تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > الفساد والجــريمة

الملاحظات

الفساد والجــريمة لا يقبل المواضيع الجديدة

قضية طرقنا في الشرقية

الفساد والجــريمة

صدقت والله يالبكر.... ياريتك تبطل رياضة و تمتهن الكتابة عن احوال البلاد والعباد البكر مفندا ما كتبه عن الطرق: لم أزايد على وطنيتك وما كتبته يشاركني...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 27-03-2007, 08:51 PM
متمكن بطرح الوظائف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: Eastern Province
المشاركات: 9,470
معدل تقييم المستوى: 694659
الضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداع
Angry قضية طرقنا في الشرقية

صدقت والله يالبكر....

ياريتك تبطل رياضة و تمتهن الكتابة عن احوال البلاد والعباد




البكر مفندا ما كتبه عن الطرق:

لم أزايد على وطنيتك وما كتبته يشاركني فيه المواطنون



محمد البكر




عثمان أبا حسين




عزيزي رئيس التحرير


اعرف انني كنت واضحاً اكثر من اللازم عندما
تحدثت عن قضية طرقنا في الشرقية والوضع المتردي الذي وصلت اليه رغم كل الاعتمادات الكبيرة التي اعتمدتها الدولة - اعزها الله - لهذه المنطقة كما للمناطق الأخرى فيهذه المملكة المباركة . واني لا الوم المهندس عثمان اباحسين مدير عام الطرق والنقل بالمنطقة الشرقية عندما يرد بطريقة عصبية وبعيدة عن أدب الاختلاف وموضوعية الطرح , واقول لا ألومه لأنني أوجعت فيما كتبت في وقت يصبح ويمسي على احاديث المجالس التي لاحديث لها إلا عن هذه الطرق التي اكلت العباد والجماد , ناهيك عما يقرأه عبرالاعمدة الصحفية وشكاوى الناس التي فقدت احبابها او خسرت اموالها في صيانة مركباتها وربما كان مقالي مؤثراً للدرجة التي اصابت المهندس اباحسين بالصدمة في الوقت الذي يبحث فيه عن طوق نجاة يخرجه من الأزمة التي تلاحقه صباحا ومساءً جراء هذه الطرق المتآكلة التي يقول ان عمرها الافتراضي قد انتهى او انقضى - حسب تعبيره - هو وليس ادعاءً مني او تبلياً عليه او على ادارته . ولتكن بداية ردي من الكلام الذي قاله بنفسه وهو انقضاء العمر الافتراضي والسؤال الذي اطرحه كما يطرحه غيري من المواطنين هو: اين انتم واين ادارتكم ومهندسوكم طيلة السنوات الماضية التي سبقت انقضاء العمرالافتراضي لهذه الطرق!؟

لا اعتقد انك قمت من نومك وعلمت من مدير مكتبك ان العمرالافتراضي لهذه الطرق قد انقضى , هكذا بكل بساطة !!؟ .

الا يحق لي ولكل كاتب ومواطنان يسألك ماذا فعلت في السنوات الماضية قبل ان ينتهي هذا العمر الافتراضي الذي انهى حياة الكثيرين قبل ان ينتهي !؟ اجزم بان هذا الكلام ليس انشائياً كما تدعي او يدعي من ساهم معك في كتابة ذلك الرد المتشنج .





لا أريد ياعزيزي ان احول الموضوع - كما اردت - انت ليكون موضوعاً شخصياً فليس بيني وبينك لا معرفة إلا بالأسماء وربما المهام , ولن ازايد على وطنيتك او وطنيتي , ولا على تقدير ماقدمته الدولة - اعزهاالله - ولا اقبل ان تحور الموضوع الى قضية بيني وبين الدولة فأنا مواطن ومستخدم للطرق وانت مسئول من واجبك ان تجيب دون ان يكون لك الحق في التشكيك في من يكتب اوتصفه بأنه جاحد لما تقدمه الدولة , واعتقد انني اكتب بوضوح ويستطيع القارئ البسيط وليس المسئول فقط ان يعرف وطنيتي وتقديري لكل ماتقدمه هذه الحكومة الرشيدة , ولهذا اريد ان اقول لك - وبكل وضوح - انني لن أقارن طرق المنطقة الشرقية بطرق الدول المجاورة حتى لاتعزف على وتر الوطن او ان تحول القضية وكأنها قضية تمس الوطنومايقدمه لأبنائه , وعليه اريد ان اضعك في خانة المقارنة مع إدارات الطرق الأخرى التي تتبع نفس وزارتك وتتلقى الدعم من الحكومة كما تتلقى إدارتك , وخذ مثلاً الطرق التي تربط بين مدن وقرى منطقة القصيم أو الطرق التي تربط منطقة الرياض او طرق المنطقة الغربية وهي طرق نفتخر بها كمواطنين سعوديين ونفاخر بتلك الانجازات التي نعتبرها احد أهم الانجازات التي نفذتها الحكومة - اعزها الله وأيدها - وقد اردت المقارنة بهذه الطريقة حتى لا احرجك عندما اذكرك بالانفاق الضخمة التي قامت بها الدولة عبر الجبال الصماء في غرب وجنوب المملكة , واعتقد ان تلك الانفاق التي تخترق الجبال تدل على انه بالامكان صنع المستحيلات في هذا الوطن اذا توافرت الادارة والعقول .

واجزم بأن تلك الطرق الشاقة هي اصعب بعشرات المرات من الطرق التي تقام على ارض منبسطة كما هي طرقات المنطقة الشرقية . وبإمكانك وانت تتصفح صحف الصباح انتقارن بين طرق المنطقة والطرق المنتشرة - بفضل الله ثم بفضل حكومة خادم الحرمين الشريفين - التي عمت ارجاء الوطن ومنها هذه المنطقة التي نعيش فيها وننعم بخيراتها .





يبدو ان الصور مازالت مشوشة لدى المهندس اباحسين لأن هناك امورا لاتحتاج الى سؤال او بحث عن جواب والطرق التي نسلكها شمالاً باتجاه الجبيل او ابو حدرية كما هي الطرق التي نسلكها نحو بقيق والاحساء , ومداخل مدن الدمام والخبر وغيرها لاتحتاج إلى سؤال او جواب. فالأمور واضحة لنا جميعاً واتمناها ان تكون واضحة له ايضاً ولاادري ان كان يتحدث عن طريق آخر للجبيل او الخفجي يسلكه غير الطريق الذي يسلكه الموطنون , كما لا أعلم ما اذا كان طريق الظهران - بقيق - الاحساء الذي نستخدمه ونرى فيه مئات الحوادث لعدم وجود حواجز تفصل بين طريق الذهاب والإياب او تمنع الدواب من قتل العباد هو نفس الطريق الذي يتحدث عنه .





هل يقبل المهندس (اباحسين) ان نجري استفتاء لآراء الناس ليسمع منهم مدى رضاهم وقبولهم بمستوى طرق الشرقية !؟انا لااريد ان اقول استفتاء عليه شخصياً او على ادارته فهذا امر غير مقبول ومفروغ منه وليس مقصوداً فيما كتبت او ماقصدت , انما اقول استفتاء على الطرق ومدى رضا المستخدمين لها وعن جودتها ووضعها .




كيف تقبل منه ذلك الرد وهو يتحدث عن اربعة

مشاريع صغيرة لاتمثل أي نسبة قياساً بمساحة المنطقة وتوزع مدنها وأهميتها كونها بوابة مهمة للوطن من الشمال والجنوب .



من السهل جداً ان تكتب ماتريد , لكن كل ماتكتبه غير مهم قياساً بما نراه ويراه كل شخص يمر عبر هذه الطرق وهي رؤية لاتسرناظرا ولاترضي مسئولا ولا تفي بالغرض . ثم ان نصف المشاريع التي تتحدث عنها هي مشاريع بدأت اعمالها في الفترة الاخيرة وبعضها لم تبدأ بعد وهذا ايضاً غبر مهم. فالمهم متى ستنتهي؟ وما الجودة التي ستكون عليها؟ فنحن شاهدنا بمرارة وألم سنة بعدسنة مرت على مشاريع ذكرتها كانجازات لادارتك حتى يئسنا من ان تنتهي وبعد كل هذه المعاناة اكتشفنا بعد فترة وجيزة من الانجاز انها بحاجة إلى اعمال صيانة من جديد وكأنك(يا بوزيد ما غزيت).

تتحدث يا أخ عثمان عن دائرى الدمام وعن طرق أخرى كأنها
حلم قد تحقق بينما في مناطق أخرى من وطنك ووطني شهدت مشاريع خطوط دائرى منذ سنواتطويلة حتى اصبح الدائرى اساسا لكل مشاريع الطرق، وهل يقبل ان تشهد المنطقة الشرقيةالشروع في هذا الدائري الذي لا تتعدى مسافته جزءا من مائة من خطوط الدائري في المناطق الأخرى من المملكة!؟




ثم ماذا تقول عن جودة طرق المنطقة؟ هل انت راض عن

مستوى هذه الطرق؟ وهل انت تقبل مشاريع الصيانة وحالتها المتردية؟



ألم تشاهد طريق ابوحدرية بعد افتتاحه وطريق بقيق والاحساء وكل الطرق الأخرى التي اتحفتنا بازدواجيتها!؟
ياعزيزي هل تقول لنا ماذا فعلت طيلة السنوات الماضية في الطريق الساحلي الذي يربط مدينتي الخبر والدمام وهما اهم مدينتين في المنطقة؟ هل زرته؟ وهل انت مقتنع به؟ وماذا تقول عن انارة طريق الدمام الخبر السريع؟ وهل هذه إنارة كافية لمثل هذا الطريق؟ وهل انت مقتنع بمدخل الخبر من جهة الظهران ومداخل الدمام؟ هل زرت طريق شاطئ نصف القمر ورأيت مستوى انارته ووضع الاعمدة التي تتهاوى بين يوم وآخر؟





أنا الآن اكتب لك عن مناطق قريبة حتى اضمن انك فعلاً سلكتها ومازلت تتذكرها وتتذكر وضعها ومصائبها!؟

ألم تسأل نفسك يا عزيزي وانت تتحدث عن الشاحنات
واوزانها عن سبب وضعك لميزان الشاحنات في طريق ابوحدرية على بعد 160 كم وماذا يعني ذلك!؟ يعنى ان الشاحنات تمر كل هذه المسافة دون قياس الوزن والحمولة.


وعلى ذكرالميزان فهل لديكم ميزان يزن الشاحنات فور خروجها من الميناء ؟؟ الذي اعرفه انه ليس لديكم ذلك ولا اعرف ان كانت تلك الشاحنات ستطير على بساط الريح فلا تؤثر على الطرق ولا على جودتها وعمرها الافتراضي.



ان الدولة - ايدها الله - تعتمد المشاريع

والميزانيات ولايوجد منها قصور ولكنها تضع المسئولية في جودة التنفيذ وسرعة العمل والالتزام بحقوق المارة عند احداث التحويلات, تعتمد في كل ذلك على الادارات التابعة للوزارة واعتقد انه لا احد يرضى عن جودة التنفيذ ولاعلى المدة التي تمنح للمقاولين ولا على التحويلات التي يتم تنفيذها وبامكانك ان تسأل من تشاء ممن يمرون على هذه الطرق ويتألمون من وضعها.



اننى اطلب من القراء الاعزاء ان يسجلوا المشاريع التي

تحدث عنها الاستاذ عثمان اباحسين لنرى كم من الوقت تحتاج لتنفيذها وما الجودة والعمر الزمني الذي من المفترض ان تعيشه تلك الطرق؟





لقد اختصرت لك معاناة الناس في الكثير من النقاط التي اشرت اليها, وبالإمكان ان اردت ان اضع بين يديك حال كل طريق يسلكه الناس وبالصور الثابتة والمتحركة ومن بينها الطرق التي تم تنفيذها اوانجزت الاعمال فيها من صيانة ولم تمض سوى فترات قصيرة قبل ان تعود لوضعها السابق.
يؤلمني جداً ان يكون المهندس ابا حسين مقتنعاً بطرق المنطقة وبجودتها وجمالها عطفاً على ماجاء في رده على مقالتي السابقة لأنه مادام انه مقتنع فلا يعني ذلك إلا انه ليس لديه افضل مما اعطى ولن يكون الحال افضل مما هو عليه الآن وبالعامية علينا جميعاً ان نغسل أيدينا بالماء والصابون والا نتوقع أي جديد فيطرقنا ومشاريع صيانتها غير ما نراه وما يتحقق على الميدان مادامت هذه نظرة وقناعةاعلى مسئول في هذه الادارة الحيوية.







بودي ان اقول للمهندس ابا حسين: ان الاعلان[/CENTER]

المدفوع الذي نشرته وزارة الموصلات والنقل عن طريق الظهران - الجبيل - بوحدرية يؤكدان القضية قضية مجتمع ورأي عام وناس متضررين وليست قضية شخص اسمه محمد البكر وهذااكبر دليل وإدانة على ذلك الرد..

وتقبلوا تحياتي.





محمد البكر ـ مدير التحرير
للشؤون الرياضية


مقاله روووووعه للأستاذ محمد البكر

ياليت كل كاتب يحذو حذو محمد البكر

وياليت أمثال عثمان أبا حسين يتولون مهامهم المناطة بهم بشكل جيد أو يتركون المجال لغيرهم لإثبات الجدارة 0


يشهد الله أن وزارة الطرق بالمنطقة الشرقية تضرر منها أهالي الشرقية والسؤال إلى متى وهذا الفساد والتسيّب في وزارة الطرق ؟


[/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT]
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله الفساد والجــريمة

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 07:43 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين