تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار > مناقشة شروط القروض و إعداد دراسات الجدوى

الملاحظات

مقابلتي غدا ؟؟؟؟

مناقشة شروط القروض و إعداد دراسات الجدوى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الرياض وعندي بعض الأستفسارات : 1- هل ينفع ان تكون مشرفتي رجل وهل لازم تكون ما تقرب لي ( وش شروط المشرفة ) ينفع...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-10-2009, 02:06 AM
عضو متواصل

مجد العلا يستحق التميز
Red face مقابلتي غدا ؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الرياض وعندي بعض الأستفسارات :

1- هل ينفع ان تكون مشرفتي رجل وهل لازم تكون ما تقرب لي ( وش شروط المشرفة )
ينفع اجهز مشرفتي من الحين وأخذها معاي احراج لهم حتى يسرعون في معاملتي

2- هل فعلا في راتب لي صاحبة المشروع.

3- ايهم اسرع معاملاته بنك التسليف والا الصندوق وكم حق خدماته الصندوق.30الف
المبلغ كبير وكيف المشرف ما ياخذ شيء اشلون بتابع المشرف مجانا بأي عقل ذي.
وليه لازم يكون كفيل في بنك التسليف هم بالأصل يأخذون المشروع قبل أن يخسر .

4- بعد القبول النهائي والوصول لتوقيع الشيكات أو اي اجراء هل هناك زيارات أخرى لرياض.

5 - كم تقريبا حتى يردون علي بعد المقابلة سنة والا اقل وهل ممكن اعرف اذا انا مقبولة بنفس اليوم لأنه أتوقع الموظفات الحاطينهم كفؤات ليعرفون المشروع المقبول دون الرجوع لقسم الرجال والشحططة. عشان بعد ما أخلص منهم ممكن أبدأ في معاملات الترخيص والايجار؟؟؟ من مبدأ الإصرار التلفونات ............. والا الأفضل انتظر ؟؟؟

6- للبنات فقط ( المظهر كيف؟؟؟؟ أكشخ والا أبقى لبسة عباتي وإذا لا قولو لازم تنورة والا ينفع البنطلون)

7- لو عاد بيكم الزمن لوقت مقابلتكم كان ايش سألت وايش ما فعلت وايش تمنيت سويته

دعواتي الحارة جددددددددددددددددددددددددددددددا لكل من يقرأ ...
ودعواتي الحارة أن يقبل الله دعواتكم إذا أنت رديت

#2 (permalink)  
قديم 06-10-2009, 11:17 AM
الصورة الرمزية السلاطيـن
مشرف مشاريع وأفكار

السلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداع

اهلا اختي مجد

- هل ينفع ان تكون مشرفتي رجل وهل لازم تكون ما تقرب لي ( وش شروط المشرفة )

ارسلتك على الخاص رابط ولكن من منتدى اخر لعله يفيدك

نعم لك راتب من صندوق الموارد البشرية مبلغ وقدره 3000 ريال

ينفع اذا قبلو المشروع

يعطونه مكافأة ولكن لا يعلنونها

وليه لازم يكون كفيل في بنك التسليف هم بالأصل يأخذون المشروع قبل أن يخسر

هذي شروطهم

5 - كم تقريبا حتى يردون علي بعد المقابلة سنة والا اقل وهل ممكن اعرف اذا انا مقبولة بنفس اليوم لأنه أتوقع الموظفات الحاطينهم كفؤات ليعرفون المشروع المقبول دون الرجوع لقسم الرجال والشحططة. عشان بعد ما أخلص منهم ممكن أبدأ في معاملات الترخيص والايجار؟؟؟ من مبدأ الإصرار التلفونات ............. والا الأفضل انتظر ؟؟؟

خلال اسبوعين الى ثلاثة اسابيع لعله يفيدنا اخونا فؤاد

لاتستطيعين معرفة انك مقبولة الا بعد عرضها على لجنة وثم تعتمد

هذا اللي اعرفه
وان شاء الاعضاء يفيدونك
اتمنى لك التوفيق
وتقبلي تحياتي
السلاطين

#3 (permalink)  
قديم 06-10-2009, 04:32 PM
عضو متواصل

مجد العلا يستحق التميز

مشكوووووووووووووووور سلاطين كان بالمرة نسخت المهم وقلت منقوووووووووووول لتعم الفائدة

علاقة المرشده بصاحب المشروع
يوافق المرشد على القيام بما يلي قدر المكان:

• الاجتماع بالمستفيد مرة على الأقل كل شهر.
  • إعطاء رقم هاتفه للمستفيد لتمكينه من الاتصال به لأخذ مشورته خلال الأوقات المناسبة والتي تحدد مسبقا.
  • أن يكون مبادراً في الحفاظ على الاتصال بالمستفيد وأن يبادر في عمل ترتيبات منتظمة لزيارة المستفيد ويفضل أن تتم الزيارة في مقر المشروع.
  • تقديم النصح والتوجيه والإرشاد بطريقة مهنية وودية مع التأكد من قيام المستفيد باتخاذ القرارات المناسبة له بنفسه.
  • العمل مع المستفيد لوضع قائمة بالمهارات والكفاءات والإمكانيات اللازمة لتحقيق النجاح للمشروع، والمساعدة في تحديد المتطلبات التدريبية والتطوير الشخصي للمستفيد بصورة مستمرة.
  • طلب المساعدة من الصندوق في حال ظهور أية مشكلة تفوق خبرات المرشد ومعرفته.
  • إحاطة المستفيد بالأنشطة الواردة في الأخبار وعالم الأعمال والتي قد يكون لها تأثير على عمله ونشاطه، وإحاطته بالفرص المتاحة.
  • إبقاء أية معلومات خاصة بالمستفيد وعمله سرية للغاية ما بين المرشد والمستفيد والصندوق ما لم يتفق على غير ذلك من قبل المستفيد.
  • مساعدة المستفيد في سبيل إتاحة المعلومات المتعلقة بعمله وتوفيرها بغية استكمال أية نماذج تبين مدى التقدم في العمل بمشروعه وإرسالها لمدير خدمات الإرشاد التابع للصندوق.
  • رفع تقرير شهري للصندوق عن سير العمل لدى المستفيد وتحديد المشاكل التي قد تواجه المشروع مستخدماً في ذلك النموذج المناسب لهذا الغرض. الالتزام بحضور اجتماع لجنة المراجعة للأعمال مع المستفيد بعد مرور 6 – 7 أشهر من قرار التمويل وذلك بالتاريخ الذي يجري الاتفاق بشأنه معاً ( ويستثنى في ذلك المتابعة السريعة والعاجلة ).
مهام المستفيد:

يوافق المستفيد على القيام بما يلي قدر الإمكان:
  • التعاون مع أي طلب معقول يقدمه المرشد الذي يعمل لمصلحة المستفيد ويوفر له الدعم والمساندة بصورة تطوعية.
  • الالتقاء بالمرشد عند طلبه.
  • العمل مع المرشد لوضع قائمة بالإمكانيات والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح للأعمال ومتابعة أية متطلبات تدريبية وتطوير شخصية محددة.
  • إعداد نماذج لمتابعة سير العمل بصورة منتظمة وبحثها مع المرشد والاتفاق على الإجراءات المزمع اتخاذها مع التأكد من تعبئة النموذج وإرساله إلى منسق المشروع الخاص به لدى صندوق المئوية على نحو مناسب.
  • الاتصال بالمرشد متى لزم ذلك لطلب المشورة و/ أو التوجيه.
  • إطلاع المرشد بشأن أية تغييرات تتعلق بالاسم وعنوان العمل والمنزل والرقم الهاتفي وتفاصيل الحساب البنكي وغيرها من بيانات.
  • الالتزام بحضور اجتماع لجنة مراجعة الأعمال مع المرشد بعد مرور 6-7 أشهر من تقديم التمويل وذلك بالتاريخ الذي يجري الاتفاق عليه معاَ
ملاحظة:
يجب أن لا يكون لدى المرشدين أية مصالح تجارية في المشاريع أو لدى الأشخاص الذين يتولون إرشادهم، في حال حدوث تعارض أو اختلاف ما بين المرشد والمستفيد يؤدي إلى عدم إمكانية استمرار العمل بينهما فيمكن لكل من الطرفين الاتصال بمدير خدمات الإرشاد بحيث يسعى لتعيين بديل لأي منها

منقووووووووووووووووووووووووووووووووول

لم يتم الاجابة عن سؤالي هل ينفع يكون مرشد رجال ؟

يالله شدو حيلكم باقي يوم واحد هللله هالله فيني وانا ما بقصر بقولكم وش صار معاي بس ساعدوني.
  #4 (permalink)  
قديم 06-10-2009, 06:37 PM
عضو نشيط

سيري يا سفينه يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

في الرياض وعندي بعض الأستفسارات :

تفنضلي يعني تفضلي

1- هل ينفع ان تكون مشرفتي رجل وهل لازم تكون ما تقرب لي ( وش شروط المشرفة )

الافضل لك يكون من جنسك

ايوا في راتب عن طريق الموارد البشريه 3000 ريال بعد استخراج الرخصه وزياره للمئويه للمركز

3- ايهم اسرع معاملاته بنك التسليف والا الصندوق وكم حق خدماته الصندوق.30الف

هوا صندوق المئويه عباره عن تسهيل اجراءات على بنك التسليف يعني الشيكات تنصرف من بنك التسليف

كل 100 الف عليها 15 الف رسوم خدمه
هذه من المرشد نفسه يعني خدمه للشبااب والشابات و ما ياخذ عليها اجر مادي انما اجر من عند الله سبحانه هذه سياستهم

4- بعد القبول النهائي والوصول لتوقيع الشيكات أو اي اجراء هل هناك زيارات أخرى لرياض.
اذا انتي من اهل الرياض امورك راح تكون عن طريق الفرع بالرياض
اما اذا كنتي خارج الرياض تكون عن طريق ارسالها عن طريق الفاكس او الايميل

5 - كم تقريبا حتى يردون علي بعد المقابلة سنة والا اقل وهل ممكن اعرف اذا انا مقبولة بنفس اليوم لأنه أتوقع الموظفات الحاطينهم كفؤات ليعرفون المشروع المقبول دون الرجوع لقسم الرجال والشحططة

لا سنه كثيره جدا لا اقل باذن الله يعني اربعه اشهر خمسه اشهر تقريباً كلاً على حسب مشروعه ودراسه جدواه

اما بالنسبه يقولون لك انك مقبوله وقت المقابله لا لانها تعرض على اللجنه العليا في اجتماعهم الاسبوعي (( يوم الاحد )) وتتم الموافقه عليها من قبل اللجنه العليا

. عشان بعد ما أخلص منهم ممكن أبدأ في معاملات الترخيص والايجار؟؟؟ من مبدأ الإصرار التلفونات ............. والا الأفضل انتظر ؟؟؟

اعتقد لا تتسرعي خليها حبه حبه وان شاء الله ربي بيفرجها عليك وتعزمينا على الافتتاح

7- لو عاد بيكم الزمن لوقت مقابلتكم كان ايش سألت وايش ما فعلت وايش تمنيت سويته

هيا ثلاث مقابلات
الاولى شخصيه : طبعاً معلومات سهله
الثانيه تسويقيه : كيف راح تسويقين لمشروعك (( خطه تسويقيه ))
الثالثه ماليه وهيا الاهم :: عن دراسه الجدوى يعني احفظيها من فين تشترينها وفين صيانتها
وشروط البلديه
و ايش تسوين في اللى هيا معوقات المشروع
كيف تتلافين الاخطاء لمشروعك
ومن هذه الاشياء
ان شاء الله افدتك

دعواتي الحارة جددددددددددددددددددددددددددددددا لكل من يقرأ ...
ودعواتي الحارة أن يقبل الله دعواتكم إذا أنت رديت

امين يارب يعني اجباري يعني نرد شعان تنقبل الدعوه هههههه

الله يوفقك يارب

تحياتي لك
اخوك
فؤاد
  #5 (permalink)  
قديم 11-10-2009, 12:03 PM
عضو نشيط

مشاعر أنثى محترف الإبداعمشاعر أنثى محترف الإبداعمشاعر أنثى محترف الإبداعمشاعر أنثى محترف الإبداع

بخصوص مشرف رجل انا كان شريكي رجال ورفضوا انه يكون شريكي رجل

قالوا لازم تكون بنت ويكون محلك نسائي مايكون عام

يعني كلا على جنسه فبدلت شريكي بشريكة بنفس الوقت وقالوا لي نادي شريكتك الحين

توقع العقد معانا انها موافقة تكون شريكة لك

وصارت المقابله معي انا وشريكتي والحين ننتظر رد اللجنة

#6 (permalink)  
قديم 11-10-2009, 10:11 PM
عضو متواصل

مجد العلا يستحق التميز

يعطيك العافية مشاعر أنثى ..
والله يوفقك بمشروعك ونصيحة عن تجربة قاسية أتفقي مع شريكتك من الحين على ادق التفاصيل قبل ما توقعين العقد وتاخذ المشروع وتصرف القرض على بيتها وتطردك بره أضمني حقوقك وخلي الاهل والصداقة والمعرفة..... وكل شيء على جنب من البداية ووقعي العقد الي يرضيكم ويضمن حقوقكم البداية سهلة بس تبدون بضوقين المر من تقاعس وأشكال التهرب من الدفع وغيره.

#7 (permalink)  
قديم 11-10-2009, 10:24 PM
الصورة الرمزية ساعة السَّحَر
نجم المنتدى

ساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداع

ماني فاهمة
يعني اية شريك
لازم الواحد في المئوية يجيب شريك

كيف يعني فهموني

وايش شغلت المرشدة إللي قرأت عنها في الموقع

فهموني
الله يوفقكم

كاتبة بلا راتب

#8 (permalink)  
قديم 11-10-2009, 10:27 PM
الصورة الرمزية ساعة السَّحَر
نجم المنتدى

ساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداعساعة السَّحَر محترف الإبداع

مجد العلا

ايش صار معاكِ في المقابلة
ماقلتيلنا
إن شاء الله توفقتي

#9 (permalink)  
قديم 11-10-2009, 10:56 PM
عضو متواصل

مجد العلا يستحق التميز

بسم الله الرحمن الرحيم

بدأنا رحلتنا إلى الرياض وصلنا على خير:
وكان عندنا العنوان كامل وبعدة وصوف وخرائط الجوال والتكاسي وجميع الأرقام عندنا حتى رقم الطوارئ خخخخخخخخخخخ عدة الوصول كاملة عشان لا نتوه وتشاورت مع الي معي ننام قريب من الصندوق والا في اي داهية المهم بعدين الحمد لله سكنا في فندق رهيب حلو ونظيف وكل سبل الراحة فيه في حي المربع اسمه البرنس الذهبي قدام الرئاسة العامة لتعليم البنات والله الرفاهية ساعات مطلوبة خصوصا أنك بتصير بزنس ومن وعندك بكرة مقابلة مهمة تبي كل أنواع الروقان
كنا دايخين من الطريق وقلنا بكرة مع اسلحتنا اكيد ما بنضيع وتعالو شوفو العنوان الأصلي يقول
شارع الملك عبد العزيز حي المروج مقابل مطعم رومانسية

المقابلة كانت ثمان ونص وانا طلعت من الفندق الساعة 8 يعني مافي وقت ندرج بالأسلحة والرفاهية ما تسوى شي مع التأخير أطلب تكسي يودينا وتعالو شوفو محد يدل هالمروج وعلى ما شفنا أحد يقول انه يدل بس المروج قلنا إذا وصلنا المروج يحلها ربي وبعد مكالمتين للمئوية وصلنا لشارع الي يقصدونة ونحوس على مطعم الرومانسية الي من أسمه تحسه مطعم كلاس مطعم خيال مطعم وناسة قلت لا طلعت الأمور خير بروح اتغدى فيه لأني ما فطرت وبكون بعد التعب و السوالف بجوع كثير وأنا بأحلام الغدى ومدري وين المطعم إلا نقرأ اللوحة الخطيرة مطعم الرومانسية للمثلوثة ........ وش جاب مثلوثة لرومانسية وتكسرت جميع آمال الغدى ورجعنا للمئوية وصلت الساعة ثمان ونصف أدري تأخرت بس لما دخلت عادي سجلت أسمي عند الريسبشن وجلست أنتظر ومعاي أستمارة ..

للبنات فقط ( المبنى مشترك لكن قسم السيدات لوحدهم بس ليه لابسين عباياتهم مدري المهم لا تعبين حالك بتبقين لابسة العباية رتبي شعرك ومكياج خفيف جدا بتطلعين سيدة أعمال صدق)

بعد نص ساعو قالت تفضلي المقابلة الأولى كانت شخصية وعجبتها على حد قولها وأنا أجتزتها ولله الحمد. بس أنا نسيت ان هم مرت عليهم مشاريع واجد وفكرتي فيها جانب أغلب الناس ما تعرفة فقالت أنا ما اعرف عن هذا الموضوع كلميني عنه وأخذت أشرح واقول وكنت خايفة شوي لأنه كيف بوصلها الفكرة يبيلي أجيب عدة واأمثل بس لما خلصنا وبروح قالتلي على فكرة أنا ملمة بهذا الموضوع وكنت أبي أشوف معلوماتك وما شاء الله عليك كفيتي ووفيتي.حد تعالو شوفوني ساعته قلت يقطع شركم بس حلوة لأني مذاكرة خخخخخخخخخخخ.

المقابلة التسويقية كانت مع وحدة ثانية بعد نص ساعة ثانية وكنت جايبة معاي أسلحة الدمار الشامل فأقنعتها رغم أسئلتها الدقيقة.

المقابلة المالية هنا انا عكيت فيها لأني سويتها بإجتهاد شخصي وحاولت لكن صدق كان فيها أغلاط فادحة جدا شيء من عندي وشي من عندهم مش موضحين بضبط فصار عندي زيادة بالمبلغ كثير ولما قعدنا سوى رتبتها لي ونزلت كثير حتى أني خفت قلت اظاهر تبي تزحلقني بس هي طمنتني وقالت مشروعك حلو ومفيد ويسعدنا يكون في ناس بتفكر بهذي الطريقة بس صراحة كنت قلقة لما صار تغير كثير بالدراسة وطلبت مني اعرض عليها أفكاري وكم صار لي أفكر فيه يعني أخذت وعطت معاي وزودتني بأسماء مركز في الرياض تقول خذي طله عليهم طلعت من عندها مطمنة لكلامها بس كنت خايفة من الدراسة بعدين رجعت لها مرة ثانية قالت لي أنتي أرجعي البيت وراجعيها وإذا في شيً دقي علي يوم السبت نزبطه سوى خفت تكون تصريفة ورحت ما نمت حتى قعدت على الدراسة أبي أجيبها بالسعر الي طلعته ما قدرت وبقيت حايسة حتى أتصلت عليها وتناقشت معاها وزبطتها على التلفون ولله الحمد والحين أنتظر الردون علي خلال أسبوعين 3 أسابيع .
وتمت المقابلة على خير بقى الانتظار الممل والصعب.

خلالها وش أسوي بالضبط مادري.

زي وعدي بحط أخبار موضوعي وإذا انقبلت نهائي والا لا بتابعون أخبار مشروعي هنا ..
  #10 (permalink)  
قديم 11-10-2009, 10:59 PM
عضو متواصل

مجد العلا يستحق التميز

لا تقصد انه هي تبي احد يكون شريكها بالمشروع و هذا عادي وأكيد بكون فيه مرشدة
انا كاتبة بلا
افكر ادور من الحين مرشدة عشان اختصر الوقت ر

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مناقشة شروط القروض و إعداد دراسات الجدوى