#19 (permalink)  
قديم 18-11-2012, 09:43 AM
هواجس وطن هواجس وطن غير متصل
عضو متواصل

هواجس وطن يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم الشعاع مشاهدة المشاركة
وين قرااار صايب
الحين العامل الي في محل بيع (احذيه)اعزكم الله اذا ماعندي سعودي في المحل ادفع عنه 200 ريال شهريا والا ازود راتبه 200 ريال(وين السعودي الي بيشتغل في محل الاحذيه )
او (صالون حلاقه)(او محل خضار)(اومحل عطورات)(اومغسله)
امس يكلمني يماني شغال في محل عطور يقول ياخي احنا نتغرب ونصبر عن اولادنا سنه سنتين علشان 500 و1000 وحولها يجون يزودون علينا هم على هم الغربه يقول لي والله طلبت من عمي يزود راتبي والا انا اول مقتنع
وعلا قولة الاخوان زودنا على التجار في الاخير تطلع من ضهر المواطن الكادح طرديا صاحب السلعه بيزود في سلعته صاحب المهنه بيزود في شغل يده
طيب انا ياصاحب المحل انا سعودي دامك ببتنفع السعودي ليش تضر تجارتي ياخي انا معي نفس بطاقة الاحوال
سعووودي (يعني السعودي الي ماحصل وضيفه وراح يترزق الله يلقى بعد صعوبه في تجارته)
لاحول ولا قوة الا بالله لكن مامطمن قلوب المؤمنين الا ان الله هو فقط الرزاق سبحانه قال تعالى(وفي السماء رزقكم وماتوعدون) صدق الله العضيم
القرار لوكان خاص بمهنه بائع العطور كان كلنا شجعناه ومثلها من المهن التجاريه المحترمه وابن البلد اولى من غيره في محلات العطور خصصوصا ان جمهورها من نساء البلد اما عن اضرار القرار فهي في قطاع المقاولات والخدمات من الصيانه والنظافه والاعمال المهنيه مثل الحلاقه والسباكه والدهانات وغسيل السيارات فهي مكان الوافد وفيها حاجتنا له لا محلات البيع المكيفه وعلاقاتها بنساء البلد وخصوصياته