تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

للنقاش " فتح المشاريع في ظل الظروف الاقتصادية الحالية - ركود السوق ".

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني من المؤكد أن كل منا لديه هدف من دخوله لهذا القسم أو استشارته وبحثه في مواقع الانترنت أو خارجه فيما يخص التجارة...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 25-01-2017, 09:11 PM
الصورة الرمزية السلاطيـن
مشرف مشاريع وأفكار

السلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداع
رد: للنقاش " فتح المشاريع في ظل الظروف الاقتصادية الحالية - ركود السوق ".

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكتشف1 مشاهدة المشاركة
ماشاءالله تبارك الله .. الله يزيدك من الخير

المحل وش نشاطه .. عشان البلدية يعطوني رخصة لو حبيت افتح محل
وش المساحه الافضل . فتحه او فتحتين

الله يعطيك العافيه
اهلا اخي

رخصة محل حلويات بالنسبة للمساحة تأخذ الشروط من البلدية

اتمنى لك التوفيق
  #12 (permalink)  
قديم 25-01-2017, 11:17 PM
الصورة الرمزية المكتشف1
عضو متواصل

المكتشف1 يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلاطيـن مشاهدة المشاركة
اهلا اخي

رخصة محل حلويات بالنسبة للمساحة تأخذ الشروط من البلدية

اتمنى لك التوفيق
الله يعطيك العافيه
  #13 (permalink)  
قديم 26-01-2017, 02:58 PM
عضو جديد

رائد محسن يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلاطيـن مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام
اهلا اخي

الركود تقريبا كمل سنة الركود على الجميع القطاعات والنشاطات ومنها المطاعم واخالفك راي الاخ تلميذ في مقولة الاكل لا يتأثر هذا اول الان الكثير من المطاعم على حافة الانهيار الاسباب ضعف القوة الشرائية ارتفاع تكاليف التشغيل ورفع الرسوم على اللوحات الى 200 ريال للمتر والمساحة 8 ريال للمتر هذه خاص للمطاعم وبعد تقريبا 4 اشهر سيتم رفع الدعم على الكهرباء والمياة والبنزين ثم بعد سنة سيتم فرض رسوم على العمالة 400 ريال شهريا يعنى اللي عندة 4 عمال سيدفع 19200 ريال سنويا غير رسوم االاقامة والتأمين وامام المنشأت الضعيرة اما رفع الاسعار لتغطية التكاليف او اغلاق المنشأة
بالنسبة لمشروع الاخ تلميذ بدأت بالانتشار وفيها خير وهي تأجير رفوف على الاسر المنتجة وقريبا سوف تكون فكرة مستهلكة وينضرب سوقها وبعض الاسر المنتجة الله يهديهم يبالغون في الاسعار
بالنسبة للفرص انا اشوف سوق الجولات هو الفرصة الان رغم هناك انخفاض في المبيعات
نصيحتي للجميع تأجيل اي مشروع هذه الفترة لان الامور غير واضحة واتمنى استثناء المنشأت الصغيرة من الرسوم العمالة

حياك الله اخوي " السلاطين " نعم أوافقك الرأي وهذا ما قصدته بتساؤلي بالنسبة للمطاعم
من ناحية تأثير الرسوم والتكاليف اللي كما تفضلت ستزداد في السنوات القادمة

ويكفي أن تدخل لبعض المواقع الشهيرة اللي تعرض سلع للبيع أو التأجير أو خلافه وترى بنفسك العدد الهائل من المحلات اللي يتم تقبيلها بشكل يومي
وهذا كله نتيجة تأثرها بأحد العوامل المسببة للركود الاقتصادي وهو كما تفضلت انخفاض القوة الشرائية

أي أن هذا كله حدث ولم يتم بعد تطبيق كافة الرسوم ولم تصطدم مثل هذه المشاريع بالقرارات الأخيرة بعد

بالنسبة لسوق الجوالات إذا استثمرت فيه تسلم من شي واحد وهو تكاليف العمالة القادمة

وهذا اللي تبغاه وزارة العمل ترفع تكاليف العمالة بشكل مبالغ فيه جدا والهدف هو احلال ابناء الوطن

والمفترض كما تفضلت استثناء المنشآت الصغيرة ويكون تطبيق رسوم العمالة على حد معين من رواتب الوافدين مثلا من 5000 ريال وطالع
ويستثنى من رواتبهم أقل بحيث يطبق على المنشآت المتوسطة والكبيرة

لكن الوزارة ما طبقت الشي هذا على عامل البقالة والمطعم والمغسلة والمخبز إلا لإحلال الشباب السعودي بالتدريج في هذه الوظائف كما تسميها وزارة العمل
لتقليص أعداد البطالة وحتى يظهر مسئول في وزارة العمل ليتبجح بأن هناك وظائف شاغرة ولكن السعودي لا يريد أن يعمل

والدليل تسليط الإعلام في الفترة الأخيرة على شباب سعوديين كسروا قاعدة العيب على قولتهم وبدأوا يعملون في محل شاورما وفيهم مليسين ومبلطين وغيره
مع كل الإحترام والإجلال لهم ولمهنهم الشريفة

لكن أن يكون في البلد أصحاب مؤهلات عملية وخبرات وتستقدم الشركات الكبرى مكانهم وافدين بمؤهلات أقل وقد لا يملك أي مؤهل أصلا وتتركهم
ثم تتوجه لأصحاب المشاريع الصغيرة وتضع اللوم عليهم بأنهم لا يوظفون أبناء البلد فهذا ما يثير الاستغراب

شاكر لك ابداء رأيك أخي

#14 (permalink)  
قديم 26-01-2017, 04:38 PM
الصورة الرمزية السلاطيـن
مشرف مشاريع وأفكار

السلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد محسن مشاهدة المشاركة

حياك الله اخوي " السلاطين " نعم أوافقك الرأي وهذا ما قصدته بتساؤلي بالنسبة للمطاعم
من ناحية تأثير الرسوم والتكاليف اللي كما تفضلت ستزداد في السنوات القادمة

ويكفي أن تدخل لبعض المواقع الشهيرة اللي تعرض سلع للبيع أو التأجير أو خلافه وترى بنفسك العدد الهائل من المحلات اللي يتم تقبيلها بشكل يومي
وهذا كله نتيجة تأثرها بأحد العوامل المسببة للركود الاقتصادي وهو كما تفضلت انخفاض القوة الشرائية

أي أن هذا كله حدث ولم يتم بعد تطبيق كافة الرسوم ولم تصطدم مثل هذه المشاريع بالقرارات الأخيرة بعد

بالنسبة لسوق الجوالات إذا استثمرت فيه تسلم من شي واحد وهو تكاليف العمالة القادمة

وهذا اللي تبغاه وزارة العمل ترفع تكاليف العمالة بشكل مبالغ فيه جدا والهدف هو احلال ابناء الوطن

والمفترض كما تفضلت استثناء المنشآت الصغيرة ويكون تطبيق رسوم العمالة على حد معين من رواتب الوافدين مثلا من 5000 ريال وطالع
ويستثنى من رواتبهم أقل بحيث يطبق على المنشآت المتوسطة والكبيرة

لكن الوزارة ما طبقت الشي هذا على عامل البقالة والمطعم والمغسلة والمخبز إلا لإحلال الشباب السعودي بالتدريج في هذه الوظائف كما تسميها وزارة العمل
لتقليص أعداد البطالة وحتى يظهر مسئول في وزارة العمل ليتبجح بأن هناك وظائف شاغرة ولكن السعودي لا يريد أن يعمل

والدليل تسليط الإعلام في الفترة الأخيرة على شباب سعوديين كسروا قاعدة العيب على قولتهم وبدأوا يعملون في محل شاورما وفيهم مليسين ومبلطين وغيره
مع كل الإحترام والإجلال لهم ولمهنهم الشريفة

لكن أن يكون في البلد أصحاب مؤهلات عملية وخبرات وتستقدم الشركات الكبرى مكانهم وافدين بمؤهلات أقل وقد لا يملك أي مؤهل أصلا وتتركهم
ثم تتوجه لأصحاب المشاريع الصغيرة وتضع اللوم عليهم بأنهم لا يوظفون أبناء البلد فهذا ما يثير الاستغراب

شاكر لك ابداء رأيك أخي

احسنت اخي
وهم ماهمهم الا الصغار شف كم ضيقوا على اصحاب المنشأت الصغيرة وقطعو ارزاقهم بدل ماتدعمهم الان الكثير انضم الى طابور البطالة بسببهم
وخلنا نكون واقعيين هل سيعمل الشاب السعودي في البقالة او مغسلة او سباك شوف نشاط الجوالات كيف انضرب رغم انه في صالحنا بسبب تسرع وزارة الهمل في تطبيق التوطين المفروض انه يكون التوطين على مراحل عشان ينجح ويكون على ثلاث سنوات كان بدأو بتوطين مهنة البيع في اول سنة وفي السنة الثانية توطين 50 بالمئة من مهنة صيانة والسنة الثالثة تطبيق القرار كامل الان ستجد صعوبة في صيانة جهازك غير ارتفاع الاسعار
  #15 (permalink)  
قديم 26-01-2017, 06:53 PM
عضو جديد

أمل12345678 يستحق التميز

بالنسبه للوضع الان في تدهور ولكن الحال مو دايم , احيانا يكون في افضل حالاته واحايين كثيرة يكون العكس تماما , من وجهة نضري اشوف ان من بدا او فتح مشروع يصبر لما يفرجها ربي ويبارك له فيها.
ردا على بعض اسالتك:
أولاً : هل تؤيد فكرة الاستثمار في الأساسيات والابتعاد عن الكماليات ؟
نعم ,ممكن الكماليات تاخذ وقت وجهد والمستثمر في غنى عنها.
ثانيا:إذا لم يكن هناك جدوى من بعض المشاريع وعدم قدرة الأفراد على رفع مستوى مداخيلهم الشخصية
هل تؤيد فكرة الاستثمار بالخارج ؟ وإذا كان الجواب نعم أين وكيف ؟
لا.

#16 (permalink)  
قديم 26-01-2017, 08:09 PM
الصورة الرمزية المكتشف1
عضو متواصل

المكتشف1 يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل12345678 مشاهدة المشاركة
بالنسبه للوضع الان في تدهور ولكن الحال مو دايم , احيانا يكون في افضل حالاته واحايين كثيرة يكون العكس تماما , من وجهة نضري اشوف ان من بدا او فتح مشروع يصبر لما يفرجها ربي ويبارك له فيها.
ردا على بعض اسالتك:
ثانيا:إذا لم يكن هناك جدوى من بعض المشاريع وعدم قدرة الأفراد على رفع مستوى مداخيلهم الشخصية
لا.
الخير في بلدنا ونروح نستثمر في الخارج .. ليش الاجانب مايستثمرون في الخارج
  #17 (permalink)  
قديم 28-01-2017, 06:43 AM
عضو جديد

رائد محسن يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل12345678 مشاهدة المشاركة
ردا على بعض اسالتك:
لا.
حياك الله وشاكر لك تعليقك
  #18 (permalink)  
قديم 28-01-2017, 07:43 AM
عضو جديد

رائد محسن يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكتشف1 مشاهدة المشاركة
الخير في بلدنا ونروح نستثمر في الخارج .. ليش الاجانب مايستثمرون في الخارج

حياك الله اخوي " المكتشف "

أولاً : للمعلومية مقدار الأموال المهاجرة خارج المملكة حسب احصائية سجلت في عام 2011 يقدر بـ 2.65 ترليون ريال

طبعاً منها أموال حكومية ومنها أموال خاصة بأفراد أو شركات والرقم بعد القرارات الأخيرة قابل للزيادة

وهذا إن دل على شيء فيدل على أن السوق في المملكة خلال السنوات الأخيرة أصبح طارد للمستثمرين لأسباب عديدة

من ضمنها تعقيدات الاجراءات وقرارات الجهات الحكومية وارتفاع التكاليف واللي راح تزيد قريباً

بينما نجد في الخارج دول تسعى لاستقطاب المستثمرين وتذلل الصعوبات أمامهم وتقدم لهم التسهيلات

فشي طبيعي تهاجر رؤوس الأموال لها والرزق غير محصور في بلد معين الا ودنا بالخير كله لبلدنا

ثانياً : كثير من المشاريع في الفترة القادمة لن تحتمل ارتفاع التكاليف وسيتحول جزء كبير من دخلها إلى ضرائب ولن يبقى من ربحها إلا الفتات وستغلق حتماً

ثالثاً : المعطيات كلها تقول أن الوضع بيستمر على ما هو عليه إلى أجل غير مسمى يعني هل بيستمر لـ 4 5 6 سنوات ما تدري هل في هذي الفترة كلها بتجلس تتفرج ؟

رابعاً : إذا أجبرتك القرارات الأخيرة على إغلاق نشاطك واسترجعت رأس المال إذا لم تستثمره بتستهلكه أكيد وبترجع لنقطة الصفر

خامساً : من وجهة نظري إذا ما لقيت أي فائدة من الاستثمار داخل البلد بعد عدة محاولات فالحل هو الاستثمار في الخارج بعد دراسة جميع الجوانب الإيجابية والسلبية

ولهذا طرحت التساؤل الأخير

واللي عنده رأي آخر فليتفضل ، تبقى وجهات نظر وما فتحنا الموضوع إلا للفائدة

#19 (permalink)  
قديم 29-01-2017, 11:45 AM
عضو متواصل

طالب جامعي-1 محترف الإبداعطالب جامعي-1 محترف الإبداعطالب جامعي-1 محترف الإبداعطالب جامعي-1 محترف الإبداعطالب جامعي-1 محترف الإبداعطالب جامعي-1 محترف الإبداعطالب جامعي-1 محترف الإبداعطالب جامعي-1 محترف الإبداعطالب جامعي-1 محترف الإبداعطالب جامعي-1 محترف الإبداعطالب جامعي-1 محترف الإبداع

وش رايك احاول انشط مشروعك xD
اذا نشطته تعطيني 15 بالميه فقط من ربحه وليس من المال كله واذا فشلت اعتبر اني ضيعت وقتك xD

تواصل معي اذا موافق ومابينا الا عهد امام الله بس

#20 (permalink)  
قديم 19-02-2017, 02:46 PM
الصورة الرمزية مبطي وانا عاطل
عضو مهم

مبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداع

الموضوع جميل جدا بالنسبة لركود السوق في الفترة الحالية وكثير من المحلات أًصبحت للتقبيل وبعضهم وقف النشاط وبعض العمال خرجوا من السعودية بسبب فرض الرسوم من هنا وهناك ، ومن وجهة نظري أي نشاط يستوجب فتح محل ماراح يكون فيه الفايدة المرجوه منه لأن الأرباح راح تكون في مصيدة الضرائب ، وأنا عندي فكرة وحاب استفسر عنها وهي (التصدير) لأني ماشفت أحد يتكلم عن التصدير والفكرة هذي بتكون فائدة للدولة والفرد بتنمية حجم الصادرات في البلد . لكن السؤال هل التصدير محتكر من قبل الشركات أو قوانين البلد تمنع التصدير على مستوى الفرد أرجو من لديه المعلومات الكافية لا يبخل بالاجابة أو حتى من لديه مشروع قائم يطرح فكرته حتى يستفيد الجميع وفي النهاية الرازق الله سبحانه وتعالي ، ولكم خالص تحياتي

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار

الكلمات الدلالية (Tags)
ركود السوق مشروع مشاريع الاقتصاد السعودي التجارة