تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > الفقر هموم ومشاكل

الملاحظات

الفقر هموم ومشاكل يمنع طرح مواضيع التبرعات المالية

هل يحق لي رفع قضيه نفقه على والدي ؟

الفقر هموم ومشاكل

ابوي بعد وفاه امي من 6 سنوات تزوج ولديه ابنه وانتقل الى بيت بمدينه ثانيه وانا واختي عايشين في بيت امي رحمه الله عليها مع اخواني الذكور...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 02-04-2015, 07:46 PM
عضو سوبر

يانكا تم تعطيل التقييم

كلموه اخواني الذكور ومافي فايده مايبيهم وهددهم يرفع عليهم قضيه علشان يعطونه هو ومرته راتب شهري

وكلمته اختي الكبيره المتزوجه ومافي فايده

وكلمته انا وربي اني كنت ابكي واترجاه وستعطفه ولاقلبه حن او رحم دموعي وضعفي الا اسمع منه كلام يقهر القلب ويدميه

ومافكرت ارفع قضيه عليه الا بعد ماسدها بوجهنا , علشان كذا انا اسأل كم يطلع لي انا واختي من راتبه في حال رفعت عليه قضيه وهل فيها عقوق بغض النظر عن العادات والتقليد وانه تصرف مشين ابيها شرعا هل يجوز لنا رفع قضيه نفقه ؟
وكم يطلع لنا مع اني والله لحد الحين متردده وصليت استخاره علشان ماندم بمشيئه الله على اي خطوه اسويها

#12 (permalink)  
قديم 14-04-2015, 06:05 AM
الصورة الرمزية شماااليه
عضو مميز

شماااليه محترف الإبداعشماااليه محترف الإبداعشماااليه محترف الإبداعشماااليه محترف الإبداعشماااليه محترف الإبداعشماااليه محترف الإبداعشماااليه محترف الإبداعشماااليه محترف الإبداعشماااليه محترف الإبداعشماااليه محترف الإبداعشماااليه محترف الإبداع

والله العظيم ابوي عنده تقاعد واجار بسيط ويستلم ضمان وانا بنت وحيده من امي ولي خوات من ابوي والله اني اذا معي فلوس اغطي ابوي خصوصاً من المقطوعه ولو على كيفي اشتري له كل شي يحبه امي توفت الله يرحمها وخلا مسؤليتي على اشقائي وفي مواقف كثيره لكن هذا اب ترخص له الدنيا ونصيحه لك مصروفك ماشاءالله حلو وخلي ال 700 لاختك وربي يبارك لكم فيها .

#13 (permalink)  
قديم 14-04-2015, 07:24 PM
الصورة الرمزية موظف برقم عاطل
عضو مهم جداً

موظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداع

بنات اخر زمن !!

ترفعين قضية على ابوك !!؟؟؟

تدخلين ابوك محاكم ؟؟

زوجة ابوك خطابه وتحسدينها ؟

ناقص تقولين تبين نص راتبها بعد !!

غريب امركم !

#14 (permalink)  
قديم 15-04-2015, 05:14 AM
عضو سوبر

يانكا تم تعطيل التقييم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف برقم عاطل مشاهدة المشاركة
بنات اخر زمن !!

ترفعين قضية على ابوك !!؟؟؟

تدخلين ابوك محاكم ؟؟

زوجة ابوك خطابه وتحسدينها ؟

ناقص تقولين تبين نص راتبها بعد !!

غريب امركم !
قل خيرا او لتصمت , انت ماتعرف شنو ظروفي

وبعدين زوجه ابوي انا ماحسدتها ومافي حياتي تدخلت فيها وربي يشهد

لكن للاسف هي وعلى الرغم من بعدنا عنها لكن مو مخليتنا من شرها قاعده تحرض ابوي علينا وحتى اخواني الاولاد قطعته منهم يعني تخيل تقول زوجه اخوي مسويه سحر لبوي ولها !!! وخلت ابوي يكره زوجه اخوي وعلاقته سيئه جدا مع اخوي فرقتنا عن ابوي كلنا وتقول له عيالك مايقومون فيك !! هذي زوجه اب تعرف شمعنى زوجه اب وكيدهم ؟! حتى لما شكينا لاحد اقاربها قال هذي ماتنبقى !! وهي السبب بحرماني

من المرتب لانه شاري لها بيت وللاسف ابوي بيدفع ثمنه من حقي لو ان البيت لابوي او لو كانت زوجه ابوي طيبه حتى لو اشحت بالشوارع علشان ااحط اللقمه بحلقي مو مشكله وانا علقت اذا كان سبب قطعه لي هو الضمان و التأهيل فزوجته تستلم حافز وخطابه يعني مو عذر يقطعني بسببه هذا هو قصدي وماقصدت احسدها مثل مافهمت انت, لكنه علشانها حرمني علشان يسدد بيتها و اللي صار ان ابوي اخذ اللقمه من حلقي وحطها بحلقها بالعربي صار لنا شهور ماشفنا ابونا بسببها

وانا فعلا اتخذت قراري وما راح ارفع قضيه عليه لاني احب ابوي رغم انه باعني وستسلم لكيد زوجته وصار خاتم بيدها ومايسأل عن حالنا لكنها كانت لحظه غضب وقهر وخذلان

وانا ماحسدتها على ريال واحد لاني مؤمنه ان لكل انسان رزقه وانا انسانه ولله الحمد اخاف ربي لكنها مو مخليتني من شرها على الرغم انها اخذت املاك ابوي كلها واحنا ماتكلمنا وماعترضنا لكنها بالغت الى ان وصلت للقمه العيش

فيأخي لاتنطق بكلمه وتظلم غيرك ترى انت ظلمتني وقلت حسدتها على مالها وكأنك تعرف مافي داخلي , هل انت واثق اني راح احللك واسامحك على ظلمك ؟!
رجاءا لاتطلق اتهامات وتحكم على غيرك مدامك مو عايش وضعه
فمن يدري يمكن اشتكي عليه بالمحكمه لكني عند الله باره فيه اكثر من برك انت في ابوك !!

التعديل الأخير تم بواسطة يانكا ; 15-04-2015 الساعة 05:21 AM
  #15 (permalink)  
قديم 15-04-2015, 12:27 PM
الصورة الرمزية موظف برقم عاطل
عضو مهم جداً

موظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداعموظف برقم عاطل محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يانكا مشاهدة المشاركة
قل خيرا او لتصمت , انت ماتعرف شنو ظروفي

فيأخي لاتنطق بكلمه وتظلم غيرك ترى انت ظلمتني وقلت حسدتها على مالها وكأنك تعرف مافي داخلي , هل انت واثق اني راح احللك واسامحك على ظلمك ؟!
رجاءا لاتطلق اتهامات وتحكم على غيرك مدامك مو عايش وضعه
فمن يدري يمكن اشتكي عليه بالمحكمه لكني عند الله باره فيه اكثر من برك انت في ابوك !!
اعتقد انتي طرحتي الموضوع للنقاش وانا وضحت وجهة نظري فما ادري ايش جاب طاري انك تحلليني وتسامحيني !!

مع العلم اني ما قلتلك حاسده لو تلاحظي كنت اقولها لك بصيغة السؤال !!

تنزلو مواضيع واذا وجهة نظرنا ما تعجبكم قلبتوا علينا !
  #16 (permalink)  
قديم 15-04-2015, 03:28 PM
الصورة الرمزية راعي طلايب
عضو متواصل

راعي طلايب يستحق التميز

حاولوا تشتكون عليها هي الوالد مثل ماقلتي ياخي الكريمة صار يسمعلها اشتكوا عليها بتهمة التحريض وبعا تاكدوا من كل شي قبل لاتشتون من الشهود لانه يمكن يطلبونهم والاوراق وخلافه انا مالي خبرة بالمحاكم والجرجرة فيها بس حبيت افيد

#17 (permalink)  
قديم 15-04-2015, 03:49 PM
عضو مهم

اتحاد النصر يستحق التميز

الله يعينك يا أختي، وأكيد أبوك غلطان، مفروض يعطي على الأقل اختك الثانية بما أنه ما يمشي لها شيء.
ولو احتسبتي الأجر وخليتم علاقتكم مع ابوكم أبوية بحتة، ما تطالبونه بشيء الله ماهو مخليكم، ربك مطلع
على كل شيء، ويدري أنك ما تركتي مطالبة حقك من أبوك الا من أجله سبحانه وتعالى، فاللي يترك شيء
لله يعوضه الله خيرا منه.

#18 (permalink)  
قديم 15-04-2015, 10:08 PM
عضو سوبر

يانكا تم تعطيل التقييم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف برقم عاطل مشاهدة المشاركة
اعتقد انتي طرحتي الموضوع للنقاش وانا وضحت وجهة نظري فما ادري ايش جاب طاري انك تحلليني وتسامحيني !!

مع العلم اني ما قلتلك حاسده لو تلاحظي كنت اقولها لك بصيغة السؤال !!

تنزلو مواضيع واذا وجهة نظرنا ما تعجبكم قلبتوا علينا !
لا يأخي بارك الله فيك ان ماطرحت الموضوع لنقاش انا سألت مباشره يحق لي قانونا وشرعا المطالبه بالنفقه او لا , يعني كنت انتظر الاجابه بلا او نعم لكن الاغلبيه صارت تجاوب على كيفها الله يهديهم

ويأخي انت تهمتني وقلت ناقص تبين نص راتبها بعد

عموما يأخي سواء كنت قاصد او لا وظلمتني او لا انا ولله الحمد ماني من النوع الحقود اللي يرضى بعذاب احد يعني حتى لو ظلمتني مليون بالمئه محللتك واسأل الله لك الجنه والله ييسر لك حياتك

اقتباس:
الله يعينك يا أختي، وأكيد أبوك غلطان، مفروض يعطي على الأقل اختك الثانية بما أنه ما يمشي لها شيء.
ولو احتسبتي الأجر وخليتم علاقتكم مع ابوكم أبوية بحتة، ما تطالبونه بشيء الله ماهو مخليكم، ربك مطلع
على كل شيء، ويدري أنك ما تركتي مطالبة حقك من أبوك الا من أجله سبحانه وتعالى، فاللي يترك شيء
لله يعوضه الله خيرا منه.
700 ريال صارت لاختي فعلا

اما انا مثل ماقلت قبل كانت لحظه غضب وقهر وخذلان لكن الحين الحمدلله بعد مارجعت لطبيعتي وهدت نفسي تركت الامر لرب العالمين وماراح ارفع قضيه لاني حتى انا قلبي مايطوعني واكيد ربي بيبارك لي باللي عندي حتى لو كان قليل جدا وان ضاقت فيني رب السماء مايخذل من رفع يده يدعوه

التعديل الأخير تم بواسطة يانكا ; 15-04-2015 الساعة 10:12 PM
  #19 (permalink)  
قديم 16-04-2015, 12:31 AM
الصورة الرمزية محمد البلادي
مشرف الضمان الإجتماعي

محمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداع

لنفرض ان اباك ظالم وزوجته ظالمه هل يعقل انك تقفين امامه وهوبجانبك امام القاضي وتطلبين من القاضي الزامه بدفع النفقه
طيب ماذا سيقول الناس وخاصه اقربائكم اذا كنتم قبليين
هل تدخل هذه الشكوى ضمن عقوق الوالدين
ماذا عن الجانب النفسي لوالدك اذا علم ان ابنته مقدمه بحقه شكوى
ماهذا ياقوم هل يعقل انه بعد تربيتي لأبنائي وبناتي منذو الصغراجد نفسي امام القاضي وخصمي هو احد ابناءي او بناتي والسبب امور ماديه
اذا كان كذلك وحصل لي هذا الموقف فليسمح لي التاريخ ان انتحر او اقضي على فلذه كبدي حتى لاأكون علكه بيد من لايرحم
اختي الكريمه اتمنى ان تشتكي همك لخالقك وأن تحاولي ان تكسبي رضاء والدك مهما كانت به من سلبيات فأخيرا هذا والدك اما زوجته الظالمه فتذكرت قصه حصلت لأحد الجيران
جاري هذا اطرم لايتكلم لديه زوجه من بلد عربي اتفقت هذه الزوجه مع جارها على التخلص من زوجها والزواج منه وقامت بطلب الطلاق وتم ذلك وسافرت لبلدها وبعد فتره احضرها جاره بعد الزواج وهذا الاطرم دائما اراه بالمسجد رافعا يده لخالقه وبعد شهرين اصيبت هذه الزوجه بتليف بالكبد وماتت وهي التي ذكرت قصتها لأختى وذكرت هذه القصه فقط لتعلمي ان الله يمهل ولايهمل
فمهما تجبرت زوجه ابيك فلكل ظالم نهايه

#20 (permalink)  
قديم 16-04-2015, 04:22 AM
عضو سوبر

يانكا تم تعطيل التقييم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنتصرر بالله مشاهدة المشاركة
لنفرض ان اباك ظالم وزوجته ظالمه هل يعقل انك تقفين امامه وهوبجانبك امام القاضي وتطلبين من القاضي الزامه بدفع النفقه
طيب ماذا سيقول الناس وخاصه اقربائكم اذا كنتم قبليين
هل تدخل هذه الشكوى ضمن عقوق الوالدين
ماذا عن الجانب النفسي لوالدك اذا علم ان ابنته مقدمه بحقه شكوى
ماهذا ياقوم هل يعقل انه بعد تربيتي لأبنائي وبناتي منذو الصغراجد نفسي امام القاضي وخصمي هو احد ابناءي او بناتي والسبب امور ماديه
اذا كان كذلك وحصل لي هذا الموقف فليسمح لي التاريخ ان انتحر او اقضي على فلذه كبدي حتى لاأكون علكه بيد من لايرحم
اختي الكريمه اتمنى ان تشتكي همك لخالقك وأن تحاولي ان تكسبي رضاء والدك مهما كانت به من سلبيات فأخيرا هذا والدك اما زوجته الظالمه فتذكرت قصه حصلت لأحد الجيران
جاري هذا اطرم لايتكلم لديه زوجه من بلد عربي اتفقت هذه الزوجه مع جارها على التخلص من زوجها والزواج منه وقامت بطلب الطلاق وتم ذلك وسافرت لبلدها وبعد فتره احضرها جاره بعد الزواج وهذا الاطرم دائما اراه بالمسجد رافعا يده لخالقه وبعد شهرين اصيبت هذه الزوجه بتليف بالكبد وماتت وهي التي ذكرت قصتها لأختى وذكرت هذه القصه فقط لتعلمي ان الله يمهل ولايهمل
فمهما تجبرت زوجه ابيك فلكل ظالم نهايه
اخوي سبق واخبرت ان سؤالي هنا كان نتيجه غضب وقهر وخذلان في بدايته
وخليني اصير معك صريحه الحين بعد ماهديت مستحييل اقدر اوقف قدام ابوي امام القاضي ولعلمك ياخي المنتصر على الرغم اني اقول برفع عليه قضيه لكني ستخرت وسألت ربي يدفع عني مالا اطيق وسألته يهدي ابوي ويحنن قلبه علينا ولله الحمد ربي اذهب عني الغضب والقهر ولقيت نفسي راضيه بحكم ربي لانه بلاء من عنده

وبعيدا عن الموضوع الحمدلله اني مو قبليه مو شوفه نفس ولا احتقار ابدا لكن القباليين يفكرون بالعادات والتقاليد اكثر من العقل والشرع , يعني اخر همي كلام الناس بعيدا عن موضوع القضيه كلام الناس لابيجيب ولا بيودي ولابيدخلني جنه او نار ولو انا بورطه مافي احد بيهتم منهم مبتحصل منهم الا الكلام وبس

وبخصوص الشكوى وهل هي عقوق للوالدين !! لو فيها عقوق ما كان اجازه الحكومه رفعها بالمحاكم والنفقه واجبه على رجل لاهل بيته يعني المحكمه وسيله لاجبار الاباء غير المسؤولين على تنفيذ الواجب عليهم شرعا

وانا سبق وسألت احد الشيوخ وقال ان كنت غير محتاجه فمالي شيء لان النفقه للمحتاجين, لكن ان كانت اعانتي من الدوله لاتكفي حاجاتي تجب عليه النفقه ومتشح نفسه ,وانا لو كانت اعانتي تكفيني مانقهرت من قرار ابوي اللي حتى فاتوره الكهرباء لبيتنا مايسددها ولايجيبنا ويودينا او يقضي عنا حوايجنا ومضطرين لسواق راتبه اكثر من اعانتي من الدوله الله يهدي المسؤولين حتى العمال والخدم صارت رواتبهم اعلى من السعودي نفسه!! ولو رحمه ربي خلى اختي المتزوجه تساعدنا تشاركنا بدفع راتبه ,ومن فتره بفضل الله ورحمته علينا صارت تدفع كامل راتبه عنا وتصلح خربات السياره عنا والا ماحد سأل عن هواء دارنا حتى اخوانا الاولاد عايشيين معنا بنفس البيت لكن كل واحد بشقته ولاهي بحياته واهل بيته وانا مالومهم على شيء هم مسؤولين عن عوايلهم ولو عندهم ماقعدوا في بيت ممكن يطيح بأي لحظه

وبالنسبه لاني احاول ارضي ابوي !! يعني انت تعتقد هالشيء مايهمني ! يأخوي انا عارفه ان رضاه جنتي بمشيئه الله فكيف تتوقع مني اسعى لغير رضاه على الرغم من اني تعرضت لضقط شديد منه وكاد يفقدني صبري ويخليني اسلك درب المحاكم
ونعم ولله الحمد انا تركت الموضوع لله واعلم ان حقي عند ربي مايضيع وربي مايرد من سأله .

واتمنى اخوي لو تستطيع تكلم احد يقفل الموضوع لاني كل ما حاول ارسل لاحد المشرفين تجيني رساله ادرايه ان مالي صلاحيه بارك الله فيك

التعديل الأخير تم بواسطة يانكا ; 16-04-2015 الساعة 04:27 AM
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الفقر هموم ومشاكل