المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أتشرف بالاجابه على جميع أسئلتك بخصوص الضمان الاجتماعي

الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24

باحث اجتماعي
15-02-2007, 05:10 PM
السادة الزوار /حضرة الأعضاء والمشرفين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي ..يسرني أن أجيب على جميع أسئلتكم وأستفسارتكم بخصوص الضمان الاجتماعي ولكن قبل الإجابة على أي سؤال أو استفسار أحببت أن أستعرض بعض النقاط التي تهم المشارك بالموضوع ومنها أن أي جواب أدلي به هو يعتبر بداية المعلومة الصحيحة ولا يعتبر معلومة رسميه يعتمد عليها ويبقى اجتهادك وسعيك للتأكد مطلب منك ، أيضا هذا الموضوع المساعدة فيه لاتتعدى المعلومة والرأي بحكم الخبرة في المجال ، كل مافي الموضوع سيدور حول الخدمات التي تقدم للمستفيدين وسيكون بعيدا عن مجال الوظائف والتوظيف ونتمنى أن يكون كذلك في الأسئلة والاستفسارات أردت أن أوضح هذه النقاط و المعايير في التعامل مع الموضوع
وتقبلوا إحترامي ..

زينة و نحول
15-02-2007, 05:38 PM
جزيت خيرا اخي الكريم وحياك الله في منتدانا الرائع

.

.

ننتظر أسئلة الأعضاء

الووووووووف
15-02-2007, 05:51 PM
أهلين اخوي

اتمنى ان تعرف بنفسك للأعضاء والزوار

وشاكر لك تعاونك

أخووك

الوووووف

gazaz
16-02-2007, 03:14 PM
حياك اخي الكريم / باحث ضمان اجتماع
وانشاء الله تفيد وتستفيد بيننا
ودمتم بود

باكلريوس عاطل
16-02-2007, 03:20 PM
حياك أخوي باجث ضمان أجتماعي

نورت المنتدى

أهلا وسهلا

والله يجزاك خير

باحث اجتماعي
20-02-2007, 06:31 PM
أشكرك على المرور ...... الراقي .... والجميل ....
أنا هنا من أجل خدمتكم ..... والاجابه على جميع أسئلتكم

أخوكم باحث ضمان اجتماعي
الوظيفه :باحث اجتماعي بأحد مكاتب الضمان الاجتماعي

سوسن@
28-02-2007, 03:29 PM
مرحبا اخوي

انا عارفه ان السؤال تقريباً مش هنا مكانه في هذا الموضوع بس عندي استفسار حابه اقدم كباحثة اجتماعية وللأسف ماني عارفه كيف خلصت دراسة ماجستير قسم علم اجتماع واشتغل حالياً على بحث التخرج ياترى هل عندك فكرة كيف اقدم في قسم الضمان الاجتماعي قسم النساء وعن طريق مين ؟

آبطل الباطلين
01-03-2007, 04:02 PM
وعليكم السلام .......جزيت خيرا اخي الكريم .

هل الشاب السعودي يستفيد من الضمان الأجتماعي ؟

باحث اجتماعي
05-03-2007, 08:58 PM
أختي الفاضلة سوسن....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... !!!!
آآآآآآشكرك على المشاركة والتواجد
القي نظره على بداية الموضوع ... كما قلت الموضوع يبعد كل البعد عن الوظائف والتوظيف ولكن من وجهة نظري أعتقد أن ازدياد مكاتب الضمان النسوي سيتيح الفرصة في توظيف الباحثات الاجتماعيات

أخيراً .. بغض النظر عن بعد المشاركة عن الموضوع .. لديك قلم أحترمه كثيراً .. وأسعدني تواجدك
باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
05-03-2007, 09:15 PM
أخي الفاضل أبطل الباطلين ....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... !!!!
أعيد لك نفس المقطع ... كما قلت الموضوع يبعد كل البعد عن الوظائف والتوظيف ولكن ستظل ردودك القادمة محل اهتمامي في القسم

تقبل إحترامي ..

باحث اجتماعي

سارة
05-03-2007, 09:31 PM
حلو موضوع نفسي اعرفه من زمان
طيب ممكن تتكلم شوي
ايه يعني ضمان اجتماعي ومين يستحقه؟؟

باحث عن وظيفه
06-03-2007, 11:50 PM
اخي باحث ضمان اجتماع مرحبا بك ولدي عدة اسئلة تتعلق بالضمان الاجتماعي سوف اطرحها عليك في وقت لاحق باذن الله ....

اخوك باحث عن وظيفه ,,,,

Fahdmod
07-03-2007, 12:01 AM
لو سحت اخوي ادري ان السوال مو محله نهائيا
لكن تحملني

ابغ استفيد من الظمان الاجتماعي للعائله

هل بامكاني
علما: بان رب الاسرة له تقاعد تقريبا 5500
وله 22 فرد من العائله جميعهم يدرسون ماعدا 2 عاطلين
وواحد مدرس و2 موظفين على وظيفة متعاقد بمرتب 1500 و2500

طفران وعاطل
07-03-2007, 01:06 AM
هلا وغلا والله يحييك بمنتدانا الرائـــــــــــع
وشكرا......

باحث اجتماعي
09-03-2007, 04:50 PM
أختي الفاضلة سارة....السلامعليكم ورحمة الله وبركاته .... !!!!
الأمر مهم هنا..ويجب أن نعطي هذه المداخلة الجميلة حقها جملة وتفصيلاً في توضيح معلومات عن الضمان الاجتماعي من جوانب مختلفة تفيد الجميع ونحقق فائدة علميه أكبر فيها بعالم المعرفة والاطلاع ولكي لا أطيل أبدأ لكم بسرد المعلومات على شكل سؤال وجواب
ماهو الضمان الاجتماعي ؟
مجموعه من الأنظمة التي تصنعها الدولة لحماية الفرد في حاضره ومستقبله حماية تجعلهيعيش هو وأسرته قي مستوى لائق من المعيشة هذا من الناحيه العلميه
أما الضمان كأداره فهو المرفق ذو علاقه بحياة فئه من المواطنين أخدت الدوله على عاتقهاأيدها الله رعايتهم المستمرة ضد الحاجة و العوز ولتكفل لهم حداً أدنى من العيش الكريم وتوفر لهم حياة كريمة وترفع عنهم ذل المسألة وتحفظ كرامتهم عن طريق خدمات هذا المرفق .
لمن تقدم خدمات الضمان الاجتماعي ؟ (مستحقين معاش الضمان الاجتماعي)
الأرمل، المطلقات ،من بلغ سن الشيخوخة ،الأيتام ،أسر السجناء
من تعرض لكوراث أو نكبات ، المعوقون ،الزوجة المهجورة، أصحاب الدخل الضعيف
العاجز عن العمل بصفه مؤقتة أو دائمة ،الأسر المتغيب عنها عائلها (أسرة الرجل المفقود)
الأرملة السعودية من زوج أجنبي وأبنائها ،المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي وتوفى عنها
الآنسة البنت فوق 35 سنه ولم تتزوج أو تلتحق وظيفة

ماهي فئات الصرف في الضمان الاجتماعي ؟
فئات الصرف هما نوعين :
( فئة المعاشات ) والمعاش هنا يعني هو المعاش المنتظم الذي يتقرر للمستفيد مدى حياته وينقطع عند الوفاة
(فئة المساعدات ) وهو المبلغ المقطوع الذي يتقرر للمستفيد لمده معينه وبعدها تنتهي المساعدة ويتوقف الصرف
ماهي موارد الضمان الاجتماعي ؟
ماتجيبه الدوله من أموال الزكاه ، مايعتمد من خزينة الوله ،، مايقدم من زكوات وصدقات وتبرعات وهبات وأوقاف ،،
مالأوراق المطلوبة من المستفيدين عند التقدم لطلب معاش الضمان الاجتماعي ؟
(فئة المعاشات )
النساء الأرامل) : شريحة من الحاسب الآلي من الأحوال المدينة ، دفتر العائلة الخاص بالزوج المتوفى
( النساء المطلقات ):بطاقة الأحوال المدنية أو شريحة الحاسب الآلي من الأحوال المدنية (برنت) أو دفتر العائلة الخاص بوالد المطلقة ، صوره من صك الطلاق
(الأيتام ) دفتر العائلة الخاص بوالدهم ، وإثبات السجل المدني الخاص بالأم.
(العجز الكلي ) وهو الخاص بالرجال ففي فئة الشيخوخة وهو الخاص بمن بلغ 60 سنه المطلوب صوره من كرت العائلة الخاص بالمتقدم أما الأقل من 60 سنه وغير قادر على العمل بصفه دائمة المطلوب الفحص الطبي بواسطة لجنة طبية بالمستشفى ثبت أنه غير قادر عن العمل كليا بالإضافة إلى البطاقة الشخصية أو دفتر العائلة .
(فئة المساعدات )

( العجز المؤقت):البطاقة الشخصية أو دفتر العائلة . الفحص الطبي بواسطة لجنة طبية بالمستشفى على أن تكون بفترة محددة . أن يتجاوز عمر المتقدم (18) عاماً .
( اسر السجناء ):خطاب من السجن بتاريخ دخول وخروج السجين. دفتر العائلة .
الأسر المتغيب عنها عائلها أو هاجرها ): البطاقة الشخصية أو دفتر العائلة للعائل . الإقامة في نطاق خدمات المكتب بالنسبة للأسرة . إثبات شرعي يثبت تغيب العائل .
( كــوارث ): الإثبـات الشخصي لصاحب الكارثة . مستند بتملك الأعيان المحترقة . معرفة مقدار الدخل
ملاحظه .. يشترط في جميع الخدمات المذكورة سابقا الاقامه في نطاق المكتب ..!
أخيراً .. أتمنى أختي سارة أن أكون قدمت لك ماده علميه خفيفة مفهومه تفيد مذكرتك بالمعلومات التي تخص الضمان الاجتماعي .. شكرا لأناقة المرور ونتمنى التواصل .. وأسعدني تواجدك ..

تحياتي ..باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
09-03-2007, 04:53 PM
أخي الفاضل طفران وعاطل....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... !!!!

ترحيبك له أثر كبير في نفسي .. ومرورك يدعوني لتقديم الأفضل

أرجو أن أكون عند حسن ظن الجميع

تقبل احترامي،،،
تحياتي ،،،،، باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
09-03-2007, 04:58 PM
أخي الفاضل باحث عن وظيفة....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... !!!!
عزيزي أسلتك وأسئلة الجميع هي محل اهتمامي وتقديري أنتظر طرحك على ساحة الموضوع فأهلا بك في كل الأوقات و أأأشكر لك طيب التواجد .....أسعدني مرورك .. تقبل إحترامي
باحث اجتماعي

Fahdmod
09-03-2007, 07:24 PM
مارديت على سوالي ياباحث اجتماعي
لو سحت اخوي ادري ان السوال مو محله نهائيا
لكن تحملني

ابغ استفيد من الظمان الاجتماعي للعائله

هل بامكاني
علما: بان رب الاسرة له تقاعد تقريبا 5500
وله 22 فرد من العائله جميعهم يدرسون ماعدا 2 عاطلين
وواحد مدرس و2 موظفين على وظيفة متعاقد بمرتب 1500 و2500

الدمعة الحزينة
09-03-2007, 07:30 PM
انا عندى سوال هو انني احد خريجي الكلية التقنية لهذا العام 1427 هـ والى الان لم احصل على وظيفة منذ التخرج هل يمكن ان احصل على خدمة الضمان الاجتماعي
وما هو الملبغ الذي سوف يصرف لى
زشكرا والله يعطيك العافية

باحث اجتماعي
10-03-2007, 12:34 AM
FAHDMOD أخي الفاضل باحث عن وظيفة....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... !!!!
قلمك المميز يستحق التحية والتقدير من البداية أرجو أن تقبل عذري في البطء بالرد بصدر رحب أولا تم أعود لمحور سؤالك و لا أُخفيك أن رب الأسرة المذكور دخله يفوق الحد المسموح به في نظام الضمان الاجتماعي هذا على حد علمي ولكي لا أُطيل ..عليك هنا يجب عليه التأكد من أقرب مكتب ضمان اجتماعي عن وضعه والتأكد بصوره أفضل
قلتِ أن السؤال مو محله نهائيا لكن تحملني
أُكتبِ ما تشاء هنا على ساحة هذا الموضوع ... وستجدني أول من يبتسم لك حتى في نقدي

شاكر مرورك ،،،
تحياتي،،، باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
10-03-2007, 12:46 AM
أخي الفاضل الدمعة الحزينة....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... !!!!
أُشجع هنا حضورك الفعال ......... فأهلا بك في ساحة الموضوع
وكم جميل لو زدت هذا الحضور أناقة بمتابعة الردود السابقة
وتعرفت على مستحقين الضمان الاجتماعي وما يتعلق بذلك

آمل أن تكون الصورة اتضحت.

شاكر مرورك،،،
تحياتي،،، باحث اجتماعي

جون برافو
25-03-2007, 12:46 AM
هل يستطيع الفرد اخذ اعانة من الضمان الاجتماعي , وماهي الشروط

باحث اجتماعي
29-03-2007, 06:30 PM
أخي الفاضل جون برافوا....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... !!!!
يسرني أن أجيب على مداخلتك ..... نعم يستطيع الفرد أخد أعانه من الضمان الاجتماعي أذا كان
من الفئات المستحقة لمعاش الضمان الاجتماعي

جميل أن تعود للردود السابقة وتعرف الجواب تلقائيا

أو تطرح وصفا يوضح معايير الحالة حتى أجيبك أنا

أخيراً .. قلمك المميز له وجود عزيز بيننا ... أرجوأن أرآه كثيرا
شاكر مرورك ،،،
تحياتي،،، باحث اجتماعي

أملي بالله
02-04-2007, 11:42 AM
اخي الكريم جزاك الله خير عندي سؤال وهو هل يحق للمطلقة ضمان مع انها تستلم راتب والدها التقاعدي ومقداره 1725ريال وما هي الاجراءات المتبعه في هذه الحاله

باحث اجتماعي
03-04-2007, 02:35 AM
أخي أو أختي أملي بالله ....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... !!!!
جزيت أيضا أنته كل الخير ......و أهلا بك أيها الأمل الجميل
حالة المطلقة التي ذكرت في طرحك حسب ماورد فيها من تفاصيل لمقدار معاش التقاعد
وأيضا حيث أنها بمفردها ... فالدخل يفوق الحد المسموح به للفرد الواحد للاستفادة من معاش
الضمان الاجتماعي ،،، هذا ماأعلمه ويبقى هذا الرد رأي شخصي للاطلاع وليس للافاده التامة
شاكر مرورك ،،،
تحياتي،،، باحث اجتماعي

أملي بالله
03-04-2007, 10:35 AM
جزاك الله خير ما قصرت وصلتني الاجابه

SaSa
04-04-2007, 12:10 AM
حياك الله اخوى باحث ضمان اجتماعى

حبيت اسئال سوال اذا مافى مانع
عسكري متقاعد من سكان خميس مشيط يقدر يسجل فى الضمان الاجتماعى فى الرياض

وشكرا على حضورك الشيق............... ودمتم

باحث اجتماعي
04-04-2007, 12:58 AM
أخي الفاضل SaSa السلامعليكم ورحمة الله وبركاته .... !!!!
بداية يسرني تفاعلك الشيق .......بوركت أخي ... و أتشرف هنا بالتفاعل مع طرحك

الموضوع طرح فيه مسبقا رد يوضح ضرورة أقامة المستفيد في نطاق المكتب
وللمعلومية هناك مكتب في خميس مشيط .. فما المانع أن يكون أحد المستفيدين منه

أذا انطبقت عليه شروط الضمان الاجتماعي وكان من مستحقيه
شاكر مرورك،،،تحياتي،،، باحث اجتماعي

SLOoOM
09-04-2007, 12:20 PM
اخوي باحث اولا جزاك الله خير

حبيت اسأل اذا كان الشخص مسجل في الضمان وعندما وصل عمره 18 سنة تم فصله من الضمان
هل من الممكن ان يستطيع ان يقدم من جديد ويستفيد من الضمان علماً بأن عمره اقل من 25 سنة وهوا طالب جامعي وغير موظف ومتوفي الاب ولا عندهم دخل ؟؟

تقبل تحياتي

باحث اجتماعي
11-04-2007, 02:59 AM
أخي الفاضل SLOoOM السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بنجم المنتدى على ساحة الموضوع
يقولون بالعامية ... ما في شئ يبقى على حاله ... النظام الحديث يشمل الأبن حتى 26سنه مع أسرته هذا للمعلوميه أولا ... وحسب ماورد في طرحك أن هذا اليتيم لم يبلغ 26سنه ولا تمنع الدراسة الجامعية من استفادته من معاش الضمان الاجتماعي لذا أن كان هذا اليتم لديه أسره يضاف لها تلقائيا وإذا كان بمفرده يستطيع تحديث بياناته في أحد مكاتب الضمان الاجتماعي
أشكر مرورك ،،،
تقبل احترامي ،،، باحث اجتماعي

شمس جدة
23-04-2007, 10:42 AM
سلام عليكم

اخي جزاك الله خير لجهودك

بس حبيت اسألك

عندي قريبتي مطلقة من 9 سنوات ...تزوجت وهي صغيرة وطلقت بعد سنتين

المهم هي توها تعرف انه لمطلقات لهم رواتب بالضمان الاجتماعي

سؤالي

كيف يتم تقديم الطلب لها.؟؟ (اجاراءات التقديم)

ووايش هي الاوراق المطلوبة للتقديم؟

بالنسبة للسنين اللي راحت من غير ماتستفيد من راتب الضمان الاجتماعي

هل ممكن الضمان الاجتماعي يعوضها عنها وكيف يتم التعويض؟

دمت بود

باحث اجتماعي
02-05-2007, 02:34 AM
شمس جدة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... !!!!

بداية يسرني أشراقة هذه الشمس بالقسم والموضوع .......فأهلا بهذا الشعاع هنا... وأتمنى أن أكون أوصلت الاجابه الكافية على بريدك الخاص

ويكون الرد حوى على المطلوب
أشكر مرورك،،،
تقبل احترامي ،،،،،باحث اجتماعي

ام مقرن
03-05-2007, 11:47 PM
السلام عليكم
لي قريبه مسجون زوجها ولها طفل واحد اعطاها الضمان الاجتماعي 3125 حق ثلاث شهور اهي وولدها واهي ماتدري كم لها وكم لولدها يصرف شهريا؟
هل يحق لها ايضا ان يسدد الضمان اجار المنزل غير المبلغ اللذي يصرف لها وتسديد بعض ديون الزوج وهل لزوجها المسجون حق ان يصرف له وكم المبلغ اللذي يصرف له؟
هل من الممكن ان ينزل المبلغ بحساب الزوجه بدلا من الشيك المصروف باسمها؟
لأنها بمنطقه والضمان بمنطقه اخرى
تكفى افدني بإجابه وافيه
وشكرااااااا

ام مقرن
04-05-2007, 01:09 PM
إلى الاخ باحث ايضا زوج قريبتي عليه قرض لمدة عشر سنوات وراتبه موقف فقط يصرف منه ربع الراتب من يوم دخل السجن وبعد شهران بيوقف كامل وعند استخدامها لخدمة الهاتف المصرفي تجد الحساب بالسالب --------لأن البنك يسحب القرض وربع الراتب اللي ينزل اقل من المطلوب من القرض بالتالي يكون الحساب بالسالب
الله يعينها ويفرج عليها

ام مقرن
04-05-2007, 06:34 PM
مثلا اذا كانت محكوم على الزوج سنه ونصف هل بعد السنه والنصف يقطع الضمان المبلغ المصروف للزوجه والابن مع العلم انه بعد خروج الزوج من السجن ورجوعه لوظيفته لايصرف له الراتب بعد رجوعه مباشره وقد يتطلب ذلك عدة اشهرليصرف راتبه
او انه بعد خروج الزوج قد يفصل من الوظيفه
فهل يحق لزوجه والابن ان يصرف لهم من الضمان الاجتماعي ايضا بعد خروج الزوج من السجن في اي من الحالتين السابقتين المذكوره

ام مقرن
05-05-2007, 05:56 AM
الابن عمره حوالي سنتين وراتب السجين 5900
وبعد السجن اي ربع الراتب1747

باحث اجتماعي
06-05-2007, 02:42 AM
أولا حياك الله أم مقرن شكرا على المرور هنا وأهلا وسهلا بك والتمس العذر في الرد
لي قريبه مسجون زوجها ولها طفل واحد اعطاها الضمان الاجتماعي 3125 حق ثلاث شهور اهي وولدها واهي ماتدري كم لها وكم لولدها يصرف شهريا؟
المعاش المستحق لها ولأبنها كل شهر 1042ريال نصيب الأم 783ريال والأبن 258ريال تقريبا وفي مساعدة السجناء طريقة الصرف تكون شيك وليس بطاقة صرآف شهريه
هل يحق لها ايضا ان يسدد الضمان اجار المنزل غير المبلغ اللذي يصرف لها وتسديد بعض ديون الزوج وهل لزوجها المسجون حق ان يصرف له وكم المبلغ اللذي يصرف له؟
في الوقت الحالي لايوجد مثل هذه المساعدات والمساعده التي تصرفها الزوجه تسمى مساعدة أسر سجناء أي تخص الأسره فقط وليس السجين وهنا أهمس لك الزوج في السجن ماهي المصاريف التي سيحتاجها فالمهم هو الأسره التي هي من تحتاج في غيابه المساعده
هل من الممكن ان ينزل المبلغ بحساب الزوجه بدلا من الشيك المصروف باسمها؟
لأنها بمنطقه والضمان بمنطقه اخرى
كما ذكرت مسبقا أن طريقة الصرف هي شيك وليس بطاقة صراف آلي باعتبار أن السجين له مكافأة خروج سجن كما أن السجين غلبا ماتطرأ على حالته دائما تغيرات فلا يعامل معاملة المنتظم وأيضا مكاتب الضمان الاجتماعي متاحه في جميع محافظات المملكه فيمكن لزوجة السجين التقدم الى ادارة السجين بطلب تحويل المساعدة الى أٌرب مكتب تسكن بجواره .

أخيرا شكرا للتفاعل وأناقة الأسلوب في السؤال

باحث اجتماعي
06-05-2007, 02:50 AM
مثلا اذا كانت محكوم على الزوج سنه ونصف هل بعد السنه والنصف يقطع الضمان المبلغ المصروف للزوجه والابن مع العلم انه بعد خروج الزوج من السجن ورجوعه لوظيفته لايصرف له الراتب بعد رجوعه مباشره وقد يتطلب ذلك عدة اشهرليصرف راتبه او انه بعد خروج الزوج قد يفصل من الوظيفه
كما ذكرت سابقا أن بعد خروج الزواج تصرف له مكافأة خروج من السجن مادام قضى في السجن أكثر من سنه وهذه المساعده تحل بديل راتب الضمان في أنقطاعه هذه المده وأذا فصل من الوظيفه يتقدم الى الضمان كأي حاله تعاني من الفقر وتحتاج الى المساعده
فهل يحق لزوجه والابن ان يصرف لهم من الضمان الاجتماعي ايضا بعد خروج الزوج من السجن في اي من الحالتين السابقتين المذكوره
من تاريخ خروج الزوج من السجن يبدأ الضمان في معاملة الزوج باعتباره هو عائل الأسره وهذه الأسره تابعه له لذا لايمكن فصل الزوجه والأبن عن الزوج

المستشاره
06-05-2007, 03:12 AM
http://www.9ll9.com/up/uploads/fbd13a9bff.gif (http://www.9ll9.com/up)

باحث اجتماعي
06-05-2007, 03:16 AM
المستشاره
نفخر بوجود عضوا مهم بمكانتك بيننا نتمنى أن لاتحرمنا هذا المرور الأنيق

ام مقرن
06-05-2007, 05:44 AM
يعطيك الف عافيه على اهتمامك وعلى اجاباتك
جزاك الله جنة الفردوس الأعلى

ام مقرن
06-05-2007, 01:20 PM
السلام عليكم
ياأخ باحث انت مافهمت قصدي من ناحية تحويل الحساب
اقصد ان للزوجه حساب مثلا في بنك الراجحي هل من الممكن انها تعطي المسؤول عن صرف الشيكات في الضمان رقم حسابها ورقم الفرع بحيث انه اول ماينزل الشيك يحوله المسؤول في حساب الزوجه

باحث اجتماعي
06-05-2007, 03:31 PM
الأخت أم مقرن
اقصد ان للزوجه حساب مثلا في بنك الراجحي هل من الممكن انها تعطي المسؤول عن صرف الشيكات في الضمان رقم حسابها ورقم الفرع بحيث انه اول ماينزل الشيك يحوله المسؤول في حساب الزوجه
لايمكن أختي ذلك لأن الشيك لايمكن صرفه ألا من خلال صاحبه وبالتالي لايستطيع المسؤال في الضمان أجراء أي شئ على الشيك وذلك حفاظا على حقوق المستفيدين من الضياع

مرة أخرى شكرا على أناقة الأسلوب في الردور ودمتي بود

جرحي عميق
07-05-2007, 09:08 AM
السلام عليكم... اخوي باحث اجتماع

ارجو التكرم بالرد على استفساري ...

امرأة مطلقه من ثلاث سنوات وتحمل الشهادة الجامعية هل يحق لها الحصول على الضمان؟؟

علما بأن والدها.. لا يستلم معاش لامن التقاعد ولا من التأمينات.. يعني على باب الله

وهي تعبت في البحث عن وظيفة ولم تجد !!!

والوالد بيته ايجار ولديه عدد من الابناء هي اكبرهم .. ومتعفف جدا لايريد ان يقدم على الضمان........!!

ومحرج ان يقدم لابنته ضمان مطلقه.........!!

باحث اجتماعي
07-05-2007, 11:36 PM
وين الملايين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... !!!!
بداية يسرني حماسك في طرح السؤال .......والحرص على المشاركة ... وأتمنى أن
يكون حضورك هو عاده مستمرة وليس صدفة عابره ..... بالنسبة لما ورد في استفسارك عن
حالة المطلقة المقصودة بالطرح .... وما صاحبه من تفاصيل ..... فهي من مستحقي الضمان الاجتماعي ...... بغض النظر عن شهادتها الجامعية...... طالما أنها ليس لها مصدر دخل وعيش ولم تتزوج ... ومقدار معاش المرأة المطلقة بمفردها 9400ريال سنويا تصرف على عدد أشهر السنة كل شهر 783ريال ... أما بالنسبة لحياء والدها من التقدم لها في الضمان الاجتماعي فسأجيبك في نطاق ماحتمه علي عملي....أن مايصرف من الضمان هو من أموال الزكاة .. وأن جميع المعلومات التي يدلي بها المستفيد للضمان تتخذ صفة السرية... أخيراً .. أسعدني تواجدك ..و أشكر مرورك ،،،

تقبل احترامي ،،، باحث اجتماعي

ام مقرن
08-05-2007, 10:44 PM
يعطيك الف عافيه ياأخ باحث اجتماع

10 سنين بدون عمل
09-05-2007, 02:26 AM
الاخ باحث الضمان الاجتماع الله يعطيك االعافيه اخوي خريجه الخدمه الاجتماعيه جامعه الملك سعود *مع خبره اربع سنوات تلاقي عمل عندكم 0بس لاتقول تروح الشؤن الاجتماعيه قسم التوضيف لاني كلمتهم وقالوالتوضيف النسوي عن طريق ا لديوان النسوي والديوان الله لايو ريك انواع التطفيش عندهم كل ماجيناهم قالو الكلمه المعتاده 0خدمه اجتماعيه والله مافيه شاغر 10 سنين ومافيه شاغر حسبي الله ونعم الوكيل00000

sanad
09-05-2007, 02:50 AM
كم مبلغ معدل الفرد في الضمان بالنسبة للرجال اللة يعافيك

باحث اجتماعي
09-05-2007, 02:54 AM
sanad.....حياك الله أخي
معاش الفرد بمفرده 783ريال

أما الفرد ومع أفراد مرافقين مثل ذك كرت العائله فالفرد 783ريال وكل مرافق معه بالكرت يزيد المعاش 258ريال

شكر للتواصل

مبارك محمد
17-05-2007, 12:10 PM
السلام عليكم

وصلني خبر ان اي واحد متزوج ومكتوب بدفتر العائلة متسبب يعطونه 7000 الاف ريال

مساعده لكي يجد وظيفة بس مادري هل هي مره وحده فقط او سنوية

باحث اجتماعي
17-05-2007, 05:48 PM
أهلا وسهلا بك مبارك محمد قلما جديد بيننا في قسم المتقاعدين والضمان الاجتماعي

وصلني خبر ان اي واحد متزوج ومكتوب بدفتر العائلة متسبب يعطونه 7000 الاف ريال مساعده لكي يجد وظيفة بس مادري هل هي مره وحده فقط او سنوية

أخي هذه المساعده تصرف مره واحد فقط وهي تعود لظروف الشخص

همسه :أموال الضمان الاجتماعي هي جل أموال الزكاه فهل أنته من مستحقي الزكاه

جرحي عميق
18-05-2007, 12:38 AM
الف شكر لك .....

مبارك محمد
18-05-2007, 09:41 AM
أهلا وسهلا بك مبارك محمد قلما جديد بيننا في قسم المتقاعدين والضمان الاجتماعي

أخي هذه المساعده تصرف مره واحد فقط وهي تعود لظروف الشخص

همسه :أموال الضمان الاجتماعي هي جل أموال الزكاه فهل أنته من مستحقي الزكاه

يعطيك العافيه اخوي على ردك

وش المطلوب لصرف المبلغ هذا وهل اجرائات الصرف تطول ؟

مبارك محمد
18-05-2007, 01:27 PM
يعني لارحت لهم بس اخذ دفتر العائلة وبعدين وش اطلب منهم يعني اقول لهم ابي مساعدة او لها اسم عندهم ؟

احمد1234
26-05-2007, 10:47 PM
السلام عليكم والدي متقاعد براتب 3200بعد الزيادة الملكية ويعول سبعة اشخاص هل له ضمان ام لا جوزيت خيرا

بلاقيود
26-05-2007, 11:18 PM

لك كل الشكر ...باحث إجتماعي ...لجهودك فيما يتعلق بالضمان الأجتماعي

لي سؤال ....

في شخص حالياً لايعمل ولديه ديون ولديه طفلين كل طفل من ام وليس له راتب تقاعدي او تأمينات اجتماعيه ...
هل يستحق ضمان اجتماعي ...او إعانه مقطوعه
والله حالتة تقطع القلب ....

بلاقيود
31-05-2007, 03:52 PM
للرفع .... الحاله ماتتحمل التأجيل ...يا باحث إجتماعي

الحيــران
01-06-2007, 03:24 AM
سلام عليكم ورحمــة الله وبركاته

اشكرك اخي الباحث الأجتماعي على جهودك المميزه وحب الخير للناس ومساعدتهم

وحبيت استفسر لدى والدي ضمان اجتماعي مستمر وشهريا لكن اللي حبيت استفسره هل اللي طلعوا من دفتر العائلة يجيهم شيء لان المضيوفين بالدفتر 8 اشخاص واللي براء الدفتر ولدان اثنين هل يقدرون يضافون مع والدهم بنفس البطاقه يمشيء لهم راتب او يقدمون لحالهم عشان يجيهم ضمان طبعا واحد عمره 21 والثاني 23 وليس لديهم وظايف؟
وجزاك الله خيرا

مستفسر
05-06-2007, 02:28 AM
نعم يزيد معاشك الضماني بناء على المرافقين معك ولمقدار الزياده أضف على معاشك الحالي لكل فرد يزيد 259ريال تقريبا

اخي باحث اجتماعي
اخي نفعتنا بالاجوبه
جزاك الله خيراً
وبعد
انا عنده النقطه لم افهمها جيداً ياحبذا لو وضحت لي اكثر اشوي
وآسف المعذرة على كثرة الاسئلة
هذا والله ولي التوفيق

اسف اخي نقلت السؤال هنا

ميارا
06-06-2007, 02:28 PM
اطفالي ايتام وانا معلمه ومتزوجه ولكن راتبي لايكفي لان لدي ديون وارتباطات ماليه فهل يحق لاطفالي الاشتراك في الضمان

ميارا
10-06-2007, 10:12 AM
الاستاذ الفاضل باحث اجتماعي جزاك الله خيرا عن اجاباتك على استفساراتي وبناتي ليس لهن تقاعد اننما تامينات اجتماعيه وقدرها 1400 ريال

خالد59000
16-06-2007, 02:53 AM
اخي باحث ضمان صباح الخير عندي كم سوال 1عندي احد اقاربي تقدم الضمان الاجتماعي فطلبومنه تقرير طبي فا عطوه مساعده فعندما احظر التقرير اطبي رفضو ان يمشوله معاش يقولون له انك مستلم مساعده فبعد سنه تمر علين لن انظام ميقبل مصحة الكلام ارجو من الله ثم منكم المساعده وتوضيح ذالك وشكرا......؟؟؟؟

الذيب99
18-06-2007, 05:35 PM
اخي باحث ضمان اجتماعي ، انا ابلغ من العمر 30 سنة ووالدي متوفى ، ولم اجد عمل حتى الآن ، وسبق ان حصلت على مساعدة مقطوعة قبل 3 سنوات ، فهل يمكن ان احصل على مساعدة اخرى ( خاصة بعد تغير النظام ) ؟؟

العاطلة الحزينة
19-06-2007, 01:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي باحث اجتماعي
احب اسالك سؤال هل للرجل المتقاعد الا يبلغ عمره 68سنه وراتبه التقا عد 3200 ريال
هل له مساعده من الضمان تصرف شهريا علما بان عنده ابناء يدرسوا وعنده اجار شقه واعنده احتيجات
افيدوني اثابكم الله وجزاكم الله خير وانا بنتظار ردك يا اخي الباحث مع تحيات العاطله الحزينه

باحث اجتماعي
28-06-2007, 07:21 PM
أولا حياك الله أخي خالد 59000
أسعدني تواجد بصفحات القسم ومرورك الأنيق بالنسبة للحالة محل الاستفسار صاحب الحالة قد يكون استفاد من أحد خدمات الضمان الاجتماعي وهي المساعدة المقطوعة وهذه الخدمة من يستفيد منها لايستحق له التقدم للضمان ألا بعد سنه من تاريخ الاستفادة والسبب أن هذه المساعدة يصرف فيها استحقاق السنة مقدم بشيك لطالب المساعدة هذا تحليلي لما ذكرته
ملاحظه :أعتذر عن التأخر بالرد وذلك لظروف سفري خارج المملكة لذا التمس منك العذر أترقبك بمشاركات أجمل
تقبل احترامي
باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
28-06-2007, 07:22 PM
أخي في الله أفلاحي
بداية يسرني تواجدك بيننا في القسم وتفاعلك الأجمل معنا بالمشاركات بالنسبة لما ذكرته عن حالتك أذا كانت أوضاعك لم تتغير التي منحت المساعدة المقطوعة القديمة من أجلها فأنت تستحق مساعده أخر وتبقى إجابتي رأي ومعلومة لا أكثر بعيدا عن التصريح والمعلومة الرسمية ويبقى التأكد منك مطلب
ملاحظه :أعتذر عن التأخر بالرد وذلك لظروف سفري خارج المملكة لذا التمس منك العذر أترقبك بمشاركات أجمل
تقبل احترامي
باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
28-06-2007, 07:23 PM
أختي العاطلة الحزينه
بداية شكرا لتواجدك بالقسم ونفتخر بهذا التواجد الأنيق والتفاعل وأعوذ لمداخلتك بالنسبه للحاله المذكوره يجب أن يتم توضيح عدد أفراد الأسره المرافقين في الكرت والأبناء الأقل من 25 سنه حتى أستطيع الاجابه بالشكل الصحيح والكافي أترقبك بالرد
تقبل احترامي
باحث اجتماعي

بلاقيود
30-06-2007, 01:55 AM

لك كل الشكر ...باحث إجتماعي ...لجهودك فيما يتعلق بالضمان الأجتماعي

لي سؤال ....

في شخص حالياً لايعمل ولديه ديون ولديه طفلين كل طفل من ام وليس له راتب تقاعدي او تأمينات اجتماعيه ...
هل يستحق ضمان اجتماعي ...او إعانه مقطوعه
والله حالتة تقطع القلب ....

مازلت انتظر الرد ؟؟؟ اخي باحث إجتماعي .

باحث اجتماعي
30-06-2007, 08:30 PM
أولا حياك الله بلاقيود
بداية التمس منك العذر مقدما على تأخري في الرد على استفسارك ولكن يعود ذلك إلى سفري خارج المملكة لمدة أسبوعين عموما حتى لا أطيل عليك أعوذ لمداخلتك كم عدد أسرة هذا الشخص أي المضافين معه في كرت العائلة حتى أجيبك بالشكل الصحيح والكافي أترقب توضيحك وكم عمر هذا الشخص
تقبل احترامي
باحث اجتماعي

بلاقيود
02-07-2007, 07:42 PM
حياك الله ...والحمد لله على سلامة الوصول

عمره قرابة 42 سنه وعدد اطفاله 2 وزوجه ...وحقوق الزوجة الأولى المطلقه ومصروف ابنه منها ....

بارك الله فيك

باحث اجتماعي
02-07-2007, 10:23 PM
بلاقيود
شكرا على التواصل والاهتمام بحالة المحتاجين أخي في هذه الحاله يوجد بعض الغموض أرجو منك توضيح الحاله بالتفصيل على الخاص برساله أتفهم منها وضع الأسره بشكل أكثر حتى أستطيع توجيهك بطريقه صحيحه
تقبل احترامي
باحث اجتماعي

الفقير
04-07-2007, 02:34 AM
الى مشرف الضمان الاجتماعي المحترم
ارجو التكرم بالافـادة هـل الشخص اذ كان يبلغ من العمر 52 عام ولديه 10 بنات جميعهن لايزلن لم يتزوجن ويدرسن وراتبه لايتجاز 4500 ريال فهل يحق له التقدم الى الضمان الاجتماعي بشأن طلب التسجيل لديهم ليتم صرف له معاش ضمان 0
ارجو التوضيح بالكامل والتفصيل وما هي الشروط المطلوبـــه 0
والرد على الايميل ولكم تحياتـــــي

باحث اجتماعي
04-07-2007, 03:11 PM
عزيزي ..الفقير ،،،
بداية يسرني أن أرحب بك بقسم المتقاعدين والضمان الاجتماعي... وأتمنى لك انطلاقه فعاله في المنتدى والقسم بالمشاركات المفيدة .... وحتى لاأطيل أعوذ لموضوع المشاركة كل ماسطرته أناملك جميل ولكن الواقع له كلام أخر لأن الحد الأعلى المسموح به للدخل في الضمان الاجتماعي مهما زاد عدد الأسرة يجب أن لايتعدى 3878ريال وبهذا فدخل الاسره المذكور حسب علمي يحرمها من دخول الضمان الاجتماعي ويبقى التأكد منك مطلب من جهة الاختصاص حيث أن الردود هنا لاتعبر عن معلومة رسميه أو تصريح
أترقبك بمشاركات أجمل
تقبل احترامي
باحث اجتماعي

ملاحظه :التمس منك العذر في عدم الرد على الايميل لرغبتي في اطلاع الجميع والاستفادة في ظل عدم وجود الخصوصية

الذيب99
04-07-2007, 09:37 PM
اخي باحث اجتماعي لدي قريب يبلغ من العمر 35 عام وله ستة ابناء ، اكبرهم في السادس الابتدائي ، ويعمل في مدرسة براتب 2000 ريال .. فهل يمكن ان يستفيد من الضمان الاجتماعي ؟

باحث اجتماعي
04-07-2007, 09:58 PM
عزيزي ..أفلاجي ،،،
شكرا للتواجد والتفاعل بالنسبه للاستفسار عن الحاله المذكوره لايشملها نظام الضمان لأن الراتب المحدد والمسموح به لمثل هذه الحالات 1725ريال التي على رأس العمل

أترقبك بمشاركات أجمل
تقبل احترامي
باحث اجتماعي

أميرة الشرقيه
08-07-2007, 04:25 PM
السلام عليكم

لله يعطيك العافيه اخوي باحث موضوع رائع

في ميزان اعمالك

أميرة الشرقيه
08-07-2007, 06:48 PM
يوه نسيت اسأل

انا اخوي مقبل على الزواج وسمع ان الضمان الاجتماعي تعطي مبلغ قدره 7000 ريال للي راتبه ضعيف اهو راتبه 1500 وقدم لاكن مو متاكد اذا بيعطونه وله لا وعلى فكرى في ناس عطوهم بس اهو سمع ان الان مافي ارجوا الافاده في هذا

وشكرآ

لحن
08-07-2007, 08:47 PM
السلام علسكم ورحمه الله وبركاته
لدي استفسار بخصوص عائله توفي والدهم وتستلم زوجته الارمله وابنتيه معاش التقاعدي وهذا المعاش يبلغ قيمته لكل واحده منهم 962ريال لكل واحده اي ان راتب الورثه هو 2886
ذهب اللارمله الضمان الاجتماعي النسوي ورفض شملها وبناتها بالضمان وقالو ان الراتب زائد فقط مئتين ريااال :confused: تخيل بس متين ريال يعني لو انه المعاش كان 2600كان راح يشملهم :yaa: عن جد شي قهررررررر المساكين
فحبيت اسال لو ان الارمله تاخذ تقريبا من معاش زوجها 600فقط وشملها الضمان بمعنى انها ستاخذ تقريبا1400فلاحظ الفرق بين 962 و1400
اللاستفسااار الثاني بان هذه العائله لديها فتاه تبلغ العمر 35 وهي انسه وليست عانسه كما يتلفظ بها الغير مثقف:mad: السؤال هنا هل هذه الفتاه سوف يشملها الضمان ام كما سمعت وقالت لي انه لابد ان تكون احد افراد اسرتها مشمول بالضمااان:Looking: عن جد اذا كان هذا صدق
فاقول انه ضمان فاشل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لحن
08-07-2007, 08:54 PM
السلام علسكم ورحمه الله وبركاته
لدي استفسار بخصوص عائله توفي والدهم وتستلم زوجته الارمله وابنتيه معاش التقاعدي وهذا المعاش يبلغ قيمته لكل واحده منهم 962ريال لكل واحده اي ان راتب الورثه هو 2886
ذهب اللارمله الضمان الاجتماعي النسوي ورفض شملها وبناتها بالضمان وقالو ان الراتب زائد فقط مئتين ريااال :confused: تخيل بس متين ريال يعني لو انه المعاش كان 2600كان راح يشملهم :yaa: عن جد شي قهررررررر المساكين
فحبيت اسال لو ان الارمله تاخذ تقريبا من معاش زوجها 600فقط وشملها الضمان بمعنى انها ستاخذ تقريبا1400فلاحظ الفرق بين 962 و1400
اللاستفسااار الثاني بان هذه العائله لديها فتاه تبلغ العمر 35 وهي انسه وليست عانسه كما يتلفظ بها الغير مثقف:mad: السؤال هنا هل هذه الفتاه سوف يشملها الضمان ام كما سمعت وقالت لي انه لابد ان تكون احد افراد اسرتها مشمول بالضمااان:Looking: عن جد اذا كان هذا صدق
فاقول انه ضمان فاشل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

باحث اجتماعي
12-07-2007, 06:58 PM
عزيزي أو عزيزتي ،،،، لحن
بداية يسرني أن أشكر لك التواجد الأنيق والتفاعل الهادف بالاستفسارات المفيدة للجميع أنشاء الله

وهي انسه وليست عانسه كما يتلفظ بها الغير مثقف،، فاقول انه ضمان فاشل !!!!!!!!!!!!

أي ان الحوار هنا ثقافي .. فاسمح لي أن أقول لك أن الشئ الذي لايسير حسب توجهتنا وأفكارنا من الضروري أن يكون فاشل ... هنا تصحيح فقط حتى لايخرج الحوار عن الثقافي
نعود للاستفسارات
الاستفسار الأول رغم بعض الغموض فيه .. فعدد الأسرة غير واضح هل هي الأم والبنت فقط لأن التقاعد الإجمالي الموضح يختلف عن ناتج الجمع لنصيب الفردين 2886ريال ولكن حد معلوماتي أن نصيب الزوجة الأرملة بمفردها لايحرمها من الاستفادة ولكن يظل التوضيح المفصل للعائلة هو الفاصل فأنا أترقب منك عدد الأسرة الموجودة بكرت العائلة وإذا كان هناك أبنا أقل من 26سنه ويحملون بطاقات حتى أتمكن من تزويدك بالا جابه الكافية

وقالو ان الراتب زائد فقط مئتين ريااال تخيل بس متين ريال يعني لو انه المعاش كان 2600كان راح يشملهم عن جد شي قهررررررر المساكينلوكان عدد الأسرة أثنين لايشملهم بهذا الراتب. أيضا .. ولا داعي للقهر فهناك الكثير مايدعي للسعادة في الضمان الاجتماعي
الاستفسااار الثاني
كثر من يفتي باسم الضمان وهو لايمت له بشئ من الصلة أو المعرفة ،، أذا لم يكن لهذه الآنسة مصدر دخل لايوجد مايمنعها من الاستفادة من الضمان الاجتماعي هذا حسب معلوماتي ويبقى التأكد منها مطلب بمراجعة أقرب مكتب ضمان اجتماعي من مقر سكانها
تحياتي ..
باحث اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

أرجو أن أكون وضحت لك الصورة التي التبست عليك .. وأرجو أن تتقبل الموضوع بصدر رحب ..

باحث اجتماعي
12-07-2007, 07:11 PM
عزيزتي ،،،، أميرة الشرقية

بداية أسعدني كثيرا تواجدك بيننا .. بقسم المتقاعدين والضمان الاجتماعي
هذه المساعدة تم التحدث عنها كثيرا ... ولكن نعيد هنا أيضا التوضيح
1. بداية يجب أن يكون المتقدم متزوج أو على الأقل يحمل كرت عائله
2. أذا كان موظف يجب أن تكون المهنة بكرت العائلة موظف
3 يجب أن لايتعدى الراتب 1725ريال هذا بالنسبة للموظف

تحياتي ..
باحث اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

أرجو أن أكون وضحت لك الصورة.. وأرجو أن تتقبل الموضوع بصدر رحب.

أميرة الشرقيه
12-07-2007, 10:19 PM
السلام عليكم

اشكرك اخوي باحث اجتماعي على الاجابه انا اخوي عنده بطاقة العائله بس مكتوب فيها متسبب لانه ما يشتغل وظيفه حكوميه وراتبه 1500 فقط

باحث اجتماعي
13-07-2007, 02:38 AM
أميرة الشرقية ،،،،
شكرا للتواصل والتفاعل الأنيق
كون المتقدم مهنته متسبب في كرت الأحوال .. في هذه العائله يقوم بتعديلها في الأحوال المدنيه الى موظف أهلي حتى ينمكن من الاستفاده
..تحياتي ..
باحث اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

العزيزه
15-07-2007, 09:50 AM
مرحبا ..

اخي الكريم باحث أجتماعي .

مطلقة قدمت على الضمان الاجتماعي

طلب منها صورة من بطاقة الاحوال – صورة من صك الطلاق

وسالها الموظف كذا سؤال ..

عن البيت .. ملك او ايجار – مع من تسكن – عمل ابيها ..

ثم اعطاه ورقة به رقم الطلب .. وقال خلال 3 أشهر ..

وبعد اسبوع اتصل .. ويطلب بورقة من عمل ابيها .. تعريف بالراتب

هناك عدة اسئلة

1 – هل راتب الاب سوف يحدد احقيتها بالمبلغ الضمان الادجتماعي او لا ؟؟

2 – هل سكنها في بيت ملك سوف يحدد احقيتها الى مبلغ الضمان الاجتماعي ؟؟

علما بأن البيت من الصندوق العقاري .. والاب لم يسدد المبالغ المستحقة نظرا لظروفه المعيشية القاهرة

وهو الان في حالة نفسية سيئة لمطالبة الصندوق العقاري له خلال هذه الايام ..

3 - بالنسبة للسنة اللي راحت من غير ماتستفيد من راتب الضمان الاجتماعي

4 – لماذا يستغرق الامر لأستخراج بطاقة الضمان 3 أشهر .. إلا ترى هذه المدة طويلة جدا ً ؟؟

تحياتي

العزيزه

باحث اجتماعي
15-07-2007, 03:41 PM
عزيزتي ،،،، العزيزة
أختي الكريمة أهلاً بكِ أختاً وكاتبة عزيزة بيننا أولا .... ويسعدني تواجدك بالقسم والتفاعل الأكثر أنافه .. أعود لما سطرته أناملك من أسئلة حول الحالة المذكورة
اعطاه ورقة به رقم الطلب .. وقال خلال 3 أشهر ..
وهو رقم المتقدم في الحاسب الآلي الذي تتضح من خلاله بيانات المتقدم التي يتم البحث الآلي عن طريقا وهي بمثابة المعلومات الأولية عن المستفيد ووقت الصرف عادة مايتروح مابين الشهرين والثلاثة.
وبعد أسبوع اتصل .. ويطلب بورقة من عمل ابيها .. تعريف بالراتب
موظف الضمان دائما ينهي أجراءته منذ اليوم الأول مند تقديم الحالة تم يبقى دور الحاسب الآلي وعند إدخال البيانات للحاسب أحيانا يظهر تناقض في المعلومات المتقدم مثلا أن يكون متقدم بطلب أخر في منطقه أخرى أو يستفيد من أحد خدمات الضمان في الوقت المتقدم به أو مضافها إلى أسرتها مثال المطلقة عندما تعود إلى أسرة أبيها ولا تتقدم بطلب مستقل يتم أضافتها آليا إلى أسرة أبيها وبالنسبه لورقة العمل من عمل أبيها أو تعريف بالراتب هذه الاجراءت لاتخص المطلقة

1 – هل راتب الاب سوف يحدد احقيتها بالمبلغ الضمان الاجتماعي او لا ؟؟
أذا كان والد المطلقة متوفي وله تقاعد وهي لها منه نصيب حسب أفادتها نعم يتدخل هذا النصيب في تحديد أحقيتها للضمان باعتبار أن المطلقة يوجد عندها مصدر دخل فيجب تحديده

2 – هل سكنها في بيت ملك سوف يحدد احقيتها الى مبلغ الضمان الاجتماعي ؟؟

السكن ليس له علاقة بأمر الاستحقاق من عدمه ولكن له دور في تحديد مكان الاقامه لأنه يجب أن يكون داخل خدمات نطاق المكتب مثال أن تتقدم مطلقه إلى مكتب الضمان بالرياض وهي تعيش بتبوك فهنا لايحق لها الاستفادة من مكتب الرياض بحكم إقامتها خارج نطاق خدمات المكتب
- بالنسبة للسنة اللي راحت من غير ماتستفيد من راتب الضمان الاجتماعي
- لايوجد تعويضات لأن معاش الضمان هو مساعده للمحتاج وليش معاش تقاعدي أو غيره حتى توجد به فرقات وتعويضات

4 – لماذا يستغرق الامر لأستخراج بطاقة الضمان 3 أشهر .. إلا ترى هذه المدة طويلة جدا ً ؟؟
أنا أنضم الى صوتك هنا بأن المده المذكور طويله ولكن 3أشهر هو وقت تقريبي لأن اليطاقه قد تستغرق أقل من ذلك ولكن هي اجراءات تتعلق بالبحث الآلي عن المستفيد وطباعة البطاقات والأقارم السريه التي تقوم بها شركة الراجحي المصرفيه

..
تحياتي ..
باحث اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي
أرجو أن أكون وضحت لك الصورة.. وأرجو أن تتقبل الموضوع بصدر رحب .

العزيزه
16-07-2007, 07:02 AM

اخي الكريم : باحث اجتماعي

يسعد أوقاتك بكل خير بأذن الواحد الاحد ..

ولا حرمنا تواجدك المعطاء هنا ..

قد وضحت الصورة ..

فالف شكر لك .

تحياتي

العزيزه

bint alnour
18-07-2007, 08:30 AM
حبت بس اعرف انا مطلقه قبل الدخول وعندي اثبات من المحكمه
عمري 24
ام الوالد متقاعد وممكن الراتب 5500
هل اقدر اسجل في الضمان
وجزاك الله خير

باحث اجتماعي
19-07-2007, 02:51 AM
اطلالة راقية بنت النور هنا ...
وانامل تتشرف بها صفحتنا بالقسم
بالنسبه لك أختي في ظل عدم وجود دخل شهري يخصك
لايوجد مانع لشمولك بنظام الضمان الاجتماعي والاستفاده منه
وراتب والدك التقاعدي ليس له علاقه بتسجيلك في الضمان الاجتماعي
أخيرا .. تحية انيقة لفكر انيق....
تحياتي ..
باحث اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

Dr.NoWay
19-07-2007, 09:10 AM
:Looking:
Thanks

:)

جزءمن المخ مفقود
24-07-2007, 03:13 AM
اخي الفاضل باختصار
والدي اصيب قبل 7شهور بمرض يشبه الشلل النصفي ويحتاج الى علاج طبيعي لكن مدينة سلطان التأهيليه رفضة والدي وقالوا بالحرف الواحد 00اما تجيبون 50 الف تكاليف للعلاج او تدورون امير يتكفل بعلاج ابوكم وحنا راتبنا من الضمان بس2000 ريال ومرات يجينا 1900
لكن السؤال سمعت ان فيه ضمان صحي 00هل يشمل الضمان والدي
وسؤالي الثاني حنا اربع بنات مالنا بعد الله إلا ابويه الله يشفيه ولاوظايف ولا شهادات غير الثانويه وحاولنا نقدم على وظايف لكن طالبين شهادة حاسب وحاولت اسجل بالمعهد لكن اردى معهد طلب 2000 ريال على دورة 3شهور وحنا حنا راتب البيت كله 2000 لكن سؤالي هل صحيح فيه تدريب الابناء الضمان000وجزاك الله خير

hgphved
25-07-2007, 09:44 PM
انا متقاعد من الجيش العربي السعودي تقاعد نضامي حيث انهيت 18 سنه
وعمر الان هو 37سنه متزوج ولدي 5اطفال والراتب المصروف لي هو 3300ريال
س
هل لي حق في الضمان الاجتماعي
اذا كان الاجابة بنعم فكم يقيم الشخص الواحد وهل هو سنويا ام شهريا
ولك الف شكر

باحث اجتماعي
26-07-2007, 05:56 PM
hgphved
يسعدني تواجدك أخي بالقسم وأهلا وسهلا بك بيننا
بالنسبه لما دكرته في تفاصيل حالتك يتضح أن العدد الاجمالي هو 7 أفراد
5أطفال وزوجه وأنت العائل والراتب التقاعد 3300ريال
أخي حسب هذه التفاصيل يشملك نظام الضمان الاجتماعي وبالنسبه لما تستحقه هناك عملية خصم للتقاعد لأن المتقاعد لايعامل في نظام الضمان الاجتماعي مثل الذي ليس له دخل
تقبل احترامي
باحث اجتماعي

جزءمن المخ مفقود
26-07-2007, 08:01 PM
اخي الباحث معليش ليش ماجوبت على سؤالي0000
عموما راح اعيد سوآلي
والدي اصيب قبل 7شهور بمرض يشبه الشلل النصفي ويحتاج الى علاج طبيعي لكن مدينة سلطان التأهيليه رفضة والدي وقالوا بالحرف الواحد 00اما تجيبون 50 الف تكاليف للعلاج او تدورون امير يتكفل بعلاج ابوكم وحنا راتبنا من الضمان بس2000 ريال ومرات يجينا 1900
وسؤالي الثاني حنا اربع بنات مالنا بعد الله إلا ابويه الله يشفيه ولاوظايف ولا شهادات غير الثانويه وحاولنا نقدم على وظايف لكن طالبين شهادة حاسب وحاولت اسجل بالمعهد لكن اردى معهد طلب 2000 ريال على دورة 3شهور وحنا حنا راتب البيت كله 2000 لكن سؤالي هل صحيح فيه تدريب الابناء الضمان000وجزاك الله خير

hgphved
27-07-2007, 12:57 AM
اشكر اهتمامك
ولدي سؤال
هل ان السن له دور ام لا يشترط سن معين
ولك الشكر

باحث اجتماعي
28-07-2007, 01:54 AM
عزيزتي أو عزيزي ،،،،جزء من المخ مفقود
بداية أهلا بك بيننا .... اطلالة راقية بالمنتدى.. وأنامل نتشرف بأن تكون محل اهتمامنا بالقسم
والتمس العذر بالتأخير بالرد ... وأبدأ المداخلة هنا .. مع ماسطرته أناملك

لا أعلم عن هذا الضمان شئ لأنه لايمت للضمان الاجتماعي بشئ وقد يكون هو أحد اختصاصات وزارة الصحة وكما أفدتي سابقا أن والدك يستفيد من نظام الضمان الاجتماعي فليس لي هنا تعليق

لكن سؤالي هل صحيح فيه تدريب الأبناء الضمان000وجزاك الله خير
لا أستطيع أن أجيبك بنعم الآن أو لالالا لأن الضمان الاجتماعي لديه مشايع إنتاجيه مستقبليه كثيرة قد يكون هذا المشروع أحدها أو لا لا وحتى الآن هذه المشاريع تحت الدراسة والاقتراحات ولم ترى النور فهي تحت التخطيط ولم يبدأ حتى الآن وقت التفنيد وأعدك بأذن الله كما وعدت الجميع مسبقا عند بدأ التنفيذ سيكون هناك مشاركات بهذا الخصوص تفيد بالجديد

..تحياتي ..
باحث اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

جزءمن المخ مفقود
28-07-2007, 03:47 AM
الله يجزاك بخير
عندي سؤال آخر
انا عمري تجاوز ال27 واختي عمرها33وليس لدينا عمل هل نستطيع ان نستفيد من الضمان اي براتب منفصل عن اهلي

abds85
29-07-2007, 08:39 AM
الاخ باحث جزاك الله خير على المجهود الذي تقوم به

السوال يتيم الابوين (ابوة وامة توفيا ) مامقدار ماياخذ الابن الواحد

ولكم جزيل الشكر

hgphved
29-07-2007, 10:05 PM
الاخ مشرف الظمان
مشكور على هالمجهود
هل التقاعد بتقرير طبي يحرمك من الضمان
والراتب هو 3300
والف شكر

باحث اجتماعي
30-07-2007, 03:52 PM
عزيزتي ،،،،جزء من المخ مفقود
أعتذر منك ومن الجميع على التأخر بارد أحيانا وهذا لظروف انشغالي

أختي الكريمة العمر المسموح به أن تستفيدي بمفردك عن الأسرة هو 35 سنه في ظل عدم وجود دخل أو وظيفة أو زواج ودمتي

تتشرف بك دوما بصفحتنا بالقسم
تحياتي ..
باحث اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

باحث اجتماعي
30-07-2007, 03:54 PM
عزيزي ،،،، Abds85
استحقاق الفرد الواحد أذا كان بمفرده في معاش الضمان أي لايوجد معه مرافقين 783ريال وأذا وجد معه مرافقين نصيب الفرد من المعاش 259ريال
تحياتي ..
باحث اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

باحث اجتماعي
30-07-2007, 03:55 PM
عزيزتي ،،،، Hgphved
عزيزي ذكرت مانصه

الاخ مشرف الظمان مشكور على هالمجهود هل التقاعد بتقرير طبي يحرمك من الضمان
والراتب هو 3300 والف شكر

هل هناك أسره لهذا المتقاعد أما لالالا قبل الاجابه
أترقب ردك
تحياتي ..
باحث اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

الناقد
01-08-2007, 06:25 AM
بارك الله فيك

hgphved
01-08-2007, 02:40 PM
عزيزي مشرف الضمان
اشكر مجهوداتك واهتمامك بطلباتنا
المتقاعد طبيا
عمرة30عاما
متزوج ولدية 2 اطفال
الراتب 3150ريال
كان يعمل بالجيش

فهدة
18-08-2007, 10:36 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

ابي اعرف وش الاوراق الي اجيبها معي

والموقع وينة فيةبظبط

فهدة
29-08-2007, 10:03 AM
باحث اجتماعي

ياليت تجاوب علي الاسئلة

موظف بند 105
01-09-2007, 02:30 PM
يااخوي باحث ضمان اشكرك على مساعة من يحتاج للمساعده اما انا عندي سؤال بخصوص الطالب اللي مطلع بطاقة احوال وابوه مسجل في الضمان هل يلغى الطالب من الضمان والا لا ثاني شي متى موعد البحث في الدوادمي وايش الاوراق المطلوبه ولك مني جزيل الشكر.

الفايز999
07-09-2007, 03:33 AM
اخوي الله يعطيك العافيه متى الصرف 7000 للمتزوجين العاطلين عن العمل باي وقت ممكن تحدد الله يخليك

سلطان العتيبي
11-09-2007, 04:18 PM
اخي باحث اجتماعي ..

انا سمعت .. كلام اشـاعه مادري هو اشاعه او كلام صحيح ..

هو ان الشاب السعودي اذا تخرج من الثانويه يستلم من الضمان الاجتماعي

راتب لمدت سنتين . اذا لم يحصل في هذه السنتين وظيفه يقطع عنه الراتب ..

واحد اقاربي سجله في قبل اعتقد سنه وصرفو له مئتين ريال .. وبعد شهرين قطعوها

فا ارجو منك اخي تصحيح المعلومه {ارجو عدم ارجاعي للردود السابقه }
اريد جواب شافي منك .. لي انا << اذا تكرمت علي

وشاكر لك اخوي مجهودك الرائع

تقبل تحياتي
اخووووك

سلطان العتيبي

سلطان العتيبي
11-09-2007, 08:21 PM
عندي سؤال ثاني لو تسمح تجاوبني عليه ..

فيه واحد عمره 60 سنه .. ووجته جلطه .. وصار معاق

لا يتحرك فيه سوا يده اليسرا .. والباقي .. لايتحرك

نسئل له السلامه والعافيه
وعنده اربعه عيال وزوجته

يعني البيت كله سته ..

وهو متقاعد . ويستلم راتب 4000 ريال << ويقصد منه الف

يعني يبقى لهم 3000 ريال ..

هل .. يشملهم الضمان الاجتماعي ؟؟؟؟؟

ارجو الافاده ..

بكون شاكر لك ولك مني كل التقدير

اخوووووك

سلطان العتيبي

DREAM
12-09-2007, 10:11 AM
في حالة الخسارة والاعسار عن سداد الديون والتوقف عن العمل والايقاف في السجن لمده اليس من المفروض ان يقدم الضمان مساعدة لمن هذا حالهم ولو الشيء اليسير

مع خالص احترامي وتقديري

صبر أيوب
14-09-2007, 01:01 AM
أخي العزيز باحث إجتماعي هل صحيح المعلومة التي تفيد بأن أول صرف للضمان الإجتماعي لمن تقدم باوراقه وقبل هي ( صرف شهرين ) بداية وبعد ذلك يصرف طبيعياً

MIHS
15-09-2007, 12:35 AM
أشكرك على المرور ...... الراقي .... والجميل ....
أنا هنا من أجل خدمتكم ..... والاجابه على جميع أسئلتكم

أخوكم باحث ضمان اجتماعي
الوظيفه :باحث اجتماعي بأحد مكاتب الضمان الاجتماعي

hr
تحياتي للجميع
تحية لك اخي باحث اجتماعي

بواقع الحال سعدت كثيرا ان اجد من موظفي قطاع الضمان الاجتماعي من يساهم بأعمال تطوعية تهدف في نهاية المطاف الى الصالح الخير لابناء بلدنا واسال الله ان يكثر من امثالك وان يكون الجزاء من رب السموات والارض وليس من عبيده ولا انسى اخي الكريم ان اذكرك بان الاعمال التطوعية هي صفة لمجتمع رائع التكوين فحرص على الاستمرار وربي يوفقك.
تحية لك وللجميع
اخوك
MIHS

زهور الفجر
22-09-2007, 05:12 AM
اخوي باحث الاجتماعي :
عندى سؤال :
وهو متى يبدا صرف المساعده للنساء الذين تجاوز اعماهم 35سنة
في المنطقه الشرقيه ؟
هل تم صرف الاعانه ام لا؟
اذا تم الصرف اين وفي اي مكان ويش الجهه التي تصرف هذه الاعانه
ارجو المساعده في ذلك ؟
لان الكثير يجهل كيفة الحصول على الاعانه ارجو التوضيح ؟
وجزك الله خير

جرحي عميق
22-09-2007, 11:31 AM
اخي باحث اجتماعي... اشكرك ع مجهودك الرائع.... وارجو منك التكرم بالاجابة عن السؤال...

امرأة مطلقة قبل الدخول من رجل كويتي ... ( يعني صك الطلاق من محكمة كويتية )

هل يصرف الضمان لها راتب ...؟؟؟؟

ام ان هناك شروط ....مثل تصديق الصك من محكمة سعودية ...؟؟؟

صاحبت حق
24-09-2007, 09:57 AM
اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد
لو سمحة لدي سوأل واتمنا أن أحصل على جواب في أسرع وقت
وسؤالي اب يستلم ضمان أجتماعي عن عائله وعددها 8 اشخاص مع الزوجه بسبب دخله الضعيف ولاكن يوجد 3أبناء من أمرأ ة أخره هل نستطيع أن نفصل الأبناء عن الأب ونضيفهما مع الأم أعتبارا أن الأم مطلقه وتستلم ضمان أجتماعي؟ أو هل نستطيع فصلهم لوحدهم أعتبارا انهم بنات كبار؟ واذا تم فصلهم عن الأب كم ينقص عليه وكم يستلم البنات؟
وشكرا:eek:

موظف بند 105
26-09-2007, 06:08 AM
والله شكلنا مانستاهل ان الباحث الاجتماعي يرد علينا لكن على العموم بيض الله وجهك يالباحث ولاتجاوب على سؤالي.

باحث اجتماعي
27-09-2007, 07:19 AM
أختي في لله فهده
بداية التمس العذر على التأخر بالتجاوب في الرد .... ولكن بسبب ظروف غيابي عن المنتدى
مده طويلة ويعلم الله أنها كانت لظروف قاهره .... سعدت بتواجدك في القسم وتشرفت
ولكي لأطيل أرغب بوصف لوضع حالتك الاجتماعية والاقتصادية الحالية ومن تم أفيدك بالأوراق المطلوبة .. وبالنسبة للموقع يجب تحديد أسم منطقتك
أترقب ردك ... مرة أخرى أكرر أعتذراي
تحياتي..
باحث اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

باحث اجتماعي
27-09-2007, 07:20 AM
أخي في لله ملفي وزعلان
بداية يسرني تواجدك بالقسم ... والتمس منك العذر على التأخر بتجاوبي على استفسارك
أعوذ لاستفسارك بالنسبة للأبناء المرافقين مع أبائهم في معاش الضمان الاجتماعي
أخي لايوجد حاليا مساعدة طلبه لأن الابن يستمر بالصرف مع والده حتى سن 26سنه سواء كان يجمل بطاقة أحوال مستقلة أو مرافق معه بالكرت .. لأن نظام الضمان الاجتماعي الآن مرتبط مع الأحوال المدنية آليا فلا يفصل الأبن عن والده ألا بعد سن 26سنه
أما بالنسبة لموعد البحث ... لايوجد موعد لأن البحث التتبعي أو السنوي (الإحصاء ) تم ألغاه فالبحث الآن آليا من غير زيارة للمستفيد أو الهجر
أترقبك بمشاركات أجمل
تحياتي ..
باحث اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

باحث اجتماعي
27-09-2007, 07:22 AM
أخي في لله فايز 999
يسرني تواجدك معنا ... ونتشرف بك بقسم الضمان الاجتماعي
بالنسبة لموعد الصرف ... للمساعدة المذكورة ... لا أعلم موعده ولكنه تقريبا يكون من شهرين إلى ثلاثة من تاريخ التقديم .. ولكن يبقى التأكد من الجهات الرسمية مطلب منك فهم من يملكون المعلومة الأكيدة
تحياتي ..
باحث اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

باحث اجتماعي
27-09-2007, 07:23 AM
أخي في لله سلطان العتيبي
عذرا .. على تأخري بالتجاوب معك .. فالتمس منك العذر ..
بالنسبة لموضوع المساعدة بعد الثانوية أنا أؤيدك بأنها أشاعه ولا يوجد لها ساس من الصحة
أما بالنسبة للسؤال الثاني بخصوص الحالة المذكورة شفا الله صاحبها وأعانه
حسب نظام الضمان الاجتماعي والحد المسموح به في الدخل لايشمله النظام
ولكن يستطيع أن يتقدم الى الوزير أو من يملكون الاستناء في مثل هذه الحالات لعله يمنح مساعده مقطوعة
أترقبك بالأجمل في قسم الضمان الاجتماعي
تحياتي ..
باحث اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

باحث اجتماعي
27-09-2007, 06:05 PM
عزيزي ،،،،Dream
شكرا لتواجدك الأنيق بيننا ...والتمس منك العذر في التأخر بالتجاوب مع استفسارك
نتمنى مشاركتك دائما معنا .... بالنسبة للسجناء
هناك مساعده تندرج تحت خدمات الضمان الاجتماعي تسمى مساعدة أسر السجناء وهده المساعدة أو الخدمة تختص بتقديم مساعده لأسر السجناء حتى تنتهي حكوميتهم هذا ماهو متوفر لهذه الفئة على حد علمي
أخير ا أقدم لأنفسنا التهنئة على تواجد ك معنا
تقبل احترامي
باحث ضمان اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

باحث اجتماعي
27-09-2007, 06:05 PM
أولاً .. حياك الله أخي صبر أيوب
يسرني تواجدك معنا بقسم الضمان الاجتماعي ... وأهلا وسهلا بك بيننا
المتقدم لطلب شمول بنظام الضمان الاجتماعي في أغلب الأحيان بعد اكتمال أوراقه يتم نظام الضمان الاجتماعي بالقيام بالبحث الآلي عن المستفيد في عدة جهات حكوميه وغالبا ماتستغرق هذه الفترة شهرين وأن زادت تكون شهرين ونصف تم يصدر قرار بالموافقة عليه وتصرف له بطاقة فيكون بها استحقاق الفترة التي تم بها البحث التي ذكرتها لك ،،، تم يستمر الصرف شهر بشهر ..ولكن البعض قد وقع خطأ في تفسيره فالشهرين هم أستحقاق فترة البحث ... أتمنى أن اكون اوضحت لك ماتريد فهمه
تقبل احترامي
باحث ضمان اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

باحث اجتماعي
27-09-2007, 06:06 PM
أستاذي الفاضل ،،،،MIHS
بداية يسرني أن أخبرك أننا نحن من سعدنا بتواجد فكر أنيق مثلك معنا
وشكرا لما سطرته لي أناملك هنا.... وهي شهادة أفتخر بها وحافز من عظيم مثلك
تواجدك محل اهتمامي ... وأتمنى أن تكون دائما لي بعد الله السند هنا
تقبل احترامي
أخاك الأصغر
باحث ضمان اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

باحث اجتماعي
27-09-2007, 06:08 PM
أولاً .. حياك الله يازهور الفجر
تحيه من العمق لتفاعلك الرائع هنا ... والأطلاله الراقية
وأسمحي لي أن أجيب على مقتطفاتك بالاقتباسات

وهو متى يبدا صرف المساعده للنساء الذين تجاوز اعماهم 35سنةفي المنطقه الشرقيه؟

بعد شهرين من تاريخ التقديم تقريبا وهو موعد ليس أكيد أنما تقريبي

هل تم صرف الاعانه ام لا؟

لا أعرف مالمقصود ولكن أن كانت إعانة المعاقين فهي من اختصاص الشئوون الاجتماعية كما أفدت مسبقا ومعلوماتي في هذا الجانب ضعيفة لذا أترك الجواب لغيري والتمس منك العذر

اذا تم الصرف اين وفي اي مكان ويش الجهه التي تصرف هذه الاعانهارجو المساعدهفي ذلك ؟

أتمنى توضيح اختصاص هذه الاعانه بشكل أوضح أو مسماها
تقبل احترامي
باحث ضمان اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

باحث اجتماعي
27-09-2007, 06:08 PM
عزيزي ،،،،جرحي عميق
التمس منك العذر بداية على التأخر بالتجاوب معك
أعرف حاله مثل هذه الحالة تصرف ... وأعتقد أن المطلوب والمهم هو أن تكون في واقع برنت الأحوال الاجتماعية حالتها مطلقه ...... فأاعتقد أن عليك التأكد أولا من الأحوال المدنيه عن حالتها الاجتماعية هل هي مطلقه أما لالا ؟؟ لأن نظام الضمان مرتبط آليا مع الأحوال المدنية .. هذا ماأستطيع بك أفادته ويمكنك الذهاب إلى مكاتب الضمان الاجتماعي والتأكد هناك
تقبل احترامي
باحث ضمان اجتماعي

باحث اجتماعي
27-09-2007, 06:09 PM
عزيزتي ،،،،صاحبت الحق
شكرا لحضور فكرك الراقي بيننا ... أسعدني تواجدك وإطلالتك هنا
أعوذ لما سطرته أناملك .... في ظل وجود الأب أطال الله بعمره وبقائه لايمكن فصل الأبناء عنه ألا عندما يبلغون 26سنه والبنات حتى تبلغ 35 سنه ولم تتزوج هذا بالنسبة لأمر الفصل
أما بالنسبة للاضافه مع الأم المطلقة فلا تتم إضافة أحد إليها من أبنائها ألا في حالة ثبوت عدم نفقة الأب عليها وطبعا ذلك يكون بدليل شرعي غير ذلك لايمكن
تقبل احترامي
باحث ضمان اجتماعي
مشرف الضمان الاجتماعي

احمد العيسي
28-09-2007, 06:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوكم /احمد العيسي

العمر/23سنه

من سكان المنطقه الشرقيه..الدمام

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الى الاخ الفاضل/ باحث اجتماعي

1/انا مسجل فى التاهيل الشامل بحكم اني مريض بفقر الدم واخذ كل سنه خمسه الالف ريال سعودي

هل لى الاحقيه بألتسجيل فى الظمان الاجتماعى عندى تقارير طبيه من الدكتور تثبت مرضى هذا

2/واذا تم قبولي ماالاوراق المطلوبه مني احضارها عند التسجيل لديكم

3/مامقدار الاعانه للفرد..وهل الصرف سنويا ام شهريا

واكون شاكر لك اخوي لو تفيدني بتفاصيل اخرى بشأن موضوعي

والله يكتبلك الاجر والثواب يارب

وشكرا

صبر أيوب
28-09-2007, 04:39 PM
اخي باحث إجتماعي شكراً جزيلاً على ردك على إستفساراتنا وأسئلتنا راجين من الله أن يجعل ماتقوم به من جهد وتجاوب في موازين حسناتك إن شاء الله
وهنا لدي سؤال ونحن في شهر رمضان وقادم علينا العيد المبارك أبلغنا الله وأياكم أياه وأعاد علينا وعليكم وجميع المسلمين شهر رمضان بالخير واليمن والبركات 0
سؤالي هو هل سيتم صرف راتب ضمان شهر شوال في العشرين من رمضان إستثنائياً بدلاً من واحد من الشهر وذلك مراعاة لضروف الناس 0وهل الصرف سيكون أكيد في 20 رمضان أم أن هناك نسبة وتحفظ في الإجابة 0

الصعيب الزلفاوي
30-09-2007, 01:40 AM
اخي باحث اجتماعي
قريبي عمرة 28 سنة ومتزوج ولدية طفل ويدرس حاليا في معهد تابع لشركة الكهرباء لمدة سنة ويستلم مكافأة قدرها 2375 ريال ومستاجر ب 15000 ريال ومديون للبنك بقسط شهري 1500 ريال ويبقى من الراتب 875 ريال وبعد ان ينهي التدريب الذي بقي علية 6 اشهر يتم تثبيتة في الشركة
السؤال هل يستحق هذا الشخص الاعانة المقطوعة؟
واين مقر مكتب الضمان الاجتماعي بالرياض؟
وشكرا

لهفة عاشقة
30-09-2007, 01:51 AM
لو سمحت انا سمعت انه البنات اللي تعدى عمرها سبعة وعشرين وماهي متزوجة تستحق الضمان هل هذا الكلام صحيح ولا لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وشكراً

DREAM
30-09-2007, 02:05 AM
شــــــــكرا لجمــــيل ردك

الفقير
14-10-2007, 07:25 AM
الى مشرف الضمان الاجتماعي حفظك الله

افيدكم باننى اعرف احد الاصدقاء ويبلغ من العمر 50 عام متقاعد ولدية تسعــة اطفـال جميعهم غير متزوين ولا متوظفين .. وجميعهم لايزالو يدرسـو بالمدارس وراتبه التقاعدي فقط ( 3100 ) ريال ..
سوالى هل يحق له التقدم الى مكتب الضمان الاجتماعي لكي يتم صرف له معاش شهري او خـــلافــة .. واذا كان الاجابه بنعم فكم من الممكن صرف لـه شهـريا .. وما هي الاوراق المطلوبه التى يجب احضارهـا 0
وكل عام وانتم بخير

زهور الفجر
17-10-2007, 06:03 AM
قرر مكتب الضمان الاجتماعي بالمنطقة الشرقية صرف 783 ريالا شهريا لكل فتاة تجاوزت عمر الزواج والذي تحدد بـ 35

عاما ويطلق عليها تجاوزا «لقب عانس».

وعلمت «اليوم» ان الصرف سيبدأ قريبا بمجرد الانتهاء من توفير الاعتمادات وإجراء بعض الترتيبات وفحص اوراق

المتقدمات للتأكد من صحتها ولم يسبق لها الزواج وانها لا تعمل وتستحق المساعدة.

وكانت إحصائية صادرة عن وزارة التخطيط اوضحت أن عدد العوانس و اللاتي بلغن سن الزواج 1529418 فتاة وكانت

مكة المكرمة في مقدمتها بالنسبة الكبرى بوجود 396248 فتاة، ثم منطقة الرياض بـ327427 فتاة، وفي المنطقة الشرقية

228093 فتاة، ثم منطقة عسير بـ 130812 فتاة، تليها المدينة المنورة بـ 95542 فتاة، ثم جازان 84845 فتاة،

فمنطقة القصيم 74209، ثم الجوف بـ 5219، وحائل 43275 فتاة، ثم تبوك 36689 فتاة، فالمنطقة الشمالية

21543 فتاة».
اشكرك اخوي الباحث الاجتماعي على الرد لكن لم توضح ما اقصده
هو الموضوع المكتوب في بدايه هذه الرساله ؟
سؤال هل تم صرف تلك الاعانه لانسه التي تجاوزت سن 35 سنه
اذاتم كيف يتم تقدم اوراق ماهي الجهه التي يم تقدم الاوراق لها؟
وماهي الاوراق المطلوبه ؟
وماهي الجهه التى اتقدم لها وتقديم الاوارق لها؟
ارجو التوضيح منك ...
لان الكثير يجهل الكثير من الامور نحن نسمع لكن لانعرف كيف يكون
تقدم ...
وهل تم الصرف في المنطقه الشرقيه الدمام
ارجو افدتني حتى نفيد الجميع ...
شاكره ومقدره جهودكم
بنتظر الرد
مع جزيل الشكر ..

"عبدالعزيز"
17-10-2007, 06:17 AM
نفسي بس اعرف جواب

ياالمشرف الاجتماعي.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لان جد في ناس تدعو ليل نهار على الضمان الاجتماعي والذل اللي يحصلونه

المطلقات ومنهم اختي ..

اخي العزيز اريد اعرف شي واحد

لماذا حينما تصرف 783 ريالا شهريا أو اقل لا اعلم كم يصرف لها

ولكن سؤالي لماذا المرمطه..؟ ليه لا يتم سحب المبلغ من جميع الصرفات

لماذا محدد على صراف الراجحي وجهاز واحد فقط الذي يوجد امام مبنى الضمان الاجتماعي بالدمام..؟؟!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضع على سؤالي الفين خط هل اسميها لعانه ..؟ أم استلعان أو اذلال للمطلقه لكي لاتطلب من الضمان الاجتماعي فلوس.؟!!!

لماذا لاتتم العمليه بسلاسه وتتم عمليه سحب الفلوس من جميع الصرافات

لازم نتعب ونرح الى مبنى الضمان ونسحب من الصراف اللي عندهم..!؟؟

اتمنى الاجابه

مع اني عارف لايوجد اجابه مقنعه لانه من ابتكر الشي هذا يريد التعذيب للمواطنين فقط

وشكرا

MIHS
19-10-2007, 07:24 PM
نفسي بس اعرف جواب

ياالمشرف الاجتماعي.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لان جد في ناس تدعو ليل نهار على الضمان الاجتماعي والذل اللي يحصلونه

المطلقات ومنهم اختي ..

اخي العزيز اريد اعرف شي واحد

لماذا حينما تصرف 783 ريالا شهريا أو اقل لا اعلم كم يصرف لها

ولكن سؤالي لماذا المرمطه..؟ ليه لا يتم سحب المبلغ من جميع الصرفات

لماذا محدد على صراف الراجحي وجهاز واحد فقط الذي يوجد امام مبنى الضمان الاجتماعي بالدمام..؟؟!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضع على سؤالي الفين خط هل اسميها لعانه ..؟ أم استلعان أو اذلال للمطلقه لكي لاتطلب من الضمان الاجتماعي فلوس.؟!!!

لماذا لاتتم العمليه بسلاسه وتتم عمليه سحب الفلوس من جميع الصرافات

لازم نتعب ونرح الى مبنى الضمان ونسحب من الصراف اللي عندهم..!؟؟

اتمنى الاجابه

مع اني عارف لايوجد اجابه مقنعه لانه من ابتكر الشي هذا يريد التعذيب للمواطنين فقط وشكرا

hr

طاب يومكم بكل خير
لك تقديري اخ عبدالعزيز وتعاطفي معك من منطلق طرحك واتمنى من اخينا باحث اجتماعي الرد على تسأولك سريعا ,,, وايضا اود ان تسمح لي بمراسلتك على الخاص .

لا تصدق البشر
19-10-2007, 11:47 PM
يا شباب ذولي اقلها البنت تكووووون عند اهلها معزززه مكرمه اما احنا يالشباب لا في وضايف ولا في شئ وذا لقي الواحد وضيفه حصلها بالف او الفين كحد اقصى وحنا شباب طبعا عندنا سيارات واذا خربت اخذت القطعه منا نصف الراتب طيب والباقي تتصارفبه وافرض انها غلقت وهي اكيد راح تغلق وذا رحت عند ابوك قلك انت موضف وبعدين والله انك تستحي تقوله هات حتى 10 ريال وذا رحت الضمان قلك انت موضف وش هي الوضيفه الله يرجكم امن بالف ريال تقوله قلك خلاص اجتهد فا بالله ذا هرج يا شباب يصير
تقبلو تحياتي لا تصدق البشر

احمد العيسي
20-10-2007, 01:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوكم /احمد العيسي

العمر/23سنه

1/انا مسجل فى التاهيل الشامل بحكم اني مريض بفقر الدم واخذ كل سنه خمسه الالف ريال سعودي

هل لى الاحقيه بألتسجيل فى الظمان الاجتماعى عندى تقارير طبيه من الدكتور تثبت مرضى هذا

وشكرا

امير نجد
25-10-2007, 09:31 PM
جزيت خيرا اخي الكريم وحياك الله في منتدانا الرائع

IM-M
28-10-2007, 11:17 AM
السلام عليكم اخوي باحث اجتماعي جزيت خيرا على مافعلت
عندي استفسار
الوالد عمره 76 سنه والافراد الذين مسجيلن في الكرت بنتين و ولدين والوالده طبعا
سوالي هل يستحق الضمان الاجتماعي علما ان راتبه 2550 ؟
وكم تقريبا يصرف له
سوالي الثاني : انا راجعت الضمان للأستعلام عن الطلبات طلبوا مني صوره كرت العايله وخطاب تعريف بالراتب التقاعدي من البنك العربي
وعطيتهم الملف بالاوراق قلي راجعني بعد شهر انا مستغرب ليش ما عطاني استماره امليها ولا مايحتاج استماره ؟
علما بأن مهنة الوالد في الكرت عامل وكان متردد في قبولها هل يلزم ان يغيرها الى متقاعد ؟
إذا يلزم هل استطيع في اي وقت تبديل الكرت في وزارة الضمان بجده ؟
ــــــــــــــــ
شخص اخر عنده موسسه وراتبه التقاعدي 2000 ريال وعمره 93 سنه
هل يصرف له ام لا ؟
وشاكر لك اجابتك مقدما
واتمنى ان ترد على استفساري
http://www.btalah.org/showthread.php?t=27171

العزيزه
02-11-2007, 03:58 PM
مرحبــــا ..

باحث (http://www.btalah.com/member.php?u=18068) اجتماعي

حبيت أسال عن مرضى السكر هل حقا ً سوف يصرف لهم من الضمان الاجتماعي

وماهي الاوراق المطلوبة للتقديم ؟؟

ولك جزيل الشكر

تحياتي

العزيزه

أميرة الشرقيه
09-11-2007, 07:34 PM
السلام عليكم

اسعد لله مسائكم ..

عندي سؤال للاخ باحث اجتماعي ..

الضمان الاجتماع يساعد المقبلين على الزواج اذا نعم اتمنى تعلمنا كيف وماهي الاوارق المطلوبة وشكرآ..

مع تحياتي

adelalgabre
10-11-2007, 07:57 AM
انا انتضر ردك على موضوعي

أسيرألشوق
17-11-2007, 12:39 AM
[grade="00008b Ff6347 32cd32 4b0082"]
اخي الباحث الجتماعي
السلامو عليكم ورحمة الله وبركاته .
انا مستفيد من الضمان الاجتماعي بتقرير طبي لمدة سنتين هل بعد انتها المده هاذي بمكاني اجدد الطلب علا الضمان بنفس التقرير الطبي السابق ولا تقرير جديد ارجو الفاده.؟؟؟
ولك جزيل الشكر ولعرفان.

adelalgabre
18-11-2007, 01:25 PM
/ يوجد لدي ارملة و اثنان 2 ابناء وراتبهم التقاعدي من خلف والدهم 1750 هل يحق لهم الضمان

2/ يوجد لدي ارملة وابن واحد وراتبهم التقاعدي من خلف والدهم 1750 هل يحق لهم الضمان

وماهي المستندات المطلوبة اذا كان ينطبق عليهم النظام

(عاطله)
21-11-2007, 12:18 PM
اخوي زوجي عاطل عن العمل وليس لدينا مصدر رزق وعمر زوجي 44سنه هل يحق ان يصرف لنا راتب شهري من قبل الضمان ارجووووا الرد؟؟؟؟؟

عسكري الرياض
10-12-2007, 10:40 PM
السلام عليكم
س1/ هل العاطلين عن العمل هل يصرف لهم من الضمان الاجتماعي الى أن يتوظوا ؟

س2/ أعرف رجــل عمره 49 او 50 المهنة : متسبب , هل له النصيب في الضمان الاجتماعــي ؟

أسيرألشوق
12-12-2007, 05:24 PM
اخي باحث اجتماعي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طولة علي بلجابه في سوالي ماقبل الخيرعسى ان تكون في تمام الصحه والعافيه...؟؟
كم استحقاقي من الضمان الاجتماعي حيث انني استلم الوقة الحال1300 ريال سعودي حيث عددافراداسرتي ثلاثه اناوزوجتي وولدي ورزقناالله بمولوده جديده فكم تكون الزياده الجديده في الراتب الشهري.
ولك مني جزيل الشكر والعرفان.
(%~ ّأسيرألشوق~ّ%)

باحث اجتماعي
12-12-2007, 09:05 PM
عزيزي ،،،، IM-m

تحيه على تواجدك الجميل وأعتذر منك على تأخير بالتجاوب مع استفسارك ولكن لظروف غيابي عن المنتدى
الوالد عمره 76 سنه والافراد الذين مسجيلن في الكرت بنتين و ولدين والوالده طبعاسوالي هل يستحق الضمان الاجتماعي علما ان راتبه 2550 ؟
نعم يستطيع التقدم الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي وأذا كانت يرى في نفسه أنه تنطبق عليه شروط الزكاه لأن مايصرف من الضمان الاجتماعي هو جل أموال الزكاه
سوالي الثاني : انا راجعت الضمان للأستعلام عن الطلبات طلبوا مني صوره كرت العايلهوخطاب تعريف بالراتب التقاعدي من البنك العربيوعطيتهم الملف بالاوراق قليراجعني بعد شهر انا مستغرب ليش ما عطاني استماره امليها ولا مايحتاج استماره ؟
تعبئة الاستماره هي من اختصاص الموظف وليس المتقدم ولأن نظام البحث في الضمان آلي
علما بأن مهنة الوالد في الكرت عامل وكان متردد في قبولها هل يلزم ان يغيرها الىمتقاعد ؟إذا يلزم هل استطيع في اي وقت تبديل الكرت في وزارة الضمان بجده ؟
حسب معلوماتي يجب أن تكون المهنه تتطابق مع واقع حال المتقدم

شخص اخر عنده موسسه وراتبه التقاعدي 2000 ريال وعمره 93 سنههل يصرف له ام لا

يعود ذلك لعدد الأسره التابعه لهذا الشخص ومن شروط عدم القبول في الضمان هو عدم وجود العماله المهنيه

تقبل احترامي
أخوك باحث اجتماعي
مشرف قسم الضمان الاجتماعي

باحث اجتماعي
12-12-2007, 09:06 PM
عزيزتي ،،،، المشرفة المتألقة العزيزة

تشرفت صفحاتنا بالاطلاله الرائعة وتواجدك الأنيق
تحيه لكل ماتبذلينه من جهود وماتقدمينه للمنتدى
بالنسبه لمرضى السكر أذا كان صاحب المرض غير قادر على العمل بسبب هذا المرض
يرفق التقرير الطبيه التي ثتبت ذلك ويتم تسجليه أذا أنطبقت عليه شروط الضمان الاجتماعي
شكرا على التواجد والتشريف

تقبل احترامي
أخوك باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
12-12-2007, 09:07 PM
عزيزتي ،،،، أميرة الشرقيه
تحيه للتواجد الأنيق والتفاعل .. وأهلا وسهلا بهذا التواجد في قسم الضمان الاجتماعي
هناك مساعده للمقبلين على الزواج تدعى بالدعم التكميلي وهي أحد أنواع المساعدات المقطوعة
ويجب أن لايتجاوز فيها الدخل الشهري 1725ريال للمتقدم ،وتقديم صوره من كرت العائله
تقبل احترامي
أخوك باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
12-12-2007, 09:07 PM
عزيزي ،،،، أسير الشوق

سعدت بتواجدك في قسم المتقاعدين والضمان الاجتماعي
بالنسبة لما طلبت الاستفسار عنه أفيدك بأنه في تجديد المساعدة تعتبر حاله جديدة وجميع المستندات المقدمة تكون جديدة بسبب أن قد تكون طرأت تغيرت على حالتك بعد انتهاء مدة الخدمة السابقة وبهذا فأن تقريرك الجديد لا يؤخد به
تقبل احترامي
أخوك باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
12-12-2007, 09:09 PM
عزيزي ،،،، adelalgab
بداية التمس منك العذر في تأخير بالتجاوب معك ولكن هذا لظروف غيابي عن المنتدى
سعدت بتواجد وأتمنى أن تتواصل باستمرار معنا
/ يوجد لدي ارملة و اثنان 2 ابناء وراتبهم التقاعدي من خلف والدهم 1750 هل يحق لهمالضمان
نعم يحق لهم الاستفاده في ظل التقاعد المذكور وعدم تجاوز سن الأبناء 26سنه

/ يوجد لدي ارملة وابن واحد وراتبهم التقاعدي من خلف والدهم 1750 هل يحق لهم الضمان

لاتنطبق عليهم شروط الضمان الاجتماعي لتجاوز الدخل الشهري الحد المسموح به في نظام الضمان الاجتماعي
وماهي المستندات المطلوبة اذا كان ينطبق عليهم النظام
صوره من كرت العائله ،وصوره من صك حصر الورثه ،ومشهد بالتقاعد

تقبل احترامي
أخوك باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
12-12-2007, 09:09 PM
عزيزتي ،،،، عاطلة
أهلا وسهلا بك في قسم المتقاعدين والضمان الاجتماعي
وتحيه للتفاعل الجميل على صفحات القسم
واعوذ لمداخلتك واستفسارك

اخوي زوجي عاطل عن العمل وليس لدينا مصدر رزق وعمر زوجي 44سنه هل يحق ان يصرف لناراتب شهري من قبل الضمان ارجووووا الرد؟؟؟؟؟

بالنسبه للراتب الشهري فهو للعاجز عن العمل وليس العاطل ولكن هناك مساعدات مقطوعه يمكن لزوجك الاستفاده منها أذا أنطبقت عليه شروط الخدمه المتقدم لها
تقبل احترامي
أخوك باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
12-12-2007, 09:11 PM
عزيزي ،،،، عاطل الرياض
سعدت بتواجدك وتفاعلك بيننا في قسم المتقاعدين والضمان الاجتماعي
بالنسبه لما سطرته أناملك ورغبت الاستفسار عنه

س1/ هل العاطلين عن العمل هل يصرف لهم من الضمان الاجتماعي الى أن يتوظوا ؟

حتى تاريخه لايوجد حيثيه أو خدمه مخصصه للعاطلين عن العمل حسب معلوماتي ويختلف الوضع بالنسبه للمتزوج

س2/ أعرف رجــل عمره 49 او 50 المهنة : متسبب , هل له النصيب في الضمان الاجتماعــي؟

أذا أنطبقت عليه الشروط يمكنه التسجيل وقبل كل شئ أن يكون من مستحقي الزكاه ولا يوجد لديه أي وظيفه أو دخل ولا يستطيع العمل في الوقت الحالي
تقبل احترامي
أخوك باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
12-12-2007, 09:15 PM
عزيزي ،،،، أسير الشوق
سعدت بتواجدك وتفاعلك بيننا في قسم المتقاعدين والضمان الاجتماعي
بالنسبه لما سطرته أناملك ورغبت الاستفسار عن زيادة فرد يصبح عدد أفراد أسرتك 4أفراد ويصبح استحقاقهم الشهري 1551ريال هذا في حالة هدم وجود دخل كتقاعد أو تأمنيات اجتماعيه
تقبل احترامي
أخوك باحث اجتماعي

أسيرألشوق
15-12-2007, 01:50 PM
اخي باحث اجتماعي
اشكرك جزيل الشكرعلا تفاعلك معي وجزاك الله خير الجزاء.

وكل عام ونتم بخير

باحث عن وظيفه
31-12-2007, 06:22 PM
شكرا اخي باحث اجتماعي / وسعدت بردودك على الاستفسارات ..ويتبقى لدى سؤال فيما يخص المتقاعدين والضمان الاجتماعي /

اولا / ماهي الشروط التي يمكن ان تنطبق على طالب الضمان الاجتماعي فيما يخص المتقاعدين

ثانيا / يعاني كثيرا من المتقاعدين تدوير في معاشاتهم وقطعها لفتره من الزمن بحجة تحديث البيانات ورغم استكمال جميع الاوراق المطلوبة يشعرون طالب الضمان بان معاشه سيصرف له خلال شهر من تاريخ استكمال الاوراق ...ولكن المفاجئة ان الاستحقاق لم يتم سشيئا بشأنه بمعنى انه لايزال متوقفا .,..فتتم مراجعة المكتب من جديد ويعطون موعد آخر للصرف وهكذا ...ثم بعد فتره يطلبون ( برنت ) من ادارة الاحوال المدنية ...فيلبى الطلب بمراجعة الاحوال المدنية وسحب البرنت وتسليمه الي موظف المكتب المختص ثم يشير بالانتظار الي الشهر القادم ....وبعد فتره تتم مراجعتهم ثم يبدا طلب جديد وهو تعريف من البنك بمقدار الراتب .....ولا نعلم الي متى والي اي مدى نحن ذاهبون بعد هذه المراحل الشاقه من التعب والمراجعه ..فبرأيك اخي ماهو السبب في هذا كله ؟ وهل هذه الظاهره تمثل روتينا اداريا ام هي تعقيد اداري يخص مكاتب الضمان الاجتماعي ؟:confused: :confused: :confused:

تحياتي وتقديري لشخصكم الكريم .......

احمد العيسي
05-01-2008, 02:07 PM
اخوي باحث اجتماعي

اكثر من مره اكتب اسئلتي ولم احظى بالرد من قبلكـ

اخوكم /احمد العيسي

العمر/23سنه

وشكرا

F-16
06-01-2008, 01:31 PM
السلام عليكم
ابي يستلم من التامينات الاجتماعية هل يحق له الحصول على ضمان ؟
شكرا مقدما

F-16
06-01-2008, 01:32 PM
السلام عليكم
ابي يستلم من التامينات الاجتماعية هل يحق له الحصول على ضمان؟
شكرا مقدما

عيوني تناظرك
07-01-2008, 09:54 PM
هلا اخوي وانا كنت حابه اسال هذا السؤال من زمان بس ماكنت عارفه لمين اوجهه
انا اللي سمعت عنه انه البنت اللي ماتزوجتك وسنها فوق 25 يصرف لها في الضمان الاجتماعي
وكمان صديقتي لها قريبة في الضمان الاجتماعي اكدت الكلام وقالت يصرف لهم اعانه
ولما اتصلت على مكتب الضمان الاجتماعي بالمنطقة الشرقية وقلت للموظف ابي اقدم على طلب اعانه شهريه فقال الموظف مانصرفها الا اللي تجاوز سنها 30 ويكون والدها في الضمان
بصراحة من كلامه عرفت انه بالعربي يبي "واسطة"!!!!!!!!

وكثير ناس قالوا ترى (الواسطة) راح تمشي لو كان عندك ملايين وقدمتي في الضمان يصرف لك
وللاسف مااملك"وووو"

بدرخالد
16-01-2008, 10:44 PM
الاخ الباحث الاجتماعي جزاك الله خير على جهودك المباركه

والمشكله اني عاطل عن العمل ومتزوج والعمر 40 سنه تقدمت للضمان الاجتماعي

في مدينة عرعر الحدود الشماليه من مدة 6 شهور وتم قبول طلبي ولم يتم الصرف لي لحد
الان . والتقديم على الدعم التكميلي للمتزوجين مبلغ 7500 . قالو لنا ان المده شهرين ويتم
الصرف . والى الان ونحن ننتضر علما بان هذا المبلغ المتواضع لايكفي شخص في مثل ضروفي حيث انني مطلوب اقساط بنك 1500 ريال شهريا واقساط سياره من تاجر 1500 ريال واسكن باالايجار انا واسرتي . والكارثه ان كل الوضايف وحتى صندوق المئويه لايعطي
من تعدى 35 سنه وانا عمري 40 سنه فما الحل في مثل هذا الوضع ؟؟؟؟؟؟

ولانقول الاحسبنا الله ونعم الوكيل

وجزاك الله خير الجزاء على جهودك واجاباتك الشافيه

تحياتي وتقديري لك

حقوق الانسان
17-01-2008, 06:59 PM
مرااااااااحب اخوووي

انا اعاني من عجز مؤقت ....

عطوني وعد بعد ثلاث شهور لأصدار البطاقة ...

ماادري بيكون الصرف مع اصدار البطاقة ولا لا .. .؟

وكم تكون المساعدة بما هو متعارف عليه ... ؟

وايضا كاتبين لمدة عام ... مااادري بعد العام ..

هل التجديد بيكون تلقائي .. ام بتقرير طبي جديد ..؟

ويعطيك العافيه

فراغ العاطفة
21-01-2008, 12:47 PM
باحث اجتماعي
أسعد الله مسائك بكل خير

سؤالي بأختصار
انني متزوج ولايوجد لدي أطفال
ولايوجد أيضا وظيفة (عاطل)

وسمعت أن هناك يوجد أعانه لمن في مثل حالتي
من الضمان الاجتماعي

هل هذا الكلام صحيح وكم مقدار الاعانة لو صح الكلام؟

شاكر ومقدر لك تعاونك
وجزاك الله خيرا عني وعن كافة أعضاء وزاور المنتدى

باحث اجتماعي
24-01-2008, 04:23 PM
باحث عن وظيفة

أولا / ماهي الشروط التي يمكن أن تنطبق على طالب الضمان الاجتماعي فيما يخص المتقاعدين
1/أن يتوافق راتبه التقاعدي وعدد أسرته مع الحد المسموح به في نظام الضمان الاجتماعي
2/أن لايكون على كفالته عماله مهنيه
3/أن تكون مهنته متفقه مع واقع برنت الأحوال المدنية
ثانيا /ماهي أسباب انقطاع بعض معاشات المتقاعدين في الضمان الاجتماعي ؟
بداية يسرني أن أخبرك أن نظام الضمان الاجتماعي نظام آلي ومرتبط بجهات حكوميه آليا منها الأحوال المدنية ،وجهات أخرى حكوميه ويجب أن يكون وضعه سليم في كل هذه الجهات وإذا كان وضعه غير صحيح يطالب بتصحيحه فمثلا البعض يكون مهنته في كرت العائلة غير مطابق لواقعه الحقيقي في برنت الأحوال المدنية فيطالب بالتعديل وعندها يتهم نظام الضمان بالتعقيد وبالنسبة للفترة التي يوقف فيها الصرف عن المطالبين بالتعديل تعتبر هذه الفترة أن المستفيد يكون فيه وضعه غير مطابق لأنظمة الضمان الاجتماعي وأيضا بعض المتقاعدين لايفيد عن مقدار راتبه التقاعدي الصحيح وهنا يتم طلب مشهد بتقاعده ليتم التأكد وعندما يطالب يتهم النظام بالتعقيد علما انه هو من البداية الذي أخفى راتبه الحقيقي وعرض لنفسه للإيقاف ولم يفيد بمعلوماته الحقيقية أخيرا ثق أخي أنه لايوقف استحقاق الضمان عن شخص طالما وضعه صحيح في الجهات التي لها علاقة بالضمان الاجتماعي

تقبل احترامي
باحث اجتماعي

مشرف قسم الضمان الاجتماعي والمتقاعدين

باحث اجتماعي
24-01-2008, 04:29 PM
F-16
شكرا لهذا التواجد الجمل
كم مقدار راتب والدك من التأمينات الاجتماعية ؟ وكم عدد أسرته ؟
أترقب ردك
تقبل احتراميباحث اجتماعي

باحث اجتماعي
28-01-2008, 02:48 PM
عيوني تناظرك
شكرا على أناقة هذا التواجد ...وأترقبه بالتواصل معنا
شروط دخول البنت الغير متزوجة الضمان الاجتماعي ؟
1/ أن يكون عمرها 35فما فوق
2/أن لاتكون موظفه
3/أن لايكون على كفالتها عماله مهنيه
أخيرا تحيه على هذا التواجد الجميل ويسعدني أن أخبرك أن نظام الضمان الاجتماعي نظام آلي
ولا يوجد به شئ من الواسطة لأنه مرتبط بالأحوال المدنية فلا يستطيع أي شخص مهما كبر حجم أمه وأبيه أن يستطيع أن يدخل أحد أقل من العمر المذكور
تقبل احترامي
باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
28-01-2008, 02:50 PM
بدر خالد

أعانك الله على أحوالك ... وإنشاء الله تفرج قريبا

بالنسبة لما سطرته أناملك حول حالتك أستغرب كثيرا أين أنته من كل هذا الوقت وما الإجابات التي كانت لك من قبل المكتب ؟ أخي أن كان وضعك صحيحا فيجب عليك المراجعة ومعرفة أسباب كل هذا التأخير وأنا أترقب منك على الخاصة توضيح أشمل
وشروط الدعم ؟
1/أن تكون متزوج
2/بالنسبه للموظف أن لايتجاوز راتبه 1725ريال من أي جهه كانت
3/أن لاتكون لديك عماله مهنيه
4/أن تكون مهنتك مطابقه للواقع في برنت الأحوال المدنيه
أخيرا أذا قرأت هذه الشروط وأنطبقت عليك أترقب منك التوضيح على الخاصه

تقبل احترامي

باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
28-01-2008, 02:53 PM
حقوق الإنسان

جميل ماسطرته أناملك ومختصره

متي يتم الصرف لك بعد التقديم ؟

الصرف يتم من تاريخ الموافقة عليك وصدور القرار وهذا التاريخ يكون بعد أجراء البحث الآلي على معلوماتك أي التأكد من صحة بياناتك في كل الجهات الحكومية التي لها علاقة بنظام الضمان الاجتماعي التأمينات الاجتماعية ،مؤسسة التقاعد ,إدارة الجوزازت ,الأحوال المدنية ،الخدمة المدنية

وأخيرا بالنسبه للتجديد هو من أسمه يفيه كل شئ جديد

تقبل احترامي

باحث اجتماعي

اصداف2
28-01-2008, 07:35 PM
اخي الفاضل

سؤالي والدي تقدم للضمان ويستلم تقاعد

الف وسبعمائة ريال

ولم يدخل في الضمان وانما يصرف الضمان لامي واختي فقط

ومقداره خمسمائة ريال

والدي عليه ديون وراتيه يسدد به

والضمان حاول ان يصرفون له رفضوا

فهل صحيح انه مايصرف له ضمان

واشكر لكم اهتمامكم

الماسي11
29-01-2008, 08:57 AM
السلام عليكم
أخي الكريم لدي اسم مسجل لدى التأمينات الاجتماعيه منذ سنتين
وقال لي الموظف انه سيتم صرف راتب لك إذا بلغت ستين سنه ؟
سؤالي
هل لدي مستحقات الان لدى التأمينات واستطيع المطالبه بها
وشكراً

الحنان
29-01-2008, 06:54 PM
السلام عليكم اخوى باحث
حبيت اسالك انا يتيمة الاب وعندى راتب تقاعد الوالد مبلغ 330 ريال شهريا
وخريجة جامعة اعمل بمدرسة خاصة براتب تحت المتدنى ممكن يكون لى ضمان اجتماعى
ووين اقدم الطلب انا بجدة واية هى الاوراق المطلوبة والموضوع ياخذ وقت قد ايش تقريبا
ياليت ترد لى على الخاص بعد اذنك
جزاك الله كل خير

اخت الشمس
29-01-2008, 10:41 PM
لو سمحت اخ باحث اجتماعي
لي قريبة متزوجة وزوجها عاطل عن العمل وعمرها 31 هل يحق لها ضمان مع العلم ان زوجها كان ملتحق بعمل في القطاع الخاص براتب 1700 ريال وهو يحمل الشهادة المتوسطة
وهو الان عاطل لم يجد عمل اخر
هل يحق لها ضمان (لديها بطاقة احوال خاصة فيها)
وهي ليست موظفة

F-16
30-01-2008, 08:26 PM

شكرا لهذا التواجد الجمل

كم مقدار راتب والدك من التأمينات الاجتماعية ؟ وكم عدد أسرته ؟

أترقب ردك

تقبل احتراميباحث اجتماعي

اسف على الاطالة:
مقدارالراتب من التأمينات الاجتماعية 4000 ريال .
عدد افراد الاسرة مع الوالدين 8 افراد.
وبارك الله فيك .

مون لايت
31-01-2008, 11:09 PM
"أخـــــــي باحث إجتماعــي "

زوجي مريض ويعاني من فقدان السمع , وطلب الضمان منه تقرير طبي

وأصدر مستشفى حكومي تقرير طبي عن حالته وانه لن يتحسن مدى الحياه

مع العلم انه يعمل حارس أمن براتب 2000 ريال , عندما راجع الضمان

أخبره الموظف أن الضمان رفض طلبه لان راتبه عااااالي

فما صحه ذلك بالرغم من أن هناك أشخاص معه في نفس الوظيفه

يستلمون من الضمان .

فكيف يرفض طلبه ومعه تقرير طبي عن حالته وأولئك لا يحملون أي تقرير طبي

ويستلمون من الضمان ؟!!!

بورك فيك ورزقك الله نعيم الدنيا والآخره

شكرا لجهودكم ...

أختك/ مون لايت

باحث اجتماعي
02-02-2008, 05:57 PM
اصداف2 (http://www.btalah.com/member.php?u=25201)

بوركت على هذا التواجد .. الذ ي طرحت فيه شئ مر علي في يوميات عملي

بداية أخي الأسرة الضمانية التي تتحدث عنها مكونه من والدك وأمك وأختك

ولا أعرف من أخبرك أن والدك ليس مشمول معهم أتعرف أخي أنه طالما والدك على قيد الحياة أطال الله في عمره لايمكن للمرافقين الاستفادة من غيره فالتقاعد هو دوره ينتهي في السماح له بالدخول من ناحية الدخل لا أكثر وحساب المعاش الضماني أما بالنسبة للاستفهام الأخير فوالدك مسجل بالضمان ومعه أمك وأختك مرافقين وبعد خصم الدخل يصبح صافي المعاش المستحق له من الضمان 500ريال وهكذا يصبح يصرف له ضمان

تقبل احترامي
باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
02-02-2008, 05:59 PM
الماسي11 (http://www.btalah.com/member.php?u=24972)

شكرا لك على التواجد قبل السؤال .. أعتذر منك على الاطاله

وكن نطاق عملي هنا هو الافاده عن الضمان الاجتماعي لعلمي بأنظمته جملة وتفصيلا

أما التأمينات فأنا أترك لغير الدور في الاجابه لعدم معرفتي بأنظمتها

تقبل احترامي
باحث اجتماعي

مشرف قسم ا لضمان الاجتماعي

باحث اجتماعي
02-02-2008, 06:01 PM
الحنان (http://www.btalah.com/member.php?u=25201)

حياك الله على هذا التواجد الطيب .... وأهلا بك في قسم الضمان

أختي أن أعتقد أن مجموع دخلك من تقاعد والدك وراتب الوظيفه يتجاوز 1100ريال وهكذا تكوني تجاوزتي الحد المسموح به بالدخل في نظام الضمان الاجتماعي

تقبل احترامي
باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
02-02-2008, 06:03 PM
اخت الشمس (http://www.btalah.com/member.php?u=11245)
بداية أعتذر عن الاطالة في الاجابه .... وشكرا على تفاعلك معنا بالقسم
بالنسبه للآسره محل الاستفسار بداية الزوج هو العائل هو دائما محل الاستفسار لأن الزوجه لاتستطيع دخول الضمان أو الاستفاده من خدماته من غير الزوجه فهي مرافق وهو العائل والأساس هذه العائله تستحق مساعده مقطوعه تصرف لها ويمكن للعائل الذهاب للمكتب والتقديم عليها

تقبل احترامي

باحث اجتماعي

السكب
02-02-2008, 09:11 PM
أخي العزيز باحث أجتماعي

يوجد لدي أخ مصاب بمرض السكر هل يوجد له ضمان أجتماعي علما بان لديه تقرير طبي يثيت بأصابته بالسكر منذ الصغر وعمل عمليات الماء البيضاء بالعين بسبب السكر علما بان مصابين السكري لديهم خمس وجبات باليوم ناهيك عن تكاليف الأنسولين المخلوط والأبر والمسحات الطبية وغيره .................

أنتظر ردك يا أخي

باحث اجتماعي
02-02-2008, 09:38 PM
أختي العزيزة في لله مون لايت

أهلا بهذا المروور الأنيق هنا .... والحضور الرائع بالمنتدى ... تحيه خاصه بداية لقلمك

وأعانك الله وشفا زوجك ... أختي المرض في الضمان معناه عدم القدره على العمل وبالأوضح العجز سواء كان مؤقتا أو دائما
ومن ضمن ماسطرته أناملك أن زوجك موظف أي قادر عن العمل وهذا وحده كافي لعدم الشمول وأيضا دخل زوجك قد يكون تجاوز الحد المسموح به في الضمان ولكن هناك مساعدات تقدم للمتزوجين وهي مساعدات مقطوعة تمنح بعضها للشباب وبعضها لمن تجاوز سن 45سنه ولها شروط سبق وأن ذكرناها كثيرا في الاستفسارات السابقة
أخيرا تحيه لهذا الفكر ولكن استوقفتني عبارة
فكيف يرفض طلبه ومعه تقرير طبي عن حالتهوأولئك لا يحملون أي تقرير طبيويستلمون من الضمان؟!!!
مساعدات الضمان تختلف من خدمه لخدمه قد لايحملون تقرير طبيه ولكنهم يستلمون مساعدات مقطوعه فهذا من حقهم أذا أنطبق عليهم الشروط أما أذا كانوا نفس حالة زوجك وتحيلوا على النظام بتعاريف راتب كاذبه أو تقاير طبيه ليست صحيحه فحسيبهم الله قبل كل شئ وثقي ماأخد بالتحايل والكذب هو مال حرام على صاحبه ولا أعتقد ان كل النفوس تحبد ذلك والآن نظام الضمان بتقنيته الجديده قام بكشف كثير من المتحايلين وستتم محاسبتهم عبر الجهات المسؤله هذا ماصرح به وكيل الوزارة عبر الصحف ولكن تبقى ضمائرنا والخوف من الله هي الحسيب قبل كل شئ

دمتي بود.. ومساء جميل

باحث اجتماعي

نجلاء
05-02-2008, 08:36 PM
السلام
مشرفنا الكريم ارجو الاجابه على سؤالى اذا ممكن
انا سمعت عن قروض للمستفيدين من الضمان فما صحة هذا الخبر وكيف تسدد قيمة القرض وكم تبلغ قيمة القسط
انتظر جواب والف شكر الك اختي على مجهودك
تحياتي

صقرالعالم
08-02-2008, 06:41 AM
سلام اخوي باحث انا كنت في قطاع خاص موظف لمدة ثلاث سنوات وجاء قرار لصاحب العمل من دائره حكوميه بأن اللي يكون على الوظيفه جامعي فطلب مني صاحب العمل تقديم استقالتي لاني احمل الشهاده الثانويه فهل اقدر استفيد من الضمان الإجتماعي ولك مني جزيل الشكر ياخوي

محتاجكم
08-02-2008, 10:42 AM
كيف يستطيع المعاق الاستفاده من الضمان الاجتماعي

او بالاحرى هل يستطيع المعاق الاستفاده من الضمان الاجتماعي

وشكرا

باحث اجتماعي
08-02-2008, 03:40 PM
نجلاء

اهلا بك وبحضورك وأناقة تواجدك ودانات الأسئلة على هذه الصفحة

أعوذ لما سطرته أناملك عن صحة منح مستفيدين الضمان قروض عن طريق البنوك ؟
قد أكون أطلت عليك بالجواب ولكن أحببت أن أتأكد من صحة هذا الخبر من كل مصادري التي تدعمني بالجديد والقديم والرؤيات المستقبليه فلم أحد من يأكد صحة هذا الخبر فالكل ينفيه ويعتبره أشاعه لاوجود لها في معاش الضمان وذلك لأن راتب الضمان يعتبر راتب مقطوع وهو يتبع المتغيرات التي تتطرأ على صاحبه وكذلك لايوجد عليه ضمانات حتى تمنح البنوك عليه قروض

لذا حتى تاريخه لم يتواجد هذا الخبر على ساحة الضمان الاجتماعي

اشكر مرورك هنا وكلماتك التي بها

تواجدك الأنيق جدا.. هو دائما محل اهتمامي

باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
08-02-2008, 03:48 PM
صقر العالم
تحية لك من الفكر إلى الفكر.... وأعانك الله على تقلبات هذه الحياة
زيارتك هنا هي شرف لنا .. أخي الخدمات الضمانية متنوعة وكثيرة
وتحتاج منك توضيح عن حالتك الاجتماعية حتى أتمكن من إجابتك بشئ مفيد
باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
08-02-2008, 03:54 PM
محتاجكم

بداية تشرفت بتواجد ك ... واهلا بهذا الحضور المتفاعل

أعوذ لمحور السؤال عن كيفية تسجيل المعاقين في في نظام الضمان الاجتماعي
1/ يجب أن لايقل العمر 18 للذكور ،و17 للأناث
2/أحضار التقرير الطبيه التي ثبت صحة الاعاقه وتوضحها
3/عدم وجود وظيفه أو عماله مهنيه لدى هذا المعاق

تواجدك الأنيق جدا.. هو دائما محل اهتمامي

باحث اجتماعي

F-16
08-02-2008, 11:39 PM
لم تجبني ياعزيزي على تساؤلي
وهاهو السؤال :
مقدار الراتب من التامينات الاجتماعية :4000ريال
عدد افراد الاسرة مع الوالديم :8 افراد.
فهل يستحق ضمان وقد تعدى الستين.
وشاكر لك مقدما على جهودك.

صقرالعالم
09-02-2008, 12:35 AM
اخوي باحث اجتماعي تسلم ياغالي على ردك الجميل
وانا استقلت من الوظيفه والأن عاطل ماعندي اي وظيفه وعزابي فهل تأتيني مساعده من الضمان حتى اجد وظيفه ولك مني كل التقدير والأحترام اخي باحث اجتماعي

حقوق الانسان
13-02-2008, 05:38 AM
مرااااااحب اخووووي

الله لا يهينك ...

بغيت أسأل عن بطاقة الصراف استلمتها ... ولم جيت بشيك عليها او بسحب قال لي غير صالحة للأسٍتخدام .!

وش السالفة .؟

باحث اجتماعي
17-02-2008, 12:49 AM
عزيزي ،،،، حقوق الإنسان
تحية مبدأيه على اختيار هذا الاسم الرائع

بالنسبة لتسليم البطاقات وتشغيلها هنا ك آلية معينه .... فعند استلام البطاقة من قبل المكتب يقوم المكتب بعملية تنشيط لهذه البطاقة ثبت عملية التسليم ... وتكمل إدارة البنك الراجحي بقية عملية تشغيل البطاقة ولا تستغرق هذه العمليات غالبا أكثر من 3 أيام
همسه : نحن لانقدم هنا أكثر من معلومه وهذه المعلومه تقبل الخطأ والصواب ويبقى التأكد من الجهات الرسمية مطلب من الجميع فسامحونا أن أخطئنا ولا تحرمونا من الدعاء أن أصبنا
تحية بعمق أخوة الروح للروح
أخوك باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
17-02-2008, 12:50 AM
عزيزي ،،،، صقر العالم
بداية لك تحية بعمق روعة حضورك ... وتفاعلك المتواصل هنا مع الجميع ومتابعتك
أخي كم وضحت سابقا في ردودي أنا نظام الضمان الاجتماعي حتى هذا التاريخ لم تستحدث به خدمه للعاطلين عن العمل بالنسبة للعزاب أو غير المتزوجين فالخدمة الوحيدة المقدمة هي تقدم لمن يعانون من أمراض تمنعهم عن العمل بموجب التقرير الطبية التي تمنح لهم حسب حالتهم وهذه الخدمة هي خدمة العجز المؤقت
شكراً لقلمك وتواجدك.... تقبل احترامي
أخوك باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
17-02-2008, 12:51 AM
عزيزي ،،،، F-16 (http://www.btalah.com/member.php?u=18221)

أهلا بحضورك هنا ... وبتفاعلك أيضا وكل استفساراتك هي محل اهتمامي .... وصدقني أنا أتشرف دائما بكل حضور لك .... أخي بالنسبة للحالة التي هي محل الاستفسار ... فالدخل الشهري لهذه الآسرة وهو 4000ريال يفوق الحد المسموح به في نظام الضمان الاجتماعي فلا يشملها نظام الضمان الاجتماعي بسبب الدخل

تحيه بعمق الاحترام والمحبة

باحث اجتماعي

المكافحه
17-02-2008, 10:11 PM
مرحبا اخوي الباحث حمد الله على السلامه من طول الغيبات جاب الغنايم

انا باذن الله الواحد الاحد نويت انضم لفكرة الاسر المنتجه لكن قبلها حبيت اخذ دورات تفيد مجال المشروع اللي ابي ادخله...لكن بعض الاخوات سألتني عن المشاريع اللي يدعمها الضمان الاجتماعي
هل هي مشاريع محدد ام مفتوحه؟
...اذا محدده ماهي تلك المشاريع؟ وماهي شروطها؟
..وهل تم الموافقه على احد مشاريع الاسر المنتجه؟ ام لم يتم الموافقه على اي مشروع؟
...وماهي ضماناتكم لهذه المشاريع؟ ...
والى اي مبلغ يتم دعم هذه المشاريع؟

كمان عندي استفسار انا ودي اكفل عامل واشغله سواق لي وبنفس الوقت بخليه الموزع لمشروعي هل اقدر والا ممنوع؟

الحين الوحده لصارت تابعه لضمان ماالفوائد التي تعود عليها غير الفائده الماديه؟
بضربك مثال الحين اللي تابعه لضمان تقدر تدرس التمريض بالاكاديميه للعلوم الصحيه ببلاش على حساب الامير سلطان طول الله بعمره
على مثل هالمثال هل هناك مساعدات مثل منح دراسيه او غيره تقدم للاخوات التابعات لضمان؟
ادري اسالتي كثيره بس احب اكون ملمه حين اي وحده تسالني تلقى اجابه شافيه عندي لان نفس الافكار اللتي تطرا بالي اكيد بتطري على بالهم فاحب تكون الاجابات متوفره عندي من مصدر موثوق وانتم مشاء الله ما تقصرون اعتمد عليكم باجاباتي لانكم انتم مصدري الموثوق

وشكرا

باحث اجتماعي
19-02-2008, 09:20 PM
عزيزتي ،،،، المكافحة
بداية تحية بعمق أخوة الروح للروح... تحية بعمق روعة حضورك هنا ...وفي القسم
لأن قلمك دائما متألق بيننا ومبدع
أختي المشاريع الانتاجيه هي حتى الآن في طور التخطيط ... ولم يبدأ التنفيذ بها والعمل ... ومعلوماتي حتى الآن عنها بسيطة لأنها تدرس من قبل المختصين في الوزارة ... فقد خصص لها قسم مستقل يعمل به صفوه من المبدعين .. وحتى الآن قد تكون فكرة الحقيبة المدرسية والزي هي الأقرب وكذلك تسديد الفواتير الكهرباء والماء ... وهذه خاصة بالمستفيدين من خدمات الضمان
وهناك استمارت في المكاتب حسب عملي خصصت لهذه المشاريع في المكاتب لمن يرغب في تقديم مشروع وتتم دراسته من قبل الوزارة في القسم المخصص هذا أغلب معرفه حول هذه المشاريع
وأنشاء يكون قريبا مشاركه مخصصه لهذه المشاريع بعد تكوين معلومات كافيه عن هذه المشاريع مني أو من أحد زملائي المبدعين بالقسم

بالنسبة للعمالة أذا كان نوع العامل مهني فهو من أحد الشرط الذي تحرم المستفيد من معاش الضمان

قد تكون فوائد الضمان حتى هذا الوقت هي ماديه كما تفضلتي وقد يكون هذا هو الجانب الأهم الذي يساعد الإنسان المحتاج في توفير حياه كريمه له ولأسرته أما مستقبلا فستكون فوائد الضمان أنشاء الله متنوعة
دراسة التمريض على حساب الضمان أو غيره لأبناء المستفيدين حتى الآن أعتقد أنها فكره حديثه ولا أعرف عنها أو عن مثل هذه المشاريع شئ ولكنها كما ذكرتي هي قائمه ولم تعمم على جميع المناطق
أخيرا .. .أهلا بدانات أسئلتك مهما طالت ....و أنا وقلمي نقف لك أحتراما ...و يسعدني حضور هذا القلم المتألق في صفحات القسم دوما .. لأنك صاحبة فكر مميز ومناظرة من الطراز الممتاز
همسه
ردي هنا مجرد مرور لا أكثر لأن هناك من يجيب أفضل مني على استفساراتك أختي المكافحة فاأعتذر لكي باسم قلمي وفكري عن تواضع معلوماتي ..
لك تحية محملة بأجملالورود

أخيراا..تحية بعمق الاحترام.. واعتذار عن الاطاله بالرد
أخوك باحث اجتماعي

المكافحه
20-02-2008, 04:56 AM
مشكور اخوي الباحث ماقصرت ...مشروع التمريض معمم في جميع فروع الاكاديمية العربيه للعلوم الصحيه فقط وقد طرحت هالموضوع في قسم الضمان لاني وجدت الكثير من اخواتي التابعات لضمان لا يعلمن عنه...وتعرف مثل هالمواضيع ما يحبون يصرحون بها بالجرايد اتوقع خوف من الاعداد الكبيره اللي راح تجيهم..مع ان مو خسرانين شي الامير سلطان طول الله عمره متكفل بدراستهن ومتكفل بتوظيفهن...

لي زميله جارتها تابعه للجمعيه الخيريه تقدم عروض رائعه لمنتسبيها مثال(تقدم 900 ريال بطاقة شراء من جرير دراسة مجانيه بالمعاهد الخاصه على حساب الجمعيه قبل الدراسة لترم الواحد عاملين مكتب لتوظيف(اي يسعى لبحث وظائف لهن) دفع قيمة العمليات جراحيه التي تهدد صحة المريض وغيره وغيره....

ليه ما تتم طرح مثل هذه العروض على المسؤلين حتى يتم اضافتها الى الخدمات التي تقدم للمنتسبين لضمان الاجتماعي..وشكرا

Fa100
20-02-2008, 08:16 AM
السلام عليكم

عندي سوال لو سمحت

انا متزوج وعاطل

قدمت على الدعم التكميلي في 12/7/1428 واستلمتها في 16/10/1428

متى يحق لي اقدم عليها مرة ثانية بحكم اني لسى عاطل

واننا دخلنا في سنة جديدة 1429

وشكراا لك

باحث اجتماعي
20-02-2008, 09:46 PM
عزيزي ،،،، Fa100 (http://www.btalah.com/member.php?u=16162)

بداية لك تحية بعمق الاحترام... وشكرا على التواجد قبل التفاعل والسؤال ... أخي يحق لك التقديم بعد سنه من تاريخ أستلام الشيك

شكراً لقلمك وأنتظرك في مشاركات أجمل

باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
20-02-2008, 10:05 PM
عزيزتي ،،،، المكافحة

بداية لاحرمك الله أجر كل مسعى لك بهذا القسم ... تحية بعمق روعة حضورك هنا
وحقيقة كل مايحضره قلمك هنا من أخبار وأفكار يستحق الكثير من التقدير والإمتنان بكل صدق وأمانه ... وهذا يدل على فكر واعي ومنطق تحملينه في طياتك ... أختي المكافحه كل فكر مميز هنا وخبر جديد نحن نبذل جهدا حتى نصل به الى كل المسؤالين.. وأن كانت لغة الايصال صعبه بعض الأحيان ولكن بتوفيق الله في النهايه نستطيع أن نصلها لمن يهمه الأمر
أخيرا... هنيئا لي وللجميع بتواجدك وتواجد فكرك بيننا في هذا القسم

تحية بعمق روعة ردك , و حضورك هنا

أخوك باحث اجتماعي

محمد العنزي
27-02-2008, 03:51 PM
انا اعرف واحد عمره 27 سنة عاطل وابوه وامه متوفين وماله الا اخت

هل هذا يحق له راتب من الضمان

razan1
28-02-2008, 01:49 AM
السلام عليكم لدي استفسار وارجو منكم الرد عليه ولكم جزيل الشكر
-انا لي قريبه مطلقه من 18 سنه وهي في الخمسين الان
-وتعيش عتد اخوها لانها يتيمه وتهتم بامها المسنه جدا واخوها يعمل رجل حراسه لبوابة شركه يعني راتب ضعيف جدا وهو رب لاسره
ولا اخفيك ان لها اولاد ثلاثه يعملون في شركة ولكن جميعا لديهم ديون واقساط للبنك واجارات لشققهم وهي تحتاج لمساعدة ماليه ماسه
فهل تستحق الضمان الاجتماعي
ارجو ان تجاوبني اخي باحث اجتماعي في اقرب وقت ممكن ان استطعت او اي احد يستطيع ان يفيدني في هذه المسالة

باحث اجتماعي
06-03-2008, 11:34 PM
razan1هلا والله

أعتذر منك على الاطاله والتأخير في التجاوب

أخي يمكن لهذه المطلقة الاستفادة أذا انطبقت عليها شروط الشمول بنظام الضمان الاجتماعي

والتي تتعلق بوجود دخل متعلق فيها كمعاش أو تقاعد شهري و أيضا عدم وجود عماله مهنيه

وثبوت الطلاق في الأحوال المدنيه

تقبل احترامي

باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
06-03-2008, 11:41 PM
محمد العنزي ....هلا والله وغلا

بداية التمس منك العذر في التأخير على استفسارك وأثق أنك ستعذرني

أخي بالنسبه للأعزب لايوجد له مساعده في الضمان الا أذا ثبت بتقرير طبي عدم قدرته على العمل يمكن له التقدم على مساعدة العجز المؤقت ولكن قريبا سيكون هناك حل بأذن الله يسعد الجميع بهذا الشأن

تقبل احترامي

باحث اجتماعي

razan1
07-03-2008, 02:07 AM
اشكر ردك وهتمامك
ارجوا أن تدلني على مكتب التسجيل في الضمان اين موقعه بالضيط في مدينة الدمام وهل هو نسائي فقط وكم رقم هاتفهم
ااسف لكثرة السئلة

باحث اجتماعي
07-03-2008, 06:19 PM
razan1

بداية شكرا على ماسطرته أناملك لي ...... عزيزي أستطعت أن أحضر لك رقم مكتب الضمان الرئيسي في الدمام وهو 038253068وكذلك أسم مدير المكتب وهو الأستاذ موسى بن ابراهيم الرقيب أما الموقع فاأعتذر منك لأني لم أستطيع معرفته

تقبل احترامي

باحث اجتماعي

الإمبراطور
07-03-2008, 07:46 PM
يعطيك العافية أخوي باحث اجتماعي والله يرزقك على قد نياتك

IM-M
09-03-2008, 12:30 AM
باحث اجتماعي السلام عليكم

الشهر هذا المبلغ اللي نزل ناقص النص وش السبب

مع انه لم يتغير شي في العايله مافي احد تزوج ولا احد تخرج

ممكن تفيدني

essam1393
11-03-2008, 04:17 AM
اخي باحث انا كنت استلم 2850 من الضمان وتفاجات هالشهر عطوني
1781 لاني اتقاضا راتب تقاعدي 2500 هل هذا صحيح او يوجد خلاف ذالك00000000000

باحث اجتماعي
11-03-2008, 09:36 PM
عزيزي ،،،، essam1393

بداية لك تحية بعمق الاحترام... وشكرا على التواجد قبل التفاعل والسؤال ... أخي فعلا هذا الشهر تم تطبيق الدخول بالشكل الصحيح والدقيق على جميع مستفيدين الضمان الذين لديهم تقاعد

شكراً لحضورك وأنتظرك في مشاركات أجمل

باحث اجتماعي

the shark2
14-03-2008, 03:07 PM
السلام عليكم
جزاك الله الف خير ياباحث والله انك تعبت تعب الله يقويك ويعطيك العافيه

الله يخليك لنا

عندي استفسار وارجو الرد علي جزيت خيرا

عندي اخ كان يعمل في شركه وبسبب من الاسباب كظغط عليه في العمل اظطر للاستقاله علما باانه متزوج ولديه طفل عمره سبعه شهور والان المسكين ليس لديه عمل وهو مستاااجر هذا الكلام له سنه وهو يبحث عن عمل ولم يجد الى الان
في هذه الحاله هل له استحقاقيه او معاش ... انتظر ردك

alibabaa
18-03-2008, 05:50 PM
السلام عليكم
جزاك الله الف خير ياباحث والله انك تعبت تعب الله يقويك ويعطيك العافيه

الله يخليك لنا

عندي استفسار وارجو الرد علي جزيت خيرا

عندي اخ كان يعمل في شركه وبسبب من الاسباب كظغط عليه في العمل اظطر للاستقاله علما باانه متزوج ولديه طفل عمره سبعه شهور والان المسكين ليس لديه عمل وهو مستاااجر هذا الكلام له سنه وهو يبحث عن عمل ولم يجد الى الان
في هذه الحاله هل له استحقاقيه او معاش ... انتظر ردك

انا حالتي مشابهه للحالة اخونا متزوج ولكن لايوجد اطفال

ووردتني معلومه بانه فيه نظام جديد او قرار للمتزوجين العاطلين

وذالك بصرف مبلغ مقارب لـ 2500 ريال ماادري عن صحة هالمعلومه

ارجوا التوضيح ..

والحاله الثانيه ابوي وامي واختي كانوا في السابق في الضمان وتم اسقاطهم

وذالك ان الراتب اعلا من الحد فهل يمكن الحصول على مساعده مقطوعه لهم.؟

وماذا تسمى في حالتهم هذه .؟ وماهي الإجرائات والأوراق المطلوبه إن امكن

فضلاً لا امراً

ويعطيك العافيه

باحث اجتماعي
27-03-2008, 02:39 PM
alibabaa
شكراً لسؤالك هنا ... كم هو جميل ورائع ... واعتذ لك كثيرا عن تجاوبي معك متاخرا ولكن أحيان الظروف تحكم الأنسان ... وأتمنى أنا أجيبك بالشكل الكافي على سؤالك

انا حالتي مشابهه للحالة اخونا متزوج ولكن لايوجد اطفال

ووردتني معلومه بانه فيه نظام جديد او قرار للمتزوجين العاطلين

وذالك بصرف مبلغ مقارب لـ 2500 ريال ماادري عن صحة هالمعلومه

هناك مساعده مقطوعه تقدم للمتزوجين العاطلين أو من هم رواتبهم ضيئله أقل من 1725ريال ومقدار هذه المساعدة7500ريال تقريبا وهي تصرف دفعه واحده بشيك نقدي أي أن طريقة الصرف ليست فيها شهريا وهي ولا يمكن تكرراها الا بعد سنه من تاريخ الصرف هذه مايحضر معلوماتي بالنسبه لهذه المساعده
أما المعلومه التي أحضرتها وتريد التأكد منها فهي ليست صحيحه لأن نظام الضمان الاجتماعي حتى تاريخه لايوجد به أي خدمه من خدمته مخصصه للعاطلين

والحاله الثانيه ابوي وامي واختي كانوا في السابق في الضمان وتم اسقاطهم

وذالك ان الراتب اعلا من الحد فهل يمكن الحصول على مساعده مقطوعه لهم.؟

أعانهم الله على غلاء المعيشة وأرتفاع الأسعار شروط المساعده المقطوعه لاتختلف عن شروط باقي الخدمات ولكن أذا كان هناك ظروف صعبه ومقنعه لحالة والدك يمكنه التقدم على الوكيل أو الوزير ويعمل له دراسة حاله ويمكن أنا يمنح من الوكيل أو الوزير
تقبل احترامي

باحث اجتماعي

alibabaa
28-03-2008, 03:01 AM
الشكر لك اخوي بس حاب استفسر عن نقطه

وهي اكيد لديكم في النظام كل مبلغ مالي " راتب او تقاعد" يقابله عدد افراد معيينين وعمليه

حسابيه اذا تجاوزها الشخص او كان اقل منها يتم قبوله في الضمان يعني في حد معين

الراتب والافراد عدد الافراد 3 فكم حد الراتب الذي به يتم قبوله ولو امكن معرفة اعداد

الافراد الكليه لي وللاخوان الراغبين في السؤال من بعدي ..

وبخصوص المساعده 7500 انا مقدم عليها ولكن فيه بعض الاشخاص في منطقتنا الشماليه والمدينه عرعر

تم الصرف لهم 7200 فهل ممكن يتم الصرف بأقل مما هو محدد

وجزاك الله خير

صديق الزمان
11-04-2008, 10:27 AM
عندي مرض نفس (( سحر وحسد )) ولدي ثلاثةأطفال وعمري 27سنة كم هل أستحق الظمان وكم يعطوني وإذ كنت أخذت المبلغ التكميلي هل يكون سبب في تأخيري من الدخول الظمان الرجو الرد
يارب رحمتك .

صديق الزمان
11-04-2008, 10:59 AM
أنت مبدع
أنت أنساني
أنت مؤمن
أنت صاحب فظل بعد الله

مين تتوقعون ؟؟؟؟

باحث أجتماعي .

(من لم يهتم بأمر المسلمين ليس منهم )
( من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته )
أنت رجل همام
أنت تعي معنا الاخوة الاسلامية
أنت قلبك طيب
أنت لك شكري
أنت لك أحترامي

crooz
12-04-2008, 04:38 AM
أخي باحث إجتماعي

جزاكَ الله خير على مساعدتك للجميع وتقديم المعلومات المفيده
زادكَ الله صحه وعافيه ورزقك الله ووفقك

عندي استفسار :

عائله مكونه من 6 أفراد جميعهن نساء الراتب التقاعدي لولي أمرهن المتوفي قدره 3,200
ويصرف لهن من الضمان الإجتماعي 2,300 لمدة سنه ومع الزيادة قبل شهرين اصبحت 2,600 وهذا الشهر نقص المبلغ إلى 1,450 .. مالسبب ؟؟؟؟

باحث اجتماعي
12-04-2008, 08:03 PM
أهلابك أخي crooz
قلم مميز هنا ... بل وفكر أنيق أيضا ورائع في السرد والترتيب
أخي كلنا نقع في الأخطاء ونحن بشر فما بالك النظام الآلي
ماحدث في الحاله التي ذكرتها ليس خطأ بل تأخر في وصول المعلومات التقاعديه لهذه الأسره من مؤسسة التقاعد آليا الى نظام الضمان الاجتماعي وبالتالي لم يكن يخصم عليهم الدخل التقاعدي وكما تعرف أن قاعدة خصم الدخول التقاعديه هي أساسيه في نظام الضمان الاجتماعي ومطبقه على الجميع وأساس ذلك هو المحافظه على صرف معاشات الضمان الاجتماعي بطرقها الصحيحه لأنها من أموال الزكاة
أتمنى أن تكون أتضحت لك الصورة
باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
12-04-2008, 08:16 PM
أهلابك أخي ((صديق الزمان))
ساأكتب لون باللون الأزرق الذي أحبه والواضح أيضا
أنته بعد الله من تستحق الشكر على حروفك التي كتبتها
وثنائك علي
والتي أعتبرها بمثابة الشهادة الغالية التي أفتخر بها
أخي نثرت أنت العطر هنا بهذا التواجد الراقي

عندي مرض نفس (( سحر وحسد )) ولدي ثلاثةأطفال وعمري 27سنة كم هل أستحق الظمان وكم يعطوني وإذ كنت أخذت المبلغ التكميلي هل يكون سبب في تأخيري من الدخول الظمان الرجو الرد
يارب رحمتك .

مبلغ الدعم التكميللي شيك يصرف دفعه واحده مقداره تقريبا 7500ريال

من أعماقي أرسل لك أجمل تحية
أخوك
باحث اجتماعي

صديق الزمان
13-04-2008, 01:42 AM
أخي باحث : أستلمت المبلغ التكميلي ولكن . عندما شرحت لهم وضعي وأني أريد أسجل في الظمان قالو: لا يمكنني إلى بعد ثلاثة أشهر أو أربعة لاني أستفدت من التكميلية .
فهل هذا الكلام صحيح أم ماذا ؟؟

صديق الزمان
14-04-2008, 07:43 PM
وينكم

صديق الزمان
15-04-2008, 09:57 AM
حرام عليكم جاوبوني .

kazm90
20-04-2008, 05:36 PM
الا خ العزيز باحث اجتماعي لدي سؤال وارجو منك الرد بعد الاحترام والتقدير
انا رجل متقاعد تقاعد مبكر اي لدي سنوات خدمة في القطاع الخاص 27 سنة التقا عد الذي اخذه 1725 ولدي 6 اطفال وزوجة وليس لدي مورد اخر سوي ان بيتي ملك وهل يحق لي الضمان الاجتماعي ولكم جزيل الشكر وفائق الاحترام وارجو التكرم علي والرد بسرعة .

kazm90
20-04-2008, 05:50 PM
الاخ العزيز باحث اجتماعي لدي سؤل انا رجل متقاعد مبكر ولدي راتب من التامينات الاجتماعية 1725 ولدي 6 اطفال وزوجة وعدد سنوات خدمتي 27 سنة وعمري 46 سنة هل يحق لي الضمان الاجتماعي علما انة ليس لدي مورد اخر سوي ان بيتي ملك
ارجو الرد بسرعة ولكم مني جزيل الشكر وفائق الاحترام .

السفير3
21-04-2008, 03:15 AM
أخوي عندي سؤال

عن أتمينات الجتماعيه

إذا جاتني وظيفه فيها
تامينات أجتماعيه
هل يسحبوني من الضامان الجتماعي؟

عرعر 200
21-04-2008, 10:47 PM
بارك الله بك على الجهود الر ائعه ووفقك الله
وحبيت أسأل متى يتم تطبيق سداد فواتير الماء والكهرباء للمستفيدين من الضمان الاجتماعي ؟
وفقك الله

kazm90
22-04-2008, 03:57 PM
الي الاخ العزيز باحث اجتماعي سؤال انا رجل عمري 46 ولدي تقاعد 1725 ولي من البناء 6 زوجة وقاعدة بعد 27 سنة خدمة هل يحق لي المان الاجتماعي علما ان بيتي ملك ارجو منكم التكرم بالرد بسرعة وتقبلو فائق الاحترام .

المـاسكـه
22-04-2008, 07:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتقدم بجزيل الشكر لك يا أخ باحث واسأل الله أن يجزيك خير الجزاء لدي سؤال هل وجود خادمة منزلية واحد على كفالة المستحق يسقطه من الاستحقاق كذلك لدي سؤال اخر انا واختى وامي نستلم من الضمان الاجتماعي اعانه شهرية 1100ولكن قرأت في أحد ردودك ان مستحقي الضمان اذا كانوا ثلاثه فانهم يستحقون مبلغ وقدره 1299 تقريبا فلماذا لا نستلمه كاملا ولاينزل سوى 1100 ؟؟؟؟؟؟؟؟ارجو ان تتكرم بالرد اخي باحث فانا محتاج تجاوبك وشكراً

باحث اجتماعي
22-04-2008, 10:20 PM
أخي الفاضل ..صديق الزمان
أهلا بك مرة أخرى على هذه الصفحة وألتمس منك العذر على التجاوب المتأخر

أخي باحث : أستلمت المبلغ التكميلي ولكن . عندما شرحت لهم وضعي وأني أريد أسجل في الظمان قالو: لا يمكنني إلى بعد ثلاثة أشهر أو أربعة لاني أستفدت من التكميلية .

بالنسبه للدعم التكميلي على ماأعتقد أنه لايمكن تكراره ألا بعد سنه من تاريخ الصرف أذا أستمرت نفس ظروف الحاله
أتمنى منك أن توضح لي حالتك الاجتماعيه (عدد أسرتك وكذلك عمرك ) والاقتصاديه (أي مقدار دخلك الشهري )
حتى اتمكن من أستكمال أجبتي لك .... أترقب ردك
وسأجيبك أنشاء بأسرع وقت ممكن
تحية بعمق المحبة وكل التقدير والشكر ... لك على هذا التواجد
باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
22-04-2008, 10:30 PM
أخي الفاضل ..kazm90
الحقيقة حروفي عاجزة عن الاعتذار لك عن تجاوبي المتأخر ..ولكن الله مع الصابرين سائل المولى عز وجل أن أكون عند حسن ظنك دائماً

الا خ العزيز باحث اجتماعي لدي سؤال وارجو منك الرد بعد الاحترام والتقدير
انا رجل متقاعد تقاعد مبكر اي لدي سنوات خدمة في القطاع الخاص 27 سنة التقا عد الذي اخذه 1725 ولدي 6 اطفال وزوجة وليس لدي مورد اخر سوي ان بيتي ملك وهل يحق لي الضمان الاجتماعي ولكم جزيل الشكر وفائق الاحترام وارجو التكرم علي والرد بسرعة .

أخي الفاضل بالنسبه لحالتك الاجتماعيه والاقتصاديه المذكورة ينطبق عليك نظام الضمان الاجتماعي أما بالنسبه للخدمه التي تتناسب معك فينبغي أن توضح لي حالتك الصحيه لذا أترقب منك التوضيح حتى أجيبك بشكل أوفى
تحية بعمق الذوق وبحجم امتناني وتقديري .....لك
باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
22-04-2008, 10:43 PM
أخي الفاضل ...السفير 3
هلا وغلا فيك.....بقسم المتقاعدين والضمان الاجتماعي
أخوي عندي سؤال

عن أتمينات الجتماعيه

إذا جاتني وظيفه فيها
تامينات أجتماعيه
هل يسحبوني من الضمان الجتماعي؟
أخي الفاضل أذا كنت تستفيد تحت أحد خدمات العجز عن العمل وهو الذي يصرف شهريا ...نعم أخي يتم أقصاك من الاستفاده من الضمان الاجتماعي حيث أن الضمان مرتبط بشاشة التأمنيات الاجتماعيه آليا هذا حسب معلوماتي
وكذلك انك أصبحت قادر على في ظل وجود وظيفه وفي هذه الحاله تعتبر لست عاجز عن العمل ولا أخفيك أن مايصرف من الضمان هو جل مال الزكاه
أخير ..مرحباً بكِ بين إخوانك وأخواتك..هنا
وبإنتظار تواجد قلمك .. في مشاركات أجمل
باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
22-04-2008, 10:53 PM
أخي الفاضل ...عرعر 200
شكرا على تواجدك الجميل ، والحقيقة انا سعيد وربي بك هنا
بارك الله بك على الجهود الر ائعه ووفقك الله
وحبيت أسأل متى يتم تطبيق سداد فواتير الماء والكهرباء للمستفيدين من الضمان الاجتماعي ؟
وفقك الله

شكر على أخوتك الصادقه ودعواتك الصالحه ولك في النفس مثلها
برنامج فواتير الماء والكهرباء كما أعلن وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الأستاذ /محمد العقلا حفظه الله أن تنفيده سيتم قريبا حيث أنه في مرحلة الأستعداد والترتيب له هذا ماأعلمه حتى الآن وعند معرفتي بأي جديد لن أبخل عليك بالتوضيح
باحث اجتماعي

سماسم2008
22-04-2008, 11:04 PM
اخي باحث لدي سؤال ارجو التكرم بالاجابه ضرووووووووووووووووري جعل الجنة مثواك

سماسم2008
22-04-2008, 11:42 PM

الى باحث اجتماعي ارجو الاجابه على السؤال التالي :
تقدم احد اقاربي الى مكتب الضمان لطلب المساعدة المقطوعة علما بانه يعمل في وظيفة حكومية براتب وقدره 2200 ريال ويوجد في كرت العائلة 11 شخصا واكبرهم لم يتجاوز عمرها العشرين عاما وعمره 42 عاما فاجابه مدير المكتب :mad: بان المساعده لا تشمله لان عمره اقل من 45 عاما .
فهل هذا الشرط ضروري اذا كان محتاجا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل يستطيع الحصول على المساعده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وجـــــــــــــــــــــــــــزاك الله خيرا .........................

صديق الزمان
23-04-2008, 01:58 AM
((فهم السوال نصف الاجابة))

( هل يعني من أستفاد من التكميلة يمنع من الدخول الظمان إلى أن يمضي ثلاثة أشهر لكي ينزل أسمه من الجهاز أم هذا الكلام غير صحيح . يعني يريدون يصرفوني بهذا العذر)

alibabaa
23-04-2008, 12:19 PM
السلام عليكم

احب اشكرك يالباحث على ماتقدمه

ولدي استفسار جديد

انا مقدم على مساعدة الزواج في شهر 2 وطبقت شهرين وكنت كل ما اراجعهم

يقولون لي تعال بعد اسبوعين او عشر ايام وجيتهم الاسبوع ذا وكان الموظف غير الموظف

الي استفسر منه بالعاده والمسؤل عن كونتر المساعدات

لما استفسرت منه قال لي .. معاملتك مايمديها تكح .؟؟

قلت كيف قال فيه ناس لهم اربع شهور وللحين ماجاهم شىء يبي لك تصبر..؟

فـ سؤالي لك اخوي الباحث

هل استطيع متابعة المعامله عن طريق الرياض بنفسي عبر الهاتف

ام اني لو تابعتها ممكن اعقد الامور واعمل لخبطه لأنه من رد الموظف واضح اني بطول

وفي نفس اليوم قابلت مراجعين قالوا لي انهم لهم فترات تتراوح بين ثلاث شهور واربع شهور

وماادري ايش اسوي ..

الكلام عن فرع عرعر

في انتظارك

دمت بود

سماسم2008
23-04-2008, 05:08 PM
ارجــــــــــــــــــــــــــو الاجابة ضروري على سؤالي

افراح
23-04-2008, 07:28 PM
اخوي باااااااااااااااااحث شكرا لك اتمنى ترد علي بخصوص القروض من الضمان الاجتماعي علما باني غير متزوجه ويتيمه وانا الوحيده الي اخذ ضمان يعني المبلغ700 ومره 800 وابغا قرض ضروررري لتسديد ديون.... انتظر ردك والله يوفقك وجميع المسلمين والمسلمات... اذا كان فيه قرض كيف اقدم وكم المبلغ المسموح به وكيف الاجراءءءت...

باحث اجتماعي
23-04-2008, 11:09 PM
أفراح ....أختي الفاضله

بصدق من القلب ..أشكر حضورك في قسم الضمان الاجتماعي
وروعة نبض قلمك ..هنا ..
اخوي باااااااااااااااااحث شكرا لك اتمنى ترد علي بخصوص القروض من الضمان الاجتماعي علما باني غير متزوجه ويتيمه وانا الوحيده الي اخذ ضمان يعني المبلغ700 ومره 800 وابغا قرض ضروررري لتسديد ديون.... انتظر ردك والله يوفقك وجميع المسلمين والمسلمات... اذا كان فيه قرض كيف اقدم وكم المبلغ المسموح به وكيف الاجراءءءت...
بالنسبه لمنح القروض لمستفيدين الضمان الاجتماعي أعتقد أن هده المعلومه غير صحيحه وليس لها أساس من الصحه اما بالنسبه لمقدار معاش الشخص الواحد فهو 860ريال شهريا
هذا ماأعلمه حتى الآن بخصوص ماطلبتي الاستفسار عنه
باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
23-04-2008, 11:17 PM
أختي العزيزه سماسم
إطلالة اولى كانت رائعة
وأعتذر عن الاطاله ستجدين الجواب في متصفحة مشاركتك
باحث اجتماعي

افراح
23-04-2008, 11:22 PM
شكرا اخي باحث الله يوفقك يارب.. ويجعل جهودك في موازين حسناتك...

alibabaa
23-04-2008, 11:30 PM
السلام عليكم

احب اشكرك يالباحث على ماتقدمه

ولدي استفسار جديد

انا مقدم على مساعدة الزواج في شهر 2 وطبقت شهرين وكنت كل ما اراجعهم

يقولون لي تعال بعد اسبوعين او عشر ايام وجيتهم الاسبوع ذا وكان الموظف غير الموظف

الي استفسر منه بالعاده والمسؤل عن كونتر المساعدات

فـ سؤالي لك اخوي الباحث

وفي نفس اليوم قابلت مراجعين قالوا لي انهم لهم فترات تتراوح بين ثلاث شهور واربع شهور

وماادري ايش اسوي ..

الكلام عن فرع عرعر

في انتظارك

دمت بود

في الانتظار ..

باحث اجتماعي
23-04-2008, 11:32 PM
أخي العزيز alibabaa
الشكر مو صول لك أنته على حضورك ...وذوقك الرفيع في أنتقاء
الكلمات
مصطلح غريب في التعامل ولكن لك حق المطالبه من تاريخ التقديم الذي سيكون مؤرخ على المعامله وطبعا بعد أنتهاء كل الاجراءات وأكتمال الطلبات
من حقك طلب تقديم تعقيب على المعامله عن طريق تقديمك شرح مفصل لمدير المكتب والمطالبه بالتعقيب عن سبب التأخير حتى هذا الوقت حتى تتضح لك الأموار فأنته لست مقترن بغيرك فكل له وضعه وشأنه
فـ سؤالي لك اخوي الباحث

نعم ووكالة الضمان خصصت هاتف مجاني خاص بتلك الأمور

وفي نفس اليوم قابلت مراجعين قالوا لي انهم لهم فترات تتراوح بين ثلاث شهور واربع شهور..وماادري ايش اسوي ..

أنته تتطلب بالتوضيح ولن يلومك أي شئ في شئ هو من حقك بل كل الأبواب والصدور مفتوحة لك ولغيرك في هذا الشأن فثق أنا كل من عمل في هذا القطاع الأنسانس يتمنى أن يقدم لك أنته وغيرك أي نوع من الخدمات

الكلام عن فرع عرعر

لا أخفيك لو تفحت مواضيع القسم جيدا ستجد أحد المواضيح التي حضرت لنا يوما هنا من أحد الأخوان يقدم فيه ثناء على مدير هذا المكتب لدرجة أننا نتمنى أن نعرفه عن من درجة ثناء هذا الأخ عليه في مساعدته الناس وتقديم الخدمات لهم لذا اتمنى منك زيارته بصفة شخصيه وشرح حالتك له وطلب التوضيح
وأهلا بك دوما في قسم الضمان الاجتماعي
دمت ودامت أخوتك
باحث اجتماعي

سماسم2008
23-04-2008, 11:34 PM
انــــــــــــــــــــــــــــــــــا في الانتظار ارجو الاجاااااااااااااااااااااابه ضروري

alibabaa
23-04-2008, 11:48 PM
شاكر لك اخوي

وانا لما ذكرت اسم الفرع ما اقصد انه المدير مسؤل عن الوضع الحالي

ولذالك اخبرتك بأن الموظف المسؤل عن كونتر المساعدات تغير

والموظف الجديد كان اسلوبه تحطيمي بين قوسين

والرجال المسؤل عن الفرع كفء وهو من ابناء البلد وانا اتابع تصريحات له

من فتره لفتره وهي باعثه بالآمل للمحتاجين ..

ولدي اقتراح ماادري اذا بإمكانك انت ان تتقدم به وهو ان يكون

لكل فرع ميزانيه معينه او مرتبطه بحساب معين ويتم الصرف من الفرع نفسه واصدار

الشيكات مثل معاملات بنك التسليف بمجرد الحصول على الموافقه يتم إصدار الشيكات

والموافقه مرتبطه بالاوراق + الرصيد او حساب البنك فمتى ماكان فيه مبالغ ماليه

الصرف مستمر ..

هذا بدال الانتظار لمدد طويله

وشكرا لك وبارك الله فيك

باحث اجتماعي
24-04-2008, 01:47 AM
صديق الزمان ...أخي الفاضل
سعيده جدا بمرورك
وروعة الفرحه هنا ... تكمن بتفاعلك معنا بالقسم
( هل يعني من أستفاد من التكميلة يمنع من الدخول الظمان إلى أن يمضي ثلاثة أشهر لكي ينزل أسمه من الجهاز أم هذا الكلام غير صحيح . يعني يريدون يصرفوني بهذا العذر
أنا أجبتك في المشاركة السابقه أنك أذا رغبت الاستفاده من التكميليه مرة أخرى وتكرارها يجب أن يمر سنه من تارخ الصرف عليك
أما أذا رغبت في دخول الضمان كما أوضحت فيا أخي الكريم الضمان عدة خدمات منها العجز الجزئي ،والعجز الكلي ،والدعم التكميللي فيجب أن أعرف كما أوضحت لك سابقا معلومات عن حالتك الصحية وكذلك عمرك وأن وجد دخل أو وظيفه حتى أجيبك بشكل أوفى على سؤالك
دام هذا الحضور الراقي
باحث اجتماعي

باحث اجتماعي
24-04-2008, 01:54 AM
alibabaa...أخي الفاضل
ماأروع حضورك ... وكذلك أناقة تفاعلك
لا أخفيك أنني معجب باقتراحك ولكن كما تعلم نحن هنا متواجدين بالمعلومه وهي التي نقدمها من باب رغبتنا بالأجر من الله سبحانه وتعالى لا أكثر لأخوننا المحتاجين لكل مانعرفه في هذا المجال أما بالنسبه لاقتراحك بيمكنك المشاركه به على موقع وكالة الضمان الاجتماعي حيث هناك البوبه الالكترونيه التي تقدم عن طريقها الاقتراحات والمتطلع عليها المسؤلون في وكالة الضمان الاجتماعي
أسعد الله أيامك ... وأدم حضورك

باحث اجتماعي

سماسم2008
24-04-2008, 06:44 PM
اخـــــــــــــــــــــــــي باحث اجتماعي

شكري المتواصل لك حفظك الله وادام لك الخـــــــــــــــــــــــــــــــــير

لدي استفسار اخي : هل يستطع ان يقدم طلب استثناء ( الشخص الذي اوضحت لك حالته ) اذا كان لديه ظروووووف حيث ارتفاع الاسعار ومصاريف دراسة ابناءة وليس له دخل يكفيهم ؟؟؟؟

ارجو التوضيح كيف يتم مساعدته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شاااااااااااااااكرة لك مرة اخره .........

المـاسكـه
27-04-2008, 02:48 AM
اخي باحث اجتماعي

لم تجب على سؤالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو الرد وشكراً

ليالي الرياض
27-04-2008, 12:09 PM
لو سمحت عندي سؤال..
الوالد متوفي وليس له راتب تقاعد لانه كان متسبب ونا عمري 34 غير متزوجة وغير موظفة وامي كبيرة بالسن بفراشها وبيتنا ولله الحمد ملك ليس اجار... هل يحق لي ضمان؟؟؟ وهل لازم اجيب معي عند التقديم احد اخواني وشهادة الوفاة؟؟

الإكسيررر
28-04-2008, 10:04 AM
عزيزي يعطيك العافيه
ضمان معيشة زواج مالمطلوب للحصول عليه
المهنة متسبب هل أغيرها إلى موظف أهلي وهل يلزم إحضار ورقة إثبات بالراتب أم أنتم متصلين مع التأمينات ؟

تحياتي