تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

لكل مواطن سعودي موظف في القطاع الخاص ضايقه موظف أجنبي ! يذكرها هنا

مشاكلك في العمل

الى جميع شباب البطاله ,,, هذا الموضوع خصيصا لكم نريد ان نعرف مدى تجاوز الأجانب على أبناء الوطن :mad: فكل الرجاء كل موظف خاص ضايقه موظف اجنبي وأنا...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #511 (permalink)  
قديم 09-06-2013, 08:15 PM
عضو مهم

أطير على مكنسة محترف الإبداعأطير على مكنسة محترف الإبداعأطير على مكنسة محترف الإبداعأطير على مكنسة محترف الإبداعأطير على مكنسة محترف الإبداعأطير على مكنسة محترف الإبداعأطير على مكنسة محترف الإبداعأطير على مكنسة محترف الإبداعأطير على مكنسة محترف الإبداعأطير على مكنسة محترف الإبداعأطير على مكنسة محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسم نانا مشاهدة المشاركة
انا موظفه بعيادة وجنبي شاب اجنبي استقبال احنا الاتنين هو لانه ابن المدير الطبي ف وظفه موقتا معاي هو طيب صحيح بس منظرنا غلط كل من دخل شافنا تحسو يحسب في شي بيننا
المهم جاتنا الهيئه في الدوام وقالت لو اشوفكم ثاني مره جنب بعض اتخذ ضدكم اجراءات ونشيلك انتي وياه اعتقد ان معهم حق الصراحه فرحت والحمدلله جا الشي الي خلا الشاب مايجلس جنبي عموما انا من بعد ذا الموقف وانا استخدمه في صالحي اول مره في حياتي احسهم نفعوني واستفدت منهم ..والحمدلله اول مره اكون مبسوطه من جد الاجنبي غصب عني جالس معي لان ابوه مديري وانا مو قادره اقول لاحد وجات الهيئه وخوفتهم صراحه الله يسعدهم ويسعد الشيخ الي جاني وكلمهم

الهيئة ما يدرون عن الشركات المغلقة اللي في الابراج التجارية اللي ماليه البلد على طريق الملك فهد وعبدالعزيز ولاحساء والملك عبدالله والعليا والتحلية و و و ووهلم جر
ترى كل مبنى تجاري يحتوي على مكاتب ادارية فيه شركات مختلطة والبنات انواع المكياج واللبس قلة الحيا ومن الجنسيات السورية والاردنية والفلسطينية والمصريات هذا غير السعوديات بكافة شرائحهن ، اصل السعودية ما تصدق تمسك ادارة موارد بشرية عشان تعيش جوها في التشبيك والبحث عن عريس ( خلونا نحسن الظن ههههه)، انا ما اعمم لان التعميم حرام بس الى الان ما شفت مثال حسن لبنت تشتغل في شركة مختلطة ... جت على موظفين الاستقبال على الاقل هذولي قدام الناس ومكاتب مفتوحة المكاتب الادارية هذي زي الشقق المفروشة ما احد يدخلها الا برقم سري اصلا
المهم البنات اللي في الاستقبال مديرهم مين سوري ولا اردني ولا فلس***ي البنت ما تتوظف الا بموافقته ولا تترقى الا بموافقته ملعون ابوه قطاع ابو كلب
الله يرحم حال اللي من اسر فقيرة بس لكن يا بنات اذا الله مغنيكم لا تتوظفون في هالشركات ترى تدمير سمعة على الفاضي ، انا ولد ولا اشتغل فيها وارفض عروضهم قسم بالله بعضهم يجيب البنات يغرينا فيهم عشان نسجل يدورون السعودي ولا يدرون كيف ههههه

التعديل الأخير تم بواسطة أطير على مكنسة ; 09-06-2013 الساعة 08:20 PM
  #512 (permalink)  
قديم 17-06-2013, 05:09 AM
عضو سوبر

فهف محترف الإبداعفهف محترف الإبداعفهف محترف الإبداعفهف محترف الإبداعفهف محترف الإبداعفهف محترف الإبداعفهف محترف الإبداعفهف محترف الإبداعفهف محترف الإبداعفهف محترف الإبداعفهف محترف الإبداع

ولله سمعت يو جد شركات اجانب مختلطه بس مدري صدق اولا

#513 (permalink)  
قديم 23-06-2013, 02:58 AM
عضو جديد

احمد م الرويلي يستحق التميز

جيت على الوتررر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيكم العافية الجميع
سريع سريع

زبدة الموضوع انا جربت تقريبا 5 وظايف خااااص خلال 6 سنوات
واللي تعلمته من مجاراة الاجانب وخاصة ( العرب ) بالعمل
خذ بعض النصايح يا ولد ديرتي . طبعا الموضوع مايبيله كل هالاستنفار لكنه واقعي جدااا.:
- انه لو يكون سباك شايف حاله افهم منك وخاااصة بص حضرتك والسبب انك خليجي ومامر عليك البين اللي شافه . والحل انك تشغل السيفون عليه ولاتفتح له باب مزح وخل علاقتك مع السنح اللي زي كذا بالعمل بسسس ... ترا ماحولك احد .

- انتبه لاتعلمه كم راتبك كل ما زاد ترا زاد كرهه لك والدليل الابتسااامه اللي بدون سبب تلقاها بوجهك ههههه.

( ملحوظه :الكلام هذا للأجنبي اللي تحس انه بدا يستفزك وقامت تطلع ريحته المعفنه رح تعرفه لحالك خخخخ ) مانعمم على الكل مع انهم فوق الأغلبية ..

وطبعا ماتخلا من مزحه برزحه شي ماعندك مشكله اقطع عليه وناسته وقل له ترا اطعج راسك بديرتي احترم من انت بضيافته , ترا عادي عبر عن مشاعرك بس لاتظلم وتتكبر . ترا الله الكبير .

واكثرهم يبون يقرفونك الشغل عشان تقعد بالبيت وترتاح نفوسهم الرخيصه ويهيمنون على السوق .
واحذر من الغدر , لان اذا مالقا عليك باب مرات من نجاسته يعبطك مسؤليه حاجه مالك دخل فيها ( سرقه , ضياع امانه , توقيع اوراق بدون ماتقرا محتواها و و و الخ )
انا اشوف ان حركات الدنفسه اللي من تحت لتحت اسبابها كثيره منها :
ان هذي الشخصية وصخه من الاساس يكرم القارئ
شايفك انك غشيم في مجال العمل عامه ( خليجي ومولود و بفمك ملعقه من ذهب ولن يعد )
السرابيت اللي عندنا سافروا يمهم ماقصرو اثناء الرحلات السياحية ... اعذروني بس هذا الواقع للأسف
بس خلاص
هذا وانا قايل سريع ممممممممممممم

ويعطيكم العافيه ومانستغني عن رأيكم تروني ماراجعت كتااابتي الله يستر

#514 (permalink)  
قديم 23-06-2013, 03:04 PM
عضو متواصل

عبدالرحمن العليا يستحق التميز

السلام عليكم ..
اولاً اشكر صاحب الموضوع الجميل كثير الشكر .
ثانياً الاجنبي لن يتطاول على سعودي الا اذا كان حاط الادارة بجيبه كما ذكر صاحبنا ( عقود الياسمين ).
ثالثاً افضل السكوت احسن والحمدلله لم اشتغل تحت ادارة اجنبيه سوى مرة واحده فقط وهو اردني الجنسية ولاكن اقول له في ظهر الغيب ( الله يسامحك ) كم ظلمتني في عملي وحوافزي وترقيتي وحقوق نهاية الخدمة الخ ..
والأن اعمل تحت ادارة سعودية والحمدلله هذا كله من فضل ربي ..

وكم اتمنى واتمنى واتمنى بأن اشوف ابناء بلدي في جميع شركات مملكتنا الحبيبه وبرواتب مميزة ..

اسال الله العلي العظيم لي ولكم التوفيق في امور الدنيا والاخرة ..

#515 (permalink)  
قديم 16-07-2013, 02:22 PM
عضو متواصل

جثمان الالم يستحق التميز

[align=center]السلام عليكم
اشكر صاحب الموضوع على فكرته لطرح ما يدور خلف كواليس القطاع الخــآص , وزادني حماس بأن اكتب تجربتي في ثلاث شركات :
* الشركة الأولى اللتي عملت فيها شركة تخصصها في المسابح وادواتها وتركيباتها يديرها اثنين سعوديين اخوان وهم اصحاب الشركة , بدات براتب 1800 ريال فقط بمسمى عامل وباشرت العمل فوجدت مسئول الفرع سوداني وراتبه مثل راتبي ولم اجد ما يُضايقني منه كان حبيب وطيب القلب وما يحب المشاكل ابداً , مشكلة الشركة كانت:
- اصحابها ما يعطون رواتب عالية لا للسعودي ولا للأجنبي علماً بأن دخلهم قوي ولكن الطمع حال دون الرواتب اللتي تؤمن للإنسان حياة كريمة .
- جميع مُدراء الاقسام اجانب ولا يوجد بينهم أي سعودي , السعوديين في اقل وظائف الشركة من ناحية الرواتب عامل تحميل وتنزيل او حارس امن او عامل في فرع وهي اعلى وظيفة للسعودي عندهم.

استمريت معهم سنتين واربع اشهر ولم يتغير بوضعي أي شي لا ترقية ولا زيادة راتب .

* الشركة الثانية
شركة كبيرة ومعروفة مجالها بالالكترونيات ولكن الشركة ادارتها اجنبية بحته والسعودي عندهم اعلى منصب له مدير قسم التوظيف كان الراتب 2700 ريال فقط علماً بأن كانت المشاكل معهم كثيرة وهي كالتالي :
- بدأت عملي وهو أمين صندوق ولكن على نظام صعب وهو Oracle وهذا النظام هو المستخدم في البنوك ومع العلم أني لم أخذ في فترة التدريب سوى خمسة ايام وكل من اتى قبلي يأخذ شهر حتى يتعلمه بالكامل, البرنامج بطيء بعض الشيء وكان مكان عملي غير مؤهل نهائياً لوظيفة محاسب كنت اتم العمليات الحسابية ولا يوجد كاونتر وكنت اتم العمليات وانا واقف طول الوقت و جهاز الكاشير كان على رف فكنت انهي العمليات وانا مُدير بظهري للعملاء , سبق ان بلغت مدير الفرع بتغيير الوضع وكان اكثر شيء طلبته خلال عملي لديهم لمدة ستة اشهر.
- لا توجد ترقيات للمحاسبين حيث اعلى منصب يصل اليه هو مشرف محاسبين اذا وصل وحدث ذلك , يوجد قبل مباشرة عملي من هم قبلي باربع سنوات ولم تتم ترقيتهم بالعربي( لا يوجد سلم وظيفي الا للاجانب فقط ) .

سبب خروجي من الشركة عدم وجود المقر الملائم للوظيفة - اول كاشير بالمملكة يحاسب العملاء وهو مُدير ظهره لهم اتوقع أنا - والسبب الثاني لا يمكن لشخص ان يقوم حياته مع هذه الشركة ولو بعد خدمة 30 سنة .

* الشركة الثالثة
وهو مستشفى معروف بالرياض يُديره اثنين اخوان وكل من هم على المناصب من اقاربهم او معارفهم او من اطراف معارفهم ( المناصب الإدارية ), عملت فيه كول سنتر لتنسيق المواعيد ومن خلال عملي بالقطاع الصحي الخاص وجدت الكثييييير من الأمور اللتي تقطع اي شخص من الحسرة , كان الراتب 3750 ريال وكانت مديرتي سعودية ولكن للأسف انها سعودية .
كان مقر العمل في البدروم قريب من غرفة ضغط المولدات والمكيفات وكانت هذه الغرفة مصدر خوف وقلق لكل من يعمل في البدروم ( سنترال - كول سنتر - فنيين السستم ) لأن كل ما فيها قديم جداً وحدث اان اخلي البدروم بسبب حريق في هذه الغرفة . استمريت معهم قرابة الـ ستة اشهر ومن ابرز المشاكل :
- رفض بدل سماعة بحكم اني استخدم السماعة للرد على العملاء و خدمتهم وكانت جميع السماعات المستخدمة من النوع الرديء جداً فكانت تضر الجهاز السمعي للكل .
- لا يوجد سلم وظيفي واضح يتدرج من خلاله الموظف . فهي على حسب مزاج الاخ الاكبر متى ما اراد رقى من دخل ( مزاجه ) او متى احتاج مشرف على قسم معين .
- لا يوجد تعليمات واضحة لخدمة العملاء فكان العمل على البركة ماشي .
- قدمت مجموعة اقتراحات لتطوير عمل القسم ولكن تم الرد بالرفض لعدم وجود ميزانية كافية ( دخل المستشفى الشهري يصل للملايين )انتهى .
- ملاحظة اخيرة الرواتب العالية للأجانب فقط .

ومن وجهة نظري أرى ان الخلل ليس من الشركات , الخلل يكمن في امور اخرى أكبر مما يتصور البعض بنظرة محدودة , فعندما تكون هناك مشكلة علينا أن نُزيل اصل المشكلة لا فرعها ولكن أجزم بأنه لن يستطيع احد حل مشكلة نظام العمل في الشركات لوجود أيادي خفية من خلف الكواليس تمنع ذلك .

اختم كلامي بالصلاة والسلام على اشرف الخلق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم [/align]

#516 (permalink)  
قديم 19-07-2013, 05:28 AM
الصورة الرمزية بنان لأموره
عضو ماسي

بنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداع

انا كنت بشتغل في مستشفى قطاع خاص
اول ماتوضفت كان مدير الموارد البشريه اجنبي سوداني وعرفت انو لو عرفو مكتب العمل والعمال كان فرضو غرامه ع المستشفى
ممنوع يصير مدير اجنبي وهو مو على كفاله الشركه
المهم كان راتبي 1900 وضليت هيك سنه واربعه اشعر بعدين صار 2500
وبعد مرور سنه هددتهم اني اتركه كونهم مستفيدين من اسم بالتاميانات لأجتماعيه وبعد مضارابات
صار راتبي 3500
المهم
الحسابات العامه عندنا عرفو براتبي ومن خلال سنتين صار 500 ريال
انقهرو ودايم هواشات بيني وبينهم
كوني بنت هم رجال
هم اجانب
بس ربي كتب اني اتركهم والله اني ارتحت منهم كثير

ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

#517 (permalink)  
قديم 23-07-2013, 11:11 AM
عضو جديد

كاريزمية يستحق التميز

أنا استقلت من وظيفتي قبل ثلاثة أشهر بسبب المشرفة الأجنبية وتواطؤ المديرة السعودية معها وظلم الإداريات عموما ..
قبل الاستقالة كان فكري يتأرجح بين خيارين أحلاهما مُر..

الأول / أن أصبر على تلك الكائنات المستبدة الظالمة المجرمة عديمة الضمير والإنسانية ، رغم نفسيتي المدمرة
حتى أني ما زلت أعاني من تبعات بقائي في تلك الوظيفة من نفسية مدمرة ..
بدأت معهم منذ ثلاث سنوات وكنت في قمة نشاطي وحيويتي وإقبالي وتفاني وحبي للعمل وللناس وخرجت إنسانة أخرى .. إنسانة لا أعرفها .. سلبوني نفسي

والثاني / أن أتنازل عن وظيفتي بسبب ما أواجه من ضغط وظلم وهذا ما فعلت في النهاية لأنه قد بلغ السيل الزبى ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها ..

كتبت استقالتي وأنا مزدحمة بشعورين متناقضين ، شعور السجين بالفرح يوم الإفراج عنه والخلاص من السجانين ، ونقيضه شعور الحزن والتحسر على فقدان وظيفتي التي حصلت عليها بشق الأنفس

أسأل الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سؤل به أعطى ، أن يعوضني ويرزقني خيرا مما فقدت وإياكم أجمعين
حسبي الله ونعم الوكيل .

#518 (permalink)  
قديم 23-07-2013, 12:09 PM
عضو متواصل

باك البطالة يستحق التميز

شكراااااااااااا

#519 (permalink)  
قديم 27-07-2013, 05:19 PM
عضو جديد

السكرحامض محترف الإبداعالسكرحامض محترف الإبداعالسكرحامض محترف الإبداعالسكرحامض محترف الإبداعالسكرحامض محترف الإبداعالسكرحامض محترف الإبداعالسكرحامض محترف الإبداعالسكرحامض محترف الإبداعالسكرحامض محترف الإبداعالسكرحامض محترف الإبداعالسكرحامض محترف الإبداع

جبتها على الجرح

الله يعين بس

#520 (permalink)  
قديم 21-08-2013, 01:12 AM
نجم المنتدى

إجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداع

الله يرحم غازي القصيبي.

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل