تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

القروض الشخصية لدى البنوك وتعريف الراتب !

مشاكلك في العمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا موظفة مؤخرا في " بنك " وكما هو معروف بأن البنوك تقرض موظفيها قروض بدون فوائد فسياسة البنك هي أن تقرض موظفيها...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 29-10-2014, 10:16 PM
عضو جديد

جلنار مبارك يستحق التميز
Red face القروض الشخصية لدى البنوك وتعريف الراتب !

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا موظفة مؤخرا في " بنك " وكما هو معروف بأن البنوك تقرض موظفيها قروض بدون فوائد فسياسة البنك هي أن تقرض موظفيها بمعدل 4 أربعة رواتب بحد أقصى 200 ألف ريال .
في الوقت ذاته لايسمح البنك باعطاء شهادة تعريف بالراتب لاستخدامها لدى البنوك الأخرى سواء كان لفتح حساب أو الاقتراض ولايسمح باستخدام تعريف الراتب إلا فقط في شراء سيارة أو أثاث !!

سؤالي هو : هل فعلا يتم تطبيق هذه السياسة بخصوص استخدامات تعريف الراتب ؟ ومقدار القرض ؟
وهل البنوك الأخرى تطبق هذه السياسة المجحفة ؟
هل يحق لي شكوى البنك أو مطالبته إما برفع الحد الأقصى لقيمة القرض أو اعطائي تعريف بالراتب لإمكانية الاقتراض من بنك آخر ؟

سؤال مستقل مختلف عن الموضوع المذكور أعلاه : في حالة تقديم شكوى من موظف ببنك ضد البنك ذاته الذي يعمل به ، لمن يتجه الموظف بتقديم الشكوى ومن هي جهة الفصل ؟ هل هي مؤسسة النقد ؟ أم وزارة العمل ؟ أم وزارة العدل ؟

#2 (permalink)  
قديم 29-10-2014, 11:09 PM
عضو نشيط

بكالوريس اداره محترف الإبداعبكالوريس اداره محترف الإبداعبكالوريس اداره محترف الإبداعبكالوريس اداره محترف الإبداعبكالوريس اداره محترف الإبداعبكالوريس اداره محترف الإبداعبكالوريس اداره محترف الإبداعبكالوريس اداره محترف الإبداعبكالوريس اداره محترف الإبداعبكالوريس اداره محترف الإبداعبكالوريس اداره محترف الإبداع

اختي اتمنى تساعديني في فهم نقطة بموضوعك عشان اخدمك البنك يقرض الموظف بالبنك بمعدل اربع رواتب كحد اقصى 200 الف هل يعني هذا ان مرتب الموظف للشهر الواحد خمسين الف ؟ هل فهمي كذا صحيح ؟

اختي اعتقد ان موظف البنك يقدم شكواه لمؤسسة النقد وحصلت رقم هاتف لشكاوي العملاء جربي تكلميهم واذا ما كان تخصصهم العمل على شكاوي موظفي البنوك اسأليهم الى أي مكان اتوجه له او ماهو الرقم اللي ممكن اتصل فيه هذا الرقم للشكاوى 8001256666
اتمنى اني ساعدتك
والله يوفقك بالدارين ويجزاك خير

التعديل الأخير تم بواسطة بكالوريس اداره ; 29-10-2014 الساعة 11:17 PM
  #3 (permalink)  
قديم 29-10-2014, 11:22 PM
عضو جديد

بلومبيرغ يستحق التميز

القروض من المزايا الوظيفية ولا يحق لك بمطالبة رفع الحد الاقصى كونها سياسة داخلية للبنك!!

البنوك تتبع موسسة النقد ولكن من ناحية مشاكل العملاء فقط ..

اما بخصوصالعمل والوظيفة فانتي بالقطاع الخاص ينطبق عليك قانون مكتب العمل وهي جهة الاشراف المباشر فالشكوى ان وجدت فعليك الاتجاه لمكتب العمل:/

بالنسبة للبنوك عادة والسواد الاعظم ما يعطون تعريف راتب معنون "titled to"--- لبنك اخر منافس للقروض الخ الخ ولكن في قلة من البنوك ممكن يعطونك ولا يعارض ذلك.

وبفيدك بمعلومة احيانا البنوك المنافسة لو تبين قرض شخصي او او او وطلبو منك تعريف راتب وانتي عندك تعريف راتب سابق لجهة حكومية من بنكك اولجامعة او لجهة مفروشات مثلا فممكن يقبلونه عادي يعني يكون اثبات لراتبك الحالي وليس شرطا ان يكون معنون لهم

اتمنى لك التوفيق

#4 (permalink)  
قديم 29-10-2014, 11:32 PM
عضو جديد

جلنار مبارك يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكالوريس اداره مشاهدة المشاركة
اختي اتمنى تساعديني في فهم نقطة بموضوعك عشان اخدمك البنك يقرض الموظف بالبنك بمعدل اربع رواتب كحد اقصى 200 الف هل يعني هذا ان مرتب الموظف للشهر الواحد خمسين الف ؟ هل فهمي كذا صحيح ؟

اختي اعتقد ان موظف البنك يقدم شكواه لمؤسسة النقد وحصلت رقم هاتف لشكاوي العملاء جربي تكلميهم واذا ما كان تخصصهم العمل على شكاوي موظفي البنوك اسأليهم الى أي مكان اتوجه له او ماهو الرقم اللي ممكن اتصل فيه هذا الرقم للشكاوى 8001256666
اتمنى اني ساعدتك
والله يوفقك بالدارين ويجزاك خير
أخي الكريم معناه أنه لو حسبوا مثلا أربع رواتب لموظف ما وتجاوزت 200 ألف ريال فهذا معناته ينزلون مقدار القرض لحد 200 ألف ريال . لكن الله يكون بعون الموظفين من بيوصل راتبه 50 ألف ويسأل عن القروض وتعريف الراتب أنا أعني الموظفين ذوي الرواتب القليلة والمتوسطة يعني مثلا راتب 6000 يساوي القرض بأربع رواتب 24 ألف فقط !
وشكرا لك على مساعدتك وتقديمك للخدمة .
الله يجزاك خير يارب
  #5 (permalink)  
قديم 29-10-2014, 11:45 PM
عضو جديد

جلنار مبارك يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلومبيرغ مشاهدة المشاركة
القروض من المزايا الوظيفية ولا يحق لك بمطالبة رفع الحد الاقصى كونها سياسة داخلية للبنك!!

البنوك تتبع موسسة النقد ولكن من ناحية مشاكل العملاء فقط ..

اما بخصوصالعمل والوظيفة فانتي بالقطاع الخاص ينطبق عليك قانون مكتب العمل وهي جهة الاشراف المباشر فالشكوى ان وجدت فعليك الاتجاه لمكتب العمل:/

بالنسبة للبنوك عادة والسواد الاعظم ما يعطون تعريف راتب معنون "titled to"--- لبنك اخر منافس للقروض الخ الخ ولكن في قلة من البنوك ممكن يعطونك ولا يعارض ذلك.

وبفيدك بمعلومة احيانا البنوك المنافسة لو تبين قرض شخصي او او او وطلبو منك تعريف راتب وانتي عندك تعريف راتب سابق لجهة حكومية من بنكك اولجامعة او لجهة مفروشات مثلا فممكن يقبلونه عادي يعني يكون اثبات لراتبك الحالي وليس شرطا ان يكون معنون لهم

اتمنى لك التوفيق

شكرا لك أخوي على إفادتك ومساعدتك لكن كيف استخدم تعريف الراتب إذا كان معنون وموجه للجهة التي طلبته ؟ وكيف استخدمه إذا استلمته الجهة الموجه لها ( يعني الخطاب ماعاد عندي أخذوه مني ) ؟؟
وجزاك الله خير
  #6 (permalink)  
قديم 29-10-2014, 11:50 PM
عضو جديد

بلومبيرغ يستحق التميز

تستخدمين صورة منه ان وجدت معك والبنك المنافس ممكن يتغاظى عن العنوان هو فقط اثبات لراتبك وممكن يطلب كشف حسابك ان اشتهى ورغب بيمولك القرض وان رفض بيعقدها بكل حجة تاتي امامه

حاولي وممكن ان شاء الله تتيسر تعريف الرواتب وخاصة اللي يكون بتاريخ قريب يكون خافض ل Risk لادارة ائتمان الجهة المقرضة وحامي لهم من ناحية مصداقية العميل فقط وخاصة لو كان مختوم من الغرفة التجارية

اعرف موظف في بنك وقدم لبنك اخر عن طريق تعريف لجهة اخرى تماما والموظف قاله تمام اهم شي عندنا ما يثبت راتبك (الدنيا حظوظ حسب مزاج الادارة اللي ترخصلك القرض)

موفقة

#7 (permalink)  
قديم 29-10-2014, 11:56 PM
عضو جديد

جلنار مبارك يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلومبيرغ مشاهدة المشاركة
تستخدمين صورة منه ان وجدت معك والبنك المنافس ممكن يتغاظى عن العنوان هو فقط اثبات لراتبك وممكن يطلب كشف حسابك ان اشتهى ورغب بيمولك القرض وان رفض بيعقدها بكل حجة تاتي امامه

حاولي وممكن ان شاء الله تتيسر تعريف الرواتب وخاصة اللي يكون بتاريخ قريب يكون خافض ل Risk لادارة ائتمان الجهة المقرضة وحامي لهم من ناحية مصداقية العميل فقط وخاصة لو كان مختوم من الغرفة التجارية

اعرف موظف في بنك وقدم لبنك اخر عن طريق تعريف لجهة اخرى تماما والموظف قاله تمام اهم شي عندنا ما يثبت راتبك (الدنيا حظوظ حسب مزاج الادارة اللي ترخصلك القرض)

موفقة
مشكور وماقصرت والله يجزاك خير يارب
  #8 (permalink)  
قديم 30-10-2014, 06:28 AM
الصورة الرمزية شرقاويه ياعيني
عضو متواصل

شرقاويه ياعيني يستحق التميز

لساتك موظفه في البنك شوفي لي لو في شواغر واقدم

والله يكون بعونك

#9 (permalink)  
قديم 30-10-2014, 02:55 PM
عضو نشيط

مساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداع

اختي العزيزة
زي ماقالوا الاخوان القروض تعتبر حاجة راجعة لصاحب العمل نفسه ولايمكن أجباره بها
شهادة تعريف الراتب الي تقصدينها مو تعريف بالراتب
الان البنوك تطلب تثبيت راتب هو زي تعريف الراتب بس بيكون البنك ملتزم بتثبيت راتبك لدى البنك الأخر وعدم صرف مستحقاتك الا بحالة موافقة البنك الأخر وفي كثير بنوك وشركات ترفض
انتي تقدرين تطلبين تعريف بالراتب يكون موجه إلى من يهمه الأمر او تطلبين تعريف بالراتب لجهة مقاربة للبنك مثلاً مكاتب التقسيط او اي جهة يطلبها البنك الي بيعطيك القرض
اما بخصوص تثبيت الراتب صاحب العمل مو ملزوم يسويه

#10 (permalink)  
قديم 30-10-2014, 09:04 PM
عضو جديد

جلنار مبارك يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساعد اعمال مشاهدة المشاركة
اختي العزيزة
زي ماقالوا الاخوان القروض تعتبر حاجة راجعة لصاحب العمل نفسه ولايمكن أجباره بها
شهادة تعريف الراتب الي تقصدينها مو تعريف بالراتب
الان البنوك تطلب تثبيت راتب هو زي تعريف الراتب بس بيكون البنك ملتزم بتثبيت راتبك لدى البنك الأخر وعدم صرف مستحقاتك الا بحالة موافقة البنك الأخر وفي كثير بنوك وشركات ترفض
انتي تقدرين تطلبين تعريف بالراتب يكون موجه إلى من يهمه الأمر او تطلبين تعريف بالراتب لجهة مقاربة للبنك مثلاً مكاتب التقسيط او اي جهة يطلبها البنك الي بيعطيك القرض
اما بخصوص تثبيت الراتب صاحب العمل مو ملزوم يسويه

شكرا جزيلا لك والله يعطيك العافية
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل