تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية

الملاحظات

برامج تدريب أخصائي المختبرات الطبية في الحرس الوطني

التدريب المهني والفرص الدراسية

برامج تدريب أخصائي المختبرات الطبية يسر إدارة التدريب والتطوير التابعة للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية - الرياض...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #291 (permalink)  
قديم 20-08-2014, 02:16 AM
عضو جديد

الرحابة يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيوكيميستري مشاهدة المشاركة
تقدرين تروحين لأي محل تصوير في الصباح وتصورين تصوير فوري ويعطونك اياها وأنتي واقفة، لكن هل اجباري الصور أو لا الأفضل تسألينهم
هل طلبوا من ساعة محددة للحضور؟ وهل حددوا وقت للكشف الطبي؟
مادري اذا هو اجباري او لا
بس قالت برسلك الاوراق المطلوبه على ايميلك وتجيبينها بكرا بدون تحديد وقت

ماقالت لي عن الكشف الطبي شي ولا هو مو جود بالملف اللي ارسلت
يمكن اخذ تحويل بكرا منهم

اقتباس:
انا قالت لي بترسل ايميل وما جاني منها شي
بعد ماتضغطين على كلمة المزيد تلقينه بخانة الرسائل الغير مرغوب فيها

عموما ارسلت لك الرساله واحتمال تكون نفس المكان عشان المرفق

شوفو هذا الملف رفعتة لكم

http://www.4shared.com/web/preview/pdf/aIPt9750ba

الله يوفقنا جميع يارب

التعديل الأخير تم بواسطة الرحابة ; 20-08-2014 الساعة 02:31 AM
  #292 (permalink)  
قديم 20-08-2014, 10:22 AM
عضو متواصل

بيوكيميستري يستحق التميز

اتصلوا فيني اليوم علشان الفحص الطبي والأوراق وحددوها لي بكره ومطلوب الصيام لمدة 12 ساعة

#293 (permalink)  
قديم 20-08-2014, 12:27 PM
الصورة الرمزية نوررريه
عضو مهم

نوررريه محترف الإبداعنوررريه محترف الإبداعنوررريه محترف الإبداعنوررريه محترف الإبداعنوررريه محترف الإبداعنوررريه محترف الإبداعنوررريه محترف الإبداعنوررريه محترف الإبداعنوررريه محترف الإبداعنوررريه محترف الإبداعنوررريه محترف الإبداع

انا تخصصي نبات واحياء دقيقة لو اروح لهيئه التخصصات الصحيه بيعطوني تدريب لمدة سنه او لا

ياريت تردون علي الله يفرج همكم

#294 (permalink)  
قديم 20-08-2014, 02:13 PM
عضو متواصل

خلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداع

ألف مبروك للمقبولين وللي ماانقبلو الله يعوضهم خير
بالنسبة للقبول شكله صعب ويعتمد كثير على اختبار الانجليزي والمقابلة بس أهم شي مافي شغل واسطات
من جد مصر يقبلون خريج العلوم يشتغل في المختبرات بدون تدريب أذكر دكتورتنا المصرية كانت تقول تتقدرون تشتغلون في مختبر المستشفى سواءً حصلتوا على دبلوم عالي في المختبرات الطبية أو ماحصلتوا
بالنسبة لدبلوم المختبرات تابع جامعة الملك سعود هو كان فاتح في 2008 وبعدين سكروه وإلا

#295 (permalink)  
قديم 20-08-2014, 03:17 PM
عضو متواصل

بيوكيميستري يستحق التميز

أخت نوريه أنصحك تتصلين على هيئة التخصصات الصحية وتستفسرين عن وضع التخصص وامكانية التصنيف هم بيعطونك الخبر الأكيد
خلايا الحياة، الانجليزي مهم جدا في التوظيف في الوقت الحالي واجاة اللغة تعطي الشخص فرص أكبر وفي مجالات مختلفة لذلك الي ما انقبلوا بسبب اللغة عندهم فرصة بلاشك بتعلم اللغة والتقديم مجددا في العام القادم أو التوظف في مكان آخر لأن اتقان اللغة أصبح عامل كبير في المفاضلة

#296 (permalink)  
قديم 20-08-2014, 11:59 PM
الصورة الرمزية نورماا
عضو متواصل

نورماا يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوررريه مشاهدة المشاركة
انا تخصصي نبات واحياء دقيقة لو اروح لهيئه التخصصات الصحيه بيعطوني تدريب لمدة سنه او لا

ياريت تردون علي الله يفرج همكم
لا ما يصنفونك رحت لهم بالدمام ورحت لهم بالرياض يعني انسي تاخذين الرخصة بتخصصك هذا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيوكيميستري مشاهدة المشاركة
أخت نوريه أنصحك تتصلين على هيئة التخصصات الصحية وتستفسرين عن وضع التخصص وامكانية التصنيف هم بيعطونك الخبر الأكيد
خلايا الحياة، الانجليزي مهم جدا في التوظيف في الوقت الحالي واجاة اللغة تعطي الشخص فرص أكبر وفي مجالات مختلفة لذلك الي ما انقبلوا بسبب اللغة عندهم فرصة بلاشك بتعلم اللغة والتقديم مجددا في العام القادم أو التوظف في مكان آخر لأن اتقان اللغة أصبح عامل كبير في المفاضلة
رفضوا اللي تخصصهم احياء دقيقة ونبات رغم أني سألتهم عن تخصصي بالمقابلة وقال ماعليك نصنفك!
لو قالوا لنا من البداية عشان نهدر طاقاتنا بمكان ممكن يقبلنا لأنهم قبلوا ناس الانجليزي تبعهم بالستين
وحسب ما سمعت اوردي اول الدراسة بتكون لغة انجليزية مكثفة ..

شكل ماكو حل للي تخصصهم مثلي غير الدراسة برا واخذ تخصص طبي بحيث تنفتح لنا الواظائف
الطبية او الأكاديمية .. عموماً انا خلاص غسلت يدي بجامعاتنا ومستشفياتنا وبدأت اراسل الجامعات
بالخارج .. كفاية ضيعت سنة كاملة في بطالة على أمل ان انظمتنا تتحسن .. للأسف انها تسوء

نصيحة للي تخصصها نفس تخصصي .. قدمي ماستر متخصص بمسار معين ولا تتعب نفسها
في المستشفيات وتصنيفهم
  #297 (permalink)  
قديم 21-08-2014, 02:58 AM
عضو جديد

زمان الغرايب يستحق التميز

سلام عليكم جميعا

الف مبروووك للمقبولين ،، والله يعوض الي ما كتب له ربي نصيب

صدقيني اختي نورمااا فرج الله قريب ،، انصحك بالصبر ثم الصبر ثم الصبر

صبرت 3 سنوات ونص تدربت وحصلت على التصنيف فني مختبرات ورفضت من اغلب المستشفيات الي يقول خريجين العلوم غير مؤهلين والي يقول دراستكم بالعربي وغيرها من الأعذار

البرنامج هذا قدمت عليه مرتين
والمره الأولى كان السبب اختبار الانجليزي ما جصلت على الدرجه
والمره الثانية حاولت ادخل دورات انجليزي واطور من نفسي بفلوس حافز

والحمد لله رب العالمين ربي ما ضيع صبري وانتظاري وجاء قبولي في المره الثانيه

لا تيئسين من حكمه الله اصبري ثم اصبري
قرار الدراسه بالخارج قرار صعب جدا اصبري ما بعد الصبر الا الفرج باذن الله

حاولي مره ثانيه في برامج كثيره في الحرس وحاولي مع الهيئة السعوديه للتخصصات وحاولي في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم التقنيه وحاولي في جامعات

والله يكتب للجميع الي فيه خير وكونوا على ثقه ان ربي مع كل الناس وكل واحد ما راح يأخذ من الدنيا الا الي كتبه لنا ربنا سبحانه وتعالى
و الله لو يحطون ايش الي كاتبه ربي بناخذه اهم شيء ما نيأس ونفعل بالأسباب

الله يوفقنا جميعا ويسر امورنا

التعديل الأخير تم بواسطة زمان الغرايب ; 21-08-2014 الساعة 03:02 AM
  #298 (permalink)  
قديم 21-08-2014, 08:16 AM
عضو متواصل

بيوكيميستري يستحق التميز

أخت نورما قرار اكمال الدراسة قرار ممتاز بدون شك وراح يفتح لك أبواب كثيرة باذن الله، خصوصا وأن في هالفترة الالحاق بالبعثة أمر ممكن والدولة تتكفل بكامل مصاريف الابتعاث وايضا يستطيع أي شخص الالتحاق بالبعثة بعد سفره ودراسته لمدة 4 أشهر فقط، أي أن الشخص يتحمل مصاريف 5-6 أشهر دراسة انجليزي وبعدها يكون عنده فرصة ذهبية بالالتحاق بالبعثة
لكن نصيحة أنك تختارين التخصص بعد دراسة طويلة، لأن المشكلة حقتنا ما توقف هنا ولها تكملة فلو أخذتي ماجستير في تخصص ليس اتمداد تخصصك راح تعادل لك وزارة التعليم العالي الشهادة مع وضع ملاحظة اختلاف التخصص عن البكالوريوس وفي هالحالة الجامعات في الغالب ما توظفك لأن الجامعات تشترط على المحاضرين والمعيدين أن مجال دراستهم العليا تكون امتداد للبكالوريوس أو في أحد اقسام التخصص نفسه، ايضا الصحة تشرط على خريجين الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة على سبيل المثال أنهم يكملون في نفس التخصص للماستر اذا رغبوا التصنيف كأخصائي
وهذا الي صار معي، أخذت ماجستير وعادلت لي الوزارة أن التخصص امتداد للبكالوريوس فاعتبروني بالصحة أخصائي طبعا اذا قدرت أتجاوز اختبار التصنيف
في حين أني أعرف شخص خريج كيمياء حيوية و درس ماجستير تقنية حيوية و وصنفته الصحة على فني بحجة أن التخصص لايعتبر امتداد حسب معادلة التعليم العالي
أنظمة تعقيدية موجودة عندنا لذلك أنصحك تختارين التخصص بالي يناسب مستقبلك سواء رغبتي بالعمل في المجال الاكاديمي أو الصحي، وفي حالتك ربما أن دراسة الأحياء الدقيقة هو الأنسب وربما الطبية ولكن أنصحك بالاستفسار من هيئة التخصصات عن هالموضوع قبل الاختيار
الله يوفقك ويكتب لك ما هو أفضل والجميع

التعديل الأخير تم بواسطة بيوكيميستري ; 21-08-2014 الساعة 08:19 AM
  #299 (permalink)  
قديم 21-08-2014, 11:20 AM
عضو جديد

بيوكيمست يستحق التميز

والله انا مستغربة من وضعي.. كل ما ادق عليهم نفس الكلام تقول انتو حاطينكم تبع جامعة الاميرة نورة وللحين ما ندري وش سالفتكم و اللي المفروض عندهم الخبر في اجازة..يعني هل انا مقبولة او لا تقول للحين ما اقدر افيدك.. المشكلة ما بقى وقت كثير على البرنامج وانا للحين مدري وش وضعي..دعواتكم ربي يسهلها وبالتوفيق للجميع يارب

#300 (permalink)  
قديم 21-08-2014, 05:39 PM
عضو جديد

خررريجة يستحق التميز

نورما
ااخذي وقت كافي لاختيار مسار الماستر ، شوفي المسار المطلوب واللي راح يفيدك وضيفيا . اذا حابه ماستر بالمختبرات ماعندك الا جامعه وحده تقدم هالماستر بدون تعقيدات هم كاتبين يقبلون اللي معاهم بكالوريس biological science
هذي صفحة البرنامج اذا حابه تقرين عنه
http://www.rmit.edu.au/browse;ID=MC1...Hulme,%20Susan

والله يوفقك ان شاءالله

زمان الغرايب
اهني فيك روح الصبر والمثابره واهم شي انك مايئست

بيوكمست
والله لو تروحين لهم افضل اساليهم عن موضوعك والله يوفقك ويسهل عليك

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله التدريب المهني والفرص الدراسية