تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

الملاحظات

من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية

إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

فديت دموعك يا ابو متعب دموعكم تزيد اصرارنا لمحاربة الارهاب والفكر الضال من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية ==> خربشات انتراوي هجراوي الجزء الثاني...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 05-08-2010, 09:58 AM
Banned

الرس مول محترف الإبداعالرس مول محترف الإبداعالرس مول محترف الإبداعالرس مول محترف الإبداعالرس مول محترف الإبداعالرس مول محترف الإبداعالرس مول محترف الإبداعالرس مول محترف الإبداعالرس مول محترف الإبداعالرس مول محترف الإبداعالرس مول محترف الإبداع

نعود من جديد لتكملة الجزء الثالث من الحياة المدينة إلى الحياة العسكرية...

[IMG]http://justmeee.******.com/568568900.jpg[/IMG]

كنت في أحد الأيام أجهز نفسي للدراسة بالخارج بعد العزم لتكملة دراستي بالخارج

وكان أخي الكبير يبحث من هنا وأنا ابحث من هناك لنرى الجامعة والدولة الأفضل لي لدراسة الطب الرياضي فتعددت الخيارات !!

فجأة شاهدت نفسي في ميادين وقواعد العسكرية !!

[IMG]http://lamiyae.******.com/6.jpg[/IMG]

طارت الأحلام وتغيرت الوجهة !!

لا اعلم كيف وصل بي الطريق إلى هنا !! وحتى وأنا اكتب لكم هذه القصة لا اعلم
ماذا حل بي ولماذا أنا في هذا الاتجاه أسير !!

كان هناك سؤال من احد الضباط لماذا اخترت العسكرية مستقبل لك ؟

فكانت الاجابه كالتالي :-

أنا الذي أقف أمامك في هذا المكان أتيت بالخطأ فلم تكن وجهتي لكم هنا !!
فلتفت جميع من في المكان نحوي بل أن الصمت خيم على أرجاء المعسكر !!

الضابط /
!! إذا لماذا أنت باقي هنا دام أيقنت انك أتيت بالخطأ ؟

د. تشارلز

الأقدار ومشيئة ربي هي من أتت بي إلى هذا المكان وهي من تريد أن أبقى في هذا الكيان , لكن بالنسبة لي فقد أتألم من الداخل لماذا أنا هنا لكن اللهم لا اعتراض أنا أريد وأنت تريد والله يفعل مايريد سبحانه ...

الضابط \

غريب أمرك يا طالب !! فلم أواجه شاب من زمن بهذه الغرابة !!

بصيص من الأمل لازلت أتمسك به !!

وأنا في الدورة العسكرية كنت أتشوق لكرة القدم وان ارجع أمارسها !!

وجاء لي أحد الطلاب وقال لي المدرب يريدك في مكتبه ضروري !!
ماذا يريد ماذا فعلت أنا كي يستدعيني هذا المدرب الله يكون بعوني الجو حار وليس وقت جزاء لكني لم افعل شي يستدعي الخوف سأذهب واعرف ماذا يريد !؟

تعبت من اللغة العربية الفصحى سوف اتجه الى العاميه

رحت للمدرب وقلت له آمرك !!

قالي أستريح يا علي تفضل غريبة أول مره واحد يقول تفضل وأستريح في العسكرية من دخلت وإلا العادة ثابت بس فمي اللي يتحرك !!

إن شاء الله جلست قلت له خير إن شاء الله !!

قال يا د. تشارلز أنت لاعب معروف ولك تجارب واغلب اللي موجودين بالمدينة يعرفون انك لاعب نادي وواضح انك مشهور لان اغلب اللي في المدينة يتكلمون عنك وانك ضيعت مستقبلك الكروي بسبب دخولك إلى العسكرية!!

أنا بالنسبة لدخولي الى العسكريه مكتوب من الله وحكمه منه سبحانه وانا فجأه شفت نفسي مابينكم والحمد الله استقريت في هالمكان وتعودت لكن وش سبب استدعائك لي وكلامك هذا ؟!

طيب يا د. تشارلز انت تم إختيارك كابتن المنتخب العسكري مبروووك وتستاهل

لاااااااااااا من جد والا تمزح انت يعني بلعب كوره اخيراً طيب كيف ؟ وين البطوله وش السالفه ؟

اصبر اصبر شفيك عطني فرصه اشرح لك ..

وانا الابتسامه شااااااااقه الوجه من الفرحه !!

على العموم البطوله بعد شهرين واحنا لازم نستعد شهر كامل والمدرب بكره راح يباشر معك الاختيار وراح تساعده !!

صدقوني ياشباب اني ذاك اليوم اول مره احس اني مستانس فيه فرحاااااااان متشقق بعد ..

المهم قررت انا مع المدرب العسكري ان نقيم بطوله في نفس المدينه مشان يتم الاختيار وبالفعل اقيمت بطوله تحت مسمى قائد المدينه وانجحت الدوره وتم اختيار الافضل والانتهاء من الاختيار باقي الاستعداد هنا مهمتي انتهت وانا كلمت المدرب قلت له عاملني كأي لاعب بالملعب ..

استعداد للحرب ام استعداد كرة قدم !!

البرنامج للاستعداد كان كالاتي :-

القيام لصلاة الفجر وعند الانتهاء من الصلاه التشكيل عموم الرياضين على حده ..
الاستعداد للتمارين العسكريه اولاً ومن ثم الافطار والرجوع مره اخرى تمارين رياضيه عسكريه اسميها انا لان ذهبنا الى جهة ميدان الرمال والمناورات العسكريه وركضنا في ذاك البر من طعس وننزل للطعس الثاني وجلسنا على هالحاله اسبوع كامل المشكله اذا رجعنا من هالتعب يكون فيه تكميل عسكري ولازم توقف في هالشمس يعني الوضع تعب في تعب سواء في وقت راحتك او في وقت التمارين ..

تصلي الظهر وتذهب للغداء ومن ثم ترتاح الين يذن العصر ومن ثم الصلاه والاستعداد للخروج مره اخرى للتمارين جلسنا شهر على هالحاله تزحيف في تزحيف بعد الانتهاء من هالمرحله قلت للمدرب لازم نتمرن على الاقل كوره نلمسها مايصير كذا لازم يصير تجانس مع المجموعه ونكون في وسط الملعب فاهمين بعض مو كله تمارين قال هذا برنامج ولازم نمشي عليه من بكره نبدأ التمارين بالكوره وعمل المناورات طبعاً التدريبات على فترتين نلعب الصباح والعصر ..
الصباح نتجه الى نادي النهضه ونتمرن فيه ونعمل مناروه والعصر نذهب الى ملعب بلدية الظهران وكان في هالوقت وقت شتاء يعني يخفف التعب اشوي علينا !!

اصبح الفريق جاهز للذهاب الى مكه المكرمه حيث ان البطوله تقام هناك

رحلة مكه والخروج عن اجواء العسكريه !!

عندما حان الوقت للرحيل الى مكه قررنا ان نعتمر ونستغل تواجدنا في مكه المكرمه ..

الحقيقه لما ركبت الباص شفت الجميع بلبس واحد رياضي تذكرت ايام النادي وايام المعسكرات واشتقت لتلك الايام وتمنيتها ترجع باسرع وقت حتى ان دمعه سقطت من حرارة الموقف وجاء احد الزملاء وقال اعرف شعورك في هالموقف وحاس بمعاناتك !!

وصلنا الى الميقات واتجهنا الى البيت الحرام واعتمرنا نسأل الله القبول ...

ذهبنا الى مدينة مكه العسكريه للتدريب وكان استقبال جميل من المسؤولين

في تلك الفتره خرجنا من اجواء العسكريه وكانت المعامله جميله وكأنك في بطوله وكأنك مدني ولست عسكري !!

اول ماوصلنا قرر المدرب التمرين يكون العصر بالفعل بدأ التمرين العصر وكنا بالاساس اول وفد واصل واحنا نتمرن جاءت الوفود الاخرى !!

حفل الافتتاح ابهر الحضور واولهم انا

كان حفل رياضي جميل الحقيقه من حيث الفكره وكأنها بطوله اولمبيه لان ليست فقط كرة القدم هناك كرة الطائره والكارتيه والجودو والعاب القوى ,,,
العاب ناريه جميله واخراج جميل الحقيقه كان هناك موسيقى تذكرني بـ الشامبيز ليغ

على العموم كانت الدوره جميله وشهدت تألقي بشكل لافت للانتباه واحرزت هدف من ضربه حره مباشره من مسافه بعيده لدرجة ان كان هناك تصوير في الملعب وكانت شاشه كبيره للجمهور وكان مخرج اللقاء يعيد اللقطه اكثر من مره مسجلاً اعجابه بالهدف بالاضافه الى الملعق اللي كان معطي جو للبطوله واطلق علي لقب
الدينمو < ماعرفناك يا ميسي

طبعاً كان فريق منتخبنا الاقوى والمرشح باحراز البطوله لان الحقيقه مجموعه كانت ممتازه ومانفوز الا بـ 4 اهداف يعني لعبنا مبارتين فزنا فيها 4 على صاحب الارض والجمهور وعلى منتخب عسير تأهلنا للدور النصف النهائي لكن كانت المباريات يومياً مافي راحه والله لو إنا آلات مانلعب كل يوم مباراة

لعبنا مع منتخب الرياض اللي كان مريح قبلها بيوم وقابلنا وكنا بالامس لعبنا مباراه قويه ضد منتخب مكه العسكري وكانت مباراه صعبه وقويه وكان لاعبينا واضح عليهم الارهاق من المباراه السابقه وتقلب علينا منتخب الرياض العسكري وتأهل النهائي وفاز بالبطوله واحرازنا المركز الثالث للاسف رغم اننا نستحق البطوله بجداره !!

الرجوع الى المدينه العسكريه مع بدأ الاختبارات النهائيه !!

كان من المفترض ان نكون في اجازه لمدة 10 ايام بعد الانتهاء من البطوله الا ان قائدي المدن رفضو الاجازه وان تكون بعد الاختبارت النهائيه !!

على العموم انتهت الاختبارات وخرجت اجازه ..

مفاوضات الانديه خلال الاجازه ..

طبعاً مثل ماهو معروف اني متفرغ وباقي على انتهاء دورتي 4 شهور بالتحديد

جاء لي صديق ليزف لي الخبر السار ان احد الانديه المشهوره قدم لي عرض يريد ان اخوض تجربه خلال الاسبوع هذا قلت انا في اجازه الحمد الله الظروف ماشيه معي سبحان الله !!

ذهبتللمدينه التي يتوجد فيها النادي المشهور ودخلت التمارين تحت اشراف المدرب البرازيلي فلهو لمدة اسبوع كامل ومن ثم ذهبت ومن بعدها انتهى كل شي وكان كلام الاداري الاحمد ان شاء نكلمك بعدين انا ذهبت ورجعت للمدينه العسكريه بعد انتهاء اجازتي التي لم استمتع فيها مشان التجربه في النادي وتستحق المغامره بالفعل ..

4 شهور وانا مابين حلم النادي المشهور والرجوع الى النادي السابق والتخرج ايام عصيبه بالفعل !!

بعد التخرج جاء اتصال من مسؤولي ناديي السابق لبدأ التمارين والانخراط مع الفريق للاستعداد للموسم الرياضي الجديد !!

دخلت التمارين الا العروض تنهال علي اولها انديه كثيره لم اكن مستوعب ماذا يحصل بعد ماكنت في المجهول اصبحت تحت الانظار !!

ناديي السابق يرتكب خطأ الموسم الماضي ويسقط اسمي من الكشوفات !!

تفاجأت ان النادي يريد ان معاودة تسجيلي مره اخرى بداعي اني كنت في دوره عسكريه فتم إسقاط اسمي حتى يستفيدون من محل شاغر لكي يتم استقطاب لاعب يفيد النادي!!
اتصال النادي المشهور مره أخرى جعلني اتردد في التوقيع مره اخرى لكن عرضت على ادارة النادي ان تنقل عملي الى مقر سكني لكي اوقع معكم الا ان ادارة النادي حتى الان لم تستطيع توفير هذا الطلب لكن قلت هذا بيتي الاول أعطيهم مهله وكنت مع الفريق ومع الاستعدادت والعب المباريات الوديه لم يحدث أي تغير قلت اذا بدأت بطولة الامير فيصل رحمه الله ولم يتم الحديث معي بشأن نقلي الى مسقط رأسي سوف ارحل بالفعل لعب النادي المباراه الاولى وخسر اللقاء 3\0 انا من بعد اللقاء اصبحت اتمرن بشكل انفرادي حتى جاء اتصال من النادي المشهور ..!!

بعد وصول بعثة النادي من المعسكر الخارجي تنظم مع تدريبات الفريق الاول !! أغمضت عيني لفتره رجع بي الزمن للوراء حيث كنت أتمرن لوحدي في الليل لكي لايشاهدني احد وهالتعب والجهد اللي بذلته لم يمشي سدى بالفعل انه توفيق ربي ومن مبدأ من جد وجد وحصد زرع !! صديقي العزيز محمد كان له دور كبير وكان يعمل بالخفاء بينما انا كنت في الدوره العسكريه وهو يرتب ويخطط حتى تخرجت وبدأ من جديد يرتب الاوراق ويشد من أزري ويقول أني أرى أمامي لاعب كرة قدم لن ارضى ان ينتهي بك المطاف الى هذا الحد .!! هالكلام جلعني حتى وانا في عملي انتهي منه في اخر الليل عندما اصل الى البيت من المفترض اني استريح من عناء العمل ومن عناء السفر فكنت اذهب يومياً الى مقر عملي ومن ثم الى مسقط رأسي لكني ارفض واذهب الى الملعب في اخر الليل لكي أتمرن واجد واجتهد لان ليس كل شي يأتي بسهوله !!

طلب تعجيزي جداً اترك الوظيفه لكي توقع مع النادي المشهور ..!!

رفضت وعدت الى عسكريتي

انتهى , شكراً

منقول من العضو " د تشارلز "
  #12 (permalink)  
قديم 05-08-2010, 01:16 PM
الصورة الرمزية medoooo
عضو مهم جداً

medoooo محترف الإبداعmedoooo محترف الإبداعmedoooo محترف الإبداعmedoooo محترف الإبداعmedoooo محترف الإبداعmedoooo محترف الإبداعmedoooo محترف الإبداعmedoooo محترف الإبداعmedoooo محترف الإبداعmedoooo محترف الإبداعmedoooo محترف الإبداع

وصف رائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

والله انك صادق مايطلع من مدينة التدريب وخاصة الامن العام الا وهو قلللللللللللللللللللللب
بالتوفيـــــــــــــــــــــٌ

#13 (permalink)  
قديم 05-08-2010, 04:35 PM
الصورة الرمزية حامل البلجيك
عضو مميز

حامل البلجيك محترف الإبداعحامل البلجيك محترف الإبداعحامل البلجيك محترف الإبداعحامل البلجيك محترف الإبداعحامل البلجيك محترف الإبداعحامل البلجيك محترف الإبداعحامل البلجيك محترف الإبداعحامل البلجيك محترف الإبداعحامل البلجيك محترف الإبداعحامل البلجيك محترف الإبداعحامل البلجيك محترف الإبداع

بارك الله فيك موضوع جميل

#14 (permalink)  
قديم 05-08-2010, 07:59 PM
الصورة الرمزية ~ ند فرسان ~
نجم المنتدى

~ ند فرسان ~ محترف الإبداع~ ند فرسان ~ محترف الإبداع~ ند فرسان ~ محترف الإبداع~ ند فرسان ~ محترف الإبداع~ ند فرسان ~ محترف الإبداع~ ند فرسان ~ محترف الإبداع~ ند فرسان ~ محترف الإبداع~ ند فرسان ~ محترف الإبداع~ ند فرسان ~ محترف الإبداع~ ند فرسان ~ محترف الإبداع~ ند فرسان ~ محترف الإبداع

الله يوفقك ياارب

#15 (permalink)  
قديم 05-08-2010, 11:49 PM
الصورة الرمزية الشهراني عبوود
عضو مهم

الشهراني عبوود محترف الإبداعالشهراني عبوود محترف الإبداعالشهراني عبوود محترف الإبداعالشهراني عبوود محترف الإبداعالشهراني عبوود محترف الإبداعالشهراني عبوود محترف الإبداعالشهراني عبوود محترف الإبداعالشهراني عبوود محترف الإبداعالشهراني عبوود محترف الإبداعالشهراني عبوود محترف الإبداعالشهراني عبوود محترف الإبداع

الله يرجك

يوم قالوا نظفوا قلت بنطلع بس قهر جلسنا اسبوع...

رهيييييييييييبه موضوعك اخوي

استمتعت بقراتها...

شكلك بالقصيم

بس كل الي قلتها نفس الي صارنا بالرياض..

#16 (permalink)  
قديم 05-08-2010, 11:57 PM
عضو متواصل

امنيتي جندي يستحق التميز

ويش يحس فيه ذا الي جايب الجزء الثالث!

#17 (permalink)  
قديم 28-10-2010, 08:50 PM
عضو جديد

قائد سريه عمر يستحق التميز

يالبى الــ 45 والله رووووعه وانا دخلت وحاط في راسي فله وهجوله مو عسكريه وكانت روووووعه بالفعل والحين مستنى انتداب الحج انشالله نخلص بخير وستر وعافيه ويالييييييييل مطولك التخرج شهر 6 الله يعين ويصبرنااا صبرنا الكثير مابقى الا القليل وطبعا انا كنت اقول انشووده اخذت الشهره فيها في سريه عمر والي مو مصدق يسال اي واحد في سرية عمر ذي السنه 1431هـ وقلت فيها ..!

ياسرية عمر مابقى الا القليل .... التعب راح والفرحه بدا زولها
باليمين واليسار والتراصف طويل ... وارفع اليد فوق شدها ومدها
واستعد واستريح وشكلو يافصيل
ودنا يارقيب السريه نستريح ... سوف كل السريا شوف من قدنا
دايمين لك مشاه ودايمين لك نطيع ... ومابقى الا الجماله تكفى لاتردنا

#18 (permalink)  
قديم 28-10-2010, 08:54 PM
الصورة الرمزية انا احبك
عضو مميز

انا احبك محترف الإبداعانا احبك محترف الإبداعانا احبك محترف الإبداعانا احبك محترف الإبداعانا احبك محترف الإبداعانا احبك محترف الإبداعانا احبك محترف الإبداعانا احبك محترف الإبداعانا احبك محترف الإبداعانا احبك محترف الإبداعانا احبك محترف الإبداع

وطـــــــــــــــــــــــــــــــــن لانـــــــحــــــــــمــــــيــــــــــــــــه لانــــــــســــــتـــــحـــــق العيش فيه

#19 (permalink)  
قديم 28-10-2010, 08:55 PM
عضو جديد

قائد سريه عمر يستحق التميز

يالبى الــ 45 والله رووووعه وانا دخلت وحاط في راسي فله وهجوله مو عسكريه وكانت روووووعه بالفعل والحين مستنى انتداب الحج انشالله نخلص بخير وستر وعافيه ويالييييييييل مطولك التخرج شهر 6 الله يعين ويصبرنااا صبرنا الكثير مابقى الا القليل وطبعا انا كنت اقول انشووده اخذت الشهره فيها في سريه عمر والي مو مصدق يسال اي واحد في سرية عمر ذي السنه 1431هـ وقلت فيها ..!

ياسرية عمر مابقى الا القليل .... التعب راح والفرحه بدا زولها
باليمين واليسار والتراصف طويل ... وارفع اليد فوق شدها ومدها
واستعد واستريح وشكلو يافصيل
ودنا يارقيب السريه نستريح ... سوف كل السريا شوف من قدنا
دايمين لك مشاه ودايمين لك نطيع ... ومابقى الا الجماله تكفى لاتردنا
  #20 (permalink)  
قديم 28-10-2010, 09:35 PM
الصورة الرمزية جندي ركن طيار
عضو سوبر

جندي ركن طيار محترف الإبداعجندي ركن طيار محترف الإبداعجندي ركن طيار محترف الإبداعجندي ركن طيار محترف الإبداعجندي ركن طيار محترف الإبداعجندي ركن طيار محترف الإبداعجندي ركن طيار محترف الإبداعجندي ركن طيار محترف الإبداعجندي ركن طيار محترف الإبداعجندي ركن طيار محترف الإبداعجندي ركن طيار محترف الإبداع

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية