حلول البطالة ثمانية أعوام من العطاء

 

خدمة لمكاتب التوظيف والشركات المشغله

دليل  المدارس الخاصة

لإعلانك على حلول البطالة

معاني الأسماء

تيوب حلول البطالة

دليل المستشفيات الخاصة البطالة مالها حل البطالة هل أنت مسؤول توظيف ؟

موقعنا والإعلام

دليل المشاوير الخاصة مسجات الجوال أسواق حلول البطالة ديوان حلول البطالة

العودة   منتديات حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > قسم المنتدى الاعلامي

الملاحظات

Click here to advertise

لطلب الإعلان إضغط هنا

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-07-2007, 06:50 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
بوارق ناديه
عضو متواصل
 
الصورة الرمزية بوارق ناديه
المعلومات  
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 11612
المشاركات: 59
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل تقييم المستوى: 15
نقاط التقييم: 60
بوارق ناديه يستحق التميز
التوقيت
الإتصال بوارق ناديه غير متصل


المنتدى : قسم المنتدى الاعلامي
محليــــــات لفتت نظري!

لماذا يحدث كل هذا للناس؟ النسبة التراكمية ليست في التسعينات مثلا؟ لما لا تأهلونا أم أن العماله الوافده لديها كل سيء ليس متوفر لدينا فهم يرضون بأي شيء من ناحية الرواتب, السعودي طماع أليس كذلك؟ ماذا يحدث للناس في احيائهم, الصرف الصحي, الملوثات, جريمة قتل و و, الى متى نستمر الى الهاوية؟ ماذا عن الاسهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لفتت نظري هذه المواضيع من جريدة اليوم لهذا اليوم

طالبات كلية الطب يعانين آلية التسجيل

فهد المحمد - الدمام

أعرب عدد من الطالبات عن استيائهن من آلية وطريقة التسجيل فى كلية الطب بجامعة الملك فيصل , وتقول احدى الطالبات ان الموظفات اللاتى بمكتب التسجيل يلقين الأرقام من الدور الأول وتتلقف الطالبات الأرقام وهى فى الهواء , أما والدة احدى الطالبات فتشير الى أنها حضرت مع ابنتها فى الخامسة فجرا ولم تنته من التقديم الا بعد الثانية عشرة , وتضيف ان أعداد الطالبات ليست بالعدد الهائل حتى تعجز الموظفات عن السيطرة على اجراءات التسجيل , كما تذمرت بعض الطالبات من طريقة الدخول حيث كان هناك تفضيل لدور طالبة على طالبة أخرى .

محطات الوقود لا توفر (95)




احدى محطات الوقود

تلجأ بعض محطات الوقود لعدم توفير البنزين 95 تحايلا من اصحابها لعدم رغبتهم لتسويق ذلك البنزين حيث يعتبر بالنسبة لهم غالي الثمن وهم يسعون بالتالي للربحية القوية وكما نعرف عندما صدر الامر بتسويق بنزين 91 بجوار بنزين 95 صدر امر بان توفر محطات الوقود خزانات وقود جديدة للوقود الجديد ليكون جنبا الى جنب للوقود القديم ولكن ما يحدث الان مخالف للانظمة حيث ان العميل يجب عليه معرفة المحطات التي تتعامل بالفئتين 91 و95 ومواقعها وفي بعض الاحيان يضطر الى الذهاب لمسافات للحصول على البنزين 95. فما هي الاسباب وراء اسلوب تلك المحطات لتسويق الجديد وترك القديم وهل هناك نظام يلزمهم تسويق وتوفير الاثنين معا؟
فاروق كاظم الصواف ـ سيهات

العثور على المواطن المفقـود متوفيًا في صحراء حفر البـاطن

شكري الماطر - حفر الباطن


الموقع الذي عُثر فيه على المفقود

تمكنت الدوريات الأمنية بحفر الباطن صباح أمس من العثور على المفقود بصحراء حفر الباطن بمباشرة من مساعد مدير شرطة حفر الباطن العقيد ضيف الله العتيبي وقائد الدوريات الأمنية النقيب ماطر الحميداني ومن الدفاع المدني النقيب عبد الله المحيميل ، وقد وجد المفقود متوفيا في صحراء حفر الباطن ويبعد عن مركز القيصومة 37 كم وعن الأسفلت10كم .
واوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد يوسف القحطاني ان الدوريات الأمنية بالقيصومة عثرت على المفقود في الساعة الثامنة صباحاً وهو متوفى وفي مرحلة التعفن منذ فقدانه ، حيث كان بعيدا عن سيارته بحوالي 15 كيلو مترا، وعثر بجانبه على ملابسه ومستلزماته من محفظة ومبلغ7500 وبطاقة صراف وصك أرض ولا يظهر على وفاته أي آثار جنائية ويبدو أنه توفي بسبب العطش .
وانتقلت إلى الموقع كل من التحقيقات والبحث والأدلة والطبيب الشرعي وتم نقلها ولا تزال التحقيقات جارية في هذا الشأن لاستكمالها.
وكان المفقود قد توجه منذ 10 أيام بسيارة “داتسون” وبرفقته زوجته الى البر لتفقد اغنامه واثناء رحلة العودة نفد بنزين السيارة مما أدى لتوقفها في موقع يقع على بعد 40 كم شرق القيصومة.
ونظرا لأنه مصاب بمرض في القلب توجهت زوجته الى حيث توجد بئر لطلب النجدة وعند العودة لم تجد زوجها في الموقع فتم تبليغ الجهات الأمنية بحفر الباطن.

مضارب يخترق موقعاً لتداول الأسهم على الإنترنت انتقاما لخسارته

عبدالله العماري - الرياض


المنتدى بعد نجاح «الهاكر» في إغلاقه

لم يتقبل أحد أعضاء منتديات الأسهم السعودية على شبكة الإنترنت الخسارة الفادحة التي مني بها، فقام باختراق المنتدى و إغلاقه، بعد أن وضع على الصفحة الأولى للمنتدى خلفية سوداء عليها كف كبير أسفله عبارة بالإنجليزية تقول إنه «غير آسف على ما فعله»، و إشارة لأن الأمان على الإنترنت يساوي صفرا بالمائة، و كتب عبارة باللغة العربية تحت عنوان كلمة أخيرة، تقول: «قانون الهاكر لا يرحم أحد و سوف أخترق و أخترق و لن أتوقف».
وتوعد «الهاكر» الغاضب كافة منتديات الأسهم السعودية بأنها ستلقى المصير نفسه، و أوضح في رسالة إلكترونية أرسلها عبر عدد من المجموعات البريدية أن هذه المنتديات لا تعدو كونها إدارات علاقات عامة لكبار هوامير ومضاربي الأسهم.

استياء بين خريجات الكيمياء لقلة الوظائف

سيف الحارثي ـ الخبر

أبدى عدد كبير من خريجات تخصص الكيمياء استياءهم الشديد نتيجة تقدمهن الى ديوان الخدمة للالتحاق بالوظائف المعلن عنها، حيث تفاجأن بوجود وظيفتين فقط لتخصص الكيمياء في محافظة النعيرية وذلك في ظل رفض الديوان استقبال الخريجات غير المستقرات في النعيرية بالرغم من قبولهن لتحمل معاناة البعد والرضا بالمنافسة على هاتين الوظيفتين كما تذمرت بعض الخريجات من عدم قبولهن كمعيدات في الجامعات والكليات رغم حصولهن على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف اضافة الى قبول من هن اقل مستوى.
وقد التقت «اليوم» بوالد احدى الخريجات (ص. ناصر) والذي ابدى تذمره من الوضع السيئ الذي تعيشه ابنته المتفوقة والمتخرجة من كلية العلوم بالدمام قسم الكيمياء بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.
وذكر ولي امر الطالبة ناصرين محمد ان ابنته المتفوقة كانت تراودها الاحلام لان تكمل دراستها الجامعية بعد حصولها على الامتياز ومرتبة الشرف الاولى الا ان كليتها لم تعيرها اي اهتمام وقدمت اخرى اليها مع العلم انها اقل منها مستوى ونتيجة.
وذكر ان تفوق ابنته جاء من السنة الاولى لها في الكلية وحصلت على تكريم لمدة 4 اعوام من قبل حرم سمو امير المنطقة تكريما لها ولتفوقها وكان ذلك في مهرجانات التفوق لجائزة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد للتفوق العلمي.
وأضاف ان ابنتي طرقت عدة ابواب منها نفس الكلية التي تدرس بها وذلك لاكمال دراستها ولكن اجريت الاختبارات اللازمة لها ولم تظهر النتائج منذ عدة اشهر.
وحتى المدارس الاهلية تقدمت لها فاشترطت الحصول على شهادة الخبرة ولم يكن هناك اي اهتمام بالمستوى والتقدير وكذلك النسبة وشهادات التقدير التي حصلت عليها.
واضاف اننا جميعا استبشرنا خيرا بالاعلان عن الوظائف بديوان الخدمة المدنية ولكن نفاجأ بان قسم الكيمياء ليس له وجود ما عدا وظيفتين في النعيرية والاولوية لساكنات النعيرية فقط وهي من سكان مدينة الدمام.

أهالي مجيدية القطيف يطالبون بسرعة إنجاز مشروع الصرف الصحي

جعفر تركي, علي الزاير - القطيف


محطة مضخة المياه


مياه الصرف الصحي تحاصر المنازل

يشتكي سكان حي المجيدية السكني بالقطيف من بعض المشاكل والتي من أبرزها عدم وجود صرف صحي بالحي حيث يمتد عمر المنطقة اكثر من 16 سنة وعدم وجود مركز صحي ومشاكل أخرى يعانيها سكان الحي.
وقال علي آل سليم: نعاني نحن سكان الحي من طفح مياه البيارات بشكل مستمر حيث تنتشر الحشرات بسبب فيضان تلك المجاري التي قد تنقل الأمراض الخطيرة. وذكر انه لا توجد الخدمات الأساسية لهذا نناشد المسئولين بعمل اللازم وأيضا يجب عند فتح أي مخطط جديد توفر الخدمات العامة في الحي.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة في الحي من اجل مراجعة المسئولين بدون فائدة تذكر من تلك المراجعات المستمرة.
وقال عبدالكريم الزاير: عدم شفط البيارات بشكل منظم يسبب طفح المجاري ونطالب من شركة الشفط سرعة الاستجابة حيث يحضرون بعد 4 أيام من البلاغ.
وأضاف: يجب وضع نظام لكل منطقة في الحي لشفط بياراتهم لأنه في الكثير من الأحيان يتم دفع مبلغ من المال لعمال المقاول لشفط البيارات, ونضطر في أحيان كثيرة لإيجاد حل أسرع وذلك بمخاطبة بعض الشركات ودفع مبلغ 50 – 60 ريالا لشفط المجاري من البيت.
ويقول احمد الحباس: بعض الشوارع في الحي يوجد بها ملاحظات خاصة بعد عمل امتداد في المنطقة وترك الشارع بدون سفلتة.
ويأمل الحباس توسعة الحديقة الموجودة في الحي حيث إنها صغيرة جدا وكذلك إيجاد ملاعب ترفيهية للشباب ونلاحظ عدم اهتمام بنظافة الحديقة.
وأضاف: يوجد أراض حكومية مخصصة لمشاريع نأمل الإسراع بإنشائها, حيث يوجد مدارس مستأجرة ومكتب الضمان مستأجر أيضا كذلك لا يوجد مركز صحي بالحي. وأكد عبد الجليل الحمالي أنه يتم استهلاك المواد الصحية في كل بيت باستمرار لأنها تتلف بشكل سريع بسبب المياه المالحة.
وذكر أنه تم إغلاق إحدى المدارس المستأجرة ونقل الطالبات إلى مدرسة عنك بدون توفير وسيلة مواصلات وعدم إخبار أهالي الطالبات إلا عن طريق مديرة المدرسة بمكالمات هاتفية وهذا أدى إلى استياء أولياء الأمور.
وأضاف آخر أن الحي مغطى بشبكة الصرف الصحي ولكن لم يتم توصيلها بالبيوت والاعتماد الآن على محطة ضخمة منذ اكثر من 10 سنوات بدون عمل أو فائدة.
وقال: على الرغم من وجود الإنارة في الحي إلا أن التمديدات لم تكتمل إلى الآن وانقطاع المياه المحلاة منذ اكثر من 4 سنوات بعد عمل صيانة في إحدى مواسير الحي.
__________________________________________________ __

"ومن جريدة الرياض" اقرأوا مع العلم بأن عدد سكان المملكة يتجاوز العدد "المئوي" التالي, وماذا حدث للناس والعماله الوافده هذه واحده من بليون حكاية!

وزارة التعليم العالي تثبت 195من العاملين لديها على وظائف رسمية

"الرياض"
أنهت وزارة التعليم العالي إجراءات تثبيت الموظفين لديها المعينين على لائحتي بند الأجور والمستخدمين، على وظائف رسمية. وأوضح المستشار والمشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم العالي الدكتور علي بن سليمان العطية بأن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً للأمر السامي الكريم الصادر بهذا الخصوص، بأهمية تثبيت العاملين على هذه الفئات مشيراً أن عددهم 195موظفاً معتبراً أن ذلك يأتي في سياق حرص القيادة الرشيدة على تأمين الوظائف المناسبة لأبنائها ورعايتهم والحرص على رفاهيتهم واختتم الدكتور العطية تصريحه مؤكداً أن متابعة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري كانت الداعم الرئيسي في تسريع إنهاء إجراءات التثبيت.

في تنسيق أمني بين شرطة المنطقة الشرقية وشرطة منطقة الرياض
شعبة التحريات والبحث الجنائي تضبط نيبالياً قتل باكستانياً في الشرقية وهرب للرياض



الرياض - مناحي الشيباني:
في تنسيق أمني بين شرطة منطقة الرياض وشرطة منطقة الشرقية نجحت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض من القبض على أحد الوافدين من الجنسية النيبالية قام بقتل أحد الوافدين من الجنسية الباكستانية في المنطقة الشرقية ورمى بجثته بين أنابيب التبريد بعد أن سدد اليه عدة ضربات من ناحية الرأس والوجه بأداة حديدية. وقال المتحدث الرسمي بشرطة منطقة الرياض الرائد سامي بن محمد الشويرخ في تصريح ل "الرياض" أن تنسيقاً أمنياً بين شرطة منطقة الرياض وشرطة المنطقة الشرقية حول البحث عن أحد الجناة قام بقتل أحد الوافدين ويتوقع أنه تم هروب الجاني لمدينة الرياض وفور تلقي هذه المعلومات تم اتخاذ إجرات البحث والتحري من قبل شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض وبتوفيق من الله تم تحديد موقع الجاني مختفياً عند مجموعة من أبناء جنسيته في أحد أحياء مدينة الرياض وألقي القبض عليه.
وأضاف الرائد سامي الشويرخ بأنه يجري حالياً العمل على بعث الجاني لشرطة المنطقة الشرقية لاستكمال إجراءات التحقيق بحقه.












توقيع : بوارق ناديه

نحن بنات طارق.. لا ننثني لوامق.. نمشي على النمارق..المسك في المفارق.. والدر في المخانق.. إن تقبلوا نعانق.. او تدبروا نفارق.. فراق غير وامق.


مواضيعي: تجارب في حياتي غريبة الأطوار!| لحظـة | محليات لفتت نظري!
مواضيع أعجبتني:الآيه التي أبكت رسول الله | أسباب السعادة
عرض البوم صور بوارق ناديه  

قديم 09-07-2007, 08:21 AM   المشاركة رقم: 2
الكاتب
بوارق ناديه
عضو متواصل
 
الصورة الرمزية بوارق ناديه
المعلومات  
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 11612
المشاركات: 59
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل تقييم المستوى: 15
نقاط التقييم: 60
بوارق ناديه يستحق التميز
التوقيت
الإتصال بوارق ناديه غير متصل


كاتب الموضوع : بوارق ناديه المنتدى : قسم المنتدى الاعلامي

اليوم حكايات غريبة جديدة في جريدة اليوم, لماذا يحدث الاعتداء والاعمال الفاسقة في مجتمعنا الاسلامي؟ وكيف نرضى بما هو ادنى؟.. قد يتسائل البعض بأنني اذكر هنا كل ما هو سيء ولا اذكر المحاسن.. اين هي المحاسن؟؟ فكل ما هو جميل في الجريده اخبار الزيجات الجماعية!! والمزيد من الشكاوى والكلام الذي لا نشعر بأنه يحدث من قرارات وافكار وووووو....إلخ, اليكم بعض المقتطفات التي يعجز اللسان عن التعبير عنها!

إيقـاف 3 أشخاص اعتدوا على حدث

سعد السريع ـــ الرياض

أوقفت شرطة الرياض ثلاثة أشخاص بينهم وافد من جنسية افريقية تتراوح أعمارهم بين 20 و21 عاما بتهمة استدراج حدث بالقوة وفعل فاحشة اللواط به وهم بحالة سكر . وتحركت شعبة التحريات والبحث الجنائي بحثا عن المطلوبين في أعقاب تلقي مركز شرطة الديرة وسط الرياض بلاغا من احد الأحداث يبلغ عمره 13 عاما يرافقه والده وبعد تعاون وتنسيق بين الأطراف تم حصر المعلومات التي ساهمت في الكشف عن هوية الجناة وتحديد أماكن تواجدهم ومحاصرتهم واسقاطهم.

((اقرأوا هذا "الحدث" التعليمي والتوعوي الذي لا ندري هل سيؤهلنا لعمل مستقبلي؟))

«تعليم» جازان يطور قدرات الطالبات



تنظم الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة جازان حاليا المركز الثقافي الصيفي الأول للطالبات وذلك بالمدرسة الإبتدائية الثامنة بحي السويس ، ويشتمل المركز على العديد من البرامج العلمية والثقافية والتربوية والفنية والمحاضرات والندوات الدينية والتوعوية والمسابقات المتنوعة ، ويهدف المركز من خلال تقديم البرامج الهادفة إلى تنمية قدرات الفتيات وإستثمار أوقات الإجازة الصيفية بكل ما هو مفيد ونافع.

((من اغرب المواضيع, لما يسعى الفرد لإلقاء نفسه في التهلكة؟))

حوادث ووفيات على طريق حفر الباطن - رفحاء الدولي

عطاالله الدوخي - رفحاء


إحدى الحوادث بالطريق

يشهد طريق الشمال الدولي ( رفحاء - حفر الباطن ) ازدحاماً شديداً لربطه منطقة الخليج العربي والمنطقة الشرقية من المملكة ببلاد الشام التي يقصدها مئات الآلاف خلال هذه الأيام.
وشهد الطريق مؤخرا حادثاً مأساوياً لسيارة كويتية يستقلها مواطنان كويتيان وآخر سعودي أثناء مرورهم بتحويلة مفاجئة مما أدى إلى احتكاك سيارتهم بسيارة أخرى قبل دخولها التحويلة فانقلبت سيارة المواطن الكويتي ونتج عنها وفاته على الفور ووفاة أحد مرافقيه . كما وقع حادث آخر على نفس الطريق لعائلة مكونة من ستة أشخاص نتجت عنها إصابات مختلفة بين متوسطة و شديدة ، فيما وقع حادث آخر لعائلة سورية على الطريق مكونة من خمسة أشخاص نتجت عنها إصابتان خطيرتان.
وتم تحويل جميع الحالات والوفيات إلى مستشفى رفحاء المركزي ومستشفى شعبة نصاب حيث تواجد في المستشفيين مساعد المدير العام للشئون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية مرجان المرجان أثناء وصول الإصابات إليهما.
يذكر إن طريق رفحاء - حفر الباطن يشهد تحويلات كثيرة مضى على وجودها سنوات دون أن تجد الحل السريع الذي يسهم في انقاذ الكثير من الأرواح التي تسلك الطريق حيث أصبحت التحويلات تشكل هاجساً كبيراً لهم ولأهالي المنطقة حيث يتحول في غالبه إلى مسار واحد تزدحم فيه السيارات بشكل لافت للنظر.

((وياليت الكل بيستفيد))

ألف متقدم لجامعة الملك فيصل

الدمام - ليلى باهمام

بلغ عدد المتقدمين للتسجيل عبر الموقع الالكتروني لجامعة الملك فيصل 34657 طالبا وطالبة خلال الاسبوع الماضي المحدد للتقديم. وذكر مصدر بالجامعة انه سيتم ترتيب الاسماء حسب نسبة الثانوية العامة والتخصصات المطلوبة وحسب الطاقة الاستيعابية لكل تخصص. واضاف المصدر انه سيتم الاربعاء المقبل اختبار 1600 متقدمة في الكليات الصحية للجامعة (الطب، العلوم، التطبيقية، التمريض) فيما سيتم اختبار 200 طالبة في تخصص التصميم الداخلي صباح السبت المقبل.


((شكاوى افراد من مجتمعنا!))

امتحنوا العمالة الوافدة بمراكز التدريب المهني




جانب من عمالة وافدة على رصيف شارع الخزان بالدمام

معالي وزير العمل سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معالي الوزير اقدم لكم اقتراحا جديدا (حسب علمي) للقضاء على العمالة السائبة وللقضاء او على الاقل الحد من التستر وكذلك عمليات بيع التأشيرات بالسوق السوداء: الاقتراح هو ان يتم امتحان العمالة عن طريق مراكز التدريب المهني او الكيات التقنية قبل منح رخصة العمل من قبل مكاتب العمل. فكما يعلم معاليكم ان الكثير من العمالة تستقدم للعمل في مهن فنية ولكن في الواقع ان اكثرهم لا يجيدون هذه المهن التي تم استقدامهم لاجلها وبعضهم يأتون عن طريق المتاجرة بالتأشيرات فالكفيل بالاصل ليس لديه الرغبة في تشغيلهم وعندما يأتون يجدون مجالات العمل محدودة او معدومة ويلجأون للاعمال المخالفة التي تم اكتشاف الكثير منها ولا نزال نغرف من بحرها والتي اعتقد انها لن تنتهي ما دام الاستقدام مفتوحا بدون تدقيق ولا تمحيص.
معالي الوزير لا اعتقد ان اعمال الكهرباء وميكانيكا السيارات وغيرها من المهن الفنية اقل اهمية من قيادة السيارة التي لا يمكن ان يمنح السائق الرخصة بدون امتحان؟
ثم ان هذا الاجراء يضمن للوطن والمواطن مردودا اقتصاديا وصحيا بضمان جودة العمل ارجو ان يحوز هذا الاقتراح على قبول معاليكم له وان يرى النور قريبا. وتقبلوا تحياتي.
عبدالعزيز بن صحن الحربي – بريدة

أهالي أحد وبدر بالدمام.. خلصونا من هذه الحيرة



أهالي مخططي احد وبدر بالدمام حائرون كيف يوصلون ما يدور بأذهانهم الى الجهات المختصة؟ انهم يريدون ان يقولوا التالي:
 اولا : المرور بالدمام يتواجد ولكن اذا جرى الاتصال به؟ المنطق ان يكون موجودا دون انتظار الاتصال من الاهالي؟
 ثانيا: اغلاق منافذ الاحياء بالمخططين دون ايجاد البدائل المؤقتة؟ أي لا يوجد منفذ الا شارع الملك سعود او شارع الضغط العالي هل المرور او الامانة يجهلون الازدحام هذه الايام؟
 ثالثا: ادارة المشاريع والصيانة بامانة المنطقة الشرقية لا ندري لماذا لا تتابع عمل المقاول الذي اوكلت اليه صيانة الارصفة لان المطبات والارصفة المتكسرة احالت السيارات الى الورش.
ولا ننسى لوحات ترقيم وتسمية الشوارع المنسي بعضها على الارض منذ أشهر؟
 رابعا: مقاول ادارة المياه بالدمام هو الاخر غابت عنه متابعة الادارة ولم يعد الزفلتة كما كانت عليه بعد مشروعه
 أهالي المخططين مع الاغلاق للمنافذ والعمل المتسرع لمشاريع الأمانة والمياه من مقاولين ينفذون عملهم بالبركة جعلهم محصورين بمربع ان لم نقل بمثلث خلصونا من هذه الحيرة؟
محمد عبدالله ال سكران القحطاني

ومن جريدة الرياض : وفاة شاب غرقاً بعد إنقاذه أسرة من الموت



جازان - أنور خواجي:
جرفت سيول وادي بيش شاباً في مقتبل العمر هرع لمساعدة أسرة وإنقاذها من الغرق في وادي بيش وقد تمكن الشاب الشهم من إنقاذ أفراد الأسرة ولكنه لم يتمكن من إنقاذ نفسه حيث سقط في حفرة عميقة تمتلئ بالمياه وقد هرعت فرقة من الدفاع المدني لموقع الوادي واستعانت بمجموعة من غواصيها من ذوي الخبرة وبعد تمشيط أعماق الوادي تم العثور على جثة الشاب وإخراجه من السيول جثة هامدة ونقله لمستشفى بمحافظة بيش لإعداد التقرير الطبي اللازم.
من جهة أخرى يشهد عدد من المحافظات الشمالية بالمنطقة هذه الأيام موجه من الغبار الشديد والأتربة الموسمية التي أدت إلى حجب الرؤية الأفقية على الخطوط الطويلة وتسببت في وقوع عدد من الحوادث المرورية كما امتنع الصيادون في ساحل قوز الجعافرة وشاطئ بيش عن النزول للبحر بسبب شدة حركة الأمواج ولم يتمكن الصيادون من ممارسة عملهم والحصول على رزقهم من الأسماك التي يزخر بها البحر وارتفعت أسعار الأسماك نتيجة لذلك وناشد مصدر مسؤول في مديرية حرس الحدود بجازان الصيادين والمتنزهين والزوار عدم ركوب الأمواج وارتياد الشواطئ بهدف السباحة خوفاً على حياتهم وتجنباً للغرق
.












عرض البوم صور بوارق ناديه  

قديم 15-07-2007, 07:02 AM   المشاركة رقم: 3
الكاتب
بوارق ناديه
عضو متواصل
 
الصورة الرمزية بوارق ناديه
المعلومات  
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 11612
المشاركات: 59
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل تقييم المستوى: 15
نقاط التقييم: 60
بوارق ناديه يستحق التميز
التوقيت
الإتصال بوارق ناديه غير متصل


كاتب الموضوع : بوارق ناديه المنتدى : قسم المنتدى الاعلامي

في اليوم السعودي مواضيع كثيييييييييييييييرة ما عندي عليها اي تعليك مش من زينها لكن زهقت وأنا أتكلم وماحد يسمع ولا يشوف مافي غير تشوفوها بأنفسكم

الأمير محمّد بن فهد يتكفل بعلاج «حبيس المرض»

محمد الثبيتي – الدمام


صورة ضوئية مما سبق نشره

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز امير المنطقة الشرقية بعلاج الشاب المعاق (ي.م) في احد المستشفيات الخاصة على نفقة سموه كما قدم سموه اعانة مالية لأسرة الشاب ووجه بمتابعة حالتهم.
وبفرح بالغ قدم الشاب شكره الجزيل لسمو امير المنطقة وموقفه الانساني داعيا ان يجعل ما قدمه في موازين اعماله مؤكدا ان تفاعل سموه كان له ابلغ الاثر في رفع معنوياته ومعنويات اسرته بعد ان ظل حبيس المرض سنوات عدة مشيرا الى ان موقف سموه غير مستغرب على ولاة امرنا وقيادتنا الرشيدة حيث تفاعلها المستمر مع احتياجات المواطنين وتذليل ما يعانونه من مصاعب وظروف.
وكانت «اليوم» قد نشرت بتاريخ 8 جمادى الآخرة 1428هـ الموافق 23 يونيو 2007م – العدد 12426 قصة الشاب بعنوان (شاب جسده يتعفن وعظامه يتكشف عنها الجلد واللحم.. أمه كفيفة ومبلغ الضمان لا يكفي أسرته) حيث كان يعاني مرض الصرع في صغره وعندما كبر ترك عمله لعدم مقدرته على تحمل المرض وبعدها بشهور قليلة أصيب بطلقة نارية من مسدس أحد أصدقائه اخترقت الجانب الأيسر من جسده مرورًا بالرئة اليسرى وأصابت العمود الفقري لينتج عنها تهشم في الفقرة الرابعة ، مما أدى إلى تعطل الحركة في أطرافه السفلية (القدمين) .. وعلى إثرها نقل إلى مستشفى القطيف المركزي وأجريت له عملية استخراج الطلقة وأمضى في العناية المركزة مدة قاربت الشهر، وهو في حالة غيبوبة وبعد استقرار حالته الصحية قرر له الأطباء جلسات علاج طبيعي ولم يشعر بتحسن معها بل أصابه تيبس في حركة المفاصل فلم يعد قادرًا على مدها بشكل طبيعي مما أصابه فيما بعد بتقرحات في أسفل الظهر وطرفي جانب الحوض الأيمن والأيسر إذ تكشف الجلد واللحم عن عظامه فبدت واضحةً بالإضافة إلى روائح التعفن التي تخرج منها فهو يغطيها بمناديل ورقية ويثبتها بشريط لاصق أسود يستخدم في التوصيلات الكهربائية .
اما وضع أسرته .. فأمه كفيفة وعمرها تجاوز الثمانين عامًا ومصابة بجلطة في الدماغ أفقدتها البصر وتعاني داء السكري وارتفاع ضغط الدم ، وما يصرف لهم من الضمان هو 1600 ريال لا تسد حاجتهم من فواتير للخدمات وراتب الخادمة التي تخدمهما وبقاء أخته معهم في البيت زاد في الأعباء المالية عليهم.
فتح باب القبول «الإلكتروني» في جامعة طيبة بالمدينة المنورة

اليوم - المدينة المنورة

أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور أحمد بن محمود حماص أنه سيتم فتح باب الترشيح الإلكتروني للقبول بالجامعة للطلاب والطالبات عن طريق موقع الجامعة على الانترنت (www.taibahu.edu.sa) اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 9 / 7 / 1428هـ وأن الترشيح سيكون لجميع البرامج والكليات والمراحل الدراسية بالجامعة، مشيرا إلى أن آخر موعد للترشيح للانتظام في كافة برامج وكليات الجامعة لمرحلة البكالوريوس سيكون يوم الخميس الموافق 19 / 7 / 1428هـ وتمنى عميد القبول والتسجيل بالجامعة التوفيق للطلاب والطالبات. وبين الدكتور حماص أن جامعة طيبة ستبدأ بتطبيق نظام جديد للقبول بها حيث سيتم قبول الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 1428 / 1429هـ على برامج بدلاً من القبول مباشرة في الكليات وذلك في كليات الطب والعلوم الطبية التطبيقية والصيدلة وطب الأسنان كما سيتم قبولهم في برنامج العلوم الصحية أما كلية الهندسة وكلية علوم وهندسة الحاسبات وكلية العلوم الإدارية والمالية فسيتم قبولهم في برنامج العلوم التطبيقية. وافاد أن مدة هذه البرامج ستكون سنة واحدة تحضيرية وبعد إكمال هذه السنة سيتم توزيع الطلاب والطالبات على الكليات حسب معدلاتهم التراكمية في السنة التحضيرية أما بالنسبة لبقية كليات الجامعة فسيتم القبول الفوري بها مباشرة على الكليات ولا توجد بها سنة تحضيرية في الوقت الحاضر.

وظائف للسعوديين في الأمم المتحدة



أعلنت الأمانة العامة للأمم المتحدة عن طلب أفراد مؤهلين بدرجة عالية من المملكة لإجراء امتحان تنافسي لمترجمي اللغة العربية التحريريين للعمل في الأمانة العامة في نيويورك و جنيف و فيينا وفي عدد من الدول العربية و أماكن أخرى تابعة للمنظمة، و يشترط للتقدم للوظائف: الدرجة الجامعية أو ما يعادلها من جامعة أو مؤسسة تعليمية مناظرة، و الإلمام التام باللغة الإنجليزية تحدثا و كتابة، و الإلمام بإحدى اللغات الرسمية للأمم المتحدة (الإسبانية و الروسية و الصينية و الفرنسية)، بالإضافة إلى الإلمام التام بمهارات العمل بالحاسب الآلي و برامج تجهيز النصوص، وآخر موعد لقبول الطلبات يوم الأربعاء 15 أغسطس المقبل،

المواقيع .. خدمات غائبة وسكان يطالبون بمدارس ومركز صحي

مناحي القحطاني - تثليث


طريق خطر يؤدي للحوادث


شوارع ترابية تسبب امراض الحساسية

هجرة المواقيع من الهجر التي تقع على مسافة لا تزيد على 15 كيلو مترا جنوب محافظة تثليث ، وسميت الهجرة بهذا الاسم نسبة لمواقع كانت تتجمع فيها المياه وتتدفق بغزارة ، وأسس الهجرة الشيخ مبارك بن عتران المشعلي قبل ما يقرب من 30 عاما وتحديدا في عام 1398 هـ ، وبدأت تأسيس الهجرة بزراعة منطقة من الارض ثم جاء ابناء واحفاد مؤسسها واقاموا بها وبنوا بها منازلهم ، ويعاني سكان الهجرة من غياب الخدمات الاساسية واهمها الخدمات الصحية والتعليم والاتصالات والمياه الصالحة للشرب .
شوارع ترابية
يقول كل من مؤسس الهجرة الشيخ مبارك بن عتران وابنه عبد الله ان سكان الهجرة يعانون اشد المعاناة من غياب الخدمات والمقومات الاساسية للحياة التي يتمتع بها كثير من الهجر التابعة لمحافظة تثليث ، ويشيران الى ان شوراع الهجرة لا تزال عبارة عن طرق ترابية مما يؤدي الى زيادة الاصابة بأمراض الصدر والحساسية ، كما يعاني السكان من غياب الخدمات الصحية ولا يوجد بها مركز صحي ، كما لا يوجد بالهجرة مدارس للبنين أو للبنات واقرب مدرسة للاهالي هى مدرسة سعد بن معاذ الابتدائية والمتوسطة للبنين بالاضافة الى مدرسة للبنات ويفصل بين الهجرة والمدرسة وادي تثليث ، وتزداد معاناة الطلاب مع هطول المطر حيث تمنع السيول ذهاب الطلاب الى مدارسهم ، ويعتمد الاهالي في تأمين احتياجات الشر ب على جلب المياه من عسير ويزيد سعر الشاحنة من المياه المخصصة لاغراض الغسيل سعة 32 طنا على 450 ريالا .
مسجد واوقاف
أما امام وخطيب مسجد المواقيع مبارك بن عبد الله بن عتران فيقول إن الاهالي هم الذين يقومون بجميع متطلبات المسجد من تنظيف واقامة الصلوات الخمس ، ويشير الى أنه تقدم لمكتب الاشراف على المساجد والاوقاف في تثليث بطلب صرف رواتب للقائمين على المسجد وادراجه ضمن قائمة الاوقاف بثليث ولكن الطلب قوبل بالرفض ، يضيف ان المسجد بحاجة الى توسعة واضافة مصلى للنساء وإنشاء دورات مياه جديدة .
كبار وجسور
أما عن طرق تثليث وخطورتها فيتحدث عبد الله بن مبارك بن عتران الذي يقول ان اهالي الهجرة تقدموا بطلبات لبلدية تثليث بايصال الطرق المتقطعة وايجاد حلول لطريق تثليث وهو طريق خطير به منحنيات وارتفاعات خطيرة جدا ، وهى منحنيات تحتاج الى حلول عاجلة وانشاء كبار وجسور على الاودية والشعب حتى يتمكن الطلاب من الوصول الى مدارسهم والموظفون من الذهاب الى اعمالهم .
مدارس ومياه
ومن جهته يناشد مؤسس الهجرة العم مبارك بن عتران وكل من عبد الله بن عتران ومحمد بن جربوع المشعلي ومبارك محمد ومصري المشعلي الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة الشئون البلدية والقروية ووزارة الصحة والمسئولون عن الكهرباء والمياه وشركة الاتصالات ووزير الشئون الاسلامية والاوقاف باصدار التوجيهات الى رؤساء ومدراء الفروع بالقيام بالاجراءات الواجب اتخاذها لسفلتة جميع شوارع الهجرة وانشاء المدارس للبنين والبنات والعمل على ايصال مياه الشرب للسكان في وقت مناسب وانشاء مركز صحي لتوفير الخدمات للمواطنين .

إدارة قانـونية بجامعة المـلك فيصل بالدمام

اليوم ـ الدمام

اصدر الاستاذ الدكتور يوسف بن محمد الجندان ـ مدير جامعة الملك فيصل قرارا اداريا يقضي بانشاء ادارة قانونية بفرع الجامعة بالدمام وذلك لمواجهة الاعمال القانونية والادارية الناتجة عن ضم كليات البنات وكليات المعلمين بالمنطقة الشرقية الى الجامعة ، مما جعل زيادة الاعباء الادارية وقد كلف الاستاذ الدكتور يوسف بن محمد الجندان ـ مدير الجامعة ، حسن بن جابر القضيب بالقيام بعمل مدير الادارة القانونية ويرتبط بوكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع فيما يخص عمل كليات البنات وكليات المعلمين بالمنطقة الشرقية وبمدير الجامعة بالنسبة للمهام الاخرى التي تتبع كليات الجامعة.

استقبال طلبات برامج محو الأمية بالأحساء 7 رجب

الاحساء - عبداللطيف المحيسن

تبدأ السبت 7 رجب 1428هـ إدارة تعليم الكبار بإدارة التربية والتعليم للبنين بالأحساء فى استقبال طلبات المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية في برامج محو الأمية ومدارس تعليم الكبار للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة وفي جميع التخصصات عدا التربية الرياضية والفنية ويستمر القبول حتى الأربعاء 18 رجب 1428هـ على أن يحضر المتقدم الطلبات التالية : ملف أخضر علاقي , المؤهل وصورة طبق الأصل , شهادة حسن سيرة وسلوك وصورة طبق الأصل , صورة لبطاقة الأحوال المدنية ,صور من الدورات والخبرات التي حصل عليها في مجال التربية والتعليم وعدد 4 صور شمسية.

مصابو الألعاب النارية بواجهة الدمام:

قفزنا الى البحر لتفادي الاحتراق واختلاف توقيت الإطلاق وراء الحادث

متعب عزيز – الدمام


أحد المصابين يتلقى العلاج ببرج الدمام الطبي


.. ومصاب آخر يتلقى العلاج

وصف المصابون على قارب الالعاب النارية في حفل افتتاح الواجهة البحرية بالدمام الحادث بأنه لايمكن نسيانه , وأكدوا أنهم عاشوا لحظات عصيبة لا يمكن وصفها في تلك اللحظات .
وقال ايمن الطريفي 44 سنة الذي يعمل حكما رياضيا: ان ما اصابنا نعتبره وسام شرف حيث كنا نقوم باسعاد الناس من خلال اطلاق الالعاب النارية وكان كل املنا وهمنا ان نرفع سمعة المنطقة من خلال اطلاق الالعاب النارية بصورة جميلة وتعبر عن جمال المنطقة الشرقية ولكن بسبب سوء التوقيت في الاطلاق حصل انفجار في بقية الالعاب وكدنا نفقد ارواحنا لولا لطف الله حيث قمنا بإلقاء انفسنا في البحر خوفا من النار التي اشتعلت بالسفينة .
بينما اوضح ابنه 19 سنة والذي كان هو ايضا يشارك في تفجير الالعاب انه عندما شاهد النيران تشتعل وتقترب منه ومن زملائه على السفينة حاول ان يطلب منهم النزول الى البحر قبل وصول النار اليهم وقال نزل الجميع من السفينة وكنا نحاول ان نعرف أين الجميع حيث كانت احدى دوريات حرس الحدود تقوم بنقلنا على مجموعات الى اليابسة ولم نكن نعلم عن عددنا .
واضاف عرفنا بعد خروجنا من البحر ان احد زملائنا لم يخرج من البحر وهو مصطفى عيسى ال حجاب 20 سنة وقامت دوريات حرس الحدود بالبحث عنه وقال: ان مصطفى سباح ماهر ولديه العديد من شهادات الخبرة والتفوق والسباحة الا ان القدر كان اسرع من ذلك كله حيث لم يتم العثور عليه الا بعد 18 ساعة من الغرق.
وكان الحادث قد وقع عقب قيام 21 شخصا بعملية اطلاق الالعاب النارية من احدى السفن في وسط البحر بمناسبة افتتاح الواجهة البحرية بالدمام الاسبوع الماضي ولكن في لحظة اطلاق الالعاب النارية حدث اختلاف في لحظات اطلاق الالعاب التي كان مقررا ان تطلقها كل مجموعة في وقت معين مما نتج عنه انفجار في بقية الألعاب النارية وانتشار النيران في السفينة واصبحت الألعاب تنطلق في جميع الاتجاهات مما اضطر المتواجدين بالسفينة إلى القفز الى البحر ونتج عن ذلك وفاة شخص واحد واصابة سبعة اشخاص آخرين غادر خمسة منهم المستشفى بينما لايزال مصابان يرقدان في برج الدمام الطبي لتلقي العلاج , وكان وكيل امارة المنطقة الشرقية زارب القحطاني قد زار المصابين فى الحادث ببرج الدمام الطبي ونقل لهم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية.

كتلة من الاسفلت على طريق الظهران المهجور تحصد أرواح سالكيه

جعفر تركي - الدمام


كتله الإسفلت التي تقف بالمرصاد للمواطنين


إحدى السيارات التي اصطدم سائقها بالكتلة

تقف كتلة من الاسفلت وضعها مقاول مشروع صيانة طريق الدمام الظهران القديم أمام مستخدمي الشارع مسببة حوادث شبه يومية .
والكتلة التي وضعت لإغلاق الطريق الذي يشهد أعمال سفلتة لم توضع أي من العلامات التحذيرية قبلها نظرا لكون الطريق لا توجد به إنارة, مما يؤدي إلى اصطدام سائقي السيارات بالكتلة المكونة من خليط من الرمال والاسفلت وغيرها من مخلفات الشارع المزال.
وقال يوسف النشمي صاحب استراحة على الطريق ان هذا الشارع المهجور يؤدي إلى جامعة الأمير محمد بن فهد وشاطئ نصف القمر وهو مغلق لأعمال الصيانة والسفلتة .
وأضاف الشارع لا توجد به علامات تحذيرية إلا قبل دخول الشارع بمسافة طويلة تشير إلى أن الطريق مغلق ولا توجد به إنارة,مشيرا إلى أن سالك الطريق يفاجأ بكتلة من الرمال والإسفلت وضعها مقاول المشروع دون أدنى مسؤولية ولا اكتراث بأرواح المواطنين مؤكدا أنه كاد يصطدم بالكتلة لولا العناية الإلهية.
ويذكر أنه منذ أكثر من ثمانية أشهر على إغلاق الطريق شاهد 5 حوادث مميتة فضلا عن التي سمع عنها,ويقول ان الحوادث على هذا الطريق الخطر تحدث بشكل يومي آخرها كان أمس الأول عندما اصطدمت سيارة كانت تقل عائلة أصيبوا جميعهم وتم نقلهم للمستشفى .
ويؤكد أحد المواطنين أنه في السابق كان المقاول يعمل على ترك أحد عماله في سيارة ليقوم بتحذير مستخدمي الطريق إلا أنه لم يعد متواجدا بالموقع.

«القيادة الآمنة» في ندوة بدوحة الظهران

فهد المحمد - الظهران


جانب من الندوة

أقام مركز حي الدوحة الاجتماعي بالظهران ندوة بعنوان «القيادة الآمنة» تحت إشراف لجنة التنمية الاجتماعية قدمها النقيب ابراهيم العريني مدير سير مرور الظهران ، وفي نهاية الندوة أجاب العريني على الأسئلة الموجهة من الحضور . وتعتبر هذه الندوة استمراراً لفعاليات مهرجان الصيف التي ينظمها مركز حي الدوحة بالظهران.

الماجستير بامتياز للبنيان



منح قسم التخطيط الحضري والاقليمي بكلية العمارة والتخطيط فى جامعة الملك فيصل درجة الماجستير بتقدير ممتاز للباحث عبد اللطيف بن محمد البنيان عن رسالة تقدم بها لنيل درجة الماجستير تحت عنوان « تخفيض حدة تذبذب معدلات الاشغال فى خدمات الايواء السياحي بحاضرة الدمام» .

دورة بنسائية خيرية العوامية



تنظم اللجنة النسائية التابعة لجمعية العوامية الخيرية (دورة إكسسوارات) لتعلم طريقة عمل الإكسسوارات بأنواعها المختلفة حتى تتمكن المتدربة من عمل الإكسسوار على طريقتها الخاصة . وتتعرف المتدربة خلال الدورة التي تستمر 40 يوما على طريقة عمل الميداليات ،وإكسسوارات جوالات ، والحلق ، والتعليقات ، والعقود ، والخواتم، وإكسسوارات الشعر .


العجران يتمتع بالاجازة



يتمتع مندوب التربية والتعليم للبنات بمركز صفوى سعود بن فهد العجران بإجازته السنوية, والتي ينوي قضاءها خارج داخل ربوع الوطن .. اجازة سعيدة.

اختتام دورة بالحاسب لمنسوبي زراعة الشرقية

جعفر تركي - القطيف

اختتمت إدارة التطوير الإداري بالإدارة العامة لشئون الزراعة بالمنطقة الشرقية دورة في الحاسب الآلي وتطبيقاته عقدت لموظفيها ، واقيمت الدورة التي تنظم لأول مرة في مشتل الإدارة الواقع بمنطقة البدراني على طريق الدمام - الجبيل بالقرب من مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف ، واستمرت الدورة 21 يوما تعرف خلالها المشاركون على تطبيقات الحاسب الآلي ، ومنها برنامج الوورد والبوربوينت والإكسل وغيرها من البرامج والتطبيقات ، وسلمت الشهادة للمشاركين البالغ عددهم 20 شخصا بحضور مدير الادارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة سعد المقبل ومسؤولي إدارة التطوير بالوزارة ، يذكر أن إدارة التطوير الإداري وقعت مؤخراً اتفاقية تدريب مع أحد المراكز الخاصة ,لعقد برامج تدريبية لمنسوبي الوزارة في مقر الإدارات العامة للزراعة بالمناطق وذلك لرفع مستوى العاملين في مجال الحاسب الآلي تمشياً مع توجيهات الدولة لتطبيق الحكومة الإلكترونية.

غياب وسائل السلامة المرورية بالشوارع الرئيسية بحفر الباطن

حفر الباطن - جوهر الرضيان


اعمدة بدون لوحات *****ية

تفتقد العديد من الشوارع الرئيسية بحفر الباطن الى وسائل السلامة المرورية المختلفة من «خطوط تحديد المسارات وعيون القطط واللوحات الإرشادية» وذلك نتيجة تغاضي الجهة المعنية بالبلدية عن مثل هذه الإجراءات النظامية وعدم التزامها بتطبيق تعليمات إدارة السلامة المرورية بالمنطقة .
وقالت مصادر أمنية إن 80 بالمائة من المشاريع الحيوية التي تنفذها البلدية خصوصا الشوارع العامة تتم دون الرجوع لإدارة السلامة المرورية بحفر الباطن ، الأمر الذي ساهم وبشكل كبير في تفشي ظاهرة الدهس وحوادث الاصطدام والتي تقدر يوميا بمعدل حالتي دهس و 6 ـ 10 حالات تصادم سيارات نتيجة الدوران في منافذ غير مناسبة وتقاطعات مروعة بدون لوحات إرشادية وتداخل السيارات فيما بينها في مسار واحد لعدم وجود عيون القطط أو خطوط أرضية لتحديد مسار الطريق .
وأوضحت المصادر أن 90 بالمائة من اللوحات المرورية السابقة تمت إزالتها من الشوارع الرئيسية والفرعية لتنفيذ مشروع تصريف مياه الأمطار ولم تعاد لمواقعها حتى الآن رغم أن الحاجة أصبحت حاليا ملحة بالنسبة للمواطنين والمقيمين .
وأضافت المصادر أن التوسع العمراني والتعدد السكاني الذي تشهده محافظة حفر الباطن عاما بعد عام يؤكد على أهمية توفر وسائل وشروط السلامة المرورية على امتداد الطرق الرئيسية وذلك وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة وحسب التعليمات الواردة من المديرية العامة للمرور بالمنطقة الشرقية .
وأوضحت المصادر أن أعمدة ال*****ات المرورية وضعت مسبقا على امتداد طريق الملك عبد العزيز الرئيسي وبعض الشوارع الفرعية وما زالت موجودة حتى الآن أعمدة بدون لوحات إرشادية ، مؤكدة أن اللوحات الدعائية والإعلانية في شوارع حفر الباطن أصبحت منافسة لوسائل السلامة المرورية بنسبة 100 بالمائة .

وحفرة تتربص بالسيارات بطريق الدمام - سيهات

محمد حبيان – سيهات


الحفرة تنتظر اصطياد السيارات

يتعرض سائقو السيارات للخطر في كل يوم يستخدمون فيه طريق – عمر بن عبدالعزيز الذي يصل بين الدمام وسيهات ، وذلك بسبب حفرة عميقة تعترض طريقهم تقع بالقرب من شارع الملك عبدالعزيز . وقد تم اكتشاف تلك الحفرة منذ فترة طويلة ولم يتم علاجها سوى بتغطيتها ببرميل وأسياخ حديدية زادت من خطورتها .. كما ناشد مرتادو ذلك الطريق المسئولين في أمانة الدمام أو بلدية القطيف إيجاد حل سريع لتلك الحفرة وغيرها من الحفريات المنتشرة في مختلف الشوارع والطرق

أشاد بدعم وتوجيهات الأمير محمد بن فهد .. ابن قويد :

إنشاء كلية للبنات برأس تنورة وتطوير الحدائق والميادين واستكمال الواجهة البحرية

المحافظة شهدت نقلات نوعية فى جميع القطاعات

احمد العمري - رأس تنورة


فيحان بن قويد

اكد محافظ رأس تنورة فيحان بن جروان بن قويد دعم ورعاية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه وحرصهما وتوجيهاتهما المستمرة ومتابعتهما كافة اعمال المحافظة المتعلقة بخدمة المواطنين واشار بن قويد في حوار اجرته (اليوم) الى ان المحافظة شهدت نقلات نوعية حيث تم اعتماد تنفيذ عدد كبير من المشاريع تشتمل كافة القطاعات المدنية بما فيها البلدية والتعليم والصحة والمياه والموانيء وكذلك كافة القطاعات الامنية بمختلف تفرعاتها وقاد زمام ادارتها صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وحققت انجازات غير مسبوقة في وقت قياسي واوضح ان المحافظة تبرز من الوقت الى آخر في ظل قيادتنا الرشيدة ودعمهم اللا محدود وتسهيل واتاحة كافة السبل من اجل ازدهار بلاد الحرمين مؤكدا ان المحافظة تتابع المشاريع البارزة وتسعى الى تقديم وافتتاح بعض المشاريع العامة والاساسية بالمحافظة التي تصب لصالح المواطن لتقليل عناء المراجعة في المحافظات الاخرى , وكان هذا الحوار ..
* يحرص صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية على التأكيد على تسهيل اجراءات المواطنين والمقيمين ماهي آليات العمل التي اتخذتموها في هذا الجانب؟
ـ بكل تأكيد تنص توجيهات سيدي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على التوجيهات المستمرة التي دائما تصب لصالح المواطن والمقيم وهذا ما نقوم به من اجل الرقي في انجاز العمل على الوجه المطلوب وتقديم افضل خدمات للمراجعين في اسرع وقت ممكن واننا قد وفقنا في تلك ا لانجازات للمواطن والمقيم على حد سواء وتوفير جميع سبل الراحة لهم وهناك آليات متخذة بين الموظفين.
* حظيت رأس تنورة بزيارة كريمة من سمو أمير المنطقة ماذا أفرزت هذه الزيارة من خيرات على المحافظة؟
- كانت تلك الزيارة لها الاثر الايجابي على محافظة رأس تنورة وقد اعلن سموه اثناء الزيارة عن 289 مليونا و500 الف ريال لتنمية المحافظة و شملت انشاء المستشفى العام بسعة 50 سريرا ومركزين صحيين. ومشروع مدخل المحافظة الغربي ويشمل انشاء طريق بطول 16 كيلو مترا وعدد من مشاريع البلدية. ومشاريع المياه والصرف الصحي. ومشاريع المواني وتشمل انشاء ناد للبحارة ومكتب اداري للادارات الحكومية بالاضافة الى مشاريع تعليمية للبنين والبنات. كذلك تم اعتماد مبنى جديد لادارة المرور.
* لماذا سميت رأس تنورة بهذا الاسم ؟
ـ تحتل محافظة رأس تنورة في نفوس ابناء المملكة مكانة سامية ورفيعة لما تمثله من مركز رئيسي لاعمال تكرير الزيت والغاز وتصديره عن طريق اكبر ميناء بحري على مستوى العالم حيث يصدر 90 بالمائة من صادرات المملكة من المنتجات البترولية، وتقع على بعد 58كم شمال مدينة الدمام في اتجاه الشمال الشرقي للخليج العربي وهي عبارة عن رأس ممتد في البحر باتجاه الجنوب الشرقي بطول 20كم تقريبا وتبلغ مساحتها بحوالي 60كم، وللمحافظة اسمان رأس تنورة ورحيمة والأول اسمها الرسمي والذي اطلق عليها لوجود دوامة بحرية اشبه ماتكون بالفرن اوالتنور في نهاية الرأس الممتد داخل البحر مما يجعل السفن تخشى الاقتراب من تلك المنطقة المحاطة من الجهات الثلاث برأس مشعاب ورأس الغار ورأس ابو علي، كما ان اسم رحيمة اطلق قديما عليها لان الاسماك كانت في مواسم جزر البحر تتعلق بالشجيرات والنباتات البرية فيأتي الأهالي لأخذها دون عناء فسميت رحيمة لرأفتها بهم.
* ما ابرز المشاريع الجديدة في المحافظة؟
ـ لا اخفي عليكم فهناك عدة مشاريع جديدة مثلنا كمثل المناطق الاخرى لدعم حكومتنا الرشيدة وفقها الله فمن ابرز تلك المشاريع انشاء كلية للبنات وفرع للغرفة التجارية. تطوير الحدائق والميادين واستكمال وتطوير الواجهة البحرية. توسعة وتطوير مدخل المحافظة. وتصريف مياه الامطار. ردم وتسوية المناطق المنخفضة. مشروع الرصيف البحري للميناء. مشروع انشاء مبنى ادارة المرور. مشروع مبنى جمعية الهلال الاحمر.
* التوسع العمراني يشكل قلقا لاهالي رأس تنورة بسبب موقعها ومحاصرة ارامكو للاراضي ماهي توجهاتكم في التوسع العمراني؟
- يلقى موضوع التوسع العمراني الدعم التام من قبل صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وسمو نائبه كما يلقى الدعم والمتابعة من قبل صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ويوجد هناك دراسة مع شركة ارامكو السعودية حول الاراضي المحجوزة بداخل المحافظة وسوف يكون هناك رد عن بعض تلك المحجوزات التي قد تسهم ارامكو لرفع الستار عنها وسوف توزع لاهالي المحافظة كما ان هناك المخطط الغربي للمحافظة من الممكن ان يوزع لاهالي رأس تنورة.
فكما اشرت فعلا موقع محافظة رأس تنورة عبارة عن شبه جزيرة محاطةبالبحر من ثلاث جهات بالاضافة الى انها محاطة بشبكة من انابيب البترول والغاز علاوة على معامل اسالة الغاز شمالا وجنوبا تقع مصفاة تكرير البترول وميناء التصدير والذي يعد من اكبر موانئ تصدير الغاز والبترول بالعالم مما جعل التمدد العمراني للمحافظة محصورا من جهة واحدة وهي الجهة الغربية كما ان جميع الاراضي المحيطة بالمحافظة هي من ضمن المحجوزات لشركة ارامكو السعودية.
- استهدف الارهابيون منشآت النفط ورأس تنورة هي شريان هذه الطاقة ماهي الاستعدادات للحفاظ على هذه المنشآت؟
- نعم ان ما حدث في منشأة بقيق النفطية كشف نوايا اصحاب الفكر الارهابي الذى يستهدف بلدنا الحبيب بضرب منشآته الاقتصادية. ورأس تنورة ذات اهمية اقتصادية قصوى حيث تعتبر شريانا رئيسيا لتدفق النفط الى انحاء العالم وهذا يجعل منها هدفا لهذه الفئة الضالة ولكن ولله الحمد بجهود رجالنا المخلصين الذين يعملون على حماية هذه المنشآت من مختلف القطاعات الامنية ذات العلاقة مثل قوة امن المنشآت وحرس الحدود والقوات المساندة الاخرى حيث تعمل هذه القوات على الحراسة من الناحية البرية والبحرية على مدار الساعة ولديها من الامكانيات والتجهيزات ما يمكنهم ان شاء الله من العمل على حماية هذه المنشآت وصد أي محاولة اعتداء اضافة الى ذلك فإن هناك تدريبات وفرضيات وهمية مستمرة ومشتركة لكافة القطاعات الامنية والحكومية يتم تنفيذها على هذه المنشآت لرفع الاستعدادات والكفاءة لمنسوبي القوات الامنية المشاركة في حماية المنشات الاقتصادية ونسأل الله ان يحمي هذه البلاد شر الحاسدين.
* كيف ترون عمل الجهات الخيرية في المحافظة وهل يوجد دراسة حول مستوى المعيشة بالمحافظة؟
ـ الهيئات الخيرية بمحافظة رأس تنورة تعمل جنبا الى جنب للوصول لنقطة التكامل فيما بينها والتي تصب كلها في خدمة المستفيد في محافظة رأس تنورة وكان هذا منذ ان تأسست فالجميع يشعرون بأنهم في مسئولية واحدة ولخدمة هدف مشترك وهو الرفع من مستوى الخدمات الاجتماعية للمستفيدين وقد توج هذا العمل بانشاء مجلس تنسيقي يحدد الاولويات ويقلل من الازدواجية في الاعمال الخيرية ويشرف عليه الشيخ احمد عبدالله الجعفري قاضي محكمة رأس تنورة الذي يحاول جاهدا توحيد وتعزيز الجهود الخيرية لتعطي ثمارها وتصل الى هدفها بفضل الله وتوفيقه، وجمعية البر بمحافظة رأس تنورة تسير وفق آلية محدودة ونقاط تنظيمية صادرة من ادارة الجمعية بالمنطقة الشرقية تستوجب دراسة حالة كل من يتقدم اليها طالبا المساعدة او الاغاثة، وهذه الدراسة من اهمها ان يكون المتقدم من سكان المحافظة ومضى على سكنه بها ما يقارب عام واحد ومن ثم يطلب منه تقديم الاوراق الثبوتية كل حسب حالته، ويتولى الاخوة الباحثون الاجتماعيون دراسة الحالة والوقوف ميدانيا عليها ومن ثم رفع تقرير مفصل عنها مع ابداء مرئياتهم حول الشروط عليه من عرضها، ولدى الجمعية صورة واضحة عن المستوى الاقتصادي والمعيشي للمستفيدين منها شاملا الاعداد والفئات، اما بقية المواطنين في المحافظة فليس لدينا أي معلومات عن مستواهم الاقتصادي والمعيشي، وان كان اجمالا معظم الفئات تعمل لشركة ارامكو السعودية والشركات الاخرى وهؤلاء حالتهم ومستواهم المعيشي مستقر وثابت.
* كيف ترون اهمية الجولات الميدانية على الادارات الحكومية المعنية بخدمة المواطنين والتي تقومون بها من الحين الى الاخر؟
ـ الجولات التي نقوم بها تأتي بتوجيهات سمو امير المنطقة الشرقية لتقديم ارقى السبل وافضل الخدمات التي تهم المواطن فمن الواجب ان يكون هناك الية متخذة من كافة الادارات وهذا ما نسلط الضوء عليه فالجولات التفقدية التي اجريت نقوم برفع نتائجها لمقام سيدي امير المنطقة وسمو نائبه، واننا نستقبل شكاوى المواطنين ونقوم بحلها بشكل ودي -هذا ان وجدت شكاوى- فبحمد الله لا توجد من هذا النوع بمحافظتنا.
* هناك بعض الادارات او المكاتب التي لاتزال غائبة في محافظة رأس تنورة مثل مبنى ادارة احوال مدنية وغرفة تجارية وكلية بنات فهل سنرى هذه المشاريع قريبا؟
- هذه المشاريع تعتبر هامة وهذا ما اشرت اليه في بداية حديثي علما بانه صدرت الموافقة من مقام سيدي امير المنطقة باعتماد انشاء مبنى لادارة الاحوال ومقر للغرفة التجارية وفي القريب العاجل سوف يفاجأ اهالي المحافظة بمبنى لكلية البنات وهذا يخفف ويسهل للمواطنين ويقلل من عنائهم لمراجعة احوال وتجارية الدمام وهذا ما تسعى له حكومة خادم الحرمين الشريفين لتسهيل وخدمة المواطنين وتنفيذ مطالبهم واحتياجاتهم.
* أهالي رأس تنورة يعانون بسبب شارع الخمسين لتأخير تنفيذ الطريق وحركة استكماله التي تسير ببطء فما هو دوركم بذلك؟
- تم الاجتماع بمقاول المشروع لعدة مرات من قبل البلدية وطلب منه الانجاز او رفع يده عن المشروع ليسلم المشروع لمقاول اخر يقوم بانجاز المهمة وافاد بانه يوجد لديه مشاريع عدة هي السبب في هذا التأخير وها هو الان يعمل بشكل مستمر وسوف يكون الانجاز في وقت قريب.
* من المشاريع التي كانت من احلام اهالي رأس تنورة طريق يربط رأس تنورة بكوبري المطار الى أين وصل هذا الطريق؟
- جاءت الموافقة من سمو امير المنطقة بهذا الطريق والذي يبلغ طوله ما يقارب 16 كيلو مترا وسوف يكون هناك ترسية على مقاول لكي يقوم بانجازه لاهميته للمحافظة وهذا كله من اجل وضع رأس تنورة على الخريطة السياحية العالمية.. بجانب الاهتمام واقامة شواطئ هادئة تتمتع بالخصوصية بجانب تطوير وتجميل الشواطئ لابناء المحافظة لجذب السائح والمصطاف.. هذا وما زال امامنا الكثير من الاعمال والاحلام لتعود المحافظة العريقة الى اجمل واهم محافظة وآمالي كثيرة لمحافظة رأس تنورة.
* كيف ترى نسبة التلوث من معامل التكرير على السكان وما جهودكم في الحفاظ على البيئة؟
ـ تؤكد جميع المؤشرات والهيئة العامة للارصاد ان معدلات التلوث حتى الان لا تشكل خطورة على ابناء المحافظة نتيجة عمليات التكرير وارامكو السعودية تعمل جاهدة لتشغيل احدث بل تضع في اولوياتها سلامة البيئة ونظافتها وهو ما تشهده ولله الحمد ومع ذلك فنحن على تواصل دائم للمحافظة على البيئة من خلال نشر التوعية بالدرجة الاولى وزراعة المساحات الخضراء واقامة الانشطة المختلفة التي تستهدف جميع شرائح المجتمع وهي بالتالي منظومة متكاملة بين الوقاية والعلاج لان المواطن هو الاستثمار الحقيقي ولا يمكن ان نسمح بأي ضرر يصيبه سواء من تلوث او غيره وقد اثبتت السنوات الماضية الكفاءة العالية التي تتمتع بها شركة ارامكو السعودية والتي لم يحصل فيها ضرر حتى الآن ولله الحمد.
* كلمة أخيرة ؟
- ندعو الله عز وجل ان يديم على هذه البلاد أمنها وأمانها وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله الى كل ما يصبوان اليه لما فيه خير المواطنين في كل جزء من بلادنا الغالية واتقدم لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد حفظهما الله بالشكر والعرفان لما يقدمانه من توجيه ودعم للاجهزة الحكومية والتي تصب في النهاية لرفاهية المواطن.
كما اشكر جريدة (اليوم) التي عودتنا على الاهتمام بشؤون المحافظات بالمنطقة الشرقية خاصة وايصال صوت المواطن الى المسؤول بكل شفافية ووضوح.

مسرحية «بيت بوجـاسم» تشعـل حماسـة زوار صيـف أرامكـو

الظهران - اليوم


تفاعل مع ابطال المسرحية


الابطال في مشهد كوميدي من المسرحية


مشاركة تفوز بجائزة

تكتل آلاف من الزوار الذين تنقلوا بين عروض برنامج أرامكو السعودية الصيفي حيث وصل عددهم إلى40 ألف زائر لغاية يوم الجمعة 13 يوليو 2007م وقد وصل عدد الزوار يومي الخميس والجمعة فقط إلى 17 ألف زائر .. وأضاء برنامج يوم الخميس عرض مسرحية «بيت بوجاسم» بثلاثة عروض استمرت بين الرابعة والنصف لغاية الثامنة والنصف مساء، وتهافت الجمهور على الترحيب بالفنان الصغير عدنان بالعيس أو «سعود» مجازا وفرقته المكونة من والده الفنان عبد الله بالعيس وسبعة ممثلين هم حبيب المخيدير، ومهدي العباد، وعبد الله سعد، وعباس العلي، وفهد الشافعي، وعلي الإبراهيم، وعبد العزيز العلي.
المسرحية من بطولة وتأليف وإخراج والده عبد الله بالعيس .. تناولت المسرحية صورا اجتماعية تربوية في إطار كوميدي محبب كالاستخدام السيىء للجوال من قبل الشباب ، والاستغلال السليم للإجازات وغيرها من الرسائل التي تضمنها العرض بسلاسة أمتعت الحضور.
وقد عبر عدنان عن امتنانه للبادرة الرائعة التي تقدمت بها أرامكو السعودية ليشارك في برنامجها الصيفي مشيرا إلى اهتمام الشركة بالتواصل التثقيفي والترفيهي للمجتمع في آن معا، متمنيا استمرار التعاون في مسرحيات قادمة تحمل المزيد من الرسائل الاجتماعية التوعوية.
المبدع الصغير عدنان بالعيس (12 عاما)، نجح في الصف السادس الابتدائي وهو من الطلبة المتفوقين دراسيا حيث تم إدراج اسمه ضمن الموهوبين بأمر من مدير إدارة التربية والتعليم بالأحساء .. وتلقى عدنان ، أو «سعود» اسمه المجازي الذي اشتهر به ، العديد من الجوائز والهدايا والدروع من جهات مختلفة .. وبدأ مشواره الفني بتقليد الفنانين حين اكتشف والده فيه هذه الموهبة فشارك في أول عمل مسرحي له من خلال ( الغابة الصغيرة) عام 1422هـ وهو في عمر السابعة ، ثم مسرحية (العملاق الأخضر1-2) تليها ( بيت بو جاسم1-2) ومن ثم (الوادي) و(أبو شلاخ) وجميعها من تأليف وإخراج والده عبد الله بالعيس..
أما مشاركاته التلفزيونية فأولها وأهمها بطولة (مجاديف الأمل) ثم مسلسل (فواصل) من إخراج فهد غزولي ثم مسلسل (كل يوم حكاية) من إخراج أحمد الحسن وأخيرا سهرة (عاشق الحمام) من إخراج والده.
وتم السحب الأسبوعي على مسابقة البرنامج الصيفي المقامة بمعرض أرامكو السعودية عصر يوم الأربعاء الموافق 11 يوليو 2007، وذلك بحضور الأستاذ مازن صنوبر المدير التنفيذي لخدمات أحياء السكن والمكاتب والمباني في أرامكو السعودية ، وقد تفقد عند وصوله حملة تدوير النفايات التي شاركت فيها خدمات أحياء السكن بأرامكو السعودية في فعاليات هذا الصيف ، ووزع بعد جولته على المعرض الهدايا على الفائزين بمسابقة المعلومات عن تدوير النفايات ، كما تم التقاط الصور التذكارية مع المتطوعين المشاركين في المعرض.
وقد علق مازن صنوبر قائلاً : إن حماية البيئة أمر حضاري وعلى كل منا توعية المجتمع والاستفادة من التدوير، وعند سؤاله عن الخطط المستقبلية التي تشمل مناطق سكنية أخرى وتمتد لخارج المنطقة الشرقية « قال إن حملة التدوير التي انطلقت من حي الدانة ولاقت تجاوبا من أهالي المنطقة ، وتعاونا من قبل الأمانة والبلدية ، وأحرزت نسبة نجاح جيدة ، وقد بدأنا في حملتنا هذه بمنطقة سكنية صغيرة لضمان نجاحها ، وبحسب الحملات التي تقيمها الشركة وتتجاوب مع المجتمع، ستكون هناك خطة تتوسع فيها هذه الحملة لتمتد في مناطق أخرى خارج المنطقة الشرقية .
ويستمر البرنامج في تقديم عروض متغيرة طوال الشهر، منها عرض أوبريت «الحضارة إنسان» الذي من المزمع إعادته بعد النجاح المنقطع الذي حصده وبناء على طلب العامة.
يذكر أن الأوبريت حضره نخبة من فناني المنطقة الشرقية ، تم من خلاله عرض مشهد تمثيلي بمشاركة عدد من الفنانين الشباب وبعض الممثلين المسرحيين من جمعية الثقافة والفنون بالأحساء الذين أبهروا الحاضرين بأدائهم المتميز. يذكر أن الأوبريت من تأليف الكاتب والشاعر سامي الجمعان، وألحان عبد الرحمن
الحمد، وإخراج زكريا المؤمني.












عرض البوم صور بوارق ناديه  

قديم 15-07-2007, 07:03 AM   المشاركة رقم: 4
الكاتب
بوارق ناديه
عضو متواصل
 
الصورة الرمزية بوارق ناديه
المعلومات  
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 11612
المشاركات: 59
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل تقييم المستوى: 15
نقاط التقييم: 60
بوارق ناديه يستحق التميز
التوقيت
الإتصال بوارق ناديه غير متصل


كاتب الموضوع : بوارق ناديه المنتدى : قسم المنتدى الاعلامي

افتتاح مخيم بوارق الخير النسائي

الأحساء - عبداللطيف المحيسن

تشهد محافظة الاحساء افتتاح مخيم بوارق الخير النسائي في الفترة من 2/7-6 /7 /1428 هـ بقاعة السرايا وقال نائب مدير المخيم عبدالمنعم الحسين ان افتتاح المخيم النسائي تحت اشراف الندوة العالمية للشباب الاسلامي وبرئاسة حياة النعيم وسيشمل العرض عددا من الفعاليات والعروض المتميزة منها مسابقات الاطفال والمسابقات المتنوعة والامسية الشعرية والمحاضرات فيما يتضمن الحفل مشاركة عدد من الدوائر الحكومية في المخيم النسائي .مشيرا الى ان المخيم يقام لاول مرة في محافظة الاحساء تقديرا للدور الذي تلعبه المرأة في المجتمع واتاحة الفرصة للجنس الاخر في اطار الدعوة والعمل جنبا الى جنب في هذا الاطار ومن المتوقع ان يشهد المهرجان حضور اكثر من 5 الاف مشاركة من جميع انحاء المحافظة وقد وجهت إدارة المخيم الدعوات لحضور الفعاليات .

200 طالب يطفئون حرارة الصيف بالسباحة

الأحساء - مصطفى الشريدة


الطلاب يتفاعلون مع مدربي السباحه

تتواصل فعاليات مدرسة تعليم السباحة بمسبح مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بمدينة الهفوف التي انطلقت يوم السبت الثامن من الشهر الجاري وتستمر لمدة شهرين وذلك بإشراف الاتحاد العربي السعودي للسباحة ، وتكون بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع هي:السبت والاثنين والثلاثاء، ويذكر أن الدورة على فترتين صباحية ومسائية وهي مخصصة من 6 سنوات فما فوق ، وعلى المتقدم تعبئة نموذج استمارة طلب الالتحاق بالمدارس مع كشف طبي.
وتشهد المدرسة متابعة واسعة ومستمرة من أولياء أمور المشاركين في تعليم السباحة والذين وصل عددهم إلى 200 طفل ، علماً أن الرعاية لهذه المدرسة من قبل شركة موبايلي ، وتأتي إقامتها ضمن الأنشطة الصيفية تزامناً مع العطلة الصيفية ، حيث تنتهي بعد شهرين من انطلاقتها ، ووزعت الفترة على مرحلتين الأولى شهر والأخرى شهر آخر يتم استقبال فيه الراغبين بالالتحاق بالمدرسة وتعلم السباحة وهي من يوم الأحد 8 رجب حتى الثامن من شهر شعبان، ويتولى تمرين البناء الطلبة أربعة مدربين وطنيين هم : علي السعيد و عبد الله الداوود وحسين الجابر و طاهر الداوود.
ويؤكد مشرف مدارس تعليم السباحة بالأحساء فيصل العبود أهمية تلك المدارس لتعليم الأبناء على السباحة ، والاتحاد السعودي للسباحة لديه رؤية من خلال هذه المدارس التي ستنعكس إيجاباً على جميع المشاركين في المدارس للتعلم على كيفية السباحة مشيراً إلى أن المدرسة بالأحساء تحظى بمتابعة واهتمام من مدير إدارة التربية والتعليم بالأحساء الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم الذي يولي اهتماماً بالمدرسة التي تضم 200 سباح جميعهم من أبنائنا الطلبة الذين حرصوا على تعلم السباحة وزادهم تشجيعاً واهتماماً أولياء أمورهم الذين هم الآخرون أثبتوا حرصهم واهتمامهم بأبنائهم وأتوا بهم بأنفسهم للمدرسة من أجل قيد أسمائهم ، ولم يكتفوا بذلك بل يتابعونهم بشكل مستمر ومنهم من يحضر للمسبح ومتابعة ابنه وهو يتعلم كيفية السباحة.
من جانبه أكد المدرب علي السعيد أن تدريب الصغار على كيفية السباحة أمر ذو فائدة كبيرة لهم وسيجنون ثماره قريباً ، وفي الحقيقة هذا التدريب مطلوب خاصة للصغار فالسباحة أمر ضروري ، ونشكر الاتحاد السعودي على قيامه بذلك واستغلال عطلة الصيف لتنفيذ الخطة التي ستعود بالنفع الكبير للأبناء ، أما المدرب عبد الله الداوود فقال : إن هذه المدرسة بالتأكيد لها دور فعال في تعليم الأبناء على السباحة ولاحظت الارتياح لدى جميع المشاركين في الدورة والتعلم السريع ، وامتدح المدرب حسين الجابر سير الدورة وقال إن جميع المشاركين أبدوا تعاوناً ملحوظاً واستفادوا حتى الآن كثيراً من الدورة ، أما المدرب طاهر الداوود فقال : إن الاستفادة واضحة بدليل التجاوب السريع للأبناء ويكفي انهم يحققون نجاحاً كبيراً وتعلماً سريعاً في كيفية تعلم السباحة.

المكتبة العامة تستقبل زوارها بسبعين ألف كتاب في الصيف

الاحساء - عبداللطيف المحيسن


علي البويت


زوار منهمكون في القراءه

اكد امين عام المكتبة العامة بالهفوف علي البويت ان المكتبة تعتبر ملتقى لروادها للافادة من المعلومة والتقنية الحديثة في مجالات التربية والتعليم والتمنية المهارية ومصادر المعرفة المتنوعة مشيرا الى ان المكتبة العامة تساهم وبفعالية في مجالات التربية والتعليم بتوفير اوعية المعلومات والخدمات الفنية المساعدة والتعليم للمنهج والتطوير المعرفي لطلاب المدارس وشرائح المجتمع المختلفة. وقال البويت ان المكتبة استعدت للصيف مبكرا لاستقبال الزوار من الشباب من الرواد والمثقفين والادباء وكافة شرائح المجتمع في الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحا وحتى 2 ظهرا وفي المساء من الساعة 4 مساء الى الساعة 9 مساء.
برامج منوعة
وقال البويت ان المكتبة العامة ستنفذ اربعة برامج في الصيف وهي مسابقتان ثقافيتان على مراحل مختلفة في الصيف تحدد في الايام القليلة القادمة في الاجازة الصيفية حتى يكون هناك تواصل مع الجمهور واكبر شريحة من المجتمع بالاضافة الى التجهيز للعرض السينمائي والذي يحمل عنوان السينما الثقافية وهو عبارة عن قاعات مجهزة بشاشات كبيرة وجهاز عرض يتم من خلال عرض عدد من البرامج في مختلف المجالات سواء الاقتصادية و الثقافية والادبية او البيئية وعرض افلام الكرتون وكذلك تفعيل دور المسرح بالتعاون مع عدد من الجهات المختلفة سواء في النوادي الصيفية وجمعية الثقافة وغيرها ومسابقات الرسوم بالتعاون مع ادارة التربية والتعليم بمحافظة الاحساء .
اقبال من الجمهور
وبين البويت ان الاقبال على المكتبة في الصيف كبير خصوصا من الشباب حيث يتجاوز 500 زائر في الشهر وقال البويت ان المكتبة حرصت على عملية التنظيم للرواد حيث تم جعل الدورين الاول والثاني للبحوث والدور الارضي للمطالعة وقراءة المجلات والجرائد فيما تم توفير خدمة الانترنت بسعر رمزي لا يتجاوز ريالا واحدا مشيرا الى ان الادارة العامة للمكتبات زودت المكتبة العامة بالاحساء بعدد من الكتب وارتفع معدل المكتبة العامة من 50 الف كتاب الى 70 الف كتاب.
وقد عملت ادارة المكتبة العامة على عملية الفهرسة من خلال ادخالها في الحاسب الآلي ومن اجل سهولة البحث للوصول الى ما يرغب من الكتب حيث استطاع الباحثون من الجنسية السودانية تحضير درجة الماجستير من خلال المكتبة وبين البويت ان العنصر النسائي سيكون له دور في المستقبل من خلال افتتاح القسم النسائي والذي تم اعداده لهن مع بداية العام الدراسي .
الجمهور والمكتبة
فيما اكد عدد من الرواد بالمكتبة العامة ان المكتبة يجب ان تتجاوز حجم مكتبة الجامعة وهذا ما نوه عنه ابراهيم بن عبداللطيف المجحم بقوله ان المكتبة العامة بالاحساء تحتاج للكثير من اجل جذب الجمهور بتنوع الكتب والمصادر وليس من المعقول ان تظل بالحجم القليل من الكتب بالتنسيق مع عدد من الجامعات والجهات المتخصصة .
وقال حسين العايش عن المكتبة ان حضوره جاء من اجل استخدام الانترنت والذي يشكل بالنسبة له متعة بالاضافة الى رغبة في البحث عن التسجيل في احدى الجامعات بالمملكة.
واشار يوسف جاسم الناصر الى انه رغب في الحضور للمكتبة من اجل الاستعارة ولكن بعض الكتب غير متوفرة وبالتالي المكتبة تحتاج الكثير من اجل جذب الجمهور اليها
ونوه احمد حسن المرزوق بانه يجد المتعة في القراءة ولهذا تحتاج القراءة الى مكان هادئ مثل المكتبة العامة والتي يتوفر بها الجو المناسب الا ان التكييف هنا غير جيد وتحتاج الى وحدات جديدة واكبر حتى تستوعب المكان .

دورات تدريبية ومسابقات للفروسية في «ملتقى البحر»

اليوم - جدة


دورات في الفروسية

يشهد ملتقى البحر الصيفي المقام بالكورنيش الشمالي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة تنظيم دورات تدريبية على مدار الأسبوع في تعليم الفروسية على أيدي مدربين متميزين في هذا المجال إلى جانب تنظيم عروض استعراضية للخيول والفرسان. حيث ينظم الملتقى الخميس المقبل مسابقة القدرة والتحمل لسباق الخيل لمسافة مقدارها 80 كيلومترا وذلك في محافظة عسفان، حيث يشارك فيها عدد من فرسان المملكة إلى جانب مشاركة فريق المغيرات لبطل العالم طارق طاهر.
وتأتي هذه الدورات والعروض ضمن مدرسة الفروسية التي تقام كأحد أبرز فعاليات وبرامج ملتقى البحر الصيفي لهذا العام حيث تحظى بمشاركة واهتمام شريحة واسعة من الشباب والفتيان الذين انخرطوا في هذه الدورات التدريبية حيث يشكلون شريحة واسعة من الجمهور من خلال حرصهم على متابعة العروض الاستعراضية للخيول والفرسان.
وأوضح المدير التنفيذي للملتقى زهير بن عبدالرحمن ناصر أن مدرسة الفروسية تهدف إلى التعريف بهذه الرياضة الرائدة إلى جانب تقديم البرامج التدريبية ونشر ثقافة الخيول والفرسان، مشيراً إلى أن الفعاليات المتنوعة تأتي انطلاقاً من أهمية استغلال الفترة الزمنية التى تتزامن مع إجازات المدارس والعمل في ظل وجود أوقات فراغ طويلة لجميع أفراد الأسرة والحاجة لاستثمارها الاستثمار الأمثل، مبينا أن الرياضة تستهدف إعادة وتنمية الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة، وأن الحصان الأصيل ما يزال في المنطقة العربية يعتبر الجوهرة التي لا تقدر بثمن.
وأشار زهير إلى أن الدورات التدريبية التي تقام في الفروسية تعد أحد مظاهر الاهتمام بالتراث والقيم من خلال الحفاظ عليها وزيادة جمهورها بهدف تثبت عروبة وأصالة هذه الرياضة والحفاظ على نقاء أصول الخيول العربية، موضحا أن الفروسية لها تاريخ عظيم في حياة العرب والمسلمين مشيراً إلى أنه ومع بزوغ فجر الإسلام ازداد الاهتمام بالحصان العربي الأصيل.
وأكد المدير التنفيذي للمتلقى أن الدورات التدريبية والعروض الاستعراضية للفروسية تأتي ضمن الاهتمام الكبير والمشهود للمملكة والجهات المعنية حيث تشجع الفروسية وتدعو إلى تربيتها واقتناء الخيول العربية الأصيلة.
وكشف عن أن مدرسة الفروسية إلى جانب دورها في تعليم وتدريب الشباب على ركوب الخيل فإنها تسعى إلى التعريف بالخيول وأنسالها وأنسابها ومواصفاتها وطرق المحافظة عليها وكيفية التمييز بين الحصان العربي الأصيل عن غيره من بقية السلالات، مشيراً إلى أن مدرسة الفروسية تقوم بنشر المعلومات الهامة والضرورية حول الخيول وطرق تكاثرها ووسائل ترويضها وتدريبها وإقامة السباقات التي تشارك فيها الخيول محلياً وإقليمياً ودولياً.

«الإغاثة» تنظم برامج صيفية متنوعة بجدة

أحمد معيض – جدة


حضور كبير بالمخيم

تنظم هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بجدة بالاشتراك مع المخيم الشبابي البرامج والفعاليات الشبابية لصيف 1428هـ برامج وفعاليات شبابية تشمل العديد من النشاطات الرياضية، الفنية، الثقافية والتربوية إلى جانب المسابقات والسحوبات اليومية حيث تقام في المخيم الشبابي (شمال مخطط النخيل بالمطار القديم) - من الساعة 11:00 ليلاً وحتى الثالثة فجراً يوميا.
وأوضح مدير مكتب جدة بهيئة الإغاثة الإسلامية والمشرف على فعاليات البرامج الشبابية عمر بن عبدالهادي صالح أن فكرة تنظيم الفعاليات تأتي بهدف الترفيه المباح لفئة الشباب وتلاقيهم مع بعضهم البعض في برامج وأنشطة مختلفة لاستغلال أوقات الفراغ الذي يعانون منه لاسيما في فترة الإجازة الصيفية حيث تعد الفعاليات فرصة للالتقاء بالشباب ومناقشتهم في مختلف نواحي الحياة سواءً العلمية، الثقافية، الفنية، الرياضية، الصحية والسياحية والاقتصادية وغيرها من المجالات العديدة بأسلوب مشوق ومقبول لدى الشباب.
وبين أن الهيئة تسعى من خلال تلك الفعاليات إلى تدعيم الشباب وتهيئته من خلال الإعداد الجيد والسليم لمواجهة المستقبل وتحدياته موضحاً أن البرامج تأتي من سعي الهيئة بأن يزداد الشباب السعودي من التهيئة السليمة ليكونوا لبنة نافعة لأنفسهم ووطنهم بتكريس القيم التي تؤهلهم لذلك.
وأشار إلى أن الهيئة تقدم دعماً سخياً لكل الفعاليات الشبابية التي تصب فائدتها في مصلحة الشباب والتي تستهدف إعدادهم الإعداد الآمن والسليم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الشخصية، وتفعيل القدرات الشبابية واستشعارهم بالحس الوطني إلى جانب تفعيل مشاركتهم لتحقيق الأدوار المطلوبة منهم في كافة نواحي الحياة.
وبين أن البرنامج سيشهد دوريا رياضيا لكرة القدم، ألعابا رياضية وحركية، ألعاب تليماتش والملعب الصابوني إضافة لفعاليات متخصصة في المسرح والإنشاد فيما تشهد فعاليات البرنامج العديد من جلسات السمر مع بعض الدعاة من أبرزهم الداعية سلطان الدغليبي «أبوزقم»، الداعية بدر المطيري، الداعية سليمان بن علو والداعية رضوان الرضوان الذين يتحدثون مع الشباب حول العديد من الموضوعات ويتناولون معهم أطراف الحديث فيما يهم الشباب ويمس اهتماماتهم.

اقتراح طبي بإلزام المكاتب السياحية بتوعية المسافرين

نصف مليون يطيرون من جدة بدون روشتة « توعوية و علاجية»

عبدالرحمن ادريس ـ جدة


الاستعداد الصحي والنفسي للرحلة

تغير برنامج الرحلة السياحية لاحدى العائلات بشكل مفاجئ وعودة الاسرة الى المستشفى لقضاء ايام قليلة بجانب احد افراد الاسرة مستشفيا من « ازمة» في التنفس او غيرها من الامراض التي تهجم علي الانسان فأة دون مقدمات ليست الحادثة الأولى ولن تكون الاخيرة وان احتمال تكرارها وارد وان كانت النسبة محدودة فالتقديرات تشير الى نحو نصف مليون مسافر يطيرون من جدة خلال فترة الاجازة. وتمثل تلك النسبة نحو 20 بالمائة من بين الف مليون تتحرك بهم الطائرات في سماء الصيف في هذا الموسم عالميا يتعرض بعضهم لعوارض صحية مفاجئة .
« اليوم» استطلعت اراء عدد من المواطنين الذين اعتادوا السفر حول اهمية توعية المسافرين « صحيا» والاجراءات التي يجب اتباعها من قبل كافة الجهات المعنية بالسفر.
تخطيط عشوائي
يقول محمود عطية المنير ( موظف في القطاع الخاص) : « لازال مجتمعنا خارج دائرة الاهتمام بالتخطيط المسبق لرحلات السفر وجزء من ذلك الناحية الصحية في امكانية ان يكون هناك تأثير ومضاعفات اثناء ركوب الطائرة لمسافات قصيرة وبعيدة فالنظرة العامة لاتتجاوز توفير الاستعداد المالي للانفاق على الترفيه وقبل ذلك قيمة تذاكر السفر واحتياطات الفنادق، . هذا هو السائد والمتعارف عليه بالنسبة لمن يقومون برحلات سياحية ومع الاسف الشديد فان مسألة السفر اقرب الى ان توصف بالعشوائية او السفر لمجرد السفر وبعوامل معينة قد تكون للمباهاة وتقليد الاخرين بدون الحصول على معلومات كافية عن الوجهة التي يتم اختيارها يساعد في ذلك انتشار سوق المكاتب السياحية التي يهمها الجانب التسويقي لبلدان معينة
ويؤيد ياسر بخاري رأي المنير قائلا : « : علاقة المكاتب السياحية بالموضوع في تغييب المعلومات لاسباب تجارية طبعا وباغراءات لها سبلها وطرقها كل ذلك لا يعني ان تعطى اهتماما بالناحية الصحية . . واعتقد ان التصريح لها بمزاولة المهنة يحتاج الى نوع من الاشتراط بقدر من المساهمة في الثقافة الصحية للمسافرين كالتعريف بخطورة ركوب الطائرة للمصابين بامراض قد تتأثر في ساعات السفر نتيجة نقص الاكسجين واختلاف الضغط الجوي، وقدعشت التجربة شخصيا قبل ثلاث سنوات في رحلة الى لندن فكان ذلك الصيف سفرا ورحلة علاج بعكس ما فكرت فيه للراحة والاستجمام برفقة العائلة ونجمت المعاناة من اصابة سابقة في القلب» .
ويضيف بقوله : « تلك الحادثة المزعجة قد تعكر صفو اجازة الاسرة ولذا نلفت الانتباه الى جانب هام في مشاريع السفر بعدم اهمال احتمالات الاصابة لدى الكثيرين. كأن لا يحتمل رجل سبعيني رحلة جوية تستغرق ساعات نقصا في الاكسجين بسبب ان لديه مرضا في القلب» .

الولادة في الجو
يقول الكابتن طيار نشأت محمد : « عند وجود حالة من نوع السبعيني فمن الطبيعي الهبوط الاضطراري في اقرب مطار حيث يتم الابلاغ باعلان الحالة للمسافرين . كذلك في حلات الولادة الاضطرارية رغم انه لايخطر على بال الكثيرين ان رحلة لساعتين واكثر قد يكون فيه مخاض و تلك معلومة غير سليمة لوجود عوامل مؤثرة في الارتفاع ومن ثم نسبة اقل من الاكسجين تؤدي الى ما يمكن اعتباره تسريع زمن الولادة كذلك الضغط الجوي المختلف اثناء السفر اضافة للجانب النفسي وربما امور صحية للمرأة الحامل والطاقم الموجود من المضيفات لديه الخبرة الكافية في مواجهة مواقف من هذا النوع» .
وتحدث ماطر العنزي ( موظف خدمة جوية) عن اكتشاف حالات اغماء بين المسافرين خاصة كبار السن وتقدم لهم الاسعافات اللازمة التي قد تبدأ بكمامة الاكسجين مع الاضطرار بابلاغ قائد الطائرة بالحالة من واقع خبرته في شدة خطورتها.
ويقول :السفر عن طريق البر ضمان لما يمكن الاخذ به في ضرورة الوقاية بتوفير حقيبة الاسعافات الاولية وكثير من حوادث الطرق التي تكون فيها اصابات بنسب مختلفة تجعل الكثيرين نادمين على نسيانها.
المعلومة الغائبة
يقول استشاري طب الاسرة مدير عام مركز المساعدية الطبي التابع لمستشفى الملك فهد بجدة الدكتور عبدالحفيظ خوجه :ان هذا الموضوع اصبح من المطالب الضرورية فلابد من التوعية المكتفة بحيث تصل المعلومة الكافية للمسافرين بمراعاة احتياطات في اطار طب السفر كجوانب وقائية لازمة» .
ويشير الى ما يمثله ذلك من اهمية مع وجود كثافة في الاقبال على السفر من جهة الافراد مثل كبار السن والاطفال والمرأة الحامل بالاضافة الى من لديهم امراض مزمنة. وان كل ذلك ضمن ما يعرف بطب السفر يحتاج الى تناولات توعوية مكثفة وهو ما يتجه اليه الاعلام المحلي بكل وسائله من خلال تقديم جرعات مركزة في تبسيط المعلومة والتحذير من المخاطر الصحية.
ويري الدكتور عبدالحفيظ خوجة ضرورة صياغة المعلومة في اطار قادر على الاقناع والمباشرة في الوصول بالتوجيه الى المملكة من اسباب الوقاية الكافية كالتعريف بان هناك خطورة على صحة المصاب بمرض الربو او القلب وغيرها من الامراض المزمنة، حيث لا يتطلب الامر اكثر من الحرص على اخذ الادوية المناسبة احتياطا لوجود عوامل اثناء الطيران قد تعكر على هذا المسافر ومن معه متعة الرحلة - لا سمح الله - .
نقص الاكسجين
وتشير استشارية طب المجتمع والوبائيات بادارة الرعاية الصحية الاولية بجدة الدكتورة نعيمة عبدالقادر لاهمية التوعية للمسافرين خاصة ان المخاطر الصحية تعتبر محتملة في كثير من الاحيان.
وتقول : « ان هذه المخاطر تعتمد الى حد كبير على توفر بعض العوامل منها الجهة المقصودة بالسفر واذا كان بلدا متقدما او به انتشار لامراض وبائية ، مستوى النظافة فيه والخدمات الصحية و الخدمات العلاجية.و العامل الآخر جنس المسافرين- ذكر انثى- يدخل ذلك في الاعتبار من الناحية الصحية كعناية مسبقة بتوفير اسباب الوقاية الكافية. كما انه لابد من استشارة الطبيب قبل السفر خصوصا اذا كان هناك فئات معرضة للخطر اكثر من غيرها كالمصابين بامراض الربو والسكري والضغط والكبار في السن والحوامل والاطفال الرضع» .
وتري ان التفكير المسبق قبل الرحلة يجب ان تراعى فيه هذه الامور للتأكد من استقرار الحالة الصحية باستشارة طبيب الاسرة واخذ التطعيمات اللازمة ليس للصغار فقط كما يحدث ولكن للكبار ايضا فليس هنالك ما يضمن التعرض للاصابة بامراض مثل الفيتانوس وغيرها. ولمن لديهم امراض مزمنة يستحسن اخذ الادوية الكافية ووصفة طبية بها كاحتياط.اما في حالة السفر عن طريق البر فلا بد من الاهتمام بحقيبة تحتوي على الادوية المناسبة كاسعافات اولية.كما ان فان افضل فترة تسافر خلالها المرأة الحامل هي وسط الحمل 18 ـ 24 اسبوعا ويجب ان تمنع في الفترة الاولى والاخيرة ويستحسن ذلك لمنع الضرر.
اما بالنسبة لاشخاص العاديين فتحدث لهم ازعاجات معينة بالسفر عن طريق الجو فالضغط الجوي ينخفض في الارتفاعات العالية اضافة الى نقص الاكسجين بنسبة 30 بالمائة كما هو معروف وعادة يكون ذلك محتملا بدون مؤثرات على الصحة والاستثناء لاصحاب الامراض المزمنة او الخارجة قريبا من عمليات جراحية والاصابات القلبية وان هؤلاء يجب وقبل السفر اجراء الفحوصات الطبية اللازمة مع الحرص على اخذ علاجاتهم خلال الرحلة.
الثقافة الصحية
الجانب الاخير في الاستطلاع كان باقتراح الدكتور عبدالحفيظ خوجة في مبادرة المكاتب السياحية بالتعامل مع طب السفر بشكل عملي وبالمساهمة في التوعية الصحية مقارنة بما تفعل في تقديم عروضها للمحطات والبلدان السياحية وما يتوفر بها من خدمات ترفيه واستجمام وامكانات مختلفة.اضافة الى ذلك التعامل مع المسافر من خلال تقرير طبي يبين حالته الصحية واعتباره جانبا تسويقيا تأكيدا على مدى الحرص والاهتمام بالمسافر.

«مالها الا عيالها» يختتم بالجوف برعاية اليوم

الجوف - سامي الخليفة


تكريم أمانة منطقة الجوف

على شرف وكيل امارة منطقة الجوف المساعد عبدالرحمن المفرج اختتمت فعاليات مخيم « مالها الا عيالها» مؤخرا و نظمه المكتب التعاوني للدعوة وال***** وتوعية الجاليات بسكاكا ، بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة لمدير المكتب التعاوني لتوعية الجاليات اوضح خلالها جميع الانشطة التي تمت في المخيم وقدم شكره لجميع من ساهم في دعم المخيم وبالأخص امانة منطقة الجوف، ثم شاهد الجميع عرضا مصورا على جهاز البروجكتر للانشطة التي نفذت بالمخيم بعدها تم تكريم الجهات المشاركة بالمخيم والراعي الاعلامي للمخيم جريدة اليوم، ثم قام وكيل الامارة بأخذ جولة على المعارض المصاحبة للمخيم .

334 مليونا لمشروعات صحية جديدة بتبوك

تبوك - فائز التمامي

بلغت قيمة مشروعات وزارة الصحة بمنطقة تبوك والتي تم اعتمادها في ميزانية العام المالي الحالي 334 مليون ريال ومنها اعتماد مشروع انشاء مستشفى الصحة النفسية بتبوك وانشاء 13 مركزا صحيا بالمنطقة ورفع الطاقة السريرية لمستشفى الوجه الجديد الذي اوشك على الانتهاء من تنفيذه ليصل الى 200 سرير وتأثيث وتجهيز مستشفى الوجه وانشاء سكن للعاملين بالمستشفى وتجهيز مستشفى اشواق وانشاء سكن للعاملين بالمستشفى وانشاء وتجهيز مركز السكر بمستشفى الملك خالد بتبوك وتجهيز وتأثيث المستودعات بالمنطقة وتطوير المرافق الصحية بمنطقة تبوك وتطوير مستشفى الملك خالد اضافة الى اعتماد الصيانة والنظافة والصيانة الطبية لمستشفى الوجه ومستشفى اشواق ومستشفى الملك خالد وزيادة مبالغ التشغيل الذاتي لمستشفى تيماء ومستشفى ضباء ومستشفى الملك خالد واستحداث اكثر من 703 وظائف فنية جديدة للاطباء والتمريض.

940 خطا ساخنا للإبلاغ عن المواد الغذائية الفاسدة

حائل - صالح المشهور

طالب امين امانة منطقة حائل بالإنابة الدكتور دواس فهيد الشمري المواطنين والمقيمين بالابلاغ عن اي مخالفات تتعلق بسلامة المواد الغذائية ، واشار الى ان الرقم 940 خصص لتلقي البلاغات من المواطنين والمقيمين على مدار الساعة ، وأكد ان الابلاغ عن المخالفات يساعد مراقبي الامانة على اداء دورهم بالصورة المطلوبة ، وقال الدكتور دواس ان الامانة ومن خلال الجولات الميدانية تمكنت من مصادرة اكثر من 2500 كجم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي .. وتم منح 573 رخصة تجارية ومنح 406 شهادات صحية والكشف على 498 عاملا ، وقال الدكتور الشمري انه تم خلال هذا الشهر ومن خلال مسلخ الامانة ذبح 204344 من المواشي استهلكتها المدينة ، وحث الدكتور الشمري القائمين على صحة البيئة ، على مضاعفة الجهد وتكثيف الجولات الميدانية على المحلات التجارية والاسواق ومحلات اعداد وبيع الاطعمة من اجل الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

مشروع للرتب الوظيفية وعروض للتأمين على المعلمين

سعد السريع - الرياض

تدرس وزارة التربية والتعليم حاليا عدة عروض للتأمين على المعلمين بالتعاون مع شركات ومؤسسات متخصصة، كما تدرس أيضا إيجاد سلّم للمعلمين يراعي خبراتهم العمليـة.وأوضح نائب الوزير لتعليم البنين د. سعيد المليص أن وكالة الوزارة للتعليم تدرس حاليا مشروعا نوعيا يستهدف الاستفادة من المعلمين ذوي الخبرة المتميزين الذين يمكن أن يثروا الميدان بتجاربهم وخبراتهم ، وأحد عناصر المشروع هو وضع رتب وظيفيـة للمعلم وفق آليات دقيقـة تضمن حسن الاختيار والتقويم.وفي إجابة له حول الاستفادة من الكفاءات التربويـة المؤهلـة من حملـة الشهادات العليا أكد ترحيب الوزارة بكل كفاءة ، مبدياً الاستعداد لتقبل كل الآراء والمقترحات التطويريـة.

إعلان نتائج اختبارات القياس والتقويم الثلاثاء

اليوم ـ الدمام

يعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، يوم الثلاثاء المقبل، نتائج الاختبار التحصيلي للكليات العلمية للطلاب والطالبات، والذي تم من الثلاثاء إلى الخميس الماضيين.وأوضح مدير عام المركز، سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود، ان 54.500 طالب وطالبة من المتنافسين على مقاعد بجامعة الملك فهد، وكليات الهندسة والحاسب الآلي بجامعات الملك عبد العزيز، والملك سعود، وطيبة، والكليات العلمية بجامعتي حائل والقصيم، والكليات الصحية بالجامعات وبعثات دراسة الطب بالخارج والكليات التابعة لوزارة الصحة والحرس الوطني والدفاع وبرنامج الابتعاث بشركة سابك وكلية الجبيل وينبع الصناعيتين

10 بالمائة زيادة بالفشل الكلوي وأول «زراعة» بعد أسبوع

عبد الله العماري ـ الرياض

كشف مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء د. فيصل شاهين عن تقدم أكثر من 200 متبرع بأعضائهم من غير الأقارب بعد اعتماد مجلس الخدمات الصحية لتطبيق النظام الجديد للتبرع بالأعضاء من الأحياء غير الأقارب .. مشيراً إلى أن أول عملية للتبرع بالأعضاء من الأحياء غير الأقارب ستجرى خلال أسبوع ، وهي الفترة التي سيسري فيها قرار المجلس.وأوضح د. شاهين أن معدل الزيادة السنوية للمصابين بالفشل العضوي في المملكة يصل إلى 9.7 بالمائة من مجموع المصابين الذين يقدر عددهم بــأكثر من 8000 مريض ، متوقعاَ أن تتضاعف عمليات زراعة الكلى هذا العام بنسبة 10 بالمائة. وأشار إلى أن النظام الجديد للتبرع يوفر ما بين 200 إلى 400 كلية سنويا، فيما أجريت 370 عملية العام الماضي فقط ، بزيادة 54 عملية عن عام 2005.

بدأنا سعودة الوظائف بالقطاع الصحي




د. عقيل الغامدي

سعادة رئيس تحرير جريدة اليوم - المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة إلى ما نشر بصحيفتكم الموقرة بعددها (12403) بتاريخ 14/5/1428هـ وتحت عنوان (هل نسيتمونا).
عليه وبعد الاستيضاح من الجهة المعنية نوضح لكم ولقراء صحيفتكم الأعزاء ان صحة الشرقية تشاطر الخريجين والخريجات ممن لم تتوافر لهم فرصة وظيفية للعمل على الكادر الصحي لكون هذا الأمر خارجا عن حدود الإمكانيات المتاحة حيث كما هو معلوم ان صحة الشرقية قد بدأت في عملية سعودة الوظائف في القطاع الصحي ومن ضمنها وظائف فني وفنيات الأسنان وقسم صحة الأسنان ولا يوجد متعاقدون على هذه الوظائف لتتم عملية احلالهم بالخريجين والخريجات كما انه لا تتوافر وظائف شاغرة حيث تم استقطاب الخريجين والخريجات في السنوات الماضية وتم شغل الوظائف ونأمل ان يتحقق من خلال الميزانية القادمة ان شاء الله احداث مراكز للرعاية الصحية الاولية للاسنان في منطقة الدمام عدد (مركزين) ومحافظة القطيف والخبر لكل منها (مركز) واذا تحقق ذلك فسوف يكون حلا لمشكلة الخريجين والخريجات.
نأمل الاطلاع والنشر حسب المتبع لديكم.
ولكم أطيب تحياتي
مدير إدارة الاعلام الصحي والعلاقات بصحة الشرقية ـ سامي بن عبدالقادر السليمان

أمانة الشرقية: اعتماد إدراج حديقة حي هجر




جانب من إحدى الحدائق

سعادة رئيس تحرير جريدة اليوم المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة إلى ما نشر بجريدتنا الغراء اليوم العدد 12398 في 9/5/1428هـ بعنوان (من الواقع) بقلم/ سعيد حسن اليامي وطلبه باسم أهالي «حي هجر» وجود ارض في الحي مخصصة لتكون حديقة ويتمنى من الامانة ان يتم انشاؤها.
عليه وبعد الاطلاع فان معالي المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي امين المنطقة الشرقية يثمن ويشكر ما ذكره الكاتب سعيد وتناوله من خلال عرضه لهذا المقترح وهو نابع عن مدى حرصه واهتمامه وان ما ذكره بمشيئة الله يحظى بالاهتمام والقبول حول رغبة الحي إنشاء الحديقة فقد اصدر الامين تعليمات باعتماد ادراج هذه الحديقة المقترح بحي هجر في برنامج هذه السنة الحالية 1428هـ وتم إبلاغ الإدارة العامة للحدائق والتجميل بالأمانة للعمل على ذلك.
هذا ما لزم إيضاحه اعلاميا والنشر ضمن الصفحة المخصصة لذلك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مدير عام العلاقات العامة والاعلام بامانة المنطقة الشرقية ـ حسين بن علي البلوشي

تعليم البنين بالشرقية:

من يمنع تدريس التربية الوطنية سيحاسب




توفيق الشريدة

سعادة الأخ الكريم الاستاذ/ محمد الوعيل حفظه الله
رئيس تحرير جريدة (اليوم)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تهديكم أسرة الادارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية بنين تحياتها ونشير الى ما ورد بجريدتنا الغراء (اليوم) في عددها رقم 12412 الصادر في 23/ 5/ 1428هـ بالصفحة الأولى تحت عنوان «التحقيق مع مدير ثانوية منع تدريس التربية الوطنية».
نود الإفادة بأن مادة التربية الوطنية تدرس في المدرسة المعنية حسب الخطة الوزارية المعتمدة لها والإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة لاشرقية حريصة كل الحرص على تنفيذ جميع الخطط الوزارية في تدريس جميع المقررات الدراسية في شتى مدارس المنطقة الشرقية ومن ضمنها مادة التربية والوطنية وتسعى الادارة العامة الى معالجة القضايا التربوية وفق الأنظمة والتعليمات الوزارية ومحاسبة كل من يمكن ان يكون سببا في تعثر سير العملية التربوية والتعليمية وفق الخطط المرسومة لها.
كما اننا نسعد بآراء ومقترحات ابناء وطننا تحقيقا للتكامل والإرتقاء بالتربية والتعليم.
ولسعادتكم والقراء تحياتي,,
رئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام التربوي ـ توفيق بن عبدالعزيز الشريدة

نظافة البادية والقادسية بالدمام تجري يوميا




حسين البلوشي

سعادة رئيس تحرير جريدة «اليوم» المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة الى ما نشر بجريدة (اليوم) العدد 12370 بتاريخ 11/ 4/ 1428هـ بعنوان (أحياء تعاني الإهمال والسكان يطالبون بالمساواة).
عليه فقد أفادنا رئيس بلدية وسط الدمام المهندس/ مازن بن عادل بخرجي بأن ما ذكر عن مخطط القادسية والبادية وحيث ان هذه الأحياء تقع ضمن حدود بلدية وسط الدمام نود ايضاح ان البلدية حريصة على متابعة أعمال النظافة بشكل عام وأن هناك إدارة مختصة للمتابعة والإشراف على اعمال النظافة في حدود بلدية وسط الدمام ومن ضمنها الأحياء المشار إليها وذلك وفق خطة عمل يومية تشمل رفع النفايات المنزلية في وقت وزمن محدد لكل حي وكذلك برنامج لرفع المخلفات الصلبة مثل الأشجار والأثاث وخلافه كما انه يوجد برنامج كنس للأحياء من خلال فرق مخصصة لذلك.
هذا ما لزم إيضاحه إعلاميا والنشر ضمن الصفحة المخصصة لذلك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مدير عام العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية ـ حسين بن علي البلوشي

من شوه منازل قرطبة بعلامات حمراء مقاول جهة خدمية!




عبدالله العامر

سعادة رئيس تحرير جريدة (اليوم) المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة الى ما نشر بجريدتكم الغراء العدد 12433 بتاريخ 15/6/1428هـ, تحت عنوان (مقاول مشروع الصرف الصحي يشوه منازل قرطبة بسيهات بعلامات حمراء) بقلم الاخ جعفر تركي.
واذ نشكر المواطن الكريم على ما أبداه من ملاحظات، لنؤكد لكم ان المديرية لا تعتمد مثل هذه الاساليب في تنفيذ مشاريعها، وبالوقوف ميدانيا على الموقع تبين لنا ان هذه العلامات تعود لمقاول إحدى الجهات الخدمية الاخرى والتي تحضر لمشروع ستقوم بتنفيذه في حي قرطبة بمدينة سيهات.
للإحاطة مع اطيب تحياتي.
مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية المكلف
عبدالله بن عبدالرحمن العامر

صحة الرياض: المريض خرج على مسئوليته




من تركيب انابيب للمياه بأحد المشاريع

سعادة رئيس تحرير جريدة (اليوم) المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشارة الى ما نشر في جريدتكم الموقرة في يوم السبت وتاريخ 1/6/1428هـ وعدد 12419 تحت عنوان (شاب يصارع الموت منذ 15 عاما) نطلعكم ونطلع القارئ الكريم بأنه وبإحالة الموضوع لجهة الاختصاص لطلب تقرير عن الحالة من اجل التنسيق له اتضح وحسب التقرير الطبي ان المريض المعني بالخبر خرج على مسئوليته واصبح يراجع وحدة الغسيل الدموي الكلوي ثلاث مرات في الاسبوع.
هذا للاطلاع ونأمل نشر هذا الايضاح. شاكرين ومقدرين لكم اهتمامكم بنشر كل ما يهم صحة المواطن وإيصال صوته للمسئولين.
وتقبلوا تحياتي..
مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام الصحي بالإنابة ـ عبدالله بن منصور الغفيلي

فيلم تسجيلي يرصد معاناة مــرضـــى أمــــراض الـــــدم

اليوم ـ الدمام


المانع يكرم العمري

كرم وزير الصحة الدكتور حمد المانع المخرج السعودي عبدالله العمري خلال مؤتمر الزواج الصحي والذي عقد مؤخرا بالرياض وذلك عن فيلم «الزواج الصحي» .
والفيلم من اخراج وتعليق العمري وتم تصوير مشاهده في مناطق مختلفة من المملكة مثل الدمام ،الخبر ،القطيف، الاحساء ،الرياض ويحكي معاناة الجيل الحالي ممن آباؤهم يتجاهلون نتائج الفحص قبل الزواج حيث يقدمون على الزواج حتى اذا كانت النتيجه غير متوافقة وقد رصد الفيلم لقطات مأساوية لاطفال يعانون من امراض دم وراثية حيث ان التبعات السلبية كما تم رصدها في الفيلم تجاوزت الآلام البدنية الى آثار اجتماعية قاسية.
واحتوى الفيلم على لقطات صاحبها نشيد حزين تأثر به جميع الحاضرين للمؤتمر وابدى الوزير اعجابه الشديد بالمادة العلمية اضافة الى طريقة الاخراج.

ضـبـــــط لــــــص الخادمات بالرياض

حمود الحمود ـ الرياض

ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة الرياض مقيما آسيويا متهما بإيواء الخادمات وممارسة الفجور معهن وال****ة عليهن
وتعود التفاصيل الى ورود بلاغات الى الهيئة عن شخص يقوم بتحريض الخادمات على الهرب من منازل الكفلاء مقابل مبالغ مالية مقابل مشاركتهن في سهرات حمراء مع بعض ضعاف النفوس وتم وضع كمين محكم وضبط المقيم بالجرم المشهود

دراسة تؤيد تعريب التعليم في التخصصات العلمية

عبدالعزيز الكناني – الرياض

أوضح وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس لجنة تعيين المعيدين الدكتور عبدالله بن حمد الخلف أن الجامعـة تحتضن حاليا 150 معيدا في كافـة الأقسام، وهناك خطـة لتأهيلهم جميعا للحصول على شهادات عليا وصولا إلى الدكتوراة.
ورفض الانتقادات الموجهـة للجامعـة التي تشير إلى أن هؤلاء المعيدين مجرد مراسلين لأقسامهم أو أنهم ورقة مهملة في الجامعات بشكل عام على حد تعبير بعض النقّاد.
وأضاف: إن المعيدين هم اللبنة الأولى لتكوين أعضاء هيئة التدريس، ولذلك أولتهم الدولة عناية قبل المسئولين وهي عناية واضحة والدولة ممثلة بوزارة التعليم العالي المعنية بالمعيدين أعطت أعدادا كبيرة للجامعات السعودية.
وأشار الدكتور الخلف إلى أن مهمة المعيد واضحة حيث إن المعيد في قسمه يعمل في بعض الأحيان في بعض الأعمال الإدارية التي هي مرتبطة بأعمال القسم وهذه مرتبطة بمرحلة بنائية مستقبلية لأن عضو هيئة التدريس قد يعمل في أعمال وظيفية مستقبلاً.

وش رأيكم؟؟؟












عرض البوم صور بوارق ناديه  

قديم 15-07-2007, 07:12 AM   المشاركة رقم: 5
الكاتب
Dr.NoWay
Banned
المعلومات  
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 12681
الدولة: In the sky
المشاركات: 809
بمعدل : 0.30 يوميا
معدل تقييم المستوى: 0
نقاط التقييم: 57
Dr.NoWay يستحق التميز
التوقيت
الإتصال Dr.NoWay غير متصل


كاتب الموضوع : بوارق ناديه المنتدى : قسم المنتدى الاعلامي
Arrow

عش رجبا ترى عجبا












عرض البوم صور Dr.NoWay  

قديم 21-07-2007, 08:17 AM   المشاركة رقم: 6
الكاتب
بوارق ناديه
عضو متواصل
 
الصورة الرمزية بوارق ناديه
المعلومات  
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 11612
المشاركات: 59
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل تقييم المستوى: 15
نقاط التقييم: 60
بوارق ناديه يستحق التميز
التوقيت
الإتصال بوارق ناديه غير متصل


كاتب الموضوع : بوارق ناديه المنتدى : قسم المنتدى الاعلامي

الجريدة اليوم مواضيعها تحفه

تطبيق المناهج الرقمية في 170 مدرسة بالرياض

تبوك - فائز التمامي


تطبيق المناهج الرقمية في 170 مدرسة العام المقبل

تعتزم وزارة التربية والتعليم تنفيذ المشروع الشامل لتطوير المناهج التعليمية بدءًامن العام الدراسي المقبل 1428/1429هـ ويتوقع الاعتماد على المناهج الرقمية التي تطبق تجريبيا بدءًا من العام الدراسي الحالي 27/1428هـ في نحو 170 مدرسة بالرياض وذلك في اطار التركيز على الاسلوب العلمي بعيدا عن التلقين. وكانت الوزارة بدأت العام الدراسي الماضي تنفيذ المشروع التطويري في نحو 40 مدرسة موزعة على مناطق مكة المكرمة والرياض والقصيم والشرقية منها 20 مدرسة للبنين ومثلها للبنات على ان يتم التعميم بعد تقييمه من قبل المختصين.
وقسمت الوزارة المشروع الى ثلاث حلقات الاولى تمثل الصفوف الاول والرابع الابتدائي والاول متوسط، والثانية تختص بالصفوف الثاني والخامس الابتدائي والثاني المتوسط، والثانية تختص بالصفوف الثاني والخامس الابتدائي والثاني المتوسط، والمرحلة الثالثة تختص بالفصول الثالث والسادس الابتدائي والثالث المتوسط.
وحسبما اعلنت الوزارة في وقت سابق فان المناهج الجديدة تشهد دمجا وتقليصا، فاللغة العربية «الخط والاملاء والنصوص والتعبير والمطالعة والقواعد والنحو» ستكون في كتاب واحد يعتمد على مبدأ تكثيف الدخل والانتاج اللغوي واعتماد ضبط النسخ للابتدائية والرقعة للمتوسطة ووضع كتيب «التهيئة والاستعداد» يدرس على مدى شهر كامل وفي مناهج البنات ستدخل التربية المهنية الى جانب التربية الفنية للصف الاول الابتدائي واضافة التربية الاسرية بدلا من الاقتصاد المنزلي واضافة التجويد الى جانب القرآن الكريم وتغيير في الفقه والسلوك والحديث واضافة السنة النبوية للصف الرابع الابتدائي وإلغاء الجغرافيا والتاريخ والتربية الوطنية لتوحيد مقرر التربية الوطنية والاجتماعية.
اما للصف الاول المتوسط فتمت اضافة التفسير لمادة القرآن الكريم ودمج مقررات اللغة العربية في مقرر واحد وادخال الحاسب الآلي والدراسات الاجتماعية والوطنية.

السجن والجلد لثلاثـة آسيويين اعتـدوا على سبعـيني

سعد السريع - الرياض

صادقت محكمة التمييز على الحكم الشرعي الصادر من المحكمة العامة بالرياض على ثلاثة جناة آسيويين اعتدوا على مواطن وسلبوا نقوده, حيث تضمن الصك الحكم بسجن الأول لمدة خمس سنوات والجلد سبعمائة جلدة والثاني بأربع سنوات وجلده خمسمائة جلدة والثالث بالسجن ثلاث سنوات وجلده خمسمائة جلدة, ويعود السبب في تفاوت الأحكام الصادرة بحق كل منهم لاختلاف أدوارهم بالجريمة.
وكان مركز شرطة الحمراء وغرناطة قد تلقى بلاغا من مواطن سبعيني عن حضور ثلاثة من العمال الآسيويين له في مخيمه ليلا ، وقيامهم بضربه على رأسه وتكبيله وسرقة ما معه من نقود. وقام فريق البحث بشرطة الحمراء بإعداد خطة بحث أسفرت عن القبض على الجناة الذين اعترفوا لجهة التحقيق بجريمتهم.

في محاضرة بجدة

21 مليونا في الدول العربية والخليج مصابون بالكبد الفيروسي

واس - جدة

تتصدر دول منطقة الشرق الاوسط ومن بينها الدول العربية والخليجية دول العالم في نسبة الاصابة بالكبد الفيروسي.
واوضحت احصائية حديثة ان عدد المصابين بالمرض من حيث العدد في هذه الدول تجاوز 21 مليونا و300 الف مصاب وهي النسبة الاكبر مقارنة بالدول الاخرى بينما تأتي شمال وجنوب امريكا في المرتبة الثانية بعدد 13 مليونا و100 الف مصاب ودول اوروبا 8 ملايين و900 الف.
ولفتت الى ان هناك اكثر من 170 مليون مصاب حول العالم بالمرض وان مابين 3 الى 4 ملايين حالة اصابة بالفيروس جديدة تكتشف سنويا.
واوضح استاذ الطب ورئيس وحدة التهاب الكبد والمدير الطبي لبرنامج زراعة الكبد بالمركز الطبي الجامعي في ولاية فرجينيا كومنولث الدكتور لام شيفمان ميتسل انه رصد 997 مريضا كانوا يعانون من التهاب الكبد المزمن حققوا استجابة مستديمة للعلاج بواسطة البيغاسيس لوحده او مع مجموعة ببيغاسيس والريبافريين.
واشار الدكتور لام في محاضرة عقدت امس الأول في جدة الى ان الدراسة التي اجراها كشفت ان 989 مريضا من العينة المختارة خضعوا لمراقبة لمدة تترواح ما بين سنة الى 4 سنوات وتترواح بين 4 شهور و7 سنوات بعد الانتهاء من اعطائهم العلاج واتضح خلوهم من فيروس الكبد سي مما يعني شفاءهم. وقال ان الكبد الفيروسي ينتقل عبر الدم الملوث في حالات مثل الغسيل البريتوني او عند نقل الدم اثناء العمليات الجراحية او لاي اسباب اخرى استدعت نقل الدم في احد مراحل الحياة. واكد الدكتور لام شيفمان ان التهاب الكبد «سي» يمكن علاجه بواسطة العلاجات الجديدة وقد حققت هذه العلاجات نتائج فعالة مشيدا بالتطور الطبي الكبير الذي تشهده المملكة في مجال مكافحة مثل هذه الامراض من خلال التوعية والتثقيف ووضع الخطط والاستراتيجيات التي تسهم في الحد من نسب الاصابة.

ترقية 1042 موظفـا خلال شهـر في مختـلف الجهـات الحكوميـة

سعد السريع - الرياض

أوضحت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للترقيات بوزارة الخدمة المدنية ، أن عدد الذين انطبقت عليهم الشروط النظامية وصادقت وزارة الخدمة المدنية على ترشيحهم للترقية من المرتبة السادسة حتى المرتبة العاشرة ضمن سلم رواتب الموظفين العام ، بلغ 1042 موظفا في مختلف الجهات الحكومية خلال الفترة من 1/6/1428 حتى 29/6/1428 هـ.


بعد مرور أربعة أشهر على آخر عملية صيانة

هبوط في طبقة أسفلت نفق طريق الملك فهد ومخاوف من إعادة إغلاقه

علي الشهري – الدمام


صورة ضوئية لما سبق نشره


هل يتم اغلاق النفق للمرة الخامسة

يلاحظ مستخدمو النفق الواقع على طريق الملك فهد بالقرب من استاد الامير محمد بن فهد الرياضي هبوطاً واضحاً في طبقة الأسفلت ومطبات متكررة داخل النفق رغم أنه لم يمضي على آخر عملية صيانة أجريت له إلا أربعة أشهر فقط .
وكان نفق طريق الملك فهد قد أغلق فى الاول من ربيع الاول الماضي لعمل الصيانة له للمرة الرابعة منذ عام على افتتاحه والتي استمرت لمدة سبعة أيام وتسببت في اختناقات مرورية كبيرة وتذمر واسع من المواطنين وزوار المنطقة , وقد أعلنت أمانة المنطقة الشرقية أن عملية الإغلاق كانت لمعالجة مشكلة تسرب المياه من باطن النفق والتي كان من الممكن أن تتسبب في مشاكل أكبر في المستقبل بالإضافة لقيام الأمانة بتثبيت جوانب النفق بدعامات حديدية قيل في بداية الأمر أنها ستستخدم للإعلانات التجارية وهذا ما نفته الأمانة بعد أيام وأعلنت أنه تم حل مشكلة التسرب من خلال حقن مواقع الرشح بمواد مانعة وتمديد انابيب مثقبة عريضية فوق فواصل التمدد لتجميع المياه المتسربة وتفريغها في قناة تصريف مياه الامطار الجانبية للنفق، وتم التأكد من كمية المياه الراشحة حسب قول الأمانة ووجدت ضمن المعدل المسموح به عالمياً ... ويتساءل العديد من المواطنين عن أسباب هبوط أرضية النفق حالياً إذا كان معدل المياه المتسربة في النفق ضمن المعدل الطبيعي فلماذا هبطت أرضية النفق ؟ وهل سيتم إغلاق النفق للمرة الخامسة بعد أقل من أربعة أشهر على آخر إغلاق ؟
يشار إلى أن النفق المذكور تم افتتاحه رسمياً اوائل عام 1427هـ وساهم في فك الاختناقات المرورية بشكل مؤقت قبل ظهور العديد من المشكلات التي تسببت في إغلاق النفق لأول مرة للصيانة بعد افتتاحه بخمسة أشهر بتاريخ 27/7/1427هـ لظهور بعض الأخطاء الفنية فيه لمدة خمسة أيام وتسبب إغلاقه في إرباك حركة المرور وبعدها تم افتتاح النفق مجدداً إلا أن المشكلات ما زالت مستمرة حيث تم إغلاقه مرة أخرى للصيانة بتاريخ 9/12/1427هـ ، واستمراراً لمسلسل الإغلاقات المتكررة تم إغلاق النفق بتاريخ 1/3/1428هـ بعد ظهور تسرب للمياه من جانب النفق تسبب في العديد من الحوادث المرورية واستمر لمدة شهرين حتى اثر هذا التسرب على الحركة المرورية داخل النفق حيث فقد المارة قدرتهم على السيطرة على مركباتهم والارتطام بجوانب النفق كما أثر التسرب على جوانب النفق وتسبب في تفكك بعض كمالياته حتى قررت الأمانة إغلاقه وعمل الصيانة له , وكانت « اليوم» قد كشفت فى خلال أعدادها السابقة عن العيوب التى ظهرت فى النفق والتى أدت الى اغلاقه أكثر من مرة.


الصدعان يتمتع بالإجازة



يتمتع مدير عام فرع الاحوال المدنية بالمنطقة الشرقية ابراهيم محمد الصدعان حاليا باجازته السنوية , وقرر الصدعان قضاء اجازته داخل المملكة «اجازة سعيدة»

حلقة جديدة «مع السهرانين»



يعرض التليفزيون السعودي فى الثانية صباح غد حلقة جديدة من برنامج « مع السهرانين» الذى يبث من محطة الدمام , والبرنامج من اعداد وتقديم الزميل الاعلامي عبد الناصر القحطاني

مجيدية القطيف تتحول لمكب للأنقاض والنفايات

جعفر تركي - القطيف


أكياس كثيرة من النفايات تلقى يوميا بالحي


تلال من الأنقاض تختبئ وراء المستودعات

حول أصحاب المستودعات والاستراحات الواقعة بحي المجيدية بالقطيف الحي لمقلب للأنقاض والنفايات.
ويقول بعض المواطنين إن الوضع اصبح لا يطاق في المنطقة بعد تحول المنطقة لمستودع للسيارات التالفة والأنقاض وغيرها من النفايات التي تبعث الروائح الكريهة , ويضيفون أن بعض أصحاب الاستراحات يتعمدون رمي مخلفات الاستراحة من بقايا الطعام في الفضاء وذلك بسبب عدم توفر مكان لوضع النفايات فيه كبراميل النفايات وغيرها.
ويؤكد بعض أصحاب الأراضي الواقعة على مخطط الحي أن المخطط يمتلئ بالأنقاض مشيرين إلى المعاناة التي تحدث لهم عند بدء عملية البناء لما يكلفهم من مبالغ طائلة لنقل الأنقاض من مكانها , وتنتشر بالإضافة للأنقاض الإطارات وبعض الأثاث التالف وغيرها من الصخور الكبيرة .ويوجد بالحي بعض المخالفات من قبل أصحاب المستودعات فبعضهم يقوم بإلقاء السيارات التالفة خارج المستودع والبعض الآخر يضع الأخشاب كذلك خارج مستودعة وغيرها من المخالفات التي تحتاج من الجهات المسؤولة التدخل لانهاء المشكلة.

مواطنون يبيعون منازلهم والأهالي يطالبون بإنهاء المشكلة

أبراج الجبيل تفتقد لمواقف السيارات وتكشف المنازل المجاورة

عامر الصبر - الجبيل


مبان سكنية محاصرة بالابراج


الابراج تكشف المنازل

سمحت بلدية الجبيل قبل عدة سنوات بالسماح ببناء أبراج سكنية للمساهمة في التنمية العمرانية للنهوض في ( جبيل البلد ) ، الا ان ماحدث لم يصل الى تلك الرؤية حيث ازعج سكان المحافظة من نواح عديدة ابدت استياءهم مما دعاهم لتقديم شكاوى متكررة الى المسؤولين لحل المشاكل التي ظهرت بسبب بناء هذه الابراج ، الا انها لم تحل المشكلة وبقي الوضع كما هو مسببا في تشويه الطرقات اضافة الى تضرر المباني القريبة منها .
يقول محمد البشري ان بناية واحدة أغلقت شارع الخدمة والشارع الرئيسي لشارع الستين ( الخزان ) مسببة زحاما وفوضى في المواقف الخاصة بالطريق هذا مع بناية واحدة فكيف عندما تكتمل جميع الابراج المقرر انشاؤها حيث يوجد العديد منها تحت الانشاء ، وهنا يجب ان يدرك المسؤولون مدى المشكلة التي ستحدث بعد ذلك قياسا مع المشكلة القائمة مع بداية انشاء الابراج .
ويضيف ناصر البوعينين ان هناك بعض الابراج القائمة لا تتجاوز ثلاثة ادوار وسببت زحاما بالطرقات فكيف بالابراج ذات الثمانية ادوار والتي ستقام ضمن المشاريع الجديدة وتقع على طرقات حيوية في المحافظة وبكل تأكيد انها لن تحتوي على موقف سيارات كما هو حال بقية الابراج ، ومن جهة اخرى قال ان هناك سوء تخطيط شوه شارع الملك عبدالعزيز والذي يعتبر الواجهة لمدينة الجبيل ووجود ابراج سيزيد الامر سوءا .
ويقول سعيد القحطاني انه في عام 1425هـ شرحنا حجم المشكلة لرئيس بلدية الجبيل والذي افادنا إن هذه الأبراج ستساهم في التنمية العمرانية وستظهر مدينة الجبيل كمدينة عصرية ، وبعد انشاء بعض تلك الابراج اتضحت مدى المشكلة واصبحنا نجني من الشوك العنب ، لذا توجهنا بخطاب رسمي لوكيل الأمين للتعمير والمشاريع لنوضح له ما سينتج عن هذه التنمية التي تفتقد لبعض الجوانب التنظيمية المهمة وتم تدوير المعاملة من قسم الى آخر حتى وصلت مرة أخرى لرئيس البلدية ، والى هذه اللحظة ننتظر الحل .
اما عبدالله سعيد فيروي لنا جانب آخر من المشكلة بقوله اننا انتظرنا كل الفترة السابقة لعل الوضع يتغير او عسى البلدية تشعر بحجم المشكلة ولكن يبدو ان المسئولين بالبلدية لا يرون ما نرى لذا نأمل من المسؤولين القائمين على ذلك بالتدخل لإيقاف كل التجاوزات التي تحدث بمرأى ومسمع من بلدية الجبيل ، وسكان المحافظة لا يعترضون على بناء الأبراج وإنما الاعتراض على عدم توفير الخدمات الخاصة بها من مواقف سيارات وغيرها والتي تضر بالطرقات وبالسكان المجاورين لها .
ولخص عبدالله الخالدي حل المشكلة بتخصيص موقف لكل وحدة سكنية بهذه الأبراج ومواقف أخرى للمحلات التجارية ان وجدت ، كما يجبر صاحب البرج بوضع ساتر أمام النوافذ المطلة على الأحياء السكنية ، حيث ان بعض الابراج تطل على مبان وتكشف المنازل المجاورة التي تقطنها اسر ، بل ان منها من يطل على مدرسة متوسطة للبنات مما يجعلها عرضة لضعاف النفوس لعمل تصرفات غير سوية كالتصوير ومشاهدة محارم الناس، حيث ان معظم سكان هذه الابراج هم من الشباب العزاب ، لذلك يجب وضع ذلك بعين الاعتبار .
ويرى فهد الشمري ان التوقف الفوري عن بناء أي برج إضافي حتى تكن لدينا آلية صحيحة لتنظيمها هو الحل الامثل في هذه الفترة ويجب ان تكون الآلية واضحة تجبر كل من يرغب الاستثمار بمثل هذه المشاريع على التقيد التام بالأنظمة واللوائح الخاصة ببناء الأبراج ، كما يجب محاسبة كل من تسبب فيما وصل إليه الحال بالجبيل البلد فالمواطنون يقفون بسياراتهم وسط الطريق السريع ( لعدم توفر مواقف ) ، والمنظر يحتاج الى وقفة جادة من المسؤولين للوقوف على المشكلة .لم يسبق أن صار هذا الحدث ،
ومن جانبه يذكر محمد ناصر ان اصحاب الابراج يتحايلون على الانظمة حيث يقومون في بداية البناء بتوفير مواقف سيارات الا انه بعد الانتهاء وبداية العمل في البرج تتحول تلك المواقف الى مشاريع تجارية وغرف اضافية ، واضاف ان احد المواطنين بنى منزله في موقع جيد معتبره بيت العمر الا انه تفاجأ بعد انهاء اجزاء كبيرة من منزله ببناء الابراج حول منزله ليقف عن اكمال المنزل عارضا اياه للبيع ولكن من يتقدم الى هذا المنزل المحاط بابراج سكنية تكشف المنزل .
يذكر ان اغلب الأبراج لا يتجاوز عرضها على الشارع ( 20 مترا ) بما يكفي لوقوف (4) سيارات فقط علما أن عدد العزاب الساكنين بها يتجاوز (150 ) شخصا .

أكوام من نفايـات المزارع تعرقـل حركة السـير بالأحسـاء

الاحساء - عبداللطيف المحيسن


كمية من النفايات على الطرق

واصل مزارعو مزارع البحرية بمحافظة الاحساء القاء مخلفات مزارعهم بطريق البحيرة مما تسبب فى تشويه الطريق وعرقلة حركة السير وطالب عدد من المواطنين بلدية الاحساء برفع مخلفات المزارع ، ووضع حد للمخالفات التي يرتكبها المزارعون ، وكانت كميات من اكوام من النفايات قد عرقلت حركة السير في المنطقة بطريق البحيرة الاسبوع الماضي , ويعتبر طريق البحرية من الطرق الرئيسة لمدخل وسط الهفوف حيث يمتلئ بالحركة المستمرة في اوقات الصباح .

إثارة وتحدي سـيارات وعـروض خطـيرة في « حسانا فلة»

الاحساء - عبداللطيف المحيسن


عروض شيقة امتعت الجمهور


عرض مثير بالاسكيتي


واخر خطير بالسياره ذات الدفع الرباعي

ابدى زوار محافظة الاحساء وزوار المهرجانات الصيفية هناك سعادتهم ورضاهم عن العروض التي يقدمها المشاركون في مهرجان ( حسانا فله ) .
واكد كل من الزوار محمد السامر ، وخالد العبد الرحمن ، وشريف الخلف ان المهرجانات نجحت وبكل اقتدار في احتضان الشباب خلال فترة الصيف بصورة حضارية ، وإدخال البهجة والسرور لدى جميع زوار المهرجان.
وقدم فريق «البرنجي» الاستعراضي، المكون من 15 لاعباً استعراضياً، بقيادة الكابتن محمد الشقاوي استعراضات التحدي والإثارة بالسيارات والدراجات النارية والرول سكيت ، إذ أدى أكثر من 45 عرضاً خطيراً أمام الجمهور الكبير الذي احتشد منذ وقت مبكر في ساحة العروض في مقر المهرجان. وتضمنت عروض الرول سكيت الدوران بزاوية 360ْ ، وتخطي الحواجز البشرية ، وتخطي النيران، والقفز إلى مسافات طويلة ، والقفز إلى ارتفاعات شاهقة، كما تضمن عروض الدراجات النارية المشي على عجلة واحدة الأمامية أو الخلفية فقط ، والوقوف على الدراجة النارية أثناء السير عليها بسرعة كبيرة، وترك مقود الدراجة ، فيما تضمنت عروض السيارات المشي على أحد جانبي السيارة « عجلتين فقط» لفترة زمنية طويلة ، بجانب عروض الدراجات الهوائية الخطيرة ، وحظيت تلك الاستعراضات بإعجاب الجمهور، الذي طالب بتمديد فترة العروض وتكرارها أكثر من مرة.

مسابقة شعرية في مركز القيروان الصيفي

عمر عثمان - الدمام


الشاعر بلال البدر اثناء القاء قصيدته

أقام نادي القيروان الصيفي والمقام في مدرسة القيروان بحي الدوحة الاسبوع الماضي مسابقة شعرية بعنوان (شاعر القيروان) ، حيث دخل الطلاب في تصفيات واختبارات بين أعضاء النادي انتهت بترشح تسعة شعراء ليلقوا قصائدهم النبطية والفصحى في حفل شاعر القيروان امام الجمهور .
وبعد ذلك قام المسئول عن المسابقة بإعلان النتائج وفاز بالمركز الاول الشاعر عبد الملك الشيخ وكانت قصيدة نبطية بعنوان (القدس) وحصل على مبلغ 250 ريالا ،أما المركز الثاني فكان من نصيب الشاعر : عمر صبياني وكانت قصيدته بعنوان (العالم الإسلامي) باللغة الفصحى وفاز بجائزة مالية قدرها 150 ريالا وأما في المركز الثالث فقد فاز الشاعر بلال البدر وكانت قصيدته بعنوان (مديح للإمام الحسن بن علي) وفاز بجائزة مالية قدرها 50 ريالا.

حلم الوظائف المؤقتة وازدحام شوارع الصيف

شباب جدة من عنق الدراسة إلى صيف الانتظار والقلق

عبدالرحمن ادريس - جدة

يختلف كل شيء خلال هذه الايام في جدة . . الضجيج و الازدحام في شوارع الصيف يوحي بالحراك النشط نهارا وبوجود اسباب قوية استطاعت ان تفرض ايقاعات عزف صاخبة في وقت الراحة و لايمنع ذلك من تأكيد مفعول متغير لبيولوجية الانضباط المعتاد وفقا لايقاع موسم الاجازة الذي يشكل نقلة لما بعد مرحلة الدراسة .
كيف هو حال الشباب تحت سقف الترفيه خلال الاجازة، . نظرتهم للايام تمضي بسرعة، . علاقتهم في هذ الجري وراء الاحلام في جانبها المرهق المضني بالمشقة والتعب بحثا عن وظيفة والاستفادة من فرص اعلنها مكتب العمل أو الخلود للراحة والقبول بالصيف ( نوم وكسل وليل مع الترفيه) او فرص قادمة للسفر.
خريجو الثانوية والخريجات ما الذي يشغلهم حاليا؟ هل ينتظرون مواجهة شبح اختبارات التقييم عند التسجيل في الكليات الجامعية؟ وجدة في هذا الصيف اصبح نهارها مثل ليل معاد في المدن السياحية. .. شوارع تغص بالحركة ومكاتب العمل تزدحم بالمراجعين.
« اليوم» استطلعت آراء عدد من الشباب عبر حوار معهم للتلمس والتعرف على مستوى تفكيرهم في قادمات الايام

قلق التسجيل
يبدأ حسن الغامدي ( خريج ثانوية عامة) توضيح الاسباب التي نقلت الشباب الى واجهة صباحية في الاجازة بعكس المألوف قائلا : : « حقيقة تمثل نسبة اكبر من الشباب ينتابهم القلق مع بدء الاجازة فخريجو الثانوية كمثال يدخلون البوابة الجديدة مع ازمة المقاعد الجامعية و طبيعي ان كل طالب لديه طموح في تخصص او قسم وكلية معينة مع ذلك لاتوجد ضمانات لكثرة الاعداد وان تجاوز تقديره الامتياز واكثر من 95 بالمائة من الدرجات ذلك مبرر قوي للقلق على المستقبل ثم انتظار القبول» .
وحقيقة اخرى كما يقول عنها الغامدي : « الركض في اللحاق بالمتابعة للتسجيل في الكليات مدنية وعسكرية لايمنع من الاستفادة من الوقت في الترفيه ومواصلة الليل بالنهار. .و بالنسبة للتسجيل فهذه سهلة في وجهة نظر الكثيرين من خلال الانترنت لكن اعلان الاسماء يؤدي لكل هذا القلق كما يجعل نسبة من الشباب يتجهون الى البدائل مثل الكليات والمعاهد الفنية والتقنية والانتساب كما توجد فئة تعتبر الثانوية نهاية المطاف فيكون البحث عن وظيفة وارجاء الدراسة الجامعية الى وقت قادم يطول او يقصر» .

المقابلة والتقييم
وعلى الجانب الاخر فان للطالبات نفس الطريقة في التفكير المصحوب بالقلق مع الاختلاف في اسبابه غالبا نتيجة الحرص على كليات معينة والاستناد الى درجات عالية جدا مع المقابلة الشخصية والتقييم .
تقول منى عبدالرؤوف المحضار : « ان المشكلة في ذلك ترجع الى ثقافة عامة اقل من المستوى المؤهل لجامعات او كليات معينة فالدراسة لم تحقق للطالبة الكفاءة اللازمة في جوانب مواجهة نوع اختبارات او مسوغات دخول الجامعة فهي مناهج تلقينية في الوجهة العامة لذلك فان قدرات التفكير تتضاءل وهو ما يجعل المشكلة تتكرر سنويا مع خريجات الثانوية وكذلك مع الخريجين» .

وجه آخر للشباب
على أطراف كورنيش جدة حل الازدحام مع ارهاصات مهرجان الصيف حيث عروض الالعاب النارية في سماء « العروس» و المساء حالة متفردة في الشواطئ حيث يتزايد الاقبال وتغص الحركة في المكان والزمان بالسيارات والناس، عائلات تجلس في بسطات ومفارش وشباب يجوبون الارصفة . . يستعرضون بحذر الشوارع القريبة في طواف لاينتهي وقد لايشعرون في ذلك بالملل .
اغلب الارصفة مخصصة للعائلات تفصلها عن البحر مساحة رملية تناثرت بها الالعاب المجانية (المراجيح) ومسيرة من الاحصنة القزمة تحمل الاطفال بينما يزيد في الضجيج الاصوات المفزعة من الدبابات النارية. . . سواتر اخرى من الطرف الاخر تمثل هذه الصفوف التي وجدت لها السيارات مواقف متقاربة و ارصفة بعيدة وقريبة من الطريق العام يحاول الشباب العزاب استغلالها بالقدوم المبكر ليستمر السهر الى اوقات متأخرة من الليل.

خمول وكسل
الحوار مع تلك المجموعات يعني الكثير مما يعني الترفيه بالنسبة اليهم وان كان شكلا من خمول وكسل الطريقة المختارة فهم يتجمعون في حلقات للعب « البلوت» والاحاديث التي لاتخلو من وجود « النرجيلة» و « المعسل» في مقدمة الاساسيات للترفيه كما يعتقدون.. . وثمة ملمح آخر فيه شيء من الحيوية والحركة فالشباب يحاولون قدر الامكان الاستفادة من المتاح وذلك باستئجار الدبابات النارية بأربع عجلات تأخذهم الى كل اطراف البحر. بينما مجموعات اخرى تمشط الارصفة بدعوى رياضة المشي ولأسباب أخرى

ليالي الإجازة
كانت الحوارات مع مجموعة من هؤلاء الشباب توضح ان ليالي الاجازة فرصة للالتقاء بالاصدقاء فليس افضل من الكورنيش حيث يقول كل من احمد المطري ، عيضة حمدان ، عبدالمجيد السالم و كامل العمودي : « الوقت يمضي بنا ولكنه لايعني الاستمرار في المعتاد بل يجعل الانسان يحب التغيير ويكون ذلك بالانتقال الى اماكن اخرى كمقاهي الشيشة ومقاهي الانترنت» .
والامر لدى هواة السيارات مختلف فهم يستعرضون ويتباهون بالتواجد في طرقات بانه يحاول التفحيط حيث يشعر في ذلك بشيء من استعراض القوة دون معرفة باسبابه لكن المتابعة المرورية تجعله يتردد كثيرا خاصة وان توقيف «المفحط» خمسة ايام وحجز السيارة لمدة شهر شيء لايطاق.

مقاهي انترنت
مقاهي الانترنت بالنسبة للشباب في جدة كبارا وصغارا تمثل نشاطا واضحا في الاقبال حيث يتحدث الكثيرون داخله عن مغريات افضل لقضاء الوقت اما التصفح فهو لايخرج غالبا عن كل ما يعني الترفيه الرئيسي وخداع اللغة الالكترونية (الشات) يمثل ميلا للمراهقين حيث يستغرقون الساعات في الغرف المشبوهة او المظلمة.
يؤكد سطام الاحمري ان من يبدأ بالشات ويستغرق فيه فترة سوف يمل وينتقل الى تصفح في مجالات تعود علىه بالثقافة والفائدة « مشيرا الى ان تجربته كانت بتلك الطريقة وان امتدت الى اجازات متكررة اما اليوم فالمتعةوان كانت ترفيها فهي مقننة ويشعر فعلا بانه وضع يده على ما يمكن القول عنه بالتمييز بين العبث والجد.
يضيف بقوله : « اتركوا الشباب يمارسون تجربتهم بحرية وان كان التوجيه مطلوبا فلا اعتقد ان يكون بشكل عنيف او بالمنع القاطع حتى يحدث العناد وردة فعل عكسية،»












عرض البوم صور بوارق ناديه  

قديم 21-07-2007, 08:20 AM   المشاركة رقم: 7
الكاتب
بوارق ناديه
عضو متواصل
 
الصورة الرمزية بوارق ناديه
المعلومات  
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 11612
المشاركات: 59
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل تقييم المستوى: 15
نقاط التقييم: 60
بوارق ناديه يستحق التميز
التوقيت
الإتصال بوارق ناديه غير متصل


كاتب الموضوع : بوارق ناديه المنتدى : قسم المنتدى الاعلامي

جامعات المملكة تطلق مارثون القبول والتسجيل

متعب عزيز - الدمام


طلاب يتقدمون بأوراقهم للتسجيل الجامعي

تبدأ الجامعات السعودية في استقبال الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بها للعام الدارسي 1428/1429 ، كما تبدأ عدد من الجامعات في إعلان نتائج القبول بها ، وتشمل هذه الجامعات جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، وجامعة الملك فيصل ، وجامعة الامام محمد بن سعود ، وجامعة الملك سعود ، وجامعة الملك عبد العزيز .
وأعلنت الجامعات عن موعد قبول اوراق الطلاب والطالبات ، وشروط التقديم

الداخلية: الإفراج عن 4 نساء واعتقال شخصين

ضبط أسلحة ورشاشات وذخائر بأرضية منزل ببريدة

واس ـ الرياض، اليوم ـ الدمام

كشـفت وزارة الداخلـية عن عثـورها صباح أول أمـس الخمـيس، على أسلـحة مخـبأة تحـت أرضـية أحد المـنازل بمـحافظة بريـدة بمنـطقة القـصيم، إضافة للـعثور على ثلاثة رشـاشات وخمسة صناديـق ذخـيرة لأسلحة مخـتلفة مدفونـة تحـت أرضـية فـناء المـنزل، كما تم العثور على ثلاثة مسدسات بإحدى الغرف.وأوضح المتحدث الأمني للوزارة اللواء منصور التركي، أن خمس نساء كن في الموقع حاولن إعاقة إجراءات التفتيش حيث تم استدعاء أولياء أمورهن الذين قاموا بالدخول وتسهيل عملية التفتيش وتم أخذ إفادتهن وتسليم أربع منهن لأولياء أمورهن وفقا للأنظمة المعمول بها في المملكة في حين استدعت مصلحة التحقيق استكمال استجواب الخامسة (تقول أنباء غير مؤكدة أنها تدعى ريما الجريش) بحضور ولي أمرها، كذلك تم استيقاف شخصين (يقال إنهما عبد الله وعيسى الحامد)حاولا المرور عبر الطوق الأمني الذي أقامته الجهات الأمنية حول الموقع ورفضا الامتثال لتعليمات رجال الأمن وذلك لاستجوابهما وتحديد علاقتهما.












عرض البوم صور بوارق ناديه  

قديم 07-12-2007, 06:22 PM   المشاركة رقم: 8
الكاتب
البدر2008
عضو مميز
 
الصورة الرمزية البدر2008
المعلومات  
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 16524
المشاركات: 727
بمعدل : 0.28 يوميا
معدل تقييم المستوى: 16
نقاط التقييم: 50
البدر2008 يستحق التميز
التوقيت
الإتصال البدر2008 غير متصل


كاتب الموضوع : بوارق ناديه المنتدى : قسم المنتدى الاعلامي

عش رجبا ترى عجبا












توقيع : البدر2008

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور البدر2008  


مواقع النشر (المفضلة)

ماشاء الله لا قوة إلا بالله


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:48 AM

جوال التوظيف

إستعلم عن IP

أنظمة الخدمة المدنية

من نحن

كيف تبدأ مشروعك

ترجمة النصوص

إبحث في جوجل


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd