#1 (permalink)  
قديم 12-05-2010, 04:17 AM
الصورة الرمزية فايقـ
فايقـ فايقـ غير متصل
نجم المنتدى

فايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداعفايقـ محترف الإبداع
Exclamation برنامج حساب نقاظ المفاضلة في الخدمة المدنية للوظائف التعليمية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني الخريجين هذا برنامج بسيط يقوم بحساب نقاط المفاظلة
للمتقدم قريب جدا من برنامج الوزارة في الحساب
حبيت أطرحه في هذا القسم لعل الكل يستفيد مع العلم أنه موجود في بعض المنتديات
البرنامج موجود عندي وحاولت أطبع الصورة للبرنامج حتى الكل يعرف يتعامل معاه لكني عملت قدر المستطاع زي ما تشوفون بالصور (وسامحونا على الشرح أو الصور اللي منزلها ما أعرف أتعامل مع الشرح ) هو عبارة عن برنامج إكسل تدخل التقدير والدورات والأقدمية وتطلع مجموع نقاطك
ملاحظة مهمة جدا
البرنامج غير دقيق وهذا يرجع لك أنت في كيفية حسابك
لازم تحسب الاقديمة بدون ما تحسب معاها الخبرة أو الدورة لان الأقدمية تعتبر سنة كاملة 12شهر عاطل لم يأخذ المتخرج فيها دورة ولم يأخذ خبرة فيحسب عدد الشهور التي قضاها عاطل فإذا اكتملت 12شهر سجلها في خانة الأقدمية أن شاء الله تكون وضحت الصورة
فأنت تحسب الأشهر اللي جلست فيها عاطل فقط وإذا كملت 12شهر تحسبها بحد أقصى 36شهر
الخبرة تحسبها كما هو موضح في الجدول لكن الجدول حاط 12شهر والاصح هي 9شهور يعني أنت تحسبها كل 9شهور بثلاث نقاط

الصورة الأولى واجهة البرنامج للتعرف فقط

الصورة الثانية كيفية حساب معدلك وخبرتك ودورتك وأقدميتك تكتب المعدل ويطلع أسفل المعدل النسبة المئوية تأخذ النسبة المئوية وتسجلها في الأعلى في خانة النسبة المئوية بعد ما تضعها تضغط إنتر وتطلع عدد نقاط المعدل

الصورة الثالثة توضح كيفية إدخال النسبة المئوية حقت المعدل كما في الصورة السابقة
الدورات تحسبها بالأشهر فقط يعني 6 أشهر أو 12 وتضغط إنتر
الخبرات تكتبها لكن غير دقيقة النقاط في الخبرات
الاقدمية تحسب كم سنة جلست فيها عاطل من غير دورة أو خبرة وتسجل المجموع مثلا 18شهر وهكذا وتضغط إنتر وتطلع النقاط

بعد ما سويت كل شيء لاحظ مجموع النقاط في اللون الأحمر هذا هو عدد نقاطك التقريبي وليس الأساسي

هذا البرنامج غير دقيق يعني قد تزيد نقطة وقد تنقص أنا حسبت فيه وطلع عندي نقص نصف نقطة لأني سألت الديوان كم عدد النقاط وفعلاً طلعت الطريقة صحيحية
في حقل الخبرة هو الحساب المفروض يكون 9أشهر وليس 12شهر كما هو موجود أنا ما عندي خبرة وطلع حسابي صح الفرق نصف نقطة بين حساب هذا البرنامج و عدد نقاط الديوان

البرنامج على هذا الرابط
http://sub3.rofof.com/05koynp12/Hsab_Al-m3dl.html

لا تنسوا الدعاء لم قام بهذا العمل وجزاه الله خير ورحم والديه ولا تنسوني من الدعاء في ظهر الغيب

التعديل الأخير تم بواسطة فايقـ ; 12-05-2010 الساعة 04:24 AM