تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

العسكرية ضيعت كل أحلامي

مشاكلك في العمل

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله أمساكم الله بالخير واليمن والبركات ابغي مشورتكم لي في مشكلتي لا هنتم عسى ألاقي طريقي الصحيح انا عسكري...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 24-04-2014, 08:01 PM
عضو جديد

مسك الربيع يستحق التميز
العسكرية ضيعت كل أحلامي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

أمساكم الله بالخير واليمن والبركات

ابغي مشورتكم لي في مشكلتي لا هنتم عسى ألاقي طريقي الصحيح
انا عسكري لكم مو في الجيش في الحرس،، بدايه خلوني بخبركم كيف كانت البدايه

تخرجت من الثنوية بنسبة 64.4% علمي كان كل طموحي اني اكمل دراستي في الجامعة او الكلية لكن ما كفت نسبتي للتنافس على المقاعد الدراسية .. قبلت في كلية خاصة بدفع جزء من المبلغ لكن ما كان عندي اي مبالغ وحتى الاهل ما خلوني ادخل لان ما يقدروا يفروا المبالغ لي .. اشتغلت في اماكن بسيطة كتمشية لحالي بس كان كل طموحي وامنيتي اني اكمل دراستي..

اجت فترة زاد فيها رواتب العسكريين وتسهلت اجراءات التوظيف قبلت في مكانين الشرطة والحرس انا كان كلهمي اكمال دراستي فقلت اشتغل وبدرس لما سألت قالوا ان اذا دخلت الشرطة ما بقدر أكمل دراستي لكن مع الحرس ممكن ،، خذيت هذا الامل ودخلت اول بداية المعاناة في حياتي قالوا فترة تدريب وبتعدي وكل شي بيتغير لاني استغربت من الوضع اللي شفته .. كنت اعد الايام عد حتى الدقائق كانت فترة طويله انقضت والحمد لله كنت متفائل بالقادم لكن للأسف..

انصدمت ان الوضع ازداد سوء يبغوهم الات بشكل البشر بلا عقول او تفكير فقط لتنفيذ الاوامر بلا نقاش العمل في كل اوقات اليوم وندره في الاجازات مع صعوبت الخروج حتى في اوقات الفراغ ،، المعاملة بلا اخلاق او تقدير حتى وان كان الشخص كبير
الاغلب بلا اخلاق مدخنين ومتعاطي المواد يعني كأني ابره في كومة قش
حتى انني لا استطيع الاختلاط معهم بالطبع هذا شي ملاحظ مني .. صار لي سنتين وعمري الحين 23 سنه تخرجت من الثانوية 2008 حاولت الانتقال لكن بلا اي فائده الجميع مغلوب على امره حتى في ابسط الاشياء
حتى المتزوجين نادرا ما يروا زوجاتهم واولادهم فلا يعلم عن هذه الحال الا العسكريين اما بقيت الناس يشوفوها حلوه وما يدرون اللي فيها لانها ما بتفيد لا دنيا ولا آخره.. دائما اشعر بالوحد والحسره هل بخلي عمري يضيع وانا اقدر ألحق عليه .. الحين عندي مبلغ يكفي ادخل الجامعة سنه ونص لكن ممكن اشتغل شغل خفيف فتره وحده واكمل دراستي يعني ممكن ادور شغل كذا وبقدر امشي حالي

انا الحين ابغي اقدم استقالتي لكن المشكلة الاهل كأنهم معلقين آمال علي ابوي الله يرحمه اتوفى وانا عمري 12 سنه وامي الله يحفظهاا ويخليها تمدح العمل وتشوفه زين حاولت اوضحلها الموضوع حتى لدرجة قلت لها بشكل مباشر بس قالت تبغي تجلس بالبيت بلا مل طبعا كان مو مهم الدراسة اما اخوي الكبير فقالها بلسانه ما توقعت تقدر تدخل العسكريه وتخلص التدريب طبعا انا كنت حاط حلم عمري فيها ساعتها وهو بعد ما يعرف ابغي استقيل اما اختي المسكينه شرحت لها حالتي وحاولت فكل الجهات بحكم عملها لكن بعد بلا اي فائده وبقيت اخواني يدرون اني ابغي استقيل

رجاءا ابغي مشورتكم ورايكم ايش بسوي والله اتحسر على عمري هل استقيل بدون لا احد يدري ؟؟

انا الحين جداا ندمان على حالي ان شاء الله تحلون مشكلتي

#2 (permalink)  
قديم 24-04-2014, 08:21 PM
الصورة الرمزية غداً نلتقي
عضو مهم جداً

غداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداع

إسمع يا غالينا __ موضوع العسكرية يبغئ صبر في ناس دخلوها وهم افضل منك من ناحية الضروف وفي ناس

العكس ومع هذا كل واحد راضي برزقه وصبر __ ولو تلاحظ الآن في المنتدى تشوف الناس اللي

يتمنون يدخلون مثلها او اسوء منها مثل البحريه ( اقصد من ناحية الراحه _ عندك تجمع البحرية و غيره

انت حاول تنقل عن القسم اللي انت فيه أو السريه او اللي يسمونها _

بس لا تتركها طالما اهلك مأملين فيك و رافضين الفكره

خلك قد الثقه و اصبر وبنفس الوقت انتسب في اي جامعه ( انتساب عن بعد )

ودخل دبلوم مسائي _ طالما انت هوايتك الدراسه _

وعلى كذا بإذن الله تكون استفدت من شغلك بالعسكرية __ وبعدها طالما عندك مؤهلات

تأهلك ان تنقبل بوضايف ثانية __ استقيل عادي __ بس تستقيل الآن

غلط X غلط _

ولا تقول أنا عندي مبلغ جمعته بيكفيني _

لإن اول ما تستقيل بيبداء المبلغ اللي معك بـ العد التنازلي .
  #3 (permalink)  
قديم 24-04-2014, 08:51 PM
عضو جديد

مسك الربيع يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غداً نلتقي مشاهدة المشاركة
إسمع يا غالينا __ موضوع العسكرية يبغئ صبر في ناس دخلوها وهم افضل منك من ناحية الضروف وفي ناس

العكس ومع هذا كل واحد راضي برزقه وصبر __ ولو تلاحظ الآن في المنتدى تشوف الناس اللي

يتمنون يدخلون مثلها او اسوء منها مثل البحريه ( اقصد من ناحية الراحه _ عندك تجمع البحرية و غيره

انت حاول تنقل عن القسم اللي انت فيه أو السريه او اللي يسمونها _

بس لا تتركها طالما اهلك مأملين فيك و رافضين الفكره

خلك قد الثقه و اصبر وبنفس الوقت انتسب في اي جامعه ( انتساب عن بعد )

ودخل دبلوم مسائي _ طالما انت هوايتك الدراسه _

وعلى كذا بإذن الله تكون استفدت من شغلك بالعسكرية __ وبعدها طالما عندك مؤهلات

تأهلك ان تنقبل بوضايف ثانية __ استقيل عادي __ بس تستقيل الآن

غلط X غلط _

ولا تقول أنا عندي مبلغ جمعته بيكفيني _

لإن اول ما تستقيل بيبداء المبلغ اللي معك بـ العد التنازلي .
جزاك الله خير أخي
لكن ما بقدر ادرس المساء لان الوظيفة ما تسمحلي يمكن الجيش ينفع هالنظام معاهم لكن احنا دوامنا مره الصباح ومره المساء
يعني ما فيه امل فيها اني اكمل
تصدق مره بغيت اخلي دوامي الصباح فقط حتى ادرس فب معهد المساء كان مجرد معهد وفترة معينه من الزمن لكن رفضوا
انا اخذ الحين الدورات فب السنوية
قدرت اطلع شهاده في اللغة الانجليزية وشهاده في تنسيق المكاتب

مو حرام ما ادخل اي جامعه او كليه بهذا العمر؟؟
  #4 (permalink)  
قديم 24-04-2014, 08:59 PM
الصورة الرمزية غداً نلتقي
عضو مهم جداً

غداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداعغداً نلتقي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسك الربيع مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير أخي
لكن ما بقدر ادرس المساء لان الوظيفة ما تسمحلي يمكن الجيش ينفع هالنظام معاهم لكن احنا دوامنا مره الصباح ومره المساء
يعني ما فيه امل فيها اني اكمل
تصدق مره بغيت اخلي دوامي الصباح فقط حتى ادرس فب معهد المساء كان مجرد معهد وفترة معينه من الزمن لكن رفضوا
انا اخذ الحين الدورات فب السنوية
قدرت اطلع شهاده في اللغة الانجليزية وشهاده في تنسيق المكاتب

مو حرام ما ادخل اي جامعه او كليه بهذا العمر؟؟

الجامعة انتساب او انتساب عن بعد تقدر تدخل واذا جاء اختبارك تطبع الجدول

ويعطونك بناءً عليه اجازهـ _ واكيد تعرف الشيء هذا .

اما الدبلوم المسائي __ غالباً تكون فيه تجاوزات في الحضور من قبل العاملين في المعهد

( اذا كان معهد خاص اقصد ) _ او تشرح لهم وضعك قبل تسجل عندهم انك عسكري

وما تقدر تحضر دائماءً . _ . ما في مشكله إلا ولها حل ___ وانا استغربت انك بالحرس

وزهقان منه __ لإني بصراحه ما سمعت احد يشتغل فيه إلا ويمدح دوامهم من ناحية الراحه

والتجاوزات __ لكن الله يعينك ويوفقك
  #5 (permalink)  
قديم 24-04-2014, 09:40 PM
عضو نشيط

فناآء يستحق التميز

الله يعينك
والله انا بنت مالي بهالامور
بس مره ابوي رفض ان اخوي يدخل العسكريه مع ان اخوي كبير عمره 30
يقول مالها مستقبل مع ان ابوي اصلا كان عسكري
انا اشوف انك صغير مره وحرام يضيع عمرك بدون شهاده في زمن الشهادات
وبحالتك مالك إلا تدرس عن بعد وبعدها خذ دبلوم عالي
والله يوفقك

#6 (permalink)  
قديم 24-04-2014, 10:39 PM
عضو جديد

مسك الربيع يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غداً نلتقي مشاهدة المشاركة
الجامعة انتساب او انتساب عن بعد تقدر تدخل واذا جاء اختبارك تطبع الجدول

ويعطونك بناءً عليه اجازهـ _ واكيد تعرف الشيء هذا .

اما الدبلوم المسائي __ غالباً تكون فيه تجاوزات في الحضور من قبل العاملين في المعهد

( اذا كان معهد خاص اقصد ) _ او تشرح لهم وضعك قبل تسجل عندهم انك عسكري

وما تقدر تحضر دائماءً . _ . ما في مشكله إلا ولها حل ___ وانا استغربت انك بالحرس

وزهقان منه __ لإني بصراحه ما سمعت احد يشتغل فيه إلا ويمدح دوامهم من ناحية الراحه

والتجاوزات __ لكن الله يعينك ويوفقك
هو فيه انتساب للدبلوم ؟؟ انا كنت ابغي آخذ مسائي لكن على وضعي ما ممكن
نظام الانتساب شوي بيصعبني لان بعد بيحتاج لحاسب آلي فما يصير اخذ معاي الاب توب للدوام لان اصلا غير مسموح

أخي الحرس اقسام وقيله هي الاقسام اللي وضعها جيد

انا بصراحه كاره هالشغله ما اشوف فعيني الا الدراسة
  #7 (permalink)  
قديم 24-04-2014, 10:46 PM
الصورة الرمزية محمد الحربيِ
عضو مميز

محمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداع

اسمع وصحصح شوي لا تفكر بالاستقاله حتى تضمن لك دخل اخر ولو كان الدخل قليل ماهو مشكله ولا تقول لي حافز تراه ما ينفعك ، رتب افكارك وضبط امورك وركز بالواقع اللي تعيشه شوف الشيء اللي تملكه وتقدر تستثمره وان كنت منتف من الاخر يعني ما تملك شيء من حطام الدنيا اقرأ عن المشاريع وتبحر فيها وشوف اللي يناسبك وابدأ فكر فيه زين وحدد الموقع زين

>> كلامي عن اي مشروع سواء خدمي مثل الحداده والنجاره ... الخ ولا غيره من محلات والله فيه بركه وودخل يضاهي دخل وضيفتك اذا وفقك الله ... المهم حدد المكان وشوف بلديتكم اذا عندها اماكن بالصناعيه ولا اي سوق ينفع فحدد الهدف وبنفس الوقت جمع المبلغ من راتبك وبعد ما تجهزه قدم استقالتك وارميها بوجيهم وتعال شوف شغلك بس تكفى ابحث عن موقع متميز + محل يحتاجه اهل المنطقه كثييير وابدأ اشتغل بنفسك ومع الوقت تجيب عمالتك وتكمل دراستك بعد سنة بالكثير ان احيانا الله واياك .

اهم شيء لا تتورط بالاستقاله وتسجل مثلنا عطاله فلن تجد من يدفعك من الخلف الان فرصتك استخدم اموالك على حساب جوعك في الاهتمام بمستقبلك والله يكون بعونك ويكتب لك الخير اينما كنت .

#8 (permalink)  
قديم 24-04-2014, 10:47 PM
عضو جديد

مسك الربيع يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فناآء مشاهدة المشاركة
الله يعينك
والله انا بنت مالي بهالامور
بس مره ابوي رفض ان اخوي يدخل العسكريه مع ان اخوي كبير عمره 30
يقول مالها مستقبل مع ان ابوي اصلا كان عسكري
انا اشوف انك صغير مره وحرام يضيع عمرك بدون شهاده في زمن الشهادات
وبحالتك مالك إلا تدرس عن بعد وبعدها خذ دبلوم عالي
والله يوفقك

لان العسكريه قاتلة للطموح والاحلام .. ما ممكن احقق شي فيها
بمعنى كأني وهبت حياتي لها

عمر صغير بضيعه فالعسكريه اللي لا تسمن ولا تغني من جوع ولا تأدي اي واجب لي
يعني الانساب وش يبغى فهالحياه ؟؟ ما همي تجمع الاموال ،، اهم شي الواحد مرتاحه نفسيته وراضي عن اللي يسويه

حتى تكوين اسره في غاية الصعوبة لان بصراحة ايش الفائدة يتزوج وما بيشوف زوجتة الا كم يوم بمرور الاسابيع

كااااارثة ياا رب اسأله سبحانه النجااه من هالمأزق اللي خليت نفسي فيه
  #9 (permalink)  
قديم 24-04-2014, 11:02 PM
عضو جديد

مسك الربيع يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحربيِ مشاهدة المشاركة
اسمع وصحصح شوي لا تفكر بالاستقاله حتى تضمن لك دخل اخر ولو كان الدخل قليل ماهو مشكله ولا تقول لي حافز تراه ما ينفعك ، رتب افكارك وضبط امورك وركز بالواقع اللي تعيشه شوف الشيء اللي تملكه وتقدر تستثمره وان كنت منتف من الاخر يعني ما تملك شيء من حطام الدنيا اقرأ عن المشاريع وتبحر فيها وشوف اللي يناسبك وابدأ فكر فيه زين وحدد الموقع زين

>> كلامي عن اي مشروع سواء خدمي مثل الحداده والنجاره ... الخ ولا غيره من محلات والله فيه بركه وودخل يضاهي دخل وضيفتك اذا وفقك الله ... المهم حدد المكان وشوف بلديتكم اذا عندها اماكن بالصناعيه ولا اي سوق ينفع فحدد الهدف وبنفس الوقت جمع المبلغ من راتبك وبعد ما تجهزه قدم استقالتك وارميها بوجيهم وتعال شوف شغلك بس تكفى ابحث عن موقع متميز + محل يحتاجه اهل المنطقه كثييير وابدأ اشتغل بنفسك ومع الوقت تجيب عمالتك وتكمل دراستك بعد سنة بالكثير ان احيانا الله واياك .

اهم شيء لا تتورط بالاستقاله وتسجل مثلنا عطاله فلن تجد من يدفعك من الخلف الان فرصتك استخدم اموالك على حساب جوعك في الاهتمام بمستقبلك والله يكون بعونك ويكتب لك الخير اينما كنت .

فكرتك حلوه وانا افكر امتلك مشروعي الخاص افكر افتح محل لكن يحتاج راس مال مو هين حاليا فنفس الوقتبجلس انتظر اجمع مبلغ المشروع وتمضي سنين العمر

لكن ليش ما استقيل واشتغل شغل ولو بسيط فتره وحدة والفرة الثانية اكمل فيها دراستي؟؟
  #10 (permalink)  
قديم 24-04-2014, 11:16 PM
الصورة الرمزية محمد الحربيِ
عضو مميز

محمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسك الربيع مشاهدة المشاركة
فكرتك حلوه وانا افكر امتلك مشروعي الخاص افكر افتح محل لكن يحتاج راس مال مو هين حاليا فنفس الوقتبجلس انتظر اجمع مبلغ المشروع وتمضي سنين العمر

لكن ليش ما استقيل واشتغل شغل ولو بسيط فتره وحدة والفرة الثانية اكمل فيها دراستي؟؟
اسواق العمل مليانه بالمحتاجين والمتسترين والعماله وسيطرتهم والقائمة تطول لو بسطها هنا
اذا تضمن انك تشتغل ولو موظف امن بالشركات القريبة من بيتك او سكنك براتب 4000 او 5000 استقيل ولا تشاور ومنها تجمع المبلغ ومنها تكون قريب من اهلك ومنها راحة نفسية

لا تكثر غيابك عن عملك لكن استغله في البحث عن وظائف بالقطاع الخاص وجهز السي في سيرة ذاتيه بورقه وحده واكتب فيها اسمك ومؤهلاتك وارقامك ومعلمواتك الشخصه وخبراتك وروح للشركات .

وياليت تحدد لي من اي المناطق الغربيه او الشماليه او الوسطى ممكن افيدك بمشروع ينفع لك
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل