟؟ انا اقولك ليه , لأن الهدف هنا ماهب الحين !!!! الهدف اني ابيك بعد شهرين أو ثلاثه بالكثير تصير تستورد انت بنفسك هالملابس من دبـــــــــي ووقتها بتكتشف إن الدرزن اللي كنت تشتريه من جده بمبلغ 100 ريال صرت ا تشتريه من دبـــي بمبلغ 70 ريال , ومع الوقت بتصير من اكبر الموزعين والموردين في طريق الحجاز ... وما ادراك ما طريق الحجاز ( وانت ادرى مني بعدد المدن والهجر والقرى اللي في طريق الحجاز يعني عد واغلط ) .
ـ بعد ما تصير تستورد من دبـــــي مباشرةً , وقتها كبر المخدة وحط رجل على رجل وبتكتشف إن كل الموزعين الأجانب اللي كانو حاقدين عليك ويكرهونك يبوسون الرجلين والأيادي عشان اتفضل واتكرم عليهم وتعطيهم من بضاعتك ويصيرون يشتغلون عندك ولحسابك وما عليك إلا تورد لهم البضايع وهم اللي يصرفونها على الناس ولا تستغرب ولا تعجب لو قلت لك لو مشيت انت على هالطريقة بتلقا دخلك بعد اربع أو خمس شهور بحدود ( 20 الف إلى 30 الف ريال ) صافي في جيبك وتزود مع الوقت بعد , طبعاً بعد توفيق الله .

وزي ما قلت لك بداية الموضوع كل احتياجات المشروع متوفره عندك وما يبقالك إلا شي واح ( شنطة العزبه ومكوناتها : دافور + سكر + شاهي + قهوه + هيل + بريق شاهي + دلة تفويح قهوه + تميرات + ) وانا متأكد انها موجودة عندك اصلاً هههههههههههههههههههههههههههههههههه .

اخوي / جــــلاد الصبر , هالكلام لك ولكل الشباب , ترا هذا هو الرزق والشغل الحقيقي في بلدنا , ورب البيت الكريم الشغله هذي ممكن تخليك تشتري بيت في وسط الرياض خلال سنه وحده بس , فرجاء خاص اخوي اتكل على الله وخلك صاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامـــــل الله يرحم والديك .

اعذروني على الاطاله ولكن جلاد الصبر جا على الجرح ... وهذا الشغل اللي تشققت احبالي الصوتيه من سنين وانا انصح الشباب فيه ولكن ماش , ما جا الصامل .

(( بخصوص شغل الاعلاف , أرجو المعذرة لأني غير مطلع على مثل هالمواضيع واستميحك العذر ياخيي )) ...

ودعواتي لك يا جلاد الصبر بالتوفيق وسعة الرزق , وأي خدمة أو أي استفسار أنا حاضر بأي وقت ولو تبي بنص الليل ابشر بطيبة الخاطر ولا يردك الا لسانك وانا اخوك .

تحياتي
ابـو خــالــــد ,,,
بيض الله وجهك يابو خالد كفيت ووفيت
واشكرك على النصايح وروحك المرحه
وان شاء الله اني ببدا بالشغل بعد ماحمستني ووجهتني :rolleyes:

اخوك ابو منال

خريجه الجامعه
10-05-2010, 06:31 AM

اخوك ابو منال
مع كلام الاخ 100 بلميه
اجل ستميه الف بسطه كلها لهنود وباكستانيين والسعوديين عاطلين باطلين
مو شي يغث بالله

تفاهم
10-05-2010, 08:08 AM

اخوك ابو منال

وأنــا يابو منال ،أنالك الله كل الخير رأيت كلام أبو خالد ينطبق على مشاهير الاغنياء الذين بدؤا من الصفر فكانو مندوبين لاخرين والحمد لله عندك عوامل النجاح لتبتدأ ،توكل على اللـــــــــه وأنطلق.
ومن ناحيتي أدعمك بكل المعلومات اللي تبغاها من دبي بعد ما تضع الركائز في أسواقك المستهدفة في السعودية وتكون تاجر ممول .
وفقكم اللـه

جلاد الصبر
10-05-2010, 09:39 AM
بصراحه تحمست مرره انا عاطل توني متخرج من الثانويه وكل اصحابي وكل ما اقابل احد يقولي روح اشتغل
مع خالك خالي وش شغلته { مقاول وعنده موئسسات يعني بقعد اقول عنده وعنده الين بكره ما شاء الله }
والله ودي اشتغل معه وافتحلي مكتب وحتى خيلاني الثانين يقلولي روح روح فك لك سجيل تجاري ان شاء الله يكون لك رزق

تكفون ساعدوني من وين ابدا كل ما افكر اسوي شي اقول بعدين بعدين بعدين واقول اذا توظفت .
معليش يابو خالد بقول رائي واذا الرائي صح
اتمنى توجيه الاخ بالنصح
انا رائي يااحمد تفتح لك مكتب عقار واداراه املاك
بما ان خالك عنده مؤسسه

جلاد الصبر
10-05-2010, 09:42 AM
وأنــا يابو منال ،أنالك الله كل الخير رأيت كلام أبو خالد ينطبق على مشاهير الاغنياء الذين بدؤا من الصفر فكانو مندوبين لاخرين والحمد لله عندك عوامل النجاح لتبتدأ ،توكل على اللـــــــــه وأنطلق.
ومن ناحيتي أدعمك بكل المعلومات اللي تبغاها من دبي بعد ما تضع الركائز في أسواقك المستهدفة في السعودية وتكون تاجر ممول .
وفقكم اللـه
جزاك الله خير اخي الكريم
ومشكور على الدعم المعنوي
بالتوفيق للجميع:w

كِنانه
11-05-2010, 11:29 PM
سلام على كل من في المنتدى
.......................... وزايــــــريــــــــها
ضروفي صعب احكيــــــها
........................ولا ودي أكثر من شكاويــــــــها
إلا لرب الكون وباريـــــــــها
........................لكـــن ودي أقووول كلمتِ فيــها
عندي ألفين لي سنه أحوّش فيــــها
.........................كل يوم أفكر وش اسوي فـــيها
قآلو ليْ أحــــسن إستثمريهآ
........................قلت بـــــس ألفــــــين طفــســـه
مآتوكل حتـــــى راعيـــها
......................قآلو مآتدرين يمكن الله يبارك فيهآ
قلت يآنآس ألنفس مآهيْ قآدره
.........................تخـــــــــــــطــيْ خطـآويــهـــــآ
كل مآفكرت فيْ شيْ جآ من يخرب عليهآ
........................أشيآء كثيـــره أبــدع فيــــــــــــهآ
ومشآريـــــع كثيـره تدور فـــيْ رآسيْ
........................ لكـــــن ميـــــــن أعطـــــــــيهآ
وتردنـي أمور كثـــيره عشآن أسويهآ
......................وأليوم قريـــت فيْ منتدآكـــــــــم
مشروع بآلفـــــــــين نبتـــديهآ
.................... وجآتكـم كحيآنه مسرعـه بخطآويهآ
عليهآ بمشروع من البيت تبتديهـآ
......................تشتريْ وتبيع وهيْ جآلسـه على كرسيهآ
وهذي أول مشآركـه أشآرك فيهآ
......................عسآي ألآقــــيْ وجـه من مشــــآركيهآ

قلمــــيْ 

همي رضا امي
12-05-2010, 04:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رائع هذا التعاون بينكم اسال المولى ان يجعله في موازين حسناتكم

انا حابة اشتغل بصراحه وادخل في جو المبيعات لقول رسولنا صلى الله عليه وسلم جعل
ثلث رزقكم في التجارة

وانا احب المكياجات وكل مايختص به وابغى اخت تفاهم تساعدني الله يجزاك خير

اذا ماعليك كلافه ابغى ترسلين علي بضايع من عندكم وارسلك مبلغ قبل
وان شاء الله يرزقني على ايدك
ياليت تردين علي اختي ضروري

والله اني جادة
ابغى احسن من معيشتنا

وعوافي عليكم

تفاهم
12-05-2010, 08:41 AM
رائع هذا التعاون بينكم اسال المولى ان يجعله في موازين حسناتكم

انا حابة اشتغل بصراحه وادخل في جو المبيعات لقول رسولنا صلى الله عليه وسلم جعل
ثلث رزقكم في التجارة

وانا احب المكياجات وكل مايختص به وابغى اخت تفاهم تساعدني الله يجزاك خير

اذا ماعليك كلافه ابغى ترسلين علي بضايع من عندكم وارسلك مبلغ قبل
وان شاء الله يرزقني على ايدك
ياليت تردين علي اختي ضروري

والله اني جادة
ابغى احسن من معيشتنا

وعوافي عليكم

حياك الله أختي الفاضلة
وأنا على استعداد للتعاون معك والمساعدة، أرسلت ايميلي على الخاص راجعيه ....
تحياتي

كِنانه
12-05-2010, 07:17 PM
السلام عليكم اختي تفاهم
جزاك الله خير
ودي اسال عن الزعفران المطحون
والطرح النسائيه

فتى نجد
13-05-2010, 09:24 PM
السلام عليكم اخي فتى نجدصرفت نظر عن الصيدليه وجزاك الله خير فعلا مداخله كثيره والا ن انا عندي فكره وهي افتتاح محل نظارات في الطايف في شارع تجاري ولكن سبق وقلت لك انا موظفه حكوميه واريد افتتاح المحل باسم امي فماهي جدوى المشروع باختصار ومبلغ المحل وامي عمرها55 سنه هل يمكن فتح سجل باسمها وماعندي احد غيرها افتح باسمه ماعندي لااخوان ولااخوات ولا اثق في احد (لايلدغ مؤمن من جحرامرتين) ولكن الملحل بيكون تحت اشراف وكيل له نسبه عشرين في الميه بماذا تنصحني اخي عندي مبلغ 50000الف والله تعبت لين جمعتها وخايفه تطير عليه مره ثانيه وضحلي الضمانات بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك

حياك اختي الكريمة ..

ــ نعم تقدرين تصدرين سجل تجاري بإسم امك وهذي افضل وأضمن طريقة .
ــ بالنسبه لجدوى محل النظارت , فيه مقوله تقول ( الإنسان عدو ما يجهل ) وانا حقيقتاً أجهل تماماً في هذا المجال ولا اعرف احد يشتغل فيه ولا كان سئلت وشفت الوضع .. المعذرة .
ــ طبعاً بما إنك فكرتي بفتح محل نظارات فأكيد ان عندك خلفيه عن الموضوع ولكن السؤال : هل خلفيتك بالموضوع من خبره وتجربه منك ولا من كلام عامل اجنبي واقنعك بالمشروع ؟؟ إذا كان من كلام عامل اجنبي , فهل العامل بيشتغل معك ؟ وهل بيدفع معك في المحل ؟
ــ الوكيل من هو بالظبط ؟ وما هو دوره في الإدارة ؟ وهل لديه خبره في نفس المجال ؟

انتظر الإجابه على تساؤلاتي لأتمكن من الرد عليك ...

فتى نجد
13-05-2010, 09:30 PM

حياك اخوي ..

رأيـــــي , لاتفتح مكتب ولاهم يحزنون ... البس ثوبك وطق شماغك وميل عقالك والبس ***رياتك ودوووووووووووووس لخالك , وعطه حبة راس مع حبة خشم وقله ( ياخال داخل على الله ثم عليك ) واطلبه انك تشتغل عنده موظف , بعد كذا فتح مخك وركز بوظيفتك عند خالك وصدقني الخال والد وما راح يبخل عليك بأي معلومه من خبرته , وبعد كم شهر اذا حسيت انك تمكنت واخذة خبره في المقاولات هنــــا ..... اقولك افتح مكتب واشتغل لحالك , لكن الحين لأ لأ لأ لأ .

وموفق بإذن الله ,,,

فتى نجد
13-05-2010, 09:33 PM
شكرا يأخي بو خالد على روح التعاون الصادقة..وأنا على أستعداد للتعاون ايضا لمن يريد السؤال والاستفسار عن شغلة وعن سعرها ومقارنتها في السعودية.
وأنت يأخت (محتاجة دعائكم) أبعثي لي صورة المضيئات والالعاب المطلوبة وأنا أفتش عنها هنا وأعطيك التفاصيل التي تساعدك في مشوارك، وفقك الله

طبعاً ما يخدم بخيل , ولازم تحسبين نسبه لك من قيمة المشتريات ولكن تكون معقوله عشان الكل يستفيد بإذن الله .

فتى نجد
13-05-2010, 09:35 PM
معليش يابو خالد بقول رائي واذا الرائي صح
اتمنى توجيه الاخ بالنصح
انا رائي يااحمد تفتح لك مكتب عقار واداراه املاك
بما ان خالك عنده مؤسسه

تموووووووووووووون يابو منال , ومحلك وتعزم عليه .

فتى نجد
13-05-2010, 09:37 PM
سلام على كل من في المنتدى

.......................... وزايــــــريــــــــها
ضروفي صعب احكيــــــها
........................ولا ودي أكثر من شكاويــــــــها
إلا لرب الكون وباريـــــــــها
........................لكـــن ودي أقووول كلمتِ فيــها
عندي ألفين لي سنه أحوّش فيــــها
.........................كل يوم أفكر وش اسوي فـــيها
قآلو ليْ أحــــسن إستثمريهآ
........................قلت بـــــس ألفــــــين طفــســـه
مآتوكل حتـــــى راعيـــها
......................قآلو مآتدرين يمكن الله يبارك فيهآ
قلت يآنآس ألنفس مآهيْ قآدره
.........................تخـــــــــــــطــيْ خطـآويــهـــــآ
كل مآفكرت فيْ شيْ جآ من يخرب عليهآ
........................أشيآء كثيـــره أبــدع فيــــــــــــهآ
ومشآريـــــع كثيـره تدور فـــيْ رآسيْ
........................ لكـــــن ميـــــــن أعطـــــــــيهآ
وتردنـي أمور كثـــيره عشآن أسويهآ
......................وأليوم قريـــت فيْ منتدآكـــــــــم
مشروع بآلفـــــــــين نبتـــديهآ
.................... وجآتكـم كحيآنه مسرعـه بخطآويهآ
عليهآ بمشروع من البيت تبتديهـآ
......................تشتريْ وتبيع وهيْ جآلسـه على كرسيهآ
وهذي أول مشآركـه أشآرك فيهآ
......................عسآي ألآقــــيْ وجـه من مشــــآركيهآ

قلمــــيْ 

ممكن تبدين تكتبين قصائد زفات و تخرج :Looking: :Looking: :Looking: !!! ممكن ليش لأ , وبرضو ممكن تقرأين الموضوع من البدايه وتلقين اللي يفيدك بإذن الله .

كِنانه
14-05-2010, 03:57 AM
ممكن ليش لا
في المستقبل ان شاء الله:rolleyes:

على العموم مشكوووووور:w

الله يجعلهافي موازين حسناتك

:z :z:z:z

لؤلؤه المدينه
14-05-2010, 08:24 PM
الى الأخ فتى نجد
نفع الله بك وزادك فضلا
ودي اسأل عن مشروع ابو ريالين وكل الي املكه عشرة الاف ريال
واعرف الممولين للاواني المنزليه

فتى نجد
15-05-2010, 09:17 AM
الى الأخ فتى نجد
نفع الله بك وزادك فضلا
ودي اسأل عن مشروع ابو ريالين وكل الي املكه عشرة الاف ريال
واعرف الممولين للاواني المنزليه

حياك ... وأمين الله يجزاك خير .

عشرة الاف ريال , للأسف ما تفتح محل وغير كافيه تهائياً , ورأيي تغير الفكره لمشروع ثاني على قد إمكانيات رأس المال .

وبالتوفيق إن شاء الله ...

فتى نجد
15-05-2010, 09:21 AM
الأخوه مشرفي القسم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

سؤالي : هل يمكن وضع روابط لمواقع أخرى هنا ؟

مع ملاحظة أن الروابط تخص شركات لمنتجات منوعه ومن دول مختلفه مثل ( الصين - الهند - تايلند - الامارات - تركيا - .... وغيرها كثير ) يعني بإذن الله تكون فيها فرص تجارية قد تفيد كثير من الأعضاء .

بانتظار ردكم ,,,

تفاهم
15-05-2010, 12:27 PM
هذا الموضوع"" كيف تبدأ/ تبدئين مشروع ناجح بـ ( 2000 ) ريال؟؟؟ ""
صار له كم السنة يتم فية السؤال والجواب والتباحث واعضاء جاية واعضاء أختفت... سؤالي من الموجدين من الاعضاء كم واحد منكم عمل له شغله من هذا البحث ؟ خلونا نتبادل الاخبار اذا ممكن.

لؤلؤه المدينه
15-05-2010, 08:43 PM
جزاك الله خير
طيب بسألك عن خياطه من بنقلاديش عن طريق واحد بنقلاديشي تجي المملكه (وطبعا البنقلاديشي خياطة الرجال جيده) انا ابغاها تتخصص بملابس معينه ما ادري ينفع هذا المشروع
ممكن اسألك بعض الاسئله على الخاص عندي بعض لأ فكار ما ودي اعرضها

فتى نجد
16-05-2010, 02:46 PM
جزاك الله خير
طيب بسألك عن خياطه من بنقلاديش عن طريق واحد بنقلاديشي تجي المملكه (وطبعا البنقلاديشي خياطة الرجال جيده) انا ابغاها تتخصص بملابس معينه ما ادري ينفع هذا المشروع
ممكن اسألك بعض الاسئله على الخاص عندي بعض لأ فكار ما ودي اعرضها

حياك اختي الكريمة ..

فكرة الخياطه بشكل عام ممتازه ومن كلامك , اتضح لي انك بتتخصصين بشي محدد من التفصيل وانتي اكيد دارسه الموضوع وعارفه مردوده .
لكن بنبهك لنقطه مهمه جداً جداً , انتي بتجيبين الخياطه عن طريق واحد بنجلاديشي صـــــح ؟؟
كوني حذره ومتأكده من مصداقيته من ناحيتين وهي :
ــ هل فعلاً بيجيب لك العامله .
ــ هل العامله بتكون فعلاً خياطه متمكنه ولا بيجيب زوجته وبعدين يقولك خلاص بنقل كفالتها اذا ما صلحت لك , وممكن تطلبين منه مبلغ 4000 ريال كتأمين عندك وبعد وصول الخياطه وتجربتها اذا كانت مظبوطه ترجعين له المبلغ واذا طلعت تعبانه يكون المبلغ لك وتصرفينه على خساير تسفيرها .

ارجو المعذره , لأني ما استقبل شي على الخاص .. وموفقين بإذن الله .

مرجوج نجد
16-05-2010, 08:07 PM
كفو والله ياشنب عداك العيب نجاح موضوعك 3 سنوات ونص وهو موجود

الله يـوفقك

مرجوج نجد
16-05-2010, 08:28 PM
يأأخواان عندي لكم مشروع بس مدري هو ناجح وولالا اسئلو اهل العقارات والمقاوليين

الزبده

انك تروح بكستان او افغانستان تجيب عماال على كفالتك وتجيب موااد بنااء من بره تكون رخيصه اذا كان مسموح طبعأأا وتجيبه الرياض او الدمام او جده وتفتحلك مكتب مقاولات للبناء يعني مثل تشتريلك ارض وتبنيها بلعماال اللي انت جايبهم تلييص وغيرها عليك انت بس الحديد وبلك والمستلزمات ويات رمل صبه وغيره من هذي الحجاات وهذا اكيدد 100 بــ1مكسب لو مافي مكسب مافتح النااس مؤسسات عقارات بناء وغيره ونصحكم ببمحلات الزينه وغيره

فيه بعد انك تشتري سيارات من براا السعوديه رخيصه وتبيعها هنا هنا عااد تعرف اسعاار السيارات نااااااااااار وتشتري اراضي في مخططات وتبعها بعد 5 سنوات بعد ميقوم المخطط وتكثر السكات تبيعهاا دبل معرووف الأرض مثل البنك يحفظ فلوسك وهنااك محلات اثااث نجاره مكسب ..

يعني مرااح تخسر انشاءالله وهنااك بوفيه وصبه وفلافل هذي مكسب حااول تفتحها حول منطقة مداارس الطلاب يفطرون منها وخــاصة اياام الأختبارات معروفه ...

وهناك ايضاا محلات مثل الصناعيه تفتح ورشه مثل مايقلون اخواان اليمنيين الورشه ذهب يعني جمعلك راس مالك كذا وفتح ورشه ماراح تخسر انشاءالله وهنااك مشاريع كثيره او مح قطع غياار وغيره ....

يأأخواان شوفو الأجاانب يجون هنا ويدخلون ذهب وحنا نناضر ننغف خشومنا نطالع فيهم يجي من بلده طفراان مامعه شي يبدا يشتغل يجمع يمين ويساار يكون نفسه هذا شي يقهر وحنا منا بحاسدينه بل نتمنا لهم الخيرر ..

بس ياخوان لازم الواحد يكون نفسه يكون تاجر تراااااااااااا ياأأأأأأأاخواان والله العظيم ان كم تااجر معروف من السعوديه معروف اكثرهم اجانب متجنسين قبل مايكون تاجر والله مامعه ولا ريااال مطفر يالله يوكل نفسه بس عنده مخ شغل مخك مهو احسن منك والله قبل كل هذا عليكم بــصلاة ودعااء والله يوفقكم انشاءالله جميعأأأأ واحد واحد رجااال ونسااء هههههههههه نسينا الحريم والله نبي نشوفله مشاريع انتم يالحريم عليكم بلمشغل او محل ألعااب او محل اكسورات وعطوراات وغيره واالله يوفقك جميعا

ادعولي بلهدايه وتوفيك أأخون

تحياتي لكم
......

عالية المقام
16-05-2010, 11:54 PM
شكرااااا جزيلاااااااا على هذا الموضوع المتكامل وبسيط ببساطتنا

لان بصراحه اغلب مواضيع المشاريع دراسة الجدوى غير مفهومة وصعبه على المبتدئين

لكن وربي يشهد انكم مثلتوا طيبة وطنكم وتكاتف المسلم لأخيه خير تمثيل

أولاااا انا تاجرة من مبطي بس مالي نفس ابدا مشرووع واهون

ولكل مشروع نهاية سبب

انا احب البيع والمشترى بكل الأشكال

ودي افرفر الحدايق والاماكن العامة وابيع <<<<بس المجتمع راااااافض

واولاهم عين السيح

وابعرض عليكم مشاريعي والحمد لله كلها اعتبرها نجحت بفضل الله

لكن الخجل اللي ماله داعي هو السبب الاول

البداية تأجير خادمتي الخاصه

فكرتها اني مرضت ومثلت للشفاء ولله الحمد وشقتي يادوب تكفيني

وهي ظفرة وشقردية عرضت عليها الفكرة وررررررحبت بنت جاكرتا

وكسبت ذهببببب وهي وحده وانتشر رقمي بشكل رهيبببببب واتصالات خيالية

تعبت وماقدرت اجرها شهري صرت يومي

طبعا استمريت لكن الشغالة غدرت وهذا طبعن هالجنس واستطمعت

لما اتفقت مع وحد انها تاخذها يوم عيت تطلع تقول زيديني ابي باليوم 150 <<<اجل انا وش اخذ

المهم قلت اطلعي يابنت الحلال واعطيك عن ذا الروحة اللي تبين بس لاتفشليني

عيت

خلاص انا كرهتها وكرهت التأجير مابي المذله

وعلى طول تنازلت عنها

طبعا اعتذرت وتندمت ودقت قالت ابرجع لكن انااااااااا ما ابيها اللي غدربي مرة ما امنها

المشروع الثاني

بضاعه من المرقب والجملة

مابين اكسسوار وشنط وقمصان

يعني المجتمع اللي حولك شف وش يميلون له وش نسبة المبزر اللي يبينهم

مافي شيء مشى مثل الشنط والقمصان وشغلت البنات الصغاااااار

وبعت باقي البضاعه على مشغل هههههههه

هذا وهو تسويقي ضعيف

المشروع الثالث <<<<قولوا ماشاء الله

البهارات ((البزار))

وخلطة قشر القهوة

وانا مستمرة عليها سووووووووووق

واوقات بسبب عدم وجود المساعدة اوقف وارجع اكمل لانه رزق

اللي عجبني بالموضوع فكرة الحريم اللي بالبسطات اني اوفر لهم بضاعه

وكذلك طاقه براسي فكرة السفر لدبي

لكن وجود اختي تفاهم معنا ياليت تعطينا اسعااااار جملة

بشكل عااااام ويسعدني التواصل معك

ودعواتكم لي

عالية المقام
16-05-2010, 11:58 PM
ياليت تعطوني محلات الجملة بالمعيقلية للزعفران او من دبي

ووش المناسب من المشاريع لي

كربة منزل وعندي مبلغ 4000

انا بالرياض

عالية المقام
17-05-2010, 12:01 AM
نسيت اقول <<<<ياكثر هررجك ماصدقت احد مثلي ماحد معطيها وجه

عندي عرض باستأجار صالة بحي الروضو مع مجموعة بنات وتقديم خدمات متكاملة

وش الراي

مربي أجيال
17-05-2010, 12:38 AM
الله يجزاك خير

سن كويك
17-05-2010, 12:59 AM
موضوع جميل جدا

وانا شفت الحريم الكبار الي في اسواق مكة يبيعون من كل شي (بخور .اقمشة. قمصان.اكسسوار. شراشف صلاة وسجاجيد) كلها اسعارها مو قليلة مثل اسعار المحلات الي بايجار.

انا توني افكر بالمشروع ذا ودي اجيب بضاعة بس تصريفها بالنسبه لي صعب لاني موظفة وابي من يصرفها لي وفكرة الحريم الكبار حلوة بس كيف ابدأها
يعني اكلم وحده من الحريم تاخذ بضاعتي و تبيعها براتب شهري لها ..بس كذا؟

البلدية ما تطلب شي ؟
مافي اجراءات مثلا على البضاعة او الخاله الي تبيع؟
صراحة ماقدرت اسئل الخاله عن راتبها ولا عن الي يعطونها هالاشياء اذا تعرفون علموني الله يوفقكم...

وشكرا على هالموضوع الرائع

لؤلؤه المدينه
17-05-2010, 02:28 AM
مشكور اخي على الرد وجزاك الله خير
طيب ممكن طلب اخير وماعليش على الأزعاج والأطاله انا شفت آلة بطاطس تقطعها على شكل( معين) وحابه اساعد قريب لي واشتريها له لكن آلآله مالقيتها وبحثت عنها في النت و لقيتها فشركات مافيها توصيل للمملكه ولاعندي خبره فى
كيفية التواصل معاهم و الشحن
سؤال كيفية الحصول على هذه آلآله؟؟؟؟؟
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسفين على الأزعاج

مس قرين
17-05-2010, 02:45 AM
انا والله زهقت من البطاله وودي اسوي شي بس مو عارفه

هلالي20
17-05-2010, 08:43 PM
... بتوفيق للجميع...

أحلى إشراقه
18-05-2010, 01:13 AM
فتى نجد ... الف الف شكر لك الله يجزاك عنا كل خير
ماقصرت يااخوي وفيت وكفيت
والله يجزاكم جميعا خير على افكاركم
اخوي فتى نجد .. انا كثير اعجبتني فكرة المفارش
وودي ابدأ فيها ممكن تساعدني وتقولي كيف الطريقه
ولك الدعوات في ظهر الغيب

أحلى إشراقه
19-05-2010, 02:54 AM
اخوي ... مالقيت منك رد
ياليت اذا حصلت لك فرصه ترد على سؤالي

تفاهم
20-05-2010, 03:06 PM
السلام عليكم ... أين أنتم ياأعضاء منتدى البطالة صار كم يوم ماكو تفاعل وخصوصا أخونا الاستاذ "فتى نجد" جزاكم الله خير تفائلوا بالخير تجدونه.
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
"أدعوا اللـه وأنتم موقنون بالاجابة"
تحياتـــي

ساعة السَّحَر
20-05-2010, 10:09 PM
اولاً
يافتى نجد
انا ممكن اكون مسوقة للمفارش إللي تقول عنها اواي شيء عندكم

ثانيًا
كيف أبدأ بمشروع يبدأ بثلاثة الآف مثلاً

وعندي فكرة مشروع بسيط بعرضها عليك ولكن ممكن أيميلك

عضو ملكي
21-05-2010, 11:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومشكورين على المواضيع البناءه ولكن اخوي فتى نجد كيف احصل على ارقام المندوبين بالامارات وطريقة الشحن والتكلفه ياليت تراسليني على الخاص ولك مني جزيل الشكر

فتى نجد
23-05-2010, 11:51 AM
ياليت تعطوني محلات الجملة بالمعيقلية للزعفران او من دبي

ووش المناسب من المشاريع لي

كربة منزل وعندي مبلغ 4000

انا بالرياض

بالنسبه للزعفران , حسب علمي افضل مؤسسه في المعيقليه هم ( السلمان ) واكيد فيه غيرهم كثير , وعموماً كلهم مجتمعين وموجودين في المعيقليه .

فتى نجد
23-05-2010, 11:54 AM
الله يجزاك خير

أمـيــــن ... ومن يقول .

فتى نجد
23-05-2010, 11:57 AM
موضوع جميل جدا

وانا شفت الحريم الكبار الي في اسواق مكة يبيعون من كل شي (بخور .اقمشة. قمصان.اكسسوار. شراشف صلاة وسجاجيد) كلها اسعارها مو قليلة مثل اسعار المحلات الي بايجار.

انا توني افكر بالمشروع ذا ودي اجيب بضاعة بس تصريفها بالنسبه لي صعب لاني موظفة وابي من يصرفها لي وفكرة الحريم الكبار حلوة بس كيف ابدأها
يعني اكلم وحده من الحريم تاخذ بضاعتي و تبيعها براتب شهري لها ..بس كذا؟

البلدية ما تطلب شي ؟
مافي اجراءات مثلا على البضاعة او الخاله الي تبيع؟
صراحة ماقدرت اسئل الخاله عن راتبها ولا عن الي يعطونها هالاشياء اذا تعرفون علموني الله يوفقكم...

وشكرا على هالموضوع الرائع

بالنسبه للتصريف لازم يكون فيه احد يتولى الموضوع ويكون نشيط ومتحرك , غير كذا ما عندك أي مشكله لا بلديه ولاغيره .

فتى نجد
23-05-2010, 12:03 PM
مشكور اخي على الرد وجزاك الله خير
طيب ممكن طلب اخير وماعليش على الأزعاج والأطاله انا شفت آلة بطاطس تقطعها على شكل( معين) وحابه اساعد قريب لي واشتريها له لكن آلآله مالقيتها وبحثت عنها في النت و لقيتها فشركات مافيها توصيل للمملكه ولاعندي خبره فى
كيفية التواصل معاهم و الشحن
سؤال كيفية الحصول على هذه آلآله؟؟؟؟؟
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسفين على الأزعاج

طالما حصلتي الأله والشركه ما عندهم مانع يبيعونك يعني موضوعك 80% منتهي , ويبقى موضوع الشحن , وهذا ممكن تبحثين عن شركة شحن في نفس الدولة اللي فيها المصنع وتخاطبينهم بنفسك ومهمتهم انهم يستلمون الماكينه من المصنع ويشحنونها لك إلى السعودية .

وشركات الشحن كثيره ولكن تعتمد على الدوله اللي فيها المصنع وعندك مثلاً ( فيديكس - DHL - UPS - ارامكس ) .

وموفقين بإذن الله ,,,

فتى نجد
23-05-2010, 12:07 PM
فتى نجد ... الف الف شكر لك الله يجزاك عنا كل خير
ماقصرت يااخوي وفيت وكفيت
والله يجزاكم جميعا خير على افكاركم
اخوي فتى نجد .. انا كثير اعجبتني فكرة المفارش
وودي ابدأ فيها ممكن تساعدني وتقولي كيف الطريقه
ولك الدعوات في ظهر الغيب

المفارش موجودة في ( دبي - الشارقه ) وموديلات بالمئات وبأسعار مختلفه ومناسبه بالجملة , وممكن الأخت / تفاهم تخدمك في الموضوع ويكون بينكم تعاون لأنها من أهل الامارات وتشتغل في هالمجال , أو انك تسافر للأمارات بنفسك وتشوفها هناك , وهي موجودة في ( سوق ديرة في دبي - وفي السوق المركزي في الشارقه ) وهذي اسواق مشهوره ومعروفه .

فتى نجد
23-05-2010, 12:09 PM
السلام عليكم ... أين أنتم ياأعضاء منتدى البطالة صار كم يوم ماكو تفاعل وخصوصا أخونا الاستاذ "فتى نجد" جزاكم الله خير تفائلوا بالخير تجدونه.
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
"أدعوا اللـه وأنتم موقنون بالاجابة"
تحياتـــي

حياك اختي الكريمة ..

الجميع موجودين ومتفاعلين بإذن الله , ولكن أرتباطات العمل والأسرة والأهل تجبرنا على الغياب بعض الوقت .

فتى نجد
23-05-2010, 12:13 PM
اولاً
يافتى نجد
انا ممكن اكون مسوقة للمفارش إللي تقول عنها اواي شيء عندكم

ثانيًا
كيف أبدأ بمشروع يبدأ بثلاثة الآف مثلاً

وعندي فكرة مشروع بسيط بعرضها عليك ولكن ممكن أيميلك

اختي الكريمة ... المفارش مو عندي !!! انا بس كتبتها كشغله شفتها بنفسي وهي موجودة في الامارات , وممكن تتواصلين مع الأخت / تفاهم وتتعاملين معها حسب عرضها .
بالنسبه للمشاريع ممكن تقرين الموضوع كامل وبتحصلين إن شاء الله ما يفيدك , واعتذر عن التواصل عن طريق الايميل , وأي استفسار الجميع بإذن الله ما راح يقصرون هنا .

أحلى إشراقه
23-05-2010, 12:14 PM
الله يجزااك خير
جعلها الله في ميزان حسناتك
وياليت الاخت تفاهم ترد علي اذا تقدر تنفعني بعد الله

فتى نجد
23-05-2010, 12:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومشكورين على المواضيع البناءه ولكن اخوي فتى نجد كيف احصل على ارقام المندوبين بالامارات وطريقة الشحن والتكلفه ياليت تراسليني على الخاص ولك مني جزيل الشكر

حياك اخوي ...

بالنسبه للمندوبين والشحن وارقامهم وعناوينهم , والله تشققة ثيابي وانا اطلب من الادارة انهم يسمحون لنا ولكن مازال المنع ساااااااااااااري , والمعذره لأني ما أرسل ولا أستقبل بالخاص .

ومووفق بإذن الله ..

أم الجورية
23-05-2010, 11:35 PM
الله يعطيكم العافية

مشكووووووورين

آخر العشاق
24-05-2010, 01:12 AM
فتى نجد انا اشهد انك ولد رجال

وتبي الخير لجميع الناس

بيض الله وجهك وكثر الله من امثالك ياذيب نجد

تفاهم
24-05-2010, 08:04 AM
الله يجزااك خير
جعلها الله في ميزان حسناتك
وياليت الاخت تفاهم ترد علي اذا تقدر تنفعني بعد الله

أخواني وأخواتي الاعضاء...
أنا في خدمة الجميع،ولكن رجاءا حددوا لي البضاعة اللي تريدونها وابعث لكم معلومات عنها.
أحلى أشرقة راجع /ي أيميلك الخاص بخصوص موضوع المفارش

وبالتوفيق من رب العالمين

نظرة حنين
24-05-2010, 08:32 AM
جزاكم الله خير على المجهود الرائع وجعله الله في ميزان حسناتكم

الله يسعدكم يافتى نجد والاخت تفاهم انا عندي مبلغ 30 الف وحابه اعمل مشروع

وابغاكم تساعدوني بفكره وطريقه تنفيذها وجزاكم الله عنا خير الجزاء

محمد الوهيبي
24-05-2010, 01:10 PM
وفقك الله أخي الغالي فتى نجد

دمت بجودك

اسيرة مهاوي
30-05-2010, 01:29 AM
يعطيك العافيه اخوي فتى نجد بصراحة موضعك مررره اعجبني جزاك الله خير عليه انا انسانه احب التجاره بس مالقيت من يشجعني ودائما ماالقى الا الاحباط من الغير وانا ماعندي راس مال كبير لكن احيانا اشوف شي يعجبني واخذ منه وابيعه بعدين مااكمل ابي مشروع ناجح براس مال قليل مايهم عادي ابدا بشي بسط وفايده قليله وشوي شوي يكبر الواحد وعلى فكره حاليا انا ابيع صياني تقديم مرره راقيه بس التسويق صعب عندي ماالقى زبائن نزلتها في منتدى بس يسالوني عنها وعن اسعارها ولا احد يطلب صار لي شهرين بديت احس بالاحباط شسوي ابي مساعدتك اخوي لاحرمك الله الاجر ....

اسيرة مهاوي
30-05-2010, 01:35 AM
مساء الخيرات اخت تفاهم حبيت اسالك عن بعض محلات القريه العالميه في الجناح الافريقي كان عندهم سلالا ملونه لرحلات اخذت منها وكثير شافوها معاي وطلبو منها كيف احصلها ياليت تساعديني اختي واكون شاكره لك

تفاهم
30-05-2010, 08:10 AM
مساء الخيرات اخت تفاهم حبيت اسالك عن بعض محلات القريه العالميه في الجناح الافريقي كان عندهم سلالا ملونه لرحلات اخذت منها وكثير شافوها معاي وطلبو منها كيف احصلها ياليت تساعديني اختي واكون شاكره لك

تشرفنا بك أخت "اسيرة مهاوي" راجعي ايميلك الخاص وأنا بخدمة الجميع ،فقط يبعثوا لي صورة عن المنتج اللي تطلبونه.

موفقين *

العمــــــــــلاق
30-05-2010, 02:34 PM
انا الي اعرفه ان دبي غااالية في الاسعااار

من متى والبضائع في دبي ارخص من السعودية

اسيرة مهاوي
30-05-2010, 07:50 PM
يعطيك العافيه اخت تفاهم باضيفك وارسلك الصور

اسيرة مهاوي
01-06-2010, 12:55 AM
وينك يافتى نجد نبي ارائك ومساعدتك لنا

تسونامي
01-06-2010, 07:50 AM
موفقين يارب

سارياليل
01-06-2010, 05:09 PM
عندي زعفران كمية كبيرة كيف اسوقه

اسيرة مهاوي
09-06-2010, 10:35 PM
وينك يافتى نجد واخت تفاهم وين ردودكم ومساعداتكم انا بحاجتكم

بروفيشنالس
10-06-2010, 11:54 AM
مشكووووووووووووووووووووورين

عاشق الآرسنال
10-06-2010, 02:41 PM
جزاكم الله خير

فتى نجد
11-06-2010, 06:57 PM
فتى نجد انا اشهد انك ولد رجال

وتبي الخير لجميع الناس

بيض الله وجهك وكثر الله من امثالك ياذيب نجد

ماعليك زود ومن يقول , وشرفني مرورك ..

فتى نجد
11-06-2010, 07:00 PM
يعطيك العافيه اخوي فتى نجد بصراحة موضعك مررره اعجبني جزاك الله خير عليه انا انسانه احب التجاره بس مالقيت من يشجعني ودائما ماالقى الا الاحباط من الغير وانا ماعندي راس مال كبير لكن احيانا اشوف شي يعجبني واخذ منه وابيعه بعدين مااكمل ابي مشروع ناجح براس مال قليل مايهم عادي ابدا بشي بسط وفايده قليله وشوي شوي يكبر الواحد وعلى فكره حاليا انا ابيع صياني تقديم مرره راقيه بس التسويق صعب عندي ماالقى زبائن نزلتها في منتدى بس يسالوني عنها وعن اسعارها ولا احد يطلب صار لي شهرين بديت احس بالاحباط شسوي ابي مساعدتك اخوي لاحرمك الله الاجر ....

فكرة الصياني ممتازة والموسم قرب , وممكن تسوقينها عن طريق الاتفاق مع محلات الحلويات أو محلات تغليف الهدايا , يعني هم يصرفونها وياخذون عمولتهم وانتي تاخذين تكاليفك وارباحك .

فتى نجد
11-06-2010, 07:02 PM
انا الي اعرفه ان دبي غااالية في الاسعااار

من متى والبضائع في دبي ارخص من السعودية

من حوالي 8 ايام تقريباً هههههههههه مزحه , اخوي العملاق دبي رخيصه في البضائع اللي بالجملة لأن السوق مفتوح عندهم عشان كذا تلقا فيها كل جنسيات العالم ويشتغلون زيهم زي المواطن .

فتى نجد
11-06-2010, 07:03 PM
عندي زعفران كمية كبيرة كيف اسوقه

عليك بالتسويق للعجز اللي في الاسوق الشعبيه النسائيه وهي معروفه .

طموحةجدا
12-06-2010, 11:05 AM
مرحبا أخوي فتى نجد
ما شاء الله متابعه مواضيعك جدا نشيط ومبدع
مشكلتي أني عندي أفكار وكل يوم تجيني فكره
بس وضعي غير مستقر
وأخاف أبدأ بالفكره وما أقدر أكملها ..
وش نصيحتك لي ؟

اسيرة مهاوي
12-06-2010, 05:25 PM
يعطيك العافيه اخوي وجزاك الله خير بجرب الفكره واشوف

ksa_505
22-06-2010, 06:50 AM
هلا اخوى ابو خالد

كيف حالك

من فتره عنك ... عساااك بخيرررررر

هزاف
22-06-2010, 06:13 PM
ابو خالد ، مساك الله بالخيـرر والرضا والسرور ،

اولاً اللـه يرزقك من حيث لا تحتسب .. ويجعل لك في خطوه خيـر وبركـه .. ويسخر لك ابنائك على طاعة الله ، ثم طاعتك والدينهم ،

عندي استفسـاار بسيط ،

ألحين انا في بالي فكرة مشروع خردوات ، طبعاً مو مثل ابو ريالين الصغير ،

لا محل خردوات كبيـر ، يعني إكسسوارات وتحف وألعاب أطفال وأبجورات ، ومن هالنوعيات ، انت فاهم قصدي ..

بس عندي مشكلـه ، وهي البضااعــــــــــه ..

ضروري اسافـر لـ برى البلد حتى اختار بضاعه مناسبه ورخيصه ، أو اخذ من الموزعين في السعوديه هناا ، واذا تنصحني أخذ من برى .. من اي دوله اخذ .، الصين او اندونيسيا او ماليزيا .. او وين بالضبط ...!

بحكم إني رجال في الطايف ، وأبعد محل رحتـه تبوك < تقل رايح باريس مبسوط ، وهو رايح مقناص وساكن في خيمه

الوكاد ياطويل العمـرر والسلاامه اللي بقوله إن مالي اي خبـره في التجاره سابقاً ، ولا قد طلعت من السعوديه .. واخاف اروح وينضحك عليّ :( ،

وودي أبدأ بهالمشروع ، وميزانيته مو ضخمه مره .. يعني اللي بياكل الفلوس كلها الايجـاار ، البضاعه مابتكلف كثير ان شاء الله ..

ابي شورك وانا اخـوك ،

لاعدمنااك

هيلاري كلينتون
24-06-2010, 07:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ...
في رأسي عدة أفكار محدودة أو بمعنى أصح صغيرة لقلّة رأس المال و قبل أن استهلها أود أن أستفسر :

أولاً / كيف ممكن أعمل لي رصيد و البنك " بنك الراجحي " و ما هي الأوراق المطلوبة أو المبالغ و الشيء الآخر هل تحتاج لولي أمر ؟!
أما ثانيًا / أحتاج توضيح للبيع عن طريق الانترنت .

أما الأفكار لدي قناعة كاملة بأن لا يوجد خسران من وارى النسوان :d ... و هذا شيء أعرفه و متأكدة منه لأننا نحن النسوة نحب التميز و كل ما هو يأتي بباب الطهبله و الفشخرة و ندفع وحنا مغمضين :q.
لدي فكرة تصاميم تيشيرتات و هذا المشروع مؤجل حتى شهر عشرة عربي لكي أجمع رأس مال جيد يُغنيني عن الحاجة للبعض.
أحتاج أفكار خفيفة تدعمني خَلال الثلاثة أشهر هذه .

* الأخت تفاهم : إذا كنتِ حتى الآن على عهدك القديم في بداية الموضوع أتمنى أرسال إيميلك, لأنني غير قادرة على التواصل لقلّة المشاركات .
* و أيضًا للإدارة : أتمنى أن يكون باب التواصل مفتوح لأن الموقع مهم و مهم جدًا و من يُريد التلاعب ذنبه على جنبه و تذكروا بأن لا تزر وازرة وزر أخرى .

المحاور
24-06-2010, 07:52 PM

اولاً اللـه يرزقك من حيث لا تحتسب .. ويجعل لك في خطوه خيـر وبركـه .. ويسخر لك ابنائك على طاعة الله ، ثم طاعتك والدينهم ،

عندي استفسـاار بسيط ،

لا محل خردوات كبيـر ، يعني إكسسوارات وتحف وألعاب أطفال وأبجورات ، ومن هالنوعيات ، انت فاهم قصدي ..

ضروري اسافـر لـ برى البلد حتى اختار بضاعه مناسبه ورخيصه ، أو اخذ من الموزعين في السعوديه هناا ، واذا تنصحني أخذ من برى .. من اي دوله اخذ .، الصين او اندونيسيا او ماليزيا .. او وين بالضبط ...!

بحكم إني رجال في الطايف ، وأبعد محل رحتـه تبوك < تقل رايح باريس مبسوط ، وهو رايح مقناص وساكن في خيمه

الوكاد ياطويل العمـرر والسلاامه اللي بقوله إن مالي اي خبـره في التجاره سابقاً ، ولا قد طلعت من السعوديه .. واخاف اروح وينضحك عليّ :( ،

وودي أبدأ بهالمشروع ، وميزانيته مو ضخمه مره .. يعني اللي بياكل الفلوس كلها الايجـاار ، البضاعه مابتكلف كثير ان شاء الله ..

ابي شورك وانا اخـوك ،

لاعدمنااك
نفس السوال كنت ابي السالك

هيلاري كلينتون
26-06-2010, 01:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ...
في رأسي عدة أفكار محدودة أو بمعنى أصح صغيرة لقلّة رأس المال و قبل أن استهلها أود أن أستفسر :

أولاً / كيف ممكن أعمل لي رصيد و البنك " بنك الراجحي " و ما هي الأوراق المطلوبة أو المبالغ و الشيء الآخر هل تحتاج لولي أمر ؟!
أما ثانيًا / أحتاج توضيح للبيع عن طريق الانترنت .

أما الأفكار لدي قناعة كاملة بأن لا يوجد خسران من وارى النسوان :d ... و هذا شيء أعرفه و متأكدة منه لأننا نحن النسوة نحب التميز و كل ما هو يأتي بباب الطهبله و الفشخرة و ندفع وحنا مغمضين :q.
لدي فكرة تصاميم تيشيرتات و هذا المشروع مؤجل حتى شهر عشرة عربي لكي أجمع رأس مال جيد يُغنيني عن الحاجة للبعض.
أحتاج أفكار خفيفة تدعمني خَلال الثلاثة أشهر هذه .

* الأخت تفاهم : إذا كنتِ حتى الآن على عهدك القديم في بداية الموضوع أتمنى أرسال إيميلك, لأنني غير قادرة على التواصل لقلّة المشاركات .
* و أيضًا للإدارة : أتمنى أن يكون باب التواصل مفتوح لأن الموقع مهم و مهم جدًا و من يُريد التلاعب ذنبه على جنبه و تذكروا بأن لا تزر وازرة وزر أخرى .

إضافة ...
لقيت خدمة تسويق مواقع , بمعنى أقوم بإعلانات و اللي يبغى يقوم بموقع أو يحتاج ترقية أو تصاميم .
السؤال اللي محيرني كيف أضمن حقوقي ... أنا عندي زباين بالهبل .
طيب كيف أضمن راعي الإستظافة و اللي أنا أسوق له ؟!!

سارا الفيصل
26-06-2010, 02:26 PM
اخوي فتى نجد انا جاده ابي تساعدني بالعناوين لاني اعرف حريم كثير عندهم بسطات سوء بجده او مكه

وممكن اتعامل معهم

فتى نجد
03-07-2010, 10:13 PM
مرحبا أخوي فتى نجد
ما شاء الله متابعه مواضيعك جدا نشيط ومبدع
مشكلتي أني عندي أفكار وكل يوم تجيني فكره
بس وضعي غير مستقر
وأخاف أبدأ بالفكره وما أقدر أكملها ..
وش نصيحتك لي ؟

نصيحتي ... عدم الاستعجال , ولا تقدم على مشروع إلا وأنت مقتنع ومتأكد من الاستمرار , وقبل كل شي عليك بصلاة الاستخارة وتسليم امرك لرب العالمين ليختار لك الصالح ..

فتى نجد
03-07-2010, 10:16 PM
هلا اخوى ابو خالد

كيف حالك

من فتره عنك ... عساااك بخيرررررر

هلا وسهلا والله ... ابد و, موجودين ولكن ارتباطات ومشاغيل والله , ولا تقطعنا من مساييرك ok ..

فتى نجد
03-07-2010, 10:22 PM

عندي استفسـاار بسيط ،

ابي شورك وانا اخـوك ،

لاعدمنااك

امين الله يجزاك خير ...

رأيي لك , انك تبدأ تجيب البضائع من هنا في السعودية , لأن الاستيراد في البداية لمثل مشروعك فيه مخاطرة كبيرة ويحتاج رأس مال كبير جدا جدا جدا , لأن زي المحل هذا ... محتاج اصناف كثيره ومتنوعه وممكن تكون أكثر من 300 أو 400 صنف , عشان كذا انا ما أنصحك بالإستيراد من الخارج نهائياً , ورأيي تشتري من السعودية , لعدة أسباب اهمها :

ــ انك ممكن تشتري بكميات بسيطة وبدون ما تظغط على نفسك .
ــ التجار هنا ممكن يعطونك بضاعة بالأجل وما راح تحتاج راس مال كبير .
ــ الوقت , يعني عملية توفير البضاعة في المحل بتكون سريعه وخلال يوم أو يومين تلقا طلبك عندك ولكن الاستيراد يبيلك شهر أو أكثر .

وموفق بإذن الله ,,,

سماي عالي
03-07-2010, 10:31 PM
أخي الفاضل فتى نجد...

الله يوفقك دنيا وآخرة ويرزقك الفردوس الأعلى بصحبة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

وكل من أمن على هذه الدعوة

فتى نجد
07-07-2010, 09:30 PM
أخي الفاضل فتى نجد...

الله يوفقك دنيا وآخرة ويرزقك الفردوس الأعلى بصحبة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

وكل من أمن على هذه الدعوة

امين ومن يقول , والله يجزاك عنا كل خير ..

sad eye
08-07-2010, 04:40 PM
بتوفيق

بكيراوي
10-07-2010, 06:38 PM
فتى نجد .. لعلّـي لاأجد أكثر من كلمات الثناء والشكر لأقدمها لك أكثر من ماقدمه اخواننا الاعضاء ..
فلذلك لاأقول سوى الله يرزقك الجنه يارب ..

استاذي .. اخوك عنده مبلغ صافي تقريبا 10,000 ريال ، وش فيه مشروع ابدأ فيه يوازي هالمبلغ ؟ وعندنا بالقصيم وخصوصا هالاسابيع موسم التمور .. فهل تنصحن اني اشري ثمرة نخيل ؟ أو اترك التمر ومافيها ؟ ( حبذا لو تكون المشاريع داخل القصيم )

الشيئ الثاني .. وش رايك بمشروع معمول بيتي ؟ ويكون سعر تنكة المعمول تفريبا 45 ريال ومثلا تبيع باليوم عدد 4 تنكه .. يطلع عندك بالشهري 4500 ريال .. هذا كحد أدنى .. وش رايك ؟

اخر شي .. انا قدمت حلى بيتي لمحل كبير بالديره ومانجح مع الاسف ربما لانها البدايه .....

انتظرك بفارغ الصبر ،،

طالبة الغفران
11-07-2010, 03:24 AM
اخوي فتى نجد لوسمحت ممكن تساعدني انا دايم تدور في بالي بيع الزعفران خاص ان للي حولي يرغبون في الزعفران لكن مااااااادري كيف احصل على الزعفران الاصلي بالجمله؟ فياليت تساعدني. وانا جربت في بيع الابجورات والفواحات ولكني كنت اشتريها من المندوبات بسعر غالي فما استفدت كثير فياليت اذا ماعليك كلافه تدلني على ارقام الموردين بالجمله في هالامور ولك جزيل الشكرررررررررررررررررررررر

ام عبود اللبود
20-07-2010, 02:58 AM
السلام عليكم اخوي فتى نجد انا عجبتني فكرة المغاسل الذاتية في الرياض ابسالك كم تحتاج راس مال واحسن مكان في الرياض هل هو عند سكن العزاب الجامعيين ام عند الاجانب في حي الروابي او في حي الملك فهد ابغى اشوف العرض والطلب وايضا بكم أسعر الغسيل بالحبة او بايش ومن وين اجيب الغسالات

لييييش
20-07-2010, 09:28 AM
بالعكس مره فكرتك حلوه واعرف بنت هنك ماشاءالله فتحت محل في سوق حجاب تقول صحيح كتمه وبهذله وتقول لكن والله شغلي ماشي وفي اليوم يطلع لها 500 الى 600 ريال وعليكم الحسبه ماشااااااااااااااااااءالله تبارك الله اذكرو الله

تفاهم
07-08-2010, 09:53 AM
الى اروع منتدى تعاملت معه والى الاخ الفاضل مؤسس المنتدى يحي بن عبدالله الدوسري والاخ الكريم "فتى نجد" جزاكم الله خيرا ووفقكم لصالح الاعمال والاقوال
اسفة على الانقطاع بسبب السفر ومشاغل الحياة وانا معكم دائما حيث أني على اتصال دائم لمن يبعث لي ايميل وكونت صداقة رائعة ايضا مع الشعب السعودي وانشاء الله الكل مستفاد...

الهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك،
ووقفت سفينة المساكين على بحر جودك، يرجون
الجواز الى ساحل عفوك ومغفرتك.

الهي إن كنت لا تغفر في هذا الشهر الشريف إلا لمن
أخلص لك في صيامه وقيامه، فمن للمذنب المقصر
إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه، وان كنت لا تعفو
إلا عن العاملين فمن للمقصرين.

الهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون،
ونحن عبيدك المذنبون الخاطئون، فارحمنا وتجاوز عنا
برحمتك يا ارحم الراحمين،
وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.

شمس الطموح
10-08-2010, 02:31 PM
مشكور اخوي فتى نجد على موضوعك المفيد و جزاك الله خير

انا من مدينة الطائف و فيه محل يبيع قمصان نسائية رائعة و ملابس اطفال موديلاتها خطيرة ,القطعة الواحدة 5 ريال

لو تعرف احد يبي يتاجر انا مستعدة و بعد لكل اعضاء المنتدى و راح احسب القطعة 8 ريال

من زمان و انا اشوف هذا المحل فرصة كبيرة للي يبي يبدأ بالتجارة و لكن ما عرفت كيف اقتنص الفرصة بحكم

اني بنت و لكن من بعد ما قريت موضوعك تغير تفكيري , عطيتنا افكار كثيرة و مربحة و برأس مال بسيط جزاك

الله خير و كثر الله من امثالك و جعلها الله في موازين حسناتك

و على فكرة مو لازم تشتري درزن , تقدر تاخذ من كل نوع حبة و تحسب 5 ريال .

و اللي يبي يشوفها يقدر يطلب حبتين او ثلاث و انا متأكدة انها راح تعجبه

بالتوفيق للجميع

بن مبروك
10-08-2010, 03:36 PM
الله أكبر ماشاء الله عليك فتى نجد,,,بداية الموضوع(2007) يعني قبل ثلاث سنوات ونص,,

ياترى كم واحد أستفاد من الموضوع,,,وكم واحد دعاء لك,,,

سبحان الله فيه ناس مفاتيح للخير وأسأل الله أن تكون منهم,,

تحياتي للجميع ,,,أخوك بن مبروك

قلبي حنون
19-08-2010, 06:52 AM
كل عام وانتم بخير

المها العربية
23-08-2010, 05:34 PM
أخي أبو خالد:

بمحض الصدفة وجدت موضوعك الرائع الذي شدني

وواصلت قراءته حتى انهيت 82 صفحة في يوم واحد

مما حببني بالمنتدى والتسجيل فيه ماشعرت به من اخلاص وحب نفع الاخرين

شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية . :w

بحر الزين
28-08-2010, 05:50 AM
شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية .

فتى نجد

بكل صدق وامانه

سجلت في هذا المنتدى

لكي اشكرك على حبك للخير ومساعدة الاخرين...

مجهودك اكثر من رائع...

تعاونك وصبرك وتحملك بالردود
والاجابه على كل تساؤلات الاعضاء شيء جميل وقليل
في زمننا هذا....

لك مني كل الشكر والتقدير...

حقاً انت انسان رااااااائع
:w

هلالي20
28-08-2010, 07:20 AM
بارك الله فيك اخوي

فتى نجد

الف شكر قليلة في حقكـ

تاجر متردد
03-09-2010, 04:26 AM
موضوع اكثر من رائع استفدت منه كثيرا

فتى نجد

شكرا لك جزيلا
شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

الجناح الطائر
03-09-2010, 05:21 AM
موضوع حلوووووو

جنة الورد
03-09-2010, 05:31 AM
الله يعطيك العافيه اخوي

راعية الذوق
08-09-2010, 08:10 AM
موضوع مره روعه

انا صراحه عجبتي فكره المفارش والجلابيات الاماراتيه

ياليت يا الغلا تشور علي

لاني معايا بس 2000 ريال

وودي ابدا بها مشروع

بندر الهلالي
08-09-2010, 03:26 PM
الواحد لمى يقراء مثل المواضيع يتحمس :)

تاجر متردد
16-09-2010, 06:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
ننتظر اطلالتك من جديد اخي فتى نجد لا هنت
شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

نقطة لامعة
20-09-2010, 05:31 PM
موضوع رائع
سجلت من اجله
شكرا لك اخي فتى نجد ...

لو سمحت انا حابه فكره الزعفران وكذلك مفارش الطاولات والخداديات من كشمير وارغب بالتسويق للمفارش ... كيف التواصل معك..

تاجر متردد
21-09-2010, 01:51 AM
يا اخوان من لديه رقم الجوال الخاص ل فتى نجد يرسله لي خاص والله يحفظم
او حتى ايميله

فتى الجزيرة
21-09-2010, 05:28 AM
انا في جدة من فين ممكن اشتري من اسواق الجملة
مواقعها واماكنها ياريت تفيدني

فتى نجد
21-09-2010, 09:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الله يحيي كل(ن) باسمه وكل عام وانتم بخير وسلامه والله يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال , وشاكر للجميع مروركم الكريم ودعواتكم واعتذر لعدم تمكني من الرد على إستفساراتكم خلال الفترة الماضيه ( لأن كان فيه فاصل إعلاني حشااااااااااا فاصل صعايده ذا ) .

عموماً منكم العذر إن شاء الله ونرجع لتواصلنا وتبادل الأفكار بيننا والله يكتب للجميع التوفيق .

اخوكم / فتى نجد ( ابو خالد ) ,,,

فتى نجد
21-09-2010, 09:17 PM
بدايةً .. ودي اسئل سؤال أتوقع ممكن يفيد ناس كثير بعد التفكير فيه والبحث , سؤال يدعو للتأمل ومراجعة النفس قبل الدخول والخوض في مضمار الـــــتــــــجــــــــــارة وعالمها الكبير المتشعب .
السؤال هــو :

ــ هــــــل التجارة من وجهة نظرك مـــوهـبــة ولا مــهــارة ؟؟

بانتظار أرائكم ووجهة نظركم ,,,

تاجر متردد
22-09-2010, 06:23 AM
اظنها موهبه ولكن لابد لها من الصقل لان موهبه لا تستغل وتطور حتما ستندثر والله اعلم

بحر الزين
23-09-2010, 12:54 AM
بصراحه...
احس ان التجاره موهبه....

ومع الممارسه والخوض بالتجاره
تجتمع الموهبه مع المهاره بفن التسويق والتصريف
وتبدأ خطوات النجاح:tsfiq:

ابغى اصير مليوني
23-09-2010, 09:18 AM
اخوي فتى نجد ممكن ترسل لي رقم جوالك الله يجزاك خير

اتعبتني البطالة
24-09-2010, 10:00 PM
اخي فتى نجد جزاك الله خير ....

ممكن تدلني على محلات الجمله بالرياض الخاصه بالجلابيات والعبايات والطرح والبراقع..

واكون لك من الشاكرين....

المهاااااا
26-09-2010, 02:55 AM
الله يجزاك خير اخوي ويسعدك يارب
ابي ابدا بمشروع زعفران من وين اجيب الاصلي يقوولون ابو شيبه ماهوب الاصلي فدلني الله يوفقك ويسعدك يااارب