تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

تجمع المتقدمات لمقابلة وزارة العمل (الوظائف النسائيه)

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ألف مبروك للي نجحوا بالاختبار وترشحوا للمقابله وحظ اوفر للبقيه اتمنى نساعد بعض هنا وشكراً لكم

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1291 (permalink)  
قديم 24-11-2013, 03:25 AM
عضو نشيط

طامحة محترف الإبداعطامحة محترف الإبداعطامحة محترف الإبداعطامحة محترف الإبداعطامحة محترف الإبداعطامحة محترف الإبداعطامحة محترف الإبداعطامحة محترف الإبداعطامحة محترف الإبداعطامحة محترف الإبداعطامحة محترف الإبداع

في المقابلات الشخصية لا يستغرب أي سؤال يطرح ولايستبعد، وهي من اسمها (مقابلة شخصية) من الطبيعي جدا أن تكون لشخصك بكل مافيه ولاأجد فيما تم طرحه أية خصوصية بل هذا هو المتوقع !
ومن حق صاحب العمل أن يعرف عنك مايريد قبل توظيفك وهذا ليس من (اللقافة) في شيء
لا تحسسن كثيرا و "خذ الحياة كما جاءتك مبتسما "

#1292 (permalink)  
قديم 24-11-2013, 03:35 AM
عضو متواصل

اماني ع يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريفآ مشاهدة المشاركة
يسعد صباحكم
والله يبشر كل واحده منكن باللي يسرها
والله اتمنى الجميع يفرح بتعيينه لو ماتعينت انا لحالي
الله يبشركن بكل خير وسعاده

+ اللي حابه تقدم خدمة بما اننا في زمن الانتظار وماورانا شي

تدخل تعبي هالاستبيان وتخدم اخواننا في رسالتهم

نتمنى منكم مشاركتنا في الإجابة على الإستبيان التالي .وهو أحد متطلبات الحصول على درجة الماجستير في الإعلام الرقمي

http://t.co/uNkHl800qd
تم
الله يوفقهم وييسر أمرهم
  #1293 (permalink)  
قديم 24-11-2013, 03:48 AM
الصورة الرمزية سماهر السيف
عضو متواصل

سماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداع

صحيح كلام اختي طامحة وقد يكونون احيانا يسألونك اسئلة استفزازية من حقهم ليرو مدى صبرك وقوة اعصابك ليتكم سويتو مقابلة شخصة بأحدى الدوائر الحكومية بعسير يقولون لي ألي سوو مقابلة لا علاقة للأسئله لا بالوظيفة ولا بالتخصص ولكن ليختبرو مدى قوة اعصابهم ويكررو السؤال اكثر من مرره ويخلصون من خمسه اسئلة ويعيدونها وش رايكم لو حنا طحنا في ناس كذا يعني تخرجين من عندهم كرهتي اليوم ألي قدمتي فيه عليهم ولهم الآن خمسة اشهر ما اعلنو المتعينات يعني طبخ على نار هاديه

التعديل الأخير تم بواسطة سماهر السيف ; 24-11-2013 الساعة 03:51 AM
  #1294 (permalink)  
قديم 24-11-2013, 03:54 AM
الصورة الرمزية سماهر السيف
عضو متواصل

سماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداعسماهر السيف محترف الإبداع

كتاب جميل ومهم لكل مدير ومسؤول

فقط (١٤) صفحة

http://t.co/9k0vXjMi2E

#1295 (permalink)  
قديم 24-11-2013, 04:10 AM
الصورة الرمزية ريفآ
عضو سوبر

ريفآ محترف الإبداعريفآ محترف الإبداعريفآ محترف الإبداعريفآ محترف الإبداعريفآ محترف الإبداعريفآ محترف الإبداعريفآ محترف الإبداعريفآ محترف الإبداعريفآ محترف الإبداعريفآ محترف الإبداعريفآ محترف الإبداع

:
:
ما الفرق بين إحسان الظن بالله والتفاؤل الذي حثنا عليه الشارع الحكيم ،وبين نظرية الاختيار وقانون الجذب ؟
المتفائل يسير في بحر الحياة بقارب النجاة باذلاً السبب معترفا بفقره وعجزه ، وحدود امكاناته وقدراته البشريه القاصرة ..
المتفائل يتقرب لله بعبادة قلبية هي إحسان الظن به ، مستنده في ذلك : سبب مشروع ثابت بالنصوص أقره الشارع الحكيم وجعله سبيلا لنيل المطالب ..
بينما من يسير بقانون الجذب فمستنده: أفكاره وتوقعه ، فتوقعك هو واقعك ، وبنُيت تلك القاعدة على فرضية تأثير الفكرة والمشاعر في استجلاب الخير والشر .. فإن قاعدتهم في الحياة كل ماتريده يمكن أن تحصل عليه مهما كان ..
.. فالقدراتعندهم خارقة ، ولايقف أمام الطموح شيء
ولاشك أن هذا تعميم فاسد مخالف للشرع والعقل والسنن الكونية..
فالمتفائل كلما زاد منسوب إحسان ظنه بربه في قلبه زاد افتقاره وعبوديته لخالقه .. والمتعلق بقانون الجذب كلما زاد منسوبه في قلبه زاد اعتداده بذاته وقدراته وقوته ..
:
فلنصم أذاننا عن كل من يحاول زعزعة عقيدتنا أو خدش توكلنا ، أو الطعن في يقيننا ، فنحن الفقراء المحاويج لكرم ربنا { يا أيها الناس أنتم [ الفقراء] إلى الله }:

" وحقيقة الأمر: أن العبد فقير إلى الله من كل وجه وبكل اعتبار :

فهو فقير إليه من جهة ربوبيته له : وإحسانه إليه، وقيامه بمصالحه وتدبيره له .

فقير إليه من جهة إلهيته : وكونه معبوده وإلهه ومحبوبه الأعظم الذي لا صلاح له ولا فلاح ولا نعيم ولا سرور إلا بأن يكون أحب شيء إليه ، فيكون أحب إليه من نفسه وأهله وماله ووالده وولده ومن الخلق كلهم.

وفقير إليه من جهة معافاته له من أنواع البلاء: فإنه إن لم يعافيه منها هلك ببعضها.

وفقير إليه من جهة عفوه عنه ومغفرته له: فإن لم يعف عن العبد ويغفر له فلا سبيل إلى النجاة ، فما نجا أحد إلا بعفو الله ولا دخل الجنة إلا برحمة الله"

"فإنه سبحانه هو المتفرد المستأثر بالغنى والحمد من كل وجه، وبكل اعتبار، والعبد هو الفقير المحتاج إليه المضطر إليه بكل وجه وبكل اعتبار ، فرحمته للعبد خير له من عمله فإن عمله لا يستقل بنجاته ولا سعادته ولو وكل إلى عمله لم ينج به البتة ".[4]

:
ابشروا .. وتفاءلوا ..

فمن الذي عامل الكريم الوهاب فلم يربح ؟!

ومن الذي التجأ إليه فلم يفرح ؟!

ومن الذي توكل عليه فلم يفلح ؟!

ومن الذي أحسن الظن به فلم تتحقق آماله ؟!

ومن الذي وثق بسعة فضله فلم يُنوله فوق مراده ؟!

#1296 (permalink)  
قديم 24-11-2013, 07:43 AM
عضو جديد

ديوم م يستحق التميز

صباح الخير عزيزاتي
انا عارفه انها مقابله شخصيه ومن حقهم يسألون اللي يبغون
بس وين اسئله الاختبار الخاص وكيف نتقيم على هالعشرين درجه اذا لم يتم التطرق لاي سؤال واحد يبت بصله للوظيفه او لمهام الوظيفه او حتى اذا كنتي متمكنه من تخصصك الدراسي اولا
زواجي وعدد اطفالي ومقر سكني وكم لي سنه متزوجه لااظن هذا يفيد او حتى يوضح لهم انا قادره على اداء المهام الوظيفيه بكفء او لا
مااخفيكم طلعت لزوجي مكتئبه وقلت مو متأمله بعد هالمقابله اول مره ادخل مقابله بس ماتوقعت بتتم بهالشكل
لكن مؤمنه بأن لي نصيب بالوظيفه حتى لو لم اسئل اي سؤال بس دخلت وطلعت بتوظف لأن ماكتبه الله لنا اقوى من كل مايحصل لكن تمنيت ان يسألوني لو واحد بالميه من استعدادي للمقابله عن الوظيفه ليش ماتوظفت بعد التخرج بس حسيت قورنت عدم توظيفي بزواجي مدري ليش كذا حسيت لما سألتني توظفتي قبل قلت لا قالت متزوجه قلت ايه وبدت اسئله شخصيه
الله يكتب لي ولكن كل خير لنا بهذه الدنيا اخواتي

#1297 (permalink)  
قديم 24-11-2013, 08:16 AM
عضو متواصل

إدارةمواردبشرية يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديوم م مشاهدة المشاركة
صباح الخير عزيزاتي
انا عارفه انها مقابله شخصيه ومن حقهم يسألون اللي يبغون
بس وين اسئله الاختبار الخاص وكيف نتقيم على هالعشرين درجه اذا لم يتم التطرق لاي سؤال واحد يبت بصله للوظيفه او لمهام الوظيفه او حتى اذا كنتي متمكنه من تخصصك الدراسي اولا
زواجي وعدد اطفالي ومقر سكني وكم لي سنه متزوجه لااظن هذا يفيد او حتى يوضح لهم انا قادره على اداء المهام الوظيفيه بكفء او لا
مااخفيكم طلعت لزوجي مكتئبه وقلت مو متأمله بعد هالمقابله اول مره ادخل مقابله بس ماتوقعت بتتم بهالشكل
لكن مؤمنه بأن لي نصيب بالوظيفه حتى لو لم اسئل اي سؤال بس دخلت وطلعت بتوظف لأن ماكتبه الله لنا اقوى من كل مايحصل لكن تمنيت ان يسألوني لو واحد بالميه من استعدادي للمقابله عن الوظيفه ليش ماتوظفت بعد التخرج بس حسيت قورنت عدم توظيفي بزواجي مدري ليش كذا حسيت لما سألتني توظفتي قبل قلت لا قالت متزوجه قلت ايه وبدت اسئله شخصيه
الله يكتب لي ولكن كل خير لنا بهذه الدنيا اخواتي
عزيزتي
أنا اشتغلت سابقا بشركة و كان أحد المهام هو عمل مقابلات للمتقدمات
و أفهم جيدا طبيعة الأسئلة
سأتحدث عن ماكنت أقابله من نوعية المتقزمات للوظائف بشالشركة اللتي أعمل بها مثلا

متقدمة: بكالوريس متخرجة من 5سنوات و متزوجة
أول سؤال يهمني معرفته بعد الأسأله الافتتاحية هو

ليش مااشتغلت بعد التخرج؟
رد المتقدمة: لأني تزوجت ... بس تقول لي هذه الكلمة و تسكت

هنا المتقدمة كأنها تقول لي أصلا أنا الزواج و مسؤولياته كان عائق عندي عن التوظيف
فكيف الآن تريدمني كمسؤولة توظيف أن اعتقد برغبتها و شغفها و جديتها في البحث
عن عمل

كذلك رد المتقدمة ردود أو إجابات المتقدمة هي من تشكل مسار المقابلة و مجراها

مثلا الأخت اللي عملت لها المقابلة بالشركة ... سألتها
و هل أنت مازلت متزوجة الان؟
الاجابة نعم
سؤال: كيف تستطيعين التوفيق بين العمل و الزواج و انت اخفقت أو لم تبحثين عن عمل 5سنوات بسبب ارتباطك بمسؤليات الزواج

هنا تغضب المتقدمة و تحتد لهجتها ... و تقول الان تغيرت الظروف

طيب ... تغيرت كيف؟؟

باعتقادي أن المتقدمة هي من لم تنجح في الاجابة على استفساري عن فترة جلوسها السابقة
و ذكرت عامل خارج دائرة العمل و سبب شخصي

مثلا لو كانت الاجابة عن سبب عدم التوظيف : تقدمت لعدة أماكن و لم يقبلني أحد
هنا أنا سأسألها ماهي الاماكن اللتي تقدمت عليها

يعني إجابة المتقدمة اصنع منها السؤال المناسب

التعديل الأخير تم بواسطة إدارةمواردبشرية ; 24-11-2013 الساعة 08:25 AM
  #1298 (permalink)  
قديم 24-11-2013, 08:36 AM
عضو نشيط

البدايات محترف الإبداعالبدايات محترف الإبداعالبدايات محترف الإبداعالبدايات محترف الإبداعالبدايات محترف الإبداعالبدايات محترف الإبداعالبدايات محترف الإبداعالبدايات محترف الإبداعالبدايات محترف الإبداعالبدايات محترف الإبداعالبدايات محترف الإبداع
:loOol:

وعصبو البنات وعصبو البنات

#1299 (permalink)  
قديم 24-11-2013, 08:38 AM
عضو جديد

ديوم م يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إدارةمواردبشرية مشاهدة المشاركة
عزيزتي
أنا اشتغلت سابقا بشركة و كان أحد المهام هو عمل مقابلات للمتقدمات
و أفهم جيدا طبيعة الأسئلة
سأتحدث عن ماكنت أقابله من نوعية المتقزمات للوظائف بشالشركة اللتي أعمل بها مثلا

متقدمة: بكالوريس متخرجة من 5سنوات و متزوجة
أول سؤال يهمني معرفته بعد الأسأله الافتتاحية هو

ليش مااشتغلت بعد التخرج؟
رد المتقدمة: لأني تزوجت ... بس تقول لي هذه الكلمة و تسكت

هنا المتقدمة كأنها تقول لي أصلا أنا الزواج و مسؤولياته كان عائق عندي عن التوظيف
فكيف الآن تريدمني كمسؤولة توظيف أن اعتقد برغبتها و شغفها و جديتها في البحث
عن عمل

كذلك رد المتقدمة ردود أو إجابات المتقدمة هي من تشكل مسار المقابلة و مجراها

مثلا الأخت اللي عملت لها المقابلة بالشركة ... سألتها
و هل أنت مازلت متزوجة الان؟
الاجابة نعم
سؤال: كيف تستطيعين التوفيق بين العمل و الزواج و انت اخفقت أو لم تبحثين عن عمل 5سنوات بسبب ارتباطك بمسؤليات الزواج

هنا تغضب المتقدمة و تحتد لهجتها ... و تقول الان تغيرت الظروف

طيب ... تغيرت كيف؟؟

باعتقادي أن المتقدمة هي من لم تنجح في الاجابة على استفساري عن فترة جلوسها السابقة
و ذكرت عامل خارج دائرة العمل و سبب شخصي

مثلا لو كانت الاجابة عن سبب عدم التوظيف : تقدمت لعدة أماكن و لم يقبلني أحد
هنا أنا سأسألها ماهي الاماكن اللتي تقدمت عليها

يعني إجابة المتقدمة اصنع منها السؤال المناسب

هذا مااريده اختي سؤالي عن عدم التوظيف لكن لم تسألني ليش ماتوظفت سألتني بعدها متزوجه او لا لما قلت ايه كأنها هي اتخذت القرار من نفسها اني ماتوظفت بسبب الزواج
والله يعلم زوجي هو المشجع لي الأول ويدعمني حتى اتوظف اسجل بدورات حتى اطور من نفسي وهو الداعم لي
سبب عدم توظيفي يايكون اشتراط الخبره ومن السي في تبعي لايوجد خبره لايتم الاتصال بي لاجراء مقابله اصلا
المؤسسات الحكوميه اجري فيها اختبارات تخصصيه ولله الحمد تجتازها بنجاح لكن يكون نظامهم غير وزارة العمل ليس كل من تجتاز تدخل المقابله المقابله تؤخذ بالترتيب الاعلى نقاط في اليات التوظيف اللي هي المعدل والتخصص والخبرة والدورات واختبار المؤسسه ثم تستدعى الاعلى نقاط للمقابله واذا اجتازت البقيه احتياط اذا تعرفين نظام كلية التقنيه هكذا المقابله لاتجرى لكل المجتازات تنقصني الخبره
الوظائف اللي عرضت علي تكون خارج المنطقه وهنا انا اعتذر لااريد ان اعمل خارج الرياض ولم يتم اجراء المقابله
تمنيت ان تسئل حتى اجاوب واذكر الاماكن اللي تقدمت لها وكل مكان ليه ماتوظفت فيه
لكن ماسألتني انا قدمت او لا اللي فهمته انها ربطت زواجي بعدم التوظيف. وهذا اللي ضايقني
وشكرا على ردك اختي
  #1300 (permalink)  
قديم 24-11-2013, 08:44 AM
عضو جديد

ديوم م يستحق التميز

حبيت اوضح لك اختي ادارة موارد انا انسألت اشتغلتي قبل اجابتي كانت لا فقط ماحبيت اسهب بالاجابه وهي ماسألتني ليش
وبعد ماقلت لا سألتني متزوجه قلت نعم وتطرقت للاسئله الشخصيه الاخرى في هذه الحاله اجابتي لم تحدد لها سبب عدم توظيفي هي من اختارت مسار المقابله ليس اجابتي الان تندمت اني ليش لم اسهب يالاجابه حتى وان كان السؤال محدد اجابته يانعم او لا بس الخيرة بما كتبها الله

التعديل الأخير تم بواسطة ديوم م ; 24-11-2013 الساعة 08:47 AM
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية