حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم مشاريع وأفكار (https://www.btalah.com/f12.html)
-   -   لمن يرغب بمشروع تربية الدجاج البلدي (https://www.btalah.com/t222501.html)

عندي متجر 27-08-2010 06:35 PM

لمن يرغب بمشروع تربية الدجاج البلدي

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني أعضاء منتدى حلول البطالة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
كثير من الأخوان يسأل عن مشروع تربية الدجاج البلدي ( مشروع دواجن )
أنا اخوكم أبو محمد لدي تجربة في هذا المشروع أكثر من ست سنوات وتعلمت وتدربت على يد دكتور بيطري مصري عمل في مزارع الدواجن في مصر اكثر من 25 سنة واخذت منه الكثير حتى اصبحت بفضل الله (دكتور صغير) ههههههههههه في هذه الشغلة
اخواني هذا المشروع ناجح بعد توفيق الله بنسبة 100 % ولما اقول هذه النسبة كل من عمل في هذا المشروع يبصم بالعشرة على صحة كلامي ومش بس كذا بل المردود المادي من هذا المشروع ممتاز
ولكن هناك مقومات اساسية اساسية اساسية لنجاح هذا المشروع وهي :
( 1 ) الأجواء المناخية الملائمة يعني درجة الحرارة والبرودة والدجاج يحتاج درجة حرارة ما بين 38 درجة الى 25 درجة ايش معنى هذا الكلام
يعني اذا كانت التربية صوص صغير فدرجة الحرارة تكون ما بين 38 إلى 33 درجة وما عندك بعدها مشكلة
اما اذا كان الدجاج بعمر شهر فما فوق تكون درجة الحرارة ما بين 38 الى 25 وما عندك كذا مشكلة وتستطيع تشتري ميزان حرارة من الصيدلية البيطرية بـ 10 ريال
( 2 ) اللقاحات والأدوية . اخواني الدجاج من أكثر الطيور اصابة بالامراض وكثير منا يخطئ ويقول انا اعرف صديقي او جاري عنده دجاج وما اصابه أي مرض ولا شي انا اقولك كلامك صحيح وكثير منا سمع بهذه المقولة ولكن تخيل لو كانت عندك 1000 دجاجة بياضة واصابها مرض يقال له نيوكاسل وهو مرض يصيب الدجاج تخيل خلال 48 ساعة تكون الوفيات فوق 95 %
ويش يضرك لو تضع لهم لقاح بسعر 10 ريالات في الماء وما في بعدها نيوكاسل
امراض الدجاج كثيرة جدا وبحمد الله وتوفيقه وجدت خلطة يكون سعرها تقريبا 200 ريال تكفي 1000 من الدجاج لمدة شهر تقريبا تقيه بحول الله وقوته جميع الامراض وهي مجربة واعطت نتائج باهرة جدا ومن يريد هذه الخلطة يتصل بي وانا في الخدمة ارسلها له في أي منطقة بس تكاليف البريد عليك .
قبل لا انسى اخواني كلنا نعرف النورة ( الحجر الجيري ) تجدها عند أصحاب مواد البناء اللي يبيعوا اسمنت وجبس وخلافه سعر الكيس 10 ريالات او اقل لابد وان تكون متوفرة عنك بشكل دائم في صحون تضعها في زوايا واركان العنبر فكلما احتاج الدجاج الى كالسيوم فهو يتجه اليها وياخذ منها ما يحتاجه وبعدين ما يكون عندك افتراس للدجاج
( 3 ) التغذية الجيدة في بداية العمرمن عمر واحد يوم لما بيكون عمر الدجاج شهر تقريبا لازم بيكون العلف المقدم اراسكو او فقيه او رضوى ويكون علف تسمين أي نسبة البروتين فوق 20 % وهذه الاعلاف تجدها في اسواق الاعلاف واسعارها تختلف اراسكو يمكن الان 65 ريال الكيس 50 كيلو يكفي 1000 عمر شهر ونصف في اليوم الواحد اما اسعر فقيه ورضوى يمكن حدود 45 ريال
بعد ما يسير الدجاج عمره شهر ما في مشكلة ممكن تعطيه رز من المطاعم وقصور الافراح او شعير مجروش او نخالة بسبب ارتفاع اسعار الاعلاف بس ما تترك العلف ابدا ولو تقسم الكيس الواحد على اربعة ايام
هذه تقريبا اهم الاساسيات بعد طبعا توفر المكان المناسب وقد قرأت لأحد أعضاء المنتدى انه متقاعد ويريد ان يشتري دجاج ويتركه في البر وانا اقوله ترى انا مثلك مشروعي في البر وعندي عامل وعندي الله يكرم ها الوجوه عندي كلب وسميت ها الكلب شارون وذلك لما مرض شارون تصدقون بالله طلع ها الكلب عميل هو ما ياكل من دجاجي ولكن بيجمع الكلاب .
فأنا أقول لأخي المتقاعد ما عندك مشكله بس احب اعطيك نقاط لازم تنتبه لها جيدا
لا تشتري دجاج بيكون عمره فوق 3 اشهر الا من مزرعة موثوقة ومعروفة وهذا اهم شي حتى بكره ما تندم وتقول مشروعي فشل وتروح عليك فلوسك
اذا حبيت تشتري اشتري اللي عمره شهر ولا احد يغشك عمره شهر يعني طول ذيله من 3 الى 4 سم تقريبا وسعره لا يتجاوز.3.5 ريالات الزوج 7ريالات
وبعدين بتقفل عليه لمدة 10 ايام وبعد ها المدة ما عندك مشكلة بتفتح ابواب العنبر بالنهار وهو لما ياتي المغرب يبدا بالدخول تدريجيا يعني لما بتكون انتهيت من صلاة المغرب والسنة الراتبة بيكون تقريبا جميع الدجاج بالعنبر بدون ما تعمل انت أي شي بس بتروح وبتقفل الباب .
نقطة اخيرة انت تحدد اذا بتريد دجاج بياض او تسمين
البياض ينتج ما بين 60% الى 75 %
والتسمين تستطيع ان تبيع الواحدة بسعر 12 ريال على عمر 3 اشهر
اخواني أي مساعدة او استشارة او مشكلة لأصحاب مشاريع الدواجن ( الدجاج البلدي )
انا حاضر
وهذه طرق الاتصال بي
جوال مخالف
ايميل /مخالف
أخوكم أبو محمد

النيوزلندي 27-08-2010 09:21 PM

فكرة المشروع ممتازة وانا هالفترة قاعد افكر فيه بجد
بس اللي مخليني اتردد شغلتين
امراض الدجاج ومثل ما قلت اي مرض راح يعدم الجميع تقريبا
الشيء الثاني واللي هو فعلا مخليني اتردد بشكل كبير
مسألة التصريف
من اللي شفته في السوق وبعض المنتديات اللي مختصه في هالامور
البيع فيه صعوبه شوي لقلة الطلب على الدجاج البلدي

بحكم خبرتك هل تشوف ان التصريف احد عيوب المشروع؟

سيف جهينه 27-08-2010 09:43 PM

ابو محمد
تسلم يمينكـ
كلامكـ مفيد جدا
ونصائح من ذهب
اتت بالوقت المناسب
خاصـــــــة بلايام الاخيره
كــــثرة المـــــواضيــــــــــــــــع عن
مثل هذه المشاريع وكانت بلا طعم
بعــــــدم توجــــد عنـــصر الخــــبره امثالكم

اسال الله ان يجزاك كل خير وان يجعل ما خطته
يـدكـ فـــي موازيـــن حســـــناتك بحبكـــ للــخير لاخوانك

تحياتي

فيصل فرج 27-08-2010 10:56 PM

تشكر على الموضوع ولكن زي ما قال النيوزلندي ..... مسألة التصريف .... فربيت دجاج وكثر العدد هل بتروح السوق وتبيعه ....؟؟؟؟؟!!!! السوق مافيه حركة بيع وشراء مشجعة

هشام الغزال 28-08-2010 02:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل فرج (المشاركة 3104129)
تشكر على الموضوع ولكن زي ما قال النيوزلندي ..... مسألة التصريف .... فربيت دجاج وكثر العدد هل بتروح السوق وتبيعه ....؟؟؟؟؟!!!! السوق مافيه حركة بيع وشراء مشجعة

التصريف امره سهل اذا كان عندك معارف وناس من السوق مثلا كل شهر ياخذون 1000

دجاجة .

واذا صرفوها جالوا لك مره ثانية

ولازم بالتصريف تكون عندك معارف بالناس

واحب اذكر ان السوق في رمضان يوم شوي

لان اغلب اللي يشتغلون في سوق الطيور في رمضان

يحولون الا سوق التمر

فما تكون هناك حركة قوية

بس بعد العيد ولما يصير الجو بارد شوي يبدا السوق يرتفع

عاطل تجارة 28-08-2010 09:57 AM

بارك الله فيك اخي الكريم على هذه النصائح القيمة

المشروع ناجح وإن شاء الله تتيسر الأمور لكي أبدأ فيه

الهلآلي 29-08-2010 01:44 AM

اخوي اذا تبيع صيصان راسلني خاص

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

شي رهيب 29-08-2010 02:35 AM

بيض الله وجهك على هذا الموضوع

ون شاء الله يتم التعاون بينا ونتشرف بمعرفتك

لك مني كل أحترام وتقدير

سامي الخالد 30-08-2010 11:12 AM

طيب هل يكفي ان احصنهم بس نيوكاسل ولا في امراض ثانيه احصنهم منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كان عندي 1000 دجاجه كم احصل بيضه باليوم ؟؟؟؟؟؟؟
عطنا تجربتك بالدجاج البلدي وكم الربح المتوقع الشهري ؟؟؟؟؟؟؟
ويعطيك العافيه على الموضوع

عندي متجر 30-08-2010 01:38 PM

اشكر الجميع بعد شكر ربي

اخواني معظم الاعضاء الذين قاموا بالمرور على الموضوع واجهتهم مشكلة التصريف
انا الآن بتكلم بخصوص المنطقة الغربية من بلادنا يعني جده مكة المدينة الطائف ينبع وما حولها
اقول لهم تقدر تصرف خلال الشهر الواحد اكثر من 2000 طائر وخاصة ايام المدارس
واذا بدأ فصل الصيف حاول تخفف شوي خاصة شهري 7 -8 طبعا افرنجي
وما عندك مشكلة في التصريف اتصل عليا وانا ارسلك الزبائن لحد عندك بس اشرط عليك من الان اهم شي بيكون الدجاج نظيف جدا يعني ما في امراض ولا بيكون هزيل ولا منتوف الريش وخاصة الذيل
احد الاعضاء بيسل عن كمية البيض لعدد 1000 دجاجة
1000 *72 /100 = 720 بيضة
يعني تقريبا من 20 الى 24 طبق باليوم الواحد
سعر الطبق مائدة 15 ريال ( يعني دجاج بدون ديوك )
مخصب 18 ريال (يعني بيكون مع الدجاج نسبة 1-10 ديوك يعني كل عشر دجاج معاهم ديك واحد )
الدجاج البياض بتكون عنده اناره بالليل يعني بتكون الانارة 20 ساعة باليوم واربع ساعات ظلام
بالنسبة احد الاعضاء يسال هل يوجد مرض غير النيوكاسل
امراض الدجاج كثيرة ومن اخطرها النيوكاسل - الكوكسيديا والكولرا - الكوريزا وغيرها ولكن هناك تحصينات ومضادات تعطى لبعض هذه الامراض وسعرها زهيد جدا وفي الشهر مرة وتسلم من جميع الامراض بحول الله أما مرض الكوكسيديا الوقاية غير من العلاج اهم شي النظافة
يعني خاول بيكون العنبر مفروش باالنجارة سعر الكيس ريالين وتحاول تغير النجارة كل ثلاثة اشهر
المتر المربع يكفيه مصف كيس نجارة
وحاول بترش نوره ( حجر جيري ) عند المساقي وبتعطي علاج اسمه امبرليوم 25% بعد ما يصير الدجاج عمره شهر لمدة ست ساعات مع الماء لمدة ثلاثة ايام كل شهرين كوقاية .
اما بقية الامراض فالخلطة عندنا ولا يهمك
احد الاعضاء يريد شراء صوص اقولك موجود ولكن بعد العيد بثلاثة اسابيع اذا ما كان هناك حجز سابق
بالنسبة للاعضاء خارج المنطقة الغربية ياليت يتواصلوا معايا على اساس ارتب معهم للطريقة التصريف
معليش اخواني اذن لصلاة الظهر واي اسئلة واستفسارات اخوكم ابو محمد تحت امركم

الساعة الآن 02:52 AM