تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > الفقر هموم ومشاكل

الملاحظات

الفقر هموم ومشاكل يمنع طرح مواضيع التبرعات المالية

حالتي تجبرني اطلع من الجامعة !!! الله يفرجها

الفقر هموم ومشاكل

السلام عليكم كيف الحال يا اخوان والله عظيم تعبت نفسيا الحياة صعبة كل شي صعب انا مريت بظروف صعبة وخطيرة جدا وتحديت الحياة الله ستر علي لي 3 سنين عاطل...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-10-2016, 08:30 PM
عضو جديد

سسنآفي يستحق التميز
حالتي تجبرني اطلع من الجامعة !!! الله يفرجها

السلام عليكم

كيف الحال

يا اخوان والله عظيم تعبت نفسيا الحياة صعبة كل شي صعب انا مريت بظروف صعبة وخطيرة جدا

وتحديت الحياة الله ستر علي لي 3 سنين عاطل والترم الي فات اعتذرت بسبب امراض صحية بالراس ماعرف وش سببها والحالة مادية سيئة جدا

سويت حجامة وارتحت شوي كان يجيني صداع ونوم ودوخة بالراس فضيعة

صدمت بسيارة مرتين ماقدرت اركز غصبن علي المهم لم خفت مني للحين موجودة عالموم مو هذا موضوعنا

انا ي اخوان افكر انسحب بالجامعة خلاص ابي انسحب بس ماني عارف وين اروح

لو احد يساعدني هل الحكومة توفر لي برنامج منتهي بالتوظيف ياناس خلاص ضقت ذرعا بنفجر تعبت

احيانا اقسم بالله احتاج فلوس في امس حاجة مابلقى شي خلاص تعبت نفسيا وفوق هذا جامعتي سكرت اترام صيفية حسبي الله ونعم الوكيل

انا قبل 3 سنين كنت بالجامعة الامام واجلت سنة كاملة بسبب قيادتي كانت سيئة جدا وكنت راح اموت ومحد وقف معي قعدت لحالي اتعلم لما جت السنة جديدة وبدأت سواقتي تحسنت لاكن قليل وتحملت وصبرت واخرتها صدموني ان مالي مكافأة وانتظر سنة كاملة واضطريت انسحب لان ماعندي مصدر دخل الوالد مديون من كل صوب

الوالدة مديونة وتزعل كل ما طلبت منها ريال اقسم بالله استحي لانها تعبت وشافت الضيم ولا شافت التعب اثمر في عيالها واشيل هم وغم لاطلبت اذا ماحد معطيني من طيب نفسه نفسي تعوف الريال وتنسد نفسي والله اني عايش مثل ميت مادري وش اسوي واحيانا اتمنى اني ما انولدت في هالدنيا لاني ماشفت غير الضيم احس نفسي فاشل يعني لو بغيت اترك الجامعة وين اروح ولاني مبدع في شئ
اقسم ما امزح اشوف مثلا خطي وتنسد نفسي من دراسة واشوف نفسي فاشل ودايما احس نفسي اني اقل من غيري لاني ما افهم بسرعة او نقول اهوجس كثير وافكر بمشاكلي كيف احلها

قسم بالله سيارة اقساط متعثرة شهور وتهديدات سحب وانا احس الدنيا ظلمت بوجهي

حاولت اشتغل بمطعم عيا الوالد لاننا عيال قبايل وتعرفون قبايل البدو يستنقصون الي يشتغل في هالاماكن

او يمكن بس حنا واصلا لما قدمت على هرفتي ردوني ورفضوني بسبب اكتمال العدد

ورجاءا ما ابي نقاش في هذي الفقرة ابوي ضغطه يرتفع وقد تنوم في مستشفى الحرس بسبب ضغطه العالي

مابي يصير له شي

جربت اشتغلت في محل لاكن كنت اقعد 6 ساعات يعني يومي كله برا الجامعة من 8 الى 5 ومعا طريق السفر لان جامعتي تبعد عني 80كيلو وبالموت اوصل 6 معا زحمة العمال وغالب أتأخر واخرتها اطردت طبعا اشتغلت بدون تأمينات ليه ما ادري راعي المحل كان سعودي وتحملني واجد ولاكن كان محتاج شخص يدير محله

وقتها كرهت كل شي وطايح بحركة اني اللعن نفسي واحس براحة والله اذا لعنت عمري وعلى حظي

هالجامعات ما تخاف الله ما يقصرون الدوامات نبي نشتغل نبي نترزق اقسم بالله حتى صرافات ماجتنا

من وين اجيب فلوس بنزين وفلوس زيت سيارة وفلوس اكلي وشربي برا من وين ؟؟؟؟؟؟

والله مافي علةة بالدنيا الا وجتني اقسم بالله محد يحس بنار الا واطيها

ارهاق وتعب نفسي وفوق هذا حزن وغبنة وايضا مشاكل في البيت

لاتقولون انت رجل من مفروض تصبر محد يعرف ظروفي انا صبر الويل في سنيني كلها وانحرمت في امور ماتتخيلونها ولا ابي اذكرها وتحملت امور كثيرة من بلاوي ومصايب

لاكن هنا الواقع المرير اجبرني اني ما اكافح خلاص مابقدر على شئ ماعندي مصدر دخل اترزق منه

والوالدة حتى تجمع فلوسها عشان راتب الخدامة وراح تتدين مبلغ كبير لان مامعها شئ

مادري وش اسوي والي يغبنك الناس الي ماتخاف الله وانعدمت فيهم رحمة مادري شلون يرقدون وفيه مظلوم مايسمع انينه الا الله ويدعي عليهم ليل ونهار

انلعب علي مرتين لاشخاص أوهموني بالوظايف سعودة طلاب اذكياء مايحطون رواتب عالية يحطون رواتب عادية عشان الناس تصدق مثل راتب 1000ريال او 1500ريال

كان معي 500 ودفعت لهم وارسلو لي اوراق وكان قلبي ناغزني مارتحت اوراق نسخة من العقد

واسم الشركة بحثت عنه مالقيته وكل ما اراسلهم يقولون فيه مشكلة بشركة ويطلعون الف عذر 6شهور وانا صابر عليهم محد سجلني ولما تهاوشت معهم عطوني بلوك في واتس اب وتويتر

حسبي الله عليهم ونعم الوكيل

بغيت اسأل هل وزارة العمل تعطيني تدريب منتهي بالتوظيف واستفاد من دعمي 7شهور لاني قد اشتغلت في شركة الفنار في احد مشاريعها وخلوني اداري رغم حاطيني سواق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لاكن دوام كان قصير وهذا في وقت لما كنت بجامعة الامام وأجلت سنة كاملة لاكن طردوني لانهم بغوني اداوم شفتين ورا بعض
ولما بدت الدراسة في الامام ماقدرت اجمع بينهم وفصلت منهم

اعتذر وسامحوني كلام مخربط واحداث غير متناسقة لاني ما استعديت ارتبها

انا افكر جديا اني انسحب واشوف شي ثاني يصرف لي راتب اقدر اصرف فيه على نفسي

او اشوف اذا فيه سعودة طلاب او وظيفة دوامها قصير

الي مابيده شي يكفيني دعاه لي لحالها تسعدني

#2 (permalink)  
قديم 02-10-2016, 12:02 AM
الصورة الرمزية سيدةأعمال
عضو نشيط

سيدةأعمال محترف الإبداعسيدةأعمال محترف الإبداعسيدةأعمال محترف الإبداعسيدةأعمال محترف الإبداعسيدةأعمال محترف الإبداعسيدةأعمال محترف الإبداعسيدةأعمال محترف الإبداعسيدةأعمال محترف الإبداعسيدةأعمال محترف الإبداعسيدةأعمال محترف الإبداعسيدةأعمال محترف الإبداع
رد: حالتي تجبرني اطلع من الجامعة !!! الله يفرجها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا الحمد لله لعودة منتدانا الغالي لساحه من جديد
ثانيا اخوي الحمد لله على كل حال ماتضيق الا تفرج ولا يغلب عسر يسرين وهذي المرحلة الي ذكرتها مرحلة عنق الزجاجة الكثييير مننا مر بها حتى تبلغ القلوب الحناجر لكن الامور العسرة لا تدوم فسيخلفها الله فرج بعد شدة
لكن احذر ان تستسلم وهذا المهم ودخلت لك هنا عشان هذي الكلمة لازم تجاهد في سبيل الهدف الذي وضعته وقد قطعت فيه مشوار لا بأس به فلا تضيع ما جمعت لاشياء الصبر حل لها نعم الصبر الصبر والاستعانة بالله ستجده حل لا مثيل له , عليك ان تصبر وان تصدق في ما تفعل نعم تكون جاد في دراستك مش بس عشان الحضور للقاعه فقط لا انما الصدق في طلب العلم هنا سيعينك الله سبحانه ستجد منه التسهيل وتسخير لامور في صالحك , لا يهم ما فعلت في الماضي , لكن المهم ماذا ستفعل اليوم وماذا خططت للغد !!!

بالمصادفة غدا اول يوم في السنة الجديده وهذه فرصة كبيرة لك لتخطيط افضل من مما جرى في العام الماضي .

ترى مو جاية هنا عشان اتفلسف عليك لا والله لكن ما اشبه البارحة بالامس وهالدنيا دوارة مره لك ومره عليك كل ماقلته مررت به انا واخواني الكبار منهم بذات عانينا ما الله به عليم بالاضافة الى الجوع الذي لم تذكره في قصتك انت كذا افضل مننا عشنا كفاح من كنا في الابتدائية ولم يكن في احلامنا تجاوز المرحلة الاعدادية فقط دون الثانوي لانه الحد المسموح فيه للعمل حسب الوزارة لكن رحمة الله شملتنا جميعا ان يسر لنا اكمال الثانوية وكنا في قمة الياس من حالنا لكن نضغط على انفسنا لعل الله يفسح بها علينا رغم تدني الاوضاع وقتها وشح بالوظائف كان يقلل من املنا بالوظائف بالثانوية فاكملنا الجامعه لكون المكافئة يمكن ان تبلل حلوقنا حتى ننال ما نطمح له , رغم انه في خطتنا في حال الوظيفة قبل اكمال الجامعه ان نكملها مسائيا . لكن حدث مالم يكن في الحسبان!
ضاقت بنا الحياة بتقاعد الوالد ولا وجود لمصدر دخل اخر يوفر لنا سكننا بالايجار او حتى متطلبات اخوتي الصغار من حليب وخلافه ففصل احد اخوتي ادخل معهدا عسكريا بمكافئة900 ريال شهريا من غير انه تغرب وقبيل تخرجه تم فصله لعدم تجاوزه اختبار اللغه الذي يتطلبه قسمه وكان لنا اشبه بالعزاء هذا الفصل لم نكن نعلم انه نهاية المأسي !!!
اخي الاخر بعد كثرة الرسوب وكثرة التغيب فصل هو الاخر لانه غير جاد وصادق في ما يفعله الله يهديه وضلعة عليه فرصة عظيمه وتم عاطلا عن العمل تم سلبه في كثير من محاولات التوظيف التي ذكرتها في قصتك ومن مكان الى الاخر 5 سنوات ضياع من عمره بدون فائدة لانعدام التخطيط والتخبط العشوائي , وانا الاخت الكبرى بينهم كنت اعلم انه لا معنى لمحاولاتي في التجارة الاكترونية بدون تحصيلي الجامعي وشهادتي التي اعول عليها وكنت صادقة في جدي واجتهادي لنيلها الا ان العقبات كثرت علي بشكل يذهل حتى من حولي ولكل يتعجب مني حتى الدكتورات بالقسم يرثون لحالي وضليت صامده حتى مرت 7 سنوات ونصف حتى اتخرج منها والحمد لله لم اندم على ما فعلته حينها لكن نسيت ان اقول لك اني واخوتي كنا دائما نختار الطريق الذي يحتاج الى جهد مضاعف على اساس انه هو الانفع !!!
كنت اعرف انا واهلي الصعوبة التي نعيشها ونعانيها لكن لم نكن نعمل على حلها !!! لم نكن نؤمن بما في كتاب الله حق الايمان
الم يقول الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه " عليكم بالاستغفار: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً** [نوح :10ـ12].

كنا فعلا بعيدين كثيرررر عن الاستغفار والذكر كنا كثيرين اليأس والتشأم رغم ان عندنا طموحاتى كبيره و نظرة عالية لكن لم ننتبه لحالنا من الجانب التعبدي والديني الصلاة والصلاة على وقتها

بعد فصل اخوي عمل بشركة بالقطاع الخاص كمعقب بالدوائر الحكومية براتب زهيد لكن حتى لا يضل فارغ طوال الوقت ونفسيته كانت تعبانه كون علاقات مع مدراء تحصيلهم العلمي جيد اثر في نفسيته ورفع من حدود طموحاته الى ان يتحدى ذاته وتوصل الى دراسة الطيران على حسابه الشخصي عمل ثلاث سنوات يجمع ويستعد لدراسة بالخارج رغم ان الوضع لا زال لا يساعد وهو الان كابتن في الخطوط السعودية والاخر التزم بالاستغفار والصلاة على وقتها وترك اصحابه السابقين وغير من ذاته بالقراءة والدورات وفتح الله عليه بعمل حكومي سبقه تدريب من طرفهم واصبح فني اتصالات براتب مجزي ودخل محاولات تجارية ممتازه وانا الاخرى اخر من توظف فيهم التزمت الاستغفار وسورة البقرة وسيد الاذكار الذي انصحك فيه ( لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) واقسم بالله ني استمريت عليه ايام وانا بضيق ما يعلمه الا الله اقل يوم قلته 400 مره وبالعادة اكرره فوق 3000 مره تاخذ منك ساعه ونصف تقريبا والله ثم والله انها فقط 4 ايام وبمغرب اليوم الرابع جاء لي اتصال بوظيفة بمكان مرموق وراتب رائع من غير التوفيق الي صار لي فيه والابداع والتيسير من الله سبحانه رغم اني ماتركت مكان الا وقدمت عليه والكل كان يرفضني لاسباب كثيره لكن اذا صدقت مع الله صدق معك قراءة سورة البقرة عالجت كثير من الالم النفسيه التي نتجت عن كثرة الفشل الذي تعرضت له والخذلان من ناس كثير كنت اعول عليهم وتامل فيهم لكن الله سبحانه ما يخذل عبده بس انت اعرف كيف تطلب من الله التوفيق ابدلء بالثناء لله وتذلل له سبحانه بالدعاء وكثرة منادات الله في جوف الليل واقسم هي لوحدها علاج لما تمر به وراحه نفسيه عجيبه وابتعد عن كثرة اللعن حاول قد ماتقدر ترطب لسانك بذكر الله . كيف يعني ؟ مثل تستغفر في اليوم 2000 و تحوقل( لا حول ولا قوة الا بالله ) مثلها ودعاء يونس عليه السلام مثلها وتصلي على الرسول صل الله عليه وسلم مثلها تحصل ان طول وقتك راح كله ذكر جاهد نفسك خصوصا في اول ثلاثة ايام ثم بعدها بيتيسر الذكر على لسانك وما تقدر تفارقه وتشتاق انك تحصى عشان ترجع تستغفر لانك تعرف ان له ثمار لابد يفرح الله بها وتشوف الامور بطريقه مختلفه حتى فكرك تحس انك تفهم اسرع و تستغرب من تصرفاتك السابقه كيف كانت
واخيرا اوصيك بحساب درة للاستغفار تحصله بتويتر والفيسبوك والانستقرام والتليقرام بنفس هذا المسمى dourh22

تنزل فيه تجارب قصص شباب وبنات بالاستغفار والذكر وكيف فرج الله عنهم بعضهم في الليلة وبعضهم في اسبوع وبعضهم في شهرين وهاكذا وخلك قوي عزوم وبعيد النظرة دراستك سلاحك ووجاهتك وعيالك من بعدك يستحقون يفخرون فيك وبالعقبات الي تجاوزتها لا تنسى اذا ضاقت عليك تصلي على الرسول صل الله عليه وسلم حتى تفرج وهذا وعد منه صل الله عليه وسلم قال في الحديث ( كم أجعل لك من صلاتي قال : ما شئت . قال : الثلث . قال : ما شئت و إن زدت فهو أفضل . قال : النصف . قال : ما شئت و إن زدت فهو أفضل . قال : اجعل لك صلاتي كلها قال : إذاً يكفيك الله همك و يغفر لك ذنبك .) أسأل الله لك التوفيق والسداد عاجل غير اجل موفق

التعديل الأخير تم بواسطة سيدةأعمال ; 02-10-2016 الساعة 12:09 AM
  #3 (permalink)  
قديم 02-10-2016, 01:27 AM
الصورة الرمزية الراآسيه
مراقبة عامه

الراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اول شي عافاك الله وشفاك
ثاني شي بالنسبة للدراسة ياريت بقدر
المستطاع تحاول تتغلب على ظروفك وتكمل
الدراسة
وابحث عن دوام جزئي مايأثر على تعليمك ومايضايق
والدك الله يخليه لكم
وشوف هالموضوع لو ناسبتك الوظائف فيه قدم عليها
بمكتبة جرير بالرياض
https://www.btalah.com/showthread.*****..99#post8928399
.
وبالنسبه لحالتك الصحية أنت لازم تفحص
ويسون لك تخطيط للرأس في المستشفيات الحكومية
واذا تم استبعاد اي مرض اتجه للطب الشعبي لإنه ممكن
معك تنسيم بالرأس وحنا نسميه هواء الراس وعلاجه بسيط
ووحده بوحده بإذن الله لازم يكون شخص معروف وفاهم
.
موفق

#4 (permalink)  
قديم 06-10-2016, 12:39 AM
عضو جديد

سسنآفي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراآسيه مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اول شي عافاك الله وشفاك
ثاني شي بالنسبة للدراسة ياريت بقدر
المستطاع تحاول تتغلب على ظروفك وتكمل
الدراسة
وابحث عن دوام جزئي مايأثر على تعليمك ومايضايق
والدك الله يخليه لكم
وشوف هالموضوع لو ناسبتك الوظائف فيه قدم عليها
بمكتبة جرير بالرياض
https://www.btalah.com/showthread.*****..99#post8928399
.
وبالنسبه لحالتك الصحية أنت لازم تفحص
ويسون لك تخطيط للرأس في المستشفيات الحكومية
واذا تم استبعاد اي مرض اتجه للطب الشعبي لإنه ممكن
معك تنسيم بالرأس وحنا نسميه هواء الراس وعلاجه بسيط
ووحده بوحده بإذن الله لازم يكون شخص معروف وفاهم
.
موفق

الله يعين ما امداني افرح بوظيفة الي جتني جاء ابوي وطلبها اني اعطيها لاخوي الثاني

بحجة ان مستقبله ضاع

جرير رفضوني لاني قبل سنتين قدمت وضيعت مكان الفرع الي قبلوني فيه لان الفرع كان بمكان ماجيته
ولا ادل بالرياض كثير

هالبلد مايحس بالمواطنينه حسبي الله ونعم الوكيل

لي اسبوعين غايب من الجامعة حتى بنزين سيارة مادري من وين اجيبه

وجامعة صراف انتظره عقب قرن اندب على حظي ولا البلد الي انا فيها
  #5 (permalink)  
قديم 06-10-2016, 12:41 AM
عضو جديد

سسنآفي يستحق التميز

الي يعرف وظيفة مسائية ارجوكم لاتبخلون علي ياناس منهار نفسيا كل الي حولي متوظفين ويدرسون

حتى اس تي سي لما فتحت توظيف مدة 3شهور قبلوني ولاكلموني

#6 (permalink)  
قديم 08-10-2016, 07:55 PM
الصورة الرمزية ايفوني خربان
عضو مميز

ايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداع

حلك تدرس وتتوظف نفس اغلب شباب والبنات الله يوفقهم
وبنسبه لمشاكلك صحيه اقرب وحده صحيه
روح وحلل عن كامل فيتامينات والمعادن وحلل عن نقص فيتامين دال وكالسيوم و B12 هو يسبب خمول
ودام معك سياره اشترك
بخدمة اوبر اوكريم يمكن تغنيك عن وظيفه
وهونها وتهون كلن عنده مشاكله
بهل حياة الحمدلله على كل حال

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الفقر هموم ومشاكل