نزاهة تسابق الزمن لكشف ملابسات نهب 300 مليون ريال شهريًّا من أموال الضمان الاجتماعي

 

خدمة لمكاتب التوظيف والشركات المشغله

دليل  المدارس الخاصة

لإعلانك على حلول البطالة

معاني الأسماء

تيوب حلول البطالة

دليل المستشفيات الخاصة

البطالة مالها حل البطالة

هل أنت مسؤول توظيف ؟

موقعنا والإعلام

دليل المشاوير الخاصة

مسجات الجوال

أسواق حلول البطالة

ديوان حلول البطالة

تسجيل الدخول
العودة   منتديات حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

الملاحظات

Click here to advertise

لطلب الإعلان إضغط هنا

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-03-2011, 06:48 AM
الصورة الرمزية عزف وتر
عزف وتر عزف وتر غير متصل
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 354
معدل تقييم المستوى: 32926
عزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداع
Post أمين عام مجلس الخدمة العسكرية..لائحة جديدة بحقوق ومزايا للعسكريين

[align=justify]
[/align]
[align=justify]
[/align][align=justify]

[align=justify]
[align=justify]
كشف أمين عام مجلس الخدمة العسكرية الفريق الدكتور ناصر بن عبدالعزيز العرفج النقاب عن ضوابط جديدة ومرنة لترشيح الأفراد في القطاعات العسكرية كافة لترقيتهم للرتب التي تلي رتبهم.

وأفاد الفريق العرفج في حواره مع الزميلة "عكاظ" أن الفرد العسكري إذا ما عوقب نظرا لخطأ ارتكبه فإنه لا يرشح مطلقا للترقية لكن قرار مجلس الوزراء الأسبوع الماضي المتعلق باختبارات الترقية ومستوياتها أعطى إمكانية ترشيح الأفراد للترقيات بعد مضي ثلاث سنوات من الحكم العقابي عليهم، مبينا أن هناك نقاطا للمفاضلة في الترقيات من بينها المؤهل العلمي للفرد العسكري.

ولفت أمين عام مجلس الخدمة العسكرية أن الأوامر الملكية التي صدرت في مناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن سالما معافى شملت العسكريين حيث وجه الملك مجلس الخدمة العسكرية باتخاذ الترتيبات بشأن إعداد لائحة للحقوق والمزايا المالية للعسكريين موضحا أن اللائحة التي تعكف الأمانة العامة للمجلس على إنجازها ستتضمن حقوق العسكريين وبدل الانتداب والنقل وكل ما يتعلق بمزاياهم المالية.

وبين أن السنوات التي يقضيها الطالب للدراسة في الكليات العسكرية تحتسب له كسنوات خدمة في حياته الوظيفية العسكرية وأنه يمكن تكليف الطالب بمهمات أثناء دراسته كالدفاع عن أرض الوطن، وأن شهيد الواجب يمكن أن يرقى إلى رتبتين وليست واحدة بحسب طبيعة وظرف المهمة المكلف بها، وإلى نص الحوار:



• وافق مجلس الوزراء أخيرا على تعديل قراره المعدل للفقرة «1» من البند الثاني من اللائحة التنفيذية لنظام خدمة الأفراد الخاص باختبارات الترقية ومستوياتها .. هل من إيضاح أكثر تفصيلا؟

ــــ القرار الذي صدر من مجلس الوزراء يتعلق بالنقاط وكما تعلم فإن أنظمة العسكريين تتكون من نظامين هما نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الأفراد، وكل من لم يكن ضابطا فهو فرد ولذلك جاء هذان النظامان، والفرد في الرتب العسكرية يبدأ من رتبة جندي وجندي أول وعريف ووكيل رقيب ورقيب ورقيب أول وينتهي برئيس رقباء وبإمكان الأفراد أن يستمروا في الترقية إلى أن يصبحوا ضباطا، والأفراد لهم نظام متكامل في جميع الأمور المتعلقة في حياتهم العسكرية .

وفيما يتعلق بقرار مجلس الوزراء الأخير يخص الترقية نظرا لأن عدد الأفراد كبير جدا وأحيانا ترقيتهم تتأخر كثيرا ولتسهيل موضوع الترقية فقد وضعت نقاط للترقية تشمل المؤهل العلمي والأقدمية في الرتبة وملف الفرد في الخدمة ومقدار تميزه وهنا تكون هناك مفاضلة وتعتمد على عدة نقاط من بينها المؤهل العلمي إن كان يحمل شهادة الثانوية أو البكالوريوس وكل هذه يحتسب لها نقاط عند عملية المفاضلة حيث يؤخذ الأفضل في الترقية للشواغر الموجودة.. ثم إنه كان في الماضي إذا ما عوقب الفرد وصدر بحقه قرارات عسكرية أو ما شابه ذلك فإن الفرد في الغالب لا يرشح للترقية مرة ثانية، لكن قرار مجلس الوزراء الذي صدر يوم الاثنين الماضي فإنه ينص على، بعد مضي ثلاث سنوات من صدور الحكم على الفرد فإنه يمكن ترشيحه للترقية وهذا يعطي مرونة أكثر وكون الفرد أخطأ فمن المفترض عدم حرمانه من الترقية طيلة حياته العسكرية وهذا هو المهم.

لائحة الحقوق

• تضمنت الأوامر الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة شفائه وعودته إلى أرض الوطن أن يسري على العسكريين ما ينطبق على المدنيين في لائحة الحقوق والمزايا المالية لموظفي الدولة .. ما هي الترتيبات التي اتخذتموها في مجلس الخدمة العسكرية لتعديل ما يلزم وفقا للتوجيه السامي الكريم؟

ــ الأمانة العامة لمجلس الخدمة العسكرية تعمل على إنجاز الترتيبات اللازمة وفقا لما وجه به خادم الحرمين الشريفين بموجب ما نص عليه الأمر الملكي وقد لا نستطيع في الوقت الحاضر الحديث عنها في الوقت الذي نعمل فيه على إعداد اللائحة، وكما تعلم فإن وزارة الخدمة المدنية لديها علم بموجب اللائحة التي صدرت في الأمر الملكي الخاص بالحقوق والمزايا المالية لموظفي الدولة، أما بالنسبة لنا فإن الأمانة تعمل على إنجاز اللائحة تمهيدا لرفعها إلى مجلس الخدمة العسكرية الذي يرأسه خادم الحرمين الشريفين في أول اجتماع له.

مزايا للعسكريين

• وما هي أبرز ملامح تلك اللائحة التي تعملون على إعدادها بشأن الحقوق والمزايا المالية للعسكريين؟

ــــ سأعطيك أمثلة، الانتدابات وبدل النقل وكل القرارات التي صدرت في الأمر الملكي المتعلق بحقوق ومزايا موظفي الدولة المالية ستطبق على العسكريين لأن نظام الخدمة العسكرية يختلف في كثير من أموره عن نظام الخدمة المدنية، وإذا كان هناك بدل انتداب للمدنيين والعسكريين الذي تم تخفيضه أثناء حرب تحرير دولة الكويت فإن الأمر الملكي الكريم الأخير

أعاد الأمور كما كانت، وهو ما نعمل على إنجازه في الوقت الحاضر من خلال لائحة الحقوق والمزايا المالية للعسكريين التي لن تكون استنساخا للائحة موظفي الدولة المدنيين ولكننا سننظر إلى الأنظمة .. ومن جهة أخرى معادلة الرتب العسكرية بالرتب المدنية حيث تعادل رتبة ملازم في نظام الخدمة العسكرية المرتبة الثامنة في نظام الخدمة المدنية إلى رتبة فريق أول التي تعادل مرتبة وزير، وهذا مأخوذ بعين الاعتبارفي إعداد لائحة الحقوق والمزايا المالية للعسكريين.

احتساب الدراسة

• دعني أسألك عن إعادة هيكلة الكليات والمعاهد العسكرية كافة بما تتطلبه ظروف المرحلة وما يجعلها قادرة على استيعاب رغبات الشباب السعودي؟

ــ لا علم لي إن كان هناك إعادة هيكلة من عدمه لكن الذي أستطيع قوله هنا أن الشاب السعودي منذ أن يبدأ مرحلة الدراسة في الكلية العسكرية فإنه يعتبر دخولا في الخدمة العسكرية لأن السنوات التي سيقضيها في الكلية تحتسب له كسنوات خدمة في القطاع العسكري وقد يكلفون بمهمات عسكرية قبل تخرجهم وأثناء دراستهم.

• تقصدون المشاركة في خدمة الحجاج في المشاعر المقدسة مثلا؟

ــــ ليس لموسم الحج علاقة في هذا الأمر ولم أقصد ذلك ولكن إذا تطلب الأمر مشاركتهم في الدفاع عن حمى الوطن ومكتسباته لا قدر الله.

ترقيتان للشهداء

• وهل هناك ضوابط معينة وآليات محددة لتكريم العسكريين الذين كانت لهم إسهامات في الدفاع عن بلادهم مثلما حصل في الأحداث التي شهدتها حدود المملكة الجنوبية على سبيل المثال؟

ــ بكل تأكيد وهذه تفاصيلها موجودة في نظام خدمة الضباط والأفراد اللذين يحددان كيفية التعامل مع من نذر نفسه وضحى في الدفاع عن الوطن كشهداء الواجب والمصابين، وهناك مزايا كثيرة جدا حتى أن شهيد الواجب يمكن أن يرقى إلى رتبتين عسكريتين وهذه تعتمد على طبيعة المهمة التي كان يؤديها الشهيد وظروفها.

رعاية ملكية

• كيف تنظرون إلى الرعاية والاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني لأبنائهم العسكريين في مختلف المؤسسات والقطاعات العسكرية والأمنية؟

ـــــ العسكريون في المؤسسات العسكرية الخمس وهي وزارتا الدفاع والداخلية، الحرس الوطني، الاستخبارات العامة والحرس الملكي يحظون باهتمام بالغ من لدن ولاة الأمر يحفظهم الله، وما مجلس الوزراء الذي يرأسه خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله إلا تجسيد لاهتمام القيادة بأبنائها العسكريين التي ترعى كل ما يهمهم لأنهم شريحة من أبناء هذا الوطن الغالي، وأؤكد لك اهتمام الملك بالرتب الصغيرة لأبنائه العسكريين من الجنود وقلة المزايا المالية التي يحصلون عليها، وبناء على توجيه الملك فقد أعد سلم جديد للرواتب من قبل الأمانة العامة بالتنسيق مع وزارة المالية ثم عرض على مجلس الخدمة العسكرية الذي أقره ورفعه لمجلس الوزراء، ثم أن مجلس الخدمة العسكرية إذا ما أقر شيئا متضمنا تعديل مادة في نظامه فإنه لا بد من رفعه لمجلس الوزراء.
[/align]
[/align][/align][align=justify][align=justify]
المصدر: http://www.******.com/inf/news.php?action=show&id=22161
[/align]
[/align]

__________________

ألعاب أرشيفي

  #2  
قديم 05-03-2011, 07:13 AM
الصورة الرمزية عصمان ادم
عصمان ادم عصمان ادم غير متصل
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: حفر الباطن
المشاركات: 467
معدل تقييم المستوى: 314230
عصمان ادم محترف الإبداععصمان ادم محترف الإبداععصمان ادم محترف الإبداععصمان ادم محترف الإبداععصمان ادم محترف الإبداععصمان ادم محترف الإبداععصمان ادم محترف الإبداععصمان ادم محترف الإبداععصمان ادم محترف الإبداععصمان ادم محترف الإبداععصمان ادم محترف الإبداع

يعطيييييييك العااااافيه

قريتهاا بعكاااظ


الله ييسسسسر امووووووورك

لاهنت على النقل

مووووووووووووفق

__________________


لاإله ألا ألله محمد رسول الله . . .

  #3  
قديم 05-03-2011, 07:37 AM
الصورة الرمزية تشغيل ذاتي
تشغيل ذاتي تشغيل ذاتي غير متصل
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 79
معدل تقييم المستوى: 1482
تشغيل ذاتي محترف الإبداعتشغيل ذاتي محترف الإبداعتشغيل ذاتي محترف الإبداعتشغيل ذاتي محترف الإبداعتشغيل ذاتي محترف الإبداعتشغيل ذاتي محترف الإبداعتشغيل ذاتي محترف الإبداعتشغيل ذاتي محترف الإبداعتشغيل ذاتي محترف الإبداعتشغيل ذاتي محترف الإبداعتشغيل ذاتي محترف الإبداع

يعني الواحد يقدر يسافر دول الخليج لانهم يقولون نساويهم مع المدنيين ؟

__________________
جسد يشتعل ليضيء ظلمة الارواح فى جفن الردى

  #4  
قديم 05-03-2011, 07:42 AM
الصورة الرمزية كشخه
كشخه كشخه غير متصل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: الولايه الرفحاااويه
المشاركات: 790
معدل تقييم المستوى: 16579
كشخه محترف الإبداعكشخه محترف الإبداعكشخه محترف الإبداعكشخه محترف الإبداعكشخه محترف الإبداعكشخه محترف الإبداعكشخه محترف الإبداعكشخه محترف الإبداعكشخه محترف الإبداعكشخه محترف الإبداعكشخه محترف الإبداع

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

__________________
(مجنون رفــــــــــــــــحـــــــــــــــــــــــاءءء)

  #5  
قديم 05-03-2011, 09:21 AM
الصورة الرمزية الضعيني
الضعيني الضعيني غير متصل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,082
معدل تقييم المستوى: 72094
الضعيني محترف الإبداعالضعيني محترف الإبداعالضعيني محترف الإبداعالضعيني محترف الإبداعالضعيني محترف الإبداعالضعيني محترف الإبداعالضعيني محترف الإبداعالضعيني محترف الإبداعالضعيني محترف الإبداعالضعيني محترف الإبداعالضعيني محترف الإبداع

مشـكورا وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

__________________
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

  #6  
قديم 05-03-2011, 09:32 AM
الرقيب فيصل الرقيب فيصل غير متصل
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: المــدينه المــنوره.
المشاركات: 3,496
معدل تقييم المستوى: 3343010
الرقيب فيصل محترف الإبداعالرقيب فيصل محترف الإبداعالرقيب فيصل محترف الإبداعالرقيب فيصل محترف الإبداعالرقيب فيصل محترف الإبداعالرقيب فيصل محترف الإبداعالرقيب فيصل محترف الإبداعالرقيب فيصل محترف الإبداعالرقيب فيصل محترف الإبداعالرقيب فيصل محترف الإبداعالرقيب فيصل محترف الإبداع

يعطيك آلع ـ,ـآفـــيهـ

__________________
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


  #7  
قديم 05-03-2011, 09:42 AM
الصورة الرمزية احمد المقاطي
احمد المقاطي احمد المقاطي غير متصل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: شرق الغربيه
المشاركات: 743
معدل تقييم المستوى: 166934
احمد المقاطي محترف الإبداعاحمد المقاطي محترف الإبداعاحمد المقاطي محترف الإبداعاحمد المقاطي محترف الإبداعاحمد المقاطي محترف الإبداعاحمد المقاطي محترف الإبداعاحمد المقاطي محترف الإبداعاحمد المقاطي محترف الإبداعاحمد المقاطي محترف الإبداعاحمد المقاطي محترف الإبداعاحمد المقاطي محترف الإبداع

شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

  #8  
قديم 05-03-2011, 10:50 AM
الصورة الرمزية جهنقير
جهنقير جهنقير غير متصل
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: في أرض اللــــــــــــــــــــه الواسعــه
المشاركات: 625
معدل تقييم المستوى: 19677
جهنقير محترف الإبداعجهنقير محترف الإبداعجهنقير محترف الإبداعجهنقير محترف الإبداعجهنقير محترف الإبداعجهنقير محترف الإبداعجهنقير محترف الإبداعجهنقير محترف الإبداعجهنقير محترف الإبداعجهنقير محترف الإبداعجهنقير محترف الإبداع

شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

  #9  
قديم 05-03-2011, 11:05 AM
الصورة الرمزية جريح السنين
جريح السنين جريح السنين غير متصل
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: جَــرَيَــَح،الدمام،و،الأحساء
المشاركات: 1,481
معدل تقييم المستوى: 1894679
جريح السنين محترف الإبداعجريح السنين محترف الإبداعجريح السنين محترف الإبداعجريح السنين محترف الإبداعجريح السنين محترف الإبداعجريح السنين محترف الإبداعجريح السنين محترف الإبداعجريح السنين محترف الإبداعجريح السنين محترف الإبداعجريح السنين محترف الإبداعجريح السنين محترف الإبداع

[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
الله يبشركـ بالخير يالغالي ك،،
الله يوفقكـ ويعطكـ العافيه على النقل الرائـع
ويستاهل الرفع وتستاهل أحلى تقييم،
الله يوفق الجميع أن شآءلله,
[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]

  #10  
قديم 05-03-2011, 11:12 AM
الصورة الرمزية رجل أعمال
رجل أعمال رجل أعمال غير متصل
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,578
معدل تقييم المستوى: 325195
رجل أعمال محترف الإبداعرجل أعمال محترف الإبداعرجل أعمال محترف الإبداعرجل أعمال محترف الإبداعرجل أعمال محترف الإبداعرجل أعمال محترف الإبداعرجل أعمال محترف الإبداعرجل أعمال محترف الإبداعرجل أعمال محترف الإبداعرجل أعمال محترف الإبداعرجل أعمال محترف الإبداع

شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

__________________
وداعًا يـ الحياه المدنيـه
{ حآليأ بمركز تدريب الأمن العام المدينه المنوره }
ملاحظه العضويه يستخدمها شخصين

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

اللهم صلِ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الانتقال السريع




الساعة الآن 05:37 AM

إستعلم عن آي بي

أنظمة الخدمة المدنية

من نحن

كيف تبدأ مشروعك

ترجمة النصوص

إبحث في جوجل


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd

ألعاب أرشيفي