تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

ممكن أحد يفيدني عن مشروع محل سوق مركزي مثل هزاز او رامز اللي بالشرقيه

قسم مشاريع وأفكار

مرحبا كيف حالكم جميعا" أولا" أتمنى لكم التوفيق في تحقيق أحلامكم وطموحاتكم وان شاء الله بكره اشوفكم هوامير كبار :q يا الغوالي أنا أحتاج افاده او...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 23-10-2014, 11:57 PM
عضو نشيط

الطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداع
Cool ممكن أحد يفيدني عن مشروع محل سوق مركزي مثل هزاز او رامز اللي بالشرقيه

مرحبا

كيف حالكم جميعا"

أولا" أتمنى لكم التوفيق في تحقيق أحلامكم وطموحاتكم وان شاء الله بكره اشوفكم هوامير كبار

يا الغوالي أنا أحتاج افاده او معلومات عن مشروع السوق المركزي ( مثل محل رامز او هزاز اللي بالدمام والخبر ) يعني محل واحد فيه كل حاجه ..

أو عن مشروع محل ملابس مركزي يكون فيه جميع أنواع الملابس من الى

أهم المعلومات اللي أحتاجها

هل هناك جهات معينه ( تجار - مستوردين - شركات - ) تتولى تجهيز المحل بالبضاعه ؟ بدال ما اشتري - استورد كل صنف لحاله وهذي صعبه جدا"

كيف أدير المحل واوفر الطلبيه بالكميه والاحجام والمقاسات والعدد لسوق مركزي ضخم ؟

كيف تكون ادارة المحل ماليا"

ياليت من الاخوه والاخوات اللي عندهم فكره يفيدوني

حتى لو ما احد افادني فأنا أتمنى لكم التوفيق من كل قلبي

#2 (permalink)  
قديم 24-10-2014, 02:46 AM
عضو نشيط

برالزمان يستحق التميز

السلام عليكم أخي الكريم
رامز وهزاز والعثيم وغيرهم , هو محل يملك الارض والديكورات والموظفين فقط
أما الأقسام فأغلبها تكون تابعه لشركات الجمله يعرضوها عندهم برسم البيع وهم عندهم مندوبين يوصلوها لمحلك.
مثال : الشركه س تضع البضاعه في المحل وتاخذ فاتوره من المحاسب بالمحل وكل تاريخ 1 بالشهر يعدي عليك مندوب الشركه
إذا مباع وناقص من بضاعته شيء تحاسبه عليها +خصم 25% او30% لصالح المحل حسب الاتفاق ويحط بضاعه جديده

وفي أقسام يكون مختارها صاحب السوق وهو يشتري لها البضاعه لأنه شايف مبيعاتها قويه
إدارة المحل لازم توفير محاسبين اما الطلبيات توفرها عن طريق التليفون وهي تجي للمحل مع مندوب الشركه

اذا تحب تتواصل معي ارسل رقم الواتساب بالخاص اعطيك شرح مفصل لأن في أكثر من طريقه يتبعوها اصحاب المحلات الكبيره.

التعديل الأخير تم بواسطة برالزمان ; 24-10-2014 الساعة 02:49 AM
  #3 (permalink)  
قديم 24-10-2014, 07:04 PM
عضو نشيط

الطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداعالطيب طبعي محترف الإبداع

وعليك السلام حياك الله أخوي

مشكور على شرحك المختصر واكيد بتواصل معاك برسل لك رقمي ع الخاص وبتصل فيك .

لكن عندي سؤال مبنى على كلامك ؛ الاسواق هذي رامز مثلا" فيه مئات الانواع من السلع المختلفه فكيف يعني جميع السلع هذي للشركات وهو له نسبه ؟!

انا الان استخرجت سجل تجاري لتجارة الجملة والتجزئة والاستيراد والتصدير وقريب انشاء الله بشتغل بالاستيراد والتوزيع يعني استورد واوزع على المراكز والمحلات .. صاحبي الان شغال بنفس نشاطي بالاستيراد والتوزيع ويقول لي ان المراكز هذي بعضها هو يستورد لنفسه والبعض الاخر يتعاملون مباشرة مع المندوب - المستورد - ينزلون منه بضاعه ويحاسبونه بعد شهر والبعض على التصريف .

ممكن توضح لي معليش

تقبل تحياتي

#4 (permalink)  
قديم 24-10-2014, 11:33 PM
عضو نشيط

برالزمان يستحق التميز

كل سوق عنده إداره والاداره مداومه حتى قبل الافتتاح الرسمي, ومندوبين شركات الجمله هم يروحوا للسوق من نفسهم يعرضوا بضاعتهم ويتفقوا مع الاداره لأن هذي شغلتهم يبحثوا عن اسواق تصرف بضاعتهم

بالنسبه لبعض الاسواق مايتعاملوا معك هذا حسب نشاطك , بعضهم متفقين مع شركات والشركات مغريتهم برفع النسبه مقابل عدم دخول شركه منافسه بنفس السوق لذلك يقولون للمندوب عندنا وحنا نستورد
بالنسبه للأسعار, السوق لايضع سعر البضاعه بل المندوب يضع سعر المنتج لأنه مسؤول لو لم يتم بيع المنتج باسترجاعه, والسوق فقط ياخذ النسبه المتفق عليها
وبعضهم فعلا يستوردون مباشره لبعض الاقسام لكن لايوجد سوق كل بضاعته مستوردها مثلا يوجد كذا ماركه لزيت الطبخ والرز وكل ماركه لها وكيلها هو مسؤول عنها وتجد نفس الماركات بالعثيم ورامز وغيرهم

بالنسبه انك تحولت من مشروع صاحب سوق الى تجارة الجمله واستيراد الجمله ,إحرص انك تستورد بضاعه سهل تصريفها وللعلم التصريف صعب جدا جدا وبطيء جدا جدا وتحتاج دراسه ومندوب شاطر جدا لأن المسترجعات تاكل الربح

وش نشاطك اللي تبي تستورده يمكن افيدك من تجربتي ويمكن ادخل معك شريك براس المال
تقبل تحياتي ولو حاب تتواصل معي حياك الله

التعديل الأخير تم بواسطة برالزمان ; 24-10-2014 الساعة 11:37 PM
  #5 (permalink)  
قديم 25-10-2014, 12:52 AM
عضو نشيط

مشكور على الافاده اخوي واكيد بتواصل معاك ان شاء الله

بالنسبه لمشروعي انا لم اتحول من صاحب سوق الى تجارة الجمله ؛ نشاطي ومشروعي الرئيسي هو الاستيراد والتوزيع هذا مشروعي الرئيسي اللي لكن افكر بالاسواق المركزيه لأن فيها ربح كثير وخصوصا" اني مستورد ! يعني استورد واوزع على المحلات وانزل بمحلي بنفس الوقت !

بخصوص النشاط الحقيقه انا اضفت بالسجل انشطه كثيره تقريبا" عشره اقل شوي او اكثر شوي الشهاده بعيده عني ولا كان كتبتهن هنا يمكن بكره ان شاء الله اكتبهن لكن اللي اتذكره الملابس وادوات البناء والاكسسوارات والبطاريات والبلاستيك والقرطاسيه والاثاث - الخرده وهذي لحالها تشمل عشرات الاشياء اللي هي اغراض البقاله تقريبا" - الاحذيه والاجهزة الكهربائيه يعني اضفت اشياء كثيره ..

سأكون سعيد بالتعامل معاك واكيد هيكون بيننا تواصل

تقبل تحياتي

#6 (permalink)  
قديم 25-10-2014, 01:31 AM
عضو نشيط

برالزمان يستحق التميز

حياك الله ولازم تركز على نشاط معين حتى لو تملك 10 ملايين فنشاط واحد يكفي وليس 10 انشطه
انا مجالي الالبسه النسائيه الموديلات الحديث فقط ,, المجالات الاخرى لا اعمل بها

#7 (permalink)  
قديم 25-10-2014, 01:11 PM
عضو نشيط

ياهلا بالغالي

كلامك سليم لأن صاحبي كان يستورد كذا شغله وشغال حريقه ماشاء الله لكن الان تخصص بالملابس النسائيه والملابس الداخليه واحيان اكسسوارات لكن هو مدخل معاه شركاء مصريين واحد برأس المال والثاني هو اللي شايل الشغل يسافر ويجي ويرتب طلبيات يعني بتاع كلوا ..

انا يمكن ابدا بكل حاجه حسب الانشطه اللي عندي الى ان اشوف السلع اللي عليها ضغط وبعدين يمكن اتخصص فيها ..

تحياتي اخوي وان شاء الله بيننا تواصل قريب

#8 (permalink)  
قديم 18-11-2014, 11:05 PM
عضو متواصل

طموحه ولكن للاسف يستحق التميز

بالتوفيق........

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار