حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم مشاريع وأفكار (https://www.btalah.com/f12.html)
-   -   كيف تبدأ/ تبدئين مشروع ناجح بـ ( 2000 ) ريال؟؟؟ (https://www.btalah.com/t6810.html)

فتى نجد 07-02-2007 01:17 AM

كيف تبدأ/ تبدئين مشروع ناجح بـ ( 2000 ) ريال؟؟؟

السلام عليكم...
أولاً هذه أول مشاركة لي في المنتدى وأتمنى أن أكون ضيفاً خفيفاً ومفيداً لأخواني وأخواتي أعضاء المنتدى .
بالنسبة لطريقة إبتكار المشاريع وإكتشافها فهي تحتاج لخبرت سنوات في المجال التجاري ولن أطيل عليكم بشرحها ولكن مستعد لتقديم أي مساعده أقدر عليها .

( المشروع ):
طبعاً كلكم تعرفون بسطات العجز في سوق حجاب وسوق القريه الشعبيه وسوق الشرقي وسوق البطحاء .......... الخ وبرضو لاتنسون نفس البسطات في القصيم والدمام والاحساء وحائل وتبوك ومكه والمدينه .........الخ .
الززززززززززبده :
1/ عمل مسح ميداني عليهم والتعرف على المنتجات اللي يبيعونها وتحديدها((مهم)).
2/ تقريبياً تحديد حجم المبيعات اليومي لكل منتج وترتيبها حسب الأفضليه.
3/ التفكير بإكتشاف منتجات إضافيه يمكن بيعها عن طريق هذه البسطات((مهم)) .
( مميزات المشروع ):
أن هذولا النساء كبيرات في السن وأغلبهم لايقرأ ولايكتب ولايعرفون انترنت 95% من بضائعهم يشترونها من سوق الجمله بالرياض , مع إمكانية تأمين إحتياجاتهم من دول مجاوره وبأسعار أقل للجادين ومن يبحثون عن الرزق وبرأس مال بسيط بحيث يتم تأمين هذه المنتجات لهم والتعامل معهم بالجمله .
بالنسبه للبنات ممكن تستعين بالتنقل مع احد محارمها او السائق بوجود محرم وتبدأ التعامل معهم .
ياجماااااااااااعه ( البدايه صعبه ) في أي مشروع حتى لو كان بملايين ...
.................................................. ...........
انا مستعد للتواصل وتوجيه ومنفعة من يريد بعد الله , ولكن مع الجادين من رجال أو نساء واللي ماخذ الموضوع جد بيبين عليه واقدر اميزه وإنشاء الله أفيده ..
للحديث بقيه .......

فتى نجد 13-02-2007 01:11 PM

طبعاً كالعاده ربعنا عجااااااااااااااازين ... لكن بعطيكم مثال واحد بس .
فيه زعفران مطحون قيمة الدرزن في دبي جمله ( 55 ريال ) وينباع في الرياض جمله (85 الى 95 ريال ) وفي القصيم جمله (100 الى 110 ريال ) .
حجم مبيعاته بمعدل ( من 9 الى 13 درزن ) يومياً في بسطات القريه الشعبيه فقط .
ويالله عليكم الحساب والتنبيش والحررررررررررررررركه ياناس اصحو اصحو والله حررررررررررررررررررررررررام حرام .

المصمم 14-02-2007 02:51 AM

طيب ياخوووي ليش ماتشتغل فيها انت

وانا بشاركك واصير انا مثل مندوب في القريه وانت مندوب في سوق احجاب ,,,

انتظر ردك ع الخاااص ,,,

(((( انا جــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاد))))

فتى نجد 14-02-2007 04:20 PM

اخوي / المصمم . هذا اسمه قسم الخبرات العامه وانا ولله الحمد ما شي بشغلي وما اقدر ادخل في هالمجال . ولكن حبيت افيد الأعضاء من خبرتي البسيطه جداً .
اذا انت جاد رح وخذلك جوله عليهم وانا ممكن افيدك عن منتجات هم محتاجينها واعطيك عناوين مصدرها من خارج المملكة يعني بزودك بمعلومات لوجه الله ما ابي اي فائده إلا إني اتمنى أن تكون جاد وتنجح بإذن الله وتصير تشرهنااااااااااا .مزحه..

سري للغاية 15-02-2007 02:33 AM

يعطيك العافية

تحياتي

خريجة عاطله 15-02-2007 02:49 AM

فتى نجد

شكرا لك فكره جميله

يعطيك العافيه

فتى نجد 15-02-2007 08:12 PM

عاطل الرياض و خريجه عاطله شكراً لكم ..
وعشان بديتو تحمسوني هذي معلوميه اضافيه :
فيه ماكياجات يبيعونها في البسطات طبعاً مكياج عادي اللي يجي في علبه طولها حوالي 25سم في عرض 15سم تقريباً وفيها عدة الوان .
جملتها في دبي بحدود ( 8 الى 12 ريال ) ويشترونها البسطات من سوق الجمله بالرياض ( 20 الى 25 ريال ).
طبعاً فيه انواع كثيره حمره وكحل وغيره .. والله ما اعرفها زين لكن البنات ادرا.
لا احد يقولي البنات يدورون الماركات لأن البنات اللي خارج المدن والعجز يستخدمون هذي الشغلات .
وروحو للمباسط وتأكدو بأنفسكم .

Ooحرب الأوصافoO 16-02-2007 06:10 PM

والله العظيم هذي الافكار البسيطه هي الي تجيب الغايبه بعد اذن الله طبعا ومشيئته ...

بجد اخوي الله يجزاك خير اشرح اكثر عن الموضوع وكيف الواحد ممكن يبداء خصوصا لو هو وحده مو واحد يعني عطنا البدايه كيف نبداء واكيد في ناس بتستفيد

جزاك الله خير
تحياتي

فيصل الجهني 17-02-2007 04:06 AM

انا مشتغل باهالشغله

والحمد لله ماقلت عيب ولا استحي بالعكس باليوم صافي ارباحي من 100 ريال الى 200 ريال

وفي المواسم الحجاج أتكلم عن المدينه المنوره صافي ارباحي باليوم تصـل الى 500 ريال

والحين عندي سياره وأشتغل مشاوير بالبلد الى الحرم والحمد لله رزقي ماشي

فتى نجد 17-02-2007 03:36 PM

الأخ /فيصل الجهني , ياليت لو تحاول تشرح للأعضاء تجربتك وتحاول تفيدهم باللي تقدر عليه ومالك منهم الا الدعاء ..

الأخت / حرب الأوصاف , بالعكس بما انك بنت فهذا يسهل عليك أشياء كثيره جداً لأنك راح تتعاملين مع الحريم في البسطات وبيكون التواصل بينكم اسهل من لو كان رجل .
البدايه كالتالي :
1/ اذا كنتي بالرياض روحي للبسطات الموجوده في ( سوق حجاب بالنسيم ــ القريه الشعبيه بالدخل ــ حلة القصمان بالبطحاء ــ سوق الشرقي بالروضه ) وفيه اماكن ثانيه ما اذكرها الأن , عموماً روحي ومعك دفتر ابو مية ورقه وقلم ومري عليهم بسطه بسطه على السريع وسجلي كل المنتجات اللي يبيعونها .
2/ حاولي تسجلين اسعار بيع المنتجات اللي كتبتيها (طبعاً سعر بيعها في البسطات ).
3/ بعد كذا توجهي لسوق الجمله في الديره والبطحاء وحاولي تشوفين اسعار المنتجات اللي سجلتيها ( طبعاً سعر الجمله ) والغرض لمعرفة بكم يشترونها الحريم اللي في البسطات .
4/ طبعاً بما انك بنت ممكن تفكرين بإضافات منتجات اخرى جديده بحيث يمكن بيعها في هذه المباسط .

اتمنى ان تكوني جاده وحاولي والله يكتبلك التوفيق انشاء الله ...

اي خدمه مستعد وممكن اعطيك بعض المنتجات ايضاً فيها رزق ممتاز وطلوبه .
ملاحظه هامه / لازم تعرفين انك بنت وسعوديه يعني انتي ادرا الناس باذواق الحريم في بلدنا وممكن تنجحين بسهوله لأنك بتتميزين بالذوق المتميز عن غيرك ( طبعاً غيرك اللي هم العماله الهنود والباكستاني ).

للحديث بقيه بإذن الله ...

الساعة الآن 07:36 PM