تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

الاستعلام عن موظف سعودي

مشاكلك في العمل

السلام عليكم انا اشتغل في شركة بالاحساء ويوم اني دخلت اتاكد بانه اسمي موجود في وزارة العمل عند الاستعلام عن موظف سعودي شفتهم كاتبين مكتب العامل...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-02-2016, 12:33 AM
عضو جديد

يوسف بن جوزيف يستحق التميز
Cool الاستعلام عن موظف سعودي

السلام عليكم

انا اشتغل في شركة بالاحساء ويوم اني دخلت اتاكد بانه اسمي موجود في وزارة العمل عند الاستعلام عن موظف سعودي
شفتهم كاتبين مكتب العامل التابع له مدينة الرياض...!!! كيف حاطين الرياض وانا اشتغل بالاحساء ؟؟؟

يعني اذا بقدم استقالاتي اقدمها اروح الرياض ...!!!

ودخلت على موقع الموارد البشرية حصلته فعال ومدة الدعم 0 ..!!

وفي حال قدمت استقالتي من العمل بعد مضي 3 شهور او شهرين مالمطلوب مني ؟؟

ياليت الاخوان يوضحون هالشي لاني جديد للعمل ومابي اتورط بشغله الموارد والتامينات زي بعض الشباب

التعديل الأخير تم بواسطة يوسف بن جوزيف ; 09-02-2016 الساعة 12:39 AM
  #2 (permalink)  
قديم 09-02-2016, 11:02 AM
عضو سوبر

مميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف بن جوزيف مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

انا اشتغل في شركة بالاحساء ويوم اني دخلت اتاكد بانه اسمي موجود في وزارة العمل عند الاستعلام عن موظف سعودي
شفتهم كاتبين مكتب العامل التابع له مدينة الرياض...!!! كيف حاطين الرياض وانا اشتغل بالاحساء ؟؟؟

يعني اذا بقدم استقالاتي اقدمها اروح الرياض ...!!!

ودخلت على موقع الموارد البشرية حصلته فعال ومدة الدعم 0 ..!!

وفي حال قدمت استقالتي من العمل بعد مضي 3 شهور او شهرين مالمطلوب مني ؟؟

ياليت الاخوان يوضحون هالشي لاني جديد للعمل ومابي اتورط بشغله الموارد والتامينات زي بعض الشباب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

تطمن عزيزي هذه شركة مقرها الرياض وانت اللي فيها الفرع أو مكتب الإدارة فقط فا تسجل تبع شركة المقر الأساسي ع ما أعتقد

مثلي أنا سابقا كنت مقدم ع وظيفة لما توظفت راجعت مثلك ع موقع مكتب العمل طلع التابع لي الرياض ولكن التقديم والوظيفة الأحساء

وعادي تقديم الاستقالة وطلب الخبرات وغيرها من الامور تتواصل مع أدارة التي توظفت منها وتقدر عن طريق الايميل تكفي

مثلي أنا لما قدمت أستقالة عن طريق الايميل وماشاء الله ما طولت في الرد وحتى في أنهاء الأجراءات بسرعة

لذالك لا تخاف

وفق الله الجميع
  #3 (permalink)  
قديم 09-02-2016, 01:00 PM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع

التأمينات الاجتماعية ما فيها إي ورطه لانهم يسجلونك وبعدها تحذف الشركة اسمك من التأمينات فقط تأكد من حذف الاسم .
إما الموارد البشرية سيؤثر الامر عليك يقلل مدة الدعم المفترض سنتين 24 شهر وممكن ما تتوظف بسبب ذلك
لا تستعجل في الاستقالة قبل ما تلقى وظيفة واسال عنها من يعرف عن المكان وفي النت واستخير اكثر من مرة وبعد ما تنقبل قبول نهائي استقيل حتى لو تدفع بدل شهر الانذار والتأمينات ممكن ما يسجلوك الشركة الثانية الا متاخر شوى علشان الاولى تحذف اسمك أو تعرف على نظام الاشتراك في شركتين في التأمينات الاجتماعية .

التعديل الأخير تم بواسطة mol88 ; 09-02-2016 الساعة 01:03 PM
  #4 (permalink)  
قديم 13-02-2016, 06:12 PM
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mol88 مشاهدة المشاركة
التأمينات الاجتماعية ما فيها إي ورطه لانهم يسجلونك وبعدها تحذف الشركة اسمك من التأمينات فقط تأكد من حذف الاسم .
إما الموارد البشرية سيؤثر الامر عليك يقلل مدة الدعم المفترض سنتين 24 شهر وممكن ما تتوظف بسبب ذلك
لا تستعجل في الاستقالة قبل ما تلقى وظيفة واسال عنها من يعرف عن المكان وفي النت واستخير اكثر من مرة وبعد ما تنقبل قبول نهائي استقيل حتى لو تدفع بدل شهر الانذار والتأمينات ممكن ما يسجلوك الشركة الثانية الا متاخر شوى علشان الاولى تحذف اسمك أو تعرف على نظام الاشتراك في شركتين في التأمينات الاجتماعية .
ماهو بدل شهر الانذار ؟؟؟
  #5 (permalink)  
قديم 13-02-2016, 09:37 PM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع

يعني عند مدة في العقد تقول أنك لازم تبلغنا انك لا تريد العمل وتبقى شهر للعمل عندنا حتى يجدوا البديل أو تدفع المبلغ تعويض لان الشركة ستفقد موظف في هذه الفترة حتى تجد البديل وسيخسروا بسببك فتدفع مبلغ مساوي لاجرك .
حسب النظام
المادة الخامسة والسبعون 20 :
إذا كان العقد غير محدد المدة، جاز لأي من طرفيه إنهاؤه بناءً على سبب مشروع يجب بيانه بموجب إشعار يوجه
إلى الطرف الآخر كتابة قبل الإنهاء بمدة تحدد في العقد، على ألا تقل عن ستين يوماً إذا كان أجر العامل يدفع
شهريًّا، ولا تقل عن ثلاثين يوماً بالنسبة إلى غيره.
المادة السادسة والسبعون 21 :
إذا لم يراعِ الطرف الذي أنهى العقد غير المحدد المدة المهلة المحددة للإشعار وفقاً للمادة )الخامسة والسبعين(
من هذا النظام, فإنه يلتزم بأن يدفع للطرف الآخر عن مهلة الإشعار مبلغاً مساوياً لأجر العامل عن المهلة

#6 (permalink)  
قديم 14-02-2016, 07:04 PM
عضو جديد

اقتباس:
يعني عند مدة في العقد تقول أنك لازم تبلغنا انك لا تريد العمل وتبقى شهر للعمل عندنا حتى يجدوا البديل أو تدفع المبلغ تعويض لان الشركة ستفقد موظف في هذه الفترة حتى تجد البديل وسيخسروا بسببك فتدفع مبلغ مساوي لاجرك .
حسب النظام
المادة الخامسة والسبعون 20 :
إذا كان العقد غير محدد المدة، جاز لأي من طرفيه إنهاؤه بناءً على سبب مشروع يجب بيانه بموجب إشعار يوجه
إلى الطرف الآخر كتابة قبل الإنهاء بمدة تحدد في العقد، على ألا تقل عن ستين يوماً إذا كان أجر العامل يدفع
شهريًّا، ولا تقل عن ثلاثين يوماً بالنسبة إلى غيره.
المادة السادسة والسبعون 21 :
إذا لم يراعِ الطرف الذي أنهى العقد غير المحدد المدة المهلة المحددة للإشعار وفقاً للمادة )الخامسة والسبعين(
من هذا النظام, فإنه يلتزم بأن يدفع للطرف الآخر عن مهلة الإشعار مبلغاً مساوياً لأجر العامل عن المهلة
اخوي انا مبتدي فعليا من 17 يناير 2016 والعقد مكتوب من 27 يناير 2016 بداية التدريب ويخضع الموظف ل3 اشهر للتجربة مع اني تدريب حقي مابدا بسبب انه المدرب ماجاه حتى الان وبعض الموظفين عطونا نبذة عن العمل

والعقد عندي ماكتبوا مدة النهاية

يعني متى افضل وقت اقدم استقالتي ومااعوض الشركة باي مبلغ من المال ؟؟؟
  #7 (permalink)  
قديم 14-02-2016, 08:00 PM
عضو مهم جداً

افضل وقت التجربة هو افضل وقت وإذا اردت تكمل كم شهر ممكن تداوم الشهرين لان عقدك غير محدد المدة ويصبح الاجر لك ولكن ستخسر الوظيفة الثانية إلا إذا كانت علاقتك طيبة مع صاحب المنشاه والمدير والمسؤولين ممكن يصرحوا لك من غير ما تدفع وتمشى امورك.

#8 (permalink)  
قديم 14-02-2016, 10:56 PM
عضو جديد

اقتباس:
افضل وقت التجربة هو افضل وقت وإذا اردت تكمل كم شهر ممكن تداوم الشهرين لان عقدك غير محدد المدة ويصبح الاجر لك ولكن ستخسر الوظيفة الثانية إلا إذا كانت علاقتك طيبة مع صاحب المنشاه والمدير والمسؤولين ممكن يصرحوا لك من غير ما تدفع وتمشى امورك.
اخوي انا في الوقت الحالي انتظر مدرب يجي وحتى الان لم ياتي هذا المدرب لكي يعلمنا البرنامج ورغم انه ماجاه المدرب جالس اشتغل بوظيفتي

يعني اذا بقدم استقالتي الان ادفع للشركة ؟؟؟!!! والشركة الثانية وش دخلها ؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة يوسف بن جوزيف ; 14-02-2016 الساعة 11:00 PM
  #9 (permalink)  
قديم 15-02-2016, 11:39 AM
عضو مهم جداً

صراحة جننتني انت وقت ما تحب تستقيل استقيل ولكن النظام يقول ادفع الستين يوم أو داوم وانت افهمها اما تكون محظوظ ويقولوا روح وما نبغى منك شىء وخذ اخلاء الطرف أو يقولون لك داوم أو ادفع لان عقدك غير محدد بنهاية النظام 60 يوم .
والشركة الثانية تطلب اخلاء الطرف منك علشان تعرف انك ما تشتغل عند الشركة الاولى وعلشان تسجيل التأمينات يتم لازم يحذف اسمك من التأمينات من خلال الشركة الاولى .
والمدرب غير موجود شىء يخص الشركة ولكن لماذا انت تريد الاستقاله الان وانت ما لقيت شغل قبلها حاول تأخذ خبرة على قد ما تقدر وبعدها استقيل إذا لقيت شغل مناسب وتضمنه.

#10 (permalink)  
قديم 15-02-2016, 08:46 PM
عضو جديد

اقتباس:
صراحة جننتني انت وقت ما تحب تستقيل استقيل ولكن النظام يقول ادفع الستين يوم أو داوم وانت افهمها اما تكون محظوظ ويقولوا روح وما نبغى منك شىء وخذ اخلاء الطرف أو يقولون لك داوم أو ادفع لان عقدك غير محدد بنهاية النظام 60 يوم .
والشركة الثانية تطلب اخلاء الطرف منك علشان تعرف انك ما تشتغل عند الشركة الاولى وعلشان تسجيل التأمينات يتم لازم يحذف اسمك من التأمينات من خلال الشركة الاولى .
والمدرب غير موجود شىء يخص الشركة ولكن لماذا انت تريد الاستقاله الان وانت ما لقيت شغل قبلها حاول تأخذ خبرة على قد ما تقدر وبعدها استقيل إذا لقيت شغل مناسب وتضمنه.
معليش اخوي في الوقت الحالي انا تحت التجربة ل3 شهور وخايف من وضعي صحيح انا لي شهر

وبعدين من وين لي ادفع لهم عشان كذا استقيل ابرك لي والله يكتب لي الي فيه الخير
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل