تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

مشروع صاروخي سيجعل منك مليونيرا في سنة واحدة

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم الاخوة الكرام.. أنا متحمس جدا من اجل هذا المشروع الذي اكتشفت اسراره البارحة فقط. لا يمكنني أن اقول الفكرة حتى لا يقتبسها مني شخص ثم...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 17-09-2014, 09:34 PM
عضو متواصل

صاحب أفكار يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوائل الخير مشاهدة المشاركة
السلام عليكم عندي بعض الأسئلة
وعليكم السلامورحمة الله وبركاته اهلا بك اخي وصدقني ان تعقيبك اكثر تعقيب عجبني لانه يعطيني المجال لتوضيح اي لبس بالرد على ملاحظاتك الكريمة وانا أطلب منك ان تجادلني في اي نقطة تشكك فيها حتى نوضح اي غموض للاخوة. فشكرا لك

اقتباس:
اذا انتجت 5000 قطعة فالقطعه الواحدة ستكون بمبلغ 2.5 ريال حتى اصل لربح 2000 ريال باليوم
كيف ذلك يا اخي؟ 2.5 ضارب 5000 = 12500. تأكد من ذلك لو أردت. يا اخي لو سعر القطعة ريال واحد ننتج منه 5000 قطعة يعني مبيعات بـ 5000 ريال يوميا. ولو بعنا القطعة بنصف ريال سنربح 2500 ريال في اليوم.. اقصد قيمة المبيعات وليس الربح الربح سيكون 2000 ريال من مبيعات 2500 ريال. دعني الاحظ هنا ان هذه كلها اسعار تقريبية ولكن ما يهمني هو توضيح الكلفة الزهيدة جدا للانتاج والسعر الكبير في البيع.

اقتباس:
الغريب ان من اخبرك بأسرار هذا العمل مستعد للعمل بمبلغ 2000 ريال بالشهر وسينتج لي 5000 قطعة تعتبر راتبه كاملاً
ليس غريبا يا اخي فهو يعمل الان براتب الف ريال فقط ولما اخبرته هل يرضيك راتب الفين قال نعم على ان يكون السكن على المستثمر. المهم ان يكون راتبه الف دينار تونسي فلو تغيرت قيمة العملات انخفاضا او ارتفاعا لابد ان يبقى الف دينار وهو يعادل 2100 ريال تقريبا. وهو حاليا يصنع ما يقارب 3000 قطعة براتب ألف ريال.

اقتباس:
وانت تريد المشاركة بالنسبة العادلة لأن المشروع فكرتك فهل النسبة العادله راح تكون 2000 ريال لك ايضاً ام تريد اكثر ؟؟
طبعا لا ليست الفين ريال.. النسبة العادلة هي التي يستحقها من يأتيك بفكرة تجعل منك مليونيرا.. فعندما اختارك مثلا من بين عشرين شخص يراسلني لتكون انت ذلك المليونير واطلعك على كل تفاصيل المشروع فإني افترض انك لن تحسدني لو تقاسمنا الربح مناصفة.. وانت كمستثمر لا شك تفهم ان الفكرة تساوي في الاهمية رأس المال او تفوق.. فلا فائدة من راس مال كبير نستثمره في فكرة لا قيمة لها.. واحيانا نستثمر رأس مال صغير في فكرة عبقرية تحقق ارباح كبيرة.. هل توافقني على هذا؟

اقتباس:
اخي صاحب الأفكار طرحك لأفكار مختلفه ومتباعدة بالمحتوى وطريقة العمل لا يطمئن المستثمرين مهما اغريتهم بالارباح سواء كانت بعبارات مليونيريه او ارباح بدون تعب
المستثمر عندما يرغب بالاستثمار يحب يكون الشخص اللي يتعامل معاه له باع طويل بالمجال يكون فاهم الكفت مثل ما يقولون حتى يدخل بكامل قناعة
يااخي والله لا ارى لماذا عليّ ان اكتفي بفكرة مشروع واحد.. فانا كما ترى اسمي صاحب افكار هههه وانا كغيري من الاخوة هنا عندما اكتشف فكرة مشروع جيدة احب ان اعرضها على اخواني لعل الله يكتب لي ولهم بها رزقا حلالا طيبا.. اما هذا المشروع فإني لا احتاج فيه الى باع طويل والحمد لله وإنما اتصالات صحيحة مع الاشخاص المناسبين وكل هذا عندي والحمد لله.

اقتباس:
ألفت كتاباً جزاك الله خير وبارك الله فيك وهي تجارة مع الله
ثم فكرت بمشروع حلويات تونسيه بعده بيومين
ثم فكرت بمنتجك هذا وارقامك ليست موزونه هدفها فقط ليسيل لعاب المستثمرين ويدخلوا بالمشروع
لا يااخي لا تخطئ.. بالنسبة للكتاب فهذا مشروع انتهيت منه سنة 2009 وما نشرته هنا إلا ان دار النشر البريطانية ازعجتني بكثرة الاتصالات تسألني متى اطبع كتابي معهم.. وهذا مشروع لا اهتم ان رحبت منه ماديا ام لا لاني اريده شفيعا لي يوم الدين وارغب في ان يكون استثمارا مع الله فقط. وهذا يعني اني احتاج الى مشروع يعيلني في هذه الحياة الدنيا وبما أني تعلمت هذه الحلويات التونسية فقد عرضت فكرتي ولا ارى مانعا من ذلك ولا اراه معارضا لأي مبدأ. ثم لما اكتشفت سر هذه المهنة الجديدة اغرتني فعلا وطرحتها لأنها قد تدر ربحا أكبر من المشروع الأول. فهل هناك مانع في فعل هذا وهل هذا مدعاة للتشكيك او للتردد او لأي شعور سلبي؟

اقتباس:
انا فقط حاب انبه الجميع قبل ان تشتري اي معدات او ادوات تأكد من مطابقتها للمواصفات او لن تدخل السعوديه لاتتورط بمكائن لاتطابق المواصفات ب 100 ألف وتبيعها سكراب ب 2000
ومهم لو ستصنع ببلد المنشأ وتستورد ما صنعت ان تتأكد من جودته وانه مطابق للمواصفات او سيعاد على نفقتك الخاصة
والله الموفق
هنا اشكرك على هذه النصيحة القيمة لإخواننا ولن يتم الامر بإذنالله إلا بالطرق الصحيحة والسليمة. والله المستعان
وبارك الله فيك وارجو ان تجيبني على اي نقطة لم تقنعك في جوابي مشكورا
  #12 (permalink)  
قديم 17-09-2014, 09:36 PM
عضو متواصل

صاحب أفكار يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرام شيتا مشاهدة المشاركة
حيآك الله ـ

هو مشروع مغري صحيح ، لكن مثل مآ تفضل الأخ اللي قبلي
إذآ كآنت معدآت لزوم تتطآبق الموآصفآت حتى لآ يتورط بعدهآ ،

لكن لو وضحت الفكرة وتفآصيل أكثر أفضل وبإذن الله المستثمرين يسعون لك
لا تقلق من موضوع المعدات فلن يتم الأمر إلا بالطرق المثالية ان شاء الله
اما لو كنت ترغب في الاستثمار في هذا المشروع فيمكننا الحديث على الخاص، لا يمكنني عرض التفاصيل للعموم بل فقط لمن يقدر على الاستثمار في هذا المشروع ويرغب في ذلك.
  #13 (permalink)  
قديم 17-09-2014, 09:42 PM
عضو متواصل

صاحب أفكار يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة solaiman2008 مشاهدة المشاركة
اخي

كيف عرفت انه مشروع مغري ؟

اقرأ رد الاخ اللي قبلك جيدا ولاتنخدع بالكلام الانشائي

مع كامل احترامي لصاحب الموضوع ان كنت جادا وواثقا من فكرتك
اطرحها هنا ليتم مناقشتها على العام

وصدقني رزقك راح تاخذوا
اخي الكريم أدعوك لمراجعة ردي على الاخ الذي ابدى ملاحظاته على فكرتي

فإنوجدت اي فجوة ارجوك راجعني بها حتى ابين لك وللاخوة الامر.
صدقني انا واثق جدا من فكرتي وانها مربحة جدا لهذا لا استطيع عرضها بالتفاصيل.. بل اعرضها فقط لأي شخص يريد ويمكنه الاستثمار فيها ويعاهدني على كتم الأمر وان ينفذه معي وليس مع غيري. لأنه فكرة رائعة جدا والفكرة تساوي في قيمتها رأس المال او تفوقه.
يا اخي في مدينتي الصغير 15 ألف ساكن وهنا 4 مؤسسات تعمل في هذا المجال وكلها رابحة ومستمرة منذ سنين طويلة. فمابالك لو كانت مؤسسة مهيمنة واحدة في مكة او المدينة او جدة.. لهذا طلبت مستثمر قادر على التوسع ليفتح 4 و5 مؤسسات واكثر في مكة والمدينة.. والربح سيكون كبير جدا جدا ان شاء الله.
  #14 (permalink)  
قديم 17-09-2014, 11:09 PM
عضو نشيط

أوائل الخير يستحق التميز

عذرا اخطأت بالحساب كنت على عجاله

اخي الكريم انا فقط غير مطمئن مثل اللي ينصحونه ان سهم الشركة الفلانيه بيرتفع وتحقق ارباح انا مش مطمئن ماراح اساهم جات ارباح الله يبارك للي ساهم ماجات انا ماخسرت شئ فاهم علي

انا فقط اقول لك المشروع بدايته فكرة وهذه الفكرة هي البذره الأولى تسقيها بالمعلومات الوفيرة حتى تنبت

ثم تهتم بادق التفاصيل حتى تكبر وتثمر سم تقطف ثمارها اخر شئ

انا لست ضدك انا كمستثمر ابحث عن مشاريع لتنمية أموالي وهذا الهدف من التجارة والاستثمار

لكن لكون صريح معك لا اخاطر بالاستثمار مع رجل جلس مع معلم راتبه 1000 ريال واقنعه ان المشروع من ذهب لو استثمر بمكة

مكة المكرمة كشك السوبيا ( نوع من المشروبات ) يطلع ذهب يوميا من المعتمرين والزوار قرب الحرم

عموما ما اريد ايصاله لك اخي الحبيب انا لا اشكك فيك لكن طريقتك بالطرح للمشاريع ليست جيده

فمثلاً انا احيانا ابحث عن مستثمرين معي ولا احب الاعداد الكبيرة اعداد بسيطه من شخصين الى 4 اكثر شئ

لما اجي اقنعهم اركز على موضوع الاستثمار نفسه اعطي المشروع حقه من الوقت والجهد واحيانا لاختيار الشخص المناسب

اعطيك مثال : لما شخص يعلن عن رغبته بمشروع شركة اجهززة طبية توفير اجهزة طبيه

فجاه يقول انا اشتغلت في استيراد مواد التجميل وتطلع ذهب

ثم يقول فكرة مشروع سلسلة مخابز عالميه

ثم ينتقل الى مشروع تكرير الزيوت المستعمله

هذا ما اطمئن له ولا احب مشاركته هذا انا غيري يقول لا بالعكس جميل الواحد مايحط بيضه كله في سلة واحده والتنويع جميل

نعم جميل التنويع لكن بعقلانيه

انا قلت لك هالكلام بعد مالاحظت انك طرحت فكرة الحلويات التونسيه وهو مشروع ممتاز وقد تكون السباق في هالمجال وقد تنافس سعد الدين وتكتسب شهره حلويات تونسيه بالسعوديه تنافس الحلويات الشاميه

لكن بعدها بوقت قصير طرحت فكرة اخرى وانا لا اقول كيف خطرة الفكرة ولا اقول فيه مانع

لكن كثرة الافكار بوقت قصير يدل على ان الشخص الفكرة طرحها دون تفكير قد تكون في جلسه على القهوة

او من خلال محادثه عابره وسريعه في المطعم وقت الغداء او اي كانت

وانا لك ناصح افكارك جميله وليس بعيب ان تبحث عن مساعدة تجار اهل الخليج لتستفيد انت وهم يستفيدون

لكن الاقناع فن ليس بكثرة الكلام لكن بالحجج ليقتنع انا عندي موظف مصري ياخي ياكل الزبون بدال ما يعمل خدمة بسيطه على سيارته يخليه يغيرها بالكامل وبدال ما يدفع 2000 يدفع 10 آلاف فن الاقناع

وراتبه مش بسيط ياخذ شهري 6 آلاف ريال وافكاره جميله واحب شغله

تبي مستثمرين اقنعهم ولا تكثر من المشاريع فيشعرون انك ضائع وليس لديك هدف الا انك تريد ان تبدأ بأي مشروع والسلام

لي زميل افتتح مطعما هنديا بعد زيارة الهند واللي عرض الفكره عليه هندي

وماشاء الله رازقه الله في احدى المحافظات حول الرياض

قلده شخص وخسر مع ان راس ماله كان اكبر بكثير تقريبا 4 اضعاف

اسال الله لك التوفيق وانت واضح انك شاب ترغب بالعمل وانا لاجل ذلك انصحك

افكارك جميله وواقعيه وسهله التنفيذ والمشاركة فركز اكثر على موضوع معين حتى لا تضل طريقك

انا مهتم بمشروع الحلويات ارسل لي المعلومات بالخاص اما بالنسبه للتجربة اتمنى ان تكون الحلويات من صنع المعلم نفسه ولا تشترى من المحلات لان كل محل لديه الشيف الخاص

فعندك حلويات سعد الدين وسنابل السلام والمملكة لاتتشابه بالطعم في السعوديه تختلف بالطعم والاستساغه والاسعار ايضا

#15 (permalink)  
قديم 18-09-2014, 02:41 AM
عضو متواصل

مروانالحربي يستحق التميز

السلام عليكم

انا من المدينة و للعلم ان الموسم عندنا اكثر من سبع اشهر بالسنه

و انا متفرغ و المبلغ مقدور عليه اتسلف من الي حولي و فيه موقع ممتاز بعد فترة راح يكون حيوي

ناقصني تواصلك معي نزبط الوضع

منتظر تواصلك معي

#16 (permalink)  
قديم 18-09-2014, 05:58 AM
عضو ماسي

reeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداع

اطلعت على موضوع الحلويات التونسية ولاحظت رغبتك القوية بالاستثمار داخل السعودية وهذا هدفك الاساسي . وهذا شي جيد انه يتم تبادل وتعاون للارتقاء بالبلاد العربية كأن يتم انشاء مشروع سعودي في تونس والعكس

الحمدلله السعودية والخليج عموما قد تكون كما يعرف عنها الكثيرون ارض خصبة للتجارة وللمشاريع والافكار وربما تونس كذلك لكن ليس بهذه السهولة التي تتخيلها

المقترح من ناحيتك تقديم اقتراح للفكرة وتوفير العمالة من معارفك والارشاد على المواد الخام وتكون مدير المحل والمقابل الشراكة بالنص او موظف براتب

وعلى الشريك السعودي اقامة المشروح وافتتاح المحل وتحمل الامور الرسمية والقانونية والتسويقية والمالية

اخي الكريم اقامة مشروع او محل ليست بالسهولة التي تظنها ابدا من كل النواحي ...حتى مع التضخم الحاصل قد تكون تكلفة المواد الخام مكلفة مقابل تكلفة الحبة من الانتاج
اذا الكيك وهو مايحتاج مواد خام كثير صناعة الحبة تكلفك فمابالك بمثل هذه الحلويات

خلال هذه السنوات بعد ظهور الانترنت مابقى فيه شي حصري وخاص وكل شي متوفر بسهولة انت كتونسي تقدر تتعلم طبخ الكبسة السعودية من غير حتى ماتزور البلد والسعودي يقدر يتعلم طبخ الاكل التونسي وهو في بيته وكثير سعوديين وسعوديات من هواة الطبخ يتقنون طبخات دول اخرى يقدر اي احد يوظفهم بدون استقدام عمالة . نحن بزمن الانفتاح
اللي اقصده ان الحصرية غير موجودة بمثل هذه المشاريع عندنا مطعم لبناني وتركي وهندي وصيني الخ ومو كلها العمال فيها من نفس البلد .ولاكلها متقنة نفس طبخ اهل البلد 100% يعني حتى لو تقول لا لو صنعها تونسي غير عن لو صنعها احد ثاني . الناس لن تفرق ولن يهمها طالما الطعم زوين خلاص واللي لهم خبرة بالمطاعم راح يأكدون لك هذا الشي
واخيرا مثل هذه المشاريع لاتحتاج موظفين اداريين. سيحتاج صاحب المحل فقط عمال انتاج

أي انه ممكن انشاء محل الحلويات التونسية او محل حلويات متنوع بدون الاستعانة بإدارة وعمالة تونسية
فبناء على هذه النقاط يمكن قبول طرحك كإقتراح يتم تطبيقة في السوق السعودي وليس كفكرة حصرية تطلب تنفيذها والمشاركة أو العمل فيها خصوصا لو ماكانت لديك خبرة عملية

بالنسبة للمشروع الثاني
لم توضح النشاط
اغذية , ملبوسات. مواد استهلاكيه, غيرها
ربما يكون متوفره بالسوق السعودي.
وان لم تكن متوفرة انت ذكرت ان اهل تونس يعانون لانهم لايجدونها بالسعودية
طيب ليش هم مايقدرون يجيبونها معاهم؟
صار عندي فضول بخصوص المنتج هذا للامانة
موجود ببلدهم ومايستغنون عنه ولكن ماياخذونه معاهم بالسفر وغير موجود بالبلاد الاخرى
وتصنيعه رخيص وسعر بيعه الضعف
ماهو الجواب؟

الملاحظة اللي ماعجبتني بالموضوعين وارجو ان تتقبلها هي طريقة الطرح وليست الافكار. لو بتقدم طلب تمويل لأي جهة بتواجه مناقشات واسئلة وعوائق كثيـــــير قد لاتتخيلها . فاعتبر هذه الردود بالموضوع لاشيء بالنسبة للعوائق الحقيقية

طرحك هو
مشروع جديد حلو مطلوب
مشروع مايكلفك كثير
مشروعك يزيد دخلك وارباح بنسية 100 %
ماتتعب مع العمالة
ماتتعب مع الالات
ماتتعب مع البيع والتوزيع
كل اللي عليك تفتح المشروع

موكذا يااخي الكريم طريقة طرح المشاريع
تعرف ان كل هذا الكلام ينطبق على كل المشاريع بكافة نشاطاتها؟ اذا نظرنا لها بطريقة التمنيات والاحلام

صح هي عبارات جذابه وتغري القارئ وتخليه يحلم بالثروة بدون مايفكر بالعمل الفعلي . لكن لو قرر وقت التنفيذ سيختلف الوضع عليه كليا خصوصا لو مادرس المشروع صح

امشي بأي شارع وشوف المحلات كلها شغاله بتقول بفتح مثلها بما انها رابحه وناجحه وتتخيل انك اذا فتحت محل مثلها بينجح على طول
التنفيذ والدراسه غير عن الامنيات . العمل غير عن الكلام
القصد لما تطرح فكرة لاتعتمد على التخيلات والارباح اللي بدون دراسه حتى قياس الاقبال على المشروع والاحتياج له غير دقيق ولاتعتمد بطرحك على الكلام العام اكثر من الاثباتات الفعلية

انا شفت موضوع الحلويات افتكرتك معلم وصاحب محل حلويات او شيف لك خبره بصنعها . بس اتضح انها مجرد فكرة خطرت لك بدون سابق تجربة او عمل في المجال
فقط من باب التخيل انها قد تنجح في السعودية او لان عندك فكرة ان التجارة بالسعودية سهله ومربحه
ماهي خبرتك اخي الكريم العملية وكم مدتها؟ موظف؟ او صاحب محل؟ او تاجر؟ او مهني حرفي؟وفي أي نشاط او مجال؟

أكرر كل ماكتبته هنا ليس اعتراض ولكن نقاط يجب ان لاتغيب عن البال
اي شخص يفكر يقيم مشروع أو عمل سواء الافكار التي طرحتها او غيرها سيفكر بهذه النقاط وغيرها الكثير ويدرس مشروعه بتفصيل وعناية
وطبعا ليس معنى ان تدرس المشروع وجدواه انك غير مؤمن بأن الازراق من الله
ولكن من باب العمل بالأسباب وهذا يدل على العقلية الحكيمة القادرة على تجاوز العقبات

في الاخير احييك على طموحك واجتهادك والله يوفقك ويوفق الجميع لما يحب ويرضى

#17 (permalink)  
قديم 18-09-2014, 10:24 AM
الصورة الرمزية تاجر بخيالي
عضو نشيط

تاجر بخيالي محترف الإبداعتاجر بخيالي محترف الإبداعتاجر بخيالي محترف الإبداعتاجر بخيالي محترف الإبداعتاجر بخيالي محترف الإبداعتاجر بخيالي محترف الإبداعتاجر بخيالي محترف الإبداعتاجر بخيالي محترف الإبداعتاجر بخيالي محترف الإبداعتاجر بخيالي محترف الإبداعتاجر بخيالي محترف الإبداع

**اللي ماشفناه بالعقل عرفناه!!!
**طيب تقول انك صاحب أفكار ما اختلفنا .
**لكن معقوله ولا مشروع قادر تدخل فيه لوحدك وتتقاسم الأرباح مع نفسك افضلك .
**يمكن ماعندك راس مال ؟ طيب والشركة البريطانية اللي تقول إنهم أزعجوك خلهم يطبعون كتابك وبالمبلغ اللي تاخذه منهم افتح فيه المشروع لوحدك .
** تقول جلست مع واحد وقالك على سر المهنه والعجيب في الأمر انه مستعد يشتغل معك بالمشروع فقط براتب زهيد بدون ان يتقاسم جزء من الأرباح!!
بتقولي المحل لازم يكون باسم سعودي . طيب بتفهمني إنك ماتعرف احد تونسي متجنس بالسعودية من أبناء جلدتك تنفعه وتستنفع!!
واتوقع عندك مشروع رئيسي براسك وتبغى توصله عن طريق أحد مشاريعك الوهمية خاصةً وأنك من خارج البلاد .
الحذر الحذر الحذر

#18 (permalink)  
قديم 18-09-2014, 10:37 AM
عضو جديد

نايف الماجد يستحق التميز

مشروع مبهم

#19 (permalink)  
قديم 18-09-2014, 11:38 AM
عضو سوبر

سليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداع

الحذر الحذر الحذر

#20 (permalink)  
قديم 18-09-2014, 01:42 PM
عضو مهم جداً

محمدالمانع محترف الإبداعمحمدالمانع محترف الإبداعمحمدالمانع محترف الإبداعمحمدالمانع محترف الإبداعمحمدالمانع محترف الإبداعمحمدالمانع محترف الإبداعمحمدالمانع محترف الإبداعمحمدالمانع محترف الإبداعمحمدالمانع محترف الإبداعمحمدالمانع محترف الإبداعمحمدالمانع محترف الإبداع

راسلني على الخاص أنا من سكان المدينة المنورة

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار