تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > المنتديات الإدارية > الأرشيـــف

الملاحظات

الأرشيـــف للمواضيع المكررة فقط

بشرى للمرأة المطلقة والارملة والمتزوجة بمنحهن سجل أسرة من الأحوال

الأرشيـــف

السلام عليكم ورحمة الله راح أدخل في الموضوع عالطول أنا اليوم رحت الأحوال عشان اخرج برنت للعيالي لكي أسجلهم المدارس ولم اضطر لي أخذ بطاقة والدهم...

Like Tree1Likes

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 05-02-2015, 03:51 PM
الصورة الرمزية حلاوةقطن
Guest

حلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداع
Post بشرى للمرأة المطلقة والارملة والمتزوجة بمنحهن سجل أسرة من الأحوال

السلام عليكم ورحمة الله راح أدخل في الموضوع عالطول
أنا اليوم رحت الأحوال عشان اخرج برنت للعيالي لكي أسجلهم المدارس ولم اضطر لي أخذ بطاقة والدهم الاصلية لان ليس ساكن في المدينة التي أعيش بها أول مادخلت عالطول رحت عندموظفة خدمةعملاء وقلتلها أبغى برنت للعيالي عشان البطاقة الاصليةعند والدهم قالت ليش تبغي برنت قلتلها عشان أسجلهم المدارس قالت أبشري دحين في نظام جديد نطلع بطائق للمطلقات للعيالهن وبذلك لاتحتاج الام بطاقة والدهم نهائيا طبعا مرة مرة فرحت وانبسطت الحمدلله لك ياألهي والشكر لك ونصف ساعة أعطتني البطاقة مثل كرت أبوهم بتمام وفي صورة أبوهم في البطاقة وسجله المدني وأسماء جميع عياله ومكتوب في نهاية البطاقة
هذا السجل لام الأولاد -فلانة واللقب ورقم سجل الام

طبعا الطلبات لااخراج هذه البطاقة
1-البطاقة الشخصية لي الام وصورة من البطاقة
2-وصورة من شهادات الميلاد تبع الأبناء
3-وصورة من صك الطلاق
4-وصورة من كرت العائلة تبع الطليق مع أبناءه طبعاأقصد لماكنت متزوجة واسمك لماكان في البطاقة يمكن عشان ياخذواسجل الاب والله أعلم
الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات هذا من فضل ربي ان يسرلنا احناالمطلقات ولاالاهانة اللي نسمعوا من بعض النساء مع طليقهن بخصوص البطاقة الحمدلله

وسارعن يالمطلقات بااخراج هذا الكرت قبل لايتغير النظام وخبرواكل فتاة مطلقة لان نظام جديد ومحد عارف بهذا النظام خبروهن لكي تنالوا الاجر والثواب بإذن الله تعالى
السلام عليكم
اليكم هذا الخبر
العدل” تمنح المطلقة سجل أسرة خاص بها وبأبنائها بـ”صك الطلاق” فقط

أكدت وزارة العدل، أنه يحق للمطلقة الحصول على سجل أسرة خاص بها وبأبنائها من إدارة الأحوال المدنية وذلك فقط بتقديم صك الطلاق، دون أن تضطر لرفع دعوى على طليقها.من جهته، قال الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الشيخ الدكتور هشام آل الشيخ، إن منح المطلقة هذا الحق، يأتي تأكيداً لمكانة المرأة، وصوناً لحقوقها وكرامتها، ويمكنها من الحصول على كامل حقوقها دون التعرض للإهانة، وفقاً لصحيفة “الجزيرة”.وأبان أن هذه الخطوة تأتي من منطلق اهتمام وزارة العدل بتيسير الإجراءات، وتذليل كافة العقبات والصعوبات التي تواجه المواطنين.

رابط الخبر
http://al-marsd.com/5488.html
إنفاذاً لتوجيهات ولي العهد بهدف تسهيل أمورهن وإنهاء إجراءاتهن

"الأحوال المدنية" تبدأ استخراج سجلات أسرة للأمهات السعوديات
بدأت الأحوال المدنية باستخراج سجلات أسرة للمرأة السعودية (المتزوجة، والمطلقة، والأرملة)؛ بهدف تسهيل أمورهن وإنهاء إجراءاتهن لدى جميع الجهات الحكومية والخاصة التي تطلب سجل الأسرة لإثبات التابعين لها؛ إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بضرورة تسهيل إجراءات المواطنين بمختلف شرائحهم.

وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر، أن هذا القرار من شأنه تسهيل إجراءات المواطنات ويحمي حقوقهن؛ موضحاً أنه بإمكان المرأة الحصول على وثيقة رسمية تشمل جميع تفاصيل التابعين لها، وتمكّنها من مراجعة أي قطاع يتطلب وجود إثبات للتابعين.

وأضاف "الجاسر"، أن سجل الأسرة الجديد لا يحمل صورة للمرأة؛ وإنما يحمل جميع أسماء أبنائها مدوناً فيه سجلاتهم المدنية؛ مبيناً أن استخراج الهوية الوطنية شرط أساسي للحصول على سجل الأسرة.

يُذكر أن استخراج سجل للمرأة يتم عن طريق حجز موعد من خلال موقع "الأحوال المدنية" الإلكتروني.
تم التعديل ليواكب المتغيرات المنتصرر بالله

التعديل الأخير تم بواسطة محمد البلادي ; 26-01-2016 الساعة 10:17 AM
  #2 (permalink)  
قديم 05-02-2015, 04:39 PM
عضو متواصل

صاحبة رأي يستحق التميز

الله يوفقك ويجزاك خير ويبشرك بما يسرك لكن انا حتى صورة من شهادة الميلاد لولدي ماعندي ولا قدرت اطلع صك اعالة ولاقدرت ادخله التأهيل بما انه توحدي الله يفرجها علي وعليك والله فرحتيني

#3 (permalink)  
قديم 05-02-2015, 04:53 PM
الصورة الرمزية حلاوةقطن
Guest

حلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداع

ءامين يارب الله يتقبل دعائك إن شاء الله
يسلمووووووا
ولكن ياأختي روحي وقوليلهم ان ماعندك شهادات ميلادهم يمكن بطريقتهم عن طريق الكمبيوتر يطلعوا السجل المدني تبع ولدك روحي واستفسري وان شاء الله تروحي عند موظفة تمام وتسهل أمورك يارب أنامن مكة وطلعتوا من الأحوال اللي في الجروشي مول صراحة هناك الموظفات كلهم قمة في الاخلاق الله يجزاهم الجنة يارب
ولكن خالتي في مدينة أخرى ذهبت الترم الأول للأحوال عشان تخرج بطاقةثانيةتبع أبوهم
مارضيوا قسم الرجال راحت عند المديرة عاد مرةماأعطتهاوجه حتى خالتي قالت بس أعطوني على الأقل برنت فقط عشان أسجلهم المدرسة قالت المديرةاسفة مانطلع الابموافقةالاب بعض البشر يعقدوا الموضوع حسبي الله ونعم الوكيل أصلا اليوم اتصلت على خالتي قلتلهااذا مارضيوا انزلي مكة وطلعي البطاقة وان شاء الله مولانا ييسر أمورالجميع

#4 (permalink)  
قديم 05-02-2015, 06:15 PM
عضو نشيط

ام مرضي يستحق التميز

طيب الله يسعدكم كيف بالنسبه للغيرسعوديه بس طليقها وولدها سعودي تكفون والله تبهذلت كثير في المحاكم عشان اجيب اوراق ولدي

#5 (permalink)  
قديم 05-02-2015, 06:25 PM
عضو نشيط

سميرة مديس يستحق التميز
Cool نفس موضوع

انا نفس شى خايفة اقدم وطليقى ياخذ الاولاد صك مدة سنة انتهت مدة لى سنتين وابنائى ليس لهم سوى شهادة ميلاد خايفة اطلب صك اعالة علشان يحرمنى من اطفالى خاصة ان بنت اصبح عمرها 10 سنوات لحد الان انا مسؤلة عنهم بتعليم وحتى مصروف فهم فى مدارس خاصة فى مثل ظروفى هل استطيع اذهب الاحوال المدنية

#6 (permalink)  
قديم 05-02-2015, 08:30 PM
عضو متواصل

يارب أرحنا يستحق التميز

انتي في اي مدينة اختي حلاوة قطن
وأسألك بالله هل هذا الكلام صحيح لاني قبل شهر رحت ورفضوا يقولون ماجانا امر بكذا

#7 (permalink)  
قديم 05-02-2015, 09:33 PM
الصورة الرمزية حلاوةقطن
Guest

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب أرحنا مشاهدة المشاركة
أستغفر الله العظيم صراحة حسستني وكأني أكذب أفضل ياأختي الفاضلة تقرئي مرة أخرى ماكتبته في الأعلى قلت أنااليوم الخميس وفي الصباح أستلمته ولله الحمد عالاساس باأطلع برنت وجزاهاالله خيرا الموظفة قالت نطلع للمطلقات بطائق للعيالهن هذا نظام جديد( نظام جديد) حتى لماشفت البطاقةاندهشت نفس كرت العائلة المعروف الصغير المطور بس اللهم مافي مكتوب الزوجة فقط الاب وسجله وصورته وأسماء عياله وسجلهم المدني ومكان ميلادهم مايحتاج أشرح الكل عارف شكل البطاقة ولكن في نهايةالبطاقة مكتوب هذا السجل للام الأولاد فلانة واللقب ورقم سجلي حتى خبرت كل المطلقات اللاتي أعرفهن وخالتي من سكان ......قلتلهاتنزل مكة وطلع

أنامن مكة المكرمة وطلعته من الأحوال اللي في الجروشي مول في الرصيفة أتمنى إني أفدتك
وعلى فكرة حتى خالتي من سكان ......؟االترم الأول راحت تطلع نسخة من بطاقة طليقهارفضوا راحت كلمت المديرة تطلع بس برنت المديرةرفضت طبعاهذالأحوال اللي في مدينتها انتو وحظكم او اذا رفضوا قوليلهم في مكة طبقوا هذا النظام الله يعطيها العافية هذه الموظفة اللي ساعدتني

التعديل الأخير تم بواسطة حلاوةقطن ; 05-02-2015 الساعة 09:39 PM
  #8 (permalink)  
قديم 05-02-2015, 09:46 PM
الصورة الرمزية حلاوةقطن
Guest

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميرة مديس مشاهدة المشاركة
انا نفس شى خايفة اقدم وطليقى ياخذ الاولاد صك مدة سنة انتهت مدة لى سنتين وابنائى ليس لهم سوى شهادة ميلاد خايفة اطلب صك اعالة علشان يحرمنى من اطفالى خاصة ان بنت اصبح عمرها 10 سنوات لحد الان انا مسؤلة عنهم بتعليم وحتى مصروف فهم فى مدارس خاصة فى مثل ظروفى هل استطيع اذهب الاحوال المدنية
ياأختي الفاضلة مايطلبوا صك اعالة اسرعي وروحي طلعي بطاقة للعيالك والله ترتاحي إن شاءالله
فقط يطلبوا
بطاقتك الشخصية الأصل وصورة منها
وصورة من صك الطلاق
وصورة من شهادات الميلاد تبع عيالك لكل واحد صورة
وصورة من كرت العائلة لماكنت متزوجة يمكن عشان ياحذوابيانات الاب فقط لاغير
وفي دقائق تأخذي البطاقة أنانصف ساعة لان كان الجهاز عطلان لذلك أنتظرت حتى في البطاقة في صورة أبوهم

وطمنيني بالله اذا طلعتي وكل اللي رديت عليهم اذا طلعوا يطمنوني أنتظركم
وبالتوفيق للجميع
وبالنسبة للصك الاعالة توكلي على الله وطلعي بس قبل اعملي مثلي ليل ونهار ادعي من قلبك وبصدق يارب تولى أمري اللهم تولى أمر صك الاعالة كنت دائماأدعي والحمدلله تساهيل من رب العباد حتى الشيخ كتبلي 14جهةفي البطاقة للضمان والإسكان والمستشفيات والجمعيات الخيرية والمدارس الحكومية والأهلية وووووووووووالخ
والبعض يسهل والبعض العكس أنا الحمد لله ماسألني عن أبوهم ولكن خالتي عكسي عند شيخ اخر وفي نفس المحكمة طلب منها رقم ابوالعيال الله يهديها اعطته المفروض تقول ماهوعندي في الجوال الثاني في البيت اواي شي عالعموم اتصل على الاب احراج والأب زعل وبدا الشيخ يهدئي فيه وبس كتب في الصك للضمان فقط وشوفيهامسكينة نقلت مدينةاخرى وعيالهابطلوادراسة لان الاب رفض ملفاتهم تنتقل الكل يقولهاعدلي صك الاعالة واكتبي للمدارس والوزارات ووووووالخ الله يكون في عونهاوعون الجميع يارب

التعديل الأخير تم بواسطة حلاوةقطن ; 05-02-2015 الساعة 10:00 PM
  #9 (permalink)  
قديم 05-02-2015, 09:47 PM
عضو نشيط

ام مرضي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب أرحنا مشاهدة المشاركة
ايوه اختي انا متاكده ان الكلام صحيح وانا بعيني شفت بطاقه وحده مطلقه واضافو لها ولدها معها بنفس البطاقه
يمكن رفضو يسوونها لك لان بعض المناطق ماتطبق القرارات الا بعد المناطق الكبيره
اشكرك اختي واشكر كل من يبغا يفرحنا بهذا المنتدا
بي ماحد رد علي انا ماني سعوديه وولدي سعودي ههل اقدر اطلع
وهل البرنت اقدر استفيد منه في جميع الجهات
شاااااااااكره لكم
  #10 (permalink)  
قديم 05-02-2015, 09:50 PM
الصورة الرمزية حلاوةقطن
Guest

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مرضي مشاهدة المشاركة
طيب الله يسعدكم كيف بالنسبه للغيرسعوديه بس طليقها وولدها سعودي تكفون والله تبهذلت كثير في المحاكم عشان اجيب اوراق ولدي
والله ماأقدر أفيدك يا اختي روحي الأحوال وأستفسري أفضل شي
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الأرشيـــف