تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

موسسه متخصصه بمجال التكييف

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم انا مهندس سعودي معي بكالوريوس هندسه ميكانيكيه وماجستير هندسه ماليه :s فتحت لي مشروع صيانه المكيفات ( شباك, اسبليت, مخفي) صرت اوفر...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 27-11-2014, 09:20 AM
عضو جديد

شموخ التكييف يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LIKE YOU مشاهدة المشاركة
بيض الله وجهك متابع

شاكر لك مروورك الكريم ومتابعتك
  #22 (permalink)  
قديم 27-11-2014, 09:21 AM
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الطريف مشاهدة المشاركة
صراحة رائع جدا ..تعجبني فيك الجدية ..
بيننا تواصل بإذن الله ..
صالح من الشمال /طريف
0505387674

اهلين وسهلين باهل الشمال

زيارتك لموضوع تزيدني حمااس وتشجعني اكثر

لا عدمنااك
  #23 (permalink)  
قديم 27-11-2014, 10:54 AM
عضو جديد

صبحكم الله بالخيرررررررررررررررررر

وانا جالس ارتب الامور في الموسسه وفي الموقع كنت افكر في العماله وطريقة استقدامهااااا وكيف استخراج الفيزززز

استخرجت فيزتين سائق خاص من الهند وعلى طوووول اتصل على شخص هندي اسمه (نديم)

نديم هذا فني تكييف ويعرفه اخوووي لانه يستقدم عن طريقه سواقين للبيت والاصدقاء فكلمته وقلت له ابغى 2 فنيين تكييف قالي تم ....

طبعا الكلام هذا كان تقريبا شهر 8 ميلادي يعني في عززز الحررررررررررر وانا ابغاااهم يجون في وقت البرررد 10-11 ميلالادي يعني ما يكون موسم للتكييف عشان يتاقلمون على السعوديه ويعرفون الشغل فيها........

طلعت الفيزز وارسلتها له . كنت افكر اجيب واحد مصري (عربي) يكون في الورشه ويراقب العمال

الهدف من هذا العربي ان اغلب ورش التكييف هنود وباكستانيه ولا فيهم عرب فانا بغيته هو اللي يتكلم مع العملاء بيكون له قبوول اكثر وبيفهم عليهم اكثر من الهنود.

طبعا وانا اجهز المحل جااني واحد مصري( اسماعيل) يبغى يستقدم اخوووة ( أحمد)
قالي اسماعيل ان هذا اخووة وانت تعرف الصعيد ما فيه شغل بعد الاحدااث اللي تصير في مصر وتووه متزووج وعمرره صغير 27 سنه.

قلته له وش تخصص المحرووس أحمد قال معه دبلووم تجااره ويعرف يسووق ويعرف للكمبيتور قلت مافيه مشكله انت تدفع فلوس استخراج التاشيره والباااقي علي. طبعا كلمت احمد في مصر واتفقت معااه وكل شي . كنت متفق مع أحمد انه ما يسكن مع اخوووة او لو يبغى يسكن مع اخوة ينقلوون كلهم ويسكوون قريب من الموسسه عشان لو جا أي شغل ضرووري يكون حووول المحل .

وصل المحرووس احمد بعد وصول الفنيين بكم يووم

جلس عند اخوووة يومين عشان يرتاح وصار جالس عنده . الظاهر اخووة هذا مسكن ربعه كلهم في الشقه عنده وصاير مثل العزبه. رفض احمد انه يطلع من عند اخوووة بحجه انهم في غربه و لا يبغى يبعد عن اخووووة. قلت في نفسي افااااا هذي اوولهاااااااااااا اجل بعدين وش بتسووي يا حبيبي لو جانا شغل خارج الرياااض ههههههههههههههههه

بصراحه ما استمر احمد هذا شهر واحد معي لانه كثير التشكي ولا يبغى يشتغل وحسيت انه جااي مو عشان يشتغل معي عشان يشتغل في مكان ثااني وقلت له رووح الله حسيبك بعد ما دفعوا لي جميع المصاريف اللي انا خسرتها عليه وزياادة.

طبعا كل هالكلالام بعد انتهاء فتره المهله جلست ادوور لي على واحد والقى لي سودااني ( خلني اغير واجررب )

والحمد لله هذا السوداني سالكه اموووره معي.

عند الوالد سواق في البيت ما يبغااه هندي واخذته معي يسووق بالعماال ويسااعدهم .

على فكره : الفني ( تكييف او كهرباء او سباكه) ما يقدر يشتغل لحاله لازم له مساعد يعاني يعاونه ويعطيه المفكات والعدد ويشيل معه ويحط . انا الحين صار عندي 2 فنيين وواحد سواق وفي نفس الوقت مساعد لواحد من الفنيين ومشرف على العمال. اعمار العماله بين 25 الى 30 سنه

الفني الثاني الثاني صار يشتكي ان محد يساعده والقى لي عامل( عمره 45سنه) كفيله ما يبيه وقلت له تعال عندي واشتغل عامل تساعد الفني الثااني .

طبعا قبل ما انقل كفالته قلت له اجلس عندنا 3 ايام شف الشغل اذا اعجبك نقلت كفالتك وقالي طيب . وخلال اليومين هذي الرجاال كويس وقالي خلالاص باجلس معكم ( مبسووط لهم شقه لحالهم وصاروا 4 هنود يعني العزبه مكتمله)

طلعنا للشغل وكانت حركته ثقيله , وما يقدر يطلع للسلم. ما يقدر يشيل المكيفات ولا يشيل الاشيااء الثقيله ههههههههههههههههه قلت له انت يبغا لك واحد يجي يشيلك.

تعب الرجال وصار يشتكي من ظهره ولا قدر ينزل للشغل يومين وكنت اجي له في الغرفه اتطمن عليه وقالي ابساافر للهند اتعالج وارجع قلت له مو مشكله اجل انت احجز لنفسك واذا رجعت دفعت لك قيمه التذكر قال خلالاص

طبعا انتهت الفيززة والرجال ما رجع لانه عرف ان الله حق. وهذا درس قووي كان لي لان اللي يشتغل في المجال هذا لازم يكون عمرره صغير وشباااب لانه بيكون نشيط ومخه مفتح

احس اني تعبت من الكتااابه

انتظرووني قريبااا عشان اقولكم عن طريقه شراء العدد والادواات.

تحيااتي

#24 (permalink)  
قديم 30-11-2014, 08:50 AM
عضو جديد

الرررربع نايمين؟؟

ولا الموضوع ما راق لكم؟؟

#25 (permalink)  
قديم 30-11-2014, 11:10 AM
عضو متواصل

مفصول مؤقتا يستحق التميز

استاذ شموخ الله يبارك لك ويطرح الخير ويرزقك من اوسع ابوابه

بما اننا في زمن العولمـه وزمن التكنلوجيا عندي اقتراح لربما يكون سخيف او يكون جميـل ولكن بنظري ممكن يكون مربح = )

انا لم اجرب الفكره لكن لو الله كتب لي وفتحت شيء حلو راح اطبق الفكرهـ وان شاء الله تستفيد منها وان اعجبتك دعوه من قلبك = )

الفكرهـ عبارهـ عن برنامج تنزله للاب ستور والاندرويد يكون بسيط ويكون فيه مثل المواعيد يعني شبيه نوعا ما بحق التكاسي اللي الان منتشره بجده والرياض ناسي اسم البرنامج وغيرها من البرامج = ) وممكن كمان تتفق مع كذا شركه مكيفات بحيث يجي الطلب لهم عن طريق ذا البرنامج وتاخذ عموله مثلا 1% من كل طلب او نص منت بخسران وغير ممكن تسوي اعلانات اذا الله وفقك في البرنامج وانت براحتك = )

تكون مثلا واجهة البرنامج باشكال المكيفات مثلا مكيف صحراوي ولا زمزم والخ واذا مثلا ضغط على صورة المكيف الصحراوي تطلع له صفحه اخرى وتكون على شكل قائمه ( تعبئة فريون - غسيل - كومبريسر - او صيانه او كشف والخ ) عاد ذا عالمك لكن ابدع بالتصميم لكي يكون مريح للعين وسهل للفهم = )

طبعا اذا مثلا ضغط ع تعبئة الفريون ف تطلع له التسعيره مع حق الفك والتركيب بالتفصيل

واذا وافق يسجل معلوماته ورقم جواله ويرسل الطلب وعاد يطلع له مثلا في شرق الرياض لو فيه فرع وشمال وغرب وكلا له فرع عاد كلا مسؤل عن المنطقه اللي هو فيها ويحسب الدقايق وزي كذا وبرضوه ممكن واحد او اثنين يمسكون الجهاز ويتصلون ع المحلات القريبه ويرسلونهم يعني شغل مخك جيبك يتحرك وابدع انت بالعروض والخ

الفكره ما تتطبقة للان وذا اللي شايف والشيء الثاني معظمنا ما يعرف وين يحصل محلات تصليح المكيفات ويظطر يسئل فلان وعلان والبعض كسلان يروح يدور وانت تسوي ذي الفكره وتنشرها مثلا عن طريق التويتر والواتس والانستقرام وممكن بالمستقبل بالفكره ذي تغطي المملكه العربيه كامله عن طريق برنامج وصدقني مافي شيء مستحيل

صح ان الفكره براسي لكن الوضع اني طفران ويقول ((لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ))

والله الرازق الكريم

تمنياتي لك بالتوفيق = )

التعديل الأخير تم بواسطة مفصول مؤقتا ; 30-11-2014 الساعة 11:14 AM
  #26 (permalink)  
قديم 02-12-2014, 10:43 AM
عضو جديد

LIKE YOU يستحق التميز

في انتظارك ... متابع لنفس المشروع عن كثب

#27 (permalink)  
قديم 03-12-2014, 03:39 PM
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفصول مؤقتا مشاهدة المشاركة
استاذ شموخ الله يبارك لك ويطرح الخير ويرزقك من اوسع ابوابه

بما اننا في زمن العولمـه وزمن التكنلوجيا عندي اقتراح لربما يكون سخيف او يكون جميـل ولكن بنظري ممكن يكون مربح = )

انا لم اجرب الفكره لكن لو الله كتب لي وفتحت شيء حلو راح اطبق الفكرهـ وان شاء الله تستفيد منها وان اعجبتك دعوه من قلبك = )

الفكرهـ عبارهـ عن برنامج تنزله للاب ستور والاندرويد يكون بسيط ويكون فيه مثل المواعيد يعني شبيه نوعا ما بحق التكاسي اللي الان منتشره بجده والرياض ناسي اسم البرنامج وغيرها من البرامج = ) وممكن كمان تتفق مع كذا شركه مكيفات بحيث يجي الطلب لهم عن طريق ذا البرنامج وتاخذ عموله مثلا 1% من كل طلب او نص منت بخسران وغير ممكن تسوي اعلانات اذا الله وفقك في البرنامج وانت براحتك = )

تكون مثلا واجهة البرنامج باشكال المكيفات مثلا مكيف صحراوي ولا زمزم والخ واذا مثلا ضغط على صورة المكيف الصحراوي تطلع له صفحه اخرى وتكون على شكل قائمه ( تعبئة فريون - غسيل - كومبريسر - او صيانه او كشف والخ ) عاد ذا عالمك لكن ابدع بالتصميم لكي يكون مريح للعين وسهل للفهم = )

طبعا اذا مثلا ضغط ع تعبئة الفريون ف تطلع له التسعيره مع حق الفك والتركيب بالتفصيل

واذا وافق يسجل معلوماته ورقم جواله ويرسل الطلب وعاد يطلع له مثلا في شرق الرياض لو فيه فرع وشمال وغرب وكلا له فرع عاد كلا مسؤل عن المنطقه اللي هو فيها ويحسب الدقايق وزي كذا وبرضوه ممكن واحد او اثنين يمسكون الجهاز ويتصلون ع المحلات القريبه ويرسلونهم يعني شغل مخك جيبك يتحرك وابدع انت بالعروض والخ

الفكره ما تتطبقة للان وذا اللي شايف والشيء الثاني معظمنا ما يعرف وين يحصل محلات تصليح المكيفات ويظطر يسئل فلان وعلان والبعض كسلان يروح يدور وانت تسوي ذي الفكره وتنشرها مثلا عن طريق التويتر والواتس والانستقرام وممكن بالمستقبل بالفكره ذي تغطي المملكه العربيه كامله عن طريق برنامج وصدقني مافي شيء مستحيل

صح ان الفكره براسي لكن الوضع اني طفران ويقول ((لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ))

والله الرازق الكريم

تمنياتي لك بالتوفيق = )

بصراحة فكرتك خطيررره

وجديرررررررررررره بالاهتمااام

شاكرك مروروك الكريم
  #28 (permalink)  
قديم 03-12-2014, 03:41 PM
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LIKE YOU مشاهدة المشاركة
في انتظارك ... متابع لنفس المشروع عن كثب

انتظررني قريبااااا باذنه تعالى
  #29 (permalink)  
قديم 17-09-2015, 12:27 PM
عضو جديد

الحمد لله

بعد فتره من الوقت

بدات ارى مشروعي يكبر شيئا فشيئااا

اخذت المحل اللي جنبي وجالس ارتبه واضبطه

باذن الله بافتح مركز صيانه متخصص في مجال التكييف

وطلعت تاشيرااات

صدق من قال من سار على الدرب وصل

باذن الله لي جلسه مطوووووووووووووله

جزا الله خيرا على القائمين على المنتدى فلقد استفدت من هذا الموقع الكثيرررر

جزا الله خيرا العم دماااااااااغ

فلقد قرات موضوع اكثر من 50 مرره وما زلت اعيد في قراءته لاني اكتشتفت الفائده مابين السطوووور

تحياتي

#30 (permalink)  
قديم 17-09-2015, 01:11 PM
الصورة الرمزية السلاطيـن
مشرف مشاريع وأفكار

السلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ التكييف مشاهدة المشاركة
الحمد لله

بعد فتره من الوقت

بدات ارى مشروعي يكبر شيئا فشيئااا

اخذت المحل اللي جنبي وجالس ارتبه واضبطه

باذن الله بافتح مركز صيانه متخصص في مجال التكييف

وطلعت تاشيرااات

صدق من قال من سار على الدرب وصل

باذن الله لي جلسه مطوووووووووووووله

جزا الله خيرا على القائمين على المنتدى فلقد استفدت من هذا الموقع الكثيرررر

جزا الله خيرا العم دماااااااااغ

فلقد قرات موضوع اكثر من 50 مرره وما زلت اعيد في قراءته لاني اكتشتفت الفائده مابين السطوووور

تحياتي
اهلا بعودتك
ماشاء الله تقريبا مرت سنة
واتمنى انك تطبق نفس الفكرة اللي ظهرت في خواطر وطبقها واحد في الاردن تابع من الدقيقة 7.17

اتمنى لك التوفيق والنجاح
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار