تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

فكره ممتازه قبل الدخول لسوق الاسهم

قسم مشاريع وأفكار

هي ان يكون عندك دفتر وقلم وتدخل على موقع تداول وتتخيل أنك تشتري اسهم وتبيع ويكون راس مالك مبلغ 10 الاف ريال مثلا و بعدها بفتره تبيع وتحسب كم كسب...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 06-05-2015, 06:06 AM
الصورة الرمزية اغتم الفرصه
عضو سوبر

اغتم الفرصه يستحق التميز

لان يقتع الناس إلا بالتجربة وكيف التجربه
يتخيل ان عنده فلوس ويتخيل انه يشتري اسمهم في شركة معينه ويتيخيل انه يبيعها
(((( ان الموضوع كله خيال حتى يتعلم حقيقة هذا السوق وحقيقة الربح منه )))
انا هنا انادي لكل من اراد الدخول في سوق الاسهم ان يجرب طريقتي وهي تخيل انك في السوق وانك دفعت مبلغ وقدره ولا تبدأ بالسوق إلا بعد أكثر من سنه من التجربه الوهمية حتى تعرف كل شئ عن السوق وكأنك فعلا تتداول فيه في هذه المدة
وأنا الآن قاعد اشوف كيف السوق واعرف الطريقه حتى لو اردت في المستقل الدخول في سوق الاسهم يكون مر علي تجربه مدتها اكثر من سنه وهكذا
.............. وضحت الصورة ....................
وفي هذه المدة البسيطه اكتشفت التالي
1- أن الاسهم لا ترتفع وتنخفض بشكل كبير فالغالب تكون عند الهلات مثل 1.90 ثم بكره تكون 1.85 وعلى هذا الشكل في السابق كنت اتوقع انها بالريالات مثال 4 بكره 5
2- قد يستغرق ربحك من السهم أكثر من يومين إي أن الربح قد يكون بطيئ وليس كل يوم

(((((((( على العموم انا هنا سوف اسجل كل عمليه وهميه أجريها واجمع الحسابات معكم حتى يتضح لنا السوق )))) وإذا خسران فنحن في الحقيقة لا نخسر شي إنما تعلمنا إن هذه الطريقة لا تربح وهكذا

التعديل الأخير تم بواسطة اغتم الفرصه ; 06-05-2015 الساعة 06:09 AM
  #22 (permalink)  
قديم 06-05-2015, 10:08 AM
عضو متواصل

ترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استمتعت بالنقاش فيما بينكم . وحبيت اشارك برد

اخي الكريم اغتنم الفرص .انت تقول اتابع الاسعار واطبق واشتري شراء وهمي ع ورق على اساس

الاسعار الموجوده في موقع تداول ... يعني احساس وتخمين لسبب بسيط انت تعتمد على ارقام

لكن لا تعلم عن الاتجاه الحقيقي لسهم هل هو في مسار صاعد ام هابط . وهذي طريقه اعتقد مامنها فايده

انا اناقشك واتمنى ماتزعل مني لان هالموضوع نقاش نريد ان نخرج بفائده سوى لي او لك او للاخوان

راس المال القليل ابو 1000 و 2000 لا اقلل من المبلغ .. لكن هل هو مبلغ مجدي ؟ مردوده كمكسب ؟

اعتقد ضعيف جدا - قول 10 الاف وكل يوم اكسب 150 ريال ممكن وعندك 22 جلسة تداول بالشهر = 3300 مكسب شهريا

لكن هل راح اكسب بهذه الطريقه التي ذكرتها بالتاكيد لا لان موقع تداول يعطيك اعتقد اداء السهم في شهر

طيب بدخل ع كلامك في نهاية شهر واشتري وضرب لي في مقاومه شهريه مثلا واصبح يكون لي قمم هابطه

في هذه الحاله راح احط يدي ع خدي واخر شي ابيعه بخساره .

في رد ايضا لاحد الاخوان .. التحليل الفني لا ينفع في المضاربه ... ولا اعلم لماذا قال هذه النظريه العجيبه .

هل لانه يجهل التحليل الفني . ام انه يعرف شي بسيط بالتحليل ولم ينجح فضرب هذا المثل . اذا اقول له هنا

عندك خلل فيما تعلمت ويجب عليك تداركه واصلاحه . وراح اثبت للاخ الذي يعيب التحليل لا ينفع للمضاربه

هذا ع مؤشر واحد فقط . ولم اتطرق لفيبوناتشي . ولا اي مؤشرات اخرى

العلم العلم العلم - اذا تبي تنجح في اي شي لازم تتعلم العشوائيه لا تنفع في اي مجال

الان هل السوق يعتبر جذاب وحلو للدخول .... لا احد يدخل راح نشوف قيعان وراح يخسر ويتعلق

والسوق لازم يتجزاء وخبر التجزئه قريب جدا

واسف ع الاطاله

واشكر الاخ الذي طرح الموضوع . لانه يساعد ع النقاش وبيض الله وجهه ومن شارك

#23 (permalink)  
قديم 06-05-2015, 01:15 PM
عضو نشيط

متجر مزايا يستحق التميز

المثل يسلم عليكم ويقول:
ضربتين بالراس توجع .. للمرة الثانية أوصف بالجهل!!
وهذا شيء أعتبره جيد وممتاز ولا ينبغي عمله!

من يدعو الناس للـ ((( المضاربة ))) بالأسهم ويقول إني لكما لمن الناصحين!
هو يقوم بنفس دور خدمة العملاء بالبنوك ..

من يثق بالمضاربة بالأسهم إعتماداً على التحليل الفني/ هل عنده إستعداد لترك وظيفته والتفرغ للعمل بالمضاربة بالأسهم والإعتماد عليها كمصدر دخل ؟؟..

هذا السؤال لا أريد سماع إجابته .. لأن العاقل ( عكس جاهل ) خصيم نفسه ..

#24 (permalink)  
قديم 06-05-2015, 02:29 PM
عضو متواصل

ترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداعترند هابط محترف الإبداع

اولا - اعتذر لك اخي الكريم متجر مزايا ويعلم الله انني لم اقصد الاساءه لك

الشي الثاني انا امامك انسان جاهل واذا كنت متعلم بسيط في التحليل الفني فأنا ابقى جاهل لأن علم التحليل الفني بحر

والانسان دامه على وجه الارض فهو جاهل والدنيا والزمن يعلم وتصبح لدى الانسان خبرات

لكن لدي بعض الاسئله اتمنى اسمع رد منك ليتسع بيني وبينك الحوار لاستفيد انا اولا والاخوان بعد منك

1- هل انت من المشجعين على الأستثمار وليس المضاربه بسوق الاسهم السعودي ؟؟؟

2- هل انت توصي بعدم الدخول لسوق الاسهم لا استثمار ولا مضاربه ؟ وتفضل المشاريع ؟

3- هل انت من المتابعين لسوق ؟

4- هل لديك خبره في التحليل الفني ؟

اخيرا - انا اعتذر لك امام الجميع ان اعتقد انني اساءة لك

بارك الله فيك

#25 (permalink)  
قديم 06-05-2015, 04:04 PM
عضو نشيط

متجر مزايا يستحق التميز

لا داعي للإعتذار لأنني لم أزعل أساساً .. ولا داعي لمصادرة آراء الغير أيضاً ووصفهم بالجهل ..
مجرد قول " أخالفك الرأي " يكفي لفتح المجال لعرض رأيك ..

بخصوص المضاربة خصوصاً بالسوق السعودي فأثبت لنا الواقع أن الشخص يكسب ويخسر ثم يكسب ويخسر وبالآخر رأس ماله يبقى زي ما هو إن لم ينقص ..

أما الإستثمار بالشركات القيادية والتي تمتلك الحكومة أغلب أسهمها فهو أمر بعكس المضاربة وهو مجال لتنمية المال ولا يستطيع ضعاف النفوس من الهوامير السيطرة والتحكم بسعر سهم الشركة نظراً لكبر حجم رأس مالها ..
ولكن بشرط أن يكون المبلغ المستثمر بالملايين لأن الرأس المال الكبير يحتاج للتحرك بحذر وبطئ حركات مدروسة وآمنة ..

لذا أنا أرى أن المضاربة عديمة الجدوى لمن يبحث عن الرزق ولقمة العيش ..
وبيع المساويك أفضل من المضاربة .. من ناحية ثبات الدخل وراحة البال ..

وبما أني ضد المضاربة فأنا ضد التحليل الفني إلاّ للإستثمار لتحديد نقطة الدخول بسهم معين برأس مال كبير وإنتظار توزيع الأرباح ..

أما بخصوص علاقتي بالسوق فأنا كنت مضارب محترف حتى نكسة أكتوبر 2007
والحمدلله تاب الله علينا من الأسهم ..

#26 (permalink)  
قديم 06-05-2015, 05:41 PM
عضو متواصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متجر مزايا مشاهدة المشاركة
لا داعي للإعتذار لأنني لم أزعل أساساً .. ولا داعي لمصادرة آراء الغير أيضاً ووصفهم بالجهل ..
مجرد قول " أخالفك الرأي " يكفي لفتح المجال لعرض رأيك ..

بخصوص المضاربة خصوصاً بالسوق السعودي فأثبت لنا الواقع أن الشخص يكسب ويخسر ثم يكسب ويخسر وبالآخر رأس ماله يبقى زي ما هو إن لم ينقص ..

لأنه ليس لديه تخطيط مسبق ولا هدف معين. وعمله عشوائي

أما الإستثمار بالشركات القيادية والتي تمتلك الحكومة أغلب أسهمها فهو أمر بعكس المضاربة وهو مجال لتنمية المال ولا يستطيع ضعاف النفوس من الهوامير السيطرة والتحكم بسعر سهم الشركة نظراً لكبر حجم رأس مالها ..

والحكومه راح تشتري وتبقى ع نفس السعر ام راح يرتفع ؟؟
ولكن بشرط أن يكون المبلغ المستثمر بالملايين لأن الرأس المال الكبير يحتاج للتحرك بحذر وبطئ حركات مدروسة وآمنة ..

طيب كيف ادخل ملايين والأستثمار مامنه فايده - اجمع ملايين واخرها اخسرها وتاكلها الدوله ههه

لذا أنا أرى أن المضاربة عديمة الجدوى لمن يبحث عن الرزق ولقمة العيش ..
وبيع المساويك أفضل من المضاربة .. من ناحية ثبات الدخل وراحة البال ..

مو شرط يكون الواحد مضارب لحظي . ممكن اكون اسبوعي واخذ رزقي وامشي
وكل انسان ومعرفته وخبرته بالشي فراعي المساويك خبرته في مجاله افضل من دكتور لا يعرف
المسواك الجيد من الردي

وبما أني ضد المضاربة فأنا ضد التحليل الفني إلاّ للإستثمار لتحديد نقطة الدخول بسهم معين برأس مال كبير وإنتظار توزيع الأرباح ..

ضد التحليل الفني على عيني وراسي ضد المضاربه على خشمي - كيف بتستثمر وتعرف نقطة

الدخول بالسهم من غير شارت وتحليل فني هيا حلها لي - والا ممكن عندك خبره في التحليل المالي

أما بخصوص علاقتي بالسوق فأنا كنت مضارب محترف حتى نكسة أكتوبر 2007
والحمدلله تاب الله علينا من الأسهم ..
اتمنى اتمنى انك تفيدني بحكم انك محترف ولك الاجر فيني وفي اخوانك المتواجدين هنا علمنا
واكسب فينا الأجر

لكن تعقيب بما انك خرجت في نكسة اكتوبر2007 وبحكم احترافيتك . ماتتوقع انك استعجلت بالخروج لان 2007 المؤشر ارتد 5000 نقطه

#27 (permalink)  
قديم 06-05-2015, 08:07 PM
عضو نشيط

متجر مزايا يستحق التميز

الحل:
ضد التحليل الفني (( إلاّ )) للإستثمار ... إلخ إلاّ تفيد الإستثناء ..

عندما قلت أنني محترف فبمعنى كانت حرفتي الاسهم وتفرغت لها وكنت أدير عدة محافظ وآخذ عمولة .. ولم أدعي أنتي كنت خبير بالأسهم عندما كنت أعمل بها رغم أنني أعتقد أن من ينفذ بجلده من المضاربة بالأسهم يعتبر خبير وفاهم السوق ✔️ ..

المضاربة بالأسهم والربح ضدان لا يجتمعان ..

دعني أسأل سؤال بسيط:
عندما تشتري سهم بـ 10 وتبيعه بـ 10,5
هذا المال اللذي ربحته .. من أين أتى؟؟
طبعاً من شخص إشترى منك ليبيع بسعر أعلى من سعر الشراء ..
لكن ماذا لو هبط سعر السهم بعد شراءه منك؟؟

إذا مكسب وخسارة بنفس الوقت وللجميع وتستمر دررة التذبذبات السعرية حتى يأتي تصحيح .. والكل يطيح!

لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ..
بالمضاربة بالأسهم إذا كسبت أنت فلزاماً شخص و/أو أشخاص آخرون يكونوا خسروا .. فهل تحب لنفسك الخسارة!!
ثم أين الإنتاجية في ذلك .. مثل قلم أشتريه بـ 10 وأبيعه بـ 11 واللي شراه بـ 11 يبي يبيعه بـ 12 واللي سراه بـ 12 يبي يبيعه بـ 13 واللي شراه بـ 13 يبي يبيعه بـ 14 واللي شراه بـ 14 يبي أعتقد وضحت الصورة!
فهل هذا يسمى سوق؟ وتتوفر به أي من إحتياجات الناس ..

(مال بمال والحجة انتقلت ملكية السهم من شخص لآخر بالمقاصة ..
فمالفارق بين هذا والقمار؟؟ وأناهنا أسأل ولست أجيب )

#28 (permalink)  
قديم 06-05-2015, 09:14 PM
عضو متواصل

بارك الله فيك اخوي متجر مزايا . يعلم الله انني سعيد بالحوار معاك فأنت مبدع بردودك

بأخذها معاك حبه حبه الين نوصل لنهايه ياتقنعني يا ادخلك سوق الأسهم هههه

كنت اعتقد انك ملم بالتحليل الفني واطلقت ع نفسك محترف والان بينة لي انك تقصد حرفه وهذا شي جميل

عام 2006 حتى انا ماسك ثلاث محافظ لاخواني عسكر . ابيع لهم واشتري ولا ازيدك من الشعر حته

اشتري الصبح والعصر ابيع بمكسب او العكس اشتري العصر ابيع الصبح ايامها كانت فترتين - طفره بالأسهم

وجميع الشعب كذا حالهم . لكنها بنهاية موجه ودوره سعريه . ايامها المحللين معدودين . ومافي برامج ولا

شروحات لكن الان تغير الوضع واصبح في تطور في علم التحليل والبرامج المساعده لأتخاذ القرار

الان توجد طفره علميه واصبحو الناس تتعلم . ومن يريد التوصيات من الغير فيتحمل مايجيه

تعلم التحليل ومن ثم احكم واجزم وحط عند هذي النقطه مليون وتسع مائة خط

النقطه الثانيه

مثلما سألتني سؤال راح اسألك سؤال

انت عندك متجر وجيتك ابي منك درزن عطورات بسعر 150 لدرزن وبعته لي وانا ابي اترزق الله فيه لكن جلس

بحلقي وما انباع لي هل اجي اقول لك انت ضحكت علي بعتني ب 150 وانت مشتريه من التاجر ب100

والمصنع بايعه ع التاجر ب 40 ريال - وقيس على هذا المثال جميع السلع الموجوده بالعالم

بصفتك تاجر وعندك متجر لما تشتري سلعه . هل تشتريها بشكل عشوائي ام تتريث - تشوف سعرها -

مكان بيعها - منهم الفئه المستهدفه يعني بشكل عام تخطط لها التكتكه

حتى الأسهم لازم لها دراسه وتأني وتعرف متى الدخول والخروج والأنفجار لسهم الدعوم والمقاومات وهذي

يبينها لك التحليل الفني كشارت --

اعتقد انك خسرة بسوق الأسهم وكرهتها كره العمى لكن تذكر الكل خسر لكن من الصعب تحكم

على شي لا تمارسه الان . ولا تعرف خفاياه

اما الفقره الأخيره

عن شرعيتها فماراح اتكلم بالدين وافتي لكن هذا رابط لشيخ عبدالعزيز الفوزان الذي امشي على قائمتها

http://main.islammessage.com/newspage.aspx?id=9663

اسأل الله لي ولك ولجميع المسلمين التوفيق

#29 (permalink)  
قديم 06-05-2015, 10:44 PM
عضو نشيط

متجر مزايا يستحق التميز

بيع وشراء السلع والخدمات .. يكون للحاجة لاستخدامها .. أو توفيرها لمن يحتاج استخدامها .. وأما فارق سعر الشراء والبيع سواء بمكسب أو خيارة .. فالبيعان بالخيار ؛ مالم يتفرقا ..
البائع يضيف مقابل بذله مجهوده ووقته على رأس المال ..

أما الأسهم لمن يحتاج سهم لشركة لا توزع أرباح؟؟ وأخرى مديونة ؟؟ وأخرى عبارة عن برحة ومستودع؟؟
الطؤال نا رال يائم ..

بالنسبة لخسارتي بالاسهم فوقعت ولكن بعد تنفيذ كمين محكم ..
فقد كنت واحد من الناس اللي بتوفيق الله صعب خسارتهم بالاسهم ..

وكان ياما كان بليلة رمضانية السوق ماشي بشكل طبيعي أحمر وأخضر ..
وقد اخترت شركة للشراء بها بعد المتابعة وتحليل المتوسطات والكميات المطلوبة والمعروشة وعدد الصفقات لأن كثرة عدد الصفقات يكون عند الارتفاع الحقيقي أما قلتها فتعني أنه إثنين هوامير يشتروا ويبعوا لبعض وينبهوا الناس لارتفاع السهم وتكون الطلبات كثيرة بعدد الأشخاص ولكن قليلة بكمية أغلبهم وهذا لأنهم متداولون عاديون وبنفس الوقت يكون العرض بكمية كبيرة من محفظة أو محفظتين ..
هذه لمحة ذرياة لطريقتي ..
ما أردت الوصول له أنتي إخترت الشركة وليس عشوائياً .. ووضعت أمر الشراء وانتظرت وأثناء إنتظاري .. ألغيت عملية الشراء .. وتم قبول عملية الإلغاء .. وأحمدالله أنني كنت متابع للسوق بتركيز إذ حدث أمر جعلني ألغي عملية الشراء وأجمع أوراقي وملفاتي والآلة الحاسبة إذ كنت بمقهي يمتلأ بتجار الأسهم ..
هذا الأمر هو قبل ساعة من نهاية التداول ..
عرضت كمية خيالية من استم شركة الباحة للبيع فهبط السعر خلال نصف دقيقة من ارتفاع أعتقد كان يقارب 5٪ إلى إنخفاض 10٪ أي بفارق 15٪ ؟؟
هذا ليس هو الغريب .. هامور يملك كمية كبيرة ويحتاج للسيولة وحتى لو السهم منخفض بكون هو شاريه بسعر أقل سابقاً ..

الغريب والغريب جداً هو عودة السهم للإرتفاع مرة أخرى بأقل من خمس دقائق ..

والله العظيم إني حسيت إنه فيه كمين ومؤامرة بين هوامير طبعاً اللي يبيعوا ويشتروا من بعض .. إلين يرتفع السهم وبعدين يصرفوها على الناس .. ولكن يبدو أن أحدهم إستعجل بتنفيذ الخطة بشركة الباحة وتم تنبيهه من باقي العصابة وعاد السهم لوضعه بداية التداول ..

وبعد لحظات إنهار السوق دفعة واحدة وكأنهم منتظرين إشارة أو أن اللون الأخضر خلص فجأة!!

والحمدلله أنني ألغيت عملية الشراء قبل الإنهيار وتم قبول عملية الإلغاء ..

سبب خسارتي والتي عرفتها صدفة ..
هو عندما تلغي عملية شراء يعود رصيد المحفظة كما كان ..
ok
وأنا ألغيت بالطريقة المعتادة ok وكنت عارف الرصيد ولا يحتاج أشيك عليه ..
بعد اسبوع تقريباً وكنت أتابع السوق بالتلفزيون إذ كانت كل يوم بنزول 10٪ ولا أحد يضع طلبات طراء ..

وأصحاب الحلال صاروا طوارئ عليه بس كان فيه عقد مشترك بين الكل أغلب بنوده بصالحي .. وهذا موضوع آخر ..
المهم أخبرتهم بإجمالي الرصيد رغم ما حدث فلم يصدق أحد واتفقوا على سحب كامل المبلغ قبا انتهاء مدة العقد ودفع الشرط الجزائي ..
ثم اقتنعت بتحويل كامل حساب المحفظة وهي مشتركة بنسب محددة ..

وكانت المفاجئة لم أجد إلاّ ثلاثمية أو أربع مية ..
واستغربت وش صار وش ما صار وأدق على البنك واسأل عن الفلوس يمكن تحولت بالغلط للمستفيدين للي مسجلهم عندي لأنها حصلت مرة وانحلت ..
المهم كل الأمور كانت تحت السيطرة والوضع بالسليم إلين قالي خدمة العملاء إنت إشتريت أسهم بشركة أعتقد يا شمس يا الفنادق ..
بسعر كذا للسهم وعدد كذا بتاريخ كذا ..

أنا فكرت شوي وبعدين تذكرت إني ألغيت أمر الشراء .. وقلت له طلع بالشاشة تم قبول الإلغاء ..
قالي والله يا أستاذي ما أدري ..
قلت له وأنا مؤمن تماماً أنه الفلوس طارت قلت له إنت ما تدري ولا مديرك يدري ولا رئيس مجلس الإدارة يدري وحتى الكمبيوتر حقكم ما يدري لأنه ما عنده مخ أصلاً رجع حلف ويال يا أستاذي بعد مرة ثانية إنت مو الوحيد إلي خصل معه كذا وهذا أمر ما يتعلق بالبنوك بل بسوق المال .. ووو

هذا هو المهم .. كتبت ولم أعد قراءة ما كتبت فمعذرة مسبقة الدفع على الأخطاء الإملائية والنحوية والإنشائية وأنا قاعد أكتب بالدسة بالدوام ولسا المتجر بعد رمضان إن شاء الله ..

وأنا قلت كل اللي عندي .. ممكن تغير وضع السوق حالياً .. الله أعلم ولكن هذا أمر لا يعنيني .. فين أوقّع؟

( ملاحظة: عندما قلت فين أوقّع؟ فهنا فن من نوع ما .. والمقصد أني ما راح أتكلم عن شي عديم الفائدة بنظري أكثر من ذلك ) فين أبصّم؟

#30 (permalink)  
قديم 06-05-2015, 11:06 PM
عضو متواصل

ربي يعوض عليك اخوي متجر ويرزقك من حيث لا تحتسب .

مشكلتك مع البنك . وكرهتك السوق وطاريه

سعيد بنقاشي معاك اخوي متجر لأنك تمتلك فكر راقي

اسأل الله ان يرزقك وينور لك دربك ويحفظك اينما كنت

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار