المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أتشرف بالاجابه على جميع أسئلتك بخصوص الضمان الاجتماعي

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 [13] 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24

باحث اجتماعي
05-10-2010, 03:58 PM
تئلمت بس تعلمت

وهل فيه مجال انا اقدم مره ثانيه مع العلم انا وابني مسجله في الضمان انا العائله الوحيده له ؟

أعانكي الله وسهل لكي كل أمور الحياة صعبها وسهلها
أذا تأكدتي من المكتب انه تم أنشاء طلب آلي من قبل المكتب في هذه الخدمه وجميع الأجراءات سليمه لا أعتقد أنه يستلزم الأمر ان تتقدمي مره أخرى
اما أذا كان لايوجد لكي حتى تاريخه طلب منشأ في هذه الخدمه فأنصحك بمراجعة المكتب والتأكد عن عدم أستحداث طلب لكي حتى هذه الفتره
اتمنى أن أكون حضرت لكي بما يفيدك
ويسعدني مرورك خدمتك وخدمتك متى ماأحببتي

باحث اجتماعي
05-10-2010, 04:07 PM
ررووروي
أستطيع أن أتوصل من توضيحك الى أن عدد الأسره جميعا هو 7 بما فيهم أنتي وأمك
حفظكم الله وكل أفراد الأسره والدخل 4000 ريال
اعتقد ان فيما يخص الخدمات المتعلقه بالصرف الشهري لايمكن شمولكم لأرتفاع الدخل حيث ان هذا الدخل يستلزم أن يكون العدد 8
ولكن تبقى بوابة المساعدات الاستثنائيه مفتوحه أمامك ويمكنك ان تلتمسوا بما لديكم من ظروف الى أقرب مكتب ضمان اجتماعي ويتم الرفع لكم بعد دراسة حالتكم من جميع الجوانب وقد توفقون بالقبول أو الرفض حسب توصيات المكتب المرفوعه لكم
ولعل الله يكتب لكم فيها خير أن شاء الله

آنتظِر الحظ
05-10-2010, 04:56 PM
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يجزاك خير وأسأل الله ان يجعلهاا في موازين اعمالك

::

والدي متقاعد وراتبه1500 عدد الافراد عشره كنا ملتحقين بضمان الاجتماعي انقطع فتره لان الوالد كان مشارك مع شركة التأمين على الحياه ( لايعمل بها فقط يدفع لتأمين .. ) >>والله ماادري باالضبط شلون نظامها
بعد ماطالب الولد باالضمان طلبوا عليه ورقه اثبات انه لايعمل باالشركه وجلسنا فتره طوويله ننتظر الرد
وبعد كذا وصلنا برمضان مبلغ 15 الف مع عدم المطالبه لمدة ثلاث سنوات

السؤال : هل هذا الشرط صحيح وإلا في غلط ؟؟؟

ونقدر نطالب باالضمان الاجتماعي بعد سنه ؟؟؟؟؟

احمدالمزيني
05-10-2010, 05:26 PM
السلام عليكم اخوي وجعل الله عملكم في ميزان حسناتكم
اخوي انا مقدم على الضمان من شهر 3 على مساعده مقطوعه وكل مااراجعهم يقولون باقي بالرياض والكمبيوتر يديهم ان المعامله تحت المراجعه ارجو من الله ثم منكم الافاده الف شكر

hmood
05-10-2010, 10:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل الضمان الاجتماعي او مركز التاهيل الشامل يقوم بتوظيف المستفيدين ؟؟

باحث اجتماعي
06-10-2010, 09:56 AM
hmood
أسعد الله يومك أخي الكريم وكل أوقاتك بكل خير
حسب معلوتي المتواضعه المنحصره فقط في قطاع الضمان الاجتماعي
لا أعتقد أن الضمان الاجتماعي حتى الآن يقوم بتأمين وظائف حيث انه يكتفي بالتوجيه الى الجهات المختصه بالتوظيف
أما فيما يخص التأهيل الشامل فأعتذر منك حيث أني لاأملك في أنظمتها وخدماتها الدرايه الكافيه
أمنياتي ختاما بأن يرزقك القريب في القريب العاجل بفرصة عمل تسعدك أنته ومن تحب
باحث اجتماعي

واحد ريال
06-10-2010, 10:16 AM
ايش المطلوب مني لنقل ملفي من القصيم للرياض

باحث اجتماعي
06-10-2010, 10:20 AM
احمدالمزيني
سعدت بك اخي هنا وبمشاركتك
وكنت أتمنى أن تحدد لي نوع الخدمه أو العمر أطال الله في عمرك وحفظك لمن تحب
أذا كنت أختي أقل من 40 سنه ومتقدم على مساعدة الدعم التكميلي (7525)
فأن وضعك يشابه الكثير ممكن تقدموا حيث أنه حتى الآن لم يتم تعزيز البند الخاص بهذه المساعده ولا زال الصرف متوقف
أسئل الله ختاما من قلب صافي أن يعجل الله لك ولكل المنتظرين في وجود الحلول التي تعجل بالصرف

غلا المملكة
06-10-2010, 05:41 PM
مشكور وجزاك الله خير على تعاونك مع الجميع...الله يكثر من امثالك

اذا سمحتلي بسؤال واذا كان عندك معلومة ياليت تفيدني..
حبيت اعرف هل يمكن استخدام حساب الضمان (أو بطاقة الضمان) في استقبال اي مبلغ محول من حساب عادي..وكيف؟؟:confused:
وإذا تقدر تفيدنا عن الاستخدامات الممكنة لبطاقة الصراف بشكل عام عشان نعرف وش الخدمات الي ممكن نستفيد منها غير صرف المعاش الشهري..

آسفة على الإطالة...تقبل تحياتي
:)

كنت يومآ
06-10-2010, 09:55 PM
كنت يومآ

http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-top-left.gif (http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-top-left.gif)اقتباسhttp://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-top-right.gif (http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-top-right.gif)http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif (http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif)ولو تقدم بطلب ببطاقته الشخصيه هل يصرف له ؟ بمعنى يصرف لكل منا لحاله؟

وسؤال اخر ماهي شروط الاعانه ؟؟ وهل يحق لي ان اطلبها ؟؟ http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-bot-left.gif (http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-bot-left.gif)http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif (http://www.btalah.com/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif)

أهلا وسهلا بكي أختي الكريمه وأعتذر في تجاوبي المتأخر
حقيقة مع أني لم أصل الى فهم تام الى مارغبتي الاستفسار عنه
ولكن ماأستطيع أفادتك به أنه لايمكن شمول أي شخص في معاشين في أنظمة الضمان الاجتماعي فأنتي تعتبري مستقله تماما عن والدك في تعاملات انظمة الضمان الاجتماعي
أما فيما يخص المساعده المقطوعه فأعتقد أن النظام يجيز لك الاستفاده منها في حالة رغبتك بها وأنطباق شروطها عليكي
لك تمنياتي بالصحه والعافيه ولكافة المسلمين يارب

اللي اقصده اخي الفاضل انه

لو تقدم والدي بدفتر العائلة للضمان هل تقطع عني؟؟ام لآ؟؟او الافضل انه يقدم ببطاقة الاحوال ؟

فيصل الجعفري
07-10-2010, 01:32 AM
صباح الخير وجزيت خيرا على مجهوداتك ومعلوماتك القيمة عندي ياخوي استفسار انا مقدم من شهر 2 هذة السنةعلى مساعدة الدعم التكميلي وحتى هذه الحظة لحس ولا خبر كل ماجي اراجع مكتب الضمان يقولون بالجهاز مراجعة وعند ما قلتلهم ابي الغيها يقولون مانقدر ولا عندنا صلاحيات الالغاء ارجو ردك على ماقلت واذا فيه شي جديد على المساعدة تبشرني لاهنت واسف على الاطالة

فيصل الجعفري
07-10-2010, 07:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة واسعد الله مسائكم بالخير اخوي باحث اجتماعي نزلت استفسار امس ولا رديت علي ارجو ردك يالغالي ومشكور على مجهوداتك ونسال الله ان يجيزيك خير على عملك ودمت بود

باحث اجتماعي
07-10-2010, 08:29 PM
فيصل الجعفري
أسئل الله أن يستجيب لدعائي هنا بأن يعجل في وجود حلول سريعه في صرف من هم على قائمة الدعم التكميلي لازال أخي الكريم حتى الآن لم يعزز البند الخاص بالدعم من قبل وزارة الماليه ولكن هناك أخباك تسر انه في القريب العاجل سيتم حل المشكله
ختاما ،،أضم صوتي الى صوتك أن عدم الصرف أمر يجب ان يخطط له مستقبلا في هذه المساعده
شكرا من القلب على القلم على زيارتك لهذه الصفحه

باحث اجتماعي
07-10-2010, 08:34 PM
كنت يومآ

اللي اقصده اخي الفاضل انه

لو تقدم والدي بدفتر العائلة للضمان هل تقطع عني؟؟ام لآ؟؟او الافضل انه يقدم ببطاقة الاحوال ؟

مرة أخرى شكرا كما تليق بمرورك هنا على التفاعل الأنيق
أختي الكرريمه
لن يضر تقدم والدك بكرت أي شئ خاص بك وبكل الأحوال لاتحتسبي أنتي من الأسره المرافقه مع والدك لاستفادتك من معاش أخر
أتمنى أن تتسهل أمور والدك في التقدير الى كل يسر
ختاما ،، أسال الله للجميع هنا المزيد من الرزق بأمر الخالق عز وجل

أيام السراب
07-10-2010, 08:36 PM
باحث اجتماعي الوالده تستلم ضمان شهري 2851 ومهجوره وعندها ست اولاد وليس لها اي دخل وهل يحق لها التقديم على اي مساعده من الضمان؟؟

باحث اجتماعي
07-10-2010, 08:38 PM
غلا المملكة

حبيت اعرف هل يمكن استخدام حساب الضمان (أو بطاقة الضمان) في استقبال اي مبلغ محول من حساب عادي..وكيف؟؟

أسعد الله كل أوقاتك بالخير والمسرات
أختي الكريمه
حسب معلومتي المتواضعه في أنظمة قطاع الضمان الاجتماعي ومايدور فيه
أن خدمات البطاقه الالكترونيه الخاصه بالضمان الاجتماعي لاتتعدى عمليات الصرف والأستفسار فقط
أتمنى أن أكون أفدتك في مروري هنا
وتقبلي خالص الود والاحترام مني

باحث اجتماعي
07-10-2010, 08:43 PM
واحد ريال

ايش المطلوب مني لنقل ملفي من القصيم للرياض

لك كل الود والاحترام مني على تواجدك هنا
أخي الكريم
الاجراءات المتبعه في النقل بسيطه
وهي لاتحتاج أكثر من أن يتقدم صاحب المعاش الذي يرغب في النقل الى مكتب أخر بطلب الى مكتبه الحالي يفيده برغبته ومن تم ينفد له قرار آلي لايتسغرق أكثر من 5 دقائق ويصبح مستفيد في المكتب الذي يرغبه
لك تقديري ودعاء من القلب لي ولك ولجميع المسلمين ان يهبنا العفو والعافيه والسعة بالرزق

نواف ستايل
07-10-2010, 10:19 PM
السلام عليكم اخ باحث اجتماعي جزاك الله خير اتمنى تجيب على استفساري ....
هل استطيع الحصول على سياره عن طريق الضمان رغم اني احد مستفيدي الضمان من فئة العجز او الامراض بالاحرى..... لكثرة مراجعاتي الطبيه جزء من مبلغ الضمان على سيارات الاجره ..... اتمنى تفيدني

فيصل الجعفري
08-10-2010, 12:54 AM
فيصل الجعفري

أسئل الله أن يستجيب لدعائي هنا بأن يعجل في وجود حلول سريعه في صرف من هم على قائمة الدعم التكميلي لازال أخي الكريم حتى الآن لم يعزز البند الخاص بالدعم من قبل وزارة الماليه ولكن هناك أخباك تسر انه في القريب العاجل سيتم حل المشكله
ختاما ،،أضم صوتي الى صوتك أن عدم الصرف أمر يجب ان يخطط له مستقبلا في هذه المساعده

شكرا من القلب على القلم على زيارتك لهذه الصفحه

مشكور اخوي باحث اجتماعي على ردك واسئل الله ان يجزيك خيرا على ماتفعله وتقبل مروري

آنتظِر الحظ
08-10-2010, 03:49 AM
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يجزاك خير وأسأل الله ان يجعلهاا في موازين اعمالك

والدي متقاعد وراتبه1500 عدد الافراد عشره كنا ملتحقين بضمان الاجتماعي انقطع فتره لان الوالد كان مشارك مع شركة التأمين على الحياه ( لايعمل بها فقط يدفع لتأمين .. ) >>والله ماادري باالضبط شلون نظامها
بعد ماطالب الولد باالضمان طلبوا عليه ورقه اثبات انه لايعمل باالشركه وجلسنا فتره طوويله ننتظر الرد
وبعد كذا وصلنا برمضان مبلغ 15 الف مع عدم المطالبه لمدة ثلاث سنوات

:)اخي انتظر ردك على سؤالي ؟؟

كنت يومآ
08-10-2010, 08:42 PM
كنت يومآ

مرة أخرى شكرا كما تليق بمرورك هنا على التفاعل الأنيق
أختي الكرريمه
لن يضر تقدم والدك بكرت أي شئ خاص بك وبكل الأحوال لاتحتسبي أنتي من الأسره المرافقه مع والدك لاستفادتك من معاش أخر
أتمنى أن تتسهل أمور والدك في التقدير الى كل يسر
ختاما ،، أسال الله للجميع هنا المزيد من الرزق بأمر الخالق عز وجل

جزيت كل خير

على ماتقدمه للجميع

:)

اموني اموني
08-10-2010, 11:02 PM
السلام عليكم
استاذي الفاضل :باحث اجتماعي
او من لدية علم
انا مطلقة واريد التقديم على الضمان
فاماهي الشروط والاوراق المطلوبة واين موقع الضمان
واعلم انا الاجابة في الصفحات السابقة لكن ليس لدي وقت للبحث
فارجو التكرم اذا ماعليك امر بالرد على استفساري
وجزاك الله خير

عزوتي جودي
10-10-2010, 11:28 AM
انا عندي سؤال زوجي سجين وكان يصرف لي مساعده شهريه وتم خروجه من السجن قبل 15 يوما ولم ينزل مساعده للشهر الجاري وانا في امس الحاجه لها علماًّ بأنه لا يزال عاطلاًّ بدون وظيفه.......سؤالي كيف أطالب بمساعدة خروج السجين وماهي الأجراءات ......... هل أنا اللتي أطالب بها أو زوجي ..؟؟؟.............وهل هي تتأخر في صرفها....؟؟ وكم اللمبلغ المتوقع...........؟؟

غلا المملكة
10-10-2010, 12:31 PM
مشكور اخوي على الرد..
بس فيه سؤال ثاني ياليت تقدر تفيدني فيه..
بخصوص المنح التدريبية إلي تكون على نفقة الضمان ( دبلومات فقط والا ممكن دورات )؟؟؟
لأن الدبلومات لازم تكون خريج ثانوية عامة .. طيب إلي مؤهلاتهم أقل مالهم دورات ؟؟
وإيش الشروط اذا كان فيه دورات يعني ( العمر - سنة التخرج ) ؟؟ :ash: ادري اني زودتها بس وحدة موصيتني ووعدتها اني أسأل ..
..تقبل تحياتي..

ترركيي
10-10-2010, 01:10 PM
باحث اجتماعي ,, الله يعطيك العافيه هذا ردي حطيته بموضوع خدماتنا وللحين ماحد رد واليوم احد ,,

http://www.btalah.com/showpost.php?p=3295204&postcount=100

باحث اجتماعي
10-10-2010, 02:52 PM
ترركيي
أهلا وسهلا بك أخي الكريم كما تحبها وتليق بسمو حضورك هنا
من واقع معلومتي المتواضعه في أنظمة قطاع الضمان الاجتماعي
فأني أستطيع أن أفيدك أن جميع المبالغ الخاصه بالشهور التي لم تصرف ستجدها بأذن لله في الحساب وتصرفها بمجرد تفعيل البطاقه والتي لن يطول أنشاء الله تفعيلها أكثر من 24 ساعه من الآن
أتمنى من الله في أن أكون وفقت في أن أقدم لك جزء الفائده التي تتمناها من مرورك هنا

باحث اجتماعي
10-10-2010, 02:58 PM
غلا المملكة
وإيش الشروط اذا كان فيه دورات يعني ( العمر - سنة التخرج ) ؟؟ :ash: ادري اني زودتها بس وحدة موصيتني ووعدتها اني أسأل ..

أتمنى من الله أن يديم تواصلك هنا بالخير لكل من تحبين حقيقة معلومتي ضعيفة جدا في مجال الدبلومات والدورات ولكن من باب ثقافتي العامه أعتقد أن يشترطون ان لايمضي على التخرج من الثانويه أكثر من 5 سنوات ولا أنصحك بالارتكاز على معلومتي لأنها عامه ولم تبنى على مصدر موثوق ولكني أحببت أن أتفاعل مع طرحك بما أعرفه
أتمنى من الله ختاما أن يكون لنا الحظ الأكبر من مشاركاتك هنا في المنتدى

شموخي بحجابي
10-10-2010, 03:06 PM
عندي جدي كبير في السن عمره 95سنه ولديه راتب تقاعدي لابن له متوفي 1500ريال
وكان في الضمان واخبر من احد ابناءه المتوكل له بأن الضمان قطع عنه وان المساعده المقطوعه لاتشمله مامدى صحة هذا الكلام؟
وهل يمكن لجدتي طلب مساعدة مقطوعه لانها تحتاج عملية لعينها وهي متزوجه وعلى ذمة جدي ام فقط لجدي؟
وجزاكم الله خير
وحسبي الله على كل ابن لايبر والديه ويأكل مالهم وحقوقهم

باحث اجتماعي
10-10-2010, 03:10 PM
عزوتي جودي

كيف أطالب بمساعدة خروج السجين وماهي الأجراءات ......... هل أنا اللتي أطالب بها أو زوجي ..؟؟؟.............وهل هي تتأخر في صرفها....؟؟ وكم اللمبلغ المتوقع...........؟؟

أبارك لكي بداية رجوع زوجك اليك سلاما وأتمنى أن تكوني في أحسن الأحوال
مكافأة السجن يحق لك المطالبه بها مباشرة بعد خروج جزوجك من السجن بعد مراسلة المكتب للسجن والتأكد منهم من تاريخ الحضور ويشترط لمن يطلبها أن لاتكون مدة سجنه التي قضاها أقل من 6 أشهر
وتصرف المكافأة دفعة واحده بشيك مصرفي
اما بالنسبه لزوجك فيعامل بعد خروجه مثل أي حاله عاديه
والخدمه التي تنطبق شروطها عليه يتم تسجيلها فيها
أتمنى من الله أن أكون أفدتك
مع أحترامي وتقدير لمرورك الكريم

باحث اجتماعي
10-10-2010, 03:22 PM
اموني اموني

فاماهي الشروط والاوراق المطلوبة واين موقع الضمان

بروكتي أختي الكريمه على هذا المرور وأتمنى أن يكون دوما
حسب معلومتي المتواضعه أن نظام الضمان الاجتماعي أجاز
حق شمول المطلقه في حالة عدم وجود دخل لها أو أرتبطها بوظيفه
وأشترط عدم وجود كفاله مهنيه على كفالتها وقبل كل ذلك
ثبوت الطلاق في الأحوال المدنيه
الأوراق المطلوبه
صوره من الأثبات الشخصي (كرت العائله أو الهويه الوطنيه )
برنت من الأحوال المدنيه يؤكد تغير الحاله من متزوجه الى مطلقه
أتمنى من الله أن يسهل اموركم الى كل خير

كنت يومآ
10-10-2010, 03:24 PM
السلام عليكم

عندي كم سؤال واتمنى ماكون كثرة عليكم الاسئله :)

اولآ :المساعدة او الاعانه المقطوعه ماهي شروطها للرجال ؟؟ الموظفين ؟

ثانيآ : ماهي شروط الحقيبة المدرسيه ؟؟

ثالثا :: شروط تسديد فواتير الكهرباء لدى الضمان ؟؟

وجزيتم كل خير

ترركيي
10-10-2010, 03:24 PM
ترركيي

أهلا وسهلا بك أخي الكريم كما تحبها وتليق بسمو حضورك هنا
من واقع معلومتي المتواضعه في أنظمة قطاع الضمان الاجتماعي
فأني أستطيع أن أفيدك أن جميع المبالغ الخاصه بالشهور التي لم تصرف ستجدها بأذن لله في الحساب وتصرفها بمجرد تفعيل البطاقه والتي لن يطول أنشاء الله تفعيلها أكثر من 24 ساعه من الآن

أتمنى من الله في أن أكون وفقت في أن أقدم لك جزء الفائده التي تتمناها من مرورك هنا

الله يجزاك الجنه اخوي باحث ,,

بس يالغالي ما فهمت عليك يعني انتظرها تتفعل ولا يعني من الحين اعطيها 24 ساعه ان شاءالله وتشتغل ..؟؟!!

لآني من يوم الاربعاء قالو السبت ولا تفعلة للحين واحنا بأمس الحاجه لها .. انتظرك باارك الله فيك وجعل كل حرف تكتبه بموازين حسنااتك ياارب ..

غلا المملكة
10-10-2010, 04:56 PM
غلا المملكة

أتمنى من الله أن يديم تواصلك هنا بالخير لكل من تحبين حقيقة معلومتي ضعيفة جدا في مجال الدبلومات والدورات ولكن من باب ثقافتي العامه أعتقد أن يشترطون ان لايمضي على التخرج من الثانويه أكثر من 5 سنوات ولا أنصحك بالارتكاز على معلومتي لأنها عامه ولم تبنى على مصدر موثوق ولكني أحببت أن أتفاعل مع طرحك بما أعرفه
أتمنى من الله ختاما أن يكون لنا الحظ الأكبر من مشاركاتك هنا في المنتدى

تسلم خيو على ذوقك وتجاوبك وياليت كل الموظفين متعاونين مثلك كان حالنا أفضل بكثير..:)

باحث اجتماعي
10-10-2010, 06:56 PM

آنتظِر الحظ
تحية بحجم اعتذاري وخجلي من الحضور المتأخر
أختي الكريم
أقر نظام الضمان الاجتماعي أن من يثبت أنه على رأس عمل يستعبد مبارشرة من الصرف الشهري والذي خصص لمن هم عاجزون عن العمل بغض النظر عن المقاصد الأخرى التي يرتبط بها الشخص مع الشركات من باب أهداف لا أعتقد أنها نظاميه
وماحدث ثبت ان والدك على رأس عمل في أحد الشركات وبالتالي أوقف عنه الصرف لعدم نظامية الحاله
وأنطبقت عليه شروط صرف المساعده المقطوعه من حيث الدخل والأسره وصرفت له والمطالبة بتكرار هذه المساعده فعلا لايتم ألا بعد ثلاث سنوات من تاريخ الصرف من حيث الخدمه اماالمساعدات الأخرى لاترتبط بهذه المده
أي أنه أذا اختلفت الخدمه يمكنه أن يتقدم قبل أنقضاء هذه المده كحدوث عجز عن العمل لا قدر بسبب أمراض تشل القدره على العمل
أسئل الله ختاما لي وللجميع هنا العفو والعافيه والسعة في الرزق من واسع أبواب الخالق عز وجل

باحث اجتماعي
10-10-2010, 07:11 PM
ترركيي

بس يالغالي ما فهمت عليك يعني انتظرها تتفعل ولا يعني من الحين اعطيها 24 ساعه ان شاءالله وتشتغل ..؟؟!!

اهلا أخي مرة أخرى عى هذه الصفحات الأنسانيه والتي نتشرف من خلالها بخدمة كل يمر عليها
أخي الكريم
مشورتي لك أن تنتظر تفعيلها خلال 24 ساعه فلعل أوامر التفعيل من كثرتها لمتنفد حتى الآن وفي حالة عدم تفعيلها انصحك بمراجعة المكتب والتأكد منهم من تنشيط البطاقه أو الاستفسار عن عدم تفعيلها كل هذه المده
أتمنى أن تتسهل امورك الى كل خير

باحث اجتماعي
10-10-2010, 07:24 PM
كنت يومآ
خالص الود والتقدير لقلمك أختي على هذه الصفحات الأخويه التي تجمعنا
وتأكدي أختي أن لك من السعة في البال الكثير والكثير
أختي الفاضله
لو رجعتي الى الرابط التالي بأذن لله ستكوني فكره شامله عن المساعده المستثناه

http://www.btalah.com/showthread.php?t=216249

ثانيآ : ماهي شروط الحقيبة المدرسيه ؟؟

لايستوجب الأمر أكثر من تقديم مشاهد دراسيه للمستمرين في الدراسه الى المكتب الذي تستفيدي منه

ثالثا :: شروط تسديد فواتير الكهرباء لدى الضمان ؟؟

تقديم المستندات التاليه :
1/ أصل أخر فاتوره
2/ صوره من البطاقه الالكترونيه الخاصه بالضمان الاجتماعي
3/ صوره من كرت العائله
4/صوره من عقد الايجار في حالة أن العقار مستأجر
أتمنى أن أكون قدمت لكي في مروري مايفيد ك

ياسمينآ
10-10-2010, 09:23 PM

ســ / عائله مكونه من 7 أفراد وطفلان صغيران وليس لديهم آي دخل شهري ثابت علما بان الأب لايعمل ( عمره أقل من الــ 60 سنه ) ,,,,,, هل يحق لهم التسجيل في الضمان الاجتماعي أم لا ...؟ وهل يصرف لكل منهم أم بعضهم والاب يصرف له أم لا ...؟

علما بــ أنه لايوجد منهم المتزوجـ/ه ولا الموظف/ه ,

جزاك الله خيـــر ,,,

مجووودة
10-10-2010, 09:24 PM
اخي افيدني بالإجابة على سؤالي
انا عندي اختي مريضة نفسيا ولا كملت دراسة لأنها ماتقدر تواجه احد دوبها دوب البيت وعندها مراجعات للمصحات النفسية
تعتبر عاجزة عن العمل ولا تقدر تأمن مستقبلها
فهل الضمان الإجتماعي يضم هذه الفئة أديني بالتفصيل جزاك الله خير

اسوارالذهب
11-10-2010, 11:15 AM
اخى الكريم باحث اجتماعى جزاك الله خير الجزاء

عندى سؤال / الوالده الله يطول فى عمرها تقدمت للضمان سنتين واكثر وقبل سنةتقريبا استلمت شيك ب4000ريال وبعد عام ذهبت الى الضمان افادوها بانها لاتستحق لما حيث انها مسجلة مقطوع ماادرى ما معنى مقطوع واخبروها انها تستلم تقاعد لها حيث انها كانت تعمل فى الحرم النبوى وزوجها متوفى وتبلغ من العمر فوق السبعين
ارجوافادتى هل تستحق الضمان اولا ومامعنى مقطوع جزاك الله خير الجزاء ورحم الله والديك

سالم القرني
11-10-2010, 11:21 AM
أخي الكريم

أنا قدمت على المكافئة المقطوة قبل اكثر من سنتين وأتت بعد ستة أشهر من التقديم وهي 7525 ريال

والان كملت سنة وشهر .. وقدمت مرة أخرى .

أخذو اوراقي ووقعت على مسير عندهم .

أسئلتي ..

لما اخذوا اوراقي .. هل اعتبر اني في السرا ؟

صار عندي ولد ( الله يحفظه ) .. هل ستزيد المكافئة ام كما هي ؟

هل بإمكاني استفسر كم باقي المدة واحصل عليها ؟

مع العلم انه قالي اللي قدم قبل 8 اشهر لسى ماجاهم شئ <<<<< انسدت نفسه

هل لها رقم معاملة واستفسر عنه ؟

جزاك الله خير

ياسمينآ
11-10-2010, 02:17 PM

ســ / عائله مكونه من 7 أفراد وطفلان صغيران وليس لديهم آي دخل شهري ثابت علما بان الأب لايعمل ( عمره أقل من الــ 60 سنه ) ,,,,,, هل يحق لهم التسجيل في الضمان الاجتماعي أم لا ...؟ وهل يصرف لكل منهم أم بعضهم والاب يصرف له أم لا ...؟

علما بــ أنه لايوجد منهم المتزوجـ/ه ولا الموظف/ه ,

جزاك الله خيـــر ,,,

عذرا أخي ولكن عدد أفراد الأسره 9 مع الطفلان الصغيران ,,,, وكم المبلغ الذي يستحقه الشخص الواحد الذي يستلم من هذه الاسره ...........؟

بنت عز ما تنهز
11-10-2010, 05:36 PM
أنا أتوظف في المسجد النبوي في المواسم فقط يعني رمضان و الحج ..

و أستلم راتب من الضمان الإجتماعي ..

فهل يحق لي ذلك ...

علما بأن الراتب قليل جدا و ما يكفي شهر و الحمد لله ...

أسعد الله مساءك بكل خير ...

البطالةعذاب
11-10-2010, 06:55 PM
أخوي طالب جامعي وقدم قبل سنة على الضمان جلسو شهرين وعطوة 7750 ريال وقالو قدم ثاني مرة بعد سنة
قدم عليهم ذي السنة في تاريخ 1-5-1431

وإلا الأن ما نزلولة شي لهم سبعة شهور وش المشكلة هل التأخير هذا طبيعي

علما بأنة متزوج ولدية طفلان

والله يجزاك كل خير أخوي ويوفقك

سلطانةجده
11-10-2010, 11:21 PM
السلام عليكم
ابي اسال حنا عائلة عايشين على التامينات ينزل للفرد راتب 1800 وشوي هل من الممكن نستفيد من الضمان؟؟؟؟

حمامه بيضه
12-10-2010, 12:15 PM
اخوي باحث اجتماعي عندي سؤال انا اعرف واحد مريض نفسيا عنده وسوسه وخوف وفزع وماقد راح لطبيب نفساني وهو منعزل عن العالم الخارجي ولا يستطيع الخروج لوحده من المنزل ناهيك عن انه لايعمل
هل يستطيع ان يستفيد من الضمان الاجتماعي ؟؟؟ علما انه ليس لديه مايثبت ذلك بتقرير من المستشفى بحالته لانه لايملك مصاريف الذهاب لدكتور نفساني وعلاجاته علما انه متزوج
ارجو منك الرد على في اسرع وقت بجواب شافي كي انقذه ولو بشي بسيط من المساعده

ياسمينآ
12-10-2010, 03:02 PM
ننتظر آجابتك آخوي ...!

شموخي بحجابي
12-10-2010, 03:06 PM
عندي جدي كبير في السن عمره 95سنه ولديه راتب تقاعدي لابن له متوفي 1500ريال
وكان في الضمان واخبر من احد ابناءه المتوكل له بأن الضمان قطع عنه وان المساعده المقطوعه لاتشمله مامدى صحة هذا الكلام؟
وهل يمكن لجدتي طلب مساعدة مقطوعه لانها تحتاج عملية لعينها وهي متزوجه وعلى ذمة جدي ام فقط لجدي؟
وجزاكم الله خير
وحسبي الله على كل ابن لايبر والديه ويأكل مالهم وحقوقهم

اعانك الله انتظر اجابتك اخي الفاضل

متفآئله
12-10-2010, 05:04 PM
السلام عليكم
يعطيكم العافيه على جهودكم
اخوي انا قدمت على الضمان بشهر 8 واعطوني الصرافه ومعها الرقم السري بشهر 10 وقالوا تستلمي بتاريخ 1 - 11
رحت للصرافه بنفس اليوم والحمدلله حصلت 9 الاف و390 ريال لاني مقدمه لي ولعيالي 6 اطفال
سوالي
هل سوف ينزل لي راتب شهري بما انهم اعطوني صرافه او هي مساعده بما ان المبلغ كبير ولن ينزل برصيدي غيرها لاعلم هل هي مقطوعه ام مساعده ام راتب شهري ارجوا ايفادتي ولكم مني دعوه صادقه من القلب

باحث اجتماعي
13-10-2010, 08:43 PM
متفآئله (http://www.btalah.com/member.php?u=150666)
أختي الفاضله /متفائله
بشموخ التراحيب وأرقها تقبلي ترحيبي بمعرفك الجميل على صفحات قسم الضمان الاجتماعي
مأاستطيع أن أزيده به معلومتك أختي الكريمه هنا هو ان بطاقة الصرف تمنح لمن تمت الموافقه على الصرف لهم شهريا كما أن المساعدات المقطوعه حتى هذا التاريخ لازالت تصرف بشيكات مصرفيه ولم يفعل أيدعها في الحساب
الأهم من كل هذا أن الاطلاع على الأمور التي تدور ويصعب عليكي فهمها هنا يتم عن طريق المكتب بالاستفسار بالسجل المدني لمن بأسمه المعاش

ختاما أذا أحببتي أن أفيدك بمقدار المبلغ المقرر لكم يمكنك توضيح لي عدد الأسره بما فيهم أنتي والأعمار أذا أمكن وهل هناك دخل تقاعدي للأسره أو أي دخل أخر غير معاش الضمان الاجتماعي

سعدت بحضورك وأترقبك في مشاركات أجمل

باحث اجتماعي
13-10-2010, 08:44 PM
شموخي بحجابي (http://www.btalah.com/member.php?u=129477)

اسعد الله أوقاتك بالخير والمسرات ودمتي بمزيد منالصحة وراحة البال

ولكي أختي من الاعتذار الكثير على تأخري في التجاوب المتأخر

مافهمته أختي الكريمه أن جدك أطال الله في عمره 95 سنه وأيضا جدتك لازالت موجوده على ذمته

وهنا النظام يجيز لمثل هذه الحالات الاستفاده من معاش الضمان الاجتماعي والصرف الشهري بشرط أن لايتجاوز الدخل 1725 ريال ولعل الدخل الذي حضرتي به هو أقل من ذلك فأعتقد نصحيتي ان تتأكدي من المكتب فربما الأمر يكون فيه لبس ولكن الدخل المذكور لايمنع أطلاقا من أستفادة هذه الأسره من الناحيه النظاميه ألا في حالة وجود دخل أكبر أو وجود عماله زائده عن الحد المسموح به

ختاما لك مني كل الشكر والتقدير على تواجدك الراقي هنا وادعوا اللهأن يسهل لكي ولي وللجميع هنا كل أمورنا الى كل خير

باحث اجتماعي
13-10-2010, 08:45 PM
حمامه بيضه (http://www.btalah.com/member.php?u=132793)

أشكرك على هذا التواجد ولعل أعجابي في قلمك يزداد أكثر وأكثر بكل حضور جديد لك

أخي الكريم

عدم وجود أثبات طبي يؤكد عجز صاحب الحاله عن العمل حقيقة يصعب كثير أمر شموله في الضمان الاجتماعي

وربما أذا كانت االحاله معروفه لدى الكثير يمكن شرحها لأقرب أدارة مستشفى حتى يتم الكشف على هذه الحاله بالطرق التي تتناسب مع وضعها ومن تم تزود الضمان أو أي جهه بتفاصيل هذه الحاله من الناحيه الطبيه والنفسيه

ختاما تمنياتي للجميع هنا بالسعة في الرزق والصحة والعافيه وراحة البال دوما

باحث اجتماعي
13-10-2010, 08:47 PM
سلطانةجده (http://www.btalah.com/member.php?u=100943)

تشرفت بمروك هنا على هذه الصفحه للمره الأولى
وأتمنى من الله أن يكون متواصلا دوما
أختي الكريمه ماحضرتي به يحتاج الى توضيح أكبر
من ناحية عدد الأسره ولو أمكن توضيح الأعمار وكذلك مقدار الدخل الكامل للأسره من التأمنيات الاجتماعيه
وسأحاول بأذن لله تعالى الاجتهاد في الاجابة على استفسارك بما يفيدك
شكرا لكي على المرور
وعذرا على التواجد المتأخر

باحث اجتماعي
13-10-2010, 08:48 PM
البطالةعذاب (http://www.btalah.com/member.php?u=111066)
أخي الكريم سعدت بحضورك هنا
وأدعوا الله لك وللجميع هنا بالسعة في الرزق والصحة والعافيه
لو تتبعت أخي الكريم المواضيع التي تخص الدعم التكميلي في القسم ستجد
أن من هم على قائمة أنتظار الصرف أعداد كبيره وهنا أرفع لك رابط لعله يوضح لك الموضوع بشكل أكبر
http://www.btalah.com/showthread.php?t=209072 (http://www.btalah.com/showthread.php?t=209072)

أتمنى من الله ومن تم المسؤولين في قطاع الضمان الاجتماعي ان يسعدونا بأخبار الصرف في تلك المساعدات قريبا وأشكرك على حضورك هنا وتشريفك لنا

باحث اجتماعي
13-10-2010, 08:49 PM
بنت عز ما تنهز (http://www.btalah.com/member.php?u=147088)
أهلا وسهلا بك في قسم الضمان الاجتماعي
ولك مني أجمل التراحيب هنا
أختي الكريمه حقيقة أنصحك بالرجوع الى المكتب للتأكد من هذا الموضوع
فما أعلمه ان وجود أي أمراءه على رأس عمل يتسبب في أستبعادها من االاستفاده من معاش الضمان الاجتماعي
ولا أخفيك أن طرحك يعتبر جديد على هذه الصفحه والأول من نوعه لذا أنصحك بالتأكد من المكتب حتى تستفيدي فما نحضر بها هنا أنا وزملائي لايتعدى الاجتهاد الذي يقبل الصواب والخطأ
ربي يوفقك ويزيد في أرزاق جميع المسلمين

باحث اجتماعي
13-10-2010, 08:50 PM
ياسمينآ (http://www.btalah.com/member.php?u=150285)
احب قبل كل شئ أن أوجه لك خالص الشكر على أجتهادل بالخير للغير على هذه الصفحات
أختي الكريمه في ظل عدم بلوغ عائل الأسره 60 عام فما فوق فأستفادته من الصرف الشهري لاتتم ألا في حالة وجود تقارير طبيه تؤكد عجزه عن العمل
أما أذا كان في صحة جيده فيمكنه الاستفاده من المساعده المقطوعه والتي يكتفي بوجود الأسره والحاجه والعوز
أتمنى ان أكون أصلت لك المعلومه بالشكل المطلوب وحققت لكي الفائده وان لم أوفق أعتذر منكي

الرّاسيه
13-10-2010, 11:52 PM
الى اخي في الله باحث اجتماعي اطال الله في عمركم وقدركم على المعروف
اجابتكم على اسئلة الأخوة والأخوات بوضوح ومصداقيه شجعني على طرح
السؤال التالي..امرأة عمرها37سنه من المستفيدات من الضمان ويصرف
لها 865 ريال شهري وقدمت على المساعده وبعد شهرين بتستلمها كم يصرف
لها مبلغ المساعده وجزاكم الله خير..

أم سهام
14-10-2010, 02:06 AM
السلام عليكم

مشكور اخوي..

عندي كم سؤال بحثت بالموقع بس حوسه ومالقيت جواب شافي:

1/
مين مستحقين المساعدة المقطوعة لازم تكون مطلقة
والارامل والكبار في السن لهم شيء علما ان لا مدخول لهم غير الضمان..
اذاممكن ذكر الشروط وخاصة العمر ..

2/
اتمنى تساعدني بالحساب ..
عائلة مكونه من ام و بنتين و مطلقة و طالب , والتقاعد عندهم 2700 ومقدمين على الضمان كم المفروض يأخذون ؟
علما بانهم كانو يأخذون2000 بعدها قلص الى 1100 على انهم اسقطوا اسم المطلقة ومصار تاخذ شيء ابد
ثم قلص الشهر السابق الى 600 علما راجعنا المكتب قالوا مافيه اسقاط هذا حقكم..!!هل هذا صحيح
وهذا الشهر نزل لهم 700..!!!!!!!<~ لو امي مقدمة لحالها تاخذ اكثر

اتمنى توضح لي كم المفروض تأخذ هذه العائلة؟

3/

عدد أفراد الأسرة 4

الحد المانع الشهري 3004.25
المبلغ المستحق 11000

هنا
الحد المانع هل هو الضمان + التقاعد..!
او فقط التقاعد
اتمنى ايضاح الحد المانع

3/
اذا كانت العائلة مسجلة بالضمان وعندهم طالب جامعي هل له احقية بالضمان او لا؟

-------

وشكرا لكم على هذا المجهود الجبار
الله يجزاكم الجنة
--

صمت الانين
14-10-2010, 08:26 AM
السسلام علييكم

هل صرف الضمان يحتاج الى دراسه حاله ؟

يعني مثلا .. قريبتي قدمت مطلقه قدمت في شهر 8 على الضمان وقالو لها امكن نسوي لك دراسه حاله

راجعينا بعد شهرين .. يعني تروح لهم الحين والا تنتظر اتصال منهم او دراسه زي مايقولو ؟

وجزآآك الله خير ..

سالم القرني
14-10-2010, 02:15 PM
أخي الكريم

أنا قدمت على المكافئة المقطوة قبل اكثر من سنتين وأتت بعد ستة أشهر من التقديم وهي 7525 ريال

والان كملت سنة وشهر .. وقدمت مرة أخرى .

أخذو اوراقي ووقعت على مسير عندهم .

أسئلتي ..

مع العلم انه قالي اللي قدم قبل 8 اشهر لسى ماجاهم شئ <<<<< انسدت نفسه

جزاك الله خير

أخي الكريم لماذا تجاوز سؤالي ؟؟

منصور السلماني
14-10-2010, 03:15 PM
أخي باحث اجتماعي جاوبني الله يجزاك كل الخير

أمرآة مطلقة عمرها 42 سنه تقريبا ومسجلة بالضمان تستلم معاش شهري هل تستحق المساعده المقطوعه واذا كانت تستحق ماهي شروط التقديم وهل اي مكتب ضمان يقبل طلب تقديم المساعده المقطوعه .؟
وآسف على الآطاله ....

أم تهاني
15-10-2010, 10:05 AM
السلا م عليكم نحن افراد الاسره عشره سته قصر ولد واحد من ذوي الاحتيجات الخاصه ونحن مسجلين في الضمان حيث انه عندنا راتب تقاعد الفين وتسع مائه وتامينات سوالي هل تشملني المسعدات علمن اني ارمله وغيرموظفه

باحث اجتماعي
15-10-2010, 03:35 PM
أم تهاني (http://www.btalah.com/member.php?u=150991)
هل تشملني المسعدات علمن اني ارمله وغيرموظفه
أدعوا الله بداية أن يرزقك كل خير في هذه الدنيا
ويحفظ لك أبنائك
أختي الكريمه بما أنك مستفيدات الضمان الاجتماعي فنظام الضمان الاجتماعي كفل لكي حق طلب هذه المساعده متي مارأيتي أنكي في حاجة لها وعوز يمكنك التقدم الى المكتب الذي تستفيدين منه
يظل ماحضرت به رأي شخصي في معرفتي المتواضعه بأنظمة الضمان الاجتماعي
وليس معلومة رسميه أو أكيده

باحث اجتماعي
15-10-2010, 03:36 PM
منصور السلماني (http://www.btalah.com/member.php?u=113569)
وهل اي مكتب ضمان يقبل طلب تقديم المساعده المقطوعه .؟
اهلا وسهلا أخي الكريم بك هنا مرة أخرى ومع اننا تحدثنا كثير عن كل مايخص المساعدات المقطوعه بقدر كبير جدا وهناك موضوع مثبت بخصوصها ولكن لأجل قلمك الأنيق سأتفاعل مع طرحك
أخي الكريم
يمكن لهذه الحاله أن تتقدم بطلب المساعده المقطوعه المسثتناه أذا رأت أنها في حاجه لها فنظام الضمان الاجتماعي أجاز لها هذا الحق ولكن تقدمها أقترن بالمكتب الذي تسفيد منه حيث انه هو من يكون على دارية أكثر بمن يستفيدون في نطاقه
أتمنى من الله ان يكتب لها الخير في التوفيق بهذه المساعده وكل من يتقدم عليها

باحث اجتماعي
15-10-2010, 03:39 PM
سالم القرني (http://www.btalah.com/member.php?u=133587)
طاب يومك أخي الحبيب " سالم القرني " وأن كان لقائي مع قلمك الأول فحبنا في الله وأخوتنا به وأتمنى أن تتقل أعتذاري على تواجدي المتأجر وسأجيب على وأسمح لي أن أقتبس من موضوعك وصلات ليسهل عليك فهم أجابتي
أخي الكريم لماذا تجاوز سؤالي ؟؟
ماتواجهه هذه الصفحه من كثرة مشاركات مقابل قلة الفراغ الذي أملكه لعله هو أبرز الأسباب ياصاحبي فلك من العذر مايرضيك
أخي الحبيب بما أنك تقدمت بطلب المساعده من جديد فيجب أن يكون هناك أوراق ثبوتيه جديده ثبت حق مطالباتك لهذه المساعده
المبلغ في مساعدة الدعم التكميلي ثابت حتى الآن وهو 7525 ريال ولا يزيد مهما زاد عدد الأسره
نعم يمكنك ذلك من خلال المكتب بالاستفسار عن طريق السجل المدني
نعم سجلك المدني هو رقم كل المعاملات التي تخصك في قطاع الضمان الاجتماعي
أتمنى أن يكون الموضوع أتضح لك هنا كوضح الشمس في عز النهار

باحث اجتماعي
15-10-2010, 03:40 PM
صمت الانين (http://www.btalah.com/member.php?u=47027)
أختي الكريمه بداية نرحب بك في هذا المنتدى ونسأل الله ان يعينناعلى مساعدتك ولو بالجزء البسيط
دراسة الحاله حق مطلوب لكل مكتب حيال أي مستفيد متى مارأى المكتب ضرورة ذلك ولكن حقيقة الدراسه لاتحتاج الى كل هذه المده التي ذكرتيها فنصحيتي لكي بأن تشوري على هذه الأخت مراجعة المكتب والاستفسار عن وضعها من خلال السجل المدني وتفهم الوضع أكثر
لك شكري وأمتناني على هذا الحضور

باحث اجتماعي
15-10-2010, 03:42 PM
أم سهام (http://www.btalah.com/member.php?u=149844)
اتمنى أن يزيد نور الخير في حياتك كما زاد في قلمك هنا بأجتهاد الخيري
أختي الفاضله

مين مستحقين المساعدة المقطوعة لازم تكون مطلقةوالارامل والكبار في السن لهم شيء علما ان لا مدخول لهم غير الضمان..
اذاممكن ذكر الشروط وخاصة العمر ..

لو أطلعتي أكثر أختي الكريمه على المواضيع المثبته لوجدتي ان هناك موضوع مستقل لهذه المساعدات
ومع هذا فسأجيبك هنا بكل سرور يحق لمن كانت من مستفيدات الضمان الاجتماعي أن تتقدم بطلب هذه المساعده الاسثتنائيه أي كانت حالتها الاجتماعيه أو عمرها
ولعل من أهم الشروط عدم حصول من تتقدم على مساعده سابقه لم تمضي عليها ثلاث سنوات
عائلة مكونه من ام و بنتين و مطلقة و طالب , والتقاعد عندهم 2700 ومقدمين على الضمان كم المفروض يأخذون ؟
حتى أتمكن من مساعدتك أولا أتمنى أن توضحي لي نصيب كل فرد منهم حسب تقسيم مؤسسة التقاعد والأهم المطلقه تستحق معاش بمفردها ولا يحق لها الدخول في معاش الأسره ككل في نظام الضمان الاجتماعي فهي تعتبر حاله مستقله
أترقب منكي توضيح نصيب كل فرد وأعمار الأبناء والبنات ومافهمته هنا ان الحاله لأرمله وأيتام أي أن العائل توفاه الله

لو امي مقدمة لحالها تاخذ اكثر
أي مستفيد له دخل تقاعدي يتم تطبيق عليه قاعدة خصم الدخول التقاعديه وبالتالي لايحصل على المعاش الضماني الكامل ألا من كان لايوجد لديه أي دخل

الحد المانع هل هو الضمان + التقاعد..!
الحد المانع هو يمثل الدخل التقاعدي فقط وليس معاش الضمان الاجتماعي

باحث اجتماعي
15-10-2010, 03:43 PM
حجابي نجاتي (http://www.btalah.com/member.php?u=96165)

وقدمت على المساعده وبعد شهرين بتستلمها كم يصرف
لها مبلغ المساعده وجزاكم اللهخير..

شكرا لأنك أعطيتني فرصة أخرى لخدمتك ولعل هناكأمر مهم أحب أن أوضحه لك هنا وهو أعجابي بقلمك بشكل كبير في تفاعله هنا وتسجيل أعجابي من باب الأخوة الصادقة التي تجمعنا جميعا هنا

مبلغ المساعده المقطوعه المسثتناه للفرد الواحد المشمول بمعاش مستقل هو 8000ريال
أقدر لك مشاركتك هنا وأتمنىلك الخير دوما ولكل من تسعين لهم
باحث اجتماعي
أبو فجر

الرّاسيه
15-10-2010, 05:01 PM
حجابي نجاتي (http://www.btalah.com/member.php?u=96165)

شكرا لأنك أعطيتني فرصة أخرى لخدمتك ولعل هناكأمر مهم أحب أن أوضحه لك هنا وهو أعجابي بقلمك بشكل كبير في تفاعله هنا وتسجيل أعجابي من باب الأخوة الصادقة التي تجمعنا جميعا هنا

مبلغ المساعده المقطوعه المسثتناه للفرد الواحد المشمول بمعاش مستقل هو 8000ريال
أقدر لك مشاركتك هنا وأتمنىلك الخير دوما ولكل من تسعين لهم
باحث اجتماعي

أبو فجر

شكراًلك اخي في الله على الإطراء الطيب ونحن هنا نسعى الى الخيرمن باب الأخوة في الله سواء
لخدمة المتواجدين بالمنتدى أو خارجه ..واشكرك اخي باحث على اجابتك على سؤالي شكراً..

همس الترحال
15-10-2010, 07:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخي باحث إجتماعي ..
أردت أن أسألك لاهنت عن قريبه لي مريضة بمرض قلب ولديها تقرير تثبت ذلك ...
متزوجة ولديه أطفال ...
وسؤالي؟؟؟؟ هل يحق لها التقديم على الضمان أو على الأقل التقديم على المعاشات المقطوعة أو التأهيل الشامل لأنه تعبانة وليس لديه خادمة وبحاجة ماسأه للخادمة ومن هنا هل يحق لها التقديم على خادمة عن طريق التأهيل الشامل وكيف ؟؟؟؟ ..
أرجوا من حضرتكم التكرم بالأجابة لأنه بجد محتاجة وحالتها صعبة ..
وجزاك الله خير ...

أم سهام
15-10-2010, 08:44 PM
مشكور اخوي انا اطلعت على المواضيع المثبتة

و
اكتشفت ان المساعدة المقطوعة نازله من 15 رمضان والاسبوع السابق سألنا بالمكتب قالوا مانزل لكم شيء !!!
على ايت حال اخذت رقم الشيك وغدا ارجع ان شاء الله

..

وبما انه بكره رايحين للمكتب راح نستفسر يكون افضل

ومشكورين

---------------------

سؤال اخير ان شاء الله
لانه الا الان مافهمت التناقض

اتمنى يكون الجواب نعم او لا فقط : )

ارمله كبيرة بالسن دخلها فقط الضمان الاجتماعي هل لها احقية بالمساعدة المقطوعة ؟ نعم او لا

عانس عمرها 40 ومافوق مقدمة على الضمان ببطاقة مستقله ووالدها عايش هل لها التقديم على المساعدة المقطوعة ؟ نعم او لا

الله يعينكم
وشكرا

حياتي كلة لله
15-10-2010, 09:20 PM
السلام عليكم اخي باحث اجتماعي
حابة اسال احنا اسرتان وقدم لنا ولد خالتي على الحقيبة المدرسية مع بعض خالتي مرت ابوي عندة صرافة وبنت وحدة تدرس في المدرسة نزلت لها الحقيبة المدرسية 600 احنا بنات امي اربعة ومانزل لنا شي فهل يعني انة انحط في صرافت خالتي وهل يعني حصل منهم خطاء وهذا لايعقل؟؟؟؟
تقريبا مر على هذاشهر وبعدين راجعنا تقريبا من اسبوع وقالوا رفعوة ولم ينزل شي الى الان؟؟؟
وجزاك الله خير

ياحظ شفيك منسدح
15-10-2010, 09:36 PM
جزاك الله خير

انا مطلقه قدمت عن طريق موقع الضمان الاجتماعي
هل هذا كافي والا يلزمني مراجعة المكتب علماً بأنه
طلع لي رقم طلب ، وش اسوي الان كيف اعرف
انهم قبلوني ؟ وانا عندي طفل 10 شهور عمره ..
هل له معاش او لا؟ وكيف اقدم له؟

عآطله مكه
15-10-2010, 10:00 PM
السلام عليكم

اخي ~ باحث اجتماعي

يعطيك العافيه وماقصرت على هالجهود

حبيت استفسر عن شغله

اللي مسجلين بالضمان الاجتماعي ومتخرجيين من الثانوي او الجامعه وعاطليين
هل لهم تذاكر خصصصم بـ سفرهم او لا ؟؟؟

ارجو الرد

شموخي بحجابي
16-10-2010, 08:17 PM
شموخي بحجابي (http://www.btalah.com/member.php?u=129477)

اسعد الله أوقاتك بالخير والمسرات ودمتي بمزيد منالصحة وراحة البال

ولكي أختي من الاعتذار الكثير على تأخري في التجاوب المتأخر

مافهمته أختي الكريمه أن جدك أطال الله في عمره 95 سنه وأيضا جدتك لازالت موجوده على ذمته

وهنا النظام يجيز لمثل هذه الحالات الاستفاده من معاش الضمان الاجتماعي والصرف الشهري بشرط أن لايتجاوز الدخل 1725 ريال ولعل الدخل الذي حضرتي به هو أقل من ذلك فأعتقد نصحيتي ان تتأكدي من المكتب فربما الأمر يكون فيه لبس ولكن الدخل المذكور لايمنع أطلاقا من أستفادة هذه الأسره من الناحيه النظاميه ألا في حالة وجود دخل أكبر أو وجود عماله زائده عن الحد المسموح به

ختاما لك مني كل الشكر والتقدير على تواجدك الراقي هنا وادعوا اللهأن يسهل لكي ولي وللجميع هنا كل أمورنا الى كل خير

جزاك الله كل خير اخي الفاضل واعانك على فعل الخير دائما
فـأنت محظوظ لان الاجميع هنا يدعون لك بالخير
وفقك الله

عناقيد الأمل
16-10-2010, 11:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
أشكرك أخوي باحث ع الموضوع المفيد للجميع بإذن الله وأنا عندي استفسارعن هذه الحالة زراعة العضو مثل القرنية هل يحق بأن يقدموا عن طريق الضمان الاجتماعي وهل تعتبر الحالة ضمن العجز المؤقت وخآصة مايقارب
السنة متوقفة عن البحث والعمل بسبب العملية وإلى الأن لم تُزآل الخيوط وطبعا مشكلتي القرنية المخروطية في كلتا العينين وعملت عملية الزراعة بعين وحدة وانتظر قرآر الثانية وأهل الخير نصحوني بالتقديم ع الضمآن الاجتماعي أرجو أن تفيدني وإذا أمكن ولي الاحقية كيف يكون التقديم من نآحية التقاريروالاثباتات الصحية وجزاك الله خير

مسك الاخاء
17-10-2010, 07:25 AM
اخي باحث اجتماعي اريد ان استفسر عن حاله لديها كسل بالغدة الدرقية فهل لها الحق بالتقديم على الضمان او التأهيل الشامل؟؟؟ولك جزيل الشكر والعرفان

حوووووور
17-10-2010, 04:37 PM
السلام عليكم ،،

اخي باحث اجتماعي ،،

جزاك الله خير ،،

حابه اسأل صحيح ماسمعت !!

ان المتزوجه والتي تعاني من ضعف في البصر هل لها مساعده مقطوعه ؟؟

وعمرها لم يصل الى ال 30 سنه بعد ؟؟

وجزاك الله الجنه ،،

خالد السلامه
17-10-2010, 05:00 PM
اخوي باحث اجتماعي

انا قدمت على المساعده المقطوعه منذ اواخر شهر 6

من العام الحالي

هل لديك معلومه متى ينزلون الشيكات

علما انا مقدم من مكتب الظمان الاجتماعي بالدمام

اتمنى الاجااابه

صقر ناس
17-10-2010, 05:33 PM
كنت أبي اسجل الوالده بالضمان وهي ارمله ولديها 4 من الابناء وراتبهم التقاعدي 3680 ريال
هل يستحقون للضمان حسب المعطيات اعلاه
وجزاكم الله خير

روضة الجنان
17-10-2010, 07:27 PM
يسعد مساااااااكم حبيت اسسئل المطلقة التى ليس لها اولاد تشمل المساعدة ولايوجد فيها اى مرض

ياناكر خيري
17-10-2010, 10:00 PM
يسعد مساااااااكم حبيت اسسئل المطلقة التى ليس لها اولاد تشمل المساعدة ولايوجد فيها اى مرض

نفس السؤال

ام الصبايا
18-10-2010, 12:36 AM
اخوي ودي اسال جدتي مسكينه مانزلو لها ال500 الى نولوها للناس في رمضان وش السوات علما ان ما عندها لا ولد ولا احد يراجع لها بس ابي طريقة اتصل عليهم

باحث اجتماعي
19-10-2010, 12:24 AM
ام الصبايا

بس ابي طريقة اتصل عليهم

يمكن لكي أختي الكريمه
التأكد من خلال الاتصال بالمكتب والاستفسار بالسجل المدني
ويمكن لكي الحصول على رقم المكتب من خلال زيارة موقع الضمان الاجتماعي المدون فيه كل أرقام مكاتب الضمان الاجتماعي بالمملكه
ختاما كل الود والاحترام لقلمك هنا

باحث اجتماعي
19-10-2010, 12:30 AM
روضة الجنان،ياناكر خيري
أهلا وسهلا بكم جميعا في قسم الضمان الاجتماعي
أجاز نظام الضمان الاجتماعي حق طلب المساعده المسثتناه لكل
من يطلبها ويقوم المكتب بدراسة حالته النظر في أستحقاقه من عدمه في ظل قناعته بأستحقاق الحاله وأنطباق شروط المساعده عليها
ختاما تمنياتي بأن يسهل الله أموركم الى كل خير

باحث اجتماعي
19-10-2010, 12:35 AM
صقر ناس

هل يستحقون للضمان حسب المعطيات اعلاه

تمنياتي من الله عز وجل ان تكون في أحسن الأحوال وأفضلها
في ظل ماذكرته أخي الكريم من معلومات عن الأسره محل الاستفسار
فلا أعتقد ان نظام المعاشات الشهريه ينطبق على هذه الأسره لأرتفاع الدخل عن الحد المسموح به شهريا وهو 2997 ريال لعدد (5) أفراد
ويبقى المجال أمام هذه الأسره مفتوحا في طلب المساعده المسثتناه بحالة أنهم بحاجه لها ولديهم من الظروف مايساعد على التماسها
ختاما لك من الشكر أجمله على مرورك هنا

تعبت من الانتظار
19-10-2010, 01:58 AM
الله يخليكم ويحفظكم ولا يحوجكم حتى لانفسكم
عندي استفسار احتاج للرد الي يبرد القلب فيه
هل للمطلقه بدون اولاد وعمرها 31 سنه يحق لها مساعدة مقطوعه ؟؟؟
يعلم الله ماطلبتها الا لحاجتي لها لا وظيفه حكوميه ولا حتى خاصه بس الله يسترها دنيا واخره
تكفون اللي يعرفون سوا موظفين او مرو بالتجربه يقولون لي شلون طريقة الاستفادة؟؟

فرج الله قريب لي ولكم...
تحياتي للجميع

باحث اجتماعي
19-10-2010, 08:00 PM
تعبت من الانتظار
هلا بك أختي الكريمه
وسعدت بكي هنا
نظام الضمان الاجتماعي يسمح لفئة المطلقات الاستفاده من المساعده المسثتناه
ولعل أستفادتهم من معاش الضمان الاجتماعي يؤكد حاجاتهم واستحقاقهم لها
يمكنك التقدم الى المكتب الذي تستفيدي فيه بطلبها
ولكي من الدعوات أصدقها ختاما في أن تتسهل امورك ألى كل خير
دمتي بود

كنت يومآ
19-10-2010, 08:48 PM
سؤالي طار !!؟؟

كنت يومآ
19-10-2010, 10:58 PM

في البداية

شـكرا لك على ماتقدمه لخدمة الجميع

وعندي سؤال اخي الفاضل

من لديها تقاعد1500 تقريبا على بند العمال

هل يصرف لها ضمان اجتماعي؟

واالعذر منك على كثرة اسئلتي

دمت بخير

ألا ياعين لاتبكي
20-10-2010, 05:52 AM
الله يرضى عليكم آنا عمري 28 سنه ورحت آطلب مساعده وآنا مطلقه وآمي آرمله
يعلم الله لحاجتي لها>>الله يقطع الحاجه
رفضت الباحثه وقالت فقط للي آعمارهم 40 وطالع

ياناكر خيري
20-10-2010, 05:59 AM
انا بعد حبيبتي امس رحت وقالوا مافيه تقديم عالمساعده تعالي بعد الحج ونشوف التعميم الجديد

انا من مكه وانت

والمسئول بالمنتدى هنا قال يحق لنا نقدم باي وقت

مادري وش يستفيدن ادا كذبن علينا

الله المستعان

باحث اجتماعي
20-10-2010, 09:21 AM
ياناكر خيري،،ألا ياعين لاتبكي
كل الود والاحترام لأقلامكم جميعا أخواتي
حسب معلومتي المتواضعه في قطاع الضمان الاجتماعي وأيضا بعد أطلاعي الموضوع المثبت للمساعدات المقطوعه في القسم هنا لم أجد على ماينص أن المساعده الاسثتنائيه مرتبطه بالعمر فيحق لكل من تقدم بطلبها أن يسجل ويشمل فيها أذا كان من مستفيدين الضمان الاجتماعي
وتبقى معلومتي وكل المعلومات الحاضره هنا أجتها د قابل للصواب والخطأ
والتأكد منها مطلب رسمي
ختاما دعواتي بأن يسهل الله أموركم الى كل خير

باحث اجتماعي
20-10-2010, 09:29 AM
كنت يومآ

من لديها تقاعد1500 تقريبا على بند العمال

هل يصرف لها ضمان اجتماعي؟

لكي من الترحيب الكثير هنا بداية
وأنا من يشكرك على التفاعل الأنيق
أذا كان التقاعد المذكور هو نصيب فرد واحد
فأعتقد أن الحاله لاحظوظ لها في معاش الضمان الاجتماعي
اتمنى من الله ختاما أن يزيد في فتح أبواب الرزق لنا يوما بعد يوم

باحث اجتماعي
20-10-2010, 09:36 AM
حوووووور (http://www.btalah.com/member.php?u=150060)
ان المتزوجه والتي تعاني من ضعف في البصر هل لها مساعده مقطوعه ؟؟

وعمرها لم يصل الى ال 30 سنه بعد ؟؟
كل الود والاحترام لكي أختر الكريمه على مرورك هنا
أعتقد أن المعلومه التي حضرت في أستفسارك غير دقيقه
فالمتزوجه في نظام الضمان الاجتماعي ينظر لوضع زوجها فقط وهو العائل
فأذا أنطبقت عليه شروط قدمت له الخدمه التي تتناسب مع واقعه
ختاما أتمنى من الله لكي ولكل أفراد أسرتك الصحة والعافية دوما

باحث اجتماعي
20-10-2010, 09:42 AM
مسك الاخاء (http://www.btalah.com/member.php?u=113589)

حاله لديها كسل بالغدة الدرقية فهل لها الحق بالتقديم على الضمان

دعواتي بداية المولى عز وجل أن يشفي صاحبة الحاله وكل مرضى المسلمين من كل داء اللهم أمين
أختي الكريم أحتاج الى توضيح أكثر بخصوص العمر والحاله الاجتماعيه وأيضا الاقتصاديه لصاحبة الحاله
حتى أتمكن من أجابتك بما يعود بالفائدة على صاحبة الحاله
أترقب ردك وأعتذر على تأخيري الغير مقصود أشلغنا الله بعبادته

باحث اجتماعي
20-10-2010, 10:08 AM
عناقيد الأمل (http://www.btalah.com/member.php?u=150964)
أتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يأخد بيدك في القريب العاجل ويمن عليك بالشفاء
حقيقة عدم وضوح جنس لامعرف لي سبب لي بعض الصعوبه ولكني سأجيب على أن المعرف لذكر
أخي الكريم من يقرر العجز هو اللجنه الطبيه التي تقوم بالكشف على المتقدم في المستشفى التي يحول عليها
لذا قرر طبيا انك عاجز عن العمل الفتره الحاليه يمكن لك أن تتقدم بطلب شمول في الضمان الاجتماعي في ظل عدم وجود أي دخل يسد حاجتك أو مصادر تعود عليكي بفائده ماليه
ختاما تبقى دعواتنا مستمره لك ولنفسي وللجميع بأن يرزقنا الله في القريب العاجل

ياناكر خيري
20-10-2010, 10:15 AM
الله يفتح على قلبك

باحث اجتماعي
20-10-2010, 10:22 AM
عآطله مكه (http://www.btalah.com/member.php?u=104142)
هل لهم تذاكر خصصصم بـ سفرهم او لا؟؟؟
أهلا بكي أختي الفاضله على صفحات قسم الضمان الاجتماعي ولكي من الترحيب أجمله
الاجابة هنا حسب معلوماتي المتواضعه في قطاع الضمان الاجتماعي هي لا
ولكن ربما تكون هذه الخدمه مقدمه من قبل جهات أخرى غير الضمان الاجتماعي فالله أعلم
أتمنى من ربي ورب كل العالمين أن يمن عليك بفرصة عمل تسعدك في القريب العاجل

باحث اجتماعي
20-10-2010, 10:50 AM
ياحظ شفيك منسدح (http://www.btalah.com/member.php?u=151102)
هل هذا كافي والا يلزمني مراجعة المكتب علماً بأنه
طلع لي رقم طلب ، وش اسوي الان كيف اعرفانهم قبلوني ؟ وانا عندي طفل 10 شهور عمره ..
أهلا بمعرفك أختي الكريمه على صفحات قسم الضمان الاجتماعي
وأتمنى من الله أن يروق لكي كل مايحضر هنا
أختي الفاضله
عليكي مراجعة الطلب في المكتب الذي تم أنشأه فيه وهو أقرب مكتب من مكان أقامتك
مصطحبه معكي الوثائق الرسميه الثبوتيه لكي
صك الطلاق + الاثبات الشخصي لكي الهويه الوطنيه أو كرت العائله
أما بالنسبه لأبنك فيمكنك أضافته معكي في حالة أنكي أمتلكتي عليه صك أعاله شرعي من المحكمه الشرعيه هذا ولكي مني كل الاحترام والتقدير على مرورك هنا
دمتي بود

مسك الاخاء
20-10-2010, 08:29 PM
اخي باحث اجتماعي شكرا لك على الرد .والله معذور انت اعذرنا على كثرة الاسئله
وجعل ماتقوم به بميزان حسناتك.الحاله التي تعاني من كسل في الغدة الدرقيه
عمرها35 -متزوجه - زوجها متقاعد- حالتهم الاقتصاديه متوسطه.ولك جزيل الشكر والعرفان

الشريف2
20-10-2010, 09:37 PM

س / انا راتبي 1800 متزوج وعندي والد هل استحق ضمان اجتماعي ( المساعدات المقطوعة )

شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية .

حياتي كلة لله
21-10-2010, 10:44 AM
ياليت تجاوب على سوالي ياخ باحث اجتماعي

السلام عليكم اخي باحث اجتماعي
حابة اسال احنا اسرتان وقدم لنا ولد خالتي على الحقيبة المدرسية مع بعض خالتي مرت ابوي عندة صرافة وبنت وحدة تدرس في المدرسة نزلت لها الحقيبة المدرسية 600 احنا بنات امي اربعة ومانزل لنا شي فهل يعني انة انحط في صرافت خالتي وهل يعني حصل منهم خطاء وهذا لايعقل؟؟؟؟
تقريبا مر على هذاشهر وبعدين راجعنا تقريبا من اسبوع وقالوا رفعوة ولم ينزل شي الى الان؟؟؟
وجزاك الله خير

روضة الجنان
22-10-2010, 01:50 AM
جزاااااك الله خيرا
لكن تقول وحدة ذهبت واهى مطلقة وليس لها ابناء يمكن
تكون فيها واسطة وليس لديها اي مرض

االشاكره لربها
22-10-2010, 03:47 AM
اخي بارك الله فيك وسدد خطاك
وجعل كل ماتقوم به في ميزان حسناتك يااارب
ياخي انا عندي سؤال واتمنى الاجابه عليه

انا زوجي كان عسكري ومتقاعد مبكرا بسبب تمزق بالركبه وعمره29 وراتبه 1800

والحمدلله منا الله عليه بوظيفه في شركة بن لادن

سؤالي هل يستحق ان يقدم عى الظمان ام ايستحق؟

بارك الله فيك اخي واسكنك فسيح جناته يااارب

ماااري
22-10-2010, 09:03 AM

بداية جزاك الله خيرا اخي الباحث على ماتبذله

انا فتاة يتيمه والدي الله يرحمه توفى من خمس سنين

احب استفسر هل يحق لي الضمان الأجتماعي ولو يحق لي كيف اقدم عليها وماهي الأوراق المطلوبه ؟

علما بأني الوحيده الباقيه بدون زواج لأجل أكمال دراستي

واريد استفسر انا ينزل لي بحسابي بالبنك كل شهر مبلغ من التأمينات الأجتماعيه التي كان الوالد

يدفعها وهو على راس عمله

لكنها لاتكفيني بحيث اني اصرف على نفسي وعلى الشقه الساكنه فيها

ارجو الرد علي مشكورا

:ash:

بنان لأموره
22-10-2010, 04:42 PM
مرحبا اخوي

انا عارفه ان السؤال تقريباً مش هنا مكانه في هذا الموضوع بس عندي استفسار حابه اقدم كباحثة اجتماعية وللأسف ماني عارفه كيف خلصت دراسة ماجستير قسم علم اجتماع واشتغل حالياً على بحث التخرج ياترى هل عندك فكرة كيف اقدم في قسم الضمان الاجتماعي قسم النساء وعن طريق مين ؟
تقريبا انا زيها

تتوقع اذا قدمت القى توضيقف

انت وش الري

متفآئله
23-10-2010, 12:34 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي المشرف لدي سوال ارجوا الرد عليه اذا امكن ولك خالص شكري
انا هاجرني زوجي ومقدمه على الضمان استلمت اول راتب بواحد
ذي القعده وبعدها بعشره ايام نزلت لي اضافه 378 ريال لاعلم ماهي ارجوا تفسير ذالك.......
واذا ماعليك كلافه تشوف كم يطلع لنا بالشهر لان اول راتب استلمته كان تسعه الاف وماعندنا مصدر دخل غير اللي يجينا من الضمان
انا عمري 34 وعندي 6 اطفال
16_14_12_11_5_2 هذي اعمار عيالي الله يحفظهم ويجزاك الف خير على المجهود اللي تقوم فيه والله مهما قلنا من كلام مانوفيك حقك

أم تهاني
23-10-2010, 02:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله نحن ورثة معاش تقاعد وعملت وكاله لعم ابنائي وصارالمعاش بسم العم واي توقف في المعاش عند بلوغ الابناء لايتم الاعن طريق العم هل يحق لي الذهاب الي البنك وتعديل الراتب باسمي بدون اخبارعم الابناء علما ان معي صك ولايه علي القصر وهل يسمح لي ان يعملو البالغون وكاله لي اويكون الراتب بسم اخوهم الوحيد علما ان معه صك اعاله وجزاك الله خيرا

باحث اجتماعي
23-10-2010, 05:20 PM
أم تهاني
اتمنى من الله أن تكوني في أحسن الأحوال وافضلها وأعاننا الله على مانواجهه هذه الأيام من مشاكل تزورنا من أقرب الناس لنا
أختي الكريمه
أطلب منكي قليلا من الوقت أتمكن من خلاله سؤال الزملاء في مؤسسة التقاعد عن وضعك ومن تم أعود لكي هنا بالاجابة التي تفيدك وتنير لكي الأمور التي غمضت عليكي
ترقبي عودتي هنا
باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
23-10-2010, 05:28 PM
متفآئله
هلا وغلا بك مليون وأتمنى من الله أن يكون لك نصيب كبير من أسمك
أختي الكريمه
يتضح أن عدد الأسره هنا 6 أشخاص بما فيهم أنتي
ولا يوجد لهذه الأسره دخل
فأذا كان مافهمته صحيح أتمنى أن تجيبني بنعم أو لا
أما المبلغ الأخير فهو أقرب الى مبلغ الحقيبه المدرسيه
أترقب ردك في القريب العاجل
باحث اجتماعي

شيكاغو
23-10-2010, 09:26 PM
السلام عليكم :-
أنا بصراحة جديد بالمنتدى , ولاحظت انه يوجد ( باحث اجتماعي ) يقوم بخدمة الأعضاء بالمنتدى ويجيب على أستفساراتهم , فجزاه الله كل خير .
ولكن عندي سؤال وأتمنى الإجابة عليه :-
والدي استلم مساعده مقطوعه قبل سنه مبلغ 30000 فهل يحق له الإستفاده مره أخرى من هذه المساعده . وفقك الله لكل خير ,,,

شيكاغو
23-10-2010, 09:44 PM
كمان عندي سؤال ثاني :-
ما هو شرط المتقاعد عن العمل للتسجيل في الضمان بخصوص راتبه التقاعدي إذا كان قد تجاوز 60 سنه من العمر .

تراتيل القدر
23-10-2010, 10:44 PM
السلام عليكم
حبيت اسالك اخوي باحث
عن وضع انا مطلقه وعمري27سنه
هل يحق لي ان اقدم على المساعده السنويه

عزوز دوت كوم
24-10-2010, 07:49 AM
انا متزوج وراتبي قل من 1500 ريال وقدمت على الدعم التكاملي الي للمتزوجين المساعده المنقطعه وستلمو اوراقي بس حبيت استفسر كم الفترة الي بعدها استلم المبلغ وكم المبلغ
وشكرا على الجهود الي تبذلونها للمنتدى

كنت يومآ
24-10-2010, 12:01 PM
كنت يومآ

لكي من الترحيب الكثير هنا بداية
وأنا من يشكرك على التفاعل الأنيق
أذا كان التقاعد المذكور هو نصيب فرد واحد
فأعتقد أن الحاله لاحظوظ لها في معاش الضمان الاجتماعي

اتمنى من الله ختاما أن يزيد في فتح أبواب الرزق لنا يوما بعد يوم

دمت رائعا

سيدي الفاضل

:w

بطالة7
24-10-2010, 09:46 PM
اخواني الاعزاء افيدوني برقم التلفون للاستفسار عن نزول الراتب

عزوز دوت كوم
25-10-2010, 05:05 PM
لحد الحين ما لقيت رد لاستفساري الله يوفقكم ليت تجاوبوني لانها راح تحدد يوم زواجي

شوكلاته لزوزه
25-10-2010, 09:49 PM
انا حبيت اسأل اختي ارمله وعندها ولدين وبنت... وراتب زوجها المتوفي 2600

اتكسرت وهيا تروح للضمان ويقولو لها مافي مانقدر نعطيكي لان راتبك 2600 مع العلم انها ماتشتغل ولا عندها اي دخل اخر بس يمكن مشكلتها انها ساكنه مع امي فبيت ملك امي يعني ايش تسوي الراتب مو مكفيها وعندها طفل مريض ولمن راحت للضمان اعطتهم اوراقها وكمان صوره من التقرير الطبي للولد وجاء موظف ولد حلال وقف جنبها وحاول يساعدها دخلها على موظف واخد الاوراق وكل ماتتصل يقول ماجاكي شي واسمك مانزل مع اللي يستلمون شهري...

يعني معقول مايدوها ضمان بس عشان راتبها زايد مية ريال عن المطلوب بالضمان زي ماقال لها الموظف لازم يكون 2500 اقل شي يعني ع مية ريال تنحرم؟؟ ولاتقدر تدخل بذي السنويه لانها صغيره؟؟
ارجو منك الافاده؟؟؟ والحـــــــل الله يسعدك ويساعدك.

شيكاغو
26-10-2010, 01:21 AM
السلام عليكم :-
أنا بصراحة جديد بالمنتدى , ولاحظت انه يوجد ( باحث اجتماعي ) يقوم بخدمة الأعضاء بالمنتدى ويجيب على أستفساراتهم , فجزاه الله كل خير .
ولكن عندي سؤال وأتمنى الإجابة عليه :-
والدي استلم مساعده مقطوعه قبل سنه مبلغ 30000 فهل يحق له الإستفاده مره أخرى من هذه المساعده . وفقك الله لكل خير ,,,

الله يسعدك يا باحث اجتماعي جاوب على سؤالي إذا تقدر والله لأخلي امي وأبوي يدعون لك بالتوفيق والغفران بس جاوب . تحيــاتي لك ؛؛؛:cry:

الحفيره
27-10-2010, 04:54 AM
اخوي باحث اجتماعي عندي استفسار

اخوي صاب بمرض السرطان (ورم في الراس)مما ادى الى فقد بصره
هل يقبله الضمان الاجتماعي وتقديم الاعانه له؟

ضايع في البيت
27-10-2010, 06:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ---كيف حالك يا اخوي--- انا من اهل الاحساء ولي اخت مطلقه وعمرها في 30هل لها الحق في التقديم على المقطوعه---ودمتم لنا بعد الله

كرمو
27-10-2010, 12:48 PM
شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ...

مممن
27-10-2010, 12:50 PM
اخوي باحث اجتماعي لدي قريبة بنت لم تتزوج وقد تجاوزت 37 سنة هل يحق لها ضمان خاص بها أم لا مع العلم ان والدها رجل كبير بالسن ويعيل عائلته ومسجل بالضمان وينزل له ضمان شهري بعدد معين من افرد الاسرة ؟؟

طموحةمملوحة
28-10-2010, 12:38 AM
السلام عليكم

انا استلم الضمان عادي

انا مطلقة قدمت على اخر شي نزل قيل مساعدة او هدية من الملك 8000 المهم اعطيتهم صورة بطاقة الضمان وصورة بطاقة الاحوال وقالو راجعينا بعد 3 شهور
بغيت اسال
1- كم هو المبلغ وهل ينزل دفعة
2- هل توجد عيدية لعيد الحج
3- بابا الان متقاعد وماعندو اي دخل ثاني الا عليه قروض وديون هل اخذ ورقة او ماذا انو متقاعد واني اعول الاسرة ارجو الافادة
4- سمعت ان هناك دورات حاسب وانجليزي مجانية لحالات الضمان هل هذا صحيح واين توجد في مدينة تبوك
5- انا مقدمة على الابتعاث الخارجي هل هناك معاملة خاصة لحالات الضمان ويمكن مساعدتهم ولا لا

اسفة على الاطالة وشكرا لكم
انتظر الرد

الجنرا
28-10-2010, 01:15 AM
اخي باحث اجتماعي السلام عليكم عندي كم سؤال اتمنى الاقي الاجابة الشافية
1-الارملة فوق الاربعين هل تستطيع اخذ قرض من الضمان علما انة ليس لديها منزل باسمها وكم مفدار القرض علما انه لها من الاطفال 6وكم مدة الحصول علية
2-البطاقة المخفضة هل نزلت
3- المساعدة كل ثلا ث سنوات كم من الوقت تستغرق للخصول عليها لاني سمعت تاخذ اكثر من سنة

زهراني دوت كوم
28-10-2010, 01:48 PM
أخي العزيز باحث أجتماعي أرجو منك الأفاده لأنك
رح توفر علي الكثير أنا كنت أستلم راتب تقاعدي من الوالد
رحمه الله والشهر هذا توقف الراتب رحت للمؤسسه العامه للتقاعد
أستفسر قالولي أنهم سيسقطونني من الراتب بحكم أنني خلصت الدراسه
المهم أنا متزوج وعندي طفلين بنت وولد ولم أجد وظيفه لحد الآن علماً بأنني
خريج الكليه التقنيه وكان الراتب التقاعدي يسد حاجتي بجانب عملي الآخر الذي
هو سائق تاكسي ولاكن بعد ما أنقطع الراتب تغيرت الأمور فسمعت أن المتزوج
والعاطل عن العمل يعطى ضمان إجتماعي
فأرجو منك تصحيح كلامي هذا وإفادتي هل أستحق ضمان أولا
وإذا كان الجواب بنعم أرجو منك ذكر الشروط والطلبات لكي أجهزها وأقوم
بتقديمها علماً أنني قدمت 4 ملفات قبل كذا على مساعده سنويه مستقطعه
7500ريال ولم أرى منهم ريالاً واحدا وراجعتم لين تعبت وطابت نفسي منها
ولا عندي واسطه ألا كان مشيت علماً أنني من سكان جده

باحث اجتماعي
29-10-2010, 02:56 PM
زهراني دوت كوم
مرحبا بك مليون على صفحات قسم الضمان الاجتماعي وكل الشكر والتقدير على مرورك هنا
أخي الكريم
فيما يخص توقف الراتب التقاعد أعتقد ان هذا الجزء يخص مؤسسة التقاعد والتي أعتبر أن معلومتي فيها ضعيفه لا تساعدني في الاجابه على أي شئ يخصها
أما فيما يخص الضمان الاجتماعي فأعتقد أن الضمان الاجتماعي خصص الصرف الشهري فيه لمن كان عاجز عن العمل بسبب الأمراض كفانا الله شرها والتي منعت صاحبها عن العمل ومن تجاوز سن 60 سنه أذا أنطبقت عليه الشروط
ولكن يبقى أمامك بوابة المساعده المقطوعه والتي تخص جزء الدعم التكميلي والذي يمكنك الاستفاده منه والأمر على الجميع ياصاحبي ويمكنك زيارة قسم المساعدات المسثناه والمقطوعه وستجد أن الصرف لما يتأخر عليك أنته فقط وهناك الكثير ممن هم في مثل وضعك وعلى قائمة الأنتظار ودعواتي بأن يسعد الله الجميع قريبا بالصرف وأمنياتي لك الشخصيه بأن تتوفق بفرصة عمل تسعدك في القريب العاجل

باحث اجتماعي
29-10-2010, 03:00 PM
طموحةمملوحة
السلام عليكمجل الشكر والتقدير على تواجدك المميز هنا وتفاعلك الأنيق بقلمك المميز
أختي الكريمه
يسرني بداية أن أصحح لك مسمى المساعده التي تقدمتي عليها وهي مساعده مقطوعه مسثتناه من الضمان الاجتماعي ومبلغها يختلف من حاله ألا حاله أي أن الفرد المستقل بمعاش ضماني بمفرده كالمطلقه مثلا يكون المبلغ 8000 ريال أما لو كانت أرمله ومعها أبناء فالمبلغ يختلف
أما بالنسبه لهدية عيد فلم أسمع بها من قبل في السنوات الماضيه وحتى هذه السنه لاتزال هذه المعلومه غريبه علي ولكن أتمنى أن يكون هناك أمور جديده تسعد مستفيدين الضمان الاجتماعي
بالنسبه لوالدك أتمنى أن توضحي لي عدد الأسره والراتب التقاعدي أذا يوجد وعمره أطال الله في عمره وحالته الصحيه
أما بخصوص الدورات لما أسمع بها ولا أعتقد أن نظام الضمان الاجتماعي يتعدا دوره أكثر من أفادة الجهات المختصه أكثر من الاجابه على نماذجهم بأن المتقدم هو من مستفيدين الضمان الاجتماعي من عدمه
أكرر ترحيبي بكي ختاما وأتمنى أن يحفظك الله أينما كنتي ويسعدك ولا يحرمنا من طلتلك هنا

باحث اجتماعي
29-10-2010, 03:05 PM
مممن
أسئل الله أن تكون دوما مميزا أخي الكريم في البحث عن الخير للغير سواء من قريب أو من بعيد
أخي الكريم
بكل تأكيد أخي الكريم في ظل أنها تجاوزت سن 35 سنه يحق لها أن تسجل في الضمان الاجتماعي بشرط أن لاتكون موظفه او على كفالتها عماله مهنيه أو توجد لديها سجلات تجاريه
أسئل الله ختاما أن يقدر لك الخير أنته ومن يخصها الاستفسار والجميع هنا

باحث اجتماعي
29-10-2010, 03:09 PM
ضايع في البيت
أسئل الله أن يكون في حضورك هنا منفعة للغير وفائده وأتمنى ان لايجف حبر قلمك الخير على هذه الصفحات
أخي الكريم يسرني بداية أن أخبرك انه تم تحديث قسم جديد تجده في أعلى الصفحه بمسمى المساعدات المقطوعه والمسثتناه فأتمنى منك زيارته في الأيام القادمه
بكل تأكيد أخي الكريم نظام الضمان الاجتماعي أجاز لأختك المطلقه أن تتقدم بطلب المساعده المقطوعه في ظل رغبتها بها وحاجتها له
أسئل الله لك ختاما التوفيق والسداد والرزاق من واسع أبواب الخالق عز وجل

باحث اجتماعي
29-10-2010, 03:17 PM
الحفيره
كل التحايا وأعدبها ونقاها أسطرها هنا لقلمك لمروره على هذه الصفحات
من خلال وصفك الحالي هنا للحاله نعم لأن بالتأكيد من يمر بهذه الظروف الصحيه التي اتمنى من الله أن يتلطف بصاحبها فهو عاجز عن العمل
أما أذا كان يوجد لصاحب هذه الحاله دخل من أي جهه كانت سواء مؤسسة التقاعد أو التأمنيات الاجتماعيه
فالاجابة تأجل حتى يتم توضيح هذه الدخول

أسئل الله العلي العظيم أن يسهل الأمور الى كل خير

باحث اجتماعي
29-10-2010, 03:24 PM
شيكاغو
هلا ملياررر بك ولك من الشكر أرقه وافخمه على مقدمتك الرائعه
تكرار المساعده المقطوعه نظاميا هو يكون بعد استلام الشيك ب 3 سنوات وفي حالة وجود ظروف طارئه وحاجه فعليه يمكن ان يتقدم بها من يرغب التكرار وينظر في ظروفها ومدى حاجته لها وعلى ضوئها تقرر الموافقه من عدمها
أتمنى أن يكون توفيق ربي شريك لك أينما كنت ياصاحبي

باحث اجتماعي
29-10-2010, 03:30 PM
شوكلاته لزوزه
بارك الله فيكي أختي على هذا الحضور والاجتهاد في محاولة جلب الخير لهذه الأسره واسعادها
الحدود المانعه أختي حددت في نظام الضمان الاجتماعي بواسطة مستشارين وأعتمد من المقام السامي ولا علاقة للموظفين برفعها أو خفضها لأنهم لايملكون حق الاسثتناء الذي خصص لمعالي الوزير حفظه الله أو من يوكله فالتالي المكتب لايملك تقديم شئ امام هذه الحاله أكثر من الرفع لها بطلب مساعده مسثتناه أاما حيال الصرف الشهري فمشورتي أن ترفع هذه الحاله لمعالي الوزير وتشرح له كل ظروفها لعل الله يريد لها خير في هذه المحاوله
أسئل الله أن لايحرمك الأجر هنا على اجتهادك سواء وفقتي في أسعاد هذه الأسره أم لم توفقي

باحث اجتماعي
29-10-2010, 03:35 PM
عزوز دوت كوم
أتمنى من الله أن يكون أسمك دوما على هذه الصفحات لامع ومنير
أخي الكريم في ظل توقف البند الخاص بالدعم التكميلي عن الصرف لعدم تعزيزه حتى الآن في مبالغ جديده فلا أعتقد انه بأمكاننا أن نحدد لك موعد حتى لو كان تقريبي ولكن بأذن لله في القريب العاجل خلال شهر أو شهرين سنبارك لك بالصرف
أسئل الله ختاما أن لايحرمنا تواصلك هنا وطلتك الرائعه

باحث اجتماعي
29-10-2010, 03:41 PM
بطالة7 (http://www.btalah.com/member.php?u=26116)
من قلمي لكي كل الترحيب وأجمله على مرورك هنا
أختي الكريمه يمكنك زيارة موقع الضمان الاجتماعي الرسمي http://mosa-d.gov.sa/
وستجدين فيه كل ماتحتاجينه من أرقام تساعدك في الوصول الى المكتب الذي تحبي التواصل معه
أتمنى من الله ختاما ان ييسير لكي كل عسير ويقدر لكي الخير أينما كنتي

باحث اجتماعي
29-10-2010, 03:48 PM
جود بنت الجود (http://www.btalah.com/member.php?u=111254)
أهلاً ومليون مرحباً بمرورك هنا
أختي الكريمه نظام سمح لكي بالتقدم على هذه المساعده وأستفادتك منها في ظل حاجتك وعوزك لها
ولكن لي رجاء خاص وهو ان تزوري قسم المساعدات المقطوعه والمسثتناه حتي تتمكني من الاستفاده منه بشكل أكبر في فهم نوع الخدمه واجراءتها

أتمنى من الله أن يسهل اموركي ألى كل خير

باحث اجتماعي
29-10-2010, 04:11 PM
ماااري (http://www.btalah.com/member.php?u=151493)
لكي كثيرا من الشكر أختي الكريم على حضورك هنا ومشاركتك وأتمنى أن تروق لكي صفحاتنا ومايحضر عليها أختي الفاضله
التفاصيل الكامله دوما هي التي تساعد في الحصول على الاجابة المفيده
أتمنى منكي أختي الكريمه أن توضحي لي نصيبك من التأمنيات الاجتماعيه
المورثه لكي من والدك رحمه الله حتى أتمكن من الاجابه بشكل يفيدك تجاه أمكانية أستفادتك من عدمها
ختاما لاتنسي ان دعواتنا الخالق عز وجل بطلب الرزق منه لها دور كبير في فتح أبواب رزق جديده لنا فزيدي في الدعاء له

باحث اجتماعي
29-10-2010, 04:17 PM
االشاكر ه ربها (http://www.btalah.com/member.php?u=151797)

سلمت أناملك على هذا الاجتهاد بالخير للغير وأتمنى أن لايحرمك الله أجر السعي هنا

قبل ذلك يمكن أن يكون الجواب بنعم أذا كان عاجز عن العمل

أما حاليا في ظل مقدرته على العمل وتوفقه بوظيفة أعتقد أن الأمر

تغير وأصبحت الاجابه لا

تأكدي دوما أن ترحيبي بقلمك لن ينتهي مهما كتبت لكي من عبارات

الجنرا
30-10-2010, 04:00 AM
اخي باحث اجتماعي السلام عليكم عندي كم سؤال اتمنى الاقي الاجابة الشافية
1-الارملة فوق الاربعين هل تستطيع اخذ قرض من الضمان علما انة ليس لديها منزل باسمها وكم مفدار القرض علما انه لها من الاطفال 6وكم مدة الحصول علية
3- المساعدة كل ثلا ث سنوات كم من الوقت تستغرق للخصول عليها لاني سمعت تاخذ اكثر من سنة

الهريج
30-10-2010, 04:47 AM
جزاك الله خير على هذا الموضوع:Thumbs:

ماااري
30-10-2010, 02:08 PM
ماااري (http://www.btalah.com/member.php?u=151493)

لكي كثيرا من الشكر أختي الكريم على حضورك هنا ومشاركتك وأتمنى أن تروق لكي صفحاتنا ومايحضر عليها أختي الفاضله
التفاصيل الكامله دوما هي التي تساعد في الحصول على الاجابة المفيده
أتمنى منكي أختي الكريمه أن توضحي لي نصيبك من التأمنيات الاجتماعيه
المورثه لكي من والدك رحمه الله حتى أتمكن من الاجابه بشكل يفيدك تجاه أمكانية أستفادتك من عدمها

ختاما لاتنسي ان دعواتنا الخالق عز وجل بطلب الرزق منه لها دور كبير في فتح أبواب رزق جديده لنا فزيدي في الدعاء له

شكرا لك اخي الغالي

والحمد لله على سلامة الوالده

انا اخذ من تقاعد الوالد الله يرحمه 1200 ريال

وافي قلب
31-10-2010, 12:16 AM
زوجي يعمل في القطاع الخاص راتبه 1لحقيقي 1800 مع البدل والموصلات وووو يوصل الى 2200 قدم على الضمان ورفضت اوراقه لماذاااااااااااااا ؟

وهم العمر
31-10-2010, 01:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟انا عندي سؤال بخصوص الضمان انا كنت مطلقة وكنت اخذ الضمان وحاليا تزوجت لي قرابة 3 اشهر وزوجي لم يستخرج بطاقة عائلة ولا يدري عن الضمان والان اريد ان اعرف اذا ذهب للاحوال المدنية هل يطالبونه بشي ام ماذا افيدني جزاك الله خير الجزاء شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية .

شهدالرويلي
31-10-2010, 03:27 AM

اخوي باحث اجتماعي لدي بعض الاسئله جزاك ربي الف خير
انا مطلقه ولدي طفله ..عمرها 4 سنوات
1س:هل يصرف لبنتي معاي ضمان؟؟
2س:هل بأمكاني الدراسه بالمعهد الخاص ع حساب الضمان؟
3س:اقدر اقدم ع ارض وقرض من البنك؟

واتمنى لك التوفيق .....جزاك الله خير دايم تعطيني الجواب الكاافي...

كانت دنيتي امي
31-10-2010, 02:29 PM
اخي الكريم السلام عليكم
اود ان اسألك عن المساعدات التي تقدمها الدوله عن طريق مكاتب الضمان
سبق وان ذهبت للمكتب في بداية العام الماضي لأستفيد ولاكن قالو ان العمر اقل من العمر المسموح به
سؤالي هل لا زالت مستمره وهل يحق لعجوز غير مسجله فالضمان ان تستفيد من هذه المساعده وهل للتقديم وقت محدد ارجو التوضيح وجزاك الله خير

حفيدة جدي
31-10-2010, 06:58 PM
لو سمحت‏↳‏
أختي كانت مطلقه وتستلم من الضمان‏ا و و‏الحين تزوجت ولازال الضمان ماشي
السؤال ‏↳‏
في حال أضافها زوجها لكرت العايله راح يضل ضمانها ماشي
‏أو ترجع اللي استلمته من تاريخ العقد
لان زوجها رافض يسجلها بالكرت بحجه الضمان وهي خايفه الضمان يطالبها بالمبالغ اللي صرفتها

احسااس
01-11-2010, 11:17 AM
لو سمحت
اخوي باحث اجتماعي لدي بعض الاسئله عن المساعده المقطوعه.
ماهي الاوراق المطلوبه ووضح هذي النقطه
الفحص الطبي بواسطة لجنة طبية بالمستشفى على أن تكون بفترة محددة .
وشكراااا,,,,
واسف على كثرة الاسئله

هذا مكتوب
01-11-2010, 04:11 PM
أخي الفاضل
باحث اجتماعي مشرف قسم الفقر

لقد تصفحت منتديات حلول البطالة ووجدت فيه المنفعة
للاجابة على أسئلة السائل
وبجانب أقسامة المميزه
فأصبحت عضوا جديد في المنتدى لأفيد وأستفيد

فلو تكرمت يوجد لدي سؤال أرجو افادتي بحسب خبرتك مشكورا

قرر الضمان لأحد معارفي راتب شهري لمدة سنتين بسبب مرضه ومن ثم تلتها سنتين أخرى بسب عدم شفائه وفي بادي الأمر كان يستلم مبلغ بعدد أفراد أسرته بمقدار 2750 ريال لمدة ثلاثة أشهر أو أربع أشهر وبعد ذلك لاينزل في حسابه كل شهر سوى 819 ريال علما بأنه يستلم راتب تقاعد لايتجاوز 3500 ريال بمقدار 3458 ريال وعدد أفراد أسرته ثمانية أفراد أرجو التكرم بإفادتي لماذا لم يستمر الصرف بعدد أفراد أسرته وهل يحق له مراجعة الضمان ومطالبته بصرف مامضى من الأشهر بعدد أفراد أسرته وجزاك الله عنه خير .

المليونير الفقير
02-11-2010, 02:55 AM
( زوجها ماله راتب تقاعد ) ارملة تستلم ضمان اجتماعي 862 ريال وابوها رحمه الله له راتب تقاعد حول 4000 ريال لكن زوجة الاب واخوات الارمله من ابوها ثنتين حارمينها من الراتب ولم يضيفوها معهم بدفتر العائلة ولاتستلم معهم شيء من راتب ابوها رايك وتوجيهك لها بارك الله فيك

ضياع طفله
02-11-2010, 05:11 AM
أخوووي عندي سؤال ياريت ترد عليي بآسرع وقت ممكن
عندي بطاقة الضمان ينزل لنا شهرياً انا وخواتي وامي
والبطاقه ماباقي عليها شي وتخلص
ولما قلنا الى اخونا (وكلينا) عشان يجددها قال لنا دقيت عليهم قالوا ليي ان بطاقه مافيه الحين
استنوا لين يجوا البطايق...
فـ أنا سالفة البطايق هذي مو داخله مخي
ياخوفي يجدد البطاقه ويآخذ الا ينزل لنا شهرياً بدون احنا ماندري؟
استنى جواب منك ؟؟؟؟

طالب طفشان
02-11-2010, 04:42 PM
السلام عليكم
آنآ آبى آطلِعّ لِيً ضمآن آجتِمآعّيً فآآنآ يًآلِغآلِيً عّندِيً آنيًميًآ منجلِيًه بسّ حآملِ موَ مصآب عّرٍفتِ :)
طيًب آلِسّؤآلِ آلِلِيً آبيً آسّآلِڪْ هوَ هلِ آنآ آقدِرٍ آطلِعّ ضمآن آوَ لآ مع العلم آني مآتِوَظفتِ وقد آنقبلِتِ فيً آڪْثرٍمن جهه عّسّڪْرٍيًة وَمايتم قبولي بسّبب آلآنيًميًا اتمنى انك تفيدني عّن هذآ آلِشئ آڪْوَن شآڪْرٍ لِڪ

ام رهايف
02-11-2010, 07:56 PM
الاخ باحث اجتماعي تحية عطرة
اخي الكريم لدي سؤال عن الاعانة من الضمان ومقدارها3000
صرفت للبعض في رمضان
انا معاقة ومن مستفيدي الضمان فهل تشملني؟

العزمه
02-11-2010, 08:21 PM
عندي استفسار هو اني انا متزوجه وزوجي عمره اقل من الاربعين وماعنده وظيفه ومسجل اسمه بالضمان وعطوه قبل3سنوات 7500
والحين لنا سنتين ونصف ماجانا شيء ليش وكل ماراجعهم قالوا ماجانا شيء؟؟
الله يسعد ويوفق من يرد علي ويفيدني

ساجووو
03-11-2010, 08:50 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي بعض الاسئله

انا عمري 48 ومتسبب وعندي عائله مكونه من ثمانيه افراد ومقدم على الضمان واستلم 2500 وطلبت منهم قبل مده
وقدمت عليهم ابغى مساعده الفواتير والخدمات الثانيه فقالولي عمرك ماوصل ل 70 اللي عمرهم سبعين يصرفولهم وانا حبيت استفيد من الخدمات وياليت ترشدني بهالكلام

الطلب الثاني انا عندي قريبه متزوجه وزوجها موظف شركه يستلم 1800 وقدم على مساعده الضمان وماقبلوه حبيت استفسر فهالذا الموضوع ليه ماقبلوه وغيره قبلوهم

وقولي فحالتي هذي كيف اقدر استفد
ولك مني جزيل الشكررر

مشاعل التويجري
03-11-2010, 01:05 PM
اخي انا سوف اقدم على مساعدة الضمان للمطلقه حبيت اسئل اقدر اقدم وانا ماعندي حساب بنكي او لازم يكون عندي حساب بنكي اساسا .. او تكون لهم صرافات خاصه للضمان ياليت اخوي ترد علي بسرعه ..

طالب طفشان
03-11-2010, 01:16 PM
اخي انا سوف اقدم على مساعدة الضمان للمطلقه حبيت اسئل اقدر اقدم وانا ماعندي حساب بنكي او لازم يكون عندي حساب بنكي اساسا .. او تكون لهم صرافات خاصه للضمان ياليت اخوي ترد علي بسرعه ..
هلا اختي مشاعل وعليكم السلام بعد اذن صاحبنا الخبير حبيت ارد عليك لاني انا اعرف هذا الشي
من ناحية الصرافات الضمان الاجتماعي انتي لما تقدمي تجي لك صرافة خاصة عشان ضمانك الاجتماعي بس اعتقد انه هم يعطوك اوراق تخلصيها من البنك او زي كذا بس الاكيد ان الصرافة تنزل لك لما يكون طلبك للضمان قد خلص ولما يصرف لك مبالغ الضمان واتمنى لك كل الخير:)

دافوره من جنبها
04-11-2010, 11:12 AM
هلا اختي مشاعل بعد اذن الجميع حبيت افيدك
سالت لك وحده وقالت مو لازم يكون عندك حساب بالبنك انتي روحي الضمان وتسوي اوراقك عندهم ويحولوكي ع الاحوال تختمي اوراق وبعدها تنتظري قرابة الشهر تراجعيهم يدوكي بطاقة الصراف حقتك
اتمنى اكون افدتك

باحث اجتماعي
05-11-2010, 12:04 PM
الجنرا (http://www.btalah.com/member.php?u=128297)
تحية لآنتظارك هنا ومهما سطرت لك من عبارات الاعتذار أظل مقصرا
ولكن قلة وقت الفراغ الموجوده لدي والظروف التي أنشغلت بها الأيام الماضيه هي أبرز أسباب غيابي
أخي الكريم
-الارملة فوق الاربعين هل تستطيع اخذ قرض من الضمان علما انة ليس لديها منزل باسمها وكم مفدار القرض علما انه لها من الاطفال 6وكم مدة الحصول علية

لايوجد في كل خدمات الضمان الاجتماعي مايتوافق مع ماحضرت به من مسمى وهو القرض الخاضع للأخد والرد والضمانات
ولكن أظن ان الأمر أختلط عليك فاتمنى منك ان تتأكد من مسمى الخدمه الصحيح الذي تريد الاستفسار منه حتى أتمكن من أفادتك بشكل دقيق

تكرار أخر لمسمى خدمه غيرموجوده وأعتقد انك تقصد برنامج السله الغدائيه والذي تم تنفيده من عدة أشهر وعو نزول مبلغ مستقل عن معاش الضمان الاجتماعي يوم 15 في كل شهر هجري بواقع 54 ريال لكل فرد

حاليا لأأعتقد انها تستغرق كل هذه المده فأتوقع أن المده أقل من ذلك بكثير جدا فبمجرد أنتهاء الأجراءات وأدخال طلب آلي للمتقدم يتم الصرف بعد ذلك بفتره لاتزود عن الشهرين
ختاما أكرر أعتذاري لك وأتمنى من الله أن يصلح حالنا من الأفضل الى الأفضل

باحث اجتماعي
05-11-2010, 12:11 PM
ماااري
سعدت كثير بتفاعلك هنا مرة أخرى
واتمنى من الله أن يجعل من حضورك فائدة لكي هنا
أختي الفاضله

انا اخذ من تقاعد الوالد الله يرحمه 1200 ريال

أذا كان تقاعدك لايزيد عن هذا المبلغ فيمكنك ان تتقدمي الى اٌرقرب مكتب من مكان أقامتك بطلب شمول في معاش الضمان الاجتماعي مصطحبه معكي صوره من كرت العائله أو الهويه الوطنيه وصوره من حصر الورثه أذا أمكن وشهادة الوفاه لوالدك رحمه الله
وللمعلوميه أذا زاد التقاعد عن 1290 ريال فلن يتم قبول طلبك لتجاوز الحد المسموح فأتمنى منكي التقاعد قبل الذهاب الى المكتب
ختاما أهلا بكي دوما على هذه الصفحات ولكي كل الورد الجميله هنا
ا

باحث اجتماعي
05-11-2010, 12:19 PM
وافي قلب (http://www.btalah.com/member.php?u=149893)
أشكر مرورك هنا أختي الكريمه وأتمنى من الله أن يحقق لكي كل ولأسرتك كل الأمنيات التي ترغبينها
أختي الكريمه

زوجي يعمل في القطاع الخاص راتبه 1لحقيقي 1800

اختي الكريمه في ظل معرفتي المتواضعه ان الحد المسموح في خدمة الدعم التكميلي
وهي المساعده المقطوعه والتي تدول الناس لها عدة مسميات من أنفسهم منها مساعدة الزواج هو 1725 ريال
وأعتقد أن زوجك تقدم على هذه الخدمه وتم رفضه لتجاوز الحد المسموح ومايأخد في نظام الضمان الاجتماعي دوما هو الراتب الصافي ولا ينظر للأساسي
دمتي أختي الفاضله بخير وتحية لكي على المشاركه

باحث اجتماعي
05-11-2010, 12:27 PM
وهم العمر
مني لكي كل الاحترام والتقدير
على مشاركتك هنا وتشريفك لنا بالزياره
وأسئل الله لكي التوفيق والسداد في حياتك الجديده
نظام الضمان الاجتماعي بكل تأكيد يوجد به نظام المقاضاه ولكن لمن لم يصحح وضعه في حالة أكتشاف أي وجود معلومه مخالفه ولكن أنشاء الله لو قمتي بتصحيح وضعك في القريب العاجل أتوقع أن الأمر سيمر بسلام أما لو سبقك النظام في أكتشاف أخفاء أمر زواجك فربما يكون الأمر صعب
الشكر لكي مرة أخرى على المرور هنا

باحث اجتماعي
05-11-2010, 01:08 PM
شهدالرويلي (http://www.btalah.com/member.php?u=110988)
اتمنى أن تكوني دوما المميزه في حضورك هنا وتفاعلك الأنيق
اختي شهد

انا مطلقه ولدي طفله ..عمرها 4 سنوات
1س:هل يصرف لبنتي معاي ضمان؟؟

في حالة وجود صك أعاله شرعي صادر من أحد المحاكم يقضي بأنكي انتي من تعوليها وتتولي امور النفقه عليها يمكنك المطالبه بأضافتها معك

2س:هل بأمكاني الدراسه بالمعهد الخاص ع حساب الضمان؟

هناك معاهد تبرع أصحابها بدارسة أبناء مستفيدين الضمان الاجتماعي بأسعار مخفضه وأو دراسهم بالمجان يمكنكي توضيح المنطقه التي تسكني بها فلعلي أجد أحد المعاهد التي قرأت أعلنت أستعدادها بالقرب من منطقتك
وللمعلوميه دور الضمان الاجتماعي لايتعدى الاجابه على استفسارات هذه المعاهد بأن المتقدم مستفيد من الضمان أو من أحد الأسر الضمانيه فقط ولايتحمل قطاع الضمان دفع لأي رسوم لهذه المعاهد نظير هذا الأجراء

3س:اقدر اقدم ع ارض وقرض من البنك؟

فيما يتعلق بالأراضي أعتقد أن الأفضل أن تزوري الموضع المثبت في أعلى الصفحه فلعل الأخوان هناك لديهم أجابه أفضل مني بكثير
أما مايتعلق بالقروض فلا يوجد في نظام الضمان الاجتماعي مايتعلق بهذا المسمى نهائيا أو أنظمة القروض
أسئل الله ختاما ان يحقق لكي كل أمنياتك وتحظين بمستقبل رائع

باحث اجتماعي
05-11-2010, 01:17 PM
كانت دنيتي امي (http://www.btalah.com/member.php?u=149348)
أشكرك كثيرا على التواجد هنا وأتمنى أن تروق لكي كل صفحاتنا
حقيقة في العام الماضي وفي بداية أستحداث خدمة المساعدات الاسثتنائيه
حدث كثيرا من المشاكل في هذه الخدمه ولكن سرعان ماتدرك الأخوان في قطاع الضمان الاجتماعي هذه المشاكل وأعيد التخطيط لهذه الخدمه حتى أنتظمت بأليا تسهله ومريحه لمن يتقدم عليها
يمكن أختي الكريمه أن تتقدم هذه الحاله بطلب المساعده ولا يعني تقدمها وقبول طلبها الموافقة على الصرف لها
ألابعد اجراء دراسة حالة مدعومه بالبحث الميداني من قبل المكتب والتأكد من وجود دخول لدى هذه الحاله من كل الجهات المتعلقه بالدخول الماليه في الدوله
ومن تم يقوم المكتب بالرفع لها وعلى ضوء مايوصيه المكتب تتم الموافقة من عدمها
ختاما أن ترتوي صفحاتنا في الأيام القادمه من تواصلك أكثر وأكثر

باحث اجتماعي
05-11-2010, 01:25 PM
حفيدة جدي
أشكر لك حرصك في التواصل معنا هنا من أجل البحث عن الخير لأقرب الناس لكي
اختي الفاضله
لو تمعنتي في الاجابات السابقه لوجدتي الاجابه في أحد ردودي
وضع أختك حاليا غير نظامي في نظام الضمان الاجتماعي
وما أنصح به دوما أنا في مثل هذه الحالات بسرعة تصحيح الوضع النظامي
دون الانتظار الى أن يقوم النظام آليا بأكتشاف الوضع
فمشوراتي أن تصحح وضعها في أقرب وقت تجنب لمقاضاتها في نظام المقاضاه الذي يعتبر هو أحد بنوذ نظام الضمان الاجتماعي
وأنشاء الله لو صححت وضعها ستمر الأمور بخير ولكن في حال تأخرت وأكتشفها النظام أنها مخالفه فسيكون الوضع صعب لها وستتطالب بأرجاع ماأخدته

باحث اجتماعي
05-11-2010, 03:22 PM
احسااس (http://www.btalah.com/member.php?u=153126)
اهلا بوجودك بيننا أخي الكريم
وكم سعدت بمشاركتك هنا وكم كنت أتمنى ان يكون سؤالك في القسم الجديد
الذي خصص للمساعدات المقطوعه والمسثتناه
في ظل معرفتي المتواضعه أن التقرير الطبيه تطلب على من أهم أقل من 60 عاما ويرغبون في الاستفاده من المساعدات المسثتناه المقطوعه
والتقارير المقدمه يفضل أن تكون حديثه في الاعاقات الغير دائمه
أما باقي الاجراءات فقد تزيد في دراسة حاله للمتقدم في حالة أنه أقل من 60 سنه
أتمنى من الله أن أكون وفقت في أجابتك مبدئيا وأنصحك بزيارة القسم المخصص لهذه المساعدات حتى تستفيد بشكل أكبر
لك مني ختاما أجمل الشكر وأرق التحايا

باحث اجتماعي
05-11-2010, 03:33 PM
هذا مكتوب (http://www.btalah.com/member.php?u=152842)
أسئل الله العلي العظيم أن يجعلك دوما السباق في فعل الخير والاجتهاد به للغير
أخي الكريم

لماذا لم يستمر الصرف بعدد أفراد أسرته وهل يحق له مراجعة الضمان ومطالبته بصرف مامضى من الأشهر بعدد أفراد أسرته وجزاك الله عنه خير .

ماحصل لهذه الحاله سبق وأن حدث مع حالات كثيره وهو تأخر وصول معلومات التقاعد آليا الى نظام الضمان الاجتماعي وبالتالي تم تأخير تطبيق قاعدة خصم الدخوال التقاعديه على هذه الأسره
المبلغ السابق الذي كان يصرف كان على أساس أن هذه الأسره لايوجد لديها تقاعد ولا أي دخل وعلى ضوء ذلك صرف المبلغ
أما المبلغ الجديد فهو الصافي بعد وصول معلومة التقاعد واتضحها لنظام الضمان الاجتماعي آليا وتطبيق قاعدة خصم الدخول التقاعديه عليهم
فكل من وجد لديه دخل تقاعدي تطبق عليه هذه القاعده
ولازال الصرف ياصاحبي يشمل كل الأسره فلولا وجود الأسره وشموله مع المستفيد حتى الآن لتم أسقاط هذه الحاله لو كان الصرف لشخص واحد بسبب الدخل التقاعدي
ولكن في ظل وجود الأسره يظل وضع الحاله نظامي
أتمنى أن أكون وفقت في أفادتك

باحث اجتماعي
05-11-2010, 05:01 PM
المليونير الفقير (http://www.btalah.com/member.php?u=150085)
أتمنى من الله أن يكون في حضورك هنا خير لمن تحب
وأهلا بك بين أخوان وأخوات يتمنون لك الخير
أخي الكريم
سؤالك هنا يختص بأجراءات مؤسسة التقاعد والتي حقيقة معلومتي فيها
ضعيفه ولا تمكنني بأن أجيبك فيها بشكل يفيدك
ولكن أنصحك بزيارة أقرب فرع لمؤسسة التقاعد وطرح الأمر عليهم
فلعل توجيههم لك سيكون أفضل من مشورتي وبما أنك أبتدأت المشور من هنا
فلاتترد في المواصلة من أجل أسعاد الآخراين
أتمنى أن تتسهل الأمور بأذن لله الى كل خير

العزمه
05-11-2010, 08:36 PM
عندي استفسار هو اني انا متزوجه وزوجي عمره اقل من الاربعين وماعنده وظيفه ومسجل اسمه بالضمان وعطوه قبل3سنوات 7500
والحين لنا سنتين ونصف ماجانا شيء ليش وكل ماراجعهم قالوا ماجانا شيء؟؟
الله يسعد ويوفق من يرد علي ويفيدني

باحث اجتماعي
05-11-2010, 10:32 PM
ضياع طفله (http://www.btalah.com/member.php?u=101297)
أسئل الله أن تكوني في أحسن الأحوال وأفضلها
وأهلا بكي هنا أختي الكريمه
يسرني بداية أن اخبركي ان موقع الضمان الاجتماعي
تم به مؤخرا أضافة خدمات الاستفسار والتي تمكنك بالسجل المدني
من معرفة كل مايخص امور المعاش التي تحبين معرفتها
ومع أن معلومتي في قطاع الضمان الاجتماعي مهما زادات تظل متواضعه
ألا أنني أعرف ان في مثل هذه الحالات قبل أنتهاء البطاقه القديمه بأيام تصدر بطاقه جديده بديله في المكتب وقد تكون البطاقه عند مراجعة أخيكي لم تصل ويمكن أيضا زيارة مواقع الضمان الاجتماعي فستجدين فيه أيضا أرقام كل المكاتب مدونه ويمكنك الاتصال على المكتب الذي ترغبينه للتأكد بنفسك من سلامة الوضع
أسئل الله ختاما لي ولكي وللجميع هنا التوفيق

باحث اجتماعي
05-11-2010, 10:39 PM
طالب طفشان (http://www.btalah.com/member.php?u=43951)
أسئل الله تعالى بداية أن يعافيك مما تعانيه من مرض ويمكن عليك بالصحة والعافيه دوما (اللهم أمين )
أخي الكريم
سبق وأن أوضحت في كثير من الردود أنا وجميع زملائي المشرفين
أن أي مرض أذا قرر طبيا أنه يمنع من العمل ولا يوجد لصاحبه أي دخول ماليه من أي جهة كانت تسد حاجته
فالأمر متعلق هنا ياصاحبي بقرار الأطباء
هل مرضك يمنع عن العمل أم لا
أذا قرر بنعم يمكنك ان تطالب بصرف معاش ضماني لك على أحد فئات العجز وأذا كان لا
فلا أظن لك حظوظ في خدمات الضمان الاجتماعي بما أنك أعزب كما يتضح لي
دمت بأحسن حال دوما

رفووني
05-11-2010, 10:56 PM
باااحث اجتمااااااااااااااعي تكفئ رد علئ موضوعي ربي يسعدك

باحث اجتماعي
05-11-2010, 10:59 PM
ام رهايف (http://www.btalah.com/member.php?u=110272)
أسئل الله أن يديم مرورك هنا ولا يحرمنا من طلتك
لا اعرف حقيقه مالمقصود بالاعانه التي ذكرتيها (3000 ريال )
ولعلي أجدها أقرب الى أعانة التأهيل الشاهل فلو كانت الاجابه نعم
فأتمنى توجيه السؤال لغيري لمعرفتي المتواضعه في هذه الاعانات
أما أذا كان المقصود مساعدات الضمان الاجتماعي فأتمنى ان توضحي لي الأمر أكثر
أترقب توضيحك
ولكي مني ختاما كل الود والاحترام

رفووني
05-11-2010, 11:12 PM
هل تقصدني انا

انا اتكلم عن الاعانه بستلم الشيك بس وش المطلوب علشان استلمه لان ماعندي بطاقه العائله وابوي رافض يعطيني البطاااقه عندي رقم السجل

عاااادي او لا جزاك الله خير

المتفائلْ
06-11-2010, 05:32 AM
السلام عليكم

مشرفنا العزيز باحث اجتماعي لدي بعض الاسئلة التي لم اجد لها الاجابة الشافية، وأتمنى ان اجد الاجابة عندك

1- كم المدة المستغرقة لاجراء صرف اعانة اسرة سجين ؟

2- هل تصرف لهم اعانة دائمة ام مؤقتة ؟

3- اسرة السجين تسكن بيت بالايجار مقدار ايجاره 16 الف في السنة، وعددهم 7 افراد .. الام و 6 ابناء جميعهم طلاب، فكم يصرف لهم في الاعانة ؟

4- السجين مُسجل في دفتر العائلة بأنه عسكري، ولكن في الحقيقة هو مفصول من عمله من فترة طويلة، فهل سوف يظهر لهم في الحاسب الآلي بأنه مفصول ام على قيد العمل، وهل هذا يؤثر على صرف الاعانة ؟

آآسف جداً على الاطالة ولكن أنا متأمل خير بأنني سوف أجد عندك الإجابة الكافية والشافية

وفقك الله وحفظك وجزاك عنا كل خير

باحث اجتماعي
06-11-2010, 06:39 PM
المتفائلْ
أسئل الله العلي العظيم المستجيب الكريم أن يستجيب دعائي هنا ويعيد في القريب العاجل السجين محل الاستفسار الى أسرته (اللهم أمين )
أخي الكريم
سعدت بك هنا وأتمنى من الله ان يوفقني على أجابتك

1- كم المدة المستغرقة لاجراء صرف اعانة اسرة سجين ؟

من تاريخ انتهاء جميع الأجراءات لاأعتقد أن المده تطول أكثر من شهرين

2- هل تصرف لهم اعانة دائمة ام مؤقتة ؟

يكون الصرف شهري ولكنه مؤقت حتى خروج الزوج من السجن

3- اسرة السجين تسكن بيت بالايجار مقدار ايجاره 16 الف في السنة، وعددهم 7 افراد .. الام و 6 ابناء جميعهم طلاب، فكم يصرف لهم في الاعانة ؟
تقريبا المعاش يكون 2566 ريال في حالة أي وجود لدى الأسره من أي مصدر مالي كان

4- السجين مُسجل في دفتر العائلة بأنه عسكري، ولكن في الحقيقة هو مفصول من عمله من فترة طويلة، فهل سوف يظهر لهم في الحاسب الآلي بأنه مفصول ام على قيد العمل، وهل هذا يؤثر على صرف الاعانة

بكل تأكيد يظهر ويتم مخاطبة مرجعه حتى يتم من عدم حصوله على أي معاش شهري خلال فترة سجنه وفي حالة أنه مفصول يتم التأكد من طي قيده
أتمنى ختاما أن يقدر الله لك الخير أينما كنت ويجعلك دوما من السباقين في فعل الخير

باحث اجتماعي
06-11-2010, 06:51 PM
العزمه
أتمنى من الله أن يسعدك أنتي وكل أفراد أسرتك دنيا واخرى
وأهلا بقلمك هنا بحجم سعادتنا وبأنضمامك لنا
أختي الكريمه
مشكلة تأخر الصرف في الدعم التكميلي أو كما يحب يسميها البعض على هواه (مساعدة المتزوجين) لازالت محل أهتمام المسؤولين في قطاع الضمان وهم بأذن لله كما سمعنا أنهم على قرب بأذن لله من وجود الحلول التي تسعد هذه الفئه وتريحهم مستقبلا
أكرر دعائي وفي صفحات المنتدى بأن يعجل الله بالحلول التي تساعد بالصرف لهؤلاء الفئه في القريب العاجل
تقبلي ختاما تحياتي المحمله بأجمل ورود الترحيب

باحث اجتماعي
06-11-2010, 07:02 PM
ساجووو (http://www.btalah.com/member.php?u=153562)
أسئل الله أن ييسير أمورك أينما كنت الى خير
ويعافيك دوما أنته وكل من تحب
أخي الكريمه
الشق الأول من السؤال مايخص برنامج دعم فواتير الكهرباء
وهو برنامج خصص لفئة المعاشات وهم من بلغ ستين سنه ومن قدر الله عليه بمرض شل قدرته نهائيا وقرر الأطباء أن عجزه عن العمل كليا
والأيتام والأرمل وفئات الناس الأخرى المستمر لها الصرف
الشق الثاني من السؤال مايخص الحمد المسموح به في برنامج الدعم التكميلي
أو كما يجب أن يسميها بعض الناس من تلقاء أنفسهم (مساعدة المتزوجين)
خصص لهذه المساعده حد أقصى 1725 ريال ومن يتجاوزه يستبعد طلبه من القبول
وهذه المساعده خصصت للمتزوجين الأقل من 40 سنه وفوق 18 سنه وغير مستفيدين من أي خدمه من خدمات الضمان الاجتماعي
ختاما ،،كل الود والاحترام مني لحضورك هنا أخي الكريم

باحث اجتماعي
06-11-2010, 07:11 PM
مشاعل التويجري (http://www.btalah.com/member.php?u=57657)
أسئل الله بداية أن يزيد في أرزاقنا جميعا من واسع أبواب رزقه وان يزيد من تواصلنا الأخوي والشكر موصول مقدما لأخي طالب على اجتهاده
أختي مشاعل
أسمح لي بداية أن أصحح لكي مسمى المساعده وهو المساعده المسثتناه لمستفيد الضمان
عليكي أختي أن تتقدمي الى المكتب الذي تتبعين له بالأوراق المطلوبه من اجل تسجيل طلب لكي في هذه المساعده واٍستكمال أجراءتها ولا يستدعي الأمر أن تنشأ حساب بنكي حيث ان المساعده لو وفقك الله وتمت الموافقه على الصرف لكي تودع مباشرة في حسابك الضماني ويمكنك سحبها عن طريق بطاقة الصرآف الالكترونيه الخاصه بالضمان
ختاما أتمنى من الله أن أكون وفقت في الاجابة عليكي بالشكل الذي يفيدي
تمنياتي أن تكون دوما في أحسن الأحوال

hmood
07-11-2010, 12:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله

اخواني ابي اسأل الحين كل فرروع الضمان الإجتماعي يوم السبت والاحد خاص للرجال
والاثنين والثلاثاء للرجال والاربعاء للقاعدين ؟؟ ولا فقط في فرع الأحساء علماً بان لك يكن ذالك قبل شهور

دنيا الشقى
07-11-2010, 02:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوي باحث والدي احد المشمولين بضمان بسبب ضعف راتبه ولكن الان اصيب باعاقه بيدة ورجله واصبح لايستطيع المشي ولا يخدم نفسه فهل يصرف له ضمان اخر للاعاقه اواعانة مريض
ايضا سمعنا انا الضمان يعطي المعاق فيزة عامل اوعامله وهل طبق وهل يشمل والدي ومهاي الاوراق المطلوبه اشكرك على سعة صدرك بارك الله فيك ونفع بك وكل عام وانت بخير وعشر مباااركه

دنياللاسف غريبه؟
07-11-2010, 06:04 AM
السلاام عليكم شكرا لك علة تعاونك اخي

اريد ان اسالك ماهي المساعده التي يعطيها الضمان للمطلقه ؟؟؟

غير الراتب الذي يبلغ 800 ريال

انا سمعت بمساعده قيمتها8000 ريال هل هذا صحيح ؟؟

ومتى تصرف ماهي الشروووط ؟؟؟

وهي كيف وقتها مره كل 3 سنوات ؟؟؟

وهل فيه يوم محدد لاستقبال النساء ياليت تذكرلي الايام المتاحه .

بارك الله فيك وعشر مباركه علينا وعلييييييييييييييك وعلى الامه الاسلاميه

دنياللاسف غريبه؟
07-11-2010, 06:35 AM
ياليت تردوا علياااا هل المساعده للمطلقه لها شووووط وماهاي الشروووووط ؟؟

وهل الراتب يستمر الى ان تتزوج ؟؟؟ وكيف يتم اكتشااف ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يسعد قلوووبكم بالرضا

دنياللاسف غريبه؟
07-11-2010, 06:39 AM
وهل استطيع طلب المساعده التي هي 8 الاف من مدينه اخرى غيرالمدينه التي قدمت فيهاطلب الرااتب ؟؟؟

لاني الان في مدينه اخرى تبعد كثيراا فهل يحق لي ....؟؟؟

عسكري تبوك
07-11-2010, 01:39 PM
أخي باحث أجتماعي
أخي انا قدمت لختي المتوفي زوجها على المساعده المقطوعه واليوم استفسارت ووجد المبلغ على رابط الضمان الاجتماعي ورقم الضمان خطاء هل يضر ذلك وهل تنزل على الحساب ام تذهب لي استلامها
وسؤالي الثاني هوا اني قدمت لي اخواني ايتام على المساعده المقطوعه بنفس اليوم الي قدمة لي اختي فيه ولم اجدلهم شي برغم انا ابي عليه رحمة الله استلام المقطوعه قبل وفاته هذا العام هل هذا يعني انا اخواني لا تشملهم المقطوعه هذي السنه او ملها تدخل في الموضوع
وشكرا

الغفرات
08-11-2010, 08:22 AM
اخوي باحث اجتماعي

هل هناك توجه من وزارة الشئون الإجتماعيه لإعادة ذوي الاحتياجات الخاصه الموظفين بالقطاع الخاص للضمان اتمنى اجد الاجابه يا غااااااااااااالي

طلوع الفجر
09-11-2010, 12:24 AM
السلام عليكم حبيت اعرف اخوي كم المفروض يكون نصيبنا من الضمان احنى عددنا اربعة الوالدة واخوي معاق واحنى بنتين لان كان ينزل لنا 1400 بعدين صار ماينزل الى 950 بعدين زادوه 1300 وقالوا هذي لأن فيه طالبات لانا رجعنى نكمل المرحلة الجامعيه بس انا لقيت في موقع الضمان ان نصيب 4افراد هو 1700
فيليت توضح لي لمسألة مع العلم انه يصرف لنا تقاعد لوالد رحمه الله 1700 وهذي اول مشاركة ل بهذا المنتدى الرائع لا حرمكم الله الاجر والمثوبه

كلي أدب وذوق
09-11-2010, 05:31 AM

سؤالي لك يااخ باحث اجتماعي كالتالي:

بالامس القريب اقر مجلس الشورى برفع الحد المانع للمتقاعد (1700 ريال) للحصول على معاش الضمان الاجتماعي ليشمل شريحة أكبر من المتقاعدين، ما يسهم في دخول شريحة أكبر للاستفادة من برامج الضمان ومواجهة ارتفاع المعيشة وغلاء الأسعار.

وكشفت مصادر أمس، أن «الحد المانع» سيتم رفعه إلى 3 آلاف ريال كحد أقصى، أي بإمكان المتقاعد الذي يحصل على راتب دون 3 آلاف ريال الحصول على معاش من الضمان الاجتماعي، بدلاً من الحد الحالي وهو 1700 ريال.

وعند ذهااابي لمكتب الضمان قالوا لم يصلنا اي خطاب رسمي بهذا الخبر

هل هذه الاخبار كلام

او ان كلام الشورى الي بالصباح يمحووه الليل!!!!

وهذا مصدر الخبر الذي طهر قبل بضعة اشهر

http://www.yageen.com/news-action-show-id-6681.htm

راقى ابقيق
09-11-2010, 07:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عندى استفسار واتمنى اللى عندة خبرة فى الموضوع لايقصر

انا كنت اشتغل فى شركة قطاع خاص لمدة 15 سنة وكان

يخصم من الراتب تامين 300 ريال شهريا

بعد كذا الشركة اعلنت افلاسها واعطتنى تصفية

او عرض بالاضافة الى حقوقى لدى الشركة

السؤال الان :-

هل يحق لى المطالبة بالمبالغ التى كان تخصمها التامينات

من الراتب او مايحق لى المطالبة كون انى اخذت العرض من

الشركة بالاضافة لحقوقى لديهم
======================
ايضا لدى استفسار ثانى :-

هل يحق لى ان اقدم على الضمان الاجتماعى او لا

وانا مريض باالضغط المرتفع و عمرى 37 سنة

ومتزوج ولدى 3 ابناء وغير موظف حاليين

اتمنى اللى عندة الاجابة لايقصر ويعطيكم العافية

ضايع في البيت
09-11-2010, 04:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية . ربي يرعاك يا بحث والله انك بردك اسعدت قلب اختي المطلقه وهي تدعيلك من قلبها وربي يحميك العينن ترجيك يارب

باحث اجتماعي
09-11-2010, 09:40 PM
ضايع في البيت
شكرا كما تحبها وبكل العبارات التي أعرفها والتي لاأعرفها
على دعواتك الأجمل هنا
ولكل ولكل أفراد أسرتك مني مثلها
وأتمنى ان تكون دوما متواصلا معنا

باحث اجتماعي
09-11-2010, 10:14 PM
راقى ابقيق
اتمنى من الله أن تكون في أحسن الأحوال وأن يصاحبك توفيقه أينما كنت
أخي الكريم
استفسارك يتكون من شقين
الأول
يتعلق في التأمنيات الاجتماعي ومستحقاتك بعد ترك عملك في احد الشركات وهنا أنصحك بمراجعة أقرب مكتب للتأمنيات الاجتماعيه أو مراسلتهم عبر موقعهم
أما الشق الثاني
الخاص بالضمان الاجتماعي أذاقرر طبيا ان ماتعاني منه من مرض يمنع عن العمل
فيمكن لك طلب الشمول بخدمات العجز عن العمل بحسب مايقرر لك من نوع العجز كلي او مؤقت
أما أذا كان مرضك لايمنع عن العمل فيمكن لك الاستفاده من أحد المساعدات المقطوعه والتي لاتتعلق بالحاله الصحيه لمن هم في مثل وضعك ولا يملكون دخل يسد حاجتهم
أتمنى ختاما أن يقدر الله لك كل خير في هذه الدنيا

باحث اجتماعي
09-11-2010, 10:21 PM
كلي أدب وذوق
أسئل الله ان يوفقك في كل حضور لك هنا وأن تجني من الفائده وتحققها للغير
أخي الكريم
بالنسبه للخبر الصحفي ليس بالضروره أن يكون أي خبر صحفي صحيح وكلامي على كافة القطاعات وغير محصور على قطاع الضمان الاجتماعي
فربما يوفق الصحفي في أجتهاده وربما يكون العكس
أخي الكريم
الخبر المرفق في المصدر يدل على ان هناك دراسه واقتراح بهذا الشان
ولم يصل هذا المقترح حتى الآن مرحلة التنفيد حتى نبدأ بأخده في عين الاعتبار
بكل الأحوال أشكرك من القلب على حضورك الأكثر من رائع
هنا وأتمنى أن يكون دوما متألقا بيننا والأفضل

باحث اجتماعي
09-11-2010, 10:29 PM
طلوع الفجر
أسئل الله أن يوفقني هنا في تقديم كل مايفيدك هنا
وأعتذر لعدم فهمي جنس المعرف أن كان لذكر او أنثى
السبب في خفض المبلغ المصروف من المعاش الضماني
هو وجود دخل أخر وهو الدخل التقاعدي
بعد تطبيق قاعدة خصم الدخول التقاعديه على معاش الأسره
يكون المبلغ الصافي هو الذي ذكرته أخيرا
وهناك بعض الحالات تأخر وصول معلومة التقاعد الخاصه بها وصرف لها المعاش كامل دون خصم أي شئ
المبلغ الموجود في الموقع فعلا هو 1700 تقريبا ولكن لمن لايوجد لهم أي دخل أخر
للمعلوميه هذه الحالات تكررت كثير وتم تصحيح وضعها فليست حالتكم الأولى
ختاما ،،اتمنى من الله عز وجل أن يزيد من أرزاقنا

باحث اجتماعي
09-11-2010, 10:38 PM
الغفرات
لا أخفيك بداية أنني أتمنى أن تتوجهه كل الوزارت الى هذه الفئة أكثر وليس فقط وزارة الشؤون الاجتماعيه
أخي الكريم
حقيقة حتى الآن لم أجد من خلال بحثي أي توجه جديد بخصوص ماذكرته
ولا أملك أي أخبار جديده أفيدك بها
ولكن بأذن الخالق عز وجل متى ماتوفرت لدي أخبار جديده
سأكون أول من يحضر بها لك

باحث اجتماعي
09-11-2010, 10:44 PM
عسكري تبوك (http://www.btalah.com/member.php?u=101847)
أسئل الله لك التوفيق والسداد في كل خطواتك التي تسعى بها هنا وهناك من أجل أن تجلب الخير للخير
أخي الكريم
في كلا الحالتين أنصحك بمراجعة المكتب والتأكد من صحة الأوضاع هناك
وليس بالضروه أن يصرف للحالتين في وقت واحد فالاجراءات تختلف من حاله لحاله
ومن أجل ذلك يتم التقديم أحيانا في الصرف
ختاما ،،أتمنى من الله أن تكون دوما من السباقين في فعل الخير
دمت بود

باحث اجتماعي
09-11-2010, 10:52 PM
دنياللاسف غريبه
أتمنى من الله أن تكوني في أحسن الأحوال وافضلها
أختي الكريمه
بداية يسرني دعواتك لقسمنا الجديد المستحدث والذي يخص
المساعدات المقطوعه والمسثتناه
وبالنسبه لكي يمكنك التقدم على المساعده المسثتناه والحصول عليها
أذا كنتي من مستفيدات الضمان الاجتماعي ولم يسبق لكي صرفها أو مضى على صرفها 3سنوات
وأعتقد ان الأوراق لاتتجاوز صوره من كرت العائله أو الهويه الوطنيه وبطاقة الضمان الخاصه بكي ولعل هذه أبرز الأوراق التي تطلبها أغلب المكاتب
ختاما أتمنى من الله أن تتسهل أمورك الى كل خير

أمري غريب
10-11-2010, 03:33 AM
طيب اخي من ضمن الضمان الاجتماعي

الاسره اللي هاجرها عائلها
انا لي 4 سنوات مهجوره من غير نفقه ولا مصروف اولاد كيف اقدر استفيد من الضمان وايش هي الاوراق المطلوبه مني

دنيا الشقى
10-11-2010, 04:54 AM
لماذلم تجيب على سؤالي اخي الكريم برغم ان سؤالي كان الاول قبلهم وهو معرفناه عنك انك تعطي كلن حقه

راقى ابقيق
10-11-2010, 07:31 AM
راقى ابقيق

اتمنى من الله أن تكون في أحسن الأحوال وأن يصاحبك توفيقه أينما كنت
أخي الكريم
استفسارك يتكون من شقين
الأول
يتعلق في التأمنيات الاجتماعي ومستحقاتك بعد ترك عملك في احد الشركات وهنا أنصحك بمراجعة أقرب مكتب للتأمنيات الاجتماعيه أو مراسلتهم عبر موقعهم
أما الشق الثاني
الخاص بالضمان الاجتماعي أذاقرر طبيا ان ماتعاني منه من مرض يمنع عن العمل
فيمكن لك طلب الشمول بخدمات العجز عن العمل بحسب مايقرر لك من نوع العجز كلي او مؤقت
أما أذا كان مرضك لايمنع عن العمل فيمكن لك الاستفاده من أحد المساعدات المقطوعه والتي لاتتعلق بالحاله الصحيه لمن هم في مثل وضعك ولا يملكون دخل يسد حاجتهم

أتمنى ختاما أن يقدر الله لك كل خير في هذه الدنيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شكرا لك عزيزى باحث اجتماعى على تواصلك معنا فى هذا المنتدى

وبعد اذنك عزيزى باحث اجتماعى لدي عدة استفسارات اتمنى منك توضيحها بتفصيل .....

الاستفسار الاول هو:-

- هل مرض الضغط المرتفع ظمن الامراض المشمولة فى الضمان الاجتماعى

-اتمنى تذكر لى ماهى المساعدات المقطوعة جميعها التى استطيع الاستفادة منها

خاصة اننى لااملك دخل حاليين

شكرأ لك عزيزى باحث اجتماعى ووفق الله

طلوع الفجر
10-11-2010, 02:26 PM
طلوع الفجر

أسئل الله أن يوفقني هنا في تقديم كل مايفيدك هنا
وأعتذر لعدم فهمي جنس المعرف أن كان لذكر او أنثى
السبب في خفض المبلغ المصروف من المعاش الضماني
هو وجود دخل أخر وهو الدخل التقاعدي
بعد تطبيق قاعدة خصم الدخول التقاعديه على معاش الأسره
يكون المبلغ الصافي هو الذي ذكرته أخيرا
وهناك بعض الحالات تأخر وصول معلومة التقاعد الخاصه بها وصرف لها المعاش كامل دون خصم أي شئ
المبلغ الموجود في الموقع فعلا هو 1700 تقريبا ولكن لمن لايوجد لهم أي دخل أخر
للمعلوميه هذه الحالات تكررت كثير وتم تصحيح وضعها فليست حالتكم الأولى
ختاما ،،اتمنى من الله عز وجل أن يزيد من أرزاقنا

ربي يجزاك خير ويجعل لك من كل هم فرج
واعتذر لك عن الابهام في المعرف هو لـ أنثى

همس البحر11
10-11-2010, 08:28 PM
فاتوره الكهرباء يدفعها الضمان ودعم الضمان يغطي الفاتوره ويزيد ووصل بالرصيد800 ممكن ينزل المبلغ الفائض في الفاتوره ببطاقه الضمان لو وصل حد معين او لا
وجزاك الله خير

عابر سبيل ص
11-11-2010, 12:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية . كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟ موضوعي انا اسمع من سنه 2009ان الاسر السعوديه خارج المملكه راح تستفيد من الضمان الاجتماعي وحسب ماسمعت انه مجلس الشورئ صوت علا الغاء شرط الاقامه الدائمه في المملكه وحسب ماسمعت انه راح يشمل جميع السعوديين خارج المملكه ولك من خالص الشكر والتقدير وارجو الرد باسرع وقت ممكن false

معاناة وحيده
14-11-2010, 02:28 AM

الله يوفقك اخي كيف اضيف ابني معي بالضمان حيث ان ابيه بعد الخله قبل اربع سنوات لانعلم عنه اتمنى ان تساعدني
ذهبت الى مركز الضمان عندنا بالطائف اعطوني ورقه قالو لازم من المحكمه كيف اضيفه وهل يجب شهود الله يوفقك ويسعد قلبك جاوبني

أمري غريب
14-11-2010, 04:28 AM
في انتظار اجابتك على سؤالي جزاك الله خير

منصور السلماني
15-11-2010, 01:17 AM
الأخ باحث اجتماعي

انا ابغى اقدم للوالده على المساعده المقطوعه هل يتوجب حضورها ام يكفي حضوري وثانيا وش طلبات التقديم على المسـاعــده ؟
جاوبني الله يوفقك ويجزاك خير ...

عبد السلام سالم
15-11-2010, 05:17 AM
مامدى صحة مااشيع من ان البعض نزل له راتبين في هذا الشهر؟

صمداوي الشمال
15-11-2010, 03:28 PM
السلام عليكم وكل عام وأنتم بخير

أبي أفادتي جزاكم الله ألف خير أنا من منسوبي الضمان الأجتماعي بطاقتي أنتهت مدة المساعدة وجدت وقالوا بعد الحج تستلمها لاكن سؤالي لكم هل الشهور التي أنتظر فيها البطاقة تتجمع لي المبالغ ولا ما أستحقها

نجلااء
16-11-2010, 04:36 PM
عندي استفسار واتمنى احد يفيدني

الوالد ياخذ راتب من الضمان الاجتماعي تقريبا من 6 سنوات والى الان

ما انصرف علينا او على البيت ولا ريال من هالراتب وانا واختي بدون وظايف وغير متزوجات

فهل يوجد طريقة اقدر اسوي عزل بحيث يكون لنا راتب مخصص من الضمان و ينزل على حساب باسمي

او كيف ممكن اتصرف ولكم جزيل الشكر

متسوق
17-11-2010, 12:56 AM
كل عام وأنت يا أخي وكل الأعضاء بخير وسلامة

أخي باحث هناك رجل يأخذ من الضمان لمدة 20 سنة وقد توفي قبل شهر تقريبا ، وعند ذهاب زوجته طلبوا بطاقة لها ودفتر للمتوفى وقد حصلت على البطاقة والدفتر ولكن لم تقدمها لأنه أتت عطلة الحج
والسؤال هل تطول المعاملة بعد رفعها والأشهر السابقة هل يتحصلون على مساعدة لو قدموا عليها
أتمنى لو تفيدني عن أهل الميت بصورة مختصرة مساعدات أو طريقة رجوع الضمان لها

عبد السلام سالم
17-11-2010, 05:57 AM
السلام عليكم وكل عام وأنتم بخير

أبي أفادتي جزاكم الله ألف خير أنا من منسوبي الضمان الأجتماعي بطاقتي أنتهت مدة المساعدة وجدت وقالوا بعد الحج تستلمها لاكن سؤالي لكم هل الشهور التي أنتظر فيها البطاقة تتجمع لي المبالغ ولا ما أستحقها
ان كنت تقصد انك من فئة المساعدات لمدة سنتين
ثم انتهت السنتين وقمت بالتجديد

فعلى حسب علمي
ان المعاملة ستاخذ3شهور وبعدها يعطونك بطاقة صراف
اما ال3شهور فلن يحسبونها لك ولن يعطوك اي مبلغ عنها

هنايف
17-11-2010, 01:34 PM
اخوي باحث اجتماعي

4 افراد مسجلين بالضمان كم يتم تسديد فاتوره الكهرباء

عشوقه
18-11-2010, 09:54 AM
انا بسأل انا مطلقة ويجيني من التقاعد انا وامي 950 لي انا و950 لامي

طبعا تقاعد الوالد المتوفي

اقدر اخذ من الضمان وكم اقدر اخذ

ياليت تردون علي ضروري

وبالنسبه لاختي الكبيره زوجها متوفي وعندها 5 طلاب بنات وعيال وراتب زوجها التقاعد 2500 يشملها الضمان ؟

وشكرا

باحث اجتماعي
19-11-2010, 01:52 PM
عشوقه
تحية لكي أختي هنا بحجم فخامة الحضور والسعي الخيري هنا لكي ولكل من تحبين
بالنسبه للدخل المذكور لكي وللوالده أعتقد أنه يتجاوز الدخل الحد المسموح به في أنظمة المعاشات الشهريه فلاأعتقد انه يمكنكم الاستفاده منه
أما فيما يخص أختك وأبنائها الايتام فيمكن لها الاستفاده فالدخل المذكور وعدد الأسره أنشاء الله لن يمنعها من الاستفاده فلكل عدد أسرة دخل معين مسموح به

أحببت مرورك هنا كثيرا فلا تتردي في زيارة صفحاتنا مرة أخرى

باحث اجتماعي
19-11-2010, 01:56 PM
هنايف
الشكر لكي على هذه المشاركه
حقيقة المبلغ لايحضرني بشكل دقيق ولكن أعتقد أنه 156 ريال
أتمنى أن أكون أفدتك ولو بشكل بسيط
ويظل الجمال هنا هو مرورك على صفحاتنا الانسانيه

باحث اجتماعي
19-11-2010, 02:08 PM
متسوق
شكرا لأحساسك بحاجة هذه الاسره والسعي لها بالخير
أخي الكريم في ظل أن العائل رحمه الله وأدخله فسيح جناته
كان من مستفيدين الضمان فبعد تسجيل الوفاه في الأحوال المدنيه
يتم أنشأ طلب آلي لأسرته بأسم زوجته ويبدأ أحتساب المستحقات من تسجيل الوفاه في الأحوال المدنيه
وبكل التأكيد يكونون من ضمن فئة المعاشات والذين يتم لهم الصرف الشهري
ومن تاريخ أستكمال البيانات لن يطول صرف البطاقه أكثر من 60 يوم أن شاء الله

دعواتي لك وللأسره محل الطرح أن تتسهل أمور الجميع الى كل خير

باحث اجتماعي
19-11-2010, 02:15 PM
نجلااء
شرف لي أختي الفاضله أن تتواجدي هنا
وأتمنى من الله أن يدوم هذا التواجد
أختي الفاضله
مافهمته أن والدك منذ سنين وهو هاجركم وهنا تدخل حالتك وحالة أختك في موضوع الأسر المهجور والتي يستوجب قبل أتخاذ أي أجراء لها أن يكون هناك أثبات شرعي
للهجر من أحد المحاكم يؤكد هجر الأب لأبنائه وعدم نفقته عليهم
ويبقى ماتواجدت به أجتهاد قابل للصواب والخطأ والرجوع الى احد مكاتب الضمان والتأكد أمر ضروري
تحية ختاما لكي بعمق فخري بأجتهادك هنا للبحث عن الخير لكي ولأختك

باحث اجتماعي
19-11-2010, 04:39 PM
صمداوي الشمال
أشكر قلمك الذي حضر بك الى هنا وخصني بالمشوره
أخي الكريم
تاريخ الاحتساب يكون دوما بعد الشهر الذي يلي صدور القرار
بشكل أوضح أي أن اليوم تتقدم فيه الى المكتب لايعتبر اليوم الذي يحتسب لك فيه الصرف فهناك أجراءات تأخد وقت لاتعتبر من ضمن المده التي تدخل في الصرف وعادة في أكثر الحالات وليس كلها ينزل لها شهر فقط وطبعا كلامي لايعني المعلومه الأكيده فالحالات تختلف عن بعضها في سرعة أنهاء الأجراءات والانتهاء منها
ختاما سعدت بمرورك حد الألق وأتمنى من الله أن يتكرر

باحث اجتماعي
19-11-2010, 04:47 PM
عبد السلام سالم
مامدى صحة مااشيع من ان البعض نزل له راتبين في هذا الشهر؟
تحية بعمق الامتنان والتقدير والاحترام لشخصك الكريم على كل مايحضر به قلمك
أخي الكريم
لصحة لما ذكر ماحدث ان هناك مستفيدين لهم مستحقات متأخره لأسباب تتعلق باسباب تاخر الصرف لهم لبعض الأشهر واذا ثبت ان المتسبب غير المستفيد تم صرفها لهم في نهاية هذه السنه الماليه ومن ثبت ان المستفيد هو المتسبب ثبت عدم الصرف له وعن الثلاث سنوات الماضيه وتم ايداعها لهم
وهم قله ولا يمثلون الأغلبيه من مستفيدن الضمان الاجتماعي
شكرا على حرصك على التأكد من الأخبار لايصالها للناس بشكل صحيح

باحث اجتماعي
19-11-2010, 04:57 PM
منصور السلماني

نا ابغى اقدم للوالده على المساعده المقطوعه هل يتوجب حضورها

نظاميا نعم ولكن أذا وجد تقرير طبي يفيد بعدم قدرتها على الحضور
وتفهم المكتب وضعها فربما يكون حضورها غير ضروري ويمكن أيضا للمكتب
أن يخرج أحد الباحثين معك ليستمع منها في حالة الرغبه في ذلك
الأوراق في أغلب المكاتب هي كالأتي
1/صوره من الأثبات الشخصي أي كان سواء كرت عائله او حفيظه أو هويه وطنيه
2/ صوره من بطاقة الصرف الخاصه في الضمان
أتمنى من الله ختاما أن أكون أفدتك ولو بجزء بسيط

باحث اجتماعي
19-11-2010, 08:01 PM
معاناة وحيده (http://www.btalah.com/member.php?u=142472)
أختي الفاضله أتمنى من الله بداية لك التوفيق لكي ولأبنك
وشكري يوفق الوصف على مرورك الكريم هنا واهتمامك بالبحث عن الخير لنفسك ولأبنك عبر هذه الصفحات
نظام الضمان الاجتماعي في هذه الحالات حقيقة واضح جدا وصك الاعاله الشرعي هو أساس الموافقة على أضافة الأبن ومن دونه لا أعتقد أنه بالأمكان الحصول على مارغبتي
وأعتذر لكي عن ضعف معلومتي في جنب الأجراءات التي تطلبها المحاكم حيال أستخراج هذا الصك

باحث اجتماعي
19-11-2010, 08:03 PM
عابر سبيل ص (http://www.btalah.com/member.php?u=153906)
أخي الكريم سعدت بمروك هنا وأتمنى من الله أن يرى ماحضرت به النور قريبا ولكن حتى الآن لم أجد من خلال بحثي في انظمة قطاع الضمان الاجتماعي وسؤالي الأخوان العاملين في القطاع مايؤيد كلامك أو مايشير الى تنفيده في القريب العاجل
ختاما أعدك أن شاء الله في حال توفر معلومات عن الموضوع الذي حضرت به سأقوم بمراسلتك فورا

باحث اجتماعي
19-11-2010, 08:04 PM
همس البحر11 (http://www.btalah.com/member.php?u=34586)

لكي مني أجمل الشكر وأفخمه على هذا الحضور وطلب المشورة من صفحاتنا
مافهمته من خلال متابعتي للجديد في أخبار الضمان الاجتماعي أن المبالغ الفائضه يتم
أيداعها في أخر كل سنه في حساب المستفيد ولكن معلومتي هي أجتهاد شخصي وأنصحك بالتأكد منها
من أحد المكاتب فلعل الله لم يرد لاجتهادي الصواب
تحية لك ختاما بأمنيات التواصل معنا قريبا

نجلااء
19-11-2010, 11:32 PM
نجلااء

شرف لي أختي الفاضله أن تتواجدي هنا
وأتمنى من الله أن يدوم هذا التواجد
أختي الفاضله
مافهمته أن والدك منذ سنين وهو هاجركم وهنا تدخل حالتك وحالة أختك في موضوع الأسر المهجور والتي يستوجب قبل أتخاذ أي أجراء لها أن يكون هناك أثبات شرعي
للهجر من أحد المحاكم يؤكد هجر الأب لأبنائه وعدم نفقته عليهم
ويبقى ماتواجدت به أجتهاد قابل للصواب والخطأ والرجوع الى احد مكاتب الضمان والتأكد أمر ضروري

تحية ختاما لكي بعمق فخري بأجتهادك هنا للبحث عن الخير لكي ولأختك

جزاك الله الف خير و يعطيك العافية

هو ياخذ من الضمان راتب له ولي واختي ولانه ينزل على حساب باسمه

للاسف ياخذها وحارمنا منها و ما يوصلنا او يعطينا شي

سؤالي : لو قدمت على الضمان وطلبت منهم وضعها في حساب باسمي يعني بطاقة لي و لاختي

بسبب حرمان الوالد من هالمصروف فهل مشكلتي راح يكون لها حل

ولك جزيل الشكر على مجهودك الرائع

للفضاوة أحكام
20-11-2010, 06:26 AM
ماشاء الله.. لاقوة إلا بالله

اللي اعرفه ان اغلب الموظفين ناس ماتصدق متى تصير 2 او 1 ونص وتطلع،،

لا وأثناء الدوام الأخلاق تجارية...

أهنيك صراآاحه على أخلاقك العاليـه.. يعني فوق إجاباتك اللي تبل الكبد ذوق وذرابه ..

ماعندي استفسار بس شدني ذوقك وتواضعك ونفسك الطيبه وحس المسؤولية وحبيت اشكرك..

ربي يحرم يديك على النارو يجعل كل حرف كتبته بموازين حسناتك ..
ويعطيك من خير الدنيا والأخرة ويكفيك شرها.. ويرزقك الكريم رزق مارزقه لأحد قبلك ومن حيث لاتحتسب.. جزاك على رب العالمين

تسلم وأعتذر عن الإطالة

منتال
20-11-2010, 04:00 PM
اخوي جزاك الله خير
عندي بنتي عمرها15سنه ويجد اعاقة في اصبع يدها الصغير
هل يحق لها اني اقدم لها على الضمان وااذا يحق لها ماهي الاجرأت
المطلوبة
وجزاك الله خير

انس شيك
21-11-2010, 04:41 PM
اخوى باحث اجتماعى الى عمره 40 سنه هل يستحق رتب من الضمان

عسكري تبوك
21-11-2010, 05:23 PM
اخي باحث هل المقطوعه تنزل على الحساب او تستلم شيك من مكتب الضمان

سامي
22-11-2010, 12:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله

أخوي اذا كان فيه موظف " إن شاء الله " وعنده الله يكفيك الشر تشنّج اللي يسمى صرع هل هذا يستحق ضمان اجتماعي و إذا كان يستحق وش الطريقة ؟

الله يبارك فيك . .

ضياع طفله
22-11-2010, 04:45 AM
أخووووي صاحبتي تسآل , أبوها متوفي الله يرحمه
وينزل لهم من الضمان شهرياً
والحين أنخطبت وصار لها 7 شهور ولسه ينزل لها من الضمان
هل الوحده لما تكون مخطوبه او متزوجه ينزلها من الضمان عادي او وشو؟

باحث اجتماعي
22-11-2010, 08:05 AM
ضياع طفله
شكرا لكي على التواجد قبل السؤال
أختي الكريمه
لايحق لمن تغيرت حالتها الاجتماعيه من غير متزوجه الى متزوجه الاستفاده
وربما صاحبتك حتى الآن لم تستكمل أجراءات زوجها في الأحوال المدنيه
مما قد يجعلها عرضة للمسائله لاقدر الله وأتضح زواجها للأخوان في قطاع الضمان الاجتماعي
مشورتي لكي أن تخبريها أن تسرع بتعديل وضعها نظاميا
دمتي بود

باحث اجتماعي
22-11-2010, 08:11 AM
سامي
أهلا بك أخي الكريم وبحضورك الذي أسعدني كثيرا هنا
أذا كنت تقصد في استفسارك الصرف الشهري فالاجابة بكل
تأكيد لا
لأن الصرف الشهري خصص للعاجزون عن العمل
وصاحب الحاله هنا على رأس عمل وقادر على القيام به
فلا يحق له الاستفاده من المعاشات الشهريه

باحث اجتماعي
22-11-2010, 08:20 AM
عسكري تبوك
شكرا على تفاعلك الأنيق أخي الكريم هنا
الذي يستحق كل التقدير والاحترام
من خلال اجتهادي لمعرفة الجديد في قطاع الضمان الاجتماعي
فقد فهمت أن من بداية السنه الجديده قد يتم تفعيل الايداع على حسابات المستفيدين مباشرة وبكل تأكيد الأمر يخص من تقدموا وليس من لم يتقدم
ويبقى اجتهادي قابل للخطأ والصواب
شكرا لتواجدك ختاما الذي يبقى دوما محل أهتمامي

باحث اجتماعي
22-11-2010, 08:28 AM
انس شيك
لكي مني بداية كل التقدير والاحترام على زيارتك لنا هنا
أخي الكريم
لو تتبعت الردود السابقه لوجدت أن نظام المعاشات الشهريه لايتعلق بالعمر
ألا في حالة بلوغ الستين سنه فيما فوق
أما قبل ذلك فالأمر يتعلق بالحاله الصحيه ومدى القدره على العمر
فأذا قرر طبيا أن صاحب الحاله المتقدم عاجز عن العمل وأنطبقت عليه الشروط
فيشمل في المعاشات الشهريه تحت مظلة خدمات العجز عن العمل بحسب مايقرر له من عجز كلي أو مؤقت
أما أذا كان قادر على العمل فلا أعتقد أنه يستطيع الاستفاده من الصرف الشهري
شكراً لقلمك وأنتظرك في مشاركات أجمل

باحث اجتماعي
22-11-2010, 08:39 AM
منتال
دعواتي بداية المولى عز وجل أن يأخد بيد أبنتك ويتطلف بحالها ويمن عليها بالشفاء في أقرب الأوقات
أختي الكريمه
أذا صنف ماتعاني منه أعاقه واضحه وأرتبطت بمنعها عن الزواج أعتقد أنه يمكن شمولها وفضلا لاأمر أنصحك بالتأكد أكثر من مسألة العمر لأني لست واثق من قبول هذا العمر فالذكور العمر مرتبط ب 18 سنه أما الأناث فلست متأكد
أتمنى من الله أن أكون أفدتك ولو بشئ بسيط

صبراً
22-11-2010, 04:32 PM
السلام عليكم

الوالد توفي من فتره .. رحمة الله عليه و على أموات المسلمين جميعاً
و فاتورة الكهرباء بأسمه هل سيلغى الدعم الضماني للفاتوره بعد ما يسقط رصيده الخاص في بطاقة الصراف .؟

علماً بأنه تم إيقاف بطاقة الصراف .. و ما ندري هل لأنه لازم تحدث البيانات و يسقط حسابه منها أو فيه سبب ثاني ، علماً بأن البطاقه ما تنتهي إلا بعد سنه ..

أرجو الافاده إذا أحد عنده خبر ..
موفقين جميعاً و جُعلت في ميزان حسناتكم ..

جروح الذاكرة
22-11-2010, 06:31 PM

كل عام وانتم بخير جميعاً

بصراحه عندي استفسار بسيط جداً وياليت احد يقدر يفيدني
انا عندي عيني اليسار ما اشوف فيها ( الشبكيه تعبانه )
وراجعت اكبر المستشفيات في السعوديه وقالوا للاسف الشبكيه مالها علاج
المهم اني اخذت تقرير طبي وقدمته على الضمان ورفضوه يقولون لازم
عيونك الثنتين تكون تعبانه ؟؟ مدري هذا الخبر صحيح ولا يبي يصرفوني
علماً ان التقرير موجود عندي ومترجم بعد

اخوكم / جروح الذاكرة

.

.

جروح الذاكرة
22-11-2010, 07:26 PM
عزيزي / مشرف قسم الفقر
اعتذر لك من المشاركه اعلاه وارجو منك ان تتجاهلها لانني اعرف مسبقاً انني لا اجد عندك اجابه
ما ادري انت بار في الضمان الاجتماعي او اني اخذ من جيبك هذا مافهمته من ردك

لأأخفيك أن هنا موضوع مثبت لي ولو شاركت به لحضرت لك الاجابه السريعه أو عبر الرسائل الخاصه

اما بخصوص الرسائل الخاصه احب ان اخبرك انني لا استقبل شيء على الخاص
كل شيء على وضح النقاء هنا لا هو بعيب ولا حرام واخشى ان يتطور الامر
ثم تضيفني معك ع المسن عشان تجي الاجابه اسرع:)
همسه :
لمراقبين هذا الصرح الشامخ ياليت تعطلون خاصية الرسائل الخاصه ولكم الخير الوفير
فتكم بعافيه

حزن وآلم
23-11-2010, 07:29 PM
مساك ورد اخوي
الله ينور طريقك ويسعدك فين ماكنت
لتعاونك معناااا
الله لا يحرمك الاجر ان شاء الله

سؤالي
انا مطلقه وعمري 33
هل يحق لي المساعده المقطوعه

وهل يوجد رابط اقدم منه او لازم اروح لهم

وجزاك الله كل خير

باحث اجتماعي
23-11-2010, 08:30 PM
حزن وآلم
أتمنى من الله بداية أن تكوني في أحسن الأحوال وأفضلها
وأتمنى أن تكون خطواتك في طلب الرزق من الخالق عز وجل موفقا
أختي الكريمه
نظام الضمان الاجتماعي اجاز لكل من يستفيد من معاشات ان الضمان الاجتماعي التقديم على المساعده المقطوعه في حالة رغبته به وأنطباق الشروط عليه
من وجهة نظري أن تتقدمي الى المكتب الذي تستفيدي منه فلعل ذلك أضمن لسلامة الأجراءات ودقتها
تقبلي أمنياتي ختاما بأن يبارك الله لكي في رزقك ونفسك

باحث اجتماعي
23-11-2010, 08:46 PM
جروح الذاكرة
قد يستشعر قلمك أن ماحضر به أنه سيثير غضب قلمي وبكل رحابة صدر قرأت كلماتك ووجدت أن الموضوع لايتعدى أختلاف في وجهات النظر بين أخوه وهو أمر وارد هنا كثير وبكل تأكيد أختلاف وجهات النظر بيننا لايعني أن لاأقدم لك أفخم أنواع الترحيب والشكر على تواجدك بكل ماحضرت به من كلمات وبكل تأكيد تشريفك لنا هو مكسب للقسم عامه ولي شخصي خاصه فقد أستفدت منه كثير
وبناء على طلبك أن لاأجيب على أستفسارك فلك ماطلبت ياصاحبي وبخصوص أنني لا أملك الاجابة المقنعه لك فبكل تأكيد هناك نظام واضح للضمان الاجتماعي ولا يحتاج لأجتهاد مني فهو متاح للجميع لكي يطلعوا عليه ومهما أجتهدت هنا تظل معلوتي متواضعه
وقبل الختام أنا وأنت ياصاحبي ننتمي لمملكة الأنسانيه وأنت بكل تأكيد بخير ولا تحتاج يوم لجيبي أو جيب غيري
ختاما،، عملي هنا خالصا في النيه لوجه لله سبحانه وتعالى وأنا أعرف تماما أن هناك من ينتقد عملي وهناك من يتفق معي والأهم من كل ذلك أنني أبادل الجميع كل تقدير وأحترام سواء أتفق معي أو أنتقدني
وهمسة لك هناك الكثير هنا تجمعني معهم صداقه وتواصل حتى على بريدي الخاص فالأمر متطور هنا الى كل خير في ظل الأخوة الصادقة التي نحظى بها هنا من قبل حضورك هنا

صمت الانين
23-11-2010, 09:54 PM
السسلام علييكم

عندي سوال اذا تكرمت ممكن تجاوب عليه ..

اذا كنت مستفيده من الضمان وعندي بطاقه صرراف ..

هل اقدر افتح حسساب جاري في بنك الراجحي باسمي واجمع فيه مبلغ من المال ؟؟

ناويه افتح حسساب وخايفه يتلغي الضمان ؟؟

افيدني جزاك الله كل خير ..

عبد السلام سالم
24-11-2010, 02:52 AM
السسلام علييكم

عندي سوال اذا تكرمت ممكن تجاوب عليه ..

اذا كنت مستفيده من الضمان وعندي بطاقه صرراف ..

هل اقدر افتح حسساب جاري في بنك الراجحي باسمي واجمع فيه مبلغ من المال ؟؟

ناويه افتح حسساب وخايفه يتلغي الضمان ؟؟

افيدني جزاك الله كل خير ..
نعم تقدرين تفتحين
لكن ماتقدرين تحولين مبلغ الضمان الى حسابك عن طريق الصرافة

يعني لازم اول شئ تسحبين راتب الضمان من الصرافة وبعدين تروحين البنك وتودعين المبلغ بحسابك اللي باسمك

مطلقة من زمان
24-11-2010, 04:05 AM
اخوي جزاك الله الف خير واسال الله ان لايحرمك الاجر على هالجهود المباركة

وبودي اسالك

انا مطلقة ويصرفلي 860 ريال

عندي امراض في الكلى وفي المعده وكذلك قولون عصبي هل اذا قدمت هذه التقارير يزاد شي للمعاش ولا يضل هو هو

وسؤالي الثاني
جارتي عجوز عمرها فوق 70
تعاني امراض كثيرة سكر وضغط وحصلت لها جلطة دماغية تسببت في جعلها مشلوله منذ سنتين هل يصرف لها الضمان معاش شهري مع العلم ان زوجها يتقاضى تقاعد شهري 4000 ريال وهو وهي فقط في الكرت

والله يبيض وجهك اول وتالي

أمل ،
24-11-2010, 11:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
أخي باحث اجتماعي ...باركـ الله فيكـ وجزاكِ الله خير الجزاء.
أنا عمري 25 سنه فقط انهاية الدراسه الثانويه العامه ولايوجد لدي عمل والوالد مسجل في الضمان .
سؤال/ هل يصح ان اسجل في الضمان او على المساعده المقطوعه وش طلبات التقديم على المسـاعــده ؟
وأمي عمره 56 سنه<< العمركله لكيِ ياأمي ياغاليه >> لا يوجد لديهـ عمل
سؤالـ/هل يصح ان تسجل في الضمان او على المساعده المقطوعه ؟
اترككم في حفظ الله ورعايته

ضايع في البيت
24-11-2010, 08:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته --كيفك يا خوي الغالي اتمنى ان تكون في اتام صحه وعافيه من الله--لو سمحت لي انا استفسار عن شي في الضمان الاجتماعي من نحيت المقطوعه-- هل المقطوعه تحق للمطلقه لي عمرها 30 عام -- وما هي المساعدات لي من حق المطلقه-- وربي يجزيك الف خير ويرعاك يارب-- في امان الله

مشاعل التويجري
24-11-2010, 09:50 PM
انا حبيت اسئل عن كيفية التقديم على منحة ارض للمطلقه بدون ابناء وماهي الشروط والاوراق المطلوبه ..

المدينه وبس
25-11-2010, 03:15 AM
جزاك الله خير على ماتقوم به من مساعده

اخي العزيز عندي صديق عمره 38 وراتبه 4200 وعنده ثلاث اطفال هل يحق له ضمان مقطوع

ضياع طفله
25-11-2010, 04:02 AM
ضياع طفله

شكرا لكي على التواجد قبل السؤال
أختي الكريمه
لايحق لمن تغيرت حالتها الاجتماعيه من غير متزوجه الى متزوجه الاستفاده
وربما صاحبتك حتى الآن لم تستكمل أجراءات زوجها في الأحوال المدنيه
مما قد يجعلها عرضة للمسائله لاقدر الله وأتضح زواجها للأخوان في قطاع الضمان الاجتماعي
مشورتي لكي أن تخبريها أن تسرع بتعديل وضعها نظاميا

دمتي بود

مشكور أخوووي ماقصرت
بس عشان تبغى تتآكد أكثر مين الا يستلم مع الوالده في الضمان
عادي اعطيك رقم السجل المدني حق والدتها واتشوف الأسماء مين الا يستلم معاها في الضمان
برسله لك رساله خاصه,, ادا تقدر أخوووي اعطيني خبر عشان ارسل لك رقم السجل المدني
ويعطيك العافيه ياااارب.

باحث اجتماعي
25-11-2010, 06:19 PM
ضياع طفله
أنا سعيد حقيقة بتكرر مرورك هنا أختي الكريمه
ويشرفني دوما تقديم المساعده هنا في حدود أستطاعتي
يمكنك أختي أرسال الرساله ولكن للمعلوميه التي تسبق أرسال الرساله
أن مثل هذه الأمور تكون بناء على طلبك أنتي وليس على المنتدى أو على شخصي مسؤليه
أسئل الله أن يجزيك خير جزاء على رعايتك للأسره محل السؤال هنا
والبحث عن أسعادهم

باحث اجتماعي
25-11-2010, 06:23 PM
المدينه وبس
أسئل الله أن يجعلك أخي الكريم دوما من السابقين في البحث عن الخير للغير
ويجزيك خير الجزاء على ماتقوم به من مساعي
أخي الكريم
في ظل الراتب المذكور والعمر وعدد الأسره
لا أعتقد أن أنظمة المساعدات المقطوعه تتفق مع وضع صاحبنا محل السؤال
أتمنى من الله أن ييسير أموره في باب رزق أخر فأبواب الرزق التي فتحها لنا الخالق عز وجل كثيرة