تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > الضمان الإجتماعي

الملاحظات

الضمان الإجتماعي يمنع طرح مواضيع التبرعات

هل يشملها الضمان ؟ ضروري

الضمان الإجتماعي

السلام عليكم اخواني أخواتي عندي كذا استفسار ياريت من عنده العلم ينورنا الله يجزاكم خير والدي توفى رحمة الله عليه و الوالدة الله يحفظها يطلع لها تقاعد...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-01-2015, 12:25 PM
الصورة الرمزية مفحطة بكعب
عضو مهم

مفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداع
هل يشملها الضمان ؟ ضروري

السلام عليكم اخواني أخواتي
عندي كذا استفسار ياريت من عنده العلم ينورنا الله يجزاكم خير
والدي توفى رحمة الله عليه و الوالدة الله يحفظها يطلع لها تقاعد مع تأمينات ما يتعدى الألفين طبعا على حياة الوالد كان يطلع لها اكثر لكن الحمد لله على كل حال هو و لله الحمد نعمة بس المشكلة أنو عندنا خدامة راتبها يقص الظهر 1500 طبعا اضطرينا نجيبها لخدمة ابوي الله برحمة لانه كان مقعد و ما يتحرك و أمي مريضة ما تقدر على خدمة البيت و عندي اخ راتبه ضعيف جدا في شركة وانا موظفة و لله الحمد و اقدر اصرف على أمي و اخوي بس المشكلة اني متغربة و بعيد مكان عملي عن منطقتي و غير كذا ماعندي سكن بمنطقة عملي سكنت فترة عند أقاربي و الان طلعت اجازة لان صعبة اجلس فترة أطول و راتبي توقف قدمت نقل للجامعة بمنطقتي و الان 5 شهور لا حس و لا خبر و المشكلة انا بين نارين لا اقدر ارجع عملي بسبب السكن و صعبة اترك أمي و انا بنتها الوحيدة ولا اقدر اترك العمل لان ظروفنا المادية صعبة و لا حتى اقدر انقل سكننا الى منطقة عملي لان بيتنا صغير و مايجيب قيمة بيت بمنطقة عملي لان بيوتها و ايجاراتها غالية جدا فأنا ودي بس ينقلوني مابي شيء ثاني عشان أقوم ببيتنا و أكون قريبة من أمي
سؤالي اول شيء هل الوالدة يشملها ضمان للأرامل ؟ و كيف طريقة التقديم عليه ؟ مع العلم اني قدمت لها بحافز بس ماقبلها لان عمرها فوق 60
سؤالي الاخر هل اقدر أتوجه بخطاب لأي جهة او الإمارة او التعليم العالي لأمر نقلي لآني محتاجة نقل بأسرع وقت و للأسف الجامعة بمنطقتي تزحف بإجراءاتها زحف السلحفاة ؟ و حتى لما اتصل عليهم استفسر يأما ما يردون أو
يصرفوني
الله يجزاكم خير شوروا علي ايش نسوي

#2 (permalink)  
قديم 22-01-2015, 12:50 PM
الصورة الرمزية محمد البلادي
مشرف الضمان الإجتماعي

محمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداع

وعليكم السلام
اسأل الله الكريم ان يكون بعونكم

بأمل الافاده بمايلي
عدد اخوتك الذكور الغير موظفين وتحت سن 26واخواتك الغير موظفات
عملك بأي قطاع اي وزارة وهل هو حكومي او قطاع خاص وكم يبعد عن مقر سكن والدتك
بأجابتك سوف ابدي بمرئياتي حيال وضع والدتك ووضعك
ربي يسعدك

#3 (permalink)  
قديم 22-01-2015, 01:36 PM
عضو مهم

مفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداعمفحطة بكعب محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنتصرر بالله مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام
اسأل الله الكريم ان يكون بعونكم

بأمل الافاده بمايلي
عدد اخوتك الذكور الغير موظفين وتحت سن 26واخواتك الغير موظفات
عملك بأي قطاع اي وزارة وهل هو حكومي او قطاع خاص وكم يبعد عن مقر سكن والدتك
بأجابتك سوف ابدي بمرئياتي حيال وضع والدتك ووضعك
ربي يسعدك
الله يجزاك خير
اخواني الذكور ستة
خمسة منهم متزوجين و جميعهم موظفين و مستقلين بحياتهم و ظروفهم مش و لابد و عليهم ديون و مصاريف عيال و ما نقدر نضغطهم
وواحد مش متزوج ساكن معنا و يعمل بشركة قطاع خاص راتبه ضعيف
و انا موظفة حكومية و راتبي طيب و لله الحمد لكن المشكلة الغربة و الطريق و التذبذب
و انا الابنة الوحيدة لوالدي و لدي اخت كبيرة من أمي متزوجة و مستقلة و تسكن بمنطقة اخرى أيضاً تبعد عنا ٢٠٠ كيلو و طبعا انا منفصلة من سنة و شوي
و عملي يبعد عن مدينتي تقريبا 300 كيلو
انا اعتقد ان الضمان لا يشملنا الله اعلم و لكن هل يمكن ان نقدم على إعانة ١٠ آلاف للأرامل لأنني سمعت بها و لا اعرف كيف نقدم عليها ؟

التعديل الأخير تم بواسطة مفحطة بكعب ; 22-01-2015 الساعة 01:45 PM
  #4 (permalink)  
قديم 22-01-2015, 01:52 PM
مشرف الضمان الإجتماعي

محمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداع

طيب اختي بقي لم تذكري لي بأي قطاع هل هو التعليم موظفه او معلمه ام ماذا
عموما بالنسبه لوالدتك تستحق الضمان وعليكم مراجعه الضمان ومعكم الطلبات التاليه
سجل الاسرة والهويه + احضار شهاده براتب والدك من المؤسسه للتقاعداذا كان موظف حكومي ومن التأمينات اذا كان قطاع خاص + شهاده الوفاه + صك بحصر الورثه
اذا احضرتوا هذه المستندات يتم تزويدكم من الضمان خطاب موجه للأحوال ليتم تزويدكم ببرنت
كل هذه الطلبات لايستغرق اخراجها سوى ساعه او ساعتين وتقدم للضمان وخلي اخوك يجيب الطلبات
تستحق ضمان 862 + مساعده مقطوعه + غذاء 84 وغيرها من البرامج الاخرى كالاسر المنتجه
بالنسبه لك وموضوع نقلك وحتى يمكنني ان ادلك على الطريقه لنقلك فيجب اولا ان اعرف ماجاء بمقدمه ماذكرته
هناك شئ يجب ان الفت نظرك له وهو الدعاء مابين الاذان والاقامه وخاصه بصلاه الفجر
ربي يسعدك ويحفظ لكم والدتكم

#5 (permalink)  
قديم 22-01-2015, 02:02 PM
عضو مهم

عذراً نسيت انا معيدة تبع جامعة تتبع لوزارة التعليم العالي قدمت خطاب لنقل الخدمات من ٥ شهور و لم ترد علي الجامعة في منطقتي الى الان

و بالنسبة لوالدتي الحمد لله الله يجزاك الجنة بشرتني الله يبشرك بالخير بس في حاجة من الطلبات ما فهمتها كيف صك الوراثة طبعا والدي رحمة الله عليه لا يملك الا البيت الذي نسكن فيه فقط
و الله حتى لو الضمان لا يشمل والدتي و الله لا يهم في سبيل ان انتقل و أكون بقربها و جانبها و أعطيها كل ما املك
و لكن الحمد لله الله يسخر لي و يسهل امر نقلي

التعديل الأخير تم بواسطة مفحطة بكعب ; 22-01-2015 الساعة 02:06 PM
  #6 (permalink)  
قديم 22-01-2015, 02:34 PM
مشرف الضمان الإجتماعي

صك حصر الورثه هذا صك يستخرج من المحكمه في نص ساعه مفاده ان فلان الفلاني لديه زوجه واسمها فلانه الفلاني وينحصر ورثته في ابناءه وبناته وهم كلامن فلان وفلان وفلانه وتوضع جميع الاسماء به ولو لايوجد لديه ورث فهو صك مهم جدا بحصر جميع اسماء زوجاته وابناءه وبناته
لاستخراج هذا الصك خلي اخوك يحضر شهاده الوفاه والهويه سجل الاسرة ومعه شاهدين و2 مزكين وياخذ الصك على طول
بالنسبه لموضوع نقلك اولا يجب عليك مراجعه الجامعه التي بمنطقتك وا لاستفسار عن هذا الموضوع ماذا تم حياله
كذلك مراجعه المسئوله الاولى بالجامعه وقدمي عليها استدعاء واشرحي لها كافه ظروفك
كذلك توجيه رساله شخصيه لمعالي وزير التعليم العالي وترسل بالبريد الممتاز واذا لديك استطاعه فياحبذا لو راجعتي الوزارة وتطلبي ايصال استدعاءك له بعد توضيح ظروفك القاهرة
اتمنى عدم اليأس وأن تحاولي تكرارا ومرارا حتى تحصلي على مرادك اما انه تمر 5 اشهر بدون رد عليك وبدون متابعه منك فمن المؤكد ان المسئول عن التنقلات يضعها بسله المهملات
نحن هذا هو حالنا اي بني ادم لايراجع او لايسأل مصير معاملته مصيرها الاهمال
ربي يحفظك واسف على الاطاله

#7 (permalink)  
قديم 22-01-2015, 04:30 PM
عضو مهم

الله يجزاك الجنة طمنتني المشكلة بجامعتي مافي امراءة مسؤولة عامة كل شي عند الرجال أنا قبل الإجازة اتصلت و استفسرت من وكيلة القسم قالت لي الموضوع دخل مجلس القسم بس موب حنا اللي نرد عليك يردون عليك قسم الرجال قلت كيف يعني انتظر قالت انتظري و انا شارحة وضعي بالخطاب ان والدي يوم كان مريض بس الان اللي استجد وفاته الله يرحمه فأنا محتارة مادري لمن اذهب أوضح له ظروفي و الحيرة تعبتني مرات افكر اروح للوكيلة مع شهادة الوفاة اشرح لها كل شيء و من مدة و انا افكر
أكلم الوزير التعليم العالي من فترة بس أخاف اني أدخل بمتاهات و أخاف يترتب عليها أشياء او الجامعة تلومني ليش تكلمني او شكيتي عند الوزير انا كل اللي ابيه ان الإجراءات تكون أسرع شوي و يتم نقلي
لآني سمعت ان مدير الجامعة متشدد في أمور النقل و الوظاءف
مبدئيا بخلي اخوي يروح يستفسر بالكلية و بشوف بعدها ايش بقرر عليه
الله يسخر لي يارب

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الضمان الإجتماعي